الخميس، 22 يوليو 2010

مصرع مزارع وإصابة آخر فى مشاجرة مسلحة بالمنيا

لقى مزارع بالمنيا مصرعه، بينما أصيب آخر إثر مشاجرة وقعت بين عائلتين ليلة أمس، الأربعاء، بإحدى قرى الظهير الصحراوى بسمالوط، بسبب الخلاف على شارع بوسط القرية.

كان اللواء محسن مراد، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة سمالوط يفيد بوقوع مشاجرة بين كل من عبد الرشيد محمد حسن (60 سنة)، وسمير عباس محمد محامى (43 سنة) طرف أول وبين كل من خالد عبد المعز وشقيقه ياسر طرف ثانى.

وتوصلت تحريات المباحث الأولية إلى وقوع مشاجرة فى عزبة البركة التابعة لقرية 8 والتى تقع على الطريق الصحراوى الغربى بين طرفين كان الصراع بينهما منذ أسبوع، بسبب الخلاف على شارع يقع وسط القرية، وتم عقد جلسة تصالح بين العائلتين لكن لم تجدِ، بل تجددت المشاجرات أمس، حيث تبادل الطرفان إطلاق النار، مما أسفر عن مصرع عبد الرشيد وإصابة المحامى، تم نقل المصاب والجثة إلى المستشفى، وتولت النيابة التحقيق فى الحادث.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=257096&SecID=203&IssueID=0

يخنق زوجته فى سوهاج بسبب إهانتها له

أمر معاذ الحسينى وكيل نيابة المنشاة فى سوهاج بحبس منادى سيارات زوج 4 أيام على ذمة التحقيق عقب قيامه بخنق زوجته ثم إشعال النيران فى جثتها، بسبب الخلافات الزوجية.

وكان اللواء أحمد خميس مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغاً أمس من مركز شرطة المنشاة يفيد تلقيهم بلاغاً من مواطن يفيد بوفاة نجلته بمنزل الزوجية محروقة، وأنه يعتقد أن هناك شبهة جنائية وراء وفاتها.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الحادث العميدان عاصم حمزة وعصام الدين الحملى من إدارة المباحث الجنائية، وتبين من خلال التحريات وتقنين الإجراءات أن مقدم البلاغ يدعى محروس حماد سليمان (54 عاما) مزارع ومقيم المنشاة، وأنه اكتشف وفاة نجلته المدعوة هند (20 عاما) ربة منزل داخل مسكن الزوجية الخاص بها، وأن جثتها تظهر عليها آثار الحرق، وأن نجلته متزوجة من أشرف طاهر البدرى (30 عاما) منادى سيارات متهماً الزوج بالتسبب فى وفاتها.

وبفحص الجثة بمعرفة مفتش الصحة، قرر أن الجثة وجدت مسجاة على الأرض بصالة المسكن وبها حروق، ويتدلى لسانها إلى الأمام وفى حالة تيبس وحروق من الدرجة الأولى، ولا يمكنه الجزم بسبب الوفاة، تم تحرير المحضر رقم 3349 إدارى المنشاة.

وبمواجهة الزوج باتهام والد زوجته له، اعتراف أمام رئيس مباحث المديرية بارتكابه الواقعة، وعلل ذلك بكثرة خلافها معه وأنهما متزوجان منذ شهرين، وأنه لم يجد حلاً لتلك المشاكل فقرر التخلص منها.

تم إخطار النيابة التى أمرت بعد مواجهة المتهم بالاتهام بإصدار قرارها السابق.

أشعل النار فى شقة صاحب محل رفض زواجه من نجلته

انتقم عامل من أسرة الفتاة التى رغب فى الارتباط بها وتم رفضه بسبب فارق السن الكبير بينهما، فأحضر جركن بنزين، وأشعل النار فى شقتهم وفر هاربا، إلا أن الحريق لم يسفر عن أى إصابات وتم ضبط المتهم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغا بقيام عامل محارة بإشعال النار فى شقة صاحب محل بمنطقة العجوزة، فأخطر اللواء محسن حفظى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة بالواقعة، وكلف رجال المباحث بسرعة الانتقال وبيان سبب الحادث، وأفادت التحريات أن "باسم.ع" (44 سنة) عامل محارة تقدم لخطبة فتاة أعجب بها تدعى يسرا.إ" (24 سنة)، إلا أن والدها رفض طلبه بسبب فارق السن بينهما، وعقب انصراف العامل عاد مرة ثانية بحوزته جركن بنزين وأفرغه على باب الشقة وأشعل النار، إلا أن الجيران تمكنوا من السيطرة عليها قبل اندلاعها وإتيانها على باقى محتويات الشقة، وبإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة حمل رقم 9182 وباشرت النيابة التحقيق.

النيابة تحيل شقيق المراكبى المتهم فى حادث غرق فتيات حلوان للمحاكمة

قرر المستشار أحمد دعبس رئيس نيابة المعادى بإشراف المستشار محمد غراب المحامى العام الأول للنيابات جنوب القاهرة ورئيس الاستئناف، إحالة محمد عويس على شقيق المراكبى المتسبب فى حادث غرق المركب بمنطقة المعادى التى راح ضحيته 9 فتيات الخميس الماضى، إلى محاكمة عاجلة، على أن تكون فى نفس جلسة محاكمة شقيقه السبت المقبل.

وجهت النيابة للمتهم 4 اتهامات، تضمنت عدم تجديد رخصة المركب وعدم مراعاة وسائل الأمان والسير فى المياه بدون ترخيص وتعريض حياة المواطنين للخطر، وذلك بعد أن اعترف المتهم أمام النيابة بأنه لم يجدد الرخصة، مما يجعله مسئولاً جزئيا فى الواقعة، وقررت النيابة إخلاء سبيله من سراياها بعد أن أعلنته بميعاد جلسة محاكمته السبت المقبل.

كان المستشار محمد غراب المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة ورئيس الاستئناف قد أحال المراكبى لمحاكمة عاجلة بعد أن وجهت له النيابة تهمة القتل والإصابة الخطأ، واستقلال مركب دون ترخيص، وتحدد له جلسة السبت المقبل كأولى جلسات محاكمته.

إخلاء سبيل المدرس المتهم بمضايقة زوجة الكاهن المختفية

أخلت أجهزة الأمن بالمنيا اليوم، الخميس، سبيل المدرس الذى ادعت أسرة زوجة كاهن دير مواس المختفية، وتدعى كامليا شحاتة، أنه كان يقوم بمضايقتها، حيث علم اليوم السابع أن الأمن استدعى محمد .ص. مدرس بإحدى مدارس ملوى الإعدادية، وهى نفس المدرسة التى كانت تعمل بها زوجة الكاهن تفادوس سمعان بالحصة لمناقشته فى الادعاءات المنسوبة إليه من قبل أسرة الزوجة، خاصة بعد أن عثر على رقم هاتفه الجوال على تليفونها المحمول، إلا أنه بعد أن استطاع أن ينفى علاقته بها وعدم صلته تماما لها تم إخلاء سبيله وعاد إلى منزله.

من جهة أخرى، ما زال فى شوارع دير مواس حالة من الاستنفار القبطى، خاصة لدى الشباب، إلا أن الأمن يفرض سيطرة كبيرة على القضية كما يبذل تحركات جدية للعثور عليها وإعادتها إلى أسرتها.

وأكد والد السيدة المختفية أنه لا يتهم أحدا وأن الإشاعات تملأ شوارع دير مواس إلا أن الحقيقة مازالت غائبة.

كان عشرات الأقباط قد توجهوا صباح اليوم إلى الكاتدرائية بالعباسية فى القاهرة للتأكيد على التقصير الأمنى فى البحث عن زوجة الكاهن.