الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

علاء عبد الفتاح: الأقباط والنساء سيكونون سبب سقوط "العسكرى"

علاء عبد الفتاح: الأقباط والنساء سيكونون سبب سقوط "العسكرى"



الإثنين، 26 ديسمبر 2011 - 22:09

كتب على حسان – تصوير أحمد معروف
قال الناشط والمدون علاء عبد الفتاح، إن الأقباط والنساء سوف يكونون سبب هلاك وسقوط المجلس العسكرى، موضحاً أن قضيته سوف تكون آخر قضية أمام القضاء العسكرى، وأشار إلى أن المجلس تصور أن أحداث مجلس الوزراء وماسبيرو من قبلها ستقوم بتخويف الثوار، قائلاً "هم ظنوا أن ضربهم للمربوط هيخوف السايب".

وأضاف عبد الفتاح، خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بالتعاون مع اتحاد شباب ماسبيرو مساء اليوم بنقابة الصحفيين، إن ضرب النساء سيكون خطوة ونتيجة كبيرة ليوم 25 يناير المقبل، أول عيد للثورة المصرية، بالنزول للشارع والميادين لمطالبة المجلس العسكرى بتسليم السلطة للمدنيين، موضحاً أن براءته ليست النتيجة الوحيدة، لافتاً إلى أن المكسب هو وقوف المتهمين فى الأحداث أمام القاضى.

وأضاف عبد الفتاح ، فى أول مؤتمر يظهر فيه بعد إخلاء سبيله، أمس الأحد، أن حادثة ماسبيرو هى المفتاح الأول لإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وأشار عبد الفتاح إلى أن المجلس العسكرى تصور بأن الأقباط أو ضرب النساء هما نقطة الضعف، موضحا أن ذلك ساعد فى تجديد دماء الثورة، وأن جنرالات المجلس العسكرى تصوروا أن النساء نقطة الضعف ولكن كل ما يتصوروا أنه نقطة ضعف تظهر نقطة قوة، لافتاً إلى أن المجلس العسكرى سيقوم بالبحث عن نقطة ضعف أخرى مثل الفئات المهمشة، ومنها أطفال الشوارع، بالإضافة إلى شحن الجنود ضد المتظاهرين ليتحولوا مثل الداخلية.

ونفى عبد الفتاح أن يكون الوحيد الذى صمم على تشريح جثث ضحايا ماسبيرو بالمستشفى القبطى، ولكن ذلك تم من خلال شباب الثورة وائتلاف شباب الثورة وغيرها من الحركات الثورية والمركز الحقوقية موجهاً الشكر للحقوقى خالد على، مخاطباً مايكل منير الذى أصر على عدم حضور محامين للدفاع عنه، قائلاً "أقدم له تحية فخر واعتزاز على موقفه لصموده".

وتساءل: هل يستدعى اللواء حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية العسكرية، واللواء حمدى بدين، مدير إدارة الشرطة العسكرية، للتحقيق معهما أم لا؟.

كان المستشار ثروت حماد، قاضى التحقيقات فى أحداث ماسبيرو بالتجمع الخامس، قد قرر أمس الأحد، إخلاء سبيل الناشط والمدون علاء عبد الفتاح، الذى كان محبوساً بتهمة المشاركة فى أحداث ماسبيرو الأخيرة، مع منعه و28 آخرين من المتهمين، من السفر.

وكانت قوات الشرطة العسكرية قد ألقت القبض على المتهم أثناء أحداث ماسبيرو ووجهت النيابة العسكرية له تهم الشغب والتجمهر وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.

فيديو ■ حالة من الذعر بعد نشر بيان لهيئة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر -تعليق و تفاصيل خطيرة










الاثنين، 26 ديسمبر 2011

فيديو رسالة من نساء إيران إلى نساء مصر وتونس






محافظ القاهرة يكلف نوابه بتهنئة المسيحيين بعيد القيامة القاهرة – بوابة الأهرام

محافظ القاهرة يكلف نوابه بتهنئة المسيحيين بعيد القيامة
القاهرة – بوابة الأهرام


26-12-2011 | 14:12








عبد القوي خليفة

أناب عبد القوي خليفة محافظ القاهرة نوابه الأربعة لتهنئة الطوائف المسيحية كل في منطقته بعيد القيامة المجيد.

أناب المحافظ محمود الميهي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية لحضور القداس وتقديم التهنئة للمطران عادل زكي رئيس طائفة الأقباط اللاتين بكنيسة البازليك، وأناب سيف الإسلام عبد الباري نائب المحافظ للمنطقة الغربية لحضور القداس وتهنئة المطران منير حنا أنيس مطران الكنيسة الأسقفية بالزمالك وطائفة الأقباط الأرمن الأرثوذكس برئاسة صاحب الغبطة تيودرورس الثاني بابا وبطريرك الاسكندرية وسائر إفريقيا بشارع الحمزاوي بالأزهر وكذلك نيافة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا مطران طائفة الأرمن الكاثوليك بكنيسة البشارة بحي عابدين، وسمير مرقص نائب المحافظ للمنطقة الشمالية لمشاركة طائفة الأقباط الكاثوليك احتفالاهم بكنيسة ابن سندر بالزيتون.

كما أناب المحافظ مصطفي عبادة رئيس حي شرق مدينة نصر لحضور القداس وتقديم التهاني للأنبا انطونيوس نجيب بطريرك طائفة الأقباط الكاثوليك بكاتدرائية العذراء بمدينة نصر. وأرسل المحافظ تهنئة لكل أقباط مصر معرباً عن أمله في أن يحمل العام الجديد كل الخير لكل المصريين.






بالصور .. الأقباط يتظاهرون أمام مركز شرطة نجع حمادي احتجاجا على مسلسل خطف أولادهم

بالصور .. الأقباط يتظاهرون أمام مركز شرطة نجع حمادي احتجاجا على مسلسل خطف أولادهم

حازم رفعت

خرج العشرات من الأقباط مساء أمس الأحد في مظاهرة سلمية متجمعين إمام مركز شرطة نجع حمادي احتجاجا على مسلسل خطف الأقباط من قبل البلطجية ودفع الدية ثمن رجوعهم هذا وقد هتف المتظاهرون " مسلم مسيحي أيد وحدة " و " مش هانمشى "و " يارب " وندد المتظاهرين هتافات ضد المجلس العسكري والأمن متهمين قيادات الشرطة بالتقاعس في القبض على البلطجية وعدم القبض عليهم واستمرار مسلسل خطف الأقباط وابتزازهم ودفع دية مالية

يذكر أن سبب هذه المظاهرة قد خرجت عندما تم خطف شابين وهم مينا نشأت داود بطرس 18 سنة وجرجس رزق تفيد 18 سنة كانوا في سيرهم بطريق زلتين متجهين إلى دير الأنبا بضابا بنجع حمادي

وقال نشأت داود والد مينا احد المختطفين بان ابنة قد تلقى اتصالا من صديقة جرجس المختطف معه بالنزول ليذهبوا إلى الدير وبعدها تلقى " نشأت" اتصالا تليفونيا من ابنة قائلا له إنا مخطوف يابابا والحاج معروف والحاج حيدر الخاطفين اخطفوا الهاتف من ابنة وتحدثوا معي وطالبوا منى مبلغ فديا قدرها 3000 ألف جنية على كل من مينا وجرجس المخطوفين وقد قمت بتحرير محضر رقم 7051 بتاريخ 25 / 12 / 2011 أدارى شرطة نجع حمادي

وفى سياق متصل قال القس بيمن بهيج كاهن كنيسة مار يوحنا بنجع حمادي بان الكنيسة متضررة من مسلسل خطف الأقباط ودفع الدية وان الفراغ الامنى يرعب شعب نجع حمادي مسلميها ومسيحيها وطالب " بيمن" المتظاهرين بالهدوء وإعطاء الفرصة للأمن بإرجاع المخطوفين وعندما لم يرجع المخطوفين سوف نعاود مرة آخرة باعتصام مفتوح حتى رجوعهم لذويهم بدون نقطة دم واحدة ودفع جنية واحد

تم تعليق الاعتصام لفترة غير محدودة للإعطاء فرصة للأمن برجوع المختطفين






الفجر