الخميس، 22 يوليو 2010

بالصور.. غادة عبد الرازق تحتفل بحصول ابنتها روتانا على لقب طيارة


كرمت أكاديمية طيران الشرق الأوسط لعلوم الطيران بالأردن، روتانا ابنة الفنانة غادة عبد الرازق لتفوقها وحصولها على المركز الأول بدرجة امتياز، وحصولها على لقب "طيارة" وسط حضور عدد كبير من الفنانين، رئيس الأكاديمية محمد عودة، والذى كرم روتانا.

حرصت روتانا على إهداء درع التكريم لوالدتها، وسط أجواء من البهجة والسعادة وفى حضور عدد كبير من نجوم المجتمع، منهم محمد فودة وتامر حسنى ونيكول سابا وأشرف زكى ولوسى ومحمد كريم ورامز جلال وحكيم وبوسى شلبى والمخرج محمد النقلى والكاتب مصطفى محرم، ود.عادل حسنى ودينا فؤاد ومحمد السبكى والكابتن محمد شوقى لاعب منتخب مصر والنادى الأهلى سابقا، وغيرهم.

كما كرمت الأكاديمية مجموعة من الفنانين لأدائهم المميز والهادف، منهم تامر حسنى كأفضل مطرب عربى وغادة عبد الرازق كأفضل ممثلة بالدراما العربية ونيكول سابا أفضل مطربة شابة، ود.أشرف زكى رئيس اتحاد الفنانين العرب.

وحرص كل من تامر ونيكول سابا على تقديم فقرة غنائية تفاعل معها الحضور وشاركوهما الغناء والرقص، كما قدم المطرب الشعبى "هوبا" فقرة غنائية أخرى لتهنئة روتانا بتخرجها.

"ميس خير" أول مسابقة جمال الروح للفتيات

تحتفل جمعية حدد هدفك بالإسكندرية بتتويج "ميس خير" والوصيفتين يوم الجمعة المقبل، فى أول مسابقة للفتيات فى الجمال الداخلى أو جمال الروح.

تقول أمل صبحى رئيس مجلس إدارة الجمعية إن الجمال الحقيقى يشمل المضمون والأخلاق والتعاملات الجيدة، لذا حرصت الجمعية على عقد مسابقة بين الفتيات على أساس الأخلاق والثقافة العامة والتنافس فى حب الخير ومساعدة الآخرين.

وتهدف المسابقة كما أوضحت صبحى إلى الوصول إلى نموذج الفتاة المسلمة العصرية،
وتقدمت للمسابقة حوالى 20 فتاة، تم اختيار 10 متسابقات من بينهن، من خلال الإجابة على استمارة بها عدد من الأسئلة العامة والدينية والثقافية، يليها مقابلة شخصية.

وسيصوت الجمهور لاختيار "ميس خير" والوصيفتين خلال الحفل الختامى الذى سيعقد يوم الجمعة، وتسليم الجوائز للفائزات، وسيعتبر رأى لجنة التحكيم 50% من الاختيار وتصويت الجمهور سيمثل الـ50%الأخرى.

وسيتضمن الحفل فقرات عديدة أهمها فقرة عن كيفية العناية بالشعر باستخدام ماسكات طبيعية، والمشاكل التى تواجه البنات وكيفية التغلب عليها، وأخيرا ديفيليه محجبات تقدمه الفتيات المشاركات فى المسابقة ومن ترغب منهن.

عدد مستخدمى الفيس بوك وصل إلى نصف مليار

أعلن مؤسس فيس بوك، ذلك الموقع الاجتماعى الشهير، أن عدد الأعضاء الناشطين على الموقع قد أصبح 500 مليون شخص.

وكتب مارك زوكيربرج Mark Zuckerberg فى مدونته على الموقع عن هذا التطور يقول إن بحلول صباح أمس، الأربعاء، أصبح هناك 500 مليون مستخدم نشط للفيس بوك من جميع أنحاء العالم لا يزال يتواصلون مع أصدقائهم والناس فى كل مكان.

ولا يزال عدد مستخدمى الفيس بوك يتنامى بشكل مذهل، فقد كان عدد مستخدمى هذا الموقع 250 مليون مستخدم قبل عام تقريباً، واحتفالاً من الموقع بهذه المناسبة، يتيح فيس بوك لأعضائه بنشر قصص عن الكيفية التى أحدث بها الموقع فرقاً فى حياتهم.

أمريكا تمنع المطرب الإسبانى اجليسياس من التزلج عارياً

اعترضت السلطات الأمريكية على الطريقة التى اختارها المغنى الإسبانى، انريكى اجليسياس Enrique Iglesias، للاحتفال بفوز منتخب إسبانيا بكأس العالم 2010، حيث كان قد وعد من خلال تصريحات صحفية بالترلج على مياه خليج بوسكانيو على ساحل ميامى على طريقته.

ونقل موقع ايديال الإسبانى عن اجليسياس قوله، إنه لن يستطيع أن يفى، وذلك لاعتراض السلطات الأمريكية، والتى طالبته بأن يستعد لقاء ليلة بالسجن إذا قام بالتزلج عاريا.

وقالت السلطات الأمريكية أنه لا يمكن أن يقوم اجليسياس بخلع ملابسه فى الأماكن العامة، وأنها ستكتشف الأمر حتى لو قام بهذا فى وقت متأخر.

ووفقا للموقع، فإن اجليسياس لا يمكنه أن يتخلى عن وعده مهما كانت العواقب ويحاول إيجاد حل للحفاظ على كلمته، مشيرة إلى أن وعده لم يكن سهلا كوعد المطرب الإسبانى اليخاندرو سانز فى حلق شعر رأسه.

مصرع عامل فراشة أثناء عمله على الطريق بالفيوم

لقى عامل مصرعه أثناء قيامه بتركيب لافتة على طريق مصر – الفيوم، حيث صدمته سيارة مجهولة ولقى مصرعه فى الحال، تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء مرسى عياد مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من المقدم محمد ثابت رئيس مباحث مركز سنورس، يفيد بالواقعة، وتبين من تحريات الرائد محمود هيبة أن المجنى عليه يدعى "محمد عطية سيد" 20 سنة" عامل فراشة مقيم هويدى مركز أبشواى وأثناء وقوفه على سلم لتعليق لافتة على الطريق صدمته سيارة مجهولة مما أدى إلى سقوطه على الأرض ووفاته نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وكسر بعظام الجمجمة.

تحرر محضر بالواقعة قيد تحت رقم 12766 لسنة 2010 جنح مركز شرطه سنورس وأحيل إلى النيابة التى تولت التحقيق.

فنى إلكترونيات يحاول الانتحار من أعلى كوبرى "قصر النيل"

حاول فنى إلكترونيات صباح اليوم، إنهاء حياته والانتحار من أعلى كوبرى قصر النيل، إلا أن القدر شاء أن يكتب له حياة جديدة بعدما تصادف مرور أحد المراكب من أسفل الكوبرى فأسرع قائده لإنقاذه قبل وفاته، جارٍ تحرير المحضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

البداية كانت بتلقى اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بلاغاً من رجال الخدمات الأمنية المعينين على كوبرى قصر النيل، مفاده محاولة أحد الأشخاص الانتحار من أعلى الكوبرى بالقفز فى المياه، إلا أن سائق أحد المراكب النيلية تمكن من إنقاذه وانتشاله قبل وفاته.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين للمقدم حاتم البيبانى رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل، أنه يدعى "محمد.ج.م" 25 سنه فنى إلكترونيات ومقيم بمدينة نصر.

وبسؤاله عن سبب إقدامه على الانتحار، أكد على أن هناك ظروفاً عائلية مع أهله دفعته إلى الإقدام على الانتحار والتخلص من حياته، جارٍ تحرير المحضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

مصرع مزارع وإصابة آخر فى مشاجرة مسلحة بالمنيا

لقى مزارع بالمنيا مصرعه، بينما أصيب آخر إثر مشاجرة وقعت بين عائلتين ليلة أمس، الأربعاء، بإحدى قرى الظهير الصحراوى بسمالوط، بسبب الخلاف على شارع بوسط القرية.

كان اللواء محسن مراد، مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة سمالوط يفيد بوقوع مشاجرة بين كل من عبد الرشيد محمد حسن (60 سنة)، وسمير عباس محمد محامى (43 سنة) طرف أول وبين كل من خالد عبد المعز وشقيقه ياسر طرف ثانى.

وتوصلت تحريات المباحث الأولية إلى وقوع مشاجرة فى عزبة البركة التابعة لقرية 8 والتى تقع على الطريق الصحراوى الغربى بين طرفين كان الصراع بينهما منذ أسبوع، بسبب الخلاف على شارع يقع وسط القرية، وتم عقد جلسة تصالح بين العائلتين لكن لم تجدِ، بل تجددت المشاجرات أمس، حيث تبادل الطرفان إطلاق النار، مما أسفر عن مصرع عبد الرشيد وإصابة المحامى، تم نقل المصاب والجثة إلى المستشفى، وتولت النيابة التحقيق فى الحادث.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=257096&SecID=203&IssueID=0

يخنق زوجته فى سوهاج بسبب إهانتها له

أمر معاذ الحسينى وكيل نيابة المنشاة فى سوهاج بحبس منادى سيارات زوج 4 أيام على ذمة التحقيق عقب قيامه بخنق زوجته ثم إشعال النيران فى جثتها، بسبب الخلافات الزوجية.

وكان اللواء أحمد خميس مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغاً أمس من مركز شرطة المنشاة يفيد تلقيهم بلاغاً من مواطن يفيد بوفاة نجلته بمنزل الزوجية محروقة، وأنه يعتقد أن هناك شبهة جنائية وراء وفاتها.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الحادث العميدان عاصم حمزة وعصام الدين الحملى من إدارة المباحث الجنائية، وتبين من خلال التحريات وتقنين الإجراءات أن مقدم البلاغ يدعى محروس حماد سليمان (54 عاما) مزارع ومقيم المنشاة، وأنه اكتشف وفاة نجلته المدعوة هند (20 عاما) ربة منزل داخل مسكن الزوجية الخاص بها، وأن جثتها تظهر عليها آثار الحرق، وأن نجلته متزوجة من أشرف طاهر البدرى (30 عاما) منادى سيارات متهماً الزوج بالتسبب فى وفاتها.

وبفحص الجثة بمعرفة مفتش الصحة، قرر أن الجثة وجدت مسجاة على الأرض بصالة المسكن وبها حروق، ويتدلى لسانها إلى الأمام وفى حالة تيبس وحروق من الدرجة الأولى، ولا يمكنه الجزم بسبب الوفاة، تم تحرير المحضر رقم 3349 إدارى المنشاة.

وبمواجهة الزوج باتهام والد زوجته له، اعتراف أمام رئيس مباحث المديرية بارتكابه الواقعة، وعلل ذلك بكثرة خلافها معه وأنهما متزوجان منذ شهرين، وأنه لم يجد حلاً لتلك المشاكل فقرر التخلص منها.

تم إخطار النيابة التى أمرت بعد مواجهة المتهم بالاتهام بإصدار قرارها السابق.

أشعل النار فى شقة صاحب محل رفض زواجه من نجلته

انتقم عامل من أسرة الفتاة التى رغب فى الارتباط بها وتم رفضه بسبب فارق السن الكبير بينهما، فأحضر جركن بنزين، وأشعل النار فى شقتهم وفر هاربا، إلا أن الحريق لم يسفر عن أى إصابات وتم ضبط المتهم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغا بقيام عامل محارة بإشعال النار فى شقة صاحب محل بمنطقة العجوزة، فأخطر اللواء محسن حفظى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة بالواقعة، وكلف رجال المباحث بسرعة الانتقال وبيان سبب الحادث، وأفادت التحريات أن "باسم.ع" (44 سنة) عامل محارة تقدم لخطبة فتاة أعجب بها تدعى يسرا.إ" (24 سنة)، إلا أن والدها رفض طلبه بسبب فارق السن بينهما، وعقب انصراف العامل عاد مرة ثانية بحوزته جركن بنزين وأفرغه على باب الشقة وأشعل النار، إلا أن الجيران تمكنوا من السيطرة عليها قبل اندلاعها وإتيانها على باقى محتويات الشقة، وبإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة حمل رقم 9182 وباشرت النيابة التحقيق.

النيابة تحيل شقيق المراكبى المتهم فى حادث غرق فتيات حلوان للمحاكمة

قرر المستشار أحمد دعبس رئيس نيابة المعادى بإشراف المستشار محمد غراب المحامى العام الأول للنيابات جنوب القاهرة ورئيس الاستئناف، إحالة محمد عويس على شقيق المراكبى المتسبب فى حادث غرق المركب بمنطقة المعادى التى راح ضحيته 9 فتيات الخميس الماضى، إلى محاكمة عاجلة، على أن تكون فى نفس جلسة محاكمة شقيقه السبت المقبل.

وجهت النيابة للمتهم 4 اتهامات، تضمنت عدم تجديد رخصة المركب وعدم مراعاة وسائل الأمان والسير فى المياه بدون ترخيص وتعريض حياة المواطنين للخطر، وذلك بعد أن اعترف المتهم أمام النيابة بأنه لم يجدد الرخصة، مما يجعله مسئولاً جزئيا فى الواقعة، وقررت النيابة إخلاء سبيله من سراياها بعد أن أعلنته بميعاد جلسة محاكمته السبت المقبل.

كان المستشار محمد غراب المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة ورئيس الاستئناف قد أحال المراكبى لمحاكمة عاجلة بعد أن وجهت له النيابة تهمة القتل والإصابة الخطأ، واستقلال مركب دون ترخيص، وتحدد له جلسة السبت المقبل كأولى جلسات محاكمته.

إخلاء سبيل المدرس المتهم بمضايقة زوجة الكاهن المختفية

أخلت أجهزة الأمن بالمنيا اليوم، الخميس، سبيل المدرس الذى ادعت أسرة زوجة كاهن دير مواس المختفية، وتدعى كامليا شحاتة، أنه كان يقوم بمضايقتها، حيث علم اليوم السابع أن الأمن استدعى محمد .ص. مدرس بإحدى مدارس ملوى الإعدادية، وهى نفس المدرسة التى كانت تعمل بها زوجة الكاهن تفادوس سمعان بالحصة لمناقشته فى الادعاءات المنسوبة إليه من قبل أسرة الزوجة، خاصة بعد أن عثر على رقم هاتفه الجوال على تليفونها المحمول، إلا أنه بعد أن استطاع أن ينفى علاقته بها وعدم صلته تماما لها تم إخلاء سبيله وعاد إلى منزله.

من جهة أخرى، ما زال فى شوارع دير مواس حالة من الاستنفار القبطى، خاصة لدى الشباب، إلا أن الأمن يفرض سيطرة كبيرة على القضية كما يبذل تحركات جدية للعثور عليها وإعادتها إلى أسرتها.

وأكد والد السيدة المختفية أنه لا يتهم أحدا وأن الإشاعات تملأ شوارع دير مواس إلا أن الحقيقة مازالت غائبة.

كان عشرات الأقباط قد توجهوا صباح اليوم إلى الكاتدرائية بالعباسية فى القاهرة للتأكيد على التقصير الأمنى فى البحث عن زوجة الكاهن.