الثلاثاء، 10 مايو 2011

فى مشهد رائع مظاهرات الاقباط والمحجبات فى الاسكندرية تنديدا لاحداث مذبحة امبابة - فيديو

فى مشهد رائع مظاهرات الاقباط والمحجبات فى الاسكندرية تنديدا لاحداث مذبحة امبابة - فيديو





الأقباط يواصلون اعتصامهم أمام ماسبيرو لليوم الثالث على التوالى

الأقباط يواصلون اعتصامهم أمام ماسبيرو لليوم الثالث على التوالى

الثلاثاء، 10 مايو 2011 - 11:28

جانب من اعتصام الاقباط أمام ماسبيرو ـ أرشيفية

كتب عز النوبى


لليوم الثالث على التوالى يواصل مئات الأقباط إعتصامهم أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون مطالبين بحقوقهم والمساواة بينهم وبين المسلمين والعقاب الرادع لكل من تسبب فى انتهاك دور العبادة المسيحية منددين بحادث إمبابة.

وردد المعتصمون "مليونية ..مليونية.. إحنا شباب المسيحية"، "قاعدين.. قاعدين.. ومش ماشيين"، "المدنية فى كلمتين.. فصل الدولة عن الدين"، "الله أكبر.. الله أكبر.. من يفرق الوحدة الوطنية".

وفى سياق متصل أكد اتحاد شباب أقباط ماسبيرو على احترامهم لكل جهات الدولة ومؤسساتها، وأنهم يطالبون بحقوقهم فى المساواة، مؤكدين على أنهم أصحاب رسالة، وعلى احترامهم لانضمام إخوانهم المسلمين للاعتصام.

طلعت السادات يتهم عصام شرف بالفشل في إدارة البلاد



طالب طلعت السادات وكيل مؤسسى حزب "مصر القومى" تحت التأسيس بتشكيل حكومة جديدة لإدارة مصر لمدة 6 شهور، وذلك بعد أن أثبتت حكومة الدكتور عصام شرف فشلها و عدم قدرتها على إدارة الوطن.
و اقترح السادات خلال اجتماع الهيئة التأسيسية للحزب والذى عقد صباح اليوم، الاثنين، لمناقشة التداعيات التى قد تؤدى إلى ضياع هيبة الدولة والتى كان أخرها حادث "إمبابة"، 6 اقتراحات، لأن تلك الأزمة منها إرجاء الانتخابات إلى ما بعد 6 أشهر لحين استقرار الأوضاع داخل مصر، مؤكداً أن إجراء الانتخابات فى هذه المرحلة قد يؤدى إلى كارثة، بالإضافة إلى تولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ما يراه فى هذه المرحلة.
وأكد السادات على عقد المؤتمر العام للحزب منتصف الشهر الجارى أمام قبر الرئيس الراحل أنور السادات ثم التوجه إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وذلك فى ذكرى ثورة التحرير.
جدير بالذكر أن السادات كان قد ترأس الحزب الوطني قبل أن يصدر حكم قضائي بحله و وعد أنصاره بالحصول علي أغلبية برلمانية للحزب الوطني و يأتي تأسيسه لحزب مصر القومي بديلا عن الحزب الوطني المنحل علي أن يكون السادات رئيسا للحزب و توفيق عكاشة نائبا لرئيس الحزب


الجنايات تقضى بحبس جرانه 5 سنوات.. وشقيقه يسب الصحفيين

الجنايات تقضى بحبس جرانه 5 سنوات.. وشقيقه يسب الصحفيين


زهير جرانه وزير السياحة السابق

كتب محمود المملوك وأحمد متولى وأحمد زيادة 


أصدرت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمود سامى كامل، حكمها فى قضية أرض العين السخنة والمتهم فيها كل من زهير جرانة وزير السياحة السابق ورجل الأعمال هشام الحاذق رئس شركة جمشة (هارب)، وحسين السجوانى رئيس مجلس إدارة شركة سماك العقارية (هارب)، لاتهامهم بالتربح وإهدار المال العام، فى أرض جمشة بالعين السخنة، حيث قضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات لجميع المتهمين الأول حضورياً والثانى والثالث غيابياً، الغرامة المماثلة لقيمة الأرض وعدم قبول الدعاوى المدنية المقامة من المدعين بالحق المدنى وعدم التدخل فى الحقوق المدنية فى دعوى شركه داماك وأمرت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات الجنائية المنصوص عليها فى المادة 11 من قانون الإجراءات الجنائية لتنفيذ ذلك.

فور صدور الحكم ردد شقيق جرانة: ده ظلم ده ظلم أخويا ميستحقش يوم واحد سجن، فيما سب الشقيق الثانى لجرانة الصحفيين والإعلاميين بألفاظ خارجة ونابية واتهمهم بأنهم السبب فى صدور الحكم، مما أدى إلى اعتراض أحد الصحفيين على كلامه، فتسبب ذلك فى اشتباكات بالأيدى بين الصحفيين والإعلاميين من جهة وأسرة جرانة جميعها من جهة أخرى، حتى تدخل حرس المحكمة وقوات الأمن لفض هذا الاشتباك.



نخلة:السلفيون يتلقون تمويلا عربيا للقضاءعلي الاقباط

نخلة:السلفيون يتلقون تمويلا عربيا للقضاءعلي الاقباط

الثلاثاء 10 مايو 2011 9:44:03 ص


قال ممدوح نخلة الناشط القبطي رئيس مركز الكلمة لحقوق الانسان لبرنامج (محطة مصر) الذي يقدمه معتز مطر ان حكم الكنيسة علي الاقباط في مصر صار اضعف بكثير من الماضي والدليل علي ذلك هو الانفلات في مصر الذي يحدث هنا وهناك حيث ضعف حكم الكنيسة علي الشباب بالذات .

واضاف نخلة ان رجال الكنيسة كانوا يظنون ان مبارك سيحميهم الا ان العكس هو ما حدث حتي اننا لاحظنا تأييد البابا والكنيسة لمبارك فب الوقت الذي كانت الثورة قد حققت نجاحها .

وقال نخلة : كنت شاهد عيان علي ما تفعله امن الدولة بالملف القبطي وملف الاخوان المسلمين حيث مارسوا لعبة شيطانية في هذا الملف الشائك وهم من كانوا يشعلون الازمات الطائفية بين الطرفين خاصة بعد ان تم الغاء جلسات النصح والارشاد .

وقال أن النظام السابق سعي ضمن مخططه الشيطاني الي اختفاء عدد الاقباط حتي لا يطالبوا بنسبة في البرلمان .

واشار الي ان السلفيين لهم خطاب مزدوج وهناك خطاب يتحدثون به في الاعلام وخطاب اخر يتعاملون به مع الاقباط بل ان السلفيين يحصلون علي دعم مالي من الخارج مثل تلك الـ 5 مليارات التي جاءت من احدي الدول العربية وهو ما سيحول مصر الي امارات متقاتلة .

واكد نخلة ان الحوارات الطائفية في مصر كانت حوادث فردية حتي 2010 الا انها صارت سياسة عامة بشكل مفزع والدليل علي ذلك حوادث كنيسة صول وكنيسة القديسين وغيرها .

واضاف ان 99 % من حوادث الفتنة في الفترة الاخيرة كانت بسبب قصص الحب .



فيديو :تعليق ساخن جدا من محمود سعد على احداث امبابه واعتصام ماسبيرو



فيديو | مسيحى يخلع التيشيرت ليصلى اخوه المسلم فى الوقفة

فيديو | مسيحى يخلع التيشيرت ليصلى اخوه المسلم فى الوقفة 
فيديو | مسيحى يخلع التيشيرت ليصلى اخوه المسلم فى الوقفة


" تقصي الحقائق" تنفي احتجاز فتاه مصرية في كنائس إمبابة

" تقصي الحقائق" تنفي احتجاز فتاه مصرية في كنائس إمبابة

نفت لجنة تقصي الحقائق التابعة للمجلس القومي لحقوق الإنسان، احتجاز أية فتاه مصرية داخل كنائس أو أديرة بمنطقة إمبابة، وغداً إصدار التقرير النهائي للجنة خلال مؤتمر صحف


أكد ناصر أمين عضو مجلس تقصي الحقائق، أن اللجنة مازالت منعقدة حتى الآن، وغداً إعلان التقرير النهائي لها، خلال مؤتمر صحفي.
ولفت لوجود حالة احتقان شديد تهدد أمن البلاد، مشيراً بأصابع الاتهام لبعض عناصر التيارات الإسلامية التي تحاول إشعال الفتنة، خاصة بعد السماح لهم بالظهور على شاشات التليفزيون وفي لقاءات لقنوات غير واعية لخطورة الموقف.


أموال الغد

اقباط يقطعون كورنيش الاسكندرية بعد قيام سلفيين بسبهم

 الاسكندرية ـ نسرين عبد الرحيم :


قام العشرات من الاقباط بقطع طريق الكورنيش بالاسكندرية لمدة ثلاث ساعات من الساعه السابعه مساء حتى العاشرة مساء والاعتداء على بعض العربات الماره نتيجة أشتباكهم مع عدد من المسلمين أثناء أعتصامهم أمام مكتبة الاسكندرية.

وأكد مرسوم فايز احد الشباب المعتصمين أنهم منذ أعتصامهم أمام المكتبه تعرضوا لاتهامات من عدد من المسلمين وصلت الى حد تكفيرهم وأيضا" ما أثار حفيظة الشباب المسيحى وأدى ألى قطعهم الطريق هو مرور عربه حمراء بها أحد السلفيين ومعه شخصين يحملان مسدسات قاما بسبهم وهم داخل العربه فاشتعل الغضب بداخلهم وما أن بدأوا فى الهجوم على العربه التى يقودها السلفيين الا وفروا هاربين .

وأشار مرسوم الى أنهم سوف يستمروا" فى أعتصامهم الى أن تتحقق مطالبهم .

وأتهم مرسوم العديد من أئمة المساجد وخاصة فى المناطق الشعبيه بتوجيه الخطابات المتشدده مما يؤدى الى أشعال نار الفتنه فى المصلين وأضطهادهم للمسيحيين وخاصه ان تلك المناطق بها كنائس يجب حمايتها .

واضاف كمال جرجس احد المعتصمين ان الشعور العام الجارف الان الذى لدى شباب الاقباط المتحمسين سيجعلهم يدخلون فى اعتصام مفتوح لن ينهيه الا تحقيق مطالبهم والتى تتلخص فى ضرورة الاسراع فى محاكمة المسئولين عن أحداث امبابه وأيضا المحرضين ومراقبة الخطاب الدينى الذى يصدر من الائمه وايضا القنوات الفضائيه المتشدده ومشايخها

منتديات الحق والضلال


"شرف" يقرر إحالة المتهمين فى أحداث إمبابة إلى محكمة أمن الدولة




"شرف" يقرر إحالة المتهمين فى أحداث إمبابة إلى محكمة أمن الدولة

أصدر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قرارا الليلة بإحالة المتهمين فى أحداث إمبابة إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، وذلك نظرا لتشابك القضية وتعدد الأطراف المشاركة فيها.

صرح بذلك الليلة الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، وقال إن هذه الإحالة ستتم بعد جمع الأدلة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.


واشنطن تدين «أحداث إمبابة» وتدعو لفتح تحقيق ومحاكمة المتورطين


واشنطن تدين «أحداث إمبابة» وتدعو لفتح تحقيق ومحاكمة المتورطين


أعلنت الولايات المتحدة «إدانتها الشديدة» لأعمال العنف الطائفية التي شهدتها منطقة إمبابة وأوقعت 12 قتيلا، داعية الى ضبط النفس وحضت السلطات المصرية على فتح تحقيق بشانها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر إن «الولايات المتحدة تدين بشدة» الصدامات التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين أقباط.
وأضاف للصحفيين «إننا ندعو إلى الهدوء وضبط النفس»، موضحاً أن الولايات المتحدة تحض السلطات على «فتح تحقيق كامل وشفاف» حول المسالة.
وقال مارك تونر أيضاً: «أخذنا علما بالتزام المجلس الأعلى للقوات المسلحة السهر على إحقاق العدالة ومنع أي أعمال تحريضية دينية».
وأوضح أن الولايات المتحدة تحض على «تطبيق هذا الالتزام مع تحقيق كامل وشفاف تتبعه محاكمة عادلة طبقا للمعايير الدولية».

بالفيديو....عمرو اديب و سر عدم التصدى لمرتكبى حادث امبابة

بالفيديو....عمرو اديب و سر عدم التصدى لمرتكبى حادث امبابة


إمام مسجد النور بإمبابة: السلفيين لن ينفع معهم الحوار بل الضرب بقوة على أيديهم ورؤوسهم

إمام مسجد النور بإمبابة: السلفيين لن ينفع معهم الحوار بل الضرب بقوة على أيديهم ورؤوسهم



*على السلفيين أن يتخلوا عن الانتماء للقبيلة وأن ينتموا للوطن.
*ما يفعله السلفيين من فتن سيجعل هناك مواجهة بين الإسلام وبين المسيحيية وسيدفع ثمنها أجيال.
*على الأزهر أن يقوم بدور تنويري موازي للفضائيات الدينية التي تحض على العنف والكراهية تجاه الآخر.
*على القوات المسلحة ألا يكون في حساباتها أية توزانات تجاه تيارات بعينها تُخل بالأمن.
*هؤلاء الناس لن ينفع معهم الحوار وعلى الجيش الضرب بقوة على أيديهم ورؤوسهم.
الجهاد في سبيل الله هو حماية الكنائس ومن يهدمها يخالف تعاليم الإسلام.
كتبت: أماني موسى
قال الشيخ "أحمد السيد التركي" إمام مسجد النور بإمبابة في مداخلة تليفونية بإحدى قنوات الإعلام الرسمي: أنه يشعر بالأسى لِما حدث بإمبابة من محاصرة وحرق الكنائس والخسائر البشرية التي نتجت عن الحادث.

مضيفًا أن إشاعة احتجاز مسيحية أسلمت داخل الكنيسة هي إشاعة مغرضة وأشار أن التحوّل من المسيحية إلى الإسلام أو العكس لن يزيد المسيحية ولن ينقص من الإسلام، وناشد المصريين من توخي الحذر من الانسياق خلف الشائعات التي تهدد أمن الوطن مدللاً بآية من القرآن الكريم والتي تقول "يا أيها المؤمنين إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا لئلا تصيبوا قومًا بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمون".
وشدد على أهمية دور الأزهر الشريف في نشر الإسلام الوسطي وعلى شيوخ الإسلام وعقلاء القوم أن يخرجوا من بيوتهم وأن يعلموا الناس معاني المودة والإخاء والتعايش السلمي.

وعلى الجانب الأخر طالب بضرورة التفاف المصريين بجوار القوات المسلحة لتصل مصر لبر الأمان ولكن من جهة أخرى على القوات المسلحة ألا يكون في حسبانها توازنات تُخل بالأمن أو تباطؤ مع تيار ما.
مضيفًا: بأنه لا يوجد أحد فوق القانون أو الدستور، ولا يوجد هناك مواطن من الدرجة الأولى وآخر من الدرجة الثانية.


وأوضح في معرض حديثه عن دهشته من نعرات بعض التيارات التي تتعامل بمنطق التعالي واستخدام القوة مع بعض المواطنين، والذين يتعاملون بمنطلق أنا وبعدي الطوفان أو أنا وغيري يذهب لأمريكا وكندا –في إشارة منه إلى شيوخ السلفيين-.
مؤكدًا بقوله: هؤلاء الناس لن ينفع معهم الحوار بل لابد أن يُضرَب على أيديهم بقوة وحزم.
وأوضح التركي أن الإسلام لم ينتشر بالعنف وبمثل هذه الممارسات، مضيفًا: لو أن صحابة الرسول قاموا بنشر الإسلام بمثل هذه الطرق العنيفة لخرج الناس من دين الله أفواجًا ولم يدخلوا فيه.


واستنكر محاصرة الكنيسة وحرقها، وأكد أن الإسلام حدد بكامل الوضوح أن دور العبادة لها حرمة وقدسية لا تنتهك بل علينا بحمايتها. والجهاد في سبيل الله ليس بهدم الكنائس بل بحمايتها.
مَن يهدم كنيسة يخالف الإسلام ويقع في جريمة وعليه أن يُضرّب على رأسه.
وفي نفس السياق قال: إن ما يحدث الآن من اعتداءات على دور العبادة المسيحية هو فوضى خلاقة وعلى الجيش الضرب بيد من حديد على المعتدين حتى لا تتكرر مثل هذه المشاهد والممارسات.


وأختتم حديثه بقوله أن الخطاب الديني الأزهري وسطي ومعتدل عكس الخطاب الديني المنتشر عبر الفضائيات والذي يحض على الكراهية والعنف. وعلى الأزهر أن يقوم بإعلام موازي لتلك الفضائيات لبث المودة والتعايش بين المصريين.
مؤكدًا: أنا وزملائي بالأزهر الشريف لن نييأس وسنستمر في تنوير الناس حتى نخرج مصر من هذه الأزمة وحتى لا نصبح أفغانستان. مضيفًا إن مصر تحتوي الجميع، فرحم مصر احتوى العالم وسميت بـ "أم الدنيا" فكيف لا تحتوي المسيحيين والمسلمين؟!


بالفيديو.....اسامة القوصى السلفيين لا يقبلوننى و يكفرونى طب ايه الحل معاهم ؟

 بالفيديو| اسامة القوصى السلفيين لا يقبلوننى و يكفرونى طب اية الحل معاهم ؟


عاجل جدا | فيديو حوار مع عبير بطلة فتنة امبابة على الجزيرة

عاجل جدا | فيديو حوار مع عبير بطلة فتنة امبابة على الجزيرة 






عاجل بلال فضل يكشف معلومات هامة عن تورط دول عربية في احداث مذبحة امبابة - فيديو

عاجل بلال فضل يكشف معلومات هامة عن تورط دول عربية في احداث مذبحة امبابة - فيديو






الشيخ محمد على «إمام مسجد التوبة»: مدير المباحث اتصل بى بعد أذان المغرب وطلب منى النزول إلى الكنيسة لحل مشكلة «ستقع» بين السلفيين والمسيحيين



شكك الشيخ محمد على، إمام مسجد التوبة بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة، فى صحة قصة خطف زوجة أحد المسلمين واحتجازها فى كنيسة مار مينا بمنطقة المنيرة الغربية، والتى تسببت فى اشتباكات عنيفة بين مجموعة من السلفيين والأقباط التى حدثت مساء أمس الأول، محملا الأمن مسؤولية الأحداث بسبب تخاذله فى حسمها قبل وقوعها بساعات طويلة.
وقال الشيخ على فى شهادته لـ«المصرى اليوم» حول الأحداث ـ والذى كان شاهد عيان فيها بعد طلب مباحث إمبابة تدخله لتهدئة السلفيين الثائرين وبالفعل نزلت إلى مكان الكنيسة، ووجدت لواءين والعميد حمزة، وزوج الفتاة، وطلب منى مدير الأمن التحدث مع الزوج ومعرفة تفاصيل المشكلة، وعندما نظرت فى وجوه الشباب المتواجدين أمام الكنيسة عرفت أنهم من خارج إمبابة، ولديهم إصرار على دخول الكنيسة لإحضار الفتاة، وكان قد تمت إحاطة الكنيسة ببعض ألواح الخشب، خوفا من اقتحامها، فقلت لهم لابد أن نستمع إلى المشكلة من صاحبها أولا لمعرفة مدى صحتها».
وتابع: «انفردت بالزوج، وقال لى إنه من محافظة أسيوط، فسألته: ولماذا حضرت إلى إمبابة؟ فرد بأن زوجته المسيحية تم خطفها منذ شهرين، واتصلت بى بعدها وقالت إنها فى كاتدرائية العباسية، وأنه حضر إلى الكاتدرائية ولم يجدها، ثم اتصلت به ثانية وقالت إنها فى كنيسة مارمينا بإمبابة، وأن من خطفوها سيرحلونها إلى أحد الأديرة، وهو ما جعله يذهب إلى مسجد التوبة بالرغم من بعده عن الكنيسة نحو ٢ كيلومترا، ويطلب من المصلين والإخوة السلفيين الموجودين وقتها أن يذهبوا معه إلى الكنيسة لإحضار الفتاة».
واستمر الشيخ على فى سرد شهادته حول الأحداث، وقال: «بعد أن قال لى الزوج هذه التفاصيل، أمسكت بميكروفون صغير، وخطبت فى الإخوة الموجودين أمام الكنيسة، وقلت إن هذه فتنة، وموضوع وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة مختلفان عن هذا الموضوع تماما، وقلت باللفظ إن هذا الموضوع يمكن معه أن يجعل إمبابة تولع، فيه شىء غريب يا إخوة، وكان بجانبى وقتها اللواءان والعميد، وهم شاهدون على ذلك، وبعد نحو ٥ دقائق تقريبا، وجدنا حجارة وزجاجا يتم رميها علينا من العمارات المتواجدة بجوار الكنيسة، ولا نعرف من بالتحديد الذى يقوم بذلك، بعدها مباشرة تم فتح نيران الرشاشات الآلى على المتواجدين والتى لم تفرق بين مسلم ومسيحى، بدليل أننى ذهبت إلى مستشفى إمبابة العام، بعد إصابتى بجرحين فى الوجه واليد، ودخل بعدى نحو ١٠ مصابين بطلق «آلى»، توفى منهم ٣، واحد مسيحى ومسلمان، وبعدها ذهبت إلى مستشفى الساحل لعمل جراحة فى يدى ولم أعرف من دخل بعد ذلك».
وألقى «على» باللوم على الشرطة والأمن، لتركهما المشكلة تتفاقم بالرغم من علمهم بها قبل عدة ساعات من وقوعها بدليل اتصال مدير المباحث به، لحله المشكلة، وقال: «من يتحمل ما حدث هم مسؤولو الشرطة والأمن، حيث إنهم لم يتحركوا بشكل صحيح ولم يقوموا بإبلاغ الشرطة العسكرية إلا بعد بدء المشكلة، كما أن القيادات التى كانت متواجدة معنا هربت فور بدء الضرب على المتواجدين أمام الكنيسة».

المصري اليوم

فيديو خطير جدا السلفين وهم يقتحموا الكنيسه و يحرقوها



يسري فودة يكشف حساب على تويتر قام بارسال رسائل تحريض ضد كنائس امبابة يوم 2011-5-7- فيديو