الأحد، 8 يناير 2012

بالصور فضيحة معجبة براغب علامة تقتحم المسرح 2012

صور الراقصة دينا ببدلة الرقص فى حفل راس السنة 2012


صور الراقصة دينا ببدلة الرقص فى حفل راس السنة 2012







الراقصة دينا ببدلة الرقص الزرقاء




الراقصة دينا ببدلة الرقص الزرقاء


الراقصة دينا ببدلة الرقص الزرقاء

صور هيفاء وهبى فى حفل راس السنة 2012

اسباب سقوط الشعر

اسباب سقوط الشعر




اسباب تساقط السعر قد تكون نتيجه لما يلى

1- التوتر العصبي النفسي: لذلك يجب البعد عن ذلك، وقد قيل
إن الغذاء الجيد + هدوء الأعصاب = شعر سليم.

2- ضعف الدورة الدموية في فروة الرأس نتيجة عدم تمشيط الشعر لفترات طويلة وعدم التعرض للهواء الطلق النقي

3- الإصابة ببعض الأمراض كالأنيميا ونقص التغذية.

4- استخدام المكواه أو مجفف الشعر لفترات طويلة وتحت حرارة عالية.

5- اتباع نظام غذائي قاس " رجيم " دون إشراف من إحدي الاطباء فإن هذا يكون سبب رئيسي لسقوط الشعر بكثرة.


6- الإصابة ببعض الأمراض الجلدية

7- ارتفاع درجة حرارة الجسم والإصابة بحمي مثل حمي التيفود بعد انخفاض الحرارة إلي معدلها الطبيعي يبدأ سقوط الشعر بوضوح.

8- إجراء العمليات الجراحية يمكن أن يؤدي إلي سقوط الشعر وخاصة إن كان هناك تخدير عام.

9- بالنسبة للنساء فإن الحمل والولادة من أهم العوامل التي تؤدي إلي سقوط الشعر بشكل مؤقت ولكن سرعان ما تعود الأمور إلي حالتها الطبيعية.

10- تناول بعض الأدوية التي تسبب زيادة سيولة الدم وخفض الكوليسترول


موقع الحق و الضلال

المدونة المصرية (العارية) لمطرب سوري: لو عاجبك الحجاب البسه

المدونة المصرية (العارية) لمطرب سوري: لو عاجبك الحجاب البسه




غزة - دنيا الوطن
انهمر سيل من التعليقات ينتقد المدونة المصرية «العارية» علياء المهدي بعد مهاجمتها المطرب السوري حسام الحاج، صاحب أغنية «اتحجبتي برافو عليكي»، ووصفته بأنه مطرب متخلف يردد أغنية متخلفة تسببت في ارتداء كثيرات من الفتيات للحجاب.

وذكرت عديد من التقارير أن علياء دخلت على صفحة حسام الحاج في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتبت «أين الحرية التي تتكلم عنها.. لو عاجبك الحجاب أوي البسه».

في المقابل، رد عليها حسام الحاج قائلا «أنا فخور جدا أني نجحت في تقديم رسالة إنسانية صحية لا أتعدى فيها على حرية الآخرين ولا تؤذي أحدا».

واستطرد حسام «أنتي الآن تحاربي الحجاب الموجود في مجتمعاتنا ولا يؤذي أحدا، لما لا تحاربي اليهود بما يضعونه على رؤوسهم، وسؤالي هل أنتي فخورة بما تحاولين أن تروجي له؟».

واستدرك المطرب السوري مضيفا حسبما نقلته التقارير «كلامك لن يؤثر على أي محجبة ولن تنجحي بالترويج لفكرك، لأن الأفكار غير الصحية لا تنجح، التعري يعني الرجوع إلى عصور الجاهلية، وهذا كليب لفنانات أكيد فكرهم متفتح من دون حجاب والآن بالحجاب».

وردت علياء بقولها «عاجبك الحجاب أوي البسه».

وقال حسام الحاج «أنتي ليه بتتعدي على حرية الآخرين؟ كل إنسان حر يلبس ما هو مناسب له، وكل واحد يتقبل الآخر كما هو».

علياء: «أنا بشجع البنات تتكلم عن الضغط اللي بيتعرضوا له ويكونوا نفسهم وأنت بتضغط عليهم علشان يعملوا حاجة مهينة ليهم متقبلهاش على نفسك».

حسام: «بس مش كل البنات مضغوط عليهم في بنات من أميركا ومن أوروبا بيعتنقوا الدين الإسلامي ويضعوا الحجاب من غير أي ضغط، لازم لما تطرحي فكرة تدرسيها كويس وتنظريلها من جميع النواحي وتخلي رؤيتك أوسع متركزيش على نقطة واحدة وتتعصبي ليها، وعشان تكوني إنسانة محبة للحرية لازم تحبي الحرية لغيرك، انتي كده مثل المتشددين بالدين بس بالعكس».

يذكر أن فتيات مصر رفضن دعوة «خلع الحجاب» التي أطلقتها علياء المهدي عبر صفحتيها على «فيس بوك» و«تويتر» ومدونتها على شبكة الإنترنت «مذكرات ثائرة» و«صرخة مدوية»، ولم يستجب لهذه الدعوة سوى 5 فتيات ورجل، وقد شكك بعض الأشخاص في حقيقة الفتيات اللاتي استجبن للدعوة، وزعموا أن الصور المنشورة لهن تمت بغير علمهن.

غزة - دنيا الوطن

أحمد حلمي ينال رضا الإخوان..وخالد يوسف والدغيدي لا يعبران عن المصريين

أحمد حلمي ينال رضا الإخوان..وخالد يوسف والدغيدي لا يعبران عن المصريين




غزة - دنيا الوطن
فيما يبدو أنها محاولة لطمأنة جمهور السينمائيين والمشتغلين بالفن، من توجهاتهم فيما يخص السينما والفنون الدرامية، بعد حصولهم على أغلبية البرلمان في معظم دوائر الجمهورية، أكد محمد النجار، مسئول لجنة الدراما والسينما بجماعة الإخوان المسلمين، أنه يحب كثيرا مشاهدة أفلام الفنان أحمد حلمي، ولا يتردد في الذهاب بأسرته للسينما لمشاهدة أعماله.

وفي نفس الوقت وجه النجار نقدا لاذعا للأعمال الفنية التي يقدمها عادل إمام، والمخرج خالد يوسف، والمخرجة إيناس الدغيدي.

وتابع النجار: "عادل إمام قدم فيلما بعنوان "التجربة الدنماركية"، وهو فيلم يسئ للشعب المصري بأكمله، ويظهر شباب مصر بمظهر سيئ، باعتبارهم يلهثون خلف امرأة دنماركية مثيرة"، في حين أكد النجار أن أفلام إيناس الدغيدي وخالد يوسف لا تعبر عن الشارع المصري.

جدير بالذكر أن جماعة الإخوان المسلمين أعلنت في وقت سابق أنها بصدد تأسيس شركة إنتاج فني، لتقديم فن نظيف، وسينما تحترم عقل المشاهد وتقدم له قيمة حقيقية.


غزة - دنيا الوطن

فيديو و صور || مولد ابو حصيرة و جدل واسع و اعتراض حول اقامتة

فيديو و صور || مولد ابو حصيرة و جدل واسع و اعتراض حول اقامتة















برلمان الثورة .. 70% للإخوان والسلفيين

برلمان الثورة .. 70% للإخوان والسلفيين



«لن تنتهى الجولة النهائية للانتخابات البرلمانية المصرية قبل الأسبوع المقبل.. ولكن النتائج النهائية أصبحت واضحة: الإخوان المسلمون سيفوزون بنصف مقاعد البرلمان، والإسلاميون الأكثر تشددا (السلفيان) سيفوزون بربع المقاعد، فيما تجتمع بقية الأحزاب العلمانية مجتمعة فى 25% من مقاعد البرلمان».. هذا ما توقعته صحيفة نيويورك تايمز، فى تقرير مطول أمس، حمل عنوان (لماذا يصوت العرب للإسلاميين؟).

التقرير الذى نشرته الصحيفة الأمريكية، لم يبتعد كثيرا عما أظهرته النتائج النهائية للمرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية، والتى تكشفت ملامحها، أمس. فبعد أن حسمت المرحلتان الأولى والثانية والجولة الأولى من المرحلة الثالثة 427 مقعدا من إجمالى 498 مقعدا بنسبة تصل إلى 85% من مقاعد برلمان الثورة، يتبين أن تحالف حزب «الحرية والعدالة» حافظ على الصدارة، وتأكد حصوله على الجزء الأكبر من «كعكة البرلمان»، بعدما حصد 191 مقعدا من المقاعد التى تم حسمها، بنسبة تبلغ 44.7%، فيما سيخوض 30 مرشحا إخوانيا جولة الإعادة للفردى فى انتخابات المرحلة الأخيرة.

وجاء تحالف حزب النور (السلفى) فى المركز الثانى، بإجمالى مقاعد بلغ (106) مقاعد، بنسبة تبلغ 24.8%، بعدما حصل على 28 مقعدا فى المرحلة الثالثة، بواقع 27 مقعدا للقوائم، مع فوز مرشحه فى دائرة «مرسى مطروح» بالمقعد الفردى، فيما يخوض 26 من مرشحيه جولة الإعادة للفردى فى انتخابات المرحلة الأخيرة.

وانفرد حزب الوفد فى المركز الثالث، بإجمالى مقاعد بلغ (42) مقعدا، بنسبة تبلغ 9.8%، بعدما حصل على 16 مقعدا فى المرحلة الثالثة، جميعها للقوائم، ويخوض له مرشح وحيد جولة الإعادة فى دائرة طنطا، يضاف إليها، حصوله على 15 مقعدا «قوائم» فى المرحلة الثانية، بالإضافة إلى 10 مقاعد «قوائم»، ومقعد «فردى» من المرحلة الأولى.

وحل تحالف «الكتلة المصرية» فى المركز الرابع، بعدما تراجعت نتائجه بشدة فى المرحلة الأخيرة، حيث لم يحصد سوى 6 مقاعد «قوائم»، يضاف إليها 9 مقاعد من المرحلة الثانية، و14 مقعدا من المرحلة الأولى، ليصل إجمالى المقاعد التى حصدها إلى 29 مقعدا، بنسبة 6.7 %.

وبذلك يكون «الإسلاميون» حصدوا 297 مقعدا، من أصل 427 مقعدا تم حسمها، بنسبة تصل إلى 69.5%، والتى جاء توزيعها على النحو التالى: «الحرية والعدالة (191) مقعدا.. النور (106).. الوفد (42).. الكتلة (29).. الإصلاح والتنمية.. (11).. الوسط (9).. الثورة مستمرة (8).. أحزاب الفلول (11) مقعدا.

تفاصيل أكبر فضيحة لـ"سونيا" سكرتيرة أحمد نظيف

تفاصيل أكبر فضيحة لـ"سونيا" سكرتيرة أحمد نظيف





قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس 5 من مديرى مكاتب وزيرى الداخلية والتعليم العالى ورئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عضو مجلس شعب سابق، لاتهامهم بالاشتراك مع شخصيات رياضية شهيرة بالاستيلاء على أراض مملوكة للدولة فى محافظة البحر الأحمر، بالمخالفة للقانون، وبسعر أقل من سعرها الحقيقى، فضلاً عن اتهامهم بالرشوة. كانت النيابة قد تلقت بلاغاً رقم 213 لعام 2009، يفيد بحصول شخصيات رياضية كبيرة على أراض مملوكة للدولة فى محافظة البحر الأحمر بالمخالفة للقانون.

وتبين من التحريات التى أجراها الضابط شادى البرقوقى بمباحث الأموال العامة أن اللواء طلال محمد منصور، الذى كان يشغل موقع مدير مكتب حبيب العادلى أثناء تولى الأخير وزارة الداخلية، بالاشتراك مع سونيا محمد، مديرة مكتب الدكتور أحمد نظيف، أثناء رئاسته الوزارة، وممدوح متولى، مدير مكتب وزير التعليم العالى الأسبق، بالإضافة إلى عضو مجلس شعب سابق وآخرين حصلوا على رشاوى تقدر بأكثر من 5 ملايين جنيه مقابل تسهيل حصول شخصيات رياضية شهيرة على أراضى الدولة فى محافظة البحر الأحمر.

واستدعت النيابة المتهمين وقررت حبس 6 منهم، وجار الاستعلام عن مدى تورط الشخصيات الرياضية الشهيرة فى القضية.


البشاير

قرار بمنع النساء من دخول مبنى مجلس الدولة بالمنوفية وإسناد وظائفهن للرجال

قرار بمنع النساء من دخول مبنى مجلس الدولة بالمنوفية وإسناد وظائفهن للرجال

قرار بمنع دخول السيدات بمبنى مجلس الدولة بالمنوفية
قرار غريب أصدره المستشار محمد شفيق مفتش فرع مجلس الدولة بالمنوفية بمنع دخول السيدات المبنى الإداري الجديد لمجلس الدولة بالمنوفية، حيث نظمت ظهر اليوم الأحد أكثر من 60 سيدة من موظفات مجلس الدولة بالمنوفية وقفة احتجاجية أمام مبنى المجلس القديم بالمنوفية اعتراضاً على عدم نقلهن للمبنى الجديد مع زملائهم في العمل وجعل العمل للرجل فقط حسب قرار المفتش الذي زعم بعض السيدات أنه سلفي ولا يريد الاختلاط.

العاملات بالمجلس أكدن على أن أكثر من 60 سيدة على درجات مالية ووظيفية مختلفة تم منعهن بقرار من المفتش من دخول المقر الجديد بعد أن اقتصرالعمل به على الرجال فقط وتم نقل 78 موظف من الرجال للمبنى الجديد وفصل الحريم في المبنى القديم وبالتالي تم تقليل عدد الموظفين في الدوائر البالغ عددها 4 دائرتين للقضاء الإداري ودائرة إدارية وأخرى للطعون وبالتالي تم تقليل عدد الموظفين في كل دائرة من 15 موظف إلي 8 موظفين فقط .

نفس الكلام تكرر مع أقسام النسخ والمراجعة والمحضرين مما أدى لتكدس العمل بحس كلام المعتصمات، الموظفات اكدن أن من بينهن سيدات على الدرجات الوظفية الثانية وأكفأ من الرجال ورغم ذلك تم منعهم بحجة أن المبنى الجديد للرجال فقط وأن السيدات سيبقين في المبنى القديم ولو بدون شغل، السيدات أكدن أن المدير لم يتدخل وكلما ذهبن إليه قال أن هذا قرار الأمين العام علماً بأنه لا يوجد قرار رسمي بمنعهن وتعجبن كيف يأتي رجل ليس لديه أي مؤهلات وظيفية ويقتنص وظيفة سيدة أكفأ منه بحجة أنها سيدة ولا يجوز أن تتواجد مع الرجال بحسب كلام الأمين العام.

من ناحية آخرى رفض أي من الإداريون العاملون بالمجلس التعليق على القرار واكتفوا بالإشارة لأنه قرار الأمين العام الذي لم نفلح في العثور عليه.

أفكار‏ ‏ذكية‏ ‏لحماية‏ ‏ممتلكاتك‏ ‏من‏ ‏السرقة

أفكار‏ ‏ذكية‏ ‏لحماية‏ ‏ممتلكاتك‏ ‏من‏ ‏السرقة




يبدو‏ ‏أن‏ ‏موجة‏ ‏الغلاء‏ ‏التي‏ ‏انتشرت‏ ‏واجتاحت‏ ‏العالم‏ ‏مؤخرا‏ .. ‏انتشرت‏ ‏معها‏ ‏معدلات‏ ‏حوادث‏ ‏السرقة‏, ‏وبالتالي‏ ‏إزداد‏ ‏شعور‏ ‏الكثيرين‏ ‏بالخوف‏ ‏علي‏ ‏ممتلكاتهم‏, ‏مما‏ ‏دعا‏ ‏الكاتبة‏ ‏الأمريكية‏ ‏ساندرا‏ ‏هاندرز‏ ‏إلي‏ ‏إصدار‏ ‏أحد‏ ‏أطرف‏ ‏الكتب‏ ‏التي‏ ‏احتلت‏ ‏الأسواق‏ ‏الأمريكية‏ ‏مؤخرا‏,والذي‏ ‏يحمل‏ ‏عنوان‏ ‏محاولات‏ ‏مبتكرة‏ ‏لحماية‏ ‏ممتلكاتك‏ ‏الثمينة‏ ‏من‏ ‏السرقة‏.‏وهو‏ ‏كتاب‏ ‏يدور‏ ‏حول‏ ‏كيفية‏ ‏إخفاء‏ ‏ممتلكات‏ ‏كل‏ ‏أسرة‏ ‏من‏ ‏الأشياء‏ ‏الثمينة‏, ‏مثل‏ ‏المشغولات‏ ‏الذهبية‏ ‏والأحجار‏ ‏الكريمة‏ ‏والشيكات‏ ‏والنقود‏ ‏إلي‏ ‏غير‏ ‏ذلك‏.‏

ويحمل‏ ‏الكتاب‏ ‏الذي‏ ‏لاقي‏ ‏إقبالا‏ ‏غير‏ ‏متوقع‏ ‏عند‏ ‏نزوله‏ ‏في‏ ‏الأسواق‏.. ‏بعض‏ ‏الأساليب‏ ‏التي‏ ‏يلجأ‏ ‏إليها‏ ‏البعض‏ ‏لإخفاء‏ ‏الحلي‏ ‏والمصوغات‏ ‏والنقود‏ ‏من‏ ‏سطو‏ ‏اللصوص‏.‏

وقد‏ ‏جمعت‏ ‏المؤلفة‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏الخبرات‏ ‏في‏ ‏هذا‏ ‏الكتاب‏, ‏ومن‏ ‏أغرب‏ ‏وأطرف‏ ‏تلك‏ ‏الأساليب‏ ‏ما‏ ‏تقوم‏ ‏به‏ ‏بعض‏ ‏ربات‏ ‏البيوت‏ ‏بإخفاء‏ ‏الخواتم‏ ‏الثمينة‏ ‏والأحجار‏ ‏الكريمة‏ ‏والسلاسل‏ ‏الذهبية‏ ‏بتجميدها‏ ‏داخل‏ ‏مكعبات‏ ‏ثلج‏, ‏وهناك‏ ‏أخري‏ ‏تلجأ‏ ‏إلي‏ ‏وضع‏ ‏مجوهراتها‏ ‏في‏ ‏كيس‏ ‏نايلون‏ ‏ثم‏ ‏إخفائه‏ ‏أسفل‏ ‏أصيص‏ ‏الزرع‏ ‏في‏ ‏المنزل‏ ‏أو‏ ‏حتي‏ ‏في‏ ‏الشرفة‏ ‏حيث‏ ‏إنه‏ ‏بذلك‏ ‏يكون‏ ‏مخفيا‏ ‏عن‏ ‏الأنظار‏ ‏ولا‏ ‏يمكن‏ ‏توقع‏ ‏مكانه‏ ‏مع‏ ‏الأخذ‏ ‏في‏ ‏الاعتبار‏ ‏أن‏ ‏تكون‏ ‏قاعدة‏ ‏الأصيص‏ ‏مقعرة‏, ‏وهناك‏ ‏من‏ ‏تلجأ‏ ‏إلي‏ ‏إخفاء‏ ‏أوراقها‏ ‏النقدية‏ ‏والشيكات‏ ‏والإيصالات‏ ‏التي‏ ‏لها‏ ‏أهمية‏ ‏خاصة‏ ‏داخل‏ ‏باب‏ ‏مسحور‏ ‏أفقي‏ ‏في‏ ‏أرضية‏ ‏الحجرة‏ .. ‏أي‏ ‏خلف‏ ‏السفل‏ ‏إذا‏ ‏كان‏ ‏مصنوعا‏ ‏من‏ ‏السيراميك‏ ‏أو‏ ‏البورسلين‏.‏

- ومن‏ ‏الطرق‏ ‏الطريفة‏ ‏التي‏ ‏حصرتها‏ ‏مؤلفة‏ ‏الكتاب‏ ‏هي‏ ‏بعض‏ ‏الأساليب‏ ‏والطرق‏ ‏الغريبة‏ ‏والتي‏ ‏يلجأ‏ ‏إليها‏ ‏العامة‏ ‏لحماية‏ ‏ممتلكاتهم‏ ‏الثمينة‏ ‏والتي‏ ‏يسهل‏ ‏سرقتها‏.. ‏وقد‏ ‏يبدو‏ ‏هذا‏ ‏غريبا‏ ‏أو‏ ‏عملا‏ ‏ساذجا‏, ‏ولكن‏ ‏بالرغم‏ ‏من‏ ‏ذلك‏ ‏فقد‏ ‏نقل‏ ‏عن‏ ‏لسان‏ ‏بروس‏ ‏كلارك‏.. ‏وهو‏ ‏أحد‏ ‏أصحاب‏ ‏الأفكار‏ ‏المبتكرة‏ ‏والغريبة‏ ‏ويعمل‏ ‏في‏ ‏مجال‏ ‏صناعة‏ ‏المجوهرات‏ ‏أن‏ ‏طبيعة‏ ‏عملي‏ ‏تستدعي‏ ‏ابتكاري‏ ‏كل‏ ‏فترة‏ ‏لفكرة‏ ‏مختلفة‏ ‏يصعب‏ ‏الوصول‏ ‏إليها‏ ‏بالنسبة‏ ‏للسارق‏ ‏الذي‏ ‏عادة‏ ‏ما‏ ‏يكون‏ ‏متعجلا‏ ‏ويفكر‏ ‏في‏ ‏الأماكن‏ ‏التقليدية‏ ‏أو‏ ‏المشهورة‏ ‏بالنسبة‏ ‏له‏ ‏ولزملاء‏ ‏مهنته‏, ‏لذلك‏ ‏فقد‏ ‏فكر‏ ‏بروس‏ ‏في‏ ‏فكرة‏ ‏غير‏ ‏تقليدية‏ .. ‏وهي‏ ‏أن‏ ‏يلجأ‏ ‏إلي‏ ‏تغليف‏ ‏اللؤلؤ‏ ‏وجمعه‏ ‏في‏ ‏خيوط‏ ‏رفيعة‏ ‏مجدولة‏ ‏ثم‏ ‏يقوم‏ ‏بإخفائه‏ ‏في‏ ‏جورب‏ ‏نظيف‏ ‏داخل‏ ‏حقيبة‏ ‏أو‏ ‏وسط‏ ‏كم‏ ‏كبير‏ ‏من‏ ‏الجوارب‏ ‏الخاوية‏.‏

- وتحكي‏ ‏مارجريت‏ ‏هادسون‏ .. ‏ربة‏ ‏منزل‏ .. ‏أنها‏ ‏كثيرا‏ ‏ما‏ ‏تسافر‏ ‏وتترك‏ ‏منزلها‏ ‏خصوصا‏ ‏في‏ ‏فصل‏ ‏الصيف‏, ‏حيث‏ ‏إجازات‏ ‏الأبناء‏ ‏والأحفاد‏ ‏والمصايف‏, ‏لذلك‏ ‏فقد‏ ‏ابتكرت‏ ‏هي‏ ‏أيضا‏ ‏طريقة‏ ‏جديدة‏, ‏وذلك‏ ‏بإخفاء‏ ‏النقود‏ ‏في‏ ‏كيس‏ ‏أو‏ ‏محفظة‏ ‏أسفل‏ ‏غطاء‏ ‏السرير‏ ‏الذي‏ ‏يكون‏ ‏مهندما‏, ‏مما‏ ‏لا‏ ‏يدع‏ ‏مجالا‏ ‏للشك‏ ‏أن‏ ‏هناك‏ ‏شيئا‏ ‏مختبئا‏ ‏تحته‏ ‏خصوصا‏ ‏أن‏ ‏السارق‏ ‏من‏ ‏الطبيعي‏ ‏أن‏ ‏يبحث‏ ‏تحت‏ ‏السرير‏ ‏نفسه‏ ‏وليس‏ ‏تحت‏ ‏الغطاء‏ ‏أو‏ ‏في‏ ‏بعض‏ ‏الأحيان‏ ‏تحرص‏ ‏ربة‏ ‏المنزل‏ ‏علي‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏هناك‏ ‏جيب‏ ‏سحري‏ ‏أسفل‏ ‏المرتبة‏ .. ‏ويكون‏ ‏مدخله‏ ‏غير‏ ‏واضح‏ ‏بين‏ ‏ثنايا‏ ‏الحواف‏ ‏أو‏ ‏عند‏ ‏أسفل‏ ‏السرير‏, ‏ويلجأ‏ ‏البعض‏ ‏إلي‏ ‏فكرة‏ ‏جريئة‏ ‏وهي‏ ‏إخفاء‏ ‏المجوهرات‏ ‏في‏ ‏فرن‏ ‏البوتاجاز‏, ‏وذلك‏ ‏خلال‏ ‏الإجازات‏ ‏التي‏ ‏يقوم‏ ‏بها‏ ‏والتي‏ ‏نضطر‏ ‏خلالها‏ ‏إلي‏ ‏ترك‏ ‏المنزل‏ ‏لعدة‏ ‏أيام‏ ‏وإن‏ ‏كانت‏ ‏خطورة‏ ‏هذا‏ ‏الموقع‏ ‏تكمن‏ ‏في‏ ‏احتمال‏ ‏نسيانك‏ ‏لوضعك‏ ‏تلك‏ ‏الأشياء‏ ‏الثمينة‏ ‏بداخله‏ ‏وإقدامك‏ ‏علي‏ ‏استخدام‏ ‏الفرن‏, ‏وبالتالي‏ ‏حرق‏ ‏كل‏ ‏الأوراق‏ ‏النقدية‏ ‏التي‏ ‏بداخله‏ ‏دون‏ ‏إدراك‏ ‏لتلك‏ ‏الكارثة‏!‏

- وتؤكد‏ ‏إحدي‏ ‏السيدات‏ ‏المبتكرات‏ ‏أيضا‏ ‏أن‏ ‏الأدراج‏ ‏التي‏ ‏تحتفظ‏ ‏فيها‏ ‏بالغيارات‏ ‏اليومية‏ ‏هي‏ ‏أفضل‏ ‏مكان‏ ‏لحفظ‏ ‏الممتلكات‏ ‏الثمينة‏, ‏إذ‏ ‏أن‏ ‏هذا‏ ‏المكان‏ ‏عادة‏ ‏ما‏ ‏يكون‏ ‏غير‏ ‏منظم‏ ‏بسبب‏ ‏استخدامه‏ ‏اليومي‏, ‏ومن‏ ‏هنا‏ ‏يصعب‏ ‏علي‏ ‏اللص‏ ‏الوصول‏ ‏لهذا‏ ‏المخبأ‏ ‏السري‏ ‏الذي‏ ‏ربما‏ ‏لا‏ ‏تكتفي‏ ‏حواء‏ ‏باللجوء‏ ‏إليه‏ ‏وإنما‏ ‏هناك‏ ‏من‏ ‏يخبئهن‏ ‏أغراضهن‏, ‏أيضا‏ ‏وراء‏ ‏تلك‏ ‏الأدراج‏ ‏إذا‏ ‏كانت‏ ‏هناك‏ ‏مساحة‏ ‏فارغة‏ ‏يمكن‏ ‏استغلالها‏ ‏أيضا‏.‏

- أما‏ ‏كاترين‏ ‏جرانت‏ 33 ‏عاما‏ ‏وهي‏ ‏أديبة‏ ‏وكاتبة‏.. ‏فتقول‏ ‏إنها‏ ‏تخفي‏ ‏مجوهراتها‏ ‏بلفها‏ ‏في‏ ‏ورق‏ ‏فويل‏ ‏مفضض‏ ‏ثم‏ ‏وضعها‏ ‏في‏ ‏الثلاجة‏ ‏مع‏ ‏المأكولات‏ ‏داخل‏ ‏علبة‏ ‏بلاستيكية‏.. ‏وهي‏ ‏تؤكد‏ ‏أن‏ ‏هذه‏ ‏الطريقة‏ ‏لا‏ ‏تتسبب‏ ‏فقط‏ ‏في‏ ‏الحفاظ‏ ‏علي‏ ‏المجوهرات‏ ‏الثمينة‏ ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏عبث‏ ‏اللصوص‏, ‏بل‏ ‏أيضا‏ ‏تعد‏ ‏الثلاجة‏ ‏مكانا‏ ‏آمنا‏ ‏عندما‏ ‏تشب‏ ‏الحرائق‏, ‏وكذلك‏ ‏تساعد‏ ‏برودة‏ ‏الثلاجة‏ ‏علي‏ ‏الحفاظ‏ ‏علي‏ ‏درجة‏ ‏لمعان‏ ‏الذهب‏ ‏وكأنه‏ ‏ما‏ ‏زال‏ ‏جديدا‏ ‏حتي‏ ‏وإن‏ ‏كان‏ ‏غير‏ ‏ذلك‏.‏

- وتقول‏ ‏أيضا‏ ‏كاميلا‏ ‏باركز‏ ‏وهي‏ ‏عارضة‏ ‏أزياء‏ ‏إنها‏ ‏تحرص‏ ‏علي‏ ‏الاحتفاظ‏ ‏بمجوهراتها‏ ‏في‏ ‏الحمام‏ ‏تحت‏ ‏واحدة‏ ‏من‏ ‏بلاطات‏ ‏القيشاني‏ ‏وكأنها‏ ‏تتبع‏ ‏بذلك‏ ‏المثل‏ ‏الشعبي‏ ‏الشهير‏ ‏الذي‏ ‏يقول‏ ‏إنها‏ ‏تحتفظ‏ ‏بثروة‏ ‏كبيرة‏ ‏تحت‏ ‏البلاطة‏ .. ‏كما‏ ‏أنها‏ ‏أيضا‏ ‏قد‏ ‏تفننت‏ ‏في‏ ‏صنع‏ ‏مخبأ‏ ‏سري‏ ‏في‏ ‏أعلي‏ ‏حائط‏ ‏الحمام‏ ‏يكفي‏ ‏لوضع‏ ‏علبة‏ ‏صغيرة‏ ‏تحتفظ‏ ‏فيها‏ ‏بكل‏ ‏ما‏ ‏تحرص‏ ‏علي‏ ‏إخفائه‏ ‏من‏ ‏اللصوص‏, ‏كما‏ ‏يذكر‏ ‏أيضا‏ ‏المحاسب‏ ‏الأمريكي‏ ‏فيليب‏ ‏جيمس‏ ‏أنه‏ ‏يلجأ‏ ‏إلي‏ ‏أخفاء‏ ‏نقوده‏ ‏وشيكاته‏ ‏في‏ ‏حقيبة‏ ‏صغيرة‏ ‏يضعها‏ ‏داخل‏ ‏مخبأ‏ ‏إحدي‏ ‏بلاطات‏ ‏المطبخ‏ ‏بعمق‏ ‏حوالي‏ ‏خمسة‏ ‏سنتميترات‏ ‏ثم‏ ‏يضع‏ ‏صندوقا‏ ‏فوق‏ ‏هذا‏ ‏المخبأ‏. ‏وهناك‏ ‏أيضا‏ ‏من‏ ‏السيدات‏ ‏من‏ ‏يلجأن‏ ‏إلي‏ ‏استخدام‏ ‏الفراغات‏ ‏المختبئة‏ ‏إذا‏ ‏كانت‏ ‏متاحة‏ ‏وسط‏ ‏النجف‏, ‏حيث‏ ‏إنه‏ ‏من‏ ‏المعروف‏ ‏أن‏ ‏اللص‏ ‏دائما‏ ‏يبحث‏ ‏تحت‏ ‏الأثاث‏ ‏وبداخله‏ ‏ولا‏ ‏يفكر‏ ‏في‏ ‏التطرق‏ ‏إلي‏ ‏البحث‏ ‏في‏ ‏مثل‏ ‏هذه‏ ‏الأماكن‏ ‏الغريبة‏. ‏وإذا‏ ‏كان‏ ‏بالمنزل‏ ‏أطفال‏ ‏يمكنك‏ ‏استخدام‏ ‏ألعابهم‏ ‏المكدسة‏ ‏والمنتشرة‏ ‏في‏ ‏كل‏ ‏مكان‏ ‏من‏ ‏أجل‏ ‏هذا‏ ‏الغرض‏ ‏أيضا‏ ‏حيث‏ ‏إن‏ ‏اللص‏ ‏حتي‏ ‏وإذا‏ ‏فكر‏ ‏في‏ ‏البحث‏ ‏وسط‏ ‏هذا‏ ‏الكم‏ ‏الهائل‏ ‏من‏ ‏اللعب‏ ‏والكراكيب‏.. ‏فإنه‏ ‏حتما‏ ‏سيصاب‏ ‏بالملل‏ ‏قبل‏ ‏أن‏ ‏يصل‏ ‏إلي‏ ‏المخبأ‏ ‏الحقيقي‏ ‏خصوصا‏ ‏أنه‏ ‏لن‏ ‏يتوقع‏ ‏ذلك‏, ‏كما‏ ‏يمكنك‏ ‏الاحتفاظ‏ ‏بالنقود‏ ‏أيضا‏ ‏داخل‏ ‏الكتب‏ ‏والمجلات‏ ‏المنتشرة‏ ‏في‏ ‏مكتبتك‏ ‏أو‏ ‏فوق‏ ‏أي‏ ‏مكتب‏, ‏وهناك‏ ‏أيضا‏ ‏من‏ ‏يلجأون‏ ‏بكل‏ ‏شجاعة‏ ‏إلي‏ ‏فك‏ ‏أحد‏ ‏الأجهزة‏ ‏الكبيرة‏ ‏الموجودة‏ ‏بالمنزل‏ ‏مثل‏ ‏التليفزيون‏ ‏وإقفالها‏ ‏مرة‏ ‏أخري‏ ‏بعد‏ ‏اخفاء‏ ‏ما‏ ‏يريدون‏ ‏بداخلها‏, ‏وذلك‏ ‏لصعوبة‏ ‏تنقل‏ ‏تلك‏ ‏الأشياء‏ ‏من‏ ‏المنزل‏ ‏والتي‏ ‏حتما‏ ‏سوف‏ ‏يشعر‏ ‏الجيران‏ ‏بها‏.‏

- وهناك‏ ‏أيضا‏ ‏من‏ ‏الأسر‏ ‏الذكية‏ ‏التي‏ ‏تقوم‏ ‏ببناء‏ ‏خزنة‏ ‏داخل‏ ‏شرفة‏ ‏المنزل‏ ‏وترك‏ ‏كل‏ ‏ما‏ ‏هو‏ ‏ثمين‏ ‏وغال‏ ‏بها‏, ‏علي‏ ‏اعتبار‏ ‏أن‏ ‏اللص‏ ‏لا‏ ‏يمكن‏ ‏أن‏ ‏يفكر‏ ‏في‏ ‏دخول‏ ‏الشرفة‏ ‏لما‏ ‏يتسم‏ ‏به‏ ‏أي‏ ‏لص‏ ‏طبيعيا‏ ‏بالجبن‏ ‏من‏ ‏أن‏ ‏يراه‏ ‏أي‏ ‏شخص‏, ‏ويكون‏ ‏ذلك‏ ‏أكثر‏ ‏نجاحا‏ ‏إذا‏ ‏كانت‏ ‏الشرفة‏ ‏محاطة‏ ‏بشرفات‏ ‏الجيران‏ ‏والأصدقاء‏ ‏الذين‏ ‏يكشفونها‏, ‏وفي‏ ‏حيلة‏ ‏أخري‏ ‏تقوم‏ ‏بها‏ ‏بعض‏ ‏السيدات‏ ‏كتابة‏ ‏خطاب‏ ‏وكأنه‏ ‏إلي‏ ‏الزوج‏ ‏وتركه‏ ‏في‏ ‏مكان‏ ‏واضح‏ ‏تقول‏ ‏فيه‏ ‏إنها‏ ‏أعدت‏ ‏كل‏ ‏شيء‏ ‏قبل‏ ‏السفر‏, ‏كما‏ ‏كان‏ ‏الاتفاق‏ ‏بينهما‏ ‏ذاكرة‏ ‏أنها‏ ‏أعطت‏ ‏الذهب‏ ‏والمجوهرات‏ ‏الثمينة‏ ‏لوالدتها‏ ‏التي‏ ‏قامت‏ ‏بإخفائها‏ ‏لديها‏, ‏وبذلك‏ ‏يدرك‏ ‏اللص‏ ‏أن‏ ‏المنزل‏ ‏لا‏ ‏يحتوي‏ ‏علي‏ ‏أي‏ ‏شيء‏ ‏ثمين‏ ‏يستدعي‏ ‏استغراق‏ ‏الوقت‏ ‏الطويل‏ ‏في‏ ‏البحث‏ ‏والتنقيب‏.‏

- أما‏ ‏أحدث‏ ‏الحيل‏ ‏الحديثة‏ ‏التي‏ ‏تلائم‏ ‏تطور‏ ‏عالم‏ ‏صناعة‏ ‏الحلي‏ ‏من‏ ‏حولنا‏ ‏فهو‏ ‏إصرار‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏السيدات‏ ‏علي‏ ‏اقتناء‏ ‏مجموعة‏ ‏لا‏ ‏بأس‏ ‏بها‏ ‏من‏ ‏الذهب‏ ‏الصيني‏ ‏الزهيد‏ ‏الثمن‏ ‏والذي‏ ‏يشبه‏ ‏إلي‏ ‏حد‏ ‏كبير‏ ‏الذهب‏ ‏الأصلي‏ ‏حتي‏ ‏أن‏ ‏بعض‏ ‏صانعي‏ ‏الذهب‏ ‏والمجوهرات‏ ‏قد‏ ‏يصابون‏ ‏بالخديعة‏ ‏بسبب‏ ‏إتقان‏ ‏صناعته‏.. ‏وتقوم‏ ‏تلك‏ ‏السيدات‏ ‏بشراء‏ ‏شنطة‏ ‏مجوهرات‏ ‏قيمة‏ ‏ليضعن‏ ‏فيها‏ ‏هذه‏ ‏المجوهرات‏ ‏المزيفة‏ ‏في‏ ‏مكان‏ ‏تقليدي‏ ‏بغرفة‏ ‏النوم‏ ‏علي‏ ‏أن‏ ‏يقمن‏ ‏بإخفاء‏ ‏الذهب‏ ‏الحقيقي‏ ‏في‏ ‏مكان‏ ‏آخر‏ ‏سري‏ ‏وغريب‏, ‏مما‏ ‏يدفع‏ ‏السارق‏ ‏إلي‏ ‏الاكتفاء‏ ‏بسرقة‏ ‏الذهب‏ ‏المزيف‏ ‏والهروب‏ ‏به‏ ‏سريعا‏ ‏ظنا‏ ‏منه‏ ‏أنه‏ ‏قد‏ ‏حصل‏ ‏علي‏ ‏غنيمته‏ ‏بالفعل‏ ‏ولا‏ ‏داعي‏ ‏للبقاء‏ ‏داخل‏ ‏المنزل‏ ‏أكثر‏ ‏من‏ ‏ذلك‏ .. ‏وهناك‏ ‏أيضا‏ ‏من‏ ‏تفضلن‏ ‏استخدام‏ ‏الغسالة‏ ‏كمخبأ‏ ‏لايشتبه‏ ‏فيه‏ ‏عادة‏ ‏خصوصا‏ ‏إذا‏ ‏كانت‏ ‏هناك‏ ‏بعض‏ ‏الملابس‏ ‏المتسخة‏ ‏بداخلها‏ ‏من‏ ‏أجل‏ ‏غرض‏ ‏التمويه‏ ‏وإخفائها‏ ‏عن‏ ‏الأنظار‏. ‏والحقيقة‏ ‏أنه‏ ‏ليس‏ ‏هناك‏ ‏منزل‏ ‏أو‏ ‏مكان‏ ‏لا‏ ‏يحتوي‏ ‏علي‏ ‏أكثر‏ ‏من‏ ‏مكان‏ ‏ملائم‏ ‏لإخفاء‏ ‏أغراضك‏ ‏الثمينة‏ ‏بصورة‏ ‏لا‏ ‏يمكن‏ ‏تكرارها‏ ‏في‏ ‏أي‏ ‏مكان‏ ‏آخر‏, ‏كأن‏ ‏يتوفر‏ ‏بالمكان‏ ‏نوع‏ ‏من‏ ‏الستائر‏ ‏علي‏ ‏سبيل‏ ‏المثال‏ ‏التي‏ ‏تحتوي‏ ‏علي‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏الثنايا‏ ‏التي‏ ‏يمكن‏ ‏استغلالها‏.. ‏أو‏ ‏تتوافر‏ ‏لديك‏ ‏نوعية‏ ‏معينة‏ ‏من‏ ‏الأثاث‏ ‏أيضا‏ ‏يمكنك‏ ‏اللجوء‏ ‏إليها‏, ‏لذلك‏ ‏علي‏ ‏كل‏ ‏ربة‏ ‏بيت‏ ‏ذكية‏ ‏دراسة‏ ‏واختيار‏ ‏مكان‏ ‏مميز‏ ‏بمنزلها‏ ‏لاستخدامه‏ ‏كخزينة‏ ‏غير‏ ‏واضحة‏ ‏لمجوهراتها‏ ‏وأغراضها‏ ‏الثمينة‏ .. ‏والله‏ ‏الحارس‏ ‏الأمين‏.‏

شفيق: طنطاوي كان ينوي الاستقالة بسبب سياسات نظيف وأقنعته بالبقاء

شفيق: طنطاوي كان ينوي الاستقالة بسبب سياسات نظيف وأقنعته بالبقاء



الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

1/8/2012 7:49:00 PM
القاهره:
كشف الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، أراد الاستقالة أكثر من مرة من منصبه كوزير للدفاع فى حكومة نظيف، اعتراضاً على بعض السياسات الاقتصادية للحكومة، وأنه أقنعه بالصمود والبقاء، قائلاً له: قعدتك وإنت ساكت داخل هذه الحكومة هتخوفهم، لكن لو مشيت تانى يوم هيشغلوا الطبل والزمر.
وقال شفيق، فى حوار أجراه معه عدد من شباب الثورة فى منزله، السبت: إن رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، كان المرشح الأول لرئاسة الحكومة فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك خلفاً لنظيف، بحسب جريدة ''المصري اليوم''.
وأشار إلى أن شفيق لم يتوقع رئاسته للحكومة، لأن جميع قيادات الحزب الوطنى أيقنوا أنه لن يعمل بطريقة نظيف المحببة لديهم أو يأخذ تعليمات من جمال مبارك. وأوضح أنه تلقى يوم تقديم حكومة نظيف استقالتها فى القرية الذكية اتصالاً من رئاسة الجمهورية للحضور إلى مقر الرئاسة، وقابله جمال مبارك على باب الأسانسير فور وصوله، وقال له: أنا استقلت من لجنة السياسات، ولن أمارس عملاً سياسياً، وقاعد فى البيت، كرسالة منه، لكى أقبل منصب رئاسة الوزراء.
وقال شفيق: قبلت رئاسة الحكومة لخدمة مصر، وليس لخدمة الرئيس السابق، ورشيد محمد رشيد قدم مشروع (ميجامول) لنزع ملكية آلاف القطع الزراعية من الفلاحين بحجة المنفعة العامة، فى أحد اجتماعات حكومة نظيف، وعرض المشروع على رجال أعمال أجانب للاستثمار، فصرخ المستشار ممدوح مرعى، وزير العدل الأسبق، فى الاجتماع قائلاً (يا جماعة حرام).
وأكد رئيس الوزراء الأسبق أنه كان يسعى فور تكليفه برئاسة الحكومة إلى التمهيد لتشكيل حكومة ائتلافية، لتحقيق مطالب الثوار فى ميدان التحرير، ولم تمنح له الفرصة كاملة، مدللاً على ذلك باختياره الدكتور يحيى الجمل نائباً لرئيس الوزراء، ومنير فخرى عبد النور وزيراً للسياحة، وجودة عبد الخالق للتضامن.
وقال شفيق إنه تصدى لمشروع الصكوك، الذى اقترحه الدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار الأسبق، وأراد (نظيف) تمريره فى أحد الاجتماعات الوزارية، وتابع: أراد (محيى الدين) ورجال أعمال الوزارة طرح صك بقيمة تتراوح بين 300 و400 جنيه لكل شاب، ووجهت كلمة لـ(نظيف) أثناء الاجتماع، قلت فيها (عايزين تمنحوا 300 جنيه لشاب، رغم أنها لا تتعدى ثمن كارتين شحن للموبايل، هذا تخريف، لن يحدث أبداً، هاتوا من الآخر، فالهدف واضح، هو أن تشترى شركات المغربى ورشيد الصكوك بالملاليم من السوق.




مصراوي

الشحات: نرفض تسليم السلطة فى 25 يناير

الشحات: نرفض تسليم السلطة فى 25 يناير



عبد المنعم الشحات

كتبت - جميلة على :

رفض عبد المنعم الشحات أحد قيادات الدعوة السلفية بالاسكندرية الدعوة لثورة 25 يناير القادمة من اجل تسليم المجلس العسكرى السلطة فى يناير الحالى لرئيس مجلس الشعب المنتخب .
وصرح الشحات لـ"بوابة الوفد"، بأن نية المشاركة فى 25 يناير القادم تتوقف على مطالبها فإذا كانت من أجل المضى قدما فى تحقيق مسار الثورة, وتأكيد الارادة الشعبية التى تجسدت من خلال استفتاء 19 يناير فسوف تشارك فيها ابناء الدعوة السلفية، أما إذا كانت من اجل الضغط على العسكرى لتسليم السلطة فى يناير لرئيس مجلس الشعب المنتخب فهو ما ترفضه الدعوة السلفية ولن تقبل بالمشاركة فى هذه الحالة .
وحول اقتراح (الخروج الآمن للعسكرى من السلطة ) والذى طرح من قبل عصام العريان المتحدث الاعلامى باسم حزب الحرية والعدالة, اكد الشحات ان المصطلح غامض وان صاحب العفو هم اصحاب الدم من اهالى واسر الضحايا الذين لقوا حتفهم
فى شارع محمد محمود ومجلس الوزراء فى حالة ثبوت المسئولية على العسكرى مؤكدا ان هذا الامر متروك للقضاء وان اى شيء غير الدم قابل للتسويات السياسية .
وعن الدعوة لعدم انفراد مجلس الشعب بصياغة الدستور القادم، أكد الشحات ان التيار السلفى متمسك بخارطة الطريق التى أعطت لمجلس الشعب الحق فى تشكيل هيئة تأسيسية لصياغة الدستور وان مجلس الشعب وحده هو الذى يملك هذا الحق رافضا تدخل اى قوى أخرى غير المجلس لصياغة الدستور .
وعن ميزانية الجيش وهل يقبل السلفيون أن يكون للجيش مكانة خاصة فى الدستور الجديد, اكد الشحات ان جميع دساتير العالم يوجد بها قدر من الاحتراز لمراعاة سرية القوات المسلحة دون الإخلال بأن يكون للمجالس النيابية المنتخبة الحق فى مساءلة الجيش.






الوفد

د. ثروت باسيلى يفجر مفاجأة: عدد الأقباط فى مصر 18.5 مليون نسمة والكمونى لم يُعدم


د. ثروت باسيلى يفجر مفاجأة: عدد الأقباط فى مصر 18.5 مليون نسمة والكمونى لم يُعدم




د. ثروت باسيلى أجرى الحوار: جابر القرموطى - الدكتور ثروت باسيلى واحد من المستثمرين المصريين " الأقباط "والذين كانت لهم علاقة بالحزب الوطنى المنحل ، تلاحقه شائعات كثيرة وصلت إلى حد اتهامه بالهروب من البلاد بعد تأكيد سيطرة الإسلاميين على الوضع السياسي فى مصر وتهديد السلفيين بما يسمي "تلجيم " الأقباط ، فى الوقت الذى نشرت فيه مجلة أسبوعية الأسبوع الماضي أن باسيلى يزور الرئيس السابق مبارك أسبوعيا فى المركز الطبي العالمي ممثلا للبابا شنودة، وهو ما نفاه باسيلى الذى فجر مفاجأة بإعلانه أن عدد الأقباط فى مصر نحو 18 ونصف مليون- البابا شنودة أعلن أكثر من مرة عدم معرفته الرقم الصحيح لعدد الأقباط - رافضا الكشف عن مصدر المعلومة التى وصفها بالأكيدة .

"الأهرام العربي" اتصلت به هاتفيا ووجدته يعالج فى أمريكا بسبب ضعف كبير فى القلب وسيعود إلى مصر بعد شهر ونصف الشهر من الآن.. وإلى الحوار عبر الهاتف .

- نشرت إحدى المجلات الاسبوعية أن الدكتور ثروت بسيلي داوم على زيارة الرئيس السابق في المركز الطبي العالمي نيابة عن البابا شنودة ما تعلقيك؟

القاعدة الشرعية في المناقشة باستمرار هي البينة على من ادعى واليمين على من أنكر، فإذا كان الصحفي الذي كتب هذا الموضوع يملك دليلاً واحداً على ما كتبه فأنا مستعد للمساءلة، وأؤكد أنني لم أر الرئيس السابق في حياتي ولو لمرة واحدة وكل ماجمعني به كان ضمن لقاء مع أعضاء الحزب الوطني مع منظمات الأعمال لكن لم ألتقيه على الإطلاق منفردا .

- طالما تطرقت إلى الحزب الوطني يتردد أنك حصلت على امتيازات كبيرة نتيجة وجودك في لجنة السياسات أو في الهيكل العام للحزب الوطني المنحل .. ما ردك؟

من يأتي بدليل واحد على أنني حصلت على امتياز واحد من الحكم السابق فسأتقدم ببلاغ ضدي للنيل مني واسترجاع ما حصلت عليه من امتيازات. وأحيطك علماً أنه عند بيع شركة آمون للأدوية كانت كل الإجراءات تتم تحت نظر المسئولين، بمعنى أن بدايات التفاوض كانت في 9 يناير 2006 وتمت الصفقة في 7 ديسمبر من العام نفسه في مجلس الوزراء وبحضور الوزراء المعنيين، هذا أمر، الأمر الآخر أنني تبرعت للحكومة بأموال وتنفيذ مشاريع في قطاعات عدة لكن ليس من الرجولة ولا الشهامة المعايرة في هذا الإطار، وأي صحفي يكتب عما جاء في السؤالين السابقين فهو صحفي كاذب ومعتوه ولا يمت للإعلام بصلة، وأتحدى كما قلت لك سابقاً بمن يأتي بدليل أو مستند يؤكد الحصول على امتيازات.

- ماذا تفعل في أمريكا الآن؟

أنا في أمريكا من 4 مارس 2011 وخضعت لثماني عمليات قسطرة في القلب، إضافة إلى عملية قلب مفتوح وقسطرة إضافية رقم 9 و10 بدعامة وقلبي مرهق جداً، وكنت أعالج في مصر لكن بعد الكشف كان من الأفضل بناء على نصيحة الأطباء أن أتوجه إلى مركز الرعاية الطبي الذي أقوم بعمل العمليات فيه، وهو موجود في الولايات المتحدة، والآن أنا أقوم بعملية إعادة تأهيل للقلب بنوع من التمرينات تجعل القلب مناسبا لحركة الجسم عموماً، وللعلم أنا لا أستطيع الآن أصعد درجة سلم واحدة فكيف لي أن آتي إلي مصر وأزور الرئيس السابق وأنيب عن البابا شنودة هذا أمر مختلق تماما.

- ومتى ستعود إلى مصر؟

أنا سأخضع لخمسين جلسة تمرين أخذت واحد وأربعين جلسة ويبقى 9 جلسات سأنهيها في غضون شهر ونصف الشهر وأعود بعدها إلى القاهرة.

- هذا بالنسبة لمبارك.. لكن علاقتك بجمال مبارك علاقة طيبة وتربحت منها؟

يا سيدي الأمر برمته لا يعنيني أنا كنت أعمل في إطار مؤسسة أو دولة ولا يعنيني على الإطلاق من أعمل معه كشخص ولو كنت زرت مبارك بالفعل كما يتردد فهذا يشرفني لو عملتها بالفعل لأني لا أتبرأ مما أقوم به وكل المقابلات مع جمال كانت مذاعة ومعروفة فكيف للبعض أن يتصور أنني استفدت من النظام السابق.

- ما تخوفاتك من سيطرة التيارات الإسلامية على البرلمان وربما تشكيل الحكومة وربما أيضاً الرئاسة.. وهل بالفعل أنت طالبت المجلس العسكري بحماية الأقباط من السلفيين خشية هروبهم أو طردهم؟

الرقم الذى سأعلنه ربما يكون سابقة لمجلتك وهو أن عدد الأقباط في مصر وصل إلي 18.565.484 مليون قبطي ..فهل تنجح أي حكومة أو أي رئيس في إيذاء هذا العدد؟ إضافة إلى أن الأقباط لهم الحق مثل المسلمين بالضبط في حياة كريمة ومحترمة وبالتالي أنا لست خائفاً من أي تيار يأتي وأي رئيس يتولى لأنني متأكد أن من يأتي فهو بأمر الله، وتوجد في الإنجيل آية تقول (نحن نعلم أن كل الأشياء تأتي معاً للخير للذين يحبون الله) ذلك يعني أن كل شيء يأتي من عند الله فهو خير لنا سواء للسلفيين أم الإخوان أم غيرهم فكثير من الأقباط عندهم إيمان بتلك الآية ولا يمكن أن نتجاوز حكمة الله في هذا التغيير.

- ذلك يعني أنك غير خائف على الإطلاق؟

أبداً نحن راضون بما يأتي به الله كما قلت لك.

- ما مصدرك بشأن عدد الأقباط فى مصر، علما بأن رئيس جهاز الإحصاء قال للمرة الأولي الأسبوع الماضي أن عددهم 5 فى المئة من إجمالي 87 مليونا؟

أؤكد لك أن هذا هو الرقم الصحيح للأقباط ولن أكشف عن مصدري.

- لكن البابا أعلن أكثر من مرة معرفته الرقم الحقيقي للأقباط فى مصر مايعنى عدم معرفة الكنيسة؟

هذا هو الرقم وأنا متأكد من صحته وعلى مسئوليتى . - كيف ترى تعاطي الدولة مع ما حدث في كنيسة القديسين وحادث ماسبيرو وما بعدهما وقبلهما ؟ وجهة نظري أن الدولة تفرق في التعاطي مع ما يمس المسيحي والمسلم، وأنا مثلاً لست مقتنعا بالتحقيق الذي جرى في شأن قضية نجع حمادى وما يسمى بإعدام الكموني.

- الكموني تم إعدامه؟

لا لم يعدم ..أنا لم أر إجراءات الإعدام ولم أر صورته وهو يعدم ولم أصدق أساساً أنه أعدم، ثم إن الكموني قام بهذا العمل بمفرده، هذا الشخص له أعوان ويجب على الدولة أن تحيطنا علماً بالذين قاموا بهذا العمل الجبان.

- وماذا عن حادث ماسبيرو ؟

أرى أن الدولة متباطئة تماماً وكل ما يتعلق بالمسيحيين يتم النظر إليه بصورة غير صحيحة.

- معنى ذلك أنك تشكك في التحقيقات التي أجريت بشأن حادث القديسين في 1 يناير 2011؟

ما قلته عن الحادثين السابقين يحمل الإجابة.

- رجاء التفسير.. أنا لم أفهم الإجابة؟

لا لن أفسر.. ما قلته يكفي. ولكل شخص يفسر ما قلته بطريقته.

- أنت ترى أسبابا أخرى لقيام ثورة 25 يناير مثلاً ، بمعنى أنك ربما ترى أشياء لا نراها؟

أجاب غاضباً: يا أخي لا تقولني أشياء لم أقلها.. أنا أرى أن اغتيال السادات يرجع إلى أنه حدد إقامة البابا شنودة وبعدها بأربعين يوماً اغتيل السادات، وأرى أيضاً أن حادث القديسين كان سبباً رئيسيا في قيام الثورة وسقوط مبارك لأن سقوط رأس النظام جاء بعد 40 يوماً من حادث القديسين.

- معنى ذلك أنك ترى أن هناك ظلماً كبيراً على الأقباط وأن الله يجازي رأس النظام؟

هذا التفسير يرجع لك أنت، لكن هناك عشرات المواقف والأحداث تمت بهذه الطريقة ونحن كأقباط تربينا وأمرنا وننفذ على أن نعيش في أي وضع، هناك بعض الأقباط لن يعجبهم هذا الكلام، لكنني أؤكد لك أن من يظلم الأقباط في مصر لن يتركه الله أبداً. وعندي إيمان أنه ما من أحد يسىء للمسيحيين ولن ينجو من عقاب الله .

- لكن المسلمين أيضاً ظلموا واضطهدوا من النظام السابق أو غيره؟

أنا أقول ما أشعر به ولا يعنيني تفسير الآخرين وبالتدقيق تستطيع تمييز الإجراءات التي تتم في حادث يكون طرفه مسلماً أو يكون طرفه مسيحياً.

- إذن أنت ترى أن الأقباط مضطهدون؟

هذا تفسير يخصك أنت والآخرين .. نحن نعمل أيضاً حسب آية في الإنجيل تقول: (الرب يقاتل عنكم وأنتم تصمتون) فنحن صامتون والرب هو الذي يدافع عنا.

- سؤال بشأن المجلس الملي وعلاقتك به؟

المجلس المللي لم يعقد جلسة واحدة منذ نهاية 2010 وهو أصلاً منحل، وأنا لا أرغب في أن أكون عضواً في المجلس في الفترة المقبلة حتى لو كانت هناك ضغوط للقيام بواجبي وذلك نظراً لحالتي الصحية السيئة.

- وماذا عن علاقتك بالبابا شنودة؟

البابا سيدنا وأبو الجميع وعلاقتي به من أفضل ما يكون وأنا حرصت خلال زيارة البابا الأخيرة إلى مستشفى كليفلاند للعلاج أن أزوره وأطمئن عليه برغم تردي حالتي الصحية ، البابا كان وسيكون نبراسا لنا.

- لكننا لم نلق منك تفسيراً بشأن ما تردد سابقاً عن علاقتك بالأنبا يؤانس ومحاولتك “تلميعه” ليكون خليفة للبابا؟

هذا كلام يخضع للمؤامرة والمؤامرة موجودة طالما البشر موجودون، وهناك أيضاً تفكير مريض لا ينبغي أن ألتفت إليه، يا سيدي الأنبا يؤانس مازال يقدم برنامجاً روحانياً بعنوان “روحانية التسبيح” فى قناة CTV، فهو برنامج أناشيد وترانيم لا علاقة له على الإطلاق بموقعه بالكنيسة أو تلميعه وأربأ بنفسي أن أكون معارضاً للبابا ومؤيداً للآخرين لتولي مكانه ... متع الله البابا بالصحة، وما يتردد كلام “مجانين ومهابيل” لا يصدق. - بالنسبة لـ CTV هل ستظل كما هي قناة دينية أو تقدم رسالة دينية؟ CTV ليست دينية بل هي تثقيفية وأنا لا أرغب في دخول القناة في متاهات السياسة وفخور بدورها الحالي والذي يلبي طموح كثير من المسيحيين الذين لا يستطيعون الذهاب إلى الكنيسة ويمكنهم الاطلاع ومشاهدة كل ما يخص عبادتهم على تلك القناة ، وبالتالي سيظل وضعها قائما بحالها الآن.

- ماذا عن وضعك الاقتصادي هل تأثر بالأحداث الأخيرة؟

أنا أعمل في مجالات الدواء والخشب والجلود والورق وتأثرت بعض المشاريع ولم تكتمل الأخرى وتوقفت مشاريع، وأحاول مع العاملين بتلك الشركات إعادة هيكلة بعض الأمور دون تحقيق خسائر كبيرة، لأنني فخور بعدم حصولي على أي قرض ولا أي مليم من البنوك المصرية أو خارج مصر وبالتالي أنفذ حالياً مشروعا في مجال الأخشاب ينقصه بعض التمويل وسأتصرف ببيع مشروع في مجال آخر لاستكمال المشروع القائم حالياً.

- ماذا عن المرشحين للرئاسة .. ومن الأقرب إليك؟

الأقرب إلى المنصب ربما عمرو موسى، أما البرادعي فأعتقد أنه لا يصلح لأنه عاش فترة طويلة خارج مصر وأرى أن "مش كل واحد شايف في نفسه رئيس" يبقى رئيس لأن مصر تحتاج إلى رئيس فاهم وله علاقة بالمجتمع الدولي.

- ألا تخشى أن ينجح شخص محسوب على التيار الديني؟

لا .. طالما يأتي بإرادة شعبية. - كيف ترى ثورة 25 يناير؟ تلك الثورة هي أعمق وأوسع من ثورة 52 لكن للأسف لا قائد لها وأخشى عليها من الذين يحاولون السيطرة على كل شيء ويجب أن تبتعد يد الانتهازيين واللاعبين بالبيضة والحجر عن تلك الثورة البريئة.

- كيف ترى أعضاء وقيادات النظام السابق وهم في سجن طرة الآن؟ وهل كنت تتوقع لهم هذا المصير؟

الحزب الوطني لم يكن حزباً بالمعنى المتعارف عليه وللأسف هو كان مجرد لافتات وكلام على ورق ولا يوجد أي شخص نافذ فيه باستثناء الرءوس الكبيرة ولا يمكن أن تتخيل أن 3.5 مليون عضو في الحزب لا يستطيعون حمايته من الثورة التي حدثت ذلك يعني أن أعضاءه لا يتمتعون بالكفاءة والشعبية المطلوبة.. وأعتقد أن علينا احترام القضاء فى أحكامه أياً كانت .

- لكنني وزملائي في الإعلام كنا نحضر اجتماعات لجنة السياسات ونرى نشاطها ؟

تلك الاجتماعات كانت نوعا من المنظرة والمكلمة وأداء الواجب والدعاية بعيداً عن الأداء الحقيقي لمصلحة البلد. ثم إننى لم أر في حياتي حزباً يعقد اجتماعاً وفي نهاية كل اجتماع يجتمع بالصحفيين لإمدادهم بخلاصة المؤتمر، هذا أمر غريب... لابد أن يحافظ الحزب على سرية اجتماعاته فلماذا هذه المنظرة؟

- ولماذا لم تعترض على تلك السياسات؟

اعترضت كثيراً أنا وغيري وكنا قلة في مقابل منشدين ومكبرين ومهللين للقائمين على الحزب، لكنني لا أستطيع الخوض في تفاصيل تدين رؤساء الحزب وقيادته طالما هم في السجن الآن.. ليس من الشجاعة أن أتناول هذا الأمر.

- كيف ترى الوضع الاقتصادي المصري الآن؟

بالنسبة للوضع السياسي أنا مطمئن نسبياً وكذلك الوضع الاقتصادي، لكن البلد حالياً في حالة سيولة ولم يتضح بعد شكل وحال البلد إلى أن يتم بلورة كل الأمور المعلقة فتبدأ بعدها بلورة الشكل النهائي. البلد في حالة قلب مفتوح يحتاج إلى علاج سريع حتى تستطيع السير في عجلة التنمية فأنا أعمل وفق آية أخرى في الإنجيل تقول (من ذا الذي يقول فيكون والرب لم يأمر) يقابل ذلك فى الإسلام “لله الأمر من قبل ومن بعد”، ولك الله يا مصر.

محمود غزلان : الإخوان شاركوا الأقباط في التهنئة وليس القداس

محمود غزلان : الإخوان شاركوا الأقباط في التهنئة وليس القداس




كتب- مجاهد مليجي

نفى الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين ما يردده البعض من أن وفد جماعة الإخوان المسلمين لم يرد أن يشارك في القداس وهنأ البابا شنودة وغادر على الفور مخالفًا البروتوكول المتبع في التهنئة بعيد القيامة المجيد للأخوة الأقباط.وقال غزلان :"ذهبنا لتقديم التهنئة للبابا وقيادات الكنيسة والأخوة الاقباط عامة وانتظرنا حتى بدء مراسم الاحتفال في التاسعة ولكن ذلك لم يحدث حسب ما تم ابلاغنا به وتواجدنا منذ الثامنة والنصف مساء ولكن البابا شنودة تأخر ساعة كاملة عن بدء القداس في موعده ونحن في الانتظار وسط الحضور.وأضاف أن قيادات بالكنيسة من المشرفين على القداس أبلغونا بإمكانية أن نهنئ البابا بمجرد خروجه والانصراف بعد الانتظار ساعة ونصف الساعة ووافقناهم على ذلك وهو ما حدث وجميع قيادات الكنيسة يقدرون ذلك".

وأضاف عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان: "إننا لم نذهب لنشارك في القداس ولكننا ذهبنا لتهنئة الأخوة المسيحيين بعيدهم ولكننا لم ننتظر القداس لأنه يعتبر صلاة وعبادة خاصة بالأخوة المسيحيين نحترمها ونجلها ولكن لا نشارك فيها، حيث إن المناسبة تقتضي التهنئة وليس المشاركة في الصلاة، كما أن انتظارنا لأكثر من ساعة ونصف الساعة هو سبب انصرافنا عقب تهنئة البابا.

يديعوت: إسرائيل تدعو مسيحيي مصر للفرار من الإسلاميين

يديعوت: إسرائيل تدعو مسيحيي مصر للفرار من الإسلاميين




كتب : أحمد فارس

زعمت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن هناك حملة من الإسلاميين على المسيحيين في مصر والعالم العربي وذلك لطردهم من الدول العربية الإسلامية.وواصلت الصحيفة زعمها بأن عملية تطهير العالم العربي من المسيحيين تجرى بسرعة وجدية فى ظل الصمت الغربي المنافق كعادته، على حد قول الصحيفة.وأضافت الصحيفة أن المسيحيين في العالم العربي يعيشون أسوأ فترة تاريخهم ،حيث أن الربيع العربى الذى تحول إلى إسلامي يأمرهم بالبحث عن مكان آخر لهم غير العالم العربي.وزعمت الصحيفة أن حياة المسيحيين وأملاكهم فى مصر أصبحت في خطر بعد سقوط مبارك الذى منحهم مظلة الحماية فهم يخشون ألا يكون لهم احتفال بأعيادهم العام المقبل بعد استيلاء الإسلاميين على السلطة ، ومن استطاع الهروب منهم إلى بلد أخر فعل ذلك،حيث فر من مصر عقب سقوط مبارك حتى نهاية 2011 ربع مليون مسيحي.

وقالت الصحيفة إن المسيحيين في مصر كانوا يعانون من حملة تحريض شديدة عليهم من قبل السلفيين إلى جانب إحراق الكنائس أو تفجيرها قبل فوزهم بالانتخابات ،وهم الآن يعرفون ماذا سيكون مصيرهم بعد فوز السلفيين والإخوان بالأغلبية البرلمانية فمن استطاع الهروب من مصر فسيقوم بذلك.

وزعمت الصحيفة أن إسرائيل هي المكان الآمن الأخير للمسيحيين العرب في الشرق الأوسط بأسره ،ففيها فقط يستطيعون أن يعيش هؤلاء في آمان وأن يؤدوا شعائرهم الدينية دون أي عائق باعتبارهم مواطنين متساوين في الحقوق لحظة حصولهم على الهوية الإسرائيلية.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل ترحب بالمسيحيين العرب بما فيهم المصريون ، وتقلدهم ارفع المناصب حتى القضاء ،والدليل على ذلك وجود القاضي العربي المسيحي سليم جبران في المحكمة العليا الإسرائيلية وكونه احد القضاة الذين حاكموا رئيس إسرائيل السابق موشيه كاتساف.

وأشارت الصحيفة أن هناك مفارقات غريبة للمسيحيين العرب حيث ظلوا يمتدحون الأنظمة العربية ويكيلون الكره لإسرائيل علنا ،وهى الآن الملاذ الأخير الآمن لهم.

مصريون يمنعون 375 سائحًا من دخول معابد أبوسمبل جنوب مصر

مصريون يمنعون 375 سائحًا من دخول معابد أبوسمبل جنوب مصر


معبد ابوسمبل
أغلق مئات المصريين بمدينة أبوسمبل جنوب مصر طريق جسر الإعلام الذي يربط المدينة بمعابد أبوسمبل ومنعوا 375 سائحًا وسائحة من دخول المعابد أو الخروج منها احتجاجًا على تأخر قوات الحماية المدنية في انتشال جثث 3 مواطنين غرق بهم مركب صيد ببحيرة ناصر جنوب السد العالي وخشية السكان من أن تبتلع التماسيح جثثهم.

وبعد إغلاق الطريق لأكثر من ثلاث ساعات، نجح مدير أمن أسوان في إعادة فتح الطريق بعد أن تعهد للمحتجين بإشرافه الشخصي على عملية انتشال الجثث وعادت حركة السياح بين المدينة والمطار والمعابد إلى طبيعتها.

وقال مصدر أمني: إن حادث الغرق وقع يوم الثلاثاء الماضي وأن الشرطة لم تبلغ به إلا يوم الجمعة وتأخرت عملية انتشال الجثث نتيجة لعمق المياه بالبحيرة.

فيديو اخر جديد لظهور شبح فارس على حصان فى اليابان اثناء الزلزال والتسونامي

فيديو اخر جديد لظهور شبح فارس على حصان فى اليابان اثناء الزلزال والتسونامي