الأربعاء، 27 أبريل 2011

فيديو | رولا خرسا و غدا رياح مثيرة للرمال والاتربة على انحاء جمهورية مصر





فيديو | تفاصيل مسلحون يفجرون خط الغاز المصرى بالعريش - تقرير قناة الحياة

فيديو | تفاصيل مسلحون يفجرون خط الغاز المصرى بالعريش - تقرير قناة الحياة





زكريا: فيلمي سيشاهده 2 مليون وثوار التحرير شواذ

زكريا: فيلمي سيشاهده 2 مليون وثوار التحرير شواذ


قال الفنان طلعت زكريا إن 2 مليون شخص سيشاهدون فيلمه الجديد "الفيل في المنديل"، وذلك في مواجهة حملة شنها نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك" لمقاطعة فيلمه وتتهم من سيشاهده بـ"ارتكاب الخيانة العظمى".

وأضاف زكريا : لا أعلم ماذا يجري على المواقع الإلكترونية لقلة استخدامي لها، ولكني أرد على هذه الحملة بأن الفيلم سيطرح في موعده والجمهور له القرار، وهو حر في اختيار مشاهد الفيلم من عدمه.

وكشف زكريا في تصريحات لـ MBC عن تلقيه رسالة نصية SMS على هاتفه الشخصي من قبل جمهوره تؤكد أن 2 مليون شخص سيشاهدون الفيلم لحظة عرضه، موضحًا قناعته بأن هذا العدد سيحقق له إيرادات خيالية".

وتعرض زكريا مؤخرا لموجة انتقادات بسبب تأييده لمبارك، وتصريحه المثير للجدل الذي انتقد فيه الشباب المعتصم في ميدان التحرير أيام الثورة واتهمهم فيه بممارسة الأعمال المنافية للآداب، غير أن الفنان عاد في تصريحات لاحقه وأعلن أن تعاطفه مع مبارك لا يعني عدم تأييده لمحاكمته على نحو عادل معاقبته إذا ثبتت إدانته.

وفيما يتعلق بالتصريح المثير للجدل عن شباب التحرير، طالب زكريا منتقديه تفهم موقفه الذي اعتبره كان داعما للثورة، وقال "أنا مع الثورة والتغيير والحريات ولست ضد كبت الحريات، الفنان بطبعه يعشق الحريات، ولكن دفاعي كان عن الرئيس السابق مبارك الإنسان وليس الحاكم".

ووجه الفنان رسالة للذين يصنفونه ضمن "قائمة العار للذين هاجموا ثورة 25 يناير" قال فيها "أقول لجمهور تويتر والفيس بوك ما أعلنته وقت الثورة من تحرشات جنسية وشذوذ وفوضى بين مجموعة من المعتصمين في الميدان كانت حقيقية وموجودة بالفعل، ومواقع الإنترنت ممتلئة بالمشاهد التي تؤكد كلامي، هناك لبس في فهم كلامي الذي قصدت به مجموعة بسيطة من الأفراد وليس المعتصمين جميعا".


دخل أبوتريكة 15 مليون جنيه سنويًا!!

بلد كوره صحيح
دخل أبوتريكة 15 مليون جنيه سنويًا!!

الأربعاء, 27 أبريل 2011 17:23 






فى زمن الكرة ورجال الاعمال كشفت شبكة "إيه إس بى إن" الإخبارية حجم الفساد الذى نعيشه فى زمن اللاعبين سواء فى مجال الكرة او مجال السياسة ورجال الاعمال وكشفت فى تقرير خاص بدخل نجوم الكرة العرب عن احتلال محمد ابو تريكة لاعب النادى الاهلى والمنتخب الوطنى فى المركز الرابع دخلا قيمته 15 مليون جنيه مصرى سنويا .
تقرير الشبكة كشف ان أبو تريكة اللاعب الوحيد غير المحترف فى القائمة التى احتل قمتها المغربي مروان الشماخ المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي بدخل 4.2 مليون دولار سنويًا وجاء العماني علي الحبسي حارس مرمى ويجان أتليتيك الإنجليزي في المركز الثاني؛ حيث يحصل على راتب شهري تصل قيمته إلى 300 ألف دولار، مما يعني أنه يتقاضى مبلغ 3 ملايين و600 ألف دولار سنويًا ثم الجزائري نذير بلحاج الذي يلعب في السد القطري في المركز الثالث حيث يتقاضى حاليا 2.7 مليون دولار سنويًا، ويأتي بعده كل من محمد زيدان لاعب بوروسيا دورتموند الألماني ومواطنه محمد أبو تريكة نجم الأهلي المصري، ويتقاضى كل منهما حوالي 2.5 مليون دولار سنويًا.
المبالغ التى ذكرتها الشبكة تقتصر على الراتب وقيمة التعاقدات السنوية فقط لاغير بعيدا عن المكافآت وعائد الاعلانات والتى تقدر ايضا بالملايين وهو ماجعل اللاعبين والقائمين على النشاط الكروى اكثر المطالبين لاستئناف الدورى بحثا عن الملايين المهدرة على كرة القدم فى بلد انشأت حساب فى البنوك من أجل جمع التبرعات لإنقاذ الاقتصاد !!



البرادعي: لم أهبط على مصر بـ"الباراشوت".. ومنعوا محمد منير من الحفلات بسببي

البرادعي: لم أهبط على مصر بـ"الباراشوت".. ومنعوا محمد منير من الحفلات بسببي

الأربعاء, 27-04-2011 - 5:01 | نادية الدكروري
  • مصر


محمد البرادعي


أكد الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة للطاقة الذرية والمرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية إنه عندما أصدر بيانا العام الماضى طالب بضرورة إحداث التغيير فقام النظام بشن حملة ضده بدأها بملاحقة كل من يجتمع معه منهم أحد الأساتذة بدرجة نائب وزير تم تهديده بإيذاء أولاده لو جتمع به مرة ثانية , و كذلك أحد الفنانين تم معاقبته لتأييد أفكارى بمنع مسلسل له , ومحمد منير عندما أعلنت إعجابى بصوته صدرت أوامر بمنع أية حفله له لمدة ثلاث سنوات .
وأضاف البرادعي -خلال لقاء مع برنامج المواطن المصرى بإذاعة نجوم إف إم عصر الأربعاء- أنه النظام السابق حاول تشويه صورته بشتى الطرق، مرددا أقاويل وشائعات مثل أنه عميل لأمريكا ولإسرائيل، وأن زوجته يهودية وابنته ملحدة.
وتواجده فى الشارع أوضح البرادعى أنه قبل الثورة فى عز "الطاغوت" قام بزيارة العديد من المحافظات منها المنصورة و مغاغة و منية سمنود لنشر ثقافة التغيير ، مؤكدا أن نزوله للشارع فى الفترة القادمة لن يكون من أجل عرض برنامج لمرشح رئاسى أكثر منه مساهمة فى نهضة مصر من خلال عرض للمشاكل التى تعانى مصر كالتعليم والصحة و حلول لها .
و أضاف البرادعى قائلا " مش هانزل عشان أخبط على الترابيزات و أقول شعارات فليس الأهم إمتلاك برنامجا رئاسيا، ولكن الأهم هو القدرة على تطبيقه وإمتلاك رؤية واضحه لمستقبل مصر".
وأعتبر البرادعي الفساد الفكرى الذى كانت تعيش فيه مصر أسوأ بكثير من الفساد السياسى و الإقتصادى , وهو ما يجعل هناك ضرورة لإعمال العقل والتفكير.
وعما يتردد أنه هبط إلى مصر بالباراشوت قال البرادعي: لقد ولدت فى مصر وتعلمت فيها و عملت فى وزارة الخارجية لمدة 20 عاما ثم تقلدت منصبا دوليا وأثناء عملى به كنت أعود لمصر سنويا ,و استطعت بوجودى هذه الفترة خارج مصر أن أطلع على خبرات الدول المتقدمة التى أتمنى أن أنقلها إلى مصر.
و أشار البرادعى إلى أن إدارة الثورة أصعب من تفجيرها و كما كان يسخر البعض عندما كان يقول بأن التغيير قادم لا محالة، فإنه يقول مجددا الآن إن مصر ستسير فى الطريق الصحيح و سأذكركم بذلك .
وعن حضوره لقداس عيد القيامة منذ ايام استدعى البرادعى ذكريات حضوره للقداس فى العام الماضى عندما طلب الحضور فأصاب الكنيسة " الذعر " – على حسب تعبيره – وقام التلفزيون المصرى بأخذ لقطات أثناء جلوس السفيرة الأمريكية بجوراه حتى تقول بأنه عميل امريكى يخطط مع أمريكا .

وعن قداس لهذا العام أضاف البرادعى قائلا " قامت الكنيسة بتوجيه دعوة لى للحضور و عندما حضرت وصفت ذلك بأنى أزور الكنيسة فى عصر النور وليس عصر الظلمات "
و أشار البرادعى أنه لم يخطط لشىء فى حياته سواء حصوله على جائزة نوبل أو تقلده لمنصب رئيس الوكالة حتى مشاركته فى الحياة السياسية بعد عودته إلى مصر لم تكن مخططة , و تقلده لمنصب رئيس الجمهورية علمه عند الله , مؤكدا أن ما يريده أن أرى كل مصرى يعيش حياة كريمة بكرامة .
وعن سياسة مصر الخارجية قال البرادعى بأنها كانت "منبطحة " فى علاقتها بالدول العربية , ولم نجد دورا للدول العربية فى أزمة العراق و تفعيل إتفاقية الدفاع المشترك ومحاولة لوضع حل لخروج آمن لصدام حسين , و اليوم الشعوب العربيه تشاهد ما يحدث فى ليبيا و سوريا و اليمن من ذبح جماعى و لم تحرك ساكن
و عن ملف حوض النيل أضاف البرادعى أنه يمكن وضع حلول له فى حالة تقديم يد العون لدول حوض النيل و مشاركتها فى التنمية الإقتصادية , وتطور علاقة مصر بإثيوبيا والتي تأثرت بحظر دخول اللحوم الإثيوبية داخل مصر بسبب إطلاق الإشعاعات, وهو ما قيل للوفد الشعبى المصرى الذى قام بزيارة إثيوبيا مؤخرا، وهو أمر يكشف أن التفاصيل التي تبدو للبعض صغيرة تصنع أحداثا في غاية الأهمية.



غداَ .. وقفة إحتجاجية أمام النائب العام للمطالبة بالكشف عن مصير القبطيات المختفيات

غداَ .. وقفة إحتجاجية أمام النائب العام للمطالبة بالكشف عن مصير القبطيات المختفيات

الاربعاء ٢٧ ابريل ٢٠١١ - ٠٤: ١٢ م +02:00 CEST


‫كتب: هانى سمير
دعت "رابطة ضحايا الاختطاف و الاختفاء القسرى" المصريين للمشاركة فى الوقفة الإحتجاجية أمام مكتب النائب العام بدار القضاء العالى غداَ الخميس فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، للمُطالبة بتحرك فورى للكشف عن مصير عدد من الفتيات القبطيات اللائى إختفين فى ظروف غامضة.
وقال إبرام لويس منسق الرابطة إن الوقفة سيتخللها تقديم بلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود وسيقدمه ميشيل رومانى المحامى وكيلاً عن فادي ناجي زوج هبة عادل إسكندر – أحد الكختفيات - ، ضد عدداً من المُشتبه فى مسئوليتهم عن اختفائها، إلى جانب عدد من البلاغات الخاصة بعدد أخر من الفتيات المُختفيات ومنهن إعدال كمال نسيم - 21 سنة - زوجة وام لطفل عمره سنتين , وفريدة نعيم يوسف - 24 عاماً - , وأمل زكريا شوقي - 17 عاماً - , وفيرونيا صابر جرجس - 17 عاماً
وأضاف لويس إن عدداَ من المنظمات وتلنشطاء الحقوقيين أعلنوا تضامنهم مع الرابطة ومشاركتهم فى الوقفة الإحتجاجية مع رابطة ضحايا الإختطاف و الإختفاء القسرى منها مركز الكلمة لحقوق الانسان -مركز المليون لحقوق الانسان - إلى جانب حركة شباب ماسبيرو , ونوه لويس أن دعوتهم للإحتجاج قابلة للتكرار فى حال عدم تحرك الجهات المعنية للكشف عن مصير إولئك الفتيات، كحق أصيل لذويهن.


«إنـدبندنت»: العادلي «خـائف».. وتوقعات بـ«إعدامه» مع مساعديه





وصفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، بأنه «خائف» ويقول بأنه «بريء من تهمة التسبب في وفاة المتظاهرين العزل في الثورة»، وقالت الصحيفة إن العادلي «أرفع مسؤول رسمي يتم اتهامه في ارتكاب جرائم خلال الثورة في نظام الرئيس السابق، حسني مبارك».
وأشارت، في تقريرها الأربعاء، إلى أن الجميع يرون العادلي بوصفه «القوة الدافعة وراء جهاز الشرطة الذي يشتهر بالفساد والوحشية والتعسف في استعمال السلطة»، مضيفة أن هناك 6 ضباط آخرين متهمين بقتل المتظاهرين، مما يعرضهم لعقوبة «الإعدام».
ونقلت عن عثمان الحفناوي، محامي إحدى اللجان التي تتهم العادلي، قوله إنه «ما لم يتم معاقبة المتهمين عن الاتهامات الحالية، سيتم إعدامهم لاستخدام متفجرات ضد المحتجين».




محكمة الأسرة تخلع مسيحية من زوجها بعد إشهار إسلامه


وزير العدل
 


قضت محكمة الأسرة بالزيتون، برئاسة المستشار هشام إبراهيم، بخلع ربة منزل من زوجها، بعدما أقامت دعوى خلع أمام المحكمة، طالبت بخلعها بعد إشهار الزوج إسلامه، وأصبحا مختلفى الديانة.

بدأت أحداث القضية بتزوج "منى.ن" ربه منزل من "جرجس .ك" موظف فى يونيو 1978، وذلك بموجب عقد زواج موثق بالكنيسة الأرثوذكسية، وفقا لشريعة الأقباط وأنجبت منه طفلين، وبعد قرابة الـ33 عاماً من الزواج أشهر الزوج إسلامه، واتخذ اسم "سيد" له، فأصبحا مختلفى الديانة، وأصبحت الشريعة الإسلامية واجبة التطبيق، فقامت الزوجة برفع دعوى خلع أمام محكمة الأسرة، وأكدت فيها أنها تبغض الحياة الزوجية معه، ولا سبيل للحياة معه لتصرفاته غير اللائقة، مشيرة إلى أن الدين الإسلامى دين يسر ويرفض الحرج جاعلاً نفور المرأة للرجل سبباً للخلع، حيث إنها تخشى أن لا تقيم حدود الله.
 

كما أكدت الزوجة فى دعواه أنها حاولت إنهاء الزيجة بطريقة ودية بتنازلها عن جميع حقوقها المالية الشرعية، مع رد الصداق المسمى بينهما، إلا أنه رفض ذلك، فأقامت دعواها أمام مكتب نسوية الأسرة برقم 78 لسنة 2010، إلا أنه لم يجد نفعاً، فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.
 


ائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية يطالب بإعادة التحقيق في أحداث كنيسة القديسين



تحت شعار "جرس إنذار ندقه.. وصفارة طوارئ نطلقها.. حرصا على وحدة الوطن ومنعا للانسياق وراء الفتنة الطائفية"، أصدر ائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية، بيانا اليوم الأربعاء، شجب فيه ما شهدته مصر خلال الأسابيع الماضية من أحداث تعصب طائفي، يهدف إلى ضرب التلاحم الشعبي بين "مسلمي مصر ومسيحييها" الذي أشاد به العالم، خلال ثورة 25 يناير المجيدة.

واعتبر بيان ائتلاف الثورة، أن استغلال "جو" حرية التعبير والانفتاح الذي تشهده مصر هذه الأيام سواء بقصد أو عن غير قصد في "النفخ" في "بوق" الفتنة الطائفية، وتعميم التعصب الطائفي، هو أشد خطر يهدد هذه الثورة ويخدم أعداءها، وذكر أن الاعتداء على كنيسة أطفيح، وقطع أذن قبطي في قنا، وترويع الأقباط في نزلة البدرمان، ومحاصرة كنيسة مار يوحنا بالمنيا، وأخيرا المطالبة برحيل محافظ قنا، كلها شواهد على أن "التشنج" الطائفي لن يوقفه سوى أن "نعي" خطره، كي لا "ننجر" فيه، وأن نؤمن وندعو لتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات أو مجالس عرفية أو تطييب الخواطر التي دأب عليها النظام السابق، ولم تؤد إلا إلى تفاقم الاحتقان الطائفي وتهميش دور دولة القانون.

وأكد الائتلاف أن استمرار هذه الممارسات لا يصب سوى في مصلحة قوى الثورة المضادة، التي ترى في التعصب الطائفي واحدة من أهم وسائل وقف استكمال مهام الثورة والقضاء على ما حققته من إنجازات، مبديا استغرابه من الأسلوب الذي تتبعه السلطات في معالجة الأمور عبر جلسات الصلح العرفي التي يُجبَر فيها الأقباط على التنازل عن حقوقهم - على حد ذكر البيان.

وشدد الائتلاف على ضرورة تقديم جميع المتورطين في تلك الأحداث إلى المحاكمة وفرض القانون على الجميع، وأن الدفاع عن حقوق الأقباط هو واجب على كل المصريين المسلمين قبل المسيحيين.

وأدان استمرار محاكمة الناشطين المسلمين الذين تظاهروا مع المسيحيين في دوران شبرا يوم 2 يناير احتجاجا على تفجير كنيسة القديسين بتهم ملفقة تدعي أنهم أتلفوا ممتلكات عامة وحرضوا على ذلك، وهو ما لم يثبت بدليل ويطالب النيابة بالتحقق من جدية أدلة الاتهام.

وتساءل الائتلاف عن السبب في عدم التحقيق في بلاغ محامي أقباط كنيسة القديسين للنائب العام الذي يتهم فيه القيادات السابقة لوزارة الداخلية بتدبير تفجير الكنيسة، وعلى الأقل فتح ملف قضية التفجير والمتسبب فيه مرة أخرى بعد أن أفرج عمن اتهمتهم وزارة الداخلية بأنهم وراء الأحداث، بعد أن ثبت أن التهمة ملفقة والاعترافات أخذت تحت التعذيب الذي قتل فيه السيد بلال.

وكان جوزيف ملاك فؤاد المحامي مدير المركز المصري للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان، قد تقم ببلاغ للمحامي العام بالإسكندرية، طالب فيه بإعادة فتح التحقيقات في أحداث كنيسة القديسين بالإسكندرية، والتي أسفرت عن مقتل 24 شهيدا وخلفت العشرات من المصابين والجرحى، ليلة رأس السنة الميلادية.

كما طالب البلاغ، النائب العام بالإعلان عن حيثيات الإفراج عن المتهمين في أحداث القديسين والكشف عنها للرأي العام، وكذلك الكشف عن ما انتهت إليه التحقيقات مع توضيح لما تردد بقوة عن غلق باب التحقيق وحفظ القضية وقيدها ضد مجهول على أن يكون هذا بصورة رسمية وعلنية.

قضايا الدولة ترفض سحب الجنسية من جمال مبارك


تقدمت هيئة قضايا الدولة بمذكرة ترفض فيها الدعوي القضائية المقامة لسحب الجنسية من جمال مبارك ومحمد البرادعي ..

أقيمت دعوى سحب الجسنية أمام محكمة القضاء الإداري، و طالبت بإسقاط الجنسية المصرية عن جمال مبارك ابن الرئيس السابق حسني مبارك، ومحمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأحد المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية.

وذكر مقيم الدعوى أن جمال مبارك يحمل الجنسية الانجليزية بحكم أن والدته سوزان ثابت تحمل هذه الجنسية، وأن ما قام به جمال ووالده ووالدته من فساد في البلاد حتى يخلف والده لرئاسة مصر، يجعلنا نطالب بسحب الجنسية المصرية منه، كما أنه لم يحصل على اذن من وزارة الداخلية قبل الحصول على الجنسية الانجليزية طبقاً لقانون الجنسية المصري، بحسب صحيفة الجمهورية الاربعاء.

من جانبها، تقدمت هيئة قضايا الدولة بمذكرة قانونية طالبت فيها المحكمة برفض هذه الدعوى لأن مقيمها وهو أستاذ بالمركز القومي للبحوث ليس له مصلحة شخصية أو صفة في إقامتها، كما أن مقيمها لم يتبع الإجراءات القانونية وهي التقدم بطلب لوزير الداخلية بسحب جنسية البرادعي وجمال


البشاير 

الفيديو..برنامج كويتي يهاجم الثورة ويتهم المصريين بـ"قلة الأصل" ويطالب بتكريم مبارك

برنامج كويتي يهاجم الثورة ويتهم المصريين بـ"قلة الأصل" ويطالب بتكريم مبارك



في الوقت الذي يقوم فيه رئيس الوزراء المصرى عصام شرف بزيارة للخليج، انتشرت أجزاء صغيرة من برنامج التوك شو الكويتى (مع الناس) وهو برنامج يومى يقدمه المذيع "سعود الورع" على قناة سكوب الكويتية وأذيعت الاثنين حلقته التى تكرم الرئيس السابق مبارك وتتحسر على قلة أصل المصريين الذين يهينون رمزهم، يذاع البرنامج الذى يطالب فيه به بعض المتصلون باستقالة الحكومة التي يزورهم رئيسها!

لم يكف المذيع الكويتى أو المتصلين به طوال الحلقة عن سب الثورة المصرية واتهام الثوار بالعمالة للجهات الاجنبية وبتنفيذ مخطط ماسوني بالاضافة الى الخيانة وتخريب الوطن وتقسيمه، أضف الى ذلك اتهام المصريين بقلة الأصل لانهم يذلون كبيرهم والد المصريين والزعيم العظيم الذى خدم بلده والعالم العربى 30 عاماً بمحاكمته وسجنه، وطال السباب والتشكيك أيضاً تحقيقات وقرارت النائب العام المصرى خاصة فيما يتعلق بقراره بحبس مبارك حيث قال أحد المتصلين غاضباً كيف يسجن النائب العام الرئيس الذى عينه فى منصبه؟ .. كثير من الكلام الذى ورد فى البرنامج سواء من المصريين أو من غير الكويتيين لا يخرج كثيراً عن الهرتلة والهراء الذى كان يقال فى التليفزيون المصرى وقت الثورة قبل اقالة وزير الاعلام السابق أنس الفقى، وهو كلام يشبه كثيراً الكلام الذى كانت يردده بالأمس أمام ماسبيرو عدد هزيل من الأشخاص الذين خرجوا فى مظاهرات احنا أسفين ياريس.

لماذا تذكرت قناة كويتية فجأة حسنى مبارك بعد 3 شهور من خلعه؟ ولماذا تشن الآن وهذه الأيام هذه الحملة المشبوهة التى تصور المصريين على انهم خونة وعملاء يهينون والدهم ورمزهم؟ ومنذ متى تحتفل قناة عربية غير مصرية بعيد تحرير سيناء وتذيع الأغانى الوطنية المصرية؟ من المؤكد انهم لا يوجهون هذا البرنامج للمصريين داخل حدود مصر لأن البرنامج والقناة والمذيع لا يعلم كثيرون بوجودهم من الأساس، ولكن من الواضح أن القناة موجهة للمصريين الموجودين فى الخليج، وللخليجيين أنفسهم لخلق رأى عام مضاد للثورة المصرية عن طريق المزج بين قليل من الحقائق وكثير من الأكاذيب والمغالطات، ويمكن تلمس أثر البرنامح السلبى فى رسائل المشاهدين التى تظهر فى شريط الأخبار حيث كتب بعض المشاهدين الخليجيين للمذيع مثلاً (ماذا تنتظر يا أخى ممن نسيوا فضل أبوهم ورئيسهم؟)، والمدهش أن أحدهم كتب مستنكرا حبس مبارك: (هل أطلق مبارك الرصاص على شعبه مثل القذافى وبن على؟) ومثل تلك الأكاذيب الفاضحة كانت ترد فى أحاديث المتصلين البرنامج ولا يصححها المذيع الذى كان يظهر دهشته وذهوله من حبس مبارك رغم انه لم يفعل شىء يستحق عليه هذا على حد قوله، واستمرت حالة الاستهبال والتلفيق طوال الحلقة منذ بدايتها الى نهايتها وعلينا تخيل بعد مثل تلك النوعية من البرنامج كيف سيعامل أهل الخليج الوافدين المصريين بعد أن حولهم مثل هذا الاعلام الغبى المتواطىء الى خونة وعملاء وكفار كما يرد فى البرنامج، ويجب أن تحتج الحكومة المصرية والمجلس العسكرى مثل هذا الهراء لان هذا التهييج والاثارة الاعلامية تزرع الفتنة والكراهية ضد المصريين المقيمين فى الخليج.

حلقة الأمس حسب وصف المذيع تدشن حملة يومية ستمتد طوال هذا الأسبوع شعارها (لا لاهانة مبارك) الذى وصفه المذيع بعزيز مصر ورمزها وفخر الأمة العربية، وفى البرنامج يدعو المذيع المصريين الشرفاء الى فضح الثورة وديكتاتوريتها بالحديث تليفونياً مع القناة وارسال الفيديوهات التى تؤكد ذلك، وقد تحول البرنامج الى صالون عزاء وبكاء على الرئيس المخلوع كما لو كان أميراً كويتياً، تذاع أغانى وطنية مثل أغنية اخترناه ومقتطفات من خطبه على خلفية موسيقى حزينة وسلايد شو لصور متنوعة للرئيس تمثل مراحل مختلفة من حياته، وتعمد المذيع الاشادة بأشخاص بعينهم فى البرنامج مثل الممثل طلعت زكريا ومرتضى منصور، الأول وصفه بالفنان المسكين الذى يتعرض لحملة بلطجة وترهيب لانه أعلن حبه وتأييده للرئيس، والثانى سجن لنفس السبب، بينما شن هجوماً كبيراً على عمار الشريعى وبمن وصفهم بالفنانين المنافقين.

اما الاتصالات الهاتفية فهى نموذج من اتصالات أمن الدولة الملفقة المليئة بالأكاذيب المتناقضة التى كانت تتم أيام الثورة مع قنوات مثل الجزيرة، ولأن البرنامج يبدو انه تم الاعداد له على عجل فان الاتصالات تبدو مدبرة ومعظمها يقوم بها شخص واحد مصرى الجنسية اسمه أحمد اتصل أكثر من مرة وتكلم لفترات طويلة فى كل مرة. نفس الشخص يؤكد انه شاهد عيان على الثورة ويطلق كمية كبيرة من المعلومات الكاذبة والأراء المتناقضة التى تلاقى هوى المذيع الذى يؤمن عليها بالأيات القرآنية أو الأحاديث النبوية، ووصلت الأمور بالمتصل الى تكفير كل من يتهم حسنى مبارك بافقار المصريين، لان الفقر والغنى من عند الله، ويؤكد أن الفساد المالى ليس مهماً والأهم هو الفساد الأخلاقى، ويؤكد المتصل للمذيع أن مصر خرجت عن بكرة أبيها الاثنين لماسبيرو ومنعهم الجيش من التعبير عن رأيهم، وظل المتصل يتحدث عن مؤامرة الثورة مؤكداً ان لديه جميع الوثائق التى تؤكد ذلك.

الجزء الثانى

فيديو..حوار هام جدا مع مذيع من التليفزيون المصري يخالف التعليمات و يذيع خبر ممنوع وشاهد موقف التليفزيون المصري ومدير قناة النيل الاخبارية من المذيع ومافعلوا

فيديو..حوار هام جدا مع مذيع من التليفزيون المصري يخالف التعليمات و يذيع خبر ممنوع وشاهد موقف التليفزيون المصري ومدير قناة النيل الاخبارية من المذيع ومافعلوا




شاهد بالفيديو تفاصيل محاكمة حبيب العادلى اليوم ومشادات من الشرطة والجيش





"حسان": مصر ليست تكية والمسلمون والأقباط متساوون


الشيخ محمد حسان

كتب محمد البحراوى


قال الشيخ محمد حسان، إن مصر ليست ملكا لأحد، سواء كانوا مسلمين أو أقباطا، مشددا على أن مصر ليست تكية أو عزبة لأحد من الممكن أن يمتلكها أو يورثها لغيره، موضحا أن الجميع فيها متساوون فى الحقوق والواجبات مسلمين وأقباط.

وأشار حسان خلال كلمته التى ألقاها بمسجد كريستال عصفور بشبرا الخيمة، إلى أن الأقباط فى مصر لا يظلمون أبدا، ولا يمكن ظلمهم، مشيرا إلى أن هذا ليس خوفا من التدخل الأجنبى فى شئوننا وأمورنا، وإنما الخوف أن نتجاوز حدود الله.
 

وطالب حسان الجميع بأن يتخطوا مرحلة التذبذب والهدم وإزالة الفساد إلى مرحلة البناء وعودة الانتاج وإدارة الآلات فى المصانع، موضحاً أن هناك الكثير من الحاقدين على مصر يتربصون بها ولا يريدون لها التقدم والرقى، وإنما همهم الشاغل بث الفتن والانقسام فى نفوس الشعب الواحد.
 

وأضاف حسان فى نهاية كلمته "على الجميع إرجاع ما حدث فى مصر إلى الله، ولا يجب أن نقول نحن صنعنا ونحن فعلنا.. وعلينا أن نقول قدر الله وشاء الله.. فالأمر كله بيد الله".
 

أحد الآباء يلوح بملابس ابنه الشهيد في وجه العادلي ومساعديه خلال محاكمتهم



شهدت محكمة جنايات القاهرة جلسة عاصفة اليوم، خلال نظرها أولى جلسات محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وكل من أحمد رمزي مساعد أمن الوزير السابق لقطاع الأمن المركزي، وعدلي فايد، مساعد الوزير للأمن العام السابق، وحسن عبدالرحمن مدير مباحث جهاز أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وأسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق، وعمر الفرماوي مدير أمن أكتوبر السابق "مفرج عنهما". 
حضر المتهمون الخمسة الأول، وتم إيداعهم مرتدين ملابس السجن البيضاء داخل قفص الاتهام، وسط حراسة أمنية مشددة، ووجه المستشار مصطفي خاطر المحامي العام لنيابة شرق القاهرة للمتهمين بتهم القتل العمد للمتظاهرين، خلال أحداث المظاهرات السلمية، التي بدأت اعتبارا من ٢٥ يناير، احتجاجا على سوء وتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في البلاد. 
وأوضح ممثل النيابة أن المتهمين اتخذوا فيما بينهم قرارات في لقاء جمعهم، قبل الأحداث بتحريض الشرطة، الذين تقرر اشتراكهم في تأمين تلك المظاهرات على التصدي للمتظاهرين بالقوة والعنف، باستخدام ذخيرة حية وخرطوش. 
ولفت إلى قيام بعض قوات الشرطة بدهس العديد من المتظاهرين بمركبات خاصة بالشرطة، وهنا واجهت المحكمة المتهمين بما نسب إليهم من اتهامات فلم ينطقوا سوي بكلمة واحدة "محصلش"، وشهدت القاعه حضور عدد من أهالي المدعين بالحق المدني من الشهداء والمصابين، الذين بدت علامات الأسى وقسوة ما عانوه من ألم لفراق أحبائهم، وقد حاول البعض منهم التحدث للمتهمين، حيث قال أحد الآباء، الذي فقد نجله: "لا تخفوا وجوهكم.. اظهروا حتي أراكم.. قتلتم ابني، وأخذ يلوح بملابس نجله المخضبة بدمائه". 
كما ادعت والدة أحد ضباط الشرطة، الذي توفي في الأحداث مدنيا ضد المتهمين واتهمت قناصة أمن الدولة بقتله رميا بالرصاص، ثم واصلت المحكمة نظر وقائع الجلسة، حيث حدثت بعض المشاحنات بين دفاع المتهمين ودفاع المدعين بالحق المدني، حيث اعتقد دفاع المدعين بالحق المدني أن محاميى المتهمين سيقومون برد المحكمة، وأكدوا أن ما نشر بإحدى الصحف الخاصة من مقال للدكتور حسن نافعة، الذي وجه فيه انتقادا للدائرة التي تنظر وقائع المحاكمة لا يؤثر علي ثقتهم في استكمال نظر المحكمة للقضية. 
وهو ما عقب عليه رئيس المحكمة قائلا: "إن المحكمة لا تلتفت إلى ما ينشر بالصحف، فهي تحكم بالقانون. 
وبعد المداولة خرج رئيس المحكمة ليعلن قراره بتأجيل القضية لجلسة ٢١ مايو، لاطلاع الدفاع علي أوراق القضية، ولم يكد رئيس المحكمة يفرغ من تلاوة منطوق قراره حتي تعالت صيحات أحد الحضور بأنه تم إخراج المتهمين سريعا، وهنا ضجت القاعة، وأحذ الحاضرون بها يرددون هتافات تطالب بالقصاص من المتهمين، خصوصا العادلي. 

عمرو الشوبكي: حكم مصر بمرجعية إسلامية سيؤدي إلى صراعات وفتن


أكد الدكتور عمرو الشوبكي، الخبير الإستراتيجي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن الحكم الذي يقوم على مرجعية إسلامية سيؤدي بمصر إلى صراعات ونزاعات كدولة أفغانستان أو السودان، مضيفًا: "كل من يتصور أن التيارات الإسلامية تستطيع أن تصل للحكم بمصر فهو واهم، ولا يدرك الواقع تمامًا".

واستنكر الشوبكي الاعتقاد التام في المرجعية الإسلامية على أساس أنها مرجعية كاملة، وقال: "أنا لا أدري لماذا يعتقد المنتمون للتيار الإسلامي أن المرجعية الإسلامية هي الحل؟!"، وطالب بضرورة أن "ينتهي هذا الفكر بعد الثورة تمامًا، قائلاً: "كيف يتواجد هذا الفكر في عام 2011".

وأشار، خلال الندوة التي عقدت، اليوم الثلاثاء، بكلية الهندسة في جامعة القاهرة، تحت عنوان "ملامح الدولة الديمقراطية في ظل المرجعية الدينية"؛ إلى أن "عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كشفت مدى القصور السياسي لدى قيادات السلفية".

وأكد أن كل تجارب الحكم في الدول التي اعتمدت على المرجعية الدينية فشلت بكل المقاييس كأفغانستان، والسودان، وأرجع ذلك إلى عدم امتلاك نظم الحكم ذات المرجعية الإسلامية الأدوات التي تمكنها من مخاطبة الجماهير، وتمكنها من الاستمرار والبقاء.

مظاهرات ضد حبس مرتضى.. وابنته تتهم أمير قطر



تظاهر عدد من أعوان ومحبى المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك السابق اعتراضاً على قرار قاضى التحقيقات فى موقعة الجمل الشهيرة بتجديد حبسه لمدة 15 يوماً.
وقضى رئيس الزمالك السابق فترة حبس احتياطى 15 يوماً على خلفية اتهامه بالتحريض والمشاركة فى موقعة الجمل التى وقعت بين أنصار الرئيس السابق مبارك وثوار ميدان التحرير وتسببت فى مقتل عدد من الثوار.
وشنت أميرة ابنة المحامى الشهير هجوماً عنيفاً ضد أمير قطر مؤكدة أنه كان وراء المعاملة السيئة لأبيها فى محبسه على حد قولها.
وقالت: "تم منع الزيارة عن أبى، ولم يكن من الطبيعى تجديد الحبس لأننا قدمنا استئناف ولابد حسب القانون أن ينظر فى الاستئناف أولاً قبل تجديد الحبس".
وأضافت: "ليس هناك أى دليل ضد مرتضى منصور إلا سى دى مفبرك من أعداءه".
ورفضت أميرة مرتضى منصور تولى قاضى التحقيقات الحالى قضية أبيها مؤكدة أن القاضى الحالى كان أحد المشرفين على الانتخابات النيابية التى رفضها منصور بسبب وجود تزوير فيها أيام النظام السابق.
وقالت: "لماذا لم يتم معاملة أبى مثل معاملة محمد أبو العينين لجل الأعمال الذى خرج بكفالة 100 ألف جنيه؟"
واختتمت: "نحن لا نطالب بالإفراج عن مرتضى منصور، ولكننا نريد العدل فقط، ونحن لا نعلم أى شىء عنه بسبب التضييق علينا فى الزيارات، وكل ما قاله لنا فى زيارة سريعة له أمس: حسبى الله ونعم الوكيل"

العب كورة

تسجيل على اليوتيوب : صدام حسين على قيد الحياة ويقول الذي أعدم هو شبيهي - فيديو



يتداول على نطاق واسع على المواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية تسجيل صوتي بث على موقع اليوتيوب الشهير لافلام الفيديو لم يـأكد من صحته بعد ,يتضمن مكالمة هاتفية منسوبة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين يتحدث فيها لحسن العلوي وهو شخصية مقربة من صدام ايام احمد حسن البكر ،أكد خلالها انه ما يزال على قيد الحياة وان من ظهر في شريط الإعدام هو شبيهه ميخائيل .

محمود سعد يبدأ برنامج فى الميدان على قناة التحرير يوم الجمعة

محمود سعد يبدأ برنامج فى الميدان على قناة التحرير يوم الجمعة 



قرر محمود سعد مع مالك قناة التحرير الصحفى ابراهيم عيسى ان يبدا البرنامج الحوارى الذى يقدمة محمود سعد “فى الميدان” يوم الجمعة من هذا الاسبوع وقد تقرر ان يقدم محمود سعد برنامج “فى الميدان” لمدة ثلاث مرات اسبوعيا لم تحدد حتى الان وتقرر ان يكون برنامج “فى الميدان” الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة 

هذا وقد انتقل محمود سعد الى قناة التحرير بعد ان ترك التليفزيون المصرى بعد خلافات مع بينه وبين مسؤولين فى التليفزيون وادارة البرنامج ادت الى ترك محمود سعد الى برنامج مصر النهارده لينتقل بعد ذلك الى تحرير ابراهيم عيسى ليقدم برنامج “فى الميدان

سرور والفقي الأكثر نفوذا في طره



أكدت مصادر خاصة من داخل سجن طره أن الدكتور أحمد فتحي سرور يحظى باهتمام كبير من قبل أكثر من 36 سجين على ذمة التحقيقات هم الأعضاء السابقين بالحزب الوطني المنحل، ورجال أعمال ووزراء سابقين، وأيضا رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ونجلي الرئيس السابق وصفوت الشريف وغيرهم، حيث يلتفون حوله باستمرار للاستفادة من خبرته كرجل قانون والحصول على مشورته في القضايا المتهمين فيها، وكيفية التصرف حيالها والثغرات القانونية التي عليهم استغلالها، وهو ما زاد من نفوذه داخل طره.
وفي سياق متصل أكدت المصادر أن وزير الإعلام السابق أنس الفقي المحبوس بنفس السجن، يحاول أن يجتذب عدد من أفراد الحراسة بتقديم الهدايا لهم خاصة الأنواع الفاخرة من السجائر حتى يسهلون لها الحركة والتنقل بين غرف السجن وكذلك إدخال ما يريد من مأكولات ومشروبات والعناية بزنزانته وبنظافتها، وهو ما جعله الأكثر نفوذا بين السجناء حيث يتردد عليه عدد من الوزراء المحبوسين لتلبية أي خدمه يطلبونها.


هدايا من المحتجين لأقباط قنا

هدايا من المحتجين لأقباط قنا

أنهى المحتجون على تعيين اللواء عماد شحاتة محافظا لقنا ، اعتصامهم من أمام الديوان العام منذ قليل، وعاد موظفو الديوان لأعمالهم بشكل طبيعي . وقام وفد ترأسه احمد عمران مستشار د. عصام شرف رئيس الوزراء يرافقه عدد من رجال الدين الاسلامى وعدد من الشباب بزيارة مطرانية قنا لتقديم التهنئة بالعيد وقدموا هدايا رمزية لقيادات الكنيسة وللأنبا شاروبيم أسقف قنا .
وشكرت قيادات الكنيسة رئيس الوزراء وموفده لقنا لجهودهما في إنهاء الأزمة والاستماع لصوت العقل ، وأكد عمران: "أن الأقباط كان لهم موقف معتدل في إدارة الأزمة بقنا "، لافتا أن د. عصام شرف سيزور قنا قريبا .
وكان مجلس الوزراء قرر تجميد قرار تعيين اللواء عماد شحاتة محافظا لقنا لمدة 3 شهور وإسناد ادارة شئون المحافظة للواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام . وقام المعتصمون بإخلاء السكك الحديدية أمس وعادت الحياة لطبيعتها بمدينة قنا .