الثلاثاء، 17 مايو 2011

محامون يتقدمون ببلاغات للنائب العام ضد بعض مشايخ السلفية

محامون يتقدمون ببلاغات للنائب العام ضد بعض مشايخ السلفية





مينا بشرى

تقدم مساء أمس اليوم ستة وعشرون محاميا من أعضاء نقابة المحامين بثمانية بلاغات للمستشار عادل السعيد النائب العام المساعد، ضد بعض مشايخ السلفية وهم الشيخ محمد حسين يعقوب، وخالد حربي مدير المرصد الإسلامي، والشيخ حافظ سلامة، والشيخ محمد عبد الملك الزغبي، والشيخ حسام أبو البخاري، والشيخ هشام كامل، والشيخ أبو يحيى مفتاح فاضل، والشيخ حمدي إسماعيل.وأوضح ذكي ثابت المحامي، أحد المتقدمين بالبلاغ، أنهم قدموا البلاغات نظرا للتحريض والإثارة التي يمارسها بعض الشيوخ السلفيين، ضد من يختلف معهم في المعتقد خصوصا الأقباط، مما أدى إلى تطوير السلم العام للبلاد على حد قوله، مؤكدا أن تلك البلاغات لا تخص الأقباط فقط إنما تخص المصريين عموما، والدليل توقيع المحامين المسلمين على البلاغات.







أستراليا ترفض اقتراحاً بتطبيق "معتدل" للشريعة الإسلامية

أستراليا ترفض اقتراحاً بتطبيق "معتدل" للشريعة الإسلامية 




أ. ف. ب.

سيدني: رفضت كانبيرا الثلاثاء اقتراحا تقدم به التنظيم الاسلامي الابرز في البلاد ويقوم على تطبيق غير متطرف للشريعة الاسلامية الى جانب القانون الاسترالي، بحسب وسائل الاعلام الثلاثاء. وكان الاتحاد الاسترالي للمجالس الاسلامية عرض على الحكومة "اعتماد قانون مختلف" للمسلمين في اطار لجنة نيابية تنظر في سياسة جديدة للتعددية الثقافية.الا ان المدعي العام روبرت ماكليلاند استبعد اي تعديل من هذا القبيل. وصرح ان "القدوم الى استراليا معناه احترام القوانين والقيم الاسترالية". واضاف ان "ميزة التعددية الثقافية في استراليا هي الاندماج. وفي حال حصول اي تعارض بين القيم الثقافية والاطار التشريعي في استراليا فان القانون هو الغالب".







عــــــــاجــــل : النيابة العامة تنفى خبر إخلاء سبيل سوزان مبارك

عــــــــاجــــل : النيابة العامة تنفى خبر إخلاء سبيل سوزان مبارك



مبارك يطلب العفو

مبارك يطلب العفو

آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2011 11:14 ص بتوقيت القاهرة





دينا عزت - سنية محمود -










خطاب يجرى إعداده الآن وقد يسجله الرئيس السابق حسنى مبارك قريبا ليتم بثه صوتيا عبر قنوات مصرية وعربية يقدم فيه مبارك عن نفسه وعن أسرته، خاصة حرمه سوزان ثابت ــ اعتذارا عما يكون قد بدر منه من إساءة لأبناء الوطن بسبب سوء تصرف ناجم عن نصيحة بعض المستشارين أو معلومات خاطئة تم رفعها للرئيس السابق، وذلك حسب مصادر مصرية وعربية رسمية.

الخطاب يقوم على صياغته الرئيسية أحد كبار الصحفيين المصريين الذين سبق له أن شارك فى اعداد الخطاب العاطفى الذى ألقاه مبارك على مسامع الشعب المصرى مساء الثلاثاء الاول من فبراير، وهو الخطاب الذى صادف تعاطفا كبيرا لدى الشعب المصرى لساعات قبل أن ينقلب هذا التعاطف لحنق بسبب القتل والاعتداءات المرتبطة بموقعة الجمل فى صباح الاربعاء 2 فبراير عندما هاجم بلطجية من أنصار حزب «مبارك» المتظاهرين العزل فى ميدان التحرير وسط القاهرة.

الخطاب سيشمل أيضا ابداء الرئيس وزوجته الرغبة الاكيدة فى التنازل عن كل ممتلكاتهما لصالح الشعب المصرى، والرغبة فى أن يتذكر هذا الشعب «أن مبارك كان يوما جنديا محاربا فى صفوف القوات المسلحة للدفاع عن الوطن وانه لم يكن يسعى أو يتوقع منصب الرئاسة وانه سعى قدر استطاعته إلى تحمل اعباء هذا المنصب كما سعت زوجته للاسهام فى الأعمال الخيرية برغبة خدمة المواطنين المصريين».

وبحسب المصادر التى تحدثت لـ«الشروق» مشترطة عدم الافصاح عن هويتها فإن خطاب الرئيس وتنازله عما يمتلكه من أموال تم حصرها بالفعل سيكون الهدف منه التقدم للمجلس الاعلى للقوات المسلحة بطلب لكى «ينظر فى العفو» عن الرئيس وقرينته.

وقال مصدر عسكرى إن هناك جهات كثيرة بعضها مصرى وبعضها عربى يتوسط لإتمام هذا الأمر فى اطار صياغة قانونية مقبولة وفى ظل توافق شعبى، واضاف أن اى قرار من المجلس العسكرى سيأخذ بالتأكيد فى الاعتبار رأى الشارع المصرى والمصلحة المصرية فى هذه المرحلة الحرجة.

وبحسب مصادر «الشروق» فإن مبارك وزوجته ــ التى قال مصدر مطلع انها «بالفعل فى حالة صحية سيئة جدا» ــ سيكتفيان بأى معاش تقرره الدولة لهما وان طلب العفو سيشمل اسرة مبارك بكاملها ــ بما فى ذلك نجلا الرئيس علاء وجمال مبارك المحتجزان الآن فى سجن طرة قيد التحقيق فى اتهامات بالفساد المالى ــ فإنه ليس من المرجح أن يشمل العفو سوى الرئيس السابق وقرينته بالنظر إلى حالتهما الصحية والمرحلة العمرية، وسيكون على النجلين اثبات براءتهما من التهم المنسوبة إليهما أو مواجهة حكم القضاء العادل.

ويقول مصدر خليجى رسمى إن كثيرا من العواصم تلح على القاهرة للنظر فى تسوية ممكنة لأن «احدا لا يشعر بالارتياح أن يتم الزج بالرئيس (السابق) مبارك وقرينته فى السجن لأننا فى النهاية ننظر إلى مبارك بوصفه من رجال حرب اكتوبر بغض النظر عن الجدل الدائر فى مصر الآن حول اهمية «ما يعرف باسم الضربة الجوية الاولى والتى نسبت لمبارك ــ بوصفها مفتاح العبور فى 1973.

ولا ينكر المصدر العسكرى أن هناك «غضاضة لدى اوساط ليست بالقليلة» فى القوات المسلحة إزاء أن يتم سجن أحد رجال القوات المسلحة بل القائد الاعلى السابق لها ولكن القوات المسلحة، حسب المصدر نفسه، لا تريد اغضاب الشعب المصرى «خاصة أن الجميع يعلم أن الثورة المصرية (فى 25 يناير) كان لها اسبابها الوجيهة وهى الاسباب التى سبق وأن اثارتها قيادات عديدة من القوات المسلحة مع الرئيس (السابق) مبارك».

وسيتوقف أمر اتمام ترتيب تنازل مبارك وزوجته عن اموالهما والسعى لعفو عسكرى على الرأى القانونى من محامى الدفاع الذى يتولى تمثيلهما والذى يصر حسبما ينقل عنه بعض من استمعوا إليه مؤخرا، انه قادر على اثبات براءة موكليه من تهم الفساد المالى المنسوبة إليهما وان وجود حسابات لأغراض خيرية فى عهدتهما لا يعنى انهما قاما بالاستيلاء على هذه الحسابات.




أتلانتيك: رئيس مصر قد يكون إخوانيا

أتلانتيك: رئيس مصر قد يكون إخوانيا

الثلاثاء, 17 مايو 2011 14:46 


كتب- جبريل محمد: 



"هل سيكون رئيس مصر القادم من جماعة الإخوان المسلمين؟".. تساؤل طرحته مجلة "ذي اتلانتيك" الأمريكية مع ترشح القيادي بجماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح لانتخابات الرئاسة القادمة،
رغم إعلانه أنه سيترشح مستقل ورفضت الجماعة ذلك الترشح، وأعلنت أنها لن تدعمه، إلا أن تلك الخطوة أثارت تساؤلات البعض حول سيطرة الجماعة "المحظورة" سابقا على مقاليد الأمور في مصر بعد الثورة. وقالت المجلة إنه رغم أن جماعة الإخوان المسلمين لم ترشح أحدا للرئاسة، إلا أنه من الممكن أن يكون أول رئيس لمصر بعد الثورة إخوانيا وهو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، الذي يعتبر أحد قيادات الجماعة وترشح للرئاسة مستقلا، إلا أن تلك الخطوة اعتبرت من جانب العديد من المصريين دليلا على القوة الساحقة للجماعة التي في طريقها للهيمنة على البرلمان وربما الرئاسة.
وأضافت إن أبو الفتوح بإعلانه الترشح ينضم إلى عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ومحمد البرادعي الحائز على جائزة نوبل، والرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يفضله الليبراليون والعلمانيون، لكن أبو الفتوح ليس مثل أقرانه في الجماعة "المحظورة" سابقا، فهو يمثل الجيل الجديد المنفتح من الإخوان ومزيجا مهذبا وبليغا من الديمقراطية الجديدة.
ونقلت المجلة عن أبوالفتوح (59سنة ) معاتبته لأمريكا لدعمها النظام المصري السابق قائلا "لم نكن قادرين على فهم كيف أن الولايات المتحدة التي تعتبر بلد حقوق الإنسان تدعم وتحمي نظام مبارك القمعي والعنيف".
ويضيف ثلاثون عاما من الفساد كان له آثار وخيمة على التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية للبلد"، وعلى النقيض من حكم مبارك ستستند الحكومة المصرية الجديدة على القانون الدستوري وتحترم حقوق الإنسان، تحافظ على استقلال القضاء". وتشير المجلة إلى أن أبو الفتوح يحظى باحترام كبير من نقابة الأطباء العرب، كما أنه وجه جميل لجماعة الإخوان المسلمين.
ونقلت المجلة عن نوال درويش رئيسة منظمة حقوق المرأة ومؤسسة المرأة الجديدة قولها "إنه أفضل من في جماعة الإخوان المسلمين.. فهو سياسي معتدل".
أبو الفتوح نفسه - بحسب المجلة- قال في وقت سابق إن الجماعة لا تخطط للسيطرة على البلاد بعد مبارك وقال:" نحن لا نخطط للهيمنة خلسة على مصر ما بعد مبارك... الإخوان بالفعل قررت عدم تقديم مرشح للرئاسة في الانتخابات المقبلة".
وأشارت المجلة إلى أن أبوالفتوح يرسم خطا رفيعا بين الجماعة بوصفه عضوا مؤسسا، وترشحه للرئاسة حيث أعلن أنه سيترشح كمستقل، ولن يكون هناك دعم من الجماعة، ورغم القيود المفروضة على النشاط السياسي للجماعة، ويرجع ذلك جزئيا إلى رغبة الرئيس مبارك بعدم السماح لهم بالوقوف صفا واحدا بجانب أحزاب المعارضة القليلة، فإن الإخوان سارت باعتدال جيد تحت حكمه، وفازت بـ20 % من مقاعد البرلمان كمستقلين في انتخابات عام 2005، وجزء من شعبيتهم يرجع إلى نشاطهم كمنظمة خدمية، حيث نجحت فيما فشلت فيه من توفير الغذاء والدواء والتعليم لكثير من الفقراء في البلاد بالمناطق الريفية.
حتى أن بعض المنافسين سعوا لعدم انتقادهم، وقال عمرو موسى، "علينا أن نبتعد عن مبدأ رفض الإخوان أو أي جماعة أخرى.. فلنترك للشعب اختيار من يريد".
وعلى الجهة الأخرى، فإن رجل الأعمال نجيب ساويرس المسيحي شن مؤخرا حملة شرسة على ترشح أبو الفتوح للرئاسة، ووصف سعي الجماعة للتواجد على الساحة بعد سنوات من التهميش بالقول " لقد استبدلنا ديكتاتورية مبارك بديكتاتورية الإخوان المسلمين وظلت مصر رهينة".
السؤال المطروح حاليا هل سيلعب الدين دورا في المستقبل السياسي لمصر؟، خاصة وأن الإسلاميين يسعون للعب دور في الحياة السياسية الجديدة وما نتج عن ذلك من توترات طائفية، إلا أن أبو الفتوح أعلن أنه ملتزم بمعالجة الانقسام بين المسلمين والمسيحيين، وقال أيضا إن هناك مكانا للمسلمين الأكثر اعتدالا.
وأضاف:"حتى لو كان الإسلام ليس دين جميع المصريين ينبغي أن نحترم جميع الثقافات.. ولا ينبغي للحكومة أن تملي السلوك الديني على الشارع... ويجب ألا تملي القوانين على الناس دينهم".


الوفد

الإفراج عن سوزان مبارك بكفالة

الإفراج عن سوزان مبارك بكفالة



قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الإفراج عن سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك بكفالة بعد قيامها بالتنازل عن ممتلكاتها لصالح الدولة.



الاتفاقية الخفية بين الاخوان و ايران

الاتفاقية الخفية بين الاخوان و ايران



بقلم شادى المصرى مجرد وجهة نظر يمكن صحتها و يمكن عدم صحتها الزحف الى اسرائيل ما ألا تنفيذ لخطة ايران على يد الاخوان و هذا ليس فى مصلحة الدول العربية و خصة دول الخليج العربى و هذة المليونية ما الا جس نبض الشعب و قراءة الاخوان من بعيد لما يحدث من استجابة الشعب لها و الى مخططهم الايرانى لاضعاف اسرائيل و استحواذ ايران ...على دول الخليج(مملكة الفرس القديمة) و تحويل البلاد الى المذهب الشيعى و الاستحواذ على ثروات العرب سؤال من من الدول المنطقة الذى يمتلك القوة النووية المقابلة للقوة النووية الايرانية التى تريد الاستحواذ على دول الخليج العربى ؟ اختار الاجابة الصحيحة من بين الاقواس (السعودية -مصر- الامارات المتحدة -قطر- البحرين-اسرائيل - سوريا - لبنان...-باقى الدول العربية) فكروا يا شعب مصر قبل الزحف على البطون اسئلة:- لماذا تم ضم الاردن لمجلس التعاون الخليجى العربى فى هذا الوقت بالذات؟ انظر خريطة الوطن العربى لماذا يسكت دول الخليج العربى على ما يحدث فى سوريا الان و لم يتم السكوت على ما حدث فى ليبيا من قبل القذافى (المناصر لغزو اسرائيل)؟؟؟ لماذا ايدت دول الخليج وجود مبارك و مباركتها لتوريث الحكم وقت الثورة و الى الان ؟ انظر الخريطة مصر تانى اكبر حدود مع اسرائيل بعدالاردن لماذا يقف مجلس التعاون الخليجى العربى ضد التطبيع مع ايران الذى يدور عنة الحديث الان؟؟ لماذا لجاء مجلس الخليج العربى الى المغرب و الاردن لضمها ؟ الاجابة تأمين ما تبقى من دول عربية قبل سقوطها فى يد الفكر الاخوانى مصر - تونس - ليبيا - سوريا - حزب اللة اذاً من المتبقى من دول الا الاردن (لما لها اكبر حدود مع اسرائيل )و المغرب المتبقية من دول المغرب العربى) لماذا هم مجلس تعاون الخليج العربى الى مناصرة البحرين ضد الثوار الشيعة؟ و لماذا تم القضاء على ثوار السعودية الشيعة فى بداية ثورتهم؟؟ انها ياسادة ما هو الا مخطط ايران لضم دول الخليج العربى و عودة مملكة الفرس القديمة و تحويل المسلمين من المذهب السنى الى المذهب الشيعى و هل هذا يجعلنا نسكت على الانظمة الفاسدة فى بلدنا ؟ اظن لا و الف لا لان اللة فوق الجميع و قادر ان يفشل خطط من يقوموا بستغلال بساطة الناس كما افشل خطط من قبلهم لانة مكتوب :- ان رايت ظلم الفقير ونزع الحق والعدل في البلاد فلا ترتع من الامر.لان فوق العالي عاليا يلاحظ والاعلى فوقهما سؤال هل ينضم السلفيين (الممولين من السعودية و دول الخليج)الى هذة المظاهرات ضد اسرائيل ام سيتم تعطيلهم عن طريق شيوخهم الافاضل بدعوة الاهتمام بشؤن البلاد الان !!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا ما سنرى الايام القادمة اذاً من الذى يريد اظهار السلفيين بهذا الشكل الان و من يحرضهم ليفعلوا هذا ؟؟؟؟

قطع طريق المنصورة بسبب القبض على إمام مسجد

قطع طريق المنصورة بسبب القبض على إمام مسجد 

 

شهد طريق المنصورة / دمياط الشرقى توقفاً كاملاً لمدة 4 ساعات بعد خروج المئات من أهالى قرية كفر البرامون مركز المنصورة وقاموا بقطع الطريق ورفضوا مرور السيارات، ووضعوا الأتربة وإطارات الكاوتش بسبب قيام مركز شرطة مركز المنصورة بإلقاء القبض على إمام مسجد بعد اتهامه فى إحدى القضايا...... تلقي اللواء عادل عز الدين مهنا مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية إخطاراً من اللواء السعيد عمارة مدير المباحث الجنائية بالدقهلية يفيد بقيام المواطنين بقرية كفر البارمون بقطع الطريق بسبب القبض على حلمى الديسطى إبراهيم 20 سنة كفر البارمون طالب بكلية الدراسات الإسلامية وإمام مسجد وذلك بعد قيام جار المتهم باتهامه فى حريق أشجار نظراً لحدوث خلافات فى الجيرة بالإضافة إلى اتهامه بضرب طفل......وانتقل إلى القرية العميد فتح الله حسني رئيس المباحث الجنائية بالدقهلية والمقدم هيثم العشماوي رئيس مباحث مركز المنصورة والرائد محمد مطر معاون المباحث وقوات الجيش وتمكنوا من إقناع المواطنين بفتح الطريق وأن ما يتم مع إمام المسجد هو إجراء عادى وسيتم الإفراج عنه فى أقرب وقت......قرر محمود أبو هاشم مدير نيابة مركز المنصورة بإشراف المستشار راضي القصاص المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية الإفراج عن المتهم وإخلاء سبيله
 

اليوم
 السابع


حبس 16 متهماً على ذمة التحقيق فى اشتباكات ماسبيرو

إخلاء سبيل 57 آخرين..

حبس 16 متهماً على ذمة التحقيق فى اشتباكات ماسبيرو

الثلاثاء، 17 مايو 2011 - 13:02


جانب من اشتباكات ماسبيرو ـ أرشيفية

كتب محمد عبد الرازق 


قررت نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول للنيابات، حبس المتهمين الـ16 المحتجزين على ذمة التحقيقات، فى أحداث الاشتباكات التى وقعت أمام مبنى ماسبيرو مساء السبت الماضى 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد ثبوت أن المتهمين وبينهم هاربان، تسببوا فى إحداث حالة التوتر واستخدام أسلحة خرطوش وإطلاق أعيرة نارية بطريقة عشوائية، مما أدى إلى إصابة ٣٦ شخصا من الأقباط المعتصمين أمام المبنى بينهم اثنان حالتهما غير مستقرة.

أكدت التحريات والتحقيقات أن المصابين لم يكن لهم دور فى الأحداث، وأن وجودهم فى هذا المكان فى ذلك التوقيت كان بمحض الصدفة، وتم إخلاء سبيلهم من سراى النيابة، وتبين أن المتهمين الهاربين كان بحوزتهما جوال به ١٠٠ زجاجة فارغة لاستخدامها فى صنع قنابل المولوتوف وإلقائها على المعتصمين.
 

وكشفت التحريات أنه لم يكن هناك أى مشاكل حول الدين أو فتنة طائفية كما انتشرت الشائعات، بل إن هناك مشاجرتين وقعتا يوم الحادث بينهما دقائق معدودة، الأولى بين خالد مصطفى بائع متجول ومصطفى حسن بائع شاى ودخل فيها عدد من المعتصمين، بدأت بوقوع مشادة كلامية بين البائع المتجول وبائع الشاى، تطورت إلى قطع الاعتصام فتدخل عدد من المعتصمين لفضها فوقعت مشاجرة أخرى، حيث حضر شخصان يستقلان دراجة بخارية وبحوزتهما فرد خرطوش، وحاولا السير بين المعتصمين، مما أدى إلى غضبهم فتركا المكان وعادا مرة أخرى وأطلقا أعيرة نارية بطريقة عشوائية أدت إلى وقوع الإصابات والتسبب فى احتراق ١١ سيارة ملاكى وتهشيم زجاج ٣ سيارات بينها سيارة خاصة بالحماية المدنية، وتكسير فى وجهات المحال التجارية بالقرب من ماسبيرو خلف وأمام المبنى، وعثر على آثار وجود زجاج وحجارة مبعثرة على الأرصفة وفى منتصف الشارع كان يستخدمها المتشاجرون.
 

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة إحداث الشغب والتسبب فى إتلاف المال العام والخاص لإشعال النيران فى ١١ سيارة، وتحطيم ٣ سيارات، بينها سيارة خاصة بالحماية المدنية، وقررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
 

يذكر أن النيابة قد أخلت سبيل 57 متهما آخرين من المصابين فى الاشتباكات التى وقعت أمام مبنى ماسبيرو.
 





سرقة أسلحة نارية من مخزن الأحراز بالنيابة العامة بالأقصر

سرقة أسلحة نارية من مخزن الأحراز بالنيابة العامة بالأقصر

الثلاثاء، 17 مايو 2011 - 12:15

صورة أرشيفية

الأقصر - مصطفى جبر


تعرض مخزن الأحراز بنيابة الأقصر العامة للسرقة بعد أن قام مجهولون بكسر الباب المخزن، والاستيلاء على جميع الأسلحة النارية الموجودة بداخله.

وكانت الأجهزة الأمنية بالأقصر قد تلقت بلاغا بالواقعة من محمد يونس مدير نيابة الأقصر، وتبين من التحريات المبدئية أن مجموعة من اللصوص اقتحموا المخزن وقاموا بكسر بابه والاستيلاء على جميع الأسلحة المحرزة داخله.
 

وأمرت نيابة الأقصر بتشكيل لجنة لجرد المخزن لتقدير المسروقات، كما تقوم أيضا النيابة حاليا بالتحقيق فى الواقعة ورفع البصمات لتحديد شخصية المتهمين.
 



نجيب ساويرس يرعى اعتصام ماسبيرو والأمن يفاوض القساوسة

نجيب ساويرس يرعى اعتصام ماسبيرو والأمن يفاوض القساوسة


واصل المئات من الأقباط أمس اعتصامهم لليوم الحادي عشر أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" مرددين شعارات ضد الحكومة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والجماعات الإسلامية والسلفية، وسط انتشار عشرات السيارات المصفحة من قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة وسيارات القوات المسلحة والشرطة العسكرية تتقدمهم مصفحتان من سيارات مكافحة الشغب، فيما ينبئ بمواجهة محتملة بين قوات الأمن والمتظاهرين.

وأكد معتصمون لـ "المصريون" أن الحشود الأمنية الكثيفة تنذر باقتحام الاعتصام وفضه بالقوة الجبرية. وقال سامي ببغاوي أحد المتظاهرين إن هناك معلومات تتردد بين المتظاهرين تؤكد أن اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية حصل علي موافقة البابا شنودة بفض الاعتصام بالقوة الجبرية بعد أن رفضوا الانصياع لتعليماته بفض الاعتصام.

في الأثناء، علمت "المصريون" أن رجل الأعمال القبطي البارز نجيب ساويرس يقوم بدعم اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو، عبر إمدادهم بالأغذية والمشروبات ومتطلبات الحياة اليومية لمعظم المعتصمين، إلي جانب مكبرات الصوت المستخدمة في ترديد الهتافات وتجهيزات أخرى متمثلة في قافلة إسعاف وخيمة تحوي بطاطين ومستلزمات خاصة بالمبيت.

وأكدت مصادر أمنية أنهم توصلوا إلى أن رجال الاعمال يدعم الاعتصام، من خلال إجراء تحريات في أوساط المعتصمين حول مصدر الأغذية والمشروبات، والتي تأتي بها عربات يتم تخزين حمولتها داخل خيم مخصصة ومن ثم يتم توزيعها بالمجان على المتظاهرين من خلال كشك بجانب تلك الخيمة، عن طريق إبراز شكل الصليب علي أيدي المتقدمين للتأكد من كونه مسيحي.

وكشفت المصادر أن قيادات بوزارة الداخلية، من بينها رئيس قطاع التخطيط والمتابعة، ومساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي تجري مفاوضات حاليا مع عدد من القساوسة والكهنة المعتصمين بماسبيرو من أجل فض الاعتصام، والوصول إلى حل لإنهاء الأزمة، وهي أحدث محاولة بعد إجراء سلسلة من المفاوضات منذ بدء الاعتصام في مطلع الأسبوع الماضي لم تنجم عن حلول نهائية، نظرا للتعنت الشديد من جانب القساوسة المعتصمين.

وأضافت المصادر أن المعتصمين لم يستجيبوا لنداءات الداخلية والجيش المستمرة بفتح الطريق حتى تعود حركة المرور بصورة طبيعة، بل قام بعض الأقباط المعتصمين بتشكيل لجان شعبية منهم- رغم وجود كردون أمني يحيط المظاهرة بالكامل مكون من الشرطة العسكرية والأمن المركزي- لتفتيش أي فرد يصل إلى تجمع المظاهرات، والقيام بمضايقة العاملين بمبنى الإذاعة والتليفزيون من خلال تفتيشهم بشكل دوري، على الرغم من علمهم بأنهم يعملون بالمبنى.

وتورطت تلك اللجان في التعدي على بعض المواطنين الذين حاولوا السير بشكل طبيعي بعرباتهم أو بشكل فردي والذين لم يسمحوا لهم بالقيام بتفتيشهم اعتراضا علي أسلوبهم، وقاموا أيضا بالتعدي علي عدد من الصحفيين ولم ينقذهم إلا تدخل عدد أفراد القوات المسلحة، وكان آخرها الاعتداء لمصور أحد برامج "التوك شو" الشهيرة بأحد الفضائيات وتكسير كاميراته وعظامه.

في غضون ذلك، كشفت مصادر مطلعة لـ "المصريون"، أن وفدا رفيع المستوى من مجلس "بيت العائلة المصرية" الذي تأسس بمبادرة من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر سيلتقي اليوم البابا شنودة الثالث بطريرك الإسكندرية والكرازة المرقسية بمقر الكاتدرائية بالعباسية، لمطالبته بالضغط على المسيحيين المعتصمين أمام مبنى التلفزيون بماسبيرو لفض اعتصامهم، خاصة وأن الكثير من مطالبهم تم تلبيتها، ومنعا لحدوث أي احتكاكات بين المعتصمين وسكان المناطق المجاورة المتضررين حدث في الأيام الماضية.

وكان "بيت العائلة المصرية" طالب بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة والمشددة ضد كل من يثبت تورطه في هذه الجرائم الإرهابية، سواء بالتحريض، أو المساعدة أو التنفيذ، وناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة عدم السماح بالتجمهر أمام دور العبادة وجميع مؤسساتها للمسلمين والمسيحيين أيًا كانت الذرائع وأيًا كانت الأغراض والمقاصد، بالإضافة إلى مطالبته لكافة وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمكتوبة عدم التسرع في بث أي شائعة قد تثير الفتنة، والامتناع عن نشر أي خبر قبل التثبت من صحته وخاصة فيما يتعلق بتغيير الديانة.

واستنكر الكاتب والمؤرخ القبطي موريس عياد استمرار الأقباط في تظاهرهم واعتصامهم أمام ماسبيرو لليوم الحادي عشر علي التوالي على الرغم من صدور تعليمات كنسية واضحة وصريحة من البابا شنودة الثالث الذي طلب من المتظاهرين الأقباط فض الاعتصام، مؤكدا أن استمرار الاعتصام بهذه الطريقة يخرج عن كونه احتجاجا وتعبيرا عن الرأي.

وحذر موريس في تعليق لـ المصريون" من أن استمرار الاعتصام له عواقب شديدة الخطورة علي الأقباط أنفسهم؛ أولها ضياع هيبة الكنيسة بتكسير التعليمات المقدسة الصادرة من رمز الكنيسة وهو البابا شنودة شخصيا الذي انتقد استمرار الاعتصام بهذه الطريقة غير الشرعية وغير القانونية.

وأضاف: كان ينبغي على الثوار الاستجابة السريعة لأوامر البابا شنودة، لأنه الأعلم بسياسة الحكومة وخطتها نحو حادث الإسكندرية. وطالب المتظاهرين الأقباط بسرعة الاستجابة لنداء البابا شنودة والتعليمات الكنسية

وقال إن استمرار الاعتصام يعد تأليبا للرأي العام في مصر ضد الأقباط وتشويه صورتهم بأنهم الفئة التي تعطل البلاد، وتعمل على تعطيل عجلة الإنتاج والتنمية، فضلا عن أن استمرار الاعتصام جعل العديد من ثوار 25 يناير يقومون بثورة مضادة للثورة المصرية لاستعادة النظام القديم.

وأكد أن استمرار الاعتصام قد يؤدي إلى نفور الملايين المؤيدة من المسلمين لمطالب الأقباط والانقلاب عليهم والتحريض ضدهم وعدم الاستجابة لمطالبهم، خاصة وأننا في دولة تحكمها الأغلبية المسلمة. وحذر من أن استمرار الاعتصام يهدد حياة الأقباط أنفسهم بالخطر كما سبق أن قام باستهدافهم عدد من البلطجية الذين أطلقوا عليهم النار من فوق كوبري أكتوبر.




طاقم تحكيم فرنسى لمباراة الاتحاد السكندرى ودجلة

عصام صيام رئيس لجنة الحكام
عصام صيام رئيس لجنة الحكام

تلقى اتحاد الكرة فاكسا رسمياً من نظيره الفرنسى، يفيد بموافقته على إرسال طاقم تحكيم لإدارة مباراة الاتحاد السكندرى ووادى دجلة فى الأسبوع الثانى والعشرين من عمر المسابقة، والمحدد لها السبت المقبل.

من جانبه، قال عصام صيام، رئيس لجنة الحكام، لـ "اليوم السابع" إن وادى دجلة هو من طلب استقدام حكام أجانب لهذه المباراة، بعدما سبق وطلب حكاما أجانب لمباراة الأهلى التى أقيمت أمس فى الأسبوع الحادى والعشرين.

أضاف أن الاتحاد الفرنسى سيرسل غدا أسماء طاقم التحكيم ومواعيد وصوله إلى القاهرة.

لأول مرة.. اجتماع طارئ لـ"بيت العائلة" بالكاتدرائية المرقسية

لأول مرة.. اجتماع طارئ لـ"بيت العائلة" بالكاتدرائية المرقسية

حمد عبد الخالق 

17-5-2011 | 11:27



يعقد أعضاء مبادرة "بيت العائلة" اجتماعًا طارئًا بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وهو الاجتماع الأول من نوعه منذ إطلاق المبادرة.

يعقد الاجتماع برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقداسة البابا شنودة، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور محمود زقزوق، وزير الأوقاف السابق وأمين عام المبادرة، بمشاركة أعضاء "بيت العائلة" من الأزهر الشريف وجميع الكنائس المصرية.

وعلمت "بوابة الأهرام" أن الاجتماع، الذي يعقد للمرة الأولى خارج مقر مشيخة الأزهر، سوف يبحث توصيات لجنة تقصي الحقائق حول حادث إمبابة، ومتابعة آليات تنفيذها من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خاصة تلك التوصيات ذات الصلة بمنع التظاهر بدور العبادة.

كما يبحث الاجتماع إطلاق قوافل دينية تحت رعاية الأزهر والكنيسة للتوعية بالوحدة الوطنية، والتحذير من الفتنة الطائفية وعودة جلسات النصح والإرشاد للراغبين في إشهار إسلامهم، فضلا عن حث المعتصمين أمام ماسبيرو على فض اعتصامهم.

جاء قرار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بعقد الاجتماع بالكنيسة الأرثوذكسية، مراعاة إلي الحالة الصحية للبابا شنودة، التي تحول دون انتقاله إلي مقر مشيخة الأزهر.

وقال الدكتور محمود العزب، مستشار شيخ الأزهر لحوار الأديان، أن المتوقع أن ينتهي الاجتماع إلى توصيات من شأنها إزالة الاحتقان الطائفي، ومنها إرسال قوافل دينية (إسلامية– مسيحية) إلى التجمعات الشبابية والنوادي والمراكز الثقافية خلال فصل الصيف للتوعية بالوحدة الوطنية.

اسرائيل تجسست على مصر بأبراج الموبايل

اسرائيل تجسست على مصر بأبراج الموبايل

الثلاثاء, 17 مايو 2011 00:39 


كتب- محمد غنيم: 



تنشر جريدة المصرى اليوم بعدد الثلاثاء تفاصيل مهمة فى قضية التجسس الشهيرة بقضية شركات المحمول حيث كشفت ان جهاز المخابرات المصرية قد كشف تفاصيل القضية المتهم بها 21 موظف بشركات المحمول العامله بمصر ساعدوا المخابرات الإسرائيلية فى إنشاء أبراج تقوية لشبكات المحمول المصرية دون ترخيص
ومكنوا شركات تمرير مكالمات تعمل لحساب الموساد الإسرائيلى بتمرير مكالمات دولية دون المرور على الشركات المصرية المرخص لها مما كبد الشركة المصرية للاتصالات خسائر وصلت إلى 280 مليون جنيه
كما قام الموظفون المتهمون بتسريب أرقام وعناوين تليفونات وعناوين لمسئولين مصريين فى أماكن حساسة ومراقبة إتصالاتهم وتمريرها لإسرائيل عبر القمر الصناعى الإسرائيلى
وكانت المحكمة العسكرية العليا قد حكمت فى تلك القضية الأسبوع الماضى بالسجن المشدد 15 عاما على 4 متهمين بينما حكمت على ال21 موظف بالسجن فترات تتراوح بين ستة أشهر وعام


الوفد

عاجل تغير حكومى يشمل (العيسوى) وزير الداخلية المصرى

عاجل تغير حكومى يشمل (العيسوى) وزير الداخلية المصرى

تاريخ النشر : 2011-05-17





غزة - دنيا الوطن
قالت صحيفة «الحياة» اللندنية أن الحكومة الانتقالية في مصر تستعد لإدخال تعديل محدود على تركيبتها يطاول أربع حقائب وزارية هي: الداخلية، والاتصالات، والآثار، إضافة إلى تعيين وزير للخارجية خلفاً للدكتور نبيل العربي، الذي انتخب أول من أمس أميناً عاماً للجامعة العربية. ويأتي ذلك فيما تمكنت قوات الجيش والشرطة من إحباط محاولة قام بها متظاهرون لاقتحام السفارة الإسرائيلية في محافظة الجيزة (جنوب القاهرة)، مما أسفر عن سقوط عشرات الجرحى، فيما أمر جهاز الكسب غير المشروع بحبس وزير الداخلية السابق 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في قضية فساد جديدة، وأمر الجهاز نفسه بإخلاء سبيل رئيس البرلمان السابق فتحي سرور بعد دفع كفالة قدرها مئة ألف جنيه، لكن سرور لم يتمكن من تنفيذ القرار إذ بعد دقائق أمرت النيابة بتمديد حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بتهمة «التورط في الاشتباكات التي استهدفت المتظاهرين في ميدان التحرير وعرفت إعلامياً بـ «موقعة الجمل» والتي سقط فيها عشرات القتلى والجرحى.

وكشفت مصادر مطلعة أن تعديلاً حكومياً محدوداً سيتم الإعلان عنه خلال أيام يشمل إعفاء اللواء منصور العيسوي من مهام وزارة الداخلية، بعد تزايد الانفلات الأمني في الفترة الأخيرة، كذلك إعفاء ماجد عثمان من مهمات وزارة الاتصالات، بعد الاتهامات التي تلاحقه بتسخير مركز المعلومات، الذي كان يشغل منصب رئيسه لمصلحة رجال الحزب الوطني «المنحل»، كذلك إعفاء زاهي حواس من وزارة الآثار، وتعيين وزير خارجية جديد، لخلافة الدكتور نبيل العربي. ورجحت المصادر أن سفير مصر السابق في الولايات المتحدة السفير نبيل فهمي الأقرب لشغل حقيبة الخارجية، وأشارت إلى أن مناقشات تجرى الآن في الأروقة لتحديد الأسماء التي ستحل في الحقائب الوزارية، وأكدت أن وزراء الكهرباء حسن يونس، والتعاون الدولي فايزة أبو النجا، والبيئة ماجد جورج، وهم الذي احتفظوا بمناصبهم منذ حكومة النظام السابق التي كان يقودها الدكتور أحمد نظيف، مستمرون في مناصبهم على عكس التكهنات التي خرجت أخيراً.
 

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن سقوط 353 جريحاً خلال المواجهات التي وقعت مساء أول من أمس أمام السفارة الإسرائيلية في الجيزة (جنوب القاهرة) بين قوات الأمن ومتظاهرين حاولوا اقتحام السفارة، وإنزال العلم الإسرائيلي.
 

وأوضح مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والسياسية الدكتور عبدالحميد أباظة بأن إجمالي المصابين في الأحداث التي وقعت أمام السفارة الإسرائيلية وصل إلى 353 مصاباً، تم علاج 308 منهم في موقع الحادث، والحالات الأخرى وعددهم 45 شخصاً تمت إحالتها على مستشفيات قصر العيني وبولاق الدكرور وأم المصريين وجميعهم خرجوا لتحسن حالتهم باستثناء 6 حالات فقط، موضحاً أن الإصابات تنوعت ما بين اختناقات نتيجة الغاز المسيل للدموع وكدمات وجروح بسيطة نتيجة التدافع، مشيراً إلى أنه فور وقوع الحادث تحركت 36 سيارة إسعاف لموقع الحادث لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة ونقل الحالات التي تحتاج للرعاية الطبية إلى المستشفيات.
 

وأفيد أن قوات الجيش والشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص في الهواء بعد محاولة المتظاهرين إزالة الحواجز التي تم نشرها أمام مبنى السفارة واقتحامه، فيما اشتبك مئات المتظاهرين مع قوات الأمن، التي تمكنت في النهاية من تفريق المتظاهرين وإبعادهم من حرم السفارة والسيطرة على الموقف.
 

وعلى صعيد التحقيقات التي تجرى مع أركان النظام بتهم الفساد، أمر جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل المصرية بحبس وزير الداخلية السابق حبيب العادلي بصفة احتياطية لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي باشرها الجهاز معه، وذلك إثر اتهامه بتحقيق ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله الشرعية المقررة قانوناً، على نحو يمثل كسباً غير مشروع.
 


بالصور: فتاة محجبة ترفع الصليب فى "ماسبيرو"

بالصور: فتاة محجبة ترفع الصليب فى "ماسبيرو"

الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠١١ - ١٠: ١٩ ص +02:00 CEST 


كتب: عماد توماس

فى تحول نوعى للهتافات المناهضة للمشير طنطاوى والشرطة امام مبنى الإذاعة والتلفزيون " ماسبيرو"، تحولت الهتافات مساء أمس الاثنين إلى "الشعب والجيش..إيد واحدة" وقلت الهتافات المنهاضة للمشير ، واذاعت الاذاعة الاغانى المصرية الوطنية مثل: "يا حبيبتى يا مصر" .
وأعلن القس فيلوباتير، أحد قادة الاعتصام، بعد حواره من السلطات المسؤلية، إعطاء فرصة لمدة ثلاثة ايام لتحقيق المطالب المشروعة للمعتصمين بعد دراستها من قبل القوات المسلحة والدكتور "عصام شرف"، مع عدم الهتاف ضد أحد من المسؤليين، وشدّد "فيلوباتير" على عدم فض الاعتصام الا بعد تحقيق المطالب المشروعة.
واحتشدت قوات الشرطة والقوات المسلحة على جميع مداخل الاعتصام من جهات عبد المنعم رياض، هيلتون رمسيس، كوبرى 15 مايو، وتقوم قوات الجيش بالتفتيش الذاتى لكل المنضميين للاعتصام.
وشُوهد بالاعتصام عدد من القتيات المحجبات اللاتى جاءوا لتأييد مطالب الأقباط، وحملت إحدى الفتيات المحجبات الصليب عاليًا.

ورفع المعتصمون عدة لافتات تقول : "لماذا يعيش الجانى دور الضحية"، "دولة مدنية لا دينية ولا ارهابية" ، كما رفع أحد المعتصمين لافتة مكتوب عليها : " الثورة يخطط لها الأذكياء ويصنعها الشجعان، الشماعات التى يُلقى عليها حوداث قتل المسيحيين : قلة مندسة، ناس مش فاهمة صحيح الدين، ناس مش من المنطقة، بلطجية، مختل عقلى، فلول الحزب الوطنى وأمن الدولة" واستنكرت اللافتة المرفوعة سفر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، الى قنا بالطائرة وجلوسة مع قطاع الطرق-بحسب اللافتة- واستجاب لملطلبهم العنصرى وعدم قدرته على الحضور لماسبيرو بالتوك توك-بحسب اللافتة المرفوعة.















فيديو | محمود سعد ومقارنه بين أحداث السفارة الاسرائليه وأحداث ماسبيرو

فيديو | محمود سعد ومقارنه بين أحداث السفارة الاسرائليه وأحداث ماسبيرو






الجماعة الإسلامية : فشلنا في اغتيال مبارك *٨ ‬مرات

الجماعة الإسلامية : فشلنا في اغتيال مبارك *٨ ‬مرات

الثلاثاء 17 مايو 2011 10:16:40 ص

كشف* ‬عضو مسئول بالجماعة* ‬الاسلامية* -‬رفض الكشف عن اسمه*- »‬للاخبار*« ‬ان الجماعة نفذت *٨ ‬عمليات اغتيال لرئيس الجمهورية السابق في الفترة من *١٩ ‬حتي عام *٧٩٩١ ‬الا ان جميعها تم كشفها وابطالها قبل حدوثها بدقائق بمعرفة جهازي المخابرات وامن الدولة،* ‬واكد ان جميع المحاولات تمت بتخطيط وتنفيذ اعضاء الجماعة الاسلامية فقط ولم تشارك فيها دول أو منظمات اجنبية أو عربية*.‬


وقال المصدر انه بالاضافة الي محاولات الاغتيال التي تمت في اديس ابابا وفرنسا ومطار سيدي براني،* ‬كانت هناك محاولات متعددة* ‬في محافظات البحيرة ومطروح وبورسعيد خلال زيارة الرئيس السابق لها،* ‬مشيرا إلي ان هناك عمليات اخري لم تكشف عنها اجهزة المخابرات حتي الآن*.
 

‬و أضاف المصدر انه من اغرب المحاولات التي قامت بها الجماعة الاسلامية كانت محاولة اغتيال الرئيس السابق عبر انفاق المجاري المؤدية الي قصر العروبة الرئاسي*. ‬حيث تم اعداد خطة لاغتيال مبارك داخل قصره استغرق التخطيط لها شهرين من خلال قيام مجموعة من اعضاء الجماعة بالسير عبر انفاق المجاري بداية من الشارع المؤدي الي القصر الجمهوري وانتهاء* ‬بفتحة المجاري بحديقة القصر،* ‬الا ان المخابرات كشفت العملية والقت القبض علي منفذيها لحظة خروجهم من فتحة المجاري داخل القصر*.
 


بالفيديو | مظاهرة اقباط كاليفورنيا تأييدا لمعتصمي ماسبيرو

بالفيديو | مظاهرة اقباط كاليفورنيا تأييدا لمعتصمي ماسبيرو



ما وراء الاحداث د.مني رومان قناة الكرمة ترصد الوقفة السلمية لاقباط كاليفورنيا الاحد 15 مايو 2011
اعتراض علي حادث امبابة وحوادث اضطهاد المسيحيين المتلاحقة في مصر وخصوصاً بعد الثورة
ارحم يا رب شعب مصر



القبض على الشيخ السلفى ابو يحيى احد محرضى الفتن الطائفية

 القبض على الشيخ السلفى ابو يحيى احد محرضى الفتن الطائفية


قالت جريدة "الجمهورية"، إنها علمت أنه تم القبض على الشيخ مفتاح فاضل الشهير بأبو يحيى.. ضبطته أجهزة الأمن بعدما تردد تورطه فى أحداث إمبابة بالدعوة إليها والتحريض على أحداثها. 

فيديو | مهزله - اطباء مصر يضحكون على المرضى

فيديو | مهزله - اطباء مصر يضحكون على المرضى


بلاغ للنائب العام ضد ساويرس للاستيلاء على المال العام

بلاغ للنائب العام ضد ساويرس للاستيلاء على المال العام



16/5/2011

أحال أمس النائب العام المساعد المستشار عادل السعيد البلاغ برقم 7556 بلاغات النائب العام المقدم من كل من ممدوح إسماعيل رئيس لجنة حقوق الانسان بنقابة المحامين وأحمد إسماعيل عضو لجنة حقوق الانسان بالنقابة وأشرف عبد الغني
وعدد آخر من المحامين إلى نيابة الأموال العامة بشأن القضية رقم 123 حصر أموال عامة عليا، ضد كل من نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أربيلا مصر، لاتهامه بالاستيلاء على المال العام بالتواطؤ المتعمد مع بعض المسئولين عن مرفق السكك الحديدية وهم محمد عرفة رئيس مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية ، ورضا علام وهدان نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للشئون المالية ، والأمير محمد عبد المنعم نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل والتجارية ، وسامي أحمد الصباغ المستشار القانوني للهيئة ، وحمادة فريد منصور نائب رئيس الإدارة المركزية للشئون التجارية ، ونبيل خفاجة مدير عام التنسيق ، وإهدار مبلغ يجاوز 58 مليون جنيه لدى شركة أربيلا مصر التي يملكها نجيب ساويرس.
ترجع وقائع القضية إلى سنة 2000 عندما تعاقدت شركة أربيلا مصر على إدارة عربات النوم والبوفيه مع الهيئة القومية للسكك الحديدية إلا أنها أخلت بالعقد واستولت على مبلغ 58 مليون جنيه من أموال الهيئة، وحاولت تضليل العدالة وسير التحقيقات بافتعال عقد جديد مع لجنة غير مختصة – كما جاء في البلاغ – لتوقيع عقد عام 2004 لإخفاء حق الهيئة في استرداد هذا المبلغ، ونمي إلى علم المحامين – كما جاء في البلاغ - أن تحقيقات النيابة الإدارية وتحريات مباحث الأموال العامة وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات يدين شركة ساويرس.

الاهرام