السبت، 24 مارس 2012

بالصور.متظاهرون يرفعون الأحذية لأعضاء البرلمان


بالصور.متظاهرون يرفعون الأحذية لأعضاء البرلمان 



 وقفة احتجاجية اعتراضا على اللجنة التأسيسية الواضعة للدستور وتنديداً بسيطرة التيار الاسلامي

كتب – محمد معوض وأحمد حمدى : منذ 2 ساعة 7 دقيقة 
هاجم المتظاهرون المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية أمام قاعة المؤتمرات بمدينة نصر أثناء انعقاد الجلسة المشتركة بين أعضاء مجلسى الشعب والشورى
لمناقشة تشكيل الهيئة التأسيسية بعض نواب مجلس الشعب أثناء خروجهم من مقر القاعة رافعين الأحذية فى وجوههم محاولين الاحتكاك بهم.
وقام المتظاهرون بإلقاء زجاجات المياه عليهم، مما أدى إلى تدخل قوات الأمن المكلفة بتأمين الجلسة لمطالبة الأعضاء بعدم الخروج إلا بعد انتهاء الجلسة ومغادرة المتظاهرين لمقر مركز المؤتمرات بمدينة نصر.
وردد المتظاهرون هتافات منها "يسقط تجار الدين . يسقط تجار الدين"، "وبيع بيع الثورة يابديع" ولا دستور فى حكم العسكر ويسقط يسقط حكم العسكر" وذلك تنديداً بما سموه "إقصاء" القوى الوطنية عن المشاركة فى تشكيل الهيئة التأسيسية للدستور.









اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بالصور.متظاهرون يرفعون الأحذية لأعضاء البرلمان 

بيريز لعمرو موسى: هل أنت مجنون؟

بيريز لعمرو موسى: هل أنت مجنون؟


تصنيف الخبر: الهدهد
تاريخ النشر: 2012/03/24 - 07:38 PM 
المصدر: الوفد 
كشف شيمون بيريز الرئيس الإسرائيلي اليوم لمجلة "تايم" الأمريكية في تصريح خاص عن الموقف الذي نعت فيه عمرو موسى عندما كان وزيرا لخارجية مصر بالجنون قائلا له: "هل أنت مجنون؟ عندما طلب منه موسى زيارة المفاعل النووي في ديمونةفقال له: سأرافقك في الزيارة إلى هناك، وسترى أنه لا يوجد شيء، وعندها ستفقد خوفك وأنا أفقد عملى".
جاء هذا التصريح وسط عدد من الآراء التي أبداها بيريز بشأن الوضع الإسرائيلي في المنطقة للمجلة، وعلى الجانب الإسرائيلي أكد بيريز أن إسرائيل قد تحقق سلاما مع فلسطين خلال الـ 10 سنوات المقبلة.
وأكد بيريز أنه يعتبر "إعلان المبادئ" لعام 1993 أحد أكبر إنجازات عمله السياسي، معربا عن قناعته بأن السلام مع الفلسطينيين سيتحقق في السنوات العشر المقبلة.
ورفض الرئيس الإسرائيلي الاعتراف بأن اتفاقية أوسلو التي وقعت عليها إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية قبل 20 عاما تقريبا باءت بالفشل، قائلا: إن "العملية ما زالت مستمرة".
وقال بيريز: "إن تمكنا من توظيف الإرادة الطيبة بشكل مطلوب سنحقق النجاح بسرعة لأن قاعدة الحوار موجودة والمبادئ قد تم الاتفاق عليها".
وفي موضوع ايران أكد بيريز أن الطريق الأمثل لحل الأزمة يتمثل في "عقوبات اقتصادية وسياسية".
وبشأن احتمال توجيه ضربة وقائية ضد إيران قال الرئيس الإسرائيلي: "لا أعتقد بأنه يجب الكشف عن كل الخطوات التي ننوي اتخاذها".
وأضاف: "لا تنوي إسرائيل الإعلان عن امتلاكها أسلحة نووية، لكن إذا كان هناك خوف من وجودها لدينا، لماذا لا نفعل ذلك؟".







سما المصرى: نادمة على زواجى من البلكيمى.. وسأطلب الخلع منه


سما المصرى: نادمة على زواجى من البلكيمى.. وسأطلب الخلع منه
بوابة الأهرام 


24-3-2012 | 19:29 















سما المصري

أكدت الفنانة المصرية المثيرة للجدل، سما المصري، ولأول مرة، زواجها من النائب السلفي المفصول من البرلمان أنور البلكيمي، كما أبدت ندمها على زواجها منه، وأن جميع الخيارات القانونية مطروحة أمامها لإنهاء العلاقة بينهما، وأقرب الطرق سيكون عن طريق الخلع.

جاء ذلك في تصريحات خاصة أدلت بها سما، لموقع قناة "العربية" الإخبارية، وأكدت انقطاع الاتصالات بينها وبين البلكيمي منذ وقوع تلك الحادثة، التي ترى أنها أسهمت في التأثير على حياتها الفنية والأسرية، مرجعة السبب إلى أنها وجدت لوماً شديداً من داخل أسرتها الفنية والاجتماعية بسبب ما أثير أخيراً عن زواجها السري بالبلكيمي. كما أبدت ندمها على زواجها بالبلكيمي المعروف إعلاميا بنائب التجميل. 


ونفت سما وجود وساطة بينها وبين البلكيمي لعودة العلاقات إلى مجراها الطبيعي مرة ثانية، سواء كانت تلك الوساطة من جهة الوسط الفني أم الوسط الأسري الذي كان على علم بزواجهما. 


ولم تفصح سما عن طريقة تعرفها به، وهل كان قبل عضويته لمجلس الشعب أم بعدها. 

كان أنور البلكيمي، قد نفى زواجه سراً من الراقصة سما المصري أو وجود أي علاقة تربطه بها.

وقال في تصريحات هي الأولى له بعد الجدل الذي ثار حوله: "لم أسمع عن هذه السيدة إلا اليوم فقط، ولم أعرفها قبل ذلك، وأقسم بالله أنني لم أعرفها سوى اليوم الخميس، حيث كنت أتناول الإفطار مع زوجتي وأبنائي حين فوجئت باتصال من أحد أصدقائي حول ما زعمته تلك الراقصة ضدي". 


وقالت سما: إن جميع الخيارات القانونية مطروحة أمامها في الوقت الحالي، حيث إنها تفكر جدياً في إنهاء العلاقة بينها وبين البلكيمي وأقرب الطرق وفق ما أعلنه المحامي الخاص بها سيكون عن طريق الخلع. 


رفضت سما ما أطلقت عليه شائعات دعم البلكيمي لها مالياً أو مساعدتها في لجنة الرقابة على المصنفات للسماح بمرور فيلمها الأخير على واحدة ونص بالعرض، برغم وجود العديد من المعارضات على الجرأة التي وصفها البعض بأنها تفوقت في أدائها على الراقصة المصرية دينا. 


وبسؤالها عن رأيها في حزب النور والدعوة السلفية قالت سما: إنها لا تعرف التفصيلات الخاصة بالفكر السلفي، وجميع معلوماتها عنهم أنهم مجموعة يعبدون الله تعالى بمنهج يسمونه المنهج السلفي.





بوابة الأهرام

سائق يغافل فتاة ويغتصبها بإكتوبر


سائق يغافل فتاة ويغتصبها بإكتوبر 


 صورة أرشيفية

كتب- أحمد شرباش: منذ 17 دقيقة 22 ثانية 
استدرج سائق ميكروباص طالبة إلى مدينة السادس من أكتوبر واغتصبها واستولى على الأموال التى كانت بحوزتها وهاتفها المحمول بعدما رش على وجهها سائلا مخدرا، ثم ألقاها بالقرب من المنطقة الصناعية وفر هاربا.
تلقى مأمور قسم ثان أكتوبر بلاغا من طالبة 18 سنة تفيد بتعرضها للاغتصاب على يد سائق ميكروباص.
واستمع المقدم محمد عبد الواحد رئيس المباحث إلى أقوال الضحية التى أكدت أنها استقلت ميكروباص من مدخل مدينة السادس من أكتوبر وكان يجلس بداخله "راكب" برفقة السائق، ثم نزل الراكب فى منتصف الطريق وظلت بمفردها مع السائق.
وأوضحت أنه غافلها ورش على وجهها سائلا مخدرا فلم تدر بنفسها إلا وهى ملقاة بالقرب من المنطقة الصناعية بأكتوبر، حيث اكتشفت أنه اغتصبها واستولى على أموالها وهاتفها المحمول وتركها بعدما أشبع رغباته الدنيئة.
شكل فريق بحث بقيادة العميد مجدى عبد العال مفتش مباحث أكتوبر للتوصل إلى هوية المتهم عن طريق فحص سائقى الميكروباصات بالمنطقة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - سائق يغافل فتاة ويغتصبها بإكتوبر 

فلوباتير: الأفضل للأقباط دعم أبو إسماعيل


فلوباتير: الأفضل للأقباط دعم أبو إسماعيل 



كتب – محمود فايد : منذ 1 ساعة 46 دقيقة 
قال القس فلوباتير جميل, راعى كنيسة العذراء بفيصل, إن الأقباط إذا قرروا أن ينتخبوا مرشحًا إسلاميًا فالأولى بهم أن ينتخبوا حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لأنه الأكثر وضوحًا فى طرحه الإسلامى.
وأضاف فلوباتير في مقابلة تليفزيونية له مع قناة الجزيرة مباشر مصر ردًا على سؤال حول دعم بعض القساوسة لأبو الفتوح باعتباره مرشحًا إسلاميًا, قائلا: "هذا ليس له أى أساس من الصحة قائلا: "إذا فكر بعض الأقباط فى عبد المنعم أبو الفتوح فأولى بهم أن يلجأوا لحازم صلاح أبو إسماعيل لأنه الأكثر وضوحًا وانتماءً للتيار الإسلامى, ورجل محسوب علي التيار الديني وأكثر وضوحًا من غيره".
يذكر أن بعض الأنباء قد تسربت من داخل الكنيسة المرقسية حول دعم العديد من القساوسة ورجال الدين المسيحي لأبو إسماعيل، كما قام العديد من المسيحيين بعمل توكيلات له بالإضافة إلي وجود أكثر من 75 متطوعًا مسيحيًا في حملة أبو إسماعيل الانتخابية.
كما قام بعض القساوسة من محافظة أسيوط بحضور مؤتمر حاشد لأبو إسماعيل بالمحافظة، كما قام مجموعة أخرى بزيارته معلنين تأييدهم له.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فلوباتير: الأفضل للأقباط دعم أبو إسماعيل 

الشيخ العدوي يهاجم عمرو خالد بسبب البابا شنودة


الشيخ العدوي يهاجم عمرو خالد بسبب البابا شنودة

السبت 24 مارس 2012 7:00:15 م

شن الشيخ مصطفى العدوى هجوم شديد اللهجة على الداعية عمرو خالد بسبب تصريحاته الإعلامية أثناء تشيع جنازة البابا شنودة , متهما خالد بالتنازل فى حق شريعته من أجل إرضاء الأقباط غير المسلمين .
ووجه الشيخ العدوى رسالته لعمرو خالد قائلا : " كيف تستشهد و أنت رجل مسلم بأن عظم الجنازة دليل على صلاح رجالها؟ هذا قول ظلم ، و كلامك يحمل تشويه للإسلام و تمييع لعقيدتك التى يجب أن تفخر بها لا أن تتنازل عنها لترضى بها هؤلاء المشركين " .
ويضيف : " أقول للنصارى توبوا إلى الله ولا تشركوا به " إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة و مأواه النار و ما للظالمين من أنصار " .
هل تعتقدون حقا أن ربكم حملته بطن إمرأة
هل ربكم يأكل و يقضى حاجته
هل تعتقدون حقا أن ربكم صلبه اليهود
يا معشر النصارى و الله نحب لكم الخير .. و و الله ستأتون غداً يوم القيامة أمام الله ، ستعرفون من غشكم وخدعكم و ضللكم عن الطريق القويم
و الصراط المستقيم
البشاير

تجدد الاشتباكات بين جماهير بورسعيد والأمن


تجدد الاشتباكات بين جماهير بورسعيد والأمن 


 مظاهرات بورسعيد


منذ 26 دقيقة 6 ثانية 
تجددت الاشتباكات بين المتظاهرين فى بورسعيد المعترضين على قرارات اتحاد الكرة وقوات الجيش مساء اليوم السبت عقب تشييع جنازة الشاب بلال محفوظ الذى سقط فى الاشتباكات أمس.
وحطم المتظاهرون واجهات فندق الشرطة على شاطئ بورسعيد وفندق القوات المسلحة والمسيرات فى طريقها إلى مبني الإرشاد بهيئة قناة السويس وتحاول قوات الجيش تفريقهم.
وكانت جماهير المصرى قد خرجت فى مظاهرات منذ أمس احتجاجًا على قرارات الجبلاية بإيقاف فريقها لمدة عامين وإغلاق استاد بورسعيد 3 مواسم.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تجدد الاشتباكات بين جماهير بورسعيد والأمن 

يسرا: أبو الفتوح أقرب مرشحي الرئاسة لقلبي.. وتجسيدى لسوزان مبارك خطأ

يسرا: أبو الفتوح أقرب مرشحي الرئاسة لقلبي.. وتجسيدى لسوزان مبارك خطأ

Sat, 03/24/2012 - 13:10




أكدت الفنانة المصرية يسرا أنها لم تحدد بعد مرشحها لرئاسة الجمهورية، إلا أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أقرب المرشحين الإسلاميين إلى قلبها، معتبرة أن تجسيدها لشخصية سوزان مبارك في هذا الوقت خطأ، لأن الأحكام عليها لن تكون صادقة وواضحة في الوقت نفسه.

وشددت على أن مسلسلها الجديد "شربات لوز" المقرر عرضه في رمضان المقبل ليس له بُعد سياسي، ولا يتناول ثورة 25 يناير، مشيرة إلى أنها راضية عن نفسها، وعما أعطاه الله سبحانه وتعالى لها، ودائما تحاسب نفسها كل ليلة، وتدعو الله -عز وجل- أن يغفر لها.
وقالت يسرا –في الجزء الثاني من مقابلتها مع برنامج "واحد من الناس" على قناة "المحور" الفضائية-: "لم أحدد بعد المرشح الذي سأختاره في انتخابات الرئاسة، لكني أريد أن يكون الرئيس القادم عادلا بمعنى الكلمة، وأن يخاف الله، ويسعى إلى خدمة شعبه، وألا يجعله يحتاج لشيء".
وأضافت "لا أهتم بعمر الرئيس القادم للبلاد بقدر اهتمامي ببرنامجه وأفكاره وتوجهاته في حل المشاكل التي تعاني منها البلاد خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الشعب كله يعوّل على الرئيس القادم".
وشددت على أنه لا ترفض المرشحين على خلفية إسلامية، خاصة إذا كان متوازنا، مشيرة إلى أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الأقرب إلى قلبها، وأنها تحب أن تسمعه وتصدق حديثه للغاية، عكس بعض المرشحين الآخرين الذين لا أصدقهم على الإطلاق.
 

شوف بالصورة الـ 100 اسم المرشحين للجنة التأسيسية لوضع الدستور


شوف بالصورة الـ 100 اسم المرشحين للجنة التأسيسية لوضع الدستور





انطلاق مسيرة رابعة العدوية.. والمتظاهرون: الكتاتنى هو سرور

انطلاق مسيرة رابعة العدوية.. والمتظاهرون: الكتاتنى هو سرور

السبت، 24 مارس 2012 - 15:37

انطلاق مسيرة رابعة العدوية
كتب رامى نوار - تصوير دينا رومية

انطلقت المسيرة التى دعا لها العشرات من نشطاء ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر للاعتراض على نظام الجمعية التأسيسية الذى أقرته اللجنة المشتركة.

وبدأت المسيرة بقرع الطبول، وترديد هتاف "يسقط يسقط حكم العسكر"، وردد النشطاء خلال المسيرة التى تسير بشارع النصر بمدينة نصر هتافات "الدستور دستور شباب مش إخوان ولا أحزاب"، "باطل باطل الإخوان باطل والمجلس باطل"، "دور يا كلام على كيفك دور الكتاتنى هو سرور"، " عريان كتاتنى إخوان الحزب الوطنى"، "هما حاجة وإحنا حاجة هما باعوا البندقية والوطن والجلابية وإحنا ما بنبعش مصر طب يسقط يسقط حكم العسكر"، "يسقط يسقط حكم المرشد الكنيسة هى المسجد".

ورفع عدد من الناشطين الأعلام المصرية ولافتات مكتوبا عليها "سيزول الأفراد وسترحل المؤسسات وتبقى الفكرة ويحكمنا الدستور فورا"، "مش هنسبكوا تطبخوا الدستور"، "لا دستور الإخوان"، "مصر مدنية".


السبت، 24 مارس 2012 - 15:37

انطلاق مسيرة رابعة العدوية
كتب رامى نوار - تصوير دينا رومية

انطلقت المسيرة التى دعا لها العشرات من نشطاء ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر للاعتراض على نظام الجمعية التأسيسية الذى أقرته اللجنة المشتركة.

وبدأت المسيرة بقرع الطبول، وترديد هتاف "يسقط يسقط حكم العسكر"، وردد النشطاء خلال المسيرة التى تسير بشارع النصر بمدينة نصر هتافات "الدستور دستور شباب مش إخوان ولا أحزاب"، "باطل باطل الإخوان باطل والمجلس باطل"، "دور يا كلام على كيفك دور الكتاتنى هو سرور"، " عريان كتاتنى إخوان الحزب الوطنى"، "هما حاجة وإحنا حاجة هما باعوا البندقية والوطن والجلابية وإحنا ما بنبعش مصر طب يسقط يسقط حكم العسكر"، "يسقط يسقط حكم المرشد الكنيسة هى المسجد".

ورفع عدد من الناشطين الأعلام المصرية ولافتات مكتوبا عليها "سيزول الأفراد وسترحل المؤسسات وتبقى الفكرة ويحكمنا الدستور فورا"، "مش هنسبكوا تطبخوا الدستور"، "لا دستور الإخوان"، "مصر مدنية".





























 

بالفيديو .. شاهد أطول فستان زفاف فى العالم


بالفيديو .. شاهد أطول فستان زفاف فى العالم






سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية اطول فستان زفاف على مستوى العالم حيث يبلغ طول ذيله 1.85 ميل ، وارتدت احدى عارضات الأزياء الرومانيات في العاصمة الرومانية بوخارست الفستان من اجل عرضه قبل تسجيله فى جينيس>
وتم عرض الفستان على طريق رئيسي فى العاصمة الرومانية ، واعترفت موسوعة جينيس بالفستان على انه الأطول فى التاريخ متفوقا على فستان شبيه صمم بهولندا ، واستغرقت خياطة الفستان مائة يوم ، وتم رفع عارضة الأزياء بواسطة منطاد يحوى بالونا مليئا بالهواء ثم تدلى الفستان مغطيا الطريق طولا وعرضا من اجل عرضه>

الشيخ ابو اسماعيل يشفي مريضة مشلولة على كرسي متحرك بعد ان لمسها من اذنها


 الشيخ ابو اسماعيل يشفي مريضة مشلولة على كرسي متحرك بعد ان لمسها من اذنها


نشرت الرابطة الشعبية المصرية المؤيدة للشيخ حازم ابو اسماعيل المرشح للرئاسة المصرية رواية غريبة على صفحتها على الفيسبوك ننشرها حرفيا كما وردت في صفحتها:

"بعد ألقاء شيخنا الجليل ابو اسماعيل خطبه يوم الجمعه في مسجد أسد بن الفرات خرج شيخنا الجليل فرئي سيده عاجزه مسكينه مذهوله على كرسى متنقل امام المسجد تنظر اليه بعين منكسره , فمشى الشيخ حازم والحاشيه فى اتجاها وامسك بيديها فذهلت السيده جداً , وقالت احقاً انت الشيخ حازم ام شبيهاً له , فقال الشيخ :انا العبد لله الفقير حازم ابو اسماعيل , فأمسكها الشيخ حازم من اذنها و نظر بعينه المباركة في عينها نظرة مطولة وقال بعد التلاوات القرأنيه و ما هي الا دقائق معدوده حتى قامت السيده وركعت لله تدعى للشيخ حازم بالنصره و امتلأ المسجد بصيحات التكبير و التهليل .... الله اكبر ان الحمد والشكر اليك يارب.... فكانت المفاجئه عندما التفت الناس للشيخ حازم ليقبلوه يده فلم يجدوه ".

بدء إعادة محاكمة المتهمين فى قضية التنظيم الدولي للإخوان المسلمون


بدء إعادة محاكمة المتهمين فى قضية التنظيم الدولي للإخوان المسلمون
شريف أبو الفضل 


24-3-2012 | 15:15 







القرني وغنيم

تعقد محكمة جنايات أمن الدولةالعليا طوارئ بعد قليل برئاسة المستشار نور الدين يوسف، أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين فى قضية "التنظيم الدولي للإخوان"، والمتهم فيها الدكتور أسامة محمد سليمان، والدكتور أشرف محمد عبد الحليم عبد الغفار، والداعية عائض محمد القرنى، والداعية الدكتور وجدى غنيم، وإبراهيم منير أحمد مصطفى، عن قيامهم بالطعن على الحكم الصادر ضدهم بمعاقبة الأول حضورياً بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه مبلغ 5 ملايين و600 ألف يورو، ومصادرة المبلغ المضبوط وقدره 2 مليون و700 ألف يورو، وغيابياً بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لباقى المتهمين.

كشفت أوراق القضية رقم 404 لسنة 2009 حصر أمن الدولة عليا أن المتهمين "أشرف محمد عبد الغفار، وعائض محمد القرنى، وجدى غنيم وإبراهيم منير"، يواجهون اتهامات بقيامهم عام 2009 بإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمبلغ 4 ملايين جنيه إسترلينى لتمويل أنشطتها التنظيمية، والمتهمان (إبراهيم منير وأسامة سليمان) يواجهان ارتكاب جريمة غسيل أموال قيمتها 2 مليون و800 ألف يورو متحصلة من جريمة إمداد جماعة غير مشروعة بأموال.







بوابة الأهرام

عشرات المدرسين المستبعدون من العمل في أسيوط يقطعون طريق المحافظة


عشرات المدرسين المستبعدون من العمل في أسيوط يقطعون طريق المحافظة
أسيوط - إسلام رضوان 


24-3-2012 | 14:28 







المدرسون المستبعدون من التعيين يقطعون طريق محافظة أسيوط

قطع عشرات المدرسين المستبعدين من التعيين بإدارة أبنوب التعليمية اليوم السبت، طريق المحافظة، احتجاجًا علي استبعادهم من العمل، الأمر الذي أدى إلى وقوع اشتباكات بين السائقين والمتظاهرين بسبب قطع الطريق.

قالت منى أحمد، إحدي المستبعدات: أعمل منذ 5 سنوات في حقل التدريس، ولدي مايثبت ذلك، ولكن مسئولي إدارة أبنوب التعليمية قاموا بتعيين أقاربهم بعد استخراج أوراق مزورة لهم تفيد بعملهم في حقل التدريس. 


وأضاف محمد أحمد عبد السلام، أحد المستبعدين، أنهم سافروا إلي القاهرة لمقابلة الوزير وتقديم الشكاوي بسبب استبعادهم، ولكن المسئولين أخبروهم بأن الأمر من اختصاص محافظ أسيوط. 


من جانبه قام اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، بالخروج إلى المتظاهرين في محاولة منه لإعادة فتح الطريق، وطلب منهم تفويض 10 أشخاص للجلوس معه وبحث المشكلة، إلا أنهم رفضوا فتح الطريق، وأصروا على قطعه لحين وضع حلول لمشكلتهم وإعادتهم مرة أخري للعمل.





بوابة الأهرام

اشتباكات بالأيدي بين طلاب الإخوان و6 أبريل في جامعة القاهرة

اشتباكات بالأيدي بين طلاب الإخوان و6 أبريل في جامعة القاهرة







آخر تحديث يوم السبت 24 مارس 2012 - 2:55 م ا بتوقيت القاهرة 




الطلاب يواصلون الاعتصام - صورة أرشيفية - تصوير: روجيه أنيس







باهي حسن حدثت اشتباكات بالأيدي بين طلاب جامعة القاهرة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وطلاب حركة شباب 6 إبريل، اليوم السبت، أثناء قيام طلاب الإخوان بمسيرة داخل الحرم الجامعي تضامنا مع الطلاب المعتصمين.

وقد وجه طلاب شباب 6 أبريل اتهامات لطلاب الجماعة بالعمالة والخيانة، وعقد صفقات مع المجلس العسكري، مما أدى لقيام طلاب الإخوان بتوجيه هتافات معادية لهم تسببت على أثرها في وقوع الاشتباكات، وعقب تلك الأحداث فقد قام الطلاب المعتصمون بإخلاء تواجد الطلاب أصحاب الاشتباكات.

وقال وجدان حسن، أحد الطلاب المعتصمين أمام القبة لـ"بوابة الشروق" إنه: "كان من المقرر اليوم أن يتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الجامعة، اعتراضا على اعتداء الأمن على الطلاب الخميس الماضي ولكن تم إلغاؤها بعدما وقعت تلك الاشتباكات بين طلاب الجماعة وطلاب شباب 6 أبريل".

مصطفى الحجري، مسئول العمل الطلابي لحركة 6 إبريل – الجبهة الديمقراطية – أكد أن ما حدث من اشتباكات، لا علاقة لهم به، وأن الأمر يخص جبهة أحمد ماهر، بعدما رددوا هتافات: "يحكى أن كانت ثورة كالبركان.. جم العسكر خزقوا عنيها وراحوا تحالفوا مع الإخوان".

تجدر الإشارة إلى أن اعتصام طلاب جامعة القاهرة يستمر للأسبوع الثاني على التوالي، لرفضهم إجراء الانتخابات الطلابية على لائحة 1979 المسماة بحسب وصفهم بلائحة "أمن الدولة".

فيديو :: الجماهير تهتف : لا عسكر ولا إخوان الإثنين مالهموش أمان


فيديو :: الجماهير تهتف : لا عسكر ولا إخوان الإثنين مالهموش أمان

السبت 24 مارس 2012 4:22:20 م











البشاير ـ بث مباشر

انطلقت منذ قليل مظاهرات من امام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر تندد بحكم العسكر , وردد المتظاهرون شعارت قائلين : يسقط يسقط حكم العسكر .. ويحكى ان .. ان شبابنا .. عملوا ثورة .. كالبركان .. يحكى ان .. كان ياما كان .. ان شبابنا .. عملوا ثورة كالبركان .. جم العسكر .. نطوا عليها .. خذأوا عنيها .. راحوا اتحلفوا مع الاخوان . 


قال لك نقطع ايد السارق .. قلنا نقطع ايد العسكر .. اصل العسكر سرقوا الثورة .. قالوا لأ الا العسكر . دول حبابيبنا وذى السكر .. ولا عسكر ولا اخوان .. الاثنين ملهموش امان .
 

باطل باطل .
 

يسقط يسقط حكم العسكر . احنا الشعب الخط الاحمر .. وحياة دملك ياشهيد .. لازم ثورة من جديد .. ثورة ثورة حتى النصر .. ثورة فى كل شوارع مصر . .. سامع ام شهيد بتنادى .. المشير قتلى ولادى .. هما اتنين ملهموش امان العسكر ويا الاخوان .. قل يامجلس عار عار ضيعت حقوق الثوار .. 


الدستور دستور شباب .. مش اخوان لا احزاب .. آة يا مجلس بلطجية .. مش ناسين كشف العزرية .. ازمة غاز ازمة بنزين .. حكم العسكر زى الطين . 








البشاير

حرارة وعيد يتظاهران ضد تأسيسية الدستور

حرارة وعيد يتظاهران ضد تأسيسية الدستور

أحمد حرارة وأحمد عيد
24l3l2012

كتبت - رشا حمدي: منذ 2 ساعة 24 دقيقة
نظم عدد من الشخصيات العامة والحركات السياسية وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت اعتراضا علي تخصيص نسبة 50% لأعضاء مجلسي الشعب والشوري من اللجنة التأسيسية الواضعة للدستور وتنديدا بسيطرة التيار الاسلامي علي الدستور.

وردد المتظاهرون عدة هتافات منها "قال ايه 50% لسه فاكرينها تكية" و"بيع بيع بيع الثورة يا بديع" و" الدستور محتاج عقول مش دقون".
يشارك في الوقفة الفنان أحمد عيد والناشط السياسي أحمد حرارة والنائب محمد أبو حامد.

الوفد 

الأقباط أمام النائب العام غداً للتحقيق مع وجدى غنيم بتهمة إهانة البابا

الأقباط أمام النائب العام غداً للتحقيق مع وجدى غنيم بتهمة إهانة البابا

السبت، 24 مارس 2012 - 16:53

الداعية الإسلامى وجدى غنيم
كتب محمود المملوك

يتقدم عشرات الأقباط والمسلمين متضامنين بطلب للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، لفتح التحقيق فى البلاغ رقم 946 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، ضد الداعية الإسلامى وجدى غنيم، وإصدار أمر بضبطه وإحضاره ووضعه على قوائم ترقب الوصول بسبب إهانته وسبه للبابا شنودة الثالث بعد وفاته.

وقال جبرائيل فى بلاغه، إنه فى الوقت الذى فجعت فيه مصر والمصريون أقباطا ومسلمين والعالم العربى بوفاة رمز بارز من رموز الوطنية الشامخة، وحصن منيع لوأد الفتن الطائفية وصمام الأمان للوحدة الوطنية ووطنى بارز ومصرى عاش لوطنه وكنيسته ولمصره، وصاحب القول الشهير والمأثور الذى أصبح ترنيمة يرددها المصريون جميعا "إن مصر ليست وطنا نعيش فيه بل وطن يعيش فينا"، نجد من يخرج علينا ويصف قداسة البابا "بأن مصر قد استراحت من رأس الكفر والعبد الفاجر والهالك والمجرم الملعون وعدو الإسلام ينتقم منه رب العباد، والذى ولع مصر وأننا نفرح لهلاكه لعنة الله عليه ولعنة الناس عليه – غار فى ستين داهية".
 

وأكد جبرائيل أن هذا كلام الداعية الإسلامى وجدى غنيم الذى بثه عبر مواقع الإنترنت بصوته وقال إننى وجدى غنيم وهذا الكلام صادر منى وبصوتى بتاريخ الأحد 18/3/2012.
 

وقال بلاغ جبرائيل إن ما ذكره وما جاء على لسانه وبصوته إنما يشكل جرائم السب والقذف وازدراء الأديان، وتقويض الوحدة الوطنية وتعريض الأمن والسلم الوطنى للخطر والتحريض على الفتن الطائفية، وإشاعة أخبار كاذبة ومضللة.
 

وأشار فى بلاغه إلى أنه من يهين الإسلام والمسلمين نقف أمامه بالمرصاد نحن كأقباط، لذا أطالب بضبط وإحضار وجدى غنيم وتقديمه للمحاكمة، ومنعه من السفر، ووضعه على قوائم ترقب الوصول، لأن ما فعله يهدد وحدة مصر بأبنائها مسلميها وأقباطها ويتنافى تماما مع طبيعة الشعب المصرى المحبة لبلادها ولرموزها.
 

وأنهى جبرائيل بلاغه قائلا: خبر وفاة قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد أبكى وأدمى قلوب المصريين جميعا، فلقد ظل الحداد والحزن وما يزال يلف القلوب ذلك الرجل الذى كان سفيرا فوق العادة لمصر فى كل بلد يفد إليه، وكان مناصرا فذا للقضايا العربية والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص، وهو الذى أصدر قرار حظر سفر الأقباط إلى القدس إلا بعد جلاء الصهاينة من بيت المقدس حتى يدخلها الأقباط مع إخوتهم المسلمين، كما رفض طلب السادات أن يكون الأقباط هم أول المهرولين فى قاطرة التطبيع مع إسرائيل وكان جزاؤه التحفظ عليه فى دير الأنبا بيشوى ثلاث سنوات وأربعة أشهر كان صامدا صامتا.
 

وقال جبرائيل إن قامة البابا شنودة فى وطنيته وحبه لمصر وللمصريين جميعا دون تفرقة لم يختلف عليها واحد فى مصر والعالم العربى.


 

عقب فضيحة زواج البلكيمى من سما المصرى..


عقب فضيحة زواج البلكيمى من سما المصرى.. 

تليجراف:راقصة تتلف رأى السلفيين فى المرأة 



 سما المصري وأنور البلكيمي

كتبت - أماني زهران: منذ 1 ساعة 10 دقيقة 
رأت صحيفة (تليجراف) البريطانية أن القضية التي أثُيرت مؤخرا حول زواج "أنور البلكيمي"، النائب السلفي المفصول من حزب النور، من الراقصة "سما المصري"، مكَّنها من إتلاف وتحطيم مواقف السلفيين الأصولية المتشددة بشأن المرأة ودورها في المجتمع.
وأشارت الصحيفة إلى أن نفي البلكيمي زواجه سراً من الراقصة، بعد أن نفى في السابق فضيحة الكذب حول إجرائه جراحة تجميلية في أنفه مدعياً أنه تعرض للسرقة وتم طرده من الحزب والبرلمان على إثرها.
وقالت "سما" الراقصة المشهورة والممثلة: إنها كانت زوجة سرية للبلكيمي، ولديها منه أطفال صغار، لكنها الآن تسعى للحصول على الطلاق.
وأكدت سما أن البلكيمي دعمها في حياتها المهنية واشترى لها سيارة، لكنها تعاني مؤخرا من أزمة عاطفية جعلتها تطلب الطلاق، وقد رفعت قضية للحصول على مستحقاتها من نفقة تقدر بـ 250 ألف جنيه، وفقا للصحيفة.
ووصفت الصحيفة رفض البلكيمي الادعاءات الخاصة بالجراحة التجميلية لأنفه، بأنها محاولة ساذجة من السلفيين في مصر لتمييز أنفسهم عن النخب الثرية التقليدية.
وأنكر البلكيمي، في قناة العربية للأخبار، معرفته لهذه الراقصة قائلاً: "لم أسمع عن هذه السيدة إلا يوم الخميس عندما كنت أتناول الفطور مع زوجتي وأولادي، فيما فاجأني أحد أصدقائي بمكالمة تليفونية أخبرني بادعاءات هذه الراقصة ضدي، مقسما على عدم معرفته لها من قبل وقال إنه ينوي الآن رفع دعوى قضائية ضدها لحماية سمعته".


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تليجراف:راقصة تتلف رأى السلفيين فى المرأة 

عقب فضيحة زواج البلكيمى من سما المصرى..


عقب فضيحة زواج البلكيمى من سما المصرى.. 

تليجراف:راقصة تتلف رأى السلفيين فى المرأة 



 سما المصري وأنور البلكيمي

كتبت - أماني زهران: منذ 1 ساعة 10 دقيقة 
رأت صحيفة (تليجراف) البريطانية أن القضية التي أثُيرت مؤخرا حول زواج "أنور البلكيمي"، النائب السلفي المفصول من حزب النور، من الراقصة "سما المصري"، مكَّنها من إتلاف وتحطيم مواقف السلفيين الأصولية المتشددة بشأن المرأة ودورها في المجتمع.
وأشارت الصحيفة إلى أن نفي البلكيمي زواجه سراً من الراقصة، بعد أن نفى في السابق فضيحة الكذب حول إجرائه جراحة تجميلية في أنفه مدعياً أنه تعرض للسرقة وتم طرده من الحزب والبرلمان على إثرها.
وقالت "سما" الراقصة المشهورة والممثلة: إنها كانت زوجة سرية للبلكيمي، ولديها منه أطفال صغار، لكنها الآن تسعى للحصول على الطلاق.
وأكدت سما أن البلكيمي دعمها في حياتها المهنية واشترى لها سيارة، لكنها تعاني مؤخرا من أزمة عاطفية جعلتها تطلب الطلاق، وقد رفعت قضية للحصول على مستحقاتها من نفقة تقدر بـ 250 ألف جنيه، وفقا للصحيفة.
ووصفت الصحيفة رفض البلكيمي الادعاءات الخاصة بالجراحة التجميلية لأنفه، بأنها محاولة ساذجة من السلفيين في مصر لتمييز أنفسهم عن النخب الثرية التقليدية.
وأنكر البلكيمي، في قناة العربية للأخبار، معرفته لهذه الراقصة قائلاً: "لم أسمع عن هذه السيدة إلا يوم الخميس عندما كنت أتناول الفطور مع زوجتي وأولادي، فيما فاجأني أحد أصدقائي بمكالمة تليفونية أخبرني بادعاءات هذه الراقصة ضدي، مقسما على عدم معرفته لها من قبل وقال إنه ينوي الآن رفع دعوى قضائية ضدها لحماية سمعته".


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تليجراف:راقصة تتلف رأى السلفيين فى المرأة