الخميس، 16 فبراير 2012

أوراسكوم: "ساويرس" مازال يحتفظ بـ18.28% من التصويت فى "فمبلكوم"

أوراسكوم: "ساويرس" مازال يحتفظ بـ18.28% من التصويت فى "فمبلكوم"

الخميس، 16 فبراير 2012 - 13:57

نجيب ساويرس
كتبت هبة السيد

قالت منال عبد الحميد، المتحدث الرسمى لشركة أوراسكوم تيليكوم، إن شركة ويذر انفستمنتس، المملوكة للمهندس نجيب ساويرس، والتى اندمجت العام الماضى مع شركة فمبلكوم الروسية، سيكون لها نحو 18.28% من نسبة التصويت بمجلس إدارة فمبلكوم، وذلك بعد أن قامت الشركة ببيع نحو 11.3% من حقوق التصويت لديها لصالح شركة تلينور النرويجية المساهم الرئيسى فى المشغل الروسى.

وكانت شركة تلينور النرويجية قامت بشراء نحو 234 مليون سهم من ويذر انفستمنتس، التى اندمجت مع فمبلكوم العام الماضى، لترتفع حصتها فى حقوق التصويت إلى 36.36% من 25%، وهو ما جعلها تستغنى عن مواصلة إجراءات التحكيم ضد خصمها السابق المساهم شركة التيمو التابعة لمجموعة ألفا.

بالفيديو من اولها العريس من طايق عروسته شوف عمل فيها ايه


بالفيديو من اولها العريس من طايق عروسته شوف عمل فيها ايه







أسرة مسلمة تؤوى أسر العامرية القبطية المُهجرة..

أسرة مسلمة تؤوى أسر العامرية القبطية المُهجرة.."حسن فرج": "أبسخيرون" وأولاده يعيشون معنا وطردهم وما تعرضوا له جريمة..ونرفض خروج الأقباط من المنطقة. ."سليمان أبسخيرون": أُجْبرنا على التوقيع بجلسة الصلح



كتب نادر شكرى

رغم قرار الجلسة العرفية بتهجير 8 أسر قبطية بقرية شربات بالعامرية إلا أن أسرة ابسخيرون خليل وأولاده يعيشون فى منزل أحد مسلمى القرية ويدعى "حسن فرج" ، وهو ما أثار علامات استفهام حسب ما قاله فرج لـ"اليوم السابع" من أن الأسر المهجرة مازالت تعيش فى القرية بمنزله ولم يقترب منها أحد، ولا يجد سببا لطرد أسرة أبسخيرون خليل الذى يمتاز بعلاقات طيبة منذ سنوات طويلة بأهالى القرية.

حسن فرج روى وقائع الأحداث بأن شخصا يدعى محمود الحلاق صديق لـ"مراد جرجس" الذى يعمل ترزيا قام بترويج كلام داخل القرية بأن مراد يقيم علاقة مع مسلمة، مستطردا أن الحلاق ذهب إلى مراد وطلب منه مبالغ مالية لكن مراد رفض وذهب إلى قسم الشرطة وأخبرهم بالواقعة، وهنا تجمع أهالى القرية وعُقدت جلسة عرفية حكمت بطرد مراد وأسرته

وتابع فرج : ولكن كان هناك من يشعل الأحداث وطالبوا بطرد أسرة أبسخيرون وأولاده رغم أنه لم يكن طرفا بالمشكلة، والحقيقة أن استهدافه جاء بسبب وضعه الاقتصادى الكبير وما يملكه والهدف ضربه، وهذا ما أدى إلى القيام بمهاجمة متاجره وحرقها ونهبها فى ظل تواجد ضعيف لشرطة لم تفعل أى شىء.

وأضاف فرج أن الجلسة التى عقدت بمقر أمن الدولة بالعامرية حضرها سبعة أشخاص قالوا إنهم يمثلون أهالى العامرية وقالوا فى الجلسة إذا لم يرحل أبسخيرون وأولاده سوف يتم ترحيل جميع الأقباط والاعتداء عليهم، وهذا جعل أبسخيرون يرفض الاعتداء على أى قبطى بسببه، لذلك وافق على التوقيع بالجلسة خوفا على الآخرين وعندما جاء الشيخ شريف الهوارى عضو البرلمان ورفض خروج أبسخيرون لأنه ليس طرفا وقال إنه سيأخذه بمنزله خشى أبسخيرون تعرض الأذى للشيخ الهوارى بسببه.

وأكد فرج إنهم قاموا باستضافة العائلات التى حُكم بطردها لأن أبسخيرون محبوب من الجميع لما يقدمه من أعمال خير للجميع ويقوم بحل النزاعات بين المسلمين وبعضهم، لافتا إلى أنه يعلم من الذى فوض السبعة أشخاص للتحدث باسم القرية وهم أصحاب المصلحة الأولى فى طرد عائلة أبسخيرون لأنهم يعملون بنفس التجارة التى يعمل بها أبسخيرون ولذا كان استهداف أبسخيرون لأنه من أعيان القرية.

وأفاد فرج أن من حسن أخلاق أبسخيرون قال بالجلسة إنه لا يمكنه العودة ويتسبب فى ضرر للغير وأنه لا يمكن أن يعيش إلا وسط جيرانه فى أمان وسلام، مطالبا بتفعيل القانون.

وقال سليمان أبسخيرون خليل وهو الابن الأكبر لأبسخيرون لـ"اليوم السابع" "نحن أُجبرنا على التوقيع بجلسة الصلح والرحيل بعد التهديد بطرد جميع الأقباط بالقرية وتهديد حياتنا فلم يكن أمامنا سوى الموافقة حتى لا يتأذى الآخرون".



اليوم السابع

حامد لمبارك: حوّلت مصر إلى سجن كبير



حامد لمبارك: حوّلت مصر إلى سجن كبير





مبارك في القفص

كتب_محمد معوض منذ 49 دقيقة 33 ثانية
قبل بداية جلسة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك بقضية قتل المتظاهرين قام سيد حامد من هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدنى عن أسر الشهداء بتوجيه حديثه الى المتهمين.
قال حامد "اليوم تنتهى محاكمة القرن وهى أكبر محاكمة فى التاريخ المصرى والعربى بل محاكمة أول رئيس جمهورية، تحاكمون أمام قاضيكم الطبيعى وليس الاستثنائى كما فعلتم، لسنا اليوم فى موقف التشفى او الانتقام نسألكم بالله عليكم ويمكن أن يتسامح معكم شعبكم اذا اعترفتم بأخطائكم فى حق هذا الشعب العظيم لقد أقسمتم يمين الله ان تحافظوا على الدستور وأن تراعوا مصالح الشعب فأين ذهب هذا القسم ثلاثين عاما حولتم فيها مصر الى سجن كبير لم نر فيها إلا الفقر والجهل وأمراض السرطان .
وأضاف " فى خلال 30عاما أفرزتم فيها أجيالا من البلطجية وتجار الفساد والذين يسمون برجال الأعمال و30 عاما ستذهب الى مزبلة التاريخ وستبقى مصر مرفوعة الرأس دائما وليحيا شعب مصر ولتحيا الثورة العظيمة" ،
اللافت للانتباه أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى خرج من القفص أثناء كلمة حامد ثم عاد إليه عقب نهايتها برفقة نجلى الرئيس المخلوع علاء وجمال .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - حامد لمبارك: حوّلت مصر إلى سجن كبير

حقيقة اعتذار بسمة عن ''ابن ليل'' بسبب زواجها من ''حمزاوي''

حقيقة اعتذار بسمة عن ''ابن ليل'' بسبب زواجها من ''حمزاوي''



2/16/2012 10:46:00 AM
كتب - خالد فؤاد:
نفى مصدر مسئول بشركة صوت القاهرة المنتجة للمسلسل التليفزيونى الجديد (ابن ليل) اعتذار الفنانة بسمة عن المشاركة فى بطولة المسلسل بسبب رغبتها فى التفرغ لحياتها الجديدة بعد عقد قرانها على النائب البرلمانى عمرو حمزاوى والذى تم الاعلان عنه، الثلاثاء الماضي فقط .
وأكد المصدر فى تصريح خاص لمصراوي أن اعتذار بسمة عن العمل بالمسلسل جاء قبل عقد القران باكثر من اسبوعين، ويعود سبب الاعتذار كما اكد لاسباب مادية؛ حيث طلبت الحصول على اجر يتجاوز المليونى جنيه وهو ما يفوق كثيرا الاجر الذى حددته الشركة لها (اقل من مليون جنيه) بسبب الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد مما دفع الشركة لترشيح الفنانة فريال يوسف بدلا منها وبدأت بالفعل تصوير دورها فى المسلسل منذ بضعة ايام .
وعن موقف الفنانين الاخرين المشاركين فى المسلسل، أكد المصدر المسئول بشركة صوت القاهرة أن جميعهم ابتداء باحمد بدير ومرورا بمجدى كامل وصبرى فواز وخالد سرحان وامير كرارة والفنان الكبير احمد خليل واخرين غيرهم بالاضافة للمخرج الكبير اسماعيل عبدالحافظ، أبدوا جميعا استجابه سريعة بالعمل وفق اللوائح الجديدة للشركة .
يذكر ان اخر عمل سينمائى عرض لبسمة كان فيلم (واحد صحيح) مع هانى سلامة ورانيا يوسف وترددت اشاعات عن وقوع مشاكل بين حمزاوى وبسمة بسبب الالفاظ الجريئة التى قالتها ضمن سياق الفيلم، وهو ما نفاه حمزاوى بشكل عملى باعلان زواجهما رسميا والذى تم بأحد فنادق القاهرة الكبرى فى حضور مجموعة من السياسيين والفنانين واعضاء مجلس الشعب الذين تم توجيه الدعوة لهم .
وتم الاعلان بعد عقد القران عن استعدادهما لإقامة حفل زفافهما خلال الفترة القادمة باحد الفنادق الكبرى وسيتم توجيه الدعوة لكل نجوم الفن والسياسة والمجتمع .

قنا.. من عاصمة اقتصادية إلى مدينة أشباح وحرب شوارع ليلًا بسبب القبلية

قنا.. من عاصمة اقتصادية إلى مدينة أشباح وحرب شوارع ليلًا بسبب القبلية


15-2-2012 | 22:43 5 472

أحداث قنا
الأحداث القبلية التي تشهدها محافظة قنا منذ أيام والتي حولت ليلها المضيء إلي ظلام بسبب حرب الشوارع وإطلاق الأعيرة النارية المتقطعة يجعل تسليط الضوء عليها مهما لأسباب عدة أولها أن المدينة التجارية التي جعلها نابليون بونابرت تقضي علي العاصمة الثانية لمصر وهي "قوص" فى العصر الحديث أصبحت مهددة بالإفلاس الاقتصادي بسبب إغلاق محلاتها التجارية بعد المغرب مباشرة خوفا من تجدد الاشتباكات وتحولها إلي مدينة أشباح في بعض المناطق.

السؤال الذي توجهنا به للمختصين قبل المواطنين هو: من الذي أسس القبلية في قنا؟ أو بالمعنى الأصح من الذي أعطى لكل قبلية حيزا سكانيا معينا للتواجد في محافظة تبلغ مساحتها 10798كيلومترا مربعا، حتى استطاعت أن تقضي علي مدن أكثر منها عراقة لتتواجد في الصورة دائما كعاصمة لأبناء المدن والقري التابعين لها؟

الدكتور إبراهيم الدسوقي رئيس قسم الجغرافيا بجامعة قنا أجاب لـ"بوابة الأهرام " عن هذا السؤال بأن بناء المدينة القديمة لم يراع فيه النفوذ القبلي مشيرا إلي أن اختيار نابليون لقنا وجعلها سوقا تجاريا للقضاء علي عواصم مصر العريقة في مصر كمدينتي قوص وقفط كان يقضي بجعلها مدينة منفتحة تتعايش فيها الأعراق التي إلي الآن موجود بها كالمغاربة والأتراك وبقايا الأندلسيين الفارين من إسبانيا والذين امتزجوا مع السكان الأصليين من أبناء القبائل.

لافتا إلى أن الحرف التجارية واختصاص كل قبيلة بحرفة معينة هو ما هيأ المناخ للقبيلة الظهور خاصة حين قرر محمد علي باشا أن يجبر القبائل على امتهان الزراعة لتتحول المناطق إلي نفوذ قبلي مستغلة الكثافة السكانية.

وأضاف الدسوقي أن مدينة قنا القديمة كانت هي السوق الفوقاني والسهاريج ومنطقة القيسارية التي اتجهت منها الحملة الفرنسية لوضع بداية التأسيس الاقتصادي والاجتماعي لها قبل أن تتحول مع مرور الزمن إلي شكلها الموجودة عليه الآن.

السهاريج التي يدل اسمها أنها كانت تغذي المدينة قديما بالمياه أصبحت ملغمة بالسلاح حيث يوجد عند مداخلها ومخارجها مايقرب من 20 شخصا حاملين السلاح الآلي خلاف الأشخاص الذين يتواجدون في المفارق حيث لا يمكنك المرور بشكل طبيعي.

أحد المواطنين الذي رفض ذكر اسمه قال إن ما يحدث أمر طبيعي في السهاريج التي حدثت بها معركة حامية أدت إلي إصابة 12 شخصا وتحطيم عدد من المحلات، مشيرا إلي أن الناس تريد أن تحمي نفسها من أي طارىء قد يحدث لافتا لأن الكساد الاقتصادي طال الجميع ولم يفرق بين قبيلة وأخري منذ نشوب المشاجرة العنيفة بين قبيلتى الأشراف والحميدات.

وأضاف عبداللطيف محمد (83 سنة) لـ"بوابة الأهرام" أن الوضع في السهاريج بات الآن يجبر الجميع علي شراء احتياجاته قبل دخول الليل، لافتا لأن قنا أصبحت تكره الليل كثيرا ولا تطيقه بسبب مايحدث من فتن قبلية بها.

وأضاف عبداللطيف أن الشباب يرفض أى تواجد لقوات الأمن في منطقة السهاريج لإحساسهم أنهم لا يريدون حماية من أحد وأنهم قادرون علي حماية أنفسهم لافتا أن المنطقة التي كانت اقتصادية ويقبل الناس علي التواجد بها أصبحت في كساد اقتصادي حقيقي.

عزبة حامد التي توجد بها كثافة سكانية من قبيلة الأشراف والتي يرفض شبابها تواجد أي قوات أمنية والذين يؤكدون علي قدرتهم علي حمايتها مثل السهريج لا تختلف عن مثيلاتها من شوارع وأحياء البندر.

حسين عادل (يقطن العزبة) قال إنه ليس من قبيلة الأشراف وأن الغرباء لا يستطيعون شراء الخبز مشيرا إلي أن الوضع لابد أن ينتهي لأنه يؤثر علي الجميع ولا يفرق بين قبيلة وأخري وإنما علي جميع المواطنين.

شباب الثورة بقنا قالوا إن الأمن في الأحداث القبلية نزل في وقت متاخر للشارع مشيرين إلي أن الأحداث بين السائقين بدأت الساعة 5 مساءً وأن الأمن لم يتواجد إلا بعد ساعتين باستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق الاشتباكات.

أما مصطفي الجالس فقد أكد أن شباب الثورة حاولوا احتواء الموقف لافتا لأن نواب مجلس الشعب -وأغلبهم من التيار الإسلامي- لم يتحركوا إلا متأخرا وأن الوضع لابد أن ينتهي وأن تعاد الأمور لطبيعتها مضيفا أن الاتهامات التي وجهت لشباب الثورة غير صحيحة بالمرة وهي الاتهامات التي وجهها لهم التيار الديني.

صابر حمزة أمير الجماعة الإسلامية قال لــ"بوابة الأهرام" أن الجماعة حذرت مما يحدث من فتن قبلية في قنا مشيرا إلي أن ما حدث في بورسعيد قد يحدث في قنا مالم يتكاتف الجميع للخروج من الفتنة القبلية التى بإمكانها أن تطول الجميع.

بالصور.. السلفيون حاضرون فرح ''حمزاوي وبسمة''

بالصور.. السلفيون حاضرون فرح ''حمزاوي وبسمة''



2/16/2012 12:31:00 PM
كتب - عبد الفتاح نبيل:
شهدت إحدى قاعات الفنادق الكبرى بالقاهرة، أمس الاربعاء، عقد قران عضو مجلس الشعب الدكتور عمرو حمزاوي والفنانة بسمة وسط حضور بعض من رجال السياسة والإعلام والفن .
وكان من بين الحضور فى هذا الحفل، نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي؛ حيث تناول عدد من مستخدمي "فيس بوك" و"تويتر" مجموعة صور من أجواء الحفل تجمع بكار وحمزاوي وتعكس مدى المحبة والإخاء بينهما .
يذكر أن نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب النور قد صرح من قبل بأن عمرو حمزاوى - استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة - من أكثر النواب التى يحترمها داخل "برلمان الثورة"، إلى جانب كل من عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، والدكتور أحمد خليل عن حزب الوفد، والدكتور محمد البلتاجى عن الحرية والعدالة .








ضبط متهم جديد في قضية "بسمة وحمزاوي" بعد هروبه إلى البحيرة

ضبط متهم جديد في قضية "بسمة وحمزاوي" بعد هروبه إلى البحيرة


16-2-2012 | 11:43 2 1555

بسمة وحمزاوي
ضبطت المباحث الجنائية بالبحيرة متهم جديد، صدر ضده حكما غيابيًا بالسجن لمدة عامين، في قضية خطف الفنانة بسمة وسرقة الدكتور عمرو حمزاوي، نائب بمجلس الشعب

كانت مديرية أمن البحيرة، قد شنت حملة أمنية علي قرى الظهير الصحراوي التي عادة ما يلجأ إليها المسجلين والفارين من الأحكام القضائية، وفي أحد الأكمنة بالطريق الصحراوي تمكن ضباط الشرطة من ضبط سيد عبدالمجيد الجزيري (35 سنة- عاطل)،المقيم بالجيزة، والسابق اتهامه في 5 قضايا متنوعة أخرهم القضية رقم 3657/2009 إداري إمبابة"نصب" والمطلوب التنفيذ عليه فى عدد 4 قضايا أخرهم القضية رقم 2427 /2011 جنايات قسم شرطة الشيخ زايد، المعروفة إعلاميا بقضية بسمة وعمرو حمزاوي، حيث صدر ضده حكم غيابي بالسجن سنتين مع الشغل، وأحيل المتهم إلي النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد عاقبت 4 متهمين بالسجن المؤبد، و6 متهمين آخرين بالسجن لمدة عامين، بعد قيامهم بخطف الفنانة بسمة في أثناء استقلالها سيارتها مع النائب عمرو حمزاوي في طريق الشخ زايد، مستخدمين الأسلحة البيضاء، والصواعق الكهربائية لتنفيذ جريمتهم.

زيادة ساعات الدراسة بالتعليم المفتوح بجامعة القاهرة

زيادة ساعات الدراسة بالتعليم المفتوح بجامعة القاهرة


16-2-2012 | 13:49 8

جامعة القاهرة
أعلن الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أنه تقرر مضاعفة ساعات الدراسة بكليات التعليم المفتوح ابتداء من دور مارس المقبل مع توفير القاعات الخاصة بالدراسة المباشرة.

وقال الدكتور كامل إنه تم إعداد برامج للأنشطة الطلابية فى مختلف المجالات لطلاب التعليم المفتوح بالاستفادة من الامكانيات المتاحة بالجامعة فى مجال النشاط الطلابى، إلى جانب مجموعة من برامج التدريب وتنمية القدرات.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الحميد ابو ناعم مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح أنه سيتم إعلان نتائج امتحانات دور يناير 2012 لجميع طلاب التعليم المفتوح قبل 15 مارس المقبل، مشيراً الى ان الامتحانات تمت بهدوء خلال الفترة من 28 يناير الى 13 فبراير ولم يتم رصد اى ظواهر سلبية أو معوقات تؤثر على سير الامتحانات سواء بالقاهرة أو بالمحافظات، غير أنه تم رصد بعض حالات الغش الفردية التى بلغت نحو 400حالة فى القاهرة والمحافظات وتم التحقيق بشأنها على الفور بمعرفة الأساتذة الذين يشرفون على أعمال الامتحانات.

وأشار الدكتور عادل مبروك مستشار التعليم المفتوح بجامعة القاهرة أنه تقرر فتح باب التسجيل فى كليات التعليم المفتوح لدور يوليو اعتبارا من 3 مارس المقبل للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الدبلومات الفنية بشرط مضى خمس سنوات أو أكثر على تاريخ الحصول على المؤهل المتوسط أو الحصول على مؤهل عالٍ دون التقيد بسنة الحصول عليه.



صورة طفل رايق اوى ودماغ

صورة طفل رايق اوى ودماغ

مجدى كامل: قرارات "العسكرى" سريعة فى الظلم بطيئة فى العدل

مجدى كامل: قرارات "العسكرى" سريعة فى الظلم بطيئة فى العدل


الخميس، 16 فبراير 2012 - 11:50

الفنان مجدى كامل
نقلاً عن اليومى .. حوار عمرو صحصاح

*الرئيس القادم يجب أن يطهر مؤسسات الدولة
* مازلت أحلم بعمر المختار ومنتجو السينما يبحثون عن الأفلام التافهة
* ما بقاش لنا وش نتكلم عن استضافة كأس العالم بعد أحداث بورسعيد

يواصل الفنان مجدى كامل حاليا تصوير أحدث أعماله فى الدراما التليفزيونية مسلسل "ابن ليل"، حيث يتناول خلاله قضية جديدة من قضايا الصعيد بعد أن قدم العام الماضى مسلسل "وادى الملوك "مع صابرين وسمية الخشاب عن الصعيد أيضا.

عن مسلسله الجديد ورأيه فى وضع مصر السياسى الحالى وأداء المجلس العسكرى وأحداث بورسعيد أجرينا معه هذا الحوار.

ما الجديد الذى تقدمه فى مسلسلك "ابن ليل"؟
- أقدم دورا جديدا تماما ومختلفا عن كل الأدوار التى قدمتها من خلال شخص يدعى حامد، وهو لقيط يكبر ليجد نفسه محاطا بالصعاب، وهنا يطرح المسلسل مدى تأثر الإنسان بالمجتمع الذى يعيش فيه، والظروف التى تشكل وجدان الإنسان وتجعله شريفا أو شريرا، وأنا سعيد جدا بهذا المسلسل لأننى أتعاون فيه مع المخرج الكبير إسماعيل عبدالحافظ، ومعى مجموعة كبيرة من النجوم منهم يوسف شعبان وأحمد بدير وأحمد راتب والتونسية فريال يوسف وصبرى فواز، وهو من شركة صوت القاهرة.

قدمت العام الماضى مسلسل "وادى الملوك" وهو يتحدث عن الصعيد وهذا العام تقدم عملا صعيديا آخر، فهل تقصد هذا؟
لم أقصد ذلك، ولكن عندما رشحنى المخرج إسماعيل عبدالحافظ لهذا المسلسل، وقرأت العمل لم أتردد فى الموافقة، وهناك اختلاف كبير فى مضمون العملين فالأول يتحدث عن الثأر والميراث والثانى يتحدث عن الجوانب الإنسانية.

أعلنت مؤخرا اعتذارك عن مسلسل" النار والطين" بسبب الأجر ووافقت على" ابن ليل" والعملان من إنتاج شركة صوت القاهرة؟
اعتذرت عن مسلسل "النار والطين" بسبب الأجر فعلا لأنهم عرضوا على ثلث أجرى، أما فى مسلسل "ابن ليل" فرفعوا أجرى إلى النصف، وأنا موافق على تخفيض أجرى لدفع عجلة الإنتاج ولكن بالحدود المسموح بها، وفى العام الماضى قمت بتخفيض نصف أجرى أيضا فى مسلسل" وادى الملوك".

تجسد دور البطولة النسائية أمامك التونسية فريال يوسف وهى من الوجوه الشابة ألم يقلقك هذا؟
أنا لم أتدخل فى اختيارات الفنانين المشاركين، لأنه من اختصاص المخرج، والاختيارات لا تدعو للقلق طالما يتولى العمل مخرج متمكن مثل إسماعيل عبدالحافظ.

تردد كثيرا تقديمك عملا يتناول قصة حياة المناضل الليبى عمر المختار ولم يظهر حتى الآن أى شىء بخصوصه إلى النور؟
هذا العمل هو حلم حياتى ولن أتنازل عن تقديمه، ولكن توقف فعلا لأنه يحتاج إلى ميزانية ضخمة تصل إلى 50 مليون جنيه، وأنا عرضت المشروع على اتحاد المنتجين العرب ولكن رفضوا أيضا، وأبحث عن منتج يستطيع إنتاجه، وأعتقد أنه مهم جدا تقديمه لأنه سيقدم مرحلة زمنية هامة وتفاصيل كثيرة لم تقدم من خلال فيلم أنطونى كوين للمخرج السورى مصطفى العقاد.

أين أنت من السينما وهل تجد أنك غير محظوظ فيها؟
و"هى فين السينما أصلا" ابتعدت عنها لأن منتجى السينما أصبحوا يبحثون فقط عن المكسب، وأصبحوا يقبلون على الأعمال التافهة لتحقيق الربح السريع، ورغم مشاركة زوجتى مها أحمد فى فيلم "شارع الهرم" إلا أننى أعتبره "تافها" فهو ليس أكثر من فيديو كليب ممتلئ بمجموعة رقصات مثيرة، وزوجتى حرة فى اختياراتها.

ما تعليقك على أحداث بورسعيد، ومن وجهة نظرك من المتسبب فيها؟
حادث محزن، والمسئول عنه هو المجلس العسكرى وأيضا كل من وزير الداخلية ومحافظ ومدير أمن بورسعيد ورئيس اتحاد الكرة المقال سمير زاهر، وموظفو الاستاد ومحمد غندور مراسل قناة مودرن الذى صور عدة لقطات من قلب الأحداث ولم يعلن عنها، وكذلك أحمل حكم المباراة فهيم عمر المسئولية كاملة، لأنه كان من المفترض أن يقوم بإلغاء المباراة من البداية، مثلما فعل الحكم ياسر عبدالرؤوف فى مباراة المحلة، وابنى يلعب فى النادى الأهلى فى أشبال الـ14عاما وكان من الممكن أن يكون متواجدا فى مباراة المصرى.

ما رأيك فى أداء المجلس العسكرى وفى قراراته خاصة المتعلقة بأحداث بورسعيد؟
كل قرارات المجلس العسكرى بطيئة وخاطئة وهى السبب الرئيسى فى كل كارثة تحدث، لأنه هو الحاكم وهو المسؤول عن رعيته، وأنا أجد أن قراراته سريعة فى الظلم وبطيئة جدا فى العدل، وكان عليه أن يطهر المجلس الأعلى للرياضة خاصة بعد أحداث بورسعيد من الفاسدين وكذلك باقى القطاعات، وهناك شىء يحزننى للغاية وهو أن المجلس العسكرى لم يقم بتنفيذ أى قرارات غير بالضغط من الشعب، فلماذا هذا التباطؤ ولمصلحة من؟

ما هى أمنياتك فى الرئيس القادم لمصر؟
أن يطهر جميع مؤسسات الدولة من الفاسدين لأنهم موجودون بكثرة فى مصر ومازال مسؤولو النظام السابق فى مناصب قيادية بالدولة، وأن يعمل على تحقيق العدل بكل أشكاله فى المجتمع.


شخصيتك من فصيلة دمك

شخصيتك من فصيلة دمك



من المعروف أن هناك أربعه فصائل للدم هي A, B, AB, O
و يقول العالم الياباني كتس اكي جاتا ان لكل فصليه من تلك الفصائل صفات مشتركه تجمع أصحابها في اطار واحد و يتم استخراج صفات الشخصيه من خلال نوع من فحوص الدم متبع في الولايات المتحده و يسمى BTPA أي تحليل تحليل الدم للتعرف الى الشخصية ....

و من النتائج التي تم التوصل اليها في هذا السياق ما يلي

O اذا كنت من فصيلة الدم o فان شخصيتك منفتحه و منبسطه و عنيده و نشيطه و هي أيضا شخصية سريعة الغضب و كريمه و تبطن أحقادا أو ضغائن بل انها من الشخصيات التي لا تعرف الكراهيه و ان بدت على غير ذلك في الظاهر .أصحاب هذه الفصيله يتسمون بالغيرة الشديده و هم أشخاص متوازنون و عقلانيون يحسبون الأمور بمزيج من العقل و الأخلاق و الضمير الحي و نادرا ما يقدمون على ارتكاب الرذيلة أو الخيانة .
هذه الشخصية هي واقعيه جدا و منظمه و قادره على التركيز بسهولة و تتخلص عيوبها في انها تبدو عدوانية و سريعة الاستتارة و عنيدة .و في كثير من الأحيان تبدو متعجرفه و يتوهم الأخرون أن صاحبها يحتقرهم فيتحاشونه


A اذا كنت تنتمي الى الفصيله A فانت انسان منظم و متوازن و منتج و مخلص في الحب و العقل لديك يطغى على العاطفة تمتلك اتزانا داخليا و مشاعر مستقرة تساعد على الصمود في مواجهة الاغراءات الخارجيه و المغامرات و تجعلك أكتر استقرارا في الحب من عيوب هذه الشخصية انهم متشائمون بشكل مزمن و خجولون و ميالون الى البطء في العمل و الانجاز كما أنهم يميلون نحو الانطواء و تعوزهم الثقة بالنفس في كثير من الأحيان .

B ان كنت من أصحاب الفصيلة B فأنت شخص عاطفي سريع البديهة متميز و مبتكر فهذه الفصيلة هي التي ينتمي اليها عدد كبير من الفنانين و المبدعين و من ينتمي الى هذه الفصيلة فهو عادة انسان هادئ الأعصاب و جذاب الشخصية
ردود أفعال هذا الشخص عادة ما تأتي مفاجئة اذ لا يمكن التكهن بها و على الجانب الآخر نجد أن من يأتي لهذه الفصيله هو انسان فوضوي يميل الى الوحدة و الاكتئاب المؤقت كما أن أصحاب هذه الفصيلة هم أشخاص متمردون في العادة .

AB ان كنت تنتمي الى فصيلة AB فأنت في الغالب انسان حساس جدا و سريع البديهة و عقلاني بمعنى انك تلجأ الى العقل أكتر من لجوئك الى العاطفة في موازنة أمورك الحياتية .أنت شخص كريم ومعطاء و هادئ الأعصاب و اجتماعي و دبلوماسي من الدرجة الأولى أما نقاط ضعفك فهي تتمتل في سرعة الغضب و التردد و التكتم الشديد ما يثير الريبة في كثير من الأحيان

تراجع جماعى للبورصة بعد تخارج ساويرس من فيمبلكوم وموبينيل

تراجع جماعى للبورصة بعد تخارج ساويرس من فيمبلكوم وموبينيل







الخميس، 16 فبراير 2012 - 11:32

بدأت مؤشرات البورصة تعاملاتها الصباحية، اليوم الخميس، على تراجع جماعى، باستثناء مؤشر "إيجى إكس 100" واسع النطاق، الذى حافظ على ارتفاع محدود له.

وجاء تراجع المؤشرات، بسبب عمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب والعرب على الأسهم القيادية، خصوصاً أسهم أوراسكوم، بعد أنباء عن تخارج نجيب ساويرس من فيمبلكوم، وتنازله عن 11.3% من حق التصويت فى مجلس الإدارة، وبعد أيام من بيع شركة موبينيل لفرانس تيليكوم، وهو ما أثار المخاوف لدى المستثمرين من احتمال تخارجه من السوق المصرى كله، فى الوقت الذى مالت فيه تعاملات المصريين نحو الشراء.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.2%، كما تراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.2%، وخسر مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.88%، فى حين ارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقاً بنسبة 0.21%.
وشهد عدد من الأسهم تراجعاً فى التعاملات الصباحية اليوم، ومنها أسهم أوراسكوم للإنشاء بنسبة 1.2%، وأوراسكوم تيليكوم بنسبة 2.6%، والبنك التجارى الدولى بنسبة 1.8%، وبالم هيلز بنسبة 2.3%، والمصرية للمنتجعات بنسبة 3.5%، والمصرية للاتصالات بنسبة 0.68%، والعربية للاستثمارات بنسبة 1.6%، وبايونيرز بنسبة 2.3%.




اليوم السابع

بالأسماء.. مصرع 10 وإصابة 5 في حادث تصادم مروع بشرم الشيخ

بالأسماء.. مصرع 10 وإصابة 5 في حادث تصادم مروع بشرم الشيخ
هاني الأسمر
16-2-2012 | 09:15













صورة أرشيفية

في حادث مأساوي مروع، لقي 10 أشخاص مصرعهم، كما أصيب 5 آخرون وذلك إثر حادث تصادم وقع صباح اليوم بين أتوبيس يقل عاملين بقطاع السياحة بشرم الشيخ، وسيارة نقل بالطريق الدولى المؤدى لجنوب سيناء.

كان اللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء قد تلقي بلاغاً يفيد تصادم السيارة رقم 574 نقل " ع . أ. ح " مع أتوبيس سياحة دقهلية يحمل لوحات معدنية برقم 379، حيث كان يقل عاملين فى قطاع السياحة والفنادق، وذلك أمام محمية رأس محمد على بعد 27 كيلو متر من طور سيناء فى اتجاه شرم الشيخ مما أسفر عنه مصرع كل من :-

محمود على عبدالفتاح "23 سنة" وهاني إبراهيم عبد الحميد "23 سنة" وعلى عبد الفتاح مصطفى "35 سنة"، وجميعهم من محافظة الدقهلية وعبدالفتاح الحسيني "24 سنة" من المنوفية ومحمد حسن عبدالحميد "23 سنة" وعياد السيد عبدالعال "35 سنة" وجميعهم من الشرقية والحسيني رزق حسنين "34 سنة " من شرم الشيخ، بالإضافة إلى 3 جثث مجهولين الهوية.

وإصابة كل من: - محمود السيد محمود " 27 سنة" من الإسماعيلية وحامد على حامد "56 سنة" ومحمد عثمان عارف "36 سنة"، ومحمد جمال محمد "35 سنة" وأحمد عبدالفتاح "23 سنة"، وجميعهم من محافظة الدقهلية، حيث كان الأتوبيس يقل أكثر من 25 من العاملين في قطاع السياحة والفنادق وأثناء قيامهم بإجازاتهم الشهرية برفقة ذويهم بمختلف محافظات الجمهورية وقع الحادث الذي حال بينهم دون القيام بالإجازة.

تراوحت الإصابات بين كسور وجروح متفرقة بالجسم تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي لتلقى العلاج وأخطرت النيابة العامة، التي تولت التحقيق في الحادث بإشراف المستشار عبدالله الشاذلي المحامى العام لنيابات جنوب سيناء.
الاهرام

عكاشة يهدد محامى وقف برنامجه بالقتل



عكاشة يهدد محامى وقف برنامجه بالقتل

الخميس, 16 فبراير 2012 11:55

سعد الباشتلي








تقدم "محمد حامد سالم" السيد المحامي بالاستئناف وصاحب الحكم الصادر بوقف بث برنامج "مصر اليوم" علي قناة الفراعين ومنع ظهور "توفيق عكاشه" في اي برنامج.



ببلاغ الي النائب العام يتهم فيه "توفيق يحيي ابراهيم عطيه" وشهرته توفيق عكاشه مقدم برنامج "مصر اليوم" ومقدمه البرنامج "حياه الدرديري" مقدمه البرنامج.

حيث بتاريخ السبت الموافق 14 يناير 2012 صدر لصالح الشاكي ضد المشكو في حقه الحكم بوقف بث القناة فما كان من المشكو في حقه ان هدده بالقتل فى عدة اتصالات هاتفية كثيرة تمت من عدة أرقام مختلفة ،ذكرها مقدم البلاغ فى بلاغة للنائب العام .

وذكرفى بلاغه الذى يحمل رقم 198 لسنه 2012 بان الشاكي تلقي من المشكوة في حقهم تهديد بالقتل والخطف وحرق منزله ان لم يتنازل عن الحكم سالف الذكر.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عكاشة يهدد محامى وقف برنامجه بالقتل


بالفيديو ...الياباني الذي تحدى العالم شئ رائع


بالفيديو ...الياباني الذي تحدى العالم شئ راائع






البطاطس الكروكيت




البطاطس الكروكيت



من اسهل واجمل واخف الاطباق حلوه قوي في العزومات وكمان الاطفال بيموتوا فيها

يالله نشوف طريقتها


المقادير
3 بطاطس متوسطه مسلوقه ومهروسه
معلقه زبده مليانه -معلقتين لبن-ملح وفلفل

تعجن المقادير جيدا وتدخل الفريزر ربع ساعه لسهوله التشكيل

تعمل اصابع ثم تدخل الفريزر مره اخري



ثم تعمل بانيه بالدقيق والبيض والبقسماط



وتدخل الفريزر مره اخري
ثم تخرج وهي مجمده وتقلي في زيت غزير


والنتيجه بطاطس كروكيت جميله جدا مقرمشه قوي من بره وطريه وسايحه وبتدووووووووووووب من جوه

شاهد بالفيديو مهاجم الهلال السودانى يرفع صورة الشهيد انس شهيد الاهلى

شاهد بالفيديو مهاجم الهلال السودانى يرفع صورة الشهيد انس شهيد الاهلى






مفجرة فتنة الشرقية في تسجيل صوتي: "ولدت مسيحية وسوف أموت مسيحية ولن أعتنق دين آخر"

مفجرة فتنة الشرقية في تسجيل صوتي: "ولدت مسيحية وسوف أموت مسيحية ولن أعتنق دين آخر"
مفجرة فتنة الشرقية في تسجيل صوتي: "ولدت مسيحية وسوف أموت مسيحية ولن أعتنق دين آخر"   
بدء صباح أمس مديرية أمن الشرقية بالتحقيق مع رانيا خليل مفجره فتنة قرية " ميت بشار" بالشرقية ؛الثامنة صباحاً بحضور أحد أقاربها من القاهرة والعديد من كبار القرية الذين طلبوا رؤيتها ؛ فسمحت لهم المديرية ليتأكدوا من وجودها بالمديرية وبعدها لابعاد المتجمهرين من أمام الكنيسة . وقال إبرام لويس مؤسس رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري في تصريحات خاصة للاقباط متحدون إنة حصل علي تسجيل صوتي لــ " رانيا خليل" المتواجدة الان بمديرية أمن الشرقية وقالت فية " أنا ولدت مسيحية وسوف أموت مسيحية ولن أعتنق دين آخر كما فعل ابى واطالب الكنيسة حمايتى , هربت من منزل والدي لانه حاول إجبارى على الزواج من شخص مسلم". وأضاف " لويس" أنة يمتلك التسجيل الذي حصل علية من أحد أقاربها والذي حضر معها التحقيق ؛مؤكداُ إنها لازالت محتجزه في مديرية الامن ؛ مشيراً إلي عدم حضور أي كهنة أو والدها أووالدتها أثناء التحقيق ؛ مؤكداً أن الرابطة تطاب بتسليم " رانيا" إلي والدتها . وأضاف " لويس" أن رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري توصلت من خلالة متابعة القضية إلي أن أهل المركز يعتقدون أن والد رانيا قد أشهر إسلامة منذ عام واحدة ثم أسلمت هي من ستة أشهر وكان الناس في منيا القمح قد استضافوا أباها وأجلسوه في المركز وعندما أسلمت إبنتة سكنت معه في نفس البيت وأثناء ذهابها إلى الكوافير تحضيرا ليوم حنتها حيث انها على مشارف الزواج تم اختطافها بحسب تأكيد أهل القرية عن طريق شباب مسيحي أرسله كاهن الكنيسة ... و بعد تجمهر الأهالي حول الكنيسة ونزول الناس تعهد الأمن هناك أنه سيعديها في خلال أقل من 24 ساعة وهو ما تم. كما توصلت الرابطة لحقيقة القصة وهي أن خليل إبراهيم قد أشهر إسلامه من خمسة أعوام وتزوج بمسلمة بالقرية وترك زوجته القبطية وأبناءه وهم فتاتين وطفل صغير منهما الفتاة الأكبر مسيحية ومتزوجة ومنذ ثلاثة شهور ذهبت الفتاة الثانية وتدعي رانيا 14 عاما وثلاثة اشهر لزيارة والدها وجلست معه فترة ثلاثة شهور إلا أنها هربت منه منذ يومين بعد أن حاول إجبارها على الزواج من شخص مسلم لا ترغبه حسب ما قالته والدتها وهذا ما أكده لنا احد شهود العيان من القرية وعندما هربت الفتاه حاول تبرير موقفه بالشائعة أن الكنيسة قامت بخطفها واحتجازها وهو ما أدى لتجمهر مجموعة من مسلمى القرية يهتفون ضد الأقباط وقاموا بقذف الكنيسة وحاولوا هدم سورها وقذف المنزل مما أدى لتدمير الواجهة وسيارة وتدمير سيارتين ملاكي اخرتين. الجدير بالذكر أن الفتاة سبب المشكلة تم العثور عليها بالقاهرة وأدلت بأقوالها بالنيابة حسب مصادر مقربة لها بأنها هربت من والدها بعد محاولة إرغامها الزواج بشخص لا ترغبه وبعد مضايقتها فاضطرت للهروب منه ،وقالت أنا ولدت مسيحية وسوف أموت مسيحية ولن أعتنق دين آخر كما فعل ابى واطالب الكنيسة حمايتى . وأشار لويس إلي أن الصفحة الرسمية لائتلاف دعم المسلمين الجدد قد قامت بنشر التالي : " الحمد أختنا المخطوفة فى منيا القمح رجعت .اللهم ارجع لنا الباقيات يا رب العالمين ...؟ ؛ وقام أحد المشتركين بالصفحة بالرد قائلا : " انا خايف بس ان الناس أل في الجروب يجي في ذهنها ان الكنيسه أل كانت خطفاها فيروحوا يكملوا ما بدأه اخوانهم هناك و يولعوا في الكنيسه فا بسأل بس منعا للألتباس اصل سمعت انها مكنتش مخطوفه اصلا".

الاقباط متحدون

بالفيديو ... الفخرانى : مُنعت من الكلام فى مجزرة بورسعيد وكان عندى معلومات هامة


بالفيديو ... الفخرانى : مُنعت من الكلام فى مجزرة بورسعيد وكان عندى معلومات هامة
الخميس, 16 فبراير 2012 10:38





قال حمدى الفخرانى النائب المستقل فى برلمان الثورة أن اعتصام نواب البرلمان كان سببه الرئيسي مصلحة الوطن خصوصاً وان رئيس مجلس الشعب محمد سعد الكتاتنى يتجاهل العديد من طلبات الأحاطة.


وتعجب حمدى الفخرانى فى تصريحات تلفزيونية من وصف البعض بأن النواب المعتصمين فى مجلس الشعب هدفهم هو الشو الإعلامى مضيفاً " انا مريض ولا استطيع الاعتصام فى البرد ولكن لمصلحة الوطن قررت الاعتصام.

واشار "الفخرانى" أنه مُنع من الكلام عقب أحداث مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها أكثر من 75 مشجع أهلاوى مؤكداً "كان عندى معلومات هامة من المصابين".

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالفيديو ... الفخرانى : مُنعت من الكلام فى مجزرة بورسعيد وكان عندى معلومات هامة 



أوزيل: لا أعترف بعيد الحب.. فأنا مسلم ومؤمن بالله

أوزيل: لا أعترف بعيد الحب.. فأنا مسلم ومؤمن بالله




1:48 - 2012/2/15 بتوقيت غرينيتش



رفض الألمانى مسعود أوزيل، لاعب وسط ريال مدريد الإسبانى، الاحتفال بعيد الحب، موضحاً أن الدين الإسلامى الذى ينتمى إليه يحرم الاحتفال بمثل هذه الأعياد.
قال أوزيل، عبر صفحته الشخصية على الموقع الاجتماعى الشهير "تويتر": "آسف لعيد الحب، أنا مسلم ومؤمن بالله".
جدير بالذكر أن معظم دول العالم قد احتفلت، أمس، بعيد الحب، الذى يوافق 14 فبراير من كل عام.


بالفيديو شاهد..كلب يعض مذيعة على الهواء مباشرة

بالفيديو شاهد..كلب يعض مذيعة على الهواء مباشرة




شاهد بالصورة فى يوم الفرح العريس عمل الطورتة على شكل زوجته



شاهد بالصورة فى يوم الفرح العريس عمل الطورتة على شكل زوجته


زيدان يتزوج الحسناء شتينا قريبا

زيدان يتزوج الحسناء شتينا قريبا






القاهرة-وكالات

أعلن اللاعب المصري المحترف في ألمانيا محمد زيدان أن الوقت قد حان للزواج من صديقته الحسناء الدنماركية شتينيا.
وقا لزيدان المنتقل حديثا إلى صفوف فريق ماينز الألماني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في حديث مع صحيفة بيلد الألمانية حول موضوع زواجه من شتينيا: "نحن نخطط للأمر ولكي لن أعلن عن الموعد الآن".
وأظهرت الصحيفة الألمانية الوشم الخاص الذي يضعه زيدان على صدره والذي يحمل اسم ابنه آدم حيث قال زيدان: "أنه لا يخطط الآن لإنجاب طفل آخر".وأكد انه يريد تقديم كامل الرعاية لابنه آدم.
وكان زيدان قد ترك خطيبته المصرية الفنانة مي عز الدين في وقت سابق ليعود إلى صديقته شتينيا التي يبدو تنال المكان الأول في قلبه.
وأبدع زيدان مع فريقه الجديد ماينز في أول مباراتين خاضهما معه حيث أحرز هدفا في كل منهما ويتوقع له المراقبون مستقبلا كبيرا مع فريقه الجديد بعد ان تعثرت مسيرته مع ناديه السابق بروسيا دورتموند بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها.


اخبار مصر

بركات الإخوان المتأسلمون في تونس : ممنوع شيرين وتامر

بركات الإخوان المتأسلمون في تونس : ممنوع شيرين وتامر

الخميس 16 فبراير 2012 10:25:41 ص





"على جثتي" كانت هي الجملة الصادمة لوزير الثقافة التونسي مهدي مبروك عندما تحدث عن مجيء إليسا أو نانسي عجرم مجددا إلى مهرجان قرطاج الموسيقي.

واعتبر مبروك في حواره مع برنامج "حبر على ورق" في إحدى القنوات التونسية أن قراره بمنع نانسي وإليسا هي "ديكتاتورية الذوق السليم"، مؤكدا وجود فنانين حقيقيين مثل لطفي بوشناق ولطيفة، واصفا وجودهم بأنهم "على راسه من فوق".

وأضاف:” قد نناقش مشاركة الموسيقار ملحم بركات، أما شيرين عبد الوهاب وتامر حسني فلن يكون لهم وجود هناك”.

وأشار مبروك إلى أنه يخشى من تكرار تحول الحفلات إلى العري، وخلق صورة سلبية عن السيدات.

وينتمي وزير الثقافة التونسي إلى حزب النهضة التونسي الإسلامي التابع لحركة الإخوان المسلمين المسيطر على أغلبية كراسي مجلس الشعب هناك.

ردا علي تصريحات الوزير الإخواني أعربت المطربة اللبنانية اليسا عن غضبها من تصريحات الوزير التونسي مهدي مبروك .

وقالت اليسا : “وجودي شرف لهم”، و إن تواجدها بالمهرجان هو بمثابة أمر مشرف للقائمين عليه.









البشاير

أكرم الشاعر تلقي تهديدا حتي لا ينقل مبارك الي طرة

أكرم الشاعر تلقي تهديدا حتي لا ينقل مبارك الي طرة

الخميس 16 فبراير 2012 10:13:19 ص


أكد الدكتور أكرم الشاعر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب أنه تلقى رسالة تهديد على هاتفه المحمول من شخص مجهول يهدده فيها بإمكانية تعرضه للمحاكمة أمام لجنة حقوق الإنسان إذا استمر مع أعضاء لجنة الصحة في مسعاهم لنقل الرئيس المخلوع حسني مبارك من مستشفى المركز الطبي العالمي إلى مستشفى سجن طرة.

وقال الشاعر خلال مداخلة مع قناة النيل للأخبار، أنه لم يتعرف على هوية الصوت الذي يهدده، لأنه "كان يتحدث من رقم مجهول"، مشيرا إلى أن اللجنة قررت الاستمرار في عملها وعدم الالتفات إلى التهديدات.

وأوضح أن لجنة الصحة بمجلس الشعب توجهت اليوم إلى سجن طرة وقامت بتفقد التجهيزات الخاصة بالمستشفى الذي سينقل إليه مبارك وقررت عدم الإدلاء بأي تصريح إلا يوم الأحد القادم موعد إعلان قرارها أمام نواب البرلمان، وقال "القرار سيكون خيرا لمصر كلها".




البشاير

"الحرية والعدالة" يتراجع عن تهجير الأسر القبطية بالعامرية

"الحرية والعدالة" يتراجع عن تهجير الأسر القبطية بالعامرية





الإسكندرية-أحمد صبري

تراجع حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية عن موقفه السابق المتمسك بضرورة تهجير كل الأسر المتورطة في إشعال أزمة الفتنة الطائفية في قرية النهضة بالعامرية التي نشبت على خلفية انتشار فيديو يوضح علاقة غير شرعية بين شاب قبطي وسيدة مسلمة.
قال باسم عبد الحليم، مسئول اتصال الحزب بالإسكندرية خلال لقاء بقيادات الكنيسة الإنجيلية إن اللجنة العرفية التي شارك بها النائب عن الحزب أحمد جاد، لم تقرر تهجير أي شاب باستثناء مراد سامي جرجس -القبطي المتورط في العلاقة غير الشرعية مع السيدة المسلمة-وأنه لا صحة لتهجير أي أسر أخرى.
جاءت هذه التصريحات قبل ساعات من وصول الوفد البرلماني المكلف بتقصي الحقائق من قبل مجلس الشعب إلى القرية صباح غدا الخميس.
من جانبه وصف نادر مرقس، عضو المجلس الملي وأحد أعضاء اللجنة العرفية، ما قاله مسئول الحرية والعدالة بأنه تراجع عن الموقف السابق للجنة ذات الأغلبية الإسلامية مؤكدا أن قرارات اللجنة العرفية، قد صدرت بإبعاد عدد من الأسر هي أسرة الشاب وأسر أشقائه الذين لا علاقة لهم بالأمر سوى صلة القرابة به.
وأضاف: "كما شملت قرارات اللجنة إبعاد أسرة التاجر القبطي وكبير أقباط القرية أبو سليمان لمجرد أن أبناءه قد أطلقوا الرصاص في الهواء لتفريق متجمهرين أمام منازل الأقباط بينما لم تشمل القرارات شخصا يدعى محمد نجيب قام بإطلاق الرصاص بالخطأ على ثلاثة مسلمين ما زالوا في حالة خطيرة، وهو ما يؤكد أن قرارات اللجنة كانت تشوبها العنصرية. وأكد مرقس وجود صورة من محضر اللجنة العرفية لدى الكنيسة الأرثوذوكسية تتضمن هذه القرارات".


سعد الصغير ينفى وجود علاقة بين حرق "الهامر" وإجهاض الراقصة شمس



سعد الصغير ينفى وجود علاقة بين حرق "الهامر" وإجهاض الراقصة شمس


16-2-2012 | 08:53






شمس وسعد الصغير
نفى المطرب سعد الصغير وجود أي علاقة بين حادث حرق سيارته "الهامر" وما تردد عن اتهامه بإجهاض الراقصة "شمس" بعد الزواج العرفي منها.
وقال الصغير إن هذا الكلام عارٍ من الصحة: "وليست لي عداوة مع أحد، وحسبي الله ونعم الوكيل فيمن قام بإحراق سيارتي، فلا أعرف ما الاستفادة التي عادت عليه من ذلك، فكيف لا يخشى الله..."، حسب موقع ام بي سي.
وأضاف أنه لا يعرف حتى الآن الشخص المتورط في إحراق سيارته، لكنه قال: "تركت حقي ليأخذه الله سبحانه وتعالى، فعقاب ربنا شديد".
وكان الصغير قد فوجئ بتعرض سيارته"الهامر" الفارهة للحرق أثناء تواجدها أمام منزله الكائن في مدينة شبرا الخيمة.
وأوضح الصغير أنه استيقظ من نومه صباح أمس على صوت زوجته وهى تصرخ، وتبلغه بأن مجموعة من البلطجية المجهولين قاموا بسكب بنزين على سيارته التي كانت أسفل منزله بشبرا.
واتهم أحد المطربين - الذي رفض ذكر اسمه - بأنه يقف خلف هذا العمل الإجرامي لغيرته منه، وأوضح أنه سيترك للنيابة الوصول إلى الجاني.

مصادر: «الحرية والعدالة» يطالب «الداخلية» بـ«دفعة إخوانية فى كلية الشرطة»

مصادر: «الحرية والعدالة» يطالب «الداخلية» بـ«دفعة إخوانية فى كلية الشرطة»



١٦/ ٢/ ٢٠١٢


محمد إبراهيم


كشفت مصادر مطلعة، داخل وزارة الداخلية، أن أعضاء وقيادات من حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، طلبوا من اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، خلال جلسات الاستماع التى يعقدها مجلس الشعب حول أحداث بورسعيد، إلحاق دفعات من كليات الحقوق بكلية الشرطة، على أن يكون معظمهم من أعضاء الحزب، وتخصص لهم الوزارة ٦ شهور دراسة مكثفة فى أكاديمية الشرطة، بعدها يتخرجون كضباط لسد الفراغ الأمنى فى البلاد.
وأوضحت المصادر أن قيادات الجماعة اقترحت أيضا أن تخصص للإخوان حصة فى تعيينات جهاز الشرطة، على أن يكون هناك ٣ آلاف فرد وأمين شرطة من أعضاء الجماعة، ووعدهم الوزير بدراسة الأمر.
كان أعضاء فى جماعة الإخوان المسلمين، التقوا اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية السابق، واتفقوا معه على أن يكون نحو ١٠% من المقبولين فى كلية الشرطة من المنتمين للجماعة، ورغم نفى قيادات إخوانية الخبر، فإنه تم قبول نجل عصام العريان، القيادى فى الجماعة، وآخرين فى الدفعة الأخيرة لكلية الشرطة.
من جانبها، نفت مصادر فى إدارة الإعلام بوزارة الداخلية ما يتردد عن تحديد نسبة فى كلية الشرطة للإخوان، لأن القبول بها يجرى وفق معايير واضحة، ودون تدخل من الوزير، وأكدت أن الشرطة ليست جهازا يتصارع أهل السلطة أو نواب البرلمان لامتلاكه، ولا عزبة خاصة مملوكة لأفراد النظام لكى يتقاسموها، ويوزعوا الأنصبة فيما بينهم، وقالت إن الحديث عن تحديد نسبة للإخوان فى الكلية مؤشر خطير يعنى تحويل «الداخلية» إلى ميليشيات عسكرية تدين بالولاء لجماعات وتيارات، وليس لوطن أو شعب.
واعتبر برلمانيون أن الوزارات السيادية، ومنها «الداخلية»، ملك للشعب، ورغم ما شابها من فساد، فإنها احتفظت بوحدتها وطابعها الوطنى، ولم تتعرض يوما للتقسيم أو التفتيت، وقالوا إن «الداخلية» وزارة وطنية لكل أبناء مصر الشرفاء والأكفاء، يختفى فيها التحزب والتسييس، أما انتهاز الإخوان الفرص لتحقيق مكاسب من وراء حادث بورسعيد، فهو أمر مخالف لمبدأ المساواة بين المواطنين.
من جهة أخرى، قالت المصادر إن أعضاء حزب الحرية والعدالة سلموا وزير الداخلية كشوفا بأسماء عدد من ضباط أمن الدولة السابقين، الذين يعملون حاليا فى مواقع أمنية أخرى، ووعدهم الوزير باستبعادهم فى حركة الشرطة المقبلة.




المصرى اليوم

بالفيديو .... اختراع لو قعدنا نفكر 50 سنة مش هانوصل له

بالفيديو .... اختراع لو قعدنا نفكر 50 سنة مش هانوصل له









اول فيديو للفنانه مروى ترد بعد الفضيحة التي انتشرت عبر الانترنت



اول فيديو للفنانه مروى ترد بعد الفضيحة التي انتشرت عبر الانترنت

اول فيديو للفنانه مروى ترد