الخميس، 22 مارس 2012

طريقة عمل جرانيتا الليمون

طريقة عمل جرانيتا الليمون


من مطبخ سلوى

(معنى كلمة جرانيتا يعنى معجون الفاكهة)

المكونات
150 ج ليمون بلدى
150 ج ماء
300 ج عسل
مقدار العسل : كيلو ماء – 750 ج سكر – ليمونة (تعصر الليمونة بعد غليان الماء والسكر )

الطريقة
نضع عصير الليمون وبشر الليمون والعسل فى طبق غويط واضربهم بالمضرب السلك كويس
اصب الجرانيتا فى صينية بدون حواف(زى بتاعة البيتسا او السويسرول) بس تكون طبقة
رفيعه جدا وندخلها الفريزر لحد ماتجمد حوالى ساعه او ساعه ونص

طريقة عمل كوكتيل الفواكه

طريقة عمل كوكتيل الفواكه 



المقادير
نصف كيلو موز
نصف كيلو جوافة
كيلو لبن
سكر 
كوب عصير رمان


الطريقة 

يقطع الموز والجوافة بعد نزع بذورهم وتخلط مع اللبن والسكر فى الخلاط ثم نأتى بأكواب التقديم ونضع خليط الموز والجوافة ثم فوقها اثنين ملعقة من عصير الرمان ثم نصب خليط الموز فوقها ثم 2 من ملعقة عصير الرمان وهكذا حتى يمتلئ الكوب ويقدم 


بالهناء والشفاء 

"النور" والدعوة السلفية يجتمعان لاختيار مرشح لـ"الرئاسة"


"النور" والدعوة السلفية يجتمعان لاختيار مرشح لـ"الرئاسة"

الخميس، 22 مارس 2012 - 13:25
رئيس حزب النور الدكتور عماد عبد الغفور
الإسكندرية ـ هناء أبو العز
يجتمع اليوم الخميس قيادات حزب النور والدعوة السلفية فى أنحاء الجمهورية لاختيار مرشحهم فى انتخابات الرئاسة المقبلة والمقرر إجراؤها نهاية شهر مايو المقبل.

وأشارت مصادر مطلعة فى الحزب إلى أن المرشحين الإسلاميين المحتملين للرئاسة بالإضافة إلى رئيس حزب النور الدكتور عماد عبد الغفور ضمن القائمة التى سيتم طرحها لاختيار المرشح.

ويعقد الاجتماع فى قرية الأسد قرب الإسكندرية، فى وقت تطالب فيه القاعدة العريضة للدعوة السلفية بسرعة حسم مرشح الرئاسة، كما تأتى التطورات الأخيرة بينما تسعى جماعة الإخوان وجناحها السياسى حزب الحرية والعدالة لحسم مرشحهم خلال أيام. 

اليوم السابع 

سائق تاكسى يتقدم لسحب أوراق ترشحه للرئاسة ويزعم أنه "المهدى المنتظر"


سائق تاكسى يتقدم لسحب أوراق ترشحه للرئاسة ويزعم أنه "المهدى المنتظر"

الخميس، 22 مارس 2012 - 13:34
صورة أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم ومحمود عبد الغنى
تقدم "عصام عبد المحسن مصطفى"، سائق تاكسى، لسحب أوراقه من مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة، ظهر اليوم الخميس، وعند سؤال الأمن عن تحقيق شخصيته، أكد أنه سقطت منه منذ 5 دقائق، وأنه يحمل بطاقة ضريبة ورخصة قيادة، وهو الأمر الذى أدى إلى رفض رجال الأمن طلبه فى الحصول على أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسة، مطالبينه بضرورة أن يكون معه بطاقة رقم قومى أو جواز سفر كشرط لسحب أوراق الترشح.

وزعم عبد المحسن فى حديثه إلى وسائل الإعلام أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة، أنه "المهدى المنتظر"، مؤكداً أنه أخبر جهاز أمن الدولة السابق ووزارة الداخلية والجيش بقيام الثورة وحرق أقسام الشرطة فى وقت واحد، وذلك قبل الثورة بشهور، مشيراً إلى أنه أخبر الأقباط بموعد وفاة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مؤكداً أن الجميع من ضباط الشرطة والجيش وأعضاء النيابة يعرفونه جيداً.

وأضاف عبد المحسن، أنه تقدم لخوض الانتخابات الرئاسية لتصبح مصر مملكة "سليمان"، وأكد أنه يملك لكل مواطن فى دولابه "دهب وياقوت ألماظ"، ولكن بالحلال، وأنه سيطبق شرع الله فى الأرض، وأشار إلى أن السبب الرئيسى وراء ما يحدث فى مصر من أزمات واضطرابات وراءه كل من السعودية وقطر وإيران.

الجماعة الإسلامية تختار "البشري" و "رشوان " و"الغريانى" و"هويدي" لتأسيسية الدستور


الجماعة الإسلامية تختار "البشري" و "رشوان " و"الغريانى" و"هويدي" لتأسيسية الدستور

22-3-2012 | 12:38
ضياء رشوان
القاهرة - أ ش أ
أعلنت الجماعة الإسلامية ترشيحاتها للجمعية التأسيسية للدستور من داخل مجلس الشعب ومن أعضاء البناء والتنمية التابع لها إضافة إلى مجموعة من الشخصيات العامة.
واختارت الجماعة من حزبها كل من "هاني نور الدين، والدكتور محمد الصغير، والدكتور عبد الآخر حماد، والمهندس أسامة حافظ، والمستشار ناجي دربالة".
واختارت الجماعة كذلك المستشار طارق البشري، والمستشار أحمد صابر، والمستشار حسام الغرياني، والدكتور ثروت بدوي، والمفكر السيد يس، والدكتور محمد عمارة، والكاتب فهمي هويدي، والدكتور محمد ابراهيم مبروك، والداعية الشيخ محمد حسان، والدكتور سيف عبد الفتاح، والدكتورة هبة رؤوف عزت، والدكتورة نادية مصطفى، وجمال أسعد عبد الملاك، والدكتور رفيق حبيب، والدكتور عمرو حمزاوي، والدكتور عمرو الشوبكي، والدكتور وحيد عبد المجيد، والشاعر فاروق جويدة، والدكتور محمود السقا".
وتضمنت قائمة الجماعة أيضًا "الدكتور ضياء رشوان، والفقيه الدستوري عاطف البنا، والدكتور الشحات الجندي، والدكتور أنور دبور، والدكتور محمد كمال إمام، والدكتور يوسف قاسم".
من ناحية أخرى نفى محمد حسان حماد سكرتير مجلس شورى الجماعة الإسلامية استقرار الجماعة وحزبها البناء والتنمية على مرشح محتمل لدعمه في سباق انتخابات الرئاسة، وقال "لن نستعجل في القرار وسننتظر إغلاق باب الترشح، لأنه من الممكن أن تتقدم شخصية أنسب من الموجودين على الساحة حاليًا".
المشهد 

محمد امين : بابا جديد.. كنيسة جديدة

محمد امين : بابا جديد.. كنيسة جديدة
محمد أمين

رئيس جديد.. بابا جديد.. مصر جديدة.. هذه هى الثلاثية الجديدة.. يمكن أن تقيس البابا على الرئيس الجديد.. أو تقيس مصر على الرئيس الجديد.. أو تعرف ملامح البابا الجديد من شخصية الرئيس الجديد.. لا هى فزورة ولا حاجة.. فكر فقط فى الحكاية، ستعرف أنها فعلاً ممكنة.. لا يعنى أن مبارك والبابا كانا متشابهين.. البابا شنودة كان حالة نادرة، قد لا تتكرر!

فى ظنى أن حالة البابا الخاصة وضعت الكنيسة فى مأزق، وجعلت اختيار البابا الجديد مشكلة كبرى.. ربما يكون نوعاً من التحدى لمن يأتى بعده.. وهنا تثور تساؤلات مهمة: هل يتم تأجيل اختيار البابا وتطول الفترة الانتقالية؟.. هل يكون للعسكر دور فى الكنيسة الجديدة؟.. هل المفترض تأجيل اختيار البابا لما بعد انتخابات الرئاسة؟.. ما علاقة الرئيس القادم بالبابا الجديد؟!

هل كانت زعامة البابا ومواقفه الوطنية حائلاً دون ظهور آخرين؟.. هل انتهت مرحلة الزعامة برحيله، لننتقل إلى مرحلة الرئاسة؟.. هل يلعب البابا الجديد بالسياسة، ويخرج من الدير، أو الكاتدرائية إلى ربوع الوطن؟.. هل تقوم الكنيسة فى المستقبل بدور تنويرى لترسيخ المواطنة، والمشاركة فى المجتمع، والبعد عن «التقوقع داخل الكنيسة»؟.. هل حانت مرحلة بناء كنيسة جديدة؟!

خياران أحلاهما مر.. الأول أن يلعب البابا بالسياسة، على الطريقة الأمريكية.. ولها مخاطرها.. الثانى ألا يلعب بالسياسة أبداً، ويتوقف عند الدور الرعوى، وإصلاح القوانين واللوائح القديمة، التى تحكم عمل الكنيسة، خاصة فيما يتعلق بقضايا الأحوال الشخصية.. وهذا أيضاً قد يعيدهم من جديد إلى حالة تقوقع تأثروا منها سلباًً.. فى أى الطريقين يسير البابا الجديد؟!

الآن نحن أمام بابا فى المرحلة الانتقالية، هو الأنبا باخوميوس، القائم بأعمال البابا.. وننتظر انتخابات جديدة لانتخاب البابا.. السؤال: هل تطول الفترة الانتقالية؟.. هل يتم تأجيل انتخابات البابا لما بعد انتخاب الرئيس؟.. ما هو دور العسكر فى اختيار البابا الجديد؟.. هل البابا الجديد يلعب بالسياسة؟.. أم أنه سيعود من جديد إلى أحد الأديرة، يعتكف فيها، ويقدم عظات روحية فقط؟!

ميزة البابا شنودة أنه لم يكن رجل دين منغلقاً، مثل كثير من رجال الدين.. مسلمين ومسيحيين.. وبالتالى استطاع استمالة القلوب حوله.. وبدا ذلك واضحاً فى وداعه.. وهى موهبة شخصية، دعمها عمله بالصحافة، فى بداية عهده، وقدرته على كتابة الشعر.. لكن بقيت روح الدعابة هى الأصل.. لدرجة أنه كان يطلب النكتة من المقربين منه، ليقدم نموذجاً مختلفاً لرجل الدين!

أهم ما يلفت النظر فى وداع البابا هو سلاسة الإجراءات.. انتقال سلس للسلطة.. بابا انتقالى يدير لحين انتخاب البابا.. إجراءات تتم فى هدوء.. ضوابط اختيار البابا تليق برئيس دولة.. يعنى مش هنشوف عاهات، كما رأينا مرشحى الرئاسة.. حالة إبهار فى إخراج الحدث.. حالة إبهار فى وضع البابا على كرسى مارمرقص تذكر العالم بقدرة الفراعنة الفذة على التحنيط!

مات عبدالناصر فقلنا: من يكون بعده؟.. استطاع السادات أن يملأ الفراغ، بعد نصر أكتوبر.. ومات البابا وها نحن نسأل: من يأتى بعده؟.. لا شك أنها أزمة كبرى للبابا الجديد.. على مستوى الشكل والمضمون.. فهل يلعب البابا الجديد سياسة على طريقة البابا شنودة؟.. أم يعود بالكنيسة كلها إلى الدير من جديد؟!

 

بأنفراد جريده الاهرام تعرض وصيه هااامه للبابا شنوده شاهد ماذا كتبت ؟؟؟


بأنفراد جريده الاهرام تعرض وصيه هااامه للبابا شنوده شاهد ماذا كتبت ؟؟؟


حققت مع الشريف فى مقتل سعاد حسنى


مبارك فى مذكراته.. 

حققت مع الشريف فى مقتل سعاد حسنى 




بوابة الوفد- صحف منذ 11 دقيقة 32 ثانية 
كشف الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى الجزء العاشر من مذكراته أنه شك فى تورط صفوت الشريف فى مقتل الفنانة سعاد حسنى وأنه حقق معه دون أن يكتشف أحد ذلك .
وأضاف مبارك إن مشكلة صفوت الشريف مع سعاد كانت أوهامه ومخاوفه من قيامها بنشر مذكراتها وفضح علاقات شاذة لشخصيات كبيرة عاصرتها سعاد فى مصر،وتهديدها بالانتقام من تلك الشخصيات التى أضرت بها وهى شابة صغيرة.
المذكرات التى نشرتها روزاليوسف فى عددها الصادر اليوم الخميس نقلت عن مبارك شكه فى صفوت الشريف وأنه أمر بالتحقيق فى مقتل سعاد حسنى باعتبارها مواطنة مصرية وان التحقيقات جرت فى هدوءعلى مدى أكثر من ستة أشهر عقب الوفاة.
وكشف مبارك أنهم توصلوا إلى أن هناك علاقات غير سوية لصديقات سعاد اللاتى كن يقمن معها برجال غرباء بعضهم له سجلات إجرامية ولكن سعاد كانت تغادر المكان عندما يكون هناك ضيوف لا ترغب فى رؤيتهم إلا أنه لم تكن لديها قدرة مالية للإقامة بمفردها .
أكد مبارك ان سعاد تعرضت لعملية قتل جنائية وليست سياسية ،لافتا إلى ان التحقيقات لم تجد دليلا واحدا على تورط صفوت الشريف فى مقتلها.

وأضاف مبارك إن من أهم أسباب عدم التوصل إلى الجانى الحقيقى هو مساعدة صديقة سعاد للقاتل فى طمس معالم الجريمة ومن ثم اضطرت السلطات إلى قيد القضية ضد مجهول.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - حققت مع الشريف فى مقتل سعاد حسنى 

رسميًا..الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك بالإجماع


رسميًا..الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك بالإجماع 


 الانبا باخوميوس

كتب- عبدالوهاب شعبان: منذ 1 دقيقة 56 ثانية 
قال الأنبا آرميا سكرتير البابا شنودة والأسقف العام إن المجمع المقدس اعتمد بالإجماع الأنبا باخوميوس مطران البحيرة "قائم مقام البطريرك".
وأضاف مصدر كنسي – رفض ذكر اسمه – أن المجمع المقدس الذي لم ينته اجتماعه حتى الآن، سيرسل خطابات للمجلس العسكري لاعتماد الأنبا باخوميوس رسميا كـ"قائم مقام" ،لافتا إلى أن المجمع في طريقه إلى تشكيل لجان الإشراف والطعون الخاصة بانتخابات "البابوية".
وأضاف المصدر أن تشكيل اللجان سيحدد المرشحين الرسميين لـ"خلافة البابا"، باعتبار أن الأساقفة أعضاء اللجان لن يدخلوا سباق الصعود إلى "كرسي البطريرك".
ووصف المصدر ما يشاع عن أساقفة مرشحين لخلافة البطريرك مجرد تكهنات، لافتا إلى أن الأنبا مرقص والأنبا بسنتي خارج السباق، فيما تمارس ضغوط على الأنبا موسى أسقف الشباب للترشيح للبابوية.
واستطرد قائلا" اجتماع المجمع القائم حاليا سيحدد خارطة طريق المرحلة القادمة بأكملها".


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - رسميًا..الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك بالإجماع 

مهندس يتهم سلفي بإحراق ضريح مسجد سيدي عقبه بالبحيرة


مهندس يتهم سلفي بإحراق ضريح مسجد سيدي عقبه بالبحيرة 



البحيرة - نصر اللقاني : 

تقدم جلال محمود 42سنه موظف بهندسه كهرباء رشيد ويقيم بمنشيه علوان برشيد ببلاغ إلي مركز شرطه المحموديه بتضرره من سعد السيد (سلفي ) لقيامه بحرق ضريح سيدي عقبه الكائن بمنطقه سيدي عقبه بالمحموديه.
ونتج عن هذا الحريق وفق البلاغ تلفيات عبارة عن إحتراق مقصورة الضريح والستارة الخاصة بالضريح .
تم إحاله الواقعه إلي النيابه التي تولت التحقيق .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مهندس يتهم سلفي بإحراق ضريح مسجد سيدي عقبه بالبحيرة 

أسعار العملات اليوم 22 مـــارس 2012

أسعار العملات اليوم 22 مـــارس 2012





حجازى: بكاؤنا على البابا "دموع تماسيح"


إذا لم نتجاوز الفتن الطائفية 

حجازى: بكاؤنا على البابا "دموع تماسيح" 





منذ 35 دقيقة 36 ثانية 
قال الكاتب والشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي: إن رفض نواب من حزب "النور" السلفي الوقوف دقيقة حدادا على وفاة البابا شنودة يؤكد أن البرلمان الحالي لا يمثل الشعب المصري بل الإخوان المسلمين والسلفيين الذين يريدون الاستيلاء على الدستور – على حد قوله.
وأضاف حجازى اليوم الثلاثاء، في لقاء مع الإعلامية "جيهان منصور" خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم" أن مجلس الشعب الحالي لم يأت كما يتردد بانتخابات حرة نزيهة، فالمواطنون بعد 60 عاما من القهر والجوع لابد أن يعطوا أصواتهم لمن يعدهم بـ"الجنة" ويقدم لهم "الفول والطعمية والدجاج واللحمة".
وأكد حجازي أن دموعنا على وفاة البابا شنودة ستصبح "دموع تماسيح" إذا لم نطوي صفحة الماضي التي تعرض فيها الأقباط منذ 23 يوليو 1952 للعزلة والاضطهاد ونتجاوز الفتن الطائفية ، داعيا إلى العمل بوصية البابا بأن "مصر فوق كل خلاف".
وأشار حجازي إلى أن التيار الإسلامي يريد السيطرة على مجلس الشعب في الدورات القادمة من خلال الاستيلاء على الدستور، قائلا: "الطغيان الذي بدأ منذ 52 لم يتغير حتى الآن وذلك بالاتفاق مع المؤسسة التي تتولى إدارة البلاد بل هو ألعن من النظام السابق الذي خلعنا رأسه ولم يكن يتحدث باسم الدين".
وقال حجازي: إن الدولة "ليس لها دين" فلا تصلي وتصوم حتى يصر أحد على أن يكون الدين الإسلامي هو دين الدولة ، وعندما نتحدث عن أن الشريعة هي المصدر الرئيسي للقوانين فهذا كلام غير دستوري ، لأن الأمة هي التي تضع لنفسها القوانين عن طريق البرلمان.
وتابع: "هؤلاء لا يرون في الإسلام إلا الرجم والجلد وقطع الأيدي والأطراف وهو أعظم بكثير فهو حضارة وإنسانية وفلسفة وقانون وأدب ، ومصر خرجت من العهد المملوكي الذين يريدون إعادته علينا ، ولا يوجد في البرلمان من يمثل طه حسين وأحمد عرابي ، والكتاتني وغيره لا يمثلونا".
وعن معركة الانتخابات الرئاسية التي تجاوز عدد المتقدمين لسحب أوراق الترشح 800 شخص ، قال حجازي: إن عدد المرشحين قد يتجاوز المليون مرشح لعدم وجود مرشح حقيقي يعتقد الآخرون أنه الأجدر والأحق على تولي المنصب ، وما يحدث الآن "تمثيلية" فهناك حاجة حقيقية لرئيس وفي ظل غياب الدستور لا نعرف مواصفاته وشروطه فأصبحنا أمام "فوضى".
كما وصف حجازي الحديث عن سحب الثقة من حكومة الدكتور كمال الجنزوري بأنها "كوميديات" يتم تأليفها وإخراجها لصرف الناس عن المشكلة الحقيقية وإيهامهم أن هناك حالة سياسية ديمقراطية حقيقية وهذا كله مسرح ، طالما إننا لم نبدأ بداية حقيقة بالدستور.


الوفد

فيديو .. لقطة تجمع بين مسلمة ومسحية في حب


فيديو .. لقطة تجمع بين مسلمة ومسحية في حب




7 أنواع من الأطعمة تحمي النساء من سرطان الثدي وهشاشة العظام


7 أنواع من الأطعمة تحمي النساء من سرطان الثدي وهشاشة العظام 


الجمعة 23 سبتمبر 2011




أكدت د.هناء صدقي أستاذ علوم الأطعمة أن هناك سبعة أنواع من الأطعمة تتفاوت ما بين الخضروات والفاكهة تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي والتعرض للأزمات القلبية ومن هشاشة العظام.. أشارت إلي أن أهم هذه الأطعمة هي الطماطم لأنها تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الرحم والثدي بالإضافة إلي احتوائها علي ألياف تحميهم من خطر أمراض القلب الوعائية.
أضافت أن للكرنب فائدة صحية كبيرة حيث يحتوي علي فيتامين "C" الذي يحمي من أمراض البرد وفتامين "K" الذي يحمي من كسر العظام بالإضافة إلي احتوائه علي مواد مضادة للأكسدة والتي تحمي العين من أي أمراض إلي جانب عصير التوت الذي يحتوي أيضاً علي فيتامين "C" الذي يقي من نزلات البرد الحاد.
أشارت إلي أهمية تناول بذور الكتان وجوز الهند للحماية من خط الإصابة بسرطان الثدي.. أما آخر هذه الأطعمة فهي الزبادي حيث إنه غني بالبروتينات ويساعد علي تقوية العظام وتقليل الوزن الزائد وجعل المرأة تبدو أقل سناً وأكثر رشاقة.
تشير د.هناء إلي أن سمك السالمون هو أفضل علاج للاكتئاب ما بعد الولادة نظراً لاحتوائه علي مادة "أوميجام" حيث يفضل أن تداوم المرأة الحامل علي تناوله أثناء فترة الحمل حتي تتجنب الحالة النفسية السيئة التي تصاب بها بعد الولادة مباشرة.


أقباط المهجر يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد وجدى غنيم لإساءته للبابا شنودة


أقباط المهجر يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد وجدى غنيم لإساءته للبابا شنودة




فى أول رد فعل للأقباط الخارج، تقدم المكتب القانونى لأقباط المهجر ومقره جنيف بسويسرا، بإنذار رسمى للمكاتب الدبلوماسية العربية بجنيف ضد الداعية الإسلامى وجدى غنيم، بسبب إساءته إلى قداسة البابا الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذى ووصفه بأنه رأس الكفر.

وقال الدكتور عوض شفيق، رئيس المكتب القانونى للأقباط بالخارج، إن الإنذار الموجه ضد البعثات للدول المتواجد فيها الداعية الإسلامى وجدى غنيم لإساءته قداسة البابا.


وأضاف أن المكتب القانونى تقدم بثلاثة إنذارات للبعثات الدبلوماسية بجنيف لسفارات محتمل وجود الداعية الإسلامية بها وهى إندونيسيا واليمن و وقطر، مشيرا إلى أن المشكو ضده قام وادعى ادعاءات وفتاوى إسلامية بسب قداسة البابا، وأنه فى حالة عدم الرد على الشكوى من قبل البعثات الدبلوماسية سيقوم المكتب بملاحقته بشكل قضائى دوليا.


وأعلن الدكتور شيتوى عبد الله، المحامى الدولى، تضامنه مع البلاغ المقدم الذى يحمل رقم "946 لستة 2012" بلاغات النائب العام، والمقدم من الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان برئاسة نجيب جبرائيل المحامى.


وأعرب عبد الله عن انزعاجه الشديد من مثل هذه التصريحات وتكفير بعض المواطنين، وأن مثل هذه التصريحات لا تعد من قبيل حرية الفكر والاعتقاد، وعليه فإنها تدعو المجتمع المصرى بأكمله إلى مواجهة مثل هذه الحملات، وأنه لا يحق بأى حال من الأحوال إطلاق هذه التصريحات ضد واحد من رموز الأمة المصرية.

بعد تجدد الاشتباكات بين سوق الثلاثاء وبلطيم.. خطف 12شخصًا من بلطيم وقطع الطريق الدولى


بعد تجدد الاشتباكات بين سوق الثلاثاء وبلطيم.. 

خطف 12شخصًا من بلطيم وقطع الطريق الدولى 



 صورة أرشيفية

كفرالشيخ – أشرف الحداد: منذ 3 دقيقة 10 ثانية 
تجدد صباح اليوم الخميس الاشتباكات بين سوق الثلاثاء وبلطيم باختطاف 12 شخصا تابعين لمدينة بلطيم وقطع الطريق الدولي من قبل سوق الثلاثاء علي إثر أحداث بلطيم الدامية منذ أكثر من أربعة أشهر بسبب مشاجرة كانت قد حدثت بين سائق توك توك من بلطيم وعريس من سوق الثلاثاء أثناء زفافه أصيب فيها أحد أقارب العريس وبعدها بيوم انتقل عدد من سوق الثلاثاء إلي مدينة بلطيم بالأسلحة النارية وقاموا بإطلاق النيران علي المارة في الشوارع والتي راح ضحيتها وقتها العشرات من المصابين والقتلى .
جدير بالذكر أن أهالي سوق الثلاثاء قد استغلوا وليد العرساوي شقيق أحد قتلي بلطيم في التفاوض مع الجرحى والمصابين والقتلى من بلطيم وأصبح رجلهم .
ولخلافات حدثت بينه وبين عائلة سودان المتورطة في عملية القتل السابقة قام علي أثرها العرساوي بالتعرض لسيارة أجره ميكروباص كان ضمن ركابها هشام سودان ابن أحد القتلة، وعليه قام سوق الثلاثاء كعادته بقطع الطريق الدولي وفرض سيطرته كعادته.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - خطف 12شخصًا من بلطيم وقطع الطريق الدولى 

إعادة مرشدة سياحية تشيكية بعد ساعتين من اختطافها بجنوب سيناء

إعادة مرشدة سياحية تشيكية بعد ساعتين من اختطافها بجنوب سيناء




الطور - أ ش أ
نجحت جهود الأمن بمحافظة جنوب سيناء الخميس فى تحرير مرشدة سياحية تشيكية بعد ساعتين من اختطافها من قبل مسلحين أثناء مرافقتها لفوج سياحي تشكيي كان علي طريق نويبع-دهب.
وكان مدير أمن جنوب سيناء اللواء محمود الحفناوى قد تلقى بلاغا بقيام 4 ملثمين مسلحين بالأسلحة الآلية مستقلين سيارة نقل صغيرة باعتراض أتوبيس سياحة ( ن م ج678) وكان يقل 12 سائحا تشيكيا.
وفي طريق عودتهم من طابا إلى شرم الشيخ علي طريق نويبع-دهب وقاموا باختطاف المرشدة السياحية رومانا للي سكوف (35 عاما) وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث للتعرف علي مكانها وإطلاق سراحها.






أخبار مصر

الأزمات تتوالى.. والمواطنون يصرخون: أين الحكومة ومجلس الشعب من كل ذلك!؟

الأزمات تتوالى.. والمواطنون يصرخون: أين الحكومة ومجلس الشعب من كل ذلك!؟






آخر تحديث يوم الخميس 22 مارس 2012 - 11:43 ص ا بتوقيت القاهرة 




السيارات تصطف أمام محطة تمويل الوقود والشارع مغلق بسبب التكدس المروري







أحمد عادل شوارع مزدحمة، تكدس مروري شديد، وقائدو السيارات صبرهم نفد خلف عجلة القيادة، والسبب عدم توافر وقود لسياراتهم، سواء سولار أو بنزين، الأمر الذي جعل البعض يتسائل: الحكومة لا تحرك ساكنا ومجلس الشعب يتخذ مقاعد المشاهدين، وملتفت تماما عن الأمور الحيوية التي تمس المواطن المصري، فلمن نلجأ، وهل مطلوب من المواطن أن يحل مشاكله بنفسه!؟.

مشهد أصبح متكرر كل فترة، السيارات تصطف خلف وبجوار بعضها أمام محطات تمويل الوقود، والطرق تكاد تكون مغلقة سوى من حارة مرورية واحدة، والكل يتصارع للمرور من تلك الثغرة قبل الآخر، والنتيجة توقف شوارع حيوية بأكملها لساعات طويلة، والمتسبب الرئيسي مجهول، فوزارة التموين تؤكد أن المطروح من الوقود غير كافٍ، أما وزارة البترول فتقطع بأن الوقود متوفر، والمشكلة بسبب سوء التوزيع، وبين هذه وتلك، تتفرق دماء المشكلة بين الجهات المختلفة ويضيع حق المواطن.

ويقول المواطن محمد عبد الفتاح لـ(بوابة الشروق): "الوضع تجاوز الحد المسموح به، فبمعدل كل شهرين تحدث تلك الأزمة، ونستيقظ صباحا علي اختفاء الوقود من المحطات، والسبب مجهول في كل مرة، هل هي أزمة مفتعلة، أم حقيقية، لا أحد يعرف، ولكن ما نؤمن به أن هناك مشكلة ولا توجد جهة تبادر لوضع حل لها".

مجلس الشعب مهمته حل مشاكل المواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، ونحن انتخبنا أعضاءه لهذا السبب، ولكن أن نجد البلد مشتعلة والشوارع مغلقة ومتطلباتنا الأساسية غير متوفرة والأعضاء الموقرين يناقشون اتفاقيات مع اليابان، وتمثيلا دبلوماسيا مع دولة أخرى، متناسين تماماً هموم المواطن المصري، فهذا هو غير المعقول بالمرة، هكذا أضاف المواطن جرجس صفوت.

وأبدى مواطن آخر استغرابه من عدم تدخل مجلس الشعب، قائلا: "منذ عدة أسابيع فوجئنا برفع أجرة سيارات نقل الركاب التابعة للشركات الخاصة 50 قرشا مرة واحدة، ولم تتدخل الجهات المسئولة لوقف ذلك والعدول عن هذا القرار نظرا للظروف التي تمر بها البلاد الآن، وخاصة عدم وجود زيادة في الرواتب في مقابل ذلك، ولم يتكرم عضو واحد بمجلس الشعب بتقديم طلب إحاطة حول ذلك، ثم قام سائقو سيارات الميكروباص برفع الأجرة أيضا، ولم يتدخل أحد لجبرهم بالالتزام بالتعريفة المقررة، وقام مجلس الشعب بعمل أذن من طين وأخرى من عجين".

وأشار المواطن مصطفى عبد المطلب، إلى أن "الجميع ملتفت بالصراعات السياسية ومغمضين الأعين تماما عن المشاكل الاجتماعية التي تكون أشد وطأة لو تفاقمت، القوى السياسية داخل وخارج مجلس الشعب تتصارع على التمثيل في اللجنة التأسيسية للدستور، وضرورة تشكيل حكومة من داخل الكتل الساسية داخل البرلمان، وسحب الثقة من الحكومة القائمة، والمواطنون يحدثون أنفسهم ولا يجدون من يستمع إليهم، أنبوبة البوتجاز غير متوفرة، الوقود في أزمات متتالية، الأسعار في ارتفاع جنوني، المواصلات التي يعتمد عليها المواطن البسيط تحتاج لميزانية خاصة".

واتهم أحد الشباب سائقي الميكروباصات أنهم جشعون ويستغلون حاجة المواطن في الذهاب لعمله ليقوموا بزيادة الأجرة للضعف، بالإضافة إلى تقطيع المسافة ليحققوا أكبر قدر من المكسب على حساب المواطن البسيط، فرد عليه سائق ميكروباص على خط السلام - السيدة عائشة، قائلا: "من المفترض أن هذا الخط يقوم بتحميل الركاب من موقف الإسكندرية بمدينة السلام للسيدة عائشة بأجرة 175 قرش ولكننا نلجأ لتجزئة المسافة، نظرا لبلطجية الكارتة الذين يفرضون علينا إتاوات كبيرة والضرائب والمخالفات، فهل سنتحمل نحن كل ذلك؟"!.

وذكر أحد المواطنين، أن سائقي الميكروباصات استغلوا إضراب سائقي هيئة النقل العام، لابتزاز الركاب ورفع الأجرة، فإما أن يرضخ الركاب لذلك أو يدخلون في مشادات مع السائق قد تتطور لاشتباكات بالأيدي أو تقف السيارة ويرفض السائق استمرار السير إلا بعد فرض شروطه وابتزاز الركاب، مضيفا، "حاولت على مدى أسبوع أن أصل لأي عضو بمجلس الشعب أو مسئول بالدولة، لإنقاذنا من براثن هؤلاء الطماعين، ولكنني لم أجد أي استجابة".




الشروق

شلل تام على الطريق الدائري المتجه إلى المعادي بسبب حادث تصادم


شلل تام على الطريق الدائري المتجه إلى المعادي بسبب حادث تصادم



22-3-2012 | 10:49

يشهد الطريق الدائري المتجه من طريق المريوطية إلى المعادي الآن شللا مروريًا تامًا إثر حادث تصادم بين سيارة مقطورة وإحدى سيارات النقل الصغيرة، بينما حاول رجال المرور فتح الطريق لتسيير الحركة المرورية.

وكانت سيارة نقل مقطورة قد اصطدمت بإحدى سيارات النقل صغيرة الحجم ولم يسفر الحادث عن أى إصابات أو خسائر في الأرواح، ووصلت سيارات الأمن لمحاولة فتح الطريق لتسيير الحركة المرورية كما وصلت سيارة الأسعاف لنقل أي مصابين.


في واقعة مثيرة بمستشفي أمبابة العام عاطل ينتحل صفة طبيب ويكشف علي السيدات بقسم النساء والتوليد


في واقعة مثيرة بمستشفي أمبابة العام
عاطل ينتحل صفة طبيب ويكشف علي السيدات بقسم النساء والتوليد



في واقعة مثيرة شهدها مستشفي امبابة العام أمس قام عاطل بالدخول إليه واستمر عدة ساعات يقوم بالكشف علي السيدات خاصة الحوامل منهن 

ويلامس أماكن حساسة من أجسادهن إلا أن أحد الأطباء شك فيه وقام بإبلاغ أمن المستشفي الذين تمكنوا من ضبطه عند محاولته الهروب, وكشف عن مفاجأة خلال تحريات أجهزة الأمن معه وهي أن هذه ليست المرة الأولي لدخوله المستشفي والكشف علي السيدات, وقد أمر اللواء أحمد سالم الناغي مدير أمن الجيزة ونائبه عبد الموجود لطفي باحالته إلي النيابة للتحقيق.
بدأ الكشف عن الطبيب المزيف عندما كان أحد الأطباء واسمه محمد حلمي مأمون يقوم بالمرور علي الأقسام واشتبه في أحد الأشخاص يقوم بالكشف علي سيدة داخل قسم النساء والتوليد واكتشف انه ليس من أطباء المستشفي وعندما حاول الإمساك به لاذ بالفرار إلا أن أمن المستشفي استطاعوا القبض عليه وقاموا بابلاغ اللواءين كمال الدالي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ومحمود فاروق مدير المباحث الجنائية, حيث توجه ضباط المباحث باشراف العقيد محمود خليل مفتش مباحث وسط الجيزة واقتادوه إلي قسم شرطة العجوزة وتبين أن أسمه أحمد عبد العال محمد29 سنة عاطل وحاصل علي ثانوية عامة ولم يكمل تعليمه, وقرر أنه كان يرغب في الالتحاق بكلية الطب إلا أنه فشل, وأنه غير متزوج وكان يرغب في ملامسة أجساد النساء ففكر في الدخول إلي احد المستشفيات العامة نظرا لشدة الازدحام به, وبالفعل دخل إليه أكثر من4 مرات, وفي احدي هذه المرات قابل احد الاطباء الكبار وقال له أنه طبيب دفعة2010 وأن تكليفه جاء علي هذه المستشفي وأنه سيحضر الأوراق ليبدأ العمل, وهو ماسهل له الدخول إليها أكثر من مرة, وأضاف أمام اللواء سيد شفيق مساعد مدير الأمن العام أن معظم السيدات التي قام بالكشف عليهن بقسم النساء والولادة لم يشعرن بأنه مزيف, حيث أنه كان يحرر لهن التذاكر الطبية, وفي حراسة مشددة باشراف المقدم أحمد الوتيدي رئيس مباحث العجوزة والرائد مصطفي خليل معاون المباحث تمت احالته إلي النيابة للتحقيق.




اســعــار الــذهــب الــيــوم 22 مــارس 2012


اســعــار الــذهــب الــيــوم 22 مــارس 2012






عاجل عن السائحه المختطفه


عاجل عن السائحه المختطفه
صورة ارشيفية لأحد المسلحون

نجحت جهود القوات المسلحة والشرطة المدنية في إنهاء أزمة اختطاف المرشدة السياحية التشيكية الجنسية، عقب اختطافها بعدة ساعات بطريق نويبع أمام منطقة منحنيات الصاعدة.

وكان مدير أمن جنوب سيناء، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن يفيد تعرض الأتوبيس السياحي لوحات"678 ن. م.ح" والذي يقل 12 سائحا جميعهم من دولة التشيك بعد قيامهم بزيارة المعالم السياحية بقرية طابا ومدينة نويبع في طريقهم لشرم الشيخ لاستكمال برامج رحلاتهم السياحية لهجوم مسلح من قبل 4 ملثمين يستقلون سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية وذلك أمام منطقة منحنيات الصاعدة بنويبع. 


وقد فوجئ سائق الأتوبيس بقيام سيارة ربع يستقلها ملثمون بقطع الطريق عليه في محاولة منهم لإيقاف الأتوبيس بالقوة وتحت تهديد الأسلحة الآلية، تم إجبار السائق علي التوقف وصعد الأتوبيس أحد الملثمين، وأجبر رومانه ليلي سكوف 35 سنة مرشدة سياحية تشيكية الجنسية علي النزول معه وفروا هاربين إلى إحدى المناطق الجبلية الوعرة. 


توجهت القوات المسلحة والشرطة المدنية لمنطقة اختطاف المرشدة السياحية وبرفقتهما مدير الأمن ومدير إدارة البحث الجنائي بمعاونة مشايخ القبائل البدوية للتعرف علي هوية الخاطفين وإطلاق سراح المرشدة السياحية. 


ومن خلال التحريات التي قام بها رجال المباحث تبين أن المرشدة السياحية متزوجة من مصري يعمل معها بشركة السياحة نفسها؛ لتنجح قوات الأمن في إطلاق سراح المرشدة السياحية. 

الاهرام

ن.تايمز:الإخوان تخاف من عودة لقب المحظورة


بعد تراجعها وتأكيدها تقديم مرشح للرئاسة 

ن.تايمز:الإخوان تخاف من عودة لقب المحظورة 



 عبد المنعم ابو الفتوح

كتب: عبدالله محمد منذ 1 ساعة 4 دقيقة 
رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تراجع جماعة الإخوان المسلمين عن قرارها بعدم ترشيح أحد للانتخابات الرئاسية يعكس مخاوفها من ضياع المكاسب التي حصلت عليها بعد ثورة يناير، وعودة لقب المحظورة إليها من جديد إذا جاء رئيس لسدة الحكم معادي لمصالح الجماعة، كما أن عدم تقديمها مرشح قد يؤدي إلى فوز عبدالمنعم أبو الفتوح أحد كوادرها المنشقين، الأمر الذي يضيع هيبة الجماعة ومصداقيتها.
وقالت الصحيفة إن مسؤولين بجماعة الإخوان قالوا إن الجماعة تناقش حاليا تقديم مرشحها الخاص للانتخابات الرئاسية بعدما فشلت في إقناع شخصيات عدة من خارج الجماعة للتقدم للمنصب بدعم من الجماعة، ويأتي ذلك مخالفا لما أعلنت سابقا من أنها لن تسمي مرشحا للمنصب الرفيع، خشية إخافة الناخبين الذين يشعرون بالقلق من أن تهيمن على الساحة السياسية أو إثارة رد فعل من الحكام العسكريين، ويمكن لأي مرشح تختاره الجماعة أن يصبح الأوفر حظا لرئاسة الجمهورية.
أضافت إن أعضاء بمجلس الشورى -وهي هيئة صنع القرار داخل جماعة الإخوان- قالوا إن المجلس يعتزم مناقشة القضية هذا الأسبوع، ونقلت عن قال محمود حسين، الأمين العام للجماعة قوله:إن"مجلس الشورى هي التي اتخذت قرار بعدم ترشيح أي عضو من جماعة للرئاسة، وهي التي لديها القدرة على التراجع عن هذا القرار"، مضيفا إن "كل الخيارات مفتوحة".
وأوضحت الصحيفة إن رغبة الجماعة في التراجع عن قرارها يشير إلى الضغوط التي تتعرض لها قبل الانتخابات الرئاسية الأولى في مصر، والتي قد تضيع معها مكاسبها إذا جاء رئيس معادي لمصالح الجماعة، فعبد المنعم أبو الفتوح، وهو أحد قادة الجماعة وطرد العام الماضي لإصراره على الترشح للرئاسة، لا يزال يجتذب ترشيحه أعضاء من الجماعة وخاصة الشباب منهم، وهددت الإخوان بطرد أي شخص يؤيده، ويقول مؤيدوه إنه إذا نجح يمكن أن يلحق ضررا بالغا بمصداقيتها بجانب الانضباط.
كما أنه ينظر إلى مرشح آخر،وهو عمرو موسى، الذي كان قد يشغل منصب وزير الخارجية في عهد حسني مبارك، بوصفه المرشح الاوفر حظا، ولكنه يعتبر علماني من قبل قادة الإخوان، وأوضح حسين إن بعض قادة الجماعة يشعروا بأنه ليس لديهم خيار سوى تقديم مرشح بعد رفض العديد من الأشخاص التقدم للرئاسة بدعم من الجماعة، مشيرة إلى أن الجماعة قد ترشح خيرت الشاطر الممول الرئيس للجماعة إما رئيس الوزراء أو لمصب الرئيس.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ن.تايمز:الإخوان تخاف من عودة لقب المحظورة 

الإخوان والسلفيون يتفقون على 75% من أعضاء «تأسيسية الدستور»


الإخوان والسلفيون يتفقون على 75% من أعضاء «تأسيسية الدستور»


March 22nd, 2012 9:06 am 

الإخوان والسلفيون اختاروا الشوبكي وحمزاوي - تصوير هشام محمد
مسلسل «الإقصاء» سطرت القوى الإسلامية، صاحبة الأغلبية فى البرلمان، فصلا آخر، لا أخيرا، من فصوله، أمس، عندما اجتمع نواب حزبى «الحرية والعدالة» الإخوانى و«النور» السلفى، بشكل سرى، واختاروا (75) شخصية للمشاركة فى الجمعية التأسيسية، ليتم التصويت عليهم، بعد غد، فى اجتماع البرلمان. بينما كشفت مصادر برلمانية عن استبعاد «نهائى» لعدد من الشخصيات العامة، منهم الدكتور علاء الأسوانى، والنواب مصطفى النجار، وزياد العليمى، وباسم كامل.
المصادر البرلمانية، التى طلبت عدم كشف اسمها، قالت لـ«التحرير» إن نوابا من حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفى، عقدوا اجتماعا سريا، أمس، واختاروا فيه 75 شخصا، بشكل نهائى، للمشاركة فى الجمعية التأسيسية للدستور. المصادر أوضحت أن الحزبين اتفقا على تمرير الـ(75) شخصية المختارة، فى أثناء عملية التصويت التى ستتم خلال الاجتماع المقرر أن يعقده البرلمان، بعد غدٍ (السبت)، وذلك من خلال الأغلبية البرلمانية التى يتمتع بها الحزبان.
«الأسوأ أن الحزبين استبعدا كل الأسماء والشخصيات التى تنحاز إلى الثورة والتغيير بشكل مباشر، سواء من داخل البرلمان أو من خارجه»، هكذا يعلق أحد المصادر، كاشفا أن الأسماء التى استبعدت، بصورة نهائية، من ترشيح حزبى «الحرية والعدالة» و«النور»، هى الدكتور محمد البرادعى، والدكتور علاء الأسوانى، وعبد الرحمن يوسف، بالإضافة إلى النواب زياد العليمى، وباسم كامل، ومصطفى النجار. وقال المصدر إن الحزبين «اتفقا على اختيار النائبين عمرو حمزاوى وعمرو الشوبكى، فى اللجنة التأسيسية للدستور.




التحرير

فيديو ::: يكشف من وراء أزمه مصر فى الانابيب


فيديو ::: يكشف من وراء أزمه مصر فى الانابيب



خبير عسكري إسرائيلي يتوقع حربّا مع مصر بسيناء ويحدد طريقة القتال بين الجيشين


خبير عسكري إسرائيلي يتوقع حربّا مع مصر بسيناء ويحدد طريقة القتال بين الجيشين


22 مارس 2012

الحدود المصرية

قالت دراسة أعدّها إيهود عيلام، الخبير العسكري الإسرائيلي، وأستاذ التاريخ العسكري بجامعة تل أبيب، وجاءت تحت عنوان:"أهمية سيناء كجبهة عسكرية لأي حرب مستقبلية بين مصر وإسرائيل"، إنه طوال الحروب الأربع التي خاضتها إسرائيل ضد مصر، تخلت إسرائيل عن سيناء مرتين.

وأضافت الدراسة التى نشرتها صحيفة القدس العربى، فى عددها الصادر صباح اليوم الخميس أن إسرائيل استغنت عن سيناء، رغم كل ما تمثله من أهمية في مجالات الردع والإنذار المبكر وجمع المعلومات الاستخباراتية، باعتبارها جبهة دفاعية أمامية وأرض غنية بالموارد الطبيعية والنفط، ويمكن من خلالها السيطرة علي قناة السويس وتأمين خليج العقبة والممرات الجوية، إلي جانب كونها ساحة مناسبة لتنفيذ تدريبات جوية وبرية. 


وقال عيلام: "رغم أن مصر من جهتها تنازلت عن حقها في أن يكون لها تواجد عسكري ملحوظ خلف خط الممرات، مع أن المنطقة كلها تقع تحت السيادة المصرية، لكن يمكن لها تحقيق استفادة اقتصادية وزراعية وسياحية كبيرة". 


واستكمل عيلام فى دراسته، أنه من الناحية العسكرية، فإن إخلاء سيناء من السلاح لا يجعلها خط دفاع أمامي لمصر، بل ستظل فقط مجرد منطقة فاصلة بينها وبين إسرائيل، وهو الأمر الذي سيحول مستقبلاً من انتشار الجيش المصري فيها بشكل موسع في حال اندلاع حرب جديدة مع الجيش الإسرائيلي. 


وتابع الخبير العسكري أنه منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد، قامت مصر بإنشاء عدة محاور طرق جديدة في سيناء، أقيمت لأغراض غير عسكرية، لكن من المؤكد في حال اندلاع حرب جديدة سيزيد الجيشان المصري والإسرائيلي من جهودهما، للسيطرة علي مفارق الطرق المحورية قبل الطرف الآخر. 


وتطرق عيلام إلى المطارات في سيناء وأهميتها، خاصة في ظل تعاظم دور الطيران والسلاح الجوي خلال الحروب التي شهدتها شبه الجزيرة سيناء بين مصر وإسرائيل، موضحًا أنّ إسرائيل قامت خلال احتلالها لسيناء بإنشاء عدد من المطارات الجوية، مثل مطار (رفيديم) بوسط سيناء، ومطار أوفير (شرم الشيخ حالياً) ومطار عتسيون (طابا حاليًا) ومطار إيتان (العريش حاليًا). 


ونوه عيلام إلى أن البند الثالث من اتفاقية السلام المصرية-الإسرائيلية ينص علي حظر إنشاء أية مطارات غير مدنية في سيناء، وهناك قيود تحد من عمليات إقلاع وهبوط الطائرات الحربية في المناطق الحساسة، لذا وعلي ضوء أهمية المطارات في سيناء، فمن المتوقع في حال نشوب حرب جديدة بين مصر وإسرائيل، أن يحدث تسابق بينهما من أجل السيطرة علي تلك المطارات لضمان فرض السيادة الكاملة، وعلي ضوء بُعد المسافات بين مطارات سيناء، وبين حدود البلدين، فيتوقع أن ينجح الجيش المصري في السيطرة علي مطار بئر الجفجافة وبئر تمدة وشرم الشيخ، بينما يمكن للجيش الإسرائيلي السيطرة علي مطاري العريش وطابا، والأمر سيكون في نهاية المطاف منوط بمدي سرعة رد فعل كل طرف من الأطراف. 


وقال: "لكي نتمكن من مناقشة موضوع استخدام القوات البرية في سيناء مع بداية أي حرب مستقبلية بين مصر وإسرائيل، يجب الإشارة إلي أن الجيش الإسرائيلي سيقوم علي الفور بغلق معبري رفح ونتسينا، مع الإبقاء علي عدد من القوات العسكرية للحيلولة دون أن يمثل الأردنيون والفلسطينيون أي تهديد، حتى ولو بدون استخدام القوة، علي القوات الإسرائيلية التي ستتحرك داخل سيناء. 


وأضاف عيلام: "علي ضوء ذلك، من المتوقع أن تلجأ إسرائيل للأساليب القديمة من خلال إقامة خط دفاعي يفصل النقب عن شمال سيناء، بالشكل الذي يسهم في تنامي قوة الجيش الإسرائيلي". 


وأشار إلى أنه في المقابل سينجح الجيش المصري في عبور قناة السويس بواسطة الجسور والأنفاق، وسيسعي للسيطرة بشكل أساسي علي الممرات الجبلية، خاصة أنه متدرب عليها بشكل جيد، لكن المشكلة الرئيسية التي ستواجه الجيش المصري هي مناطق السهول المنتشرة في شمال سيناء، حيث يتوقع أن تشهد قتالاً عنيفًا. 


وطرح عيلام تساؤلاً مهما في دراسته، مفاده: ماذا سيكون الهدف الرئيسي للجيش الإسرائيلي في حال اندلاع حرب جديدة مع مصر؟ وبرأيه، فإن هناك ثلاثة خيارات أساسية مطروحة أمام الجيش الإسرائيلي في تلك الحالة: الأول، المبادرة بالقضاء علي أية قوة عسكرية مصرية ضخمة تحاول الوصول إلي سهول شمال سيناء، مع عدم إبقاء قوات إسرائيلية. 


أما الخيار الثانى من وجهة نظر عيلام، فيتمثل فى تنفيذ هجوم استراتيجي مضاد لاحتلال جزء كبير من سيناء، أو ربما كل أرض سيناء، وتدمير الجيش المصري المتواجد فيها، أمّا الثالث والأخير، فهو التركيز علي استهداف القوات الجوية المصرية، وتنفيذ هجمات جوية داخل العمق المصري لإجبار الجيش المصري على الانسحاب من سيناء. 


وتابع عيلام قائلاً، إنه يمكن الدمج بين الخيارات الثلاثة، رغم أن كل خيار يحمل بعض المميزات وبعض العيوب، ومقارنة بحرب الاستنزاف فإن أي ضربة للجبهة الداخلية المصرية ستدفع مصر إلي الانتقام من الجبهة الداخلية الإسرائيلية باستخدام صواريخ أرض- أرض أو أسلحة كيماوية أو هجمات جوية بواسطة الطائرات الحربية. 


وخلص عيلام فى دراسته إلى القول إن هناك مخاوف قائمة ترتبط بإلغاء اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل، بل واحتمال اندلاع مواجهات عسكرية بينهما نتيجة لأسباب وعناصر متعلقة بالداخل المصري، ولأسباب أخرى متعلقة بالجانب الإقليمي، مشيرًا إلى المخاوف الإسرائيلية من تعاظم القوة العسكرية المصرية في شبة جزيرة سيناء، وبالتالي تأثيرها على الأمن الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية، لافتاً إلى أن من سينتخب رئيسًا للجمهورية في الانتخابات المصرية القادمة، سيكون الفيصل في تحديد وجه العلاقة بين البلدين. 


الاهرام

عزاء البابا مظاهرة حب لشخصية نادرة فى تاريخ مصر


عزاء البابا مظاهرة حب لشخصية نادرة فى تاريخ مصر الخميس, 22 مارس 2012 05:33 



أ ش أ 


 






اختتمت مساء أمس واحدة من أطول ليالي العزاء في مصر والتي استمرت 13 ساعة متواصلة، وحضرها حشد كبير من كافة التيارات السياسية والأديان والمذاهب والنقابات والأحزاب وسفراء كل دول العالم ، ووصفها الحاضرون بأنها مظاهرة حب لشخصية نادرة في تاريخ مصر، وهي عزاء البابا شنودة الثالث الذي أقيم في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


وقد حضر إلى مقر الكاتدرائية نخبة من القادة العسكريين يتقدمهم اللواء حمدي بدين- قائد الشرطة العسكرية، التي قامت بجهد يفوق الوصف في تنظيم وتأمين العزاء من الداخل والخارج، كما حضر عدد من مرشحي رئاسة الجمهورية منهم عمرو موسى وهشام البسطويسي وأحمد شفيق، واتفقوا في تصريحاتهم عقب العزاء أن المصاب جلل والشخصية نادرة ووطنية حتى النخاع.
 


كما حضر برلمانيون منهم إيهاب رمزي وعصمت السادات وعماد جاد، ومارجريت عازر ومريان ملاك، والذين أجمعوا على حزنهم لفقد هذه الشخصية العظيمة، وحضر أيضًا رموز وأقطاب جماعة الإخوان المسلمين، يتقدمهم المرشد محمد بديع وعصام العريان وسيف الإسلام حسن البنا ومحمد عبد القدوس، وقالوا إن الخسارة فادحة لشخصية وطنية فريدة ورمز للتسامح الديني.
 


ولم يغب عن العزاء الأخوة العرب، فقد جاءت وفود رسمية رفيعة من دول الإمارات والكويت وفلسطين ولبنان والبحرين.
 


كما حضرت شخصيات حزبية منها السيد البدوي- رئيس حزب الوفد، ورامي لكح وأحمد سعيد- رئيس حزب المصريين الأحرار، وناجي الشهابي- رئيس حزب الجيل، وآخرون.
 


وشارك في العزاء بطاركة وأساقفة من كل المذاهب، منهم بطريرك إثيوبيا- باولوص، وبطريرك اليونان الأنبا يؤانس، ومطران الكنيسة الأسقفية- منير حنا أنيس. وتمنى المشاركون في ختام العزاء أن يوفق الله الكنيسة القبطية إلى اختيار بابا جديد يسير على نهج البابا شنودة، ويكون امتدادًا لعلمه وتدينه.
 

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عزاء البابا مظاهرة حب لشخصية نادرة فى تاريخ مصر 

فيديو :وزير الخارجية السابق يفضح بعض مرشحي الرئاسة انسحبوا فورا واعتذروا للشعب المصري


فيديو :وزير الخارجية السابق يفضح بعض مرشحي الرئاسة انسحبوا فورا واعتذروا للشعب المصري

فيديو :وزير الخارجية السابق يفضح بعض مرشحي الرئاسة انسحبوا فورا واعتذروا للشعب المصري

مفاجأة : سما المصرى بطلة فيلم على واحدة ونص زوجة البلكيمى نائب التجميل

مفاجأة : سما المصرى بطلة فيلم على واحدة ونص زوجة البلكيمى نائب التجميل







ذكرت بعض التقارير الاعلامية وبعض صفحات شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك مفاجأة من العيار الثقيل مفاداهاان الفنانة سما المصرى قد كشفت التهديدات الأخيرة التي تلقتها بالقتل وتشويه وجهها بماء النار عن علاقة زواج سرى بينها وبين النائب أنور البكليمى احد أعضاء مجلس الشعب الحاليين والذي ثار الجدل حوله مؤخرا وعرف باسم "نائب التجميل".

وأضافت المصرى أنها حركت دعوى طلاق ضد زوجها النائب بسبب الضرر لأنه تزوجها ولم يخطرها بزواجه بأخرى قبلها وهى أم أبناءه فأقامت دعوى طلاق وطالبت فيها بكل حقوقها وخاصة المؤخر الذي يبلغ مائتي وخمسون ألف جنيه".

وقالت في دعواها إنها لا تنكر إن زوجها النائب لم يقصر أبدا في شيء، حيث اشترى لها سيارة وافتتح لها عدة مشروعات تجارية ساعدتها على إنتاج أول فيلم سينمائي من بطولتها " على واحدة ونص " ولكن إخفاءه زواجه من ام أولاده أصابها بضرر نفسي بالغ حيث ظهرت فى عيون جميع المحيطين بها وكأنها "خطافة رجال من زوجاتهم وأبناءهم" لذا فهي تطلب الطلاق مع الحصول على كافة حقوقها الشرعية

عاجل مسلحون يهاجمون أتوبيسا سياحيا ويختطفون مرشدة تشيكية بنويبع


عاجل مسلحون يهاجمون أتوبيسا سياحيا ويختطفون مرشدة تشيكية بنويبع




22-3-2012 | 08:08 

قام أربعة ملثمين يستقلون سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية وبحوزتهم أسلحة آلية في الساعات الأولي من صباح اليوم باستيقاف أتوبيسا سياحيا تابعا لشركة "ترافيل وايز" للسياحة واختطاف المرشدة السياحية التشيكية الجنسية، والتي كانت تباشر عملها، وبرفقتها فوج سياحي تشيكي في أثناء عودتهم إلي شرم الشيخ.

ويقع حادث الاختطاف للمرة الرابعة على التوالي في غضون شهرين فقط حيث كانت آخر المختطفات السائحتين البرازيليتين في الأسبوع الماضي.

كان اللواء محمود الحفناوي، مدير أمن جنوب سيناء، قد تلقى إخطارًا من العميد جمال عبدالباري، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد تعرض الأتوبيس السياحي رقم " 678 ن. م.ح "، والذي يقل 12 سائحًا جميعهم من دولة التشيك بعد قيامهم بزيارة المعالم السياحية بقرية طابا ومدينة نويبع في طريقهم إلي شرم الشيخ لاستكمال برامج رحلاتهم السياحية إلي هجوم مسلح من قبل أربعة ملثمين يستقلون سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية، وذلك أمام منطقة منحنيات الصاعدة بنويبع.

فوجئ سائق الأتوبيس بقيام سيارة ربع نقل يستقلها ملثمون بقطع الطريق عليه في محاولة منهم لإيقاف الأتوبيس بالقوة.
وتحت تهديد الأسلحة الآلية، تم إجبار السائق علي التوقف وصعد الأتوبيس أحد الملثمين وأجبر رومانه ليلي سكوف( 35 سنة) مرشده سياحية تشيكية الجنسية علي النزول معه وفروا هاربين إلى إحدي المناطق الجبلية الوعرة.

وعلي الفور، توجهت القوات المسلحة والشرطة المدنية إلي منطقة اختطاف المرشدة السياحية وبرفقتهما مدير الأمن ومدير إدارة البحث الجنائي بمعاونة مشايخ القبائل البدوية للتعرف علي هوية الخاطفين وإطلاق سراح المرشدة السياحية.

ومن خلال التحريات التي قام بها رجال المباحث، تبين أن المرشدة السياحية متزوجة من مصري يعمل معها بنفس شركة السياحة.

وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لكشف ملابسات الحادث وإطلاق سراح المرشدة السياحية.




النور يتخلى عن حسان ويرشح حرارة وحمزاوي وأبوتريكة لتأسيسية الدستور


النور يتخلى عن حسان ويرشح حرارة وحمزاوي وأبوتريكة لتأسيسية الدستور


3/22/2012 1:05:00 AM

كتب –محمد الحكيم :
قال الدكتور يسري حماد المتحدث بأسم حزب ''النور'' السلفي أن الحزب يتبني الفكر الجديد وقد أعتمد على ترشيحه لأشخاص جديدة للمشاركة في الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.
وأضاف خلال مشاركته ببرنامج ''عندما يأتي المساء'' المذاع على فضائية ''التحرير'' أن الحزب أختار اللاعب محمد ابو تريكة للمشاركة في التشريعات الرياضية لأنه رياضي متميز وله العديد من المواقف المميزة والشعب المصري يحبه كثيرا لذا فهو ممثل جيد للرياضيين .النور يرشح احمد حرارة
وأوضح أن حزب النور رشح كل من الفنان عمار الشريعي ايمان البحر درويش ، والدكتور عمرو حمزاوي ، وعمرو الشوبكي والدكتور احمد سعيد والدكتور بسام الزرقة و نادر بكار عن الحزب، ونادية مصطفى ، وهبة رؤوف، وسكينة فؤاد، وفاروق جويدة ، والدكتور معتز بالله عبدالفتاح، والمستشار طارق البشري ولم يتم ترشيح الشيخ محمد حسان.وأكد المتحدث بأسم حزب النور أنه هناك إجتماع سيعقد غدا لتبادل الرؤى مع المرشحين المحتملين للرئاسة لمعرفة رأي قيادات الحزب في جميع المحافظات ومن المتوقع أن تلتقي جميع المؤسسات التي تنتمي للتيار الاسلامي الأسبوع القادم حول ترشيح شخصية مناسبة للمرحلة السياسية القادمة.

«النور» يختار «حسان» لـ «التأسيسية».. و«المصريين الأحرار» يدعم «الباز وساويرس»


«النور» يختار «حسان» لـ «التأسيسية».. و«المصريين الأحرار» يدعم «الباز وساويرس» 



٢١/ ٣/ ٢٠١٢

بدأت الأحزاب الممثلة فى البرلمان الإعلان عن أسماء مرشحيها لعضوية الجمعية التأسيسية للدستور، التى ستضم ٥٠ نائباً وعدداً من الشخصيات العامة وممثلى النقابات المهنية، فيما أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، أن تمثيل أعضاء البرلمان بـ٥٠٪ داخل الجمعية التأسيسية «لا يبشر بخير»، لأنه من المفترض أن الدستور هو الذى يضع السلطات وليس العكس.
أعلن الدكتور أحمد خليل، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن حزبه سيرشح الداعية السلفى محمد حسان، والدكتور محمد إسماعيل المقدم، أحد مؤسسى الدعوة السلفية، والدكتور مصطفى حلمى، القيادى بالدعوة، ضمن الشخصيات العامة فى تشكيل الجمعية.
وقال «خليل» لـ«المصرى اليوم» إن حزبه سيرشح خبراء فى القانون مثل الدكتور مصطفى شبيطة، والدكتور محمد الباهى، وسنعقد اجتماعاً اليوم. للتصويت على هذه الترشيحات قبل صدور القرار النهائى. وأكد أن اختيار ٥٠٪ من أعضاء الجمعية من داخل البرلمان سيجرى بحسب الوزن النسبى لكل حزب، مشيراً إلى أن نسبة أعضاء حزبه تتجاوز ٢٥٪ من نواب البرلمان، وبالتالى سيتم اختيار ١٢ منهم داخل الجمعية: ٩ من مجلس الشعب، و٣ من الشورى.
وتقدم أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمقترحاتهم حول الأسماء المرشحة لعضوية اللجنة إلى حسين إبراهيم، رئيس الهيئة. وقال النائب حاتم عبدالعظيم إن نسبة نواب الحزب فى الجمعية لن تزيد على ٢٠ نائباً.
وقرر حزب المصريين الأحرار، أمس الأول، ترشيح ١٥ من الشخصيات العامة و٢ من أعضائه لعضوية الجمعية. وشملت الترشيحات أحمد سعيد، رئيس الحزب، وباسل عادل، عضو الهيئة البرلمانية، ومن الشخصيات العامة: المهندس نجيب ساويرس والدكتور فاروق الباز، والكاتب محمد سلماوى.

المصرى اليوم

ياسر برهامى : لايجوز الاحتفال بعيد الأم ولو حزنت

ياسر برهامى : لايجوز الاحتفال بعيد الأم ولو حزنت

قال الشيخ ياسر برهامى أحد مشايخ الدعوة السلفية، خلال موقع التواصل الاجتماعى لا يجوز الاحتفال بعيد الأم وتقديم الهدايا جاء ذلك فى رده على سؤال من أحد المواطنين طُرح على صفحة برهامى "صوت السلف"

"سؤالي هو أن والدتي كانت قد أخبرت أختي أنها تحتاج لبعض الأشياء في المنزل كالسجاد وهكذا, وأختي أرادت أن تشتريها قبل عيد الأم البدعي هذا، وأنا رفضت ذلك وقلت لها لن أشارك في شيء فيه معصية لله عز وجل، وقلت إنني سوف أدفع ما طلب مني من أموال في أول الشهر القادم حتى ينقضي هذا الشهر، وقد أحزن أمي ذلك فهل في ذلك معصية لله بسبب حزن أمي مني أم لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق؟؟ "

فكانت إجابة برهامي " يمكنك شراء هذه الأشياء في مناسبة أخرى مثل: عيد الفطر أو الأضحى، أو بغير مناسبة كما فعلت، ولا يجوز المشاركة في هذا العيد ولو حزنت أمك".

المسلمانى : القانون المصرى لا يمنع مـبارك من الترشح للرئاسة

المسلمانى : القانون المصرى لا يمنع مـبارك من الترشح للرئاسة

كشف الاعلامى أحمد المسلمانى مقدم برنامج الطبعة الاولى الذى يعرض على قناة دريم النقاب عن أن القانون المصرى لا يمنع الرئيس السابق حسنى مبارك

ولا جمال مبارك و لا أحمد عز من الترشح لانتخابات الرئاسة لأنه لم يطبق عليهم قانون العزل السياسي ولم يثبت عليهم أى تهم.

وأشار المسلمانى الى أن أحد الجرائد نشرت أول توكيل للرئيس السابق وتم توثيقه وصاحب التوكيل مواطن يدعى يسرى عبد الرازق عبد الرؤف السيد يعمل محامى من المنوفية .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - المسلمانى : القانون المصرى لا يمنع مـبارك من الترشح للرئاسة

شاهد تعليق من رجل مسلم الاكثر ليك على اليوتيوب على بالفيديو خالد عبد الله وهو يتنقد موقف المسلمين من وفاة البابا شنودة


شاهد تعليق من رجل مسلم الاكثر ليك على اليوتيوب على بالفيديو خالد عبد الله وهو يتنقد موقف المسلمين من وفاة البابا شنودة



شاهد بالصورة رجال الاسعاف يودعون قداسة البابا شنودة


شاهد بالصورة رجال الاسعاف يودعون قداسة البابا شنودة


الطائرة حلقت في سماء القاهرة 25 دقيقة بالجثمان


الطائرة حلقت في سماء القاهرة 25 دقيقة بالجثمان



الأربعاء 21 مارس 2012

كتبت سامية زين العابدين:


بعد نحو 25 دقيقة حلق فيها جثمان قداسة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في سماء القاهرة منذ تحرك الطائرة الهليكوبتر التي أقلته من مطار ألماظة العسكري "شرق القاهرة" الي وادي النطرون الواقعة علي نحو 115 كيلو متراً من العاصمة. ليحط جثمانه في مهبط تم تجهيزه بالاحتياطات اللازمة. علي بعد نحو أربعة كيلو مترات من دير الأنبا بيشوي. وكان في الاستقبال محافظ البحيرة وقيادات القوات المسلحة.
اصطف محبو البابا وسط اجراءات تأمينية من القوات المسلحة والشرطة المدنية علي جانبي الطريق المؤدي الي مدفن البابا في دير الأنبا بيشوي بصحراء وادي النطرون. لالقاء النظرة الأخيرة قبل أن يرقد داخل مدفنه الذي أعد خصيصاً بناء علي تكليفه للأنبا باخوميوس قبل شهرين من رحيله. ليكون "البابا" هو الثاني الذي يدفن في الدير بعد الأنبا بنيامين وهو البابا رقم 82 الذي دفن في الدير نفسه.
قام رهبان دير الأنبا بيشوي بصحراء وادي النطرون باستقبال جثمان البابا شنودة بالألحان والتراتيل الكنيسية وتلاوة الصلاة الربانية ووصل جثمان البابا شنودة الي مقر دير الأنبا بيشوي. لتبدأ مراسم الدفن بقيام الآباء والأساقفة الضيوف مع الرهبان من الدير والأديرة الأخري بحمل الجثمان علي الأكتاف والطواف به داخل الدير علي أنغام الكنيسة الجنائزية. لتبدأ رحلته الأخيرة ليواري في القبر الذي أعد خصيصاً لذلك والذي يقع علي مسافة 40 متراً من الكنيسة الأثرية. وسوف يتلقي الدير التعازي لمدة 3 أيام.
كان الآلاف من محبي قداسة البابا قد احتشدوا علي الطرقات وفوق الأشجار وأسوار المبني المحاط بمقر الدير والتي يبلغ طولها نحو 12 متراً من دون رهبة أو خوف علي حياتهم. رافعين صور قداسة البابا. وحاملين الكاميرات لالتقاط صور المشهد الجنائزي.
ووسط اجراءات أمنية غير عادية من قبل عناصر الشرطة العسكرية. اصطف الأساقفة في صفين حاملين تابوت قداسة البابا للوصول به الي مقر دفنه. وقام كهنة عددهم 24 مرتدين اللباس الأبيض يرمزون الي 24 قسيساً المذكورين في سفر الرؤيا بالإنجيل الواقفين أمام عرش المسيح بالمباخر.
وأمام مدفن قداسة البابا ردد رهبان الأنبا بيشوي والأديرة القبطية الأخري والذين يمثلون كافة أديرة جمهورية مصر العربية ألحان "أسبوع الآلام" التي تقام بالدفنة يوم الجمعة العظيمة. حتي تم وضع جثمان قداسة البابا داخل المزار الرخامي أو ما يسمي ب"الطافوس". "القبر" مرددين الألحان الكنيسية.
عن فكرة نقل جثمان البابا بطائرة عسكرية قال الخبير العسكري اللواء عبدالمنعم كاطو إن القوات المسلحة ينقسم الي ثلاثة أقسام هي الطيران المقاتل الذي يستخدم أثناء الحروب. والثاني هو خاص بالنقل الذي يستخدم للنقل العسكري أو دعم المجهود المدني بتصديق من القيادة العامة للقوات المسلحة. والنوع الثالث هو الهليكوبتر الذي يستخدم لنقل المدنيين وأيضاً أثناء الحروب.
أشار الي أن الطيران العسكري استخدم في العديد من المرات استخدامات مدنية منها نقل أوراق الثانوية العامة ونقل الأموال ومؤخراً في أحداث بورسعيد تم نقل اللاعبين وتم نقل التموين الغذائي الي بورسعيد لافتاً الي أن الاستخدام المدني للطيران العسكري موجود طبقاً لأوامر القيادة العامة فيما يخص الأمن القومي المصري أو وفقاً لمتطلبات الوطن.
أوضح أن قرار نقل الجثمان بالطيران العسكري جاء تحسباً من تعرضه لمخاطر أثناء نقله حيث إن وصية البابا أن يدفن بوادي النطرون والمسافة من القاهرة الي وادي النطرون ليست بالقليلة.
عن علاقة البابا شنودة مع المجلس العسكري:
قال محامي الكنيسة رمسيس النجار إن أحداث ماسبيرو وأحداث إمبابة التي شهدتها مصر عقب أحداث ثورة 25 يناير أظهرت مدي علاقة البابا شنودة بالمجلس العسكري وكيف اتسمت بالود وتبادل الزيارات. وقال إن البابا شنودة الثالث ابن من أبناء القوات المسلحة فقد خدم بالجيش المصري ومنذ تولي المشير حسين طنطاوي قيادة المجلس الأعلي للقوات المسلحة في 11 فبراير من العام الماضي أمر البابا بأن نصلي من أجل أن يوفق المجلس العسكري في قيادته لشئون البلاد.
قال رمسيس النجار لقد أصدر البابا أمراً بالصلاة من أجل المجلس العسكري عقب توليه قيادة شئون البلاد ومن أجل أن يعطيهم الله الحكمة والارشاد في إدارة شئون البلاد. وكان البابا قد اتصل بالمشير حسين طنطاوي ليبارك له مسئوليته الجديدة هو وأعضاء المجلس العسكري لافتاً الي لقاء البابا والمشير مؤخراً قبل وفاته.
المساء