الأحد، 15 يناير 2012

"شيرين" وهى تبكى لحال البلد: سمعت إنهم "هايكهربوا" اللي هتلبس ضيق في مصر!


"شيرين" وهى تبكى لحال البلد: سمعت إنهم "هايكهربوا" اللي هتلبس ضيق في مصر!




أكدت شيرين عبد الوهاب أن الوضع في مصر من سيئ الى أسوأ... وأنها قرأت خبرا ان السيدات اللاتي تلبسن الضيق في مصر وتمشين في الشارع سوف يتعرضن للمطاردة و لشحن كهربائية " حيكهربوهم " وهذا مؤسف جدا.

وأضافت قائلة: الوضع غير مطمئن وخاصة بالنسبة للأطفال , اما انا شخصيا فقد تربيت بحي شعبي وأعيش في أي جو .. لم اعش الحياة المترفي .. "حطيني بالتراب اعيش بالتراب " لكن كرمال أولادي ممكن ان أنتقل للعيش في القمر "، فالوضع مخيف جدا في الوطن العربي.

وأضافت- في تصريح لموقع لبناني- قائلة: "انا أبكي وجع الوطن... فوجع الوطن ...فوجع الوطن فقط ... أي غريب يأتي لمصر يشعر ان مصر بلده ماذا بالك المصريين هل يمكن ان يعيشوا في بلد ثانية .. هذا الأمر صعب جدا فأنا شعرت ان مصر بتنزف وتتبهدل" .. فلو الأشخاص اللذين كانوا يمسكون المناصب العالية أشخاص كفوئين لكانت مصر اليوم في القمة .. لو هؤلاء الزعماء احبوا مصر نصف ما تستحق لكانت مصر عظيمة اليوم .. مصر بلاد الاهرامات .. و العلم .. بلدنا الفراعنة .. "لو الفراعنة صحيوا اليوم وشافوا ما هي مصر عليه لكانوا ماتوا تاني".

وعن العائلة في والى أي حد غيرت من نفسها كمرأة فقالت:انا زي انا انسانة مجنونة .. عصبية طيبة حنونة انا نفس الشخص لكن الأولاد والزواج و العائلة تعلمك الصبر فاليوم انا اهدأ والاطفال تعلمك المسؤولية لكن غير ذلك انا هي شيرين ذاتها لم أتغيير .
وعن مكانتها التي تراها لنفسها قالت: الانسان يعيش ويموت ليمسك القمر ولا يمسكه ...الله يرحمه الفنان الكبير أحمد ذكي الموت اخذه مني.. كنت احبه واحترمه وكان لديه العديد من الطموحات والأحلام ولم يحققها وكذلك الفنان عبد الحليم .. لذلك انا اليوم راضية بما انا عليه اليوم ولم اكن أحلم بي .. لكن طموحي بلا نهاية لا اعرف الى اين طموحي يمكن ان يأخذني .. اطمح بان أصل بالإغنية العربية الى العالمية .. العديد من الفنانيين لا تهمهم العالمية .. لكنني أرى انك في العالمية تصبحين سفيرة لبلادك وللوطن العربي أستمتع بصوت بسيلين ديون كثيرا واحب صوتها .

عالم الفن

الموضوع الأصلي : "شيرين" وهى تبكى لحال البلد: سمعت إنهم "هايكهربوا" اللي هتلبس ضيق في مصر!     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-    الكاتب : nicemo7a

غادة إبراهيم : سعيدة بدور"أم مينا دانيال" فى "على فين يا بلد"

غادة إبراهيم : سعيدة بدور"أم مينا دانيال" فى "على فين يا بلد"




كتبت رانيا علوى

أكدت الفنانة غادة إبراهيم أنها سعيدة بالدور الذى رشحها له المؤلف طارق البدوى فى مسرحية "على فين يا بلد" وقالت: كنت أسعى لأقدم شيئا عن الثورة والثوار، وعندما فاجأنى البدوى بدور أم الشهيد مينا دانيال وافقت قبل أن أقرأ الدور وتحمست أكثر عندما قرأت النص.من ناحية أخرى قال الفنان عبد السلام الدهشان، إنه يجسد دور أب موظف بسيط يفقد ابنه الوحيد على أيد رجال الشرطة دون وجه حق.وعبر الدهشان عن سعادته بالدور خصوصا لارتياحه بأن قائد المسرحية هو مخرج متميز وله باع طويل فى دنيا الإخراج المسرحى وهو محمد الدسوقى .مسرحية "على فين يا بلد" مستوحاة من حياة خالد سعيد ومينا دانيال وتربط عصر ما قبل الثورة وأثناءها وبعد تنحى الرئيس المخلوع بما حدث فى مصر خلال الشهور الماضية .

الموضوع الأصلي : غادة إبراهيم : سعيدة بدور"أم مينا دانيال" فى "على فين يا بلد"     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب : nicemo7a

مزيلات العرق تسبب الإصابة بسرطان الثدى


مزيلات العرق تسبب الإصابة بسرطان الثدى




مزيلات العرق – صورة أرشيفية
واشنطن (أ.ش.أ)

حذرت دراسة طبية أمريكية من أن الإكثار من استخدام مزيلات العرق خاصة بين السيدات قد يزيد من فرص إصابتهم بسرطان الثدى، حيث تحتوى هذه المزيلات على مواد كيميائية للحفاظ على صلاحية هذه المنتجات لأطول فترة ممكنة، وتعرف باسم "بارابين" يشبه تأثيرها تأثير هرمون "الاستروجين" أحد المسببات فى زيادة فرص الإصابة ببعض أنواع سرطان الثدى.

ولوحظ أن بعض أنواع سرطان الثدى تتكون فى المناطق القريبة من الإبط حيث يرتفع فيها تركيز ترسبات مزيلات العرق.

وتشير الأبحاث الحديثة إلى وجود نحو 99% من هذه المواد الكيميائية فى أنسجة الثدى، والعينات التى يتم أخذها منه خاصة بين السيدات اللاتى يعانين من سرطان الثدى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تؤكد فيه كبرى شركات تصنيع مزيلات العرق توقفها عن الاستعانة بهذه المواد الكيميائية فى تصنيع مزيلات العرق.

أسماء محفوظ: "البرادعى انسحب "علشان" يقول: إياكم تحتفلوا بالثورة.. إنتو فرحانين بإيه؟"


أسماء محفوظ: "البرادعى انسحب "علشان" يقول: إياكم تحتفلوا بالثورة.. إنتو فرحانين بإيه؟"



أسماء محفوظ
قالت الناشطة السياسة أسماء محفوظ: إن انسحاب الدكتور محمد البرادعى من الترشح لرئاسة الجمهورية ليس ضعفًا منه، بل إن موقفه فى منتهى القوة، حيث أراد البرادعى بانسحابه، أن يقول للشعب "إنتو فرحانين بإيه.. إياكم تحتفلوا بالثورة.. لأن مفيش حاجة اتحققت أبدًا، وكل شىء زى ماهو".

أضافت أسماء محفوظ فى مداخلة مع الإعلامية دينا عبد الرحمن فى قناة "التحرير" مساء اليوم الجمعة، أن البرادعى قال "إزاى تقيموا احتفالات على دم الشهداء.. أين استقلال القضاء؟.. أين هيكلة وزارة الداخلية؟.. أين التطهير فى الإعلام؟.. واللى بيحصل دى الوقت إن أهالى الشهداء بيتعاملوا أسوأ معاملة".

وأشارت أسماء إلى أن أيام مبارك كان الشعب يعامل بالاعتقال فقط، أما حاليًا يتم القتل والضرب والسحل والسجن والاعتقالات".

وأفادت بان البرادعى أكد لهم فى اجتماع اليوم أنه لم ينسحب من الحياة السياسية، بل سيدعم القوى السياسية بكل قوته، وقالت: "الدكتور البرادعى شجعنا أننا نرجع نتوحد كشباب على أشياء واضحة وصريحة، واللى زعلان على انسحاب البرادعى ينزل الشارع".



نصائح نزلات البرد وعلاجها

نصائح نزلات البرد وعلاجها





إن معظم النزلات تزول بدون تدخل منا خلال اسبوع الى عشرة ايام هذا ويقدر ما يصاب به البالغ من نزلات برد في السنة بمرتين اما الاطفال في العموم فيصابون مرات اكثر بكثير وذلك لعدم اكتمال اجهزتهم المناعية.. اذا اصيب بالغ بالعديد من نزلات البرد في السنة قد يكون ذلك علامة على ان الجهاز المناعي له لا يعمل بشكل طبيعي .






#الاعشاب والاطعمة - علاج البيت#





*اشرب الكثير من الماء لمقاومة الجفاف .



*عصير الليمون هو مصدر ممتاز لفيتامين سي.. اشرب عصير ليمونة واحدة مخلوط مع ملعقة عسل طبيعي في ماء دافئ .

*استنشاق البخار المتصاعد لماء مغلي مضاف اليه ملعقة من دهان فكس سيساعد في تلطيف الانف المحتقن يمكن عمل هذا الامر ثلاث مرات يوميا .
*حساء البصل والثوم هو امر مفيد جدا في نزلة البرد.. للثوم خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا .
*الزنجبيل هو مفيد جدا في نزلة البرد والكحة والحمى خاصة اذا خلط مغليه مع العسل .
*اغلي ماء مع بذور الكمون وتناوله دافئا خلال اليوم. فهو يعطيك الاحساء بالراحة من اعراض البرد .
*مسحوق الزنجبيل مع مسحوق الفلفل الاسود والعسل ملطف ممتاز للكحة الجافة. ويمكن اخذه
ثلاث او اربع مرات يوميا .
*عصارة البصل مع العسل سوف تزيل التهيج في الحلق
*عصارة اوراق الزعتر تعتبر جيدة للكحة ويمكن استخدامها للغرغرة لتخفيف احتقان الحلق لهيجان الحلق، اضف ثلاث الى ست نقط من زيت شجرة الشاي النقي لماء دافئ وتمضمض ومن ثم كرر هذا 3 مرات يوميا .








#نصائح واعتبارات عامة#





*اشرب السوائل الدافئة مثل حساء الدجاج وحساء قشر البطاطس .



*حافظ على اكبر قدر من النشاط ما لم تكن مصابا بحمى.. البقاء في الفراش طوال الوقت غير ضروري بل قد يشعرك بحالة اسوأ

*هناك العديد من العلاجات الطبية المتوفرة لمرضى نزلات البرد. لاشيء منها قد يعالج البرد بصورة مباشرة الا انها تساعد في التخفيف من الاعراض .
*من غير المحتمل تطوير مصل لنزلات البرد وذلك لان الفيروسات المسئولة عنها لديها القدرة على تغيير شكلها وحجمها وهناك الالاف من الانواع منه.
*المضادات الحيوية غير فعالة في العدوى الفيروسية. ولكن العديد من مرضى نزلة البرد لا يهدأ لهم بال حتى يصف لهم الاطباء مضادات حيوية !!
*ممكن لعوامل مثل الضغوط وسوء التغذية ان تجعل الفرد يصاب بنزلة البرد عن طريق نفسه عندما تضعف دفاعات الجسم الطبيعية وتحكم الفيروسات قبضتها .
*الحساسية قد تسبب اعراضا شبيهة باعراض البرد والانفلونزا لذلك فإن اخذ التاريخ المرضي من المريض بدقة يساعد الطبيب في التفرقة ما بين الحالتين .
*اذا زادت اعراض الحمى والاجهاد فقد تكون انفلونزا او التهابا بكتيريا. يفضل مراجعة الطبيب آن ذاك .
*الطفل الذي يصاب عدة مرات بالبرد او نوبات الانفلونزا يجب ان يجري له الطيب فحوصات لعمل الغدة الدرقية .
*اذا حدث احتقان في الصدر او تخطت درجة حرارتك 39 درجة لاكثر من ثلاثة ايام. او اذا ظهرت بقع بيضاء او صفراء في الحلق او اذا تضخمت العقد الليمفاوية تحت الفك والرقبة او حدثت رعشة وقصر في النفس. فالافضل ان تستشير طبيبا


موقع الحق و الضلال

الموضوع الأصلي : نصائح نزلات البرد وعلاجها     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب : nicemo7a

فيديو || شاهد "فوبيا" 25 يناير القادم و كلام خطير من السلفى ممدوح اسماعيل و ايمن نور و ماذا ينتظر المصريين فى الذكرى الاولى للثوره



فيديو || شاهد "فوبيا" 25 يناير القادم و كلام خطير من السلفى ممدوح اسماعيل و ايمن نور و ماذا ينتظر المصريين فى الذكرى الاولى للثوره




شاهد ارتداء الجوارب ( الشرابات) فتره طويله بيعمل اية


شاهد ارتداء الجوارب ( الشرابات) فتره طويله بيعمل اية




ارتداء الجوارب فتره طويله يؤدي الى احتباس العرق وتراكم البكتيريا على القدمين والتي تأكل خلايا الجلد الميته وتاخذ الزيوت من الجلد وتبدأ بالتخلص من فضلاتها على شكل احماض عضويه ذات رائحه كريهه ..
لذا يجب ..
1- الحفاظ على القدمين في حالة نظيفه مع غسلهم بالماء جيدا مره يوميا على الاقل وتجفيفهم
2- تستطيع لبس الجوارب الرياضيه التي تمتص العرق وتسمح للقدم بالتنفس
3- لا تحاول لبس حذاء ضيق على الجوارب
4- من الممكن ان تستخدم رذاذ معقم لقتل البكتيريا اذا كانت ظروف العمل تقتضي لبس الحذاء بالجوارب فترات طويله
5- يجب ترك القدمين بدون حذاء فتره كافيه وخاصه ليلا
6- المسح على الشراب ليس معناه ترك الشراب مبلل بالماء مما سيؤدي لتكاثر البكتيريا


كل يوم معلومة طبية 

معلومات مهمة جدا يجب أن يعرفها الرجال عن تساقط الشعر


معلومات مهمة جدا يجب أن يعرفها الرجال عن تساقط الشعر




تمدنا الأبحاث والدراسات العلمية بالعديد من الحقائق التي لا تقبل الشك، والتي اذا تم وضعها في الاعتبار فإننا سنصل لأفضل النتائج الممكنة لعلاج مشكلاتنا.

وبالطبع فإن أخطر مشكلة تواجه الرجل هي تساقط شعره، ذلك أن الرجل ليس لديه سوى سلاحين لإبراز وسامته هما قامته وبنيته الجسمانية، إضافة إلى تصفيفة شعره المميزة، فإذا فقد أحدهما انتقص ذلك من وسامته بصورة كبيرة، لأن الرجل لن يكون لديه بدائل متاحة كالمرأة التي يمكنها استعمال الماكياج والاكسسوارات، وبالتالي فإن مجرد التفكير في احتمال تناقص الشعر أو إصابة الرجل بالصلع يعد تجربة مخيفة ومقلقة بالنسبة له، وما يثبت هذا الأمر هو ارتفاع نسبة أرباح جراحات زراعة الشعر فقط إلى 1.2 مليار دولار هذا العام، هذا بخلاف أرباح الشركات المصنعة لمنتجات العناية بالشعر وتصفيفه.

ورغم سعادة الرجل العصري بالتطور العلمي الذي منحه أملا في رفع المعدل الطبيعي للسن إلى العقد السابع، إلا أن الأمر لا يصاحبه نفس السعادة عندما يتعلق بالشكل.

وقبل أن تبدأ رحلة التعرف على أسباب تعرضك لسقوط الشعر، أو الدخول في مرحلة العلاج التي قد تطول لأعوام، عليك مراعاة بعض الحقائق العلمية عن هذه الظاهرة. إليك 7 احصائيات نتاج الدراسات العلمية، والتي يجهلها معظم الرجال عند الاستعانة ببعض الطرق التقليدية لمقاومة تساقط الشعر:

1- 60% من الرجال لا يحصلون على العلاج المناسب لتساقط الشعر:

تسببت الدعاية السلبية لعمليات زراعة الشعر في عزوف الرجال عن اللجوء إليها كعلاج مثالي لحل مشكلة الصلع، ذلك أن هذه الأفلام حرصت على إظهار الرجل - بعد عملية زراعة الشعر - بشكل كارتوني مضحك، يجعله مثارا لسخرية زملائه وأصدقائه، وهو ما يتنافى تماما مع الحقيقة، لأن تقدم عمليات زراعة الشعر حققت طفرة نوعية هائلة بحيث أصبح الرجل يبدو وكأنه يمتلك شعرا طبيعيا.

2- تراجع الشعر عند مقدمة الرأس يبدأ قبل سن العشرين:

يظن البعض أن تراجع الشعر عند مقدمة الرأس وبروز الجبهة "أو ما يسميه البعض الصلع الجزئي" يرتبط أساسا بتقدم العمر ودخول الرجل في مرحلة سن اليأس، أو منتصف الثلاثينيات على أسوأ تقدير، لكن الدراسات العلمية أكدت أن تساقط الشعر وبدء ظهور مناطق صلعاء في مقدمة الرأس يبدأ في مرحلة عمرية مبكرة، وتحديدا فى سن العشرين، بل إن احدى الدراسات أكدت أن 25% من الرجال يصابون بهذه المشكلة قبل بلوغهم سن 18 عاما.

3- واحد فقط من كل عشرة رجال لا يعنيه تعرضه للصلع:

وهذا يعني بالتأكيد أنك لست وحدك في هذه الأزمة، وأن 90% من الرجال يعانون من تساقط الشعر، وبالتالي ينسحب ذلك على ثقتهم بأنفسهم وطريقة تعاملهم مع الآخرين.

4- 40% من الرجال يظنون أن السبب الرئيسي لتعرضهم للصلع يرجع لأسباب وراثية:

وهذا الاعتقاد الخاطئ يجعلهم لا يبحثون عن حلول لهذه المشكلة، ظنا منهم أن الأمر حتمي وغير قابل للعلاج.

5- بحلول سن الخامسة والثلاثين يكون هناك ما يعادل ثلثا رجال العالم قد أصيبوا بنوع من الصلع الجزئي:

تؤكد الدراسات أنه على الرجال البدء في العمل على التغذية وتناول الفيتامينات ومستحضرات تقوية الشعر والعناية به حتى يتم التحكم في هذه النسبة وتقليصها، إذ لفتت الأبحاث أيضا أنه في سن الخمسين ينضم 85% من الرجال إلى "نادي الرجال المعرضين للإصابة ببعض درجات الصلع"

6- واحد من كل سبعة رجال يمتلك الجينات المحفزة لتناقص الشعر، ويعد العلماء بإجراء مزيد من الأبحاث للتحكم في هذا الأمر.

7- يفقد الرجل بالفعل ما يعادل 50% من شعر رأسه، قبل أن يبدأ في اكتشاف المشكلة:

أي أن الرجل لا يدرك أنه يمر بمشكلة قبل أن يفقد نصف شعره بالكامل، ولذا ينصح الأطباء بالبدء في العناية بالشعر ومقاومة تساقطه عند سن العشرين، بدلا من انتظار وقوع المشكلة قبل البدء في التعامل معها، ووقتها قد يكون أوان العلاج قد انتهى. 

الموضوع الأصلي : معلومات مهمة جدا يجب أن يعرفها الرجال عن تساقط الشعر     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب : nicemo7a

فيديو || شاهد مسيرات حاشده لتدعيم الشيخ مظهر شاهين و شاهد ماذا يطلبون له و لنواره نجم و ايمن نور و لاتهاماتهم الموجه اليهم


فيديو || شاهد مسيرات حاشده لتدعيم الشيخ مظهر شاهين و شاهد ماذا يطلبون له و لنواره نجم و ايمن نور و لاتهاماتهم الموجه اليهم




فيديو.. الخطيب: لست مريضاً بالسرطان!!


فيديو.. الخطيب: لست مريضاً بالسرطان!!




محمود الخطيب







منذ 25 دقيقة 48 ثانية
أعلن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي عن حقيقة المرض الذي يعاني منه خلال الفترة الأخيرة موضحاً أنه يشكو ورما حميدا يؤثر علي أعصاب العين ويتطلب تدخلا جراحيا.
أضاف الخطيب في تصريحات تليفزيونية لقناة "مودرن كورة": "سأغادر إلي ألمانيا خلال أيام لإجراء جراحة ولكنني لست مريضاً بالسرطان كما ادعي البعض مؤخراً..والحقيقة أنني أخفيت مرضي حتي علي أبنائي الذين لم يعلموا إلا أمس".






الوفد

الموضوع الأصلي : فيديو.. الخطيب: لست مريضاً بالسرطان!!     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب : nicemo7a

صورة أطول أمرأه بالعالم


صورة أطول أمرأه بالعالم


الموضوع الأصلي : صورة أطول أمرأه بالعالم     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب : nicemo7a

شاهد اسعار الذهب وصلت لكام


شاهد اسعار الذهب وصلت لكام





شهدت أسعار الذهب اليوم السبت فى السوق المحلية ثباتا نسبيا رغم الصعود الطفيف للمعدن النفيس عالميًا مع استمرار أزمة الديون اليونانية وتصريحات الرئيس الأمريكى باراك أوباما يوم الخميس الماضى بأن أمريكا تقترب من الحد الأدنى للاستدانة.

وربح الجنية الذهب نحو جنيه واحد، ليسجل سعره 2226.81 جنيه، مقارنة بـ 2225.78 جنيه سعره أمس، كما ارتفع سعر عيار 24 بنحو جنيه واحد ليسجل سعره اليوم 318.83 جنيه مقارنة بـ317.83 جنيه للجرام الواحد أمس.

كما استقر سعر عيار 21 دون تغيير ليسجل سعره فى السوق المحلية اليوم 278 جنيهًا للجرام الواحد، كما استقر سعر عيار 18 عند 238 جنيهًا للجرام.

الموضوع الأصلي : شاهد اسعار الذهب وصلت لكام     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب : nicemo7a

عكاشة: محمود سعد وراء الدعوى بوقف برنامجي.. وسأستمر وأظهر غدًا


عكاشة: محمود سعد وراء الدعوى بوقف برنامجي.. وسأستمر وأظهر غدًا




فور صدور حكم القضاء بوقف برنامج "مصر اليوم"، الذى صدر اليوم السبت، قال توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين ومقدم البرنامج معقبا "لا توجد فى مصر قوانين تنظم عمل الإعلام الخاص غير قانون 8 استثمار، ولذلك فهذا الحكم لا يطبق علىّ، وسأواصل تقديم برنامجى".

وأضاف عكاشة "أنا الذى حملت لواء الدفاع عن القضاء المصرى، وأنا الذى طالبت بالدفاع عنه وعن القضاة المصريين فهل آخرة خدمة الغز علقة؟ فهذه القضية مرفوعة من غير ذى صفة تم رفعها شخص باعتباره مشاهد، فهذا معناه أن 85 مليون مصرى يستطيعون رفع قضايا، وربما انشغالى بالانتخابات جعلنى لا أنتبه لهذه الدعوى، ولم أحضر حتى أمس، ولكننا تقدمنا بطلب لفتح باب المرافعة مرة أخرى فقد صدر هذا الحكم بدون سند من القانون وهو حكم تقديرى، وليس له سوابق".

وأكد توفيق عكاشة أنه سيظهر غدا على الشاشة ببرنامجه، موضحا ذلك قائلا "هذه الأحكام لا تسرى على العاملين فى شركات القطاع الخاص، وأعلم جيدا أن من وراء هذا الحكم ليس المحامى الذى رفع الدعوى، ولكنه محمود سعد بينما هذا المحامى مجرد أداة، وأكد عكاشة أنه سيتغيب اليوم فقط عن تقديم برنامجه بسبب إعادة الانتخابات وليس لسبب آخر ثم أعود بمجرد انتهائها



بوابة الاهرام

الموضوع الأصلي : عكاشة: محمود سعد وراء الدعوى بوقف برنامجي.. وسأستمر وأظهر غدًا     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب :nicemo7a

تفاصيل صفقة الوفد والإخوان على "تورتة" البرلمان


تفاصيل صفقة الوفد والإخوان على "تورتة" البرلمان



كشفت الجماعة الإسلامية على موقعها الرسمي تفاصيل صفقة عقدت بين حزب الوفد ممثل في رئيسة الدكتور السيد البدوي وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين ممثله في رئيسة الدكتور محمد مرسى يتم بمقتضاها تقسيم تورتة مجلس الشعب الذي يعقد أولى جلساته يوم 23 يناير الجاري تقضى بان تكون رئاسة البرلمان للإخوان ويحصل حزب الوفد على منصب وكيل المجلس ورئاسة ست لجان برلمانية.



وقد أشارت مصادر خاصة لشبكة الإعلام العربية "محيط" أن هذا الأمر تم مناقشته خلال الاجتماع الذي عقد بين الدكتور السيد البدوي والدكتور محمد مرسى الخميس الماضي بمقر حزب الحرية والعدالة وسيتم عرض ما توصل إلية البدوي مع قيادات الإخوان على الهيئة العليا للحزب خلال الأسبوع الجاري للموافقة عليه وتنفيذه.



وينص هذا الاتفاق على دعم مرشح الإخوان لرئاسة البرلمان والذي سيكون واحدا من ثلاثة هم الدكتور محمد سعد الكتاتنى أمين عام حزب الحرية والعدالة وفرصة كبيرة في تولى المنصب، والدكتور وحيد عبد المجيد منسق التحالف الديمقراطي و المستشار محمود الخضيرى المدعوم من قبل الإخوان إذ يرغب أعضاء بالحزب أن يكون رئيس البرلمان شخصية قانونية، والدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والذي تم استبعاده لرغبة الإخوان تعيين العريان رئيس الكتلة البرلمانية لهم في البرلمان.



كما طالب الإخوان بموافقة الوفد على ترأسهم 6 لجان برلمانية هي الثقافة والسياحة والإعلام، والصحة، والخطة والموازنة، والتعليم والبحث العلمي، والتشريعية، والدستورية.



في الوقت الذي سيقوم التحالف الديمقراطي بإعطاء الوفد منصب وكيل المجلس وترأس اعضائة الفائزون بالانتخابات الأخيرة والذين بلغوا 55 نائبا بعد انضمام 12 نائب للحزب بعد الانتخابات 6 لجان فرعية مثل الإخوان تماما.



في الوقت الذي اشترط فيه الوفد التزام الإخوان بمبادئ وثيقة التحالف الديمقراطي التي وقعها ممثلو 43 حزبا سياسيا في سبتمبر 2011، بمن فيهم ممثلو حزب النور السلفي، وأن تكون هي أساس التنسيق بين الحزبين في البرلمان المقبل، خصوصا فيما يتعلق بالتوافق الوطني العام في صياغة الدستور واحتكام غير المسلمين لشرائعهم في شئونهم الدينية وأحوالهم الشخصية.



كما تم الاتفاق على ضرورة وجود توافق وطني عام حول معايير اختيار الجمعية التأسيسية التي ستتولى صياغة الدستور حتى لا يستأثر بها فصيل سياسي معين.



محيط

الموضوع الأصلي : تفاصيل صفقة الوفد والإخوان على "تورتة" البرلمان     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب : nicemo7a

فيديو || علاء الاسوانى فى حديث لة عن انسحاب البرادعى من الترشح لرئاسة الجمهورية و عن ماسوف يحدث يوم 25 يناير المقبل !!!



فيديو || علاء الاسوانى فى حديث لة عن انسحاب البرادعى من الترشح لرئاسة الجمهورية و عن ماسوف يحدث يوم 25 يناير المقبل !!!




"هانى سعيد" ينجو من الموت


"هانى سعيد" ينجو من الموت


هاني سعيد

كتب – محمد اللاهونى

نجا هاني سعيد نجم وسط مصر المقاصة والمنتخب الوطني من الموت إثر حادث مروع تعرض له اللاعب أثناء عودته إلي القاهرة عقب لقاء مصر المقاصة والانتاج الحربي الذي أقيم مساء اليوم باستاد الفيوم في الجولة الرابعة عشرة للدوري.
وحاول سعيد تفادي أحد المطبات الصناعية علي الطريق إلا أن السيارة انقلبت وأنقذ بعض المارة علي الطريق اللاعب ووالده ، وأكد محمد معوض المدير الإداري للمقاصة أن اللاعب مصاب ببعض الكدمات الخفيفة وحالته مطمئنة هو ووالده.
وأكد طارق يحيي المدير الفني للفريق أن هاني خالف تعليمات الجهاز الفني بعدم السفر بمفرده والانتظار للسفر في أتوبيس اللاعبين.






الوفد

الموضوع الأصلي : "هانى سعيد" ينجو من الموت     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب : nicemo7a

فيديو || شاهد تعليق قوى جدا الان من حمدين صباحى على تخلى محمد البرادعى عن الترشح للرئاسه



فيديو || شاهد تعليق قوى جدا الان من حمدين صباحى على تخلى محمد البرادعى عن الترشح للرئاسه




فرحة عارمة بشوارع إسرائيل بعد تراجع البرادعى عن انتخابات الرئاسة


فرحة عارمة بشوارع إسرائيل بعد تراجع البرادعى عن انتخابات الرئاسة





تابعت الصحف والمواقع الإسرائيلية باهتمام كبير، خبر إعلان د.محمد البرادعي اﻷمين العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، الانسحاب من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، مؤكدة أن ترشيح البرادعي لنفسه، لم يكن يلقى قبولا لدى الإسرائيليين، نظرا لمواقفه السابقة من البرنامج النووي الإيراني، رغم تلويحه في شعارات عن تبنيه للديمقراطية والإصلاح.

وزعمت المواقع الإسرائيلية أن انسحاب البرادعي من سباق الترشح للرئاسة، سببه حصوله على عدد ضئيل للغاية من الأصوات المؤيدة لترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية، خلال استطلاعات الرأي الأخيرة، وهو ما يجعله يفضل الانسحاب بهدوء عن الترشح.