الأحد، 4 مارس 2012

خناقة علي التورته.. والنصيب الاكبر للأغلبية

«الإخوان» تهدد باستخدام «الأغلبية» لحسم تشكيل «تأسيسية الدستور»
٥/ ٣/ ٢٠١٢

قررت اللجنة البرلمانية المشتركة من مجلسى الشعب والشورى، والمكلفة بتلقى اقتراحات تشكيل لجنة المائة لوضع الدستور، أمس تشكيل أمانة فنية من موظفى المجلسين أصحاب الخبرات، لمعاونة اللجنة البرلمانية فى استقبال الأفكار المختلفة حول طريقة تشكيل لجنة تأسيس الدستور. بدأت الأمانة الفنية عملها أمس، بحيث تستمر حتى يوم الخميس المقبل فى تلقى المقترحات وتبويبها فى سجل خاص، وصفه الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، بـ«سجل تاريخى»، يكشف للأجيال المقبلة كيفية أداء البرلمان فى هذه المهمة.إلى ذلك تصاعدت المعارك السياسية بين الأحزاب الإسلامية حول تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، حيث هدد حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، باستخدام أغلبيته البرلمانية لحسم الجدل المثار حول نسب تشكيل الجمعية، وذلك فى حال عدم حسمه بالتوافق، فيما شدد حزب النور السلفى، على أنه لن يتنازل عن تمثيل ٦٠٪ من نواب البرلمان داخل الجمعية التأسيسية، بينما دعت الجماعة الإسلامية إلى ضرورة ضم شيخ الأزهر وممثلين عن الكنيسة للجمعية.
وقال الدكتور محمد عماد الدين، عضو مجلس الشعب عن «الحرية والعدالة»: «إن النسب الأعلى داخل المجلسين لحزبنا، وبالتالى قد نلجأ للتصويت فى حسم الجدل ولا خلاف حول ضوابط تشكيل الجمعية، مشدداً على حرص حزبه على أن يكون التشكيل بالتوافق مع كل فئات وطوائف المجتمع». فيما تباينت مواقف قيادات بعض الأحزاب الليبرالية والوسطية حول الجدل المثار بشأن تشكيل «تأسيسية الدستور»، حيث أعلن حزب الوفد تقدمه باقتراح يتضمن اختيار ٢٠ عضواً من مجلس الشعب، و١٠ من «الشورى»، بينما يختار المجلسان ٧٠ عضواً آخرين من خارج البرلمان.
كما أكد حزب المصرى الديمقراطى رغبته فى أن يتم اختيار ٣٠٪ من تشكيل الجمعية من داخل البرلمان، بدعوى إتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع.
ورأى حزب الوسط ألا تزيد نسبة مشاركة النواب فى الجمعية التأسيسية على ٢٠٪، فيما اتفق حزبا «المصريين الأحرار» و«التجمع» على ضرورة عدم مشاركة أى من أعضاء مجلسى الشعب والشورى فى اللجنة الدستورية، بدعوى أنه لا يصح لمجلس الشعب أن يقرر سلطاته بنفسه، وأن الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور يجب أن تكون أعلى من البرلمان.
من جهة أخرى، أعلن اتحاد المنظمات القبطية، عزمه إعداد مشروع لمسودة دستور.
المصري اليوم

بالصور.. ديكورات عملية وإكسسوار جديد للمنزل


بالصور.. ديكورات عملية وإكسسوار جديد للمنزل


اتجهت "حياة أحمد" بعد دراستها فى كلية الصيدلة والعمل بالمهنة لعدة سنوات للبحث عن موهبتها الحقيقية والتى وجدتها فى فن تصميم الديكور والإكسسوار المنزلى، وبعدها اثقلت الصيدلانية موهبتها بالبحث والاطلاع على كل ما هو جديد فى هذا المجال.

تروى حياة أنها اختارت فن تصميم الديكور المنزلى، لأن العاملين به قليل، لهذا فضلت أن يكون لها طريقها الخاص الذى تتميز به وتحقق به الاختلاف، وخاصة مع انتشار مصممى الحلى والإكسسوار فى كل مكان مع تصميم أكبر التشكيلات والأنواع.

وتضيف أن مثل هذه الديكورات والإكسسوارات تستغرق أوقات طويلة فى تصميمها وإعدادها، حيث إن التشكيلة قد تستغرق ستة أشهر متتالية، وهذه التشكيلة تشمل السبح التى تعلق على الحوائط والأباجورات، وكذلك العلب التى تصنع من الكريستال والتى تعمل "كابونبنيرة" للحلوى والشيكولاتة، بالإضافة لتصميم ورود صناعية بالخرز والذى يسمى التفثيرة وهو اكبر من الخرز الصغير المتعارف عليه.

وعن الخامات تقول حياة إنها تستخدم كريستال "الاكريليك" وهى مادة قريبة للبلاستيك وليست زجاج وهى مرتبطة بالديكورات ومن أفضل الأنواع منه الخرز الصينى، وكذلك الزجاج والذى يلف عليه خيوطا تدعى "المكرامية" والتى يرش عليها الجلليتر والورنيش حتى تحافظ على رونقها ولونها، والزجاج يستخدم فى تصنيع المفارش الخاصة بالطاولات، وبالنسبة للألوان تستخدم الروز والموف والتركواز وهذا من أجل للمفروشات الحديثة "المودرن"، ولكن المفروشات القديمة والتى يطلق عليها "إستيل" يفضل الألوان البنى والذهبى والزيتى.








عاجل اجهاض فتنه طائفيه بأسوان شاهد الأسباب


الأمن يجهض فتنة طائفية بأسوان بعد شائعة تحويل مدرسة لكنيسة

الإثنين، 5 مارس 2012 - 07:37

مصطفى السيد محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن

هرعت قوات الشرطة والقيادات الشعبية بمدينة أسوان ومنطقة أبو الريش إلى مبنى الاستراحة الخاص بمدرسة نوتردام للغات بمدخل مدينة أسوان بجوار كلية الهندسة والتكنولوجيا، حيث تم إنهاء احتجاز 3 راهبات، وإقناع المقتحمين بالعدول عن دخول المدرسة، كما تم إخراج الراهبات بسلام من المبنى.

كان العشرات من الأشخاص الذين يحملون أسلحة بيضاء قد قاموا مساء الأحد بمحاولة اقتحام مبنى الاستراحة الخاص بمدرسة نوتردام للغات بمدخل مدينة أسوان بجوار كلية الهندسة والتكنولوجيا وقاموا بمحاصرة المبنى والذى كانت توجد بداخله ثلاث راهبات يقمن بالتدريس فى المدرسة، كما قاموا بمحاولة ائتلاف صهاريج المياه.

كان السبب الرئيسى لاقتحام هؤلاء الأشخاص لاستراحة المدرسة هو شائعة بتحويل الاستراحة إلى كنيسة، بينما صرح مصدر بمجلس إدارة المدرسة لـ "اليوم السابع" أن تلك المعلومة عارية تماما من الصحة، لأن المبنى له تراخيص معينة، مشيرا إلى أن مدرسة نوتردام هى مدرسة لغات خاصة تضم مرحلتين الابتدائية والإعدادية، ومكونة من ثلاثة أجزاء وهى مبنى المدرسة والجراج واستراحة المدرسات المغتربات وهى منشأة تعليمية فقط وليست منشأة دينية.


تجنب هذه العادات بعد الأكل !!


تجنب هذه العادات بعد الأكل !!


تجنب هذه العادات بعد الأكل !!

تناول الشاى بعد الأكل:

هناك عادة مشهورة تنتشر خصوصا في مصر يقولون عليها “نحبس الطعام” وفيها يتم تناول الشاي مباشرة بعد الطعام. وهذه العادة وإن كانت تشعر الشخص بإستقرار في المعدة وأرجع العلماء ذلك الي نسبة السكر الموجودة فى الشاي. فأنها أبعد ما تكون عن الصحة لأن الشاي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تمنع امتصاص البروتينات و المعادن الموجودة في الطعام. لذلك ننصحك بالإبتعاد عن شرب الشاي بعد الطعام.

النوم بعد تناول الطعام:

من أسوأ العادات المتبعة هي عادة النوم بعد تناول الطعام مباشرة. فالنوم بعد الطعام مباشرة يسبب البدانة. كما أن النوم يعطل من عملية الهضم. ويساعد في ظهور اضطرابات المعدة، لذلك تجنبي النوم بعد الأكل.

تناول الفاكهة بعد الأكل مباشرة:


تناول الفاكهة بعد الأكل
إن تناول الفاكهة بعد الأكل قد يسبب انتفاخ البطن والسبب في ذلك يرجع الي أن تناول الفاكهة قد يتسبب بدخول كميات من الهواء الي البطن وبعد الأكل سيؤدي ذلك حتما الي إنتفاخ في البطن. لذلك لا تتناولي الفواكه بعد الأكل مباشرة .

المشى بعد الأكل مباشرة:

عملية الهضم تحتاج الي الكثير من الدم لتتم على اكمل وجه. اما المشي فيحتاج إلي المزيد من الدم في العضلات. المشي بعد الأكل ينهك عضلات القلب لأن القلب سيكون مطالب بتوفير الكمية اللازمة من الدماء للمعدة و العضلات، لذلك تجنبي المشي بعد الأكل.

بالفيديو .. عكاشه وكارثه وتحريض جديد للجهوم على السفاره الامريكيه الجمعه القادمه وطرد السفيره وشوف الجمعه الا بعدها هيعمل ايه وهيهجم على ايه وحكومه الجنزورى هاااام جدا شاهد التفاصيل


بالفيديو .. عكاشه وكارثه وتحريض جديد للجهوم على السفاره الامريكيه الجمعه القادمه وطرد السفيره وشوف الجمعه الا بعدها هيعمل ايه وهيهجم على ايه وحكومه الجنزورى هاااام جدا شاهد التفاصيل 





بالفيديو ...اليابانيون يصنعون عباءة للتخفي شاهدها بنفسك


بالفيديو ...اليابانيون يصنعون عباءة للتخفي شاهدها بنفسك






فيديو ::: شاهد أغبى لاعب كورة ممكن ان تراه فى حياتك


فيديو ::: شاهد أغبى لاعب كورة ممكن ان تراه فى حياتك


بالصور ... طريقة عمل المشبك تحفه وبسيطه


طريقة عمل المشبك


اهم اسباب نجاح المشبك هي ان يكون الشربات غليظ ((ثخين)) و باردة
مقادير الشربات :

2 كوب سكر
1 كوب ماء /او اقل و طبعا عصير ليمون
- يمكن مضاعفة الشربات اكيد -
اما مقاديرالمشبك:

- الكمية هذة كافية لـ 30 قطعة تقريبا -

1 كوب دقيق 1 كوب نشاء
1 و ربع كوب ماء
1 ملعقة كبيرة خميرة
-و لاضفاء لون ذهبي حلو: رشة صغيرة جدا زعفران مطحون ناعم -
نخلط جميع المواد و نتركها للتخمر لمدة ساعة ..لكن كل ربع ساعة او عشر دقائق نخلط المواد لاخماد الفقاعات في الداخل

ثم نضعها في كيس حلواني استعدادا للقلي
- الافضل وضعها في علبة كاتشب فارغة مثلا ..للسيطرة -

ثم نقليها في زيت غزير و حار
و يجب قليها في المقلاة العادية و ليس المقلاة الكهربائية << مهم جدا
المسألة تحتاج الى ممارسة ..من الطبيعي جدا ان تفشل المحاولات الاولى



و لما نخرجها من الزيت نضعها مباشرة في الشربات الباردة
ثم نرصها فى طبق التقديم وبالهنا والشفا

بالفيديو ... عايز تعرف كيف كان يدخن الانسان البدائى .. ادخل وانت تعرف مش هتبطل ضحك


بالفيديو ... عايز تعرف كيف كان يدخن الانسان البدائى .. ادخل وانت تعرف مش هتبطل ضحك 




بالفيديو || جبل السكرى كنز من كنوز مصر .... اين الحقيقة ؟


بالفيديو || جبل السكرى كنز من كنوز مصر .... اين الحقيقة ؟





بالفيديو....عمرو اديب و تصريح غريب من وزير التموين شوف ايه


بالفيديو....عمرو اديب و تصريح غريب من وزير التموين شوف ايه




هام جدا جوجل تطلق خدمة جديدة

جوجل تطلق خدمة جديدة لحجز تذاكر الطيران عبر الإنترنت
أعلنت شركة جوجل عن خطتها لإطلاق خدمة جديدة تمكن المسافرين من حجز تذاكر الطيران عبر الإنترنت ذهابا وإيابا، وهى خدمة TA Software، وهو برنامج جديد اشترته جوجل فى يوليو عام 2010، وهو نوع جديد من البرمجيات تمكن العملاء من الحصول على تذاكر الطيران باستخدام أسلوب أفضل من التسوق، وذلك بالتعاون مع الخطوط الجوية Cape air، وهى شركة أمريكية تم إنشاؤها عام 1989.
كما صرحت جوجل أن هذه الخطوة سوف تساهم فى زيادة العائدات للشركات عبر المبيعات وقنوات الخدمة مع أفضل سلسلة من الحلول، ويتضمن البرنامج شاشات عرض كبيرة تعتبر أحدث أساليب التسوق المتقدمة.

جدير بالذكر أن برنامج ITA Software مثل 65% من حجوزات الطيران فى عام 2010. 

هام جدا عن محلات الدهب

محلات الذهب تعود للعمل خوفا من تأثر منطقة خان الخليلى السياحية

 
كتبت سماح لبيب


قال إيهاب واصف عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة، إن أسعار الذهب استقرت على مدار النصف الثانى من الأسبوع الماضى حتى يوم السبت ، عند معدلاتها بعد استقرار أسواق الذهب العالمية عند 1714 دولارا للأوقيه ليصل سعر الجرام عيار 21 إلى 287 جنيها. 

وأضاف واصف فى تصريح خاص لـاليوم السابع أن منطقة الصاغة عادت إلى طبيعتها وقامت محلات الذهب بمعاودة الفتح مرة أخرى تخوفا من تأثر منطقة خان الخليلى، وهى منطقة سياحية، بالإغلاق وارتفاع حالة الرهبة لدى المتعاملين والزائرين فى المنطقة المحيطة بالصاغة، وحارة اليهود التى تم السطو عليها من البلطجة منتصف الأسبوع الماضى. 

وأشار واصف إلى أنه غدا الاثنين، أولى أيام الأسبوع فى فتح البورصات العالمية والأسواق المصرية من المتوقع أن تشهد حالة من الرواج التى لوحظت أمس السبت فى الأسواق، وأوضح أن هناك استقرارا فى أسعار الجرام عيار 18 والذى وصل إلى 246 جنيها، كما وصل سعر الجرام عيار 24 إلى 330 جنيها كما بلغ سعر الجنيه الذهب 2312 جنيها. 

يذكر أن أسعار الذهب تراجعت منتصف الأسبوع الماضى 10 جنيهات فى الجرام ليتراجع من 297 جنيها إلى 287 جنيها للجرام بعد التراجع الكبير فى سعر الأوقية فى الأسواق العالمية، وفى نفس السياق شهد الأسبوع الماضى حالة سطو مسلح على حارة اليهود بمنطقة الصاغة، مما أدى إلى توقف للبيع والشراء وإغلاق المحال لمدة ثلاثة أيام تخوفا من الاعتداء عليهم. 

بالفيديو ....وسيلة مواصلات جديدة 2012 لن تصدق ما ستراه


بالفيديو ....وسيلة مواصلات جديدة 2012 لن تصدق ما ستراه 





صور زواج غادة عبد الرازق

صور زواج غادة عبد الرازق





تاريخ النشر : 2012-03-04



غزة - دنيا الوطن
حرص عدد من النجوم على حضور عقد قران غادة عبد الرازق على الإعلامي محمد فودة في أحد المساجد في القاهرة.
وشهد الحفل العديد من المفاجآت، أبرزها أنّ الفنانة المصرية خالفت كل التوقعات ولم تذهب إلى الملابس الكلاسيكية، بل ارتدت "تايوراً" قصيراً واستعانت بنظارات طبية ووضعت القليل من المكياج.

كذلك، شكّل حضور هيفا وهبي وزوجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة مفاجأةً كبيرة للجميع، فضلاً عن حضور شيرين عبد الوهاب، وأحمد عز، وحمادة هلال، والمخرج محمد سامي، وماجد المصري، والمخرج عمرو عرفة، ومحمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة، وعبير صبري، ودينا فؤاد، وروجينا وزوجها أشرف زكي. كذلك، حضر أهل العروسين وابنة غادة الوحيدة روتانا في أول ظهور لها بعد زواجها الذي تم قبل أسبوعين. وحرصت النجمة المصرية على الاستعانة بالحرّاس لمنع دخول غير المدعوين. 


ومن المفاجآت التي تضمّنها الحفل أيضاً أنّ النجم الشاب أحمد عز شهد على عقد الزواج. وفور انتهاء مراسم عقد القران، ظلّ فودة يقبّل غادة تعبيراً عن سعادته، سيما أنّ زواجهما يأتي بعد سنوات طويلة من الصداقة والارتباط. وكانت نجمة "زهرة وأزواجها الخمسة" قد أعلنت ارتباطهاً رسمياً منذ أشهر فقط.
 
وعقب انتهاء عقد القران، توجهت غادة وأصدقاؤها من الفنانين إلى أحد المطاعم الشهيرة في منطقة المهندسين واحتفلت هناك. إذ أحضر لها عريسها قالب حلوى يحمل شكل القلب، وقد سادت في الأمسية أجواء من البهجة والمرح.





























إرجاء البت فى إسقاط عضوية البلكيمى من البرلمان لحين عودة الكتاتنى

إرجاء البت فى إسقاط عضوية البلكيمى من البرلمان لحين عودة الكتاتنى


الإثنين، 5 مارس 2012 - 00:19

أنور البلكيمى
كتب محمود سعد الدين

علم "اليوم السابع" أنه من المقرر إرجاء البت فى طلب إسقاط عضوية النائب أنور البلكيمى، من عضوية مجلس الشعب، لحين عودة الدكتور سعد الكتاتنى من الكويت.

كان حزب النور السلفى قد أعلن إقالة النائب أنور البلكيمى من عضوية الحزب، كما أرسل الحزب مذكرة إلى الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، تطالب بإسقاط عضوية البلكيمى. 

عاجل جدا عن الفنان الجميل يوسف داود

الفنان يوسف داود يرقد بالعناية المركزة في مستشفى بالإسكندرية


الفنان القدير يوسف داود
3/4/2012 6:48:00 PM
الاسكندريه - محمد محجوب ابو العلا :
تعرض الفنان يوسف داود لحالة من الإسهال والترجيع الشديدين أول أمس قامت على أثرها زوجته لنقله الى مستشفى السلام الجديدة بالاسكندرية.
وكان الدكتور محمد شريف احد الاخصائين بالمستشفى قال: "إن حالة الفنان يوسف داواد مستقره حاليا، وفب انتظار نتائج اشعات الرنين وبعض أعمال السونار التي سيجريها غدا".

احذر.. هذه الكلمات تكسر المرأة وتؤلمها كثيرا

احذر.. هذه الكلمات تكسر المرأة وتؤلمها كثيرا



لا يمكن أن تكون الشجارات اليومية هي العنوان العريض لحياتكما، كما لا يصح أبدا أن تكون بضع كلمات سلبية قاسية هي السبب في انفصالكما، سواء جاء هذا الانفصال فعليا بالطلاق، أو حتى عقليا وعاطفيا بانعزال كل منكما عن الآخر، وتفضيله العيش في جزيرة منعزلة عن شريك حياته، وكأنكما جارين في فندق لا ينتميان لبعضهما بآية صلة تذكر.
بعض العبارات تسبب ألما للمرأة ويكون وقعها عليها كالجرح الذي لا يندمل أبدا، ذلك أنها تشعرها بعدم الأمان والقلق الممزوجين بالحزن.

إليك قائمة بهذه العبارات:
1- أنتِ تبالغين كثيرا:
عمدت المسلسلات والأفلام والروايات.. وحتى المقالات التي تتحدث عن المرأة ، إلى وصفها بـ "الدرامية"، أي التي تعاني من الحساسية المفرطة تجاه أي نقد يوجهه لها زوجها، وبالتالي تبالغ في ردود أفعالها وتعبر عن غضبها بأسلوب مسرحي يعكس الحزن الذي يعتصرها. وعليه، صار الرجال يتعاملون مع المرأة على أنها مصابة بفيروس الدراما، وأنهم محصنون ضد هذا الفيروس بحقنة تطعيم تسمى "اللا مبالاة".
ما لا يدركه الرجال أن "لا مبالاتهم" قد حولت النساء بالفعل إلى كائنات شديدة العاطفية تميل إلى المبالغة بسبب شعورهن الدائم أن الرجال لن يتعاطفوا معهن اذا تحدثن بهدوء، وبالتالي يملن إلى إضفاء نوع من الحزن على سردهن لآرائهن. لكن أكثر ما يحزن المرأة أن تسمع كلمة "أنتِ تبالغين" بدلا من كلمة "أنا أفهم ما تشعرين به"، خاصة اذا كانت تحاول جاهدة ألا تبالغ في التعبير عما يقلقها.
2- لقد ازداد وزنكِ قليلا:
عندما يتعلق الأمر بالوزن، فإن النساء لا يقبلن أبدا سماع هذه الجملة من أزواجهن إلا فيما ندر، ذلك أن النساء يترجمن هذه الجملة على أنها تعني أن جمالهن قد زال، وأن عليهن العمل مجددا من أجل اكتساب رضا أزواجهن، ويستتبع ذلك أن تبدأ المرأة بالشعور بعدم الراحة أثناء تناولها آية وجبة بصحبة زوجها لأنها ترى نظرة انتقادية في عينيه.
3- لماذا لسنا في سعادة ...... ( أي من أصدقائكما أو أقاربكما):
يبدأ البيت في الانهيار ببطء عندما تجد المقارنات طريقها إليكما، فلا تقبل الزوجة ابدا أن يقارنها زوجها بامرأة أخرى - حتى وإن كانت شقيقتها أو والدتها - كما لا تحب أن يتهمها زوجها بأنهما ليسا سعيدين كغيرهما، لأن كل أسرة لها طبيعتها الخاصة، فاذا كانت هناك مشكلات بينكما لابد من حلها وفقا لطبيعة علاقتكما، وليس بالضرورة أن يتم ذلك على طريقة هذا الثنائي أو ذاك.
4- أحتاج للانفراد بنفسي قليلا:
نعم! نعترف من حقك الجلوس بمفردك أو حتى الحصول على إجازة من زوجتك، لكن الطبيعة العاطفية للمرأة تجعلها تشعر بعدم الأمان كلما سمعت هذه العبارة، وتبدأ في التساؤل عما اذا كنت تفكر في الطلاق منها أو أن هناك امرأة أخرى باتت تشغلك عنها، أو أن مشاكلكما الزوجية ليس لها حل وأنك تكمل هذه الزيجة في إطار شكلي فقط. لذلك، اذا كنت تريد فعلا الانفراد بنفسك.. رجاءً أخبرها عن أسباب حاجتك لهذا الأمر حتى تشعرها بالأمان التي هي في أشد الحاجة إليه.
5- لديكِ عقدة نفسية:
عندما تسمع المرأة هذه الجملة، فإنها تفهمها على أنك تقصد أنها امرأة محطمة وتعاني من المشكلات النفسية التي تؤثر على أفكارها وآرائها وتجعلها تطلق أحكاما غير سوية، وبالتالي تبدأ المرأة في الابتعاد عن مناقشة المشكلة الأصلية وتصب جام غضبها عليك لنعتها بهذه الصفة الكريهة وغير المقبولة أبدا من جانبها.
6- أهلي لا يحبونكِ:
كلما شكت الزوجة من تعنت حماتها أو سوء معاملتها لها، أو تململت من انتقاداتها المستمرة، فإن الزوج يختصر الأمر كله بجملة "تجاهلي الأمر.. أهلي لا يحبونكِ"، ظنا منه أن المشكلة ستحل بهذه الطريقة، لكنه لا يعلم أن المرأة لا تقبل الرفض أبدا من أهل زوجها، لأن ذلك يعني أنها وزوجها سيعانيان طويلا بسبب هذا الأمر، وبالتالي فهي تتوقع منك أن تحاول التقريب بينها وبين أهلها بدلا من أن تطالبها بتجاهل الأمر.


yahoo 

احتراق 50 خيمة عشوائية للاجئين بمنفذ السلوم على الحدود الليبية

احتراق 50 خيمة عشوائية للاجئين بمنفذ السلوم على الحدود الليبية

الإثنين، 5 مارس 2012 - 00:46

حريق - صورة أرشيفية
كتب – عبد الله صلاح ومطروح _ حسن مشالى

نشب مساء الأحد حريق فى 50 خيمة عشوائية مصنوعة من الخيش والبطاطين القديمة بمنفذ السلوم، يستخدمها اللاجئون كسوق لبيع البضائع والسلع للمسافرين على الحدود بين منفذ السلوم ومنفذ مساعد الليبى.

وتم إخماد الحريق الذى اندلع بسبب استخدام موقد غاز صغير ولم يسفر الحريق عن وقوع إصابات بين اللاجئين فى حين تعرض اثنان من المصريين لإصابات مختلفة نتيجة تعرضهما للضرب على أيدى اللاجئين لقيامهما بتصوير الحريق بالموبايل.

وأكد عبد الغفار الملاح رئيس مركز ومدينة السلوم أن سيارات المطافئ قامت بإخماد النيران بالخيام العشوائية والتى هى بعيدة عن مخيم الإقامة التى أقامته وتشرف عليه المفوضية العليا لشئون اللاجئين والذى لم يتعرض لأضرار ويقيم به 370 لاجئا من دول أفريقية.

وقال الملاح إن هناك اثنين من المصريين الأول من محافظة الإسكندرية والثانى من محافظة المنيا تصادف وجودهما وقت الحريق وقاما بتصويره بالموبايل، فقام اللاجئون بالتعدى عليهما بالضرب المبرح مما تطلب نقلهما لمستشفى السلوم المركزى لعلاجهما، حيث أصيب الأول بجرح تطلب خياطته 3 غرز، بينما تم تحويل الثانى إلى مستشفى مطروح العام لسوء حالته لتعرضه للضرب المبرح والركل بالأقدام، حيث يرفض اللاجئون تصويرهم وسبق أن اعتدوا على صحفيين وحطموا كاميرات التصوير بعد من حاول تصويرهم فى فترات سابقة.

يذكر أن هذه هى المرة الثالثة التى يتعرض لها المخيم العشوائى للحريق وبنفس الأسباب منذ إقامة اللاجئين على الحدود المصرية الليبية عقب اندلاع أعمال العنف التى صاحبت الثورة الليبية.

"النور" يقيل النائب أنور البلكيمى من عضوية الحزب

"النور" يقيل النائب أنور البلكيمى من عضوية الحزب

الأحد، 4 مارس 2012 - 22:39

أنور البلكيمى
كتب محمود سعد الدين

أعلن حزب النور السلفى إقالة النائب أنور البلكيمى من عضوية الحزب، كما أرسل الحزب مذكرة إلى الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، تطالب بإسقاط عضوية البلكيمى.

جاء قرار حزب النور بإقالة النائب أنور البلكيمى، بعدما أعلنت النيابة تضارب أقوال "البلكيمى" مع شهادة مدير "مستشفى سلمى" بخصوص إجراء البلكيمى جراحة تجميلية فى أنفه، رغم نفى البلكيمى لذلك.


محامية صعيدية تعلن الترشح للرئاسة و شوف جمعت كام توكيل حتى الان


محامية صعيدية تعلن الترشح للرئاسة وجمع 10 آلاف توكيل حتى الآن


elbadil | March 5, 2012 | التصنيف : أخبار, الرئيسية, مجتمع
محامية صعيدية تعلن الترشح للرئاسة و شوف جمعت كام توكيل حتى الان
صفاء: لمست مساندة المرأة الصعيدية في المنيا وأسيوط وقنا وأسعى للمنافسة بقوة
المنيا- أحمد حسين:

أعلنت المحامية صفاء كمال العتربى ابنة قرية صنيم بمحافظة المنيا عن نيتها للترشح لانتخابات الرئاسة وقيامها بتجميع 10 آلاف توكيل من عدد من محافظات الجمهورية لاستكمال باقي أوراق ترشحيها للانتخابات.

وقالت العتربي، في تصريحات لـ”البديل” إنها بدأت حملتها للترشح لانتخابات الرئاسية خاصة فى ظل الدعم الكامل المقدم لها من قبل أبناء الصعيد وأنها نجحت فى تجميع 10 آلاف توكيل حتى الآن وأضافت أسعي للمنافسة بقوة فى الانتخابات وأعتمد بقوة على أصوات المرأة الصعيدية التى لمست مساندتها لي بقوة خلال جولات بمحافظات (المنيا – أسيوط – وقنا). 

وأضافت نشرت برنامجي الانتخابى عبر الصفحة الرسمية الخاصة بترشيحي بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والذي يتضمن عدة رؤى للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وضمن أولى “أولوياتي حقوق شهداء ومصابي الثورة الذين لم يأخذوا حقوقهم حتى الآن والبطالة التى تمثل المشكلة الرئيسية فى مصر الآن والمسئولة عن كافة قضايا البلطجة والانفلات الأمني”. 

وقالت المرشحة الرئاسية المحتملة: “سأسعى للمنافسة بقوة ولدي احترام لكافة المرشحين ويكفى أننا نتنافس بشكل شريف ونطرح الرؤى التى تخدم الوطن”. 





البديل 

«خيرت الشاطر».. كلمة السر فى صفقة الإفراج عن الأمريكان الـ19 ماكين زار مكتب رجل الإخوان القوى والحزب غيرموقفه من القضية بعدها

«خيرت الشاطر».. كلمة السر فى صفقة الإفراج عن الأمريكان الـ19 ماكين زار مكتب رجل الإخوان القوى والحزب غيرموقفه من القضية بعدها
الإثنين، 5 مارس 2012 - 00:29

خيرت الشاطر
كتب - محمد إسماعيل

اتهمت مصادر سياسية المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بالتورط فى صفقة السماح للمتهمين الأمريكيين الـ19 بالسفر إلى الخارج قبل الانتهاء من نظر القضية.. على خلفية اللقاء غير المعلن الذى جرى فى مكتب الشاطر مع جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكى، ورئيس مجلس إدارة المعهد الجمهورى الدولى.

وألمحت مصادر مطلعة بالجماعة إلى أن هناك اعتقادا بأن خيرت الشاطر، وافق على طلب ماكين فى اللقاء الذى استمر لمدة ساعة من باب توطيد العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، حرصا على طمأنتها تجاه توجهات الجماعة فى الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن تتابع الأحداث يدلل على أن لقاء الشاطر مع ماكين، كان له دور فى صفقة الإفراج عن المتهمين، حيث أصدر حزب الحرية والعدالة- بيانا عقب ساعات قليلة من اللقاء الذى جرى يوم 20 فبراير، خفّض فيه الحزب من لهجته الحادة ضد منظمات المجتمع المدنى من ناحيته، أكد الكاتب الصحفى صلاح عيسى، أنه يعتقد أن جماعة الإخوان المسلمين وافقت على صفقة سفر المتهمين الأمريكان فى قضية التمويل الأجنبى، وأضاف فى تصريحات لـ«اليوم السابع»: حتى تتم صفقة من هذا النوع، لابد من إجراء اتصالات بأطراف سياسية مختلفة، وربما التفاهم الأمريكى مع المجلس العسكرى، انتهى إلى ضرورة الحصول على موافقة من جماعة الإخوان المسلمين باعتبارهم الطرف الحاصل على السلطة فى مصر، ومن الوارد أن تكون أمريكا حصلت على هذه الموافقة من خيرت الشاطر.

وأوضح عيسى أن هناك إشكالية فى اتصالات الإخوان بالأطراف الخارجية، حيث كان من المفترض أن يلتقى ماكين بالدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، وليس بالمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة، وأضاف: «نلاحظ أن قيادات الإخوان المسلمين، تتحدث كما لو كانوا هم المسؤولون عن المكتب السياسى للحزب، وأن الحرية والعدالة ليس سوى كيان تابع لمكتب الإرشاد والمرشد ونوابه».

وأوضح عيسى أن تصريحات نواب حزب الحرية والعدالة، والدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، تشير إلى أنهم لم يكن لديهم علم بما جرى بين الشاطر وماكين، وهو أمر خطير للغاية بحسب تعبير عيسى.

فى المقابل أكد الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن لقاء الشاطر وماكين لم يتطرق لقضية التمويل، وأضاف: لم يكن لقاء سريا، «مشيرا إلى أن الجماعة لن تتوقف عن لقاء المسؤولين الأمريكان بعد هذه الواقعة.

 

بالصور :: اقباط ومسلمين بـ سوهاج فى مسيرة من المحكمة الى قسم شرطة البلينا تنديدا باختفاء فتاة مارى حليم


بالصور :: اقباط ومسلمين بـ سوهاج فى مسيرة من المحكمة الى قسم شرطة البلينا تنديدا باختفاء فتاة مارى حليم





















نظم العشرات صباح اليوم الاحد مسيرة ابتداءت من محكمة البلينا الجزئية الى ديوان مركز شرطة البلينا بسوهاج تنديدا بالتقصير الامنى وخطف الفتايات باهدف استبدال مالى ، ورفع المحتجون لافتات تحمل " لا للانفلات الامنى و لا لخطف الفتايات " 0
هزا وقد طالب المحتجون بتطهير القضاء والداخلية واعادة الامن للشارع السوهاجى
وطالب ريمون حليم قديس احد المحتجين باعادة الامن والامان فى الشارع السوهاج مؤكدا بان شقيقتة وتدعى " مارى " قد تم اختفائها فى التاسع من مارس من العام الماضى مطالبا الامن بالتحرى والكشف عن مكانها ورجوعها الى اسرتها وانة قام بتحرير محضر باختفاءها مضيفا بان الامن لم يتحرى عن مكانها0 

إخلاء سبيل "جوليا" المتهمة بقضية حمزة

إخلاء سبيل "جوليا" المتهمة بقضية حمزة

كتبت- نجوى عبدالعزيز: منذ 1 ساعة 24 دقيقة
قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل جوليا ميلاد، المتهمة من قبل بعض النشطاء والمحامين ضد ممدوح حمزة، ورامة نبيل شعث، والتى تعمل بمحل اكسسوارات بوسط البلد.

كما قررت النيابة احالتها لخبير الأصوات لأخذ بصمة من صوتها وإجراء مضاهاة بين صوتها وبين الصوت الموجود على الاسطوانات المدمجة والذى قال مقدمو البلاغ إنه أثناء قيامها بتحريض المتظاهرين على إتلاف وإحراق بعض المنشآت المهمة ودور السينما وبعض المحال التجارية والتحريض على العصيان المدنى, والتى أنكرت أنه صوتها.

الوفد