الثلاثاء، 10 أبريل 2012

أبو إسماعيل .. الجرين كارد.. وجواز السفر


في محاولة لوضع النقاط على الحروف... 

أبو إسماعيل .. الجرين كارد.. وجواز السفر 



 أبو إسماعيل وجواز السفر الأمريكي

كتب - محمد ثروت 

كشف موقع أمريكي حول قواعد الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حقائق ربما تساعد في حل "معضلة" الجنسية الأمريكية "المزعومة" لوالدة المرشح الرئاسي المحتمل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.
فعلى الموقع الخاص بقواعد الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، توجد معلومات مهمة حول المواطنة والجرين كارد والتأشيرات والتقدم بطلب الحصول على جواز سفر أمريكي.

وتحت عنوان "هل يمكنك الحصول على جواز سفر أمريكي بالجرين كارد؟، قال الموقع الأمريكي في تعليمات منشورة منذ 12 ديسمبر 2011: إذا كان لديك جرين كارد أمريكي، فإن لك الحق في المعيشة والعمل بصورة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية. في الواقع يمكنك التمتع بالعديد من المزايا والحقوق الخاصة بالمواطن الأمريكي بوصفك مهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الموقع بقوله "ومع ذلك فإن هناك بعض الحقوق التي تقتصر على المواطنين الأمريكيين فقط، ومن بينها الحق في الترشح للمناصب الرسمية، والحق في التصويت في الانتخابات، والحق في امتلاك جواز سفر أمريكي.
ومضى يقول "إذا كنت حاملا للجرين كارد فإنه لا يجوز لك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر أمريكي. فجواز السفر الذي تصدره الولايات المتحدة يجعلك مواطنا أمريكيا، سواء كان ذلك بالميلاد أو بالتجنيس "الحصول على الجنسية الأمريكية".
وتابع بقوله "إذا كنت مقيما بصورة دائمة، فإنك ستكون بحاجة إلى جواز سفر من وطنك الأصلي، وإذا كان لديك جواز سفر قديم تابع لدولتك، فإنه يمكنك الذهاب إلى سفارة أو قنصلية الدولة التي تتبعها في الولايات المتحدة لتجديد جواز السفر. وسيكون عليك اتباع القواعد التنظيمية التي تخص دولتك في استخراج جواز السفر".
وأكد الموقع أن المقيم الدائم في الولايات المتحدة والذي يحمل الجرين كارد يستطيع أن يغادر الولايات المتحدة ويدخلها مرة أخرى بجواز سفر موطنه الأصلي مرفقا به الجرين كارد.
وأشار الموقع إلى أنه في حالات "قليلة ونادرة"، ربما لا يكون لديك جواز سفر تابع لدولتك، أو أنه لا يمكنك الحصول على جواز السفر، وذلك في حالات اللجوء السياسي أو اللاجئين الذين لايستطيعون الحصول على جوازات سفر من دولهم الأصلية، ففي تلك الحالة يمكن أن تخاطب وكالة السفر الأمريكية للحصول على وثائق سفر تسمح لك بمغادرة الولايات المتحدة ودخولها مرة أخرى.
وقال الموقع إن هناك خيار آخر وهو طلب الحصول على جواز سفر أمريكي، وأشار إلى أنه إذا كان المقيم حاملا للجرين كارد لمدة 5 سنوات على الأقل، ومستوفي لكل المتطلبات الخاصة بالجنسية الأمريكية، فإنه يمكن وقتها التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية عبر "التجنيس".
وأكد الموقع في ختام التعليمات المنشورة أنه في حالة حصولك على الجنسية الأمريكية فإنه يمكنك بصورة مباشرة أن تحصل على جواز سفر أمريكي وتتمتع بمزايا المواطنين الأمريكيين كاملة.
يذكر أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل قد أكد من قبل أن والدته السيدة نوال عبد العزيز نور، رحمها الله، لم تحمل الجنسية الأمريكية مطلقا، وأنها كانت تحمل فقط "الجرين كارد"،في الوقت الذي أكدت فيه مصلحة الجوازات أنها دخلت مصر عدة مرات بجواز سفر أمريكي، بينما قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان رسمي مرسل لنظيرتها المصرية إن السيدة نوال حصلت على الجنسية الأمريكية عام 2006.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أبو إسماعيل .. الجرين كارد.. وجواز السفر 

عشر عادات تدمر الدماغ


عشر عادات تدمر الدماغ


1) عدم تناول وجبة الإفطار
الناس الذين لا يتناولون وجبة الإفطار سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم. هذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ مما يؤدي إلى انحلالها.

2) الإفراط في تناول الأكل.
الأكل الزائد يسبب تصلب شرايين الدماغ , مما يؤدي إلى نقص في القوة الذهنية


3) التدخين
يسبب التدخين انكماش خلايا المخ وربما يؤدي إلى مرض الزهايمر.

4) كثرة تناول السكريات


كثرة تناول السكريات يعوق امتصاص الدماغ للبروتينات والغذاء، مما يسبب سوء تغذية الدماغ وربما يتعارض مع نمو المخ.

5) تلوث الهواء
الدماغ هو اكبر مستهلك للأكسجين في أجسامنا. استنشاق هواء ملوث يقلل دعم الدماغ بالأكسجين مما يقلل كفاءة الدماغ.

6) الأرق ( قلة النوم)
النوم يساعد الدماغ على الراحة . كثرة الأرق تزيد سرعة موت خلايا الدماغ.

7) تغطية الرأس أثناء النوم
النوم مع تغطية الرأس يزيد تركيز ثاني أكسيد الكربون ويقلل تركيز الأكسجين مما يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الدماغ.

8) القيام بأعمال أثناء المرض
العمل الشاق أو الدراسة أثناء المرض تقلل من فعالية الدماغ كما أنها تؤدي إلى تأثيرات سلبية عليه.

9) قلة تحفيز الدماغ على التفكير
التفكير هو أفضل طريقة لتمرين الدماغ . قلة تحفيز الدماغ على التفكير تؤدي إلى تقلص أو تلف خلا يا الدماغ.

10) ندرة الحديث مع الآخرين
الحوار الفكري مع الآخرين يساعد على ترقية فعالية الدماغ 

بالفيديو شاهد بدون تعليق.. عبور المشاه بين برلين والقاهرة

بالفيديو شاهد بدون تعليق.. عبور المشاه بين برلين والقاهرة






فى كوريا-العلماء أستنسخوا كلباً بأمكانه ان يتوهج فى الظلام


فى كوريا-العلماء أستنسخوا كلباً بأمكانه ان يتوهج فى الظلام




منذ عشرات السنين و العلماء مهوسون بأستنساخ كائن بشرى وبدوؤا بالحيوانات ولكن لم يفحلوا بابقاء الكائن المشوه الذين قاموا بأستنساخه لفترة طويلة وستستمر محاولاتهم الفاشلة الى ما لانهاية .
نجح العلماء فى جامعة سول بكوريا فى استنساخ كلب صغير حياً يتوهج باللون الأخضر فى الظلام وتكلفت تلك الابحاث حوالى 2 مليون دولاراً ، ومنذ الازل يحاول العلماء ان ينجحوا فى استنساخ كائن بشرى الذى يمكنه ان يوفر العلاج الشافى لبعض الامراض الخطيرة المستعصية ” كمتلازمة باركنسون “.


والحيوان المستنسخ هذه المرة هو كلبة أطلقوا عليها أسم ” تيجان ” وسبب توهج الكلبة هى حقنه بجين معين ويمكن التحكم فى هذا التوهج عن طريق زيادة او نقص المضادات الحيوية المعطاة لها .


وسيجرى العديد من الأختبارات الطبية على تيجى بحيث سيتم حقنها بالعديد من الامراض البشرية المستعصية والجينات المختلفة و سيتم ملاحظتها ملاحظة طبية عن كثب بحيث سيلاحظ الاطباء تطور المرض و مراحله الاولية و امكانية ايجاد علاج شافى له فى بداياته و يامل العلماء ان ذات المادة التى سببت توهج خلايا الكلبة الصغيرة يمكنها ان تستخدم جيينياً لعلاج الخلايا البشرية المريضة.


ومن المعروف ان هناك 268 مرضاً مشتركاً بين الكلاب والبشر ولذلك يسهل من خلال متابعة ” تيجان ” التوصل لعلاج عدد من هذه الامراض . 

مفاجأة يفجرها محافظ أسيوط: المتلاعبون بقضايا السولار والبنزين هم كبار الوكلاء والموزعين

مفاجأة يفجرها محافظ أسيوط: المتلاعبون بقضايا السولار والبنزين هم كبار الوكلاء والموزعين



أسيوط: محمود المصري 10/04/2012 
 

أكد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط أنه لن يكتفي بالمحاضر المحررة لكبار المتلاعبين بقضايا السولار والبنزين منوهاً عن اتخاذ إجراءات عنيفة ستكون مفاجأة وذلك بعد تجميع كشوف كاملة بهؤلاء المتلاعبين وأسماء أكثر الشركات التي يحدث فيها التلاعب .. 

جاء ذلك خلال اجتماع عاجل عقده المحافظ بحضور جميع رؤساء شركات البترول ووكيل وزارة التموين ومديري إدارات التموين وقيادات مديرية الأمن ومدير مباحث التموين حيث أعلن المحافظ عن مفاجأة كشفتها جهود مدير مباحث التموين عن مصدر التلاعب الرئيسي في أسواق البنزين والسولار يرجع لبعض الوكلاء الموزعين بالتعاون مع بعض العاملين وسائقين من شركات البترول ذاتها وذلك وفق تقارير شرطية دقيقة يتم عرضها عن موقف كافة محطات التموين. 
وشرح العقيد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين كيف توصل لملابسات القضية بعد ملاحظته اليومية لوجود تكدس للسيارات أمام محطات التموين برغم سلامة كميات البنزين والسولار وكفايتها وفق تأكيدات مختلف الجهات بالمحافظة مما آثار القلق فقام ابو شقة بطلب تقرير من إحدى الإدارات المركزية للبترول بالقاهرة بحقائق كميات السولار والبنزين وأماكن تسليمها وتواريخها وقام بحملة مفاجئة على مختلف محطات التموين ليفاجأ بأن ما تم تسليمه على الورق لم يسلم فعلياً على الطبيعة وبالتالي لا يصل للمواطن لصالح السوق السوداء وعلى الفور تم تحرير محاضر لأصحاب التوكيلات المتلاعبين بآلاف الأطنان من السولار والبنزين فضلاً عن تكثيف كمائن الطرق عند مداخل كل المراكز لضبط السولار والبنزين المهرب وبالفعل تم ضبط عشرات السيارات لسائقين تابعين للشركات الحكومية وآخرين تابعين للوكلاء وآخرين لمحطات بنزين وجميعهم محرر لهم محاضر شرطية تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم

On tv: إلغاء حلقة ريم ماجد لمرورها بوعكة صحية وليس بسبب عمر سليمان


On tv: إلغاء حلقة ريم ماجد لمرورها بوعكة صحية وليس بسبب عمر سليمان


الثلاثاء، 10 أبريل 2012 - 14:53

لوجو أون تى في
كتب على الكشوطى

أكدت إدارة قناة on tv على أن إلغاء حلقة برنامج " بلدنا بالمصرى" للإعلامية ريم ماجد، جاء بسبب مرورها بوعكة صحية، مضيفة إلى أن ماجد ستعاود الظهور اليوم الثلاثاء بصورة طبيعية بعد تماثلها للشفاء.

جدير بالذكر أن بعض المواقع الإخبارية قالت إن إلغاء الحلقة جاء لأن الحلقة كانت ستتناول تاريخ المرشح الرئاسى عمر سليمان.


أنصار أبو إسماعيل يكبرون ويحتفلون أمام مجلس الدولة بعد “شائعة” صدور حكم لصالح حازم


أنصار أبو إسماعيل يكبرون ويحتفلون أمام مجلس الدولة بعد “شائعة” صدور حكم لصالح حازم


Tue, 04/10/2012 - 13:43




كتبت – وفاء شعيرة:
احتفل المئات من أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل، بشائعة سرت بينهم حول صدور حكم لصالح مرشحهم، في قضية جنسية والدته التي أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أنها تحمل الجنسية الأمريكية، وتعالت أصوات أنصار حازم بالتكبير والتهليل، فرحاً بالشائعة.وكانت المحكمة قد أجلت الحكم في القضية إلى الجلسة المسائية، فيما احتشد أنصار أبو إسماعيل أمام مجلس الدولة أثناء نظر الدعوى، وهتفوا ” مصرية يا أم الشيخ مصرية” و”الشعب يريد حازم أبو إسماعيل” و”عيش .. حرية.. عدالة إسلامية”. فيما كثفت قوات الشرطة من تواجدها أمام مجلس الدولة.
وكانت قوات الأمن قد اشتبكت مع المئات من أنصار الشيخ المرشح، الذين حاولوا قطع الطريق أمام مجلس الدولة، إلا أن الشرطة تصدت لهم ليعودوا أمام المجلس مرة أخرى.

والدة حازم لا تحمل جوازا أمريكيا


محامى الدولة:

والدة حازم لا تحمل جوازا أمريكيا
 

مفاجأة بقضية جنسية والدته
 




كتب-محمد معوض وأحمد حمدى: منذ 1 ساعة 39 دقيقة
قال المحامى الحاضر عن الدولة داخل القاعة التى تنظر قضية الجنسية الأمريكية لوالدة المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل إن السيدة نوال عبد العزيز نوردخلت وخرجت من البلاد بوثيقة سفر أمريكية وليس جواز سفر أمريكى.

وقال المحامي إن دور وزارة الخارجية اقتصر على نقل المستندات التى أرسلتها أمريكا إلى اللجنة العليا دون أن تبت فى القضية باعتبارها إحدى الجهات المختصة بالموافقة على منح الجنسية وهو ما يخالف المادة 10 من قانون الجنسية.
من جانبه أكد جابر نصار من فريق الدفاع عن أبو إسماعيل أن المشكلة مع الحكومة الامريكية، مضيفا أن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية، قائلا "إن أى دولة تريد الإطاحة بمرشح ما ترسل خطابا ينص على أنه يحمل جنسية الدولة".



الوفد 


طلب بضم عمر سليمان لمتهمى التمويل


طلب بضم عمر سليمان لمتهمى التمويل 


 عمر سليمان

كتب ـ محمد سعد خسكية: 

طالب المدعون بالحق المدني بقضية التمويل الأجنبي للمنظمات الأهلية بإدخال اللواء عمر سليمان مدير المخابرات السابق كمتهم رئيسى فى القضية.
وقال عثمان الحفناوى أحد المدعين بالحق: إن سليمان وقت أن كان مديرا المخابرات فإنه كان على علم كامل بإنشاء فروع للمركز الديمقراطي الجمهوري الأمريكي بمصر معتبرا ذلك عملية تجسس مقننة وليست تمويل أجنبي.
وطالب احمد ضرغام المدعى بالحق المدني بإدخال كل من المستشار محمود شكرى الذى تنحى عن نظر القضية والمستشار عبد المعز ابراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة كمتهمين فى القضية وذلك لصدور قرار الافراج عن المتهمين الأمريكيين بعيدا عن القضاء وان شكرى وعبد المعز لم يقيما العدل على انفسهما وأهانا الثورة، وطلب الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن، قائلا: الأمريكان لم يصبروا على ابنائهم 5 ايام ونحن لدينا شيخ ضرير استاذ جامعة محبوسا من 20 سنة.
بدأت الجلسة بطلب المستشار مكرم عواد رئيس المحكمة إخراج المتهمين بالكامل من القفص وإثبات حضورهم وحضور محاميهم، واستكمال الجلسة خارج القفص.
من جانبها، وجهت النيابة للمتهمين الـ 43 فى القضية تهم إنشاء وادارة منظمات غير مرخص لها من الحكومة المصرية بما يخل بسيادة الدولة المصرية لإعدادهم تقارير واستطلاعات رأى عن الداخل المصري وإرسالها لمقر المعهد الجمهوري الأمريكي بالخارج وغيرها واستقبال أموال من خلال حسابات بنكية خارح مصر وبطاقات ائتمانية متصلة بالخارج لادارة وتأسيس المراكز والمنظمات للأغراض السابقة.
وقد شهدت القاعة قبل بدء الجلسة مشادات بين المدعين بالحق المدني وبعض محاميى المتهمين وقال احد المدعين بالحقق المدني: والله عمر سليمان ماهيرجع رئيس تانى ونظام سنى مبارك مش هيرجع وققلنا المخلوع قوى وأسقطناه ونقول على امريكا قوية وهنهدها.
كما دوت القاعة بالتصفيق عندما اعلن نجاد البرعى احد هيئة الدفاع عن المتهمين ان القضاء الاداري أصدر حكما بوقف تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - طلب بضم عمر سليمان لمتهمى التمويل 

«أبو إسماعيل» للمحكمة: وزير الداخلية مارس «عربدة» قانونية ضدي


«أبو إسماعيل» للمحكمة: وزير الداخلية مارس «عربدة» قانونية ضدي






قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أمام محكمة القضاء الإداري، أثناء نظر الطعن المقام منه ضد وزارة الداخلية والذي طلب فيه إلزام الوزارة بتقديم المستندات الخاصة بحصول والدته على جواز سفر أمريكي، «إنه من المسلمات القانونية أن جوازت السفر ليست دليلا على الجنسية، سواء كانت مصرية أو أمريكية».
وأضاف «أبو إسماعيل»، أن «المطلع على هذا الجواز يكون أمين شرطة أو ضابط مخابرات، وبالتالي لا يمكن استنتاج الجنسية بمجرد هذا الإطلاع».
وأكد المرشح المحتمل للرئاسة أن المادة 10 من قانون الجنسية تنص على أن مجلس الوزراء هو الذي يختص بإثبات منح الجنسية الأجنبية للمواطن المصري، ويعبر عنه وزير الداخلية بقرار، قائلا: «هذا لم يحدث مع والدتي».
وأشار أبو إسماعيل إلى أن المستندات المرسلة من أمريكا إلى وزارة الداخلية هي محررات غير رسمية لأن المحرر الرسمي هو طبقا للقانون كل ما يحرره موظف مصري، قائلا: «وزير الداخلية مارس عربدة قانونية ضدي».
وغادر «أبو إسماعيل» قاعة المحكمة وسط المئات من أنصاره، حيث طالبهم بالابتعاد عن قاعة المحكمة لتتمكن هيئة المحكمة من ممارسة عملها.
وينتظر «أبو إسماعيل» المثول أمام هيئة المحكمة، في دعويين آخريين مقامتين منه، الأولى يطعن فيها على المادة 28 من الإعلان الدستوري الخاصة بعدم جواز الطعن على قرارات اللجنة العليا للانتخابات، والثانية يطالب فيها بوقف انتخابات الرئاسة.

الرئاسية تتلقى الطعن الأول ضد شفيق


الرئاسية تتلقى الطعن الأول ضد شفيق 


 أحمد شفيق 

كتب – محمود فايد 

تلقت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة اليوم أول طعن ضد مرشحى الرئاسة حيث حضر المهندس سيد محمد عبد المجيد الي مقر اللجنة بمصر الجديدة مقدما طعنا علي ترشح الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء الأسبق.
اتهم عبد المجيد الفريق شفيق بتهريب أموال المصريين الي الخارج أثناء الثورة وحمايته لموقعة الجمل بالإضافة إلي ما ارتكبه من أخطاء أثناء توليه وزارة الطيران المدني.
كما حضر محمد علي ناصر باحث علمي مقدما طعنا علي قانون الانتخابات الرئاسية والشروط الخاصة بالترشح للرئاسة خاصة شرط الحصول علي 30 ألف توكيل, مطالبا بإلغاء هذه الشروط وفتح باب الترشح من جديد لجميع المواطنين في الدولة.
ويذكر أن اللجنة العليا للانتخابات فتحت أبوابها منذ صباح اليوم الثلاثاء لتلقي الطعون علي مرشحي الرئاسة فى الانتخابات المقرر إجراؤها في أواخر مايو القادم ،علي أن يتم غلق باب الطعون يوم السبت القادم ويتم الفصل فيها مباشرة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الرئاسية تتلقى الطعن الأول ضد شفيق 

النشائى": يطالب الإخوان والنور بدعم عمر سليمان

قال إنه الوحيد الذى يملك القيادة..

النشائى": يطالب الإخوان والنور بدعم عمر سليمان

الثلاثاء، 10 أبريل 2012 - 14:02

 العالم المصرى فى مجال النانو تكنولوجى الدكتور محمد النشائى
كتب كامل كامل

طالب العالم المصرى فى مجال النانو تكنولوجى، الدكتور محمد النشائى، حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفى اللذان يستحوذان على الأغلبية البرلمانية بدعم وتأييد اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق.

وقال النشائى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" والذى أعلن انسحابه بشكل رسمى من سباق انتخابات الرئاسة لصالح اللواء عمر سليمان، إن عمر سليمان هو الإنسان الوحيد الذى يملك القيادة خلال الفترة الحالية، نظرا لأنه يتمتع بقراءة المشهد فضلا عن أنه لديه معرفة قوية بالماضى.
 

وأكد النشائى أنه يجب أن نقف وراء اللواء عمر سليمان خلال المرحلة القادمة، لأنه هو الشخص الذى سوف يستطيع أن يجتاز بمصر المرحلة القادمة إلى بر الأمان، مؤكدا أنه بعد مرورا أربع أعوام يأتى رئيسا لمصر شاب لا يتعدى 45 عاما، وأن يكون لديه خلفية عسكرية. 


وكان النشائى المرشح الرسمى لحزب مصر العربى الاشتراكى إلا أنه أعلن انسحابه بشكل رسمى من سباق الرئاسة لصالح عمر سليمان.







اليوم السابع

بالفيديو والصور .. شاهد أغرب رسومات علي الجدران فى العالم

بالفيديو والصور .. شاهد أغرب رسومات علي الجدران فى العالم


Share | 


الرسم علي الجدران نوع من الفنون الذي انتشر علي يد الكثير من الفنانين كغيره من الفون مثل الرسم علي الرمال و الماء ، الا انه يعطي مظهرا ملحوظا ، فابمكان الفنان ان يغير شكل المدينة بالكامل من خلال لمساته و ابدعاته الفنية المتاصله علي الجدران.

حول الفنان الروسي نيكيتا نومرز Nikita-Nomerz الذي استطاع تحويل جدران مدينته إلى لوحات فنية مذهلة ، كما بث الحياة في دران ومباني ليس لها اي قيمه من وجهه نظر الاشخاص العادة و حولها الي لوحات فنية من جانبه قال نيكيتا " في العادة لا أنفق الكثير من الوقت لإتمام لوحة واحدة فقد تستغرق أقل من ساعة، ولكن هذا يعتمد على حجم اللوحة وأفكاري.
























المصريين الأحرار: الإسلاميون يفرضون رأيهم ولن نعود لـ"التأسيسية"

المصريين الأحرار: الإسلاميون يفرضون رأيهم ولن نعود لـ"التأسيسية" 

الثلاثاء، 10 أبريل 2012 - 14:30
 أحمد خيرى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار
كتب محمود عبد الغنى

أكد أحمد خيرى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار والمتحدث الرسمى عن الحزب أنه القوى المنسحبة من الجمعية التأسيسية للدستور، لن تعود بأى حال من الأحوال سواء صدر حكم اليوم من مجلس الدولة، بعدم أحقية البرلمان بتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور بنسبة 50%من داخل البرلمان من أعضاء مجلسى الشعب والشورى و50% من خارج البرلمان من عدمه، وأنهم مستمرون فى رفضهم للجمعية الحالية التى سيطرت عليها قوى الإسلام السياسى.

وأضاف خيرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القوى الإسلامية حاولت الهيمنة على التأسيسية وفرض الرأى دون أى ضوابط أو معايير.
 

يذكر أن اجتماع "الجبهة الوطنية للقوى السياسية والحزبية من أجل مصر" والذى عقد الأسبوع الماضى اتفق المجتمعون به على ضرورة تمثيل كل أطياف المجتمع بالتأسيسية دون إقصاء لأى تيار فى المجتمع، وحضر الاجتماع رؤساء وقيادات أحزاب المصريين الأحرار والوفد والتجمع والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والوسط وغد الثورة والناصرى والجبهة الديمقراطية والعدل والتحالف الشعبى الاشتراكى والإصلاح والتنمية والاتحاد والجيل الديمقراطى والغد.





اليوم السابع

اشتباكات بين أنصار أبو إسماعيل وأنصارالشاطر


اشتباكات بين أنصار أبو إسماعيل وأنصارالشاطر 



كتب – محسن سليم 

نشبت مشادات بين أنصار خيرت الشاطر وأنصار حازم صلاح أبو اسماعيل في المؤتمر الذي عقده المهندس خيرت الشاطر بجامعة الأزهر اليوم الثلاثاء في مستهل حملته الانتخابية.
وتطورت المشادات الي اشتباكات بالأيدي بعدما قام الآلاف من أنصار خيرت الشاطر بترديد هتاف "الأزهر يريد الشاطر رئيس" فرد عليهم أنصار أبو اسماعيل " الأزهر يريد أبو اسماعيل رئيس" كما رفعوا صور حازم أبو اسماعيل داخل المؤتمر.
وتدخل القائمون علي المؤتمر لوقف الاشتباكات وتهدئة الجانبين منعا لتطور الموقف.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - اشتباكات بين أنصار أبو إسماعيل وأنصارالشاطر 

محامي الدولة : وزارة الداخلية لم تصدر قرارا باعتبار والدة أبو اسماعيل أمريكية

محامي الدولة : وزارة الداخلية لم تصدر قرارا باعتبار والدة أبو اسماعيل أمريكية










10-4-2012 | 13:37
القاهرة - محمد نابليون
أكد محامي الدولة أثناء مرافعته في قضية رفعها المرشح الرئاسي حازم أبو إسماعيل إن وزارة الداخلية لم تصدر قرارا باعتبار والدة أبو اسماعيل أمريكية وأن وزارة الخارجية ليست جهة اختصاص بالموضوع وأنها جهة نقل بيانات فقط .
وأكد المحامي أن مشكلة حازم أبو إسماعيل ليست إلا مع الهجرة والجنسية الأمريكية
ونوافيكم بالتفاصيل






المشهد

عطلة فى البنوك يومى الأحد والإثنين المقبلين


عطلة فى البنوك يومى الأحد والإثنين المقبلين


محمد محروس
10-4-2012 | 11:34 155

البنك المركزى
قرر البنك المركزي اعتبار يومي الأحد والإثنين من الأسبوع المقبل عطلة رسمية بجميع وحدات الجهاز المصرفي بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم. 

وذكر البنك المركزي، فى بيان له، اليوم الثلاثاء، أن البنوك ستستأنف نشاطها، الثلاثاء المقبل الموافق 17 أبريل.


مشاجرة دامية بين عائلات بالشرقية بسبب "معزة"


مشاجرة دامية بين عائلات بالشرقية بسبب "معزة"

الثلاثاء 2012/4/10 1:09 م
 



Share4


الشرقية- وسام يونس
اندلعت معركة دامية بين عائلات بالشرقية ، شهدت قرية الصنافين التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية معركة دامية ونارية استخدما فيها الأطراف المتنازعة الأسلحة النارية .
تلقي اللواء محمد ناصر العنتري مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء عبد الرءوف الصيرفي مدير المباحث الجنائية يفيد ببلاغه من مركز شرطة منيا القمح بحدوث مشاجرة بناحية الصنافين.
بالانتقال والفحص تبين أن المشاجرة بين كل من طرف أول : " إياد محمد عبد الرحمن عطيه ٣١ سنة عامل مصابا برش خرطوش بالذراع الأيمن والثاني بيومي سالم بيومي ٤٠ سنة عامل وعبد الله سالم قطب ٣٥ سنة
طرف ثان : عادل أبو العزم محمد ٤٠ سنة مصابا برش خرطوش بالرأس مع تغير بدرجة الوعي وشقيقه محمد ٣٢ سنة عامل جميعهم مقيمين بذات الناحية بسبب خلافات الجيرة .
تم ضبط طرفي المشاجرة وبمواجهتهم اتهم كل منهم الآخر بالتعدي بالضرب وإحداث إصابته ، تم تحويل المصاب الأول الي مستشفي منيا القمح ، والرابع إلي مستشفي الزقازيق الجامعي ،تحرر محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق .






محيط

أبو إسماعيل يترافع عن نفسه


أبو إسماعيل يترافع عن نفسه 


 حازم صلاح أبو إسماعيل

كتب – محمد معوض وأحمد حمدي 

أصر الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على الترافع عن نفسه، اليوم الثلاثاء أمام محكمة القضاء الادارى فى الطعن الذى قدمه ضد جنسية والدته .
وفى السياق ذاته طلب المحامي نبيه الوحش – أحد المتضامنين مع أبوإسماعيل - الترافع عنه، مطالبا بوقف تنفيذ القرار السلبي بمنعه من الحصول على صورة رسمية من الطلب الذي تقدمت به والدته للحصول على الجنسية الأمريكية.
ومن جانبه وجه نبيه الوحش إنذارا إلى وزارة الداخلية، حيث رد عليه رئيس المحكمة قائلا له:"إنت مالكش صفة يا أستاذ متتكلمش" .
هدد المستشار علي فكري الشيخ ابو اسماعيل بتأجيل القضية وعدم نظرها اليوم في حالة عدم التزام مؤيدين أبو إسماعيل بالهدوء داخل القاعة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أبو إسماعيل يترافع عن نفسه 

ثلاث اماكن في الجسم لا يصلها الدم...هل تعرفها؟


ثلاث اماكن في الجسم لا يصلها الدم...هل تعرفها؟




 









1) - قرنية العين: التي نري بها والتي تتخذ ألوان عديدة عند مختلف البشر لايصل إليها الدم وذلك لأن الاكسجين الذي تحتاجه تحصل علية من الهواء الخارجي الملامس للعين. 
2)- الشعر : فالشعرة الواحدة تتكون من البصيلة الموجودة داخل جيب في البشرة والتي يتم تغذيتها بالدم بشكل اعتيادي اما ساق الشعرة فمن المستحيل ان يصل إلية الدم لأنها عبارة عن خلايا كيراتينيه ميتة ,
3)- الأظافر : طبعاً الأظافر هو الجزء الثالث الذي لا يصل إلية الدم لأنه عبارة هو أيضاً عن خلايا كيراتينية ميتة تحمي نهايات الأصابع تنشأ أساسا من البشره . 

ادمن القوات المسلحة : على الشعب ان يتحمل نتيجة اختياره‎


ادمن القوات المسلحة : على الشعب ان يتحمل نتيجة اختياره‎ الثلاثاء, 10 أبريل 2012 13:27 






 






قام أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بنشر بيانا أكد فيه على احترام القوات المسلحة ومجلسها الأعلى للقرارات التي يتخذها الشعب عبر صندوق الانتخاب.
وأضاف البيان، الذي حمل عنوان «من هو الرئيس القادم؟»، أن القوات المسلحة «لن تدعم أيا من المرشحين المتنافسين على مقعد الرئاسة، وأن قوى سياسية مدعومة من وسائل الإعلام تزج باسم القوات المسلحة أو المجلس العسكري كما يحلو لهم أن يسمونه، في هذه الصراعات، عبر تصريحات ملفقة منسوبة إلى أعضاء بالمجلس».
وأكد أن القوات المسلحة عاهدت الشعب منذ تولي مجلسها الأعلى إدارة المرحلة الانتقالية، على «ألا تكون هناك إرادة غير إرادة الشعب». وأن هذا «ظهر واضحًا في انتخابات مجلسي الشعب والشورى من خلال تأمينها والحرص على نزاهتها بصرف النظر عمّن فاز».
ووجه حديثه لمن أسماهم بـ«هواة عدم الاستقرار»: «القوات المسلحة ستحرص على ألا تكون هناك إرادة سوى إرادة الشعب، وأن الرئيس المقبل هو من سيقول له المصريون (نعم) في صناديق الاقتراع، مهما كان انتماؤه الحزبي أو السياسي».

وقال إن الشعب «يتحمل نتيجة اختياره في انتخابات مجلسي الشعب والشورى، التي أدارتها القوات المسلحة بنزاهة تامة».
واختتم البيان بالقول إن رئيس مصر المقبل «هو من يستطيع أن يقنع الشعب بقدرته على تحمل المسؤولية وقيادة السفينة والعبور بها إلى بر الأمان».

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - ادمن القوات المسلحة : على الشعب ان يتحمل نتيجة اختياره‎ 

الاوقاف : ابو اسماعيل يقتحم المسجد بجيش جرار ولا نقدر عليه ولا يحترموا مسجد ولا قانون


الاوقاف : ابو اسماعيل يقتحم المسجد بجيش جرار ولا نقدر عليه ولا يحترموا مسجد ولا قانون
الثلاثاء, 10 أبريل 2012 13:50













قال الشيخ محمد عبد الرحمن، مدير مديرية أوقاف الجيزة، غاضبا من استخدام الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، وأنصاره، لمسجد أسد بن فرات فى حى الدقى، كمنبر للدعاية الانتخابية له، أو للهجوم على الحكومة والمجلس العسكرى" مش قادرين عليهم ولا أحد يحترم المسجد أو القانون"
موضحا أن «أبوإسماعيل يذهب إلى المسجد بجيش جرار من مؤيديه، ليرهب به القائمين على المسجد، ونحن لا نملك أن نمنعه خوفا من بطش مؤيديه»، مؤكدا أن تواجده فى المسجد، الذى استخدمه مساء أمس الأول فى الهجوم على اللجنة العليا للانتخابات، على خلفية إعلانها حمل والدته للجنسية الأمريكية، «تم دون أى صفة، فلا يحق له أو لغيره استخدام المسجد للمصالح الشخصية والسياسية أو فى الدعاية الانتخابية».
و حول الحق القانونى لإمام المسجد فى إبلاغ الشرطة عن حدوث تعديات أو تجاوزات داخل المسجد، قال عبد الرحمن «ومن سيستجيب إلى هذه البلاغات، فكل ما يحدث فى هذا المسجد أو غيره من المساجد، يقع أمام عيون جميع الجهات الأمنية»، ملقيا مسئولية ما تشهده المساجد من تجاوزات على ما وصفه بـ«الانفلات الأمنى القيمى»، مطالبا الجميع باحترام القوانين، وتجنيب المصالح الشخصية والسياسة، «لأن المساجد دورها يجب أن يقتصر على تقديم رسالتها السامية، ونشر الدعوة الإسلامية الرفيعة، وترسيخ المفاهيم الدينية الصحيحة».
اما الشيخ شوقى عبداللطيف وكيل وزارة الأوقاف،فقد اشار إلى أن هناك أدلة شرعية كثيرة تدل على أن المساجد يجب ألا تكون لمنافع دنيوية أو دعاية انتخابية، مستشهدا بالآية القرآنية «فى بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال»، لافتا إلى أن قانون الدولة يمنع استخدام دور العبادة فى العمل السياسى أو الشخصى أو الدعائى، كما أن القرارات الوزارية تنص على عدم استخدام دور العبادة بشكل صريح فى العمل السياسى، أو فى المظاهرات الاحتجاجية، أو صعود المنابر دون إذن أو ترخيص.
وفى نفس السياق لفت الشيخ عبدالغنى هندى، المتحدث الإعلامى لنقابة الأئمة والدعاة المستقلة النظر إلى أن النقابة أصدرت بيانا قبل أسبوعين، أكدت فيه ضرورة الحفاظ على حرمة المساجد، مضيفا «لا يصح أن يستخدم المسجد فى الدعاية الانتخابية لمرشح بعينه، أيا كان هذا المرشح، وأيا كانت شعبيته، لأن مصر تدخل فى تجربة جديدة، تقوم على التعددية والاختلاف»، مطالبا بأن يتم إبعاد المساجد عن هذه الاختلافات، ففيها «لا يعلو الصوت على المصلى، حتى لو كان بقراءة القرآن، فما بالنا نتحدث عن أمور سياسية».
محذرا باسم نقابة الدعاة المستقلة من أن جلوس أنصار أبوإسماعيل فى مسجد أسد بن فرات، وتعديهم على المسجد أو ملحقاته، بالاستخدام دون إذن إمامه، يعرضهم للمساءلة أمام الله والقانون، مضيفا «لا يصح حتى أن يؤم أى شخص المصلين فى المسجد إلا بإذن الإمام، فما حدث فى المسجد يخالف تعاليم الإسلام».
و نفى الشيخ أحمد عبدالرحيم إمام مسجد أسد بن فرات من جانبه، أن يكون قد منح للشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل موافقته لإلقاء كلمات أو خطب فى المسجد، مؤكدا «لم يأخذ موافقتى على الحضور».
مضيفا أن «الشيخ حازم أبوإسماعيل يقوم بإلقاء دروس كل يوم سبت، منذ الثورة، رغم أنه دون صفة سوى أنه من رواد المسجد، ويسكن خلف المسجد مباشرة»،
موضحا أنه «فى الوقت الذى اقتحمت فيه التيارات السلفية جميع المساجد بعد الثورة، تحول تواجد أبوإسماعيل داخل مسجد أسد بن الفرات إلى أمر ثابت، ووصل الامر بأنصاره إلى حد أنهم كانوا سيحاولون منعى من إلقاء خطبة الجمعة قبل الماضية، ليلقيها هو بدلا منى»، لافتا إلى أن هذه الجمعة التى كان سيتقدم فيها أبوإسماعيل بأوراق ترشحه للرئاسة.
وأوضح الشيخ أحمد عبدالرحيم ان «أبوإسماعيل يأتى إلى المسجد بطوفان من المؤيدين، والذين نتعرض منهم لمضايقات، وفى بعض الأوقات، أجد صعوبة فى ممارسة واجبى، فى إمامة المصلين فى المسجد»، وطالب المجلس العسكرى بالتدخل لحماية أئمة الأوقاف، ليقوموا بدورهم فى الحفاظ على المساجد، لافتا إلى أنه حاول تحرير محضر فى قسم شرطة الدقى، يفيد بعدم قدرته على أداء عمله، نتيجة احتلال أبوإسماعيل وأنصاره للمسجد، إلا أن ضباط الشرطة رفضوا الاستجابة له، وطالبوه بالعودة إلى وزارة الأوقاف.


الفجر 

بالصور. شلل فى الدقى بسبب الحوالات الصفراء


بالصور. شلل فى الدقى بسبب الحوالات الصفراء 



كتبت: رشا حمدى 

حالة يومية من الشلل تصيب المرور بشارع التحرير بالدقى بسبب الزحام الكبير أمام بنك الرافدين المسئول عن صرف اموال مستحقى الحوالات الصفراء .
شعور الغضب اليومى من مسستحقى الحوالات بعد 20 عاما يأتي بعد أن فوجئوا بصعوبات كبيرة عند صرف مستحقاتهم بعد أن حولت البنوك المسئولة عن الصرف أغلبيتهم لبنك الرافدين ليبدأوا معاناة جديدة ومستمرة يوميا وهو ما يؤثر بشكل كبير على أكبر شوارع منطقة الدقى ويشل حركته .
عدد من المستحقين أكدوا أن بعض البلطجية الذين لايحملون حوالات صفراء يظهرون يوميا أمام البنك ويغلقون الطريق ثم يفتحونه بعد ذلك وهو ما يثير شكوكهم بأن هناك أشياء غريبة تحدث حولهم . 



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بالصور. شلل فى الدقى بسبب الحوالات الصفراء 

الامن ينجح فى نزع فتيل ازمة الاهالى وطلبة المدينة الجامعية بعد اعتذار كلا منهما للاخر


الامن ينجح فى نزع فتيل ازمة الاهالى وطلبة المدينة الجامعية بعد اعتذار كلا منهما للاخر الثلاثاء, 10 أبريل 2012 12:29 


هانى محمد 


 









نجح رجال الامن بالقاهرة فى نزع فتيل ازمة طلبة المدينة الجامعية بجامعة الازهر وسكان الحى السادس بمدينة نصر بعد تردد انباء عن احتمال تصاعد الاحداث وتجدد الاشتباكات مرة اخرى من خلال جلسة عرفية استمرت لاكثر من ساعتين
حضرها مسئولوا جامعة الازهر وممثلين عن الطلبة من جهه والاهالى وسكان المنطقة من جهه اخرى ومثل رجال الامن بقيادة العميد محمد توفيق رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة والعميد احمد هيبة رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر ثان الطرف الثالث والوسيط بين الطرفين وانتهت الجلسة باعتذار كلا من الطرفين للاخر بشكل ودى جسد احد اهم ادوار الشرطة الذى ينبغى ان تؤدية بعد الثورة

وكان الحى السادس بمدينة نصر قد عاش 48 ساعة من الطوارئ وتحول الى ثكنة عسكرية يسكنها رجال الامن والشرطة العسكرية والمدرعات وسيارات الشرطة ودوريات تجوب المنطقة بعد ان تحولت الى فريقين طلبة المدينة الجامعية من جهه وسكان المنطقة من جهه اخرى حتى تم فرض حظر التجوال لبضعة ساعات فى نطاق المدينة الجامعية خوفا من خروج اطلبة من المدينة او اقتراب الاهالى منهم فى جو ملبد بالغيوم على الرغم من درجة الحرارة العالية
وامر اللواء محسن مراد مساعد اول وزير الداخلية لامن القاهرة بضرورة السيطرة على الموقف ونزع فتيل الازمة مراعاة لقيام الطلبة بممارسة حياتهم العلمية التى حضروا من بلادهم من اجلها وكذلك تسيير الحياة بالمنطقة ومن خلال مجهودات كبيرة للرائد احمدهيبة رئيس مباحث مدينة نصر ثان والذى يحظى بقبول الاهالى والطلبة معا تمكن التفاوض مع الطلبة والمسئولين بالمدينة الجامعية واقناعهم بضرورة الامتثال باخلاق الازهر قبلة العلم والاخلاق من خلال جلسة داخل المدينة الجامعية
وتم الاتفاق على ان يخرج وفدا منهم فى مقابل وفد من الاهالى لانهاء الازمة ومن خلال جلسة عرفية باحد الشوارع المجاورة للمدينة الجامعية اتسمت بالبساطة والود تجمع عدد كبير من الاهالى والممثلين عنن الحى
وحضر اليهم الطلبة وفى حضور اللواءان اسامة الصغير مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة ونائبه اللواء سامى لطفى تبادل الطرفين وجهات النظر وقدم كلا منهما اعتذارا للاخر فى حضور الجميع واصطحب العميد عصام سعد مدير المباحث الجنائية صاحب المقهى حسين على صاحب مقهى حكاية الذى وقعت به بداية الاحداث وقدم اعتذارا للطلبة فى الوقت الذى اعتذر فيه الطلبة ايضا له وللاهالى لتطوى بذلك تلك الاحداث و اشار العميد عبدالعزيز خضر مفتش مباحث مصر الجديدة الى ان كلا من الاهالى والطلبة عرضوا وجهة نظرهم وتم اتخاذ الاجراءات التى تحول دون وقوع مثل تلك الاحداث مرة اخرى بعد ان عرض كلا منهما وجهة نظره

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الامن ينجح فى نزع فتيل ازمة الاهالى وطلبة المدينة الجامعية بعد اعتذار كلا منهما للاخر 

المحكمة تهدد أنصار أبو إسماعيل


بعد حالة الفوضى بالجلسة 

المحكمة تهدد أنصار أبو إسماعيل 



 الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

كتب-احمد حمدي ومحمد معوض 

وجه المستشار علي فكري نائب رئيس مجلس الدولة إنذارا شديد اللهجة الي أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية، أثناء نظر قضية الجنسية الأمريكية الخاصة بوالدة مرشح الرئاسة وذلك بعد أحداث الفوضي في الجلسة الاولي طالبا منهم الهدوء وإلاسيقوم بتأجيل نظر القضية.
كما وجه المستشار حديثه الي الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل قائلا "ياشيخ حازم قولهم يقعدوا ساكتين ويستمعوا للجلسة في هدوء والا قسما بالله سألغي الجلسة اليوم وهذا قرار من المحكمة".
وعلي الجانب الآخر قام أنصار ابو اسماعيل بتنظيم أنفسهم داخل القاعة والجلوس في هدوء مطالبين بالتزام الصمت.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - المحكمة تهدد أنصار أبو إسماعيل 

هاآرتس: الإخوان سبب انهيار البورصة المصرية


هاآرتس: الإخوان سبب انهيار البورصة المصرية 



كتب- محمود صبري جابر : 
الوفد





أكدت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن الإخوان المسلمين وما يثيرونه من خلافات مع حكومة الجنزوري وتعنتهم وتهديدهم بمقاطعة مساعدات صندوق النقد الدولي التي تقدر قيمتها بـ 3,2 مليار دولار، من شأنها عرقلة الاتصالات مع الصندوق، الأمر الذي انعكس بشكل مباشر على الاقتصاد المصري وتسبب في انهيار البورصة.
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن البورصة المصرية تنهار وفقدت خلال الشهر الجاري حتى الآن 8,5% بعدما سجلت أفضل أداء على مستوى العالم وحققت قفزة نسبتها 39% خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام 2012، مشيرة إلى أن السبب هو المخاوف من عدم حصول مصر على مساعدات من صندوق النقد الدولي (IMF).
وتابعت الصحيفة أن مؤشر EGX 30 تراجع بنسبة 2,7% ليحقق أقل مستوى منذ 7 فبراير الماضي بانخفاض عام نسبته 8,5% حتى الآن من الشهر الجاري، مؤكدة أن البورصة المصرية سجلت أسوأ أداء في العالم خلال شهر أبريل الجاري بعدما كانت الأفضل في الشهور الثلاثة الأولى من العام.
ولفتت الصحيفة أن الخلافات بين الحكومة المؤقتة ومجلس الشعب ستؤدي بالضرورة إلى عرقلة الاتصالات مع صندوق النقد الدولي، في ضوء تهديد الإخوان المسلمين، أصحاب الأغلبية في المجلس، برفض مساعدات صندوق النقد الدولي. 

أنصار أبو إسماعيل فى الفيوم يهددون باحتلال القاهرة ومحاصرة جميع الوزارات


أنصار أبو إسماعيل فى الفيوم يهددون باحتلال القاهرة ومحاصرة جميع الوزارات


9-4-2012 | 10:47


مسيرة انصار أبو إسماعيل بجامعة الفيوم




1/3




الفيوم - محمد حسين 
هدد أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل فى الفيوم بأنه إذا لم يتم التراجع عما أعلنته لجنة الانتخابات الدستورية بحمل والدة أبو إسماعيل للجنسية الأمريكية سيقومون باحتلال القاهرة رسميًا وغلق كل مخارجها ومداخلها ومحاصرة جميع الوزارات بما فيها وزارتى الدفاع والداخلية.
كما دعوا إلى مسيرة ليلية تنطلق اليوم من ميدان السواقى بوسط المدينة مع عرض مقاطع من نفى أبو إسماعيل لجنسية والدته الأمريكية؛ وتوصيل رسالة إلى المجلس العسكرى بعدم التلاعب والتزوير بغرض إفشال الثورة وإعادة انتاج النظام السابق.
وأكد أحمد عبد الرحمن المتحدث باسم حملة أبو إسماعيل فى الفيوم أن الحملة مستمرة فى دعم مرشحها وتعليق "البنرات" واللافتات الدعائية لأبو إسماعيل وأنه مستمر فى سباق الرئاسة ولن ينسحب منها.






المشهد

برهامى:أسلحة ومتفجرات تجهز لتخريب مصر


قال إن لديه معلومات موثقة 

برهامى:أسلحة ومتفجرات تجهز لتخريب مصر 



 الشيخ ياسر برهامى

بوابة الوفد - متابعات 

كشف الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس جماعة الدعوة السلفية، عن وجود مخطط لحدوث فوضى وصفها بالخلاقة فى مصر مشيرا الى أنه لديه وثائق ومعلومات تؤكد وجود جماعات لديها أسلحة ومتفجرات وقنابل مولوتوف تسعى من خلالها الى إحداث فوضى وحرب أهلية فى مصر.
وفجر برهامى فى حديثه المطول مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج " الحقيقة" وبثته فضائية دريم 2،أمس الاثنين، عن مفاجأة بقوله إن هناك جماعة مسلحة عرضت على رئيس عمال إحدى شركات السويس مبلغ 500 ألف جنيه مقابل تحريض العمال على عمل إضرابات لوقف هذا المصنع وشلل الحركة لإحداث فوضى بالبلاد.
ووصف برهامى ترشح عمر سليمان لانتخابات الرئاسة، بأنه استنساخ جديد لنظام مبارك، مشيرا إلى إنه يجب إلغاء وصف كلمة الوضع القانونى لأن شرعية الثورة فوق شرعية القانون.
وقال برهامى فى حديثه مع الإبراشى إن لديه معلومات أن هناك إجبارا لعمال إحدى شركات الإسكندرية لعمل توكيلات لعمر سليمان، لافتا الى أن موقف الدعوة السلفية من ترشح سليمان يتضمن أن الجماعة السلفية ضد أى رئيس عسكرى يتولى الرئاسة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - برهامى:أسلحة ومتفجرات تجهز لتخريب مصر 

واشنطن تكشف: أردوغان يحتضر


واشنطن تكشف: أردوغان يحتضرالثلاثاء, 10 أبريل 2012 01:55 
11




 









يتساءل دبلوماسي أوروبي رفيع مرّ في بيروت قبل ساعات، كيف يمكن لتسعيني أن يكون في صفاء ذهني كامل، وذاكرة متقدة تراكم الأيام ولا تفقد أياً منها. 
فيكشف عن زيارة قام بها هنري كيسنجر قبل أسبوع الى مدينة سان بطرسبورغ الروسية. كان في سياحة عائلية، مع أولاده وأحفاده وعقوده العمرية التسعة من الخبرة والتجربة ومعرفة التاريخ. بين ساحات «ليرميتاج» ومشتقات «البالوغا» كلها، كانت مع الجولة السياحية جولة أكثر إثارة في قراءة الغد على ضوء أمس منبثق من عيني السياسي الأميركي الدارس أطروحته الجامعية على مترنيخ وزمن بسمارك.

كيسنجر قلق، يقول. يقرأ أحداث منطقتكم على أنها زلزال لمّا تهدأ هزاته الارتدادية بعد. «إنها الثورة الإسلامية الكبرى»، كما يسميها، في إشارة الى الثورة العربية الكبرى في القرن الماضي. لا يتبحّر أكثر في التفاصيل. لكن غمزه واضح: في العقد الثاني من ذاك القرن كان ثمة غليان إسلامي أوروبي في الجزيرة وما حولها، لمواجهة الامبراطورية العثمانية. في النهاية اتفق الشريف حسين مع لندن وأطلق الثورة. بعد أعوام خذله الغرب وغدر به الاستعمار الأوروبي، فقام نزاع بين فكرته العربية للثورة، وبين الفكرة الإسلامية الأصولية الوهابية مع آل سعود. انتصر الأخيرون، وأيّدهم الأوروبيون، وانتهى حلم الثورة العربية الكبرى...

لا يطرح كيسنجر قراءة تاريخية آنية متوازية، لكن إشارته كافية للتوصيف. قال لمضيفيه في مدينة بطرس الأكبر: أخشى أننا في واشنطن قد أخطأنا مرة أخرى. بدليل ما نراه في ليبيا وحولها. أنا بتّ أعتقد أنه حتى القذافي كان أفضل من الذين ثاروا عليه. ماذا يحصل الآن هناك؟ إنها الفوضى الهدّامة والمتفجرة بأبشع صورها. وهي قابلة للعدوى، ها هي لوثتها الأولى في مالي. ما يجري في باماكو ليس انقلاباً ولا ثورة ولا أي شيء من هذا القبيل. إنهم السلفيون الإسلاميون يتسلّمون الحكم بكل بساطة. قد تكون المسألة بداية طالبانية جديدة في قلب أفريقيا. لا يتردد مستشار نيكسون ووزير خارجيته في الاعتراف: أعتقد أننا نتجه الى هزيمة جديدة ومخاطر كبيرة في كل المنطقة.

تسأل الدبلوماسي الأوروبي هل لدى الثعلب الأميركي العتيق أي تفسير إذن لسياسة واشنطن هذه؟ يجيبك فوراً من عنده: لا لزوم لسؤال كيسنجر عن ذلك. قبل أسابيع قليلة كنا في مؤتمر بحثي مغلق في واشنطن. سألت وزيرة سابقة للخارجية الأميركية: كيف تجرأتم على القيام بهذا التانغو مع الإسلاميين؟ أجابت: كنا أمام خيار من اثنين. إما أن نستمر في دعم حلفائنا الديكتاتوريين في الحكم، ما يؤدي الى غليان إسلامي متزايد صوب انزلاقات أكثر أصولية على الطريقة البنلادنية، مع توجيه حقد هذا الغليان ضدنا وضد اسرائيل في شكل خاص، وإما أن نأخذ المبادرة فنحاور القسم الأكثر اعتدالاً من هؤلاء، ونعدهم بالمساعدة على تسلم الحكم الآن. بعدها يصيرون هم في صراع مع أجنحتهم الأكثر تشدداً وتطرفاً، ونربح عقوداً إضافية من الأمان الاقتصادي والأمني في مناطقهم، في انتظار نتائج هذه التجربة الاحتكاكية الجديدة والمباشرة للإسلام مع الحداثة والديموقراطية. وبين الاحتمالين، كان ثمة عامل حسم لاعتماد الخيار الثاني والتخلي عن الأول، وهو النموذج التركي. يتابع الدبلوماسي الأوروبي: لقد أقنعهم إردوغان بشكل كامل بأن نموذجه قابل للتعميم، وأنه هو من يرعى تلك الحركات في الدول المحيطة، ويشكل قطبها الجاذب، وبالتالي لا ضرورة لأي تردد في اتخاذ هذا الخيار.

لكن الدبلوماسي نفسه يكشف أن كيسنجر قال لمحاوريه قبل أيام: خطورة الأمر الآن أن إردوغان على ما يبدو في حالة صحية سيئة جداً. أطباء واشنطن المتجسسون على وضعه لصالح السلطات الرسمية، أكدوا أنه بات في مرحلة متقدمة من مرض السرطان، الذي بات متفشياً (stases)، حتى أن كيسنجر كشف لهؤلاء أن واشنطن منكبة اليوم على دراسة وضع تركيا بعد إردوغان. وهي تخشى المجهول هناك. فبحسب كثيرين ستكون أنقرة بلا علمانيين قادرين على استعادة وضع ما قبل وصول «أ كا بي» الى السلطة، وبلا «أكابيين» موثوقين لمتابعة الدور المطلوب داخلياً والمهمة الموكلة إقليمياً. ماذا سيحصل هناك؟ زعزعة؟ انقلابات؟ بداية تبلور كردستان الكبرى التي يضع الأربيليون خريطتها ويشرحون مساحتها الأربعمئة ألف كيلومتر مربع وسكانها الستين مليوناً؟ إنه المجهول فعلاً، بعد السقوط الثاني للامبراطورية العثمانية، بالتزامن مع ثورة ثانية كبرى، مجهضة أو مسروقة. ثمة قدر كبير في كل ذلك، هو قدر مواجهة ما كتبه الكولونيل تشرشل، وعاد وكرره إسحق بيرد قبل قرن ونيف، نقلاً عن حاكم عثماني في دمشق، من أنه لا يمكن لتركيا أن تحكم سوريا إلا بقصم ظهر المسيحيين... أمس عُلق على خشبة، غداً حقاً

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - واشنطن تكشف: أردوغان يحتضر 

النص النهائي لقانون منع رموز النظام السابق من الترشح للرئاسة


النص النهائي لقانون منع رموز النظام السابق من الترشح للرئاسةالثلاثاء, 10 أبريل 2012 11:59 






 









قامت لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب بالموافقة , أمس , بالإجماع وبصفة عاجلة على الاقتراح بمشروع قانون الذى تقدم به عصام سلطان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، والذى يدعو إلى " منع كل من تولى وظيفة قيادية أو عمل فى مؤسسة أمنية أو فى مؤسسة الرئاسة أو كان نائبا عن الحزب الوطنى
قبل تنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك، بخمس سنوات، من الترشح لرئاسة الجمهورية، أو تولى رئاسة الحكومة، أو أن يتقلد مقعدا وزاريا لمدة 10 سنوات تبدأ من تاريخ تنحى الرئيس السابق فى 11فبراير 2011 ".


رغم أن الاقتراح بمشروع قانون والذى يهدف إلى " منع نائب الرئيس ورئيس جهاز المخابرات السابق عمر سليمان والفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والفريق حسام خير الله وغيرهم الترشح للرئاسة " ، لم يمض على تقديمه أكثر من 24 ساعة، إلا أن اللجنة أدرجته على جدول إعمالها بصفة عاجلة، وضبطت صياغته بالتعاون مع سلطان أكثر من مرة، حتى لا يتم الطعن على القانون (فى حال صدوره) دستوريا.

وأعلن طلعت مرزوق، رئيس اللجنة أن القانون سيحال إلى لجنة الموضوع، وانه سيتم عرضه للمناقشة والتصويت فى جلسة المجلس اليوم. ومع أن الدكتور فتحى فكرى، وزير القوى العاملة واحد ممثلى الحكومة فى الاجتماع اثنى على مشروع القانون وطالب بضبط صياغته، إلا انه قال انه غير مخول من الحكومة إبداء الرأى فى القانون وقال «الحكومة لا ناقة لها ولا جمل فى هذا الأمر».

وتحفظ ممثل وزارة العدل على مشروع القانون، وقال انه قد تلحقه شبهة عدم دستورية، وانه لا يوجد له غطاء دستورى فى الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد الثورة.

واعترض نائب وحيد من خارج اللجنة وهو عاطف مخيلف على مشروع القانون وقال: «اعرف أن كلامى لن يعجب أحدا، ولكن من حق الشعب أن يختار مرشحيه أو يحكم عليهم حتى لو ترشح شارون نفسه».

وادخل الدكتور محمد البلتاجى، تعديلا فى الصياغة على مشروع القانون ووافق على التعديل عصام سلطان، واعتبر البلتاجى أن انجاز هذا القانون وإصداره «يمثل قضية أمن قومى».

ودعا الدكتور عمرو حمزاوى إلى «منع من ينطبق عليهم هذا القانون من الترشح للرئاسة أو تولى وزارة أو رئاسة الحكومة لمدة 10 سنوات، وليس خمسة فقط كما اقترح عصام سلطان».

ووافق سلطان على التعديلات التى ادخلها البلتاجى وحمزاوى، لتصبح الصياغة النهائية للقانون «لا يجوز لمن عمل فى وظيفة قيادية أو سياسية أو فى مؤسسة الرئاسة أو كان نائبا عن الحزب الوطنى المنحل قبل تنحى الرئيس السابق بـ5 سنوات أن يرشح نفسه للرئاسة أو أن يتولى الوزارة لمدة 10 سنوات مقبلة تبدأ من تاريخ تنحى المخلوع».

ورد سلطان على انه قد يتم الدفع بعدم دستورية القانون بسبب عدم تطبيقه بأثر رجعى قائلا: «نحن نتكلم عن الأثر المباشر ومن يتحدث عن أننا نحتاج إلى تطبيق القانون بأثر رجعى، أو أن تطبيقه بأثر رجعى يحتاج إلى الرجوع إلى الإعلان الدستورى لتعديله، فهذا غير صحيح، لأننا نتحدث عن مراكز قانونية لم تتكون بعد».

ووصفه نواب حزب النور بأنه «أحد جنود الفرعون الذين لا يجوز لهم أن يترشحوا للرئاسة مطلقا»، واستشهد عددا منهم بتصريحات الجنرالات الإسرائيليين التى رحبوا فيها بدخول سليمان سباق الرئاسة.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - النص النهائي لقانون منع رموز النظام السابق من الترشح للرئاسة 

القضاء الادارى يقضى ببطلان تاسيسية الدستور ويقرر حل اللجنة

القضاء الادارى يقضى ببطلان تاسيسية الدستور ويقرر حل اللجنة
الثلاثاء، 10 أبريل 2012 - 12:14

الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب

قررت محكمة القضاء الاداري صباح اليوم بطلان لجنة تاسيس الدستور.
وسنوافيكم بالتفاصيل..