الخميس، 8 مارس 2012

فيديو اوعى تفكر تضرب امراءة شوف هيحصلك ايه


فيديو اوعى تفكر تضرب امراءة شوف هيحصلك ايه
فيديو اوعى تفكر تضرب امراءة شوف هيحصلك ايه

الذهب يرتفع بعد مكاسب حققها اليورو من التفاؤل حيال اليونان

الذهب يرتفع بعد مكاسب حققها اليورو من التفاؤل حيال اليونان

الجمعة، 9 مارس 2012 - 00:11
صورة أرشيفية
لندن (رويترز) 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، الخميس، بدعم من ارتفاع اليورو على خلفية تنامى الثقة فى قدرة اليونان على إنجاز مبادلة ديون لتجنب التخلف عن السداد وبعد دلائل على أن انخفاض المعدن النفيس هذا الأسبوع لأقل مستوى فى ستة أسابيع عزز الطلب الاستثمارى.

وارتفع اليورو بعد أن ألقت البنوك الكبرى وصناديق المعاشات بثقلها وراء عرض لمبادلة السندات قدمته اليونان لدائنيها من القطاع الخاص الأمر الذي عزز الذهب.
 

وارتفع الذهب في السوق الفورية 1% خلال اليوم إلى 1701.85 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن صعد 2.3 % منذ أن سجل أدنى مستوي في شهر ونصف في وقت سابق هذا الأسبوع. وزاد الذهب المقوم باليورو 0.5% إلى 1287.12 يورو للأوقية، وارتفعت الفضة نحو 2% إلى 34.03 دولار للأوقية.
 

وزاد سعر البلاتين 0.9 % إلى 1640.50 دولار للأوقية والبلاديوم 1.5 % إلى 690.97 دولار للأوقية.
 



اليوم السابع

جبرائيل: السلفيون خطرهم أكبر على الأقباط من الإخوان


جبرائيل: السلفيون خطرهم أكبر على الأقباط من الإخوان







كتبت - نجاة عطية الجبالي

أكّد نجيب جبرائيل، المحامي والناشط الحقوقي القبطي، أنه يرفض هجرة الأقباط و لا يشجعها على أن يتم إزالة جميع المخاوف لديهم من المصير المجهول الذي ينتظرونه بعد سيطرة الإسلاميين على الحياة في مصر.


وصرح بأن مخاوف الأقباط تزايدت من التيارات الإسلامية المتشددة مؤكداً أن التيار السلفي خطره كبير على الأقباط في حين أن الإخوان المسلمين مقبولون لدى الأقباط إلى حد ما.

واضاف أن الإسلاميين أقصوا حتى المُعينين من الأقباط عن رئاسة اللجان بالمجلس.

وأكد جبرائيل أن هذا البرلمان لا ينتظر منه الأقباط أن يفتح ملف دور العبادة الموحد أو التحدث بشأن الفتيات المختطفات أو غيرها من مشاكل الأقباط. 

ورأى أن العدد الكبير من الأقباط الذين حاولوا الهجرة أمس يعكس مرارة ما يشعرون به وهو نتيجة طبيعية لما حدث بعد الثورة وتصاعد الأحداث ضد الأقباط .

فيديو كاميرا خفيه مصريه ملهالش حل - اضحك من قلبك

فيديو كاميرا خفيه مصريه ملهالش حل - اضحك من قلبك

فيديو كاميرا خفيه مصريه ملهالش حل - اضحك من قلبك


فيديو || صحفيه ناشئه تستدرج البلتاجي في الكلام ليفصح عن نوايا الجماعه في اختيار مرشح للرئاسه

فيديو || صحفيه ناشئه تستدرج البلتاجي في الكلام ليفصح عن نوايا الجماعه في اختيار مرشح للرئاسه




أبو حامد: الرئيس التوافقى جزء من صفقة "الإخوان" و"العسكرى"

أبو حامد: الرئيس التوافقى جزء من صفقة "الإخوان" و"العسكرى"

الجمعة، 9 مارس 2012 - 00:23

محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب
كتب محمد فتحى

وصف محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب، فكرة الرئيس التوافقى بأنها "جزء من الصفقة التى عقدها المجلس العسكرى مع جماعة الإخوان المسلمين لتقسيم السلطة".

وقال أبو حامد، أثناء كلمته فى المؤتمر الذى نظمته جبهة ثوار حدائق القبة الخميس، "أرفض تمامًا فكرة الرئيس التوافقى أو التواطؤ، وأرى أنها محاولة للالتفاف على الشرعية الشعبية وتصدير المرشحٍ الذى يرضى عنه المجلس العسكرى والإخوان المسلمون".

وتحدث الرئيس السابق للهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عن ضرورة عدم فرض مرشح بعينه على الجماهير وضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة حتى تعبر عن اختيار الشعب.

وردًا على سؤال حول ما تردد عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية قال النائب البرلمانى: "هناك سببان يمنعان ترشحى حاليًا، الأول أننى لم أكمل الأربعين عامًا، والقانون يمنع ترشح من هم دون ذلك العمر، والثانى أن المناخ السياسى الحالى غير ملائم لذلك".

وتحدث أبو حامد عن "مجلس قيادة الثورة" الذى دعا إلى إنشائه مؤخرًا، قائلاً: "الغرض الرئيسى من هذا المجلس هو توحيد الثوار لإفساد الصفقة التى أبرمها المجلس العسكرى والإخوان والتصدى لكل من يحاول سرقة الثورة المصرية".

وأضاف: "نسعى لتأسيس تيار رئيسى يكون هدفه الأول العمل للصالح العام والتمسك بمبادئ ثورة الخامس والعشرين من يناير".

وأشاد أبو حامد باستمرار الضغط الشعبى لتحقيق أهداف الثورة، مؤكدًا: أن الشرعية الدائمة للميدان، بينما شرعية البرلمان مؤقتة، وتابع: "لا أشعر بالأمان إلا بين الثوار".

يُذكر أن أبو حامد، الذى نجح فى الانتخابات عن دائرة قصر النيل، تقدم مؤخرًا باستقالته من رئاسة الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بسبب رغبته فى التفرغ لدوره الرقابى داخل البرلمان، على حد قوله.

 

عضو بالاخوان المسلمين :احنا اللي ماسكين البلد وهنعلمكم الأدب

عضو بالاخوان المسلمين :احنا اللي ماسكين البلد وهنعلمكم الأدب 

الخميس, 08 مارس 2012 - 02:44 

كتب : مصطفى عبد العزيز 



تعدى شخص بالقول على احد العاملين بمحل تجاري بشارع شبرا يدعى أنه ينتمي لجماعة الأخوان المسلمين والأخ الأكبر لأحد أقطاب الجماعة .حيث قام شخص يدعى أنه الدكتور حسن البلتاجى الشقيق الأكبر للدكتور محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة ، بالتعدي على احد العاملين بمحل تجارى وقال "انتم فاكرين البلد سايبه احنا إلى ماسكين البلد وهنمشيكم على العجين متلخبطهوش إحنا أصحاب البلد " وتعدى هذا الشخص باللفظ على العامل الذى لم يجد ما يقوله وسط هالة من العاملين بالمحل ، وقد حاولنا الاتصال بالنائب محمد البلتاجي للتأكد من هوية الشخص صاحب الواقعة الا أنه لم يرد علي اتصالاتنا






جريدة الموجز

أسعد: أشخاص وسفارات مشبوهه يساهمون فى تهجير الأقباط بحجة الإضطهاد

أسعد: أشخاص وسفارات مشبوهه يساهمون فى تهجير الأقباط بحجة الإضطهاد

الخميس, 08 مارس 2012 - 07:12 

كتب : المحرر 



استنكر جمال أسعد ، الكاتب والمُفكّر القبطي، أن تكون المحاولات التي يقوم بها الأقباط للهجرة خارج البلاد ، بسبب التخوف من التيار السلفي و ظهوره بقوة في المشهد المصري بصفة عامة.وأكّد أن بعض الأقباط يسعون بالسفر إلى تحسين أوضاعهم المادية المالية في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها مصر، لافتاً إلى أن شأنهم في ذلك شأن جميع المصريين.
وصرّح بأنه على الجانب الآخر يوجد بعض الأقباط الذين يلعبون دوراً خطيراً ضدّ الوطن و يمارسون دور الـ"سمسار" في تسفير الأقباط بأعداد كبيرة في هجرات بحجّة الاضطهاد، مستغلين في ذلك تصاعد التيار الديني و التصريحات المستفزة لبعض السلفيين ، موضحاً أن هذا الدور المضاد للوطن تساهم فيه السفارات المشبوهة بتسهيل السفر بنفس الحجة .
وأكّد أن هذه الطريقة مقصود منها الإساءة إلى سمعة الوطن و إثارة الرأي العام العالمي و تبرير التدخل الأجنبي لحماية الأقليات الدينية، وأن هذا الدور ملعوب بدقة بحسب خطة تقسيم مصر التي تخطط لها الولايات المتحدة منذ وقت طويل .
وشدّد على أن سفر الأقباط بهذه الأعداد طلباً للجوء السياسي هو إساءة لسمعة مصر.







جريدة الموجز

دراسة:نصف المهاجرين فى العالم مسيحيون


دراسة:نصف المهاجرين فى العالم مسيحيون 



واشنطن - (ا ف ب): منذ 45 دقيقة 41 ثانية 
أفادت دراسة نشرت اليوم أن حوالى نصف 214 مليون مهاجر أحصوا في 2010 في العالم كانوا مسيحيين وأن اكثر من ربعهم كانوا مسلمين، موضحة ان الولايات المتحدة استقبلت مهاجرا واحدا من كل خمسة، من جميع الاديان.
واضافت اول دراسة شاملة حول الانتماء الديني للمهاجرين اعدتها مؤسسة بيو الامريكية بعنوان "حركة الايمان"، ان 106 ملايين شخص (49%) كانوا مسيحيين هاجروا خصوصا من المكسيك وروسيا واوكرانيا.
واوضحت الدراسة ان حوالى 60 مليونا كانوا مسلمين (27% من العدد الاجمالي) اتوا اولا من فلسطين وباكستان وبنغلادش والهند، و11 مليونا هم من الهندوس (5%) و7 ملايين من البوذيين (3%) و3,6 ملايين من اليهود (أقل من 2%).
واشارت الدراسة الى ان خارطة انتماء المهاجرين تعكس اجمالا خارطة سكان العالم الذين يشكل المسيحيون العدد الاكبر منهم ويليهم المسلمون.
غير أنه، اذا كان ثلث سكان العالمي من المسيحيين، فإن نصف المهاجرين مسيحيين. وبالطريقة نفسه فان نسبة المسلمين بين المهاجرين (27%) اعلى من نسبة تمثيلهم في العالم (23%) بشكل طفيف.
وتبين الدراسة ان ثلث المهاجرين يأتون من منطقة آسيا المحيط الهادىء، وتليها اوروبا التي تشهد هجرات بين الدول الاوروبية خصوصا.
اما البلدان المضيفة فعددها محدود وابرزها امريكا الشمالية واوروبا واستراليا وبلدان الخليج العربي.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة:نصف المهاجرين فى العالم مسيحيون 

مقتل 2 فى اشتباكات مع الصعايدة بالعريش


مقتل 2 فى اشتباكات مع الصعايدة بالعريش 


 صورة أرشيفية

العريش – خالد الشريف : منذ 20 دقيقة 14 ثانية 
قتل مساء اليوم جندي وبدوي من قبيلة المساعيد وأصيبت سيدة في المواجهات المسلحة بين قبيلة المساعيد والصعايدة بقرية جلبانة الواقعة على طريق العريش القاهرة الدولي .
وقام الأهالي بإغلاق الطريق نتيجة الاشتباكات المسلحة، لمنع مرور أي سيارة من وإلى القرية خوفا لتعرض أحد المسافرين لإطلاق نار.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مقتل 2 فى اشتباكات مع الصعايدة بالعريش 

فيديو: سيدة مصرية جريئة تصف البرلمان ببرلمان قرود


فيديو: سيدة مصرية جريئة تصف البرلمان ببرلمان قرود





البرلمان يبحث إهدار موبينيل للمال العام


البرلمان يبحث إهدار موبينيل للمال العام 


 نجيب ساويرس

كتبت - زينب زهران: 

تبحث لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب إهدار المال العام من قبل شركة موبينيل وما انتهت إليه التحقيقات وتحريات مباحث الأموال العامة, في اجتماعها المقرر انعقاده الأحد المقبل الموافق 11 مارس الساعة العاشرة صباحا بمبني الري بالمجلس.
وذلك وفق الطلب الذي أثاره العضو أسامة محمد سليمان, إلي جانب بحث موضوع المواقع الإباحية الموجودة بكثرة علي شبكة الإنترنت والتي تعمل علي نشر الفساد والرذيلة في المجتمع المصري, وكذلك إفساد الشباب وتدمير أخلاقه وهدم طاقاته مما يستدعي علاج الأمر بسرعة كبيرة, والذي أثاره العضو يونس ذكي مخيون.
فيما تستمع اللجنة في نفس اليوم في اجتماعها الساعة السادسة مساء بالقاعة الزرقاء بمبني الري إلي بيان المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني عن سياسة الوزارة وخطتها في المرحلة المقبلة, وذلك في ضوء بيان الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الذي ألقاه يوم الأحد 26 فبراير الماضي.
وتعقد لجنة الشئون الصحية والبيئة اجتماعا في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الأحد القادم بمبني المجمع لمناقشة المعوقات التي تعترض الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية في توفير الدواء وعدم مطابقته للمواصفات العالمية, والقضاء علي تداول الأدوية المغشوشة والمنتهية الصلاحية, والذي أثاره الأعضاء الدكتور محمد حسين شرف, ومحمد إبراهيم الهواري, وياسر صلاح القاضي, ووليد عبد الأول محروس, ومجدي صبري عمرة, في طلبات الإحاطة المقدمة للجنة.
وتناقش اللجنة في اجتماعها المقرر في نفس اليوم في تمام الساعة السادسة مساء, قرار رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة رقم 116 لسنة 2012, بشأن الموافقة علي انضمام جمهورية مصر العربية إلي الاتفاقية الدولية للتحكم في الأنظمة الضارة لمقاومة الحشف بالسفن والتي اعتمدت في لندن بتاريخ 5/10/2001.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - البرلمان يبحث إهدار موبينيل للمال العام 

شوف الصورة دية وقول اشكرك يارب مليون مرة

شوف الصورة دية وقول اشكرك يارب مليون مرة

منظمة الصحة: الحمى القلاعية لا تمثل مشكلة صحية على الإنسان


منظمة الصحة: الحمى القلاعية لا تمثل مشكلة صحية على الإنسان





أكد الدكتور عمرو قنديل، وكيل أول وزارة الصحة للطب الوقائي، أن منظمة الصحة العالمية ومنظمة صحة الحيوان العالمية، لا تعتبر مرض الحمى القلاعية يمثل مشكلة على صحة الإنسان.

وقال قنديل في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء: "إن وزارة الصحة زيادة في الإجراءات الاحتياطية، تقوم بتنشيط لحالات الترصد الوبائي للمرض على مستوى جميع محافظات الجمهورية"، مؤكداً أنه لا توجد أية حالات اشتباه أو إصابة بمرض الحمى القلاعية في الإنسان على مستوى جميع المحافظات.


وأكد قنديل، أنه من النادر جدًا إصابة الإنسان بفيروس الحمى القلاعية، الذي يحدث عن طريق ملامسة الفيروس للجلد المصاب بجروح عند التعامل مع الماشية المصابة.

وأشار إلى أن منظمة صحة الحيوان العالمية، لاتعتبر المرض ذا أهمية على الصحة العامة للبشر، حيث إن عدد حالات الإصابة البشرية التي اكتشفت 40 حالة فقط، منذ عام 1921 حتى عام 1969 ولم تسجل أية مضاعفات.

وأوضح أن أعراض المرض بسيطة، وهي ارتفاع في درجة الحرارة، وتقيحات في القدم والفم واليدين، ويشفى المريض منه تلقائيا، ولا يوجد له أية مضاعفات، ولا ينتقل من إنسان لإنسان ولاعن طريق أكل اللحوم أو شرب اللبن، مشيراً إلى أنه يتم علاج الأعراض التي تظهر على المريض، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأضاف وكيل أول وزارة الصحة، أن الحمى القلاعية هو مرض مُعدٍ بين الأبقار والأغنام والخنازير خصوصاً صغار السن من هذه الحيوانات، ويتميز بظهور طفحات متورمة وحويصلات في فم الحيوان وعلى الجلد في المناطق الرقيقة بين الأظافر وعلى ضرع أنثى الحيوانات المريضة.

مشيراً إلى أنه من الناحية المناعية، أثبتت الدراسات، وجود 7 أنواع مختلفة لهذا الفيروس من بينها نوع واحد يوجد في مصر هو (أو- ه - ون).

رغم عدم حب الكثيرين له إلا أن لها فوائد كثيرة منها تخسيس الجسم تعالوا نعرف هوا اية؟

رغم عدم حب الكثيرين له إلا أن لها فوائد كثيرة منها تخسيس الجسم تعالوا نعرف هوا اية؟



يحتوي الفلفل الحار على كميات عالية من فيتامين C ، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم الى فيتامين A
حسب الحاجة. اضافة الى ذلك، يوفر الفلفل الحار فيتامينات B ، الحديد، المغنيسيوم، والبوتاسيوم.


قد تكون من الأشخاص الذين يحبون تناول الفلفل الحرّاق لكنهم حائرون بخصوص تأثيره على صحة الانسان،

حيث يعتقد الكثيرون ان احساس اللهيب في الفلفل الحرّاق يتسبب بأضرار صحية. وفي الواقع أن مركب

capsaicin المسؤول عن المذاق الحرّاق للفلفل الحار قد نال اهتماما كبيرا في الوسط العلمي، حيث تراكمت

الأبحاث والدراسات التي بيّنت فوائده على صحة الانسان والتي يمكن تلخيصها بما يلي:

1) يحارب الأمراض السرطانية
كشفت الدراسات ان مركب capsaicin الموجود في الفلفل الحرّاق يدفع الخلايا السرطانية في البروستات

لأن "تنتحر". وفي احدى الدراسات، تم القضاء على 80% من الخلايا السرطانية في البروستات لدى الفئران

لدى تعرّضها لمركب capsaicin . اضافة الى ذلك، فقد بيّن الباحثون أن الأورام السرطانية في بروستات الفئران

قد انكمشت الى خمس حجمها مقارنة أورام بروستات الفئران التي لم تتلقى هذا المركب.

2) يساعد في تخفيض الوزن
أظهرت دراسات عديدة أن مركب capsaicin من شأنه زيادة سرعة الأيض بمعدّل 30% وحرق المزيد من السعرات

الحرارية وتحفيز الشعور بالشبع لعدة ساعات من استهلاكه. ومن الجدير بالذكر أن استهلاك الكافيين الموجود

في القهوة أو الشاي بعد الفلفل الحار يزيد من فعالية مركب capsaicin .

3) يساهم في علاج التهابات الجهاز الهضمي
تشير الدراسات الى ان مركب capsaicin قد يساعد في القضاء على بكتيريا المعدة H. Pylori التي تتسبب

بالحموضة والحرقة والتي ترفع من احتمالات الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة. ومن جانب آخر، بيّنت الدراسات


ان استهلاك الفلفل الحار لايؤدي الى أية أضرار ببطانة المعدة أو بالامعاء، بل انه يحميهما من الالتهابات الجرثومية.

4) يلعب دورا في الوقاية وعلاج السكري
أكد الباحثون في كندا ان حقن الفئران بمركب capsaicin تسبب بالشفاء من مرض السكري من النوع الأول

(المعتمد على الانسولين). لم تجرى أية تجارب بعد على الانسان في هذا المجال، وما زالت محاولات دراسة

الآليات مستمرة. دراسة استرالية كشفت أن استهلاك الفلفل الحار تسبب بانخفاض في مستويات الانسولين

والسكر التي تعقب الوجبات مقارنة مع الحالات التي لم يتم استهلاك الفلفل الحار فيها. ويعتقد الباحثون أن

مركب capsaicin يحسن من حساسية الجسم لل،نسوليم، مما يحسن من توازن السكر ويخفض من

احتمالات الاصابة بالسكري.

5) يخفّض خطر الاصابة بأمراض الأوعية الدموية
بيّنت الدراسات ان مركب capsaicin قد يخفّض من مستوى الكولسترول ومركب الدهنيات الثلاثية في الدم

وكذلك من تجمّع الصفائح. اضافة الى ذلك، تشير الدراسات ان المجتمعات التي تستهلك الفلفل الحار بكثرة

تنخفض لديها معدلات الوفيات بأمراض القلب والشرايين مقارنة مع المجتمعات التي قلّما تستهلكها.


6) يخفض أعراض الصداع النصفى
قد يساعد مركب capsaicin في علاج الميغرين لأنه يكبح المركب العصبي الذي يدعى P المسؤول عن الشعور

بالألم. ومن جانب آخر، أبحاث أخرى تدرس دور مركب capsaicin كمخدر فعّال للاسنان.

7) يقلل من احتقان الجيوب الانفية
يحث مركب capsaicin على افرازات الجيوب الأنفية، مما يقلل من الشعور بالاحتقان، كما ويمتلك خصائص
مضادة للبكتيريا من شأنها محاربة التهابات الجيوب 

بالفيديو شاهد اين ذهب اليوم حمدين صباحى مرشح الرئاسة وما الذى حدث


بالفيديو شاهد اين ذهب اليوم حمدين صباحى مرشح الرئاسة وما الذى حدث 







شرح كيفية اكتشاف اللحمة المصابة وكيفية تعامل سيدة المنزل معها


شرح كيفية اكتشاف اللحمة المصابة وكيفية تعامل سيدة المنزل معها






إطلاق سراح الأجانب المحتجزين بمصنع "كيلوباترا" مساء اليوم

إطلاق سراح الأجانب المحتجزين بمصنع "كيلوباترا" مساء اليوم
 أكد اللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس لـ"اليوم السابع"، أن الأجانب المحتجزين فى مصنع "كيلوباترا" بالمنطقة الصناعية بخليج السويس، وهم "3 أسبان – 7 إيطاليين"، سوف يتم الإفراج عنهم وإطلاق سراحهم نهائياً مساء اليوم، ليسدل الستار علي الأزمة التى بدأت حينما احتجز بعض العمال المعتصمين بالمصنع هؤلاء الأجانب كورقة ضغط لتنفيذ مطالبهم، فيما يستمر إضراب العمال بعد فشل الجلسة التى جمعت العمال برجل الأعمال محمد أبو العنين مالك المصنع ووزير القوي العاملة الدكتور قتحى فكرى بمقر الوزارة، والتى استمرت أكثر من 5 ساعات.

على جانب آخر، أوضح أحمد يوسف عضو اللجنة النقابية والمتحدث باسم العمال، أن الجلسة التي عقدت اليوم بوزارة القوى العاملة بحضور الوزير ومالك المصنع كانت سيئة جداً، ورفض أبو العينين جميع مطالبنا واتهمنا باطلاً بالعمل على انهيار الدولة، فى محاولة لإثارة الرأى العام ضدنا، ومضيفاً أنهم مستمرون في الإضراب حتي يتم حل أزمتهم مع أبو العينين.

وفيما يتعلق بأزمة الأجانب قال يوسف قررنا أن يغادروا المصنع مساء اليوم، حتي لا يتم اتهامنا أننا نسئ للبلد أو نستخدمهم كورقة ضغط، مؤكدا أن الأجانب من خلال كافة تصريحاتهم أكدوا أنهم يريدون الاستمرار مع المعتصمين داخل المصنع.

وأضاف يوسف إننا سوف نقوم بتسليم الأجانب إمام باب المصنع للقوات المسلحة، حتى لا يتم افتعال المشاكل وحفاظا على أرواحهم.

وقال "Enzo Blikuna" المدير الإدارى بالمصنع والمسئول عن العمال لـ"اليوم السابع" إننا سنظل في مصر وسنبقي في الفندق الخاص بإقامتنا، وسنستقبل العمال ونتفاوض معهم حتي يتم تحقيق مطالبهم المشروعة، مشيداً بالمعاملة الحسنة التي وجدها من المعتصمين.

فاكرين بلية ....... دية صورتها لما كبرت

فاكرين بلية ....... دية صورتها لما كبرت

 

عاجل عن "موبينيل" وبنك عودة

عاجل عن "موبينيل" وبنك عودة



بورصة وبنوك
صورة وتعليق: فاطمة لطفى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك عودة – مصر

قالت فاطمة لطفى، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لبنك عودة – مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصرفها يدرس المشاركة فى العرض التمويلى المقدم من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، والبالغ قيمته نحو 3.5 مليار جنيه، موضحة أن القرار سوف تتخذه الإدارة العليا للبنك خلال 10 أيام.

وأضافت "لطفى"، أنه لم تتحدد حتى الآن الحصة التمويلية التى سوف يشارك بها بنك عودة – مصر، فى القرض التى تهدف شركة "موبينيل" منه إلى تمويل جزء من التوسعات الجديدة فى البنية التحتية الخاصة بالشبكة، وجزء آخر لإعادة تمويل ديون قائمة.

وتقدم البنك الأهلى المصرى و"مصر" خلال الأيام الماضية، بعروض لترتيب وإدارة التمويل الخاص بقرض "موبينيل" ويتراوح أجل التمويل بين 5 و7 سنوات، فى حين يدرس بنك الإسكندرية – إنتيزا سان باولو، الانضمام إلى ترتيب وإدارة القرض الجديد.

وحصلت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، على قرض بقيمة 2 مليار جنيه، من تحالف مصرفى يضم بنوك "الأهلى المصرى" والبنك التجارى الدولى و"الأهلى سوسيتيه جنرال، للقيام بتوسعات، خلال العام الماضى.

وتسعى شركة "فرانس تيليكوم" الفرنسية، للاستحواذ على حصة قدرها 95%، من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، وستضخ الصفقة نحو 6 مليارات جنيه فى حالة تنفيذها، كما ستسفر عن ارتفاع حصة "فرانس تليكوم" فى موبينيل إلى 95% لو وافق كل مساهمى الأقلية على العرض، كما أن الصفقة معلقة على توقيع مستندات نهائية وموافقة كل من مجلسى إدارة الشركتين والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، وتتطلب الصفقة موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.
 

أسعار الذهب تعود للارتفاع اليوم

أسعار الذهب تعود للارتفاع اليوم



قال إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة، إن أسعار الذهب عاودت ارتفاعها اليوم، الخميس، بقيمة 3 جنيهات فى الجرام، بعد تراجع أسعاره منذ بداية الأسبوع الجارى، ليبلغ سعر الجرام عيار 21 285 جنيهاً بعد أن كان بـ282 جنيهاً.

وأضاف واصف، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ارتفاع الأسعار جاء بعد ارتفاع بورصات الذهب العالمية اليوم بقيمة 20 دولاراً ليصل سعر الأوقية 1704 دولاراً، متوقعاً ارتفاعاً أكبر فى الأسعار بنهاية تعاملات اليوم بعد بداية تصحيح أوضاعه سعريا مرة أخرى عن الأيام الماضية.

وأشار واصف إلى أن أسعار الجرام عيار 18 وصلت إلى 244 جنيهاً، إضافة إلى الجرام عيار 24 الذى ارتفع إلى 325 جنيهاً، كما ارتفع سعر الجنيه الذهب 2280 جنيهاً.
 

فيديو :: مش حتقدر تبطل ضحك و حتشوفه 100 مرة


فيديو :: مش حتقدر تبطل ضحك و حتشوفه 100 مرة 

فيديو :: مش حتقدر تبطل ضحك و حتشوفه 100 مرة




إمام السلفيين بمصر: تويتر وفيسبوك أبواق للانحراف

إمام السلفيين بمصر: تويتر وفيسبوك أبواق للانحراف
Thu, 03/08/2012 - 18:55
إمام السلفيين بمصر بيقول اية على الفيس بوك وتويتر
الشيخ المهدي قال إن إرادة الله حولتهما إلى إحدى أدوات الإعلام الإسلامي الجديد
القاهرة - عمر عبدالجواد
فاجأ الدكتور محمد المختار المهدي، الرئيس العام للجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة في مصر، طلاب جامعة الأزهر بقوله إن "فيسبوك" و"تويتر" دشنهما العلمانيون والليبراليون ليكونا أبواقاً لفكرهما المنحرف، إلا أن إرادة الله تعالى حولتهما الى إحدى أدوات الإعلام الإسلامي الجديد، بعدما ضيّق أمن الدولة على الإسلاميين في الإعلام.
المهدي الذي يعرف بأنه إمام الجمعية التي ينضوي تحتها عدد كبير من المساجد التي يؤمها أئمة سلفيون، طالب في ندوته التي عقدت في المدينة الجامعية لطلاب الأزهر بعنوان "الإعلام بين البناء والهدم"، وسائلَ الإعلام بالتضييق على العلمانيين وعدم استضافتهم حتى لا يصبّوا سمومهم داخل المجتمع رغبة في تحويله عن عقيدته الإسلامية الوسطية المعتدلة.
وتضم الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة 46 معهداً لإعداد الدعاة يدرس بها 16 ألف طالب وطالبة و8 آلاف بمعاهد القراءات و1169 مكتباً لتحفيظ القرآن الكريم في22 محافظة مصرية.
وتعد الجمعية الشرعية من أكبر الجمعيات التي تقوم بالعمل الخيري في مصر والعالم الإسلامي، وقد أنشأها الشيخ محمود محمد خطاب السبكي عام 1912.

ويتبوَّأ الدكتور المهدي، الذي ولد عام 1939، منصب أستاذ الدراسات العليا بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، كما أنه عضو مجمع البحوث الإسلامية.

فيديو :: حياة الدرديرى وقصيدة "شتيمة وردح" لـ باسم يوسف

فيديو :: حياة الدرديرى وقصيدة "شتيمة وردح" لـ باسم يوسف


فيديو :: حياة الدرديرى وقصيدة "شتيمة وردح" لـ باسم يوسف



دكتور خالد يوسف: الرجيم لا يعنى الحرمان من الطعام الذى نحبه

دكتور خالد يوسف: الرجيم لا يعنى الحرمان من الطعام الذى نحبه


من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها الكثيرون هى التعامل مع الرجيم كمرحلة مؤقتة تنتهى بمجرد خسارة الكيلو جرامات الزائدة، ولذلك نجد هؤلاء يستعيدون الوزن المفقود سريعا، وأحيانا يكتسبون المزيد منه نتيجة لإقبالهم على الطعام بنهم شديد، وخاصة الأطعمة التى يفضلونها والتى حرموا من تناولها فى فترة الرجيم، ولذلك فيجب العلم أن الرجيم الصحى هو نظام للحياة وليس مرحلة، كما يجب عدم الامتناع نهائيا عن أطعمة بعينها وخاصة لو كانت طعامنا المفضل، وتلك المعادلة يمكن تحقيقها إذا اتبعنا قاعدتين هامتين وهما: تنظيم كميات الطعام، وإعداده بطريقة صحية.
وعلى سبيل المثال فإن بعض المأكولات كالبيتزا والبطاطس يمكن تناولها، ولكن بعد إعدادها بطريقة صحية تجعل احتواءهم على السعرات الحرارية منخفضا. وطريقة إعدادها هى:
البطاطس البيوريه:
المقادير:
نصف كيلو بطاطس مسلوق
بيضة
كوب لبن خالى الدسم
عصاج دايت بدون أى دهون
ملح فلفل
بقدونس مفروم
بيضة مخفوقة بملح
فلفل لتزيين الوجه
طريقة الإعداد:
تهرس البطاطس المسلوقة جيداً، ويضاف إليها العصاج الدايت والبيضة والبقدونس المفروم، وكوب اللبن خالى الدسم وتخلط جميعاً وتوضع فى صينية بايركس، ويدهن الوجه ببيضة مخفوقة متبلة بالملح والفلفل، وتدخل الفرن حتى يحمر الوجه، ويجمل بالبقدونس المفروم ويقدم مع سلطة خضراء.
بيتزا دايت
المقادير
كوب دقيق
ثلاث أرباع كوب ردة ناعمة
ملعقة صغيرة
زيت زيتون
قطعة خميرة بيرة أو ملعقتان كبيرتان من الخميرة الجافة النشطة
ملعقة صغيرة سكر
ملعقة صغيرة بيكنج باودر
نصف كوب لبن دافئ خالى الدسم
ذرة ملح شرائح فلفل ألوان

الصلصة: نصف كوب عصير طماطم يضاف إليه ملح وفلفل وزعتر، ويضاف إليه حلقات بصل رفيعة، ويوضع على النار لمدة ثلاث دقائق فقط ثم يترك ليبرد.
طريقة التحضير:
تدعك الخميرة مع السكر حتى تسيل ثم يضاف إليها اللبن الدافئ، وتترك لتخمر ثم ينخل الدقيق، ويضاف إليه الردة والبيكنج باودر وذرة الملح، ثم نضيف ملعقة زيت الزيتون والخليط السابق من اللبن والخميرة، وتعجن ثم تترك لمدة ربع ساعة لتتخمر ثم تعجن مرة أخرى، وتوضع فى صينية كبيرة على هيئة طبقة رفيعة من العجين، وتترك لتخمر ثم تدهن بخليط الصلصة السابق ويوضع الحشو مثل: تونة دايت أو مشروم أو قطع من صدور الدجاج المسلوق، ثم تضاف شرائح الفلفل الألوان، وتدخل الفرن لمدة عشر دقائق حتى تنضج.

 

انخفاض جديد لأسعار الدواجن.. والكيلو يسجل 13 جنيها بالمزارع


انخفاض جديد لأسعار الدواجن.. والكيلو يسجل 13 جنيها بالمزارع
الخميس، 8 مارس 2012 - 16:04

أرشيفية
كتيب سليم على

شهدت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الخميس، انخفاضا جديدا ليصل سعر كيلو البيع 13 جنيها بالمزارع، مقارنة بأسعار أمس الأربعاء، والتى بلغت 13.5 جنيها للكيلو بانخفاض نصف جنيه فى الكيلو.

ووفقاً للأسعار الاسترشادية للاتحاد العام لمنتجى الدواجن، سجل سعر بيض المائدة 15 جنيهاً للعبوة، مقارنة بمتوسط أسعار الأسبوع الماضى، والتى سجلت 16 جنيهاً للعبوة، بانخفاض جنيه فى العبوة.

يذكر أنه قد أنشئ اتحاد منتجى الدواجن بموجب القانون رقم 96 لسنة 1998، حيث أعطى القانون للاتحاد الشخصية الاعتبارية، ليكون أعضاؤه من المشتغلين بتربية وإنتاج الدواجن والصناعات المختلفة المرتبطة بها فى القطاع الخاص والتعاونى وقطاع الأعمال العام.


شاهد ماذا يفعل هذا الرجل فيديو


شاهد ماذا يفعل هذا الرجل  فيديو





اضحك مع عوكشة وفصل ابنه من المدرسة...فيديو


اضحك مع عوكشة وفصل ابنه من المدرسة...فيديو

الخميس 8 مارس 2012 5:57:22 م



البشاير : سعد عمر :

اتفقنا مرارا وتكرار أن شاشة الفراعين الفضائية باتت نافذة الضحك الوحيدة فى مصر فى ظل ما نعيشه من أشياء مؤسفة وباكية فى مصر ما بعد ثورة 25 يناير , فقائد القناة توفيق عكاشة دائما ما يحمل لنا الكثير من مسببات الضحك والإنبساط .
 

ففى حلقة أمس من برنامج مصر اليوم مع حياة الدرديرى , روى عكاشة بأسلوبه المضحك قصة فصل ابنه من المدرسة بعد قيامه بضرب احد التلاميذ .
 

حيث كان هناك خلاف كبير بين نجل عكاشة بين التلميذ المضروب , فالتلميذ المضروب من اسرة تختلف سياسيا وفكريا مع فكر الدكتور توفيق , ونجل الدكتور توفيق بطبيعة الحال يكاد يكون معتنق لفكر أبوه .
 

اتفرج على الفيديو واضحك 






البشاير

عادل امام هاجم القرضاوي واتهمه بالتحريض على القتل

عادل امام هاجم القرضاوي واتهمه بالتحريض على القتل

Thu, 03/08/2012 - 21:09


كشف عادل إمام أن استهدافه برفع الدعوى عليه والتي أسفرت عن إصدار حكم بسجنه 3 أشهر لم يكن بسبب "ازدراء الأديان"، وإنما لدعمه موقف الرئيس السوري بشار الأسد.
وقال إمام "أنا مع بشار وسأدعمه للنهاية، ولن أكون وحدي، فالكثير من الفنانين يفكرون مثلي، ملوحاً بما أسماه فضح الحكام "الذين أصبح وجودهم في السلطة أهم من الوطن".
وشبّه إمام الرئيس السوري بالزعيم المصري جمال عبد الناصر، واصفاً إياه بـ "القائد العربي الأخير الذي ما زال صامداً"، لافتاً إلى أنه قرر التوجه إلى دمشق "لتهنئته لأنه لم يسقط".
كما شن النجم المصري هجوماً على الشيخ يوسف القرضاوي بقوله "يتهمونني بالتهكم على الدين .. وهل يسمح الدين للقرضاوي بالتحريض على قتل النفس؟ وهل دينه يسمح بالتحالف مع من يقتل شعبنا العربي ويغتال علماءه ويسرق ثرواته ويغتصب ارضه؟ هل يحق له مطالبة الشعب السوري بالخروج على بشار (الأسد) بعد ان أصدر اوامره بقتل (معمر) القذافي ؟

 

فيديو: فضيحة البلح واللمبة تكشف ان مبارك وحسين سالم مازلان يحكمان مصر


فيديو: فضيحة البلح واللمبة تكشف ان مبارك وحسين سالم مازلان يحكمان مصر





أول توكيل فى سباق الرئاسة من نصيب "صباحى"

أول توكيل فى سباق الرئاسة من نصيب "صباحى"



نشر المواطن سامى جابر محمد، من كفر الشيخ، أول التوكيلات لمرشحى الرئاسة، والذى أتى من نصيب حمدين صباحى، المرشح المحتمل للرئاسة، وذلك قبل يومين من فتح باب الترشح رسميًا أمام الجميع..

ويجب على مرشحى الرئاسة الحصول على تأييد 30 ألف مواطن من 15 محافظة علي الأقل أو 30 نائباً بالبرلمان، كشرط أساسى لخوض المنافسة على كرسى الحكم..

المشهد
 

طلاب 6 إبريل يكشفون تفاصيل إلغاء ندوة عبد المنعم أبو الفتوح في جامعة الأزهر عميد تجارة تحجج بدواع أمنية فأحضرنا موافقة الأمن فتحجج بمكان الندوة فوفرنا مكان.. فرفض كتب – عمرو شوقي ومحمود عبد المنعم: قال الطالب تيمور مصطفي المتحدث الرسمي لطلاب 6 إبريل بجامعة الأزهر أن الدكتور سعيد عبد العال عميد كلية التجارة بجامعة الازهر بنين قد أعلن لهم إلغاء ندوة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية كان مقرر لها يوم الأحد المقبل وذلك لدواعي أمنية. وأشار مصطفي في تصريحات للبديل إلى أن الحركة ستصدر بياناً تندد فيه بفعل العميد.. وأضاف قائلاً :”سيادة العميد نسي إن فيه ثورة قامت وبيشتغل بعقلية أمن دولة”. و أوضح مصطفي أن الطلاب ذهبوا لمدير الأمن بالجامعة للاستفسار عن إمكانية عقد الندوة من عدمه فقال لهم :’’هاتوا موافقة العميد وملكوش دعوه بالأمن’’ . وتابع قائلاً :’’ذهبنا للعميد وقلنا له إن الأمن معندوش مانع من عقد الندوة فرد العميد : وأنا معنديش مكان للندوات’’.. وأشار المتحدث الرسمي لطلاب 6 إبريل بجامعة إلى أنهم طالبوا العميد بعقد الندوة في قاعة الاحتفالات بالجامعة، ولكنه رفض وأصر علي عدم انعقاد الندوة. البديل

طلاب 6 إبريل يكشفون تفاصيل إلغاء ندوة عبد المنعم أبو الفتوح في جامعة الأزهر

طلاب 6 إبريل يكشفون تفاصيل إلغاء ندوة عبد المنعم أبو الفتوح في جامعة الأزهر
عميد تجارة تحجج بدواع أمنية فأحضرنا موافقة الأمن فتحجج بمكان الندوة فوفرنا مكان.. فرفض

كتب – عمرو شوقي ومحمود عبد المنعم:

قال الطالب تيمور مصطفي المتحدث الرسمي لطلاب 6 إبريل بجامعة الأزهر أن الدكتور سعيد عبد العال عميد كلية التجارة بجامعة الازهر بنين قد أعلن لهم إلغاء ندوة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية كان مقرر لها يوم الأحد المقبل وذلك لدواعي أمنية.

وأشار مصطفي في تصريحات للبديل إلى أن الحركة ستصدر بياناً تندد فيه بفعل العميد.. وأضاف قائلاً :”سيادة العميد نسي إن فيه ثورة قامت وبيشتغل بعقلية أمن دولة”.
و أوضح مصطفي أن الطلاب ذهبوا لمدير الأمن بالجامعة للاستفسار عن إمكانية عقد الندوة من عدمه فقال لهم :’’هاتوا موافقة العميد وملكوش دعوه بالأمن’’ .
وتابع قائلاً :’’ذهبنا للعميد وقلنا له إن الأمن معندوش مانع من عقد الندوة فرد العميد : وأنا معنديش مكان للندوات’’.. وأشار المتحدث الرسمي لطلاب 6 إبريل بجامعة إلى أنهم طالبوا العميد بعقد الندوة في قاعة الاحتفالات بالجامعة، ولكنه رفض وأصر علي عدم انعقاد الندوة.

البديل
 

فيديو اختراع صيني رهيب. قطار يمشي بسرعة 300 كيلومتر في الساعة. والركاب يصعدون وينزلون منه دون أن يتوقف القطار .. وفي المقابل شاهد القطارات المصريه


فيديو اختراع صيني رهيب. قطار يمشي بسرعة 300 كيلومتر في الساعة. والركاب يصعدون وينزلون منه دون أن يتوقف القطار .. وفي المقابل شاهد القطارات المصريه



فيديو اختراع صيني رهيب. قطار يمشي بسرعة 300 كيلومتر في الساعة. والركاب يصعدون وينزلون منه دون أن يتوقف القطار .. وفي المقابل شاهد القطارات المصريه

فيديو شاهد اكتر عصفور منحوس فى العالم


فيديو شاهد اكتر عصفور منحوس فى العالم
فيديو شاهد اكتر عصفور منحوس فى العالم

قنصل مصر بدبى يحتوى أزمة جوزيه


قنصل مصر بدبى يحتوى أزمة جوزيه 


 مانويل جوزيه

كتب-عادل يوسف منذ 43 دقيقة 55 ثانية 
نجح مهاب نصر قنصل مصر فى دبى فى احتواء أزمة مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق ومحمد صادق الصحفى بدولة الإمارات خلال الجلسة التى جمعتهما اليوم بمقر السفارة المصرية هناك وذلك فى وجود حسن حمدى رئيس النادى الأحمر.
وتوجه الصحفى الى قسم شرطة الرفاعة اليوم بدبى وتنازل عن الشكوى التى قدمها فى حق مانويل جوزيه بعد وساطة القنصل وضغوط حسن حمدى رئيس النادى الأحمر الذى لعب دورا مهما فى إقناعه بالتنازل عن الشكوى خاصة بعدما ترددت انباء عن منع جوزيه من السفر للعودة الى القاهرة مع بعثة الأهلى السبت المقبل.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - قنصل مصر بدبى يحتوى أزمة جوزيه


فيديو.قساوسة يعلنون تأييدهم لأبو إسماعيل


بعد أن وصفوه بالرجل الفاضل 

فيديو.قساوسة يعلنون تأييدهم لأبو إسماعيل 



 الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل









مُتابعة – رنا يسري: منذ 31 دقيقة 11 ثانية 
أعلنت مجموعة من قساوسة ديروط بمحافظة أسيوط دعمهم للمرشح الرئاسي المُحتمل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل رئيسا للجمهورية، وذلك في مؤتمر جماهيري لإعلان تأييدهم لأبو أسماعيل.
ومن خلال فيديو تم عرضه في برنامج "الحقيقة" مساء اليوم الخميس, برر هؤلاء القساوسة ترشيحهم لأبو إسماعيل نظراً لأنه "رجل فاضل" بحسب وصف واحد منهم.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.قساوسة يعلنون تأييدهم لأبو إسماعيل 

اخطار الميكروويف


اخطار الميكروويف


اخطار الميكروويف
تمثل أفران الميكرويف طريقة مريحة لطبخ واعادة تسخين الطعام . ومع سهولة اعداد الطعام بها ، وتوفيرها للوقت بدأ استعمالها المنزلي يتزايد وأيضا في المطاعم و المنشآت. وبالرغم من أن قلة من الناس يختلفون في مدى تحقيقها للراحة في الاستخدام، الا أن المستهلكين أحيانا ما يعبرون عن قلقهم بخصوص أمان هذه الأفران، وتأثيرها على المكونات الغذائية للطعام.
الطهي بالميكرويف و التغذية :
تدل معظم التقارير المنشورة عن القيمة الغذائية للطعام الطهي في أفران الميكروويف أن الطعام المعد بهذه الطريقة يحتفظ بنفس القيمة الغذائية اذا ما قورن بالأطعمة المطهية بالوسائل التقليدية . وركزت معظم هذه الدراسات على كمية الفيتامينات في الطعام ، فدلت على ان الطهي في أقل كمية ماء ممكنة لفترة وجيز ة من الوقت - كما يحدث في حالات الطهي في الميكروويف - يسمح بالاحتفاظ بالفيتامينات القابلة للذوبان في الماء و خصوصا فيتامين c والثيامين . ويفضل الطهي بالميكروويف عن سلق الطعام بالغليان لتقليل انطلاق الفيتامينات الى ماء الطهي ، وفي هذا المجال يمكن مقارنة الطهي في الميكروويف بالطهي بالبخار . لكن تظل المعلومات أقل بكثير عن تأثير الطهي بالميكروويف على مكونات الطعام الأخرى مثل المواد الكروهيدراتية و الدهون ، و الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون .

ويحافظ الطهي بالمبكرويف على المعادن و الأملاح في الخضراوات لنفس الأسباب المعطاة للحفاظ على فيتامين .
وقد لوحظ أن المحتوى البروتيني للأطعمة المطهية في الميكروويف يكون أكثر من الأطعمة المطهية بالوسائل التقليدية لأن الأكسدة تكون أقل في اللحوم المطهية في الميكروويف . وواضح ان غياب تحمير الطعام عند الطهي بالميكروويف هو دليل ملموس أن تسخينه أقل تدميرا ، وهذا يجعل الحفاظ على فيتامين a و e أكثر عنه في حالة الطهو التقليدي .
ومما يجعل استعمال الميكروويف أكثر حفاظا للمواد المفيدة في الغذاء ، أن اعادة التسخين تتم بسرعة مقارنة بضرورة الاحتفاظ بالطعام ساخنا لساعات طويلة في أنظمة المطاعم التي تستخدم طرق الطهو التقليدية في اعادة التسخين .
ويجب أن يوضع في الاعتبار أن القيمة الغذائية للطعام لا تعتمد فقط على الطريقة التي يطهى فيها، بل أيضا على اختيار المنتج ذو النوعية الجيدة ، ودرجة حرارة الغذاء أثناء تخزينه واعداده وتقديمه مباشرة بعد الاعداد .
تأثير الميكرويف على الطعام
كل الأطعمة ينالها بعض التغيير عندما تسخن ، لكن لا يوجد دليل قاطع أن الميكروويف يسبب أية تأثيرات على الطعام أكثر من تلك التي تحدث نتيجة التسخين السريع .
الاشعاع و الطعام :
لا يسبب الطهو في الميكروويف أية أضرار اشعاعية ، لأن موجات الميكروويف تتوقف عن العمل بمجرد اطفاء الجهاز . ولا تستمر الموجات ف التواجد في الطعام ، وبالتالي فهي لا تتسبب في أن يكون الطعام أو الفرن في حالة اشعاع بعد اطفاء الجهاز.
التغييرات الكيميائية في الطعام :
لقد أقلقت بعض التغطيات الصحفية في الخارج جمهور المستهلكين هناك عندما ذكرت احتمال أن يحدث التسخين بالميكروويف بعض التغييرات الكيميائية في الطعام ، مع احتمال تكون مواد سامة ، لكن اللجان العلمية التي شكلت أثبتت أنه لا علاقة بين الميكروويف وهذه الأقاويل.
من كل ما سبق نخلص الى أن الميكروويف هو طريقة مأمونة لطهي و اعادة تسخين الطعام ، و أن موجات الميكروويف لا تتسبب في تدمير مكونات الغذاء أكثر من طرق الطهو التقليدية ، كما أن هذه الموجات لا تغير الطبيعة الكيميائية للطعام ، و لا تستمر في التواجد بعد اطفاء الجهاز.
ولا يصيب جهاز الميكرويف الانسان الذي يتعامل معه بالضرر طالما أنه ليس في مركز تأثير أشعة الميكرويف، بالضبط كما لا تصيب النار الانسان بالضرر اذا لم يضع جزء من جسده في النار مباشرة. ويراعي صانعو أجهزة الميكروويف وضع ستائر من مواد مخصوصة تمنع انتشار الاشعة من داخل الجهاز الى خارجه، بينما ينصح بعض الخبراء بعدم وقوف الشخص أمام الجهاز مباشرة أثناء تشغيله درءا لأي احتمال.

طبيب الأعصاب للنيابة: "البلكيمى" لم يتعرض لارتجاج فى المخ


طبيب الأعصاب للنيابة: "البلكيمى" لم يتعرض لارتجاج فى المخ




استمعت نيابة كرداسة بمركز إمبابة، بإشراف المستشار محمد ذكرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إلى أقوال الفريق الطبى بمستشفى الشيخ زايد، الذين وقعوا الكشف الطبى على النائب أنور البكليمى، عضو مجلس الشعب عن دائرة السادات بالمنوفية، بعد ادعائه بالهجوم عليه وسرقه أمواله أثناء عودته إلى منزله.

أكد طبيب المخ والأعصاب بمستشفى زايد أمام تامر الحديدى، رئيس نيابة كرداسة، أن أنور البكليمى جاء إلى المستشفى ومعه فرد شرطة، وكان على وجهه اللاصقة الطبية، وأنه لم يقم بنزعها لعدم اختصاصه، وقام بالكشف الطبى عليه على المخ والأعصاب، وعمل الإجراءات اللازمة، وذلك ما ذكر البلكيمى بتعرضه لاعتداء.


وأكد الطبيب أنه بعد تحسن حالة البليكمى، قام بإجراء أشعة مقطعية على المخ، والتى بينت حالته الصحية بعدم وجود ارتجاج بالمج أو ما يشبه ذلك، فيما أكد بعض الأطباء بالمستشفى أن البليكمى رفض إزالة اللاصقة الطبية، وأن أحد الأطباء كان يمر بالصدفة أثناء الحادث، وقام بعمل الإسعافات الطبية اللازمة له.


وانتهت النيابة من مساءلة جميع الأطباء وطلبت بسرعة الرد من مجلس الشعب فى البت فى أمر البكليمى، تمهيداً لسماع أقواله.

الفريق خير الله , وضع الاخوان والسلفيين صعب ! مبارك كانت أمكانياتة ضعيفة والناس كانت بتلعنة بسبب المرور والبرادعي قيمة مصرية

الفريق خير الله , وضع الاخوان والسلفيين صعب ! مبارك كانت أمكانياتة ضعيفة والناس كانت بتلعنة بسبب المرور والبرادعي قيمة مصرية






مسيرة نسائية تهاجم الإسلاميين وتطالب بتمثيل المرأة بـ"التأسيسية"

مسيرة نسائية تهاجم الإسلاميين وتطالب بتمثيل المرأة بـ"التأسيسية" 
 
آخر تحديث : الخميس 08.03.2012 - 05:53 م



كتب:أحمد رجب
نظمت المئات من النساء اليوم مسيرة حاشدة انطلقت من أمام نقابة الصحفيين مرورا بميدان طلعت حرب متجهة الى ميدان التحرير فى اليوم العالمى للمرأة للمطالبة بتمثيلهن فى اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

وهتف المتظاهرون ضد الأخوان والسلفيين والمجلس العسكرى مرددين" لا إخوان ولا سلفية المرأة فى التأسيسية " المرأة ليها حق وليها صوت عاوزين حقها فى الدستور".
وكان من أبرز المشاركين المرشح لرئاسة الجمهورية خالد على والفنانة تيسير فهمى والقيادية النسائية أمينة شفيق .



"فتاة" سبب إطلاق النيران بوسط البلد والتحرير.. والأمن يحدد مرتكبى الواقعة


"فتاة" سبب إطلاق النيران بوسط البلد والتحرير.. والأمن يحدد مرتكبى الواقعة
هانى بركات 


8-3-2012 | 19:13 









ميدان التحرري

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من تحديد مرتكبى واقعة إطلاق النار بميدان التحرير ظهر اليوم الخميس، حيث تبين من التحريات أن سبب الواقعة طالب بكلية الحقوق، عندما حاول التعدى على فتاة أثناء سيرها بشارع معروف، تصدى له حداد، ثم عاد بعد ذلك الطالب بصحبة بلطجية وأطلقوا النيران بميدان التحرير.

بداية الواقعة عندما تلقى العميد هانى جرجس مأمور قسم شرطة قصر النيل، بلاغًا عندما حاول طالب بكلية الحقوق يدعى (ع.ع) التعدى على فتاة أثناء سيرها بشارع معروف، ومحاولة اختطافها إلا أن حدادًا يدعى صابر عبدالرازق (26سنة) قام بمطاردته، وأنقذ الفتاة، وبعد ساعة حضر الطالب وبصحبته مسلحين وتوقفوا أمام الورشة الخاصة بالحداد، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية حتى وصلوا إلى منطقة عبدالمنعم رياض، وتمكن الأهالى من ضبط بندقية آلية سقطت من المتهمين أثناء هروبهم.







بوابة الأهرام

أوباما يشكر اسرائيل لمساعدتها في تحرير المتهمين الأمريكيين من مصر !!


أوباما يشكر اسرائيل لمساعدتها في تحرير المتهمين الأمريكيين من مصر !!


الخميس, 08 مارس 2012 15:53 



 









قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بتوجيه الشكر لإسرائيل على ''المساعدة التي قدمتها'' في الإفراج عن الأمريكيين العاملين في منظمات المجتمع المدني في القاهرة، جاء ذلك خلال ''قمة إيران''، التي عقدت بداية الأسبوع الجاري بين أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.


وقالت صحيفة ''معاريف''، الخميس، إنه ''بعد فشل الجهود الأمريكية لتحرير الأمريكيين، وقبل أن تتحول القضية إلى أزمة دبلوماسية حادة بين البلدين، توجه البيت الأبيض لمكتب نتنياهو وطلب مساعدة إسرائيل في إطلاق سراح الأمريكيين، البيت الأبيض اعتقد أن إسرائيل ستستطيع مساعدة الولايات المتحدة في هذه القضية، بسبب العلاقات الأمنية القوية بين إسرائيل ومصر''.
 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية: ''فور تلقي الطلب، كلف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مبعوثه الخاص، إسحاق مولخو، للسفر إلى القاهرة وممارسة التأثير الإسرائيلي على مصر في هذه القضية، نجحت مهمة مولخو، وتم السماح للأمريكيين بالسفر قبل أيام.
 

وهذه ليست المرة الأولى التي يكلف فيها مولخو بالسفر إلى مصر للقيام بمثل هذه المهمة، حيث مثل إسحاق مولخو، إسرائيل، قبل أشهر في الاتصالات التي أجريت مع مصر لإطلاق سراح الإسرائيلي- الأمريكي، المتهم بالتجسس، إيلان جرابيل، والذي كان محبوسًا في القاهرة.
 

وقالت ''معاريف'' إنه أثناء وجبة الغداء المشتركة التي أقيمت في البيت الأبيض، الأسبوع الماضي، والتي جمعت أوباما ونتنياهو، وحضرها مستشاري الرجلين، ذهب رئيس الولايات المتحدة إلى مولخو وشكره بشكل شخصي على مساعدته.
 
وبحسب مصادر أمريكية، فإن الرئيس الأمريكي قال لمولخو: ''''أنا أقدر جدًا العمل الذي تم بتكليف من رئيس الوزراء في هذا الشأن، وأشكرك على ذلك من كل قلبي''.

كانت الولايات المتحدة قد قدمت مساعدة مماثلة لإسرائيل، عندما ضغطت على الحكومة المصرية من أجل تحرير الطاقم الأمني الخاص بالسفارة الإسرائيلية وبعض الدبلوماسيين الإسرائيليين الذين تم احتجازهم داخل مبنى السفارة في القاهرة، في سبتمر الماضي، من قبل متظاهرين غاضبين.
 

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - أوباما يشكر اسرائيل لمساعدتها في تحرير المتهمين الأمريكيين من مصر !!