الأربعاء، 4 مايو 2011

بالفيديو....مسلم يتم ضربة من السلفيين بسبب دفاعة عن البابا شنودة





منتديات الحق والضلال

كرم النجار: أفعال السلفيين تسيء للمسلمين قبل الأقباط

كرم النجار: أفعال السلفيين تسيء للمسلمين قبل الأقباط

مؤلف درامي بدرجة مفكر.. صاحب مشروع فني شغلته كثيرا قضايا السياسة والاقتصاد والحرية فدارت اعماله حول علاقة الحاكم بالمحكوم والسلطة وكرامة الانسان وصولا الي الاحزاب السياسية. مسيحي الديانة يحمل ثقافة اسلامية واسعة اهلته لكتابة المسلسل الديني »محمد رسول الله« انه الكاتب كرم النجار الذي تحمل السطور التالية بعضا مما يجول في خاطره والتي قال عنها.
في البداية انا قلق جدا مما هو قادم في مصر بسبب ما يشهده الشارع من حالة انفلات والتجاوزات التي يحدثها السلفيون بما يعود بنا الي قرون من الزمن الي الوراء ويخلق حالة هلامية نتج عنها احساس جماعي بالقلق فهل يعقل ان تشهد مصر جرائم مثل قطع الاذن والسيطرة بالقوة والسلاح علي حريات الناس وهدم كنيسة والاعتراض علي مسيحي يتولي منصب قيادي وغيرها من الامور التي نشاهدها يوميا من نبذ واقصاء للاخر وعنف واعتقد اننا نواجه حاله مشابهه عندما صنع السادات الجماعات الاسلاميه ثم دفع حياته ثمن ذلك ،تساهلنا الان مع السلفين سيخلق وحشا قد يلتهم الجميع
من المسئول في رأيك عن ذلك؟
هذا السؤال يطرح سؤالا اخر يقول اين هيبة الدولة؟ ولماذا لايتم تفعيل القوانين ولماذا نترك هذا الوجه القبيح يكشر علي انيابه في مواجهة الوجه الحقيقي لمصر واعتقد ان ما يحدث يمثل اساءة للاسلام والمسلمين قبل الاقباط واذا كنت انا اعلم ما هو الاسلام الصحيح بحكم دراستي للشريعة الاسلامية ولكن الاخرين من غير المسلمين يجدون صورة مفزعة للاسلام نتيجة هذه الافعال المشينة التي بدأت تخيف رجل الشارع المسلم وليس المسيحي فقط واعتقد اننا جميعا مسلمين ومسيحيين ندرك اننا في بلد أغلبه من المسلمين ولكننا نريد ان تحكم البلاد بصحيح الاسلام واؤكد أنني اطالب شيخ الازهر د. احمد الطيب بالترشح لرئاسة الجمهورية وسأكون انا ومعظم المسيحيين اول من ينتخبه.
اليس في ذلك خلط بين الدين والسياسة بما يتعارض مع الدولة المدنية؟
لا لانني اري في هذا الرجل نموذجا لصحيح الاسلام ورقيا للخطاب الديني من خلال افعاله وليس اقواله فقط فيكفي انه طلب ان يكون منصب شيخ الازهر بالانتخاب وتصريحه ضد هدم كنيسة صول ولقاؤه بالمواطن الذي تم قطع اذنه وعلاجه علي نفقته كما انه تنازل عن الجزء الاكبر من راتبه وغيرها من الافعال والاقوال التي تؤكد عظمة هذا الرجل وسعة صدره واقول لغيره من المتشددين: الاسلام ليس دين القسوة بل دين تحاب ويقول تعالي »ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك«.. »ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة«.. »وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا«.. »فبما رحمة من الله لنت لهم« وغيرها من الايات التي تؤكد تراحم الاسلام وتقبله للاخر والتعايش السلمي ليس بدعة ولا يحتاج الي دليل كأن نقول بان المسلمين والمسيحيين شاركوا معا في الكفاح ضد الاحتلال واختلطت دماؤهم كشهداء في الحروب دفاعا عن ترابها وغيرها من الكلام الذي اصبح تكراره امرا مملا وكأنك تقول للناس وانت في وضح النهار هذه هي الشمس.
وما قولك في المتشددين من المسيحيين؟
انا ضد التشدد بكامل اشكاله واظن انه لايمت بصلة للتسامح المسيحي او الاسلامي وانا ضد وجود اي حزب ديني مسيحي واقول للنماذج امثال مايكل منير من يرد ان يناضل او يخدم مصر فليفعل ذلك من داخلها ولا يشهر بها خارجيا.
وماذا عن الاعمال الفنية؟
لقد ناشدت رئيس الوزراء وجهات الانتاج الرسمية في مصر ضرورة وجود عدد من المسلسلات يتم انتاجها من اجل الغلابة من جيش العاملين بالانتاج بعيدا عن الممثلين والذين تتعرض ارزاقهم للخطر بما يحدث من تقلص للانتاج واظن ان حركة الانتاج ستعود الي شكلها الطبيعي العام القادم.

الأخبار

بالفيديو دمار شارع عبد العزيز بالعتبه

بالفيديو دمار شارع عبد العزيز بالعتبه




شاهد اللقاء القنبلة لنجيب جبرائيل و يروى تفاصيل المقابلة التى تمت بينة وبين كاميليا شحاتة وزوجها وابنها وشاهد فضيحة كبرى يفجرها نبيل شرف الدين للشيخ ابو يحيى وتطاول حسام ابو البخارى على نجيب جبرائيل

شاهد اللقاء القنبلة لنجيب جبرائيل و يروى تفاصيل المقابلة التى تمت بينة وبين كاميليا شحاتة وزوجها وابنها وشاهد فضيحة كبرى يفجرها نبيل شرف الدين للشيخ  ابو يحيى وتطاول  حسام ابو البخارى على نجيب جبرائيل




الجزء الأول



الجزء الثاني


ظهور كامليا شحاته على قناه اون تى فى



البابا في أول عظة له بعد مظاهرات السلفيين: "أحبوا أعدائكم"

البابا في أول عظة له بعد مظاهرات السلفيين: "أحبوا أعدائكم"



في أول عظة له بعد مظاهرات السلفيين التي أحاطت بالكاتدرائية الجمعة الماضية، رد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على هتافات الأقباط الحماسية التي انطلقت فور بدءه العظة بقوله: "أحبوا أعدائكم".
ففي حراسة مشددة، من قبل رجال الشرطة والقوات المسلحة التي انتشرت حول الكاتدرائية، ومن قبل شباب الأقباط الذين شكلوا مجموعات حراسة وتفتيش، بدأ البابا شنودة عظته الأسبوعية بعنوان: "اغفروا"، والتي تحدث خلالها عن ضرورة الإحسان إلى المسيئين، مؤكدا أن كل إنسان خطاء حتى القديسين، وقال: "اغفروا للناس حتى يغفر لكم".
وقال البابا – فيما بدا أنه رسالة أراد أن يبعث بها إلى شخص بعينه – إن هناك من يدعون التدين ويحضرون التناول، وهم في الحقيقة غير ذلك، ويقومون بتحريض الناس على أدعاءهم، مضيفا: "اكسب المسيء إليك ولا تخسره".
وفي رده على أحد الأسئلة، التي اعتبرت وجود مقاعد في الصفوف الأمامية مخصصة لبعض الشخصيات العامة دون كل الناس "تفرقة عنصرية"، أشار البابا إلى إن ذلك ليس تفرقة عنصرية، ولكنه ضرورة، لأن الحضور بلغ 7 آلاف قبطي، فلو تم السماح لكل الناس بالجلوس في الصفوف الأمامية فمن سيجلس في باقي المقاعد؟
كما رد البابا على طلب أحد الحضور بالتنبيه على الفتيات بالالتزام في ملابسهن، بقوله: "أنا مش شايف أي لبس عريان قدامي .. وبعدين أنت في الكنيسة .. ايه اللي بيخليك تبص على البنات وتشوف إذا كانوا لابسين عريان ولا لأ"، فردت السيدات والفتيات بتصفيق حار وزغاريد.
وكان آلاف الأقباط قد استقبلوا البابا شنودة فور دخوله الكاتدرائية لإلقاء عظته بالتصفيق والهتافات استمرت قرابة النصف ساعة، رددوا خلالها: "بالروح بالدم .. نفديك يا سيدنا".
يأتي ذلك، في الوقت الذي يعتزم فيه شباب الأقباط، تنظيم مظاهرة "مليونية" يوم الجمعة القادمة داخل الكاتدرائية، ردا على مظاهرات السلفيين التي أحاطت بالكاتدارئية الجمعة الماضية والتي طالبت بظهور كاميليا شحاته.
 

الجيش يتدخل لفض معركة الموسكى.. والأهالى يحمون قسم الشرطة

الجيش يتدخل لفض معركة الموسكى.. والأهالى يحمون قسم الشرطة

الأربعاء، 4 مايو 2011 - 20:48

صورة أرشيفية

كتب إبراهيم أحمد


وصل رجال القوات المسلحة، منذ قليل، إلى شارع عبد العزيز بالموسكى، الذى يشهد معركة حامية بالأسلحة النارية وزجاجات المولتوف بين تجار الشارع وأهالى منطقة المهابيل، بصحبتهم 4 دبابات ومدرعات، وسط فرحة كبيرة من أهالى المنطقة.

وقد تجمع أهالى منطقة الموسكى أمام قسم الشرطة وكونوا درعا بشريا لحمايته من الاقتحام على يد البلطجية.
 

وفور وصول الجيش قام رجال المباحث، بالاشتراك مع القوات المسلحة، باقتحام الشارع لضبط أطراف المشاجرة والبلطجية الذين ما زالوا يتبادلون إطلاق الأعيرة النارية.
 


فيديو عاجل جدا ضرب مبرح بين مؤيدوا مبارك و معرضى فى ماسبيرو

فيديو عاجل جدا ضرب مبرح بين مؤيدوا مبارك و معرضى فى ماسبيرو 


فيديو عاجل | ضرب نار في سجن طرة منذ قليل - شاهد التفاصيل

فيديو عاجل | ضرب نار في سجن طرة  - شاهد التفاصيل




بالفيديو شاهد لحظة خروج ذكريا عزمى للتحقيق

بالفيديو شاهد لحظة خروج ذكريا عزمى للتحقيق




شاهد بالتفاصيل اقالة السباعى احمد السباعى بسبب تزوير تقاريرة عن صحة مبارك و شهادء ثورة 25 يناير - فيديو

شاهد بالتفاصيل اقالة السباعى احمد السباعى بسبب تزوير تقاريرة عن صحة مبارك و شهادء ثورة 25 يناير - فيديو





قتلي في خناقة بالأعيرة النارية بـ "عبد العزيز"

قتلي في خناقة بالأعيرة النارية بـ "عبد العزيز"

الأربعاء, 04 مايو 2011 19:45



كتب –محمد كمال : 


تجري الأن اشتباكات عنيفة بالاسلحة النارية بين مجموعة من تجار شارع عبد العزيز بوسط القاهرة وبعض البلطجية الذين حاولوا فرض إتاوات على التجار الذين رفضوا هذا الامر مما ادى الى إصابة العشرات بإصابات خطيرة ووفاة عدد ليس بقليل من جراء إطلاق الاعيرة النارية بشكل عشوائي بين الطرفين .
وقال شهود عيان إن عددا من الاهالي الزائرين للشارع قد اصيبوا بطلقات نارية وانه ليس هناك اي تواجد للشرطة او الجيش، كما ان رجال قسم شرطة الموسكي قاموا بإغلاق القسم على انفسهم ولم يحاولوا فض الاشتباكات .


الوفد

بعد قتل بن لادن: أمريكي يحلق لحيته للمرة الأولى

بعد قتل بن لادن: أمريكي يحلق لحيته للمرة الأولى منذ 10 سنوات


محرر ياهو مكتوب - قرر مدرس بولاية واشنطن، أخيرا، حلق ذقنه بعدما تركها لنحو عشر سنوات، حيث تعهد بعدم حلقها حتى يتم اعتقال أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة.وتوقف المدرس
الأمريكي جاري ويدل (50 عاما) عن حلق ذقنه بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 على برجي مركز التجارة العالمي ومقر وزارة الدفاع الأمريكية، في محاولة منه لتذكير طلابه ببشاعة ما حصل لأمريكا في الحادي عشر من سبتمبر.
ولدى اتخاذه قرار ترك لحيته كان ويدل يعتقد أن أمر القضاء على بن لادن سيستغرق ستة أشهر، ولكن مع مرور الوقت ضحى ويدل بعمله كي يتمكن من ترك لحيته حتى اعتقال أو قتل الرجل الذي روّع أمريكا، وقال ويدل لمحطة أمريكية محلية في مسقط رأسه بولاية واشنطن :"اعتقدت أنني قد أُدفن بها (لحيته) نظرا لأنه (بن لادن) ربما يكون قد راوغنا للأبد"، وقال مدرس العلوم إنه بكى عندما سمع نبأ مقتل بن لادن.
وقال ويدل إنه علم بنبأ قتل بن لادن أثناء عمله في حديقة منزله، وقرر بعدها حلق ذقنه، وهو الحدث الذي شاهدته زوجته وأصدقائه باهتمام.
وذكر ويدل لصحيفة محلية أن كثافة شعر ذقنة وصعوبة حلاقتها أبكته لخمس دقائق كي يستطيع التخلص منها.
وأصدرت المدرسة التي عمل بها ويدل بيانا قدرت فيه التزام ويدل بكلمته بترك ذقنه لـ3,454 يوما متواصلة، رغم ما تعرض له من سخرية ونكات من الناس الذين ذكّروه دائما بأنه لن يحصل على ما أطلق لحيته من أجله.
دونيتا، زوجة الرجل، قالت إنها لطالما أرادت منه أن يحلق لحيته لكنه اختار الإبقاء عليها، وهي احترمت ذلك، مشيرة إلى أنها سعيدة جدا برؤية زوجها أصغر 10 أعوام من عمره بعد حلاقة لحيته الطويلة.
لكن احتفال ويدل بإزالة لحيته لم يمر بسلام، فقد جرح وجهه أثناء الحلاقة.

ياهو

"مبارك*" ‬في* ‬مستشفي* القبة العسكري

"مبارك*" ‬في* ‬مستشفي* القبة العسكري

الأربعاء, 04 مايو 2011 19:00 


كتب* - ‬محمد عبدالفتاح*:‬ 



علمت* "‬الوفد" ‬أن الرئيس مبارك سوف* ‬ينقل إلي* ‬مستشفي* ‬كوبري* ‬القبة العسكري* ‬خلال الأسبوع المقبل لاستكمال علاجه وكان الرئيس السابق قد استقبل شقيقه عصام مبارك الذي* ‬يبلغ* ‬من العمر* ‬82* ‬عاماً* ‬والذي* ‬زار علاء وجمال الاثنين الماضي* ‬بسجن مصلحة طرة وجلس معهما نصف ساعة ونقل لهما رسالة والدهما،* ‬وأكد لهما أن حالته الصحية مستقرة*.‬ ونفي* ‬مصدر أمني* ‬لـ* »‬الوفد*« ‬قيام علاء وجمال مبارك بالتقدم بطلب لوزير الداخلية بالسماح لهما للانتقال لزيارة والدهما لمدة* ‬24* ‬ساعة،* ‬وأكد المصدر أن علاء وجمال تحت الحبس ولا* ‬يجوز السماح لهما بزيارة والدهما*.‬
وأكدت المصادر لـ* »‬الوفد*« ‬أن الرئيس مبارك* ‬يعاني* ‬من حالة نفسية سيئة نظرا لما* ‬يكتب عنه في* ‬بعض الصحف،* ‬موضحا ان ما* ‬ينشر ليس له أساس من الصحة وأن ما* ‬يكتب عنه نوع من الاغتيال المعنوي* ‬وقرر الرئيس السابق رفع دعاوي* ‬قضائية علي* ‬بعض المؤسسات الصحفية التي* ‬تنشر أخباراً* ‬كاذبة عنه وأسرته*.‬
كما أكدت المصادر أن المستشار عاصم الجوهري* ‬رئيس الكسب* ‬غير المشروع سيعقد مؤتمرا صحفيا عالميا خلال الأيام القادمة ليعلن فيه تفاصيل ثروة الرئيس مبارك بالمستندات الرسمية وتقارير البنوك العالمية والمحلية*.‬



الوفد

العثور على بيانات مهمة للغاية على أجهزة كمبيوتر بن لادن

العثور على بيانات مهمة للغاية على أجهزة كمبيوتر بن لادن

آخر تحديث: الاربعاء 4 مايو 2011 6:55 م بتوقيت القاهرة




- واشنطن- الألمانية




عثرت السلطات الأمريكية على مجموعة كبيرة من البيانات المكتوبة والرقمية مع زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، خلال العملية التي أسفرت عن مقتله، ما يبشر بتوفير دعم رئيسي في عمليات الاستخبارات الأمريكية ضد الشبكة الإرهابية، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الأربعاء.

وعثرت القوات الأمريكية على مجموعة من المواد المكتوبة إلى جانب 5 أجهزة حاسوب، و10 أقراص حاسوب صلبة، وأكثر من 100 جهاز تخزين مثل أقراص التخزين الرقمية المدمجة (دي في دي) ووحدات ذاكرة محمولة، بعد قتلها لبن لادن في وقت مبكر أول الأمس الاثنين، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

وأظهرت المعلومات، التي تم كشفها، أن بن لادن كان معه 500 يورو (745 دولارا) ورقما هاتفين محمولين محاكة في ثيابه، وفقا لما ذكره موقع "بوليتيكو" الإلكتروني، ما يشير إلى أنه كان مستعدا للهرب في أسرع وقت.

وتسربت التفاصيل الجديدة بعد أن أطلع مسؤولو الاستخبارات أعضاء الكونجرس الأمريكي عليها اليوم الأربعاء.

وقال مسؤول أمريكي، إنهم يتوقعون أن تسفر البيانات التي تمت مصادرتها عن معلومات عملياتية مفيدة، والتي بينها إشارات إلى مخابئ قادة آخرين من تنظيم القاعدة، حالما تحللها وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه).

شاهد بالفيديو هتافات من داخل الكاتدرائية للبابا شنودة... "بالروح بالدم نفديك ياسيدنا"

شاهد بالفيديو هتافات من داخل الكاتدرائية للبابا شنودة... "بالروح بالدم نفديك ياسيدنا"