الجمعة، 22 أبريل 2011

فييديو : مظاهرات اليوم للسلفيين في اسيوط للمطالبة بالافراج عن كاميليا شحاتة

فييديو : مظاهرات اليوم للسلفيين في اسيوط للمطالبة بالافراج عن كاميليا شحاتة 
الجزء الاول



الجزء الثاني


فيديو إستقبال المشايخ في كنيسة ماري جرجس بزهراء عين شمس


فيديو إستقبال المشايخ في كنيسة ماري جرجس بزهراء عين شمس 


هاني رمزي يجسد شخصية جمال مبارك في فيلم جديد


أشار الفنان هاني رمزي إلى أنه سيقوم بتجسيد شخصية جمال مبارك نجل الرئيس السابق في فيلم جديد حيث قال: "إن شخصية جمال مبارك تحتوي على الكثير من التفاصيل المريبة التي تصلح لصياغة درامية شيقة ومستفزة", كما جاء في حواره مع صحيفة "الدستور"

أشار الفنان هاني رمزي إلى أنه سيقوم بتجسيد شخصية جمال مبارك نجل الرئيس السابق في فيلم جديد حيث قال: "إن شخصية جمال مبارك تحتوي على الكثير من التفاصيل المريبة التي تصلح لصياغة درامية شيقة ومستفزة", كما جاء في حواره مع صحيفة "الدستور".

ومن جهة أخرى, أضاف هاني: "جمال كان هو الرئيس الفعلي لمصر في الآونة الأخيرة، وكان بيده كل مقاليد الأمور، ومبارك لم يكن سوى اللسان الناطق فقط،

أي رئيس جمهورية "صوري"".

ومن الجدر بالذكر أن جمال مبارك، الأمين السابق للجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، بزغ اسمه كثيرًا في الخمس سنوات الأخيرة في الحياة السياسية بمصر، وكان يتم تجهيزه داخل القصر الرئاسي لخلافة والده في حكم مصر.

يذكر أن جمال يتواجد حاليًا في سجن طرة برفقة شقيقه علاء، حيث تم حبسه على ذمة التحقيق بعد أن وُجهت إليه تهم تتعلق بالفساد المالي واستغلال للسلطات، بالإضافة للتورط في قتل المتظاهرين.


المصدر الياهو

مسلمون وأقباط يتصدون لمحاولات اعتداء على كنيسة الإخوة الإنجيلية بـ"أبو قرقاص" بـ"المنيا"

*نائب الحاكم العسكري بـ"المنيا": سنتصدى بحزم لكل مثيري الفتن.
* القبض على ثمانية مسلمين متورطين بأحداث "أبو قرقاص" الأخيرة.

كتب: جرجس بشرى
 
صرّح الناشط الحقوقي "أسامة حلمي" لصحيفة "الأقباط متحدون" أن بعض الصبية بقرية "أبو قرقاص البلد"، قاموا أمس الجمعة بمحاولة الاعتداء على "كنيسة الإخوة الإنجيلية"، حيث قاموا برشق الكنيسة بالطوب، فقام سكان القرية من المسلمين والمسيحيين بصد تلك المحاولات لإعادة الهدوء إلى القرية.

وأشار "حلمي" إلى أنه تقابل- مع وفد قبطي- بنائب الحاكم العسكري بـ"المنيا" من أجل إعادة الأوضاع إلى طبيعتها بالقرية، فأخبرهم بأن هناك محاولات جادة لاحتواء الأزمة والتصدي لمثيري الفتن، وأكَّد لهم أنه تم القبض على ثمانية أفراد من المسلمين المتورطين بالأحداث الأخيرة.
 

اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى مبارك أمام ماسبيرو

اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى مبارك أمام ماسبيرو
السبت، 23 أبريل 2011 - 00:08

الرئيس السابق حسنى مبارك
كتب عز النوبى

عادت الاشتباكات مرة ثانية أمام مبنى ماسبيرو بين مؤيدى ومعارضى الرئيس السابق، بعد قدوم مسيرة من التحرير تطالب بمحاكمة مبارك، وقد التحمت بالمؤيدين له، إلا أن قوات من الجيش تمكنت من الفصل بينهم.


فيديو:المظاهرات تجبرسفارة اسرائيل على تنكيس أعلامها




كتب- محسن سليم:

انطلقت عصر اليوم مسيرات حاشدة من ميدان التحرير باتجاه السفارة الاسرائلية ضمت المئات من شباب الثوار تضامنا مع غزة ومنددين بالهجمات الاسرائلية الممنهجة علي القطاع في ظل انشغال الرأي العام العالمي بالثورات العربية التي تسعي للتحرير مطالبين بطرد السفير الاسرائيلي من مصر واغلاق السفارة وازالة علم اسرائيل من اعلي السفارة.
وقام المتظاهرون بحرق الاعلام الاسرائلية امام السفارة مما اضطر السفير الاسرائيلي الي تنكيس علم اسرائيل ارضائا للمتظاهرين حيث اعلن التظاهرين اعتصاما مفتوحا امام السفارة لحين طرد السفير الاسرائيلي واغلاق السفارة.
شاهد فيديو






الوفد

المتظاهرون فى المنيا يحتجون بـ"النعال" ضد المحافظ الجديد ويطالبون برحيلة


محافظ المنيا اللواء سمير سلام
المنيا - حسن عبد الغفار

ما زال أبناء محافظة المنيا مستمرون فى تظاهرهم أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على اللواء سمير سلام المحافظ الجديد الذى تم تعينه.

وطالب المتظاهرون سلام بالرحيل عن المحافظة، وحاول سلام تهدئتهم، وخرج ليؤكد لهم انه جاء لخدمتهم وتحقيق مطالبهم، إلا أن المتظاهرين لم ينصتوا لحديثه، وقاموا بخلع نعالهم وحملوها عاليا تعبيرا منهم عن رفضهم له.

تصدى الجيش للمتظاهرين ومنعهم من الاقتراب من المحافظ.




الوفد.. المسلمون يشكلون دروعاً بشرية لحماية الكنائس بالمنيا




كتب : محمد ماهر



أكد اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا أن الاوضاع بأبو قرقاص مستقرة الأن وأنه تم التوصل الي ألية مع أهالي العائلتين بالقرية لحقن الدماء ،حيث وافقوا جميعاً علي ترك ألامر للقضاء للقصاص من القتلة .
وأضاف مقلد في مداخلة تليفونية ببرنامج "منتهي الصراحة " بأن أهالي القتيلين أعلنوا شفاهة وأمام الجميع وقف حقن الدماء المؤقت في جميع مناطق أبو قرقاص كما قام الأهالي من المسلمين بتشكيل دروعاً بشرية لحماية الكنائس والممتلكات الخاصة بالمسيحيين .
وكان قد تظاهر أكثر من 5 آلاف مواطن طالبوا بالقصاص من مرتكبى حادث راح ضحيته اثنان وأصيب 3 آخرين.
وأكد الأهالى على مطالبتهم بمحاكمة عاجلة للمحامى القبطى المتسبب فى اندلاع الأحداث، حيث تمكنت أجهزة الأمن والجيش من تهدئه الأوضاع.
وكان قد تم القبض على 9 من الأقباط و8 من المسلمين من المتهمين في أحداث العنف التي وقعت وأدت إلى إحراق "مقهيين" في أبو قرقاص البلد .


الوفد

زعيم القرآنيين يطالب بمحاكمة مبارك عسكريا


زعيم القرآنيين أحمد صبحى منصور
كتبت رانيا فزاع

طالب زعيم القرآنيين أحمد صبحى منصور؛ بمحاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وعائلته محاكمة عسكرية، وأكد على ضرورة جمع أموالهم وتحويلها لأموال سائلة تستخدم فى إصلاح ميزان المدفوعات، ونادى منصور فى بيان نشره على موقعه الإلكترونى ببيع العقارات المملوكة لمبارك وأسرته واستخدامها فى دعم الاقتصاد الداخلى، ومواجهة الخطر الواقع على مصر الآن مع بدء نفاذ الاحتياطى القومى من الاقتصاد المصرى، وشدد منصور على ضرورة إجراء تعديلات قانونية بما يسمح باتخاذ هذه الإجراءات.



مشروبات للتخسيس


يصف خبراء الطب الشعبى عصير البقدونس كعلاج فعال لإنقاص الوزن الذائد و الحفاظ على حيوية الجسم و رشاقتة فى آن واحد و ذلك عن طريق تناول كوب من البقدونس الساخن صباحا و يتم عمل عصير البقدونس بإحضار حزمة من البقدونس و غسلها جيدا ثم تقطيعها و وضعها فى إناء به كوبان من الماء و رفعها على النار لدرجة الغليان ثم نتركه حتى يهدأ ثم نقوم تصفية البقدونس و تناوله كعصير ساخن.
مغلى ورق العنب الأحمر لمدة شهرين:
يستخدم مغلى ورق العنب الأحمر مع الشمر و بزور الجزر كشراب مقبول للتخلص من الوزن الزائد و يتم عمل المغلى بإستخدام ملعقة من أوراق العنب الأحمر المهروس و ملعقة من الشمر مع كوب من الماء على أن يوضع الخليط على النار لدرجة الغليان ثم تصفية الخليط و يؤخذ على الريق صباحا و مساءا لمدة شهرين.
طلح النخل لإنقاص وزنك فى أسبوعين:
يستخدم طلح النخل الذكر مع البقدونس وذلك بإحضار قدز ملعقة من طلح النخل الذكر مع ملعقة من البقدونس الطازج و ملعقة من عشبة إكليل الجبل و مزج هذا الخليط مع أربع ملاعق من عسل النحل على أن يؤخذ على الريق مرة واحة يوميا.
أعشاب علاج فرط السمنة :
و فى حالة فرط السمنة تستخدم مجموعة أعشاب مكونة من مغلى عشبة رجل الأسد مع عشبة الناعمه المخزنية و ورق البندر فى كوب من الماء و التصفية و تناولة مرة صباحا كل يوم و ثبت أن هذا الخليط من شأنة التقليل من نهم حواء من ناحية الغذاء.
عصير الجزر المركز مرتين يوميا :
و من النصائح التى ينصح بها خبراء التجميل و صاحبات الوزن الزائد تناول عصير الجزر المركز الساخن كوسيلة فعاله للتخلص من الوزن الزائد على أن يتم تناوله فى أوقات متفرقة من اليوم و بمعدل مرتين على الأقل يوميا و يفضل تناول عصير الجزر المركز كلما شعرت بالجوع و يتم تحضير عصير الجزر المركز بغسل أربع جزرات متوسطة الحجم جيدا ثم تقطيعها إلى دوائر و غمرها كوبين من الماء و رفعها على النار حتى درجة النضج ثم تصفية الشراب و تناوله كلما دعت الحاجه

ملف كامل لتنظيف البشرة

لا بد إن يكون استخدام البخار بطريقة صحيحة بمعرفة بأساس العمل ومهنته يعمل على فتح المسام وتنقيتها من الدهون ولأوساخ ثم قفلها يعمل على إنعاش البشرة وتغذيتها عن طريق تنقية الدم في أعلى طبقات الجلد وضع كم وهو حار بماء بارد جداً لغفل المسام..
طريقة حمام بخار الوجه
ربط الشعر إلى الخلف..
تنظيف البشرة من أثار المكياج بالحليب الخاص للتنظيف ..
التنظيف بطريقة صحيحة ودائرية ويشمل تنظيف الرقبة ..
يشطف الوجه بالماء ..
أستعملي مقشراً أما جاهز أو طبيعي لفتح المسام ولتحريك الدورة الدموية..
ضعي وجهك في الجهاز لمدة عشر دقائق مع وضع فوطة فوق الرأس حتى تستفيدي من البخار قدر المستطاع ..
مدة البخار حسب حاجة الوجه ومسح الوجه بقابض .. اشطفي الوجه بسرعة وهو حار بماء بارد جداً لغفل المسام..
ضعي قناع ماسك على الوجه مناسب لمدة عشر دقائق ..
تنظيف الوجه بالماء وتركة بدون مرطب لمدة ساعة بعد ذلك ضعي المرطب الخاص بك ..
ترطيب البشرة
من المفيد ترطيب البشرة في النهار بمرطب خاص يحتوي على واقً من الشمس لترطيب وحماية البشرة من المفيد ترطيب البشرة في النهار بمرطب خاص على واقً من الشمس لترطيب وحماية البشرة من التأثيرات الخارجية(( الجو – الشمس – الهواء الحار – الأتربة – الدخان))..
أما بالليل فتستخدم الزيوت والكريمات التي تعمل على أختراق طبقات الجلد العميقة والتي تعمل على تجديد الخلايا وترطيب الجلد وعلى تفتيح لونها وتخلص من الجلد الميت الذي يكون على طبقات الجلد الطبيعي وحتى يمتص الجلد كمية من لأكسجين الذي يساعد على تجديد الخلايا ولأنسجه وبعض الكريمات المغذية تساعد كثيراً في تأخير مراحل التجاعيد وشيخوخة والعناية والترطيب اليومي يجنبك الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة
ويجب التذكير إن عدم العناية ولاهتمام بالبشرة والمشاكل النفسية ولأكل الغير متوازن والرجيم القاسي والهزل والعوامل الخارجية للجو والتعرض لشمس كثيراً والسهر هي العوامل الأساسية لظهور الجفاف والتجاعيد في شحوب لون البشرة ولابد من حماية فوق العادة واختيار مرطب ملائم لكِ لأن لكل بشرة مرطب مختلف عن لأخر وممكن إن لا تكتفي بواحد نتيجة لتقدم العلمي وتعدد المستحضرات وفوائدها..
الماء
مادة طبيعية مرطبة وفائدتها كبيرة فتناولي 8أكواب يومياً لترينا مدى فائدتها في طرد السموم من الجسم وترطيب البشرة..
الشمس
إن لأشعه التي تطلقها الشمس تؤثر تأثيراً بالغاً على خلايا البشرة وهي تقل من نضارة البشرة  
الطريقة المثالية لترطيب البشرة
غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ وإذا كان على الوجه مكياج إزاله المكياج أولاً بالحليب ..
ترطيب البشرة يكون صباحً ومساءً..
توزيع نقاط من الكريم على كافة الوجه والرقبة من الجبها لأنف والخدين الذقن الرقبة ..
ابسطي نقاط الكريم على البشرة ودلكيها بخفة وبطئ حتى تشربها البشرة كلها والتدليك بإطراف لأصابع وبطريقة دائرية..
ممكن إن لا تكتفي البشرة بطبقة فيمكن أن تزيدي طبقة أخرى ..
التدليك القوي يقل من الكريم كما يسبب الاحمرار للبشرة وهناك أنواع كثيرة من كريمات العناية والترطيب للبشرة وكريمات المساء وكريمات الصباح ..
طريقة ازالة الشعر
- ينظف الجلد أولا بكريم مناسب أو يمكن التنظيف باللبن البارد…مع عمل مساج خفيف للجلد أثناء ذلك لتسهيل أزالة الشعر.
- توضع الحلاوه أو الخليط المراد وضعه على المكان المراد بحيث تكون في أتجاه نمو الشعر.
- تجذب بحركه سريعه في الاتجاه المخالف لوضع الحلاوه أو الخليط.
_ وأخيرا توضع طبقه من كريم اللانولين مع عمل مساج للجلد.
يجب مراعاة أن يكون المكان الذي تجرى فيه هذه العمليه جيد التهويه حتىيسهل ألتصاق الحلاوه بالجلد.
-لايجوز أستخدام هذه الطريقه لأزالة شعر الوجه لأنها تضر البشره وتهئ لظهور التجاعيد.
لازالة الزون السوداء من الانف
بالنسبة لنقط السوداء التي توجد على الانف يمكن التغلب عليها وذلك باستخدام القناع التالي:
1 ملعقة لبنة
1 ملعقة شوفان مطحون
1/4 ملعقة ماء ورد
1/3 ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد و الليمون
1/4 ملعقة عصير ليمون
اخلطي المقادير جيدا وضعية على الوجه كله ماعدا حول العين
من صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتيح لونها داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.
قناع تقشير طبيعي
هذا القناع يساعد على تنقية المسام وازالة الروس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوارن للبشره
2_ملعقة بندق
2 ملعقة اكاليل الجبل
2 ملعقة عسل
1ملعقة ماءورد
الطريقه
يطحن البندق ويخلط مع العسل واكليل الجبل وماء الورد ويوضع على البشره ويترك لمدة نصف ساعه وينظف بالماء وينشف يستعمل هذا المقشر مرتين في الشهر
اما  لصاحبات البشره ذات البثور
2 حبة جزر تبشر ناعمه جدا
بياض بيضه
الطريقه توضع المحتويات في الخلاطه حتى تصبح عجينه توزع على الوجه وعلى منطقة البثور وترك نصف ساعه ويشطف الوجه بالماء
لتلميع الجسم وازالة الخلايا الميته واعطاء بريق للجسم
المقادير :
كوب واحد من مسحوق السكر
ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون
الطريقه :
اخلطي السكر مع الزيت لتصنعي منه عجينه خفيفهثم ادعكي بها جسمك وركزي على المناطق الاكثر جفافا ثم اشطفي جسمك بالماء الباردودلكيه بمرطب للبشره
طريقة عمل الحلاوة
المقادير :
2 كوب سكر + كوب ماء + عصير ليمونه واحدة.
تضعين السكر مع الماء في قدر على النار حتى يغلي ثم نضع عصير الليمونة
,ويترك على نار هادئة الى ان يصبح لونه بني غامق “زي لون الحلاوة الجاهزة” يمكن ياخذ ساعة اواكثر,
ثم يصب علبة بلاستيك ويترك الى اليوم الثاني.

العناية بالشعر


لعل اكثر ما يستحوذ على اهتمام المرأة عامة هو شعرها و الذي هو تاج أنوثتها، و فيما يلي نقدم بعض الطرق و الوصفات للعناية بالشعر و إضفاء الجمال عليه.
كيفية التعرف على الشعر الجاف
إن الشعر الجاف هو المقصف ذو النهايات المشقوقة، و غالبا ما توجد القشور البيضاء في فروة الرأس على شكل بودرة ناعمة.
كيفيه التعامل مع الشعر الجاف 
-  يجب عليك غسل شعرك مرة كل أسبوع بشامبو زيتي، أما إذا كان شديد الجفاف ويدعك بزيت الخروع الدافيء أو زيت الزيتون قبل غسله بساعة و يلف الرأس بفوطة حتى تتفتح مسام فروة الرأس
- من الأفضل استعمال شامبو يحتوي على اللانولين
- عليك بتدليك جذور شعرك بصفة دائمة باستخدام كريم او زيت الشعر
- يجب أن يحتوي طعامك على الزبد و القشدة و زيت الزيتون بصفة دائمة
كيفية التعرف على الشعر الدهني
الشعر الدهني هو عكس الشعر الجاف حيث يتميز بكثرة إفرازاته من الدهون،
كيفية التعامل مع الشعر الدهني
يجب عليك غسل شعرك مرة كل أسبوع بواسطة شامبو يحتوي على صابون و ستحسن أن يشطف بعد الغسيل بعصير الليمون أو محلول مخفف من الخل
إذا كان شعرك دهنيا إلى درجة كبيرة فيجب عليك استعمال الشامبو الجاف، و
في حالة عدم وجوده يمكنك استعمال مسحوق النشاء العادي أو بودرة التلك ، ويتم استعمالها كالآتي :
- عمل فرق في شعرك ثم غمس قطعة من القطن في المسحوق و رشه في الرأس حتى يغطيها جيدا
- يترك المسحوق عشر دقائق أو اكثر حتى يمتص المواد الدهنية ثم يتم إزالته باستعمال الفرشاة التي يجب أن تجعلينها تتخلل شعرك بلطف في جميع الاتجاهات
اسباب سقوط الشعر
هذه هي اكثر الأسباب شيوعا :
1- كثرة شد الشعر على ( الرولو ) أو استخدام العنف في شده
2- كثرة الإصابة بالأنفلونزا أو التهاب اللوزتين الحاد و كذلك الإصابة بحمى التيفويد و الحمى الروماتيزمية
3- غالبا ما يسقط الشعر بعد الولادة و أثناء الرضاعة
4- حالات النزيف الحاد
5- عقب العمليات الجراحية الكبيرة التي تستلزم بقاء المريض تحت تأثير المخدر لساعات طويلة
6- عقب الصدمات النفسية و العصبية
و يتم علاج سقوط الشعر بعلاج الأسباب التي أدت إلى ذلك لان سقوط الشعر لم ينتج عن سبب عضوي و كذلك يجب استعمال المحاليل المنشطة للشعر مع التدليك المستمر، و يلاحظ أن عملية التدليك يجب أن تنصب على فروة الرأس و عند جذور الشعر
عليك التقليل بقدر المستطاع من المواد الدهنية و الزيوت في طعامك و اكثري من السلطة الخضراء و الخضراوات الطازجة و الفاكهة

فيديو كارثة حرق وهدم وتكسير مبانى الاقباط بـ ابو قرقاص فى وجود الجيش

فيديو كارثة حرق وهدم وتكسير مبانى الاقباط بـ ابو قرقاص فى وجود الجيش



منتديات الحق والضلال

فيديو نزول الامن المركزى و القوات الخاصة و غلق الشوارع للسيطرة على بحرى مركز ابوقرقاص بعد الاعتداء على محلات و بيوت الاقباط

فيديو نزول الامن المركزى و القوات الخاصة و غلق الشوارع للسيطرة على بحرى مركز ابوقرقاص بعد الاعتداء على محلات و بيوت الاقباط



منتديات الحق والضلال

فيديو : مفاجاة الزغبى الخطيرة على الفضائية المصرية




منتديات الحق والضلال

اخوان بني سويف يمهلون شرف أسبوع لاقالة المحافظ

 من قنا الى بني سويف حيث خرج الالاف من اهالي بني سويف اليوم الى الشوارع والميادين عقب صلاة الجمعة للمشاركة في"جمعة الرفض"، للتنديد بتعيين الدكتور ماهر الدماطى محافظ للاقليم ..

قال الاخوان الذين يتزعمون المظاهرات أن الجماعة ستمهل شرف أسبوعا لتنفيذ مطلبهم قبل تصعيد الاحتجاجات، بدعوي ارتكاب الدماطي وقائع فساد فى جامعة الزقازيق وعلاقته بالنظام السابق والحزب الوطنى.

وخرج المتظاهرون عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر بن عبد العريز حاملين اللافتات المنددة بعصام شرف والمطالبة برحيل الدماطى وترديد الشعارت " ياعصام قول الحق الدماطى فاسد ولا لأ " و "ياطنطاوى حرام عليك بنى سويف محسوبه عليك ".

وقال قيادي من الاخوان ببنى سويف، بأنهم ملتزمون حتى الآن بالهدوء ولم يشاركوا فى تظاهرات اليوم بقوة واكتفوا بإرسال طلب للدكتور عصام شرف ومنحوه مهلة لمدة أسبوع لإقالة المحافظ ، موضحا أنه إذا لم يتم الاستجابة لمطالب الشعب السويفى خلال أسبوع ستكون الدعوة مليونية لخروج الأهالي للتعبير عن رفضه.





بدء التحقيق مع سوزان مبارك اليوم بشرم الشيخ

 بدأت اليوم النيابة العامة التحقيق مع سوزان مبارك زوجة الرئيس المحبوس حسني مبارك في واقعة اتهامها بسرقة فلوس مكتبة الاسكندرية ...

جرت التحقيقات في مستشفى شرم الشيخ الدولي حيث ترافق الرئيس المخلوع هناك وتمت مواجهتها بما قرره مجلس امناء المكتبة .. وهذا اول تحقيق رسمي مع الهانم ..

كان أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية قد قالوا أنه لا صلة لهم ولا لمدير المكتبة ولا إدارتها بالحساب المودع في البنك الأهلي المصري باسم المكتبة والذي كان تحت يد حسني مبارك رئيس مصر السابق والسيدة سوزان ثابت الرئيس السابق لمجلس الأمناء.

وأعرب أعضاء المجلس عن بالغ استنكارهم لاحتفاظ الرئيس السابق وحرمه بأموال تخص مكتبة الإسكندرية في حساب خاص لم يتم إبلاغ المجلس أو إخطاره به خلال السنوات الماضية.

ويشدد المجلس على أن الحساب البنكي الوحيد الذي أطلعوا عليه وعلى كيفية التصرف فيه هو المفتوح في البنك التجاري الدولي CIB والذي توجد به أموال مكتبة الإسكندرية ووديعتها، والذي تم فتحه بعد الحصول على موافقة وزارة المالية طبقا للقواعد القانونية المعمول بها.

وطالب مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية بضرورة رد الأموال المودعة في حساب البنك الأهلي المصري إلى وديعة المكتبة تأمينا لمستقبلها في العمل على خدمة مصر والمصريين.




انفجار محول كهرباء بالوحدة الثانية بأسيوط والخسائر بالملايين



اندلع اليوم حريق مروع في محطة توليد الكهرباء بمنطقة الوليدية بأسيوط، مما أدى إلى انفجار محول الكهرباء بالوحدة الثانية، واشتعال النيران في 30 طن زيت موجودة في الوحدة، وتقدر الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية يفيد باندلاع النيران في محطة توليد الكهرباء بمنطقة الوليدية بأسيوط، التابعة لشركة الوجه القبلي لإنتاج وتوليد الكهرباء، مما أدى إلى انفجار محول الكهرباء بالوحدة الثانية، واشتعال النيران في 30 طن زيت موجودة في الوحدة يقدر ثمنها بمليون جنيه.
على الفور قامت قوات الجيش والدفاع المدني والحريق بمعاونة موظفي الشركة بإطفاء الحريق والسيطرة عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.
وقال مسئول بمحطة توليد الكهرباء إنه تم كتابة مذكرة بشأن المحول الذي انفجر اليوم منذ 9 شهور بسبب زيادة الأعطال به، وتوقفه عن العمل أكثر من مرة، وأجريت له صيانات كثيرة بطرق غير آمنة، آخرها كانت منذ شهرين بتكلفة 5 ملايين دولار، وتم تشغيله منذ أربعة أيام، مضيفا أن المحول ينتج 325 ميجاوات يوميا، وسوف يؤثر انفجار المحول على مرفق الكهرباء في 4 محافظات في صعيد مصر هي أسيوط وسوهاج والمنيا والوادي، مطالبا بفتح باب التحقيق في هذه الواقعة لمعرفة المتسبب فيها، ومن من مصلحته أن يكبد الشركة خسائر بملايين الجنيهات.



قائمة أسعار مطعم طرة لاند: الكباب 300 والجمبري 400ج


كتبت : دينا الحسيني

يتميز سجن مزرعه طره عن باقي السجون ليس بموقعه الجغرافي بل لأهميه مسجونيه فسجن طره غير اي سجن عادي فبخلاف احتوائه علي ملاعب رياضيه ومكتبات ووسائل ترفيه علي اعلي مستوي ..

يتميز ايضاً بوجود مطعم يدر دخل اكثر من نصف مليون جنيه شهرياً ويتم تأجيره بمعرفة وزاره الداخليه بمبلغ مائه الف جنيه في الشهر الواحد ..

اما عن قائمه اسعارها فتتضمن :

وجبة كباب صافي 300 جنيه ..
وجبه جمبري مشوي 350 جنيه ..
وجبه جمبري محمر 400 جنيه ..

وجبه ميكس جريل عباره عن شيش طاوق وقطعتين كباب وقطعتين كفته وارز والسطات 250 جنيه ..

اما السندويتشات فتشمل :

سندويتش فراخ بانيه وبطاطس محمره 55 جنيه ..
سندوتش برجر دابل بالجبنه 35 جنيه ..
سندويتش كبده بانيه 25 جنيه ..

وبالنسبه لقائمه الافطار مثل سندويتش الفول والطعميه ولامسقعه والبابا غنوج وغيرها من سندويتشات الافطار بالمطاعم الشعبيه تتراوح مابين 9 جنيه حتي 15 جنيه ..

قائمة المشروبات :

كوب القهوه 12 جنيه ..
الشاي 9 جنيهات
كوب اللبن ربع كيلو 15 جنيه ..

الباتيه والكرواسوه والساليزوه والجبن الرومي واللانشون والحلاوه والمربي وغيرها من وجبات الافطار الهاي كلاس تصل الي 30 جنيها

علية الكانز 15 جنيه وزجاجه المياه المعدنيه 10 جنيهات..

يذكر ان حبيب العادلي اسند مهمه تطوير مزرعه طره ومطاعمها الي شركات اجنبيه وتم تعيين خريجي السياحه والفنادق بمطعم السجن علي الطريقه الامريكيه والاوروبيه ورصد ميزانيه مليار جنيه من خزانه الدوله المخصصه لوزارة الداخلية لتطوير مزرعه طره منذ توليه مهام عمله كوزير للداخليه وحتي خروجه منها ..

كما ترددت انباء ان بعض رجال الاعمال كانوا يتولوا مهمه تمويل مطعم مزرعه طره وبعضهم الاخر كان يتولي صيانه وتجديدات سجن المزرعه ومن ابرز هؤلاء من المحبوسيين حالياً هما هشام طلعت مصطفي واحمد عز وزهير جرانة ..




بالفيديو: مظاهرات مسلمي "أبو قرقاص" واعتداء على ثلاث كنائس بقرية "الفكرية"





كتب: مايكل فارسصرَّح مصدر من أهالي "أبو قرقاص"- تحتفظ "الأقباط متحدون باسمه- أن هناك مظاهرات حاشدة ضمت الآلاف من مسلمي "أبو قرقاص"، قامت اليوم بعد صلاة الجمعة في قرية "الفكرية" التابعة لـ"أبو قرقاص البلد". حيث تجمَّع مسلمو القرية بالجامع المجاور للسكة الحديد وخرجوا منددين بـ"علاء رضا رشدي".
وأشار المصدر إلى أن المظاهرات بدأت سلمية إلا أنهم بدأوا بعد ذلك بهتافات سب ولعن لـ"علاء رشدي" وبهتافات ضد المسيحيين، ثم توجهوا بعدها لقرية "أبو قرقاص البلد" وحاولوا الاعتداء على كنيسة "مار جرجس" ولكن الأمن تصدى لهم. حيث كثَّفت القوات الأمنية والشرطة العسكرية من تواجدها في شارع الاتحاد المؤدي إلى "أبو قرقاص البلد".
وأضاف المصدر أن المتظاهرين ذهبوا بعدها للاعتداء على ثلاث كنائس بقرية "الفكرية"؛ وهم: كنيسة "الإخوة"، وكنيسة "النعمة"، و"الكنيسة الرسولية"، وقاموا بتكسير واجهاتها وإلقاء قنابل مولوتوف عليها.

مبارك يصرخ "أنتم عاوزين تسجنوني"


شرم الشيخ – سامي نجاح:




أكدت بعض المصادر القريبة من مبارك أنه في الساعات الأخيرة من ليلة أمس الأول شوهدت سوزان مبارك وهي تصرخ بصوت عالٍ وتقول الرئيس بيموت الرئيس بيموت وهي تبكي. 
وأكدت المصادر أن مبارك كان يتمسك بالسرير الذي يرقد عليه ويتحدث بصوت عالٍ أنتم عاوزين تحاسبوني.. أنتم عاوزين تسجنوني ودخل في حالة انهيار وأزمة قلبية.
وتحدث أيضاً وهو في حالة هيستريا في وقت الحروب وبعد الحرب تأتوا الآن وعاوزين تحاكموني وتحاسبوني لسماعه نبأ إصدار النائب العام نقله إلى سجن مزرعة طرة.
وقبل وصول اللجنة الطبية أصبح فى حالة انهيار عصبي وبكاء.

الوفد

فى أول تصريح له فى وسائل الإعلام.. اللواء عماد ميخائيل محافظ قنا الجديد لـ"اليوم السابع".. أحترم أهالى قنا وأُعول على الشباب والمثقفين دفع مصر نحو مصاف الدول المتقدمة


محافظة قنا 
كتب دندراوى الهوارى 


فى أول تصريح له بعد أزمة تعيينه محافظا لقنا كشف اللواء عماد ميخائيل لـ"اليوم السابع" أنه جندى متطوع يخدم وطنه فى أى موقع يكلف بإدارته، وأنه يكن كل الاحترام والتقدير لأهالى قنا.

وأوضح "ميخائيل" أنه لا يعلق على أحداث قنا لا من قريب أو بعيد، وأنه عاشق لتراب هذا الوطن، ومقدر للشعب المصرى فردا فردا، ويُعول على الشباب والمثقفين، أن ينهضوا بالوطن إلى الأمام، ودفع مصر نحو مصاف الدول المتقدمة.

وقال محافظ قنا الجديد ردا على سؤال، إن هناك مبادرة تقدمت بها الجماعة الإسلامية لحل الأزمة مفادها تعيينه محافظا للمنيا بدلا من قنا، أنه رهن قرار الإدارة السياسية، بتكليفه العمل فى أى موقع، وأنه سيبذل قصارى جهده، سواء كان هذا الموقع محافظة قنا، أو أى مكان آخر، قناعة منه بأنه جندى يلبى نداء الوطن.

ورفض "ميخائيل" تحديد الموعد الزمنى الذى سيذهب فيه إلى قنا لتسلم مهام منصبه كمحافظ، أو أنه تلقى اتصالات من المجلس العسكرى، أو مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه جاهز لخدمة الجماهير فى أى مكان، قناعة منه أنه دائما ما يضع نفسه موضع المواطن البسيط، يشعر بألمه، ويعى احتياجاته.

يذكر أن اللواء عماد خليل كان قد تم تعيينه محافظا لمحافظة قنا فى حركة المحافظين الأخيرة، ليخلف اللواء مجدى أيوب المحافظ السابق، وهو ما أشعل غضب مواطنى قنا.

من جانب آخر فإن اللواء عماد شحاتة ميخائيل، خريج كلية الشرطة عام 1975 وعمل فى مديرية أمن القاهرة 5 سنوات فى أقسام الشرابية والأزبكية قبل أن ينتقل إلى مديرية أمن الجيزة فى السبعينيات، وتولى منصب مأمور قسم الهرم، لعدة سنوات، وكانت علاقته جيدة بجميع أهالى الهرم لاتسامه بالطيبة والحزم معاً.

وترقى ميخائيل إلى رتبة العميد والتى دفعته إلى تبوء مساعد لفرقة غرب الجيزة، وعمل بها سنوات، ومازالت علاقته بأهالى الدائرة كما هى، ووصل إلى رتبة اللواء وعين نائبا لمدير الأمن لقطاع الجنوب، ثم حكمدار المديرية.

وكان حتى 12 أبريل الرجل الثالث فى مديرية أمن الجيزة والقاسم المشترك فى المظاهرات التى نظمها أهالى الجيزة، خاصة فى منطقة الهرم للمطالبة بعودة الشرطة وظهر فى أماكن كثيرة، بديلا عن اللواء فاروق لاشين، مدير الأمن.

واختاره اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، يوم 12 أبريل لتولى مهام مدير الإدارة العامة للتهرب الضريبى، وتلقى "ميخائيل" التهانى من جميع زملائه فى مديرية أمن الجيزة وأهالى الهرم بعد أن ترك المديرية وانطلق إلى عمله الجديد.

واستمر ميخائيل مديراً للتهرب الضريبى لمدة 5 أيام فقط وأعلنت بعدها حركة المحافظين واختير محافظا لقنا خلفا للواء مجدى أيوب وتلقى الرجل تهانى محبيه للمرة الثانية، لكنها تحولت إلى تساؤلات نتيجة اعتراض أهالى قنا على تعيينه محافظاً لهم ليقف الرجل حائراً بين توجهه إلى قنا جنوباً وتقديم استقالته مجبراً أو راضياً والعودة إلى عمله السابق فى «التهرب الضريبى» أو إلى منزله.


فيديو : شاهد مهزلة السلب والنهب الذى حدثت لاقباط أبو قرقاص وعدم تدخل الجيش لحمايتهم

فيديو : شاهد مهزلة السلب والنهب الذى حدثت لاقباط أبو قرقاص وعدم تدخل الجيش لحمايتهم




منتديات الحق والضلال

خطيب بالإسماعيلية يحرض على عدم تهنئة الأقباط

خطيب بالإسماعيلية يحرض على عدم تهنئة الأقباط

مسجد

الإسماعيلية ـ جمال حراجى


تصدى عدد من المواطنين اليوم، الجمعة، بالإسماعيلية عقب صلاة الجمعة لخطيب مسجد حرض المصلين فى نهاية خطبة الجمعة على عدم تهنئة المسيحيين بالعيد وعدم مشاركتهم أى احتفالات، وقال الخطيب: "إن الاحتفال بشم النسيم بدعة وضلالة وعلى المسلمين عدم الاحتفال به".

وقال إيهاب العبادى أحد المصلين بمسجد بدر بالشيخ زايد: "إن عددا من المصلين بالمسجد كادوا أن يفتكوا بخطيب المسجد اعتراضا على ما قاله"، مؤكدا رفض المصلين وغضبهم لما قاله خطيب المسجد، وإنه تم استدعاء شرطة قسم ثالث لحماية خطيب المسجد من المصلين.
 




تواجد الآلاف بميدان ديوان قنا ومستشار شرف يفشل فى مهمته

تواجد الآلاف بميدان ديوان قنا ومستشار شرف يفشل فى مهمته



وصل منذ قليل الدكتور أحمد عمران، مستشار رئيس الوزراء، إلى ميدان ديوان عام المحافظة والتقى مع ممثلين من المعتصمين للتفاوض على إنهاء أزمة محافظ قنا الجديد، اللواء عماد شحاتة ميخائيل والعمل على فتح خط السكك الحديدية.

حيث طالب عمران المعتصمين بفتح السكك الحديدية.. مؤكدا أنه لايمكن لأحد أن يزايد على مطالب شعب قنا المشروعة.. مؤكدا أنه أتى إلى قنا لتوصيل رسالة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء بأنه سيأتى إلى قنا لتحقيق احتياجات أهل قنا ووضع خطة لتنمية فى الصعيد.

وقال عمران إن لأهل قنا تاريخًا للتماسك قبطى ومسلم.. مشيرا إلى أن شرف جاء بإرادة شعبية وأن عليه العديد من المسئوليات على عاتقه، وهو يطمع فى كرم أهل قنا، مضيفا أنه وصلته الرسالة بأن هناك إجماعًا من كل الفئات أقباطاً ومسلمين على رفض ميخائيل محافظا لقنا مطالبا بمهلة لحل الأزمة.

ومن ناحية أخرى علم "اليوم السابع" أنه بدأ عدد من كبار العائلات بالمراكز المجاورة لمدينة قنا بإرسال سيارات وبها أعداد كبيرة من المواطنين لحشد أكبر عدد من الأهالى للمشاركة فى المظاهرة المليونية ضد تعيين اللواء عماد ميخائيل محافظا لقنًا.

واستخدم المعتصمون أمام ديوان عام المحافظة مكبرات الصوت بالإذاعة لتوصيل الهتافات لعدد أكبر من المتظاهرين حاملين لافتات ضد ميخائيل، وأكد المعتصمون أن هناك حالة من التباطؤ فى اتخاذ القرار لحل الأزمة.

المئات يتظاهرون ضد الفتنة بأبوقرقاص ..وهدوء بعد القبض على رشدي

المئات يتظاهرون ضد الفتنة بأبوقرقاص ..وهدوء بعد القبض على رشدي



شهدت مدينة أبوقرقاص اليوم مظاهرة شارك فيها المئات عقب صلاة الجمعة، حيث طالب المتظاهرون بتطبيق القانون على الجميع، ومصادرة الأسلحة من الطرفين، ورددوا شعارات تؤيد الوحدة الوطنية.
وقد شهدت أبوقرقاص توزيع منشورات منسوبة لجماعات وتيارات إسلامية تدعو للتهدئة، وتطالب بتنفيذ القانون، والقضاء على الفتنة. كما شهدت خطب الجمعة في عدد من مساجد المدينة دعوات مماثلة، خاصة بعد أن تم القبض على مثيري الشغب ومشعلي نار الفتنة كما قال أحد الخطباء.
ولازالت المدينة تشهد تواجدا أمنيا كثيفا، تركز اليوم حول معظم مساجد أبو قرقاص، بينما شهدت أجواء التوتر التي سادت المدينة خلال الأيام الماضية هدوءا ملحوظا ربما يرجع إلى الإعلان عن إلقاء القبض على المحامي علاء الدين رضا رشدي بالأمس.

تأجيل محاكمة "العادلى" وقيادات "الداخلية" إلى الثلاثاء

تأجيل محاكمة "العادلى" وقيادات "الداخلية" إلى الثلاثاء



الجمعة، 22 أبريل 2011 - 16:01

المستشار عادل عبد السلام جمعة
كتب شوقى عبد القادر

تقرر بصفة نهائية تأجيل محاكمة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و4 آخرين من مساعديه إلى يوم الثلاثاء المقبل، بدلا من بعد غد الأحد، بسبب أعياد شم النسيم وتحرير سيناء وعيد القيامة.

وقال المستشار عادل عبد السلام جمعة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، الذى ينظر قضية قتل المتظاهرين فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، حيث كان من المقرر نظرها الأحد المقبل: "سوف تنظر يوم الثلاثاء القادم بسبب إجازة أعياد تحرير سيناء وشم النسيم، والقيامة".

كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، أمر بإحالة كل من اللواء أحمد محمد رمزى، مساعد أول الوزير للأمن المركزى، واللواء عدلى فايد، مساعد الوزير للأمن العام، واللواء حسن عبد الرحمن، مساعد الوزير لجهاز مباحث أمن الدولة السابق، واللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول الوزير لأمن القاهرة، بعد أن وجهت لهم النيابة تهم القتل والإصابة العمد بحق المتظاهرين خلال الفترة من 25 يناير حتى 31 من نفس الشهر.

تضمن قرار الإحالة اشتراك المتهمين مع بعض الضباط وقوات الشرطة فى قتل المتظاهرين، مع سبق الإصرار والترصد، عن طريق التحريض والمساعدة.