الأحد، 22 يناير 2012

شاهد بالفيديو تعليق مذيعي النيل بعد نهاية عرض اسمي ميدان التحرير


شاهد بالفيديو تعليق مذيعي النيل بعد نهاية عرض اسمي ميدان التحرير





شاهد بالصورة من داخل البيت الابيض اثناء احد خطابات الرئيس المخلوع فى العام الماضى



شاهد بالصورة من داخل البيت الابيض اثناء احد خطابات الرئيس المخلوع فى العام الماضى



عامل يطعن مجنداً بالمنوفية للخلاف على "نظارة شمس"

عامل يطعن مجنداً بالمنوفية للخلاف على "نظارة شمس"




الإثنين، 23 يناير 2012 - 08:32




تجرد عامل بالمنوفية من كل المشاعر الإنسانية، وقام بطعن مجند بالقوات المسلحة بخنجر فى بطنه 
حتى خرجت أحشاءه للخلاف على نظارة شمس.. تم نقل المجنى عليه إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى مدير أمن المنوفية إخطاراً من مأمور مركز شبين الكوم يفيد بورود إشارة من المستشفى بوصول "على صبحى يوسف" (20 سنة ـ مجند) مصابا بجرح طعنى بالبطن.

بالانتقال الفورى والفحص تبين للعميد هانى عبد الله وكيل المباحث الجنائية وبسؤال والد المجنى عليه قيام "نزيه عيد شاهين" (23 سنة ـ عامل) بطعن المجنى عليه بخنجر عقب مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة للخلاف نظارة شمس.. تم تحرير محضر رقم 1567 جنح المركز وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.



هام من وزير الدخلية بخصوص احتفال 25 يناير وجلسة اليوم فى مجلس الشعب



فى مؤتمر صحفى بعد تفقده معرض مسروقات بـ"أمن القاهرة"..

وزير الداخلية: أمنّا مجلس الشعب وحددنا طرقاً لخط سير الأعضاء.. ولدينا تخوفات من 25 يناير وأتمنى عبوره بسلام.. وأحذر من ارتداء الملابس الميرى لأن هناك من يسعى للوقيعة.. وقتيل "دار القضاء" مسجل خطر






الإثنين، 23 يناير 2012 - 



07:38







كتب إبراهيم أحمد - تصوير ياسر عبد الله




أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، خلال مؤتمر صحفى عقده مساء أمس الأحد، بمديرية أمن القاهرة، أن الوزارة عملت على تأمين جميع مداخل ومخارج مجلس الشعب جيداً، تجنباً لحدوث أى اشتباكات أو تظاهرات، موضحاًَ أنه تم تحديد طرق معينة لأعضاء البرلمان لسلوكها للوصول للمجلس، فيما حذر من ارتداء المواطنين للملابس الشرطية والعسكرية، موضحاً أن هناك عناصر تريد الوقيعة بين الشعب والشرطة والجيش، مشيراً إلى أن لديه تخوفات من يوم 25 يناير الذكرى الأولى للثورة المصرية، ولكنه يتمنى أن يعبر ذلك اليوم بسلام، مشيراً أن الداخلية ستعمل فى ذلك اليوم على تأمين المنشآت وممتلكات الدولة وستتصدى لأعمال التخريب بالقانون.


بدأ وزير الداخلية المؤتمر الصحفى، الذى تم عقده بمقر مديرية أمن القاهرة، بحضور اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة، واللواء محمود على حكمدار العاصمة، واللواء أسامة الصغير مدير مباحث العاصمة ونائباه اللواء سامى لطفى واللواء حسن السوهاجى، بالإضافة إلى العديد من قيادات أمن القاهرة ووزارة الداخلية، بالتأكيد على أن معرض المسروقات الذى أقامته المديرية يؤكد ويجسد عودة الشرطة والأمن لعملها الحقيقى فى الشارع المصرى من خلال ضبط الخارجين على القانون ممن يروعون أمن المواطنين.


وأوضح اللواء محمد إبراهيم أن وزارة الداخلية غيرت من أسلوبها ومنهجها فى التعامل مع المواطنين بعد ثورة 25 يناير، والعمل على تحقيق شعار الوزارة "الشرطة فى خدمة الشعب"، موضحاًَ أن الوزارة عادت من جديد لتأمين المواطنين فى الشارع والمنشآت الحيوية، مشيراً إلى أنه قديماً كان الطابع الغالب على عمل الشرطة هو الطابع السياسى ولكن الآن نحن نقوم بعملنا الشرطى والجنائى لأنه لصالح المواطنين، مؤكداً "ليس لنا صلة بالعمل السياسى"، وهو ما ظهر من خلال نتائج مجهودات أن القاهرة فى 22 يوماً فقط بدءاً من أول يناير وحتى الآن، حيث تم كشف غموض 7 جرائم قتل وضبط المتهين، وضبط 3 متهمين بالخطف، وضبط 26 متهماً بالسرقة بالإكراه، و76 تشكيلاً عصابياً، و111 متهماً متلبساًَ، و121 سلاحاً نارياً، و464 سلاحاًَ أبيض، 512 قضية مخدرات، و23 هارباً من السجون، و17 هارباً من الأقسام، و306 هاربين من أحكام جنايات، و2710 هاربين من أحكام غرامات، و9005 هاربين من أحكام حبس، و1544 هارباً من أحكام مخالفات، و159 مسجل خطر.


فيما تناول وزير الداخلية أن اليوم، الاثنين، ستعقد أولى جلسات مجلس الشعب، موضحاً أن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية مشددة مع قيادات الوزارة شملت العمل على تأمين شامل لجميع المداخل والمخارج المؤدية لمجلس الشعب من كافة الطرق، وذلك بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة، كما ضمت الخطة تأمين خطوط سير وصول جميع أعضاء مجلس الشعب إلى البرلمان، حيث تم التأكيد عليهم جميعاً من خلال التنسيق مع المسئولين بمجلس الشعب على أن يسلكوا طرقاً محددة للقادم من القاهرة أو الجيزة أو كافة المحافظات حتى يصل إلى المجلس، والتأكيد عليهم الالتزام بتلك الطرق وعدم الخوض فى طرق غيرها.


وعن يوم 25 يناير وأول ذكرى للثورة المصرية المجيدة، بدأ وزير الداخلية حديثه عن ذلك اليوم بتقديم التحية لشباب الثورة وجميع من ساهموا فى تلك الثورة المجيدة، مؤكداً أن وزارة الداخلية سوف تعمل على إخراج ذلك اليوم فى صورة مشرفة للثورة المصرية، وسيسجل التاريخ حروف شهداء الثورة بأحرف من نور قائلا، "المجد للشهداء اللى ضحوا بحياتهم من أجل الثورة".


وأضاف إبراهيم أن الثورة المصرية تواكب الاحتفال بعيد الشرطة المصرية، التى لا يجب أن ننسى دورها، وأن نغفل عن عيد الشرطة لأن هناك شهداء سقطوا من رجال الشرطة أثناء مواجهة قوات الاحتلال الإنجليزى وتصدوا لهم، موضحاً أن هناك أحد الضباط من قوات الاحتلال قام بتحية رجال الشرطة المصرية على صمودهم فى وجه قوات الاحتلال. وأشار وزير الداخلية إلى أن الوزارة ستقوم بعمل احتفال بسيط لعيد الشرطة تكريماً لشهداء الشرطة وسنحتفل بطريقة هادئة احتراماً لشهداء الثورة المصرية، وتمنى وزير الداخلية أن تكون ذكرى الثورة مناسبة سعيدة على المصريين تمر بسلام دون أى أعمال تخريب أو اشتباكات، مؤكداً أنه لن يتواجد أى شرطى أو رجل جيش فى الأماكن التى سيكون بها تظاهرات، وسنكتفى بتأمين المنشآت فقط.


ووجه وزير الداخلية حديثه للثوار قائلا، "واجهوا الخارجين على القانون ولا تدعوا المندسين يتواجدون بينكم"، وشدد إبراهيم على أن الوزارة لن تسمح لأى أحد بالتعدى على ممتلكات الدولة لأنها ملك الشعب، وحذر الوزير أى شخص من ارتداء ملابس الشرطة أو الملابس العسكرية، موضحاً أن الأجهزة الأمنية لديها معلومات، مؤكدة أن هناك عناصر تسعى لارتداء تلك الملابس لإحداث وقيعة بين الشعب والشرطة والجيش.


وأشار الوزير، خلال المؤتمر الصحفى، "نعم لدينا تخوف من المتوقع حدوثه فى 25 يناير، ووضعنا خططا تأمينية على أساس التعامل مع أقصى درجات التشاؤم"، وأكد محمد إبراهيم أنه مهما سيحدث فلن نصل لما حدث من اشتباكات فى 25 يناير الماضى وما أعقبه من أحداث.


وردا على سؤال "اليوم السابع" حول تطورات واقعة العثور على ناشط سياسى مقتول خلف دار القضاء العالى، أوضح الوزير أن الشاب "محمد جمال" ليس ناشطاً سياسياً ولا يتبع أى فصيل سياسى نهائياً، مؤكداً أن ذلك الشاب من العناصر الخطرة ذات السوابق الإجرامية "مسجل خطر"، مشيراً إلى أن والده عندما أخبرناه بمقتل ابنه عبر عن سعادته بأنه تخلص منه ومن مشاكله الدائمة التى كان يتسبب فيها، وأوضح الوزير أن الأجهزة الأمنية توصلت أن خلافات بين المجنى عليه و3 آخرين كانوا جميعا يتواجدون داخل إحدى الخيام بميدان التحرير، حول تقسيم عدد من المسروقات وراء قيامهم بطعنه لاختلافهم معهم، وأكد أنه تم تحديد هوية المتهمين ويعمل رجال المباحث حاليا على ملاحقتهم وضبطهم خلال الساعات القليلة المقبلة.


وأكد الوزير، فى نهاية المؤتمر الصحفى، أنه لا يوجد معتقل سياسى واحد داخل السجون المصرية، مشيرا إلى أن هناك 45 واحدا فقط داخل السجون وهم محبوسون احتياطيا على ذمة قضايا يحاكمون فيها، بالإضافة إلى 35 آخرين محبوسين على ذمة تحقيقات تجرى معهم و10 من بينهم محكوم عليهم فى قضايا. وأضاف ردا على سؤال حول السماح بالزيارات الاستثنائية للمساجين، أكد أنه من حقى، كوزير للداخلية، أن أعطى زيارات استثنائية لأهالى المسجونين والمحبوسين، موضحاً أن منح الزيارات لأهالى المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين وهم علاء وجمال مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه جاء بناءً على قرار رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت، والذى تقدم له دفاع المتهمين بطلب جعل يوم الجمعة زيارة استثنائية لأهالى المتهمين، على الرغم من أن الجمعة ممنوع فيه الزيارات نهائياً طبقاً لقانون السجن. وأشار الوزير إلى أن رئيس المحكمة استعمل من الأجهزة الأمنية حول إمكانية الموافقة على ذلك الطلب، فتم الرد عليه بالإيجاب، فقرر أن يكون الجمعة يوم زيارة استثنائية، نظرا لأن المتهمين يحاكمون يومياً فى القضية.


وقبل المؤتمر الصحفى، تفقد وزير الداخلية معرض مسروقات أقامته مديرية أمن القاهرة لأحد المتهمين من النوعيات الخطرة، والذى تمكن النقيب هشام حسين معاون مباحث القسم، والنقيب محمد عماد الضابط بمباحث المتاجر، من ضبطه وهو "هانى محمد عبد الحميد"، 40 سنة عاطل، مسجل خطر سرقات عامة، والسابق اتهامه فى 22 قضية، والمفرج عنه من السجن عام 1999، أثناء استقلاله سيارة أوكتفيا مبلغ بسرقتها، وكان بحوزته أسطوانة أكسجين وصاروخ وشنيور كهربائى و4 عتلة حديدية و2 طبنجة صوت، والذى اعترف بسرقته خزينة محل "جورج بشاى" للمصوغات الذهبية بالدقى، وبداخلها مشغولات ذهبية وألماس وأحجار كريمة، وبتطوير مناقشته اعترف بسرقته خاتما مرصعا بالماس وبعض الأنتيكات والملابس من مسكن الفنانة "نهلة سلامة"، وسرقة كمية من النظارات من محل إبيان ملك حفيدة وزير الداخلية الأسبق "النبوى إسماعيل"، وسرقة مبلغ 30 ألف جنيه من مسكن أحد المواطنين، وسرقة كمية كبيرة من الملابس الحريمى عبارة عن "فساتين زفاف" من شركة الجمل ملك "كامل الجمل"، وسرقة 3 شاشات l.c.d وأدوات موسيقية من شركة لومينا للصوتيات ملك "داليا.ع.م"، وبلغ إجمالى تلك المسروقات مبلغ 6 ملايين جنيه وتم ضبطها جميعاً.


مجلش الشعب يعقد اليوم أولى جلساته بقيادة الإسلاميين



مجلش الشعب يعقد اليوم أولى جلساته بقيادة الإسلاميين 











يعقد مجلس الشعب الجديد أولى جلساته اليوم الاثنين منذ الإطاحة بحسني مبارك، وبعد انتخابات تاريخية وضعت الإسلاميين الذين تعرضوا للقمع إبان حكم الرئيس السابق في مقعد القيادة. 
وكان حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين أكبر الفائزين في أول انتخابات نزيهة منذ عقود. 
وتعهد الحزب بقيادة البلاد إلى التحول لحكم مدني بعد تولي الجيش السلطة عقب الإطاحة بمبارك من السلطة في فبراير شباط الماضي. 
ويمثل صعود الإسلاميين تحولا هائلا عن الماضي، عندما كان البرلمان هيئة خاضعة مكتظة بأعضاء من الحزب الوطني الديمقراطي الذي تزعمه مبارك، وكانت جماعة الإخوان المسلمين محظورة رسميا. 
وسيظل الجيش ممسكا بزمام السلطة حتى إجراء انتخابات رئاسية في يونيو حزيران، الموعد الذي وعد بتسليم السلطة بعده رغم تشكك العديد من المصريين في سعي الجيش في التشبث بالسلطة من وراء الكواليس حتى بعد ذلك. 
ووصف محمد البلتاجي أحد زعماء حزب الحرية والعدالة الجلسة بأنها ستكون تاريخية في تحول مصر نحو الديمقراطية والحكم المدني. 
ومن المقرر بدء الجلسة في الحادية عشرة بتوقيت القاهرة. 
وأول إجراءات الجلسة هو انتخاب رئيس المجلس المتوقع أن يكون محمد الكتاتني مرشح حزب الحرية والعدالة. 
وقالت حركات شبابية إنها ستتظاهر خارج المجلس للتأكيد على عدم نسيان قتلى الاحتجاجات. 
وقال الناشط محمد فهمي: إن الشباب لا يطعنون في التفويض الشعبي للبرلمان، ولكن يسعون لدفعه للاهتمام بحقوق "الشهداء والمصابين"، موضحًا أنهم يخشون أن تنخرط الأحزاب في المنافسة على المكاسب السياسية ويهملون الشباب. 
وحصل الليبراليون على المركز الثالث خلف حزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفي الذي مثل وصوله لهذا المركز مفاجأة. 
وأعلن حزب الحرية والعدالة أنه يسيطر على نحو نصف مقاعد البرلمان المنتخب مع انتظار بضع جولات إعادة لم تجر بعد. 
ورغم سيطرة الإسلاميين على المجلس فإنه من غير الواضح هل سيشكلون جبهة موحدة داخل المجلس الذي سيكون له دور رئيسي في صياغة دستور جديد للبلاد. وقالت جماعة الإخوان المسلمين أنها ترغب أن يكون الدستور شاملا ويستمع لكل الأصوات في مصر. 
وتمثل جلسة اليوم الاثنين إحياء لمجلس كان في مطلع القرن العشرين منتدى ينبض بالحياة ويهتم بتطلعات الشعب ويمتلئ بنواب تحدوا الملك والحكام البريطانيين لمصر آنذاك. 
وخفت الصوت المستقل للبرلمان بعد انقلاب في عام 1952 اطاح بالملكية وأتى بحكام مدعومين من الجيش الى سدة الحكم. 
وكان مبارك قائدًا سابقًا لسلاح الطيران، ويرأس المجلس العسكري الحاكم محمد حسين طنطاوي الذي كان وزيرا للدفاع في عهد مبارك على مدار 20 عامًا. 
وقال كينيث روث، المدير التنفيذي لمنظمة هيومان رايتس ووتش، أمس الأحد خلال نشر التقرير السنوي للمنظمة في القاهرة إن "الجيش المصري يبدو في هذه المرحلة عازم على استحداث استثناء من الحكم الديمقراطي فيما يخص سلطاته ومصالحه". 
ويرى برلمانيون أن المجلس الجديد يقرب مصر أكثر من إنهاء الحكم العسكري. 
وقال المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع في الأسبوع الماضي "نحن نقول..الجيش نحترمه ونقدره أما المجلس العسكرى فلابد له من أن يحاسب على أى أخطاء، ومن عنده له مظلمة فليتقدم بها لا أحد فوق المحاسبة". 
ولكن الجماعة قالت في وقت سابق إنها لا ترغب في الدخول في مواجهة مع الجيش. 
ويرى بعض المراقبين أن الجيش لن يترك السياسة بشكل نهائي إلا إذا قدمت جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب سياسية أخرى بارزة ضمانات بأن قادته لن يمثلوا أمام القضاء فيما يخص أحداث قتل المتظاهرين. 
ويخضع مبارك البالغ من العمر 83 عاما للمحاكمة بتهمة قتل 850 شخصا خلال الانتفاضة. 
وقتل العشرات من الناس في أحداث عنف متفرقة منذ ذلك الحين بينهم متظاهرون احتجوا على حكم الجيش في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول الماضيين. 
وأعلنت عدة حركات شبابية أنها ستنظم احتجاجات سلمية أمام البرلمان الواقع بوسط القاهرة لضمان اهتمام البرلمان الجديد بالمصابين وأسر قتلى الاحتجاجات. 
وقال مصدر من جماعة الإخوان المسلمين إن الجماعة ستشكل سلسلة بشرية حول البرلمان للحيلولة دون تحول أي احتجاجات لأعمال عنف.



أيمن نور: ما حدث لي قله أدب

أيمن نور: ما حدث لي قله أدب 


رغم كل الصعوبات التي يواجهها وحملات التشوية – حسب وصفه – المستمرة ضده حتى بعد رحيل مبارك ، لكنه مايزال يتفائل ويبتسم , وأكد أيمن نور خلال حواره مع بوابة الشباب أن الثورة لابد من استكمالها ووصف الحكومات التي تولت إدارة الأمور أنها أشبة بالسكرتارية الفنية, تفاصيل أخري وجهة نظره في المشهد الراهن ورأيه فى خسارة زوجته السابقة جميلة إسماعيل بالإنتخابات ومسيرة أبنه الناشط السياسي نور نتطرق إليها في حوارنا معه .
كيف تري يوم 25 يناير القادم ؟!

في الحقيقة كنا نتمني أن نحتفل بالثورة التي دفعنا ثمنها باهظا من دمائنا وشهدائنا والتي ظللنا لسنوات طويلة نتمني تحقيقها ، ولكن بعد عام عليها نشعر للأسف أننا لم نحقق إلا القليل جدا من الانجازات والاستحقاقات التي كان يجب علينا أن ننجزها ، فنحن لم نتمكن من فرض خريطة طريق مقبولة ومفهومة ومنطقية بشأن الاصلاحات السياسية ، ولم نتمكن أيضا من فرض مكسب اقتصادي أو اجتماعي في ظل أوضاع مرتبكة وحكومات لم تكن إلا سكرتارية فنية وإدارية للمجلس العسكري , فمصر لم تكن لديها الرغبة من الانتقال من حكم عسكري لحكم عسكري آخر , أو أن تتحول من وطن لديه جيش يحترمه ويقدره إلي جيش لديه وطن.
كيف تري أتهامك في أحداث مجلس الوزراء والتحقيق معك؟

أري أن هذا قلة أدب ...والله قله أدب وليس لدي تعبير آخر ، وما يحدث معي أمر يتكرر منذ أيام مبارك وحتى الآن وهذا لأن نظامه مازال قائماً وموجوداً بلا أدني شك " زي ما يكون مش لاقيين غيري " وهذا أمر محير.
ولماذا أيمن نور طوال الوقت موضع اتهام ؟

في الحقيقة لا أعرف, ولا يمكنني أن أحصي عدد الاتهامات الملفقة التي تم اتهامي فيها منذ أن كان عمري 15عاما حتى الآن, وفي مرات أخري أتهمت في قضايا ليست لي علاقة بها , ولكنني عشت " عجب العجاب " كما يقولون ووردت علي مهازل من الاتهامات والتهم الملفقة , وأذكر أنه من أخطر التلفيقات أن إحدي الجرائد الحكومية كتب رئيس تحريرها في مقالته الافتتاحيه ارضاء للحاكم أنني تطوعت في قوات الجيش الامريكي في حرب فيتنام ! رغم أن حرب فيتنام أنتهت عام 1966 وأنا من مواليد 1964 ، وقال ساخرا يعني أنني تطوعت في الجيش الأمريكي وعمري سنتين وهذا أمر رائع في حد ذاته! فهو لصق لي تهمة التطوع في بلد لا أحمل جنسيتها ولم ازرها ولا مرة حتى الآن !.
ما تعليقك علي انسحاب الدكتور محمد البرادعي من سباق الانتخابات الرئاسية؟

أري أن إنسحاب الدكتور محمد البرادعي خطوة صادمة بشكل ايجابي للرأي العام لأنها تكشف قدر الزيف في الاصلاحات وقدر الارتباك في المسار منذ بداية الثورة وحتى الآن ، وهو أعطى قبلة حياة للثورة المصرية في ذكراها الأولي والتي للأسف لم تستوف الاصلاحات المرجوة من الناحية السياسية والاجتماعية واقتصادية , وأري أن الدكتور البرادعي شخص لديه مباديء وأظن أنه يتسق بموقفه هذا مع قناعته ، وأري أنها خطوة مهمة في مسار الاصلاحات السياسية.



لكن هناك تكهنات باحتمال عودة الدكتور لبرادعي مرة أخرى إلي السباق الرئاسي؟

عودة الدكتور محمد البرادعي إلي السباق أمر يسعدنا إذا قرر هذا ولكنني لا أعتقد أن الدكتور البرادعي يتحرك في إطار مناورة أو عمل تكتيكي ، وهو لم يطلب أو يربط قراره بمطالب محددة لذا أتصور الآن أن العودة ستكون صعبة ، ولكنني أعتقد أنه سيتبوأ موقعاً مهماً في جمهورية الضمير.
رغم أن أيمن نور ويليه البرادعي من أول من حركا المياه الراكده والمعارضة للنظام السابق إلا أن البعض يري أن الالتفاف حول الدكتور البرادعي ودعمه جاء أكبر من أيمن نور ، لماذا ؟

لا شك أنني تعرضت لظلم كبير وجزء من هذا الظلم كان واضحاً للقاصي والداني ، ولكن هناك ناس رفضت ظلمي وناس اعتادت عليه وأخرين استسهلوا هذا الظلم , وأري أن من اختلفت معهم لم يكن من المفروض أن أظلم منهم , والإعلام في أيام مبارك تعمد تشويهي واستبعادي ولا يسعني اللوقت لكي أذكر ما فعله بي عبد الله كمال ومحمد علي إبراهيم وأسامة سرايا ، فقد كتب أحدهم مقالاً في جريدة الجمهورية قال فيه إن كوندليزا رايس تدافع عن أيمن لوجود قصة عاطفية نشأت بينهما وأسفرت عن طفل خطيئة أثناء تواجدهما في روسيا! رغم أني لم اشاهدها سوي مرة واحدة بعد خروجي من السجن أول مرة وكانت المقابلة مسجلة وأمام عدد كبير من الناس, فالإعلام وصل إلي هذا المستوي من الاسفاف وتعمد أن يصور أمام الرأي العام أن شعبيتي متراجعه وهذا غير صحيح ويفتعل الأزمات ضدي .
وما الخطورة التي يشكلها أيمن نور والتي تجعل البعض يتعمد تشويهه علي هذا النحو؟

أري أن أنوثه أو عدم رجولة بعض الأشخاص يجرحهم وجودي في وقت عزت فيه الرجولة لأنهم لم يستطيعوا أن يقدموا أي شيء, وبالتالي فوجودي يشعرهم بالحرج والخزي, وهؤلاء ممكن يكونوا جزء من النظام القديم أو حتى جزء من المعارضة القديمة أو من النخب والمثقفين القدامي أو الجدد ، ولكنني أحتسب ما أفعله عند الله سبحانه وتعالي ولدي التاريخ.
كانت للرئيس الأمريكي السابق كارتر في زيارته لمصر شكوك بشأن تشليم المجلس العسكمري السلطة للمدنين بشكل كامل، ما رأيك ؟

أغتقد أن شكوكه لاحقه لشكوكنا ويبدو أن مخاوفنا كانت صحيحة ، وكانت هذه المخاوف من اليوم الأول من الثورة ولكن يبدو مع الايام تقترب وتتضح الرؤية وتتأكد هذه الشكوك, وحتى الآن هناك عدم وضوح كامل للرؤية في مرحلة كان ينبغي أن تكون أكثر وضوحا, كما أنه لا يخفي علي أحد تراجع الثقة في المجلس العسكري في إدارة المرحلة الانتقالية .
هل كنت تتوقع خسارة جميلة إسماعيل في الانتخابات البرلمانية؟

علي الإطلاق لم أكن أتوقع هذا أبدا ولم أتخيل خسارتها, خاصة وأن جميلة لها تاريخ في العمل السياسي ولها أرضيه كبيرة لدي الناس وكنت أتمني أن تفوز فعلا لأنها تستحق هذا.
وماذا عن الناشط نور أيمن نور؟

نور انغمس في السياسة منذ أن كنت في السجن, وبدأ يصبح له دور في الحياة السياسية مثل غيره العديد من الشباب وأنا أتمني له أن يفعل ما يشعر به وسعيد باتجاهه في هذا المضمار رغم خوفي وقلقي الكبير عليه ، ولكن علي أن أحترم اختياره .


بوابة الشباب

د.عصام شرف في الإسكندرية:‬ الاحتفال الحقيقي بالثورة عند استكمال مطالبها


د.عصام شرف في الإسكندرية:‬
الاحتفال الحقيقي بالثورة عند استكمال مطالبها


22/01/2012 10:06:54 م 


الإسكندرىة ـ عفاف المعداوى ‬وأحمد سلىم:‬أكد د.عصام شرف رئيس الوزراء السابق أن ثورة يناير لم تكن مظاهرات للتعبير عن كبت وضيق فقط ولكنها ثورة حقيقية أرادت القضاء علي الفساد ويجب الحفاظ عليها لحين تحقيق جميع أهدافها ومن الطبيعي أن تمر ببعض الأزمات لافتا إلي أن الاحتفال الحقيقي بالثورة حينما يتم استكمال مطالبها ولكن ما دام تم اعلان *٥٢ ‬يناير عيدا رسميا فيجب علي كل مصري احياءه ولكن بطريقة رمزية*.. ‬جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه ائتلاف شباب يحب مصر بالإسكندرية تحت عنوان* »‬الحلم والعلم بمصر الجديدة*« ‬في إطار الاحتفال بالذكري الأولي لثورة *٥٢ ‬يناير*.. ‬وذلك في حضور المستشار عبدالعزيز الجندي وزير العدل الأسبق والدكتور أسامة الفولي محافظ الإسكندرية*. ‬وأشار شرف إلي أنه كان يتمني حصول التيار الليبرالي علي نسبة أكبر من مقاعد مجلس الشعب بالإضافة إلي التيارات الأخري*.. ‬قائلا انه من المتوقع تحقيق ذلك في الانتخابات المقبلة*. ‬وعلق شرف علي صعود التيار الإسلامي واستحواذهم علي تأييد الاغلبية بسبب الكبت الذي تعرض له المصريون منذ سنوات طويلة وفقدان ثقتهم في معظم التيارات والقوي الموجودة وايمانهم بأن التيارات الدينية هي الأحق بتلك الثقة في الوقت الراهن وعلي رأسهم الإخوان المسلمون والذين يعتبرون الكيان السياسي الإسلامي واضح الهيكلة حاليا*.‬



«أوباما» يبلغ «طنطاوى» قلقه من القمع فى مصر.. ويطالب بـ«حرية المجتمع المدنى»


«أوباما» يبلغ «طنطاوى» قلقه من القمع فى مصر.. ويطالب بـ«حرية المجتمع المدنى» 


٢٢/ ١/ ٢٠١٢



كتب فاطمة زيدان وسوزان عاطف ووكالات

شدد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، خلال اتصال هاتفى مع المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على ضرورة الالتزام بالمبادئ العالمية، مؤكداً أهمية الدور الذى يلعبه المجتمع المدنى، بما فى ذلك المنظمات غير الحكومية، فى بناء مجتمع ديمقراطى، مطالباً بضرورة أن تكون هذه المنظمات قادرة على العمل بحرية.
وجدد «أوباما» دعم بلاده لعملية انتقال مصر إلى الديمقراطية.منوها باستمرار ما وصفه بـ«الشراكة الوثيقة» التى تجمع بين بلاده ومصر. وذكر بيان، أصدره البيت الأبيض مساء أمس الأول، أن الرئيس الأمريكى أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس المجلس العسكرى فى مصر، أعرب خلاله عن ترحيبه بانتخاب نواب مجلس الشعب الجديد، الذى وصفه بـ«التاريخى»، وقدم تهانيه للشعب المصرى لاتخاذ هذه الخطوة «المهمة» نحو الديمقراطية. واتفق الطرفان على إبقاء الاتصال بينهما خلال الأشهر المقبلة، التى ستواصل فيها مصر مسيرتها للانتقال إلى الديمقراطية. 
وقالت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية إن «أوباما» اتصل بـ«طنطاوى» ليعرب عن قلق الولايات المتحدة بشأن حملة القمع التى شنتها الحكومة على منظمات المجتمع المدنى غير الحكومية، والتى أصبحت مصدراً متنامياً للاحتكاك بين الحليفين. وأشارت الصحيفة إلى أن المساعدات الأمريكية السنوية لمصر قد تكون الآن فى خطر، حيث إن بعض المشرعين الأمريكيين مستاؤون من التقارير التى تفيد بوجود أعمال قمع للمنظمات.





المصرى اليوم

عاجل مصرع 7 بينهم وكيل وزارة الرى وقيادي بالإخوان فى حادث تصادم بالوادى الجديد

عاجل مصرع 7 بينهم وكيل وزارة الرى وقيادي بالإخوان فى حادث تصادم بالوادى الجديد


23-1-2012 | 08:29 



لقى 7 أشخاص، من بينهم وكيل وزارة الرى وقيادى من "الإخوان المسلمين" مصرعهم بالوادى الجديد مساء أمس، فى حادث تصادم على طريق الخارجة أسيوط بالقرب من أحد المنحنيات المجاورة لمطار الخارجة. 
قال اللواء عثمان ناجى، مدير الأمن بالوادى الجديد، إن التقارير الأولى للحادث تشير إلى أنه وقع تصادم بين سيارتين عند أحد المنحنيات، مما أدى إلى أن يفقد سائقا السيارتين السيطرة على عجلة القيادة، ونتج عن الحادث مصرع سائق السيارة الأولى رقم 771 /25 حكومة تابعة لوزارة الرى، ويدعى ياسر على حجازى و طلعت حريز وكيل وزارة وأشرف زهر الدين مفتش بالرى، وهو من جماعة "الإخوان المسلمون" بالوادى الجديد وصفوت على حجازى مدير مالى بالرى وخالد رباح مهندس بالرى ووليد محمد من محافظة المنيا، كما أصيب شخص آخر يدعى صابر عبدالهادي فى الحادث. 
وأضاف أن السيارة الأخرى ملاكى تحمل لوحات " 8349 م-د ا"، وأنه فور الإبلاغ بالحادث، توجهت قوات الإسعاف والشرطة للموقع، وتم نقل جميع الجثث والمصاب إلى مستشفى الخارجة العام. 
تم تحرير محضر وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.


المشير طنطاوى يغيب عن اولى جلسات برلمان الثورة والسبب



المشير طنطاوى يغيب عن اولى جلسات برلمان الثورة والسبب












22/01/2012 21:14 توقيت القاهرة





قال المستشار سامي مهران أمين عام مجلس الشعب إن المشير حسين طنطاوي القائد الاعلى للقوات المسلحة لن يحضر الجلسة الإفتتاحية لبرلمان الثورة مشيرا انه اذا إذا أراد المشير الحضور لابد أن يدعوا المجلس للإنعقاد في جلسة خاصة لإلقاء بيان .
وأكد سامي مهران في مداخلة هاتفية -لبرنامج مصر تقرر- الأحد أن الدكتور الجنزوري سوف يحضر في آخر الجلسة للتهنئة كما يحضر المختص بمجلس الشعب وهو وزير شؤون مجلس الشعب .
وتابع مهران سوف يدخل الجلسة الأعضاء فقط حتي لو لم يستخرجوا الكارنيهات ولابد التأكد من إنه عضو ويقوم بعمل الكارنيه لاحقاً مشيراً الي أن 20 نائباً من أصل 508 لم يستخرجوا الكانيهات .

اخبار مصر


شاهد بالصورة اكبر حقيقة غايبة عننا !!!



شاهد بالصورة اكبر حقيقة غايبة عننا !!!




فيديو ::: عمر عفيفي ومقدمة وخطة الداخلية والعسكري ل 25 يناير جزء1




فيديو ::: عمر عفيفي ومقدمة وخطة الداخلية والعسكري ل 25 يناير جزء1






قبل افتتاح الجلسة .. ماذا فعل السلفيون فى كرسي فتحى سرور

قبل افتتاح الجلسة .. ماذا فعل السلفيون فى كرسي فتحى سرور ؟!





الجلسة الأولي للبرلمان غداً ستكون تاريخية .. لأنها ببساطة تمثل الخطوة الأولي لأول مجلس تشريعي منتخب يتحدث باسم الثورة ، لكن الغريب هو الصور التى تناقلتها اليوم صفحات الفيس بوك الثورة علي كرسي رئيس مجلس الشعب..
غرابة الصور ليست فقط لأن مجموعة من النواب السلفيين أرادوا أن يلتقطوا الصور في قاعة مجلس الشعب الرئيسية .. لكن لأنهم اختاروا بالتحديد كرسي رئيس المجلس والذى ظل ملاصقاً لأحمد فتحي سرور تحو 20 عاماً ، وهو يمثل لهم " خطوة كبيرة " فى طريقهم الطويل الذى بدأ بعد ثورة لم يعترفوا بها في البداية .. أى أن كرسي رئاسة برلمان الثورة لا يمثلها ، علي الأقل شكلياً ..
عموماً هي مجرد صورة .. خاصة وأن أغلب الظن سيكون الدكتور سعد الكتاتني – أخوان مسلمون – هو رئيس المجلس القادم ، لكنها الفكرة التى تجعل البعض يتصور أنه لمجرد الوصول لكرسي سرور .. قد وصل فعلاً لمحطة السلطة ، ومن غرائب الأمور أنه في مثل هذا اليوم من عام واحد فقط كان الآلاف من السلفيين عموماً مشردين وتتم مطاردتهم من أمن الدولة .. لكن جاء اليوم الذى يجلس فيه أحدهم على كرسي رئيس مجلس الشعب ولو من باب الهزار .. أو حتى علي كرسي آخر بجانبه من باب الجد .
تاريخياً .. مجلس الشعب المصرى كان مشهوراً بكرسيين ، الأول هو كرسي الملك وهو كرسي من الخشب المذهب ومكسو بالديباج الأحمر الفاتح ومزين بأشكال دائرية ووريدات من اللؤلؤ ، وهو حالياً موجود في متحف المجلس ، أما كرسي رئيس المجلس فمازال كما هو .. وعلي جانبيه شمعدانان ، وهو من الخشب المذهب ومكسو بالقطيفة الزيتي وله شلتة متحركة ومن خلفه يقع النسر الشهير رمز جمهورية مصر العربية ، كرسي مجلس الشعب في مصر جلس عليه عظماء خلدهم التاريخ .. وأيضاً للأسف فاسدون ، وكان إسماعيل راغب باشا هو أول رئيس للبرلمان المصري وافتتح الجلسة الأولي في 25 نوفمبر 1866 ، كما تولي الامير حسين كامل باشا رئاسة البرلمان من 30 يناير 1909 وحتى 3 مارس 1910 قبل أن يحكم مصر فيما بعد ويطلق علي نفسه لقب " سلطان " ، أيضاً تولي هذا المنصب محمود فهمى باشا (11 أبريل 1910-30 يونيو 1913) و سعد زغلول باشا (24 ديسمبر 1924- 23 مارس 1925) ومصطفى النحاس باشا (7 نوفمبر 1927-15 مارس 1928) وعبد اللطيف البغدادى (22 يوليو1957-4 مارس 1958) و الرئيس الراحل محمد أنور السادات مرتين الأولي (21يوليو1960-27سبتمبر1961) والثانية (26مارس1964-12نوفمبر1968) ، والوحيد الذى تسلم دستورياً رئاسة الدولة كان الدكتور صوفى أبو طالب (4 نوفمبر 1978-4نوفمبر1983) لأن فترة رئاسته صادفت اغتيال الرئيس السادات ، ورغم أن مبارك ظل في الحكم 30 عاماً لكن لم يمر علي مجلس الشعب طوال هذه الفترة سوي الدكتور محمد كامل ليله (5 نوفمبر 1983-22 يونيه 1984) والدكتور رفعت المحجوب (23 يونيه 1984- -12 أكتوبر 1990) ثم الدكتور أحمد فتحى سرور والذى ظل رئيساً لمجلس الشعب نحو 20 عاماً وكان أطول رئيس برلمان في العالم .
مر مجلس الشعب المصري بأربع مراحل منذ 1866 حتي الآن ، الأولي مكانية حيث كان المجلس يعقد جلساته في قصر الجوهرة بالقلعة ثم انتقلت الجلسات إلي قاعة المحكمة المختلطة محكمة عابدين الآن ثم قاعة مجلس شوري النواب التابعة لوزارة الري وعام 1923 أقر الدستور وجود مجلسين وتم إنشاء المقر الحالي لمجلس الشعب مع الإبقاء علي قاعة الشوري الحالية ، واستمر عمل المجلسين لحين قيام ثورة يوليو حيث تجمد نشاط البرلمان لمدة 5 سنوات وخلال هذه المدة تغير اسم البرلمان من مجلس شوري النواب إلي مجلس شوري القوانين إلي الجمعية التشريعية ثم مجلس النواب وبعد عودته سنة 1957 بعد الثورة كان اسمه مجلس الأمة وفي دستور 1971 أصبح اسمه مجلس الشعب وعاد مجلس الشيوخ تحت اسم مجلس الشوري عام 1982 بعد تجميد استمر 30 عاما بموجب تعديلات دستورية علي دستور 1971.
وقد أكد المستشار سامى مهران أمين عام مجلس الشعب أن الشيخ سيد عسكر نائب حزب الحرية والعدالة (عمال) عن دائرة طنطا بمحافظة الغربية، مازال مرشحا حتى الآن لرئاسة الجلسة الافتتاحية الإجرائية لمجلس الشعب المقررة غداً ، وقال المستشار مهران إن بيانات مركز المعلومات بمجلس الشعب تبين أن الشيخ سيد عسكر هو أكبر الأعضاء سنا من بين النواب الذين فازوا فى المراحل الثلاث السابقة لانتخابات مجلس الشعب على المقعد الفردى والذين قاموا باستخراج بطاقات العضوية حتى الآن ، وأضاف المستشار مهران أن بيانات الشيخ السيد عبد المقصود محمد عسكر تبين أنه يبلغ من العمر 77 عاما حيث إنه من مواليد الأول من فبراير عام 1934، وهو بذلك أكبر الأعضاء سنا حتى الآن.
والشيخ السيد عسكر كان نائبا فى مجلس الشعب دورة (2005-2010) عن مجموعة كتلة الإخوان المسلمين (مجموعة ال 88)، وكان يعمل وكيل وزارة وأمينا مساعدا لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف وهو حاليا بالمعاش ، والمعروف أن الجلسة الافتتاحية الإجرائية للبرلمان يرأسها أكبر الأعضاء سنا لحين انتخاب رئيس ويعاونه اثنان من أصغر الأعضاء سنا.
والمعروف – دستورياً – أن اختصاصات رئيس مجلس الشعب المصرى – سواء هو أو مكتبه المشكل من الوكيلين - تتركز فى وضع خطة نشاط المجلس ولجانه والإشراف عليها ، ومعاونة النواب فى أدائهم مسئولياتهم البرلمانية ، كما إن له سلطة تكليف لجان المجلس بدراسة موضوع ما وتقديم النتائج والتوصيات ، كما إنه صاحب الحق الوحيد في وضع جدول أعمال الجلسات وإدراج مشروعات القوانين والموضوعات المهمة ومتابعة الأحداث الجارية ومناقشتها ، كما إنه يمثل المجلس ويعتبر المتحدث الرسمي باسمه محافظاً علي أمنه ونظامه وكرامة أعضائه ، وله حق الإشراف علي سير جميع أعمال المجلس وافتتاح الجلسات ورفعها وإدارة المناقشات ، وله أن يبدى رأيه فى جميع الموضوعات التى تتم مناقشتها ، وله أن يفوض أحد الوكيلين أو كليهما في بعض اختصاصاته .


بوابة الشباب

وصـيــــــــة نـــوارة نـــجــــم عــــلــــي تــــــويـــتــــــر



وصـيــــــــة نـــوارة نـــجــــم عــــلــــي تــــــويـــتــــــر 









وصية نوارة نجم علي تويتر:"جنازتي تتشيع من التحرير .. والقرنية تتبرعوا بيها"


Sun, 01/22/2012 - 09:38 







كتبت نوارة نجم في تغريدة لها علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، تعليقاً طريفاً كوصيتها قبل نزولها التحرير يوم 25 يناير،قائلة : " حطوا وصيتي على التويتر على الفيفورتس عندكم لحد ما اكتبها واسلمها لمالك".

وتابعت :" يتصلى عليا عند مولانا الحسين .. وجنازتي تتشيع من التحرير لحد مولانا ، و القرنية انا متبرعة بيها لمصابين الثورة بس نقوا اتنين فقراء دقة"

وصفات طبيعية لجمالك







وصفات طبيعية لجمالك 












تقشير طبيعي للوجه مجرب 100%










ملعقتان كبيرتان شوفان مع ملعقتان لبن زبادي


وبعدين ضعي الخلطة على الوجه وحركيها بشكل دائري بأطراف أصابعك لمدة ربع


ساعة............. وبعدها شطف الوجه بالماء الفاتر










استخدموا هادي الطريقة مرتين في الأسبوع ويتشوفوا الفرق ......










فوائدها : تزيل الأوساخ من على البشرة وخاصة الذهنية وتخليها منورة


















للحصول على بشرة نقية مثل بشرة الأطفال










عندما تعملين عصير البرتقال أو الليمون لارتمين القشر بل قطعيه قطع


صغيرة


واغلي في قليل من الماء بحيث ينتج محلول مركز وبعد إن يبرد ضعيه في


زجاجه محكمه ثم استخدميه كل يوم بواسطة قطنه لتنظيف البشرة وسوف تحصلين


على بشرة ناعمة صافية










لعلاج المسام الواسعة










يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وحروق الشمس وأيضا منظف


جيدا للبشرة


المكونات : ملعقة كبيرة كبيرة نشا + قليل من الماء الدافي + قليل من زيت


الزيتون


الاستعمال : تدهن البشرة أولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء لمدة 20


دقيقة


ثم يشطف بالماء الدافئ


بالإمكان الاستغناء عن زيت الزيتون

تحذير من السفارة الامريكية لرعاياها فى مصر

تحذير من السفارة الامريكية لرعاياها فى مصر




تحذير من السفارة الامريكية لرعاياها فى مصر
أطلقت السفارة الأمريكية تحذيرًا لرعاياها المتواجدين في مصر للاحتياط والحذر من اندلاع أعمال عنف غدًا مع انعقاد أول جلسة لمجلس الشعب الجديد. ويوم الأربعاء المقبل الذي يمثل أول احتفال بذكري ثورة 25 يناير.

وقال بيان للسفارة برقم 1 لعام 2012 إنه رغم أن أجواء يوم ذكرى الثورة سوف تصبح احتفالية بالدرجة الأولي إلا أن هناك مخاوف من اندلاع أعمال عنف ستقوم بها جماعات أو أفراد بغرض تعكير الأجواء لفرض مطالب بعينها. 

وقال البيان إن قوات الأمن المركزي المصرية اتخذت احتياطات مهمة لضمان أن تتم الأحداث والأنشطة بصورة سلمية، وأضاف البيان "علاوة علي ذلك سوف يشهد غدًا الإثنين 23 يناير أول انعقاد لأول برلمان مصري جديد منتخب بعد الثورة وسوف يقوم غالبية المصريين بالتأكيد أن الاحتفال بهذا الحدث إلا أنه من الممكن أن تندلع مظاهرات وتتحول لأعمال عنف". 

وقال البيان إن هناك أكثر من 500 نائب وعدد كبير من الضيوف سوف يحضرون هذا الافتتاح وسوف تكون المنطقة المحيطة بمباني مجلس الشعب محل نشاط مكثف طوال ذلك اليوم، وحثت السفارة الأمريكيين الذين لا يقطنون بالقرب من منطقة وسط البلد على توخي الحذر من هذه المنطقة بدءًا من الغد 23 يناير وأن يمارسوا أقصي قدر من الحيطة والحذر وعدم المشاركة في أي تجمعات قد تنقلب لأعمال عنف ومتابعة الصحف والإعلام للتعرف علي الأحداث أولا بأول، وتجنب الذهاب إلى ميدان التحرير خصوصًا يوم الأربعاء حيث من المتوقع أن تشهد القاهرة حالة من الشلل المروري في هذه الأيام.

شاهد بالصورة مسمار طوله 8 سم بدماغ رجل، ولم يشعر به

شاهد بالصورة مسمار طوله 8 سم بدماغ رجل، ولم يشعر به



تمكن جراحون من اخراج مسمار بطول 8,25 سنتمتر من وسط دماغ شخص من ضواحي شيكاغو، ضرب نفسه عرضا به.
وكان المصاب دانتي اوتيلو (34 عاما) يعمل في ورشته عندما ضغط عرضا على زر مسدس لتثبيت المسامير قرب رأسه.
الا ان ما كان يجهله دانتي ان المسمار دخل رأسه، ولم يشعر بذلك حتى اليوم التالي عندما بدأ يعاني من نوبات ترنح وعدم توازن.
وقال الاطباء لدانتي ان المسمار كان على بعد ملمترات فقط من منطقة حساسة جدا وسط الدماغ مسؤولة عن فعاليات حيوية مهمة.
وقالت خطيبة دانتي، جيل غلينزر، ان خطيبها بروح معنوية طيبة بعد العملية الجراحية لاخراج المسمار من رأسه اجريت في مستشفى بولاية إلينوي.
واضافت جيل انه "يشعر بصحة طيبة، ويحرك كل اطرافه، ويتحدث بشكل طبيعي، ويتذكر كل شيء، انها معجزة".
وقد اقنعت جيل خطيبها دانتي بزيارة المستشفى بعد ان بدأ يشعر بالدوران والغثيان طوال يوم الاربعاء.
وكان دانتي يعتقد ان مقدمة مسدس تثبيت المسامير ضربت غرة رأسه عرضا، لكنه ادرك فيما بعد ان الآلة اخرجت مسمارا عندما لامست سطحا ناعما.
يشار الى ان جمجمة الانسان تحتوي على مجسات عصبية حساسة ضد الألم، الا ان الدماغ نفسه لا يحتوي على مجسات عصبية او اعصاب.
وقال الناطق باسم المستشفى مايك ماغيو ان جزءا من الجمجمة ازيل اثناء العملية، واستبدل بقطعة من معدن التيتانوم، وسط قلق طبي من احتمال ان يكون تلوثا قد حدث في دماغ دانتي بفعل دخول المسمار.



yahoo

ضبط كمية من البنزين وزجاجات فارغة داخل ميكروباص خاص بجماهير نادي المحلة

ضبط كمية من البنزين وزجاجات فارغة داخل ميكروباص خاص بجماهير نادي المحلة




الأحد 22 يناير 2012




تمكنت مباحث قسم شرطة المطرية المعنية بخدمة تأمين كرة القدم بين فريقي غزل المحلة وطلائع الجيش من ضبط قائد السيارة رقم ه. ر 2718 ميكروباص قيادة "سعيد. ع" 33 سنة سائق ومقيم بالقليوبية حيث عثر بداخل السيارة علي جركن بنزين و9 زجاجات مياه غازية فارغة وكمية من القماش و3 سجائر بانجو كما تمكنوا من ضبط السيارة رقم ي. ر 6823 ميكروباص قيادة "أحمد. ف" 25 سنة سائق ومقيم بالمحلة حيث عثر بداخلها علي سلاح أبيض "سنجة" اثناء توقفهما أمام البوابة الخاصة بدخول جماهير غزل المحلة.
وبمناقشة قائدي السيارتين قررا بأن المضبوطات خاصة بجماهير نادي غزل المحلة.
تحرر المحضر بالواقعة وتم إخطار اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة الذي احالهما إلي النيابة للتحقيق.


المساء

اختصارات ال F فى الكايبورد ووظايفها اختصارت مفيدة جدا

اختصارات ال F فى الكايبورد ووظايفها اختصارت مفيدة جدا



بالفيديو رسالة المصريين حول العالم إلى الشعب والمجلس العسكري 2012


بالفيديو رسالة المصريين حول العالم إلى الشعب والمجلس العسكري 2012












شاهد ماذا فعلوا زوجان كبيران فى السن فى احد المطاعم

شاهد ماذا فعلوا زوجان كبيران فى السن فى احد المطاعم




دخل زوجان كبيران في السن أحد المطاعم
وجلسا على إحدى الطاولات
وقد لفتا أنظار المحيطين عندما طلبا وجبة واحدة فقط !!!


بعد أن قدم لهما النادل الطعام لاحظ جميع الموجودين في المطعم
أن الزوجة بدأت تقسم وجبة الطعام بالتساوي بينها وبين زوجها
حتى الشراب قسمت نصفه لها ولزوجها في كوب آخر
بعد ذلك بدأ الزوج يتناول طعامه في هدوء



بينما ظلت الزوجة تنظر إليه من دون أن تأكل
أثار الموقف فضول أحد الموجودين في المطعم


فاقترب من طاولتهما وقال عفواً !!!
أرى أنكما طلبتما وجبة واحدة فقط !
فهل تسمحان لي أن أطلب لكما وجبة أخرى ؟


ردت السيدة بهدوء على الشاب وقالت
لسنا في حاجة لوجبة أخرى
أنا و زوجي تعاهدنا أن نتشارك في كل شيء بحياتنا
حتى وجبات الطعام و الشراب
رد الشاب وقال : ولكنك لماذا لا تأكلين يا سيدتي
فقط تنظرين لزوجك بينما هو يأكل
فكيف تشاركين معه وأنت لا تأكلين ؟
قالت السيدة:


أنتظر طقم الأسنان الذي يأكل به

عشرة أشياء نتعلمها من اليابانيين في محنتهم

عشرة أشياء نتعلمها من اليابانيين في محنتهم




عشرة أشياء نتعلمها من اليابانيين في محنتهم:


١-الهدوء.

ولا منظر لضرب الصدر أو النواح. الحزن بحد ذاته يسمو. 


٢-الاحترام. 

طوابير محترمة للماء و المشتريات. لا كلمة جافة و لا تصرف جارح.


٣-القدرة.

معمار الفائق الروعة. المباني تارجحت و لم تسقط.


٤-الرحمة. 

الناس اشتروا فقط ما يحتاجونه للحاضر حتى يستطيع الكل الحصول على شيء.


٥-النظام.

لا فوضى في المحال. لا تزمير و لا استيلاء على الطرق. فقط التفهم.


٦-التضحية.

خمسون عاملا ظلوا في المفاعل النووي يضخون ماء البحر فيه. كيف يمكن أبدا ان يكافئوا؟ 


٧-الرفق.

المطاعم خفضت أسعارها. أجهزة الصرف الآلي تُركت في حالها. القوي اهتم بالضعيف.


٨-التدريب.

الكبار و الصغار , الكل عرف ماذا يفعل بالضبط. و هذا ما فعلوه.


٩-الإعلام.

أظهروا تحكما رائعا. لا مذيعين تافهين. فقط تقارير هادئة


١٠-الضمير.

عندما انقطعت الكهرباء في المحال أعاد الناس ما بأيديهم إلى الرفوف و مشوا بهدوء.



هذه صفات الاخلاق الحقيقيه، ولكن اليابانيين فقط من طبقها ننحني لهم تقديرا واحتراما شعب فعلا راقي


حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم 23/1/2012

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم 23/1/2012
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأثنين 23 يناير2012فى مصر 



توقعت هيئة الارصاد ان يكون الطقس اليوم بارد نهاراً وشديد البرودة ليلاً 

وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد 

مما يصاحبها تساقط الامطار على السواحل

ودرجات الحارة المتوقعة اليوم فى مصر 

القاهرة 7 / 16 

الإسكندرية 9 / 15 

مطروح 7 / 15 

بورسعيد 9 / 15 

السويس 7 / 16 


العريش 6 / 16 

طابا 2 / 12 

الغردقة 9 / 19 

شرم الشيخ 11 / 20 

كاترين -3 / 10 

اسيوط 3 / 18 

اسوان 8 / 22 

شلاتين 11 / 23 

حلايب 12 / 22

صورة روعه


صورة روعه




بالوثائق.."شفيق" كلف "وجدي" برشوة المعارضة لإنهاء الثورة (22-25)



بالوثائق.."شفيق" كلف "وجدي" برشوة المعارضة لإنهاء الثورة (22-25)

الأحد 2012/1/22 11:48 ص









كتب – عماد فواز

حصلت الشبكة العربية للإعلام "محيط" على مستند يشير إلى قيام الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق الذي كلفه الرئيس السابق بتشكيل الحكومة، ومعه اللواء محمود وجدي وزير داخليته، بتكليف اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة بالتجسس على المعارضين ورموز الثورة وعلى رأسهم المرشحين شعبيا لرئاسة الجمهورية، ومراقبتهم مراقبة شخصية وكذلك مراقبة هواتفهم ورصد اجتماعاتهم ولقاءاتهم وإعداد تقارير فورية بها، كما تشير الوثيقة إلى قيام جهاز مباحث امن الدولة بتكليف قيادات الحزب بالمحافظات بالاتصال برموز المعارضة والثورة ومفاوضتهم على إقناع أنصارهم بالرجوع عن اعتصاماتهم ومظاهراتهم مقابل إغراءات مالية أو مناصب بالحكومة الجديدة، وأخيرا فطن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة ورئيس الوزراء الجديد إلى عدم جدوى إطلاق البلطجية في الشوارع خاصة بعد انتشار اللجان الشعبية بالأحياء والقرى، فأمر البلطجية والمسجلين خطر وجنود الشرطة المتخفيين في زى مدني بالرجوع إلى منازلهم وترك الشارع وعدم الاحتكاك بالمواطنين.

يقول تقرير اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث امن الدولة المرفوع إلى الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بتاريخ 6 فبراير 2011، (إيماء إلى كتاب السيد رئيس الوزراء رقم 42 بتاريخ 5/2/2011 و تكليف السيد وزير الداخلية رقم 61 تاريخه، نفيد سيادتكم بأنه قد تم وضع العناصر المعارضة والإثارية الوارد أسمائهم في التكليف وعددهم 277 فرد تحت المراقبة، وفتح ملفات منفصلة طبقا للتكليف الجديد عن ملفات تكليفات المراقبة السابقة، ويشمل التكليف مراقبة تحركات ولقاءات والتسجيلات الهاتفية " محمول وثابت".

كما تم توجيه قيادات الحزب الوطني في القاهرة والمحافظات بإجراء اتصالات برموز المعارضة وقيادات الاعتصامات والمظاهرات ومحاولة إقناعهم بإنهاء اعتصاماتهم واحتجاجاتهم مقابل أي شيء يتم الاتفاق عليه من مكاسب شخصية لهم، مع الدفع بكافة الإغراءات لحسم الأمر وضمان توجيههم لأنصارهم بالعدول عن احتجاجاتهم.

كما تم توجيه القنوات الفضائية بعدم إبراز صور القتلى والجرحى في المظاهرات وكذا عدم استضافة العناصر المعارضة ورموزهم وقادة الثورة المرفق أسمائهم في كشف التكليف السابق الإشارة إليه، مع التوجيه بفتح المجال أمام قيادة الحزب الوطني الجدد وكذا السادة الوزراء، وتحميل الحكومة السابقة المسئولية عن ما تشهده البلاد أمام الرأي العام.
تم التعميم على كافة أفرع الجهاز على مستوى الجمهورية بسحب العناصر المدني والمتعاونة المسجلين لدينا وكذا أفراد الشرطة المرتدين الزى المدني من الشوارع والتوجيه بعدم التعامل مع المتظاهرين أو المواطنين بأي شكل لحين توجيهات أخرى).




المحيط 



بالفيديو....عمرو حمزاوى يعلن تأييده لعصام سلطان رئيساً للمجلس




بالفيديو....عمرو حمزاوى يعلن تأييده لعصام سلطان رئيساً للمجلس












البورصة تستعيد مليار جنيه من رأسمالها بعد تقسيم أوراسكوم تليكوم

البورصة تستعيد مليار جنيه من رأسمالها بعد تقسيم أوراسكوم تليكوم 






عززت مشتريات المستثمرين الأجانب صعود المؤشر الرئيسي للبورصة خلال تعاملات أمس‏,‏ وسط مشتريات واسعة النطاق علي أسهم شركة أوراسكوم تليكوم بعد تقسيمها‏.‏


وشهدت جلسة التداول بدء التعامل علي سهمي أوراسكوم تليكوم وهي الشركة القاسمة وأوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة, ما أدي إلي تعزيز حجم وقيم التعاملات في السوق, فضلا عن استرداد رأس المال السوقي للبورصة نحو مليار جنيه من قيمته.
وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس30 بنسبة1.34% إلي مستويات3920 نقطة بارتفاع52 نقطة.
وهبط مؤشر الأسهم المتوسطة إيجي إكس70 بنحو1.63% عند مستويات404.7 نقطة, بانخفاض6.6 نقطة. وارتفع إقفال19 ورقة مالية, فيما تراجع إقفال127 شركة, بينما ثبت إقفال أسهم18 ورقة مالية. وبلغت قيمة التعاملات الإجمالية في السوق نحو474.7 مليون جنيه علي أسهم178 شركة, من خلال17.5 ألف صفقة بيع وشراء.
وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية في تصريحات لـ الأهرام أنه تم قيد أسهم أوراسكوم تليكوم القابضة بعد تقسيمها إلي شركتين في29 ديسمبر الماضي, وتم إحالة الملف للجنة التداول لتحديد سعر الأسهم.
وأوضاف أنه وفقا لأحكام المادة138 من القانون159, والتي تؤكد بدء التداول علي الأسهم في اليوم الثاني لنشر الإفصاح الخاص بالشركة, وبالتالي فإن إدارة البورصة نفذت صحيح القانون.
وأوضح أن البورصة تلقت إفصاح شركة أوراسكوم تليكوم القابضة حول عملية التقسيم مساء الخميس الماضي, فيما قامت الشركة بنشر الإفصاح الخاص بها في جريدتين يوميتن وبالتالي قامت البورصة ببدء التداول علي الأسهم أمس, لأن السوق لا تعمل في مصر يوم السبت.
وأشار إلي أن مؤشر السوق الرئيسي يشمل الآن نحو31 شركة بدلا من30 شركة, وهو وضع إستثنائي لأن سهمي أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للاتصالات والإعلام يعدان شركة واحدة.
وأضاف أنه ستتم مراجعة أسهم المؤشر الأسبوع المقبل, في إطار المراجعة الدورية التي تتم كل6 أشهر وستنظر إدارة البورصة في بقاء السهمين من عدمة علي مؤشر السوق الرئيسي.
ونفي رئيس البورصة ما تردد عن تعليق التداول في السوق يوم الخميس المقبل, مؤكا أن العمل في البورصة سيتم بصورة طبيعية.
ومن جانبه أكد هشام توفيق رئيس مجلس إدارة عربية أون لاين للوساطة المالية أن السوق طالما انتظر بدء التداول علي أسهم أوراسكوم تليكوم بعد تقسيمها, خاصة وأن أموال المستثمرين كانت محبوسة في السهم.



مشادات كلامية في حفل تكريم أسر شهداء ماسبيرو بنقابة الأطباء* ‬ الأقباط* ‬غاضبون من عدم وصف ضحاياهم بالشهداء

مشادات كلامية في حفل تكريم أسر شهداء ماسبيرو بنقابة الأطباء* ‬
الأقباط* ‬غاضبون من عدم وصف ضحاياهم بالشهداء





22/01/2012 10:13:54 م 


كتبت رجاء النمر:‬شهد احتفال نقابة الاطباء لتسليم سماعات طبية وشيكات لاسر شهداء ماسبيرو مشادات كلامية وانتقادات حادة من اسر الشهداء بسبب عدم إدراج ضحايا ماسبيرو ضمن من وصفهم د*. ‬خيري عبدالدايم نقيب الاطباء ود*. ‬صلاح الدسوقي أمين عام لجنة الاغاثة* (‬بشهداء الثورة*).. ‬وردد عدد من اهالي شهداء ماسبيرو* (‬أن ضحاياهم شهداء الدين أولا والوطن ثانيا*). ‬كما رفض عدد من اهالي الشهداء تسلم شهادات التقدير والشيكات وتم ذلك علي سلم النقابة بعدما خرج معظمهم من قاعة الحفل* ‬غاضبين*.‬
قال طلعت ناجح من اسر شهداء ماسبيرو أن النقطة الوحيدة التي اثارت* ‬غضب المكرمين هو عدم وصف ضحاياهم بالشهداء وتجاهلهم* ‬جهودات الأقباط في ثورة* ‬يناير وتحرير الوطن من الفاسدين ونسب كل التقدير للشهداء من المسلمين*.‬
كما اتهم اهالي شهداء ماسبيرو وزارة الصحة ومصلحة الطب الشرعي بتغيير واخفاء بعض تقارير الوفاة للضحايا والمصابين الذين تعامل معهم الجيش بالرصاص الحي خلال احداث ماسبيرو متهمين الجيش باستئجار بلطجية للتعامل مع مظاهرات الاقباط لقمعها*.‬
وقال د*. ‬خيري عبدالدايم نقيب الاطباء أن ثورة *٥٢ ‬يناير تعد الفتح الثاني لمصر وأشار إلي أنها نقلت مصر من حال الي حال،* ‬وأن أموال الاغاثة من تبرعات الشعب المصري وتوجه أموالها إلي الأعمال الخيرية الداخلية ودعم بعض القضايا الخارجية*.‬
وقد تجمع عدد كبير من أهالي الشهداء علي سلم النقابة وهتفوا ضد المجلس العسكري*.‬


فيديو..خالد صالح يقوم بعمل إعلان لثورة 25 يناير




فيديو..خالد صالح يقوم بعمل إعلان لثورة 25 يناير 










الفنان خالد صالح










كتب - محمد فهمى 

قام الفنان خالد صالح بعمل إعلان لثورة 25 يناير انتقد خلاله العديد من السلبيات من بينها أنصار حزب الكنبة، وقال خالد خلال الإعلان: "مفيش عيل هيورثنا.. يبيعنا ويشتري فينا..
معدش المصرى بيطاطى خلاص صوته بقى مسموع .. ولو حاكم طلع واطى هايصبح عندنا مخلوع .. ولو كنا قبلنا زمان نعيش وضهورنا محنية .. أنا الثوره جابتلي ميدان .. يا أموت يا أعيش بحرية".
وأكد خالد خلال الإعلان أن الثورة لم تنته بعد، ولم تحقق أي شيء أو تخفض الأسعار، مشدداً على أن الوزير والمسئول لن يفلت من عقابه إذا أخطأ، لأن الظلم لن يخرس الألسنة مرة أخرى.






الوفد

على طريقة علياء المهدي.. شباب الفيس بوك: لو مبارك خد براءة هننزل الميدان ملط

على طريقة علياء المهدي.. شباب الفيس بوك: لو مبارك خد براءة هننزل الميدان ملط


22/1/2012




كتب: كريم كمال

قام مجموعة من شباب موقع الفيس بوك بإنشاء صفحة تحمل عنوان " لو مبارك خد براءة هننزل ميدان التحرير ملط" وذلك تعبيرا منهم عن عدم قبولهم بأي شكل من الأشكال لحصول الرئيس مبارك على حكم البراءة من التهم الموجهة إليه..

وقد كتب مصمم الصفحة في رسالة الترحيب بالأعضاء الجدد مضمون فكرة إنشاء الصفحة حيث قال " عجبك اسم الصفحة؟ صح.. ده بقى كان تعليق واحد صاحبنا لما سألته هتعمل إيه لو مبارك طلع براءة، فرد عليا وقال هنزل ميدان التحرير ملط، كتعبير عن سخريته من إمكانية حدوث ذلك بس هنعمل إيه بجد لو فعلا صحينا الصبح لقينا الجرايد كاتبة أنه تم الحكم ببراءة مبارك وكل شخصيات النظام الفاسد.. الصفحة دى هتكون متابعة مننا لأخر أخبار التحقيقات التي تجرى بواسطة النائب العام مع مبارك وكل الحرامية، ولما نشوف أخرتها معاهم..".
وبالفعل قامت الصفحة بعمل تغطية لكافة المحاكمات التي تجري، وبجانب هذه التغطيات تقوم بالإعلان عن المسيرات والوقفات الاحتجاجية والتي كانت آخرها الإعلان عن ثلاثة مسيرات حيث كتب الآدمن "يا جماعه في بكره 3 مسيرات .. واحده بمطلب القصاص ودي هتطلع من عبد المنعم رياض، والثانية لا للمحاكمات العسكرية ودى هتطلع من دار القضاء، والثالثة للعدالة الاجتماعية ودي هتطلع من مقر اتحادا النقابات المستقلة وده كله الساعة 12 وكلهم هيتجهوا لباب اللوق لتوصيل الثلاث مطالب لنواب مجلس الشعب".



وبخلاف ذلك تناولت الصفحة أيضا بعض رسوم الكاريكاتير الساخر حول المرافعات الأخيرة للمحام فريد الديب حيث تناول أحدهم محادثة يوجهها فريد الديب للرئيس السابق قال فيها "متخفش يا ريس مش هتضيع لوحدك ! إحنا لبسنا الداخلية والجيش والمخابرات والثوار والأصابع الخارجية والطرف الثالث.. والجلسة الجاية هنتهم المودام والأولاد وفي آخر الجلسة هجبلك رجل الشعب نفر نفر!!".
وبعيدا عما تتناوله الصفحة من أخبار وكاريكاتير ساخر إلا أن أسم الصفحة يطرح تساؤلا مهما، وهو لو مبارك بالفعل أخذ براءة هتعمل إيه؟!


بوابة الشباب

فيديو | عمرو اديب وحلقة جديدة من نوعها ، الأناركية بوجه فانديتا يوم 25 يناير 2012 والاخوان يحذر من فوضي !


فيديو | عمرو اديب وحلقة جديدة من نوعها ، الأناركية بوجه فانديتا يوم 25 يناير 2012 والاخوان يحذر من فوضي !




تحسن في حالة الجو اليوم‏ وغدا طقس غير مستقر

تحسن في حالة الجو اليوم‏
وغدا طقس غير مستقر 





يتوقع خبراء الأرصاد الجوية حدوث تحسن مؤقت في حالة الجو اليوم‏,‏ حيث تقل كمية السحب‏,‏ وتزداد فترات سطوع الشمس‏,‏ كما تنعدم فرص سقوط الأمطار‏,‏ وتهدأ سرعة الرياح‏.‏ 
وكانت البلاد قد شهدت أمس موجة من الطقس السيئ تسببت في إغلاق سبعة موانيء بالإسكندرية والسويس, منها: بوغازا الإسكندرية, والدخيلة وموانئ بورتوفيق, والأدبية, والزيتيات, والأتكة.
وصرح السيد أحمد حسين رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الجو ابتداء من مساء الغد.


مفاجأة من العيار من فريد الديب عن مبارك

مفاجأة من العيار من فريد الديب عن مبارك




في مفاجأة من العيار الثقيل وجهها أمس فريد الديب دفاع مبارك في قضية القرن التي تنظرها محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة دفع ببطلان جميع التحقيقات التي أجريت مع الرئيس مبارك 


وبطلان أمر الإحالة وعدم اختصاص محكمة الجنايات بمحاكمة مبارك وأن الدستور ينص صراحة علي أن يحاكم رئيس الجمهورية أمام محكمة خاصة ينظم القانون تشكيلها, التي نص عليها دستور1971 وأن محاكمة مبارك أمام محكمة الجنايات غير جائزة قانونا, وتتناقض واحكام الدستور.. وأن مبارك مازال رئيسا للجمهورية. وأوضح الديب في مرافعته أن المادة83 من الدستور تنص علي أنه إذا قدم رئيس الجمهورية استقالته من منصبه وجه كتابا بالاستقالة إلي مجلس الشعب وأن مؤدي ذلك أن استقالة رئيس الجمهورية كانت يجب أن تكون مكتوبة وأن توجه إلي مجلس الشعب علي نحو تصبح معه عندها هذه الاستقالة غير دستورية.
وأشار الديب أن الدستور ينص علي عند اتهام رئيس الجمهورية بالخيانة العظمي أو بارتكابه جرائم جنائية يكون بناء علي اقتراح صادر من ثلث أعضاء مجلس الشعب ولا يصدر قرار الاتهام إلا بناء علي اقتراح صادر من ثلث أعضاء مجلس الشعب ولايصدر قرار الاتهام إلا بناء علي موافقة الثلثين من أعضاء المجلس فيما تؤول السلطة في هذه الحالة إلي نائب رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء لحين الفصل في الاتهام امام المحكمة الخاصة التي نظم القانون تشكيلها واجراءات المحاكمة امامها في ضوء ما أقره الدستور وأنه إذا ما أدين رئيس الجمهورية امام هذه المحكمة الخاصة يتم إعفاؤه من منصبه دون إخلال بالعقوبات الاخري المنصوص عليها قانونا.
وأوضح الديب أن المحكمة الخاصة التي نص عليها الدستور التي تشكل من12 عضوا نصفهم من أعضاء مجلس الشعب يتم اختيارهم بالقرعة فيما بينهم و6 آخرين من مستشاري محكمة النقض والاستئناف, ويرأس المحكمة أقدم المستشارين, وتنعقد في دار القضاء العالي, ويباشر الاتهام أمام المحكمة النائب العام, واستعرض دفاع مبارك عن نص خطاب التنحي الذي ألقاه نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان في11 فبراير الماضي: استجابة لمطالب الشعب أبلغني الرئيس رغبته في التنحي.
وتساءل الديب هل يترك رئيس الجمهورية منصبه بهذه الكيفية علي الرغم من وجود نصوص واضحة للدستور وكان مجلس الشعب قائما في هذا التاريخ؟
واعتبر أن البيان الذي اصدره عمر سليمان يعني أن الرئيس السابق لم يكتب خطاب استقالة من منصبه وإنما أبلغ نائبه بهذه الاستقالة وهو ما أكده عمر سليمان في أقواله في التحقيقات, وأشار إلي أن مبارك عندما توجه إلي شرم الشيخ ابلغه سليمان بيان التخلي تليفونيا فوافق عليه مبارك وتم إذاعته في التليفزيون, وقال الديب أعرف ان هذا الكلام صادم لكن هذا يناقض الدستور, ففي نفس البيان كلف المجلس الأعلي للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد معتبرا أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة اضطلاعا بتكليفه إدارة شئون البلاد, من جانب رئيس الجمهورية انتهي إلي عدة قرارات أهمها تعطيل العمل بالدستور وأنه ما كان للمجلس الأعلي أن يقدم علي ذلك وأن تعطيل العمل بالدستور غير جائز ومعاقب عليه.
وأشار الديب إلي أن قانون السلطة القضائية نص صراحة في المادة15 علي أنه فيما عدا المنازعات الإدارية التي تدخل ضمن نطاق اختصاص اعضاء مجلس الدولة فان المحاكم تفصل في كل الجرائم إلا ما استثني منها بنص خاص, موضحا أن في حالة مبار ك يكون النص الخاص هو المادة85 من الدستور الذي أفرد محاكمة خاصة بشأن الاتهامات المتعلقة برئيس الجمهورية.
وأشار الديب أن الدستور لم يورد نصا خاصا لمحاكمة الوزراء امام محكمة خاصة وإنما خص تلك المحكمة لرئيس الجمهورية وحده. بحيث تكون محاكمة الوزراء امام المحاكم العادية وذلك عن الجرائم التي تقع منهم بسبب وظائفهم, مشيرا إلي أن هذا الأمر لا يمثل إخلالا بحق النائب العام بالادعاء ضد الوزير.
وأوضح دفاع مبارك أنه في13 يونيو عام1956 عندما كانت هناك وحدة بين مصر وسوريا صدر قانون محاكمة الوزراء ورئيس الجمهورية ثم صدر في عام1958 قانون أخر في شأن محاكمة الوزراء وحدهم في الاقليمين المصري والسوري خلال فترة الوحدة بين البلدين وأن هذا القانون معمول به في مصر حتي الآن, مشيرا إلي أن المادة الثانية من القانون الصادر سنة1956 أوردت التشكيل الكامل للمحكمة التي تحاكم رئيس الجمهورية وبذلك, وفي ضوء ما تقدم يصبح مبارك متمتعا بصفته كرئيس للجمهورية حتي الآن.
وهنا اعترض بعض المحامين المدعين بالحق المدني وطلبوا من رئيس المحكمة الرد علي هذه الادعاءات مشيرين إلي أن ما حدث في مصر كان ثورة شعبية أجبرت مبارك علي التنحي.
كما اتهم عدد من المحامين المدعين بالحق المدني فريد الديب بالتغيير في نص خطاب التنحي الذي اذاعه التليفزيون المصري, مشيرين إلي أن هذا لم يكن نص خطاب التنحي وطالبوا الديب بالالتزام بالدقة فيما يقول وطلب الديب في نهاية مرافعته عن الرئيس مبارك ونجليه علاء وجمال براءتهم مما هو منسوب إليهم من اتهامات, مؤكدا الدفع علي عدم اختصاص محكمة الجنايات بمحاكمة مبارك.
تم استأذن رئيس المحكمة في أيوجه كلمتين نهاية المرافعة إحداهما لهيئة المحكمة والثانية إلي مبارك.