الجمعة، 29 أبريل 2011

معركة بالشوم والعصى بين عائلتين فى المرج تقطع الطريق الدائرى نحو ساعتين

معركة بالشوم والعصى بين عائلتين فى المرج تقطع الطريق الدائرى نحو ساعتين

إبراهيم مصطفى 

29-4-2011 


صورة أرشيفية

شهد الطريق الدائرى بالمرج مشاجرة بالعصى بين مايقرب من 1000 شخص من عائلتى أبوغيم والمعداوى للنزاع على قطعة أرض تبادل خلالها الطرفان الضرب وقطع الطريق لمدة ساعة.. مما تسبب فى تعطل الحركة المرورية لنحو ساعتين. أصيب خلال المشاجرة مجموعة من الجانبين بجروح وكدمات.

وقعت المشاجرة نحو الخامسة عصر اليوم، وانتقلت الشرطة والجيش على الفور إلى مكان الواقعة، وسيطرت على الشجار، وأعادت فتح الطريق ولحركة المرورية إلى طبيعتها.

تلقى اللواء محمد طلبة مساعد الوزير لأمن القاهرة إخطارا يفيد بنشوب مشاجرة بالعصى بين عائلتى أبوغنيم والمعداوى للخلاف على 17 قيراطا بالمرج.

الغريب فى الأمر أنه بعد أن تمت السيطرة على الشجار، قامت مجموعة من العائلتين المتشاجرتين بتحرير محضر تصالح، حتى لا يتم احتجاز أحد منهم لعرضه على النيابة.

الاهرام


العثور على جثة "مخنوقة" بــ"سلسلة حديدية" بالقناطر

العثور على جثة "مخنوقة" بــ"سلسلة حديدية" بالقناطر

السبت، 30 أبريل 2011 - 01:45




كتب أحمد حربى


تمكنت قوات الإنقاذ النهرى، من انتشال جثة لسيدة مجهولة فى العقد الثالث من العمر ترتدى ملابسها كاملة وملفوف حول رقبتها سلسلة حديدية، وفى حالة تعفن، طافية بمياه نهر النيل أمام كوبرى المنيرة بالقناطر الخيرية.

البداية كانت بتلقى اللواء رمزى تعلب مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية إخطاراً من مأمور القناطر الخيرية من الأهالى بوجود جثة طافية بمياه نهر النيل أمام كوبرى المنيرة دائرة المركز.

وتبين أنها لسيدة مجهولة فى العقد الثالث من العمر ترتدى ملابسها كاملة وملفوف حول رقبتها سلسلة حديدية، والجثة فى حالة تعفن، ولم يعثر معها على ثمة متعلقات تدل على تحديد شخصيتها، ولم يتعرف عليها أحد بالمنطقة.

تم نقل الجثة لمستشفى القناطر الخيرية، تحت تصرف النيابة العامة، وجارٍ تحديد شخصية المتوفاة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2255 إدارى مركز القناطر الخيرية لسنة 2011، وجارٍ العرض على النيابة.





البابا شنودة يستقبل مفتي الديار المصرية.. ظهر السبت

البابا شنودة يستقبل مفتي الديار المصرية.. ظهر السبت

أشرف صادق 

29-4-2011 


البابا شنودة وعلى جمعة

يستقبل ظهر السبت قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالعباسية فضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعه، حيث يتباحثان معا عن كيفية الخروج من حالة الاحتقان الطائفي غير المبرر علي خلفية تظاهرات السلفيين التي شهدتها الشوارع المواجهة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، للمطالبة باسترداد كاميليا شحاتة، تحت زعم أنها دخلت الإسلام ويتم احتجازها من قبل الكنيسة.
الاهرام


أصيب جمال مبارك بحالة هذيان وذهول واكتئاب حادة

أصيب جمال مبارك بحالة هذيان وذهول واكتئاب حادة 





أصيب جمال مبارك بحالة هذيان وذهول واكتئاب حادة داخل محبسه بسجن المزرعة بطرة.
أكد مصدر رفيع المستوي بالسجن ل "الجمهورية" ان جميع أعضاء الحكومة السابقة برئاسة رئيس الوزراء الأسبق د.احمد نظيف ورئيسي مجلسي الشعب والشوري والوزراء وكبار رجال الأعمال واعضاء مجلس الشعب السابق المحبوسين علي ذمة العديد من القضايا منها القتل والتحريض علي القتل واهدار المال العام والكسب غير المشروع وغيرها من الاتهامات جميعهم لا يتحدثون مع بعضهم البعض فكل منهم يشعر ان الآخر سبب وجوده في السجن.

أشار إلي أن جميعهم يرفضون الحديث وجميعهم متنافرون ومازالت الحالة الصحية لكبار السن منهم في تدهور مستمر ويتابعهم طبيب السجن بشكل مستمر.
من ناحية أخري بعد مضي أكثر من 16 يوما من اقامة الرئيس السابق حسني مبارك بمستشفي شرم الشيخ الدولي مازال الغموض يحيط بميعاد مغادرته إلي أحد المستشفيات العسكرية أو مستشفي سجن طرة في ظل التضارب الكبير حول حالته الصحية فهناك مصادر طبية بالمستشفي تؤكد ان حالته الصحية مستقرة ويمارس حياته الطبيعية ويقوم بالتجول داخل غرفته بصفة مستمرة وتشير مصادر أخري إلي أنه يعاني من مشاكل صحية بالقلب ويصعب نقله في الوقت الحالي ورغم ذلك فإن جميع المؤشرات تؤكد بقاءه بالمستشفي.

علمت "الجمهورية" ان الرئيس السابق يحرص يوميا علي رؤية حفيديه عمر نجل علاء وحفيدته فريدة ابنة جمال رغم حالته النفسية.
قامت هايدي راسخ وخديجة الجمال زوجتا نجليه علاء وجمال بزيارته صباح أمس وظلتا معه حتي الظهر.

أكد اللواء محمد الخطيب مدير أمن جنوب سيناء انه لم يتلق اخطارا رسميا بموعد مغادرة الرئيس السابق مشيرا إلي أن الكردون الأمني الذي يحيط بالمستشفي بهدف حراسة الرئيس السابق باعتباره متحفظا عليه علي ذمة التحقيقات مثله مثل أي سجين احتياطيا ونفي وجود تلك القوات لتأمين الرئيس السابق كما لم يتلق مطار شرم الشيخ الدولي تعليمات بهبوط طائرة لنقل مبارك إلي أحد مستشفيات القاهرة.

الجمهورية
 

فيديو | سيد على واتصال قوى من المستشار نجيب جبرائيل ومشاده كلاميه بينه وبين شيخ سلفى حول مظاهرات السلفيين امام الكاتدرائيه

فيديو | سيد على واتصال قوى من المستشار نجيب جبرائيل ومشاده كلاميه بينه وبين شيخ سلفى حول مظاهرات السلفيين امام الكاتدرائيه






بالصور : بسبب كاميليا وأخواتها .. السلفيون يهددون باقتحام الكاتدرائية خلال 15 يوماً

بالصور : بسبب كاميليا وأخواتها .. السلفيون يهددون باقتحام الكاتدرائية خلال 15 يوماً!


30/4/2011
كتب وصور: محمد شعبان

وقد خرج اليوم الآلاف من السلفيين من مسجد النور بعد صلاة الجمعة واحتشدوا أمام الكاتدرائية . فى حين قامت قوات من الجيش والشرطة العسكرية والأمن المركزى بتطويقهم بعد أن أغلقوا الشارع الرئيسى.. وقد رددوا هتافات تقول: وإسلاماه نحن فداكى يا أختاه .. إسلامية إسلامية عايزنها إسلامية!! .





وقد كشفت بوابة الشباب عن واحد من أكبر وأحدث التنظيمات السلفية على الساحة الآن وهو " إئتلاف دعم المسلمين الجدد" .. وهو الإئتلاف الذى يضم الآن نحو مائة ألف سلفى على الأقل ومنتشر فى نحو 13 محافظة ويتواصل أعضاءه عبر النت والفيس بوك ويتضامن مع هذا الائتلاف كبار المشائخ السلفيين كما يضم الإئتلاف أيضا عناصر من الإخوان المسلمين وعدد آخر من الجماعات الإسلامية ويهدف فى الأساس لدعم من أشهروا إسلامهم حديثا وهذا الإئتلاف هو المسئول عن حشد هذا الكم الهائل من السلفيين الذين تجمعوا اليوم أمام الكاتدرائية من محافظات عديدة.. 


 
هذا وقد تصور بعض السلفيين أنه كان بإمكانهم اقتحام الكاتدرائية اليوم لولا حدوث انشقاق أو "خيانة" حسب تعبير بعضهم من كبار المشايخ .. وذلك بعد أن طالبهم الشيخ ياسر برهامى فى اتصال هاتفى بفض الاعتصام والرحيل من المكان ، وهو نفس ما قاله الشيخ ممدوح أبو إسماعيل والشيخ أحمد فريد إسماعيل والشيخ أحمد عبد المقصود ، فقد طالبوا جميعا المعتصمين بالعودة والرحيل من المكان فاستجاب لهم الآلاف من السلفيين ..بينما أصر نحو 500 سلفى على البقاء والاعتصام يقودهم الشيخ أبو يحيى مفجر قضية كاميليا إلى أن حضر أحد مشايخ السلف وهو حسن أبو الأشبال وطلب أن يتفاوض مع مسئولى المجلس العسكرى ، وقد اسفر الأمر فى النهاية عن قبوله فض الاعتصام مقابل وعد من الجيش بحل الأزمة خلال 15 يوماً ..



 
وفى تصريح خاص لبوابة الشباب قال الدكتور هشام كمال منسق عام ائتلاف دعم المسلمين الجدد : نحن عندنا عدة مطالب محددة تتلخص فى الآتى :
- تحرير جميع الأخوات المسلمات من سجون الكنائس
- محاكمة من قتلوا سلوى عطا .
- محاكمة كل من تسبب فى تسليم هؤلاء الأخوات للأديرة وعلى رأسهم زكريا عزمى.
- سن قانون لحماية من يريد الدخول فى الإسلام.
- تفتيش الأديرة مثل المساجد للكشف عما بها من مخالفات للقانون.



 
ويضيف : اعتصام اليوم كان غرضه الضغط على المجلس العسكرى وعلى الكنيسة من أجل التحرك فى هذه القضية خاصة بعد أن نظمنا 24 وقفة احتجاجية من قبل دون استجابة من أحد ونحن شكلنا الائتلاف بهدف حماية المسلمين الجدد وقد دخل الائتلاف الآن أكثر من ألف شخص ممن أسلموا حديثا وطبعا نحن نتحرك فى كل اتجاه من أجل تحرير الأخوات وإذا لم يتم حل القضية بالقانون فإن لدينا طرقنا الخاصة وسنتصرف بطرق أخرى ولكنى لا أستطيع الحديث عن هذه الطرق الآن وهذه الوقفة لن تكون الأخيرة حتى تتحقق المطالب.
أما عن تكوين الائتلاف فيقول الدكتور هشام: الائتلاف يضم جميع الأطياف من سلفيين وإخوان مسلمين ونشطاء سياسين ومحامين وهو لن يكون له أغراض سياسية وإنما هدفه خدمة الإسلام ويستطيع هذا الائتلاف فى أى وقت ان يحشد الآلاف من الأخوة علما بأننا نسعى بالطرق الحميدة للوصول لأهدافنا .. ونحن لم نحاول اقتحام الكاتدرائية كما أشيع ، وعلى كل حال ما يحدث الآن هو نتيجة حتمية لتحالف النظام السابق وجهاز أمن الدولة مع الكنيسة الأرثوذكسية ضد الأخوات وهو ما ندفع ثمنه الآن!



 
أما الشيخ أبو يحيى مفجر قضية كامليا فقد صرح لنا بعبارات واضحة أن اعتصامات السلفيين لن تتوقف من أجل كاميليا وذكر لنا أن كاميليا كانت بحوذته وأسلمت على يديه فى المشيخة ثم تتبعة أمن الدولة وضربوه على رأسه وأخذوها منه إلى مكان غير معلوم..
وفى كلمته التى ألقاها بعد تفاوضه مع الجيش .. قال الشيخ حسن أبو الأشبال موجها كلامه للسلفيين : اعملوا أن قضيتكم ليست قضية كامليا أو سلوى فقط ولهذا فإن المطلب الرئيسى هو إعطاء الحرية الكاملة لمن أراد أن يدخل فى الإسلام ، والذى لا تعرفونه أن عندى الآن قائمة تضم 420 أختاً أسلمن منذ 25 يناير حتى اليوم .. إذن نحن نطالب بالحرية لهن فى مقابل إطلاق الحرية لمن أراد أن يخرج من الإسلام إلى المسيحية ، وقد تمت عشرات الاتفاقات والجلسات بشأن كاميليا وأخواتها ولم يتم التوصل إلى حل حتى الآن ، ولهذا المطلوب الآن آن ننتظر ما سيتوصل إليه المجلس العسكرى بعد أن وعد باستلام الأخوات السجينات خلال الأسبوعين القادمين من أجل إطلاق سراحهن هذا فى مقابل فض الاعتصام .. وإذا تم المراد كان بها ، وإذا لم يتم فإنا سنحضر بالقوة إلى هذا المكان ! .



وفى داخل الكاتدرائية كانت الحالة أشد توترا حيث تجمع أمام الكاتدرائية عشرات الشباب المسيحيين معترضين على ما حدث ، وقد دفعتهم قوات الجيش والشرطة إلى داخل الكاتدرائية لمنع وقوع اشتباكات فى الشارع ، وكان السؤال الذى يراودهم هو (لماذا يطالب السلفيون بتحرير الأخوات فقط .. فقد يكون هناك رجال؟!) ولكن تم احتواءهم بسرعة ، وقد صرح لنا مصدر مسئول بالكاتدرائية رفض ذكر اسمه أن ما حدث اليوم لا ينبغى أن يتكرر .. وأنه لا ينبغى إهانة الرموز الدينية أو الهتاف ضدهم مهما كان وان هناك تحركات ستتم على مستوى الدولة من أجل عدم تكرار ما حدث ، وهناك عدد من كبار رموز وشخصيات الكنيسة الأرثوذكسية اجتمعوا اليوم ، أما البابا فقد شعر بحالة غير عادية من القلق والاستياء والدهشة مما يحدث .



بوابه الاهرام الشبابيه

مرتضي منصور :علاء و جمال يعاملان معاملة تجار المخدرات و الثورة تحولت لمشتمه

مرتضي منصور :علاء و جمال يعاملان معاملة تجار المخدرات و الثورة تحولت لمشتمه



30/4/2011
قال المحامي مرتضي منصور خلال لقائه ببرنامج منتهي الصراحة 
"أنه تعرض لأزمة قلبية في المحكمة عندما أذاعت قناة الجزيرة حبسه قبل بدء التحقيقات وقامت بإنقاذه القوات المسلحة وقاموا بنقله الي مستشفي المعادي العسكري وبعد تعافيه طلب نقله لسجن المزرعة



وتابع مرتضي خلال لقائه " كنت مخطوفا ولم أكن محبوسا بالسجن فأنا لست كبير علي القانون ولكن كنت أريد تطبيق القانون ، لقد حبست كثيراً من النظام السابق ولكن أفرجوا عني لأنهم رأوا الـ" CD " الحقيقيي وليس الذي قام بتزويرها محامي أيمن نور ".

وعن رأيه في ثورة 25 يناير قال مرتضي " لم اغير رأيي وأصر علي موقفي بأنها لم تكن ثورة ولكنها كانت انتفاضة شعبية ، لأن الثورة تغير نظم سياسية واقتصادية واجتماعية في المجتمع ولم يحدث هذا ،

كما ان الثورة قرارها في يد الثوار الذي يتحكم في الديمقراطية وهذا لم يحدث لأن ليس لها قائد فهي انتفاضة شعبية محترمة ولكنها خطفت ، فنحن في "مشتمة" وليس في ديمقراطية " .

وأشار مرتضي الي أنه سيعقد مؤتمرا يوم الأحد القادم سيعرض فيه ما شاهده بسجن المؤامرة ويكشف تفاصيل مؤامرة سجنه

و قال مرتضي أنه بالرغم من أن العادلي ونظيف والجميع بسجن طرة خصومه
إلا أنه يطلب محا كمة عادلة لهم , و ما يحدث الأن بعيد عن العدل.

و قال " كنت أري نجلي الرئيس مبارك بسجن طرة يعاملون معاملة عادية مثلهم كمثل أي تاجر مخدرات مسجون.





رابطة محبي حسني مبارك على فيسبوك تستقطب اكثر من مائة الف مصري

رابطة محبي حسني مبارك على فيسبوك تستقطب اكثر من مائة الف مصري



30/4/2011
استقطبت رابطة محبي الرئيس مبارك على فيسبوك اكثر من 26 الف مصري وتشهد الصفحة نشاطا واضحا ومتواصلا على مدار الساعة في حين استقطبت صفحة مماثلة "انا اسف ياريس" وهي مخصصة ايضا لمحبي مبارك اكثر من 81 الف مصري .
وتتناول صفحات محبي مبارك احداث مصر بما فيها الانتخابات الرئاسية المصرية.





مبارك يمتلك فنادق بالمدينة المنورة قيمتها 300 مليون ريال

مبارك يمتلك فنادق بالمدينة المنورة قيمتها 300 مليون ريال

الجمعة، 29 أبريل 2011 - 18:16

الرئيس السابق مبارك

كتب محمود المملوك


أكدت مصادر قضائية، أن التحريات الرقابية التى وصلت لجهاز الكسب غير المشروع، كشفت أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك يمتلك فنادق بمنطقة "السلام"، بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، تحتفظ "اليوم السابع" بأسمائها كاملة، والتى أوضحت أنه يساهم فيها بنسبة كبيرة، تقدر بنحو 300 مليون ريال سعودى.

وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع"، بأن مبارك يمتلك، ممتلكات عقارية بالعديد من الدول على رأسها بريطانيا والإمارات العربية المتحدة، والتى تسمى باسمه، ويساهم فيها بنسب متفاوتة من خلال إعداد أكواد مختلفة وسرية، يصعب التوصل إليها.

وكان جهاز الكسب غير المشروع، قد تسلم الأسبوع الماضى، تحريات مباحث الأموال العامة حول ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء، واستمع المستشار خالد سليم، عضو لجنة الفحص بالجهاز، لأقوال ثلاثة من ضباط مباحث الأموال العامة، الذين أعدوا التقرير، وهم كل من محسن راضى وحازم محمود وحمدى هاشم. 






جريمة بشعة قيام بلطجية باشعال النيران و تفحم عروس "بدار السلام"

جريمة بشعة قيام بلطجية باشعال النيران و تفحم عروس "بدار السلام"




29/4/2011

جريمة بشعة بمنطقة دار السلام قيام بلطجية باشعال النيران داخل شقة اسرة بسيطة اثناء استغراقهم في النوم* فجرا بعد* سكب كميات كبيرة من البنزين من اسفل باب الشقة
وكسر ماسورة المياة بالعقار حتي لايتمكن الجيران من اخماد الحريق* الحادث البشع اسفر عنه مصرع عروس كانت في طريقها للزواج* الشهر المقبل التهمتها النيران وتفحمت جثتها بالكامل وأصيب* 3* أشخاص من اسرتها ودمرت كل جهازها واطفأت الفرحة في قلوب اسرتها وبدلا من زفافها الي عش الزوجية تم تشييع جثمانها الي مثواه الاخير كل هذا الجبروت للخلاف علي حضانة طفلة صغيرة*.‬
استيقظ اهالي شارع محمد العجمي بدار السلام علي اصوات استغاثة وصراخ وعويل واصوات رصاص* ودخان تنبعث من داخل شقة احمد مصطفي*. تفاصيل تلك الماساة ترويها الحاجة كريمة محمد التي فقدت ابنتها منيرة مصطفي علي قبل زفافها الي عش الزوجية وتشاهدها في فستانها الابيض قامت بدفنها في مثواها الاخير بسبب البلطجة تقول وسط دموعها وحزنها* " منهم لله حرقوا قلبي علي بنتي* " حسبي الله ونعم الوكيل* " اللي حصل ان احمد ابني تزوج منذ فترة بشيماء زكريا جمعة ابنة الجيران منذ عامين ولم* يستمر الزواج طويلا بسبب الخلافات التي دبت بينهما وتم الطلاق سريعا وهي حامل اسفرت تلك الزيجة عن طفلة صغيرة اسمها* "‬ملك*" وبعد الطلاق كان ابني احمد* يقوم بارسال مصروفات الطفلة الشهرية بانتظام ومنذ فترة رفضت طليقة ابني احمد ووالدتها السماح لنا بمشاهدة الطفلة او اصطحابها الي منزلنا بالرغم من اننا جيران في نفس الشارع وبدأت عائلته تفتعل المشاكل وقبل الحادث طلبت من والدة طليقه ابني السماح لنا باصطحاب حفيدتي ملك لفرح ابنتي منيرة التي تمت خطوبتها منذ اسبوع لكنها رفضت وبعدها بدأ شقيق طليقة ابني احمد زكريا افتعال المشاكل مع ابني المصاب محمد وحاول التشاجر معه اكثر من مرة واثناء الفرح* سألني احمد ابني عن ابنته ملك وسبب عدم حضورها الي الفرح رفضت ان اخبره بما حدث تسكت الام المكلومة لحظات وتسقط دموعها بعد ان تتذكر ابنتها التي فحمتها النيران وتقول المهم مرت الخطوبة بسلام لكن اسرة طليقة ابني كانت لنا بالمرصاد بدأت في افتعال المشاكل طلبت من طليقة ابني ووالدتها ان تترك لنا حفيدتي بعد زواج والدتها ومن حقنا ان نقوم بحضانتها لكنها رفضت وطلبت منها مشاهدة الطفلة كل خميس او جمعة فقالت لي حماة ابني* "‬لأ*" وبعدها تلقيت تهديدات بالضرب والقتل وفي* يوم الحادث قام المتهمون احمد زكريا وشقيقه ايمن وتامر سعيد وشهرته تامر هرم وسيد ابو عمرة بالاستعانة ببعض البلطجية وقاموا باطلاق اعيرة نارية في الهواء وطلب الجيران من اسرتي عدم الخروج وتم* غلق باب العقار ورفضنا الخروج* من المنزل وقام الجناه بقطع الجنزير الموجود بباب العقار وقام الجيران بمنعهم وعدم دخولهم الي الشقة وفي الساعة الخامسة فجرا فوجئت اثناء استغراقنا في النوم بالمتهمين كسروا باب العقار وماسورة المياة الخاصة بالمنزل وقاموا بسكب البنزين اسفل باب الشقة واشعلوا النيران وقمت بالاستغاثة بالجيران لانقاذ اسرتي لكن لم* يتحرك احد بعد التهديدات بقتل اي شخص سوف* يخرج من منزله لانقاذنا تبكي الام بحرقة وتقول اشتعلت النيران في الشقة قمت بالدخول الي المطبخ لاحضار بعض المياه لاطفاء النيران لكني لم اجد اي مياه بسبب تفكير المتهمين الشيطاني بعد* كسر ماسورة المياه* وطلبت منهم السماح لنا بالخروج* وصرخت وتصاعدت ألسنة اللهب لكن قلبوهم المتحجرة رفضت سماع صرخاتي او الاستجابة لتوسلاتي وقالوا لي من خلف الباب* " احنا هنموتكم كلكم* ياولاد* ........." فشلت في اخماد* النيران التي انتشرت في كل ارجاء الشقة خرجت من شباك الشقة بالطابق الرابع وصرخت وطلبت المساعدة من الجيران لكن البلطجية قاموا باطلاق الاعيرة النارية وارهاب الاهالي وهددوا بقتل اي شخص* يخرج* من منزله حتي النجدة لم تحضر بعد ان قمنا بالاتصال بها اكثر من مرة لحظات صعبة مرت علي الام وهي تشاهد ابنتها الوحيدة وهي تحترق امام عينيها وتتفحم جثتها وصرخاتها المكتومة تنطلق منها كالسهام تخترق اذنيها لكن دون جدوي تبكي الام وتقول*: حاولت الهروب من النيران بالقفز من الطابق الرابع شعرت بالخوف وقمت بالقفز الي العقار المجاور لي وقام محمد ابني بالقفز بعدي اما احمد رفض الخروج* الا بعد انقاذ شقيقته لكنه فشل واحرقت النيران كافة انحاء جسده ووجدت المتهمين اسفل العقار وصرخوا وقالوا عقب مشاهدتي اقفز الي العقار المجاور* " انتوا لسه عايشين* " وقاموا برشقنا بالطوب ووزجاجات المولوتوف واطلقت والدة المتهمين الزغاريد* يلتقط اطراف الحديث احمد مصطفي الذي* يعمل فرد امن المصاب بحروق بنسبة* 80٪* من جسده* يقول* "‬حسبي الله ونعم الوكيل*" انا شوفت الموت بعيني* "‬اللي حصل ده بلطجة واجرام انعدمت الرحمة من قلوبهم المشكلة كلها بسبب حضانة ابنتي ملك طلبت مشاهدتها اكثر من مرة لكن اسرة طليقتي رفضوا بسبب العناد وكنت في كل شهر اقوم بارسال مصروفات ابنتي الصغيرة بانتظام وبعد معرفتي بزواج طليقتي من حقي اخذ ابنتي لتربيتها لكن والدة طليقتي رفضت وهددني اشقاؤها بالقتل بالرغم من تدخل الجيران اكثر من مرة لحل تلك المشكلة لكنهم فشلوا وفوجئت بالمتهمين* يوم الحادث باشعال النيران في الشقة وشاهدت شقيقتي وهي تحترق امام عيني حاولت انقاذها لكني فشلت من شدة النيران التي التهمت المنزل ومحتوياته ودمرت جهاز شقيقتي العروس* يقول انا قفزت من الطابق الرابع بعد ان انتشرت النيران في كافة ارجاء المكان واصيبت بحروق في كل انحاء جسدي*.‬
وكان اللواء محمد طلبة مساعد الوزير لامن القاهرة تلقي بلاغا من العقيد ايهاب السعيد رئيس مباحث دار السلام* يفيد مصرع منيرة مصطفي علي* 19* سنة واصابة كل من احمد مصطفي وشقيقه محمد ووالدتهما كريمة محمد بحروق مختلفة بالجسم اخطر اللواء اسامة الصغير مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة تبين من تحريات العميد علاء السباعي مفتش فرقة جنوب القاهرة ان وراء ارتكاب الجريمة كلاً* من احمد زكريا وشقيقه ايمن وتامر سعيد وسيد ابو عمرة القي القبض علي المتهمين وامرت النيابة برئاسة صلاح جلال* مدير نيابة البساتين باشراف محمد عبدالمنعم رئيس النيابة بحبس المتهمين* 4 ايام علي ذمة التحقيقات*.‬

الوفــــــــــــــــد


طرة : مشادات بين العادلي و أحمد رمزي و مرتضي منصور لم يودع أحدا

طرة : مشادات بين العادلي و أحمد رمزي و مرتضي منصور لم يودع أحدا
تاريخ ووقت النشر الجمعة 29 ابريل الساعة 10:59 م




تحت رقابة مشددة، أدى عدد كبير من الوزراء ورجال الأعمال، صلاة الجمعة اليوم فى مسجد السجن، وكان السبب الرئيسى فى تشديد الحراسة، حسبما أكدت مصادر أمنية فى منطقة سجون طره، هو خوف قيادات السجن من تجدد المشاحنات بين سجناء وزارة الداخلية، خاصة بين اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، واللواء أحمد رمزى قائد قوات الأمن المركزى، حيث شهدت الأيام الماضية مشادات كلامية بين الاثنين، عقب نظر أولى جلسات محاكمتهما فى قضية قتل المتظاهرين، مما أدى لقيام إدارة سجن طره بعزلهما عن بعضهما.
و بعيداً عن مشاحنات قيادات وزارة الداخلية، شهدت خطبة الجمعة اليوم مفارقة طريفة، إذ حرص جميع الوزراء وجمال وعلاء مبارك ورجال الأعمال على الصلاة فى المسجد، باستثناء منير غبور.

كما حرص جميع الوزراء ورجال الأعمال، الذين بلغ عددهم حتى الآن 36 مسجوناً على حمل سبح معهم، فيما أدى الشريف وسرور وعزمى وهشام طلعت مصطفى وأسامة الشيخ، الصلاة وهم جالسون على مقاعد.

وجاءت خطبة اليوم التى ألقاها الشيخ عبد الفتاح عبد الظاهر، الإمام المنتدب من وزارة الأوقاف، تحت عنوان الظلم ظلمات يوم القيامة، ومزايا الزهد فى الدنيا.

وعقب انتهاء الصلاة علق أحد الضباط على موضوع الخطبة، قائلاً: والله كان عنده حق مرتضى منصور، لينفجر جميع قيادات السجن فى الضحك".

وكان مرتضى منصور، أطلق صاروخ أرض جو الأسبوع الماضى، فى أرجاء سجن المزرعة، بعد أن صلى الجمعة مع الوزراء ورجال الأعمال، وخرج بعد الصلاة وانتقد الإمام، قائلاً: إزاى الإمام يبتدى الخطبة، قائلاً: "أيها الإخوة المؤمنون، هو مش عارف بيخطب فين ولمين"، كان المفروض يقولهم أيها الإخوة الفاسدون".

وعلى ذكر مرتضى، ردد عدد من السجناء هتافاً موحداً مساء أمس، بعدما علموا بخبر خروجه من المحكمة إلى منزله دون الرجوع إلى السجن، إذ قالوا "دلع عينى دلع عملها مورتا وخلع"، فى إشارة منهم إلى أن مرتضى منصور كان أول من غادر سجن المزرعة من المشاهير، دون يعود حتى لوداعهم.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر أمنى ، أنه من المقرر أن يخضع جمال وعلاء مبارك لجولة جديدة من تحقيقات النيابة فى الأسبوع المقبل، وشدد المصدر على عدم قدرة مستشفى السجن على استقبال مبارك بسبب عدم توفر الأجهزة الطبية التى تستلزمها حالته، ونفى المصدر ما تردد من أنباء عن إعداد عنبر خاص فى سجن القناطر لسوزان مبارك.


الفجر


مبارك يمتنع عن الطعام.. وحفيده يفشل في إخراجه من الاكتئاب

مبارك يمتنع عن الطعام.. وحفيده يفشل في إخراجه من الاكتئاب

تاريخ ووقت النشر الجمعة 29 ابريل الساعة 10:20 م




تحقيقا عن حالة الرئيس السابق حسني مبارك في شرم الشيخ انفردت فيه بنشر أول صور لجناح مبارك في مستشفى شرم الشيخ. وفيما يلي نص التحقيق..
استمر الرئيس السابق محمد حسني مبارك،* ‬خلال ال48ساعة الماضية منعزلا في* ‬غرفته بمستشفي شرم الشيخ الدولي رافضا استقبال اي زيارات،* ‬حتي من زوجتي نجليه خديجة الجمال وهايدي راسخ،* ‬كما رفض دخول اي احد عليه،* ‬ورفض لقاء اي شخص،* ‬وكانت الوحيدة التي تدخل عليه لفترات قصيرة جدا هي زوجته سوزان ثابت* .. ‬واكدت مصاد ر طبية من داخل المستشفي ان مبارك يعاني مشكلات صحية قد تتحول الي حالة انهيار كامل بسبب رفضه تناول الادوية والاطعمة،* ‬ودخوله في حالة متطورة من الاكتئاب،* ‬وحاول الاطباء مساء امس مساعدته في الخروج من هذه الحالة،* ‬كما حاولوا اخراجه من* ‬غرفته الي صالة الاستقبال بالجناح المقيم به،* ‬الا ان كل محاولتهم باءت بالفشل،* ‬كما ان محاولات اعطائه جرعات الادوية في مواعيدها،* ‬تتم بصعوبة بالغة،* ‬وبمعاناة شديدة* ..


وأكد الاطباء ان هذا الوضع اذا استمر فانه سيشكل خطرا علي حياته* ‬،* ‬حيث ان حالته الصحية،* ‬في هذا العمر تتوقف بشكل كبير علي حالته النفسية،* ‬ومدي رغبته في الشفاء* ..‬

وأكد مصدر طبي آخر انهم فوجئوا بالتقرير الذي اعده الدكتور السباعي احمد السباعي رئيس مصلحة الطب الشرعي،* ‬والذي اكد فيه ان حالة مبارك الصحية،* ‬لا تحول دون نقله،* ‬حيث انه حسب علمهم لم يحدد كيفية نقل المريض واسلوب التجهيزات التي يجب ان تصاحب عملية النقل في هذه الحالة،* ‬وانما اكتفي فقط بالاشارة الي ان حالته الصحية مستقرة وتسمح بنقله مع انه اذا تمت عملية النقل بأسلوب معين قد تؤدي الي وفاة المريض*.‬

واكدت مصادر للاخبار من بعض اعضاء الفريق الطبي انه عندما حضر الدكتور السباعي الي المستشفي وقاموا بعرض تقارير الحالة الصحية لمبارك قبل معاينته وتوقيع الكشف الطبي عليه،* ‬وانه اخبرهم ان الحالة استقرارها نوعي ويمكن ان تنهار في اي لحظة وهو ما يصعب من عملية النقل،* ‬وقال اعتقد انني لم اسمح في* ‬تقريري بنقل مبارك الان لان حالته حساسة جدا،* ‬الا انهم فوجئوا في اليوم التالي باعلان تقريره في وسائل الاعلام وقرار النائب العام،* ‬عل عكس ما اكده لهم وهو ما اثار اندهاشهم* .‬

من جانبه اكد د*. ‬محمد فتح الله مدير المستشفي ان* ‬حالة الرئيس السابق مستقرة نسبيا تحت العلاج،* ‬لكن حالته النفسية تسوء علي فترات،* ‬ويتعرض لنوبات اكتئاب،* ‬تؤثر علي الوظائف العضوية للجسم*. ‬وقال إن هناك زيادة في نسبة الكرياتينين في الدم نتيجة قلة تناوله المياه،* ‬مشيرا الي أنه لو ساءت حالة الكلي فسيعالج بالمحاليل*. ‬وأضاف أن الدكتورة نيرمين عكاشة استشاري القلب زارت الرئيس السابق أمس وقامت بمناظرته وتوقيع الكشف عليه وكتبت تقريرا عن حالته*. ‬وقال ان قلب الرئيس السابق* ‬يعمل بصورة جيدة،* ‬وأنه أصيب بآخر نوبة منذ* ‬يومين،* ‬ويتم ملاحظته مرتين* ‬يوميا بواسطة فريق طبي*.‬
واشارت المصادر ان رجل الاعمال محمود الجمال والد خديجة زوجة جمال مبارك،* ‬حضر لزيارة الرئيس السابق،* ‬وطمأنه علي نجليه جمال وعلاء،* ‬وما تم معهما في تحقيقات النيابة،* ‬واصر مبارك علي الاتصال بهما فور انتهاء التحقيقات،* ‬واستمرت المكالمة اكثر من *51 ‬دقيقة،* ‬غادر بعدها الجمال الجناح الرئاسي والمستشفي،* ‬ولم تحضر اية من زوجتي النجلين الا وقتا قصيرا جدا،* ‬حيث احضرت هايدي راسخ زوجة علاء مبارك نجلها الاصغر* ‬الذي* ‬له تأثير كبير علي الرئيس السابق،* ‬وذلك في محاولة لاخراجه من الحالة التي يعيش فيها،* ‬الا انه لم يجلس معه سوي نصف ساعة فقط قبل ان تأخذه والدته وتغادر المستشفي،* ‬ولم يغادر* ‬مبارك سريره امس علي الاطلاق كما كان يفعل بالسابق،* ‬حيث كان يتمشي داخل الجناح الرئاسي وفي* ‬غرفته،* ‬في الوقت الذي بدا علي زوجته سوزان علامات العصبية الشديدة لدرجة انها* ‬انفعلت بشدة علي احد اعضاء الفريق الطبي،* ‬وعنفته عندما حاول الدخول الي* ‬غرفة الرئيس السابق،* ‬واتهمته بأنهم السبب وراء تذبذب حالته الصحية،* ‬وتدهورها الي هذا الشكل الخطير* ..‬

من جهة اخري حصلت* »‬الأخبار*« ‬علي صور الجناح الرئاسي الذي يقيم فيه الرئيس السابق،* ‬وزوجته والفريق الطبي المرافق* ‬له،* ‬وطاقم الحراسة الخاص به،* ‬وتنفرد بنشر هذه الصور التي تنشر لاول مرة،* ‬وتوضح ان الجناح يضم في المدخل* " ‬ريسيبشن* " ‬كبيرا به طقم انتريه فاخر يتكون من عدد من المقاعد الوثيرة،* ‬وبعض* " ‬الكنب* " ‬ويوجد بالريسبشن عدد من افراد الحراسة لتأمينه،* ‬ومنع دخول اي احد الي الجناح،* ‬ومنع محاولات تصوير الرئيس السابق،* ‬حيث يعتبر هو بوابة المرور الي* ‬غرفته المقيم بها،* ‬والذي تتوقف عنده المصاعد ومداخل السلم الامامية والخلفية ويتم فيه استقبال الضيوف والزائرين قبل دخولهم* ‬غرفة مبارك وتوضح الصور* ‬غرفة الرئيس السابق والسرير الذي ينام عليه وسرير من اسرة العناية المركزة ولكنه مجهز بأحدث التقنيات الطبية في العالم وهو عالي التكلفة جدا وهو* ‬غير متوافر في الكثير من المستشفيات في مصر* ‬حيث انه مزود بشاشات مونتيور لمتابعة نبض القلب والضغط ويتحرك في كل الاتجاهات والاوضاع* ‬وبجواره ستارة زرقاء يقوم لاغلاقها اثناء نومه ويوجد بجواره كرسي مساج طبي وهو الكرسي الذي يجلس مبارك عليه حوالي ساعتين* ‬غالبا عندما يستقبل ضيوفه من الخارج واحيانا كثيرة تجلس عليه سوزان مبارك عندما لا يكون قادرا علي النهوض من سريرة*..‬ويوجد انتريه يضم كراسي وكنبة كبيرة يعلوها برواز للوحة قيل انها تحفة فنيه لفنان كبير وتكلفتها عالية ومرتفعة للغاية مثلما اكدت مصادر ويقال انه تم جلبها من المتحف المصري*. ‬كما يوجد عدد كبير من كراسي المستشفي العادية موجودة في الغرفة لاستقبال الزائرين عندما تزيد اعدادهم واللذين زاروه في الايام الاولي من المرض*.‬


الفجر


فيديو | اللقاء الحصرى مع المستشار مرتضى منصور فى منزله وكلام خطير جدا عن ما رأه بداخل سجن طره وجمال وعلاء والعادلى وفى كلامه يقول رايت"اللــه"بداخل السجن شاهد من هو هذا الذى راه ولقبه مثل الله

فيديو | اللقاء الحصرى مع المستشار مرتضى منصور فى منزله وكلام خطير جدا عن ما رأه بداخل سجن طره وجمال وعلاء والعادلى وفى كلامه يقول رايت"اللــه"بداخل السجن شاهد من هو هذا الذى راه ولقبه مثل الله





جبرائيل يقول ان السلفيين لن يدخلوا الكاتدرائيه ويتهم ابو يحيي بأنه وراء المظاهرات

جبرائيل يقول ان السلفيين لن يدخلوا الكاتدرائيه ويتهم ابو يحيي بأنه وراء المظاهرات
تاريخ ووقت النشر الجمعة 29 ابريل الساعة 10:43 م




قال نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان
انه يطمئنكافة اقباط مصر والعالم بانه بالرغم من الحشود السلفيه الهائله التى تحيط بالكاتدرائية الا انه من خلال اتصال هاتفى مطول قام به مع قيادات مقربة من قداسه البابا تم الاطمئنان على ان الوضع امن تماما عن طريق التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة وانه لن يستطيع السلفيون مهما كان عددهم ان يقتحموا مقر الكاتدرائية ويناشد جبرائيل كافة المسيحيين الاقباط على مستوى العالم عدم تصديق او الانسياق وراء الشائعات التى تزعم ان السلفيون يحاولون اقتحام الكاتدرائية .
ومن جهة اخرى اتهم جبرائيل الداعية السلفى ابو يحى انه وراء تلك المظاهرات
وطالب جبرائيل المجلس العسكرى ا بان يضع حد لتلك المهازل التى تنال من هيبة الكنيسة ومن رمزها قداسة البابا شنودة الثالث اسوة بالرموز الإسلامية مثل فضيلة شيخ الازهر .
وهدد جبرائيل بان تلك الاوضاع تعرض مصر الى حرج دولى شديد مثلما هو حاصل ومتفق مع تقرير لجنة الحريات الدينية الأمريكية .




سلفيون يمهلون الجيش15يومًا لإقالة البابا

سلفيون يمهلون الجيش15يومًا لإقالة البابا 

الجمعة, 29 أبريل 2011 22:58 


كتب- أبوبكر خلاف - حسام السويفي: 




أكد الدكتور هشام كمال المنسق العام الجديد لائتلاف دعم المسلمين الجدد الذي تم انتخابه أمس الأول خلفا للدكتور حسام أبو البخاري الذي طلب عدم الاستمرار في منصبه أن الائتلاف سيعاود الاعتصام أمام الكاتدرائية يوم 15 مايو القادم ما لم يتم تنفيذ المطالب السبعة للائتلاف الذي أعلنها خلال اعتصامهم أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ظهر اليوم. وأكد كمال أن أعضاء الائتلاف قرروا اتخاذ العديد من الإجراءات التصعيدية خلال الفترة المقبلة وذلك في حالة تخلي المجلس العسكري عن تنفيذ وعده بالاستجابة للمطالب التي تم إعلانها اليوم أمام الكاتدرائية وعلي رأسها الإفراج عن كاميليا شحاتة و70 مسلمة محتجزة في كنائس البابا شنوده وإقالة شنوده ومحاكمته وتفتيش الأديرة والكنائس من الأسلحة.
من جانبه أكد الشيخ حسن أبو الأشبال أحد قادة السلفية أن هناك أكثر من 420 قبطيا قد أشهروا إسلامهم عقب ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن السلفيين سيتخذون إجراءات تصعيدية مع الكنيسة للضغط عليها للإفراج عن الأسيرات المسلمات بها. مشيرا إلى أن السلفيين سوف يعاودون اعتصامهم أمام الكنيسة يوم 15 مايو القادم ما لم يتم تنفيذ مطالب الائتلاف.
شاهد الفيديو:












فيديو | لاول مره يظهر الفيديو الذى جاء ببراءه المستشار مرتضى منصور وشاهد الفرق بين الفيديو المزور والفيديو الحقيقى

فيديو | لاول مره يظهر الفيديو الذى جاء ببراءه المستشار مرتضى منصور وشاهد الفرق بين الفيديو المزور والفيديو الحقيقى ...واحكم بنفسك






السلفييون الجمعة القادمة "جمعة النهاية" لاستعادة "كاميليا"

السلفييون الجمعة القادمة "جمعة النهاية" لاستعادة "كاميليا"



كتب: مايكل فارس
نظَّم ائتلاف دعم المسلمين الجدد مظاهرة حاشدة ضمَّت حوالي ثلاثين ألفًا من السلفيين، للمطالبة بعودة "كاميليا شحاتة" و"وفاء قسطنطين"، حاملين لافتات توعدوا فيها البابا وقالوا "أختطاف كاميليا عرض وتار وليس مجرد اعتذار".
بدأت التظاهرات ظهر اليوم بعد صلاة الجمعة، حيث خرجت مظاهرة من جامع "الفتح" برمسيس، وأخرى من جامع النور بـ"العباسية"، والتقا عند الكاتدرائية المرقسية، منددين عبر هتافات ولافتات بالبابا "شنودة". وقد تقدَّم المظاهرات الشيخ "أبو يحيي". وكان مظاهرة أخرى للمنقبات تسير خلفهم، وظلوا يردِّدون "الله أكبر الله أكبر"، و"مصر إيه؟ ويرد السلفيون "إسلامية" و"إسلامية إسلامية"، و"ومش هنمشي"، و"كاميليا شحاتة لازم ترجع وسط إخواتها لازم تركع"، و"بالروح بالدم نفديك يا إسلام"، و"يا أخي تعال من جديد نعيد بإسلامنا أمجادنا"، و"وامعتصماااااااه"..
كما أعلن المتظاهرون اعتصامًا مفتوحًا لحين ظهور "كاميليا شحاتة" مع القبطيات الأخريات اللواتي أشهرن إسلامهن- حسب اعتقادهم- وأعلن ائتلاف دعم الإسلاميين الجدد أن الجمعة القادمة ستكون جمعة النهاية لاستعادة "كاميليا شحاتة"، وقاموا بتوزيع منشورات تطالب بعودتها لهم لتسرد قصة إسلامها واحتجاز الكنيسة لها، على حد قولهم.
وتبادل شيوخ السلفييين إلقاء الخطب وبعض الأناشيد الدينية، وقال أحدهم إنهم لن يهاجموا الكاتدرائية لأنهم ليسوا على يقين بأن "كاميليا" موجودة بالداخل، وإنهم لو علموا يقينًا مكانها لكانوا قد ذهبوا لأخذها!!
وقال أحد السلفيين عبر مكبرات الصوت: إن الدولة متواطئة في تلك القضية، وإن "منصور العيسوي"- وزير الداخلية الحالي- يعرف مكانها، وإلا أين التحريات التي تقوم بها الداخلية.
هذا وقد قامت القوات المسلَّحة بتأمين الكاتدرائية وتطويقها بوضع قوات من الأمن المركزي والشرطة العسكرية وبعض فرق القوات المسلحة وبعض القوات من الداخل، وبدأت عمليات تفاوض بين قيادات القوات المسلَّحة وبعض الشيوخ مثل "ياسر البرهامي" و"محمد عبد المقصود"- من قيادات السلفية- لإنهاء التظاهرة، وبالفعل طالب الشيخان الجميع بالانصراف لعدم حدوث فتنة وبدأوا بالانسحاب في السادسة مساءً، إلا أن بعض المتظاهرون رفضوا فض المظاهرة مطالبين باعتصام مفتوح.




















































السلفيون يفضون اعتصامهم من أمام الكاتدرائية بعد بوعد بحل أزمة كاميليا خلال أسبوعين

السلفيون يفضون اعتصامهم من أمام الكاتدرائية بعد بوعد بحل أزمة كاميليا خلال أسبوعين



29/4/2011

فض آلاف السلفيين اعتصمامهم من أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد أن وعدهم اللواء حمدي بدين بإنشاء لجنة تفاوض مع الكنيسة لوضع حل للأزمة خلال أسبوعين.

وكان اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية قد تفاوض مع الشيخ ياسر البرهامي والشيخ محمد عبد المقصود إثر اعتصام نحو 4000 سلفي لمدة ساعتين أمام الكاتدرائية العباسية.

وقال السلفيون المعتصمون إن ما حدث اليوم الجمعة هو رسالة تحذيرية للكاتدرائية، وإنه لو لم تتم حل الأزمة خلال اسبوعين سيقوموا باعتصام مفتوح.

وفي السياق ذاته، حذر حسام أبو البخاري منسق ائتلاف دعم المسلمين الجدد من اللجوء للعنف ضد الكاتدرائية في حالة عدم كشفها عن مكان كاميليا شحاتة.

وكانت مسيرة حاشدة، قادها آلاف المتظاهرين، قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، بدأت من مسجد الفتح برمسيس واتجهت إلى مسجد النور، قبل أن تكمل طريقها إلى الكاتدرائية بالعباسية، لمطالبة بالإفراج عن كامليا شحاتة ووفاء قسطنطين واخواتهما المسلمات اللائي يؤكد المتظاهرون أنهن معتقلات في الكنائس والأديرة منذ إشار إسلامهن.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب المجلس العسكري وحكومة شرف بتحويل قتلة "سلوى" - التي قتلت هي وأطفالها على أيدي بعض الأقباط بسبب اعتناقها الإسلام - إلى محاكمة عسكرية.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


فيديوهام | اتصال شاهد عيان على احداث الزاويه الحمرا امس والتفاصيل الكامله لما حدث واخماد نار الفتنه قبل اشعلها

فيديوهام | اتصال شاهد عيان على احداث الزاويه الحمرا امس والتفاصيل الكامله لما حدث واخماد نار الفتنه قبل اشعلها






فيديو هام | تقرير هام من قناه ة مودرن حريه بعنوان هل مصر ستصبح دوله "دينيه ام مدنيه" وكلام لتسلسل الاحداث حتى ما بعد الثوره

فيديو هام | تقرير هام من قناه ة مودرن حريه بعنوان هل مصر ستصبح دوله "دينيه ام مدنيه" وكلام لتسلسل الاحداث حتى ما بعد الثوره