الجمعة، 6 يناير 2012

نائب رئيس "الناس": القناة تتعرض للتشويش منذ يومين وأغلقت اليوم

نائب رئيس "الناس": القناة تتعرض للتشويش منذ يومين وأغلقت اليوم



أكد أحمد شفيق نائب رئيس قناة الناس التنفيذى أن القناة تعرضت لتشويش فضائى منذ يومين بشكل متقطع ولكن ظهر اليوم انقطع الإرسال بسبب التشويش بشكل كامل، مؤكداً أن إدارة القناة استطاعت أن تحصل على تردد آخر على قمر النيل سات وهو 12169 لحين إزالة التشويش.

ويرى شفيق أن جهات غير معلومة هى وراء هذا التشويش وأن القناة لا تستطيع تحديد تلك الجهة، وأضاف أن القناة تعرضت لخسائر مادية على مدار اليومين الماضيين وأنهم سوف يطالبون بتعويض عن تلك الخسائر.




اليوم السابع

بالصور.. فنانون ومثقفون فى احتفالات عيد الميلاد

بالصور.. فنانون ومثقفون فى احتفالات عيد الميلاد






كتب - محمد فهمى:

حرص العديد من الفنانين والمثقفين والإعلاميين على حضور احتفالات قداس الميلاد فى كنيسة قصر الدوبارة بوسط البلد، كان من بينهم المخرج خالد يوسف، والمطرب على الحجار والفنان خالد أبو النجا، والإعلامى حمدى قنديل والإعلامية ريم ماجد، والإعلامى عبد الرحمن يوسف، والأديب علاء الأسوانى
كما حضر الاحتفال عدد من الناشطين السياسيين ورجال الدين مثل الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، والناشط أحمد حرارة، الذى فقد عينيه، والمرشح المحتمل للرئاسة عمرو موسى، والدكتور محمد أبو الغار وعضوى مجلس الشعب عمرو حمزاوى ومصطفى النجار.













"جنح اسيوط" قررت تأجيل محاكمة "بطل فتنة سوهاج" لـ 7 فبراير القادم

"جنح اسيوط" قررت تأجيل محاكمة "بطل فتنة سوهاج" لـ 7 فبراير القادم






قررت محكمة جنح أسيوط استمرار حبس طالب الثانوي المتهم في أحداث الفتنة الطائفية بقري العدر وبهيج وسلام علي ذمة القضية والجدير بالذكر ان المتهم جمال عبده مسعود الطالب بمدرسة منقباد الثانوية قام بوضع رسوم مسيئة للرسول والمسلمين علي صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مما أصاب الشباب المسلمين بالمدرسة والقري التابعة بحالة من الاستياء والغضب الشديد، وقاموا علي إثرها بإحراق منزل والد الطالب وأربعة آخرين من جيرانه وأقربائه الأقباط بقرية العدر وثلاثة منازل من أصدقائه بقريتي بهيج وسلام.حيث فرضت أجهزة الأمن كردونات أمنية علي مداخل قري الفتنة الطائفية والقي القبض علي الطالب المتهم، وبعرضه علي النيابة العامة أمر محمد سيد مدير نيابة مركز أسيوط حبس المتهم أربعة أيام علي ذمة التحقيق جددها قاضي المعارضات خمسة عشر يوما وإحالته محبوسا إلي جلسة فبراير.



الفجر

هبوط أرضى بشارع الأزهر بعمق نصف متر يعيق حركة المرور

هبوط أرضى بشارع الأزهر بعمق نصف متر يعيق حركة المرور




كتب وليد عبد السلام وهند عادل

شهدت المنطقة المجاورة لمبنى مستشفى الحسين الجامعى بشارع الأزهر هبوطاً أرضيا بعمق نصف متر فى 4 متر عرض بسبب انفجار ماسورة مياه أسفل الشارع، وشهد الشارع حالة من الارتباك المرورى والزحام الشديد بسبب تجنب السيارات والمارة لمنطقة الهبوط الأرضى.

وأكد على محمد محمد، صاحب أحد المقاهى الملاصقة لمنطقة الهبوط بشارع الأزهر ملاحظة المارة للهبوط منذ عشرة أيام وتزايده مساء أمس أثناء مرور سيارة نقل التى كادت أن تنقلب نتيجة زيادة عمق الهبوط.

وأشار صاحب المقهى إلى أن المحافظة لم يتحرك لها ساكناً، رغم البلاغات التى تقدم بها أهالى المنطقة لمعاينة الهبوط وانتداب لجنة هندسية لمعالجة الموقف قبل تفاقمه، موضحا أن المنطقة لم تشهد من قبل حدوث مثل ذلك الهبوط.


اليوم السابع

تعليقاً على الأمر بالمعروف أزهريون:نحن المسئول الوحيد عن "الأمر بالمعروف"

تعليقاً على الأمر بالمعروف

أزهريون:نحن المسئول الوحيد عن "الأمر بالمعروف"



الدكتور محمود عاشور وكيل الأزهر الشريف الأسبق

كتبت – خاص بوابة الوفد:

سلطت وسائل الإعلام الضوء خلال الأيام الماضية على حدث غريب، وهو ظهور صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي تحت مسمي "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" أسسها مجموعة من الشباب الذين لم يكشفوا عن هويتهم ومرجعهم الديني.
وتسبب ظهور تلك الصفحة في إثارة الجدل والقلق داخل المجتمع المصري، وبعيداً عن ممولى هذه الصفحة, يبرز تساؤل:من هو المنوط بالقيام بهذه الفريضة العظيمة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".
ويؤكد الدكتور محمود عاشور وكيل الأزهر الشريف الأسبق, وجود الأجهزة المنوط بها القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، متمثلة في الشرطة بأقسامها المختلفة، ويضيف:"فلا يعقل أن تكون فتاة تسير في الشارع وترى من يقف أمامها ويطالبها بالحجاب فهذا أمر غير معقول".

ويرى عاشور أن المسئول عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو ولي الأمر كالأب في بيته فيجب عليه أن يطالب ابنته بالزي الشرعي.
وأرجع عدم أهمية وجود هذه الهيئات في مجتماعتنا لقيام مؤسسة عريقة وهى الأزهر الشريف بدور الأمر بالمعروف، معتبرا هذه المؤسسات من قبيل الاعتداء على الدولة ومؤسساتها.
وعلى من يجب أن يقوم بمهمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،
يقول الدكتور عبد الفتاح إدريس أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر إنه أمر يجب على كل فرد مكلف من الأمة لقوله سبحانه وتعالى {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ }وقال الرسول الكريم" ائتمروا بالمعروف وتناهوا عن المنكر".
ويوضح عبد الفتاح أن الشخص الذي يجب عليه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو من يعرف الأمر بالمعروف ويحث عليه، ويأمر باجتناب المنكر ويبعد الناس عنه، لأن المعروف من الأمور منه محل اتفاق بين العلماء ومنه محل اختلاف.

ويشير أستاذ الفقه المقارن إلى جهل غير المتخصصين في أمور الشرع "فلا يصح لهم أن يأمر إلا بما يعلم" بحسب قوله.
ويؤكد الدكتور مبروك عطية أستاذ ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر, وجود آليات لتنفيذ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منها: أن يكون الشخص على علم بالمعروف ومعرفة بما هو المنكر، وأن يكون الأمر بالمعروف بالحكمة والموعظة الحسن، إلى جانب أن يتم النهي عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة كما فعل النبي مع الأعرابي الذي بال في المسجد، والرسول الكريم لم يفزعه ولم يشتمه وإنما قال له أن هذه المساجد جعلها الله للصلاة والذكر فلا تصلح لما فعلته.

وأضاف مبروك أن القرآن الكريم تحدث طويلا عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بينه الله من خلال أخيار عباده وهم الأنبياء عندما كانوا ينهون أقوامهم عن المنكر بالرحمة واللين، والأسئلة التي تحملهم عن اجتنابه فقد قال خليل الله إبراهيم "يا أبتي لم تعبد .." وكذلك الأمر مع نوح عليه السلام عندما قال لابنه "اركب معنا ولاتكن".
وفرق عطية بين دعوة العالم والعامي من الناس، فالعالم أكثر فقها وعلما، لافتاً إلى أن العالم قد يأمر بمعروف يجهله الناس وسنة لا يعرفها أحد وينهي عن منكر يظنه الناس معروفا للاعتياد على الأمر اجتماعيا.
ويرى أن الأمر بالمعروف يكون أكثر فاعلية إذا كان من باب الأولوية بمعنى أن الوالدين أولى من غيرهم في أمر أبنائهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر، وكذلك المعلم بالنسبة لتلاميذه، والطبيب بالنسبة لمريضه.






الوفد

المشير طنطاوى يهنئ البابا شنودة بعيد الميلاد المجيد

المشير طنطاوى يهنئ البابا شنودة بعيد الميلاد المجيد



06/01/2012 12:48 توقيت القاهرة


القاهرة -أ.ش.أ
بعث المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد , أعرب فيها عن أخلص تهانيه لقداسته وأطيب تمنياته لوطننا الحبيب بدوام العزة والرفعة .
كما بعث المشير طنطاوى ببرقيات تهنئة إلى أقباط مصر بالخارج بمناسبة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد , متمنيا لهم المزيد من النجاح والتوفيق .
وقد أوفد المشير محمد حسين طنطاوي كلا من السادة: اللواء أركان حرب سامي أبو العطا دياب واللواء أركان حرب محسن حسني الفنجري واللواء أركان حرب محسن مفيد بسادة واللواء أركان حرب محمد علي مصيلحي واللواء أركان حرب محمد طلعت الهواري واللواء أركان حرب محمود إبراهيم حجازي واللواء أركان حرب إبراهيم محمد نصوحي , وذلك الى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس لتقديم التهنئة الى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية والأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد .
كما أوفد المشير طنطاوى اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس إلى الكنيسة الإنجيلية , واللواء أركان حرب مجدي قمحاوي إلى بطريركية الأرمن الأرثوذكس , وذلك للتهنئة وحضور الإحتفال بعيد الميلاد المجيد .


اخبار مصر

هانى رمزى: فتحى سرور عرض علي القيام ببطولة أفلام من تأليفه

هانى رمزى: فتحى سرور عرض علي القيام ببطولة أفلام من تأليفه

6-1-2012 | 19:14 1 272

هانى رمزى و فتحي سرور
قال الفنان هانى رمزى، إن فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، عرض عليه أن يقوم ببطولة أفلام من تأليفه، مؤكدا له أنه يمتلك الحس الفني، ولكنه لا يستطيع عرض أفكاره على أى شخص آخر حتى لا يتم انتقاده بدعوي تركه شئون الشعب.

وأضاف أنه كان بشعر بالخوف من عرض فيلم "ظاظا"، لاعتقاده بأن الرئيس رمز لا يجب المساس به.

وأضاف رمزي، خلال لقائه بأعضاء نادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان، مساء أمس أن النظام السابق كان يعيش حالة من الرعب بعد عرضه فيلم "عايز حقى" لأنه كان بمثابة بداية لانطلاق الحرية والديمقراطية، مشيرا إلى أنه كان خائفا من رد فعل الفيلم على الشعب لأنه يعمل على تحريض الشعب ضد الحكومة.

وأكد أنه تم استدعاؤه من قبل الأمن القومى (أمن الدولة سابقا)، وتعهد لهم بعدم قيامه بمثل هذه الأدوار مرة أخرى، وقال"رمزى"أنهم طلبوا منه تصحيح هذا الخطأ وذلك بالترويج لقانون طرح صكوك الملكية لأفراد الشعب المصرى ولكنه رفض خوفا على ضياع هذه الصكوك وبيعها للأجانب مما يؤدى إلى تدمير البلاد وتمليكها للجانب.

وأشار"رمزى" إلى أن أفلامه تركت آثارا إيجابية لدى الشعب المصرى ومع مرور الوقت كانت إحدى الدوافع لقيام الثورة، وذلك لإحساس الناس بالظلم، وأنه آن الأوان لاسترداد الحقوق، وأن من قاموا بالثورة واستشهدوا هم الأبطال الحقيقيين.

وعلق رمزى على فوز حزب "الحرية والعدالة" باكتساح قائلا: كنت على يقين بفوزهم بمقاعد كثيرة، وهذا يرجع إلى وعيهم وتخطيطهم الجيد فى الحياة السياسية، وفوزهم في الانتخابات نتاج طبيعى للشفافية وعدم التزوير فقد فازو بإرادة الشعب ولكن المفاجأة كانت في صعود حزب النور السلفى.

وعن المخاوف التى تصاحب الشارع المصرى بشأن تحريم الجماعات الإسلامية للفن قال: من المستحيل أن يصدر أن يحدث ذلك، لأن الفن تراث مصرى أصيل لن يمحى على مدار الزمن بأكمله، لأنه جزء من المواطن المصرى.


لو طلعلكم دا تعملوا اية ??

لو طلعلكم دا تعملوا اية ??