الاثنين، 23 يناير 2012

فقط للعرايس | موضة فساتين زفاف 2012

فقط للعرايس | موضة فساتين زفاف 2012 



هنالك دوماً صورة شاعرية تحلم بها العروس كلما تخيّلت يوم زفافها فهي تتمنى أن تبدو في أجمل صورها في يوم زفافها مرتديةً أجمل فستان زفاف في أسعد يومٍ في حياتها، لذا سنستعرض معكِ موضة فساتين زفاف 2012 لتختاري ما يعجبك.
فمن أهم الملامح المميزة لتصميمات موضة فساتين الزفاف 2012 في أسبوع برشلونة هي ذلك الطابع الشرقي الساحر الذي استوحت منه عروض خيسوس ديل بوزو وخيسوس بيرو تصميماتها، حيث تميزت فساتين الزفاف بتصميماتها الكلاسيكية وبخاماتها الحريرية الإنسيابية الممتزجة بالتول، مع تنويعات من درجات اللون الأبيض، والعاجي، والكريمي.



أما عن قصات فساتين الزفاف، فظهرت فيها القصات الدرابيه مع تطريزات من الحرير مستوحاة أيضاً من فن الأوريجامي، وإكسسوارات تمثلت في الأحزمة ذات الأنشوطات العريضة وأيضاً بأشكال الورود.


أما دار سيمبلين Cymbeline للأزياء فقدمت أربعة خطوط لفساتين الزفاف لعام 2012 هي: العروس الشيك، الرومانسية، الفخمة والجميلة، وانعكس ذلك بالطبع على الخامات المستخدمة في فساتين الزفاف، فكان هناك الكثير من الحرير، والكريب، والشيفون المرصع بتطريزات من الزهور.
أما عن فساتين الزفاف المقدمة من بيت أزيات برونوبيتيا Pronuptia فكانت بالفعل "فساتين الأميرات" بقصاتها الكلاسيكية الضيقة من عند الخصر والمنسدلة من الأمام مع تصميمات متميزة للفستان في منطقة العنق، كذلك كان أكثر ما يلفت النظر في ماكياج عروس برونوبيتيا هو استعمال ماكياج العيون الدخاني (السموكي) وأحمر الشفاه الفاقع، كذلك تميزت ألوان الفساتين باللعب على ألوان الأبيض والعاجي والكريمي، وهي الألوان المميزة عموماً لخطوط موضة فساتين الزفاف لعام 2012.

انتحار عاطل بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة

انتحار عاطل بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة


الإثنين، 23 يناير 2012 - 12:30


برج القاهرة
كتب إبراهيم أحمد
نفذ عاطل فى نفسه حكم الاعدام منتحراً، بعدما كتب نهايته المأساوية، بالصعود إلى أعلى برج القاهرة، وغافل مسئولى أمن البرج وصعد أعلى السور، وألقى بنفسه من برج القاهرة، ليفلظ آخر أنفاسه فور سقوطه.


تلقى العميد هانى جرجس، مأمور قسم شرطة قصر النيل، والمقدم محمد السيد، رئيس مباحث القسم، بلاغاً من مسئولى البرج يفيد بانتحار شخص بالقفز من أعلى البرج صباح اليوم الاثنين، وفور انتقال قوة أمنية لمحل الواقعة، تبين أن المنتحر يدعى "محمد عبد التواب السيد مصطفى"، 31 سنة، حاصل على دبلوم فنى صنايع ومقيم بمركز أبشواى التابع لمحافظة الفيوم.


كما انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة الجثة، والتى تم مناظرتها، كما أمرت باستدعاء أهل الضحية، لسؤالهم عن تفاصيل الواقعة، فيما أمرت بندب لجنة من الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى وتشريح الجثة قبل دفنها.

عاطل يلقي بنفسه من اعلي برج القاهرة



عاطل يلقي بنفسه من اعلي برج القاهرة


1/23/2012 12:58 PM

تلقى العميد هانى جرجس، مأمور قسم شرطة قصر النيل، والمقدم محمد السيد، رئيس مباحث القسم، بلاغاً من مسئولى البرج يفيد بانتحار شخص بالقفز من أعلى البرج صباح اليوم الاثنين، وفور انتقال قوة أمنية لمحل الواقعة، تبين أن المنتحر يدعى "محمد عبد التواب السيد مصطفى"، 31 سنة، حاصل على دبلوم فنى صنايع ومقيم بمركز أبشواى التابع لمحافظة الفيوم.

ونفذ عاطل فى نفسه حكم الاعدام منتحراً، بعدما كتب نهايته المأساوية، بالصعود إلى أعلى برج القاهرة، وغافل مسئولى أمن البرج وصعد أعلى السور، وألقى بنفسه من برج القاهرة، ليفلظ آخر أنفاسه فور سقوطه.

كما انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة الجثة، والتى تم مناظرتها، كما أمرت باستدعاء أهل الضحية، لسؤالهم عن تفاصيل الواقعة، فيما أمرت بندب لجنة من الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى وتشريح الجثة قبل دفنها.

صور غريبة فى 2012

صور غريبة فى 2012













محمود ياسين: قبلت 5 أفلام إسلامية لصالح الإخوان ولا خوف علي الشخصية المصرية من التطرف



محمود ياسين: قبلت 5 أفلام إسلامية لصالح الإخوان ولا خوف علي الشخصية المصرية من التطرف



كتب سهير عبد الحميد العدد 2017 - الاثنين الموافق - 23 يناير 2012

كعادته تصدر الفنان محمود ياسين المشهد الإبداعي بعد إلقائه البيان الأول لجبهة الإبداع المصري ليس فقط لبلاغة ألفاظه أو صوته الذي يبعث الشجن أو تاريخه السينمائي الذي تجاوز 40 عامًا ولكن أيضًا لأن قضية السينما المصرية هي شغله الشاغل في أي مكان وقد أظهر هذا البيان مدي إيمانه الشديد بفنه وزملائه ووطنه.

ياسين في حواره لـ«روزاليوسف» كشف عن تعاونه مع الإخوان المسلمين في خمسة أعمال اعتبرها من أعظم أعماله الإبداعية وأن النظام السابق منع عرضها وأن المصداقية في التناول هي شرطه لعودة التعاون مع الإخوان المسلمين في أعمال قادمة وعبر عن سعادته بجبهة الإبداع المصري ومدي ثقافة وفكر مؤسسيها ككيان فني جديد من نوعه يعيد الروح لصناعة السينما المصرية التي توقفت علي يد النظام السابق وأكد تفاؤله بالمستقبل رغم وجود بعض التخوفات من صعود التيار الديني وهذا نص الحوار: 


? كيف جاء اختيارك لإلقاء البيان الأول لجبهة الإبداع المصري؟ 

- وجهت لي الدعوة لحضور مؤتمرها الأول بنقابة الصحفيين وطلب مني الفنانين المؤسسون للجبهة أن أدعو كل من أعرفه من الفنانين للحضور وقد سعدت جدًا بهذا الكيان الرائع الذي أسسه فنانون متطوعون هدفهم الحفاظ علي حرية الإبداع وأثناء دخولي القاعة التي يقام فيها المؤتمر وجدت أحد فرسان الجبهة وهو المخرج خالد يوسف يطلب مني إلقاء البيان الأول لجبهة الإبداع وعندما قرأته قبل صعود المسرح وجدت فيه روح ووعي وثقافة جيل.. صحيح أنا سبقت هذا الجيل لكنهم لم يحلقوا بعيدًا عن أفكاري ووفقني الله في قراءة هذا البيان بشكل حظي بإعجاب الجميع وسعدت جدًا بهذا الكيان الجديد من نوعه. 

? ما تعليقك علي اختيار يوم 23 يناير لتنظيم مسيرة فنية لتقديم توصيات جبهة الإبداع لنواب الشعب؟ 

- أعتقد أن هذا يعبر عن حالة من حالات النضوج والوعي والذكاء ليس فقط في اختيار اليوم لتنظيم المسيرة الفنية بل أيضًا اختيار نقابة الصحفيين لعقد أول مؤتمر لجبهة الإبداع حتي يكونوا في مظلة قادة الرأي والكلمة.. كل هذه مؤشرات إيجابية لفرسان هذا الكيان وأنا لا أدعي أنني من مؤسسيها ولكن وجهت إلي الدعوة مثل جميع فناني مصر وهو شرف أن أشارك معهم. 

? هل تعتبر أن تأسيس جبهة الإبداع المصري نوع من الرد علي صعود التيار الديني؟ 

- علي الرغم من أنني لست مؤسس هذه الجبهة اعتقد أن صناعة السينما المصرية تحتاج من الدولة الاهتمام كصناعة وطنية وهذا من ضمن التوصيات التي خرج بها المؤتمر فهذه الصناعة الوطنية التي تجاوز عمرها قرنًا من الزمان توقفت وأجهضت منذ 11 عامًا بسبب كارثة اسمها الاقتصاد الحر والذي رفع يد الدولة عن السينما وبعد أن كنا ننتج 120 فيلمًا في السنة أصبحنا ننتج 15 فيلمًا فقط فماذا يفعل الفنانون بمفردهم لحماية هذه الصناعة العريقة والدولة في يدها كل شيء ولديها المؤسسات العملاقة والقلاع الفنية من الاستديوهات مثل استوديو مصر والأهرام والنحاس ولذلك عندما قابلت الرئيس السابق مبارك في لقاء الفنانين قلت له إن السينما المصرية أصبحت في الشارع لكنه للأسف انشغل بمعركة النهاية التي بدأت بالانتخابات المزورة وانتهت بالثورة العظيمة لذلك قامت جبهة الإبداع بصياغة توصيات لتقديمها لنواب البرلمان في أول جلساته حتي يكون ضمن أولوية الصناعات الوطنية التي تحظي باهتماماته. 

? كمواطن وفنان مصري هل تتخوف من صعود التيار الديني للحكم؟

- ليس هناك مجال للخوف لكن هذا لا يمنع من وجود اختلاف في الرؤي ووجهات النظر ونحن عندما نتحدث عن الثقافة الإسلامية البعيدة عن أي تطرف فلا مجال معها للخوف فهذه الثقافة تعبر عن قيم سماوية عليا بعيدة عن أي تطرف وفي النهاية الشخصية المصرية مع كل العصور لم تتأثر لذلك لست متخوفا من أي تيار يحكم ولا أريد أن أسلك مسالك الفتنة. 

? ما تعليقك علي دخول الإخوان المسلمين مجال الفن؟ 

- طول عمر الإخوان لهم أعمال فنية علي الساحة وأنا شخصيا عملت معهم 5 أعمال تاريخية ودينية اعتبرها من أعظم أعمالي الإبداعية وهذه الأعمال كتبها وانتجها أحمد رائف المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين والمعروف بوعيه ومصداقيته في كل ما كتب وهو أفضل من كتب في الدراما التاريخية وشارك في أعماله جميع فناني مصر من مختلف الأجيال وهذه المسلسلات هي «طريق إلي القدس» وهي القضية الجوهرية لدي العرب والمسلمين كذلك «جمال الدين الأفغاني» ومسلسل «عمر بن عبدالعزيز» الذي قدمه من قبل زميلي نور الشريف بسنوات وأيضًا هناك مسلسل «بعثة الشهداء» والتي تجسد أوائل شهداء المسلمين الذين لبوا الدعوة ودخلوا إلي الإسلام. 

? وهل عرضت هذه الأعمال في مصر؟ 

- للأسف منعت من العرض لأن القيادات كانت متصورة أنه بانتماء أفكار الراحل أحمد رائف للإخوان ستكون أعماله ذات توجهات سياسية وحزبية لذلك لم يأخذ حقه في بلده ومنعت أعماله علي الرغم أن أعماله ذاعت شهرتها في مختلف الدول العربية وعرضت فيها عشرات المرات. 

? هل معني ذلك أنك مستعد للتعاون مع الإخوان هذه الأيام في أعمال جديدة؟ 

- أنا لا أحب التصنيف الإخواني أو غيره لأني عندما أتعامل مع كاتب فإن ذلك بسبب وعيه ومصدقيته أيًا كان انتماؤه وبالتالي فإن المصداقية هي فقط الفيصل في قبولي أو رفضي لأي عمل مع الإخوان أو غيرهم وهذا لا يعني أن الكاتب الإخواني ليس لديه مصداقية والدليل تعاوني مع أحمد رائف في 5 أعمال فنية. 

? هل تري أن نموذج السينما الإيرانية قادم إلي مصر؟ 

- أنا لست مطلعًا علي السينما الإيرانية بشكل كبير حتي أقول أنها قادمة إلي مصر أم لا لكن التاريخ الإبداعي المصري الذي تعدي عمره قرنًا من الزمان أكبر من أي ثقافة قادمة مهما كانت قوة هذا القادم ونحن لدينا كفاءات فنية ليست موجودة في أي دولة يكفي أن لدينا أكاديمية الفنون التي تخرج مبدعين كل عام وكل جيل يخرج منه عباقرة وهذا ما جعل مصر هي الراعي الرسمي للإبداع العربي. 

? بعد قيام الثورة كانت هناك آراء تنادي بإلغاء الرقابة فما تعليقك؟ 

- القضية ليست في إلغاء الرقابة أو وجودها لكن القضية هي اكتمال مواصفات صناعة السينما أولاً ثم نبحث عن وجود رقيب للأعمال التي تحمل شطحات وتهدر طاقات بلا جدوي.

? وماذا عن تجربتك في فيلم «جدو حبيبي» الذي سوف يعرض خلال أيام؟ 

- أنا متفائل جدًا بهذا الفيلم لأنه يحمل رسالة إنسانية هادفة حيث أجسد فيه دور رجل ثري تدهورت صحته فجأة ويدخل علي أثرها للمستشفي وعلي الجانب الآخر هناك حفيدته التي تجسدها بشري تعود من الخارج ويبدأ صراع الأجيال والثقافات وقد سعدت جدًا بالتعاون مع بشري. 

? وأخيرًا ونحن نحتفل بعيد الثورة الأول هل تري أن زعيم مصر القادم ظهر في المشهد السياسي؟

- لقد انشغلنا عامًا كاملاً بالمرحلة الانتقالية وواجهنا موروث مشاكل من 30 سنة وانشغلنا به لذلك لم نأخذ وقتنا لكي نفكر في الموجودين علي الساحة لكي نختار منهم من سيقود مصر خلال المرحلة المقبلة.










قناع "فانديتا" يقود الثورة المصرية في 25 يناير القادم



قناع "فانديتا" يقود الثورة المصرية في 25 يناير القادم 









القاهرة ـ محمد أبو زيد: لم يشاهد معظم المصريين فيلم V for vendetta، لكن عددا كبيرا منهم يبحثون الآن في المحال، والمكتبات عن القناع الشهير الذي ارتداه بطل الفيلم. 


قناع فانديتا، الذي بدأت بعض المجلات الشبابية المصرية، توزيعه بداية هذا الشهر كهدية مجانية، يبدو أنه سيصبح رمز الشباب المصري الثائر يوم 25 يناير القادم، بعد خروج دعوات على موقعي التواصل الاجتماعي، فيس بوك، وتويتر، بارتدائه قبل النزول إلى المظاهرات. 


قناع فانديتا، ظهر من قبل، كشعار لمظاهرات عدة في أنحاء العالم، ومنها مظاهرات حركة "احتلوا وول استريت"، واكتسب شهرته، بعد ظهور جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس وهو يرتديه، مدافعا عن حق الناشطين والمتظاهرين في الحفاظ على سرية هوياتهم في الحياة الحقيقية بارتداء الأقنعة. 


الثوار المصريون، الذين يواجهون، المجلس العسكري الحاكم الذي يريد الانفراد بالسلطة، يواجهون أيضا الإشاعات بأن يوم 25 يناير القادم، سوف يشهد مخططا لتخريب مصر، وهو ما ردوا عليه بأنهم لن يخرجوا من الميدان، غير أن الاعتصام خيار مطروح، حتى يتم تنفيذ مطالبهم العادلة. 


قناع فانديتا، الذي بدأ ينتشر في بعض المحال، بعد الإقبال الشديد عليه، سيتحول لأيقونة جديدة للثورة المصرية، بعد أن تحول "القناع الواقي من الغاز"، إلى أيقونة مماثلة، قبل شهرين، في أحداث شارع محمد محمود، والتي استخدمت فيها الشرطة كميات ضخمة من الغاز، أدت إلى حدوث إصابات وإغماءات غير مسبوقة، ويلجأ الثوار إلى قناع فانديتا، لتوحيد صفوفهم خلف رمز واحد، ومواجهة حملات التشهير والاعتقال التي تطاردهم طوال الوقت. 


V for Vendetta هو فيلم خيال علمي أمريكي من إنتاج 2006 تدور أحداثه في لندن في المستقبل القريب، وهو مقتبس عن قصة مصورة صدرت بنفس الاسم من تأليف آلان مور، وتدور أحداثه حول (في) الشخص الغامض المقنع الذي يسعى إلى تغيير الواقع السياسي في الدولة وفي الوقت نفسه يسعى للثأر، ويستمد الفيلم رمزيته من أحداث حقيقية لمحاولة الانقلاب على الملك جيمس الأول بواسطة مجموعة من المتمردين أشهرهم جاي فوكس والذي يرتدي بطل الفيلم قناعه معظم الوقت. 


ورغم الإقبال على شراء القناع، استعدادا ليوم 25 يناير المقبل، الذي يرى الثوار، أنه سيكون استكمالا للثورة، إلا أن صحفا حكومية، سارعت كعادتها باتهام من يروج لفكرة القناع، بأنه ينفذ مخططات أجنبية لتخريب مصر.

دراسة: الصور السعيدة على الفيسبوك تسبب الاكتئاب



دراسة: الصور السعيدة على الفيسبوك تسبب الاكتئاب





أثبتت دراسة نفسية حديثة أجرتها جامعة "يوتا فاليي" الأمريكية أن مشاهدة الصور السعيدة التي يضعها الأصدقاء لهم على صفحاتهم على الفيس بوك تسبب الحزن للزوار وتعمل على تعميق الشعور لديهم بأن الآخرين أكثر سعادة منهم.

وأكدت الدراسة أن الصور الشخصية التي يلتقطها الأشخاص لأنفسهم في الأوقات السعيدة ويرسمون على وجوههم الابتسامة أمام الكاميرا حتى لو كانت الضحكة كاذبة وليست حقيقية وبشكل مبالغ فيه, يجعل الآخرون يعتقدون أن هؤلاء الأشخاص يعيشون حياة أفضل وأكثر متعة.
وأشارت "هوي تشو جريسي", عالمة اجتماع, إلى أنه خلال تجربتها الخاصة وتواصلها على الفيس بوك منذ عدة سنوات, بدأت تدرك أن أصدقاءها على الفيسبوك يبدون أكثر سعادة منها مما جعلها تشعر بالحزن وأصبحت أكثر فضولا لمعرفة السبب في ذلك، وهو ما أشعل الفكرة في ذهنها فأخضعتها للدراسة.

وسألت "جريسي" 425 شابا خضعوا للدراسة عن مدى اتفاقهم أو اختلافهم في تأثير الحياة الخاصة بأصدقاهم على شعورهم وهل أصدقائهم يحظون بحياة أفضل منهم أم لا ؟!, وخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يقضون وقتا أطول على الفيسبوك، هم الأكثر تعرضا للشعور بالحزن والاكتئاب، معتقدين أن الآخرين يتمتعون بحياة أفضل ممن هم عليها.

وأضافت "جريسي" أن حجم الوقت الذي يقضيه الأشخاص على الفيس بوك وشكل وقوة علاقتهم بالأشخاص الذين يتصلون بهم على الفيسبوك, يؤثر على حالة الشخص النفسية ومدى تأثره بالأنماط الحيايتية للآخرين، ما يعرضهم بشكل أكبر للتعاسة في حال عرض الكثيرين صورا لهم وهم سعداء.

وأكدت الدراسة التي نشرتها شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية عن سلوك الأشخاص وتأثرها بالشبكات الإجتماعية، أن الأشخاص الذين يقضون وقتا أقل في التواصل مع الأصدقاء عن طريق الإنترنت ويخرجون من المجتمع الافتراضي لقضاء وقت أطول معهم في الحقيقية يصبحون أقل عرضة للتعاسة والاكتئاب.

الوفد 

قرآن وخناق على الكرسى بأول برلمان للثورة



قرآن وخناق على الكرسى بأول برلمان للثورة 





بوابة الوفد- متابعات: 

حضر نواب برلمان الثورة في جلسته الأولى والتاريخية التي بدأت في موعدها في تمام الحادية عشرة صباحا حيث اكتظ البهو الرئيسي بالنواب من كافة الدوائر الانتخابية من مختلف أنحاء مصر.
واعتلى المنصة الدكتور محمود السقا أكبر الأعضاء سنا بينما كانت ماريان ملاك النائبة المعينة وأصغر الأعضاء سنا على مقعدها يمين رئيس الجلسة قبل بدء موعد الجلسة بساعة كاملة وبعد ذلك اعتلى محمود حمدي أحمد ثاني أصغر أعضاء المجلس سنا ممثل حزب النور على يسار رئيس الجلسة.
وحضر الجلسة المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات وسائر أعضاء اللجنة.
ومع بدء الجلسة وقف الأعضاء دقيقة صمت حدادًا وتلوا الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الثورة، وقال رئيس الجلسة: تغمد الله شهداءنا بواسع رحمته وعظيم مغفرته الذين سطروا بدمائهم الزكية شهادة ميلاد لحرية وكرامة كل المصريين كما عبر عن تقدير المجلس وإجلاله للمصابين.
بدأ الدكتور السقا تلاوة قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم 199 لسنة 2011 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب بقوله "باسم الله وباسم الشعب نفتتح هذه الجلسة الأولى التاريخية لمجلس الشعب" وتلا قوله تعالى "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون".
فاجأ النائب سيف رشاد بمقاطعة رئيس الجلسة بسبب استمرار وقوفه وعدم تمكنه من الحصول على مقعد وسط الزحام الكبير وشغل جميع المقاعد، ورد عليه الدكتور السقا بضرورة الالتزام بالهدوء، فاستمر رشاد في التعبير عن غضبه وبصوت مرتفع، لكن بعض الأعضاء قلصوا بين المسافات على المقاعد ليتمكن من الجلوس والهدوء.
واستعانت الأمانة العامة بمقاعد إضافية للنواب الذين لم يجدوا مكانا لهم.
كان هناك خمس سيدات فقط ضمن الأعضاء المنتخبين بالمجلس، وكان هناك 10 معممين بزي الأزهر الشريف وحرص ثلاثة نواب من مطروح على ارتداء الملابس التقليدية وكذلك حرص عضوان من سيناء على ارتداء الغترة الحمراء.
ارتدى النائب مصطفى النجار علم مصر وكتب عليه "دم الشهداء لن يضيع هباء .. عيش .. كرامة .. إنسانية".
الدكتور سعد الكتاتني من حزب الحرية والعدالة ارتدى وشاحا أصفر كتب عليه "لا للمحاكمات العسكرية" وكذلك فعل عدد من زملائه من الحرية والعدالة وجلس في المكان الذي كان يجلس فيه رئيس المجلس السابق فتحي سرور عند ترشحه لرئاسة المجلس.
كما جلس أمامه حسين إبراهيم رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة وهو نفس المكان الذي كان يجلس فيه رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الوطني المنحل.
أحد الأعضاء انشغل بقراءة القرآن الكريم قبل بدء الجلسة بساعة.
واحتل أعضاء حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين يمين المنصة بجزء كبير من وسط القاعة بينما جلس نواب حزب النور السلفي فى مقاعد يسار المنصة.






الوفد

فيديو :: حلقة توك شوز لـ دعاء سلطان التي منعتها قناة التحرير

فيديو :: حلقة توك شوز لـ دعاء سلطان التي منعتها قناة التحرير 



جدل بين نواب «الشعب» بسبب صيغة «اليمين الدستورية»



جدل بين نواب «الشعب» بسبب صيغة «اليمين الدستورية» 


سادت حالة من الجدل بين نواب مجلس الشعب في أولى جلساته الإجرائية المنعقدة الآن، حول صيغة اليمين الدستورية، حيث أضاف النائب ممدوح إسماعيل صيغة (وفيما لا يخالف شرع الله)، وطالبه رئيس جلسة الإجراءات، النائب الوفدي ممحمود السقا، بإعادة القسم.
فيما أبدى أحد النواب اعتراضه على صيغة «النظام الجمهوري» في اليمين الدستورية، مشيراً إلى أن المجلس لم يقرر ما إذا سيكون نظام الحكم في مصر برلمانيا أو جمهورياً.

وتباينت إضافات النواب في أدائهم لـ«اليمين الدستورية»، ما بين «احترام أرواح الشهداء»، و«استكمال أهداف الثورة»، الأمر الذي دفع رئيس الجلسة إلى المطالبة بحذف تلك الإضافات من مضبطة الجلسة. 

المصرى اليوم 

خالد يوسف: احساس الأقباط بالإضطهاد وهم يدعمه السلفيين

خالد يوسف: احساس الأقباط بالإضطهاد وهم يدعمه السلفيين




بقلم: رشا سلامة


أكد المخرج خالد يوسف خلال استضافته ببرنامج" الأسبوع في ساعة" على تليفزيون" الجديد" اللبناني، أن احساس الاضطهاد الذي يشعر به الأقباط في مصر مجرد وهم.وأضاف المخرج المثير للجدل أن هذا الوهم للأسف يجد ما يبرره في تصريحات بعض القيادات السلفية.وتابع قائلا، إذا كان المجلس العسكري لم يقدم في أحداث ماسبيرو الجناه، فإنه أيضا لم يؤدي أي دور في تقديم الجناه في أحداث شارع محمد محمود أو شهداء التحرير، أو في أي قضايا أخرى.وكان ذلك ردا على نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، الذي قال إن تجاهل المجلس العسكري تجاه ما حدث في انفجارات الكنائس وأحداث ماسبيرو هو أكبر دليل على أن الأقباط يعيشون مواطنة ناقصة.


وخلال حديثه وجه المخرج خالد يوسف اللوم للأقباط الذين تركوا مصر متعللين بخوفهم من صعود التيارات الإسلامية، مشيرا إلى أن مصر بلد للجميع ولا يجوز أن يترك أحد بلده لأنه خائف.






الإسلاميون يغادرون المجلس لصلاة الظهر



الإسلاميون يغادرون المجلس لصلاة الظهر 





بوابة الوفد- متابعات: 

غادر عدد من نواب مجلس الشعب من الإسلاميين الجلسة الإجرائية لمجلس الشعب عندما أذن لصلاة الظهر.
وبدا المجلس خاليا من عدد كبير من أعضائه.




الوفد

وصفات رائعة لحرق الدهون وإنتهائها من جسمك







وإليكِ وصفة طبيعية للتخسيس بدون رجيم تستهدف الدهون ، تبدين خلالها أقل فى الوزن 7 كيلو على الأقل :



المكونات

- كوب ماء معلي
- ربع ملعقة قرفة 
- نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون 
- ملعقة صغيرة كمون مطحون 
- شريحتين ليمون بالقشر 



الطريقة



ضعي المكونات السابقة على كوب ماء مغلي ، وتناوليها 3 مرات فى اليوم قبل الوجبات بمدة 20 دقيقة ، كما يمكنك تحليها بالعسل "على حسب الرغبة".



- ملحوظة :


لا يجب غلي المكونات ، ولكن يتم خلطها فى كوب ماء مغلي جاهز ، وتترك لمدة 10 دقائق، بعدها تكون جاهزة للشرب.



هذه الوصفة تظهر الجسم أقل من حجمه بما يعادل 7 كيلو أقل أي "بالسنتيمتر" وبالاستمرار على هذه الوصفة ستلاحظين الفرق أثناء ارتداء الملابس ، وليس علي الميزان ، مما يعنى صحة أفضل بكلسترول وسكر وضغط أقل ، وتتمكنين من الحفاظ على حيويتك ورونقك وتبدين بمظهر رشيق.


ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الوصفة تزيد قوة الحرق ، تغلق الشهية ، وتقوي المناعة ، كما إنها تحافظ على المفاصل بسبب وجود الزنجبيل الذي يعد من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة بعلاجات أدوية التهاب المفاصل


محامى العادلى لمبارك: "شرف لك أن تكون رئيسًا سابقًا".. وعلاء يستأذن لدخول الحمام

محامى العادلى لمبارك: "شرف لك أن تكون رئيسًا سابقًا".. وعلاء يستأذن لدخول الحمام
شريف ابو الفضل
23-1-2012 | 12:10







حبيب العادلي داخل قفص الاتهام

واصل عصام البطاوى، دفاع حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة وتغزل فى الرئيس السابق حسنى مبارك، وقال مخاطبًا إياه: شرف لك أن تكون رئيسًا سابقًا.. فقد جنبتنا المغامرات العسكرية مع إسرائيل، بسبب مناوراتها مع بيروت وغزة لأنك علمت أن الدخول فى الحرب سوف يدمر خير شبابنا، وأثناء الجلسة أرسل المتهم علاء مبارك عبر حرس القفص بورقة إلى رئيس المحكمة يطلب فيها الاستئذان لدخول الحمام وسمحت له المحكمة بذلك. 

وتابع البطاوى مرافعته: "ظل العادلى 13 سنة وزيرًا للداخلية يعمل بما يرضى الله ورسوله وهو فى النهاية بشر له سيئاته وحسناته وضرب مثالاً بأوامر الاعتقال التى كانت تصدر، وقال عنها إنها تم تنفيذها للحفاظ على الأمن ومن خلال ضباط آخرين تحت راسة المتهم". 

وتسأل البطاوى كيف تقتل الشرطة متظاهرين يرددون سلمية سلمية؟ مضيفًا أن هولاء الثوار هم أبناؤنا وأمهاتنا وإخواتنا خرجوا بالتعبير بشكل سلمى عن مطالب مشروعه. ودفع البطاوى ببراءة مساعدى حبيب العادلى المتهمين فى نفس القضية، وقال إن الرئيس السابق أصدر تعليمات بتأمين المتظاهرين وضبط النفس وعدم الخروج عليهم بسلاح نارى، واستدل البطاوى على عدم استخدم الشرطة السلاح النارى فى المظاهرات باستعراضه التعليمات المكتوبة داخل دفاتر الأمن المركزى، وقال إن النيابة لم تلتزم الحيده فى تفريغ هذه الدفاتر التى أكدت على خروج اسلحة خرطوشية وعدد محدود من الآسلحة الآلية والطلقات التى تمت إعادتها بحالتها إلى مخازن سلاح الأمن المركزى، وذكر مثالاً، بأن دفاتر الأمن المركزى بقطاع ناصر، أثبتت خروج 3 مجندين بسلاح آلى وطلقات تم إعادتها يوم 26 يناير الماضى، وذكر فى يوم 27 خروج مجند واحد بسلاح آلى، و100 طلقة، وفى أيام 28 و29 و30، خروج مجندين بسلاح خرطوش فقط.


بكرى: سأختار الكتاتنى لرئاسة مجلس الشعب



بكرى: سأختار الكتاتنى لرئاسة مجلس الشعب 





النائب مصطفى بكري عضو مجلس الشعب

كتب – محمد جمعة وأحمد حمدي: 

أعرب النائب مصطفى بكري عضو مجلس الشعب عن ترحيبه بالإسلاميين في مجلس الشعب وكل من يسعى لخدمة الوطن، قائلا: "إنه لا خوف من الإسلاميين في حكم البلاد، طالما جاءوا بإرادة الشعب".
وأشار عضو مجلس الشعب إلى أنه لا يمكن التصدي للإسلاميين لأنهم جاءوا بانتخابات حرة ونزيهة وبإرادة الشعب، لافتا إلى أنه من الممكن التصدي لهم في حالة واحدة وهي وجود تزوير في الانتخابات.
وقال بكري قبل دخوله إلى قاعة مجلس الشعب إنه سيقوم بالتعاون مع الإخوان المسلمين والإسلاميين من أجل النهوض بمصر، مؤكدا أنه سيختار الدكتور محمد الكتاتني رئيسا لمجلس الشعب .






الوفد




فيديو ::: مشادات فى البرلمان بين نواب ورئيسه المؤقت شاهد السبب


فيديو ::: مشادات فى البرلمان بين نواب ورئيسه المؤقت شاهد السبب




فوضى في "أداء اليمين" والأعضاء يخرجون على "النص"

فوضى في "أداء اليمين" والأعضاء يخرجون على "النص"


23-1-2012 | 11:28
فسم اليمين - مجلس الشعب 

المشهد- أميرة العناني
شهدت الجلسة الأولى لمجلس الشعب حالة من الهرج والمرج أثناء قسم اليمين الدستورية حيث حرص بعض نواب "التيار الإسلامي" على مخالفة نص القسم وأضافوا عليه بما لا يخالف شرع الله "وهو ما جعل الدكتور محمود السقا رئيس الجلسة الإجرائية يتدخل أكثر من مرة ومقاطعة الأعضاء طالبًا منهم إعادة القسم مرة أخرى مع الالتزام بنص القسم وعدم مخالفة الدستور" 
كما طلب من "المضطبة" حذف كل الإضافات التي أدخلها بعض الأعضاء على "نص اليمين الدستورية" وقد دفع هذا الدكتور مصطفى النجار إلى مخالفة النص أيضا مؤكدًا أن من حقة مخالفة النص كما فعل البعض وأصر علي تلاوة قسمة الخاص قائلا :" اقسم بالله العظيم على أن أستكمل أهداف الثورة " قبل أن يطلب منه السقا تلاوة القسم الاصلي 
وعندما جاء دور العضو زياد العليمي لأداء اليمين قال" أقسم بالله العظيم أن أحافظ على أهداف الثورة ودماء الشهداء" وهو ما أثار السقا الذي طلبة منه الالتزام بالنص. 







"المخلوع" يرضخ لـتهديدات "سالم" ويطلب من "الديب" التوقف عن اتهامه



"المخلوع" يرضخ لـتهديدات "سالم" ويطلب من "الديب" التوقف عن اتهامه


23-1-2012 | 10:01

حسين سالم
رضخ الرئيس "المخلوع" حسني مبارك بشكل فوري للتهديدات التي تلقاها من رجل الأعمال والمتهم الهارب حسين سالم وطلب من فريد الديب المحامي التوقف فورًا عن توجية الاتهامات لـ "سالم" في قضية صفقة الغاز الإسرائيلي.
وذكرت تقارير صحفية أن مبارك سلَّم فور وصوله إلى مقر المحكمة بأكاديمية الشرطة يوم الأحد، خطابًا لمحاميه فريد الديب قبل أن يبدأ مرافعته، طلب فيه منه التوقف فورًا عن اتهاماته المتكررة لجهاز المخابرات، بدعوى أن هذه الاتهامات غير صحيحة، وعدم تحميل قضية الغاز لصديقه حسين سالم، إلا أن الديب تحفظ على مطالب مبارك، ولكنه نظر إليه داخل القفص وهزَّ رأسه مطمئنًا إياه، حسبما كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع.
وكشفت صحيفة "روز اليوسف" عن أن سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع كلفت أحد المحامين بالسفر إلى مدريد خلال الساعات المقبلة للقاء حسين سالم، لطمأنته بعدم تكرار اتهامات فريد الديب له في المرافعة.
وفي سياق آخر منعت إدارة المركز الطبي العالمي أمس الأحد سوزان ثابت من دخول المركز بعد انتهاء مواعيد الزيارة وأخبرتها بأن زوجها ليس مريضًا بالمستشفى، تدخل له في أي وقت تشاء، ولكنه محبوس على ذمة قضية قتل، كما طلبت جهات سيادية منها عدم إثارة المشاكل باتصالاتها بعدد من النواب في الاتحاد الأوروبي والكونجرس الأمريكي.
وكان حسين سالم قد هدد أمس سوزان مبارك بالكشف عن أوراق تؤدي إلى إعدام الرئيس المخلوع ونجليه، إذا استمر فريد الديب في توجيه الاتهام لحسين سالم في قضية تصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني، التي يحاكم فيها سالم غيابيًا مع الرئيس المخلوع.

المشهد

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر





يشهد هذا العام تراجعا كبيرا في موضة الشعر القصير ، حيث اتجهت النساء الى تطويل شعرهن مرة أخرى و أقدم لكم هنا وصفات خاصة للراغبات بتطويل الشعر:
الوصفة الأولى :
تتكون من خليط الورد المضاف اليه زيت الخروع و زيت البرافين و زيت الزيتزن و ملعقة قرنفل ، على ان يوضع هذا الخليط في وعاء كبير على نار هادئة مدة عشر دقائق. و يراعى ان يكون على شعر حواء لمدة ساعة على الاكثر ثم يغسل ، ثم تكر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
الوصفة الثانية:
تتكون من رأس ثوم مقشر و مفروم+زيت جوز هند+زيت زيتون+زيت اللوز+زيت الخروع+زيت الجرجير، و ذلك بمقدار ملعقة أو اثنتين من كل نوع حسب طول الشعر و تستخدم مدة 6 أسابيع بلا انقطاع. و يراعى عدم الانزعاج عند سقوط الشعر التالف المتهالك ليحل محله شعر صحي طويل و يراعى أيضا عدم استخدام المجفف خلال هذه المدة.

أتمنى أن تفيدكم

عضو بالكنيست يدعو طنطاوي للتحلي بروح ثورة يناير والإفراج عن الإسرائيلي ترابين

عضو بالكنيست يدعو طنطاوي للتحلي بروح ثورة يناير والإفراج عن الإسرائيلي ترابين



23-1-2012 | 09:57

دعا أيوب قرا، عضو الكنيست الإسرائيلي ونائب وزير تطوير النقب والجليل، رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي، إلى الإفراج عن المواطن الإسرائيلي عودة ترابين المسجون في مصر منذ أحد عشر عاما. 
وقال قرا في رسالة بعث بها إلى المشير طنطاوي، بحسب راديو إسرائيل، إنه إذا كانت مصر تتجه نحو الحرية والديمقراطية فعليها الإفراج عن ترابين لأنه بريء من أي تهمة كما يعرف ذلك الجميع ولا سيما القيادة المصرية. 
وأضاف راديو إسرائيل أن وكيل عودة ترابين المحامي إسحاق ميلتسر بعث بدوره برسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال فيها إن إسرائيل ارتكبت خطأ عندما لم تطالب بالإفراج عن موكله في إطار الصفقة التي أبرمت مع مصر للإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي الأمريكي إيلان جرابل قبل بضعة أشهر.





بالفيديو ...عمرو أديب يعلق على الفيديو الذي يظهر فيه سطو مسلح على مول بحلوان قويه جدا وكلام هام وخطير




بالفيديو ...عمرو أديب يعلق على الفيديو الذي يظهر فيه سطو مسلح على مول بحلوان قويه جدا وكلام هام وخطير 






بالفيديو /شنكلة جاامدة رهيبه مش هتبطل ضحك



بالفيديو /شنكلة جاامدة رهيبه مش هتبطل ضحك 







"خدامين" الملكة سمية الخشاب و"كلابها" على "الفيس بوك"



"خدامين" الملكة سمية الخشاب و"كلابها" على "الفيس بوك"
23-1-2012 | 08:49



صفحة خدامين سمية الخشاب

مجموعات جديدة وغريبة على المجتمعات العربية بدأت في الظهور على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" لا يمكن تفسيرها إلا أنها تعكس الخلل "الاجتماعى والنفسى" الذى يعاني منه البعض حاليًا ومن بينها مجموعة تطلق على نفسها "خدامين الملكة المتوجة سمية الخشاب" وهى تضم عشرات الأعضاء من الجنسين وأخرى تطلق على نفسها "خدامين أرجل وكلاب الملكة سمية الخشاب" وثالثة تحمل اسم "خدامين الملكة نانسي عجرم" وتضم أكثر من 2000 عضو ورابعة تحمل اسم "خدامين ستي منه فضالى" و"خدامين غادة عادل".

والخطير في الأمر أن هذه المجموعات والصفحات لا تحمل "سمات" المعجبين، فقراءة واحدة لأحد التعليقات المكتوبة علي هذه الصفحات تؤكد أن أصحابها يعانون من "خلل نفسي وسلوكي" يستدعي التدخل العاجل لعلماء النفس والاجتماع

وعلى صفحة "خدامين الملكة المتوجة سمية الخشاب" نقرأ مثلاً:

"خدامين و"ك...." أرجل الملكة سمية الخشاب نعم بكل فخر نحن تحت أرجل الملكة سمية الخشاب وتحت أمرها ونفتخر بأن نكون مجرد خدام أو "...." أو حيوانات بنظرها لأنها الملكة بنظرنا وعاشت ملكتنا سمية لخشاب ونحيا دومًا...

ونقرأ على الحائط تعليقًا لأحدهم يقول فيه: هو هو هو ارجوكي مولاتي العظيمة.. يا مولاتي سمية الخشاب.. انحني إليكي وأتوسل إليكي أن تقبليني "........" عندك أتوسل واتذلل يا أعظم ملكة لتقبليني "عبدًا" عندك وتحت أمرك يا مولاتي ومالكتي.

ويكتب آخر قائلة: أنا الخادم أحمد من السعودية أنا رهن إشارة من "جز......" ولن أعصي أوامر ملكتي وأنا نفسي أموت تحت رجلك

أما "أبو دراجي منصف" ويبدو من اسمة أنه ينتمي لإحدي دول الشمال الإفريقي فيقول: إن "ك...." مولاتي وتاج راسي سمية الخشاب.

ويقول آخر: أنا خادم و"ك...." من "ك......." مولاتي سمية الخشاب.

وحتى لا يظن البعض أن هذا الانحراف السلوكي مقصور على الشباب، نؤكد لهم أن هناك تعلقيات أكثر "بشاعة وجنونًا" بتوقيعات نسائية من بينها على سبيل المثال "مني" التي كتبت تقول: أنا عايزة كل الملكات والأسياد يسجلوني عندهم " وأخرى تسأل عن مقاس"رجلين" سمية الخشاب

أما دنيا التي تقول إن عمرها 25 عامًا فهي تتمنى أن تصبح "خادمة مطيعة" عند "الملكة سمية الخشاب"

نكتفي بهذا القدر من هذه التعليقات التي تدفع إلى الاشمئزاز لكنها تدفعنا في الوقت نفسه إلى وقفة جادة لإنقاذ المجتمع العربي من الوباء الذي يزحف علينا عبر المواقع الاجتماعية ليدمر ما تبقى من قيم وأخلاق وسلوكيات. 





استنفار أمني كبير فى محيط مجلسى الشعب والوزراء



استنفار أمني كبير فى محيط مجلسى الشعب والوزراء


23-1-2012 | 08:57
مجلس الشعب يستعد لاستقبال اولى جلساته

المشهد- اسماء عبد الله 
حشدت وزارة الداخلية أعدادًا كبيرة من جنود الأمن المركزي في محيط منطقة مجلسي الشعب والوزراء قبل سويعات معدودة من بدء أولى جلسات البرلمان الجديد، حيث تبدأ الجلسة في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، كما دفعت "الداخلية" بعدد كبير من قياداتها لمتابعة الأحداث هناك، تحسبًا لوقوع أي أحداث غير متوقعة من جانب القوى الثورية، في حين تظاهر في صمت مجموعة من المنتمين للتيار السلفي أمام مجلس الوزراء لمطالبة النواب الجدد في البرلمان بمجموعة من المطالب، وذلك من خلال رفع أعلام مصر مكتوب عليها هذه المطالب، ومنها الاهتمام بالتعليم والمواصلات والصحة