الاثنين، 23 يناير 2012

"المخلوع" يرضخ لـتهديدات "سالم" ويطلب من "الديب" التوقف عن اتهامه



"المخلوع" يرضخ لـتهديدات "سالم" ويطلب من "الديب" التوقف عن اتهامه


23-1-2012 | 10:01

حسين سالم
رضخ الرئيس "المخلوع" حسني مبارك بشكل فوري للتهديدات التي تلقاها من رجل الأعمال والمتهم الهارب حسين سالم وطلب من فريد الديب المحامي التوقف فورًا عن توجية الاتهامات لـ "سالم" في قضية صفقة الغاز الإسرائيلي.
وذكرت تقارير صحفية أن مبارك سلَّم فور وصوله إلى مقر المحكمة بأكاديمية الشرطة يوم الأحد، خطابًا لمحاميه فريد الديب قبل أن يبدأ مرافعته، طلب فيه منه التوقف فورًا عن اتهاماته المتكررة لجهاز المخابرات، بدعوى أن هذه الاتهامات غير صحيحة، وعدم تحميل قضية الغاز لصديقه حسين سالم، إلا أن الديب تحفظ على مطالب مبارك، ولكنه نظر إليه داخل القفص وهزَّ رأسه مطمئنًا إياه، حسبما كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع.
وكشفت صحيفة "روز اليوسف" عن أن سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع كلفت أحد المحامين بالسفر إلى مدريد خلال الساعات المقبلة للقاء حسين سالم، لطمأنته بعدم تكرار اتهامات فريد الديب له في المرافعة.
وفي سياق آخر منعت إدارة المركز الطبي العالمي أمس الأحد سوزان ثابت من دخول المركز بعد انتهاء مواعيد الزيارة وأخبرتها بأن زوجها ليس مريضًا بالمستشفى، تدخل له في أي وقت تشاء، ولكنه محبوس على ذمة قضية قتل، كما طلبت جهات سيادية منها عدم إثارة المشاكل باتصالاتها بعدد من النواب في الاتحاد الأوروبي والكونجرس الأمريكي.
وكان حسين سالم قد هدد أمس سوزان مبارك بالكشف عن أوراق تؤدي إلى إعدام الرئيس المخلوع ونجليه، إذا استمر فريد الديب في توجيه الاتهام لحسين سالم في قضية تصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني، التي يحاكم فيها سالم غيابيًا مع الرئيس المخلوع.

المشهد