الاثنين، 16 مايو 2011

فيديو | شاهد تفاصيل التحقيقات مع مثيرى الشغب امام السفاره الاسرائيليه وعدد المصابين ليوم امس

فيديو | شاهد تفاصيل التحقيقات مع مثيرى الشغب امام السفاره الاسرائيليه وعدد المصابين ليوم امس




شاهد بالفيديو وفد من الفنانين فى زيارة لكنيسة العذراء بـ امبابة

شاهد بالفيديو وفد من الفنانين فى زيارة لكنيسة العذراء بـ امبابة






بالصور .. ثلاثة مواطنين يتظاهرون عرايا أمام مجلس الوزراء

بالصور .. ثلاثة مواطنين يتظاهرون عرايا أمام مجلس الوزراء

الإثنين، 16 مايو 2011 - 17:30

جانب من المظاهرة

كتبت إيمان على


قام ثلاثة أشخاص اليوم، الاثنين، بخلع ملابسهم خلال تظاهرهم أمام مجلس الوزراء لمطالبة الحكومة بالتدخل بصورة فورية من أجل إنقاذهم وإنهاء معاناتهم التى قالوا إنها وصلت إلى حد غير مسبوق خلال الفترة الماضية.

وكانت المظاهرة قد بدأت بوائل عبد الحميد الذى قام بخلع ملابسه تماما عدا "شورت قصير" للسخرية من سرقة التاكسى الأبيض الخاص به قبل أن ينضم إليه محمد إبراهيم، والذى تم سرقة سيارته الملاكى يوم 28 يناير الماضى، وممدوح عبد الفتاح الذى يدعو الحكومة لمساعدته فى تسديد ديونه أو توفير فرصة عمله له.
 

وائل عبد الحميد "28 عاما" ليسانس آداب قال لـ"اليوم السابع" إن سيارته الأجرة سرقت منه يوم 5 مارس بعدما طلب منه عدد من البلطجية توصيلهم لمكان ما، وبعد ذلك اعتدوا عليه وأصابوه، وتقدم ببلاغ بذلك لقسم شرطة الخليفة، ثم تقدم بشكوى لوزارة الداخلية، حيث فوجئ بمسئول يقول له "خد اتنين من أصحابك واسرق تاكسى زيه".
 

وأضاف أنه لم يجد أمامه لم يفعله سوى التظاهر بهذه الطريقة من أجل لفت نظر المسئولين إلى الظلم الكبير الذى تعرض له عقب سرقة السيارة التى تمثل مصدر الدخل الأساسى لأسرته. 


فيما قال ممدوح عبد الفتاح فى الثلاثينات من عمره إنه يعمل "أرزقى" كل يوم بوظيفة، وترك عمله قبل الثورة، وعليه ديون لجيرانه بقيمة 6 آلاف جنيه، كما أنه لم يدفع فواتير الكهرباء والمياه منذ عام، مطالبا بضرورة توفير فرصة عمل له وسداد ديونه.
 


 


 


 

 

بعد محاولته لتصوير سيدات وشتم إحداهن: علقة ساخنة لمصور "العاشرة مساء" من معتصمي ماسبيرو

بعد محاولته لتصوير سيدات وشتم إحداهن: علقة ساخنة لمصور "العاشرة مساء" من معتصمي ماسبيرو
بعد محاولته لتصوير سيدات وشتم إحداهن: علقة ساخنة لمصور "العاشرة مساء" من معتصمي ماسبيرو 



نجوى الغيطانى - الموجز
تعرض أحد مصوري برنامج "العاشرة مساء" للضرب مساء الأحد من جانب المعتصمين أمام مبنى ماسبيرو نتج عنها إصابته بإصابات عديدة في الرأس والذراع وتحطيم الكاميرا التي كان يحملها.

وقام المعتصمون بضربه بعد أن لاحظوا أنه يحاول تصوير بعض السيدات النائمات أمام ماسبيرو، وذلك بعد أن قام بالتسجيل مع أخريات وأخذ تصريحات منهن.

فقامت إحدى السيدات بالصراخ للفت الانتباه لما يقوم به واتهمته بالخيانة، ومن جانبه وجه المصور سيل من الشتائم لها، مما جعل كل المعتصمين في الهجوم عليه وتكسير كاميراته، وذلك حسب شهود عيان على الحدث.


الموجز

الحكم بـ الاعدام على 4 بلطجية - فيديو

الحكم بـ الاعدام على 4 بلطجية - فيديو





بالفيديو لحظة اخلاء سبيل فتحى سرور بــ علم مصر بدل الملاية والكفالة 100 الف جنية

بالفيديو لحظة اخلاء سبيل فتحى سرور بــ علم مصر بدل الملاية والكفالة 100 الف جنية





الزغبى: السلفيون كان يحرسون الكنائس في أحداث إمبابة فكيف يتم اتهامهم بإشعالها؟

الزغبى: السلفيون كان يحرسون الكنائس في أحداث إمبابة فكيف يتم اتهامهم بإشعالها؟
هتف الأقباط المعتصمون أمام ماسبيرو ربما لأول مرة هتافات معادية للشيخ محمد عبد الملك الزغبي أحد اشهر دعاة السلفية، معتبرين أنه مسئولا عن أحداث إمبابة الأخيرة بعد تصريحاته التي قاله فيه أنه سيذهب لتحرير كاميليا شحاتة من الدير.. "الدستور الأصلي" التقى مع الزغبي في حوار سريع على خلفية كل هذه الأحداث.

كيف ترد على الاتهامات التي تقول بأنك تقف وراء ما حدث في إمبابة؟

أجاب : لست سبباً في أية فتنة وليس لي أي علاقة بأحداث إمبابة ، فمن بداية دعوتي منذ أكثر من خمس وعشرين عاما وأنا أدعو إلي التعايش السلمي بين المسلمين والأقباط وهذا ما يحثنا عليه كتاب الله وسنة رسوله ، والسبب في الزج باسمي في أحداث إمبابة هو سوء فهم كلامي في وقفة كاميليا شحاتة بشكل متعمد من قبل البعض ، حيث أنني لم أتلفظ بكلمة اقتحام أبداً بل قلت إن لم تحل المشكلة من قبل المجلس الأعلى ومن خلال القانون لسوف أذهب بالشباب إلي الدير لإخراجها بطريقة سلمية ، وذلك لأننا جميعاً مصريون وحق التظاهر السلمي مكفول للجميع ، وقمت بتوضيح كلامي في الصحف ونشر تسجيل صوتي على موقعي ، ولما عمد الشباب أن يقوموا بوقفة أمام الكاتدرائية قمت بإصدار بيان أوضحت فيه أن ذلك لا يجوز. 

إذن في رأيك ، من المسئول عن أحداث إمبابة ؟


نحن ننتظر تحقيقات النيابة ونحترم ما سوف تصل إليه تلك التحقيقات ولكني أرى من الشواهد التي ظهرت أن المسئول هم فلول النظام السابق ، بالإضافة إلي بعض البسطاء الذين استدرجوا فيها بجهالة ، حيث تحولت إلى فتنة أشعلها البلطجية وغابت فيها الحكمة وعلت فيها الطائفية ولذلك حدث فيها ما حدث.

وماذا عن اتهامات الأقباط للسلفيين بأنهم المتسببين في أحداث إمبابة؟

قلت من قبل لا أحد من السلفيين وراء تلك الأحداث وهذا ليس كلامي أنا فقط ، بل جميع وسائل الإعلام المحايدة أكدت ذلك ، بالإضافة إلى شهادة شهود العيان من أهالي إمبابة الذين أكدوا أن السلفيين كانوا يقومون بحراسة الكنائس و مساعدة الأقباط في إطفائها.

قيل انك تلقيت تهديدات بالقتل بعد أن هتف ضدك المعتصمون أمام ماسبيرو؟

نعم ، لم تكن المرة الأولى فتعرضت لها من قبل ، ولا انشغل بها فديني فوق كل اعتبار ثم وطني مصر.


هل فشلت المبادرة التي كانت بينك وبين البابا شنودة الثالث؟ 
نحن مازلنا مادين أيدينا للقاء الأنبا شنودة لبحث المشاكل ووضع الحلول من أجل مصرنا الحبيبة ، ولكن أنا لا أقول إن المبادرة فشلت بل ربما يكون هناك بعض المنتفعين من عدم اللقاء ممن لهم أجندات داخلية و خارجية ولا يريدون التلاقي بل ينتفعون من تلك الأزمات وهذا ظهر مؤخراً في تصريحات البعض منهم بالإستقواء بالخارج .

يعقوب في جامعة القاهرة: أي تواصل بين الطلاب والطالبات "حرام وزنا"

يعقوب في جامعة القاهرة: أي تواصل بين الطلاب والطالبات "حرام وزنا"


تجاهل الشيخ محمد حسين يعقوب أحد أشهر دعاة السلفية،التطرق إلى الأحداث الجارية أوالقضايا الخلافية فى لقائه مع مايزيد عن ألفى طالب من طلاب المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة يوم الأحد.
واقتصر حديث الشيخ السلفى عن ضرورة غض البصر وتناول عن السلوك الذى يجب ان يلتزم به الطالب المسلم قائلاً "الطالب داخل الجامعة يجد ما يريد، فمن يريد معصية مثل أن يصاحب البنات او يتناول المخدرات يجد ذلك، ومن يريد ان يتبنى الدعوة الى الاسلام يجد من يعينه على ذلك"
ووصف يعقوب أى تواصل بين الطلاب والطالبات داخل الجامعة بالزنى قائلاً بأنها " حرام وزنا " لان الطالب يفتن بمفاتن الطالبة، والحديث النبوى يؤكد " العين تزني وزناها النظر".
وعن الزواج العرفي، قال يعقوب" الزواج العرفي حرام وزنا ، وزواج المسيار حرام وزنا ، وكل زواج دون الزواج الشرعي العلني حرام وزني وباطل، وياريت البنات تعرف ده كويس"

وردا على سؤال" كيف نتعامل مع ذلك العصر المليئ بالفتن"، قال يعقوب ، ان مثل ذلك العصر الذي صار فيه الاختلاط مباح بين الولد والبنت وأصبحت كلمة "بحبك" كلمة سهلة بين الطرفين ، يجعلني اقول بأنه لابد من ان يتم تحجيم معرفتك ، فلا تتعرف على كل شباب دفعتك الدراسية ، ويجب ايضاً تحجيم إهتماماتك ، فلا تجعل اوج اهتمامك هو الأنترنت وما شابه ذلك ، فنحن نحتاج رجال على قدر المسئولية لإنقاذ هذا البلد.
يذكر أن جامعة القاهرة شهدت نشاطا ملحوظا لطلاب الدعوة السلفية عقب ثورة 25 يناير، حيث سبق لقاء يعقوب في غضون الايام الماضية، لقاء للشيخ محمد حسان، الداعية الاسلامي ، والشيخ ابو إسحق الحويني، والشيخ محمد الصاوي.


الإخوان: نستعد لمعركة تحرير فلسطين

الإخوان: نستعد لمعركة تحرير فلسطين


المسجد الأقصي
المنصورة - أ ش أ: 



نظمت جماعة الأخوان المسلمين بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية الليلة الماضية مؤتمرا سياسيا تحت عنوان (مصر وفلسطين..وحدة المصير) ، فى الذكرى الـ63 لنكبة فلسطين.
وتحدث فى المؤتمر الشيخ عبداللطيف المناحى - أحد علماء الأزهر الشريف - فأكد مكانة القضية الفلسطينية فى الإسلام وفقا لما ورد بالعديد من آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وأن المسجد الأقصى ميراث لكل موحد بالله، مشيدا بقداسة بيت المقدس وأرض فلسطين.واستعرض المناحى مواجهة الغزاة على الأرض الفلسطينية من التتار والصليبيين واليهود، وطالب "بالإعداد للمعركة الفاصلة القادمة والمؤكدة مع إسرائيل من خلال تمسك المسلمين بعقيدة التوحيد ورفع راية الجهاد والاستبسال فى سبيل الحق" - حسب قوله -.
واستمع المؤتمر الى حديث عبر الهاتف من الشيخ رائد صلاح رئيس الجماعة الإسلامية لفلسطين عام 1948، حيث حيا كفاح الشعب المصرى وبطولاته ضد الغزاة واهتمامه بقضية فلسطين وبيت المقدس.
من جانبه، استعرض المهندس محمد عصمت سيف الدولة الباحث السياسى تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى ودعم الدول الاستعمارية لإقامة اسرائيل على أرض فلسطين، وأبدى معارضته اتفاقيات السلام التى وقعتها مصر والسلطة الفلسطينية والأردن مع إسرائيل.
بدوره، قال د. أحمد أبو بركة الأستاذ بكلية الحقوق وعضو مجلس الشعب السابق عن الإخوان المسلمين أن القضية الفلسطينية هى قضية إسلامية وعربية وقانونية، وأن الصراع مع إسرائيل هو قضية وجود، وأنها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.
ودعا إلى الاهتمام بقضية الحرية كأساس للبناء المتكامل للدولة المصرية الجديدة القوية عسكريا واقتصاديا واجتماعيا، وهاجم سيف الدولة المبادرات السياسية لحل المشكلة الفلسطينية منذ عام 1948 وحتى اليوم .
وقال إن الشعب المصرى - وبعد ثورة 25 يناير - يحمل ميراث هذه القضية، مشيدا بثورة 25 يناير التى قال إنها جاءت نتيجة البناء المتنامى لجميع الثورات السابقة فى مصر (عرابى و1919 و1952).


الحق و الضلال

مرض غريب ينتشر بمحافظة البحر الأحمر .. وموت المصابين دون معرفة المرض

مرض غريب ينتشر بمحافظة البحر الأحمر .. وموت المصابين دون معرفة المرض


في اتصال هاتفي ببرنامج 90 دقيقة -الذي يذاع على قناة المحور- أكد دكتور أسامة عبد العظيم، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه تم استقبال ثلاث حالات من تاريخ 8 مايو حتى يوم 12 مايو، وكانت هذه الحالات تعاني من ارتفاع شديد في الحرارة، ولكن تمت وفاة هذه الحالات دون التمكن من معرفة المرض.
وأضاف أن أعمار هذه الحالات تترواح ما بين 6 شهور إلى 14 شهرًا، وأوضح أنه تم تشكيل فريق طبي على أعلى مستوى بغرض معرفة المرض، وبعد أخذ عينات من هذه الحالات ما زال الفريق يمارس فحوصاته، ونحن في انتظار النتائج، ووعد بأن النتائج ستعرض في أقرب وقت ممكن

فيديو هشام الجخ وتعليقه على احداث امبابه والحرب بين مصر واسرئيل

فيديو هشام الجخ وتعليقه على احداث امبابه والحرب بين مصر واسرئيل


أبوتريكة يكتب : أكبر من الفتنة

أبوتريكة يكتب : أكبر من الفتنة

قلبى حزين للغاية والدموع تملأ قلبى، من الأزمة الطائفية التى اشتعلت بين الأشقاء الأقباط والمسلمين فى منطقة امبابة، وسقوط ضحايا من الطرفين دون وجه رحمة لمجرد انسياق الناس وراء رموز من الثورة المضادة، التى تريد تخريب البلد وتفسد النجاحات التى ننعم بها منذ ثورة 25 يناير العظيمة.

ورغم أن اليأس قد تسرب إلى قلبى فى بعض الوقت من احتمال نجاح أعداء ثورة 25 يناير من تنفيذ مخططهم، ولكنى سرعان ما أفقت على روح شباب التحرير الذين عادوا إلى توحيد صفوفهم مرة أخرى وأظهروا معادنهم الطيبة التى شاهدناها كلنا فى ميدان التحرير.

ومصر إن شاء الله قادرة على عبور هذه المحنة التى يريد أعداؤها أن يسقطوها فيها، ولكن مصر أكبر من الفتنة وشباب التحرير لن يسمحوا لأعدائهم بالوصول إلى هدفهم حتى ولو ضحوا بحياتهم فى سبيل إنقاذ الوحدة الوطنية.

وأنا وبعض زملائى الرياضيين سنتبرع بجزء من مستحقاتنا لضحايا امبابة، لأننا فى النهاية أبناء وطن واحد وأرجو من الطرفين حماية مصرنا الغالية من الثورة المضادة، لأنها لن تتركنا نبنى هذا الوطن فى هدوء لأنها عاشت سنوات طويلة على إشعال هذه الفتن والمؤامرات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من مدونة «من تواضع لله رفعه»13 مايو


ناجح إبراهيم: لا توجد أسلحة بالكنائس والتظاهر أمام دور العبادة خطأ

ناجح إبراهيم: لا توجد أسلحة بالكنائس والتظاهر أمام دور العبادة خطأ

كتب ريمون فرنسيس - اليوم السابع 


صرح الدكتور ناجح إبراهيم، رئيس تحرير موقع الجماع الإسلامية، لـ"اليوم السابع" فى إطار تحليله لأحداث إمبابة الأخيرة، وما تابعها من تداعيات بأن المشكلة التى تسببت فى الأحداث هى مشكلة اجتماعية تخص السيدة عبير تحولت إلى أزمة طائفية بعد أن عجزت الكنيسة عن حل أزمتها، وقال ناجح إبراهيم: "عائلة عبير أخذتها بالقوة وسلمتها إلى الكنيسة، ثم تم احتجازها، وحقيقة الأمر ولكى أكون منصفا، أن السيدة لم تنتقل إلى الإسلام عن قناعة، وإنما بسبب فشل الكنيسة فى حل مشكلتها مع زوجها الذى كان يضربها فغيرت دينها لكى تتخلص منه"، وقال إن السيدة ليس لديها أى قناعات دينية إسلامية أو مسيحية، وقد أخطأت عندما تزوجت قبل الانفصال عن زوجها المسيحى وهذا غير شرعى، وعلى الأرجح أن البعض أفتاها بإمكانية الزواج العرفى، والشباب المسلم أيضا مخطئ فى أمرين أولهما تحويل القضية من مدنية إلى دينية، والأمر الآخر التظاهر أمام الكاتدرائية الذى أثار التوجسات لدى الأقباط، لأن التظاهر أمام الكنائس خطأ فادح.

وحول احتجاز الكنيسة للفتيات اللاتى ينتقلن إلى الإسلام قال: "الكنيسة تخطئ بسياسة احتجاز الفتيات اللاتى ينتقلن للإسلام وهذا تجاوز فى حق سلطة الدولة، ويثير مشاعر المسلمين ضد الكنيسة، وهذه السياسة ضد فكرة الدولة المدنية، ولدى كامل اليقين أن البابا شنودة لا يوافق على هذه السياسة إنما هذه كانت من أساليب النظام القديم، ووجدت استحساناًَ لدى بعض القساوسة الصغار، وكاميليا شحاتة نموذج لهذا، عندما قام زكريا عزمى بتسليمها إلى الكنيسة كقربان ليضمن أصوات المسيحيين بمنطقة الزيتون".
ومن جهة ما يقوله الأقباط من خطف فتياتهم قال إبراهيم: "أتصور أن خطف الفتيات المسيحيات لا تخرج عن إطار الشائعات، وإذا كان هذا يحدث لماذا لا تلجأ الكنيسة للقضاء الآن القضاء نزيه ويعيد للحقوق لأصحابها".
ويؤكد ناجح إبراهيم على اقتناعه بعدم وجود أى أسلحة "بالكنائس وكنت أعتقد هذا وأنا فى شبابى، ولكن عندما كبرت عرفت أن هذا خطأ، ولكن المواجهة المسلحة كانت هناك بلطجية من الطرفين اندسوا بين الأقباط والمسلمين، ولكن غياب الأمن داخل الكنيسة ترتب عليه توجس المسيحيين باقتحام الشباب المسلم للكنيسة وهذا من حقهم، ولكن كان الأفضل الاستعانة بالشرطة وإبلاغ الجيش، إلا أن ما ترتب على هذا التوجس مبادرة الجانب القبطى بإطلاق النيران والدماء تأتى بدماء، وسواء بادر الأقباط أو غيرهم فإن التجمهر أمام كنيسة مارمينا كان خطأ من الأساس"

بالفيديو.....الحقيقة وائل الابراشي اختفاء البنات المسلمات والمسيحيات بسبب الحب والزواج ام بسبب الدين


بالفيديو.....الحقيقة وائل الابراشي اختفاء البنات المسلمات والمسيحيات بسبب الحب والزواج ام بسبب الدين




توريط جمال مبارك فى مقتل الفنانة ذكرى و فتح الملف لكشف سر غموض مقتلها



توريط جمال مبارك فى مقتل الفنانة ذكرى و فتح الملف لكشف سر غموض مقتلها


بعد ان كانت اخبار جمال مبارك قد بدأت بالانحسار خصوصا بعد الخبر الكاذب عن انتحار جمال مباركوالذي كانت قد اطلقته جريدة الشروق الجزائرية .. الا ان اخبار جمال مباركعادت اليوم لتتصدر عناوين الصحف وذلك اثر اتهام وجه لجمال مبارك بالتورط في قتل الفنانة الراحلة ذكرى وذلك من قبل توفيق وسيدة محمد الدالي اشقاء ذكرى وقالا بان لديهما ملف جديد حول قضية مقتل ذكرى وزوجها ويثبت اتهامها للسيد جمال مبارك ..
وادعيا بان جمال مبارك مشارك في جريمة قتل ذكرى وبأن تقارير الطب الشرعي جاءت غير مطابقة لما كان في موقع الاحداث واضافوا ان ما قيل عن زوج ذكرى بأنه تخلص منها تحت تأثير الخمر غير صحيح وبأن التقرير الطبي اثبت انه كان مصابا بقرحة في المعدة ولم يكن مخمورا وقتها ..
كما دعت عائلتها لفتح ملف القضية من جديد وبأن يشارك كل من لديه دليل ادانة ضد جمال مبارك في اظهار الحقيقة للرأي العام .. .. وبهذا يمكن القول باننا سنشهد اهتمام غير مسبوق بـ اخبار جمال مبارك اليوم بحالة التصعيد من قبل اشقاء ذكرى .


الحق و الضلال

فيديو : محاولة اقتحام سفارة اسرائيل فى القاهرة

 فيديو : محاولة اقتحام سفارة اسرائيل فى القاهرة
تاني فيديو : محاولة اقتحام سفارة اسرائيل فى القاهرة

بالصور: عشرات المصابين في «حرب شوارع» بين الأمن والمتظاهرين حول السفارة الإسرائيلية

بالصور: عشرات المصابين في «حرب شوارع» بين الأمن والمتظاهرين حول السفارة الإسرائيلية
نجحت قوات الجيش والأمن المركزي في إبعاد آلاف المتظاهرين عن مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة، فجر الإثنين، بعد مصادمات عنيفة استخدمت القوات فيها قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والحي، فيما رد المتظاهرون بقذف الحجارة محاولين العودة للاعتصام أمام السفارة.
وأسفرت الاشتباكات التي استمرت عدة ساعات عن سقوط عشرات المصابين من المتظاهرين، وأكد شهود عيان اعتقال نحو 50 منهم، من بينهم: طارق شلبي، وطارق عمرو، ومصعب الشامي، ومحمد ساداتي، ومحمد حسين، وكريم صالح، وحسام أسامة.
وقال مصدر طبي لـ«المصري اليوم» إن عدد المصابين حتى منتصف الليل بلغ 47 أغلبهم تعرضوا للاختناق بالغاز المسيل للدموع، ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى أم المصريين، فيما أكد المتظاهرون إصابة عدد منهم بالرصاص الحي.
وأفاد شهود عيان بمقتل أحد المتظاهرين برصاصة في الرأس، لكن مصادر طبية أكدت بقاءه على قيد الحياة ووجوده في المستشفى لتلقي العلاج.
وقال محمد عفت، شاهد عيان، لـ«المصري اليوم» إنه شاهد قوات الجيش تحاصر نحو 50 متظاهراً في شارع جانبي متفرع من شارع مراد، واعتدت على بعض منهم لتجبرهم على النوم على الأرض بالقوة بينما كانت تطلق النار في الهواء، مضيفاً: «وجههوا بنادقهم باتجاه المحتجزين، وطالبوهم بالنوم على الأرض، ووضع أياديهم خلف ظهورهم، وضربوا كل من رفض الامتثال أو تأخر في تنفيذ الأمر، ومن بينهم طفل عمره نحو 8 سنوات كان يبكي وضربه أحد الجنود على وجهه أكثر من مرة».
وأضاف شاهد العيان أن عدداً من ضباط الشرطة وجههوا سباباً وشتائم للمحتجزين، من بينها: «عاملين فيها رجالة وأنتم شباب سيس، أنتم فاكرين نفسكم عملتم ثورة واستقويتوا علينا يا بتوع الفيس بوك.. ده احنا هنوريكم أيام سودا».
وعقب ذلك تم نقل المحتجزين في سيارات الأمن المركزي إلى جهة غير معلومة، رجحّ بعض النشطاء أنها النيابة العسكرية.
بدأت الأحداث عندما أمهل بعض المتظاهرين قوات الجيش والشرطة التي تحمي مبنى السفارة نصف ساعة لإنزال العلم الإسرائيلي وإلا اقتحموا المبنى، لكن القوات ردت عليهم بإطلاق النار في الهواء وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
وامتدت الاشتباكات إلى معظم الشوارع المحيطة بالسفارة التي تقع في الطابقين الأخيرين من إحدى البنايات المطلة على ميدان نهضة مصر، وتبادل الطرفان الكر والفر، إلى أن تمكنت قوات الأمن المركزي من تفريق المحتجين تماماً بعد حلول موعد حظر التجول في الثانية صباحاً عندما تقدم عشرات الجنود بشكل مفاجئ باتجاه المتظاهرين المتمركزين أمام جامعة القاهرة وأطلقوا عليهم وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع.
وكان عشرات من طلبة المدينة الجامعية القريبة قد نزلوا إلى الشارع لمؤازرة المتظاهرين.
وقال متظاهرون لـ«المصري اليوم» إنهم سيعودون للتظاهر مجدداً في الصباح، مؤكدين تمسكهم بإنزال علم إسرائيل من فوق المبنى وقطع العلاقات معها، وطرد السفير الإسرائيلي، ووقف تصدير الغاز إلى تل أبيب، ورددوا هتافات: «على القدس رايحين شهداء بالملايين» و«أول مطلب للجماهير قفلسفارة وطرد سفير»، و«تسقط تسقط إسرائيل».
وكثفت قوات الجيش والشرطة تواجدها في المنطقة في محاولة لمنع المتظاهرين من العودة.
وردد بعض المتظاهرين هتافات تندد بوزارة الداخلية، منتقدين عودة قوات الأمن المركزي للتصدي لهم كما كان الحال قبل اندلاع ثورة 25 يناير.
وحمل المتظاهرون زجاجات من الخل والمياه الغازية لمعالجة آثار الغاز المسيل للدموع، بينما نقلت العشرات من سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات في مشهد أعاد إلى الأذهان مواجهات «جمعة الغضب» يوم 28 يناير، الذي شهد انهيار قوات الشرطة أمام المتظاهرين.
تأتي هذه المظاهرات في الذكرى الـ63 للنكبة الفلسطينية وتأسيس دولة إسرائيل، وبعدما قتلت قوات الاحتلال وأصابت عشرات الفلسطينين والعرب، الأحد، في مواجهات مع متظاهرين حاولوا اقتحام حدودها في غزة والجولان السوري وجنوب لبنان.















بالفيديو..... لقاء قناة أغابي مع الشيخ خالد الجندي

بالفيديو..... لقاء قناة أغابي مع الشيخ خالد الجندي



فتاة قبطية تحمل كفنها في اعتصام ماسبيرو

فتاة قبطية تحمل كفنها في اعتصام ماسبيرو. 


فتاة قبطية تحمل كفنها في اعتصام ماسبيرو.