الأحد، 8 مايو 2011

عاجل جدا المجلس العسكرى يقرر احالة 190 شخصا الى المحكمة العسكرية فى احداث كنيسة مارمينا و العذراء بـ امبابة - فيديو

عاجل جدا المجلس العسكرى يقرر احالة 190 شخصا الى المحكمة العسكرية فى احداث كنيسة مارمينا و العذراء بـ امبابة - فيديو



فيديو..رجل مسيحي يبكي بسبب هجوم السلفيين عليه وعلي محله وقالولوا السلفيين امشوا يانصاري ياولاد الكلب

فيديو..رجل مسيحي يبكي بسبب هجوم السلفيين عليه وعلي محله وقالولوا السلفيين امشوا يانصاري ياولاد الكلب
 فيديو..رجل مسيحي يبكي بسبب هجوم السلفيين عليه وكسروا محلاته وقالولوا السلفيين امشوا يانصاري يااولاد الكلب


بالصور: القتلي6 مسيحيين و 5 مسلمين و75 مصاباً في «أحداث إمبابة»

بالصور: القتلي6 مسيحيين و 5 مسلمين و75 مصاباً في «أحداث إمبابة»
بالصور: القتلي6 مسيحيين و 5 مسلمين و75 مصاباً في «أحداث إمبابة»

اعلنت وزارة الصحة، مساء السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات الطائفية بإمبابة إلى 6 قتلى مسيحيين و 5 قتلي مسلمين و75 مصاباً، بينهم ثلاثة في حالة خطيرة.

وامتدت الأحداث إلى كنيسة العذراء بشارع الوحدة حيث هاجمها بلطجية (حسب شهود عيان ) وأشعلوا النار فيها، بينما ذكر مصدر أمني أن قوات الشرطة والجيش نجحت في السيطرة على الأوضاع في منطقة الاشتباكات الأولى أمام كنيسة مارمينا بشارع الأقصر.

وأوضح اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية، في تصريحات صحفيةأن سبب الأحداث ارتباط شاب مسلم من منطقة ساحل سليم بأسيوط بفتاة تدعى «عبير» منذ 6 أشهر، وأنه تزوجها وكان يقيم معها في مدينة بنها، وأنها اختفت منه - ثم تلقى اتصالاً هاتفياً يوم 3 مايو الجاري، أفاد أن زوجته محتجزة داخل أحد المباني في منطقة إمبابة خلف كنيسة ماري مينا بالمنيرة الغربية، مما دفعه للاتصال بالمصلين في المساجد وحاولوا اقتحام مبنى الكنيسة.

وأطلقت قوات الجيش النار في الهواء، كما استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المشاركين في الاشتباكات.

وقال شهود عيان إن مسيحيين يتحصنون بمبنى بالقرب من كنيسة مارمينا إنطلق منه الرصاص

واشتعلت النيران في جزء من مدخل كنيسة مارمينا وفي عدد من المنازل القريبة منها بسبب إلقاء زجاجات «مولوتوف»،بواسطة بلطجية- فيما نفى مسؤولو الكنيسة وجود الفتاة مؤكدين أن القضية مجرد شائعة.

وتظاهر المئات من أهالي إمبابة أمام الكنيسة معلنين رفضهم محاولات إثارة الفتنة الطائفية، وهتفوا: «مسلم مسيحي.. إيد واحدة».

وقال وزير الداخلية إن أجهزة الأمن والقوات المسلحة تبذل قصارى جهدها لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها.

وقالت مصادر أمنية إن القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الداخلية فرضتكردوناً أمنياً حول منطقة المنيرة الغربية وتمت الاستعانة بـ13 تشكيلاً منالمجموعات القتالية التي تضم الأمن المركزي والعمليات الخاصة والبحثوالجنائي بدأت في محاولات فرض سيطرتها على المنطقة، كما أن القوات المسلحةدفعت بـ22 مدرعة لمحاولة منع تجدد الاشتباكات

واستنكر الدكتور صفوت حجازي ، الحادث واعتبره «عبثا بأمن مصر ولا يمكن أن يصدر من أشخاص متدينين يعلمون حقيقة دينهم سواء مسلمين أو مسيحين» و اتهم القائمين علي تلك الفتنة بأنهم بلطجية، داعياً المصريين إلى «التكاتف لمواجهة البلطجية العابثين بأمن البلاد واستقرارها».









لجان شعبية من المسلمين والأقباط لحماية كنيسة الوراق

لجان شعبية من المسلمين والأقباط لحماية كنيسة الوراق
قام بعض الشباب من المسلمين والأقباط بفرض كردون شعبي ودروع بشرية حول كنيسة العذراء بالوراق بعد أن ترددت شائعة عن قيام بعض البلطجية بالتوجه إلى الكتيسة لإشعال النيران بها، بعد أن أشعلوا النيران بكنيسة العذراء بشارع الوحدة بإمبابة.
وقام الشباب بتكوين لجان شعبية بين المسلمين والأقباط بالإضافة إلى قوات الأمن التى أرسلتها وزارة الدخلية لمديرية أمن الجيزة، مع تكثيف وجود القوات المسلحة بمنطقة إمبابة.

أبويحيى :كاميليا أُجبرت على الظهور

أبويحيى :كاميليا أُجبرت على الظهور

السبت, 07 مايو 2011 20:51 


كتبت-آيات عزت: 


أكد الشيخ أبو يحيى لـ"بوابة الوفد" بأن ظهور كاميليا بهذه الطريقة يثير العديد من الأسئلة منها لماذا ظهرت كاميليا على قناة مسيحية مشبوهة وتشن حملات مسيئة للإسلام ؟ولماذا ظهر زوجها مرتديا الزى الكنسى؟.
وأضاف "أبويحيى" أن اللقاء يدل على أن كاميليا أسلمت وخطفت، وتم إجبارها بشتى الطرق على الظهور بكلام وصفه بأنه كذب.


الوفد

وكالات الأنباء العالمية تهتم بحادث الإعتداء على الأقباط فى إمبابة

وكالات الأنباء العالمية تهتم بحادث الإعتداء على الأقباط فى إمبابة






إهتمت وكالات الأنباء العالمية بتغطية جريمة السلفيين بالإعتداء على الأقباط وكنائسهم بإمبابة ،حيث نقلت قناة السى ان ان نبأ الإعتداء وقالت أنه أتى نتيجة شائعة تم ترويجها عن إحتجاز فتاة رغماً عنها بالكنيسة مما نتج عنه إعتداءات طائفية ادت الى مثتل 6 وإصابة 150 آخرين
ونقل موقع السى ان ان عن شاب قبطي يدعى مينا عادل قوله لقد شاهدت ثلاثة من المسيحيين يُقتلون أمامى
بينما نقلت قناة إن بى سى الأمريكية أنباء الإعتداءات على الأقباط وقالت أن الإسلاميين ألقوا بقنابل المولوتوف على الكنائس بينما إمتدت تبادل إطلاق النار والإعتداءات الى الشوارع المحيطة بالكنيسة


الأقباط الأحرار

تصريحات محمد حسان حول ما يحدث بامبابة

محمد حسان: مصر ليست ملكا للمسلمين فقط.. والإسلام يلزمنا بحماية الأقباط وألا نقبل إهانتهم.. وقتل "الذمى" من أكبر البشائع






كتب أحمد حسن - اليوم السابع


قال الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى أن مصر تمر الآن بمرحلة حرجة، لا تخفى على أحد، وهذه المرحلة تقتضى بأن يكون الخطاب الدعوى واضح لا يعرف المجاملات أو التدليس، ويجب أن يرتكز على عدة أولويات، ليعلم كل واحد دوره ومسئوليته، تأتى فى المقدمة إحياء الربانية فى القلوب، وتشديد الإيمان، وربط القلوب بالله جل وعلا، لافتا إلى أن ما وقع على أرض مصر كان صناعة ربانية، وليس بفضل أحد، أو طائفة، وإنما هو استجابة لدعاوى المظلومين المسجونين، جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها فى مؤتمر "معا من أجل مصر"، والذى نظمته جماعة الإخوان والدعوة السلفية بالجيزة.


وأضاف حسان أن الخطاب الدينى يجب أن يكون مطمئن للآخرين، للمسلمين وغيرهم، لافتا إلى أن مصر ليست ملكا للمسلمين فقط، ويجب أن يسود العدل بين المسلمين وغيرهم، فالإسلام هو الأصل، ومصر دين الإسلام، ووجه كلمته للأقباط قائلا: "أنتم لستم بحاجة للاستقواء بالخارج لأن ديننا يلزمنا بحمايتكم، فقتل الذمى من أكبر البشائع، ونحن لا نقبل إهانة القبطى قط"، مشيرا إلى أن ديننا يعلمنا أن لا نكرة الآخرين على الدخول فى الإسلام.

وأكد أن من حقنا كمسلمين أن نتحرك لحماية بلدنا من الفتنة، فأمريكا جاءت من أقصى البلاد بدعوى تحقيق الحرية وإنقاذ العرب من حكامهم، وأن ما نتعرض له من حملة إعلامية لتشويه صورة بعض الرموز الدينية وتخويف الناس منا، فهو عبارة عن شائعات، لافتا إلى أن الإسلام دين عدل، فإذا أخطأ أحد لا ينبغى أن يحاسب الإسلام بخطئه، ثالثا ينبغى أن يكون الخطاب الدعوى مركز على حقيقة التغيير، مؤكدا أن التغير لن يحدث إلا بعد تطهير أنفسنا، متسائلا أى تغير يحدث ونحن نعيش فى تلك الفوضى؟ فالحرية مسئولة، ومتقيدة بضوابط الشرط.

ووصف التغير الحقيقى بضرورة الكف عن الكذب، وعدم أخذ الرشوة، ومحاربة الظلم والفساد، مشددا على ضرورة أن نتحرك جميعا على خلاف طوائفنا للعمل من أجل ديننا ثم من أجل بلدنا، داعيا للتصالح لا للتخاصم، وللتكاتف لا للتفارق، لافتا إلى أنه لا خلاف على المسميات المختلفة بشرط أن يكون الخلاف فى الفروع والأحكام لا فى الأصل والثوابت، مستشهدا بقول شيخ الإسلام بن تيمية " أن الخلاف فى الأحكام والفروع أكثر من أن ينضبط"، مطالبا بضرورة التركيز على قيمة العمل، والله جل وعلا أمرنا بإتقان العمل.

وأكد حسان أن لديه أمل فى الله أولا، ثم فى الجموع بأن تكون المرحلة المقبلة أفضل من سابقتها، مطالبا الجموع بأن لا ينصتوا للشائعات التى تقذف الرعب فى القلوب.

ومن جانبه أكد الدكتور حلمى الجزار مسئول المكتب الإدارى للإخوان المسلمين، أننا جئنا لنرفع راية الإسلام، وما حدث بمصر هو فضل من الله، لافتا إلى أن من قدرة الله أن يجعل وزير الداخلية الأسٍبق فى نفس السجن الذى كان متواجدا به المعتقلون من الجماعات الإسلامية والإخوان المسلمين، مطالبا بضرورة استكمال المسيرة، وأن نضم القول للعمل حنى نكون مع الصادقين، والقلوب بالله عامرة، فمصر لو صلحت صلح العرب أجمعون.

وأضاف، أن المصريين أصبحوا قدوة للعرب أجمع، وما حدث بمصر فهو من الله، ونحن اليوم معا، ونزداد من أجل رفع راية الله، فالعرب كانوا أذل الناس قبل الإسلام والله أعز العرب بالإسلام.

فى حين أكد الداعية منير محمد العقبان بسوريا، أنه جاء ليهنئ الشعب المصرى على الحرية والنصر الذى كرمهم الله به، مؤكدا أن مصر هى عمود العالم العربى، لافتا إلى أن الشعوب العربية أرادت أن تحذو حذو مصر، ووجه كلامه للمصريين قائلا: "أنتم صنعتم التاريخ ونحن ورائكم"، مؤكدا أنه لا يوجد فى هذا الكون قادر على تحرير هذه الأمة وتوحيده سوى الإسلام.

أما الدكتور صفوت حجازى فأكد أن مصر تطهرت بدماء العديد من الشهداء، لافتا إلى أنه ما عزت مصر إلا وعز الإسلام والمسلمون، وماذلت مصر إلا وذل المسلمون، لافتا إلى أن ثورة يناير صنعها الله عز وجل، فهى كانت بغير قائد وزعيم، فمن نسب الثورة لنفسه فهو كاذب، وكلنا خرجنا، ولم نكن نحلم بما نحن فيه الآن.

وأضاف أن هذه الثورة لها أعداء كثيرون بالداخل والخارج، ونحن أمام تحديات كثيرة، التحدى الأول وهو الوحدة، فلابد وأن ينبغى أن نكون يدا واحدة، مؤكدا على عدم وجود فوضى داخل مصر، ردا على خطاب الرئيس المخلوع والذى قال فيه أخشى أن يندم شعبى على الفوضى من بعدى، وأول حدث قامت به الثورة المضادة هو كنيسة صول بأطفيح.

وعن حادثة إمبابة قال، إن من قام بهذا الحادث ليسوا بسلفين، بل هناك أيادى خفية ورائهم، ووصف من يثير الشائعات لإثارة الفتن بالخائن، متهما فلول الحزب الوطنى بمحاولة إثارة الفتن.
وأكد أن الولايات المتحدة العربية قادمة، وسيكون هناك خليفة يحكم العرب والمسلمين أجمعين، وإماما يفعل كما يفعل هارون الرشيد، وهذه الثورة هى الخطوة الأولى لبيت المقدس، وهو ما تخشاه أمريكا، أما التحدى الثانى فهو البرلمان القادم والانتخابات المقبلة، موجها كلامه لجموع المصريين بأنهم هم حماة الثورة، لافتا إلى أن مصر لن تجوع أبدا واقتصادها لن يهدم، فالرسول الكريم كانت آخر وصية له مصر وأهلها.


اليوم السابع

"ائتلاف المسلمين" يتقدم بطلب للنيابة للكشف الطبى على "كاميليا"

"ائتلاف المسلمين" يتقدم بطلب للنيابة للكشف الطبى على "كاميليا"

اليوم السابع - كتب محمد إسماعيل | الأحد ٨ مايو ٢٠١١ - ١٢: ٠٠ ص +02:00 CEST



 



كشف الدكتور حسام أبو البخارى المتحدث الإعلامى باسم ائتلاف دعم المسلمين الجدد، عن تقدمهم بطلب إلى النيابة، لتوقيع كشف طبى على كاميليا شحاتة، للتأكد من عدم تعرضها للتعذيب بدنى أو إكراه معنوى قبل ظهورها عبر فيديو مسجل عبر قناة مسيحية.
وشدد البخارى على أن الائتلاف لا يعتد بالفيديو الذى ظهرت فيه كاميليا مساء اليوم، ووصفه بـ"المستفز" للمسلمين، مطالبا بظهور كاميليا أمام النيابة.
وفى سياق آخر، أكد البخارى أن الفتاة التى يتهم السلفيين الكنيسة باختطافها فى حى إمبابة بعد إشهار إسلامها، أكد أن اسمها عبير طلعت خيرى وقد أشهرت إسلامها فى الأزهر الشريف قبل 7 أشهر ثم تعرضت للاختطاف على يد أهلها وبمعاونة الكنيسة شهر مارس الماضى فى حين لم يتسن لـ"اليوم السابع" التأكد من صحة روايته.
وأكد البخارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفتاة هربت من منزل أهلها فى ساحل سليم بكفر شحاتة بمحافظة أسيوط وأقامت فى بنها لدى شخص اسمه ياسين ثابت، والذى ساعدها فى إنهاء إجراءات إشهار إسلامها مشيرا الى أنها كانت على وشك الزواج.
وقال البخارى: "تمكن أهلها الفتاة من الوصول إلى مقر إقامتها واختطفوها بالتحديد فى 3 مارس الماضى لكنها تمكنت من الاتصال بياسين الذى كانت تقيم لديه فى بنها وأخبرته بأنها متواجدة فى منزل بشارع الأقصر بجوار كنيسة مارى مينا "مشيرا إلى أنه حصل على معلومات بان هذا المنزل مملوك للكنيسة".
وأكد البخارى، أن ياسين جمع بصحبته مجموعة من الشباب واتجهوا إلى المنزل لـ"تحرير" الفتاة بحسب تعبيره وهناك وقعت اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين، وأوضح أن شهود العيان سمعوا دوى إطلاق نيران كما رجح سقوط قتلى فى المواجهات ولفت فى الوقت ذاته إلى أن قوات الجيش تحفظت على ياسين بينما لا يعرف أحد مصير الفتاة.








مُنقبة تختطف فتاة قبطية من أمام مدرسة ماريا اوزيليا تريتش الخاصة بشبرا والفتاة تصرخ إلحقوني بيخطفوني

مُنقبة تختطف فتاة قبطية من أمام مدرسة ماريا اوزيليا تريتش الخاصة بشبرا والفتاة تصرخ إلحقوني بيخطفوني


إبرآم لويس ، الأقباط الأحرار 

2011-05-07


وصل الى موقع الأقباط الأحرار إستغاثة من شهود عيان عن إختطاف فتاة قبطية من امام مدرسة ماريا اوزيليا تريتش الخاصة بشبرا وأفاد شهود عيان من بينهم مسلمين أن الفتاة كانت تصرخ الحقوني بيخطفونى

وقد إنتقلنا على الفور الى المدرسة وإلتقبنا بشهود عيان من بينهم السيد فراش المدرس الذى أفاد بأنه فى تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً وأثناء تواجده امام المدرسة واثناء مرور فتاة بجوار المدرسة توقفت سيارة تحمل لوحة معدنية برقم 300313 وبها سيدة منقبة قامت بسحب الفتاة بالقوة إلى داخل السيارة وكان يوجد رجلان بداخل السيارة ، وقد حاولت إنقاذ الفتاة الا ان السيارة هربت بسرعة 
جدير بالذكر أن أهالى المنطقة لم يتعرفوا على إسم الفتاة وأفاد أحد شهود العيان ( الحاج خالد - صورته مرفقة ) بأن الفتاة كانت تصرخ "الحقونى.. بيخطفونى) لم يستطع أحد مساعدتها لانطلاق السيارة بسرعة
فراش المدرسة
الحاج خالد
المدرسة
المدرسة

المصدر الاقباط الاحرار 

فيديو اخبار مصر يوضح حرق الكنيسة وحجم النار من داخلها حتى الادوار العليا وعدم سيطرة المطافى على حجم النيران

فيديو اخبار مصر يوضح حرق الكنيسة وحجم النار من داخلها حتى الادوار العليا
وعدم سيطرة المطافى على حجم النيران




احتراق بيوت اقباط بجانب كنيسة مارمينا -فيديو

احتراق بيوت اقباط بجانب كنيسة مارمينا -فيديو
احتراق بيوت اقباط بجانب كنيسة مارمينا -فيديو

عمرو اديب وظهور كاميليا شحاته وحرب امبابه

عمرو اديب وظهور كاميليا شحاته وحرب امبابه

الجيش يُطالب متظاهري امبابة بالانسحاب وإلا سيتعامل معهم

الجيش يُطالب متظاهري امبابة بالانسحاب وإلا سيتعامل معهم



حذر بعض ضباط القوات المسلحة المتواجدين لحراسة كنيسة مارمينا بمنطقة امبابة المواطنين المتجمهرين حول الكنيسة بفض تجمهرهم وإلا سيتم التعامل معهم من قبل قوات الجيش.
وأكد الضباط أنهم سيقومون برض حظر تجول بالمنطقة وسيتم غطلاق بعض الأعيرة التحذيرية لفض التجمهر.
وكان مجموعة من الأشخاص قد قاموا بالاعتداء على كنيسة مارمينا بشارع الأقصر بمنطقة امبابة بالجيزة، مساء السبت، بدعوى وجود فتاة مسيحية أعلنت اسلامها محتجزة داخل الكنيسة.
ونتج عن الاشتباكات مقتل 5 أشخاص واصابة 109 آخرون بإصابات متفرقة.



فيديو: رامى شنوده شاهد عيان من امبابه ويروى ما حدث وتعليق عمرو اديب على الاحداث

فيديو: رامى شنوده شاهد عيان من امبابه ويروى ما حدث وتعليق عمرو اديب على الاحداث


فيديو الفضائية المصرية واعلان الهجوم على كنيسة اخرى وهى السيدة العذراء بشارع الوحده

فيديو الفضائية المصرية واعلان الهجوم على كنيسة اخرى وهى السيدة العذراء بشارع الوحده






جهاز الأمن العام يعقد اجتماعا عاجلا.. ولجان شعبية بإمبابة

 


الأحد، 8 مايو 2011 - 01:53
 

كتب شوقى عبد القادر ومحمود نصر
 

علم "اليوم السابع"، أن جهات أمنية ذات طبيعة سيادية تجرى اتصالات مكثفة مع كبار ورموز الحركة السلفية فى مصر، فى محاولة للسيطرة على الأوضاع، وصرح مصدر أمنى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع"، أن أجهزة الأمن العام تعقد حاليا اجتماعا مكثفا، وتجرى مشاورات مع القوات المسلحة، لبحث سبل كيفية احتواء الأزمة ووأد الفتنة.
 

فيما تجمع عدد من الشباب مكونين لجانا شعبية، ودروع وقاية، لحماية الأهالى والمنازل، ويتوالى بشكل مكثف وصول سيارات الإسعاف إلى شوارع إمبابة. 





منى من قلب امبابه تبكى لمعتز مطر والشيخ الزغبى وكلام يقطع القلب

منى من قلب امبابه تبكى لمعتز مطر والشيخ الزغبى وكلام يقطع القلب
فيديو::ابونا بسيط وتعليقه على ظهور كاميليا ورد قوى جداا لاغلاق الموضوع برمته وتعليقه على احداث امباب

فيديو كذب مراسل الفضائية المصرية عن احداث كنيسة مارى مينا بامبابة يقول الضرب من جهة الكنيسة على الجيش والمسلمين ورد قوى جدا من سيدة قبطية وتكذيب المراسل على الهواء

فيديو كذب مراسل الفضائية المصرية عن احداث كنيسة مارى مينا بامبابة يقول الضرب من جهة الكنيسة على الجيش والمسلمين ورد قوى جدا من سيدة قبطية وتكذيب المراسل على الهواء






الشيخ اسامه ابو البخاري يحرض السلفين لمحاصره كنيسه مارمينا بـ امبابه

الشيخ اسامه ابو البخاري يحرض السلفين لمحاصره كنيسه مارمينا بـ امبابه