الأحد، 19 يونيو 2011

سرقة 4 ملايين جنيه فى "سطو مسلح" على سيارة شركة بترول بمسطرد

سرقة 4 ملايين جنيه فى "سطو مسلح" على سيارة شركة بترول بمسطرد

الأحد، 19 يونيو 2011 - 15:39



كتب أحمد حربى 


استمرارا لمسلسل الفوضى والانفلات الأمنى، وتكرار حوادث السرقة بالإكراه على الطرق السريعة والزراعية، بعدما اتخذها المجرمون والبلطجية وكرا لتنفيذ جرائمهم، هاجم 5 ملثمين مسلحين ومدججين بالأسلحة الآلية والرشاشات، فى التاسعة من صباح اليوم الأحد، سيارة تابعة لشركة التعاون للبترول، واستولوا منها على مبلغ 4 ملايين و271 ألف جنيه، فى عملية سطو مسلح بالطريق الدائرى عند نزلة مسطرد، بعدما أطلقوا النيران على 5 أشخاص كانوا يستقلون سيارة الشركة.

البداية كانت أثناء خروج سيارة تابعة لشركة التعاون للبترول من مقر الشركة، كانت تحمل 4 ملايين جنيه و271 ألفا، من أموال تم تحصيلها من الشركات والعملاء لشراء مواد بترولية، وهى فى طريقها لإيداعها فى بنك الإسكندرية، وكانت هناك سيارة أخرى ملاكى بدون لوحات معدنية تتبعها، وعند نزلة مسطرد بالطريق الدائرى، نزل منها 5 ملثمين مسلحين وطلبوا من سائقها التوقف، وفى استسلام كامل، لم يبد أصحاب شركة البترول أى مقاومة، فأطلق الجناة النيران، واستولوا على "حقائب الأموال"، ولاذوا هاربين.

من جهته أدان مصدر أمنى الحادث، ووجه اللوم الشديد لشركة البترول التى كانت من المفترض أن تبلغ مديرية الأمن والأجهزة الأمنية المسئولة لتأمين وصول السيارة وخروجها، مؤكدا أن سيارة الشركة كان بداخلها 5 أشخاص هم كل من السائق، وفرد أمن، وصرافين، وعامل، كان يحمل حقائب الأموال، ولم يصب أى منهم بأذى.

تحرر المحضر اللازم، وجار فحص السيارات للتوصل إلى هوية السيارة مرتكبة الحادث، وتحديد خط سيرها، للقبض على الجناة.








سكرتير معهد دينى ينتحر شنقًا داخل مسجد بسوهاج

سكرتير معهد دينى ينتحر شنقًا داخل مسجد بسوهاج

الأحد، 19 يونيو 2011 - 13:49

رجل ينتحر شنقًا بعد صلاة الفجر

سوهاج ـ محمود مقبول


شهدت مدينة جهينة، اليوم، واقعة غريبة عقب قيام سكرتير معهد أزهرى بمدينة جهينة بشنق نفسه داخل مسجد بمحل إقامته لإصابته بمرض مزمن منذ فترة، وذلك عقب وضع جزء من جلبابه بباب المسجد الداخلى.

كان اللواء علاء المناوى، مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغًا من مركز شرطة جهينة يفيد العثور على جثة معلقة على باب داخل المسجد.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد عاصم حمزة، رئيس مباحث المديرية، وتبين من خلال التحريات، التى قام بها ضباط مباحث مركز شرطة جهينة أن الحادث وقع بنجع التمة، التابع لقرية نزه البوص، عقب صلاه الفجر، وأن مقدم البلاغ أستاذ جامعى بكلية أصول الدين (57 عاما )من مركز جهينة، حيث أفاد أنه عثر على جثة شقيقه فتوح عبدالرحمن بكرى (43سنة )، سكرتير بالمعهد الإعدادى الأزهرى، معلقاً بأحد أبواب المسجد، وتبين أن الجثة معلقة بقطعة من جلبابه على الباب الفاصل بين المسجد ودورة المياه وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية له، وبسؤال نجله ناجى (14 سنة) طالب قرر بأن والده معتاد أداء صلاة الفجر بالمسجد والجلوس لقراءة القرآن حتى الصباح وأنه مصاب بحالة نفسية سيئة بالآونة الأخيرة لإصابته بمرض مزمن هذه الفترة ولم يتهم أحداً بالتسبب فى وفاة والده، وبسؤال عامل المسجد أكد صحة أقوال نجله، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق.





إلغاء مهرجان الرقص خوفاً من الإسلاميين

إلغاء مهرجان الرقص خوفاً من الإسلاميين

الأحد, 19 يونيو 2011 17:30 


بوابة الوفد - صحف: 



قررت إدارة مهرجان "أهلاً وسهلاً" للرقص الشرقي إلغاء دورته الحادية عشرة؛ وذلك للمرة الأولى منذ 10 سنوات من عمر المهرجان في مصر،وذلك بسبب خوف الراقصات الأجنبيات من المجيء إلى مصر في ظل حالة الانفلات الأمني والمصادمات الطائفية وتصاعد المخاوف من وصول الإسلاميين إلى الحكم.
وقالت راقية حسن رئيسة المهرجان في تصريحاتٍ صحفية: "إن الراقصات الأجنبيات اللاتي يصل عددهن إلى ما يقرب من 1200 راقصة سعيدات بالثورة المصرية، وأعربن عن إصرارهن على المجيء إلى مصر بعد الثورة، فرتبنا المهرجان السنوي الذي كان مقرراً إقامته 25 يونيو الجاري؛ لكن بعد أحداث إمبابة وإحراق الكنيسة ووقوع مصادمات بين المسلمين والمسيحيين؛ اعتذرت الأجنبيات المقررة مشاركتهن في المهرجان، وقلن إنهن خائفات من المجيء إلى مصر، فألغي المهرجان وجميع الترتيبات الخاصة به".
واعتبرت رئيسة المهرجان أن إلغاء المهرجان خسارة للسياحة المصرية، وأوضحت أن الراقصات كن ينفقن ما يقرب من 3 آلاف دولار، بدايةً من استئجار غرفة في فندق، وحتى سائقي التاكسي، ومحلات التحف، والأنتيكات؛ مما كان يساعد على دعم السياحة والاقتصاد المصري، وفقاً لما ذكرته صحيفة القدس العربي.
كما أبدت راقية مخاوفها من وصول الإسلاميين إلى الحكم؛ لأن بذلك لن يقام المهرجان مرةً أخرى في مصر، مؤكدةً أن هناك عروضًا خليجية لإقامة المهرجان بإحدى الدول الخليجية، لكنها كانت ترفض في السنوات الماضية، متمنيةً أن تكون مصر مثل تركيا.
ويُعد المهرجان واحدًا من المهرجانات الفنية المعترف بها دوليًّا؛ لأنه يهدف إلى الحفاظ على الرقص الشرقي باعتباره فنًّا شعبيًّا تراثيًّا في مصر.




الوفد

حسين فهمي يغلق هاتفه، ويرفض المثول أمام النيابة في قضية سعاد حسني

حسين فهمي يغلق هاتفه، ويرفض المثول أمام النيابة في قضية سعاد حسني

مروة سالم : 





بعد أن كشف الفنان حسين فهمي للمقربين منه عن أنه ينتوي التوجه للنيابة العامة وتسليم الـ CD الخاص بمقتل الفنانة سعاد حسني، فوجئ الجميع باختفائه وعدم مثوله أمام النيابة للإدلاء بأقواله.فقد اختفى فهمي عن الأنظار وأغلق هاتفه النقال، ليتراجع عن قراره بالذهاب إلى النيابة بعد المذكّرة التي تقدّم بها محامي عائلة سعاد حسني، عاصم قنديل، في إطار القضيّة التي تتّهم فيها العائلة رئيس مجلس الشورى السابق ورجل المخابرات صفوت الشريف بقتلها.ويزعم البعض أن فهمي يمتلك نسخة من الـ CDالذي أرسلته سعاد حسني قبل مقتلها إلى ادارة مهرجان القاهرة السينمائي عندما دُعيت للتكريم عام 2002، وكان حسين فهمي رئيساً للمهرجان وقتذاك.ويُعتقد أن الـ CD يتضمن براهين تؤكد أنّ السندريلا قد تلقّت تهديدات بقتلها، وأن من يقف وراء هذه التهديدات هو صفوت الشريف الذي كان وقتها وزيراً للإعلام ومشرفاً على المهرجان لذا تمّ إجراء عمليّة مونتاج على تسجيل سعاد وحذف الجمل الخاصة بالشريف.وكان المحامي عاصم قنديل قد طالب النائب العام المصري عبد المجيد محمود، باستدعاء حسين فهمي لاستجوابه حول إخفائه لنسخة الـ CD .وتعليقا على هذا الأمر، نفى الممثل الشاب شريف رمزي، زوج ابنة حسين فهمي، اختفاءه أو هروبه، موضحاً أنّه فضل الانزواء قليلا لأنه يعيش في حالة نفسية سيئة بسبب هذه "المهاترات" وأنّه لو كان شعر بأنّ حياة سعاد مهدّدة بالخطر لكان ضحّى بحياته من أجلها نظراً الى علاقة الصداقة التي جمعتهما، لذا اختار أن يبتعد عن هذه الأمور إلى حين استدعاء النّائب العام له بشكل رسمي







إحالة مدرس للتحقيقات لتصويره الطالبات في لجنة الامتحان بالشرقية

إحالة مدرس للتحقيقات لتصويره الطالبات في لجنة الامتحان بالشرقية
الشرقية- عادل محمود 

19-6-2011 | 17:26 



امتحانات الثانوية العامة

قرر محمود العرينى و كيل وزارة التربية و التعليم بمحافظة الشرقية تحويل أحد المدرسين قام بتصوير الطالبات أثناء لجنة الثانوية العامة بالزقازيق.
كانت الطالبات بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بمدينة الزقازيق قد اتهمن محمد عبد الحميد المدرس و المراقب عليهن بلجنة الامتحانات اليوم الأحد بتصويرهن بكاميرا الهاتف المحمول ، مما دفع الطالبات بتقديم شكوى لمراقب الدور و الذي رفعها لوكيل الوزارة و التحفظ علي الهاتف المستخدم في التصوير.
ومن جانبه برر المدرس تصرفه بتصويرهن إثناء قيامهن بتبادل أوراق الامتحانات مدعيا إثبات حالة الغش فيما بينهن بمادة اللغة الإنجليزية في المرحلة الأولي.
وكيل الوزارة قرر إحالته للشئون القانونية لبحث الصور و اتخاذ الإجراءات الأزمة ضد المدرس.

بكاء وغضب بسبب صعوبة امتحان الإنجليزي للمرحلة الأولى من الثانوية

بكاء وغضب بسبب صعوبة امتحان الإنجليزي للمرحلة الأولى من الثانوية

سحر مرسي


19-6-2011 | 12:57





دخل طلاب الثانوية العامة في نوبة بكاء وغضب اليوم، بسبب امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى للثانوية العامة (الصف الثاني). وخرجت الطالبات من لجان الامتحانات باكيات، بينما تخلص معظم الطلاب من ورقة الأسئلة بتقطيعها.
واحتوى الامتحان في الترجمة على قطعتين، إحداهما، دور الفيس بوك في التغيير، وتناولت الثانية الحديث عن صراع الحضارات، بينما تناولت قطعة الترجمة الأولى من العربي للإنجليزي الثورة المصرية، ودور الشباب فيها، وتناولت الأخرى الزلزال الذي تعرضت له اليابان، والتخوف من إحداث إشعاعات نووية.
وقال طلاب: إن الامتحان في مستوي الطالب فوق المتوسط، ويحتاج للتفكير في كثير من أسئلته، خاصة إنه احتوى علي كلمات صعبة الحفظ.
وأوضحوا أن أكثر النقاط صعوبة تمثلت في "سؤال أكمل"الخاص بالقصة، وسؤال الترجمة من العرب للإنجليزي الذي طلب ترجمة عن الإشعاعات النووية، من الإنجليزي للعربي، والذي تحدث عن صراع الحضارات، وأيضا سؤال تصحيح الجمل.


أسرار جديدة فى كارثة تفجير طائرة مصر للطيران بأمريكا

أسرار جديدة فى كارثة تفجير طائرة مصر للطيران بأمريكا



فجر الإعلامى عمرو الليثى فى برنامج ( فى الميدان) الذى يقدمة على قناة التحرير ، قضية سقوط طائرة مصر للطيران والتى راح ضحيتها الطيارين جميل البطوطى وأحمد الحبشى و 217 من خيرة ضباط مصر وأهلها عندما تم تغيير مسار الطائرة لتمر من منطقة مناورات البحرية الأمريكية وتسقط ويلقى من فيها جميعا حتفهم .

وفى أتصال تليفونى من إنجى الحبشى ابنة كابتن الطائرة المفقودة قالت أنها أجرت بحثا حول الواقعة وتبين من خلاله أن الطائره تم تغيير مسارها : كما أنة تم رصد محادثة بين برج طيران نيويورك وبرج طيران مالطا يفيد بأن الرحلة رقم 990 التابعة لمصر للطيران لم تدرج معلوماتها على خريطة البرج مع أن رحلة الطيران التايلاندى أدرجت.

وأضافت بأن طائرة مصر للطيران كانت تقف بجانب طائرة شركة العال الإسرائيلية ولكن تم تعطيل الطائرة المصرية لمدة خمس ساعات ثم تغيير مسارها لتمر من منطقة مناورات البحرية الأمريكية وهذة علامة إستفهام كبرى نعيشها منذ 12 عام.

أما وليد البطوطى شقبق الطيار جميل البطوطى فطالب كل من الفريق أحمد شفيق وزير الطيران الأسبق وعمروموسى مرشح الرئاسة والذى كان يشغل منصب وزير الخارجية فى هذا التوقيت بالإفصاح عن المتهم الحقيقى وراء سقوط طائرة مصر للطيران .

وأضاف البطوطى فى إتصالة التليفونى للبرنامج بأننا نريد معرفة الحقيقة كما تعلمها الحكومة المصرية وإذا كان التعتيم فى مصلحة مصر فسوف تعتبرهم شهداء عند الله .



الإيكولاي" تنتقل عن طريق حمامات السباحة

الإيكولاي" تنتقل عن طريق حمامات السباحة



كشف د. سعيد شلبى استاذ واستشارى الباطنة ورئيس قسم الطب التكميلى بالمركز القومى للبحوث عن امكانية انتقال عدوى بكتيريا " الايكولاى" عن طريق مياه حمامات السباحة والبحيرات بالاضافة الى تناول "الهمبورجر" غير مطهى جيدا و اللبن والعصير غير المبستر.
وأكد د. سعيد شلبى انه لا يوجد علاج لهذه البكتيريا سوى شرب سوائل كثيرة و محاولة تفادى المضاعفات؛ فمعظم المرضى يتم شفاؤهم ذاتيا خلال 5 الى 10 أيام بدون علاج ..لافتا الى أن المضادات الحيويه لا تساعد على العلاج مع ضرورة عدم اعطاء المريض ادوية مضادة للاسهال لأن ذلك سيساعد الجسم فى التخلص منها مع البراز .
وألقى الضوء على اعراض الاصابة ببكتيريا " الايكولاى" التى تبدأ بعد يومين الى خمسة ايام من العدوى و تستمر لمدة 8 أيام، وتشمل ميل للقىء و تقلصات شديده بالبطن و اسهال مائى ثم مدمم بعد 2 - 5 أيام و اجهاد مع ارتفاع بسيط فى درجة حرارة الجسم ..لافتا الى انه يمكن تشخيص المرض بإجراء مزرعة للبراز بحثا عن هذا النوع من البكتيريا القولونية .
واضاف ان وبائية المرض تأتى من عدم النظافة فى اعداد الطعام و تسميد الاراضى بروث الحيوانات، ورى المحاصيل بالمياه الملوثة و مياه الصرف الصحى ..مشيرا الى انه للوقاية من هذا المرض يجب طهى اللحوم و منتجاتها جيدا و تجنب شرب العصائر و الألبان غير المبسترة مع غسل الفاكهة و الخضروات جيدا قبل تناولها .
وشدد على ضرورة غسل الاشخاص المصابون بالاسهال أيديهم جيدا بعد التبرز بالماء الدافئ و الصابون ..موضحا ان مضاعفات المرض قد تصل الى الاصابة بالفشل الكلوى و الانيميا و نقص الصفائح الدموية .

الوفد

طالب يكتشف طلقا ناريا في رأسه بعد 10 أيام من إصابته!

طالب يكتشف طلقا ناريا في رأسه بعد 10 أيام من إصابته!



اكتشف طالب بمركز سوهاج أمس إصابته بطلق نارى بالرأس بعد 10 أيام من إصابته، عندما توجه للمستشفى وأجريت له أشعة بعد شعوره بآلام في الرأس، واشتباه كسر بعظام الجمجمة، بسؤال المصاب شفاهة قرر أمام العميد عاصم حمزة مدير المباحث الجنائية أنه أثناء نومه أمام منزله منذ حوالى 10 أيام شعر بإصابة فى رأسه (دون علمه بمصدرها) وتم إجراء الإسعافات الأولية له بالمستشفى العام دون الوقوف على حقيقة الإصابة.
وأضاف أنه شعر أمس بآلام فى الرأس فتوجه إلى المستشفى الجامعى وبإجراء الأشعة اللازمة تبين أنه يشتبه بوجود مقذوف بطلق نارى بالرأس ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك فتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق، والتى أمرت بسرعة عمل تحريات المباحث حول الواقعة.


الاهرام

الأوقاف: لم يصلنا نسخة من مشروع قانون "دور العبادة الموحد" والكنيسة ترفض ربط بناء الكنائس بعدد السكان

الأوقاف: لم يصلنا نسخة من مشروع قانون "دور العبادة الموحد" والكنيسة ترفض ربط بناء الكنائس بعدد السكان



في مفاجأة من العيار الثقيل، اعترف مسئولو وزارة الأوقاف بعدم الاطلاع على فحوى مشروع قانون دور العبادة الموحد، رافضين التعليق عليه، لأنه كل ما يعرفون عنه "هو ما نشر بالصحف فقط"، لعدم وصول نسخة منه حتى الآن الوزارة لإبداء الرأي فيه، رغم أنها طرف أصيل، على خلاف الكنائس التي أعربت عن رأيها بالرفض بعد الاطلاع عليه، ومناقشة بنوده في اجتماع للقيادات الكنسية.

وقال الشيخ فؤاد عبد العظيم وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد لـ "المصريون": "لا نستطيع أن نعلق على مشروع قانون دور العبادة الموحد، لأننا ببساطة لم نطلع عليه لعدم وصول نسخة منه إلى الوزارة، وحين يحدث ذلك ستعبر في ذلك الوقت عن رأيها حيال المشروع".

الأمر الذي أكده أيضا الشيخ شوقي عبد اللطيف وكيل وزارة الأوقاف لشئون القطاع الديني، قائلا: "لم يصلنا مشروع القانون حتى الآن، رغم الضجيج الإعلامي حوله، وبالتالي نرفض التعليق عليه وذلك لحين وصوله".

في المقابل، رفض الأنبا موسي أسقف الشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية الربط بين إقامة دور العبادة وعدد السكان.

وقال إن نص القانون يحتوي على نصوص يصعب تحقيقها علي أرض الواقع، مؤكدًا أن الكنيسة الأرثوذكسية لن تنفرد بالقرار ولن توقع قبل توقيع بقية الكنائس الأخرى. ورفض تفويض المحافظين بإصدار تصاريح بناء دور العبادة، مطالبًا بالتعامل معها كمبنى عادي تحصل الموافقة على بنائه من الوحدات المحلية.

المصريون

ساويرس يجمع فلول "الوطني" للترشيح على قائمة حزبه في الانتخابات المقبلة

ساويرس يجمع فلول "الوطني" للترشيح على قائمة حزبه في الانتخابات المقبلة



علمت "المصريون"، أن نجيب ساويرس مؤسس حزب "المصريين الأحرار" ضم نحو 200 عضو وبرلماني وقيادي سابق بالحزب "الوطني" المنحل، ساعيًا إلى الدفع بهم في انتخابات مجلس الشعب المزمع إجراؤها في سبتمبر القادم.

ووفقا لمصدر بالحزب فإن سميح ساويرس الشقيق الأصغر لنجيب ساويرس وهو قيادي سابق بالحزب "الوطني" اقترح على أخيه عدة أسماء لنواب برلمانيين سابقين بالحزب "الوطني" لخوض الانتخابات البرلمانية، متطلعًا لاستغلال خبرة هؤلاء في خوض الانتخابات من قبل لتمثيل الحزب بمجلس الشعب، وخاصة مع عدم تمتع الحزب بالشعبية لحداثة عهده.

ومن ابرز تلك الأسماء التي طرحها سميح ساويرس لخوض الانتخابات على قائمة "المصريين الأحرار" إبراهيم العبودى نائب الظاهر السابق، ورشاد البرتقالي نائب الهرم السابق، ومجاهد نصار نائب شبرا الخيمة السابق، ومحسن صادق نائب السنبلاوين السابق، وطارق طلعت مصطفى نائب سيدي جابر السابق، وصبحي عميرة نائب بركة السبع السابق، ومحمد البنا نائب دمياط السابق، وعماد حمودة نائب الفيوم السابق، وعاطف حمام نائب باب الشعرية السابق، وحشمت إسماعيل نائب البساتين السابق، وأسامة غريانى نائب مغاغة السابق، وسامح علوان نائب ديرب نجم السابق، وحمزة عباس نائب أسيوط السابق.

لكن هذا الأمر أثار حالة من عدم الرضا بين أعضاء الحزب، بسبب الموافقة على انضمام أعضاء سابقين بالحزب "الوطني" للحزب وديكتاتورية نجيب ساويرس الذي يمتلك سلطة القرار وحده بالحزب.

إذ أنه يرفض الخوض في أي مناقشات بشأن سياسته في إدارة الحزب، معتبرا نفسه على صواب دائما ولا يقبل آراء الآخرين، وهو ما دفع المنتقدين للتساؤل: لو كان اعترف منذ البداية بأن القرار الأول والأخير له لكان أراح واستراح ولم تظهر بوادر انشقاق واستقالات.

وأشار المصدر إلى أن عددًا كبيرا من الأعضاء ربما يقدمون في الوقت القريب على تقديم استقالاتهم من الحزب إذا ما إصر ساويرس على استمرار أعضاء الحزب "الوطني" السابقين.

يأتي هذا فيما أكد ساويرس لعدد من أعضاء حزبه أن "المصريين الأحرار" لن يترك الساحة لـ "الإخوان المسلمين" والسلفيين، بزعم أن سيطرة الإسلاميين ستعيد البلاد إلى الوراء.

وأكد أن الحزب لن يبخل على مرشحيه في انتخابات الشعب القادمة وسوف يحصلون على حملة دعاية قوية سعيا للحصول على ربع مقاعد المجلس القادم لتكون رسالة قوية للإخوان والسلفيين أن "الملعب به لاعبون مهرة يستطيعوا المنافسة والتهديف".

وطالب ساويرس من الأعضاء تكثيف الجهود لإقناع الناخبين بالتصويت لحزب "المصريين الأحرار" في الانتخابات القادمة. ومن المقرر أن يحدد ساويرس وأعضاء الهيئة العليا خلال الأيام القادمة سقف الإنفاق على الحملة الانتخابية الذي ربما يصل إلى 30 مليون جنيه، بحسب مصدر حزبي.


المصريون

بالصور:شاهد شبيه مبارك الرئيس المخلوع

بالصور:شاهد شبيه مبارك الرئيس المخلوع



أعلن المنتج الفني المصري هشام سليمان عن مسابقة للوجوه الجديدة للبحث عن ممثل جديد يشبه الرئيس المخلوع حسني مبارك، بشرط ألا يكون قام بالتمثيل من قبل؛ للمشاركة في بطولة فيلم جديد يرصد حياة مبارك بعد تنحيه، ويدور حول هروبه من المستشفى ليعيش حياة الفقراء.
وأكد سليمان أنه يبحث عن وجه يحمل نفس ملامح الرئيس المخلوع في المرحلة العمرية الحالية، وألا يكون مارس الفن من قبل؛ حتى يكتسب المصداقية لدى الناس، مشيرا إلى أنه سيعلن عن تفاصيل المسابقة من خلال معهد السينما وبعض مراكز التمثيل، لأنه لن يبدأ التصوير إلا بعد أن يجد شبيها مبارك .
وأضاف المنتج المصري في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن الفيلم يحمل اسم "يا ريسنا"، ويشارك في كتابته 8 مؤلفين شباب، ويشرف عليهم السيناريست عمر جمال صاحب فكرة الفيلم.
وحول قصة الفيلم قال سليمان: "ستتناول المرحلة القادمة لحسني مبارك وليس العكس"، واستطرد "الجميع منشغل برصد حياته من أيام الضربة الجوية وأيام الثورة، أما "يا ريسنا" فسوف يتناول رحلة هروب الرئيس السابق مبارك من مستشفى شرم الشيخ بعد فترة مرض طويلة يقضيها في المستشفى تغير من ملامحه وشكله، فيتوجه للقاهرة ويعيش بمعاش لا يتجاوز 280 جنيهًا (نحو 50 دولارا).
جدير بالذكر أن الفنان مدحت أبو العز يعتبر الأكثر شبها بمبارك، أعلن أنه يبحث عن النجومية السينمائية بتجسيد أدوار الرئيس المخلوع، وذلك بعد فترة طويلة ظل يهرب فيها من الإعلام؛ خوفا من مضايقات مباحث أمن الدولة.
وكان شبيه مبارك شكا من تعرضه لمضايقات بعد تنحي الأخير عن السلطة، وقال "منذ ظهور مبارك كان كل من حولي يهنئونني أن الرئيس الجديد طلع شبهي، ولكن بعد فترة ظهرت عيوب هذا التشابه؛ زي كل ما بروح مكان تحس إن الناس مراقباك، وأحيانا تكون في تعليقات مستفزة".
ومن المقرر أن تبدأ محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء أمام محكمة جنايات القاهرة بتهم الفساد وإصدار أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين يوم 3 أغسطس/آب المقبل.
وأجبرت انتفاضة شعبية -قتل خلالها أكثر من 800 شخص برصاص الشرطة- مباركَ على إعلان تنحيه عن السلطة بعد 30 عاما في الحكم يوم 11 فبراير/شباط الماضي، وأخضع للإقامة الجبرية، ثم نقل يوم 13 إبريل/نيسان الماضي إلى مستشفى في مدينة شرم الشيخ لإصابته بأزمة قلبية، في حين يقبع نجلاه في سجن مزرعة طره.











mbc

عاصم قنديل: دم سعاد لن يذهب هدرًا وهناك (شهود مفاجأة)

عاصم قنديل: دم سعاد لن يذهب هدرًا وهناك (شهود مفاجأة)



بعد غد تحل الذكرى العاشرة على وفاة سندريللا الشاشة العربية سعاد حسنى التى فارقت عالمنا فى 21 يونيو 2001، ورغم ذلك لا يزال سبب وفاتها مليئا بالغموض وعلامات الاستفهام.

وفى الوقت الذى ذكرت فيه تحقيقات شرطة «سكوتلاند يارد» البريطانية أنها انتحرت، ومال البعض إلى تصديق تلك الفرضية نتيجة عدم رضا الراحلة عن نفسها وشكلها بعد أن زاد بشدة وزنها، تمسكت أسرتها بأنها تعرضت للاغتيال.

واتهمت شقيقتها جنجاه حسنى فى بلاغ رسمى تحقق فيه النيابة العامة كلا من صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق والسيدة نادية يسرى صديقة السندريللا والتى كانت ترافقها وتقيم معها فى شقتها بلندن بالاشتراك فى تنفيذ عملية قتلها، رغم أن نادية يسرى نفسها أكدت فور الإعلان عن وفاة السندريللا أنها انتحرت عن طريق إلقاء نفسها من شرفة منزلها الواقع فى الدور التاسع.

وفيما يتعلق بآخر تطورات التحقيقات حول وفاة السندريللا سعاد حسنى، قال محامى أسرتها عاصم قنديل ــ الذى يجزم بأن موكلته الراحلة قتلت ولم تنتحر: إنه حتى الآن لم تبدأ التحقيقات فى وقائع البلاغ الذى تقدم به للنائب العام يتهم فيه صفوت الشريف ونادية يسرى بمقتل سعاد حسنى.

وشدد قنديل أن دم السندريللا لن يذهب هدرا، وأنه يثق منذ وفاتها فى 2001 أنها قتلت ولم تنتحر، ولديه ما يثبت ذلك، مؤكدا أن لديه مستندات وأدلة تثبت صحة موقفه سيكشف عنها مع بداية التحقيقات فعليا، وأوضح قنديل أن ما كتب فى مذكرة الدعوى من وقائع تؤكد مقتل السندريللا، لا تتخطى كونها طلبات مرحلية لبدء التحقيقات.

وفيما يخص الشهود الذين سيستعين بهم فى القضية قال محامى عائلة السندريللا إنه لم ينسق مع أى من الأسماء الثلاثة الذين كتبت أسماؤهم فى عريضة الدعوى ــ أحمد فؤاد نجم، وطلعت السادات، واعتماد خورشيد ــ موضحا أنهم أدلوا بشهادتهم بالفعل على شاشة التليفزيون وهى مسجلة وموثقة ويسألون عليها، وشدد قنديل على أن هناك شهودا كثيرين فى القضية لكنهم سيظهرون فى الوقت المناسب. وفق معايير جائزة الجرامى العالمية:

الدعوة السلفية تعلن عدم مشاركتها في مليونية تطبيق الشريعة

الدعوة السلفية تعلن عدم مشاركتها في مليونية تطبيق الشريعة



علي خلاف خروجهم عقب الثورة المصرية للمطالبة بعدم المساس بالمادة الثانية من الدستور وتطبيق الشريعة الإسلامية قررت الدعوة السلفية بالإسكندرية عدم المشاركة في التظاهرة المليونية التي دعا إليها في الأول من يوليو للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية وتأجلها وقال الشيخ ياسر برهامي القيادي بالدعوة السلفية بالاسكندرية
أن تطبيق شرع الله واجب بإجماع المسلمين،وترك تطبيقها من علامات النفاق الظاهرة،وأضاف "نحن نثمن الدعوة لمظاهرة مليونية للمطالبة بتطبيق الشريعة،إلا أننا نتحفظ على وسيلة "المظاهرة المليونية" في هذا التوقيت سبيلاً لتحقيق هذه الغاية." وأكد على أن الدعوة إلى تطبيق الشريعة واجبة في كل وقت وفي كل مكان، ولكن النظر إلى وسيلة الدعوة وتحقيقها الغرض المقصود، وتحصيلها للمصالح وتجنيبها للمفاسد.. واجب شرعي كذلك.
ويرى برهامى ان كثرة ما بات يُعرف بـ"المظاهرات المليونية" أدى إلى ضيق الكثيرين مِن أبناء الأمة من هذه الوسيلة؛ ويخشى مِن تطور هذا الأمر إلى فقد الاستقرار في البلاد، خاصة مع أصوات كثيرة تدعي: "أن الشعب يعبر عن إرادته بهذه الوسيلة".. ويعتبرون الأعداد التي تخرج في هذه المظاهرات دليل على شرعية وشعبية ما يُطلب فيها.
وأردف قائلا :"الكل يعلم محاولات "العلمانيين"، و"الليبراليين" الالتفاف على إرادة الأمة في كتابة دستور يعبر عن هويتها الإسلامية مِن خلال تنظيم مثل هذه المظاهرات.. التي يطالبون فيها بكتابة دستور جديد قبل الانتخابات؛ ليتمكنوا مِن اختيار مَن يريدون لكتابته دون انتخابات".
وأعرب برهامى عن خوفه قائلاً:"أخشى من عدم المعرفة بالداعين إلى هذه المظاهرة المليونية وعدم مراجعتهم لأهل العلم والدعاة، وعدم اتفاق الكلمة على اعتماد هذه الوسيلة كطريقة للتعبير عن إرادة الأمة، مع اتفاقنا التام على مشروعية وجدوى مطلب تحكيم الشريعة نخشى أن يكون المقصود منها إضعاف هذا المطلب،وأن تكون محاولة للهجوم على الإسلاميين عمومًا، وتحجيم دعوتهم؛ ولذا فنحن نناشد الداعين إليها، وجميع طوائف الأمة تأجيل هذه المظاهرة المليونية؛ تحقيقًا لأكبر قدر مِن المكاسب."

وأخيرا، دعا برهامى أهل العلم والدعاة للبحث عن الوسائل المشروعة لمنع محاولات القبول بإقصاء مطلب الأمة في مرجعية الشريعة؛ وإبطالها، وذلك بعد التشاور والتناصح.


الدستور

ريم ماجد لـ" ناس TV": أنا لست مسيحية.. ولا أسمح بمهاجمة الإخوان

ريم ماجد لـ" ناس TV": أنا لست مسيحية.. ولا أسمح بمهاجمة الإخوان



في لقاء امتزج فيه الحديث عن الإعلام مع المواقف السياسية، أجابت الإعلامية ريم ماجد -مساء يوم 18 يونيو/حزيران 2011م- على أكثر من 50 سؤالا من أعضاء موقع "ناس mbc" عبر خدمة "ناس TV".

ريم رفضت اتهامها بمهاجمة الإخوان في برامجها، وقالت: "أنا لا أهاجم الإخوان، ولا أسمح لأحد بالهجوم عليهم في برامجي ما دام ليس هناك ممثل لهم في الحلقة".

لكنها حرصت على توضيح الفرق بين الهجوم والانتقاد، وقالت: "من حقي أن أنتقد موقفًا ما، ما دام لم يتعد النقد حدوده إلى التجريح".

وعن رؤيتها لحالة الأقباط في مصر، لم تذهب في رأيها إلى أنهم مضطهدون أو حاصلون على حقوقهم، وقالت: "الأقباط غير مضطهدين، وهم شأن كثير من الفئات في مصر لم يحصلوا على حقوقهم في عهد النظام السابق".

وانتقدت ريم سؤال وجهته لها إحدى العضوات كانت تسأله لها باعتبارها مذيعة مسيحية، وقالت: "أنا لست مسيحية.. ولن أقول ما ديانتي.. ويكفي أني مصرية".

واعتبرت السؤال عن الديانة شخصيًا جدًا، مضيفة: "هو سؤال أكثر خصوصية من سؤالك هل أنت متزوجة أم لا؟".

ورفضت في هذا الإطار، ما سمته بـ"إقحام الدين في السياسة"، الذي تمارسه بعض الجماعات، وقالت: "الدين علاقة بين الإنسان وربه".

وعن موقفها من القوائم السوداء التي وضع فيها الشباب أسماء المشاهير من أعداء الثورة، أبدت عدم رضاها عنها، لكنها في الوقت نفسه أبدت تفهمًا للموقف؛ لأن الأسماء التي ضمتها هذه القوائم قالت عبارات أقل ما يُقال عنها إنها تحريض على قتل المتظاهرين.
أسئلة صعبة
وإذا كانت ريم أجابت على الأسئلة السابقة بسهولة ويسر، فإنها توقفت كثيرًا أمام أسئلة أخرى سُئلت لها عن الشخص الذي تتمنى أن يحل ضيفًا في برنامجها، وأفضل حلقة في مشوارها الإعلامي.

وقالت ردًا على هذه الأسئلة: "إنها تتمنى أن تستضيف 85 مليون مصري في برنامجها، سواء حلوا ضيوفًا في الاستديو أم ذهبت هي إلى مواقعهم".

ولم تحدد حلقة ترى أنها كانت الأفضل، وقالت: "لو وصل لي إحساس أن حلقة ما كانت الأفضل، لن أؤدي بعدها بشكل جيد".

وفي مفاجأة غير متوقعة لم تخجل ريم من البوح بعمرها، على عكس ما يفعل كثير من المشاهير، وقالت: "أنا عمري 37 عامًا وشهرًا و16 يومًا".


mbc

سباك يقتل زوجته بـ33 طعنة ويفصل رأسها عن جسدها


سباك يقتل زوجته بـ33 طعنة ويفصل رأسها عن جسدها

لم يجد "أحمد" السباك وسيلة لإنهاء المشكلات والخلافات الدائمة مع زوجته، بسبب مصروف البيت وطلباتها المادية، التى أعجزته، سوى أن يمزق جسدها بأكثر من 33 طعنة، ثم يقوم بفصل رأسها عن جسدها، ليستريح من عناء التشاجر المستمر، الذى عكر صفو حياته التى تحولت إلى جحيم دائم، لاسيما بعدما تخلص منها أولا بالطلاق والانفصال لمدة عامين، ثم أعادها لعصمته، لينهى بيديه قصة العذاب والنكد بعد يومين فقط من الزواج.

الواقعة دارت أحداثها بمنطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر، والتى شهدت الحادث المأساوى الذى راحت ضحيته ربة منزل بعد أن قام زوجها بقتلها وفصل رأسها عن جسدها وطعنها بأكثر من 33 طعنة فى وجهها ومختلف أنحاء جسدها.

القضية كما سردتها سطور تحقيقات أحمد الشاذلى، مدير نيابة شرق القاهرة الكلية بدأت بالبلاغ رقم 12308 إدارى مدينة نصر بعثور أهالى منطقة عزبة الهجانة مدينة نصر على جثة "شيرين. س" 20 سنة ربة منزل مذبوحة ورأسها مفصول عن جسدها داخل شقتها، فأسرعوا بإبلاغ المباحث التى انتقلت على الفور وقامت بإجراء معاينة للمكان، وتبين وجود جثة المجنى عليها مسجاة على ظهرها وبها عدة طعنات وغارقة فى الدماء، إلا أنهم لم يجدوا أى أثار لكسر فى الشقة أو اختفاء أى شىء من محتوياتها.

كما أكد تقرير الطب الشرعى المبدئى حول الواقعة أن المجنى عليها رأسها مفصول عن جسدها، بالإضافة إلى إصابتها بـ12 طعنة فى ظهرها و20 طعنة فى الوجه، وبسؤال الأهالى أكدوا أن "شرين" كانت متزوجة منذ 5 سنوات
ولكنها كانت دائمة الشجار مع زوجها (أحمد. م) 24 سنة سباك وأسرته بسبب مصروف البيت، مما دفع الزوج إلى تطليقها منذ سنتين وتركها وطفلها ذو الـ3 أعوام ليعود ويعيدها مؤخرا إلى عصمته بقائمة منقولات جديدة، وبمهر 25 ألف جنيه لتتكرر الخلافات بينهما، ولكنها لم تستمر إلا يومين فقط لتنتهى بمقتلها.

أمرت النيابة بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام الأول للنيابات بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب وإحالة الجثة للطب الشرعى لبيان سبب الوفاة، وانتداب المعمل الجنائى لرفع البصمات وتحريات المباحث حول الواقعة.





عاجل جدا - «عفريت قزم» يثير الذعر

عاجل جدا - «عفريت قزم» يثير الذعر




بعد اختفاء دام نحو سنتين، عاود «عفريت قزم» للظهور أخيرا في بلدة أرجنتينية ليثير الذعر والرعب في قلوب سكانها.
«العفريت القزم» كان ظهر في بلدة «سانشو كورال» في ربيع العام 2008 وكان سببا في ترويع أهالي البلدة آنذاك، إذ انه شن سلسلة هجمات ليلية ضد عشرات من المارة.
وقال شهود عيان ان ذلك «العفريت» عاود الظهور أخيرا في البلدة حيث هاجم عددا منهم واعتدى عليهم بالضرب. واستنادا الى إفادات أولئك الشهود، تمكنت الشرطة من إعداد رسم كاريكاتوري يصور ملامح وأوصاف العفريت الذي يبدو في الرسم معتمرا قبعة مدببة ولحية طويلة.
وكان صبي في الرابعة عشرة من العمر من بين ضحايا العفريت الشرير. وقال ذلك الصبي انه كان يسير في شارع مظلم عندما هاجمه العفريت من الخلف وضربه ثم لاذ بالفرار.
وقال ضحية آخر انه كان منطلقا على متن دراجته الهوائية عندما هاجمه ذلك المخلوق الغريب وسدد إليه لكمة أسقطته من على دراجته وأفقدته الوعي.
وكان احد سكان البلدة قد قام بتصوير مقطع فيديو لذلك العفريت وبثه عبر شبكة الانترنت حيث شاهده ملايين الاشخاص حول العالم.
وقامت شرطة البلدة بتعميم تحذير من ذلك «العفريت» بعد ان تلقت سيلا من الشكاوى التي أجمعت على انه عنيف ويعتدي بالضرب على المارة.
ولايزال البحث جاريا عن ذلك العفريت الشرير.
رسم تخيلي لـ «العفريت الشرير»








مشاجرات بالشوم والأسلحة البيضاء بسبب السجائر

مشاجرات بالشوم والأسلحة البيضاء بسبب السجائر

مشاجرات بالشوم للحصول على السجائر بالشرقية



تشهد منافذ شركة "أيسترن كومبانى" لتصنيع السجائر بمحافظة الشرقية اشتباكات ومشاجرات بالشوم والأسلحة البيضاء بسبب التكدس والازدحام من قبل تجار التجزئة وتجار السوق السوداء فى طوابير انتظاراً لساعات أمام منافذ التوزيع لشراء كميات من السجائر لتخزينها لمواجهة الزيادة المتوقعة يوليو القادم بعد قرار وزير المالية بزيادة الضرائب على السجائر بنسبة 10%.

تجار التجزئة يشتكون من الانتظار لساعات فى طوابير أمام منافذ التوزيع ولا يجدون حصتهم المعتادة من السجائر إلى جانب تعرض العديد منهم لضرب أو تهديد بالسلاح من قبل البلطجية ومسجلين خطر الذين استغلوا أزمة رفع سعر السجائر وبدأوا بالتواجد فى طوابير أمام منافذ لشراء السجائر لتحزينها والمتاجرة فيها أثناء الأزمة، وأضافوا عن قيام عدد آخر من بلطجية ببيع سجائر مهربة بجوار منافذ البيع ويضطر العديد من تجار التجزئة لشرائها بدلا من تعرض حياتهم للخطر، الأمر الذى أدى إلى تضاعف سعر علبة السجائر مثل "كليوباترا" و"كليوباترا سوبر"، و"كليوباترا سوفت" و"كليوباترا بوكس" و"فيسر ود" و"لايت"، زادت أسعارها أكثر مما كان متوقعاً، حيث زادت 75 قرشاً إلى جنيه أى ما يعادل حوالى 17% من ثمنها وليس 10% من تكلفة التصنيع، بينما احتفظت السجائر ذات الماركات الأجنبية التى يتم تصنيعها محليا بنفس أسعار قبل الإعلان عن الزيادة.

أكد مصطفى سعيد مدير مكتب توزيع الزقازيق أن حصة المكتب زادت هذا الشهر 5 مليون سيجارة فقد كانت 90 مليون سيجارة شهريا ليرتفع فى شهر يونيو إلى 95 مليون سيجارة إلا أن استغلال عدد من تاجر التجزئة والبلطجية الأزمة وتخزينهم كميات من السجائر هو السبب الرئيسى فى الأزمة.



مسيحيون يدعون لوقفة سلمية للمطالبة بالحق في الطلاق والزواج المدني للأقباط

مسيحيون يدعون لوقفة سلمية للمطالبة بالحق في الطلاق والزواج المدني للأقباط

قرَّر مجموعة من الأقباط المسيحيين، تنظيم وقفة إحتجاجية أمام وزارة العدل بـ"لاظوغلي" في الحادية عشر صباحًا يوم الخميس 7 يوليو القادم، للمطالبة بالحق في الطلاق لمن استحالت بينهم العشرة كمطلب إنساني، بالإضافة إلى الزواج المدني.

وقالت المجموعة في صفحتها على "فيس بوك"، إن هذا الطلب لا يقلل من احترامهم لقداسة البابا "شنودة" وكل من يتبعونه فكرًا، وخاصة أن قداسته قالها أكثر من مرة في عظاته "من أراد طلاقًا مدنيًا وزواجًا مدنيًا بعيدًا عن جدران الكنيسة فليفعل"، على حد تعبيرهم.

ودعت المجموعة إلى مساندة كل القوى التي تطالب بالمدنية ومساندة المسلمين شركائهم في الوطن لقضيتهم، مشيرةً إلى أن هناك (300) ألف حالة معلقة في المحاكم لا تجد مفرًا قانونيًا منذ سنوات، بحسب قولهم.

فيديو | عمرو اديب و هل فاروق حسنى شاذ جنسيا

فيديو | عمرو اديب و هل فاروق حسنى شاذ جنسيا
فيديو | عمرو اديب و هل فاروق حسنى شاذ جنسيا


مبارك يملك مصانع سيارات وسجاد ومحطة تلفزيون وفنادق بتركيا

الاحد 19 يونيه 2011 
يبدو ان القدر يقف بالمرصاد للرئيس المخلوع حسنى مبارك .. ويبدو ان مهمة الكشف عن ثرواته المهربة التى نهبها من الشعب طوال 30 سنة قد أوشكت على الانتهاء ..

فعند القبض على حسين سالم لغز ثروة الرئيس ، القت السلطات الإسبانية القبض علي شريكه رجل الأعمال التركي علي ايفسين الذي يعد بمثابة فك الشفرة لأموال مبارك المهربة التي تتمثل في فنادق عملاقة وملاه وشركات تقسيم أراض ومصانع للسجاد وقطع غيار سيارات البيجو في تركيا وأذربيجان أخفاها خلف اسم علي ايفسين الذي يخضع للتحقيق في أسبانيا.

وعلي ايفسين التركي الذي لقبته المحكمة الاسبانية نفسها بحامل أسرار حسابات الرئيس المخلوع حسني مبارك ، حكم عليه القاضي بابلو بدفع كفالة قدرها 18 مليون يورو وتجميد كل أصوله الموجودة في اسبانيا ومنعه من السفر لحين استكمال التحقيقات علي أساس أنه المتهم الأول في قضية غسيل أموال كبري نفذها حسين سالم لإخفاء أموال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في بنوك اسبانيا.

علي ايفسين ولد في أدنا بتركيا في 20 أغسطس 1962 و حصل علي شهادة الحقوق بتقدير مقبول من جامعة باكو في آذربيجان التي توجد له علاقات قوية برئيسها إلهام الييف وقريبه القائد المشهور هناك حيدر الييف.

وتقوم السلطات الاسبانية بالتحقق من معلومات خطيرة بمنتهي السرية وهي أن الرئيس المصري المخلوع يمتلك شركات أنشئت باسم علي ايفسين في عدد من الدول ومنها تركيا فمنها علي حد زعم التحقيقات شركة إليت كومبلكس وهي شركة تقسيم مبان كبيرة يقع مقرها علي مساحة 40 ألف متر مربع في اسطنبول وشركة فنادق 4 نجوم تدعي إليت هوتيل وسنتر عملاق للألعاب الحديثة له 5 فروع في تركيا .

وشركة في أذربيجان تسمي أذر للألكترونيات ولها مصنع منشأ علي مساحة 35.500 ألف متر مربع.. ويملك علي ايفسين باسمه ومبارك في الخلفية،علي حد زعم التحقيق، محطة تليفزيون ستار ويمتلك شركة آذر ساماند لتصنيع قطع غيار العربات البيجو، وربما يفسر لنا ذلك سبب الهجوم علي صاحب توكيل البيجو المصري الشهير في نهاية عهد مبارك حيث كان مبارك يريد أن يفتح سوقا لقطع الغيار التي يصنعها مصنعه علي حد زعم التحقيق الاسباني

كما يمتلك شركة ستار تاكسي وهي شركة نقل ركاب كبري وشركة آي ليسينج ومصنع عملاق لصناعة السجاد الفاخر باسم كاربت ويفننج انشئ طبقا للمستندات عام 2003 والغريب أن ذلك المصنع ينافس المصانع المصرية المشهورة في ذلك المجال بل يحضر أمامها في كل المعارض الدولية بالعالم. 

وزارة الكهرباء و كشف المستور ليلة موقعة الجمل

وزارة الكهرباء و كشف المستور ليلة موقعة الجمل





كشفت قيادات وزارة الكهرباء لصحيفة "اخبار اليوم " وعلي رأسهم د.حسن يونس وزير الكهرباء رفضهم قطع التيار الكهربائي عن ميدان التحرير* لدرجة ان محافظ القاهرة السابق عبد العظيم وزير اتصل في تمام الواحدة بعد منتصف ليلة الأربعاء *2 فبراير بالمهندس محمود* سلطان الرئيس السابق لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وأمره بإطفاء النور عن ميدان التحرير.
وعندما قال له إنها مسئولية ويجب ان يعود للوزير* نهره واكد له انها أوامر عليا من الرئاسة, وأسرع محمود سلطان* أمام إصرار المحافظ وضغطه* غير العادي بالاتصال بوزير الكهرباء د.حسن يونس ونقل له ما قاله له محافظ القاهرة السابق،* فانزعج الوزير وقال له لا تنصاع لهذه الاوامر.
بعدها اتصل محافظ القاهرة ثانية وقال*: يا محمود ماتنشفش دماغك،* فقال له*: يا فندم الوزير قال ماتعملش حاجة*! فصرخ في وجهه قائلا*: طيب هتروح في داهية انت والوزير*.. وأغلق السماعة*.‬
اجتماع مصري بريطاني لاستعادة الأموال المهربة
قال المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع ورئيس لجنة استرداد الأموال المهربة إن اللجنة القضائية المشكلة لاسترداد الأموال المهربة من الخارج عقدت اجتماعا مع مسئولين بريطانيين عبر الفيديو كونفرنس، لبحث اسكتمال الأوراق المطلوبة للكشف عن سرية الحسابات الخاصة بالرئيس السابق حسنى مبارك، وزوجته سوزان ثابت، ونجليه علاء وجمال، و18 من مسئولى النظام السابق، و تم مناقشة الجانب البريطانى، الذى ضم مسئولين بوزارتى الخارجية والعدل، والمدعى العام البريطانى، كيفية استعادة الأموال المهربة من جانب مسئولين سابقين.
وأكد في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" أن الجانب البريطانى أبدى استعداده للتعاون مع مصر لاستعادة هذه الأموال، لكن بشروط، مطالبا جهات التحقيق فى مصرارسال جميع القرارات والأحكام التى صدرت بحق رشيد وغالى، لضمان عدم وجود أى تأثيرات خارجية على هذه المحاكمات، وتناسبها مع المعاهدات الدولية الموقعة بين الدول، لتجنب الإخلال بحقهما.
وأشار إلى اللجنة القضائية حاولت معرفة الأرصدة والحسابات والثروات العقارية التى يمتلكها الرئيس المخلوع، لكن الجانب البريطانى استفسر عن الأدلة التى توفرت عنهم، وما إذا كانت إجراءات التحقيق تمت بشكل عادل وبحضور محامين عنهم، وأكد الجوهرى أنه سيعقد اجتماعا آخر، خلال الأيام المقبلة، مع الجانب البريطانى، لتقديم الطلبات التى استفسروا عنها.
مصر علي شفا مجاعة غذائية قريبا !
أعلن د. إسماعيل عبدالجليل المنسق الوطني لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر أن المنظمة الدولية, في تقريرها عن التصحر, وضعت مصر في المركز الأول عالميا للتصحر. ومعروف للجميع أن هذه الأراضي الغالية تكونت عبر آلاف السنين نتيجة لفيضان النيل, وبالتالي لا يمكن تعويضها أبدا. وتبقي الإشارة إلي ما هو أخطر: مصر قد تصبح لا سمح الله علي شفا مجاعة غذائية قريبا, ما لم يتم تدارك الأمر, وإيقاف هذا النزيف المتواصل للأراضي الزراعية فورا.
وبحسب صحيفة "الاهرام" نتيجة لازدياد معدلات البناء علي الأراضي الزراعية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة‏,‏ فإن مصر تفقد نحو 5 أفدنة من أجود الأراضي كل ساعة‏.‏

الوفد 

مفاجأة.علاء مبارك يغسل أمواله بأسبانيا منذ7 سنوات

مفاجأة.علاء مبارك يغسل أمواله بأسبانيا منذ7 سنوات

الاحد 19 يونيه 2011 10:29:28 ص


في تطور جديد لقضية حسين سالم ، خاطبت السلطات الاسبانية صباح السبت 18 يونيو البنك المركزي القبرصي لإرسال كل المستندات الخاصة بشركات علاء مبارك نجل الرئيس المصري المخلوع في نيقوسيا وهي تلك الشركات التي ثبت للقاضي الاسباني بابلو روفائيل قيامها بجمع وتحويل الأرصدة بشكل منهجي علي مدار فترة 7 أعوام كاملة من قبرص إلي بنوك اسبانية بدعوي أنها أموال استثمارات تم تشغيلها في إقامة مشروعات سياحية تخص عائلة مبارك في اسبانيا غير أن معظمها سجل رسميا باسم رجل الأعمال التركي على ايفسين الذي تأكدت المعلومات الاسبانية من ضلوعه في العمل لحساب أسرة مبارك تحت إشراف حسين سالم مما جعلهم يصنفونه علي أنه المتهم رقم واحد.


وكشف خافيير إرتسجووي محافظ البنك المركزي الاسباني تعهد الحكومة الاسبانية بتتبع كل الأصول المصرية المهربة لبنوك اسبانيا ومنها ما تأكد تهريبه خلال الخمسة أشهر الماضية والتي وثقتها السلطات الاسبانية في القضية غير أنه أعلن عن احتمال طول وقت استرداد أي مبالغ إذ ربما يكون عاماً أو أكثر.

وكانت وكالة إيرو بريس الأوروبية قد أكدت في نشرتها صباح 17 يونيو الجاري أن السلطات الاسبانية قد صادرت عدة صناديق من المستندات بفيللا حسين سالم يعتقد أنها تحتوي علي بيانات ومعلومات موثقة وأكيدة عن حجم أرصدة مبارك الحقيقية ومدي تورط حسين سالم ونجله خالد حسين سالم ومعهما التركي علي ايفسين في غسيل أموال عائلة مبارك في اسبانيا.

وفي تطور غريب أعلن راديو إسرائيل أن المحامية الإسرائيلية ألونا حجاي قد سافرت لمدريد لحضور التحقيقات مع حسين سالم وأنها أرسلت مذكرة قانونية أولية لم تترجم بعد من العبرية استندت فيها علي عدم مشروعية موافقة الحكومة الاسبانية علي تسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم إلي السلطات المصرية مدعية أن حسين سالم في نظر القانون الدولي لعدد من الدول من بينها إسرائيل قد تنازل عن الجنسية المصرية من عام 2004

وفجرت المحامية قضية غريبة حيث اكدت ان القانون الإسرائيلي رقم 1279 لسنة 1952 والمعدل بالقانون الصادر في 4 مايو 1994 يلزم طالب الجنسية الاسرائيلية بان يتخلي عن جنسيته المصرية وهو ما حدث عام 2004 حيث حصل سالم على الجنسية الاسرائيلية .

وقدمت المحامية حافظة مستندات ضمت صورة من القانون الإسرائيلي وصورة من القانون الدولي الصادر من الأمم المتحدة والمنظم لعملية الجنسية بالعالم وصورة رسمية من وثيقة سفر حسين سالم الإسرائيلية وعدد من جوازات السفر التي يمتلكها حسين سالم تأكيدا علي دعواها بأن اسبانيا لا يمكنها تسليم حسين سالم لمصر لأنه غير مصري وقت نظر الدعوي حاليا وأن الاتهامات الموجهة إليه تعد لاحقة علي تجنسه بالجنسية الاسبانية وليست سابقة عليها مما يجعله مواطنا اسبانيا كاملا. 

أسرار تأجيل إعدام 12 قيادة إسلامية

أسرار تأجيل إعدام 12 قيادة إسلامية







هناك ملفًا لايزال يحيطه الغموض هو وجود مجموعة مكونة من 12قيادة إسلامية سبعة منهم ينتمون للجماعة الإسلامية واثنان لتنظيم الجهاد وثلاثة للسلفية الجهادية لم يتحدد مصيرهم حتى الآن ولايعرف هل سيقضون باقى سنوات حياتهم فى السجون أم يخرجون قريباً؟ وهى مجموعة أخذت أحكاماً بالإعدام فى بداية التسعينات ومابعدها ولم ينفذ عليهم الحكم أو يصدق على هذه الأحكام من قبل الحاكم العسكرى ورئاسة الجمهورية.
وحتى الآن لا تدرى هذه المجموعة هل سيطبق عليهم حكم الإعدام بالفعل؟ خاصة أنها صدرت من محاكم عسكرية واجبة التنفيذ ولا يجوز الطعن عليها أم سيصدر المجلس العسكرى قرارا بالعفو عنهم قريباً باعتبارهم من ضحايا النظام السابق؟
وأثار عدم تنفيذ حكم الإعدام على هؤلاء حفيظة العديد من المتابعين لملف الحركات الإسلامية منذ النظام السابق، إلا أن التحليلات تشير إلى استخدام هذا الملف فى مسلسل التوريث ومحاولة وضع خيوطه فى يد جمال مبارك لاسيما أن بعض أعضاء الجماعة الإسلامية أكد أنهم كانوا ينتظرون قرارات العفو من جمال مبارك لكونه الرئيس القادم لمصر، وأن عليهم الاعتراف به وقبول سيناريو التوريث ومن يخالف ذلك سيعود ثانية إلى جدران السجون بمئات التهم.
ومن ثم كان الاحتفاظ بملف المحكوم عليهم بالإعدام كورقة ضغط نفسى على قيادات الجماعة الإسلامية لإحكام السيطرة عليهم وتنفيذ سيناريو معين مرسوم لا يخرجون عنه، وهو سحب البساط من تحت أقدام الإخوان ومجابهتهم خلال فترة التوريث حيث كان من الممكن أن يجبرهم أمن الدولة على خوض الانتخابات واللعب بهم لمواجهة كوادر الإخوان وهو ما كان واضحاً فى القيادة السابقة للجماعة الإسلامية واستعدادها التام للتعاون مع النظام السابق فى كل مشاريعه حتى وإن كان سيناريو التوريث.
ومن ثم تركت الأجهزة الأمنية بعض القيادات مجهولى المصير حتى تستطيع أن تتحكم فى سير الأحداث مرة أخرى لاسيما بعد موافقة قيادات الجماعة الإسلامية على المراجعات ومحاولة خروجهم للحياة مرة أخرى، فأرادت أن تظل خيوط اللعبة فى أيديها ويقبع هؤلاء دون تحديد مصيرهم من الإعدام أو العفو عنهم خاصة أن بعضهم أمضى أكثر من ثمانية عشر عاماً فى السجون!
وفى مقدمة هؤلاء الشيخ مصطفى حمزة الذى حصل على ثلاثة أحكام بالإعدام وحكم بالمؤبد، حيث حكم عليه فى التسعينات فى قضايا اغتيال ضباط الشرطة والمواجهات التى تمت بين الجماعة الإسلامية والأجهزة الأمنية فصدر ضده غيابياً حكمان أحدهما مؤبد وآخر إعدام، لكنه استطاع السفر والتنقل بين بعض البلدان حتى استقر به الحال فى أفغانستان، وحكم عليه غيابياً بالإعدام فى قضية أديس أبابا التى نفذت بهدف اغتيال الرئيس السابق مبارك، وفى 2002 تم القبض على مصطفى حمزة فى السودان وتم ترحيله إلى القاهرة وصدر ضده حكم بالإعدام فى قضية «العائدون من أفغانسان».
ويعتبر مصطفى حمزة من القيادات التاريخية المؤسسة للجماعة الإسلامية ويبلغ من العمر 53 عاماً ويعد حالياً المسئول الأول عن الجماعة داخل سجن العقرب.
الثانى هو رفاعى طه من مواليد 1954 وأحد أبناء النوبة وكان مسئولاً عن الجماعة الإسلامية فى الخارج وصدر ضده حكمان بالإعدام أحدهما فى قضية اغتيالات ضباط الشرطة فى أول التسعينات واستطاع السفر إلى الخارج واستقر فى أفغانستان حتى عام 97 ثم انتقل إلى سوريا وقبض عليه قبل 11 سبتمبر مباشرة وصدر ضده حكم بالإعدام فى قضية «العائدون من أفغانستان» وظل 4 سنوات محجوزاً من قبل أجهزة المخابرات العامة وبعدها تم ترحيله إلى سجن العقرب.
ويليه حسن خليفة عثمان أحد أبناء محافظة أسيوط والذى صدر ضده حكم بالإعدام فى قضية اغتيال اللواء محمد عبداللطيف الشامى مدير فرق أمن أسيوط عام 94 وحالياً هو قعيد على كرسى متحرك داخل السجن حيث أصيب أثناء تنفيذ عملية الاغتيال.
وأحمد عبد القادر وغريب الجوهرى من أبناء السويس وحصلا على أحكام بالإعدام فى قضية مواجهة قوات الشرطة أثناء القبض على خلية من الجماعة.
وكذلك عثمان السمان وشعبان على عبدالغنى هريدى من أبناء محافظة المنيا وجميعهم ينتمون للجماعة الإسلامية!
بينما يأتى محمد الظواهرى فى مقدمة المنتمين لتنظيم الجهاد، وهو الشقيق الأصغر لأيمن الظواهرى أشهر قيادات تنظيم القاعدة، وتم القبض عليه فى الإمارات عام 99 وحكم عليه بالإعدام فى قضية «العائدون من ألبانيا» لكن لم يصدق عليه وظل طوال هذه السنوات تحت بند المعتقل وأفرج عنه بعد تقدمه بتظلم للمجلس العسكرى عقب الثورة لكن تم اعتقاله ثانية بعد علم الأجهزة الأمنية بحصوله على حكم بالإعدام غير مصدق عليه من الحاكم العسكرى.
أما الثانى فهو عبد العزيز موسى الجمل من أبناء محافظة المنوفية وقد تم إلقاء القبض عليه عام 99 فى إحدى الدول العربية وتم ترحيله إلى القاهرة وظل محبوساً من قبل المخابرات لمدة أربع سنوات وصدر ضده حكم بالإعدام فى قضية العائدون من ألبانيا.
يلى هؤلاء مجموعة السلفية الجهادية والتى تم إلقاء القبض عليهم فى قضية طابا ودهب عام 2007 إثر اتهام السلفية الجهادية بتفجيرات فى الرياض والدار البيضاء وصدرت ضدهم أحكام بالإعدام ولم تنفذ حتى الآن وهم يونس محمد محمود وأسامة محمد عبد الغنى ومحمد جايز صباح.
من جهته يرى الشيخ أسامة حافظ - نائب أمير الجماعة الإسلامية - أن الأحكام المشددة التى صدرت ضد أبناء الجماعة كان مقصدها الردع وليس تطبيق القانون، لاسيما أنها جرائم لا تستحق العقوبة المشددة وعدم تنفيذ أحكام الإعدام على بعض قيادات الجماعة كان بمثابة القربان الذى قدمته الأجهزة الأمنية للجماعة بعد المصالحة فقد كانت الأجهزة الأمنية أيضاً حريصة على إنجاح المبادرة والمراجعات الفقهية التى أصلت لوقف العنف، فليس منطقياً فى ظل مبادرة وقف العنف التى قدمتها الجماعة أن يتم تنفيذ أحكام الإعدام فى قياداتها والجماعة الإسلامية حالياً تسعى للحصول على قرار العفو عن هذه الأحكام.
بينما أشار د. عبد الآخر حماد - مفتى الجماعة الإسلامية - إلى أن جهاز أمن الدولة كان هو الجهة المنوط بها التعامل مع الجماعات الإسلامية وقد استخدم ملف المحكوم عليهم بالإعدام كورقة ضغط على الجماعة الإسلامية وتخويفهم حتى لا يسلكون طريقاً لا يرضى عنه النظام الحاكم، أو يحيدوا عن نهج المراجعات والمبادرة التى طرحتها الجماعة، ومن ثم كان هذا الملف بمثابة أداة فى أيدى الأجهزة الأمنية للتعامل مع الإسلاميين والضغط عليهم كى يسيروا فى الاتجاه الذى يرغب فيه النظام، فلم يمنحهم قرار العفو أو صدّق على أحكام الإعدام فأصبحوا رهن الأجهزة الأمنية وأسلوبها فى التعامل مع الإسلاميين.
وأكد عبد الآخر أن تأخر قرار العفو له ما يبرره، فالمجلس العسكرى أمامه الآن قضايا ملحة وقرارات العفو ليست سهلة وتحتاج إلى إجراءات من شأنها أن تستغرق وقتاً والجماعة الإسلامية متفهمة ذلك لكنها ستبذل أقصى جهدها لإصدار قرار العفو سواء للمحكوم عليهم بالمؤبد أو بالإعدام.
أوضح صالح جاهين - وكيل مؤسسى حزب الجهاد الجديد - أنه تم تنفيذ حكم الإعدام فى الكثير من أبناء الحركة الإسلامية لكن عندما قدمت الجماعة الإسلامية مبادرة «وقف العنف والمراجعات الفقهية» أوقف النظام قرارات تنفيذ حكم الإعدام فى بعض القيادات، وبعد خروج الكثير من أعضاء الجماعة الإسلامية ظل بعضهم مقيدين داخل السجن ولم ينفذ فيهم أحكام الإعدام أو يتم الإفراج عنهم رغم قضاء بعضهم سنوات كثيرة داخل السجون، وكذلك الأمر بالنسبة لتنظيم الجهاد عندما قدم الشيخ سيد إمام مراجعات الجهاد ظلت أحكام الإعدام لبعض القيادات مرهونة، وكان الجميع يشعر أن ذلك بمثابة ورقة ضغط تتعامل بها الأجهزة الأمنية مع الجماعات الإسلامية لتخضع لتوجهاتها وأوامرها، وقد تقدم الشيخ محمد الظواهرى بتظلم للمجلس العسكرى وحصل على إفراج على اعتبار أنه معتقل ولم يصدر ضده أحكام بالحبس لكن الواقع أنه كان قد صدر ضده حكم بالإعدام ولم يصدّق عليه فى قضية «العائدون من ألبانيا»، وهو ما اكتشفته الأجهزة الأمنية فقررت اعتقاله مرة أخرى بعد الإفراج عنه، وبعد الثورة ننتظر قرارات العفو من المجلس العسكرى لاسيما أن هذه الأحكام جميعها صدرت فى ظل نظام فاسد بشهادة الجميع.
ويؤكد الشيخ صلاح هاشم - عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية - أن غالبية الأحكام التى صدرت كانت من قبيل الردع الشديد وأصحابها لا يستحقون هذه الأحكام وكان للمبادرة دور كبير فى عدم تنفيذ هذه الأحكام والجماعة تحاول تقديم التماسات للحصول على عفو من المجلس العسكرى ومن عجائب القدر أن من أصدر هذه الأحكام هم متهمون حالياً.
ويقول إبراهيم على - محامى الجماعة الإسلامية - حقنت دماء بعض أعضاء الجماعة الإسلامية بعد هدوء الوضع مع الأجهزة الأمنية إبان تقديم المراجعات ونبذ العنف عام 97 وأثناء تولى حسن الألفى وزارة الداخلية، إلى أن جاء حبيب العادلى بعد حادثة الأقصر الشهيرة فنفّذ حُكم الإعدام فى 8 من قيادات الجماعة، وتم تأجيل مجموعة بشكل ودى وكانوا منتظرين العفو من جمال مبارك على اعتبار أنه الرئيس القادم لمصر وكان هو المحرك الأساسى لمثل هذه الملفات وكانت القيادات الأمنية تردد دائماً أن مصيرهم بيد جمال مبارك وليس غيره.


أكتوبر

وفاة 13 طفلا بشرق الهند سبب مرض غامض

وفاة 13 طفلا بشرق الهند سبب مرض غامض



لقى 13 طفلا مصرعهم على مدار الخمسة ايام الماضية بولاية بيهار الواقعة بشرق الهند بسبب مرض غامض من بينهم خمسة أطفال توفوا خلال الساعات ال48 الماضية.
وقال مسئول وزارة الصحة بولاية بيهار إيه . بي . سينج إنه تم نقل أكثر من 50 طفلا إلى المستشفيات المختلفة بمقاطعة "مظفر بور" بعد إصابتهم بأعراض المرض" .
وأضاف سينج أن سبب وفاة الأطفال مازال مجهولا حتى الآن ، مشيرا إلى أنه لايمكن القول بأن مرضا ما أدى إلى وفاة هؤلاء الأطفال ، وموضحا ان التقارير الطبية بعد جمع عينات وإرسالها إلى المعامل المركزية ستظهر حقيقة هذا المرض.
من جهتها أعلنت إدارة مقاطعة "مظفر بور" الموبوءة حالة التأهب القصوى لمنع انتشار المرض الغامض الذي يؤدي إلى ارتفاع مفاجىء في درجة الحرارة تليها نوبات إغماء وتشنجات تؤدي إلى الوفاة حيث تتشابه أعراضه مع أعراض مرض التهاب الدماغ .


أخبار مصر

إسرائيل تعرض مبادلة جديدة مع مصر

إسرائيل تعرض مبادلة جديدة مع مصر

إسرائيل تعرض مبادلة الجاسوس "إليان" بـ3 مصريين في السجون الإسرائيلية





كشفت تقارير صحفيه اليوم* ‬ان السلطات الاسرائيلية طلبت من مصر استلام ضابط الموساد المتهم بالتجسس ايلان جيرابيل في* ‬مقابل ان تسلم لمصر *3 ‬مصريين تم القبض عليهم في* ‬اسرائيل ويواجهون اتهامات مختلفة ويتم حاليا دراسة العرض الاسرائيلي* ‬للرد عليه خلال ايام*.‬

بالفيديو..... فاطمة ناعوت : الاخوان قالوا سوف تحدث عواقب وخيمة اذا كان الدستور اولا و تاجلت الانتخابات من اى منطلق قوة يتكلم الاخوان بالتهديد و حوار رائع

بالفيديو..... فاطمة ناعوت : الاخوان قالوا سوف تحدث عواقب وخيمة اذا كان الدستور اولا و تاجلت الانتخابات من اى منطلق قوة يتكلم الاخوان بالتهديد و حوار رائع



سماح أنور: الإخوان المسلمين مش بعبع

سماح أنور: الإخوان المسلمين مش بعبع

الأحد، 19 يونيو 2011 - 02:22

الفنانة سماح أنور

كتب أحمد منصور


أبدت الفنانة سماح أنور اندهاشها، من الفزاعات التى تثار بشأن جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة "الإخوان مش بعبع دول ناس متحضرين جداً ومنظمين ومتوازنين جداً".

وأشارت سماح لبرنامج "نقطة ومن أول الثورة" على راديو اليوم السابع، إلى أن الإخوان المسلمين ممكن يمسكوا الحكم، ويكون لهم اليد العليا.

وقالت سماح أنور: لا يوجد أحد من المرشحين للرئاسة ممكن أختاره، لأنهم جميعاً يرددون "عايزين عدالة اجتماعية وعايزين التعليم يكون كويس"، وكان حسنى مبارك يقول مثل هذا الكلام، موضحة أنها ترى فى ظل هذه الفوضى والمشاكل أن الحل هو الشعب المصرى نفسه.

برنامج "نقطة ومن أول الثورة" يذاع على "راديو اليوم السابع"، تقديم الزميلة مروة عبد المقصود، وإعداد أحمد منصور وهندسة إذاعية أيمن الزهرانى ومحمد صالح وإشراف فنى أسامة جميل.





بعد القبض على حسين سالم: مبارك حزين , وسوزان خائفة من كشف المستور

بعد القبض على حسين سالم: مبارك حزين , وسوزان خائفة من كشف المستور






شرم الشيخ : - أكدت مصادر طبية مسئولة في مستشفي شرم الشيخ أن الرئيس السابق حسني مبارك تعرض لارتفاع في ضغط الدم وتزايد في ضربات القلب وساءت حالته النفسية , وأصيب بالاكتئاب فور علمه بالقبض علي صديقه حسين سالم في إسبانيا, وقام الفريق الطبي بتقديم العلاج اللازم.
وأوضحت المصادر طبقا لما نشرته جريدة الاهرام أن محمود الجمال رجل الأعمال, وصهر الرئيس السابق, قام بزيارة مبارك في غرفة العناية المركزة, بعد الحصول علي تصريح بذلك, واستمر اللقاء عدة ساعات حاول خلالها الجمال تهدئة الرئيس السابق.
وتعقيبا علي تلك الزيارة, أوضح اللواء محمد الخطيب مساعد أول وزير الداخلية لأمن جنوب سيناء, أن الجمال حصل علي تصريح من النائب العام لزيارة الرئيس المحبوس حاليا في مستشفي شرم الشيخ.وأكد الخطيب أن الأجهزة الأمنية تقوم بتنفيذ القانون, وتأمين المستشفي, ولا يمكن زيارة الرئيس إلا بإذن من النائب العام.
من جهة ثانية ذكرت جريدة الوفد ان سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك استقبلت نبأ القبض علي رجل الأعمال حسين سالم في أسبانيا بحالة من عدم التصديق والقلق علي مسار التحقيقات التي تجري حالياً مع زوجها .
وكشفت مصادر مطلعة عن أن "سوزان" أعطت تعليمات مشددة للطاقم الطبي المعالج للرئيس المخلوع وحراسته بمستشفي شرم الشيخ بعد إبلاغه بالقبض علي صديقه حسين سالم حتي لا تتدهور صحته .
وقالت المصادر " إن سوزان ثابت تعاني من القلق خوفاً من إدلاء سالم بمعلومات تضعف موقف مبارك القانوني في التحقيقات التي تجري معه .
أشارت المصادر إلي أن مخاوف سوزان لها ما يبررها لأن حسين سالم يمتلك أسرارا كثيرة عن تعاملات " مبارك " والأسرة بكاملها، لا يعرفها أحد سواه وترتبط بالشراكة بينهما .
من جانب آخر سادت حالة من الحزن داخل فنادق حسين سالم بشرم الشيخ فور إعلان نبأ القبض عليه في مدريد .


جود نيوز