الثلاثاء، 24 مايو 2011

بالفيديو.. مهزلة في الجلسة الختامية للحوار الوطني

بالفيديو.. مهزلة في الجلسة الختامية للحوار الوطني 






بالفيديوهات:مصريون يعترفون قتلنا ليبين واكلنا اكبادهم وقلوبهم

بالفيديوهات:مصريون يعترفون قتلنا ليبين واكلنا اكبادهم وقلوبهم




















عرضت الفضائية الليبية مشاهد لعدد من المصريين وهم يعترفون على أنفسهم بأنهم قاموا بأعمال تخريبية فى ليبيا، وأنهم قاموا بقتل الليبيين وأكلوا أكبادهم وقلوبهم بإيعاز من ثوار ليبيا مقابل 5 آلاف دينار !.


الغريب أن المصريين المعتقلين قالوا للفضائية الليبية أول أمس وهم من محافظات متفرقة إنهم كانوا مسلحين، وأنهم يسكنون الأحواش، وتعاونوا مع التوانسة وبعض الجنسيات الأخرى، وأن الجيش الليبي عاملهم معاملة حسنة، وأنهم لم يشعروا بالأمان إلا بدخوله، فى حين وصفتهم الفضائية بالمخربين، والعناصر الأجنبية التى أشعلت الفتنة فى ليبيا.


من جهة أخرى تم تسريب فيديو تنكيل بالمسعف المصري عبد الخالق السيد عبد الخالق من قبل قوات القذافى على اليوتيوب، قبل أيام.


يذكر أن عبد الخالق كان قد اختطف من قبل قوات القذافى في 10 مارس الماضي أثناء خروجه فى قافلة طبية تابعة لإحدى الجمعيات الخيرية لإغاثة الليبيين على الحدود بين مطروح وبنى غازى، وتم اعتقاله وتعذيبه فى سجون طرابلس، حتى تم الإفراج عنه بعد مناشدات حقوقية وجهود دبلوماسية، عاد بعدها إلى مصر فى 19 أبريل الماضي .


وكان عدد من المصريين العائدين من ليبيا قبل أيام قد كشفوا عن تعرضهم للتنكيل والتعذيب، وأن من كان يرفض الاعتراف على نفسه أمام كاميرات الفضائية الليبية يقتل على الفور.


وكان عدد من أهالى المصريين المعتقلين قد طلبوا اليوم الاثنين مقابلة السفير محمد عبد الحكم مساعد أول وزارة الخارجية، إلا أنه تم وعدهم بعمل اتصالات للإفراج عن المصريين المعتقلين فى ليبيا.

القضاء الإداري لم تستدع كاميليا شحاتة فى أول جلسات دعوى السلفيين لاستردادها

القضاء الإداري لم تستدع كاميليا شحاتة فى أول جلسات دعوى السلفيين لاستردادها
عقدت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار كمال اللمعى، صباح اليوم، الجلسة الأولى للقضية التي أقامها عدد من المحامين المنتمين للتيار السلفي، لاسترداد "كاميليا شحاتة"، زوجة كاهن ديرمواس بالمنيا، التي قالوا إنها أشهرت إسلامها، ومحتجزة في أحد الأديرة، فيما قالت كاميليا إنها لاتزال مسيحية.
ولم تطلب هيئة المحكمة استدعاء كاميليا شحاتة للمثول أمامها، حسبما جاء في طلبات المدعين، معلنة فى بداية الجلسة أن نظرها لهذه القضية لا يتعلق مطلقا بحرية العقيدة، وإنما بشأن واقعة الاحتجاز، ونشبت خلال الجلسة عدة مشادات كلامية عنيفة بين الحضور، وهو ما استدعى تدخل رئيس المحكمة لإنهائها أكثر من مرة.


هدية مبارك لخديجة

هدية مبارك لخديجة?!!

هدية مبارك لخديجة: 5 مليون متر بالساحل الشمالي

كل يوم تتكشف فضيحة جديدة للرئيس المخلوع .. آخر تلك الفضائح ما كشف عنه مصدر رقابي رفيع المستوي باحدي الجهات الرقابية المهمة بأن مبارك قد أصدر أوامره لمحافظ مطروح السابق باهداء 5 ملايين متر مربع علي شاطئ الساحل الشمالي وفي أرقي المواقع بأسعار رمزية لعائلة الجمال لأجل عيون خديجة وذلك لاقامة مشروعات سياحية عليها.


وقال المصدر ان الجهات الرقابية امتنعت عن كتابة التقارير ورفعها للرئيس السابق فور علمهم أن البيع جري بأمر منه وبعد ان طلبت خديجة الجمال زوجة جمال مبارك ذلك من الرئيس ووافق علي الفور وأصدر أوامره إلي كافة الجهات بالتنفيذ.

أضاف المصدر ـ وفق ما نشرته صحيفة الجمهوريةـ ان جمال مبارك أصدر أوامره ببيع البنك المصري الأمريكي الذي كان مملوكاً بنسبة 51% لبنك الإسكندرية وأهداه لعائلتي منصور والمغربي وتم بيعه بمليار جنيه مصري بعدما تم نقل الديون الرديئة إلي محفظة بنك الاستثمار القومي.

أوضح المصدر ان جمال مبارك ومحمود عبداللطيف رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية السابق لعبا دورا مهما في عملية البيع مقابل أن يحصل جمال مبارك علي عمولة كبيرة من الشركة الإيطالية ووعدوا محمود عبداللطيف بادارة البنك.. مشيراً إلي ان جمال مبارك قبض الثمن قبل عملية البيع مباشرة.

أضاف المصدر ان الرئيس السابق حسني مبارك قد تلقي تقريرا بشأن صفقة بيع البنك المصري الأمريكي قرر بعده المضي في البيع. رغم أن قيمته الحقيقية تزيد عن 50 مليار دولار.


البشاير

بلاغ رسمي.. مبارك يهدد شخصية سيادية بنشر فضائحه

بلاغ رسمي.. مبارك يهدد شخصية سيادية بنشر فضائحه

الثلاثاء 24 مايو 2011 12:46:30 م


تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ إلى النائب العام، ضد محمد حسنى مبارك الرئيس المخلوع، لاتهامه بتهديد شخصية سيادية بنشر فضائحه، لو نقلت سوزان زوجته للسجن، و ذلك حسب ما جاء في تصريحات صحفية.

وأبدى "الدكتور سمير صبري" فى تصريح لصحيفة "الدستور" خوفه من أن يطالب مبارك بوقف المحاكمات.

وأضاف بأن مبارك هدد بفضح مسئولين كبار إذا لم يتم وقف المحاكمات، ومبدياً خوفه من أن يطالب هؤلاء المسئولون الكبار بالسفر خارج مصر.

وطالب صبري هذه الشخصيات بالرد بشكل عملى على اتهامات مبارك من حيث كونها حقيقة أم لا. و إن لم يكن مبارك صرح بذلك عليهم بمقاضاة الصحف التي نشرت هذا الخبر. 


وقفة للسلفيين أمام مجلس الدولة للإفراج عن كاميليا شحاتة

وقفة للسلفيين أمام مجلس الدولة للإفراج عن كاميليا شحاتة 

الثلاثاء، 24 مايو 2011 - 13:16

جانب من الاحتجاجات المطالبة بالإفراج عن كامليا شحاتة

كتب محمد أسعد 


تجمع اليوم الثلاثاء، عدد من المحامين من رابطة المحامين الإسلاميين، وعدد من السلفيين، أمام محكمة مجلس الدولة للمطالبة بسرعة إصدار الحكم بالإفراج عن كاميليا شحاتة.

كما حضر اليوم نجيب جبرائيل المحامى، وأعلن دفاعه رسميا موكلا عن كاميليا شحاتة بتوكيل رقم 1725 لسنة 2011 عام الموسكى، وطلب التدخل هجوميا وذلك أمام محكمة القضاء الإدارى، التى تنظر اليوم الدعوتين اللتين تطالبان بإلزام الكنيسة بالإفراج عن كاميليا شحاتة، وباقى المسلمات المحتجزات بالكنائس المصرية.

وعقب الجلسة حدثت مشادات كلامية وصلت لحد التراشق بالأيدى بين مصورى إحدى القنوات التليفزيونية وموظفى المحكمة، الذين منعوهم من التصوير خارج القاعة.

كان طارق أبو بكر المحامى وآخرون قد أقاموا دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة،ـ طالبوا فيها بالإفراج عن كاميليا شحاتة، بعد أن ترددت العديد من الأنباء التى تؤكد اعتناقها الدين الإسلامى، كما أقامت رابطة المحامين الإسلاميين دعوى أخرى تطالب بالإفراج عن كاميليا ووفاء قسطنطين، وغيرهن من المسلمات المحتجزات بالكنائس المصرية كما ذكر مقيم الدعوى.



مهندس بالفسطاط يقتل زوجته وشقيقها ويشعل فيهما النيران بسبب سيارة

مهندس بالفسطاط يقتل زوجته وشقيقها ويشعل فيهما النيران بسبب سيارة

الثلاثاء، 24 مايو 2011 - 13:49

المتهم بقتل زوجته وشقيقها

كتب إبراهيم أحمد


مذبحة بشرية شهدتها مدينة الفسطاط بمنطقة مصر القديمة، حيث تخلص مهندس من زوجته محاسبة البنك وشقيقها، بقتلهما عقب مشادة بينه وزوجته لرغبته فى اتخاذ سيارتها الحديثة فى التوجه لعمله بها، ومع رفضها نشبت بينهما مشادات تعدى عليها متسببا فى مقتلها، وتوجه لغرفة شقيقها وتعدى عليه هو الآخر وتسبب فى مقتله، ولم يكتفِ بذلك بل أشعل النيران فى جثتيهما وفتح اسطوانة الغاز بالشقة، وترك الحريق يشتعل وتوجه إلى عمله.

تفاصيل تلك الحادث كانت بتلقى غرفة النجدة بالقاهرة، بلاغا بنشوب حريق فى شقة بمدينة الفسطاط بمصر القديمة، فانتقل على الفور رجال الحماية المدنية، وتمكنوا من إخماد النيران، وتبين أن الحريق أتى على كافة محتويات الشقة، وتم العثور على جثة كل من "عبير.ع.م" (29 سنة) محاسبة ببنك مصر وشقيقها "حسام"، مصابين بحروق متفرقة أودت بحياتهما.

وعلى الفور انتقل اللواء سامى لطفى نائب مدير مباحث العاصمة إلى محل البلاغ، وتبين أن هناك بعثرة فى محتويات الشقة، وبسؤال "محمود.أ.م" (30 سنة) مهندس، زوج المجنى عليها، أوضح أنه توجه لعمله صباح يوم الحادث، وأثناء ذلك تلقى اتصالا هاتفيا من الأهالى أخبروه بأن هناك حريقاً بالشقة، فأسرعت بالعودة مرة أخرى، ليكتشف وفاة زوجته وشقيقها.

التحريات التى باشرها المقدم علاء بشندى رئيس مباحث مصر القديمة، أمكن التوصل من خلالها أن الزوج هو مرتكب تلك الواقعة، وذلك بعد مشادات كلامية مع زوجته حول السيارة التى قامت بشرائها مؤخرا، وتبين أن الزوجة المجنى عليها تحصلت على قرض من البنك التى تعمل فيه لتشترى سيارة حديثة بها، وعقب شرائها طلب منها زوجها أن يتحصل على المفاتيح ليذهب بالسيارة إلى عمله، إلا أنها رفضت إعطاءها له.

وأوضحت التحريات التى أشرف على تنفيذها اللواء محمد طلبة مدير أمن القاهرة، أنه فى مساء يوم المشادات بين الزوج كان قد حضر شقيق المجنى عليها لزيارتها، وفى الصباح خرج ليؤدى صلاة الفجر، وعقب عودته فوجئ بزوجته مستيقظة، فتحدث معها مرة أخرى حول السيارة، وطالبها مرة أخرى بأن يتحصل على مفاتيح السيارة، إلا أنها رفضت مرة أخرى، وأكدت له أنها أعطت المفاتيح لشقيقها حتى لا يستولى عليها منها عنوة، وهو ما تسبب فى مشادات كلامية بينهما دخلا فى اشتباكات سويا، حيث تحصل على "دنمبل حديدى" متواجد بالشقة، وتعدى على الزوجة به محدثا إصابتها فى الرأس لتسقط أرضا وتفارق الحياة، وعقب ذلك توجه إلى الغرفة التى ينام فيها شقيق زوجته وتعدى عليه هو الآخر متسببا فى مقتله هو الآخر.

كما كشفت التحريات أن الزوج عقب قتله للزوجة وشقيقها، توجه إلى مطبخ الشقة وتحصل على علبة الكبريت، وأشعل النيران فى الشقة وجثتى زوجته وشقيقها، وقام بفتح أنبوبة الغاز، وتحصل عقب ذلك على مفاتيح سيارة زوجته وتوجه إلى عمله فى الصباح ويترك الشقة تحترق.

وبمواجهة الزوج بتلك التحريات، اعترف أمام اللواء أسامة الصغير مدير مباحث العاصمة بصحتها، وأنه ارتكب تلك الجريمة بسبب خلافه وزوجته على السيارة ورغبته فى التوجه بها لعمله، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.


فيديو .. الشيخ أسامة القوصي : يقول انا قبطى مسلم

 فيديو .. الشيخ الرائع أسامة القوصي : يقول انا قبطى مسلم ( التلقيب بالمسيحي والقبطى )

حكم بالإعدام على طفل

حكم بالإعدام على طفل !!

استياء منظمات حقوقية لإصدار حكم بالإعدام على طفل!!

كتب: مايكل فارس

استنكر عدد من المراكز الحقوقية المصرية والإقليمية بشدة حكم المحكمة العسكرية العليا بالإعدام شنقًا على أربعة أشخاص من بينهم طفل يبلغ من العمر 17 عاماً، بتهمة اختطاف فتاة والاعتداء عليها وذلك في القضية رقم 390/2011 جنايات شرق القاهرة الصادر بتاريخ الاثنين 16 مايو 2011.


ومن جانبه؛ قال مركز أندلس "لدراسات التسامح ومناهضة العنف في مصر"، ومركز تحالف "الحياة حق"والمؤسسة اللبنانية للتعليم والتدريب في لبنان، ومؤسسة نماء في الأردن في بيان لهم؛ إن هذا الحكم يثير جدلاً واسعًا حول مهنية المحاكم العسكرية المصرية في تطبيق القانون, فطبقاً لقانون الطفل الجديد، يحظر الحكم بالإعدام على الأطفال تحت سن الثامنة عشر مهما كانت الجريمة ومهما كان شكل المحكمة الماثل أمامها، حيث تنص المادة( 111 ) من قانون الطفل الجديد رقم 126 لعام 2008على عدم جواز إصدار حكم بالإعدام على من هم دون الثامنة عشر عامًا.
وأضاف البيان إن المحاكم العسكرية لا تفي بمعايير القانون الدولي للمحاكمات العادلة، وتعد مثل هذه المحاكمات انتهاك صارخ للحق في المحاكمة أمام محكمة مختصة ومستقلة, وعدم جواز مقاضاة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، إذ أن المحاكمات التي تجرى أمام المحاكم العسكرية تنتهك المقتضيات الأساسية للقانون والمعايير الدولية للمحاكمات العادلة كما تقر بها المادة 14 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والتي تشكل مصر دولة طرفاً فيها.
وختامًا طالبت المنظمات النائب العام المصري، والحكومة المصرية بوقف تحويل المدنيين إلى المحاكم العسكرية، وإلغاء عقوبة الإعدام.

المفكر الإسلامي عبدالفتاح عساكر السلفيون مثل “القراميط” لا يظهرون إلا في المياه العكرة

المفكر الإسلامي عبدالفتاح عساكر السلفيون مثل “القراميط” لا يظهرون إلا في المياه العكرة

كتبه : علي فراجالمفكر الإسلامي عبدالفتاح عساكر السلفيون مثل “القراميط” لا يظهرون إلا في المياه العكرة
أدان المفكر الإسلامي عبدالفتاح عساكر بشدة أحداث الفتنة الطائفية التي شهدتها مصر وقال إن هناك قوي تريد العودة بمصر إلي عصور الظلامية، أكد أن الإسلام بريء من الشعارات التي يتاجر به البعض، وشدد علي ألا يصح أن يكون المسلم بهذه الغلظة وهذا التطرف والإرهاب مع الآخرين أيا كانوا، وحذر عساكر في حواره مع "الميدان” من خطورة الخطابات الطائفية لبعض شيوخ التيار السلفي والجماعات الإسلامية التي تهدد الاستقرار في تلك المرحلة الفارقة. نص الحوار .. "
" كيف تري العلاقة بين عنصري الأمة بعد الأحداث الطائفية المؤسفة خاصة ما حدث في إمبابة؟
- بداية أنا أبغض تعبير عنصري الأمة لكنهما عنصر واحد، ،و أنا كمسلم لا يصح اسلامي إلا باعترافي الكامل بالمسيح عليه السلام ،وسوف تظل العلاقة بينا وبين أشقائنا المسيحيين قائمة علي الود والمحبة والترابط رغم أنف الذين يريدون أن يشعلوا الحرائق في الوطن ظنا منهم أن إشعال الحرائق قد يقفز بهم إلي السلطة لكن هيهات لأن مصر ستظل آمنة مطمئنة وستظل وطنًا للجميع.
"" إذن كيف تري ما يفعله التيار السلفي من تحريض ضد الأقباط ؟
ـ لا يصح لمسلم يزعم أنه وصل لتمام الإيمان أن يعترض علي أفكار صاحب أية عقيدة سماوية وقد تفاجئ إذا قلت لك أيضا أو حتي غير سماوية لأن ذلك فيه اعتراض علي حكمة الله في خلقه. "" ولكن بعض السلفيين اعتادوا في الفترة الأخيرة تنظيم مظاهرات أمام الكنائس والكاتدرائية بالعباسية مما زاد من التوتر والاحتقان الطائفي؟ ــــ ما حدث من تظاهرات أمام الكنائس جريمة دينية وسياسية واجتماعية ، وهذا يفرق ولا يجمع ويزيد من التوتر في البلد ، ومصر تحتاج منا أن نبني وأن نتوحد وليس أن ندعو للفرقة ، كما أن الذين يسيئون للكنائس هم بالأساس يسيئون للإسلام الذي أمرنا بالحفاظ علي أهل الكتاب والتعامل معهم بالتي هي أحسن .
"" وماذا عن المظاهرات التي تثير شركاء الوطن من الأقباط؟
ـــــ وتغضب المسلمين أيضا كيف تكون هناك مظاهرات ووقفات احتجاجية أمام بيت من بيوت الله، هذا شيء مؤسف ومجرم ،
هذه واحدة أما الثانية فأنا أؤكد أن كلمة أقباط لا تعني المسيحيين وحدهم بل كلنا أقباط فأنا قبطي علي شريعة محمد عليه الصلاة والسلام، والبابا شنودة قبطي علي شريعة عيسي عليه الصلاة والسلام، وكلنا أيضا مسلمون أبناء دين واحد من إله واحد لقول المولي عز وجل "مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ”. ""بعض التيارات المتشددة لم يكن يسمع لها صوتا أيام النظام السابق ، لكنها خرجت اليوم لتهيج الشارع وتحدث ما تراه من كوارث طائفية ؟ ـــ هذه جماعات دائما ما أشبهها بسمك القراميط التي اعتادت أن تعيش في الماء الآسن ولا تظهر إلا عندما تعكر هذه المياه.
""يحاول السلفيون أن ينشروا أفكارهم بين الناس في هذه المرحلة من أجل الوصول إلي نموذج الدولة الدينية؟
ــــ لا يوجد دولة دينية في الإسلام، وكل الدول التي قامت علي أساس هذا المسمي فإن تاريخها معروف مثل إيران وتركيا، وأن أعظم ليبرالية في تاريخ البشرية هي ليبرالية الدين الاسلامي ، إذ جعل أخطر قضية في الكون وهي قضية الإيمان والكفر حرية شخصية للإنسان قال تعالي: "وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقًا” سورة الكهف آية رقم: "29”. وقال "وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّي يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ”، سورة يونس آية رقم: "99” وقال "إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ”. سورة القصص آية رقم: "56”. ""في ظل هذا الانتشار والتمدد للتيار الديني
هل تخشي علي مصر؟ ـ
ــ مصر ستظل دولة مدنية وحضارية وسيظل المصري متدينًا بطبعه وهذه تركيبة الإنسان المصري ، الذي علم الناس التحضر والتمدن منذ فجر التاريخ وبني علي ضفاف النيل أول وأعظم الحضارات ، كل ذلك يجعلنا مطمئنين علي مدنية الدولة.
""لكن السلفيين يقولون دائما إن أفعالهم وأقوالهم مطابقة لأفعال وأقوال السلف الصالح؟
ــــ كلامهم هذا يدل علي خطأ في المنهج فنحن مأمورون بإتباع كتاب الله وأسوتنا في رسول الله لقوله تعالي: "لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً” يوحي إليهم لذلك كلمة السلفيين نفسها تدل علي خطأ شرعي.
"" هناك مخاوف في الشرع من أن تأخذنا التيارات المتطرفة في المسلمين والأقباط إلي حرب أهلية لا تبقي ولا تذر ، فهل لديك نفس المخاوف أم لديك وجهة نظر مخالفة؟ ــ
ــ المخاوف من حرب أهلية مخاوف قائمة ومشروعة لكن أنا عندي يقين أن ذلك لن يحدث أبدا إن شاء الله ولو فكر بعض المتطرفين من الإسلاميين أن يهاجموا الكنائس مرة أخري ستجد دروعا بشرية من المسلمين هي التي ستحمي الكنائس وتحمي المسيحيين ومن فضل الله علي مصر أن أكرمها بقيادات في الجيش مستنيرة ووطنية وسوف تقوم بواجبها علي أحسن حال كما عهدناهم وسوف يتصدون لكل محاولات الفتنة الطائفية وقد أعجبني قرار المجلس العسكري بأن الفتنة الطائفية خط أحمر لا يمكن المساس به وتغليظ العقوبات القانونية لردع كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات هذه الأمة، مثل عقوبات الإعدام والأشغال الشاقة المؤبدة، يضاف إلي ذلك أيضا رجل الشارع العادي لا يعرف الطائفية والمصريون كلهم شركاء في كل شيء في التجارة والصناعة والرياضة وفي كل المعطيات الحياتية وهولاء عماد مصر وهم أبعد ما يكونون عن الطائفية ولا يتصور واحد منهم أنه في يوم من الأيام يعادي جاره أو شريكه أو صديقه بسبب أنهما مختلفان في العقيدة. "
" يتوقع البعض سيطرة جماعة الإخوان المسلمين علي البرلمان القادم؟ ـ
ــ لا أظن ذلك لأن الإخوان منتشرون إعلاميا أما في أرض الواقع فشعبية الإخوان ليست بالحجم الذي يخشاه البعض وتروج له الجماعة ،
وسوف تفقد هذه الجماعة شعبيتها بمجرد ما تنكشف علي حقيقتها أمام الناس وقد جاء تأسيس حزبهم وظهورهم للعلن والعمل في الأضواء بعيد عن سراديب التنظيمات السرية ليكون عليهم وليس لهم، لأن الجماعة باتت علي المحك فإما تعمل بشفافية القوي السياسية والحزبية في كل تعاملاتها فتفقد قواعدها، وإما أن تلجأ للمراوغة فتفقد الشارع ، كما أن قصة الاضطهاد التي مارستها ضدها الأنظمة السابقة خلقت لها متعاطفين أما اليوم فلا اضطهاد والكل أصبح مكشوفا للجميع ، لكن تمسكهم بالجماعة والحزب في آن واحد هو المقلق فمن فيهما سيقود الآخر الحزب أم الجماعة.
"" لماذا تري أن الجماعة سوف تفقد بريقها عندما تلتحم بالشارع وتعمل في الأضواء؟
ــــ مشكلة الجماعة الأزلية أنها ليست صاحبة فكر وإنما هي مجرد شعارات ليس لها سند فكري يقويها لمواجهة الآخرين، صحيح الجماعة منظمة وتستطيع الحشد لكنها لا تستطيع البناء ، وقد قالها الشيخ حسنين الحصافي شيخ الطريقة الحصافية بالبحيرة للشيخ حسن البنا رحم الله الجميع :يا حسن أنت سوف تجمع الناس حولك ولكن ستضرهم لكنك لست صاحب فكر ، وكان ذلك في ثلاثينيات القرن الماضي، وقالها له أيضا القائد والمناضل العظيم عزيز المصري عندما قال له : اسكت يا شيخ حسن أنت ليس لك فكر ، لكن الكارثة الكبري أن بعض الناس لا يزال ينطوي عليهم أساليب وشعارات الجماعة لكن بعد فترة تنكشف الحقائق وسوف ينصرف الناس من حولهم ، وأستطيع أن أقول بكل وضوح إن الإخوان أكبر خاسر من سقوط النظام السابق .
"" كيف ذلك والكل يعرف أنهم سجنوا وعذبوا في عهد مبارك؟ ـ
ــــ كل التيارات كانت متضررة من النظام السابق لكنهم نجحوا في استغلال ذلك ولعبوا علي أوتار الاضطهاد.
"" بدأت الجماعة في تأسيس حزب "الحرية والعدالة” ، كيف تري هذه الخطوة ؟ ـ
ـ تأسيس الجماعة لحزب سياسي ليس معناه أنها قبلت بالحياة السياسية والحزبية ولكنها مرواغة من الجماعة ، وإلا فعليها أن تعلن حل الجماعة ومؤسساتها وهياكلها التنظيمية وينخرط رجالها في العمل الحزبي ، أما أن تكون جماعة وحزب فهذه محاولة للمراوغة لأن الجماعة مازالت ترفض الحزبية وتعتبرها ضد الإسلام ، وهذا رأي الشيخ حسن البنا مؤسس الجماعة وهم كلهم مؤمنون بأفكار البنا ولا يحيدون عنها قيد أنملة. "" هل تعتقد أن الجماعة ما زالت تؤمن بالعمل السري رغم الحرية التي وصلت لها مصر ،
وهل تظن أن هناك تنظيما خاصًا علي غرار تنظيم أحمد السكري داخل الجماعة؟
ــ كل ما أعرفه أن الجماعة تعشق العمل في دهاليز التنظيمات السرية ، كما أن كل قيادات الجماعة أو مع معظمهم حاليا من التنظيم الخاص فهل تعافوا من ذلك أم أن بقايا أفكار التنظيم الخاص لا تزال عالقة بأفكارهم


في تقرير امريكي: مصر لن تستقر قبل 5سنوات والمدة تطول لو قامت حرب طائفية

في تقرير امريكي: مصر لن تستقر قبل 5سنوات والمدة تطول لو قامت حرب طائفية! 
تقرير أمريكي عاجل:
مصر لن تستقر قبل 5سنوات والمدة تطول لو قامت حرب طائفية!
- الخطر هو ظهور الانقسامات بين صفوف من قاموا بالثورة بعد انتهاء شهر العسل الذي بدأ مع سقوط النظام - أشرس الخلافات البرلمانية القادمة ستكون حول دور الجيش وسلطات الرئيس والقوانين الدينية وحقوق الأقليات - لن تأتي حكومة ذات توجه ديني للحكم
في الحلقة الثانية، يواصل الكتاب الأمريكي الذي صدر في الأسواق مؤخرا، لعدد من المحللين السياسيين الأمريكان وحمل عنوان "الثورة العربية الجديدة: ماذا حدث.. وماذا تعني.. وماذا سيحدث فيما بعد؟" أن يقرأ مستقبل مصر ما بعد الثورة.. في ديمقراطيتها الوليدة .. التي ستأتي غالبا بعد ولادة متعثرة.. مرهقة.. ملطخة بالدم.. وبالحياة في نفس الوقت. أغلب الظن أن مصر، لن تحقق انتقالا سهلا وسلسلا إلي الديمقراطية.. والاستقرار.. فالثورة ، مجرد بداية لعملية مرهقة.. طويلة.. تحتاج إلي الصبر.. وطول النفس.. والبال.. حتي وإن كانت ثورة سلمية لم تسل فيها الدماء.. والمتوقع أن يستغرق المصريون خمس سنوات في المتوسط قبل أن يصبحوا قادرين علي إرساء قواعد نظام حكم.. جديد.. مستقر.. لكن.. أسوأ ما يمكن أن يحدث في هذه الحالة.. هو أن تندلع ثورة مضادة.. أو حرب أهلية بين أبناء الوطن الواحد.. تمزق أوصال البلد أكثر.. وتجعل الانتقال إلي حكم مستقر أمرا أكثر صعوبة.. قد يستغرق وقتا أكثر من السنوات الخمس بكثير.
كل الثورات في العالم .. عرفت ما يشبه فترة شهر العسل بين القوي السياسية المعارضة.. تلك الفترة التي يتصالح فيها الكل.. ويعيشون في حالة من السعادة المثالية بعد رحيل الديكتاتور.. العدو المشترك الذي وحد الكل علي كراهيته.. لكن.. تنتهي فترة شهر العسل.. لتتفرق تلك الكراهية بين القوي السياسية.. وتظهر الانقسامات بين من قاموا بالثورة.. حول الأساليب.. أو الأهداف المطلوبة في المرحلة المقبلة.. وهو ما يمكن أن يزيد من صعوبة الانتقال لحكم مستقر.
وأحد أهم المحطات التي ستتفجر فيها هذه الخلافات بشكل عنيف.. ستكون تحت قبة مجلس الشعب القادم.
إن الخلافات التي تظهر الآن بين التيارات السياسية المختلفة في مصر.. من ليبراليين ويساريين وإخوان وأقباط وسلفيين.. ستتفجر في شكل مناقشات حادة في التشريعات والقوانين الجديدة التي ينتظر الناس من أول برلمان أن يسنها بعد الثورة.. خاصة تلك المتعلقة بالضرائب.. والإنفاق العام.. ودور الجيش في المرحلة المقبلة.. وصلاحيات الرئيس القادم.. إضافة طبعا إلي أكثر الملفات سخونة في المرحلة الحالية.. وهي الموقف السياسي الرسمي من تطبيق القوانين الدينية وحقوق الأقليات.
وغالبا ما سيمتد هذا الصراع بين كل تلك التيارات التي ظهرت علي السطح بعد سنوات طويلة من القمع، ليصل إلي تشكيل الحكومات القادمة.. فتوقع الكتاب الأمريكي أن مصر ستشهد في المرحلة المقبلة تعاقب عدد من الحكومات.. وتغييرات حادة في السياسات قد تجعل الوضع في مصر يشبه الحال الذي كانت عليه الفلبين بعد سقوط الديكتاتور ماركوس.. أو العديد من دول أوروبا الشرقية بعد الثورات التي أطاحت بأنظمة الحكم الشيوعية بها.
والواقع أنه في تلك المرحلة التي تعقب الثورة، ستجد الحكومات الغربية نفسها في موقف حرج.. لقد ساندت تلك الحكومات، وعلي رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، نظام مبارك خوفا من خطر الإخوان.. ووضعها ذلك في موقف المدافع عن الديكتاتورية خوفا من الإسلاميين.. وهو الخوف الذي تضاعف ألف مرة بعد قيام الثورة.. فالآن.. وبعد أن خلت الساحة من النظام القديم الذي كان يصد تطلعات الإخوان إلي الحكم، صار الإخوان هم أكثر الجماعات السياسية تنظيما في المجتمع المصري.. وهم يتوقعون أن يكسبوا أي انتخابات مفتوحة.. خاصة، لو تم إجراء هذه الانتخابات في وقت قريب، قبل أن يكتمل استعداد الأحزاب الأخري التي ولدت من رحم الثورة.
لكن .. قراءة الواقع، والتاريخ القريب يؤكدان أيضا حقيقة أخري، قد لا تكون علي هوي الإخوان.. ففي كل الدول التي سقطت فيها ديكتاتوريات شبيهة بتلك التي كانت سائدة في مصر، مثل الفلبين وأندونيسيا ورومانيا وجورجيا وكيرغيرستان وحتي زائير. لم يحدث، ولو في حالة واحدة، ان نجحت التيارات المتطرفة، أو صاحبة أيديولوجية سياسية معينة في تشكيل حكومات ما بعد سقوط الديكتاتورية.. بل إن النظام الجديد الذي يسود عادة بعد سقوط ديكتاتور مثل مبارك.. يكون نظاما ديمقراطيا.. لكنها ديمقراطية عرجاء.. غير مكتملة.. وغير ناضجة.. بل، والأسوأ يكون أصحابها علي استعداد للفساد، إن لم تتكون لديهم ميول سلطوية كالتي كانت سائدة لدي من أسقطوهم من قبل.
ولا أحد يمكنه أن ينكر أن الثورة المصرية شكلت نقطة تحول في تاريخ العالم الحديث.. ففي الفترة ما بين عامي 1949 و1979، شهد العالم عدة ثورات ضد أنظمة حكم ديكتاتورية، أو سلطوية في الصين وكوبا وفيتنام وكمبوديا ونيكاراجوا وإيران.. لكن.. كانت الحكومات التي تأتي بعد هذه الثورات.. حكومات ذات اتجاه فكري متطرف.. فهي إما حكومات شيوعية.. أو حكومات إسلامية كما حدث في إيران بعد سقوط الشاه.. في تلك الفترة، كانت الشعوب تفضل النموذج الشيوعي بسبب كراهيتها للرأسمالية التي كانت تمثلها أمريكا ودول أوروبا الغربية.. أما حالة إيران، فلم يكن الشعب يريدها لا شرقية ولا غربية.. لا شيوعية ولا رأسمالية.. خاصة مع تزايد نفوذ سلطة آيات الله الشيعة التي أدت في النهاية إلي قيام حكومة إسلامية في إيران.
إلا أنه منذ الثمانينيات.. بدأت النماذج الشيوعية والإسلامية تفقد بريقها لدي الناس.. صار كثيرون يعتبرون هذه النماذج فاشلة في مجالات النمو الاقتصادي.. وعاجزة عن توفير مستوي معيشي كريم ولائق للناس.. وكلاهما من أهم الأهداف التي قامت من أجلها الثورة المصرية اليوم.
لقد قامت الثورة المصرية، علي الرغم من أن معدل النمو الاقتصادي فيها قد وصل إلي مستويات قياسية في السنوات الأخيرة.. وهو ما يعني أن مصر لم تكن تحتاج إلي بناء اقتصاد قوي، وإنما بناء مؤسسات ديمقراطية جديدة في الدولة.. لذلك، يري الكتاب الأمريكي أنه لا داعي لضخ مزيد من الأموال والمساعدات المادية من الحكومات الغربية إلي مصر ما بعد الثورة.. لأن أي مساعدات يتم تقديمها إلي مصر قبل أن تكون قادرة علي تشكيل حكومات يعتمد عليها لن تؤدي إلا إلي تغذية الفساد .. وتعطيل تقدم البلاد نحو الديمقراطية.
ثم إن الولايات المتحدة علي الأخص، تمتلك سمعة سيئة في مصر ما بعد الثورة.. بسبب دعمها الطويل لحكم حسني مبارك بوصفه حليفها الأهم في المنطقة.. لذلك، فإن أي محاولة من جانبها أو من جانب حلفائها لاستخدام أموال المعونة أو المساعدات في دعم جماعات سياسية بعينها.. أو التأثير في نتيجة الانتخابات المصرية.. لا يمكن إلا أن تثير شكوك الناس ضدها.. إن الثورة المصرية لا تحتاج إلي دعم مالي من الخارج.. بل تحتاج إلي دعم أدبي لها في المحافل الدولية.. وتقبل دولي لكل الأطراف التي تقبل اللعب وفقا لقواعد العملية الديمقراطية.. إضافة طبعا إلي تقديم أي دعم فني يحتاجه المصريون في بناء مؤسسات الدولة الديمقراطية الجديدة.
علي أن الخطر الأعظم الذي يمكن أن يهدد مصر أو تونس كما يقول الكتاب، هو أن تندلع ثورة مضادة، قد يحتمل أن يقودها بعض المحافظين في الجيش الذين رأوا في أنفسهم القدرة علي حكم البلاد بعد سقوط الرئيس.. علي الأقل.. كان هذا هو السيناريو الذي حدث في المكسيك بعد الإطاحة بالديكتاتور دياز.. وفي الفلبين بعد سقوط الديكتاتور ماركوس.. وفي هاييت بعد أن اسقطت الثورة الطاغية جون كلود دوفالييه.. وبالطبع، كما حدث أيضا في اندونيسيا عندما أجبر الجيش الرئيس سوهارتو علي ترك الحكم.. ثم استعرض قوته فيما بعد بسحق كل حركات التحرر في تيمور الشرقية التي كانت أندونيسيا تحتلها منذ عام 1975.
وإذا كان هناك أمر يمكن أن يدعو الثوار في مصر إلي التفاؤل.. فهو أن كل الثورات المضادة التي نشبت في العالم الحديث.. لم تنجح في تحقيق أهدافها.. فمثلا.. فشلت الثورة المضادة التي اندلعت في الفلبين عام 1987.. وتلك التي قامت في هاييتي عام 2004 في التقليل من المكاسب الديمقراطية التي نجحت ثورات تلك البلاد في انتزاعها.. ولم تنجح أيضا، في دفع البلاد بعد سقوط الطاغية، إلي أحضان الحركات المتطرفة.. سواء كانت تلك الحركات دينية.. أم غير ذلك.
لكن.. تكمن الخطورة الحقيقية للثورات المضادة.. في أنها توجه ضربات تضعف أي نظام ديمقراطي وليد.. وتشتت جهوده التي يفترض أن تتجه نحو إصلاحات ضرورية وجوهرية يطالب بها شعبه.. كما أن الثورة المضادة هي السبب الأول الذي يمنح قوة لأي اتجاه متطرف علي الساحة.. والواقع أنه لو قرر الجيش، سواء في تونس أو في مصر أن يستولي علي السلطة.. أو أن يمنع الإسلاميين من المشاركة فيها.. فلن يؤدي هذا إلا إلي إكساب التيار الإسلامي مزيدا من القوة علي الأرض.
أما الخطر الثاني.. والأكبر.. الذي يمكن أن يهدد الديمقراطية الوليدة في مصر.. فهو خطر اندلاع حرب.. إن هناك حقيقة تاريخية لا يمكن تجاهلها.. ويعلمها كل من يجيدون لعبة السياسة.. والانقلابات.. تؤكد هذه الحقيقة أن كل الأنظمة الثورية التي قامت بعد قلب نظام حكم سلطوي.. تكون أكثر صلابة وتطرفا في تعاملها مع الصراعات الدولية.. فمثلا.. لم تكتسب حكومة الثورة الفرنسية قوتها من هدم سجن الباستيل الشهير الذي كان يرمز للظلم والقهر.. وإنما استمدتها من انتصارها في حربها مع النمسا.. وبنفس المنطق، منحت حرب إيران مع العراق المبرر الذي كان آية الله الخوميني يحتاجه لكي يستبعد معارضيه المدنيين المعتدلين من طهران..ويخرسهم تماما.. والواقع أن هناك بؤرة صراع واحدة هي التي يمكن أن تقدم الثورة علي طبق من فضة للمتطرفين في مصر.. والشرق الأوسط كله من بعدها.. هذا الصراع هو بالطبع، الصراع العربي الإسرائيلي.
لو وصل قلق إسرائيل.. وفقدان أعصابها إلي حد الانفلات.. ولو وصلت الاستفزازات الفلسطينية في المقابل إلي حد الانفجار.. فربما أدي ذلك إلي تصاعد التوتر والعدائية بين مصر وإسرائيل.. وهو يمكن أن يؤدي.. في أسوأ السيناريوهات.. إلي اندلاع حرب .. لا يعرف أحد مداها.
ربما كانت السيناريوهات التي يرسمها الكتاب الأمريكي لمستقبل الثورة.. سيناريوهات مظلمة.. محكومة بالخوف من الغد.. وكراهية ذلك التغير الذي لم يتوقع الأمريكان وقوعه.. وفرض عليهم اللعب بقواعد جديدة لا يملكون أطرافها كما كان الأمر في السابق.. لقد فرضت مصر احترامها علي العالم من جديد.. ويكفي، بشهادة الكتاب نفسه، أنها أخرجت الشرق الأوسط كله من تلك المنطقة المظلمة التي كان يحتلها علي الخريطة.. باعتباره المنطقة الوحيدة في العالم التي لم تصل إليها رياح الديمقراطية بما يتناسب مع مكانتها وحجمها.. ثورة الياسمين في تونس.. وثورة النيل في مصر.. ليست مجرد اسماء رومانسية تداعب أحلام الناس.. بل كانت أمرا واقعا.. فرض نفسه علي نظام ضرب به المثل في العناد والتشبث بالسلطة.. واقتلعه من جذوره دون أن يسيل نقطة دم واحدة.. بشكل لم يكن أحد في العالم كله يتوقعه.. ولن يتوقع أحد غالبا .. مهما كان.. ما يمكن أن يفعله المصريون فيما بعد.

بيان رقم ( 1-2-3-4 ) لثورة الغضب المصرية الثانية

بيان رقم ( 1-2-3-4 ) لثورة الغضب المصرية الثانية









"الموساد"يخطط لاغتيال القرضاوي والبرادعي

"الموساد"يخطط لاغتيال القرضاوي والبرادعي
بوابة الوفد - صحف :
ذكرت تقارير صحفية ان " الموساد" الإسرائيلي يخطط لنشر الفوضى في مصر ويعتزم تنفيذ سلسلة عمليات اغتيالات سياسية لرموز مصرية أبرزها المرشحون الثلاثة للرئاسة عمرو موسي ومحمد البرادعي وحمدين صباحي ومجموعة من جماعة الإخوان المسلمين وعلي رأسهم الشاطر والعريان والبلتاجي والهضيبي الصغير وبديع والقرضاوي.
وقالت صحيفة " روزاليوسف" اليوم الثلاثاء إن هذه المعلومات تم العثور عليها في مستندات الصور السرية التي تم تسريبها عقب اختراق أجهزة وزارة الدفاع الإسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء وراديو جيش الدفاع الإسرائيلي تحمل معلومات حديثة ومحظورة عن عمليات إسرائيلية تجري فصول بعضها حاليا وهي غاية في السرية.
وشملت المستندات ملفا يحتوي علي عملية تجريها حاليا فرقة اغتيالات الموساد التابعة لقسم مصر والشرق الأوسط وفيها تتدرب الفرقة حاليا للقيام بتنفيذ سلسلة عمليات اغتيالات في القاهرة وفيها يخططون لإدخال مصر في فوضي عارمة بواسطة التدبير لاغتيال شخصيات كبيرة وعدد آخر من قيادات الإخوان المسلمين وعدد من زعماء الجماعة الحاليين والشيخ القرضاوي وعدد من قضاة مصر تعرفوا علي بياناتهم أثناء حكم مبارك.
وتتكون فرقة الاغتيالات التي تتلقي تدريبا في الولايات المتحدة من عملاء موساد شكلهم شرقي يتحدثون المصرية بطلاقة ويتصرفون بحرية فيجلسون علي المقاهي ويتنقلون بالميكروباص والتوك توك وإذا استوقفهم أي شرطي سيبرزون له هوية مصرية سليمة.
ولفتت الصحيفة الى ان هذه الفرقة هي التي قامت باغتيال محمود عبدالرءوف المبحوح في يناير 2010 بأحد فنادق دبي - ومن قبله عماد فايز مغنية في فبراير 2008.
الوفد

امراء بالخليج يعرضون دفع فاتورة علاج مبارك

قال الدكتور هشام شيحة، وكيل وزارة الصحة والطب العلاجي بمصر: إنّ وزارة الصحة ومستشفى شرم الشيخ، تلقت العديد من الاتصالات من شيوخ وأمراء بالخليج، يعرضون فيها دفع تكاليف نفقات علاج الرئيس المخلوع حسني مبارك، بعدما ترددت أنباء بأنّه لن يعالج على نفقة الدولة.

وأضاف أنّ القانون رقم 396 لسنة 56 يسمح للمحبوس احتياطيًا والمحكوم عليهم، بالكشف والعلاج في مستشفى السجن، أو أي مستشفى حكومي، وتُصرف لهم الأدوية بالمجان، لافتًا إلى أنّ من يدفع الفاتورة في النهاية هي مصلحة السجون.

وقال الدكتور محمد فتح الله، مدير مستشفى شرم الشيخ، التي يعالج فيها مبارك: إنّ صحة الرئيس السابق، مستقرة، وبدأت حالته النفسية في التحسن.

وأكّد فتح الله، أنّه لم يتحدد بعد موعد حضور اللجنة الطبية المكلفة بإعادة الكشف الطبي على الرئيس السابق، برئاسة الدكتور إحسان جورجي، كبير الأطباء الشرعيين، لبيان إمكانية نقله إلى مستشفى سجن طرة، فيما انتقدت بعض المصادر ما وصفته بالغموض الذي يحيط بموعد وصول اللجنة

ويكيليكس: السعودية والإمارات تمولان شبكات جهادية

ويكيليكس: السعودية والإمارات تمولان شبكات جهادية
ويكيليكس: السعودية والإمارات تمولان شبكات جهادية
قالت (رويترز) نقلا عن صحيفة باكستانية نقلت الخبر بدورها عن ويكيليكس اليوم الأحد "إن منظمات خيرية اسلامية من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة مولت شبكة في باكستان تجند الاطفال في سن يبدأ من ثماني سنوات للمشاركة في الجهاد".
وقالت صحيفة (دون) الباكستانية نقلا عن برقية دبلوماسية امريكية نشرتها ويكيليكس ان الدعم المالي الذي يقدر بنحو 100 مليون دولار سنويا يصل من هذين البلدين الى شبكة لتجنيد الجهاديين في اقليم البنجاب بباكستان.
واستندت البرقية التي أرسلها برايان هانت الذي كان أكبر مسؤولي القنصلية الامريكية في لاهور في ذلك الوقت بتاريخ نوفمبر تشرين الثاني 2008 الى مناقشات مع مصادر في الحكومات المحلية ومصادر غير حكومية خلال رحلات الى البنجاب أكبر الاقاليم الباكستانية سكانا.
وورد في البرقية أن تلك المصادر زعمت ان مساعدات مالية من السعودية والامارات تأتي من منظمات خيرية اسلامية و"الهدف الظاهري منها هو المساعدة المباشرة من حكومتي البلدين".
ودعمت السعودية والامارات وباكستان بشدة المجاهدين الافغان في مواجهة قوات الاحتلال السوفيتي في ثمانينيات القرن الماضي.
وتضخمت نزعة التشدد لاحقا في المنطقة وانتقل المسلحون الى المناطق القبلية في شمال غربي باكستان بامتداد الحدود مع أفغانستان التي ينظر إليها على أنها مركز للمتشددين.
وأدى اكتشاف أن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة كان يعيش في بلدة باكستانية في مكان ليس ببعيد عن اسلام اباد قبل أن تقتله قوات أمريكية خاصة في وقت سابق من هذا الشهر الى الاضرار بشدة بالعلاقات بين واشنطن واسلام اباد.
وتريد الولايات المتحدة أن تكون باكستان شريكا يعتمد عليه بدرجة اكبر في حربها على التشدد.
لكن التشدد متغلغل في باكستان. ويقول محللون انه من أجل القضاء عليه فعلى الحكومة أن تحسن من الظروف الاقتصادية لمنع المتشددين من تجنيد شبان ساخطين على الدولة.
"استغلال الفقر للتأثير على الاطفال"
وهناك من يرى "أن الشبكة الموجودة في باكستان استغلت الفقر للتأثير على الاطفال بهذه الافكار وارسالهم في نهاية الامر لمعسكرات التدريب" كما ورد في البرقية الأمريكية.
وينظر للسعودية على انها تمول بعضا من "المدارس الدينية المتشددة التي تخرج شبانا راغبين في المشاركة في الجهاد."
وقالت البرقية إن "الأطفال في هذه المدارس يمنعون من الاتصال بالعالم الخارجي ويلقنون التطرف الطائفي والكراهية لغير المسلمين وفلسفة مناهضة الغرب والحكومة الباكستانية."
ونقلت صحيفة "دون" عن البرقية قولها إنه "يجري استغلال أسر لديها العديد من الاطفال" وتمر "بصعوبات مالية شديدة." بتجنيدها لهذا الغرض.
وأضافت البرقية "يتوقف الطريق الذي يعقب التجنيد على سن الطفل المعني. الاطفال الصغار (بين 8 و12 سنة) هم الاكثر تفضيلا فيما يبدو."
وتابعت أن المدرسين في المدارس الدينية سيقومون مدى ميل الاطفال "للانخراط في العنف وقبول ثقافة الجهاد."
وأضافت أن "النجاح الاولي في اقامة المدارس والمساجد في تلك المناطق أدى الى تبرعات سعودية وإماراتية سنوية الى رجال الدين أنفسهم."



البى بى سى العربيه

ساويرس يؤيد العفو عن مبارك

ساويرس يؤيد العفو عن مبارك 





كتب- صلاح لبيب : 



تذيع قناة البى بى سى العربية فى الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء حوارا أجرته مع رجل الاعمال المصرى نجيب ساويرس .
وذكرت مصادر فى هيئة الاذاعة البريطانية بى بى سى لبوابة الوفد أن ساويرس أيد خلال الحوار العفو عن الرئيس المخلوع حسنى مبارك بحجة انه رجل كبير ولم يكن عصره كله سيئات .
وأضافت المصادر أن ساويرس حذر خلال الحوار من تحول مصر الى دولة دينية إذا ظل حزب "الكنبة" فى مكانه – يقصد الاغلبية الصامتة -كما حذر من إفلاس مصر إذا لم تحصل على 12 مليارا فورا مؤكداً انه لن يستثمر فى اسرائيل إلا بعد قيام الدولة الفلسطينية .

تحقيقات الأهرام : تنشر تفاصيل اتفاق حقن الدماء في عين شمس

تحقيقات الأهرام : تنشر تفاصيل اتفاق حقن الدماء في عين شمس

تحقيق: سيد صالح-الأهرام | الثلاثاء ٢٤ مايو ٢٠١١ - ٠٩: ٥٣ ص +02:00 CEST






وراء كل فتنة طائفية شيطان مارد‏!‏ ويبدو أن ذلك الشيطان‏,‏ قد اقسم علي نفسه ألا يترك الوحدة الوطنية في حال سبيلها‏,‏ بعد أن قطع علي نفسه عهدا بألا يتوقف‏-‏ بين الحين والآخر‏-‏ عن زرع بذور الفتنة بين المسلمين والأقباط‏,‏الذين خاضوا ثورة‏25‏ يناير.

تحت لواء القرآن, والإنجيل, ففرق جمعهم, ونال من وحدتهم,.. فهو الذي زرع أزمة كنيسة صول, وهو الذي فجر أحداث إمبابة, وهو الذي دبر فتنة عرب الطوايله, التي مرت بسلام بجهود العقلاء من الجانبين, مسلمين وأقباطا!

بعد يومين فقط من نشوب الأزمة بين المسلمين والأقباط, بسبب محاولة تحويل مبني مصنع الشرق للملابس الجاهزة إلي كنيسة دون موافقة من الجهات الرسمية علي ذلك, وهي المحاولة التي تصدي لها مسلمو عرب الطوايلة, وانتهت بتوقيع اتفاق حقن الدماء بين الجانبين, لتمضي الأزمة إلي حال سبيلها, ويعود الهدوء إلي المكان, وينصرف شيطان الفتنة إلي حيث أتي!

تقول وثيقة حقن الدماء التي وقعها ممثلون عن المسلمين والأقباط في عرب الطوايلة, والتي حصلت تحقيقات الأهرام علي نسخة منها, أنه في يوم السبت الموافق21 مايو2011, وبمقر ضيافة المحامي إمام إبراهيم الكرداسي بمنطقة عرب الطوايلة, وبحضور الشيخ شوقي عبد اللطيف وكيل وزارة الأوقاف, والشيخ طارق عبد الحميد, والشيخ حسن أبو الأشبال, والشيخ مرسي المطراوي, والشيخ زياد عبد الغفار, والشيخ حسن النجار, ومحمد الطويل, وسعيد أبو عياش, وحمدي سليم, وكل من القمص يوحنا فوزي, والقساوسة مرقص برتي, وفلوباتير جميل, وبولا فؤاد, وهاني عزيز أمين عام جمعية محبي السلام, ونبيل عزمي واصف, حيث اتفق الطرفان- بخصوص النزاع القائم علي المبني الكائن بشارع مصنع الشرق, وهو المبني السابق لمصنع الشرق للملابس الجاهزة والمراد تحويله إلي كنيسة العذراء, والأنبا إبرام, وليس الجمعية الموجودة بهذا الحي منذ19 عاما والمرخصة سابقا- اتفق الطرفان علي أن يبقي الحال علي ما هو عليه, من حيث إغلاق المبني لحين استخراج تراخيص من الجهات الحكومية بتحويله من مصنع إلي كنيسة, وفي حالة الموافقة علي التراخيص من الجهات المختصة يتعهد الطرف المسيحي بعدم استعمال الأجراس, وبعدم تغيير الشكل الخارجي للمبني, بينما نصت الفقرة الأخيرة من الوثيقة علي أن هذا الاتفاق ملزم للطرفين, وأنه في حالة عدم التزام أي منهما يكون الفصل بينهما للجهات المختصة.
الأزمة وتداعياتها

والمصنع الأزمة المراد تحويله إلي كنيسة- كما يقول إمام الكرداسي المحامي, وهو مهندس صلح المسلمين والأقباط في أزمة عرب الطوايلة- قد أنشئ في المنطقة منذ ما يقرب من25 عاما, وكان يستفيد منه أكثر من ألف أسرة, واستمر المصنع في إنتاج الملابس حتي عام2000 تقريبا, ثم توقف نشاطه بعد أن نقل صاحبه نشاطه الصناعي إلي مدينة العبور, حتي قام اثنان من الإخوة المسيحيين بشرائه في عام2005, واعتبارا من عامي2006, و2007, بدأ عدد منهم ومعهم أحد القساوسة بالتردد علي المبني ليلا, وكان الهدف تحويل مبني المصنع السابق إلي كنيسة, وجرت بعض التعديلات الداخلية البسيطة علي المبني, وقد تجمع أهالي عرب الطوايلة في ذلك الوقت لمنع تردد هذه المجموعات من المسيحيين علي المبني, واتصل سكان المنطقة برجال الشرطة, الذين حضروا وسألوا الإخوة المسيحيين عن سبب تجمعهم داخل المبني, فقالوا أنهم حضروا للصلاة, فسألهم رجال الشرطة عما إذا كانوا يحملون تصريحا رسميا بذلك, فأجابوا بالنفي, وبالتالي تم إخراجهم من المكان, وفي تلك الأثناء كان أهالي عرب الطوايلة من المسلمين يقومون ببناء مسجد علي الناصية المقابلة للمصنع الأزمة, لاسيما أن معظم سكان المنطقة من المسلمين بينما لا يزيد عدد الإخوة المسيحيين في المنطقة علي واحد في الألف.

والحقيقة, أنني والكلام مازال علي لسان إمام الكرداسي- لا أعرف لماذا يصر الإخوة المسيحيون علي تحويل مبني المصنع السابق إلي كنيسة, في منطقة عرب الطوايلة, ومعظم سكانها من المسلمين, بالرغم من وجود كنيسة بمنطقة عين شمس الغربية ويفصل بينها وبين عرب الطوايلة شارع واحد هو شارع المشروع, فضلا عن وجود مجمع للكنائس بمنطقة عزبة النخل؟!

وقبل عام2007 كانت الأوضاع هادئة, والأمور مستقرة, حتي أن بعض القساوسة, حاولوا فتح المبني بعد قيام ثورة25 يناير, إلا أنني رفضت حقنا للدماء, وتجنبا لوقوع فتنة طائفية, واستقرت الأمور عند هذا الحد, حتي جاء يوم الأربعاء الماضي, وفوجئنا باثنين من القساوسة, ومعهم عدد من شباب المسيحيين, وقد دخلوا المبني, وجلسوا فيه, فتجمع عدد كبير من أهالي المنطقة, واتصلنا بالشرطة, وتفاوضنا مع القساوسة علي الخروج من المبني حقنا للدماء, وقد استمرت عملية التفاوض من العاشرة صباحا حتي الخامسة مساء, وخرجوا في حماية المسلمين من سكان المنطقة, ومساء السبت الماضي, عقدنا جلسة مصغرة بدءا من الثامنة والنصف مساءا, وحتي الواحدة صباحا في مضيفتي, وتم توقيع وثيقة الصلح, والتي اتفق الطرفان بمقتضاها علي أن يبقي الحال علي ما هو عليه لحين استخراج الإخوة المسيحيين تراخيص من الجهات الرسمية بتحويل المبني من مصنع إلي كنيسة, وقلنا خلال جلسة الصلح أن المكان لا يصلح لان يكون كنيسة لاسيما أن المنطقة تضم عائلات, وقبائل, وكلهم من المسلمين, وعرضنا شراء المبني من الإخوة المسيحيين, أو أن نمنحهم موقعا بديلا في مكان آخر, وأبدينا استعدادنا علي أن نبنيها لهم, لكنهم رفضوا, كما اقترحنا أن تتم الاستفادة من المبني في مشروع خيري, كجمعية خيرية, أو مستشفي, أو مدرسة تخدم المحتاجين من أهالي المنطقة مسلمين ومسيحيين فرفضوا أيضا!

وتأتي الخطورة من تحويل مبني المصنع في منطقة عرب الطوايلة إلي كنيسة, من أن99% تقريبا من السكان مسلمين, ومعظم ينتمون إلي جماعة الإخوان المسلمين, أو الجماعة السلفية, بينما ينتمي سكان منطقة عرب الحصن المجاورة بالكامل إلي جماعة الإخوان, مما يهدد بانفجار فتنة طائفية في أي وقت, كما أنني لا أري ضرورة لتحويل المبني إلي كنيسة لاسيما أن عدد الإخوة المسيحيين في منطقة عرب الطوايلة قليل للغاية كما ذكرت, كما أن هناك كنائس تبعد عن المنطقة لمسافة500 متر مثل كنيسة عين شمس الغربية, فضلا عن مجمع كنائس عزبة النخل, وهناك كنيسة أخري علي ترعة التوفيقية, وإن كنا قد اتفقنا في وثيقة الصلح علي أن يتقدم الإخوة الأقباط إلي الجهات الرسمية للحصول علي موافقة بتحويل مبني المصنع إلي كنيسة, وأخشي إذا تمت الموافقة أن تشتعل الفتنة الطائفية, وإذا حدث, فسوف ارفع يدي, وأنا لست مسئولا عن عواقب ذلك, ساعتها لن يلوم المسئولون إلا أنفسهم!
قصة بيع المصنع

ويقول عقد البيع الذي حصلت تحقيقات الأهرام علي نسخة منه: أنه في يوم الأربعاء الموافق2005/2/2 تم توقيع عقد بيع ابتدائي بين عزيز الدين محمد عبد الرحمن- مصري- مسلم- ويحمل بطاقة رقم قومي23803232100211 لسنة2003- كطرف أول بائع, وسمير كندس مرقص- مصري- مسيحي- ويحمل بطاقة عائلية برقم18010 سجل مدني حدائق القبة, ومنير عطية قليني- مصري- مسيحي- ويحمل بطاقة عائلية برقم26140 والاثنان كطرف ثان مشتريان, وتم الاتفاق بين البائع والمشتريين علي أن يسدد الأخيران مبلغ مليوني جنيه هي قيمة العقار, وقد اتفق الطرفان علي التنازل عن كامل أرض, ومباني العقار الكائن علي القطعتين رقمي122 و123 من خريطة تقسيم شركة القاهرة للإسكان والتعمير بحوض الهواري رقم2 بناحية عرب أبو طويله قسم المطرية محافظة القاهرة-, والقطعتين مقام عليهما العقار رقم1,3 شارع مصنع الشرق من شارع التوفيقية- في عين شمس الغربية.

ووفقا للتراخيص الصادرة من وزارة الصناعة في29 أكتوبر من عام1991, فإن المصنع المراد تحويله إلي كنيسة, يحمل اسم مصنع الشرق للملبوسات التريكو قطاع خاص- توصية بسيطة باسم محمد عزيز الدين محمد وشريكه, ومقره الرئيس شارع1 قطعة رقم123 أرض الهواري- المطرية- القاهرة- وتم قيد المصنع بالسجل الصناعي برقم17239, علي أن يمارس المصنع صناعة الغزل والنسيج, ومنتجاته الرئيسية إنتاج الملابس الداخلية للرجال والسيدات.

الدكتور عصام النظامي الأستاذ بطب القاهرة وعضو اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة وشاهد عيان علي الصلح الموقع بين المسلمين والأقباط في عرب الطوايلة,أكد أن القضية ليس لها بعد ديني, حيث أجمع الجميع من المشاركين في جلسة الصلح علي أن الإسلام دين سماحة, و أنه لايوجد أي مانع ديني من حرية العبادة, ولكن التركيبة الاجتماعية والسكانية لهذه المنطقة لها حساسية خاصة, حيث أن المصنع المراد تحويله إلي كنيسة ملاصق لباب مسجد النور الذي أقامته إحدي العائلات الكبيرة في هذه المنطقة, كما أن شباب المنطقة متشددون, وهذا هو سبب رفض تحويل المصنع إلي كنيسة, والكرة الآن في ملعب جهة الإدارة للموافقة أو عدم الموافقة علي التحويل, ونحن مستعدون للمشاركة في بناء الكنيسة, ولو من خلال إطلاق حملة تبرعات لبناء كنيسة في موقع بديل, تجنبا للاحتكاكات, والفتنة, وحقنا للدماء.

وبشكل عام, فإن منطقة عين شمس تعج بالعشوائيات, وفيها عدد كبير من البلطجية, شأنها في ذلك شأن المناطق العشوائية, كما أن هناك تواجدا مكثفا للتيار الإسلامي ممثلا في جماعة الإخوان المسلمين, والسلفيين, بينما يعد سكان منطقة عرب الطوايلة في عين شمس الغربية, والتي شهدت واقعة تحويل مبني مصنع الملابس إلي كنيسة كما يقول المحامي إبراهيم القاضي- من الأثرياء, فمعظمهم قد ورثوا مساحات كبيرة من الأراضي, كما أنهم يعملون في تجارة الأراضي, والمقاولات, وبناء الأبراج وبيعها بنظام التمليك, أما مستوي التعليم في منطقة عين شمس فقد تحسن منذ بداية التسعينيات.

ويخشي سكان منطقة عرب الطوايلة من موافقة الجهات المختصة علي تحويل مبني المصنع إلي كنيسة, لاسيما أن معظم أهالي المنطقة لديهم بنادق آلية, ومسدسات, كما أن صدور قرار من الجهات الرسمية بهذا الشأن قد يحول المنطقة إلي ساحة حرب, سوف يدفع ثمنها الجميع

الازمة : كاميليا شحاتة.. لأول مرة تمثل أمام القضاء الادارى بوكيل عنها

الازمة : كاميليا شحاتة.. لأول مرة تمثل أمام القضاء الادارى بوكيل عنها



تستأنف محكمة القضاء الادارى الدائرة الأولى برئاسة المستشار كمال اللمعى
في الدعوى المقامة من بعض المحامين الإسلاميين بطلب استرداد كاميليا شحاتة والتي زعموا فيها أنها أشهرت إسلامها ومحتجزة لدى الكنيسة. ولأول مرة سوف تمثل بوكيل عنها وهو المستشار نجيب جبرائيل محاميها وموكل عنها وسوف يقرر مفاجئات لم تقال بعد حسب زعمه. وقد استعدت مديرية أمن الجيزة وقوات من الجيش لتأمين نظر القضية أمام محكمة القضاء الإداري بالدقي بالجيزة
يذكر ان حوالي 2000 شاب من ائتلاف دعم الاسلاميين الجدد امام مجلس الدوله نظموا وقفات احتجاجيه اثناء نظر ثلاث دعاوي قضائيه تطالب بالافراج عن الاسيرات المسيحيات، اللاتي اعلن اسلامهن خاصه كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين وماري زكي وكريستين مصري قلليني وغيرهن.
يذكر ان عددا من المحامين المسلمين اقاموا دعوي قضائيه امام محكمه القضاء الاداري في وقت سابق من العام الماضي مطالبين بالافراج عن المسيحيات اللاتي اسلمن.. ورفع المتظاهرون لافتات تحمل شعارات "الحريه لكاميليا ولا للسجون في الاديره"، كما رددوا هتافات كاميليا شحاته "لازم ترجع وسط اخواتها تصلي وتركع وبالروح والدم نفديك يا اسلام".

جبرائيل: كاميليا شحاته أكدت على أنها مسيحية



وقال خالد حربي مدير المرصد الاسلامي والمتحدث الاعلامي لائتلاف الاسلاميين الجدد ان الائتلاف عباره عن جمعيه حقوقيه لدعم الاسلاميين الجدد وما دعانا للمظاهرات امام مجلس الدوله هو وجود تحالف بين الدوله والكنيسه وقيام الاولي بتسليم الثانيه اي شخص يدخل الاسلام ورصد اعلاميا قرابه 70 حاله، تم تسليمهن للكنيسه وينقسمن الي قسمين فمنهن مجموعه اشهرن اسلامهن وحصلن علي اوراق من الدوله تثبت "انهن مسلمات وتم اختطافهن مثل آمال اسطفانوس التي تم احتجازها في دير سمعان الجزار في المقطم وكريستين مصري قلليني وهناك اناس طريقهم للاسلام مثل وفاء قسطنطين وماري زكي وكاميليا شحاته".
اضاف حربي قائلا ان الائتلاف قائم علي الكشف عن مصير كل المجهولين المحتجزين داخل الكنائس والاديره سواء كانوا مسلمين او مسيحيين وعدم تعرضهم لاي ضغط ونطالب بمحاسبه ومعاقبه كل الذين تورطوا في احتجاز اي شخص ومنعه من اشهار اسلامه والمركز يوفر الدعم الحقوقي لكل المسلمين الجدد.
التعليق على ظهور كاميليا شحاتة على قناة الحياة 



واوضح حربي ان آلياتنا في تنفيذ مطالبنا تتمثل في المظاهرات السلميه والبلاغات والاجراءات القانونيه والقضائيه وتعريف حقوق المحتجزين بالاديره والكنائس لحقوقهم.



"العوا" يستعين بكتابات "غبور" عن الإسلام فى الدفاع عنه.. ويؤكد أنه مفخرة لمصر.. وأبو شقة للمحكمة: "مفيش رجل أعمال هيستثمر فى مصر عشان يتسجن"

"العوا" يستعين بكتابات "غبور" عن الإسلام فى الدفاع عنه.. ويؤكد أنه مفخرة لمصر.. وأبو شقة للمحكمة: "مفيش رجل أعمال هيستثمر فى مصر عشان يتسجن"

الثلاثاء، 24 مايو 2011 - 00:26

المغربى

كتب محمود المملوك ومحمود نصر


استكملت محكمة جنايات القاهرة سماع مرافعة الدفاع فى قضية الاستيلاء على 18 فداناً من أراضى الدولة، والمتهم فيها أحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال منير غبور، حيث فجر الدفاع مفاجأة من العيار الثقيل عندما قدم حافظة مستندات تؤكد أن النيابة العامة حققت فى ذات البلاغ الذى قدم فى عام 2008، وقررت النيابة بعدها أنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، وقررت حفظها، وطالب دفاع المتهمين بالبراءة وعدم جواز نظر وإقامة الدعوى.

أكد بهاء الدين أبو شقة دفاع المتهم الأول "أحمد المغربى"، أن العقود الثلاثة التى أبرمت بين المتهمين فى أعوام 94 و95 و96 أن الأراضى المخصصة تقع بين النقص والزيادة، وأضاف أن سعر المتر طبقاً لتلك العقود 50 جنيهاً للمتر، وعندما ثبت وجود زيادة 18 فداناً، وهو موضوع الاتهام فى 16 - 9 - 2006 وهو تاريخ استلام الأرض تم عرض الأمر على المستشار القانونى لوزارة الإسكان، وهو عصام عبد العزيز، وقد أبدى فى مذكرته أن سعر المتر قد وصل إلى 314 جنيهاً، وهو بعد إبرام العقود واكتشاف وجود زيادة بالأرض موضوع الاتهام، فاستجاب المتهم الثانى لدفع فارق السعر بموجب المذكرة التى قدمها المستشار القانونى، وبالتالى انتفت صفة الإضرار العمدى بالمال العام، لأن المتهم ربح الدولة 23 مليون جنيه.
 

وتعجب بهاء الدين أبو شقة، أنه كيف لمستثمر يحصل على أرض يعمرها ويستثمر فيها، وبعدها إما أن تنهب أمواله أو يزج به إلى السجون، وأوضح أن تلك القضايا سوف تؤثر على الاقتصاد المصرى، فليس هناك مستثمر يأتى إلى مصر بعد ذلك لإقامة أى مشروعات تساعد على النهوض بالاقتصاد المصرى الذى وصل إلى الصفر.
 

وأكد الدكتور محمد سليم العوا محامى منير غبور، أن المتهم قام بشراء مساحة 336 فداناً بالقاهرة الجديدة، وكانت صحراء جرداء، وحولها إلى مدينة سكنية وبها كافة المرافق بعد أن كانت مكان لإلقاء القمامة ولا تصلح لأى عمل من أعمال البناء أو الاستثمار.
 

واستهل العوا فى مرافعته الاستعانة بتاريخ غبور الاقتصادى وكتابته عن سماحة الإسلام مع المسيحية، وأن مصر يجب أن تفخر بوجود شخص مثله، لافتاً إلى أن المتهم ربح الدولة ولم ينتفع منها، لذلك تحركنا بدعوى مدنية لاسترداد 24 مليون جنيه كانت حصلت عليها وزارة الإسكان قبل ذلك.
 

وأضاف العوا، أنه وفقاً لأقوال شهود الإثبات والخبراء بإدارة المساحة الذين تم استدعاؤهم من قبل النيابة وخبراء وزارة العدل، أكدوا فى عدم وجود تعدى من قبل شركة المتهم الثانى "غبور" على أراضى الدولة، وإنما استغلت تلك الأرض فى إخفاء كابلات الضغط العالى التى كانت تشكل خطراً على طلاب المدارس، وسكان المنطقة المجاورة لها، وتكبد المتهم تكلفة نقل تلك الكابلات إلى الأرض 4 ملايين جنيه، واصفاً اتهامات النيابة بالخرافة.
 

وقدم حافظة مستندات تتضمن تقرير خبراء استشاريين بكلية الهندسة جامعة عين شمس، جاء فيها أن الأرض محل الاتهام لا يمكن استغلالها بأى حال من الأحوال، وضرورة تفعيل ضمها إلى شركة المتهم الثانى، لأنها تقع فى نطاقها، وأوضح الدفاع أن الدعوى مدنية وليست جنائية، ومن المفترض عدم خضوعها لقانون الإجراءات الجنائية، ولولا دخول المتهم الأول طرف فى الدعوى ماكانت تنظر.
 





فيديوجديد: الراجل اللي* ‬بيقلد* "‬حسني* ‬مبارك*"

فيديوجديد: الراجل اللي* ‬بيقلد* "‬حسني* ‬مبارك*" 

الاثنين, 23 مايو 2011 22:27 


كتب ـ عبد الرحمن الشريف*:‬ 



انتشر منذ سنوات فيديو تناقلته الهواتف المحمولة لشخص* ‬يجلس في* ‬سيارة وهو* ‬يقلد الرئيس المخلوع حسني مبارك،* ‬وكان الشخص شديد الشبه به،* ‬وانتشرت أيضا شائعة بأن هذا الرجل مطلوب أمنياً* ‬ولم نسمع عنه شيئا بعد ذلك*.‬
ومؤخرا شهد موقع* "‬يوتيوب*" ‬مفاجأة كبيرة حيث ظهر الرجل في* ‬فيديو جديد* ‬يقلد فيه خطاباً* ‬للرئيس المخلوع* ‬يقول فيه*: "‬أيها الإخوة و الأخوات*, ‬أبناء الشعب العزيز*, ‬لقد ترددت كثيرا في* ‬أن أتكلم إليكم النداء الأخير*, ‬وإني* ‬أتكلم و أنا علي فراش الموت*, ‬وتألمت كثيرا بما حدث لي* ‬و لأولادي* ‬وللأسف الشديد بعض القلة القلائل قد صارت هوجتهم ولن تدم كثيرا لأني عائد إليكم عائد بإذن الله*.‬
الإخوة والأخوات لقد اتصلت برئيس سجن طره علشان* ‬يعني* ‬يخلي السجن كويس علشان الأولاد علاء وجمال و قولتلهم متخافوش والراجل بصراحة هيعملكوا سجن كويس جدا*, ‬المهم العيال راحت واتصلوا بيا لقيت جمال فرحان أوي عشان لقي السجن فيه تكييف وفيه ساقع و بارد وعاملينه سيراميك فالواد انفعل جدا وقال زي ما قال الريس سجن طره كويس*".‬
بصراحة شعب بخيل بالدرجة دي*, ‬دا حقي دا حتي أنا مش قادر أفتح عينيا مش واخدين بالكو أهو*, ‬و نبضات قلبي أهي سامعينها ولا لا؟*, ‬انتوا مش سامعين حاجة خالص و شكلكو كدا هتودونا في داهية*, ‬و محصلش قبل كدا إن أنا اتهزأت* .. ‬والله موفق هذا الوطن*". !!‬
شاهد الفيديو




الوفد

حنان ترك:مصطفى حسني سبب حجابي

حنان ترك:مصطفى حسني سبب حجابي

الثلاثاء, 24 مايو 2011 09:02 


مصطفى حسني وحنان ترك

بوابة الوفد –صحف: 



أكدت الفنانة حنان ترك أن السبب في ارتدائها الحجاب هو الداعية الشاب مصطفى حسني وليس عمرو خالد. ونقلت شبكة أخبار الأردن عن ترك قولها إنها بدأت تهتم بأمور الدين قبل ارتداء الحجاب بسبع سنوات، وكان ذلك على يد الشيخ علي الجفري، ثم درست العقيدة على يد هناء ثروت، وبدأت من خلالها الاستماع لدروس الشيخين محمد حسان وخالد الجندي.
وأضافت النجمة الشابة أنها ارتدت الحجاب أثناء تواجدها في ندوة عن الأمانة في الإسلام كان يلقيها الداعية مصطفى حسني وكانت الندوة مقامة في منزل إحدى صديقاتها. وحول ما نشر عن أن الداعية عمرو خالد هو الذي أقنعها بارتداء الحجاب، قالت حنان إنها تكن كل الاحترام والتقدير لعمرو خالد، فقد استخدمه الله ووضعه وسيلة لهداية الكثير من الشباب، لكن في حالتها هي فقد جعل الله السبب في الداعية مصطفى حسني.


الوفد

عبدالرحيم الغـول: هاترشح ونص فى الانتخابات المقبلة

عبدالرحيم الغـول: هاترشح ونص فى الانتخابات المقبلة



مثله مثل كثيرين من كوادر الحزب الوطنى المنحل، ورؤساء العائلات الكبيرة التى ارتبطت بالنظام السابق، يبتعد عبدالرحيم الغول عن الأضواء مؤقتا، حتى تتضح الرؤية وتهدأ العاصفة. وكغيره أيضا ممن عاشوا لفترة طويلة فى كنف نظام، ظن البعض أنه باق للأبد، مازال غير مصدق ما حدث.

«الشروق» أجرت اتصالات بعدد من كوادر الحزب الوطنى الذين لم تطلهم الاتهامات بعد، لكنهم إما رفضوا الحديث أو كانت هواتفهم مغلقة، لكن الغول بعدما بدا متحفظا من الإدلاء بتصريحات صحفية بالقول «أنا فى الفترة دى استمع فقط، اتكلم ليه، ما الداعى للكلام» إلا أنه ما لبث أن أجاب عن اسئلة «الشروق» التى بدأت بسؤاله عن رأيه فى محاكمة الرئيس السابق. قال: «هذا أمر يقول فيه القضاء كلمته، ونحن نثق فى القضاء»
قرابة 40 عاما قضاها الغول عضوا ورئيسا لعدد من اللجان بمجلس الشعب، لم يغب خلالها سوى دورة واحدة حين بدأ تطبيق الإشراف القضائى على الانتخابات عام 2000، عاد بعدها فى عام 2005 ليرأس لجنة الزراعة، وفى انتخابات 2010 كان الغول يستعد ليكون معارضا داخل المجلس الجديد فى ظل غياب المعارضة، لكن الفرصة لم تتح له لإبراز قدراته فى لعب الدور الجديد.

وحول سقوط النظام قال: «لو كان حلما ما كنت صدقته، لكن هذه هى إرادة الله».

كغيره من كوادر الحزب الوطنى القديمة فإن الغول حانقا لأبعد ما يكون على أحمد عز، أمين التنظيم الأسبق فى الحزب الوطنى، فكونه ينتمى إلى إحدى العائلات الكبيرة فى الصعيد جعله يدرك أن اللعبة السياسية، حتى فى ظل ديكتاتورية العائلة الكبيرة أو النظام الفردى، تقوم على توازنات يجب مراعاتها، وإلا انهارت المعادلة. قال «لا أحد يتقبل أن حفنة من رجال الأعمال تأخذ كل شىء وتترك الأغلبية الساحقة بلا شىء».

وأشار الغول إلى أن حصول الحزب الوطنى بقيادة أحمد عز على 420 مقعدا فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، كان أمرا مبالغا فيه.

الغريب أن الغول سبق له استقبال أحمد عز فى قنا فى أبريل 2010 بالمزمار البلدى.
وحول ما اذا كان سيترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة قال: «ما ترشحش ليه هأترشح ونص وتلات أربع».

وقال إنه يستطيع القول إن عائلات وقبائل قنا والأقصر وأسوان، لن تخوض الانتخابات على قوائم الحزب الوطنى القديم أو الجديد، لكن فى نفس الوقت ينتظرون ظهور حزب جديد يلتحقون به.

وحول توقعاته لموقف الإخوان المسلمين فى الانتخابات المقبلة قال: «الإخوان تنظيم قوى له وجود فى الشارع المصرى، ولا يمكن أن ينكر أحد هذا الكلام».

وتوقع الغول أن يحصل الإخوان على ما بين 30 و 40% من مقاعد الانتخابات المقبلة، رغم أنه سبق أن قال فى تصريحات صحفية منشورة يوم 2 سبتمبر 2009 إن الحزب «الوطنى» يراعى الله فى المصريين ويخلص فى تشريعاته وسن قوانينه التى يرى فيها المصريين، وناشد الناخبين حسن اختيار مرشحيهم والابتعاد عن الذين يتشدقون بالدين ويقولون ما لا يفعلون، غامزا بذلك من «الإخوان».

وحول الاتهامات التى توجه لكوادر الحزب الوطنى بأنهم وراء الثورة المضادة: «لا ليا دعوة بالثورة المضادة، ولا غير الثورة المضادة».

وأشار الغول إلى أنه استبعد فى البرلمان الأخير من لجنة الزراعة ومن وكالة المجلس، بسبب وقوف أحمد عز ضده.

وقال: «أنا لست منهم، لأنهم أبعدونى، لماذا؟ لابد لأن لديهم أسبابا، فأنا لست من الموافقين على طول الخط، فأنا كنت أؤيد علشان أمشى مصالح الناس، وكنت أعارض علشان مصالح الناس».

مضيفا: «أنا سعيد بـ25 يناير، لأنى كنت معارضا داخل الحزب الوطنى».. وحول علاقته بالرئيس السابق وإنه كان من ضمن المقربين: قال: «هذا شرف أعتز به، وأعتقد أن الرئيس مبارك كان مغيبا فى الفترة الأخيرة»، مضيفا: «لكن أنا غير مسئول عن تصرفات المعاونين له، وفى نفس الوقت لا أستطيع أن أعفى مبارك من المسئولية».

وحول إذا كان يعتقد أن هناك من يقف وراء التوترات الطائفية التى تحدث بعد سقوط النظام قال: «يجب ألا يتاجر بالدين سواء من قبل الإخوان أو السلفيين أو الأقباط.. المجتمع لابد أن يكون متماسكا، لأن هذه لعبة خطرة، ممكن أن تؤدى إلى انهيار البلد».

وحول استخدام النظام السابق للعبة الطائفية، وحقيقة الاتهامات التى وجهت له فى مذبحة نجع حمادى، قال منفعلا: «هذا كذب وافتراء، التقطوا اسمى حقدا، ومع ذلك التحقيقات التى أجريت لم يأت اسمى فيها على الإطلاق، لو فعلت هذا الأمر، المباحث الجنائية وأمن الدولة والأمن القومى مكنوش سابونى، وكنت أخذت جزائى».

"تسونامي" مدمر يهدد مصر خلال السنوات الثلاثة القادمة

"تسونامي" مدمر يهدد مصر خلال السنوات الثلاثة القادمة




حذرت مجموعة من الجيولوجيين الإيطاليين والمصريين من احتمال تعرض الدول الواقعة عند حوض البحر المتوسط بما فيها مصر، خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى تسونامي مدمر.

ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" أن منطقة الجزر الثلاث قبرص ورودس وكريت ستشهد زلزالا قويا قد يتسبب بتشكل تسونامي من أمواج يبلغ ارتفاعها عدة أمتار ستضرب المدن المتواجدة على الشواطئ.

و قال الجيولوجي المصري أحمد علي بدوي الخبير في الزلازل بمعهد القاهرة للعلوم والأبحاث الخاصة بعلم الفلك والجيوفيزياء أن العلماء توصلوا خلال دراستهم لتاريخ الزلازل على الكوكب في حقبة الأربعة آلاف عام الأخيرة.

إلى نتيجة مفادها أن مصر تعرضت في 21 حالة لتسونامي تسببت به هزات أرضية ، وأشار في تصريحات لوكالة إيترتاس الروسية للأنباء إلى أن مصر في القرن العشرين تعرضت لاهتزازات أرضية نابعة عن 52 زلزال تواجدت مراكزها في البحر المتوسط.

نجم | مبارك وزوجته كانوا بيروحوا الخليج يشحتوا

نجم | مبارك وزوجته كانوا بيروحوا الخليج يشحتوا
البشاير ـ أميمة أبو العطا :

وصف الشاعر أحمد فؤاد نجم فى حواره ببرنامج (الحياة اليوم)الرئيس المخلوع حسنى مبارك بأنه أسوأ رئيس فى تاريخ البشرية ..

وقال ان مبارك "راجل خاين، وحش، دنى"، وأنه وزوجته كانا "شحاتين" يذهبان للخليج من أجل جلب الأموال، كما أدت سياسة نظامه الفاسدة إلى تطاول الأفارقة على مصر


فيديو | شاهد ليه مش هنشارك يوم 27مايو الجمعه القادمه ؟ شوف وقرر بنفسك

فيديو | شاهد ليه مش هنشارك يوم 27مايو الجمعه القادمه ؟ شوف وقرر بنفسك





فيديو | شاهد طرق حماية أوباما خلال جولته الأوروبية

فيديو | شاهد طرق حماية أوباما خلال جولته الأوروبية