السبت، 10 مارس 2012

القاهرة مهددة بزلزال مدمر


القاهرة مهددة بزلزال مدمر بسبب تآكل قشرتها الارضية
السبت 2012/3/10 2:50 م

كتب ـ حسين البربرى
 


حذر عالم الجولوجيا الامريكى (روجر بيلام)استاذ التربة بجامعة كولورادو من كارثة محققة ستعصف بالقاهرة مع 25مدينة اخرى.
 


وذكر بيلام خلال دراسة نشرتها صحيفة(جورنال ناتشورال)اول امس ان القاهرة فى مقدمة المدن المهددة بكارثة جيولوجية كبرى وزلزالا قويا بسبب التكدس السكانى وياتى معها طوكيو وطهران واسطنبول ومكسيكو سيتى ونيودلهى وكاتماندو ولوس انجلوس وسان فرانسيسكو ، مضيفا ان القاهرة تشهد منذ سنوات ضمور فى قشرتها الارضية وهى بذلك تعد مدينة مثالية لكارثة جيولوجية شديدة الضخامة فالمدن التى يعيش فيها سكان بعضهم فوق بعض فى بنايات صممت بناء على هندسيات تفترض ان الزلازل لاتقع على الاطلاق عرضة لسقوط اكبر عدد من الضحايا مشيرا ان الزلازل ليست هى السبب الرئيسى فى سقوط الضحايا فارتجاف القشرة الارضية لايسبب سوى الرعب للاهالى ولكن السبب الحقيقى يتمثل فى انهيار ماعلى الارض من بنايات والتى تنشئ عادة طبقا لرسومات بائسة بدون احترافية واشار الباحث ان غالبية المدن المهددة بالكارثة تشهد فساد فى اعمال البناء ولا تضع فى الاعتبار ان بين الموت والحياة قد يكون فى نسبة الرمال التى تضاف الى الاسمنت او سمك الحديد المستخدم فى الاعمدة الخرسانية .
 


وذكر ان علماء الزلازل حذرو خلال السنوات الاخيرة من وجود احتمال قوى بوقوع زلازل ضخمة من شانها ان تسوى المدن الفقيرة بسطح الارض وتؤدى بحياة مئات الالاف من البشر ضاربا مثالا فى مدينة كاتماندو الواقعة فى نيبال حيث اتسعت رقعة البنيان عشوائيا وبصورة تفتقر الى التخطيط وفى بعض الحالات ارتفعت البنايات الشاهقة على جانبى الطرقات الضيقة فى المدينة المكتظة اصلا بالسكان .
 


واشار ان العلماء اجمعوا ان زلزالا سيقع فى طهران قريبا من شأنة ان يسقط عددا اكبر من الضحايا .
 


واكد ان منطقة الدلتا فى مصر تقع فوق خط صدع من النوع الطبيعى والصدع الطبيعى هو ذلك الذى تتجه فيه القشرة الارضية نحو التمدد كما ان حدود مصر الشرقية تشرف على نقط اتصال صفيحتين تكتونيتين كبيرتين تؤلفان قارتى اسيا وافريقيا ولكن القاهرة تمثل الخطر الاكبر الذى يحذر منه العلماء نظرا لزيادة الزحف السكانى عليها بصورة متعاظمة وزيادة النشاط العمرانى مع الاقتقار الى وجود رقابة مستمرة تتأكد من مقاومة البنايات للنشاط الزلزالى ورغم ان القاهرة شهدت زلزالا مدمرا فى التسعينيات الا ان معظم ماجرى من دمار لايعود الى قوة الزالزال بقدر ماجاء بسبب البنايات المتهالكة.
 

"الصحة" 66 مصاب حصيلة اشتباكات أمس أمام السفارة الأمريكية

"الصحة" 66 مصاب حصيلة اشتباكات أمس أمام السفارة الأمريكية


السبت، 10 مارس 2012 - 16:44

اشتباكات الجامعة الأمريكية - صورة أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الاشتباكات التى وقعت أمس، الجمعة، أمام السفارة الأمريكية، أسفرت عن وقوع 66 حالة إصابة، تم نقل 21 منهم إلى المستشفيات، لم يتبق منهم سوى مصاب واحد فقط مازال يتلقى علاجه بمستشفى الهلال، نتيجة إصابته بنزيف على أثر جرح وخزى بالفخذ الأيمن.

وتم نقل المصابين فور وقوع الاشتباكات إلى المستشفيات، 5 مصابين إلى القصر العينى، و6 مصابين إلى مستشفى الهلال، و10 مصابين إلى مستشفى المنيرة العام، وكانت معظم الإصابات بكدمات وجروح غير خطيرة.

فيديو الفرق بين صيد الحمام في اسبانيا و السعوديه امسك نفسك من الضحك


فيديو الفرق بين صيد الحمام في اسبانيا و السعوديه
فيديو الفرق بين صيد الحمام في اسبانيا و السعوديه امسك نفسك من الضحك


تغريم مصطفى بكرى وشقيقه 4 آلاف جنيه لاتهامهما بسب رجل أعمال

تغريم مصطفى بكرى وشقيقه 4 آلاف جنيه لاتهامهما بسب رجل أعمال

السبت، 10 مارس 2012 - 16:48

مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب
كتب كريم صبحى

قضت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار بكر أحمد بكر، وأمانة سر على حنفى، اليوم السبت، بتغريم مصطفى بكرى، النائب البرلمانى ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، وشقيقه محمود، مبلغ 4 آلاف جنيه لكل منهما، فى دعوى السب والقذف التى أقامها صاحب شركة استيراد وتصدير، على خلفية نشر مقال فى العدد الأسبوعى للجريدة، قال فيه "إن حسن مجدى، صاحب الشركة، طلب من وزارة الزراعة رشوة 4 ملايين جنيه لاستيراد لقاحات لعلاج فيروس أنفلونزا الطيور.

وهو ما اعتبره الأخير سباً وقذفاً فى حقه، وأقام جنحة مباشرة أمام محكمة قصر النيل التى قضت بتغريمهما 4 آلاف لكل منهما، مع إلزامهما بنشر قرار الحكم فى جريدة الأسبوع، وجريدتين أخريين واسعتا الانتشار.

تجميد نشاط المصرى البورسعيدى خلال ساعات


تجميد نشاط المصرى البورسعيدى خلال ساعات 


 المصرى البورسعيدى

كتب - أكرم عبد الغنى: منذ 11 دقيقة 43 ثانية 
أعلن اتحاد الكرة أنه سيتخذ قراراً نهائياً بشأن العقوبات التي سيتم توقيعها تجاه النادي المصري البورسعيدي خلال 72 ساعة.
وتنفرد "بوابة الوفد" بالقرار الأقرب الذي سيتخذه اتحاد الكرة خلال ساعات بتجميد نشاط النادي المصري البورسعيدي عقب مجزرة ستاد بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعاً بعد لقاء المصري والأهلي.
أكد مصدر مسئول داخل الجبلاية أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تنص علي بند اسمه "السلوك الإجرامي" به المادة 67 تعطي الحق لتجميد النشاط كعقوبة إلي جانب العقوبة الإدارية بإغلاق الملعب.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تجميد نشاط المصرى البورسعيدى خلال ساعات 

فوائد تناول الليمون في الصباح


تناول الليمون في الصباح .. صحة وعافية





ينصح الخبير في التغذية السليمة الامريكي بول فاس بتناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بعصير الليمون او الليمون الاخضر يوميا قبل الفطور. يحفز ذلك الهضم، كما يساعد على ازالة المواد التي تتراكم في الامعاء. 

ويحفز الماء الحامض الدافئ المعدة والأمعاء على تقبل الغذاء ويقوم بتنظيف الكبد ويساعد على علملها بصورة مناسبة، كما يسهم في افراز الانزيمات.

أن عصير الليمون، او الليمون الاخضر يعمل على تحييد الأثر السلبي من الطعام غير الصحي.

هذا ويعلم الجميع المنافع المتعددة من تناول الحمضيات لما فيها من عناصر كيميائية وفيتامينات تعود بالفائدة على للصحة

هام عن عادل امام


المحكمة تحجز قضية عادل إمام للحكم نهاية أبريل 


 الفنان عادل إمام

كتب- محمد فهمي: منذ 10 دقيقة 42 ثانية 
قامت محكمة إمبابة بتأجيل القضية المرفوعة ضد كل من الفنان عادل إمام والسيناريست لينين الرملي والمخرجين محمد فاضل وشريف عرفة ونادر جلال إلي يوم 26 أبريل، للنطق في الحكم بعد اتهامهم بإساءتهم للإسلام ، بسبب مجموعة من الجمل الحوارية التي كانت فى أفلامهم السابقة.
يذكر أن هناك قضية ثانية صدر فيها حكم بحبس عادل إمام، وسينظر الطعن المقدم في القضية خلال جلسة 3 أبريل 2012 بمحكمة جنح الهرم.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - المحكمة تحجز قضية عادل إمام للحكم نهاية أبريل 


رسمياً..إلغاء الدورى الممتاز


رسمياً..إلغاء الدورى الممتاز 



كتب - محمود خميس منذ 42 دقيقة 42 ثانية 
اتخذ اتحاد الكرة برئاسة أنور صالح القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة قراراً بإلغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم عقب أحداث مجزرة ستاد بورسعيد.
واتفق مسئولو الجبلاية خلال اجتماعهم مع ممثلي أندية الدوري علي إقامة دورة تنشيطية بداية من يوم 29 مارس الجاري بدون مشاركة المصري البورسعيدي.
ومن المنتظر أن يجتمع أنور صالح مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية للاتفاق علي مواعيد مباريات الدورة التنشيطية لتحديد المتأهلين للبطولات الإفريقية.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - رسمياً..إلغاء الدورى الممتاز 

صور مذهلة للشمس التي اتخذت خلال العواصف الشمسية هذا الأسبوع


ذا الأسبوع كانت هناك العواصف الشمسية الضخمة في الشمس - وكالة ناسا قد يلتقطون الصور بكاميراتهم التكنولوجيا الفائقة لها، وتنتج بعض الصور لا يصدق.

كانت التقاط أشعة الشمس في كل مجدها عنيفة، مع سطحه دوامة من النشاط.
 

وكالة ناسا للطاقة الشمسية حيوية المرصد هي قادرة على التمييز بين مستويات مختلفة في درجة الحرارة على الشمس، لذلك فمن قادرة على التقاط صور مذهلة متلون.
 
بالتمرير للفيديو التوهج الشمسي

 


شروق الشمس: هذه صورة تجمع بين ثلاث صور مع مختلفة، ولكن مشابهة جدا، ودرجات الحرارة
 

 



يحوم: المناطق المظلمة - دعا الثقوب الاكليلية - هي الأماكن التي ينبعث الإشعاع قليلة جدا، حتى الآن هي المصدر الرئيسي للجسيمات الرياح الشمسية
 

 
الحرارة على ما يلي: هذه الصورة تسلط الضوء على الغلاف الجوي الخارجي للشمس - دعا الهالة - فضلا عن البلازما الساخنة مضيئة

نحن حقا لم تكن لديهم أية تقارير من مشغلي نظام السلطة حتى الآن، وقال روب Steenburgh، والارصاد الجوية في الفضاء الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الإدارة مركز الفضاء للتنبؤ بأحوال الطقس في بولدر، كولورادو، في وقت مبكر اليوم. 'ولكن في بعض الأحيان أنها لا تأتي في ما بعد العاصفة ".
 

وقال ان العاصفة وصلت إلى مستوى معتدل مساء الخميس، قبل أن يذهب إلى مستوى قوي في وقت مبكر يوم الجمعة. لأكثر من يوم الخميس، واصفة إياها بأنها طفيفة، ولكن لا تزال تمنح مراقبي السماء الشفق القطبي الشمالي مذهلة.
 

علماء يقولون ان العواصف مثل هذه لا تشكل خطرا على الناس، والتكنولوجيا فقط.
 

موقع مركز الارصاد الجوية الفضاء وتقول عاصفة بأنها قوية قد تدفع تصويبات لنظم التيار الكهربائي ويؤدي الانذارات الكاذبة على بعض أجهزة الحماية، فضلا عن زيادة السحب على الأقمار الصناعية وتؤثر على ميولهم.
 

 

تم تصنيف هذا التوهج باعتباره X5.4، مما يجعلها ثاني أكبر مضيئة - بعد X6.9 في 9 آب، 2011 - منذ نشاط الشمس segued إلى فترة من نشاط منخفض نسبيا يسمى الحد الأدنى للطاقة الشمسية في أوائل عام 2007
 

 

هذا الطول الموجي صورة الأشعة فوق البنفسجية القصوى التي تقدمها وكالة ناسا يوفر نظرة أخرى على أن وهجا شمسيا، والذي قد يجبر شركات الطيران على تغيير مسار
 

 


وقال مركز الارصاد الجوية Steenburgh الفضاء لديها تقارير من الشفق القطبي الشمالي في جميع أنحاء كندا وغمس في الطبقة الشمالية من الولايات الامريكية.
 

في حين أن بعض الخبراء يعتقدون ان التهديد من العاصفة الشمسية الذي أقره في وقت سابق الخميس، الإبقاء على مركز الطقس الفضائي آثار العاصفة يمكن أن تستمر حتى صباح الجمعة.
 

تسببت العاصفة الحالية، التي بدأت مع اندلاع الشمسية مساء الثلاثاء، ضجة الاربعاء بسبب التوقعات كانت لعاصفة قوية مع القدرة على ضرب الشبكات الكهربائية حاليا، تعبث مع GPS والأقمار الصناعية الضرر. انها اضطرت حتى شركات الطيران على تغيير مسار قليلا من الرحلات الجوية يوم الخميس.
 

لم يكن ينظر إليه على أنه يشكل تهديدا للشعب، والتكنولوجيا فقط، ومراقبي السماء مازحت مع احتمال الشفق القطبي الشمالي الملونة غمس جنوبا.
 

ولكن عندما وصلت أخيرا عاصفة حول 6 الخميس بتوقيت شرق الولايات المتحدة صباحا، وبعد سفره 2.7 مليون ميل في الساعة، وكان أكثر نسيم المغناطيسي من عاصفة. بقيت في السلطة. فعلت ذلك لتحديد المواقع والأقمار الصناعية. ويبدو أن الوعد الشفق إلى أن تكون أكثر من مجرد سراب.
 

وقال جو Kunches، وهو عالم في مركز نوا العلماء برزت في البداية العاصفة سيكون الأسوأ منذ عام 2006، ولكن يبدو الآن فقط بالسوء منها قبل بضعة أشهر،. وقال ان أقوى عاصفة في التاريخ المسجل كان على الأرجح في عام 1859،.
 

"انها ليست حدثا قوي بشكل فظيع. إنها حالة مثيرة جدا للاهتمام، وقال Kunches.
 

ويمكن توقع خبراء الارصاد الجوية سرعة يسافر العاصفة الشمسية وقوتها، ولكن اتجاه الشمال والجنوب هو الورقة الرابحة. هذه المرة كان لاتجاه الشمال، الذي هو 'حميدة جدا، وقال Kunches. وتسببت في جنوب لتعطيل الأكثر إضرارا التكنولوجية وأكبر الشفق.
 

وقالت كيمبرلي Mielcarek، المتحدثة باسم شركة أمريكا الشمالية الموثوقية الكهربائية، مجموعة من مشغلي شبكة الكهرباء في يوم الخميس، في أمريكا الشمالية المرافق العامة لم تبلغ عن أي مشاكل،. لم مكتبها لم ترد على مكالمة هاتفية صباح اليوم الجمعة.
 

 


ضوء رائع: غالبا ما ترتبط التوهجات الشمسية مع العواصف المغنطيسية الشمسية المعروفة باسم الكتل الاكليلية (المقذوفات)


 

الحد الأدنى من التعطيل: وبصرف النظر عن انقطاع التيار الكهربائي راديو قصيرة ونحن تدخر أي مشاكل كبيرة الكهربائية من الانفجارات الشمسية هذا الأسبوع
 

 
بقعة جيدة: الشمس في ضوء الأشعة فوق البنفسجية القصوى يلتقط حفرة مظلمة الاكليلية نحو عادل في مركز الشمس

 

ويقول علماء الفلك الشمس كانت هادئة نسبيا لبعض الوقت. وهذه العاصفة، يتوقع أن تكون قوية وينتهي به الأمر قاصر، قد يبدو لا يزال أكثر شراسة لأنه قد تم يركن الأرض من قبل عدة سنوات من النشاط الشمسي ضعيف.
 

العاصفة هي جزء من دورة الشمس 11 سنة عادية، والتي من المفترض أن تصل إلى الذروة في العام المقبل. قال علماء عواصف كبيرة مثل آخر واحد سيحصل على الأرجح عدة مرات كما سلالم دورة تصل إلى أن الذروة،.
 

وقال Kunches المنطقة من الشمس التي اندلعت يمكن أن ترسل المزيد من الانفجارات لا تزال طريقنا،. مجموعة أخرى من البقع الشمسية نشط مستعد للتستهدف الأرض.
 

 
فكرة لامعة: هذه الصورة توضح ما أعيننا ونرى ما اذا كنا قادرين على سطوع خافت من الشمس، مع البقع الشمسية واضحة للعيان

 
هذا هو بقعة الشمس الكبيرة مجموعة، البغيض، وقال هاثاواي التابع لناسا. "نحن حقا الملتوية الامور واختلطت. فإنه يحتفظ حرق الغاز. "

العواصف مثل هذه البداية مع وجود بقع أحد أولا، هناك قنبلة الأولية للطاقة الشمسية من الجسيمات دون الذرية التي تشبه خيوط الخروج من الشمس.
 

هذا الجزء عادة ما يصل الأرض بعد دقائق من الانفجار الأول، وبذلك راديو والاضطرابات إشعاع. التالي هو اللفظ الكتلي الإكليلي، والتي تبدو وكأنها فقاعة متزايد، ويأخذ بضعة أيام للوصول إلى الأرض.
 

العواصف الشمسية لديها ثلاث طرق يمكن أن يعطل التكنولوجيا على الأرض: مع انبعاثات المغناطيسي، وجهاز الراديو والأشعة. في عام 1989، طرقت عاصفة قوية للطاقة الشمسية خارج شبكة الكهرباء في كيبيك، مما تسبب في 6 ملايين شخص إلى فقدان السلطة.
 

 
انتقد australis أضواء الشفق سماء أستراليا بعد مجموعة البقع الشمسية الجديدة الأرض المغنطيسي هذا الاسبوع

 
[IMG][/IMG]
أرسلت أكبر عاصفة شمسية في غضون خمس سنوات موجة ضخمة من الإشعاع في الغلاف الجوي للأرض إنشاء عرض براقة من australis أورورا بالقرب يلونايف




الفيديو طفل يجنن كلب من الضحك بجد طفل زى العسل

طفل يجنن كلب من الضحك بجد طفل زى العسل




بالفيديو ... منى هلا وشاهد بماذا ردت عندما سؤالت هل هى مسيحيه او مسلمه ولكم التعليق


بالفيديو ... منى هلا وشاهد بماذا ردت عندما سؤالت هل هى مسيحيه او مسلمه ولكم التعليق 






فيديو .. توفيق عكاشة يهتف ضد الأخوان المسلمين عملاء امريكا


فيديو .. توفيق عكاشة يهتف ضد الأخوان المسلمين عملاء امريكا







فيديو نادر شاهد ماذا قال سمير غانم بعد وفاة الضيف احمد


فيديو نادر شاهد ماذا قال سمير غانم بعد وفاة الضيف احمد 






عاجل من /المصريين الأحرار الحمي القلاعية شاهد التفاصيل..


المصريين الأحرار الحمي القلاعية صناعة حكومية


السبت 10 مارس 2012 2:34:48 م
حذر حزب المصريين الأحرار من الانسياق وراء حملات التهويل وإثارة الفزع التي يتم الترويج لها في بعض وسائل الإعلام من مخاطر الحمى القلاعية واحتمالات انتقالها إلي الإنسان ،خاصة في هذه المرحلة المهمة في تاريخ مصر والتي تتوجه فيها أنظار المصريين نحو عملية كتابة الدستور وإجراء أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير،فيبدو أن الهدف هو إبطاء وعرقلة مرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر الآن. ‫

من جانبه قال الدكتور علي قناوي الأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة القاهرة" عضو اللجنة الطبية بالحزب" ،أن مرض الحمى القلاعية الذي يصيب المواشي لا ينتقل إلى الإنسان إلا فى حالات نادرة ، وانه في حالة انتقال العدوى إلى الإنسان فإن أعراض المرض لا تزيد عن الإصابة بارتفاع طفيف في درجات الحرارة يصاحبه التهاب بسيط في الحلق وان الشفاء من هذه الأعراض يحدث تلقائياً في مدة.
 

البشاير


هام جدا عن العليمى

لجنة القيم بالشعب تقرر تأجيل التحقيق مع العليمى للاثنين المقبل

السبت، 10 مارس 2012 - 14:09
النائب زياد العليمى
كتبت نورا فخرى

بعد جلسة استمرت قرابة الساعتين، قررت لجنة القيم بمجلس الشعب، اليوم، استكمال التحقيق مع النائب زياد العليمى يوم الاثنين المقبل بشأن التهم الموجهة إليه، بسب المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وكشف النائب زياد العليمى، عقب انتهاء التحقيق معه، أنه قدم للجنة آراء عدة خبراء لغويين تثبت أن ما قاله ليس سبا، ومن بينهم الدكتور محمد الجوادى عضو مجمع اللغة العربية، والدكتور كمال بشر نائب رئيس المجمع اللغوى، والدكتور أحمد صبرة أستاذ النقد الأدبى والبلاغة، موضحاً أنه أعرب خلال التحقيق معه أنه لا يجوز للمجلس التحقيق فى الواقعة، لأن جرائم السب لايجوز تحريكها إلا بشكوى من المجنى عليه، وهذا لم يحدث.
 

وقال العليمى، إن محاكمته تتم على رأى سياسى، وليس بسبب إساءة وشهد الاجتماع اعتراض النائب سعد عبود، على الطريقة التى يتم التعامل بها مع زياد، وقال : إنكم تعاملونه مثلما كان يعامل النظام السابق معارضيه، وقال إن الأسئلة التى توجه للنائب ليس هدفها التحقيق وإنما الإدانة.
 

وكشفت مصادر داخل الاجتماع أن العليمى تعرض لضغوط أخرى لإلقاء بيان اعتذار مباشر أمام البرلمان، ونصه "أعتذر عما بدر منى ولم أقصد الإساءة"، وقالت المصادر إن الخضيرى هو من اقترح هذا النص، إلا أن العليمى أصر على موقفه.







اليوم السابع

جنة انتخابات الرئاسة ترفض أوراق عمرو موسى ..مؤامرة

لجنة انتخابات الرئاسة ترفض أوراق عمرو موسى ..مؤامرة

السبت 10 مارس 2012 2:05:14 م


اتهم رجل الأعمال جهاد الغزالي منسق حملة عمرو موسي بالقاهرة, اللجنة العليا للانتخابات بالتواطؤ لصالح مرشحين بعينهم.

ووصف إجراءات اللجنة فى أول أيامها "بالتهريج والمهزلة".
 

وأكد أن اللجنة طالبته بـ30 ألف توقيع خلال 12 ساعة اليوم وهو ما يستحيل تحقيقه لعدم وجود أي توكيلات بالشهر العقاري حتي الآن .


وأعرب عن غضبه من رفض اللجنة استلام أوراق عمر موسي وجميع المرشحين الذين ليس لديهم 30 ألف توكيل في الوقت. 




البشاير

اشتباكات بين أنصار "بكرى" وشباب رفعوا صورته مع "جمال مبارك"

اشتباكات بين أنصار "بكرى" وشباب رفعوا صورته مع "جمال مبارك"

السبت، 10 مارس 2012 - 13:23
النائب مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب
كتب أحمد متولى

وقعت اشتباكات أمام دار القضاء العالى بين أنصار النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب، ومجموعة من الشباب الذين رفعوا لافتات مناهضة له، وصوره مع جمال مبارك ابن الرئيس السابق، مما أدى إلى تعدى أنصاره عليهم وحدوث حالة من الفوضى أمام الباب المؤدى لمحكمة النقض.

جاء ذلك خلال احتشادهم أمام دار القضاء أثناء نظر محكمة النقض الطعن المقدم من الضابط السابق أحمد الدروى، المرشح الخاسر على مقعد الفئات بالدائرة التاسعة محافظة القاهرة، على نتيجة الانتخابات التى فاز بها مصطفى بكرى.
 

وحضر مجموعة من شباب الثورة والنشطاء للتضامن مع أحمد الدورى أمام محكمة النقض، وكان أبرزهم الناشط علاء عبد الفتاح الذى اتهم فى قضية أحداث ماسبيرو.







اليوم السابع

تفاصيل أول مشروع قانون لدور العبادة


بوابة الوفد تنشر.. 

تفاصيل أول مشروع قانون لدور العبادة 



 النائب إيهاب رمزي

كتب - عبدالوهاب شعبان: منذ 16 دقيقة 1 ثانية 
قدم الدكنور إيهاب رمزي عضو مجلس الشعب أول مشروع قانون بناء دور العبادة لمجلس الشعب, واصفا إقرار القانون بأنه خطوة مهمة ناحية استقرار الشارع المصري .
وجاء مشروع القانون الذي تقدم به رمزي والذي حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه في 11مادة تراعي في مجملها التحفظات التي أبدتها الكنيسة على مشروع مجلس الوزراء خلال حكومة د.عصام شرف.
مادة 1 ..
فقرة 1:- يقدم طلب إنشاء دور العبادة الي رئيس الوحدة المحلية المختصة مرفقا به مستندات ملكية قطعة الأرض المراد إقامة دور العبادة عليها والرسوم الهندسية للمبني مستوفاة كافة الاشتراطات المنصوص عليها في القوانين المنظمة لأعمال البناء والتشييد والاشتراطات الخاصة بالإنشاء المعماري لكل ديانة أو طائفة من مدير عام الأوقاف بالمحافظة أو رئيس الطائفة الدينية لغير المسلمين شريطة ألا تكون ملكية الأرض أو حيازتها متنازع عليها وقت تقديم الطلب .
فقرة 2: - يتم الفصل في طلب إنشاء دور العبادة خلال شهرين من تقديم الطلب ولا يجوز رفض الطلب إلا بقرار مسبب ويعد قرار الرفض قرارًا إداريًا ويحق للجهة الطالبة الطعن عليه أمام القضاء الإداري علي أن يتم الفصل في الطعن خلال ستة أشهر من تاريخ صدوره .
مادة 2 ..
إذا دعت الحاجة إلى ترميم أو تعديل أو توسيع أو تدعيم أو هدم أو إعادة البناء أو إجراء أي تعديلات على دور العبادة يقدم طلب بذلك للوحدة المحلية المختصة موضحًا به الأعمال المطلوب تنفيذها من قبل المسئول عن دور العبادة مرفقا به الرسومات الهندسية التى تبين الأعمال المطلوبة معتمدة من مهندس نقابى على أن يتم البت فى الطلب المقدم خلال موعد أقصاه شهر وفى حالة الرفض في الميعاد المنوه عنه يحق الطعن في ذلك أمام القضاء الإداري وفقا لأحكام قانون مجلس الدولة.
مادة 3 ..
يشترط ألا تقل المسافة بين المكان المطلوب بناء دور العبادة فيه وبين دور عبادة أخري لذات الطائفة جار فيه ممارسة الشعائر الدينية عن مسافة 500 متر مربع علي الأقل .
مادة 4 ..
لا يتم التصريح بإنشاء دور عبادة إلا للديانات والطوائف المعترف بها في جمهورية مصر العربية على أن يصرح لكل تجمع سكاني بناء دور عبادة لمن ينتمون لديانة أو طائفة معينة أيا كان عدد المنتمين لهذه الطائفة في المكان المراد البناء فيه كما يجوز الترخيص ببناء دور عبادة متعدد الطوابق أو ملحق به مبانى لأداء الخدمات الدينية والإدارية والاجتماعية والصحية .
مادة 5 ..
يحظر إقامة أي دور عبادة تحت العمارات السكنية أو فوقها أو علي شواطئ النيل أو الترع أو المناطق الاثرية أو التاريخية أو أي مناطق أخري محظور البناء عليها وفقا لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 .
مادة 6 ..
يحظر بناء دور عبادة علي الأراضي الزراعية أو المستصلحة إلا في حالة عدم وجود دور عبادة لذات الطائفة التي يراد أن يتخصص لممارسة الشعائر الدينية لها في كافة المدن والتجمعات السكنية والقري والجموع والكفور .
مادة 7 ..
فقرة 1 :- يتم توفيق أوضاع دور العبادة القائمة او المخالفة لأحكام القانون القائمة أو المغلقة لدواع أمنية أو لأي سبب آخر من خلال لجنة تشكل برئاسة محافظ الاقليم التابع لها ورئيس الوحدة الوحدة المحلية ومدير الادارة الهندسية ورئيس الطائفة التي ينتمي اليها دور العبادة .
فقرة 2:- ويستثني من أحكام هذا القانون دور العبادة التي ما زالت تحت الإنشاء علي ان يتم توفيق اوضاعها عن طريق اللجنة المشار اليها خلال ستة اشهر من تاريخ صدور هذا القانون
مادة 8 ..
تخصص مساحات مناسبة في المدن الجديدة ومشروعات الاسكان الجديدة لكافة دور العبادة لكل الطوائف الدينية المعترف بها في جمهورية مصر العربية .
مادة 9..
فقرة 1 :- يعاقب بغرامة لا تقل عن 100 الف جنيه ولا تزيد على 300 الف جنيه كل من خالف أحكام هذا القانون.
فقرة 2 :- يعاقب بالسجن المشدد كل من قام بهدم اي من دور عبادة مقام به الشعائر الدينية هدما كليا او جزئيا او اشعل فيه النيران أو أتلف محتوياته وتكون العقوبة الاعدام أو السجن المؤبد إذا ترتب علي ذلك وفاة أحد الاشخاص أو حدوث فتنة تهدد أمن البلاد واستقرارها ويعاقب بذات العقوبة كل من حرض او اتفق او ساعد علي ذلك .
مادة 10..
تلغي كافة القوانين اللوائح والقرارات المنظمة لبناء أو هدم أو احلال أو تجديد أو تعديل دور العبادة السابقة علي تاريخ العمل بهذا القانون .
مادة 11..
ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية وتكون لها قوة القانون ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تفاصيل أول مشروع قانون لدور العبادة 

القبض على سائق توك توك حاول خطف فتاتين شاهد التفاصيل

حبس "سائق" حاول خطف فتاتين داخل توك توك بالقليوبية

السبت، 10 مارس 2012 - 13:30
صورة أرشيفية
القليوبية – محمد قاسم 

أمر أحمد الشبينى، وكيل نيابة قسم أول شبرا الخيمة بحبس "سائق"، أربعة أيام على ذمة التحقيق لقيامه بمحاولة خطف فتاتين داخل توك توك، إلا أن الأهالى تمكنوا من إنقاذهما بعدما تعالت صرخاتهن.

تلقى العميد مصطفى أنس مأمور قسم أول شبرا الخيمة بلاغا من المجنى عليهن "خديجة . م" – 28 سنة – موظفة وشقيقتها "إيمان. م" – 17 سنة – "طالبة" يفيد تعرضهن لمحاولة اختطاف من سائق عندما طلبن منه توصيلهن إلى منطقة المصانع إلا أنه دخل بالتوك توك فى منطقة مهجورة وعندما طلبن منه أن يقف رفض وأخرج سلاحا أبيض "مطواة" وهددهن بالقتل وعندما تعالت صرخاتهن تجمع الأهالى وقاموا بالإمساك به وتبين أنه يدعى "رامز . ف" – 32 سنة – وبانتقال رجال المباحث ألقوا القبض عليه واعترف بارتكابه للجريمة وتم إخطار اللواء أحمد سالم مدير أمن القليوبية. 


تحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق، ووجهت للمتهم تهمة الشروع فى الخطف برئاسة شريف عبد النافع وبإشراف المستشار محمد عبد الله البسطاوى المحامى العام لنيابات جنوب بنها.







اليوم السابع

مرشحو الرئاسة يهددون بالاعتصام


مرشحو الرئاسة يهددون بالاعتصام 


منذ 34 دقيقة 43 ثانية

هدد بعض مرشحى الرئاسة بالدخول فى اعتصام داخل مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اعتراضا على ما أسموه بـ"المسرحية الهزلية" للتقدم للترشح للرئاسة.
وأكد سعيد محمد عبد الله وأحمد حجازى وآخرون تعرضهم للتهميش من قبل اللجنة وأنه يتم التوافق مع اللجنة لاختيار مرشحين بعينهم منهم أحمد شفيق.
من جانب آخر أكد أحد المرشحين ويدعى محسن عشماوى أنهم قرروا تصعيد الموقف وجمع توقيعات لتعديل المادة التى تلزم المرشح بالحصول على 30 ألف صوت من محافظات مختلفة أو 30 نائبا من مجلس الشعب وتقديمها

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية 
الوفد - مرشحو الرئاسة يهددون بالاعتصام


لاب توب // بصراحه ابهرنى بجد الحاجة ام الاختراع

لاب توب // بصراحه ابهرنى بجد الحاجة ام الاختراع

شيخ سلفى يصلى استخارة من 2005 ويتقدم اليوم بأوراق ترشحه للرئاسة


شيخ سلفى يصلى استخارة من 2005 ويتقدم اليوم بأوراق ترشحه للرئاسة 

السبت، 10 مارس 2012 - 14:43

تقدم المرشحين للجنة انتخابات الرئاسة

كتب إبراهيم قاسم ومحمود عثمان - تصوير محمود حفناوى

تقدم الشيخ عبد الباسط محمد سليمان البلتاجى اليوم، السبت، إلى اللجنة العليا المسئولة عن انتخابات رئاسة الجمهورية ليبدأ فى إجراءات الترشح للرئاسة التى تقدم لها عام 2005 فى مواجهة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، إلا أنه لم يتمكن من خوضها لعدم قدرته على الحصول على تأييد أعضاء المجلس لخوض الانتخابات فى هذا الوقت الذى كان يسيطر عليه الحزب الوطنى.

وقال عبد الباسط لــ"اليوم السابع" إنه يسير على نهج السلف الصالح وأنه يجرى صلاة استخارة منذ 2005 وحتى الآن لخوض الانتخابات، مشيرا إلى أنه يسير على نهج السلف الصالح وأن تمويل حملته من عند الله، وأنه يأمل فى الفوز لكى يطبق عدل الله.
وأشار عبد الباسط الذى يعمل فى وزارة الأوقاف، وكذلك إماما لمسجد الخليفة فى مكة المكرمة، مشيرا إلى أنه حصل على أول توكيل اليوم من حى الأربعين فى مدينته بالسويس.
وتجمع عدد من المرشحين أمام مقر اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية، فى محاولة لجذب أنظار وسائل الأعلام لعمل الأحاديث الصحفية معهم.

حقيبة قنابل ورشاشات بجوار قسم شرطة الرمل


حقيبة قنابل ورشاشات بجوار قسم شرطة الرمل 


 صورة أرشيفية

الاسكندرية ـ شيرين طاهر: منذ 1 ساعة 14 دقيقة 
تجرى نيابة رمل أول بالإسكندرية تحقيقات موسعة بشأن بلاغ ربة منزل بالعثور على حقيبة بداخلها 4 قنابل غاز و 3 بندقية رشاش آلى و 8 طلقات خرطوش عيار 12 ماركة فيدرال جميعها امريكى الصنع و 45 طلقة آلى صناعة مصرية بجوار أحد العقارات بالقرب من قسم شرطة الرمل.
كان اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية قد تلقى إخطارا من العميد محمود السيد " مأمورقسم شرطة اول الرمل بتلقيه بلاغا من" نادية السيد " 58 سنة ربة منزل بالعثور على حقيبة بداخلها كمية كبيرة من الأسلحة .
انتقل على الفور رجال المباحث بالفحص والمعاينة تبين وجود حقيبة سوداء ملقاة بجوار أحد العقارات السكنية القريبة من قسم الشرطة وبداخلها كيس بلاستيك يحتوى على 4 قنابل غاز و 3 بندقية رشاش آلى و 8 طلقات خرطوش عيار 12 ماركة فيدرال جميعها امريكى الصنع و 45 طلقة الى صناعة مصرية تم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق .
أمر المستشار عادل عمارة محامى عام أول نيابات شرق الاسكندرية بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على المضبوطات .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - حقيبة قنابل ورشاشات بجوار قسم شرطة الرمل 

بالصورة - شوف اشجع بنت فى مصر عملت اية

بالصورة - شوف اشجع بنت فى مصر عملت اية

صورة من ايام الثورة

سيدة تقف اعلى مبنى بالتحرير

بالصور شوف اعلانات زمان كانت عاملة ازاى قبل 50 عاماً


بالصور شوف اعلانات زمان كانت عاملة ازاى قبل 50 عاماً

صور لمجموعة من الدعايات القديمة ...
البيبسي كولا.... والكوكا كولا ....والسيارات .... والرادو ......والساعات القديمة
قبل 50 عام
من مقتنياتي الشخصية وحصري لقروب ابو نواف ....
اتمنى تعجبكم ...









جوزيه يكشف أسرار مجزرة بورسعيد


جوزيه يكشف أسرار مجزرة بورسعيد والتجديد للاهلى ومستقبل ابوتريكة والفرق بين ثورتى مصر والبرتغال



اكد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للنادى الاهلى انه لم يحسم امره فى مسألة تجديد عقده مع الاهلى او الرحيل حتى الان بسبب الظروف التى تمر بالكرة المصرية حاليا .

وقال جوزيه فى حوار لصحيفة الجمهورية "الاهلى كان يرغب فى التجديد معى ، ولكننى لم أقرر بعد ، ولدى العديد من العروض الكثيرة ، والظروف فى مصر حاليا صعبة ، ولست أدرى هل سأستمر أم لا ولكن علاقتى قوية جدا مع الاهلى ، والمستقبل القريب لمصر من ناحية كرة القدم لا يبعث على التفاؤل

> فى البداية سألنا جوزيه عن الثورة المصرية ومشاعره تجاه الشارع المصرى وقت الأحداث الساخنة ؟

فقال سعادتى كانت كبيرة وأنا أرى الشعب يعبر عن رأيه ويريد تجديد طموحاته ، وما يحدث فى مصر حاليا هو المناخ الطبيعى للثورة ، وستظل هذه المشاكل لفترة طويلة ، لأن البلاد منذ أكثر من 60 سنة وهى تعيش الديكتاتورية ، ومشاكل الماضى لن تنتهى فى سنة أو سنتين فقط ، ولذلك ما يحدث فى مصر حاليا هو من سمات الثورات ، ولم يكن يجرؤ أحد على الكلام فى الماضى ، ولكن الآن انطلقت جميع الألسنة لتتحدث ، وكل فرد لديه الحق فى التظاهر ، ولا توجد فى الوقت الراهن حكومة ثابتة ولا رئيس وبالتالى سوف تستمر الأحوال على ما هو عليه بين شد وجذب حتى تستقر الأمور، ولكى يتم وضع الدولة على الطريق الديمقراطى سيحتاج ذلك إلى سنين ، وهذه هى ثانى ثورة أعيشها فى حياتى ، حيث عشت الأولى عام 1974 ووقتها كنت لاعبا ، وأعلم مدى الصعوبات التى تواجهها الثورات حيث كانت ثورتنا البرتغالية ب10 مليون نسمة ، ولكن فى مصر ب85 مليون وهو أمر صعب بالتأكيد فى ظل فارق العدد.

> هل ترى هناك اختلاف بين الثورة المصرية والبرتغالية؟

> > فى البرتغال كانت ثورة الجيش ، ولكن فى مصر كانت الثورة نابعة من الشعب ، لكن المشاكل الخاصة بالثورة فى البلدين واحدة ، حيث كان هناك ديكتاتور برتغالى يحكمنا 44 سنة وهى نفس سمات الحكم الذى انتهى فى مصر بالثورة الحالية ، وهناك أكثر من 40 فى المئة من الشعب البرتغالى كان لا يجيد القراءة أو الكتابة قبل الثورة ، وفى مصر كانت نفس الحكاية ، وكنا أكثر بلد أوروبى فقير ، وفى مصر حاليا أكثر من 40 فى المئة يعيش بدولار واحد.

> هل لديك رغبة للتجديد مع الأهلى فى الموسم الجديد ؟

> > لست أدرى ، والنادى كان يرغب فى التجديد معى ، ولكننى لم أقرر بعد ، ولدى العديد من العروض الكثيرة ، والظروف فى مصر حاليا صعبة ، ولست أدرى هل سأستمر أم لا ولكن علاقتى قوية جدا مع الاهلى ، والمستقبل القريب لمصر من ناحية كرة القدم لا يبعث على التفاؤل ، حيث لا يوجد اتحاد ، ولا توجد قرارات ، ولا ندرى ماذا سيحدث ، ولكننى سأتحمل حتى شهر ابريل لكى أتخذ القرار سواء بالاستمرار من عدمه.

> المجلس الحالى بقيادة حسن حمدى هذه دورته الأخيرة فهل ستتعامل مع مجلس غيره ؟

> > حتى هذه اللحظة ولحين انتهاء المجلس فأنا أتعامل معه ، ولكن لا أشغل بالى حاليا بما هو آت حيث ما زال المجلس هو المسئول عن الأمور.

> كيف سيعيد جوزيه الأهلى إلى شبابه فى ظل وجود عدد كبير من اللاعبين كبار السن ومنهم بركات ووائل جمعة وابوتريكه؟

> > بدأت بالفعل مرحلة التجديد بالفريق وهناك تعاقدات جديدة تمت بالفريق ، ولكن بشكل عام أمور التعاقدات الجديدة ستكون صعبة بسبب ما يحدث حاليا ، حيث تتزايد الصعوبات فى ظل قلة الموارد المالية ، والصعوبات المالية ستكون أصعب وأخطر فى الأندية الكبيرة لذلك عملية التجديد توقفت نسبيا ، وهناك لاعبين صغار فى السن سيظهرون خلال الفترات المقبلة وسيخدمون النادى ، وهناك على الاقل حاليا لاعبين فى كل مركز من مراكز الفريق بأرض الملعب وهو ما يدفعنى إلى التأكيد بأنه لن توجد مشاكل مستقبلية فى الأهلى

اختراعات المغرضين

> لماذا تعتمد كثيرا على اللاعبين من خارج الأهلي؟

> > لأننى أكسب دائما أجد الاختراعات بأننى لا أعتمد على أبناء النادى ، ولكن ليعلم الجميع أننى دائما أضع المناسبين للأهلى فى التشكيلة ، ومثل هذا الحديث بالفعل يخلق لى المشاكل ، ولا ينكر أحد مطلقاً أننى ألعب كرة قدم مع الأهلى أعتبرها الأفضل فى تاريخ مصر ، ونجحت مع القلعة الحمراء فى تحقيق أفضل الألقاب فى تاريخ مصر (20 لقبا) فى مختلف البطولات ، 8 بطولات على مستوى القارة ، وحققت 54 مباراة دولية ومحلية بدون هزيمة وهو رقم قياسى لم يتحقق حيث كسرت الرقم القياسى الذى كان مسجلا باسم فريق سانتوس البرزيلى عندما كان بيليه الأسطورة البرازيلية مع فريقه عام 60 ، ليس هذا فحسب بل حققت رقم قياسى آخر على مستوى إفريقيا بعدم الهزيمة فى 21 مباراة ، ورقم قياسى أيضا فى مصر فى عدد المباريات بدون هزيمة ، وفى الآخر يقال عنى مدرب سيء؟ ،وفلسفتى فى الأهلى تعتمد على بقاء واستمرار اللاعب الجيد والمتميز حيث بقى حسام عاشور وعماد متعب وحسام غالى وأحمد عادل وأحمد شديد قناوى وآخرون وشريف إكرامى بدأ معى وشهاب ولاعبين آخرين معارين فى أندية أخرى لحين ينمون ليعودوا مجددا للأهلى

> هل أنت مع عودة الدوري؟

> > الدورى يستحيل عودته ، ولا يمكن أن تقام البطولة بعد أحداث بورسعيد ، وسبب آخر مهم للغاية يتمثل فى أن الوضع الطبيعى للدورى ينتهى فى شهر ديسمبر المقبل ، ولكن عودة البطولة الحالية ستدمر الموسم الذى يليه ، 2013/2014 و2014/2015 ، وهناك بطولة أمم أفريقيا فى يناير وفبراير ، وهو ما يستحيل معه عودة البطولة.

> ولكن هذا التوقف سيضر بالمنتخب والأهلى والزمالك قبل المشاركة القارية لهم؟

> > سيؤثر على الجميع بالطبع سواء الاهلى أو الزمالك أو المنتخب ، بل سيؤثر على كل فرق مصر ، وستبدأ المشاكل الحقيقية للاعبين فى الظهور مع أنديتهم ، والمشاكل المادية ستطفو كثيرا على السطح ، وسيكون هذا التوقف ضربة قاضية بالفعل لعدم وجود مباريات أو حقوق رعاية.