السبت، 10 مارس 2012

مرشد الإخوان المسلمين يزور الكنيسة الإنجيلية


مرشد الإخوان المسلمين يزور الكنيسة الإنجيلية الثلاثاء المقبل 


 

السبت، 10 مارس 2012 - 12:52

تستقبل الكنيسة الإنجيلية بمصر الثلاثاء المقبل د.محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، برفقة وفد رفيع من قيادات الجماعة فى أول زيارة يقوم بها المرشد العام للكنيسة الإنجيلية وسيكون فى استقباله القس د.صفوت البياضى رئيس الطائفة ود.القس أندريا زكى نائب رئيس الطائفة وعدد كبير من القساوسة من قيادات الطائفة أعضاء السنودس الإنجيلى.

وقال مصدر فى الكنيسة الإنجيلية: إن الزيارة ستجىء استكمالا للحوار الذى بدأ الأسبوع الماضى بزيارة قيادات الطائفة لمقر الجماعة بالمقطم وسيركز الحوار على كيفية تعاون كافة طوائف الشعب من أجل النهوض بمصر خلال هذه الفترة الهامة من تاريخها المعاصر.
 

وكان المرشد العام زار الكنيسة الأرثوذوكسية الأربعاء الماضى، والتقى البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للاطمئنان على صحته كما من المتوقع أن يزور طوائف مسيحية أخرى قريبا.
 

وأشار المصدر إلى أن الجماعة والطائفة الإنجيلية اتفقا فى اللقاء السابق على أهمية دعم المواطنة ورفض كل أشكال التمييز بين المصريين، كما اتفقا على أهمية الدين كمكون رئيسى فى الشخصية المصرية، لا يمكن فصله عن الواقع السياسى والاجتماعى للمواطنين، ومن المتوقع أن يستكمل اللقاء المرتقب النقاش حول هذه القضايا.
 

من ناحية أخرى، نظمت الكنيسة الإنجيلية بمدينة نصر احتفالية تحت عنوان -مسلم مسيحى إيد واحدة فى حب مصر- نظم الحفل القس عزت شاكر، راعى الكنيسة الإنجيلية، بمشاركة مسجدى السيدة فاطمة ومسجد الأرقم، وقامت بإحيائها فرقة الإنشاد الدينى للمرنم فايز ماهر وعلى الهلباوى، وحضرها مجموعة من السياسيين والبرلمانيين ورجال الدين المسيحى والإسلامى.
 

تم رفع الأعلام المصرية خلال الاحتفالية التى أقيمت فى سرادق داخل الكنيسة، والتف العلم المصرى بطول الكنيسة من الخارج، وارتفعت أصوات الإنشاد الدينى من أجل مصر ليتغنى الجميع فى حب مصر.
 

وأكد الشيخ علاء أبو العزائم شيخ مشايخ الطرق الصوفية ضرورة إدراك المصرى لحقيقة التعايش كأبناء وطن واحد، بعيدا عن التيارات التى تسعى لتقسيم الوطن لأغراض سياسية باسم الدين والتصدى لهم بالحب.
 


اليوم السابع