السبت، 10 مارس 2012

" طنطاوى" يلتقى وزير خارجية روسيا لدعم التعاون بين القاهرة وموسكو


" طنطاوى" يلتقى وزير خارجية روسيا لدعم التعاون بين القاهرة وموسكو 

السبت، 10 مارس 2012 - 14:16

المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة

كتب دندراوى الهوارى 

التقى المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، سيرجى لافروف وزير خارجية روسيا والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء تأثير تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة والجهود العربية والدولية المبذولة لحل الأزمة السورية وتبادل وجهات النظر حول الأزمة والجهود الدبلوماسية الروسية، لاحتواء الموقف على الصعيد الإقليمى والدولى.

وأكد الجانبان أهمية بذل الجهود للخروج من الأزمة الحالية وتهيئة الأجواء للتباحث بين جميع الأطراف داخل سوريا لحل الأزمة، من خلال المفاوضات وفى إطار المصلحة العليا للشعب السورى .
كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، خلال الفترة المقبلة فى ضوء العلاقات المتميزة التى تربط بين الشعبين.

وقدم المشير طنطاوى تهنئه المجلس الأعلى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين لتوليه فترة رئاسية جديدة، والتطلع لبداية مرحلة جديدة من التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين على كافة الأصعدة، كما وجه الشكر للجانب الروسى على استمراره فى دعم الاقتصاد المصرى خاصة فى مجال السياحة من خلال استمرار توافد الوفود السياحية الروسية على مصر خلال العام الماضى .

حضر اللقاء محمد كامل عمرو وزير الخارجية وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة والسفير الروسى بالقاهرة.