السبت، 18 يونيو 2011

فيديو | شاهد مني الشاذلي والسبب في فصل عبد الفتوح من جماعة الاخوان المسلمين - شاهد التفاصيل

فيديو | شاهد مني الشاذلي والسبب في فصل عبد الفتوح من جماعة الاخوان المسلمين - شاهد التفاصيل






محامي متعب : اللاعب مهدد بالحبس من 2 الى 5 سنوات بسبب يارا

محامي متعب : اللاعب مهدد بالحبس من 2 الى 5 سنوات بسبب يارا

محامي متعب : اللاعب مهدد بالحبس من 2 الى 5 سنوات بسبب يارا
يتابع عشاق الكرة المصرية قضية الدولي عماد متعب مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي والتي لم تنته رغم تصالحه مع السائق الذي تعرض لزوجته يارا نعوم ملكة جمال مصر في سراي النيابة.
محامي اللاعب أكد أن التصالح كان في الشق المدني أما الشق الجنائي فما زال ساريا حتى الآن وتوجهت النيابة لمعاينة موقع الحادث وتبين أن إحدى رصاصات متعب أصابت إحدى عجلات سيارة ميكروباص وهوما يثبت أن متعب لم يكن يطلق النار في الهواء بل وجه تهديدا مباشرا للسائق وتسبب في ترويع المواطنين.
وفي المقابل سيكون السائق متهما أيضا بمحاولة التعرض لأنثى في الطريق العام وهوما يجعله معرضا لعقوبة مغلظة حال ثبوت التهمة.
وستكشف الأيام المقبلة ما سيستجد من سيرالتحقيقات التي تجريها النيابة في الواقعة رغم تصالح الطرفين وقد يواجه متعب عقوبة الحبس من عامين إلى خمسة أعوام فيما يواجه السائق عقوبة الحبس من 5 إلى 7 سنوات أيضا.
وعلى صعيد قضية اللاعب أبدى البرتغالي مانويل جوزيه استياءه الشديد من الظروف التي يمر بها متعب حاليا والتي قد تعرضه للحبس وهو ما يعني غيابه عن الفريق للأبد ونصح جوزيه اللاعب بالتركيز في التدريبات فقط من أجل العودة لتشكيلة الفريق وأن يترك الأزمة التي يمر بها إلى أن تنتهي التحقيقات دون التفكير في نتيجتها مسبقا.


اخبار مصر

بلاغ لفتح ملف "هالة شو" مع فتيات الليل

بلاغ لفتح ملف "هالة شو" مع فتيات الليل

السبت, 18 يونيو 2011 19:41


هالة سرحان

كتب- محمد غنيم :



تقدم محمد مجدى الأمين العام لحركة "احنا الوطن " صباح اليوم السبت ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود يطالب فيه بإعادة فتح ملف قضية هالة سرحان الخاص بفبركة حلقة مع فتيات ليل على فضائية روتانا.
وصرح احمد أبو صالح المستشار الاعلامى للحركة " لبوابة الوفد " بأن الاخبار التى أشيعت حول حفظ التحقيقات فى فبركة هالة سرحان لحلقات استضافت خلالها فتيات ادعوا بأنهم فتيات ليل مقابل تقاضيهم مبالغ مالية فى برنامجها السابق على فضائية روتانا " هالة شو " قد أثار غضب معظم المصريين خاصة أن تلك الحلقة أساءت للمجتمع المصرى عن قصد.
وتساءل أبو صالح لماذا لم تقم هالة سرحان طوال مشوارها الاعلامى التى عملت فيه بقنوات خليجية بانتقاد أى من تلك المجتمعات بحلقات مشابهة أم أن تلك المجتمعات فوق المساءلة ؟.




الوفد

فيديو.سيدات السعودية يقودن سياراتهن دون اعتقال

فيديو.سيدات السعودية يقودن سياراتهن دون اعتقال

السبت, 18 يونيو 2011 21:13







كتب-محمد معوض:

كما هو منتظر، وتنفيذا للحملة التي تم اطلاقها منذ فترة، قامت أمس العديد من النساء السعوديات بقيادة السيارات كتعبير عن حقهم الذي طالما حرموا منه، واللافت أن الدعوة لاقت موافقة من الأزواج والعائلات، حيث أكد العديد من الكتاب والمثقفين والصحفيين السعوديين، أنهم كانوا الى جانب زوجاتهم عندما قمن بالقيادة صباح أمس، وعُلم أن مراسلي bbc و صحيفة واشنطن بوست و cnn وعددا من الصحفيين انتشروا في شوارع الرياض و جدة والخبر، لرصد قيادة النساء وكيفية تعامل الأمن معهن.
و ذكر الكاتب توفيق السيف على صفحته في موقع "تويير " لقد عدنا للتو من السوبر ماركت بعد أن قررت زوجتي بدء نهارها بالقيادة الى هناك ذهابا وإيابا"، من جهته، قال محمد القحطاني رئيس الجمعية السعودية للحقوق المدنية والسياسية على صفحته في الموقع ذاته :"لقد عدت برفقة زوجتي مها من جولة استغرقت 45 دقيقة قادت خلالها السيارة في شوارع الرياض".
أما موقع التواصل "فيس بوك" وفي الصفحات المخصصة للحملة، فقد كشفت الكثير من الناشطات عن قيادتهن للسيارة، وأرفقت بعضهن مقاطع من الفيديو للتأكيد على الأمر، وكتبت إحداهن : "لمن يهمه الأمر.. كنا بالحجاب.. غطاء رأس لكن كاشفين وجهنا خرجنا فعلا في الساعة 9 تماما وبهدوء خرجنا الى شارع النزهة.. وكانت الشوارع هادئة نسبيا لكنها لم تكن خالية ورآنا بعض الناس منهم من لوح لنا بالتشجيع".









الوفد


"الإخوان المسلمين" تفصل أبو الفتوح نهائيا من الجماعة.. وتحيل حبيب للتحقيق

"الإخوان المسلمين"
تفصل أبو الفتوح نهائيا من الجماعة.. وتحيل حبيب للتحقيق




الإخوان تفصل أبو الفتوح نهائيا من الجماعة

في الوقت الذي تهبط فيه طائرة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادي بجماعة الإخوان المسلمين والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قادمة من لندن، تقرر جماعة الإخوان المسلمين فصله "نهائيا" من الجماعة بدعوى عدم التزامه بقرار الجماعة بالامتناع عن الترشح للرئاسة وإصراره على إعلان نفسه مرشحا لرئاسة الجمهورية.

جاء ذلك، عقب اجتماع مجلس شورى جماعة الإخوان اليوم السبت، والتي أقرت بذلك وقالت في بيان لها: أن أبو الفتوح خضع لتحقيقات الجماعة وأن لجنة التحقيق قررت فصله نهائيا بعد ما يقرب من نصف قرن قضاها أبو الفتوح بجماعة الإخوان المسلمين، وهو أحد القائمين على ما يسمى بالتأسيس الثاني لجماعة الإخوان المسلمين.

كما قرر المجلس اليوم إحالة الدكتور محمد حبيب نائب مرشد الجماعة السابق إلى التحقيق بدعوى مخالفته أدبيات الجماعة، وأنه قد تم تحويله قبل إعلانه الانسحاب من مجلس شورى الجماعة قبل عدة أشهر.
يذكر، أن حبيب وأبو الفتوح قد خرج من مكتب الإرشاد عقب انتخاباته الأخيرة التي أجريت في نوفمبر 2009



فيديو انتحار 3 طلاب اليوم بسبب الثانوية العامة | فيديو |

فيديو انتحار 3 طلاب اليوم بسبب الثانوية العامة | فيديو |





فيديو | شاهد مسئول اسرائيلى يحذر مبارك ويبكى عليه وعلى ما جرى له - شاهد التفاصيل

فيديو | شاهد مسئول اسرائيلى يحذر مبارك ويبكى عليه وعلى ما جرى له - شاهد التفاصيل





العوا يعلن ترشحه رسمياً للرئاسة

العوا يعلن ترشحه رسمياً للرئاسة

السبت, 18 يونيو 2011 21:33



كتب :وائل عصام:



أعلن المفكر الإسلامي د. محمد سليم العوا اليوم السبت الترشح رسمياً لمنصب رئاسة الجمهورية، وذلك خلال اللقاء الأسبوعي الذى يعقده العوا بمسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.
كان العوا قد علَّق ترشحه لانتخابات الرئاسة حالة صدور قوانين منظمة لها، كما أن القيادي الإخواني د. عبد المنعم الفتوح قد أعلن سابقا عن الانسحاب من سباق الرئاسة حالة ترشح العوا للمنصب.


الوفد

هالة سرحان وكارثة بكل المقاييس وتسرب اشعاعى يفترس المرضى بالمنصورة ولقاء مع احد ضحايا التسرب الاشعاعى - شاهد التفاصيل

هالة سرحان وكارثة بكل المقاييس وتسرب اشعاعى يفترس المرضى بالمنصورة ولقاء مع احد ضحايا التسرب الاشعاعى - شاهد التفاصيل






عاجل فيديو حوار نجيب ساويرس مع رئيس الوزراء عصام شرف

عاجل فيديو حوار نجيب ساويرس مع رئيس الوزراء عصام شرف
عاجل فيديو حوار نجيب ساويرس مع رئيس الوزراء عصام شرف


وفاة رجل في الخمسين اثناء اغتصابه امرأة في السبعين

وفاة رجل في الخمسين اثناء اغتصابه امرأة في السبعين 


توفي رجل خمسيني بسكتة قلبية أثناء اغتصابه لامرأة تبلغ الـ77 من عمرها، في جنوب ولاية تكساس الأميركية، وفقا لما أكدته الشرطة.
ويقول الرقيب غاري رايت من مكتب الشرطة بمقاطعة ريفيوجيو إن شافيلو غوتيريز، 53 عاما، أقدم على اغتصاب الضحية، 77 عاما، في منزلها القريب من مكان سكنه، في مجمع سكني صغير بمنطقة تيفولي.

وأضاف رايت، وفقا لما نشرته شبكة "آي بي سي" الأميركية، أن الرجل وهو ذو سوابق في الاعتداء الجنسي، تسلل إلى منزل المرأة، واغتصبها تحت تهديد السلاح.
وذكرت وسائل إعلام أخرى إن الرجل توقف أثناء اغتصابه للمرأة، وأخبرها بأنه يشعر بتوعك مفاجئ، في حين أخبرت الضحية الشرطة أن الرجل عاود اغتصابها عدة دقائق أخرى قبل أن يسقط ميتا.

ونقلت وسائل إعلام عن المرأة قولها للشرطة إن "الرجل كانت تفوح منه رائحة الخمور، وإنها افترضت انه خرا مغشيا عليه من شدة الثمالة، فسارعت إلى الهروب ومغادرة المنزل."
تكساس ـ ايلاف

الفجر

مشادات بين أنصار «الإخوان» و6 أحزاب فى مؤتمر بالمنيا بسبب «الدولة المدنية»

مشادات بين أنصار «الإخوان» و6 أحزاب فى مؤتمر بالمنيا بسبب «الدولة المدنية»



تسببت مشادات كلامية بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين من جهة، وممثلى 6 أحزاب من جهة أخرى، خلال مشاركتهم فى مؤتمر ائتلاف الأحزاب الليبرالية بالمنيا، مساء الخميس ، فى توقف المؤتمر نصف ساعة. تدخلت الجهات المنظمة لتهدئة الطرفين وتم استئناف المؤتمر، وسط حالة من الاستياء بين الجانبين.
شارك فى المؤتمر الدكتور أسامة الغزالى حرب، ممثلا عن حزب الجبهة الديمقراطية، والدكتور أيمن نور، ممثلاً عن حزب الغد، والدكتور شادى الغزالى حرب، عن حزب الوعى الحر، والدكتور عمرو حمزاوى، عن حزب مصر الحرة، والدكتور محمد أبوالغار، عن الحزب المصرى الديمقراطى، والمهندس نجيب ساويرس، عن حزب المصريين الأحرار.
بدأت المشادات بين أنصار «الإخوان» من الحضور وممثلى الأحزاب، عقب كلمتى «ساويرس» و«حرب» حول المادة الثانية من الدستور ومفهوم الدولة المدنية، ما أدى لانسحاب بعض ممثلى الأحزاب من المنصة، ثم عودتهم.
قال «ساويرس»، خلال المؤتمر: «نرغب فى دولة مدنية، ولا نقبل أن تكون المرأة أو الأقباط مواطنين من الدرجة الثانية، وسنسعى لوضع دستور جديد قبل الانتخابات البرلمانية، لأننا لا نقبل بدستور مرقع أو غير متكامل». وأضاف أنه يقبل تماماً استمرار المادة الثانية من الدستور، مع إضافة مادة للأحوال الشخصية الخاصة بالأقباط.
ونفى «حرب» وجود خلاف بين أحزاب الائتلاف والإخوان المسلمين، مادام الإطار المشترك يرسخ لمفهوم الدولة المدنية، مؤكداً: «لكن إذا ذهب اتجاههم نحو الدولة الدينية، فسيكون هناك اختلاف كبير لنا معهم».
وقال أيمن نور إن حزبه ليس ضد أعضاء الحزب الوطنى المنحل على الإطلاق، لكنه ضد كل فاسد استغل منصبه الحزبى. وأضاف أن حزبه يسعى خلال الفترة الحالية للتواجد بشكل مكثف فى الشارع.


المصري اليوم

مدير أمن المنيا‏:‏ كريستين ونانسي قاصرتان ولا يمكنهما تغيير الديانة

مدير أمن المنيا‏:‏ كريستين ونانسي
قاصرتان ولا يمكنهما تغيير الديانة
 

كتب ـ أشرف صادق‏:‏





8518








أكد اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا أن وزارة الداخلية تكثف جهودها في ثلاث محافظات‏(‏ القاهرة والمنيا وأسيوط‏)‏ للعثور علي الفتاتين المسيحيتين المختفيتين من قرية نزلة عبيد بالمنيا منذ يوم الأحد الماضي‏.

كريستين عزت - و - نانسى مجدى



وقال في تصريحات خاصة لـ(الأهرام) إن الفتاتين كريستين عزت فتحي(16سنة وثلاثة أشهر) وابنة عمها نانسي مجدي فتحي(14 سنة وشهرين) تعتبران أمام القانون والجهات الرسمية قاصرتين, وبالتالي لا يجوز قبول اشهار اسلامهما أمام مشيخة الأزهر, كما لا يجوز الاعتراف بزواجهما رسميا لأنهما لا تملكان أوراق اثبات شخصية, وعلي هذا الأساس سيعاقب قانونا كل من شارك في واقعة اختفائهما.
من ناحيته ناشد عزت فتحي اسكندر والد كريستين المجلس العسكري ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تسريع خطوات البحث عن ابنته حتي لا تبيت ليلة جديدة بعيدا عن أسرتها وأشقائها( بيتر15 سنة) و(مينا11 سنة) و(توماس4 سنوات) والتي تعيش منذ اختفائها في جحيم.
ونفي والد كريستين كل ما يشاع علي مواقع الانترنت ويسيء إلي سمعة ابنته بأنها تركت منزل أسرتها بإرادتها, وأنها مرتبطة بعلاقة عاطفية.
وقال( مجدي فتحي) ـ45سنة ـ والد نانسي, ويعمل سكرتيرا لنيابة بالمنيا إن ابنتي لم تغادر مرحلة الطفولة وعمرها14 سنة وشهران, ونحن في البيت نعاملها كطفلة, فهي أصغر أبنائي بعد مايكل21 سنة وماريان19سنة وأبانوب17سنة ومنذ اختفائها نعيش جميعا في البيت في حالة حزن ونكد وبكاء متواصل, خاصة أن هناك من ينهشون في عرضنا بادعاءات وأكاذيب باطلة, وأكد والد( نانسي) أن الكليب الذي تم وضعه علي الانترنت لابنته وابنة شقيقه كريستين يؤكد أن هناك مؤامرة تستهدف إثارة الفتنة لأنه يدعي كذبا أنهما أشهرتا اسلامهما, والأزهر الشريف يرفض قبول اسلام القاصر.
من جهته أكد الانبا( مكاريوس) أسقف المنيا أن واقعة اختفاء الفتاتين المسيحيتين ليس وراءها بعد ديني أو طائفي ولكنه جريمة اختطاف وان اعادتهما إلي أسرتيهما مسئولية الجهات الأمنية في القاهرة والمنيا, بل مسئولية كل مصري يحب هذا الوطن ويخاف عليه حتي تفوت الفرصة علي من يروجون لإشاعة الفتنة بين أقباط ومسلمي مصر, خاصة أن مسألة العرض والشرف في صعيد مصر مسألة شديدة الحساسية ولا تقبل التهاون أو التفريط.





فى حلقة نادره جدا سوزان تميم قبل موتها تكشف المستور قبل موتها مع هالة سرحان... فيديو

فى حلقة نادره جدا سوزان تميم قبل موتها تكشف المستور قبل موتها مع هالة سرحان... فيديو










ذهبوا لاستلام جثة قريبهم فمات السائق فى دشنا وأصيب 6 آخرون

ذهبوا لاستلام جثة قريبهم فمات السائق فى دشنا وأصيب 6 آخرون



استقبل مستشفى دشنا المركزي جثة سائق و6 مصابين آخرين من عائلة واحدة ينتمون لقرية أبو مناع بحري التابعة لمركز دشنا بمحافظة قنا، حيث كانت العائلة في طريقها لمدينة أرمنت التابعة لمحافظة الأقصر لاستلام جثة وليدها الذي يدعى كرم قاسم والذي لقي حتفه في حادث سير هناك.
كان السائق الذي يدعى نبيل وليم شاروبيم يسير بسيارته مستقلاً أفراد العائلة عند طريق قرية السمطا ففوجئ بعربة مسرعة فاختلت عجلة القيادة وانحرفت قبل أن تنقلب مما أدى إلى مصرعه وإصابة كل من صالح حسين ابوبكر 46 عاما تم نقله لمستشفى أسيوط لخطورة حالته وإصابة شقيقه محمد حسين أبوبكر يشتبه في إصابته بارتجاج في المخ ومحمد ربيع مصطفى 50 عاما وشحات مصطفى 40 عاما ومحمد احمد حسين 35 عاما.
تم إبلاغ الجهات الأمنية وتم عمل محضر بالواقعة وجارى تحقيقات النيابة. 



الاهرام

فيديو قنبلة | لقاء عمرو اديب مع الشيخ عمر عبد الكافي بعد عودته الى مصر - اللقاء كامل

فيديو قنبلة | لقاء عمرو اديب مع الشيخ عمر عبد الكافي بعد عودته الى مصر - اللقاء كامل











اتهام أميرة فتحي بالإساءة لبنات مصر

اتهام أميرة فتحي بالإساءة لبنات مصر

18/06/2011 00:01:00 



دنيا نيوز-عمان
بعد أيام من عرض فيديو كليب "عقبال كل البنات" الذي قدمته الممثلة المصرية أميرة فتحي في أولى تجاربها الغنائية، أثار العمل انتقادات حادة على المواقع والمنتديات الالكترونية. حتى أنّ بعضهم اعتبره إساءة لبنات مصر. 
وانتقد هؤلاء الملابس المثيرة التي ترتديها في الكليب، إلى جانب "الإيحاءات الخادشة للحياء". كما اتهمه آخرون بأنه إساءة للفتاة المصرية كون الكليب يدور حول سعادتها بإقدام حبيبها على طلبها للزواج. وأكدوا أنّ فكرة الكليب لا تتناسب مع كلماته والملابس التي ارتدتها. 
من جهتها، دافعت أميرة فتحي عن الكليب مؤكدة لـ "أنا زهرة" أنّها تلقت ردود فعل إيجابية من الجمهور. وأضافت أنّ الكليب حظي بنسبة مشاهدة عالية عبر اليوتيوب. 
ووصفت ملابسها في العمل بالعادية تتناسب مع فكرته التي تعبر عن فرحة فتاة عندما يتقدم حبيبها لوالدها حتى يتزوجها. وأشارت إلى أنّ حركاتها في الكليب شقية وليست مثيرة. 
يذكر أنّ الكليب من كلمات محمد جمعة، وتوزيع تميم، وألحان محمد رحيم وإخراج محمد سامي. وأنتجته أميرة على نفقتها الخاصة. كما تستعد لطرح ألبوم غنائي كامل. لذلك تقوم حالياً باختيار عدد من الأغنيات لتسجيلها.

الاسوشيتد برس: الإفراج عن حسين سالم بكفالة 27 مليون يورو

الاسوشيتد برس: الإفراج عن حسين سالم بكفالة 27 مليون يورو

السبت، 18 يونيو 2011 - 09:57

رجل الأعمال المصرى الهارب حسين سالم

كتب محمود المملوك


قرر "بابلو روز" القاضى الأسبانى، المختص بالتحقيق مع رجل الأعمال المصرى الهارب حسين سالم، الإفراج عن الأخير بكفالة مالية قدرها 27 مليون يورو، مقسمة إلى 12 مليون يورو عن الجرائم المنسوبة إليه بارتكاب عمليات غسيل أموال من دول أخرى إلى مدريد، و15 مليون يورو أخرى عن التهم المطلوب على ذمتها فى مصر.

وذكر وكالة "الاسوشيتد برس"، الأمريكية، أن تحقيقات السلطات الأسبانية التى جرت مع سالم تمت فى المحكمة الوطنية على يد اثنين من القضاة، الأول مختص بالتحقيق فى عمليات غسيل أموال، مختص بالتحقيق فى طلبات الاستدعاء الدولية المقدمة من الدول التى لها متهمون هاربون تسعى للقبض عليهم.

وأضافت الوكالة أنه بعد قرار الإفراج عن سالم تم نقله إلى المستشفى لمعاناته من مشاكل فى الجهاز العصبى، وذلك فى الوقت الذى رفض المحامون الذين استعان بهم سالم الإدلاء بأى تصريحات إعلامية، واكتفوا بالانتظار خارج مقر المحكمة.

كان النائب العام المستشار د. عبد المجيد محمود اعتمد أمس، ملف استرداد المتهم الهارب رجل الأعمال حسين سالم، الذى كان قد ألقى القبض عليه فى مايوركا بأسبانيا، وعلى الفور أرسلت وزارة الخارجية الملف إلى السلطات الأسبانية.

وأعلن النائب العام المساعد، والمتحدث الرسمى للنيابة العامة المستشار عادل السعيد، أن الملف يتضمن صورة كاملة من تحقيقات النيابة العامة، والجرائم التى ارتكبها حسين سالم، والأدلة التى توصلت إليها، وأمر الإحالة الصادر ضده، وقائمة أدلة الثبوت، ومواد قانون العقوبات التى سيحاكم بها أمام محكمة جنايات القاهرة، ومواد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التى تعد سندا للتسليم، وصورة جواز السفر المصرى للمتهم، وشهادة تحركاته، والتى تفيد سفره من مصر عدة مرات منذ عام 2005 وحتى 2011، بجواز السفر المصرى، باعتباره مواطنًا مصرياً، وذلك لإثبات أن حصوله على الجنسية الأسبانية قد تم بالمخالفة للقانون الأسبانى الذى يحظر ازدواج الجنسية.




أسرار ليلة موقعة الجمل.الوزير رفض أوامر مبارك بقطع الكهرباء

أسرار ليلة موقعة الجمل.الوزير رفض أوامر مبارك بقطع الكهرباء

السبت 18 يونيه 2011 1039 ص


انكشف المستور فى ليلة اربعاء 2 فبراير التى شهد نهارها الاسود موقعة الجمل التى راح ضحيتها مئات الثوار من الشباب .

الليلة السوداء شهدت سيناريو فظيع كشف عن الايادي الاثمة التى حاولت تحويل هذه الليلة لظلام دامس بعد إصدار الأوامر بقطع الكهرباء عن ميدان التحرير .

قطع الكهرباء جاء بتعليمات رئاسية .. من الرئيس المخلوع شخصيا .. هذا ما أكده المهندس محمود سلطان الرئيس السابق لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وشاهد العيان علي ما حدث في ليلة 2فبراير.

يقول سلطان :

في تمام الواحدة بعد منتصف ليلة الأربعاء2 فبراير شق رنين الهاتف سكون الليل في منزلي .. رفعت السماعة لأفاجأ بمحافظ القاهرة السابق عبدالعظيم وزير علي الهاتف وقد بدا منزعجا وبادرني قائلا: اطفي النور عن ميدان التحرير يابشمهندس فانزعجت جدا وقلت: إزاي يا فندم؟
قال : زي الناس

قلت: يا فندم دي مسئولية ولازم أرجع للوزير.

قال المحافظ: ماترجعش للوزير.. دي أوامر عليا من الرياسة .

وأردف قائلا: يا محمود.. دي مسئولية وأنت هتروح في داهية ووزير إيه اللي هترجع له باقولك دي تعليمات من الرياسة؟

ويكمل محمود سلطان قائلا: أمام إصرار المحافظ وضغطه غير العادي، قفلت الخط دون مقدمات، وأسرعت للاتصال بالدكتور حسن يونس وزير الكهرباء وقلت: أنا آسف يا فندم إني باكلمك في الوقت ده .. بس الموضوع خطير.

قال: خير حصل ايه؟

قلت: محافظ القاهرة طلبني وأكد ان الرياسة تطالب بقطع النور عن ميدان التحرير، فانزعج الوزير وقال وانت قلت له ايه فقلت: رفضت يا فندم وقلت لازم ارجع لسيادتك ولكنه هددني.

فقال الوزير: برافو عليك ماتعملش حاجة زي كده أبدا.

بعدها اتصل محافظ القاهرة ثانية وقال: يا محمود ماتنشفش دماغك، فقلت له: يا فندم الوزير قال ماتعملش حاجة

فصرخ في وجهي قائلا: طيب هتروح في داهية انت والوزير.. وأغلق السماعة. 







مفاجآت مدوية عن رئيس جمهورية شرم الشيخ الهارب

مفاجآت مدوية عن رئيس جمهورية شرم الشيخ الهارب



ففي سيناء ولد سالم عام‏1933‏ ويقال‏1928‏ حتي تكون السنة نفسها التي ولد فيها صديقه محمد حسني مبارك‏,‏ وفي سيناء كانت جمهوريته التي تكونت داخل جمهورية مصر العربية حتي إن محافظ جنوب سيناء السابق قال إن مبارك كان يتباهي في سيناء بعلاقته المتينة مع سالم‏!‏
وعلاقة سالم بمبارك قديمة‏,‏ تبدأ أيام النكسة عندما كان الرئيس المخلوع طيارا‏,‏ وكان سالم متطوعا في سلاح الطيران بعد أن ترك وظيفته بقطاع دعم الغزل‏,‏ وعلي العموم فإن تفاصيل تلك الفترة من حياة سالم يسودها الغموض والتناقضات‏,‏ فلا تعرف رتبته التي تقاعد عندها‏,‏ ولا حجم صلته بالأجهزة‏,‏ كل ما تعرفه أنه اختفي من الحياة العامة ولم يرد ذكره في الأمور العامة إلا عام‏.1986‏
ولكن الأمر لا يمنع أن تمر لقطة سريعة‏,‏ لكنها مؤثرة‏,‏ لتلقي الضوء علي حجم وجود سالم ونفوذه في دولة السادات‏,‏ فمن المعروف أن جمال السادات‏,‏ نجل الرئيس الراحل‏,‏ لم يكن في مصر وقت اغتيال أبيه‏,‏ بل كان في الولايات المتحدة الأمريكية يقضي إجازة العيد السادات اغتيل يوم وقفة عرفات‏,‏ وعندما عرف الابن الخبر عاد سريعا علي متن طائرة خاصة لأحد أصدقاء والده‏,‏ وبقليل من البحث يتبين أن هذا الصديق هو حسين سالم‏.‏
يتولي مبارك الرئاسة‏,‏ وتعود سينا كاملة‏,‏ ولكن ليس لينا كما غنت المطربة شادية‏,‏ بل لهم‏,‏ ولهم هنا تعود علي حسين سالم الذي كان يلقب ب صاحب شرم الشيخ أو رئيس جمهورية شرم الشيخ‏,‏ فهو يملك خليج نعمة تقريبا بكاملها من فنادق إلي كافيتريات إلي بازارات‏,‏ كما يعد موفنبيك جولي فيل‏,‏ الذي يملكه سالم من أكبر المنتجعات السياحية في المنطقة‏,‏ وقد أوصي عند بنائه بإقامة قصر علي أطرافه‏,‏ تم تصميمه وتجهيزه علي أحدث الطرز العالمية‏,‏ ليفاجأ الجميع بإهدائه إلي صديقه حسني مبارك‏,‏ ليصبح المصيف البديل لقصر المنتزه‏.‏ كما أقام مسجد السلام بشرم الشيخ علي نفقته الخاصة‏,‏ والتي بلغت مليوني جنيه‏,‏ خلال أقل من شهرين‏,‏ عندما علم أن مبارك سيقضي إجازة العيد في المنتجع الشهير‏,‏ وأهداه للقوات المسلحة‏.‏ ويعد حسين سالم صاحب وراعي فكرة مسابقات الجولف العالمية‏,‏ والتي كانت تقام سنويا في شرم تحت رعايته شخصيا‏.‏ وكان سالم يفضل العمل في الظلام بعيد عن الأضواء‏,‏ ولذلك لم يكن أحد يعرف حتي اسمه حتي جاءت‏1986‏ وانكشف اسمه من خلال قصة طلب الإحاطة الشهير الذي تقدم به النائب علوي حافظ عن الفساد في مصر‏,‏ مستندا في جزء منه إلي اتهامات خاصة‏,‏ وردت في كتاب الحجاب‏,‏ للكاتب الصحفي الأمريكي بوبوورد مفجر فضيحة وترجيت الشهيرة‏,‏ التي أطاحت بالرئيس الأمريكي نيكسون في بداية السبعينيات من القرن الماضي‏.‏
كشف ودوورد في كتابه‏,‏ أن هناك شركة اسمها الأجنحة البيضاء تم تسجيلها في فرنسا‏,‏ هي المورد الرئيسي لتجارة السلاح في مصر‏,‏ وأن هذه الشركة تتضمن أربعة مؤسسين هم منير ثابت شقيق سوزان ثابت التي ستتحول إلي سوزان مبارك قبل أن تعود مؤخرا إلي اسمها القديم وحسين سالم وعبد الحليم أبو غزالة‏,‏ وزير الدفاع المصري آنذاك‏,‏ ومحمد حسني مبارك نائب رئيس الجمهورية وقت تأسيسها‏.‏
أبو غزالة رفض الاتهامات من أساسها‏,‏ أما الثلاثة الآخرون فقد التزموا الصمت بناء علي فلسفة مبارك الخالدة‏:‏ خليهم يتسلوا‏,‏ التي عمل بها عقودا قبل أن يفصح عنها صراحة في أعقاب انتخابات‏.2010‏
وبعد هذه الواقعة بدأت التساؤلات حول حجم ثروة حسين سالم التي تتجاوز ميزانية الدولة في عام‏,‏ ومع ذلك فقد ورد اسمه في بعض قضايا التهرب من قروض البنوك‏,‏ ومنها قضية أسهمه في إحدي شركات البترول العالمية‏,‏ التي أخذ بضمانها قرضا من أحد البنوك ورفض سداده‏,‏ وانتهت القضية بحلول البنك الأهلي محله في الشركة‏,‏ لتمر الحكاية في هدوء‏.‏
وارتبط اسم حسين سالم بعدها‏,‏ بقصة الغاز الطبيعي‏,‏ وبيع الغاز المصري لإسرائيل بثمن بخس‏,‏ ومعروف أن سالم محب لإسرائيل‏,‏ ولذلك انتشرت الشائعات حول أنه يمتلك جواز سفر إسرائيليا‏,‏ وأنه يجوب العالم كمواطن من تل أبيب‏,‏ وفي جمعة الغضب‏28‏ يناير‏,‏ كان الحديث يتهامس بين الثوار حول هرب سالم‏,‏ ولحاق مبارك به‏,‏ وان هذا الهرب سيكون عن طريق تل أبيب‏.‏
بالطبع كانت تفاصيل عملية الغاز معقدة‏,‏ فهناك شركة واحدة متاح لها بيع الغاز‏,‏ وهذه الشركة تملكها أطراف عديدة مصرية وإسرائيلية‏,‏ وبالطبع فإن حسين سالم يمتلك عشرة بالمائة منها‏.‏ حديث كثير‏,‏ وأغلبه اقتصادي بحت يدور حول هذا الملف‏,‏ لكن المؤكد أن سالم كان أحد العقول المديرة والمدبرة لهذا الأمر برمته‏.‏ وإن كان يتحجج دائما بأنه رجل مسن‏,‏ وأنه ترك كل شيء لابنه خالد منذ سنوات طويلة‏.‏
بعد الثورة هرب حسين سالم من مصر بطائرته الخاصة متجها إلي سويسرا في‏31‏ يناير‏,‏ وتوقفت الطائرة في دبي للتزود بالوقود‏,‏ ويقال إنه قد ألقي القبض عليه في دبي وبحوزته‏500‏ مليون دولار‏.‏
كانت تعليمات صادرة من حكومة الإمارات العربية إلي سلطات الطيران المدني في مختلف المطارات الإماراتية تقضي بتفتيش كل الطائرات التابعة لشخصيات مصرية وتونسية خشية قيامها بتهريب أموال أو سبائك ذهب علي نحو ما فعلت أسرة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي‏.‏ وبمجرد توقف طائرة حسين سالم بالمطار تقدمت سيارة خاصة إلي مهبط المطار تمهيدا لنقل الخزانة إلي مكان آمن حيث كان يعتزم حسين سالم البقاء في دبي‏,‏ ولكنه اضطر للمغادرة بعد مفاوضات مع السلطات الإماراتية واتفاق تم بين الطرفين تم السماح علي أثره لسالم بالرحيل علي أن تلحق به أمواله فيما بعد‏.‏
بعدها تقدم العديد من المحامين ببلاغات إلي النائب العام ضده تتهمه بالاستيلاء علي المال العام وإفساد الحياة الاقتصادية بالبلاد‏,‏ والإضرار العمدي مع سبق الإصرار بأموال الشعب‏.‏ وفي‏12‏ مايو وضع الموقع الإلكتروني للشرطة الدولية إنتربول صورة حسين سالم ضمن صور المطلوبين للعدالة ونشر الموقع الدولي معلومات شخصية عنه‏,‏ حتي تم إلقاء القبض عليه أمس في إسبانيا‏,‏ كمواطن أسباني‏,‏ وهو ما يجعلنا نتساءل‏:‏ كم جواز سفر يملكه هذا الإمبراطور؟‏.‏



سعوديات يتحدين الحظر ويقدن سياراتهن

سعوديات يتحدين الحظر ويقدن سياراتهن

17/06/2011 13:09:00


فتيات اوكرانيات يتضامن مع النساء السعوديات وذلك برفع لافتات امام السفارة السعودية في كييف دعو للسماح للنساء بقيادة السيارات .. أ ب



دنيا نيوز-عمان:تحدى عدد من النساء في السعودية الجمعة الحظر المفروض على قيادة المراة للسيارة في المملكة المحافظة تجاوبا مع حملة اطلقتها ناشطات في الداخل والخارج بالاضافة الى دعوة السلطات الى الغاء المنع. واظهرت المواقع الالكترونية بعض التجاوب مع الحملة من قبل ناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المراة التي تواجه عقبات شتى لا تقتصر على حظر قيادة السيارة.
وذكر الكاتب توفيق السيف على صفحته في موقع تويتر "لقد عدنا للتو من السوبرماركت بعد ان قررت زوجتي بدء نهارها بالقيادة الى هناك ذهابا وايابا".
من جهته، قال محمد القحطاني رئيس الجمعية السعودية للحقوق المدنية والسياسية على صفحته في الموقع ذاته ايضا "لقد عدت برفقة زوجتي مهى من جولة استغرقت 45 دقيقة قادت خلالها السيارة في شوارع الرياض".
كما قالت مهى في تويتر "قدت السيارة في طريق الملك فهد وشارع العليا برفقة زوجي. لقد قررت ان السيارة ستكون لي اليوم".
واضافت مهى لفرانس برس "انه من حقوق المراة دون قانون او منع ديني (...) خرجت لامارس احد حقوقي وقيادة السيارة امر يعود لي".
وكتب زوجها ان مهى جلبت معها لوازمها الضرورية "استعدادا لسجنها من دون خوف".
وقد اعلنت العديد من السعوديات على مواقع فيسبوك وتويتر عزمهن على تحدي قرار المنع لكن التجاوب حتى عصر اليوم كان ما يزال خجولا على ما يبدو.
ووضعت امراة اخرى على الانترنت شريط فيديو يظهرها اثناء قيادتها السيارة في وقت متاخر ليل الخميس الجمعة كاول من يتجاوب مع الحملة.
وقادت المراة المنقبة السيارة في طرق شبه خالية قبل ان تتوقف امام سوبر ماركت.
وقالت المراة التي لم تكشف عن اسمها "كل ما نحن بحاجة اليه هو تدبير امورنا دون انتظار السائق. اعتقد ان المجمتع بات يتقبلنا".
ولاحظ مصور لفرانس برس ان دوريات الشرطة كانت اعتيادية في شوارع الرياض الجمعة.
بدورها، قالت الناشطة السعودية وجيهة الهويدر لوكالة فرانس برس الجمعة انها لا تتوقع خروج عدد كبير من النساء كما يتوقع المؤيدون لذلك في الخارج نظرا للرد القاسي من جانب السلطات بحق النساء اللواتي تولين قيادة السيارة في الاسابيع الماضية.
واضافت "لا اتوقع الكثير كما يتخيل الناس في الخارج"، مؤكدة ان سجن الناشطة منال الشريف وغيرها بث الخوف في قلوبهم.
والشريف (32 عاما) التي افرج عنها نهاية ايار/مايو بعد اسبوعين من الاعتقال قامت بقيادة سيارتها في المنطقة الشرقية وبثت شريطا مصورا على موقع يوتيوب تظهر فيه وهي تقود.
والخميس الماضي، اعتقلت ست سعوديات لفترة وجيزة في الرياض عندما كن يتدربن على القيادة في مكان ناء.
وقد اوردت "نساء مع قيادة السيارة" (ويمن تو درايف) التي بدات قبل شهرين على موقعها الاجتماعي فيسبوك ان حملتها ستستمر حتى صدور "مرسوم ملكي يسمح للمراة بقيادة السيارة".
والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع المراة من قيادة السيارة.
وتدعو حملة نظمتها ناشطات على مواقع الفيسبوك والتويتر النساء اللواتي بحوزتهن رخص قيادة اجنبية الى التحرك بشكل منفرد خلافا لما حدث العام 1990 عندما قادت النساء السيارات بشكل جماعي ما ادى الى توقيفهن.
يذكر ان الشارع السعودي صدم لدى مشاهدته 47 امراة في 15 سيارة يعبرن شوراع الرياض في تشرين الثاني/نوفمبر 1990.
وثارت حماسة السعوديات خلال الاستعدادات لحرب الخليج الاولى لدى مشاهدة جنديات اميركيات يقدن سيارات في بلدهن بينما هن ممنوعات من ذلك.
وتعرضت النساء للعقاب بحيث تم اعفاء البعض من وظائفهن الحكومية كما تعرض ازواجهن واولياؤهن للتوبيخ.
من جهتها، اعتبرت منظمة العفو الدولية انه "يتعين على السلطات التوقف عن معاملة النساء كمواطنين من الدرجة الثانية، والسماح لهن بقيادة السيارات".
واضافت ان "عدم السماح للمراة بقيادة السيارة يشكل عرقلة خطيرة لحرية حركتها، كما يحد من قدراتها على القيام بنشاطاتها اليومية مثل التسوق او ايصال الاطفال الى المدرسة".
ولا يوجد في القانون ما يمنع قيادة المرأة للسيارة لكن السلطات تستند الى فتوى صادرة في المملكة التي تطبق تفسيرا متشددا للاسلام وتتوخى مراعاة رجال الدين والاوساط المحافظة.
واذا لم يكن هناك سائق في خدمة المراة، فانها ستبقى تحت رحمة احد افراد عائلتها.
وحصلت عريضة تطالب بمنح المراة حق القيادة رفعت الى الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على 3345 توقيعا فيما حصلت صفحة حملة قيادة المرأة على تاييد 24 الف شخص على موقع فيسبوك.



رضيعة تسقط من الطابق العاشر وتبقى حية

رضيعة تسقط من الطابق العاشر وتبقى حية





انقذت العناية الألهية طفلة يابانية رضيعة فى السنة الأولى من عمرها من الموت المحقق بعد ان سقططت من شرفة منزل فى الطابق العاشر فى احدى مبانى مدينة ووهان وسط الصين حسبما أفادت صحيفة "شاينا دايلى".

وتذكر الصحيفة ان تفاصيل الحادث تعود ان والدة الطفلة كانت بصحبتها لإحدى صديقتها والتى تسكن فى الطابق العاشر وتفاجئت الأم بسقوط رضيعتها فهرولت وطلبت الإسعاف وتم نقلها للمستشفى على الفور لإنقاذ حياتها.

وتبين من التشخيص الطبى ان الرضيعة تعانى من كسر فى الجمجمة وكسور فى الأضلع ورضوض رئوية ونزيف داخلى ، وتلقت الطفلة العلاج وتحسنت حالتها بشكل كبير ورجح الأطباء الا توثر هذه الأصابات على قدراتها الحركية او العقلية.








مطار بجانب الشاطيء و الطائرة تكاد تلامس رؤوس المصطافين - شاهد الصور

مطار بجانب الشاطيء و الطائرة تكاد تلامس رؤوس المصطافين - شاهد الصور

17/06/2011 10:50:00




دنيا نيوز - عمان


على شواطيء الكاريبي ، وفي جزيرة سان مارتن St. Martaan حيث يقع المطار الصغير والذي تضطر الطائرات الكبيرة الى الهبوط الى علو منخفض جدا فوق رؤوس المصطافين على شواطيء الجزيرة الشهيرة ، بحيث أنها تسبب أمواجا مرتفعة في البحر مما يجذب هواة وعشاق التزلج على الأمواج أو مايسمى بالركمجة ، غير أن السلطات تحذر المصطافين الى ضرورة توخي الحذر مما تحدثه محركات الطائرات خلال اقلاعها وهبوطها وقد يؤدي الى الإصابة او الموت ...شاهدوا الصور















مصرع شخصين تحت عجلات القطار فى البحيرة

مصرع شخصين تحت عجلات القطار فى البحيرة
البحيرة – إسراء قنديل


18-6-2011 | 08:14



لقي شرطي وكفيف بالبحيرة مصرعهما، تحت عجلات أحد القطارات المكيفة المتجهة إلي القاهرة في أثناء محاولتهما عبور شريط السكة الحديد بكوم حمادة.
تلقي اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة، إخطارا بالحادث من شرطة النجدة وتبين أنه في أثناء قيام سرور زكي مرشدي ( 65 سنة- موظف علي المعاش)، كفيف البصر، بعبور شريط السكة الحديد من أمام قرية كفر العيص التابعة لمركز كوم حمادة وكان يساعده على العبور الشرطي رمضان سعيد شحاتة (33 سنة)، لم ينتبها لمجيءالقطار رقم 914 القادم من الإسكندرية متجها إلي القاهرة، حيث لقيا مصرعهما معا تحت عجلات القطار.
أخطرت النيابة التي تولت التحقيق.





أستاذ قانون دولى: بين مصر وأسبانيا اتفاقية تمكن من تسليم حسين سالم

أستاذ قانون دولى: بين مصر وأسبانيا اتفاقية تمكن من تسليم حسين سالم

السبت، 18 يونيو 2011 - 08:32

حسين سالم


كتب أحمد عبد الراضى


أكد أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولى العام، أن الدولة الأسبانية بالتحديد لديها مبدأ يسمى مبدأ الولاية أو الاختصاص القضائى العالمى، بموجبه يتم محاكمة ومقاضاة من يرتكب جرائم منظمة، تعنى أن الشرعيات الجنائية الأسبانية تلاحق أى مجرم فى أسبانيا.

وأضاف "سلامة" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى"مصطفى بكرى" ببرنامج "منتهى الصراحة"، الذى يذاع على "قناة الحياة" أن أسبانيا سوف تقاضى رجل الأعمال حسين سالم بموجب مسائل قانونية، والمسألة الأولى وهى الاختصاص الجنائى الأسبانى الشخصى بمعنى أن التشريعات الجنائية الأسبانية تلاحق وتحاكم أى مواطن أسبانى، وفى هذه الحالة تطبق على حسين سالم لكونه يحمل الجنسية الأسبانية سواء ارتكب جرائم داخل أو خارج أسبانيا.


وأوضح أن المسألة الثانية، وهى الاختصاص القضائى العالمى، يعنى أنها الدولة الوحيدة التى تطبق مبدأ الولاية القضائية فى تحقيق الجرائم المنظمة وتحديداً جرائم غسل الأموال والفساد، وتكاد تكون أسبانيا الدولة الوحيدة فى العالم.


وأشار إلى أن المسألة الثالثة وهى المهمة والجوهرية التى تنص على أن كلتا الدولتين مصر وأسبانيا دولتين أطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة عام 2003 لمخالفة الفساد ومصر وافقت وصادقت على هذه الاتفاقية، التى تلزم الدولتين على التعاون التام فى أى معاملات تتعلق بهذه الأمور.





خطف طالبة (17 سنة) والتناوب على اغتصابها تحت تهديد السلاح

خطف طالبة (17 سنة) والتناوب على اغتصابها تحت تهديد السلاح



كافأ اللواء أسامه الطويل مدير امن السويس عدد من ضباط المباحث لقيامهم بالقبض علي ثلاثة من المسجلين خطرا تم اتهامهم باختطاف طالبه بالسويس واغتصابها وذلك بعد تقدم أسره الطالبة بالبلاغ ب6 ساعات فقط.
و تلقى ضباط مباحث قسم شرطة فيصل بلاغا يفيد بقيام ثلاثة أشخاص باختطافها طالبة (17 سنة) مقيمة بدائرة القسم من منطقة سكنها تحت تهديد السلاح الأبيض، واصطحابها باستخدام إحدى السيارات إلى إحدى الشقق بدائرة القسم والتي أدلت بمكانها والتناوب على اغتصابها تحت تهديد السلاح
وقال تقرير المباحث إن قوة من أفراد المباحث بالسويس استهدفت الشقة وتم ضبط المذكورين وتبين أنهم كل من المدعو أحمد ط.م (24 سنة – عاطل) سبق اتهامه فى قضيتين، والمدعو مجدي س.ع (24 سنة – عاطل) وأشارت التحريات أنه عثر بحوزته على سلاح أبيض وكمية من الأقراص المخدرة ومبلغ مالي وعملات ورقية مزورة وهاتفين نقالين، والمدعو حسن ع.م (25 سنة – عاطل) سبق اتهامه فى قضيتين ونسبت له التحريات العثور بحوزته على طبنجة صوت.
وقالت مذكرة التحريات أنه بمواجهة المذكورين بما جاء بأقوال المبلغة وبما أسفر عنه الضبط اعترفوا تفصيليا بارتكابهم الواقعة وحيازتهم للمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العسكرية لمباشرة التحقيق
يذكر أن لضباط الذين تم مكافآتهم هم العقيد سامي عزازي رئيس مباحث مديريه امن السويس والمقدم سيد الجوهري رئيس مباحث قسم فيصل وعدد من أفراد الأمن الذين اشتركوا في العملية وأكد مدير الأمن انه يعتمد دائما علي صرف مكافآت فوريه لجميع الضباط المتميزين وأفراد الأمن الذين يقومون بحراسه البنوك والمنشات العامة في السويس.
وفي سياق قريب لقي شاب مصرعه بمدينة السادات بمحافظة السويس بسبب خلافات نشبت بين الأطفال حيث أصيب صاحب محل أدوات سباكة فى العقد الثالث من عمره بطلق ناري خرطوش فى الصدر وتم نقله وهو فى حالته خطيرة إلى مستشفى السويس العام ولقي مصرعه متأثرا بجراحه بعد وصوله المستشفى
و انتقل رجال مباحث قسم شرطة الأربعين إلى موقع الحادث، وتبين من التحريات أنه أثناء مشاجرة نشبت بين طفلين بمدينة السادات تدخل المجني عليه لمحاولة الصلح بينهما فى لحظة قدوم المتهم الذي اعتقد أن المجني عليه يقوم بالمشاجرة مع أحد أقاربه من الأطفال وبعد حدوث مشادة كلامية بينهما أخرج المتهم فرد خرطوش وأطلق النار على المجني عليه الذي تسبب فى اختراق الخرطوش للصدر وتركه غارقا فى دمائه ثم تم نقله إلى مستشفى السويس العام ولقي حتفه فيها وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.


البديل الجديد


معركة بالأسلحة النارية وقنابل المولوتوف في موقف عبود..

معركة بالأسلحة النارية وقنابل المولوتوف في موقف عبود..



* شهود عيان للبديل : المعركة بدأت في السادسة صباحا واستمرت ساعتين والجيش والشرطة تدخلا فورا للسيطرة على الوضع
شهد موقف عبود بمحافظة القاهرة معركة دامية صباح امس الجمعة بين استخدمت فيها زجاجات المولوتوف والمسدسات والبنادق .. وتدخلت الشرطة على الفور بإطلاق نار فى الهواء لتفريق المتعاركين وحضرت عربات الجيش لمساعدة الشرطة
وتبادل المتعاركون النيران مع الشرطة والجيش لمدة ساعتين .. وقال شهود عيان للبديل إن المعركة انتهت بإصابة وموت اثنين من البلطجية
وقال احد سائقي سيارات السرفيس بموقف عبود يعمل على خط قويسنا للبديل المعركة بدأت الساعة السادسة صباحا والشرطة حضرت خلال عشر دقائق .. مشيرا إلى أن المعركة تم خلالها استخدام جميع أنواع الأسلحة وان قوات من الجيش حضرت لمساعدة الشرطة واضطر السائقين بالموقف إلى ترك سيارتهم والخروج من الموقف بعد اشتداد المعركة وقال إن المعركة أسفرت عن إصابة عشرات البلطجية فيما ترددت أنباء عن مقتل اثنين . وأكد السائق أن سبب لمعركة خلاف حول السيطرة على أكشاك الموقف والباعة الجائلين

البديل الجديد

بالفيديو... محمود سعد وكيفية ردع السلفييين وتقليص فكرهم وانقاذ المجتمع منهم و حوارات ساخنة

بالفيديو... محمود سعد وكيفية ردع السلفييين وتقليص فكرهم وانقاذ المجتمع منهم و حوارات ساخنة