الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

الألتراس يشجع الأهلى من فوق الكوبرى



الألتراس يشجع الأهلى من فوق الكوبرى 





صورة ارشيفية




انتشرت أعداد كبيرة من رجال الشرطة العسكرية للتواجد بكثافة داخل مصر الجديدة وحول استاد الكلية الحربية الذى يستضيف مباراة الاهلى والاسماعيلى المؤجلة من الاسبوع السابع من الدورى الممتاز مساء اليوم.
وتواجدت أعداد كثيفة من الشرطة العكسرية حول المناطق القريبة من ملعب اللقاء لتأمين كافة الطرق المؤدية الى الاستاد خاصة مع اعلان التراس اهلاوى مؤازرة الفريق من خارج الملعب من فوق كوبري صلاح سالم والذي يطل على ملعب الكلية الحربية فى ظل قرار لجنة المسابقات بإقامة المباراة بدون جمهور.






الوفد

خلص جسمك من السموم واخسري 2 كيلو



خلص جسمك من السموم واخسري 2 كيلو 





كالعادة في فصل الشتاء يزداد وزنك لأنك تفرطين في تناول الشوكولا وغيره من أطعمة دسمة. ما الحل؟ تحتاجين إلى تنقية جسمك، تسهيل عملية الهضم وتنشيط وظائف إخراجالسموم، بذلك تتخلصين من الوزن الزائد الذي ينغّص عليك حياتك.

كبدك أيضاً بات مشبعاً بالدهون والسكريات وغيرها ويعمل بوتيرة بطيئة، وهذا ينطبق على جهازك الهضمي بكامله؛ تشعرين بالغثيان، وبانتفاخ شديد وبدوار... هذا طبيعي لأن جسمك لم يعد قادراً على التحمًل ولم يفعل شيئًا في الفترة الأخيرة سوى تخزين الدهون.

ما رأيك بتجربة حمية التخلّص من السموم التي تنقّي الجسم وتساعدك على خسارة الوزن سريعاً، واستعادة نشاطك بسرعة والحفاظ على صحة جيدة؟

• الهدف: الانطلاق من بداية جيدة بفضل تنقية لطيفة للجسم تمتد لأسبوع تقريباً. تشمل الحمية تنظيف الجهاز الهضمي وتصفيته وتنقيته من السموم لإعادة النشاط والحيوية إليه. وبهذه الطريقة تختفي الدهون التي خزّنتها حديثاً، تعمل الأعضاء بشكل أفضل، تستعيدين نشاطك وحيويتك، تتمتعين ببشرة أجمل وأكثر إشراقاً... وتزداد مناعتك ضد الجراثيم وأنواع العدوى المختلفة.

• المبدأ: تناول كمية كبيرة من الخضار والفاكهة لتحفيز الجهاز الهضمي ومدّ الجسم بألياف وفيتامينات ومعادن يفتقر إليها بشدة. ويمكن أيضاً تناول السكريات التي تمد الجسم بالألياف والمعادن لكن بكميات صغيرة جداً. ينبغي أيضاً تناول كمية كافية من البروتينات لعدم خسارة الكتلة العضلية أو الشعور بالجوع... يُسمح بتناول كمية محدودة جداً من الدهون. في المقابل لا بد من التخلي تماماً عن تناول السكر الذي لا يأتي من الفاكهة، باستثناء كمية صغيرة من العسل صباحاً. وأخيراً، ينبغي أن تكون الوجبات خفيفة نوعاً ما ومتعددة (ثلاث وجبات خفيفة كمجموع) وذلك لإشعار المعدة بالشبع، وبذلك تتخلصين من الشعور بالجوع أو الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات.

• حمية فاعلة: إذا كنت ترغبين في التخلص من السموم بسرعة، من خلال الامتناع عن تناول الطعام مثلاً، سيتعرض جسمك لضغوط كثيرة ويفرز عدداً كبيراً من الجذور الحرة الضارة. في المقابل من شأن نظام غذائي صحي ومتوازن أن يساعدك على الانطلاق مجدداً من أسس سليمة، وينقي جسمك من السموم، ويضعه مجدداً في الطريق الصحيح نحو المباشرة بشكل طبيعي بعملية التخلّص من السموم.

• عملياً: من الأفضل البدء بهذه الحمية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبذلك يكون لديك متسع من الوقت لتحضير الحساء والاستراحة
تناول الطعام مثلاً، سيتعرض جسمك لضغوط كثيرة ويفرز عدداً كبيراً من الجذور الحرة الضارة. في المقابل من شأن نظام غذائي صحي ومتوازن أن يساعدك على الانطلاق مجدداً
من أسس سليمة، وينقي جسمك من السموم، ويضعه مجدداً في الطريق الصحيح نحو المباشرة بشكل طبيعي بعملية التخلّص من السموم.

• عملياً: من الأفضل البدء بهذه الحمية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبذلك يكون لديك متسع من الوقت لتحضير الحساء والاستراحة خلال الـ24 أو الـ48 ساعة الأولى، لأن جسمك سيستجيب لهذا التغير المفاجئ في النظام الغذائي. كذلك يحتمل أن تضطري إلى دخول الحمام بانتظام وتعاني من إسهال غير مؤلم. إذا رغبت في إمضاء اليوم بهدوء، مستلقية في السرير، لا تترددي في ذلك.

استمري في العلاج على مدى ستة إلى 10 أيام. تناولي أنواعاً متعددة من الخضار والفاكهة والسمك أو اللحوم البيضاء لتتجنبي الوقوع في الروتين المزعج الذي يثبط العزيمة بسرعة. خلال اليوم يمكنك تناول بضع وجبات خفيفة لتجنب الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات. وينصحك الاختصاصيون بشرب المياه بانتظام طوال اليوم، كمجموع خمسة أكواب
بأنك خائرة القوى، أضيفي إلى خليط الفاكهة الذي تتناولينه صباحاً أمبولة من الهلام الملكي وقليلاً من عشبة الغوارانا و/ أو قليلاً من عشبة الجنسنغ.

حساء الخضار
- اختاري الخضار التي تنشّط الجهاز الهضمي وتنظّفه: كراثن شمرة، فجل أسود، بصل، هليون، أرضي شوكي. وإلى هذه الأنواع يمكنك إضافة ما ترغبين باستثناء النشويات.
- قطّعي الخضار إلى شرائح متوسطة الحجم.
- أضيفي إليها المياه، قليلاً من الفلفل الأحمر الحار والملح، بعض الأعشاب (باقة من البقدونس مثلاً) وبعض التوابل بحسب الذوق، لكن لا تستعملي أي مواد دهنية.
- يمكنك وضع الحساء في الثلاجة، لكن ليس لأكثر من يومين، كذلك يمكنك تناول الخضار المطهية على حدة.

يوم مثالي

الفطور
- فنجان شاي أخضر.
- كوب من لبن الصويا مع ملعقة عسل صغيرة وقبضة جوزيات نيئة غير مملحة غنية بالزيت (لوز، جوز، بندق، فستق...).
- موزة.
قبل الغداء
- عصير حبتين من الحمضيات (برتقال، ليمون حامض، ليمون هندي أو كلمنتين)، أو كوب من شراب بارد (عصير حبة من أنواع الحمضيات) بالإضافة إلى ما يوازي نصف كوب من الفواكه الحمراء المثلجة.
- ثلاث حبات مشمش مجفف أو خوخ مجفف.

الغداء
- طبق من حساء الخضار منزلي التحضير.
- 150 غراماً من السمك أو من صدور الدجاج (مطهية على البخار، مسلوقة أو مشوية) مع عصير حبة ليمون حامض وبعض الأعشاب المطيّبة بحسب الرغبة.
- خضار مطهية (كتلك التي استعملتها لإعداد الحساء) بحسب الرغبة.

بعد الغداء
- حبة كيوي.
العصرونية
- فنجان شاي أخضر.
- تفاحة.

العشاء
- طبق من حساء الخضار المنزلي التحضير.
- نصف كوب من الخضار المطهية كتلك التي استعملت لإعداد الحساء.
- نصف كوب من الرز كامل الحبوب، أو رز الكينوا أو خليط من الحبوب مع ملعقة زيت زيتون كبيرة.
- قطعة خضار مطهية خالية من السكر.

صغيرة على الأقل، ويمكنك أيضاً الاستعانة بحساء الخضار إذا أردت.

• ماذا بعد؟ عودي ببطء إلى نظامك الغذائي الطبيعي. أضيفي إليه بعضاً من النشويات كالخبز عند الظهر مع مزجها دائماً وبكميات متساوية بالخضار المطهية (وذلك يوماً بعد يوم لأسبوع). استمري في تفادي السكريات والدهون المصنعة... وآثري عوضاً عنها الخضار والبروتينات التي تحتوي على كمية صغيرة من الدهون (سمك، لحوم بيضاء، دجاج، ولحوم حمراء تحتوي على كمية صغيرة من الدهون). ويمكنك أيضاً اتباع علاجات مصغرة تمتد ليوم أو يومين ما إن تفرطي في تناول الطعام: هكذا لن تستعيدي الوزن الذي فقدته.

نصائح
• الهندباء الغنية بالمياه والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة صديق جيد لك خلال مسيرتك نحو النحافة.
• للاستمتاع بطعم مميز يمكنك أن تضيفي إلى فنجان الشاي الأخضر شريحة من الليمون الحامض.
• إذا كنت تشعرين بالغثيان، إشربي صباحاً كوباً من عصير الفجل الأسود أو عصير عشبة البتولة فكلاهما يحفّز الوظائف الكبدية والهضمية . حذار فطعم الفجل الأسود حاد ولاذع لذا لا يحبّه كثر. إذا دعت الحاجة خففيه في البداية بقليل من المياه.

إلهام شاهين: الحرية كانت فى عهد مبارك



إلهام شاهين: الحرية كانت فى عهد مبارك 





إلهام شاهين

بوابة الوفد - صحف: 

قالت الفنانة إلهام شاهين إن المصريين في عهد مبارك كانوا يتمتعون بقدر أكبر من الحرية اكثر مما هو متاح الآن, مضيفة أن هناك أشخاصا لا يحبون أن يسمعوا إلا أصواتهم فقط واذا اختلفت معهم أصبحت عدوا لهم وهذه ليست ديمقراطية .
وشددت شاهين في حوارها لجريدة وشوشة الصادرة اليوم الثلاثاء على أن الشعب المصري لا يعجبه شيء ولا يوجد شىء يرضي هذا الشعب، فهم يرفضون حكومة الجنزوري، واعترضوا علي حكومة شرف القادم من الميدان .
وعن التخوف من سيطرة الاخوان والسلفيين علي البرلمان القادم أكدت انها جاءت بإرادة الشعب فلابد ان نحترمها، واذا اقتربوا من الفن، سنقف امامهم والميدان موجود.






الوفد

معلومات هامة جدا عن الفواكة

معلومات هامة جدا عن الفواكة 







الفاكهة هي أهم غذاء 
لنفترض انك تناولت شريحتين من الخبز وبعد ذلك أكلت شريحة فاكهة. 
شريحة الفاكهة على استعداد للذهاب مباشرة من المعدة إلى الأمعاء، ولكنها منعت من القيام بذلك. 
وفي هذه الأثناء الوجبة بكاملها( شريحتي الخبز) ستتعفن وتتخمر وتتحول إلى حامض
. في اللحظة التي تلامس بها الثمرة الطعام في المعدة والعصارة الهضمية فان كتله الطعام تبدأ بالفساد 

لذا رجاء تناول الفاكهة على معدة فارغة أو قبل وجبات الطعام! 

لابد انك سمعت الناس يتذمرون قائلين " في كل مرة كنت أتناول بها البطيخ أتجشأ" ،أو "عندما أكل فاكهه محدده فان معدتي تنتفخ" ، " بمجرد تناولي الموز أشعر بحاجه ملحه للذهاب إلى المرحاض" ،... الخ في الواقع كل هذه المشاكل لن تحدث إذا أكلت الفاكهة على معدة فارغة. ثمرة الفاكهة ستختلط مع غيرها من المواد الغذائية المتعفنة وتنتج الغاز، وبالتالي سوف تشعر بالانتفاخ ! 

الشيب ، الصلع ، الغضب ، والدوائر السوداء تحت العين كل ذلك لن يحدث إذا كنت تتناول الفاكهة ومعدتك فارغة . 


لا يوجد ما يسمى بفواكهه حمضيه مثل البرتقال والليمون ، وذلك لأن جميع الفواكه تصبح قلوية داخل أجسامنا .إن كنت تتحكم بالطريقة الصحيحة لتناول الفواكه ، فأنك ستملك كل من سر الجمال ، طول العمر ،الصحة والطاقة والسعادة والحصول على الوزن الطبيعي. 

عندما ترغب بشرب عصير الفاكهة فأشرب عصير الفاكهة الطازجة فقط وليس المعلب،ولا تشرب العصير الذي تم تسخينه. 


الأفضل تناول الفاكهة بكاملها بدلا من شرب العصير. 

الكيوي 
الكيوي ثمره صغيرة ولكن قوية. فهي مصدر جيد للبوتاسيوم والماغنيسوم وفيتامين E بالاضافه للألياف .كما أنها تحتوي على ضعفي كميه فيتامين C الموجودة في البرتقال. 

التفاح 
تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب؟ 
على الرغم من إن التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C، ولكنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط فيتامين (C) مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون ، أو الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية. 

الفراولة 
تعتبر الفراولة فاكهه الحماية والوقاية. وتحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة.كما تحمي و الجسم من مسببات السرطان ،ومن انسداد الأوعية الدموية. 

البرتقال 
أحلى دواء. فان تناولت مابين 2-4 من البرتقال يوميا فستبعد عنك نزلات البرد وسيخفض نسبة الكولسترول ، كما ستعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى وأذابه حصى الكلى ، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون. 

البطيخ 
أفضل وأروع فاكهه تقضي على العطش. تتألف من 92 ٪ من المياه ، كما أنها محملة بجرعة عملاقة من الجلوتاثيون(نوع من الأحماض الامينية ) ، والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لدينا. كما أنها تشكل مصدرا رئيسيا للالليكوبين – مكافح عامل أكسده السرطان. كما يحتوي على فيتامين (C) و للبوتاسيوم. 

الجوافة والبابايا 
تستحقان أفضل الجوائز لاحتوائهما على اعلي نسبه من فيتامين (C) و الجوافة غنية أيضا بالألياف ، مما يساعد على منع الإمساك. البابايا غنية بالكاروتين ، وهذا جيد لعينيك

القبض على الفنانة سمية الخشاب

القبض على الفنانة سمية الخشاب

الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 1:13:05 م


ترددت أنباء على كثير من المواقع اللبنانية تفيد القاء القبض على الفنانة الكبيرة سمية الخشاب فى مطار بيروت ..

ولم تنشر هذه المواقع اسباب القبض على سمية الخشاب ، او المخالفات التى ارتكبتها الفنانة الكبيرة حتى يتم القبض عليها ..

وقالت هذه المصادر أنّ سمية قد توجهت إلى بيروت مع مديرة أعمالها لشراء ملابس مسلسلها الجديد والتسوق لموسم رأس السنة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى نفى فيه حسني صالح مخرج مسلسل "هجرة الصعايدة" الذي تؤدي بطولته سمية الخشاب ما تردد بشأن إلقاء القبض على الفنانة المصرية في مطار بيروت قبل صعودها إلى الطائرة المتجهة إلى القاهرة.

المخرج المصري الذي تربطه صداقة قوية بالخشاب أوضح لـ "أنا زهرة" أنّ سمية لم تسافر أصلاً إلى بيروت ولم تتركه طيلة الأيام 15 الماضية. إذ أنّهما منشغلان بإجراء بروفات المسلسل.

ووصف كل ما تردد بشأن القاء القبض عليها بـ "الشائعات السخيفة".

واندهش صالح من الشائعات، ووصفها "بقليلة الأدب وغير اللائقة"، مضيفاً أنّ سمية نجمة كبيرة ومحترمة و"لا يجوز إطلاق هذه الشائعات عليها".

وقد حاولت "أنا زهرة" الاتصال بسمية لمعرفة تعليقها، لكنّها أغلقت هاتفها. وهو الأمر الذي برره المخرج بانشغالها ببروفات مسلسلها الجديد.





البشاير

علاج الدوخة و النسيان و الارق و عدم القدرة على النوم

علاج الدوار ( الدوخة ) :
تؤخذ ملعقتان من خل التفاح في كوب من الماء كل صباح حتى تظھر
النتيجة ويوضع حد للدوار .



علاج النسيان :
المواظبھ على أكل القرفة يزيل النسيان .
وصفة اخرى :
يشرب الكمون بالخل كل يوم مقدار نصف كوب في الصباح فإنة
يشفى باذن الله تعإلى .


علاج الارق ( عدم القدرة على النوم ) :
يواظب من يصاب بالارق على اخذ جرعات من العسل قبل النوم ,
فإنة يكون لھ مسكنا وباعثا على النوم العميق إذا تناولة مع كوب
دافيء من الماء

ريجيم التفاح المسمى برجيم الجمال للتخسيس 8كجم فى 10أيام

ريجيم التفاح المسمى برجيم الجمال للتخسيس 8كجم فى 10أيام




هذا الريجيم يسمى ريجيم الجمال ويعتمد بصورة اساسية على التفاح

الافطار اليومى: 2 كوب لبن خالى الدسم ساخن + 2 تفاحة.
الغداء اليومى: من بعد الافطار حتى العشاء عند الشعور بالجوع فى أى وقت يمكن تناول تفاحة وممكن شرب كوب لبن خالى الدسم بدون سكر فى منتصف الفترة.
العشاء اليومى: كوب لبن خالى الدسم بدون سكر + تفاحة.

مدة هذا الريجيم 10 أيام ولايكرر إلابعد فترة طويلة من تناول الأكل العادى أو إتباع أنظمة غذائية أخرى تعتمد على البروتينات مثل ريجيم المشويات .


الحق و الضلال

عاجل الإدارى يقرر وقف قرار كشف العذرية

الإدارى يقرر وقف قرار كشف العذرية



سميرة إبراهيم

كتبت – هدير يوسف : منذ 8 دقيقة 5 ثانية
أصدرت محكمة القضاء الاداري حكما بوقف تنفيذ القرار الصادر من المجلس الاعلى
للقوات المسلحة بإجراء فحوص طبية اجبارية وعلى الاخص كشوف العذرية على الفتيات الخاضعات للاحتجاز في اماكن الاحتجاز التابعة للقوات المسلحة أو أي من ثكنات الجيش أو المعسكرات .






الوفد

فيديو ::: رسالة توفيق عكاشة لـ هيلاري كلينتون والبنت مونيكا "قرطستك " - اضحك مع عم عكاشة

فيديو ::: رسالة توفيق عكاشة لـ هيلاري كلينتون والبنت مونيكا "قرطستك " - اضحك مع عم عكاشة




آينشتاين : إذا انقرض النحل سيموت البشر في 4 سنوات. فيديو

آينشتاين : إذا انقرض النحل سيموت البشر في 4 سنوات. فيديو













اشتهر العالم الفيزيائي ألبيرت أينشتاين بتوقعاته ونظرياته الجريئة و الغريبة والتي صادف دقه بعضها وخطأ بعضها وبعضها بقي غير مفسرا وعرف بأنه تنبؤات، ولكن واحد من تلك التصريحات لاحظ العلماء أنها أصبحت ظاهرة تهدد الحياة على كوكوب الأرض و هي ظاهرة موت النحل المفاجيء فقد قال أينشتاين عنها: “إذا اختفى النحل من الأرض فانه سيبقى للانسان 4 سنوات فقط ليعيش”. لنتعرف اليوم على هذه الظاهرة و أسبابها.




لوحظ في الاونة الأخيرة موت أعداد كبيرة من النحل بمعدلات تدعو للقلق و يطلق على ظاهرة موت النحل بشكل مفاجيء (اضطراب انهيار المستعمرة \ Colony Collapse Disorder) فحسب الاحصائيات الأمريكية، ازداد عدد مستعمرات النحل التي لا تستطيع النجاة من الشتاء الى 30-35 (علما بان العدد الطبيعي هو 10 مستعمرات) كما انخفضت نسبة النحل الى الهكتار باكثر من 90% مما دعا بالمزارعين الى التمكن من الانتاج بعدد اقل من خلايا النحل، و لكن هل يمكن لهذا الوضع أن يستمر طويلا؟



أكثر من 70% من انتاج العالم من المحاصيل يعتمد على التلقيح الذي يلعب النحل فيه دورا فعالا بسبب عددها الكبير وطريقة عيشها في التجول ما بين الزهور لنقل اللقاح وأخذ الرحيق و بسبب زيادة أسعار الغذاء بشكل غير مسبوق، أصبح من الضروري معرفة أسباب موت النحل المفاجيء الذي يشكل التهديد الاكبر للأمن الغذائي العالمي.

ظاهرة ضمور النحل تعتبر أكثر خطورة من ظاهرة الاحتباس الحراري على كوكب الأرض و من أهم العوامل التي تهدد حياة النحل المواد الكيميائية السامة كالمبيدات الحشرية التي تستخدم بشكل كبير على نطاق واسع من المحاصيل لزيادة الانتاجية فهي تهدد ذاكرة النحل و تجعلها مشوشة، و هناك تحذيرات من أن الاستخدام الغير منظم و الغير مسؤول للمبيدات سيؤدي الى فقد النحل الموجود على كوكب الارض خلال عقود فقط.

و لكن الأمر الذي يضعنا في دهشة و صدمة كبيرتين هو دراسة جديدة قام بها المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا خلصت إلى أن مكالمات الهاتف الخلوي تشوش إشارة الاتصالات الحيوية للنحلة مما يجعل النحل مرتبك بشكل مستمر و غير قادر على تحديد هدفه و بالتالي يفقد قدرته على القيام بعملية التلقيح و هذه الظاهرة تستمر معه الى أن يموت و هي ظاهرة “اضطراب انهيار المستعمرة” التي تكلمنا عنها في بداية المقال.

أينشتاين كان محقا فيما يتعلق بالنحل و لكن الأمر ملح و ضروري و يجب التحرك بأسرع وقت حتى لا نستيقظ ذات يوم و نرى أن النحل قد اختفى من كوكب الأرض!!



الفيديو التالي لوثائقي تعريفي مفصل عن ظاهرة موت النحل المفاجيء وهو أحد الأفلام القصيرة المرشحة للفوز بجائزة الأفلام القصيرة في بريطانيا والتي ستقام في بداية عام 2012 – الفيديو من إنتاج (لوسي كاش \Lucy Cash) ومترجم للعربية بواسطة فريق المجلة – إذا لم تظهر الترجمة بشكل تلقائي إضغط على CC في زاوية الفيديو ثم إختر اللغة العربية:







البشاير

عاجل وزير الداخلية يشرف على حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بالمنيب

عاجل وزير الداخلية يشرف على حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون بالمنيب



الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011 - 11:53



وصل منذ قليل اللواء عابدين يوسف، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، لميدان المنيب لقيادة الحملة الأمنية التى تشنها لتطهير المنطقة من الباعة الجائلين وضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام، ويشرف على الحملة اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية، ويشارك فيها اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء كامل ياسين حكمدار الجيزة والعقيد طارق المرجاوى، رئيس مباحث المرور بالجيزة، وعدد من القيادات الأمنية.

وصرح مدير أمن الجيزة لليوم السابع بأن هذه الحملة تعد حلقة فى سلسة الحملات التى سيتم شنها فى الفترة القادمة لضبط الخارجين عن القانون ورفع الإشغالات من الطريق للعمل على تسيير حركة المرور فى الشوارع والميادين الرئيسية، وأضاف أن هذه الحملات تحتاج إلى تفاعل من المواطنيين لنجاحها لتطبيق شعار الشعب والشرطة إيد واحدة ضد البلطجية وكل ما من شأنه التأثير على الأمن العام.


عاجل بيان رقم 2 لهيئه الامر بالمعروف و النهى عن المنكر بمصر

عاجل بيان رقم 2 لهيئه الامر بالمعروف و النهى عن المنكر بمصر

فيديو ■ فضيحة شيخ مصري يدخل حمام النساء بالنقاب

فيديو ■ فضيحة شيخ مصري يدخل حمام النساء بالنقاب
فيديو ■ فضيحة شيخ مصري يدخل حمام النساء بالنقاب






العربى:‏امتحانات الثانوية العامة 9يونيو‏

العربى:‏امتحانات الثانوية العامة 9يونيو‏



أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة سوف تجري في موعدها المحدد مسبقا اعتبارا من‏9‏ يونيو المقبل مهما كانت الظروف السياسية التي تمر بها البلاد‏.‏


وقال الوزير ـ في مؤتمر صحفي عقده أمس بالوزارة ـ إن انتخابات الرئاسة المقرر اجراؤها في يونيو لن تؤثر في سير الامتحانات, حيث تم تحديد بدائل وتشمل وقف الامتحانات لمدة يومين أو أكثر علي أن يتم ترحيل جدول امتحانات المرحلتين إلي الأيام التالية لانتهاء الانتخابات.
وأضاف الوزير, إنه لن يكون هناك أي تعديل علي نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام, حيث ستخاطب جميع المستويات الفكرية للطلاب كما هو معتاد مع تخصيص نسبة للطالب المتميز, مشيرا إلي أن لجان وضع أسئلة الامتحانات في المواد المختلفة سيعاد تشكيلها, ولن تضم سوي استاذ جامعي واحد فقط الي جانب مستشار المادة وموجه عام وأحد المدرسين المتخصصين في تدريس المادة, وذلك لتلافي عيوب وجود أكثر من أستاذ جامعي في هذه اللجنة, وضمان عدم خروج الأسئلة عن الشكل والأسلوب الذي تدرب عليه الطلاب طوال العام.
وأوضح الوزير أن السبب في إعادة تشكيل لجان وضع الامتحانات هو ماحدث في العام الماضي في امتحانات اللغة الانجليزية التي تضمنت أجزاء لم يدرسها الطلاب وعندما تعرض أعضاء لجنة وضع الأسئلة للمساءلة لم يدن سوي أبناء الوزارة ولم يوجه أي لوم لأساتذة الجامعة أعضاء اللجنة رغم مسئوليتهم الكاملة.
وأعلن الوزير أنه قرر اسناد مهمة الاشراف العام علي امتحانات الثانوية العامة هذا العام الي الدكتور رضا مسعد وكيل الوزارة للتعليم العام علي أن يتولي محمود ندا مدير عام إدارة الامتحانات مسئولية نائب رئيس عام الامتحانات.
وأكد العربي أن نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستتخذ شكلا مغايرا لما كان معمولا به حيث تعتمد علي روح الإجابة وليس الالتزام بالنص. وفيما يتعلق بامتحانات نصف السنة وتحديد موعدها, أكد الوزير أنها مسئولية المحافظين, وأن تعديل المواعيد جاء تماشيا مع الظروف السياسية التي تمر بها البلاد, وظروف الامتحانات الخاصة بكل محافظة, مشيرا إلي أن الوزارة من جانبها أكدت ضرورة عدم خروج الأسئلة في امتحانات جميع المواد عما تم تدريسه في النصف الأول من العام, والتأكد من انتهاء شرح المواد حسب المقررات والمناهج, وأنه إذا كان هناك أجزاء لم يتم شرحها فلا يلتفت إليها عند وضع الأسئلة.
وأعلن العربي, أنه لدعم العملية الديمقراطية في المجتمع المصري فقد تم إنشاء البرلمان الطلابي المكون من رؤساء اتحادات الطلاب في المحافظات المختلفة والإدارات التعليمية, وذلك لمناقشة جميع القضايا المتعلقة بالتعليم, ووضع التوصيات التي يراها الطلاب لحل المشاكلات المطروحة.
وقال إنه سيتم إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية علي مستوي المدارس والإدارات والمديريات, وكذلك عضوية البرلمان الطلابي في العام الدراسي المقبل, وفيما يتعلق بالاجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال الفترة الماضية لتحسين أحوال العاملين بالتعليم, أكد الوزير أنه تم تثبيت132 ألف معلم متعاقد ويجري اتخاذ الاجراءات اللازمة لتثبيت92 ألفا آخرين, كما سيتم عقد دورات تدريبية متخصصة لجميع المدرسين في الفترة المقبلة.
وقال إنه لن يتم اتخاذ أي قرار خاص بالمعلمين إلا بعد طرحه للنقاش العام بين جموع المدرسين, مشيرا الي انه سيعقد بعد غد اجتماعا مفتوحا مع المعلمين بجميع المحافظات لمناقشة تعديلات قانون الكادر. وأضاف أنه بالنسبة لاجراء تعديلات علي مناهج اللغة العربية والتربية الدينية خاصة بعد سيطرة الإسلاميين علي الساحة السياسية, أكد الوزير أن هناك إطارا عاما لهذه المناهج من خلال وضع مواصفات عامة لكل منهج بعيدة عن التعصب وتبني قيم قبول الآخر ومحبته.




الأنبا كيرلس: بعض كنائس قنا تلقت تهديدات بالقتل والخطف بأعياد الميلاد

الأنبا كيرلس: بعض كنائس قنا تلقت تهديدات بالقتل والخطف بأعياد الميلاد





اخر تحديث: 27/12/2011 02:24 توقيت القاهرة



أخبار مصر - رباب عبدالجواد
ناشد الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بوضع حراسات على الكنائس فى نجع حمادى بقنا خلال الاحتفال بأعياد الميلاد، وذلك لتلقيهم تهديدات بضرب الكنائس وعمليات قتل للأقباط أثناء الاحتفال بالأعياد.
وأضاف كيرلس- فى حواره مع لميس الحديدى على قناة سى بى سى الاثنين- أن حالات خطف الأقباط فى تزايد مستمر فى الأيام الأخيرة لدرجة أنها أصبحت تتم بشكل أسبوعى.
وأشار كيرلس إلى أن بعض المختطفين يعودون دون دفع اي أموال، لكن البعض الآخر يعود بعد دفع فدية كبيرة جدا.


اخبار مصر

الإفتاء: تهنئة الأقباط بأعيادهم "بِر".. وقبول هداياهم "سنة"

الإفتاء: تهنئة الأقباط بأعيادهم "بِر".. وقبول هداياهم "سنة"






صوت البلد صوت البلد : 26 - 12 - 2011


أعلنت أمانة الفتوى بدار الإفتاء المصرية اليوم الأثنين جواز تهنئة الأقباط بأعيادهم، شريطة ألا تكون بألفاظ تتعارض مع العقيدة الإسلامية، حيث أكدت الفتوى إن هذا الفعل يندرج تحت باب الإحسان الذي أمرنا الله عز وجل به مع الناس جميعا دون تفريق، بقوله تعالى: "وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْناً"، و حين قال: "إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ".
هذا.. وقد ورد عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: "أهدى كسرى لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقبل منه، وأهدى له قيصر فقبل، وأهدت له الملوك فقبل منها"، وقد زادت الفتوى أن علماء الإسلام فهموا من هذه الأحاديث أن قبول هدية غير المسلم ليست فقط مشروعة أو مستحبة إنما هي من باب الإحسان؛ ولأنها سنة النبي صلى الله عليه وسلم.


صوت البلد

بعد اعتراف سائقه بالنيابة حسن راتب يغسل يده من "الليثى"

بعد اعتراف سائقه بالنيابة

حسن راتب يغسل يده من "الليثى"






27l12l2011
كتب-أحمد أبوصالح: منذ 4 ساعة 58 دقيقة
علمت "بوابة الوفد" أن الدكتور حسن راتب رئيس قناة المحور يفكر جديا في غسل يده من واقعة الإعلامى عمرو الليثي باستبعاده من تقديم برنامج "90دقيقة" بعدما تسببت واقعة تهديد سائق الليثى لكبار الصحفيين والإعلاميين فى حرج شديد لـ"راتب" في الأوساط السياسية والإعلامية.

وذلك بعد اعتراف السائق الخاص لـ"الليثى" في تحقيقات النيابة بأنه هو من حرضه علي إرسال رسائل التهديد إلي رؤساء التحرير والإعلاميين مقابل مبلغ من المال.

وكشفت المصادر أن الليثي سوف يقتصر دوره في قناة المحور علي تقديم برنامج "واحد من الناس" الذي يبدأ اولي حلقاته يوم الخميس 5 يناير القادم .

في الوقت نفسه، انتقدت إدارة القناة تحول موقف عمرو الليثي بعد اعتراف سائقه بعدما أعلن عن تجهيز حلقة خاصة عن دور الجيش المصري في الحركة الوطنية منذ عهد محمد علي بعد الهجوم الضارى الذي كان يوجهه للمجلس العسكري في الحلقات السابقة.
علي الجانب الآخر، كشفت المصادر أن الكاتب الصحفي محمد الشبه رئيس تحرير برنامج " 9دقيقة" وصديق "الليثي" أعرب لرئيس القناة عن نيته للاستمرار في البرنامج في حالة استبعاد الليثي من البرنامج.



الوفد

هيئة دفاع المخلوع: الأحداث الأخيرة كشفت براءة مبارك وتورط حزب الله والإخوان في قتل متظاهري الثورة

هيئة دفاع المخلوع: الأحداث الأخيرة كشفت براءة مبارك وتورط حزب الله والإخوان في قتل متظاهري الثورة






آخر تحديث يوم الإثنين 26 ديسمبر 2011 - 12:17 م ا بتوقيت القاهرة











أخبار مصر أعلن يسري عبد الرازق، رئيس هيئة الدفاع المتطوعة للدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك، أن أحداث شارعي محمد محمود ومجلس الوزراء الأخيرتين ساعدت الهيئة على التوصل إلى أدلة ومستندات جديدة من شأنها إظهار براءة مبارك من تهمة قتل المتظاهرين أثناء الثورة المصرية، وتلقي بالمسئولية على عاتق عناصر خارجية.

وأضاف، أنه خلال التسعين يوما الماضية، والتي توقفت فيها جلسات المحاكمة بسبب دعوى رد القاضي تمكنت هيئة الدفاع من الحصول على مستندات ووثائق وشهود إثبات تدعم ثلاثة عوامل رئيسية مترابطة ما بين هذه الأحداث والثورة، وهي أن نوعية السلاح المستخدم في قتل المتظاهرين فيها كلها واحدة، وأن مواقع قنص المتظاهرين واحد، والتحريض على استفزاز الأمن سواء كان من الداخلية أو الجيش تم بذات الأسلوب والتكتيك.

وتابع في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية الصادرة اليوم الاثنين، أن الأدلة المذكورة تم الحصول عليها من داخل مصر وخارجها وتثبت تورط عناصر داخلية بالتعاون مع عناصر خارجية ومن خلال اختراق لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وفقا لمخططات مسبقة، وهي العناصر ذاتها التي قامت بسرقة سيارات المطافئ والشرطة وقامت بدهس المتظاهرين، وكذلك قامت بفتح السجون وحرق أقسام الشرطة وفق أوامر من حزب الله وكتائب القسام وجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار عبد الرازق إلى أن هيئة الدفاع الكويتية المكونة من 5 محامين كويتيين ستصل إلى القاهرة الاثنين، وسيقام لهم مؤتمر صحفي الثلاثاء، وسيكون دخول الصحافيين ببطاقات خاصة مدون بها الاسم ورقم كودي، حتى يكون كل من يتحدث مسئولا عما يقوله أمام شاشات التلفزيون والصحافة.

وأكد عبد الرازق أن جلسات المحاكمة التي ستبدأ الأربعاء ستستمر بشكل يومي إلى حين الفصل فيها، نافيا أن يكون ميعاد الفصل له علاقة بانتهاء المدة القانونية لرئاسة المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، قائلا 80% من قضاة مصر يتم التجديد لهم دون النظر لعامل السن.

وينتظر أن تقوم اللجنة التي تضم قضاة بإعداد تقرير نهائي بشأن عمليات جردها للجهات الرئاسية، تمهيدا لتسليمه إلى النيابة المختصة في هذا الشأن، بعد استعانتها بمختصين من وزارتي الآثار والثقافة، على أن يشمل الجرد موكب الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته.






الشروق

اللواء عادل عفيفى لـ الابراشى: لن نهنئ الكنيسة لانها تستقوى بالغرب

اللواء عادل عفيفى لـ الابراشى: لن نهنئ الكنيسة لانها تستقوى بالغرب

رولا ميشيل

12/26/2011 11:28 PM



قال اللواء عادل عفيفى، رئيس حزب الاصالة انه رفض تهنئة الكنيسة باعياد الميلاد بسبب موقف نماذجها المسيئة لها بالخارج وبسبب استقوائهم بالغرب ضد مصر وانه رفض تهنئة الكنيسة عقابا لها على موقفها السلبى تجاه تلك النماذج.

وقال عفيفى فى مداخلة هاتفية له مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج الحقيقة الذى تبثه فضائية دريم 2، أن مايكل منير، والانبا بيشوى واخرون من الشخصيات الكنسية يسيئون الى مصر، وينشرون حالة الاحتقان المتواجدة الان داخل الشعب المصرى لانهم دائما يهددون باللجوء الى امريكا والغرب للتدخل فى شئون مصر.

ودد عفيفى خلال حديثه مع الابراشى موقفه بانه لن يهنئ الكنيسة باعياد الميلاد لكنه سيهنئ من يعرفه من زملائه ومعارفه الاقباط قائلا للابراشى " يا استاذ وائل انا مش حاعيد على كل واحد فى بيته، انا حأعيد على اللى أعرفهم بس" لافتا الى ان الكنيسة مسئولة عن حالة الاحتقان الموجودة فى الشارع المصرى ونشر الفتنة بين ابناء الشعب الان وانه لن يهنئها عقابا لها على موقفها السلبى.

وقال عفيفى اذا كانت الكنيسة جادة فى علاج الاتقان عليها ان تتبرا من نماذجها المسيئة لها بالخارج وعليها ايضا ان تتحمل اخطائها.

وحمل عفيفى الكنيسة وبعض عناصرها فى الخارج بنشر حالة الكراهية التى تتزايد الان واننى ماذلت مصرا على موقفى لاننى ليس مطلوبا منى ان اعيد على الاقباط فردا فردا.



الفجر

علاء عبد الفتاح: الأقباط والنساء سيكونون سبب سقوط "العسكرى"

علاء عبد الفتاح: الأقباط والنساء سيكونون سبب سقوط "العسكرى"



الإثنين، 26 ديسمبر 2011 - 22:09

كتب على حسان – تصوير أحمد معروف
قال الناشط والمدون علاء عبد الفتاح، إن الأقباط والنساء سوف يكونون سبب هلاك وسقوط المجلس العسكرى، موضحاً أن قضيته سوف تكون آخر قضية أمام القضاء العسكرى، وأشار إلى أن المجلس تصور أن أحداث مجلس الوزراء وماسبيرو من قبلها ستقوم بتخويف الثوار، قائلاً "هم ظنوا أن ضربهم للمربوط هيخوف السايب".

وأضاف عبد الفتاح، خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بالتعاون مع اتحاد شباب ماسبيرو مساء اليوم بنقابة الصحفيين، إن ضرب النساء سيكون خطوة ونتيجة كبيرة ليوم 25 يناير المقبل، أول عيد للثورة المصرية، بالنزول للشارع والميادين لمطالبة المجلس العسكرى بتسليم السلطة للمدنيين، موضحاً أن براءته ليست النتيجة الوحيدة، لافتاً إلى أن المكسب هو وقوف المتهمين فى الأحداث أمام القاضى.

وأضاف عبد الفتاح ، فى أول مؤتمر يظهر فيه بعد إخلاء سبيله، أمس الأحد، أن حادثة ماسبيرو هى المفتاح الأول لإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وأشار عبد الفتاح إلى أن المجلس العسكرى تصور بأن الأقباط أو ضرب النساء هما نقطة الضعف، موضحا أن ذلك ساعد فى تجديد دماء الثورة، وأن جنرالات المجلس العسكرى تصوروا أن النساء نقطة الضعف ولكن كل ما يتصوروا أنه نقطة ضعف تظهر نقطة قوة، لافتاً إلى أن المجلس العسكرى سيقوم بالبحث عن نقطة ضعف أخرى مثل الفئات المهمشة، ومنها أطفال الشوارع، بالإضافة إلى شحن الجنود ضد المتظاهرين ليتحولوا مثل الداخلية.

ونفى عبد الفتاح أن يكون الوحيد الذى صمم على تشريح جثث ضحايا ماسبيرو بالمستشفى القبطى، ولكن ذلك تم من خلال شباب الثورة وائتلاف شباب الثورة وغيرها من الحركات الثورية والمركز الحقوقية موجهاً الشكر للحقوقى خالد على، مخاطباً مايكل منير الذى أصر على عدم حضور محامين للدفاع عنه، قائلاً "أقدم له تحية فخر واعتزاز على موقفه لصموده".

وتساءل: هل يستدعى اللواء حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية العسكرية، واللواء حمدى بدين، مدير إدارة الشرطة العسكرية، للتحقيق معهما أم لا؟.

كان المستشار ثروت حماد، قاضى التحقيقات فى أحداث ماسبيرو بالتجمع الخامس، قد قرر أمس الأحد، إخلاء سبيل الناشط والمدون علاء عبد الفتاح، الذى كان محبوساً بتهمة المشاركة فى أحداث ماسبيرو الأخيرة، مع منعه و28 آخرين من المتهمين، من السفر.

وكانت قوات الشرطة العسكرية قد ألقت القبض على المتهم أثناء أحداث ماسبيرو ووجهت النيابة العسكرية له تهم الشغب والتجمهر وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.

فيديو ■ حالة من الذعر بعد نشر بيان لهيئة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر -تعليق و تفاصيل خطيرة