الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

اللواء عادل عفيفى لـ الابراشى: لن نهنئ الكنيسة لانها تستقوى بالغرب

اللواء عادل عفيفى لـ الابراشى: لن نهنئ الكنيسة لانها تستقوى بالغرب

رولا ميشيل

12/26/2011 11:28 PM



قال اللواء عادل عفيفى، رئيس حزب الاصالة انه رفض تهنئة الكنيسة باعياد الميلاد بسبب موقف نماذجها المسيئة لها بالخارج وبسبب استقوائهم بالغرب ضد مصر وانه رفض تهنئة الكنيسة عقابا لها على موقفها السلبى تجاه تلك النماذج.

وقال عفيفى فى مداخلة هاتفية له مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج الحقيقة الذى تبثه فضائية دريم 2، أن مايكل منير، والانبا بيشوى واخرون من الشخصيات الكنسية يسيئون الى مصر، وينشرون حالة الاحتقان المتواجدة الان داخل الشعب المصرى لانهم دائما يهددون باللجوء الى امريكا والغرب للتدخل فى شئون مصر.

ودد عفيفى خلال حديثه مع الابراشى موقفه بانه لن يهنئ الكنيسة باعياد الميلاد لكنه سيهنئ من يعرفه من زملائه ومعارفه الاقباط قائلا للابراشى " يا استاذ وائل انا مش حاعيد على كل واحد فى بيته، انا حأعيد على اللى أعرفهم بس" لافتا الى ان الكنيسة مسئولة عن حالة الاحتقان الموجودة فى الشارع المصرى ونشر الفتنة بين ابناء الشعب الان وانه لن يهنئها عقابا لها على موقفها السلبى.

وقال عفيفى اذا كانت الكنيسة جادة فى علاج الاتقان عليها ان تتبرا من نماذجها المسيئة لها بالخارج وعليها ايضا ان تتحمل اخطائها.

وحمل عفيفى الكنيسة وبعض عناصرها فى الخارج بنشر حالة الكراهية التى تتزايد الان واننى ماذلت مصرا على موقفى لاننى ليس مطلوبا منى ان اعيد على الاقباط فردا فردا.



الفجر