الأحد، 29 مايو 2011

فيديو. تغريم موكب أوباما 10 جنيهات لتسبّبه بازدحام في لندن

فيديو. تغريم موكب أوباما 10 جنيهات لتسبّبه بازدحام في لندن 

الأحد, 29 مايو 2011 13:25 


الرئيس الأمريكي باراك أوباما

يو بي آي 



أرسلت بلدية لندن فاتورة ازدحام بقيمة 10 جنيهات إسترليني لموكب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي زار لندن بين 24 و26 مايو الجاري، ومن ضمن الموكب سيارته المعروفة باسم (الوحش).
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن رئيس بلدية لندن بوريس جونسون قوله إن البلدية طلبت من الموكب تسديد الفاتورة، لأن الشوارع لم تكن مغلقة). وأشار جونسون إلى أنه تبادل الحديث مع أوباما، عندما التقاه في لندن وذكّره بأن السفارة الأمريكية مدينة لبلدية لندن بمبلغ 5,2 مليون جنيه إسترليني، وهي قيمة فواتير الازدحام المترتبة على السيارات التابعة لها.
وأوضح انه خلافاً لـ( بابا الفاتيكان) الذي لم نفرض على موكبه غرامة، لأن الطرق كانت مغلقة، فإنه فيما يخص وضع سيارة (الوحش)، لم تكن الطرق مغلقة، لذا عليه دفع الفاتورة).
من جهتها، أفادت مصادر السفارة الأمريكية في لندن بأنها معفاة من دفع الضرائب المباشرة)، لكن جونسون يقول إن الفاتورة ليست ضريبة.




دعوى قضائية عراقية ضد مبارك وجمال بسبب احتلال العراق

دعوى قضائية عراقية ضد مبارك وجمال بسبب احتلال العراق

الأحد، 29 مايو 2011 - 11:57

الرئيس السابق حسنى مبارك

كتب محمد طنطاوى


كشف النائب عن التحالف الوطنى العراقى "جواد الشهيلى"، أن كتلته سترفع دعوى قضائية ضد جمال حسنى مبارك وبعض حكام العرب الذين ساهموا باجتياح العراق وتقديم معلومات كاذبة للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الشهيلى، بحسب صحيفة الدستور العراقية، إن جمال حسنى مبارك ووالده ساهما فى احتلال العراق واجتياحه، بالاشتراك مع رئيس الوزراء البريطانى السابق، تونى بلير، وبعض القادة العسكريين الأمريكيين، إضافة إلى بعض الحكام العرب الذين قدموا معلومات مغلوطة، كان من شأنها احتلال العراق بدعوى وجود أسلحة نووية، موضحاً أن هذا الأمر سيتم البحث فيه بعد العطلة التشريعية فى البرلمان العراقى، وبعدها سيتم إصدار بيان استنكار وإحالة ملف كل من ساعد فى احتلال العراق إلى المحاكم الدولية.
 





بالفيديو:: كوميديا انقطاع النور مرتين علي الهواء في برنامج

بالفيديو:: كوميديا انقطاع النور مرتين علي الهواء في برنامج
العاشره مساء مع مني الشاذلي



الخوف يسيطر على أوروبا من انتشار بكتريا غريبة تؤدى إلى الوفاة

الخوف يسيطر على أوروبا من انتشار بكتريا غريبة تؤدى إلى الوفاة 

الأحد، 29 مايو 2011 - 10:28

صورة أرشيفية

فيينا (أ.ش.أ)


تسود النمسا حالة من الهلع، خوفاً من نوع جديد من البكتريا القاتلة، أطلق عليها الأطباء بكتريا "إى إتش إى سى"، على خلفية انتشار هذا النوع من البكتريا الغريبة بالولايات الألمانية المتاخمة للنمسا، وحجز مئات المرضى بالمستشفيات الألمانية، فضلاً عن حدوث حالات وفاة.

وحاولت مديرة الصحة العامة بوزارة الصحة النمساوية باميلا فاجنر تهدئة مخاوف المواطنين النمساويين، مؤكدة أن البكتريا التى تم اكتشافها فى النمسا حتى الآن تعد من الأنواع الأقل خطورة، وأوضحت أن تطورها غير مرتبط بانتشار هذا النوع من البكتريا فى ألمانيا.
 

وقالت إن إصابة خمسة مواطنين نمساويين فقط منذ بداية العام الجارى بهذا النوع من البكتريا يعد أقل من عدد حالات الإصابة التى شهدتها المستشفيات النمساوية فى العام الماضى، إلا أنها أوصت فى نفس الوقت بضرورة اتباع تعليمات النظافة الأساسية التى تساعد على تجنب الإصابة بهذا النوع من البكتريا، التى قد تسفر الإصابة بها عن حدوث مشاكل صحية تؤدى إلى الوفاة، مشيرة إلى وفاة سيدة 43 عاماً فى مارس الماضى بولاية شتاير مارك إثر إصابتها بالبكتريا القاتلة.
 

يذكر أن البكتريا التى وصفها الأطباء بالخطيرة تصيب الأمعاء وتؤدى إلى حدوث حالات إسهال مصحوبة بنزيف دموى وقىء، فضلاً عن حدوث آلام شديدة فى البطن وارتفاع كبير فى درجة الحرارة، حيث أدى انتشار حالات الإصابة بولاية "شلسفيج هولستاين" الألمانية إلى زيادة مخاوف المواطنين النمساويين بعد أن شهدت الولاية الألمانية، مساء الخميس الماضى، ثانى حالة وفاة لسيدة 38 عاما بسبب المشاكل الصحية التى ترتبت على إصابتها بالبكتريا لترتفع حصيلة الوفيات الناجمة عن البكتريا القاتلة فى ألمانيا إلى 7 ضحايا.
 

يشار إلى أن هناك عدداً من المصابين فى حالات حرجة، فى الوقت الذى تضاعف فيه عدد المصابين بولاية "شلسفيج هولستاين" الألمانية ليرتفع إلى 248 مصاباً مما عزز مخاوف المواطنين النمساويين من انتقال البكتريا القاتلة إلى الأراضى النمساوية.
 





فيديو مفاجئه | الاخوان يكفروا طه حسين بعد عشرات السنين

فيديو مفاجئه | الاخوان يكفروا طه حسين بعد عشرات السنين



وزير العدل: نمتلك أدلة تؤكد تجنيد إسرائيل عناصر كثيرة لإشاعة الفوضى فى مصر.. وفلول الوطنى تسعى لتهريب مبارك للخارج.. والمجالس المحلية تقود مخطط الثورة المضادة

وزير العدل: نمتلك أدلة تؤكد تجنيد إسرائيل عناصر كثيرة لإشاعة الفوضى فى مصر.. وفلول الوطنى تسعى لتهريب مبارك للخارج.. والمجالس المحلية تقود مخطط الثورة المضادة 

الأحد، 29 مايو 2011 - 11:34

المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل

كتب محمود حسين وبسمة محمود


قال المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، إن هناك أيدى خارجية تلعب وتعبث بأمن مصر، واتهم إسرائيل بالسعى لإحداث الفتن وإشاعة الفوضى فى البلاد، وأضاف أن تل أبيب قلقة من المصالحة الفلسطينية التى تمت بواسطة النظام المصرى الجديد الذى أنهى فكرة أن إسرائيل هى الدولة الديمقراطية الوحيدة فى الشرق الأوسط، ولذلك تريد إسرائيل أن تقضى على الثورة المصرية.

وأكد الجندى خلال ندوة ساخنة نظمها نادى الجزيرة مساء أمس السبت، وحضرها عدد كبير من أعضاء النادى وبعض المواطنين والمستشارين وأعضاء النيابة الإدارية وأعضاء نادى روتارى سقارة، أن إسرائيل تريد أن تهدم الثورة المصرية، كما تسعى لأن تدمر المجتمع وتزعزع أمنه، عن طريق البلطجية الذين يبيعون مصر مقابل الأموال التى تدفعها لهم تل أبيب، مؤكدا أن أحداث الفوضى الأخيرة وراءها أشخاص لهم علاقة بجهات خارجية منها إسرائيل، لافتا إلى أن هؤلاء الأشخاص كانوا يندسون بين المتظاهرين فى الميادين لإحداث حالة من الفوضى، والتى كان آخر حلقاتها محاولة اقتحام بعض أقسام الشرطة مساء الخميس الماضى فى الإسكندرية، موضحا أن كثيراً من أحداث الفوضى تمت بعد خطاب بنيامين نتانياهو الأخير.

وأوضح أن المحاكمات العسكرية السريعة والحاسمة والرادعة لهؤلاء المجرمين ستنهى ظاهرة البلطجة من الشارع المصرى، مؤكدا أن سبب إحالتهم للمحاكمات العسكرية هو ارتكاب الكثيرين منهم جرائم مروعة أثناء حظر التجول وتهديدهم لأمن المواطنين، مما يستلزم محاكمة طارئة أمام القضاء العسكرى، أما الجرائم التى تتم فى ظروف عادية فيتم إحالة مرتكبيها للقضاء الطبيعى، وذلك ردا على سؤال أحد الحاضرين عن سبب عدم تقديم رموز النظام السابق لمحاكمات عسكرية عاجلة.

وشهدت الندوة مناقشات ساخنة بين الوزير والمشاركين حول محاكمة رموز النظام السابق، وإخلاء سبيل بعضهم فى بعض قضايا الفساد المتهمين فيها، حيث طالب المشاركون فى الندوة بمحاكمة مبارك ونظامه بتهمة الخيانة العظمى وقتل المواطنين وعدم الاكتفاء بتهمة الفساد المالى، كما دعوا لتقديمهم لمحاكمة عسكرية عاجلة، أو محاكمتهم أمام محكمة ثورية، وإعدام مبارك والمتهمين بقتل المتظاهرين فى ميدان التحرير، وهو ما رد عليه الوزير قائلا: "حاكموهم ثوريا وأعدموهم فى ميدان التحرير!".

ونفى الجندى أن يكون هناك بطء فى محاكمة رموز النظام السابق أو فى التحقيق معهم، وقال أن الإجراءات تتم بصورة سريعة، والدليل أن مبارك ونجليه ونظامه جميعهم فى السجن الآن، كما تمت إحالة معظمهم للمحاكمة وآخرها إحالة مبارك ونجليه وحسين سالم سبب "كل بلاوى البلد" ـ على حد قوله، مشددا أن المحاكمات والتحقيقات تأخذ مجراها السليم وفقا للقانون تلافيا للبطلان، وحتى يصدر حكم نهائى عادل، مشيرا إلى أن تأجيل بعض القضايا المتهم فيها رموز النظام السابق كان بناء على طلب محامييهم لاستكمال إجراءات معينة فى القضية وهو حق قانونى سليم، وليس للمحكمة الحق فى ألا تستجيب لطلبهم، لافتا إلى أن النيابة العامة تبذل جهدا مضاعفا نظرا لكم البلاغات المقدمة إليها، وأوضح أنه انتدب عددا كبيرا من المستشارين لمساعدة فيما يجرى، أملا فى إنجاز الإجراءات والتحقيقات، مضيفا أن تحقيقات موقعة الجمل ستنتهى الأسبوع المقبل.

كما أكد أن المحبوسين من رموز نظام مبارك معزولون عن بعضهم، ولا يتقابلون حتى فى وقت الفسحة، لأن كلاً منهم يخرج فى وقت مختلف عن الآخرين، ولا خطر منهم على الثورة، ولكن الخطر المحدق بالثورة يأتى من خلال فلول الحزب الوطنى والعناصر الخارجية التى تريد هدم الثورة.

ورد الوزير على سؤال حول مكان محاكمة الرئيس السابق، مؤكدا أن المحكمة فقط هى التى تملك تحديد المكان الذى سيحاكم فيه مبارك، سواء فى المستشفى أو فى المحكمة، فمكن حقها أن تنتقل إليه لسماع أقواله فى التهم الموجهة إليه، إذا رأت أن حالته الصحية لا تسمح بمحاكمته فى المحكمة، أو إذا كان ذلك سيعرض حياته للخطر، مشيرا إلى أن هناك اعتبارات أمنية يجب مراعاتها، خاصة أن "بتوع الحزب الوطنى نفسهم يهربوه، وهناك ناس ممكن تخطفه"، كما أن النائب العام يتخذ قرار إيداع مبارك بسجن طره أو بقائه فى المستشفى بناء على التقارير الواردة إليه بشأن صحته.

وحول سبب عدم محاكمة مبارك وباقى رموز نظامه بتهمة إفساد الحياة السياسية، قال وزير العدل لـ"اليوم السابع"، "هما عايزين إيه من المحاكمة غير إن مبارك يتعدم؟!"، مؤكدا أنه لا يوجد نص فى القانون يسمح بمحاكمة مبارك أو غيره بتهمة إفساد الحياة السياسية، مشيرا إلى أنه لو تم إصدار قانون جديد للعقوبة عن تهمة الفساد السياسى فإنه لن يطبق على مبارك ونظامه، لأنه القانون الجديد لا يطبق على الماضى.

وقال الوزير إن مصر سيكون لديها صرح علمى كبير بعد موافقة الحكومة على مشروع المدينة العلمية الذى قدمه العالم المصرى أحمد زويل والذى سيتابعه زويل بنفسه.

ورحب وزير العدل بتعديل نظام الانتخابات وجعلها بالقائمة النسبية والنظام الفردى معا حتى يتم تمثيل كافة فئات المجتمع فى البرلمان، قائلا: "إلا أن قانونى مجالس الشعب الشورى محل دراسة حاليا، كما رفض مسألة تمويل الدولة للأحزاب السياسية"، وقال: "إذا رأى الشعب ضرورة وضع الدستور قبل الانتخابات فإن طلبه سيتحقق".

ورفض وزير العدل إطلاق مسمى "حكومة تسيير الأعمال أو إنقاذ الثورة، أو حكومة مؤقتة" على وزارة "شرف"، قائلا: "إحنا حكومة عادية تضع رؤية للمستقبل وجئنا بإرادة الشعب وإذا رفضنا الشعب أو استحال علينا تأدية أعمالنا هنمشى"، مؤكدا أنه يريد ترك الوزارة نظرا لكبر سنه وتحمله مهام جسيمة، مضيفا لكنه لا يستطيع أن يتركها حاليا ومصر فى هذه الظروف الصعبة، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل خدمة البلد.

وأكد الجندى أن هناك تعاونا كبيرا وتفاهما كاملا بين المجلس العسكرى والحكومة الحالية، ونفى وجود أى انشقاق بينهما، وأضاف أن الحكومة والمجلس العسكرى يديرون البلاد بإرادة الشعب وينفذان ما يريده الشعب.

وأشار وزير العدل إلى أنه عندما صرح بأن أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة عزلوا رئيس الجمهورية السابق محمد حسنى مبارك من منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لم يكن هذا كلام رسميا، ولكنه استنتج ذلك من خلال اجتماع المجلس بدون رئيسه وإعلانهم حماية الثورة وتأييد مطالبها.

وشدد على ضرورة حل المجالس المحلية، لأنها تلعب دور هاما فى لتخطيط للثورة المضادة قائلا: "إن معظم أعضائها من الحزب الوطنى المنحل الذى كان يستخدمها لصالحه خلال الانتخابات لتحقيق الأغلبية فى البرلمان، والذين يخططون من الآن للحصول على عدد كبير من مقاعد البرلمان القادم، ولذلك يجب أن قبل إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة أن يتم حل هذه المجالس"، مقترحا تعيين مجلس محلى مؤقت فى كل مدينة يتكون من 10 أعضاء ويستعان فيه بأعضاء الجمعيات الأهلية، وذلك بالتنسيق بين المحافظ ووزير التنمية المحلية.

وطلب بعض أعضاء النيابة الإدارية والحاضرين من الوزير تفسير حقيقة الأزمة الأخيرة بين المستشار محمود الخضيرى رئيس نادى قضاة الإسكندرية الأسبق والمستشار عادل عبد السلام جمعة رئيس محكمة جنايات القاهرة، وحقيقة الاتهامات الموجهة لبعض القضاة بالفساد والتعاون مع جهاز أمن الدولة المنحل، فأكد الوزير أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن هناك قضية مرفوعة على الخضيرى بسبب تصريحاته ضد جمعة، وإذا لم يثبت بالأدلة أن هناك 300 قاض منحرف كما قال سيتم توقيع عقوبة على الخضيرى وحبسه لأن تصريحاته فيها سب وقذف، قائلا: "لو هناك 300 قاض منحرف بالفعل تبقى مصيبة".

وأضاف الوزير: "الخضيرى طلع من الخدمة وشغال فى الجرائد أكثر مما يعمل فى المحاماة"، مشددا على أن القضاء المصرى مستقل ونزيه وبخير وأفضل قضاء فى العالم، وكافة أحكامه عادلة، لأنه الحصن والأمان الوحيد للمجتمع، فالقضاة هم الذين يحاربون الفساد ويقضون عليه، ويحافظون على المجتمع، وقال: "أقسم بالله العظيم لو قدم الذين يهاجمون القضاء دليلا يثبت فساد قاض أو تم ضبط قاض متلبسا بجريمة فساد لأحبسه فى نفس اليوم"، داعيا الشعب ألا يشكك فى نزاهة القضاء أو يترك الفرصة للمخربين لهدم هذا المرفق الهام.

وذكر الوزير أنه وافق على مشروع قانون السلطة القضائية الذى قدمه بعض القضاة والمستشارين وأعضاء النيابة، والذى يجعل التفتيش القضائى تابع للمجلس الأعلى للقضاء وليس وزارة العدل، وأنه سيتم العمل به بداية عام 2012، كما أشار إلى أن قانون المساواة جاهز.

ومن جانبه، أكد الدكتور ثروت بدوت، الفقيه الدستورى وأستاذ القانون بجامعة القاهرة، على ضرورة وضع الدستور الجديد قبل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وقال إن النظام البرلمانى هو الأفضل والأصلح لمصر، مشددا على أن النظام الرئاسى لا يمكن تطبيقه إلا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأشار إلى أن الدولة المدنية هى دولة الحضارة والتقدم وليست معادية أو منافية للدين، كما لا تعنى دولة غير دينية. 







اعتماد خورشيد:أنا شاهدة على قتل سعاد حسنى وحب علاء لشريهان

اعتماد خورشيد:أنا شاهدة على قتل سعاد حسنى وحب علاء لشريهان

الاحد 29 مايو 2011 12:25:55 م


ما تسجله اعتماد خورشيد فى هذا الحوار يستحق التحقيق من جانب مؤسسات الحكم .. ويستحق ان تذاع تفاصيله على مراى ومسمع كل الشعب المصري..

فكلامها شهادة موثقة للتاريخ عن فساد نظام مبارك وزبانيته ، ويعطى تفاصيل دقيقة عن حزب الفساد الذى حكم مصر بالحديد والنار تارة وبمسك الذلل تارة اخرى .
 

اعتماد خورشيد اسم نال قسطاً* ‬كبيراً* ‬من الهجوم بل والتطاول عليها والنهش في* ‬سمعتها*.. ‬مع أن الكثيرين من الذين هاجموها* ‬ينتظرون ما تقوله أو تعلنه ‬لانها اعتقدت بوجود ديمقراطية في* ‬عصر* »‬مبارك*« ‬ولكن انهالت عليها الطعنات*..
 

‬عندما تجرأت وأصدرت كتاباً* ‬يشير الي* ‬انحرافات المخابرات في* ‬عهد زوجها السابق* »‬صلاح نصر*« ‬مع انها كانت قضية قلب نظام الحكم ولكن بشهادة* »‬اعتماد*« ‬أصبحت قضية انحرافات المخابرات لانها تطرقت الي* ‬اختلاسات وعمليات الكنترول التي* ‬كانت تتم علي* ‬عدد من الفنانات والسيدات بتصويرهن في* ‬أوضاع مخلة بالآداب*. ‬ما قيل في* ‬التحقيقات ونشرته في* ‬كتاب فجر عليها الويلات والانتكاسات والي* ‬نص الحوار* الذى اجرته معها صحيفة الوفد :‬
 

*< ‬بعد ثورة* ‬25* ‬يناير صرحت في* ‬وسائل الاعلام بأنك تخشين من القتل علي* ‬يد أعوان* »‬صفوت الشريف*« ‬لماذا؟*.‬
 

*<< ‬أنا بالفعل صرحت بذلك ومازلت أخشي* ‬من سطوة* »‬الشريف*« ‬رغم إدانته وحبسه علي* ‬ذمة قضايا فساد*.. ‬ويرجع خوفي* ‬إلي* ‬انني* ‬بعد نشر موضوع صحفي* ‬في* ‬مجلة الاذاعة والتليفزيون بعنوان* (‬اعتماد خورشيد شاهدة علي* ‬انحرافات* »‬صفوت الشريف*«) ‬فتم الاعتداء علي* ‬زميلي* ‬الصحفي* ‬الذي* ‬قام بنشر الموضوع بواسطة أربعة بلطجية،* ‬وقالوا له*: ‬هذا الضرب لك ولاعتماد خورشيد وكنت ذاهبة لتسجيل حلقة في* ‬قناة* (‬O.T.V*) ‬فوجدت مكالمة علي* ‬تليفوني* ‬تهددني* ‬بالقتل فأبلغت الشرطة وقامت بتوصيلي* ‬للاستوديو واستدعتني* ‬النيابة وأدليت بأقوالي* ‬وسيتم استدعاء* »‬صفوت الشريف*« ‬لاحقاً* ‬ليرد علي* ‬اتهامي* ‬له*.‬
 

*< ‬أية انحرافات كنت شاهدة عليها؟*.‬
 

*<< ‬شاهدة علي* ‬انحرافات* »‬صفوت الشريف*« ‬عندما كان في* ‬المخابرات ويقوم بتصوير بعض السيدات اللاتي* ‬يتم اختيارهن للعمل مع المخابرات في* ‬أوضاع مخلة بالآداب ليتم عمل كنترول* (‬سيطرة*) ‬عليهن وتوقع علي* ‬إقرار* ‬يؤكد عملها مع جهاز المخابرات وإلا* ‬يتم فضحها بما تم من تصوير وحدث هذا مع فنانات كثيرات وكانت أشهرهن الراحلة* »‬سعاد حسني*«.‬
 

*< ‬السمو الروحاني* <‬
 

*< ‬هل هذا كان* ‬يتم مع بعض الفنانات فقط؟*.‬
 

*<< ‬قاطعتني* ‬قائلة*: ‬كان* ‬يتم مع أي* ‬انسان علي* ‬أرض مصر سواء كان رجلاً* ‬أو امرأة لو أرادوه للعمل معهم وهذه العمليات كان* ‬يطلق عليها* »‬السمو الروحاني*«.‬
 

*< ‬وما هو السمو الروحاني؟*.‬
 

*<< ‬هو أحد أساليب المخابرات في* ‬ذلك العهد وقد سأل* »‬حسين الشافعي*« ‬رئيس المحكمة عن السمو الروحاني* ‬في* ‬المحكمة أثناء نظر قضية انحراف المخابرات في* ‬عهد* »‬صلاح نصر*«.. ‬وكان صلاح نصر سافر الي* ‬الولايات المتحدة ليتعلم كيفية التجسس وفي* ‬ألمانيا تعلم استخدام النساء في* ‬التجسس وتنفيذ عمليات الكنترول وتعلم من الهند السمو الروحاني* ‬وهو أن* ‬ينفصل الجسد عن الروح وتقوم السيدة التي* ‬تم عليها الكنترول بالعملية الجنسية بدون إحساس أو عاطفة حتي* ‬تصل للتشبع بدون حب أو عواطف وممكن أن* ‬يتم هذا السمو بالرجال مع الرجال أو السيدات مع السيدات في* ‬جميع أنواع الجنس أي* ‬كان* ‬يوجد حساب للشواذ بحجة الحصول علي* ‬المعلومات*.‬
 

*< ‬ولماذا في* ‬ذلك كل أجهزة المخابرات في* ‬العالم بها سلاح النساء؟*.‬
 

*<< ‬المفاجأة أن مصر لم تستفد من النساء اللاتي* ‬تم تجنيدهن وأصبح* ‬يستخدم السمو الروحاني* ‬مع ممثلات السينما وطالبات الجامعة*.. ‬و»حسين الشافعي*« ‬ذكر قبل وفاته علي* ‬شاشات الفضائيات أن أكبر عمليات تم اكتشافها في* ‬عصر* »‬زكريا محيي* ‬الدين*« ‬لم* ‬يكن لها علاقة بالنساء التي* ‬كانت تتم خلال عصر* »‬فاروق*« ‬من خلال سيدة تدعي* »‬سنية قراعة*« ‬وعملت في* ‬البوليس السياسي* ‬واستعان بها* »‬صلاح نصر*« ‬وجندت له* (‬500*) ‬طالبة من الجامعة وقام* »‬صفوت الشريف*« ‬بتصويرهن جميعاً* ‬للسيطرة عليهن وتدريبهن علي* ‬السمو الروحاني*.‬
 

*< ‬انحراف المخابرات* <‬
 

*< ‬ولكن القضية كانت قلب نظام الحكم ولم تكن انحرافات المخابرات؟*.‬
 

*<< ‬نعم*.. ‬وأنا الذي* ‬أبلغت* »‬عبدالناصر*« ‬وقلت له إن* »‬صلاح نصر*« ‬سينقلب عليك وكان ذلك بعد أن تنحي* »‬عبدالناصر*« ‬واعتقدت ان* »‬عبدالناصر*« ‬تنحي* ‬و»صلاح نصر* « ‬قادم بدلاً* ‬منه فذهبت الي* »‬حسن ابراهيم*« ‬عضو مجلس قيادة الثورة وكان صديق خالي* ‬وجاء اليَّ* »‬عبدالناصر*« ‬وحكيت له واصفر وجه* »‬عبدالناصر*« ‬وازرق*!! ‬وقال*: ‬لا تخافي* ‬من شيء وستقولي* ‬هذا الكلام لـ»أمين هويدي*« ‬رئيس المخابرات بعد* »‬صلاح نصر*« ‬وكنت أول سيدة تدخل جهاز المخابرات لتشهد علي* ‬الاختلاسات والانحرافات ومن هنا أصبحت قضية انحراف المخابرات*.‬


*< ‬وبماذا شهدتي؟*.‬
 

*<< ‬قلت ان* »‬صلاح نصر*« ‬كان* ‬يتقابل مع الامريكان في* ‬فيلا بالمعادي* ‬ويتبادل معهم المعلومات وذات* ‬يوم أحضر معه صناديق من الذهب أو الدولارات وفي* ‬مرة أخري* ‬أحضر* (‬5*) ‬ملايين جنيه ذهب*(!!) ‬وتم دفنها في* ‬حديقة الفيلا وذكرت تعذيب المعتقلين والشذوذ الجنسي* ‬والغلاية التي* ‬كانت تغلي* ‬البشر في* ‬ترعة المريوطية*.‬
 

*< ‬وماذا عن صفوت الشريف؟*.‬
 

*<< ‬قلت إن* »‬صفوت*« ‬كان* ‬يبيع النساء في* ‬الخارج ويحصل علي* ‬الدولارات ولا* ‬يوردها للدولة وتم سجنه لمدة عام ورُفِت من المخابرات بتهمة الانحرافات وبعد ذلك* ‬يخرج ويصبح وزيراً* ‬للاعلام أرقع بالصوت*!! ‬وقبل توليه وزارة الاعلام* »‬د.مرسي* ‬سعد الدين*« ‬أدخله الهيئة العامة للاستعلامات فكان السبب في* ‬طرده منها عندما أبلغ* »‬السادات*« ‬بأن* »‬مرسي*« ‬وفدي* ‬فطرد الرجل وقام بالدعاء عليه*!!.‬
 

*< ‬ولكنه شهد عليك أيضاً* ‬أثناء المحاكمة؟*.‬
 

*<< ‬سألوا* »‬صفوت*« ‬عني* ‬فقال*: ‬أنا صورتها وسيطرت عليها وقبضت مني* (‬100*) ‬جنيه*.. ‬وسألوه ليه؟ وكيف تتم السيطرة عليَّ* ‬وأنا زوجة* »‬صلاح نصر«؟*! ‬وصفوت ذكي* ‬لأنه بعد خروجه من السجن تعامل مع* »‬السادات*« ‬وضحك علي* »‬مبارك*« ‬و»سوزان*« ‬وأضاعهما هو و»زكريا عزمي*« ‬لانه سيطر علي* ‬الوزراء في* ‬مصر ولم* ‬يكن* ‬يستطيع وزير أن* ‬يفتح فمه فقد كان التلميذ النجيب لـ»صلاح نصر*« ‬مع أن طريقة* »‬صلاح*« ‬والتي* ‬سٌجن بسببها* »‬45*« ‬سنة كانت أرحم من تصرفات* »‬صفوت الشريف*« ‬وأنا أتكلم عن انحراف المخابرات والمجندة توقع علي* ‬استمارة وتحصل علي* ‬راتب شهري* ‬ولا تستطيع أن تتحدث عن المخابرات وإلا سيتم قتلها مثل* »»‬سعاد حسني*«!!.‬
 

*< ‬القذف من الشباك* <‬
 

*< ‬ما الذي* ‬يجعلك تؤكدين مقتل* »‬سعاد حسني*«‬؟*.‬
 

*<< ‬انني* ‬شاهدة علي* ‬قتل* »‬سعاد حسني*« ‬لانه قبل وفاتها بيوم اتصلت بي* ‬وكان قبل مجيئها بيوم وقالت*: ‬انها ستسلم مذكراتها*.. ‬وكان الدكتور* »‬علي* ‬عبدالرازق*« ‬قريب لي* ‬سيوصلها الي* ‬المطار ورآها تصرخ من الشباك وكانت تقذف وأخبرني* ‬الرجل بذلك بالتليفون ويبدو انهم قتلوه أيضاً* ‬لأنه اختفي* ‬ولو كنت قلت هذا الكلام حينها كان تم قذفي* ‬من الشباك*!!.‬
 

*< ‬شهدتِ* ‬علي* ‬جهاز مخابرات بالكامل وتخافين من شهادتك علي* ‬شخص واحد؟*.‬
 

*<< ‬لم أخف لان* »‬عبدالناصر*« ‬كان* ‬يساندني* ‬وأوقف لي* ‬حراسة وبعد شهادتي* ‬في* ‬المحكمة قام بتسفيري* ‬للخارج حتي* ‬أعمل استوديو*.. ‬لكن* »‬صفوت*« ‬اغتصب مني* ‬الاستوديو ومنع أولادي* ‬من العمل في* ‬التليفزيون وظل* ‬يحاربني* ‬حتي* ‬ثورة* ‬25* ‬يناير وكنت أخاف منه*.‬
 

*< ‬طالما بهذه القوة والبطش لماذا لم* ‬يقض عليك؟*.‬
 

*<< ‬هو قضي* ‬عليَّ* ‬في* ‬عملي* ‬لدرجة أني* ‬قدمت له طلب رخصة استوديو بالمشاركة مع* »‬حسن ابراهيم*« ‬عضو مجلس قيادة الثورة ورفض الطلب*.‬
 

*< ‬الكثيرون قالوا ان* »‬صلاح نصر*« ‬رجل فلاح* ‬يتمسك بالعادات والتقاليد ولكنك تقولي* ‬بعكس ذلك؟*.‬
 

*<< ‬من* ‬يقل ذلك فهو كذاب*(!!) ‬لان* »‬محمد حسنين هيكل*« ‬قال في* ‬قناة الجزيرة إن* »‬صلاح نصر*« ‬كان لديه هوس جنسي* ‬وابن* »‬صلاح*« ‬قام برفع قضية عليه وظهر في* »‬أوربت*« ‬وقال*: ‬بابا كان* ‬يصور المسئولين ولم* ‬يكن لديه هوس جنسي* ‬فسأله*: »‬عمرو أديب*« ‬لماذا؟ فأجاب*: ‬حتي* ‬يمسك عليهم ذلة ولا* ‬يخونونه*.‬
 

*< ‬الاستاذ هيكل دائماً* ‬ما* ‬يقف في* ‬صف* »‬عبدالناصر*« ‬وبالتالي* ‬كلامه* ‬يؤخذ منه ويرد عليه؟*.‬
 

*<< ‬هذا صحيح ولكن كلامي* ‬صحيح* ‬100٪* ‬وشاهدة عليه وأنا أعتبر نفسي* ‬بنت* »‬عبدالناصر*« ‬ولهذا حكيت له ما كان* ‬يحدث في* ‬منزلي*.‬
 

*< ‬قتل المشير عامر* <‬
 

*< ‬كنت قريبة من صلاح نصر وعبدالحكيم عامر*.. ‬هل تم قتل المشير؟*.‬
 

*<< ‬نعم المشير تم قتله ولن أتراجع أو أكذب*.‬
 

*< ‬تقولين انك بنت* »‬عبدالناصر*« ‬وهذه ادانة له؟*.‬
 

*<< ‬لا ليست له بل لمن كانوا حوله*.‬
 

*< ‬تعرفين جيداً* ‬انه لم* ‬يكن أحد* ‬يستطيع أن* ‬يفعل شيئاً* ‬خطيراً* ‬كهذا إلا بموافقة عبدالناصر؟*.‬
 

*<< ‬عبدالناصر لم* ‬يأمرهم بقتل* »‬المشير*« ‬ولكنه* »‬طنش*« ‬علي* ‬قتله لانه كان* ‬يريد التخلص من* »‬عامر*« ‬و»عبدالناصر*« ‬عندما* ‬يتضايق من أحد ويسأله رجاله ماذا تفعل* ‬ياريس؟ فلا* ‬يرد عليهم ومن هنا* ‬يعرفون انه قرفان منه*.. ‬وهم* ‬يتصرفون كما* ‬يريدون ولكن علي* ‬هوي* »‬عبدالناصر*«!! ‬ولهذا كان* ‬يخرج* »‬صلاح نصر*« ‬صارخاً* ‬انهم سيقتلونه كما قتلوا* »‬عامر*«.‬
 

*< ‬ولماذا أكدت أن الملك فاروق تم قتله؟*.‬
 

*<< ‬أنا أول انسانة تذكر أن* »‬فاروق*« ‬قتل*.. ‬لانه بعد قتله تم الاتصال من ايطاليا بـ»صلاح نصر*« ‬في* ‬منزلي* ‬وأخبروه ثم حكي* ‬لي* ‬التفاصيل وذكرتها في* ‬كتابي* ‬ولكنهم قالوا*: ‬إنني* ‬كذابة وسبوني* ‬وبهدلوني* ‬في* ‬الصحافة بكلام دمروا به حياتي* ‬و»ابراهيم البغدادي*« ‬ظهر مع* »‬محمود فوزي*« ‬أمام قبر* »‬فاروق*« ‬ويقول له*: ‬لم أقتله أنت عايزهم* ‬يرفعوا عليَّ* ‬قضية دا* »‬اعتماد خورشيد*« ‬كذابة وتكمل قائلة*: »‬ألطم علي* ‬وشي*«(!!).‬
 

*< ‬الهجوم عليك بسبب أن كتابك كان بمثابة الصدمة في* ‬المجتمع المصري؟*.‬
 

*<< ‬بل كان كلمة حق وأنا متضايقة لاني* ‬أتذكر الذل الذي* ‬عايشته والهجوم بسبب أن* »‬صفوت الشريف*« ‬وزير بالاعلام ويرأس الصحف الحكومية فهل سيقول طبلوا وصفقوا لها؟ بل شتموني* ‬وبهدلوني* ‬طوال* (‬20*) ‬سنة وحتي* ‬قبل ثورة* ‬يناير وأغلق في* ‬وجهي* ‬كل المنافذ وكل مشروع أبدأ فيه* ‬يتوقف وأنتجت فيلمان ولم* ‬يعرضا حتي* ‬الآن بسببه ولم أجد دار عرض واحدة تقبلهما ولهذا كشفت كل الاوراق وذكرت الاحداث الصادمة التي* ‬لم* ‬يكن* ‬يعرفها أحد وما كان* ‬يدور في* ‬مصر وانحرافات المخابرات في* ‬عهد* »‬صلاح نصر*«.‬
 

*< ‬غلايات البشر* <‬
 

*< ‬اذن نشر الكتاب كان انتقاماً؟*.‬
 

*<< ‬نشرت الكتاب لان مشاريعي* ‬كلها كان* ‬يدمرها* »‬صفوت الشريف*« ‬ويغلقها لي*.. ‬ولكن بعد النشر انتكست أكثر من الاول وهاجموني* ‬والكل نهش فيَّ* ‬وفي* ‬سمعتي* ‬وسيرتي* ‬مع أني* ‬لم أؤلف بل رويت ما كان* ‬يحدث وشهدت به في* ‬المحكمة ورأيت بعيني* ‬السمو الروحاني* ‬وتعذيب المعتقلين والشذوذ الجنسي* ‬وغلايات البشر*.‬
 

*< ‬كيف كان* ‬يجعلك تشاهدين ذلك وأنت زوجته؟*.‬
 

*<< ‬كان* ‬يطلعنني* ‬علي* ‬كل هذه الامور قبل زواجه مني* ‬لاني* ‬رفضته أن* ‬يكون زوجاً* ‬ليَّ* ‬ولكن حدثت مشكلة وهي* ‬أني* ‬عرضت الاستوديو الخاص بيَّ* ‬للبيع لانه أبيض واسود واتفقت مع ألمانيا الغربية لاحضار استوديو ومعمل ألوان،* ‬ولم أكن أعرف ان السياسة كانت تتجه نحو الشرق وضد الغرب وأنا أعمل في* ‬السينما ولا علاقة ليَّ* ‬بالسياسة قبل دخول المعترك وكانت الكارثة وتم الزواج*!!.‬
 

*< ‬وكيف شهدت في* ‬قضية مصطفي* ‬أمين؟*.‬
 

*<< ‬غبت عن مصر* (‬4*) ‬سنوات في* ‬باريس وكنت خائفة علي* ‬أولادي* ‬بعد شهادتي* ‬في* ‬محكمة الثورة وبعد عودتي* ‬للقاهرة اتصل بي* »‬مصطفي* ‬أمين*« ‬وكان صديقاً* ‬لـ»خورشيد*« ‬وطلب مني* ‬أن أشهد بما أعرفه عن قضيته لانه كان خرج من السجن ويريد رد اعتباره،* ‬بعدما قال عنه* »‬صلاح نصر*« ‬انه جاسوس*.. ‬وذهبت للمحكمة وأعطيت للقاضي* ‬ورقة زواجي* ‬من* »‬صلاح*« ‬الذي* ‬كان* ‬يقف في* ‬قفص المحكمة وقلت ان* »‬صلاح نصر*« ‬قال لي*: ‬أنا انتقمت من صاحبك ولفقت له موضوع القمح وأمريكا وجعل* »‬مصطفي* ‬أمين*« ‬يوقع علي* ‬اعتراف بأنه جاسوس تحت التعذيب*!!.‬
 

*< ‬وماذا عن التسجيلات التي* ‬قيل انها بصوته؟*.‬
 

*<< ‬هذه من عمليات* »‬صلاح نصر*« ‬الذي* ‬يقوم بها بالمونتاج*!! ‬عندما كانوا* ‬يريدون أن* ‬يعتقلوا أحداً* ‬يعملون له مونتاج ثم بالضرب والتعذيب* ‬يعترف ويوقع علي* ‬ما* ‬يريدونه*.. ‬وما شاهده المصريون في* ‬فيلم* »‬الكرنك*« ‬كان حقيقياً* ‬وهو من فكرتي* ‬وقد حكيتها لـ»نجيب محفوظ*«.‬
 

*< ‬عصر المخابرات هذا أظهر لنا أبطالاً* ‬وطنيين مثل* »‬جمعة الشوان*« ‬و»رفعت الجمال*« ‬الشهير بالهجان؟*.‬
 

*<< ‬هذان تم تجنيدهما قبل عهد* »‬صلاح نصر*« ‬ثم ان* »‬الهجان*« ‬لم* ‬يفعل شيئاً*(!!) ‬واذا كان فعل فلماذا جاءت الهزيمة؟*!!.‬
 

*< ‬أنا أسألك لماذا؟*.‬
 

*<< ‬الهزيمة جاءت نتيجة للمؤامرات والدسائس من* »‬صلاح نصر*« ‬و»عامر*« ‬حتي* ‬يطيرا* »‬عبدالناصر*« ‬وقالوا الضربة الاولي* ‬والضربة الثانية وكله كلام ثم ان* »‬عامر*« ‬قال*: ‬عن الجيش انه جاهز وبرقبتي* ‬ياريس*!!.‬
 

*< ‬هول الرعب* <‬
 

*< ‬كيف ترين عصر عبدالناصر؟*.‬
 

*<<‬كان عصراً* ‬جيداً* ‬ولكنه سيئ من ناحية المخابرات و»صلاح نصر*« ‬كان* ‬يقول لـ»عبدالناصر*« ‬انه* ‬يفعل* ‬ما* ‬يفعل لانه* ‬يحميه وكان* ‬يعذب الناس أو* ‬يقتلهم ويفهم عبدالناصر انهم كانوا* ‬يريدون قتله*.. ‬و»عبدالناصر*« ‬كان* ‬يعتقد ان* »‬صلاح نصر*« ‬ملاك ويحميه لدرجة انه قال*: ‬هل سأولي* ‬مخابرات علي* ‬المخابرات*.. ‬سقطت دولة المخابرات*(!!).. ‬وصبوا العذاب علي* ‬الاخوان المسلمين والمعارضين لدرجة القتل*.. ‬وشقيق* »‬صلاح نصر*« ‬لم* ‬يكن من جماعة الاخوان المسلمين ولكنه حضر اجتماعاً* ‬وعندما دخل رجال الامن ألقي* ‬بنفسه من الشباك من هول الرعب الذي* ‬كان* ‬يعرفه ويسمع عنه؟*.‬
 

*< ‬وعصر الرئيس السادات؟*.‬
 

*<< ‬كان أفضل من ناحية الحريات واتفتحت البلد بعدما تم القبض علي* ‬مراكز القوي* ‬لانهم كانوا ضد* »‬السادات*« ‬وسياسته ويريدون أن* ‬ينقلبوا عليه فانقض عليهم وحبسهم وحرق الصور وأشرطة التنصت علي* ‬الشعب*.‬
 

*< ‬عصر الرئيس مبارك؟*.‬
 

*<< ‬الأسوأ*.. ‬لانه جعلنا كلنا مثل التائهين المخدرين وكنا نري* ‬البلاوي* ‬والفساد* ‬ينهش في* ‬مصر ولا* ‬يستطيع أحد أن* ‬يتكلم كما لو انهم أعطوا للشعب مخدراً* ‬فتخبطت السياسات وزادت العشوائيات*.. ‬ولا نعلم كيف كان* ‬يدير* »‬مبارك*« ‬الدولة؟ ولم نعرف ماذا كانت تفعل حكوماته؟*.‬
 

*< ‬ولكن في* ‬هذا العصر نشرت كتاباً* ‬خطيراً* ‬لم تكوني* ‬تستطيعين نشره من قبل؟*.‬
 

*<< ‬أه*.. ‬كنت أعتقد ان فيه ديمقراطية وبكل هبل*(!!) ‬كتبت في* ‬المقدمة شكري* ‬لـ»مبارك*« ‬لانه أتاح لنا الفرصة أن نتكلم ونتحدث بكل حرية وصراحة وهذا كان* ‬غباء مني*.. ‬ووجدت الطعنات تنهال عليَّ* ‬وسجلت معي* ‬المذيعة* »‬مني* ‬الحسيني*« ‬في* ‬حلقتين وبعد اذاعة الحلقة الاولي* ‬مُنعت الحلقة الثانية من العرض بل قاموا بإبلاغ* ‬النيابة ضدي* ‬ولكنها لم تفعل شيئاً* ‬لانني* ‬معي* ‬المستندات التي* ‬تؤكد صدق ما أقول*.. ‬فحولوني* ‬في* ‬عصر* »‬مبارك*« ‬الي* ‬المحكمة العسكرية وكأني* ‬جاسوسة قادمة من اسرائيل مع أني* ‬لم أقل شيئاً* ‬من عندي* ‬لانهم هم الذين فتنوا علي* ‬بعض وأنا حصلت علي* ‬هذا الكلام ووضعته في* ‬كتاب*.. ‬و»صفوت الشريف*« ‬كان وراء تحويلي* ‬لمحكمة عسكرية*.. ‬ولكن القاضي* »‬وجدي* ‬الليثي*« ‬كان رجلاً* ‬محترماً* ‬وبعد قراءة التحقيقات تأكد أنني* ‬مظلومة فتم الحكم عليَّ* ‬بسنة ولكن مع ايقاف التنفيذ فهل مواطنة شاهدة تحول الي* ‬محكمة عسكرية حتي* ‬لا أقول علي* »‬صفوت الشريف*« ‬انه كان* »‬موافي*« ‬الذي* ‬كان* ‬يعمل كنترول علي* ‬السيدات والحرامية الموجودين والذين ظهروا في* ‬عصر* »‬مبارك*« ‬لم* ‬يحاكموا في* ‬محاكم عسكرية*(!!).‬
 

*< ‬ماذا بينك وبين شريهان؟*.‬
 

*<< ‬شريهان أخت* »‬عمر خورشيد*« ‬من والدته اذن أولادي* ‬ليسوا أخواتها ولكنها مثلهم بالنسبة ليَّ* ‬وأنا قلت قريبتهم ولكنها كذبتني* ‬بعد ذلك بل وغضبت مني* ‬لان كلامي* ‬مصدق،* ‬وكانت تأتي* ‬لي* ‬حيث كنت أصور فيلم* »‬أولاد الملجأ*« ‬وكانت تحكي* ‬أن* »‬علاء*« ‬يحبها ويريد أن* ‬يتزوجها وأنا نصحتها بأن تبتعد لان من* ‬يسير في* ‬هذا الطريق قد* ‬يقُتل في* ‬النهاية القرب من الحكام خطير جداً*.. ‬وأكدت أن تبتعد وهي* ‬تنكر وذكرتها بما جري* ‬لي* ‬من* »‬صلاح نصر*« ‬وحدث ما حدث*.‬ 






تفاصيل أغرب جريمة اغتصاب لسيدة بالشرقية

تفاصيل أغرب جريمة اغتصاب لسيدة بالشرقية



جحت أجهزة الأمن بمحافظة الشرقية المصرية فى القبض على نجار وزوجته وشقيقها وشقيقتها، وذلك لقيامهم بإختطاف موظفة، وقيام الأول والثالث بالإعتداء عليها جنسيا وتصويرها عارية، وتبين أن زوجة المتهم الأول أقامت علاقة غير شرعية مع شاب، وعندما اكتشف زوجها خيانتها اتهمت الموظفة بتوريطها فى العلاقة .


وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الشرقية "100 كم شرق القاهرة" قد تلقت بلاغاً من موظفة بقرية تابعة لمركز ههيا اتهمت فيه نجار موبيليا "39 سنة"، وزوجته "27 سنة- ربة منزل " وشقيقها "37 سنة - سائق" وشقيقتها "22 سنة- ربة منزل"، بإختطافها تحت تهديد السلاح عقب عودتها من العمل .


وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، حيث كشفت التحريات الأولية أنه عقب انتهاء الموظفة من عملها اتصل بها زوجها وأخبرها بأنه ذهب إلى أرضه الزراعية وبرفقته الأبناء، وأثناء محاولتها اللحاق بهم فوجئت بالمتهمين الأول والثانى يقومان بخطفها داخل "توك توك" تحت تهديد السلاح وذهبا بها لمنزل الأول وتناوبا اغتصابها .


وأضافت التحريات أن الزوجة وشقيقتها قامتا بتصويرها عارية، وبعد إصابة الموظفة بحالة إغماء شديدة حملها المتهمون الاربعة وألقوا بها عند قريتها وفروا هاربين، تحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بعرض الضحية على الطب الشرعى وقررت حبس المتهمين 4 أيام وطلب تحريات المباحث حول الواقعة .




فيديو..شريهان تروى تفاصيل التحرش بها

فيديو..شريهان تروى تفاصيل التحرش بها 

الأحد, 29 مايو 2011 10:32 


كتب - محمد شكر: 



جددت الفنانة شريهان ثقتها فى ثورة 25 يناير والشباب المصرى خلال استقبالها لعدد من ممثلى القوى والحركات السياسية المصرية فى فيلتها بالمنصورية مساء امس السبت وذلك فى جلسة ودية ضمت ما يزيد على عشرين ناشطا سياسياً أكدت فيها شريهان انها لا تخشى على الثورة وانها لا تتهم اى جهة او حركة سياسية او دينية بالوقوف خلف محاولة الاعتداء عليها فى ميدان التحرير.
وروت شريهان الواقعة مؤكدة ان محاولة الاعتداء عليها حدثت خارج ميدان التحرير فى حوالى السادسة والربع مساء الجمعة مع انصرافها احتراما لقرار فض التظاهرات فى السادسة مساء واثناء توجهها الى سيارتها طلب منها بعض المعجبين التقاط الصور التذكارية معها ثم حدث تدافع بين الشباب وحاول بعضهم الاعتداء عليها لينقسم من حولها لفريقين احدهم يدفعها ويحاول ضربها بلا سبب واضح والفريق الآخر يتلقى عنها الضربات فى محاولة لحمايتها وهو ما حال دون وصولها الى سيارتها فاعترض المدافعون عنها سيارة ميكروباص دخلتها شريهان وهى " رِجل بره ورِجل جوه " - على حد تعبيرها - بصحبة بعض الشباب من بينهم مدير انتاج يعمل بشركة دولار للانتاج والتوزيع السينمائى .
وتتابع أن المطاردة امتدت من التحرير للدقى فقام مدير الانتاج باصطحاب شريهان وبعض معجبيها لمقر الشركة فى ميدان فينى التى بقيت فيه حتى انصرف مطارديها ثم اصطحبها اثنان من معجبيها فى سيارة تاكسى الى منزل الفنانة اسعاد يونس فى الهرم وهى فى حالة اعياء تطلبت احضار طبيب لفحصها .
واضافت شريهان ان ما حدث لن يمنعها من التواجد فى ميدان التحرير حتى تستقر مصر وتحصل على ما تستحقه من حرية وعدل متمنية ان يعيش ابناؤها فى وطن غير ملوث بالفساد الذى استمر لثلاثين عاماً موضحة انها استشعرت وقوع أمر ما لانها تعودت الذهاب لميدان التحرير بصحبة ابنتها لكن فى جمعة الغضب الثانية رفضت اصطحابها وقالت لها: مصر بنتى الكبيرة ولا تخشى على من الوقوف بجانبها .
واكد عدد من ضيوف شريهان استياءهم مما حدث معلنين تضامنهم معها وسعادتهم بمشاركتها لهم وللشعب المصرى حلم الحرية من بينهم جورج اسحاق منسق عام وعضو حركة كفاية ومحمود عبد القادر عضو مجلس تحرير مصر والمخرجة السينمائية الفت عثمان وبعض النشطاء السياسيين مثل الدكتورة كريمة الحفناوى ونور الهدى زكى ونفرتارى جمال وعلى قرقر ومندوب عن المستشار هشام البسطويسي المرشح لرئاسة الجمهورية .
وعن رؤيتها لمحاولة تفتيت ثورة 25 يناير والانقسام الواضح بين المصريين اكدت شريهان ان جمعة الغضب 27 مايو مثال واضح لتكاتف الشباب المصرى ووقوفه وراء الثورة لحمايتها ممن يحاولون اجهاضها اوالقفز عليها وانها تفاعلت مع حماس الشباب فى ميدان التحرير وروحهم الثورية التى تعطى مصر الامل فى مستقبل جديد ومشرق ولن تتخلى عن الثورة مهما حدث لا من اجلها فقط لكن من اجل ابنائها ومن اجل مصر التى تستحق اكثر مما حصلت عليه .




الوفد

جمارك مطار القاهرة تتحفظ على طرد باسم مبارك قادم من أثينا

جمارك مطار القاهرة تتحفظ على طرد باسم مبارك قادم من أثينا

الأحد، 29 مايو 2011 - 11:24

الرئيس السابق مبارك

كتب ماهر عبد الواحد


قامت مصلحة الجمارك بمطار القاهرة الدولى بالتحفظ على طرد باسم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، يحتوى على "بونبينيرة" من الفضة، وكتالوج صور طبيعية وارد من أثينا.

وقالت مصادر بمصلحة الجمارك بمطار القاهرة، إن الطرد كان قد ورد خلال شهر ديسمبر 2009، لكن رئاسة الجمهورية لم تتسلمه، وأصبح من المتروكات، فتم إرساله لمصلحة الدمغة لمعرفة طبيعته وتثمينه، وتبين أن الطرد يزن 800 جرام من الفضة ويقدر ثمنها بـ6 آلاف وأربعمائة جنيه، بالإضافة إلى كتالوج للصور الطبيعية، ثم قامت مصلحة الدمغة بإرسال الطرد مرة أخرى لجمرك قرية البضائع للتحفظ عليه، تنفيذاً لقرار النائب العام بالتحفظ على أموال الرئيس السابق فتم التحفظ على الطرد.








فيديو :فى الأسكندرية.. الثوار ضد الإخوان

فيديو :فى الأسكندرية.. الثوار ضد الإخوان




إنفراد : الاعتداء على شيريهان جرى خارج ميدان التحرير والاصابات خلع فى الذراع وجروح وكدمات

إنفراد : الاعتداء على شيريهان جرى خارج ميدان التحرير والاصابات خلع فى الذراع وجروح وكدمات
تاريخ ووقت النشر 5/29/2011 2:06:26 AM



أكدت النجمة الكبيرة شيريهان أن الاعتداء الذى جرى لها يوم الجمعة الماضية ، تم خارج ميدان التحرير وليس داخل الميدان كما روج البعض ، جاء هذا ضمن لقاءها بوفد من الناشطين السياسيين والاعلاميين فى منزلها بالمنصورية منذ ساعات ، وجائوا إليها دعما لها وإعرابا عن رفضهم لما جرى ، وحضر منهم عادل حمودة رئيس تحرير الفجر وجورج إسحق وفتحي عبد الوهاب ونور الهدى زكي ، ومن الناشطين الشباب محمود عبد القادر عن مجلس تحرير مصر ، ورامي غانم وعايدة الكاشف بالاضافة الى الزميلة رشا عزب .
الحكاية كما روتها شيريهان ، بدأت حينما قررت النزول لميدان التحرير الجمعة الماضية فى الساعة الواحدة والنصف ظهرا ، ووقفت أمام المنصة لتستمع لكلمات الشباب وأغاني عزة بلبع ، وقوبلت بترحاب شديد من الجميع ، وطلب منها البعض أن تصعد للمنصة وتتحدث لكنها رفضت قائلة لهم : أنا منكم ولكم وهذا هو مكاني وليس أعلى المنصة .
خاصة أنه من المعروف أن شيريهان تنزل الى التحرير منذ بداية الثورة كل يوم جمعة ، وباتت يومان فى الميدان دون أن يعلم أحد ، وفي الساعة السادسة إلا خمسة دقائق طلب منها أحد شباب إئتلاف الثورة أن تعود لمنزلها لأن الموعد المحدد من قبل الائتلاف ينتهي فى السادسة مساء ، وبالفعل خرجت من ميدان التحرير وسط حماية الثوار حتى بوابة كوبري قصر النيل ، وبمجرد خروجها فوجئت بهجوم عليها من مجموعة بلطجية غير معروفين ، وإستخدموا الهروات والاسلحة البيضاء ، وحاول شابان من الثورة إنقاذها مما يحدث ، وبعد مجموعة من الاعتدائات أصيبت بخلع فى ذراعها الايمن ومجموعة من الجروح والخدوش الأخرى .
ونجح الشباب فى أن تستقل ميكروباص به مدير إنتاج من شركة اللورد للإنتاج الفني التي ترأسها الممثلة بشرى ، إلا أن البلطجية تتبعوها حتى مقر شركة الانتاج الفني وقاموا بتكسير واجهة الشركة ، وبمساعدة الشابان اللذان رافقاها من ميدان التحرير وحتى منزلها ، نجحت فى إستقلال تاكسي ، وقام البلطجية بتحطيم زجاج التاكسي ، ووصلت الى منزل إسعاد يونس بالمنصورية ، التي إستقبلتها بمجموعة من الأطباء ، قاموا بعمل اللازم معها ، وأصيبت شيريهان بحالة نفسية سيئة مما حدث ، وأكثر ماأصابها بالضيق ماتردد بأن الاعتداء وقع عليها داخل ميدان التحرير ، وقالت للحضور لقد مر يوم الجمعة جميلا جعلنا نتفائل بالمستقبل وماحدث لي لا علاقة له بثوار التحرير .
الاعتداء الهمجي والسافل الذى تعرضت له شيريهان أسفر عن إصابات عديدة لها بالاضافة الى أحد العاملين معها بالمنزل ، كما أصيب مجموعة من شباب التحرير اللذين كانوا يدافعون عنها .
اللقاء شهد أجواء حميمية بين الجميع والكثير من النقاشات حول مايحدث ورؤية الجميع لمستقبل مصر ، وكاد الجميع أن يبكي وهي تروي ماحدث لها ، النجمة الجميلة لم تتمالك نفسها من البكاء وهي تستقبل الناشطين السياسيين مؤكدة لهم أن زيارتهم هدية كبيرة لها، وقالت لهم مازحة: هل كان يجب أن يحدث هذا معي حتى تزوروني ؟
واقعة الاعتداء الهمجية التي حدثت لشيريهان تطرح العديد من التساؤلات حول ماحدث ؟
وهل هي واقعة مدبرة من جهة ما ؟
وهل المقصود هو تشويه ميدان التحرير من خلال الاعتداء على نجمة كبيرة يعشقها المصريين وترويج شائعات خاطئة عنها ؟
هذه التساؤلات يجيب عنها الفجر فى العدد الاسبوعي فى أخطر تقرير صحفي عن ماحدث .



الوفد : شركات المحمول تدرب العملاء علي العشق الممنوع

الوفد : شركات المحمول تدرب العملاء علي العشق الممنوع



29/5/2011

كتبت* - ‬نسمة السهيتي*:‬ 


اتكلم مجانًا من الواحدة صباحًا حتي الخامسة فجرًا*.. ‬مبروك كسبت خمسمائة دقيقة مجانًا من منتصف الليل حتي السادسة صباحًا*.. ‬
أرسل مائة رسالة مجانًا*.. ‬هذه نوعية من الخدمات التي تقدمها شركات المحمول في محاولة لمواجهة الكساد والمنافسة الشرسة فيما بينها عبر سوق يواجه المزيد من الركود مما يؤثر سلبيا علي مستقبل الاستثمارات في صناعة الاتصالات*.. ‬واللافت أن معظم العروض التي تقدم للعملاء لا تفيد السواد الأعظم ولا تقدم خدمات حقيقية للمواطنين من الراغبين في إنهاء مهامهم عبر الهواتف فمن المستحيل بالطبع أن تستفيد بعرض الكلام مجانًا في الثالثة صباحًا حيث يكون من تريد أن تهاتفه في سبات عميق،* ‬وإذا كانت شركات المحمول تتذرع بأن تلك الهدايا والعروض تمثل فرصا حقيقية للتواصل مجانًا وتقوية الأواصر بين المواطنين فمردود عليها بأنه لا يوجد عقلاء يصلون أرحامهم بعد منتصف الليل ويحذر أخصائيون في التربية والاجتماع من خطورة تلك العروض التي تقدمها شركات المحمول في ساعات متأخرة من الليل خاصة علي النشء والشباب حيث تفتح المجال أمام العلاقات* ‬غير السوية خاصة في ظل* ‬غياب الوالدين عن مراقبة أبنائهم*.. ‬كما يحذر علماء الدين من آثار تلك العروض الليلية علي العملاء فهي تخرج أجيالاً* ‬غير سوية وتحول بين النشء وبين التربية السوية والعبادة وذلك حينما يهدر الشباب ساعات طويلة من الليل في إجراء مكالمات هاتفية لا طائل من ورائها بل تفتح الأبواب أمام علاقات محرمة ومن جانبه يري الشيخ يوسف البدري أن رقابة الوالدين لأولادهما فرض لا يمكن التخلي عنه من أجل إنشاء جيل صالح وحذر من ترك الحبل علي الغارب للشباب في استخدام الهواتف المحمولة خاصة في ساعات الليل*.‬جدير بالذكر أن عدد مستهلكي الهواتف المحمول وصل لـ66* ‬مليون مشترك كما تبلغ* ‬حجم الاستثمارات في قطاع الاتصالات حوالي أربعين مليار جنيه*.‬





هيفاء وهبي تكشف عالهوا .. سر مقتل سوزان تميم

هيفاء وهبي تكشف عالهوا .. سر مقتل سوزان تميم




كشفت مصادر مطلعة أن قناة الـ BBC البريطانية تحضر حاليا لفيلم وثائقي خاص يضم عددا من أبرز فناني لبنان على رأسهم السيدة فيروز والعملاق وديع الصافي والشحرورة صباح، الذين أثروا الفن فضلا عن جماهيريتهم العريضة.


كما يتضمن الفيلم حديثا حصريا مع النجمة هيفاء وهبي التي تتحدث عن الفنانة الراحلة سوزان تميم وتكشف العديد من الأسرار حول جريمة قتلها التي اتهم فيها رجل الأعمال المصري الشهير هشام طلعت مصطفي.

ومن جانبهم، انتقد الكثيرون فكرة التطرق لهيفاء بجانب عظماء الغناء أمثال فيروز ووديع الصافي وصباح، باعتبار ان مشوار هيفاء الفني لا يقارن إطلاقا بمشوارهم وإنجازاتهم الفنية التي ظلت راسخة عبر السنين.

بينما برر العاملون بقناة الـ BBC اختيارهم لهيفاء بأنها فنانة لبنانية تزخر بجماهيرية عريضة على الساحة الفنية لذلك فهي تستحق أن يذكر اسمها بالفيلم كغيرها من عمالقة الفن.

وعلى الصعيد الفني، تلقت هيفاء وهبي خبرا مؤسفا منذ أيام وهو اعتزام المؤلف طارق البدوي استبعادها من مسلسل "نوسة"، بحجة ان شعبيتها تراجعت في مصر منذ الثورة كونها دعت إلى مساندة اليابان وتناست الثورات العربية.



بالفيديو.. ناقوس الخطر يدق في (عزبة الهجانة) وينذر بانفجار قنبلة العشوائيات والإهمال

بالفيديو.. ناقوس الخطر يدق في (عزبة الهجانة) وينذر بانفجار قنبلة العشوائيات والإهمال







مفاجاة محافظ البنك المركزى يعترف بتهريب ثروة جمال مبارك

مفاجاة......محافظ البنك المركزى يعترف بتهريب ثروة جمال مبارك



28/5/2011

هذه الشهادة يجب ان توثق للتاريخ ، وتكون دليل جديد على نهب ثروة مصر .. فما يكشفه هذا الرجل يؤكد ان أتباع جمال مبارك فى البنوك والذين عينهم فى مناصبهم متهمون بخيانة مصر ، ومتهمون بتخريب اقتصادها .. ومتهمون ايضا بالعمل على تجويع الشعب ..
وعلى عكس بيان اتحاد البنوك المصرية، الذى نفى تهريب أية أموال مصرية للخارج منذ الثورة، أكد الخبير الاقتصادى ومحافظ البنك المركزى الأسبق، إبراهيم الصاوى، أن «أتباع» جمال مبارك فى البنوك سهلوا له تهريب أمواله للخارج.
وقال الصاوى، خلال لقائه بأعضاء نادى سموحة مساء أمس الأول فى ندوة تحت عنوان «ثوره 25 يناير والاقتصاد المصرى»، إن جمال مبارك كان يقوم بتعيين أتباعه فى كل المؤسسات وعين رؤساء البنوك بملايين الجنيهات شهريا.
ووصف الصاوى ثورة 25 يناير بأنها «هدية من الله لمصر»، محذرا من الإضرابات والاعتصامات الفئوية، التى تزيد من خسائر مصر خلال تلك الفترة الحرجة اقتصاديا.
وقال الصاوى إن الدين المصرى الداخلى يلامس التريليون جنيه، والخارجى 35 مليار دولار، بالإضافة إلى عجز 105 مليارات جنيه فى الميزانية، مشيرا إلى أنه لو زاد عن هذا الحد سيخرج من حدود الأمان.
ونفى الصاوى تعاون البنوك الإسرائيلية فى تهريب أموال مبارك وأولاده، مشيرا إلى أن حسين سالم هو الوحيد الذى «كان متعاونا مع إسرائيل».
وأشار الصاوى بحسب صحيفة الشروق إلى أن الحل لما تمر به مصر من أزمة اقتصادية يكمن فى الاستثمارات الأجنبية التى ترفع معدل النمو الاقتصادى إلى 7% وتزيد فرص العمل إلى 800 ألف فرصة سنويا إضافة إلى نسبة نمو 3 % التى تخرج من الاستثمار المصرى ويوجد 200 ألف فرصة عمل فى السنة.
وقال أن مصر قدمت الكثير من التسهيلات للحصول على ذلك فى حرية نقل الأموال والعائد والإعفاء من الضرائب 10 سنوات ووجود أسواق بالإضافة إلى أن مصر عضو فى الكوميسا وعضو فى مجموعة ال15.
وأشار إلى أنه سوف يتم التعامل فى قناة السويس بالجنيه المصرى ولكن توقيتها لم يأت بعد، فزيادة الطلب على الجنيه المصرى يرفع قيمة الجنيه المصرى وبالتالى يرتفع اقتصاد الدولة، مشيرا إلى أن إيراد قناة السويس كان 5 مليارات دولار سنويا ويسلم إيراده للبنك المركزى إلا أن مبارك وعائلته خلطوا المال العام بالمال الخاص.


البشاير 

فيفي عبده : "أخشى السقوط من برج عال من لندن كما حدث مع سعاد حسني"

فيفي عبده : "أخشى السقوط من برج عال من لندن كما حدث مع سعاد حسني".



27/5/2011
قالت الفنانة المصرية فيفي عبده أنها تعتزم إنتاج فيلم يتناول قصة حياتها كأم وليس كراقصة حتى لا تلقى نفس المصير التي انتهت إليه الفنانة الراحلة سعاد حسني التي ماتت بعدما سقطت من أحد المباني في لندن بعد إعلانها كتابة مذكراتها.
وأشارت فيفي عبده في حوار نشرته صحيفة روزاليوسف الخميس الماضي إلى أن سوء فهم كبيرا نشب نتيجة ما تردد عن أنها ستقوم بكتابة مذكراتها.
وقالت فيفي عبده: "الموضوع فيه لبس كبير فأنا لن أكتب مذكراتي، ولكن أستعد لكتابة فيلم عن قصة حياتي وربما أكتب له السيناريو والحوار والتفاصيل كاملة في رأسي، وسوف أعلنها في الوقت المناسب".
وعن سر إسناد بطولة الفيلم لابنتها الكبرى، قالت فيفي عبده :"لأنها تشبهني كثيرا في مرحلة الشباب، وأحاول إقناع ابنتي الأخرى بالمشاركة حتى تكون الأحداث أكثر واقعية، خاصة أننا سنقوم بتصوير الأحداث في أماكنها الحقيقية".
وفي ما يتعلق بقصة الفيلم، قالت فيفي عبده: "الفيلم لن يتناول أحداثًا خاصة أو عن حياتي كراقصة"، وبررت ذلك بقولها "أخشى السقوط من برج عال من لندن كما حدث مع سعاد حسني".
واستطردت الفنانة المصرية: "الفيلم ستدور أحداثه حول فيفي عبده الأم المكافحة التي لا يعرفها أحد، والتي تفتخر بها بناتها، ولن أتناول في الأحداث عملي كراقصة من قريب أو من بعيد".

جود نيوز

بالفيديو | مهزلة أم جريمة كبرى

بالفيديو | مهزلة أم جريمة كبرى







هجوم مسلح لبدو وسرقة مجوهرات قيمتها 500 ألف جنيه

هجوم مسلح لبدو وسرقة مجوهرات قيمتها 500 ألف جنيه



28/5/2011


قام 4 ملثمين من البدو اليوم السبت، بالهجوم على محل "السويس" للمجوهرات بشارع المنشية بمدينة طور سيناء، وقاموا بإطلاق النيران بطريقة عشوائية. وقام أحد المهاجمين بدخول المحل وسرقة كمية كبيرة من الذهب والمجوهرات المصنعة بلغت قيمتها حوالى 450 ألف جنيه.

لم يتعرض أحد من المارة بالشارع للمسلحين، بسبب إطلاقهم النار وسرعة الهجوم.

تكثف الأجهزة الأمنية جهودها، للبحث عن الملثمين.






اكتشاف كارثة بكفر الشيخ




27/5/2011

لعبت المصادفة البحتة دورا كبيرا في اكتشاف كارثة بيئية خطيرة في نطاق مركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ حيث تم الكشف عن مدفن للنفايات الكيماوية والمواد الخطرة علي الطريق الدولي الساحلي،
علي حدود الوحدة المحلية لقرية الجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس وهو يمثل كارثة بكل المقاييس.
وأكد مصطفي خير رئيس الوحدة المحلية الجديدة لقرية الجزيرة الخضراء أنه يقوم بالمرور علي القري التابعة للوحدة ومواقع العمل والاراضي الواقعة في نطاق القرية علي الطريق الدولي الساحلي حيث كشف عن هذا الموقع الذي اعتقد في أول الأمر أنها محاولة للاستيلاء علي الاراضي التابعة لاملاك الدولة إلا أنه تبين أن هذه المساحة تنبعث منها رائحة كريهة وبها مواد خطرة فقام علي الفور باخطار إبراهيم عياد رئيس مركز ومدينة مطوبس الذي انتقل إلي مكان الموقع وقام باخطار الإدارة الصحية بمطوبس.
وقد قامت لجنة بمعاينة هذا المدفن المخالف غير المعلوم صاحبه أو من يقوم بإلقاء هذه النفايات والمواد الكيماوية فيه وتغطيتها بطبقة من الرمال ويتم إجراء الفحص اللازم بحضور المسئولين بمجلس المدينة وإدارة البيئة وتم اخطار المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ بالواقعة ووزيري الصحة والبيئة لخطورة الوضع فقامت لجنة من وزارة الصحة وكذلك البيئة وجهاز شئون البيئة وهيئة التنمية الصناعية وأجهزة الأمن والمحليات والطب الوقائي بإجراء فحص دقيق للموقع وتحديد مساحته الكلية وتعيين حراسة مشددة عليه, كما تم الحصول علي عينة من المدفن لتحليلها في المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة لبيان نوع هذه المواد الخطرة مع تكليف الاجهزة الأمنية والجيش بمعرفة مصدر هذه المواد ومن وراء دفنها.


الاهرام اليومى

إيمان الطوخي: زكريا عزمي زير نساء وطلبني لنفسه وليس

إيمان الطوخي: زكريا عزمي زير نساء وطلبني لنفسه وليس



27/5/2011

كشفت تقارير صحافية ان رئيس ديوان رئاسة الجمهورية في مصر، زكريا عزمي، وليس الرئيس المصري السابق حسني مبارك، كما رددت صحف، هو السبب في اختفاء الفنانة ايمان الطوخي واعتزالها الفن، وذلك لانه طاردها وطلبها لنفسه، لكنها رفضت.
وبحسب تقرير نشرته جريدة الفجر المصرية، أمس، بعنوان "أخطر رجل في مصر"، فإن الطوخي رفضت مسلسلا مشروطاً بقبولها لزكريا عزمي، وأضافت الجريدة انه كان يشتهر بعلاقاته النسائية المتعددة، وهو لا يخفيها، ويظهر بها علنا في اماكن السهر التي يرتادها هو وشلته من اصحابه المقربين.
وأوضحت الصحيفة أن مبارك حكم مصر بنسبة 100% من يوم توليه الحكم حتى عام ،2000 ومن عام 2000 - 2005 حكم بنسبة 50%، ومن 2005 - 2008 حكم بنسبة 30%، ومن 2008 - 2010 لم يكن يحكم، ولو بنصف في المائة. واستمرت: بغياب مبارك عن متابعة ما يجري في مصر، كوّن زكريا عزمي، بالضغط على جمال مبارك لوبياً من الوزراء الجدد المنتمين لرجال الاعمال كي يواجهوا رفض المشير طنطاوي إنشاء المطارات الخاصة.
وكانت شائعة قالت إن إيمان الطوخي هي زوجة للرئيس مبارك وأم لابن يبلغ الآن 16 عاما. ورددت الشائعة التي انتشرت على الانترنت وبعض الصحف، أن حرم الرئيس المخلوع كانت على علم بتلك العلاقة، وأنها تدخلت لإنهاء مشوار إيمان الطوخي الفني، سواء في مجال التمثيل أو الغناء، وأنها استخدمت نفوذها لمحاربة الطوخي وإجبارها على البقاء في المنزل دون عمل.
وتقول الشائعة أيضا إن الرئيس السابق أعجب بالطوخي وبأدائها التمثيلي ودورها المهم، وشياكة ملابسها في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان، الذي أدت فيه دور الفتاة اليهودية "أستر بولينسكي"، وأتقنته بشكل لافت للنظر، وكان ذلك عام ،1987 وعندما تم الإعداد للجزء الثالث من المسلسل لم يكن دور الطوخي موجودا بالمسلسل، وبالتالي لم يكن هناك داع لاشتراكها فيه، وعندما علم الرئيس بذلك تدخل لدى القائمين على المسلسل فأقنعوا مؤلفه الكاتب الراحل صالح مرسي بكتابة دور لها بالجزء الثالث وبالفعل تم ذلك، لكنه لم يخرج بالشكل الذي خرج فيه دورها في الجزء السابق.
وتستطرد الشائعة أنه عندما علمت سيدة مصر الأولى السابقة باهتمام زوجها الرئيس مبارك بالطوخي، أصدرت أوامرها بعدم مشاركتها في أدوار تمثيلية بالتلفزيون المصري، ما دفع إيمان الطوخي إلى تفضيل الاعتزال، لكن زملاءها في الوسط الفني حاولوا إقناعها بالعودة، وتم ذلك بالفعل، لتشارك في عمل واحد، ثم تعتزل مرة أخرى، مبررة ذلك بأن مهنة الفن أصبحت تمتلئ بالدخلاء الذين أساءوا إلى الفنانين الحقيقيين.
قررت الطوخي الاتجاه للغناء، وبالفعل قدمت العديد من الأغاني الناجحة التي كان أشهرها أغنية النظرة الأولى، لكنها اعتزلت بعد ذلك، لتظل بعدها الطوخي بعيدة عن الوسط الفني الغنائي والتمثيلي.


جود نيوز

بالفيديو | د/عبد الرحيم على خبير شئون الجماعات الاسلامية و رد قوى على صبحى صالح

بالفيديو | د/عبد الرحيم على خبير شئون الجماعات الاسلامية و رد قوى على صبحى صالح
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها




الصفقات المشبوهة لـ «ملك السلاح»

الصفقات المشبوهة لـ «ملك السلاح» 



صفقات تجارة الأسلحة المشبوهة كانت الباب الخلفى لتكوين الثروات الباهظة من دم الشعب المصرى على يد مبارك وصديقه حسين سالم، وهى الجريمة التى ظلت سنوات حبيسة أدراج مجلس الشعب ولم يجرؤ أحد أن يكشف خيوطها حتى كشفها النائب علوى حافظ أمام البرلمان عام 1988 فى استجواب تم اخفاؤه بالأمر المباشر بعد طلب كمال الشاذلى من رفعت المحجوب رئيس المجلس وقتها رفع أسماء المتهمين من مضبطة المجلس إلا أن علوى قبل وفاته ترك كتاباً بعنوان «الفساد» سطر فيه أسراراً خطيرة حول تجارة السلاح فى مصر وأسماء المتربحين منها وكان فى مقدمتهم حسين سالم ورئيس وزراء مصرى سابق، وهى الجريمة التى أرخ لها كتاب «الحجاب» للكاتبة «بوب دوورد» الذى أكد أن شركة «الأجنحة البيضاء» التى تم تسجيلها فى فرنسا تعتبر المورد الرئيسى لتجارة السلاح فى مصر وانها تضم أربعة مؤسسين هم منير ثابت شقيق سوزان مبارك وعبد الحليم أبو غزالة وحسين سالم، حسنى مبارك!
وقد كشف استجواب علوى حافظ عن أن حسين سالم كان متورطاً فى قضية تنظرها محكمة فيرجيينا بالولايات المتحدة الأمريكية وتحمل رقم 147 لسنة 83 والمتهم فيها حسين سالم ملياردير مصرى بالاشتراك مع اثنين من عملاء المخابرات الأمريكية CIA بالإضافة إلى رئيس وزراء مصرى سابق وكشف الاستجواب أن السلطات المصرية منحت سالم آلاف الأفدنة فى سيناء لإقامة قرية سياحية اسمها فيكتوريا رغم أن التخطيط العمرانى والسياحى يلزم ألا يرتفعوا بالبناء، وأشار إلى الاستجواب أن سالم اعترف امام المحكمة الامريكية حتى يتم إعفاؤه من العقوبة مقابل رد جزء من المبالغ وفقاً للقانون الأمريكى فاعترف بتقديم فواتير شحن مزيفة لوزارة الدفاع الأمريكية، ودفع مبلغ 3 ملايين و20 ألف دولار قيمة الزيادة التى تقاضاها دون وجه حق فى 8 شحنات من 34 شحنة سلاح قام بها باعتباره رئيساً لشركة وهمية تسمى «اتسكو» يشاركه فيها بعض كبار المسئولين فى مصر، وعناصر مشبوهة من المخابرات الأمريكية CIA، وكان اعترافه هذا بمثابة كشف النقاب عن أكبر عصابة تتاجر فى الصفقات المشبوهة لمصر، وقد أسس حسين سالم ومبارك مجموعة من الشركات الوهمية التى تخصصت فى مثل هذه الصفقات القذرة مثل شركة ترسام وسجلت فى جنيف عام 1979، ثم «اتسكو» وسجلت فى فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام1981 ، ثم شركة «الفور وينجز» فى سان دياجو بفرنسا.
فى إطار ذلك أرسلت محكمة فرجينيا مظروفاً أصفر وضعت فيه أسماء الكبار والمتربحين من هذه الصفقات غير المشروعة إلى وزارة العدل المصرية. هذه الأموال فى حسابتها السرية، وقد قبضت السلطات الأمريكية على عملاء المخابرات الأمريكية المتورطين فى شراكة هذه الصفقات المشبوهة مع شركة «الفور وينجز»وهم توماس كلاينز وتيودور شاكلن وفورماريوت، وريتشارد سكوارد، وقد أقام اثنان من هؤلاء دعوى قضائية على الحكومة المصرية للحصول على حقهم فى الشركة مما أوقع وزارة الخارجية فى حرج نظراً لعدم وجود رقابة على الإنفاق العسكرى الضخم فى مصر، والذى قام بنهبه مبارك وزوجته وأبناؤه تحت رعاية الشريك الأصيل حسين سالم والذى لم يقتصر دوره على إرسال السلاح إلى مصر فقط وإنما عقد صفقات مع بعض الأنظمة الأخرى مثل سوريا والفصائل الفلسطينية وإيران، وكان مجرد واجهة تدير دفة الأمور لصالح مبارك وعائلته!


خالد الصاوي يجسد شخصية المسيخ الدجال

خالد الصاوي يجسد شخصية المسيخ الدجال



28/5/2011


غزة - دنيا الوطن
بعد انتهاء المؤلف والمنتج محمد حفظي من كتابة سيناريو فيلم "الدجال" منذ ثلاث سنوات، الذي لم تسمح الظروف بتنفيذه، تم ترشيح الممثلين خالد الصاوي وآسر ياسين لدور البطولة، وسيقوم المخرج طارق العريان باخراج العمل.
هذا ويتناول الفيلم قصة المسيح الدجال بطريقة شيقة في اطار خيالي علمي عن شكل الحياة بعد آلاف السنين، حيث سيدعم العمل مؤسسة انتاجية قوية.
والجدير بالذكر، أن تصوير الفيلم سيبدأ بعد سنة لينتهي نهائياً من تحضيراته، وذلك لان هذه النوعية تحتاج لمجهود كبير في التحضير ان كان من حيث شكل الصورة والفترة الزمنية التي تدور فيها الأحداث وبناء ديكورات مناسبة معها، فضلاً عن الملابس في الحياة البدائية.



داعية سلفى يتلقى تهديدات بالقتل

داعية سلفى يتلقى تهديدات بالقتل



صوره ارشيفيه

28/5/2011

تلقى الداعية السلفي الشيخ مدحت عاطف عبر هاتفه المحمول تهديدات بقتله على خلفية طلبه للمجلس العسكري بتجميع السحرة والدجالين وإعدامهم في ميدان التحرير معللاً ذلك بأنهم وراء مساندة النظام السابق وتوطيد حكمه والتلاعب بإرادة الشعب منذ سنوات عديدة
وفي سياق متصل اعتبر عاطف رسالته التى تقدم بها الى الجيش هي رسالة وهب حياته من أجل تنفيذها مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التى يتلقى فيها تهديدات بالقتل من السحرة والدجالين الذين تمتلئ البلاد بهم وأنه على استعداد لمواجهتهم وإثبات كفرهم وخطرهم كما ابدى استعداده التام لعلاج المتضررين من اعمال السحر بالمجان وحسبة لله تعالى .
كان عاطف قد تقدم ببلاغ الى المجلس العسكري طالبه فيها بتجميع السحرة والدجالين وإعدامهم في ميدان التحرير مؤكداً فى بلاغه إلى أن خطرهم لا يقل خطراً عن الفاسدين الذين سرقوا ونهبوا مقدرات الوطن
وأكد الداعية السلفي المقيم بمحافظة الغربية الذى حصل على أربع براءات اختراعات للعلاج بالاعشاب وفى الطب الروحى أنه طلبه جاء بناء على فتوى الإمام إبن تيمية الذى حدد احوال الساحر فى ثلاثة امور وهى أن يقتل مطلقاً تطبيقاً لحد الردة لانه لا يكون ساحرا الا بعد أن يشرك والنبى عليه السلام قال (من بدل دينه فاقتلوه) ،والثانى أنه يقتل ردة اذا كان سحره بشرك ويقتل حداً إذا أدى سحره إلى قتل غيره ،والثالث باعتباره زنديقاً فيترك أمره للإمام لتعزيره الذى لن يكون إلا بالقتل ايضاً
مشيراً إلى أن هؤلاء السحرة انتشر فسادهم بشكل مفزع خلال السنوات الماضية وآذوا العديد من عباد الله واستولوا على اموال طائلة من البسطاء لا تقل عما سرقه الطغاة مضيفاً أن النظام السابق كان يسهل لهم الامور ويروج لهم لالهاء الناس ونشر الرزيلة والفسوق .


مصر الجديدة 


بالصور.. ..سر فندق "الكينج" وأمن الدولة

بالصور.. ..سر فندق "الكينج" وأمن الدولة

الأحد، 29 مايو 2011




فندق الكينج

كتب أحمد مصطفى

لعب فندق الكينج، المواجه لحزب الوفد دورًا هامًا – على مدار التاريخ - كغرفة عمليات لإدارة انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، وكذا انتخابات رئاسة الحزب.

الوفديون ينظرون إلى الفندق كأنه ملك لهم أو غرفة أسرارهم، حتى أن الاجتماعات الأهم والتربيطات وجلسات الإطاحة بالخصوم يجرى "طبخها" داخل فندق الكنج.
 

منذ 5 سنوات شهد الحزب الإطاحة برئيس الحزب نعمان جمعة، واستخدمت شرفاته فى محاولات التصدى للعصابات التى اجتاحت الوفد، الأمر لم يقف على الوفديين، بل كان الفندق قبلة للأجهزة الأمنية التى كانت تتابع الوفد، حتى أن قيادة أمنية تتبع جهاز أمن الدولة بالجيزة "جابر بن حيان" كان ضيفًا على الفندق الذى كان صندوق أسرار الحزب لفترات طويلة، كما أن الدكتور محمود أباظة رئيس الحزب السابق كان مؤيدوه يتواجدون أيضا بالفندق واستخدموا غرفه فى كافة صولاتهم وجولاتهم.
 

لكن انتخابات أمس الخاصة بالهيئة العليا للحزب استخدم الوفديون 45 غرفة تم حجزها لصالح أنصار بعض القيادات، حيث تتكلف الغرفة المزدوجة منها مبلغ 150جنيهًا، بتخفيض بلغ حوالى 100 جنيه عن السعر العادى، نظرا للعلاقة الخاصة بين قيادات الحزب ومسئولى الفندق، فى حين كانت الغرفة الثلاثية بمبلغ 175 جنيهًا.
 

لكن الأهم فى هذا الفندق هو تسكين الوفديين القادمين من المحافظات المختلفة فيه، وفى الغالب يكون إقامتهم لمدة ليلة واحدة أو ليلتين على أقصى تقدير، وحجز هذه الغرف يكون على حساب إما أحد قيادات الحزب أو على حساب الحزب نفسه، حسب أهمية الانتخابات وارتفاع درجة سخونتها.
 

وقد شهدت الساعات الأخيرة قبل عقد انتخابات الجمعية العمومية لحزب الوفد أمس، حالة من الاحتقان بين العديد من نزلاء الفندق من لجان الصعيد، بعد أن نما إلى علمهم وجود أكثر من قائمة للانتخابات وصلت إلى حوالى 9 قوائم، الأمر الذى أصاب العديد منهم بحالات تضجر، محاولين الوصول إلى أى مسئول.
 

وحسب تأكيدات أحد رؤساء اللجان الوفدية بجنوب الصعيد فقد جرى الاتصال برئيس الحزب الذى أكد أن المسئول عن القوائم المتحركة د. فؤاد بدراوى وليس الدكتور سيد البدوى، رئيس الحزب، لكن حديثا هاما كان يجرى على باب الفندق بين عدد من رواده، راحوا يصيحون فيما بينهم، "من اليوم الوفد سيصبح حزب الشعب ولا للباشاوات"، الأمر الذى رفضه بعض رواد الفندق ممن ينفخون السيجار الكوبى الفاخر.
 

لم يجد هؤلاء سوى محاولة الاختفاء بعيدًا عن التعليقات اللاذعة من بارونات الوفد، حسب تأكيدات مجموعة من شباب الوفد، كانوا يشربون المياه الغازية من الكشك المواجه للفندق، وعندما سألتهم كيف تنظرون لما ستسفر عنه الانتخابات قالوا "فى الغالب نحن نريد أن نطهر الجمعية العمومية"، بعد ذلك بادرونى بالسؤال البديهى "معانا ولا علينا" فقلت لهم مع قائمة الوفد.