الخميس، 19 مايو 2011

مهزله بمعنى الكلمه : زوجة عميد شرطه تستأجر بلطجيه لتأديب مأمورة ضرائب

مهزله بمعنى الكلمه : زوجة عميد شرطه تستأجر بلطجيه لتأديب مأمورة ضرائب



19/5/2011

تواصل نيابه اول 6 لاكتوبر التحقيقات في حادث الشروع في اختطاف ماموره ضرائب من مقر عملها بأكتوبر بعدما حاول محامي وسائق استدراجها خارج مقر عملها لاختطافها واجبارها علي توقيع ايصالات امانه حيث استعانت الموظفه بزملائها الذين انقذوها والقوا القبض علي المتهمين

وقاموا بتسليمهم للشرطه بسؤال المتهميين اعترفوا ان زوجه عميد شرطه علي خلاف مع الموظفه بسبب معاملات ماليه بينهما وكلفت محاميها المتهم الاول بأجبار الموظفه التوقيع علي ايصالات امانه بينما استعان المحامي بسائق سياره اجره لاختطاف الوظفه بداخلها

بمواجهة المتهميين اعترفوا تحرر المحضر رقم 1982 لسنة 2011 جنح قسم اول اكتوبر وبعرض المحضر علي النيابه قررت استدعاء عميد الشرطه وزوجته لسماع اقوالهما في بلاغ الموظفه ضدهما ومواجهتهما باعترافات المحامي والسائق.


فيديو | شاهد جرأه وشجاعه ما بعدها جرأه من اسد الداخليه - مأمور قسم الموسكى

فيديو | شاهد جرأه وشجاعه ما بعدها جرأه من اسد الداخليه - مأمور قسم الموسكى




بالفيديو | شاهد قمة الهمجية فى عين شمس

بالفيديو | شاهد قمة الهمجية فى عين شمس



خلاف بين قيادات «ائتلاف دعم المسلمين الجدد» بعد اتهامهم بإشعال فتنة إمبابة

خلاف بين قيادات «ائتلاف دعم المسلمين الجدد» بعد اتهامهم بإشعال فتنة إمبابة



19/5/2011

أعلن الدكتور حسام أبوالبخارى، المتحدث الإعلامى باسم «ائتلاف دعم المسلمين الجدد تجميد نشاطه خلال الفترة المقبلة لحين استقرار الأوضاع بعد اتهام الائتلاف بإشعال الفتنة الطائفية، فى حين أكد الدكتور هشام كمال، المنسق العام للائتلاف، أن النشاط مستمر وأنهم غير مسؤولين عن إشعال الفتنة فى المجتمع، كما اتهمهم البعض، مؤكداً أن الائتلاف سيقدم خلال الأيام المقبلة بلاغات للنائب العام ضد من يحرض الناس عليه ويتهمه بالوقوف وراء الفتن.
أكد أبوالبخارى أنه تم تجميد نشاط الائتلاف فى الفترة الحالية، وتضمن ذلك إلغاء جميع المؤتمرات والوقفات السلمية لحين انتهاء الفتنة الطائفية التى تعيشها مصر حالياً، وقال: بمجرد أن تهدأ الأوضاع سنعاود نشاطنا مرة أخرى لتحقيق أهداف الائتلاف فى دعم المسلمين الجدد الذين يعتنقون الدين الإسلامى، وتذليل الصعوبات التى تواجههم، ودعمهم نفسياً واجتماعياً وإعلامياً، والذهاب معهم إلى مشيخة الأزهر ومساعدتهم على الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية اللازمة لإشهار إسلامهم، ونفى تلقيهم تعليمات من القوات المسلحة بوقف النشاط، مؤكداً أنه قرار نابع من مؤسسى الائتلاف لمصلحة البلد.
وأكد الدكتور هشام كمال، المنسق العام، عدم توقف نشاطهم أو تجميده، مؤكداً أن الائتلاف لايزال يمارس جميع أنشطته باستثناء تنظيم الوقفات الاحتجاجية التى تم تأجيلها لحين عودة الاستقرار. وأضاف: الائتلاف برىء من جميع الاتهامات التى يوجهها له البعض بأنه سبب الفتنة، وقال: نحن غير مسؤولين عن التحريض أو إشعال الأحداث الأخيرة فى إمبابة، كما يزعم الذين يريدون تكميم أفواهنا، وأكد أن الائتلاف أبلغ الشرطة العسكرية بالواقعة حال العلم بها، فى حوالى الساعة الثالثة عصراً، لتطبيق القانون ومنع أى احتكاك محتمل بين المسلمين والمسيحيين. وأشار إلى أنه رغم ظهور كاميليا شحاتة على قناة «الحياة» التبشيرية وإعلانها أنها مازالت متمسكة بالدين المسيحى فإن الائتلاف يعترف بذلك، وقال: مازلنا مستمرين فى القضية التى تم رفعها ضد من احتجزوا كاميليا والتى تحددت لها جلسة 24 مايو الحالى، وأضاف: طلبنا من المحكمة استدعاء كاميليا وسماع أقوالها مستندين فى واقعة ظهورها إلى أن الحوار كان مسجلاً، وبالتالى فهناك احتمال كبير أن تحذف أجزاء منه، مؤكداً أنه تم تقديم أكثر من دليل على أنها مازالت حتى الآن مسلمة.

الواشنطن بوست:الجيش يفشل فى فتح كنيسة عين شمس والأقباط يزدادون غضبا

الواشنطن بوست:الجيش يفشل فى فتح كنيسة عين شمس والأقباط يزدادون غضبا



20/5/2011

تراشق الأقباط والمسلمون الحجارة في ضواحي القاهرة اليوم الخميس اثر إعادة فتح كنيسة أغلقها النظام السابق منذ سنوات هذا ما ذكرته صحيفة واشنطن بوست وأضافت أن الكنيسة هي إحدى ثلاث كنائس أعيد فتحهم كخطة المسئولين حاليا في نشر التسامح الديني ليس هذا فقط بل أنهم وعدوا بإعادة فتح حوالي خمسين كنيسة أخرى في أنحاء مصر كمحاولة منهم لتهدئة الأقباط المعتصمين عند ماسبيرو منذ الأسبوع الماضي. ويذكر أن من ضمن مطالب الأقباط المعتصمين محاكمة من يقف خلف أعمال العنف الأخيرة ضدهم وضد الكنائس في الآونة الأخيرة. و قد بدأ الهجوم عندما تقدم عدد من الأقباط بصحبة رجال الأمن لإعادة فتح كنيسة السيدة العذراء في عين شمس عندما حاول ألف مسلم يتقدمهم عددا من السلفيين اعتراض طريقهم ورشقهم بالحجارة فقام عدد من الأقباط بدخول الكنيسة بينما وقفت مجموعة أخرى منهم خارجا. ومن جهتهم صرح الأقباط المعتصمون في ماسبيرو بعد هذه الأحداث أنهم لن يفضوا اعتصامهم كرد فعل طبيعي لما يحدث. هذا وقد صرح المجلس العسكري أن الانتخابات البرلمانية سوف تتم في موعد أقصاه 30 سبتمبر القادم وسيراعى وضع قانون يتيح للمصريين في الخارج حق التصويت. هذا ويتيح القانون حق التصويت للمصريين بالبطاقة الشخصية.

الاقباط دوت كوم

عدد من الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات خططوا لاستخدامها من فوق أسطح المنازل لإحداث حالة من الفزع

عدد من الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات خططوا لاستخدامها من فوق أسطح المنازل لإحداث حالة من الفزع




عاد الهدوء إلى شارع الأربعين بمنطقة التوفيقية فى عين شمس الغربية، بعد القبض على مثيرى الشغب بالمنطقة، وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات.
أكد مصدر مسئول الليلة أن عناصر الشرطة العسكرية تمكنت بالتعاون والتنسيق مع قوات الشرطة المدنية من فرض السيطرة وإعادة الهدوء إلى شارع الأربعين الواقعة فى ضاحية عين شمس الغربية بعد التوتر الذى شهدته المنطقة نتيجة احتكاكات بين عدد من أهالى المنطقة.
وقال المصدر إنه تمت السيطرة تماما على الموقف وفض النزاع بين أهالى المنطقة من دون حدوث أي إصابات بين المواطنين.
أشار المصدر إلى أنه تم الاتفاق على فتح الحوار والتفاوض بين الطرفين.
وقد ألقت عناصر الشرطة العسكرية القبض على عدد من مثيرى الشغب وبحوزتهم عدد من الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات خططوا لاستخدامها من فوق أسطح المنازل لإحداث حالة من الفزع والفوضى بين الجانبين، وإحداث أكبر قدر من الخسائر المادية والبشرية، وقد تم تحويلهم إلى النيابة العسكرية لمباشرة التحقيقات معهم.
الاهرام

مليونية جديدة اليوم لإنقاذ الثورة بميدان التحرير

مليونية جديدة اليوم لإنقاذ الثورة بميدان التحرير
تاريخ ووقت النشر الجمعه 20 مايو الساعه 01:44 ص





وتتوالى المليونيات، فبعد مليونية الوحدة الوطنية، وجمعة النفير، إعلن اتحاد شباب الثورة والعديد من القوى السياسية مظاهرة مليونية بميدان التحرير اليوم الجمعة، بعنوان: "جمعة إنقاذ الثورة والمحاكمات الفورية"، والتي جاءت عقب تردد أنباء عن العفو عن الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته، مقابل التنازل عن أموالهما للدولة.
وكان اتحاد شباب الثورة، والجمعية الوطنية للتغيير، وعدد من الحركات الشبابية السياسية، وعدد من القضاة، قد دعوا إلى ضرورة إجراء محاكمات فورية لرموز النظام السابق، بتهم الفساد السياسي، ومنها تزوير الانتخابات، ومحاولة توريث الحكم، وقتل المتظاهرين أثناء الثورة، وغياب معايير الكفاءة في التعيين، وخلط المال بالسياسة.
وقال الدكتور عبدالرازق عيد، عضو اتحاد شباب الثورة، إن المليونية دعت إليها كافة القوى السياسية في مصر، بسبب القرارات التي اعتبرها ضد ارادة الثورة، مضيفًا أن كافة الشعب المصري لن يقبل التفاوض على دماء الشهداء - مهما كان -.
واعتبر عيد أن اتحاد شباب الثورة يجسد نبض الشارع، مشيرا إلى أن المقصود بالمحاكمات فورية، هو الاحتكام إلى القانون والعدالة، مضيفا أن هناك محاكمات دائرة بالفعل لبعض رموز النظام السابق، مؤكدًا أنه لا تعليق على احكام القضاء طالما كنت متفقة مع القانون المصري.


الفجر



الفجر: توافد الأقباط علي ماسبيرو و خوف من إشتباكات مع أهالي بولاق

الفجر: توافد الأقباط علي ماسبيرو و خوف من إشتباكات مع أهالي بولاق

تاريخ ووقت النشر الجمعه 20 مايو الساعه 12:32 ص








شهدت مساء اليوم المنطقة المحيطة بمبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشر عدد كبير من مدرعات الجيش بالجانب المؤدى إلى منطقة بولاق أبو العلا، وامتد إلى وزارة الخارجية، وذلك تحسبا لحدوث أى مصادمات أو اشتباكات بين المعتصمين وأهالى المنطقة، كما كثفت قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى من تواجدها فى كافة الاتجاهات المؤدية إلى ماسبيرو بعد إعلان الأقباط استمرارهم فى الاعتصام.


أكد فادى يوسف، المنسق الإعلامى لاتحاد شباب أقباط ماسبيرو، أنهم لن يفضوا الاعتصام إلا بعد تحقيق المطالب المشروعة، وأن يكون القرار قائماً بذاته من صناع القرار على أرض الواقع والإفراج التام على العشرة الذى تم القبض عليهم مساء اليوم فى أحداث كنيسة العذراء، والقبض على الجناة فى الاعتداء على دور العبادة المسيحية.

من جهة أخرى، يواصل العشرات من الأقباط توافدهم إلى مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، تضامناً مع الأقباط المعتصمين أمام ماسبيرو، مطالبين بتنفيذ كافة المطالب التى ينادى بها المعتصمون، مثل فتح الكنائس المغلقة، والتحقيق الفورى فى أحداث إمبابة وما قبلها، رافضين فض الاعتصام، لحين انتهاء أزمة كنيسة العذراء بعين شمس، ومطرانية مغاغة.
الفجر

جهود شعبية لاحتواء أزمة كنيسة العذراء بعين شمس

جهود شعبية لاحتواء أزمة كنيسة العذراء بعين شمسالجمعة، 20 مايو 2011 - 00:58



كتبت منال العيسوى

فى محاولة لاحتواء أزمة كنيسة العذراء، بشارع مصنع الشرق، ألقى الشيخ أسامة محمد، والشيخ محمد عبد الوهاب من أهالى منطقة عين شمس، خطاباً طالبا فيه أهالى منطقة عين شمس بضرورة تهدئة الأجواء.

وقام الشيخ محمد عبد الوهاب، بالاتفاق مع القس مرقس برتى، على أن يتم السبت المقبل تشكيل لجنة صلح بين الجانبين، وتضمن الاتفاق بأن يكون مبنى كنيسة العذراء، داراً للخدمات فقط بعيداً عن الشعائر الدينية.


اغلاق كنيسة عين شمس حتى انعقاد جلسة عرفية السبت المقبل

اغلاق كنيسة عين شمس حتى انعقاد جلسة عرفية السبت المقبل



أكد القمص مرقص برتى راعى كنيسة العذراء بشارع الأربعين، اليوم الخميس، أن الآباء الكهنة فى الكنيسة قرروا إغلاق الكنيسة حتى يوم السبت المقبل، موعد الجلسة العرفية المتفق عليها مع إمام المسجد بالمنطقة، وذلك تفهما للمخاطر اللى كان ممكن أن تحدث من المتشددين، ومنعا لتكرار ما حدث فى امبابة، وبناءا على ذلك تم صرف الشباب المسيحى المتجمهرين أمام الكنيسة.


وكان مجموعة من أهالى عين شمس بشارع الأربعين قد حاصروا كنيسة العذراء رافضين فتحها، بناء على قرار من وزير التنمية المحلية ومجلس الوزراء، لإرضاء شباب ماسبيرو.


يذكر أن الأهالي رفضوا فتح الكنيسة اعتمادا على ان المقر مصنع مغلق منذ 3 سنوات، ولا يوجد تصريح ببناء كنيسة على أرضه ولكن هناك محاولات لضمه لكنيسة العذراء المجاورة بعد شراء الكنيسة لأملاك المصنع وقد تجاوز عدد المحتجين أربع آلاف مواطن مرددين هتافات "دا مش افتتاح .. دى مش كنيسة دى مصنع". 


فيديو التليفزيون المصري.. تشديد اعتصام الاقباط حين تنفيذ مطالبهم ومن ضمن المطالب فتح كنيسة العذراء بمنطقة عين شمس

فيديو التليفزيون المصري.. تشديد اعتصام الاقباط حين تنفيذ مطالبهم ومن ضمن المطالب فتح كنيسة العذراء بمنطقة عين شمس
فيديو التليفزيون المصري.. تشديد اعتصام الاقباط حين تنفيذ مطالبهم ومن ضمن المطالب فتح كنيسة العذراء بمنطقة عين شمس

فيديو خطير لحظه تجمهر للاعتداء على كنيسه عين شمس مع صيحات الله اكبر وشاهد ثم يفرشون الحصائر للصلاه امام الكنيسه

فيديو خطير لحظه تجمهر للاعتداء على كنيسه عين شمس مع صيحات الله اكبر وشاهد ثم يفرشون الحصائر للصلاه امام الكنيسه
فيديو خطير جدا لحظه تجمهر البلطجيه للاعتداء على كنيسه عين شمس مع صيحات الله اكبر  وشاهد وجوة المجرميين ثم يفرشون  الحصائر للصلاه امام الكنيسه


إبراهيم عيسى السلفيون تربية أمن الدولة

إبراهيم عيسى السلفيون تربية أمن الدولة
Thu, 19-05-2011 - 9:22 | حسام الهندي
  • مصر


تصوير: أحمد مليج


أكد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسي أن السبب الرئيسي لحالة الالتباس التي تعيشها مصر الآن أن البلاد يديرها مجلس غير ثوري، تلك الإدارة لثورة شعب بلا قائد أو قيادة وبسبب طبيعة وسن أعضاء المجلس –الكلاسيكية- اصبح هناك خلاف حيث ان طموحات المجلس وأهدافه تختلف 180 درجة عن أهداف وطموحات الثوار فالثورة سلمت لجيل غير الجيل الذي خرجت منه الثورة.

وأكد عيسي خلال ندوة بنادي الجزيرة أقامها نادي روتاري الجيزة بالاشتراك مع نادي روتاري كايرو أمس الأربعاء، أن الشعب سلم للجيش قيادة البلاد ولم يسلبها المجلس العسكري فالرئيس السابق اعتقد ان نزول الجيش للشارع سيرعب المواطنين لكن الجميع فوجئ إن استراتيجية الرئيس انهارت، والشعب استطاع خلال ساعتين فقط أن يخرج الجيش من معادلة ضربهم بالرصاص حيث تقبل الشعب نزول الجيش بالتصفيق والفرحة.

وأضاف أن انتقاد الأداء السياسي للمجلس لا يقصد منه التشكيك في وطنية أعضائه ولكن الهدف منه مراجعه ومحاسبه أي مؤسسه طالما كان لصالح البلاد وهذا ليس عيبا لأنهم لم يعملوا قبل ذلك في السياسة، وكذلك الذي ينبغي أن يدير البلد يجب أن يديرها بمنطق سياسي والإدارة غير الثورية وغير السياسية هي السبب الرئيسي للازمات التي نمر بها الان فأعضاء المجلس يرون ان ما تم خلال المائة يوم الأخيرة إنجاز وهو بالفعل إنجاز ولكنه ليس إنجاز ثوري، فالثورة تغير الشجرة بالكامل وليس الفرع فقط ولو اراد ان يستمر دون نقل السلطة في الفترة الحالية عليه ان يتحمل مسئوليه الامن في الشارع وفي حالة إصداره قوانين وتشريعات تكون معبره عن جموع الشعب المصري وضمن حوار مجتمعي يناقش فيه قانون مباشرة الحقوق السياسية وتكون الانتخابات بالرقم القومي والقوائم النسبية مع اعطاء حق التصويت للمصريين في الخارج ولكن قد يصدر القانون بشكل سري دون علم القوي السياسية او قد يصدر القانون دون احترام رغبه الشعب في قائمة نسبيه وغيرها.

وتساءل لماذا يصر الجيش علي القول انه لايدير البلاد وفي نفس الوقت يرفض العودة للثكنات واختيار مجلس رئاسي، وأضاف أن عدم الوعي السياسي لدي من يديرون حاليا اوصلنا الي احداث امبابة التي تسببت فيها الداخليه فكيف يمكن اصدار قرار من ضابط في قسم بان يتم تفتيش الكنيسة دون اذن نيابة.

وعقب بداية الاحداث وقف الجميع علي الحياد وترك الامر للبلطجية الذين تبادلوا رمي المولوتوف وبعدها يأتي المسئولون ليقولوا هناك تراجع في الحجوزات السياحية؟

وطالب عيسي بتأجيل محاكمة رموز النظام لحين انتخاب حكومة ورئيس بشكل ديمقراطي ليكون الحكم عادل وتحت مظله ديمقراطية ولكنه طالب بوضعهم تحت الاقامة الجبريه.

وردا علي اسئلة الحضور حول تزايد نفوذ التيار الاسلامي خلال الثورة وبعدها، قال عيسي:"الجهات الداعية للثورة لم يكن من بينها أي فصيل إسلامي بل علي العكس الاخوان اصدروا بيانا اعلنوا فيه عدم المشاركة والسلفيون أيضا حرموها والكنيسة دعت شعبها لعدم المشاركة والتيارات الدينية لم تكن موجوده قبل يوم 28 يناير. وبالرغم من ذلك علينا ان نؤكد ان الاخوان لعبوا خلال الثورة دور مهم كونهم مصريين وخاصة في موقعه الجمل ولولا الإخوان لكان رجال النظام سحقوا المتظاهرين في الميدان كما ان النظام السابق جرب معهم الاعتقال والمحاكمات الاستثنائية فلماذا لا نجرب التعامل معهم كمواطنين نختلف معهم في معركة سياسية".

وأضاف "في الحقيقة ان مشكلتنا مع التيارات الدينية احتكار الحقيقة وتكفير الآخر والأمر الثالث والذي نرفضه من أي تيار استخدام العنف".

وطالب عيسي الحضور علي اعتبار انهم جزء من المجتمع عدم المبالغة في قوة الاخوان خاصة وان الاخوان اصبحوا يبالغون ايضا في قوتهم فعندما اشاهد عصام العريان يتحدث تشعر انه نفس اداء صفوت الشريف.

وطالب عيسي الحضور بمعالجة غياب الوعي لدي شرائح من المجتمع بعدم التعالي عليهم ومعرفة الاسباب والمشكلات الحقيقة فالفقراء وغير المتعلمين الذين قالوا " نعم " في الاستفتاء لا يجب ان نجهلهم ونسبهم فالفقراء وغير المتعلمين قبل ثورة يوليو كانوا أنصار الوفد والذين اسقط حسن البنا في انتخابات تشريعية قبل الثورة، والاستفتاء مهما كانت نتيجته كان نقطة تحول لدي الكثيرين علي الاقل جعلهم يشعروا بخطر السلفيين -ابناء الحزب الوطني وتربية امن الدوله-.

وحول انتشار الاحزاب بشكل كبير في الشارع خلال الفترة الحالية، قال :" بالرغم من الحديث المستمر عن وجود احزاب كثيرة الا انه حتي الان لم يتقدم الا حزب واحد فقط هو حزب الاخوان والاسباب المعروفة أن أي حزب سيعلن عن نفسه سيحتاج علي الاقل مليون جنيه للاعلانات ولا تمتلك الكثير من القوي السياسية هذا المبلغ وهنا تأتي نقطة هامة هي التمويل ومن سيتولي مسئوليه التمويل هم اعضاء الحزب بالكامل ام رجل اعمال واحد داخل الحزب؟ وفي حالة تقدم عدد كبير من الاحزاب فالامر غير مقلق بالمره ولا يزعج احد فهناك دول كثيرة بها العشرات من الاحزاب ولكن في النهاية سيفرز ثلاثة او اربعة احزاب ستكون لهم اليد العليا وسط الجماهير.


فيديو | هام مايكل منير وخطف واسلمة القبطيات والحماية الدولية

فيديو | هام مايكل منير وخطف واسلمة القبطيات والحماية الدولية



فيديو | كلام جرئ من المفكر والدكتور "علي السمان" عن الجرائم التي يرتكبها السلفيون في حق الاقباط ويجب طمأنة الاقباط في مصر

فيديو | كلام جرئ  من المفكر والدكتور "علي السمان" عن الجرائم التي يرتكبها السلفيون في حق الاقباط ويجب طمأنة الاقباط في مصر 



فيديو عاجل وواضح جدا من امام كنيسه عين شمس وهى محاصرة والشباب القبطى واقف

فيديو عاجل وواضح جدا من امام كنيسه عين شمس وهى محاصرة والشباب القبطى واقففيديو عاجل وواضح جدا من امام كنيسه عين شمس وهى محاصرة والشباب القبطى واقف

فيديو | مايكل منير يوجد في كل محافظة 20 كنيسة مغلقة بغير وجه حق وتعليقه على احداث كنيسة عين شمس

فيديو | مايكل منير يوجد في كل محافظة 20 كنيسة مغلقة بغير وجه حق وتعليقه على احداث كنيسة عين شمس




فيديو | شاهد بالتفصيل الكامل خطاب تخيلى لطلب العفو والاعتذار الذى لم ولن يقدمه الرئيس السابق حسنى مبارك

فيديو | شاهد بالتفصيل الكامل خطاب تخيلى لطلب العفو والاعتذار الذى لم ولن يقدمه الرئيس السابق حسنى مبارك




إجراءات أمنية مشددة أمام ماسبيرو تفادياً لوقوع اشتباكات

إجراءات أمنية مشددة أمام ماسبيرو تفادياً لوقوع اشتباكات

الخميس، 19 مايو 2011 - 22:15

معتصمو ماسبيرو – صورة أرشيفية

كتب عز النوبى


شهدت مساء اليوم المنطقة المحيطة بمبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشر عدد كبير من مدرعات الجيش بالجانب المؤدى إلى منطقة بولاق أبو العلا، وامتد إلى وزارة الخارجية، وذلك تحسبا لحدوث أى مصادمات أو اشتباكات بين المعتصمين وأهالى المنطقة، كما كثفت قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى من تواجدها فى كافة الاتجاهات المؤدية إلى ماسبيرو بعد إعلان الأقباط استمرارهم فى الاعتصام.

أكد فادى يوسف، المنسق الإعلامى لاتحاد شباب أقباط ماسبيرو، أنهم لن يفضوا الاعتصام إلا بعد تحقيق المطالب المشروعة، وأن يكون القرار قائماً بذاته من صناع القرار على أرض الواقع والإفراج التام على العشرة الذى تم القبض عليهم مساء اليوم فى أحداث كنيسة العذراء، والقبض على الجناة فى الاعتداء على دور العبادة المسيحية.

من جهة أخرى، يواصل العشرات من الأقباط توافدهم إلى مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، تضامناً مع الأقباط المعتصمين أمام ماسبيرو، مطالبين بتنفيذ كافة المطالب التى ينادى بها المعتصمون، مثل فتح الكنائس المغلقة، والتحقيق الفورى فى أحداث إمبابة وما قبلها، رافضين فض الاعتصام، لحين انتهاء أزمة كنيسة العذراء بعين شمس، ومطرانية مغاغة.



بالفيديو الرئيس أوباما يطالب بحق الأقباط في الحرية الدينية ويلغى مليار دولار من ديون مصر

بالفيديو الرئيس أوباما يطالب بحق الأقباط في الحرية الدينية ويلغى مليار دولار من ديون مصر

19 مايو2011





طالب الرئيس أوباما في خطابه الذي ألقاه اليوم في رسالة موجهة للعالم العربي والإسلامي أن الأقباط يجب أن يتمتعوا بالحرية الدينية التي يتمتع بها المسلمين في مصر ، وقال أوباما أن الولايات المتحدة ستدعم الاقتصاد المصري وسوف تقول بإلغاء مليار دولار من ديون مصر من أجل تخفيف المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها مصر بعد الثورة ، كما أكد انه سيدعم تلقى مصر قرض بنحو مليار دولار من صندوق النقد الدولي من أجل إعادة الاقتصاد للعمل مرة أخرى .

أكد أوباما أن الولايات المتحدة ستدعم الدول التي تتحول للديمقراطية ، والتي تؤمن بالسوق الحرة ، ودعا الشعوب التي قامت بالثورات بتحمل ما قامت به
قال أوباما أن الثروات في الشرق الأوسط في يد أفراد قليلة ، وهو ما يخلق مشكلات كثيرة ، وأكد أوباما أن أكبر مورد فى الشعوب العربية لم يستغل حتى الآن وهو الموارد البشرية والشباب فى الشرق الأوسط الذين أحدثوا التغيير داخل هذه البلدان .
وحذر أوباما الأسد ، وقال له إما أن تقود الإصلاح أو تتنحى ، وقال أن إيران تفعل عكس ما تقول ، وتقمع الحريات فى حين تطلب الحرية للشيعة في البحرين ،
وأكد انه على الرغم من الصداقة مع البحرين إلا أنها طالب البحرين بضرورة إخراج المدافعين عن حقوق الإنسان من السجون ، وقيادة عملية إصلاح حقيقية .

وحث أوباما إسرائيل على ضرورة السرعة في عقد اتفاقية سلام مع الفلسطينيين في الوقت الحالي حيث بدأت الشعوب الزحف نحو إسرائيل ، وهو ما يجعل من الضروري أن يحدث سلام حقيقيي في الوقت الحال ، وأكد أن أمن اسرائيل لا يمكن التفريط فيه ، وأن الفلسطينين لا يمكن أن يأخذوا اعتراف من الأمم المتحدة بدولتهم .

الاقباط دوت كوم


فيديو | اعتداء على الاقباط بالحجارة

فيديو | اعتداء على الاقباط بالحجارة 





فيديو.. انحناء زكريا عزمى أمام المحققين

فيديو.. انحناء زكريا عزمى أمام المحققين





منع الآذان في القدس والعقوبات ما بين غرامات و حكم بالسجن

منع الآذان في القدس والعقوبات ما بين غرامات و حكم بالسجن



منع الآذان في القدس والعقوبات ما بين غرامات و حكم بالسجن

نائبة بالكنيست الإسرائيلي تطالب بمنع الآذان في القدس لاراحة اليهود
تقدمت النائبة انيستا ميخائيل من حزب إسرائيل بيتنا بطلب إلى الكنيست الإسرائيلي طالبت خلاله بإصدار قانون بمنع المساجد من استخدام مكبرات الصوت بهدف منع الأذان في القدس وطالبت انيستا بأن تتراوح العقوبات ما بين غرامات و حكم بالسجن.
وقد أكدت ميخائيل أنها تقدمت بطلبها اثر جولة قامت بها في منطقة الناصرة ورأت أن هناك آلاف اليهود متضررين من تلك المكبرات وخاصة أثناء صلاة الفجر وان لليهود الحق في الراحة أثناء نومهم.
 

فيديو | مواطن يدافع عن الفساد وسيدة تهدد بقتل مبارك

فيديو | مواطن يدافع عن الفساد وسيدة تهدد بقتل مبارك



جثة تكشف عن عصابة

جثة تكشف عن عصابة


كتب محمود الجعفرى ١٨/ ٥/ ٢٠١١
كشفت واقعة العثور على جثة شاب فى مساكن الحديد والصلب بمدينة أسوان، عن تشكيل عصابى من ٩ أشخاص تخصص فى سرقة كابلات الضغط العالى ومحولات الكهرباء. تبين من التحقيقات التى أجرتها النيابة أن عم المجنى عليه يتزعم التشكيل.
كان اللواء أحمد ضيف، مدير أمن أسوان، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة أسوان ثان بالعثور على جثة مجهولة لشاب ملقاة إلى جوار أحد محولات الكهرباء فى مساكن الحديد والصلب بأسوان.

شباب الأقباط يبدأون في مغادرة ماسبيرو وينظفون مكان الاعتصام

شباب الأقباط يبدأون في مغادرة ماسبيرو وينظفون مكان الاعتصام

اعتصامات ماسبيرو تهدأ

انخفضت أعداد المتظاهرين الأقباط المعتصمين أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو بعد الاتفاق الذى توصل إليه اتحاد شباب الأقباط مع اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، حيث غادر عدد كبير من المعتصمين مقر الاعتصام، وبدأ بعض الشباب فى تنظيف مكان الاعتصام وإزالة الأسلاك.
وأكد شباب الأقباط أنهم اتفقوا على تعليق الاعتصام فى تمام الساعة 12 ظهرا بعدما تم التوصل إلى حلول مرضية مع المسئولين، تم خلالها الاتفاق على إعادة افتتاح عدد من الكنائس المغلقة على مستوى الجمهورية والإفراج عن 17 معتقلا من المعتقلين فى أحداث ماسبيرو الأخيرة فى شهر مارس الماضى، وكذلك الإفراج عن الناشطة القبطية مريم راغب. 

فيديو | شاهد أول حوار مع عصام العريان باسم الاخوان المسلمين حول تأسيس حزبهم الجديد

فيديو | شاهد أول حوار مع عصام العريان باسم الاخوان المسلمين حول تأسيس حزبهم الجديد





بالفيديو| 4000 شخص يريدون العودة للمسحية و رفض السجل المدنى للاوراق و احكام لم تنفذ حتى الان وما موقف المسلم المتنصر

بالفيديو| 4000 شخص يريدون العودة للمسحية و رفض السجل المدنى للاوراق و احكام لم تنفذ حتى الان وما موقف المسلم المتنصر




بالفيديو | من الولايات المتحده الامريكيه ... الاقباط بين الثورة و السلفيون

بالفيديو | من الولايات المتحده الامريكيه ... الاقباط بين الثورة و السلفيون




" مريم العذراء " بتصريح من الكنيسة

" مريم العذراء " بتصريح من الكنيسة
" مريم العذراء " بتصريح من الكنيسة
19/5/2011

أكدت الفنانة " إيمان أيوب " أن فيلم "مريم العذراء" الذي ستقوم ببطولته حاز أخيرًا على موافقة الأزهر الشريف والبابا شنودة الثالث بابا الكنيسة الأرثوذكسية وذلك بعد مشوار من التأجيلات .
وأضافت " إيمان " : " سيناريو الفيلم تم عرضه على عدد من علماء الأزهر الشريف وعدد من الشخصيات البارزة في الكنيسة الأرثوذكسية، ولم يلاق أية تعليقات سلبية بل على العكس فإن السيناريو قد نال إعجابهم ".
وتابعت: " كل من قرأ السيناريو وجد فيه طرحاً ملتزماً يفيد المجتمع خاصة في ظل الفترة الحالية التي شهدت تغيراً كبيراً ".
ومن امقرر أن ينهي فريق عمل الفيلم جميع الموافقات اللازمة وإختيار مجموعة الفنانين التي ستشارك في الفيلم حتى يتم تحديد موعد تصوير الفيلم.

جريده مصر الجديده

عزت العلايلي: مقابلتي لمبارك "حاجة تكسف"

عزت العلايلي: مقابلتي لمبارك "حاجة تكسف"



18/5/2011


أكد الفنان عزت العلايلي أن اختياره ضمن وفد الفنانين الذين قابلوا الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، كانت عبارة عن خطة تجميلية للنظام السابق، وأنه ندمان على تلك المقابلة، ووصفها بأنها "حاجة تكسف"، على حد تعبيره
وأشار العلايلي إلى أن محاسبة مبارك على تضخم ثروته أثناء فترة رئاسته ليست هي الأساس الذي من المفترض أن تقوم عليه المحاكمة، وإنما هو شيء من بين عدة أشياء أهمها علاقات مصر الخارجية خاصة مع إسرائيل، وتدهور التعليم والفقر
وقال عزت العلايلي: "لست أسعي وراء محاسبة مبارك جنائياً ولكن المهم هو أن نحاسبه سياسياً، ليس المهم أن أقول إنه حرامي ولكن نريد محاسبته علي المرحلة التي وصلت لها علاقة مصر بإسرائيل والحالة التي وصل لها التعليم وعلاقته بالعشوائيات وأهلها وكيف كانت علاقته بالإنسان المصري خلال 30 سنة كان فيه رئيساً للجمهورية أما المليارات التي أخذها فهي ركن مهم في المحاكمة ولكنها ليست الأساس

ومحاكمته ضرورة طبيعية لهذه الثورة فهي في الأساس ثورة كشف الأوراق"
وأضاف الفنان المصري في حواره مع جريدة "روز اليوسف" اليومية: "للأسف مبارك كان «مروق نفسه» ولا يريد أن يشغل باله بهذه الأمور ولذلك كان يختار دائمًا السكة السهلة من خلال «الطبطبة» وليس السياسة بما تحمله الكلمة من معان أو بالبلدي الرئيس المخلوع كان يتبع «الفهلوة» وهذا ليس أسلوب المصريين كما يظن البعض علي العكس مصر بها أبناء محترمون وعقليات نابغة ولكن للأسف كانت سياسته هي قتل هذه الكفاءات وإعلاء شأن الفهلويين"
وأشار الفنان إلى أن المقابلة التي جمعته بالرئيس السابق تحدث معه فيها عن الفن والسينما وحق الأداء العلني وعيد الفن والإصلاح ودور مصر في وجود وزيري الثقافة والإعلام، مؤكدا أن كل كلامه الذي استغرق خمس ساعات لم يسفر عن أي شيء
وشدد العلايلي على أنه أحس بالندم الشديد على هذا اللقاء، الذي قال عنه: "ندمت على مقابلتي معه لأنها –أقسم- إنها حاجة تكسف وأري حاليًا أن الفنانين الذين كانوا غاضبين لعدم اختيارهم للقاء مبارك وضعهم أفضل من وضعي بكثير، لأني اكتشفت أن هذه اللقاءات كانت لتجميل وجهه وليس بهدف الإصلاح والاهتمام بالفن والمجتمع كما ظننت في البداية"
وأشار العلايلي إلى أن الفنان حسن يوسف تسرع في تصريحاته التي عادت الثورة، وقال: "في الحقيقة وجدت حسن يوسف غلطان جدًا في هذه التصريحات ولم أتوقعها وبالمناسبة كنت وقتها أتحدث لقناة النيل في مداخلة ووصفت ما يحدث بالعبور الثاني فوجدت المذيعة تنفعل علي وتراجعني فقررت إنهاء المكالمة لأني وجدت ما يحدث «عبط»



فيديو | شاهد حدث غريب : طفلة هندية لها 4 ايادي و 4 أرجل

فيديو | شاهد حدث غريب : طفلة هندية لها 4 ايادي و 4 أرجل



القبض على حسين سالم فى إسرائيل

القبض على حسين سالم فى إسرائيل

الأربعاء، 18 مايو 2011 - 23:55

رجل الأعمال الهارب حسين سالم



أعلن التلفزيون المصرى منذ قليل أن الإنتربول الدولى ألقى القبض على رجل الأعمال حسين سالم فى إسرائيل .

كان حسين سالم قد غادر القاهرة بتاريخ 3 فبراير الماضى، وأُحيل إلى محكمة الجنايات لارتكابه جرائم الإضرار بمصلحة البلاد وإهدار المال العام، وتمكين الغير من تحقيق منافع مالية، بعد قيامه ببيع وتصدير الغاز المصرى لدولة إسرائيل بسعر متدنى لا يتفق والأسعار العالمية وقت التعاقد وبشروط تعاقد مُجحفة مع الجانب المصري، مما أضر بالمال العام بقيمة الفارق بين السعر الذى تم به بيع الغاز الطبيعى المصرى لإسرائيل والأسعار العالمية السائدة فى ذلك الوقت.

كما وضع الموقع الإلكترونى للشرطة الدولية "الإنتربول" صورة حسن سالم ضمن صور "المطلوبين للعدالة" ونشر الموقع الدولى معلومات شخصية عنه، حيث أشار إلى أن رجل الأعمال الهارب من مواليد سنة 1933، ويبلغ من العمر 77 عاماً، ومطلوب على وجه السرعة من قبل المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا.




اتفاق لانهاء اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو ظهر الخميس

اتفاق لانهاء اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو ظهر الخميس

إبراهيم مصطفى 




قرر الأقباط المعتصمون أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو فض اعتصامهم غدا الخميس فى تمام الساعة 12 ظهرا بعدما تم التوصل إلى حلول مرضية مع المسئولين تم خلالها الاتفاق على اعادة افتتاح 16 كنيسة من الكنائس المغلقة على مستوى الجمهورية والافراج عن 17 معتقلا من المعتقلين فى أحداث ماسبيرو الأخيرة فى شهر مارس الماضى وكذلك الافراج عن الناشطة القبطية مريم راغب.

وكان اتحاد شباب أقباط ماسبيرو قد عقدوا لقاء مع منصور العيسوى وزير الداخلية وبعض المسئولين بالدولة للاتفاق على بعض الحلول لانهاء الاعتصام وتم الاتفاق على افتتاح 3 كنائس من الكنائس المغلقة غدا الخميس وهي كنيسة السيدة العذراء بعين شمس، وكنيسة بنى مزار بالمنيا، وكنيس الانبا يؤانس بأسيوط.

وأكد اتحاد شباب الأقباط بامسبيرو أنهم سوف ينهون الاعتصام غدا فى تمام الساعة 12 ظهرا وسوف يتم عمل مؤتمر إعلامى تحضره كافة وسائل الإعلام.


ثغرة جديدة تسمح بالإفراج الصحى عن مبارك وحرمه.. المادة (36) من قانون تنظيم السجون مفتاح خروجهما من السجن.. والدفاع يبدأ فى إعداد تقارير طبية لتأكيد على تهديد حياتهما فى حال الحبس .

ثغرة جديدة تسمح بالإفراج الصحى عن مبارك وحرمه.. المادة (36) من قانون تنظيم السجون مفتاح خروجهما من السجن.. والدفاع يبدأ فى إعداد تقارير طبية لتأكيد على تهديد حياتهما فى حال الحبس . 

الأربعاء، 18 مايو 2011 - 21:03

الرئيس المخلوع مبارك وحرمة سوزان ثابت

كتبت أميرة عبد السلام 


نقلا عن العدد الأسبوعى

المادة "36 من قانون تنظيم السجون" مفتاح قانونى جديد للإفراج عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وحرمه فى حالة الحكم الرسمى عليهما بالسجن فى التهم الموجه إليهم.. فعن طريقها ووفق قانون تنظيم السجون، والذى يحمل رقم 396 لسنة 1956، يمكن الإفراج عن مبارك وسوزان صحيا.
 

هذا القانون الصادر فى 98 مادة أخطرها المادة "36"، والتى تؤكد أن كل محكوم عليه يتبين للطبيب أنه مصاب بمرض يهدد حياته بالحظر، أو يعجزه عجزا كليا يعرض أمره على مدير القسم الطبى للسجون لفحصه بالاشتراك مع الطبيب الشرعى للنظر فى الإفراج عنه.
 

وينفذ قرار الإفراج عنه، وفق المادة بعد اعتماده من مدير عام السجون وموافقة النائب العام، وتخطر بذلك جهة الإدارة والنيابة المختصة، بشرط أن يتعين على جهة الإدارة التى يطلب المفرج عنه فى دائرتها عرضه على طبيب الصحة لتوقيع الكشف الطبى عليه كل ستة أشهر، وتقديم تقرير عن حالته، يرسل إلى مصلحة السجون لتبين حالته الصحية توطئة لإلغاء أمر الإفراج عنه إذا اقتضى الحال ذلك. 


ويجوز لمدير عام السجون ندب مدير قسم طبى السجون والطبيب الشرعى للكشف على المفرج عنه، لتقرير حالته الصحية، كلما رأى ذلك، ويعاد المسجون الذى أفرج عنه طبقا إلى السجن لاستيفاء العقوبة المحكوم بها عليه بأمر من النائب العام، إذا تبين من إعادة الفحص التى يجريها، أن الأسباب الصحية التى دعت إلى هذا محل إقامته دون إخطار الجهة الإدارية التى يقيم فى دائرتها، وتستنزل المدة التى يقضيها المريض عنه خارج السجن من مدة العقوبة، وكلها إجراءات من الممكن أن تلائم حالة الرئيس السابق مبارك.
 

وبذلك تتحول المادة 36 من هذا القانون إلى بطل جديد من أبطال ثغرات القانون المصرى، والتى تنسف إمكانية حبس مبارك وحرمه فى مجمل الأحكام المتوقعة أن تصدر ضدهما فى الفترة القادمة.
 

هذا وقد أكدت مصادر طبية قريبة من حالة الرئيس مبارك أن الطاقم الطبى المتابع لحالته حاليا فى حالة انعقاد دائم، لبحث إمكانية تطبيق هذا المادة على حالته الصحية وفق مجموعة من التقارير الطبية، الرسمية والصادرة للرئيس السابق من مستشفى هايدبرج الألمانية، والتى تؤكد أن حالته غير مستقرة خاصة فى ظل إصابته بمجموعة من الأمراض، فى مقدمتها أمراض متعلقة بالقلب، والعمود الفقرى والشيخوخة والزهايمر بالإضافة إلى إمكانية انطباق هذه المادة على حالة السيدة سوزان مبارك حرم الرئيس السابق، بما أنها مصابة بأمراض القلب وسرطان الدم.
 

المستشار عادل عبد الحميد رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى السابق أكد أن المادة مادمت موجودة فى القانون فهى تنطبق على أى شخص بغض النظر عن الرئيس مبارك، فلا يوجد تعارض بين الحكم القضائى وهذه المادة، حيث أن تفعيها يعتبر خطوة بعد الحكم والفيصل فيها الجهات التنفيذية الطبية فى السجن فهى ليست مسئولية القاضى، حيث أنها تنطبق على الحالات التى يهدد الحبس حياتها بشكل حقيقى، وهى الحالة التى يقدرها المسئولين الطبيين والذين حدتتهم المادة.
 

حبس الرئيس مبارك فى مستشفى شرم الشيخ الدولى حاليا يعتبر تفعيل لهذه المادة كما قال خالد على المحامى، والناشط الحقوقى من قبل النيابة، لافتا إلى أن فكرة الإفراج الصحى بعد صدور الحكم على الرئيس مبارك السابق مطروحة باستثناء الحكم على الرئيس بالإعدام.
 

فالمشرع نظم كما وضح "على" حالة الإفراج الصحى على المحكوم عليه تنظيما يجمع بين حق الإنسان فى الحياة ومقتضيات الصالح العام الذى يتطلب ألا يفلت المحكوم عليه من تنفيذ حكم القضاء جزاء على ما ارتكبه من جرائم حتى يتحقق الردع العام فى المجتمع.
 

سيناريو الإفراج الصحى عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك مقرر أن يكون كالتالى، فوفق المادة أى محكوم عليه يتبين لطبيب السجن إصابته بمرض يهدد حياته بالعجز الكلى يعرض أمره على مدير القسم الطبى فى السجن، والذى يقوم بفحصه بالاشتراك مع طبيب شرعى للنظر فى أمر الإفراج الصحى عنه، والذى يجب أن يعتمده كلا من مدير عام السجن والنائب العام.
 

ولكن فكرة الإفراج الصحى ليس معناها تحرر المحكوم عليه من العقوبة فالمشرع ألزم جهة الإدارة بأن المفرج عنه صحيا يجب أن يخضع الكشف للطبى بشكل دورى كل ستة أشهر عن طريق طبيب الصحة، فى مقر إقامته ليقدم تقريرا طبيا إلى مصلحة السجون بحالته والذى وفقا له، من حق المصلحة أن تأخذ قرارا بإلغاء الإفراج الصحى فى حالة تحسن حالة المحكوم عليه صحيا.
 

وبذلك لا يتخذ قرار الإفراج الصحى إلا فى وجود طبيب منتدب من الطب الشرعى وفق المادة 36 من قانون تنظيم السجون، حيث أكد الدكتور هشام عبد الحميد مدير مصلحة الطب الشرعى فى محافظة المنوفية، أن المتقدم بطلب للإفراج الصحى يجب أن يخضع لفحص شامل من قبل طبيب السجن وطبيب الطب الشرعى، بالإضافة إلى أطباء متخصصين فى تخصصات أخرى، على أن يكون تشخيص طبيب الطب الشرعى هو الفاصل بينهم، لافتا إلى أن الأمراض التى تنطبق عليها هذه المادة هى الأمراض التى تتطلب الحجز فى العناية المركزة، مثل أمراض الأورام والقلب والمخ والأعصاب وبالإضافة إلى الأمراض الكبرى الناجمة عن حالات الشيخوخة، والتى تؤدى إلى سلسلة من الأمراض المرتبطة بسن المحكوم عليه، بشرط أن يكون تهديد حياته مرتبط بالأمراض ذاتها، وليست حالة الشيخوخة العامة، و هى أمراض واضحة التشخيص أمام الطبيب.
 

هيئة الدفاع عن الرئيس مبارك بقيادة المحامى الشهير فريد الديب، بناء على هذه المادة تعمل حاليا كما أكدت مصادر قريبة منها، على بحث إمكانية تفعيل حل الإفراج الصحى فى حالة محاكمة السيد الرئيس، ولكن العقبة التى تعتبر أهم من الحكم فى وجهه نظر الدفاع حاليا الإثبات أمام الجهات الطبية التنفيذية، لمدى خطورة حبس الرئيس على حياته حتى يتمتع بصلاحية الإفراج الصحى، والمرتبط بإعداد تقارير طبيية، تؤكد مدى تهديد الحبس على حياة مبارك. 


حجر الزاوية فى إمكانية تطبيق هذه المادة مستشفى سجن طره، والتى ستفصل فى التقارير الطبية خاصة، وأنه من المتوقع وفق آخر تقرير طبى للرئيس السابق، أن ينتقل إليها الرئيس السابق قريبا، وفق تقرير كبير الأطباء الشرعيين الجديد الدكتور كميل حليم، والذى أكد أنه لا توجد أى خطورة على صحته، وحياته فى حالة نقله من مستشفى شرم الشيخ إلى مستشفى سجن طره، ليرمى بذلك الكرة فى ملعب إمكانية تحديد مدى ملائمة المستشفى لاستقبال حالة الرئيس، والتى لازالت تحت الدراسة حتى الآن، ولكن دون الإعلان بشكل رسمى على إمكانيات المستشفى من عدمها فى استقبال الحالة.
 

المركز المصرى للحق فى الدواء أحد منظمات المجتمع المدنى بادر عن طريق بلاغ رسمى للنائب العام بضرورة تفقد المستشفى، من خلال إجراء زيارة ميدانية لمستشفى سجن طره مع تشكيل فريق طبى على مستوى عال مكون من أربعة استشاريين، تمهيدا لنشر تقرير عن ملائمة مستشفى طره لاستقبال حالة الرئيس السابق من عدمه، فوفق قانون الإجراءات القانونية، فإنه فى حالة إصابة أحد المقبوض عليهم أو المحبوسين احتياطيا، بإصابات خطيرة أو مرض مفاجئ يتم نقله إلى مستشفى سجن طره، الذى يستقبل العشرات من المرضى المحبوسين، وبه غرفة عناية مركزة مجهزة بأحد الأجهزة الطبية وأطباء على أعلى مستوى فى جميع التخصصات، وفق تأكيدات وزارة الصحة، وبالفعل قد تم علاج العديد من المحبوسين احتياطيا والمحكوم عليهم فى مستشفى السجن.
 

أما فى حالة فشل مستشفى السجن فى استقبال الحالة المرضية كما أكد بلاغ رئيس مجلس أمناء المركز المصرى الدكتور محمد رؤوف حامد أستاذ علم الأدوية، أنه وفق قانون السجون يتم تقديم تقرير طبى من طبيب السجن بالحالة المرضية، ويقدم إلى النيابة وهى التى تقرر نقل المريض المحبوس إلى مستشفى آخر أم لا.
 

وإذا كان قرار النيابة العامة بأن حالته المرضية تستدعى نقله إلى مستشفى آخر غير مستشفى السجن فتكون مستشفى مبرة المنيرة الكائنة فى السيدة زينب، والذى به جناح كبير للمرضى من المسجونين، وهذا القسم مجهز تأمينيا وهناك نقطة شرطة أسفل المستشفى خصيصا لحراسة المرضى المسجونين.
 

وفى حالة عدم وجود أجهزة طبية أو غيرها يحتاجها المريض يتم نقله إلى مستشفى المنيل الجامعى، وهناك حالات كثيرة تم نقلها إلى ذلك المستشفى من المرضى المحبوسين.
 

فالمقابل أكد المركز المصرى للحق فى الدواء على حق المحبوس احتياطيا فى عدد من الحقوق المقررة مثل الحق فى العلاج المقرر للمحكوم عليهم، كما نص عليه القانون فى المواد من 33 إلى 34، والمواد من 24 إلى 52 من اللائحة الداخلية لليمانات والسجون العمومية رقم 79 لسنة 1961م، والمواد من 31 إلى 35 من لائحة السجون المركزية من تمتعهم برقابة طبية على الأغذية، وحق الكشف الطبى عليهم أسبوعيا، وعيادتهم يوميا إذا كان مريضا وحق العلاج فى مستشفى السجن أو فى أى مستشفى حكومى.
 

وبذلك تكون الإجراءات التى اتبعت لحجز الرئيس السابق غير سليمة، فكان يجب نقله إلى القاهرة، أولا لتطبيق القانون عليه مثل باقى المصريين، وذلك حتى يتم التحقيق معه بسرعة بعد تسهيل انتقال وكلاء النيابة وقضاة التحقيق إليه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده فى الوقت المناسب.
 

فشروط المرضى المحجوزين داخل المستشفيات غير متوفرة للرئيس المخلوع، كما يقول المدير التنفيذ للمركز المصرى محمود فؤاد فى بلاغه الذى حمل رقم 7008 بتاريخ 28 أبريل لعام 2011، فهناك عدد من الإجراءات القانونية فمستشفيات السجون بطره أو أبو زعبل أو سجن المرج وجميعها بالقاهرة، بها غرفه رعاية مركزة، وغرفه عناية مجهزة، كما أن مستشفى سجن طره مزود بأحدث التجهيزات الطبية.
 



كنيسة كاثوليكية في فلوريدا تقيم صلاة على روح "بن لادن"

كنيسة كاثوليكية في فلوريدا تقيم صلاة على روح "بن لادن"



الأهرام 
قالت وكالة يونايتيد بريس الإخبارية اليوم الأربعاء إن كنيسة كاثوليكية في ولاية فلوريدا الأمريكية وافقت على إقامة الصلوات في قداس الأحد، على نية زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي قتل في عملية أمريكية في بداية مايو الجاري. وذكرت قناة "دبليو بي تي في" في غرب بالم بيتش أن شخصاً من رعية كنيسة "اسم يسوع المقدس" طلب الصلاة عن روح بن لادن في قداس الأحد، وقد وافقت الكنيسة على ذلك. وقال الكاهن جافين بادواي إن كنيسته لم ترفض أبداً طلباً للصلاة.
وقد أثار طلب الصلاة عن روح بن لادن امتعاضاً لدى أعضاء آخرين في الرعية، رفضوا الصلاة عن روحه وطلبوا الصلاة عن أرواح ضحايا هجمات 11 سبتمبر أو الجنود الأمريكيين القتلى.
وقالت أمينة سر الكنيسة إنها ذهلت وظنت الأمر مجرد مزحة حين رأت اسم بن لادن وقربه صليب على نشرة الكنيسة لقداس الأحد.
وقال بادواي عن ردة فعل أعضاء الرعية إن "قلوبهم مضطربة لأنهم يفكرون بشكل عاطفي بما فعله وقد ارتكب الكثير من الشر، غير أن المسيح يقول لنا أن نحب ونسامح".
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن عن مقتل بن لادن في عملية شنتها قوات أميركية خاصة استهدفت مجمعاً كان يقيم فيه في منطقة أبوت أباد قرب العاصمة الباكستانية إسلام آباد في الأول من مايو الجاري.