الثلاثاء، 21 يونيو 2011

كلينتون تبحث مع الخارجية السعودية قيادة النساء للسيارات

كلينتون تبحث مع الخارجية السعودية قيادة النساء للسيارات



بحثت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون موضوع حظر قيادة السيارات على النساء في المملكة العربية السعودية خلال اتصال مع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى.
صرحت بذلك اليوم المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند التى أشارت إلى أن كلينتون لا تزال تفضل مقاربة هذه المسألة بطريقة بعيدة عن الأضواء رغم اتصال العديد من النساء السعوديات بها يطالبنها بالتدخل.
واكتفت المتحدثة بالقول انه "تم التطرق إلى مسألة قيادة النساء للسيارات" خلال الاتصال الذي تم بين كلينتون والفيصل يوم الجمعة الماضى .
وأضافت المتحدثة "اعتقد أن كلينتون تسعى لتكوين رأي لمعرفة كيفية تقديم الدعم لحقوق النساء في السعودية بأفضل الطرق".
وكانت كلينتون قد تلقت مطلع الشهرالحالي رسالة مفتوحة موقعة من نحو 10 آلاف شخص تدعوها إلى التدخل دفاعا عن حق النساء السعوديات في قيادة السيارات.

الوفد

ساويرس: إحالتي للنيابة شائعة

ساويرس: إحالتي للنيابة شائعة

الثلاثاء, 21 يونيو 2011 09:46


نجيب ساويرس

بوابة الوفد: متابعات



نفي الملياردير نجيب ساويرس، ما نشر حول إحالته لنيابة الاموال العامة، أو تلقيه أي طلب يفيد أنه مطلوب للمثول أمام أية جهة للتحقيق، مشيرا إلى أن كل ما نشر بهذا الخصوص عار تمامًا عن الصحة.
وقال ساويرس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إن ما تردد حول إحالته لنيابة الأموال العامة لا يعدو كونه شائعة، من الشائعات المعتاد أن تطاله في الفترة الأخيرة.
وكانت بعض المواقع الإخبارية والصحف قد تداولت مساء الاثنين، خبر إحالة ساويرس لنيابة الأموال العامة، على خلفية بلاغا قدمه المحامي ممدوح إسماعيل للنائب العام، يتهم ساويرس بصفته رئيس مجلس إدارة شركة " أبيلا مصر" التي تعاقدت منذ عام 2000 على إدارة عربات النوم وبوفيهات القطارات، مؤكدًا انها، أخلت بتعاقدها مع الهيئة العامة لسكك حديد مصر، واستولت على مبلغ 58 مليون جنيه.





مقتل وإصابة 52 بتحطم طائرة روسية

مقتل وإصابة 52 بتحطم طائرة روسية

آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2011 7:15 ص بتوقيت القاهرة




- الجزيرة - وكالات
روسيا شهدت الكثير من حوادث تحطم الطائرات لتهالكها وتردي مستوى صيانتها










قال متحدث باسم وزارة الطوارئ الروسية إن 44 شخصًا على الأقل قتلوا في تحطم طائرة ركاب من نوع توبوليف 134 ، واشتعال النيران فيها، أثناء محاولتها الهبوط مساء يوم أمس الاثنين في مدرج مطار بتروزافودسك شمال غربي روسيا.


وأضاف المتحدث- في حديث لوكالة رويترز- أن المعلومات الأولية تشير إلى أن هناك حوالي 44 قتيلاً، فيما نقل ثمانية آخرون أصيبوا بجروح إلى المستشفى.


وكانت الطائرة قادمة من موسكو إلى مدينة بتروزافودسك شمالي روسيا، وتقل 52 راكبا مع طاقمها، وتحطمت قبل دقائق من منتصف ليل أمس الاثنين.


يذكر أن تهالك الطائرات التي تعود إلى العهد السوفياتي، وقدم المنشآت في المطارات، وتردي مستوى صيانة الطائرات، وتراخي المعايير، كلها عوامل تساهم في ارتفاع معدل حوادث الطائرات في روسيا، مما يجعل هذا البلد من أسوأ الدول في مجال سلامة النقل الجوي.




رمزي يتهم السلفيين بقيادة عصابات لخطف القبطيات بتمويل من السعودية

رمزي يتهم السلفيين بقيادة عصابات لخطف القبطيات بتمويل من السعودية
الثلاثاء 20يونيو 2011 - 23:08

المراقب - شيماء الصاوي
فجر ممدوح رمزى الناشط القبطى ومحامى الكنيسة القبطية مفاجأة من العيار الثقيل بزعمه أن التيار السلفي يحرك بأيادي خفية العصابات التي تقوم باختطاف الفتيات المسيحيات لطلب الفدية، مضيفا أن هناك أيادي خارجية تتمثل في السعودية التي تمول تلك العصابات.
وأوضح رمزي أن هناك بالفعل الكثير من العصابات التي تقوم باختطاف الفتيات القبطيات من اجل المال، مشيرا إلى أن تلك العصابات أصبحت تختطف الفتيات ثم تقوم ببيعهن لعصابات أخرى تطلب الفدية من أهل الفتيات حتى يلجئوا للكنيسة لتقوم بدفع الفدية.
وقال رمزي إن المستهدف من تلك العمليات هن بنات الأقباط، وعن اختطاف ابنة عصمت السادات، قال: "إنها رجعت في نفس اليوم لأنها ابنة عفت السادات لكن الفتيات الباقين أبناء الشعب العاديين"، متسائلا " لازم كل البنات يكن أبناء عفت السادات حتى يرجعوا إلى ذويهم".
وأشار رمزي إلى أن الأمن لا يتحرك إطلاقا وهذه من الأمور الخطيرة جدا التي يمكن أن تؤدى إلى كارثة كبيرة، مضيفا أن الأقباط ما زالوا مهددين في وطنهم وكل يوم يظهر صنف جديد من أصناف الاضطهاد وحال البلد ينتقل من الأسوأ للأسوأ.







فيديو | حسني مبارك مصاب بسرطان المعدة

فيديو | حسني مبارك مصاب بسرطان المعدة





تاجيل دعوي العائدين الي المسيحية

تاجيل دعوي العائدين الي المسيحية



20/6/2011

قررت المحكمة الادارية العليا مجدي العجاجي نائب رئيس مجلس الدولة في حالة الدعوي العائدين للمسيحية التي يطالبون فيها بالغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري الخاص بالزام وزارة الداخلية لتغير بيانات خانة الديانا من مسيحي الي مسلم الي دائرة الموضوع وحددت المحكمة جلسة 2يوليو القادم لنظر القضية . وكانت محكمة القضاء الاداري قد اصدرت حكما بالزام وزارة الداخلية بتغير خانة الديانه لبعض المسحيين الذين اشهروا اسلامهم الا انه هؤلاء عادو مرة اخري الي ديانتهم الاصلية فقاموا بالطعن علي حكم المحكمة للابقاء علي خانة الديانة كما هي


أموال الغد

فيديو | شاهد مطالب ثورة الغضب التانية .. جمعة الاعتصام .. 8 يوليو القادم

فيديو | شاهد مطالب ثورة الغضب التانية .. جمعة الاعتصام .. 8 يوليو القادم





بالفيديو.....تعليق عمرو اديب على ترشح د. العوا للرئاسة

بالفيديو.....تعليق عمرو اديب على ترشح د. العوا للرئاسة





هيثم أحمد زكي: موقف مبارك مع والدي منعني من المشاركة في الثورة

هيثم أحمد زكي: موقف مبارك مع والدي منعني من المشاركة في الثورة



20/6/2011

رفض الفنان هيثم أحمد زكي أن يسير في الاتجاه السائد وأن يعلن أنه كان من شباب الثورة، أو أنه شارك فيها "متخفياً" - كما أصر العديد من الفنانين ليهربوا من غضب الجماهير- ولكنه قرر السير ضد التيار والاعتراف بأنه لم يكن في مقدوره المشاركة في الثورة بسبب موقف الرئيس السابق حسني مبارك مع والده الفنان الراحل أحمد زكي خلال فترة مرضه.
وقال هيثم أحمد زكي: "لم أشارك في الثورة حتى لا أشتم الرئيس السابق حسني مبارك، لأنه وقف مع والدي في مرضه، فأنا لا أستطيع مهاجمته رغم اقتناعي التام بالثورة وقيامها بكشف فساد لم أكن أتخيله وكذلك الشعب المصري والشعوب العربية، ولابد أن أكون ضد الفساد وهذا بداخلي باقتناع شديد، لكنني تعودت ألا أتمرد على أي إنسان وقف بجانبي في أزمة ما، ووقوف حسني مبارك في أزمة أحمد زكي بجوارنا جعلني اعترف بهذا الجميل له، وهذا الأمر أدى الى رفضي أن أسبه في أي مظاهرة، ولكني شاركت في حملات لجان الحماية الشعبية خلال فترة انسحاب الشرطة من الشوارع".


جود نيوز

اعجب طريقة لبيع ... الحشيش

اعجب طريقة لبيع ... الحشيش



20/6/2011

لجا صاحب محل موبايلات بمديتة شبين الكوم الى حيلة جديدة للاتجار فى الحشيش بقيلمه بحشو علب الموبايلات بكميات من البانجو والحشيش من ماركات مختلفة وعرضها داخل الباترينة المخصصة لمحل وعرضه على زبائنه
اشتبه محمد ابو العزم رئيس مباحث شبين الكوم فى صاحب المحل ويدع هانى طلعت النعناعى 28 سنه وبمداهمة المحل عثر بداخله على كميات معده من الحشيش داخل مجموعة من علب الموبيلات قبل بيعها للمتعاطين اعترف المتهم بالواقعه وقرر محمد ابو طه مدير النيابة حبسه 4 ايام على ذمة التحقيق..


مصر الجديدة

طفلة فى الـ١٣ تظهر عليها علامات الشيخوخة

طفلة فى الـ١٣ تظهر عليها علامات الشيخوخة



20/6/2011

مرض نادر ليس له علاج حتى الآن، أصاب فتاة بريطانية تدعى «زارا» ووالدتها التى تدعى تريسى، زارا التى لم تتجاوز ١٣ عاما تبدو بسبب هذا المرض وكأنها امرأة مسنة فى الأربعين أو الخمسين من العمر، ووالدتها التى تبلغ من العمر ٤٠ عاماً تظهر وكأنها فى السبعين.
يقول الأطباء إن زارا تعانى من «الحثل الشحمى» الذى يعمل علي تقليل نسبة الدهون فى البشرة ويساعد على نمو الجلد بسرعة فائقة وهو ما يجعل أعراض الشيخوخة تظهر بشكل كبير على الوجه ويزيد من تقدم العمر.
وتقول زارا: «عندما أمشى فى الشوارع أسأم من تعليقات الناس علىَّ، ورغم استخدامى كريمات شد البشرة وتقليل التجاعيد بصفة مستمرة فإن ذلك لا يفيد بشىء مطلقا». وتعبر والدة زارا عن قلقها على مستقبل أولادها الثلاثة المصابين بالمرض نفسه، قائلة: «أريد أن أجد حلا، خاصة أننى أشعر بالذنب لأن هذا المرض انتقل إليهم وراثيا من خلالى»، وأضافت: «اضطررت إلى إخراج زارا من المدرسة بسبب مضايقات زملائها لها وتسميتها بالعجوز».


المصرى اليوم


فيديو | شاهد شكوى غريبة جدامن عمرو اديب للمجلس العسكرى

فيديو | شاهد شكوى غريبة جدامن عمرو اديب للمجلس العسكرى






طالبات أسيوط العائدات من الاختطاف: لم نهرب بسبب «الثانوية»

طالبات أسيوط العائدات من الاختطاف: لم نهرب بسبب «الثانوية»



20/6/2011

نفت الطالبات الثلاث المختطفات بعد عودتهن إلى منازلهن فى قريتى (الشيخ داوود والنزالى جنوب)، فى أسيوط، ما أعلنه بعض القنوات الفضائية عن هروبهن من امتحانات الثانوية العامة، وأكدن أنهن متفوقات وحصلن على شهادات تقدير فى مراحل التعليم السابقة، وذكرن أنهن كن مختطفات وأن المختطفين احتجزوهن فى غرفة مهجورة بها ٣ أطفال آخرون للحصول على فدية مالية مقابل إطلاق سراحهن.
التقت «المصرى اليوم» رحاب على ونوال محمد العربى، طالبتين فى الثانوية العامة و(هدير) شقيقة نوال، طالبة فى الإعدادية، وقالت نوال: (خرجت أنا وصديقتى رحاب لتصوير أوراق خاصة بامتحان مادة اللغة العربية وكانت معنا شقيقتى هدير واستقللنا «توك توك» وكان إلى جوار السائق شاب آخر وطلبت منى رحاب دفع الأجرة وأثناء بحثى عن حقيبة النقود فى شنطة يدى سمعت صوتاً صادراً من «عبوة» تشبه معطر الجو أو مزيل العرق نظرت بسرعة إليه وصحت: «إيه اللى بتعمله ده؟» بعدها لم نشعر بشىء وأفاقونا داخل غرفة مهجورة، بها حمام بلدى ووجدنا ٣ أطفال آخرين مختطفين فى حالة صراخ دائم، منهم بنتان فى سن أولى ابتدائى وولد فى سن الحضانة وبعد أن خرجوا من الغرفة اتصلنا بأسرنا من تليفون محمول كان معنا، سمعونا من الخارج ودخلت علينا ٣ سيدات منتقبات لضربنا وأصابت شومة يدى اليمنى وتسببت فى ورم بها واسود لونها وضربن رحاب وهدير بأيديهن، وأخذن منا مشغولاتنا الذهبية، وخرجن).
ووصفت نوال الغرفة بأنه ليست بها نوافذ سوى باب، لذا لم يكن يعرفن الليل من النهار، وكن يسمعن صوت سيارات مستمراً، كان المكان قريباً من طريق سريع، كما يسمعن دائماً صوت مواش.
وتابعت: (كانت السيدات يقدمن لنا الطعام مرة واحدة فى اليوم، عبارة عن جبن قديم وطماطم وخبز، وكن يقولن لنا إن الرجال الذين معهن قاموا بخطفنا من أجل الفدية، وعندما تدفع أسرنا ٥٠ ألف جنيه لكل منا سيطلقون سراحنا، وعندما حرر ذوونا محضرا فى قسم الشرطة، دخل علينا رجال ملثمون وضربونا بأيديهم وقالوا لنا «الفدية أصبحت ١٠٠ ألف جنيه لكل منا»، وفى اليوم التالى أتى أحدهم، وكانوا ينادونه بـ«حمدان» وأخذ الأطفال الثلاثة وقال لنا. «أسرهم لم يبلغوا الشرطة ودفعوا لنا فدية كبيرة والآن سيطلق سراحهم)، لافتة إلى أن لهجتهم كانت تشبه أهالى سوهاج أو قنا.
وتابعت نوال: «لم يجدوا فائدة من احتجازنا لدفع الفدية وأخذونى جانبا وأخبرونى بصوت خافت إننى سأخرج بمفردى لأبلغ أسرتى وأسرة رحاب بما رأيناه ليضطروا إلى الاقتراض من الآخرين وأن الفدية أصبحت ١٠٠ ألف لكل منا وقاموا برش وجهى بالبنج وعصبوا عينى حتى لا أرى شيئاً ورمونى فى مكان مظلم قريب من الزراعات وعندما أفاقنى رجل مسن سألته عن اسم المكان فقال لى نزلة عبداللاه، وسألنى: «إيه جابك هنا؟»، قلت له أنا تائهة، ثم ركبنى تاكسى ودفع أجرته وقال للسائق: «وديها موقف الأزهر»، واتصلت من موبايل أحد الركاب بوالدى وأخبرته بأننى موجودة فى موقف الأزهر وجاءت أسرتى وأخذتنى وأخبرتهم والشرطة برسالة المختطفين، وكانت الخطة هى أن أحمل ٣٠٠ ألف جنيه فى جوال وأذهب بها إلى محطة بنى سويف، وأنهم سيتابعوننى لمعرفة إن كان يتتبعنى أحد من الشرطة أو أسرتىو وإذا حدث ذلك سيقتلوننى.
وأصافت: وبالفعل أعطانى رجال الشرطة جوالاً به جرائد أو أوراق باعتباره المبلغ وودعتنى أمى كأنها لن ترانى ثانية وركبت القطار، كما أبلغونى، واستقله معى بعض أسرتى وضباط بزى ملكى لكن سلاحهم كان يظهر من ملابسهم وكانت هيئتهم تدل على شخصياتهم فاتصلوا بوالدى وقالوا له إنهم غيروا الميعاد».
وأضافت هدير: «لم يخبرونا أين ذهبت نوال وظننت أنهم قتلوها أو فعلوا بها مكروهاً وأخذنا نصرخ ونضرب باب الغرفة فقاموا بضربنا بأيديهم وقامت السيدات بقص جزء من شعرى وشعر رحاب لعقابنا وقلن لنا إن أحد الرجال الذين معهم لديه ابن مريض ويحتاج مبالغ مالية لإجراء عملية جراحية وعندما تدفع أسرنا المبالغ سيخرجوننا».
وقالت رحاب: «كانوا يسألوننا وهم يضربوننا عن ممتلكات وعقارات أسرنا وحساباتهم فى البنوك وأخبرناهم بأن آباءنا يعملون مدرسين وليس لديهم أى مبالغ أو عقارات، فقالوا لنا هنشوف ده ونتأكد، ثم قرروا إطلاق سراحنا فعصبوا أعيننا دون أن يخدرونا وركبونا سيارة تحركت بنا نحو ساعتين ورمونا فى موقف الشادر فى أسيوط، أسرعنا بفك أغطية العين ووجدنا سيارة بيضاء كابينة هى التى ألقت بنا وهربت مع ظلام الليل، ومن كثرة الفزع الذى يملأ قلوبنا لم نستطع حفظ رقم السيارة، وأوقفنا شخصاً كان فى موقف الشادر وطلبنا منه مساعدتنا فقال لنا: «إيه جابكم موقف الشادر فى الساعة دى؟»، فقلنا له إننا كنا مختطفتين وأن سيارة المختطفين ألقتنا فى المكان ده وبعد عدة أسئلة كلف سيارة بأن تأخذنا إلى مقر كمين للشرطة العسكرية على الطريق السريع « أسيوط - القاهرة»، ليقرب لنا الطريق، بعدها اتصلنا بوالدينا وأتيا وأخذانا»، ونفت ما تردد فى قنوات فضائية عن هروبهن بسبب الامتحانات، قائلة: «نحن متفوقات فى الدراسة ومن الأوائل، وشهادات تقديرنا تبين ذلك».


المصرى اليوم


موسى: المسيحيون ليسوا أقلية

موسى: المسيحيون ليسوا أقلية



20/6/2011

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية السيد عمرو موسى أن المسيحيين ليسوا أقلية ولكنهم مواطنون مصريون.
وأضاف عمرو موسى على هامش ندوة بالبرلمان الأوروبي تحت عنوان" ماذا بعد الربيع العربي" موقفي من كل المصريين موقف واحد بدون تفرقة لأن هناك مواطنة وهناك وطن للجميع. الدستور سوف ينص على مواد المواطنة بوضوح شديد والمساواة في الحقوق والواجبات والمسئوليات".
وأشار أيضا إلى أن الرئيس المصري القادم يجب أن يقود عملية تطوير للمجتمع في إطار مبادئ الدستور.


الوفـــــــــد

إستخراج جثة من المقابر بعد اربعون يوما من دفنها.

إستخراج جثة من المقابر بعد اربعون يوما من دفنها.



20/6/2011

شهدت مقابر مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية واقعة غامضة حيث تم دفن شابة دون أى أوراق رسمية أو تصريح دفن ولكن تحت تهديد السلاح قام المسئول عن الدفن فى الترب بدفنه.
تلقى ضباط مباحث مركز المنزلة إخطارا من المعنى بدفن الموتى بمقابر المنزلة يفيد بإشهار الأسلحة فى وجهه وإجبارة على دفن شابة دون تصريح دفن أو أى أوراق رسمية تكشف عن هوية المتوفيه وجاء هذا بعد مرور أربعون يوما على دفن المتوفاه حيث شهدت منطقة المدافن بالمنزلة تواجد أمنى مكثف فيما قاموا رجال الأمن بإستخراج الجثمان من مدفنها وإحالتها إلى الطبيب الشرعى للكشف عن وجود آية شبهة جنائية والكشف عن هوية المتوفاه ومازالت التحقيقات متوالية.


مصر الجديدة

جريمة بشعة - إحراق امرأة بعد أن اغتصبها خمسة رجال

جريمة بشعة - إحراق امرأة بعد أن اغتصبها خمسة رجال



تعرضت امرأة هندية للاغتصاب والإحراق من قبل مجموعة من الرجال في ولاية أتار براديش، حسبما ذكرت مصادر الشرطة. وتعتبر هذه الحادثة الأخيرة في سلسلة هجمات وحشية لكنها غير مترابطة استهدفت النساء في أتار براديش.


وقالت عائلة المرأة إن خمسة رجال اغتصبوها ثم أضرموا فيها النار في منزلها في منطقة ايتاه. وقد شهد الأسبوع الماضي ثلاثة حوادث عنف ضد النساء في اتار براديش.


ويقول المراسلون إن هذه الولاية واحدة من أكثر المناطق التي ينعدم فيها القانون في الهند، حيث تعاني النساء من أوضاع اجتماعية صعبة.


وشهد يوم الجمعة الماضي حادث اعتداء على فتاة تبلغ 14 عاما من العمر، حيث طعنت في عينها بينما كانت تقاوم رجلين حاولا اغتصابها. ووقع الحادث في قرية غادوا بوزوغ شمال ولاية اتار براديش، وفقدت الفتاة إحدى عينيها بينما تضررت الأخرى بشكل كبير.


وقالت الشرطة إن المهاجمين من نفس القرية، وقد ألقي القبض على أحدهما بينما لا يزال البحث جار عن الآخر.


وقد علقت السلطات عمل اثنين من رجال الشرطة رفضا استقبال شكوى من عائلة الفتاة.


كما عثر الأسبوع الماضي على جثة فتاة معلقة على شجرة داخل مبنى تابع للشرطة في منطقة نيغاسان بولاية اتار براديش.


وقال والدا الفتاة إن ابنتهم اغتصبت وقتلت وأن الشرطة عرضت عليهم "رشوة" كي لا يثيروا القضية..

BBC

عادل إمام : "مبارك ضحك عليّ وخدعني"

عادل إمام : "مبارك ضحك عليّ وخدعني"







تاريخ النشر : 2011-06-21

غزة - دنيا الوطن
صرح الممثل المصري عادل امام انه كان من ضحايا النظام السابق وقد خدع من الرئيس المخلوع حسني مبارك. وتابع انه لم يكن متصور كمية الفساد الموجودة في البلد والمشاكل التي خلفها النظام البائد.
ونفى انه شتم الثوار او الثورة او انه هاجمهم، فقال ان اسمه لم يعد على القوائم السوداء بعد ان عرف الجمهور انه كان واحد منهم وخدع مثلهم.
وشدد امام عن حبه لمصر وتعلقه بوطنه، واكد ان الجمهور سيسامحه بسبب رصيده الكبير، فقال "ليه عند الجمهور رصيد كبير يخليهم يسامحوني ويعرفوا الحقيقة. واضاف انه مع الثورة ومطالبها لان الشعب المصري عانى كثير وقد حان الوقت ان الشعب بحرية وكرامة وفي عدالة.





هبوط اضطرارى لطائرة روسية.. وأنباء عن قتلى وجرحى

هبوط اضطرارى لطائرة روسية.. وأنباء عن قتلى وجرحى

الثلاثاء، 21 يونيو 2011 - 01:39

صورة أرشيفية



اضطرت طائرة روسية من طراز "تو - 134" كانت فى طريقها من موسكو الى مدينة بتروزافودسك والتى تقع فى جمهورية كاريليا فى شمال الجزء الأوروبى من روسيا، إلى الهبوط على مسافة 2 كيلو متر من مطار بتروزافودسك.

وأكد أحد المصادر فى لجنة التحقيق، أن الطائرة كانت تنقل 43 راكباً، كان من بينهم عدة أطفال.

وأضاف المصدر، أنه حسب المعلومات الأولية، فإن هناك قتلى وجرحى نتيجة الهبوط الاضطرارى للطائرة، حيث تم نقل 5 أشخاص إلى المستشفى وحالتهم خطيرة.

وذكر المصدر، أنه قد تم فتح قضية جنائية ويدرس التحقيق الأسباب المحتملة للحادث، بينما تؤدى فرق الإنقاذ والإطفاء دورها.








مصر تحذر إسرائيل

مصر تحذر إسرائيل


20/6/2011
أعلنت مصادر فلسطينية عن تأجيل اللقاء الذى كان مقررا غدا فى القاهرة بين الرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبومازن»، ورئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل، للإعلان عن تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، فيما حذرت مصر الحكومة الإسرائيلية من أن تعنتها سيؤدى إلى اختفاء الجندى الأسير فى قطاع غزة جلعاد شاليط.
قال مصدر فلسطينى رفيع فى الحكومة الفلسطينية المقالة لـ«المصرى اليوم» إن الاجتماع تم تأجيله بالفعل، مشيرا إلى أن هناك لقاء بين رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية وعدد من قادة حركة حماس، لبحث الموقف والاتفاق على الموعد الجديد للاجتماع.
ورفض المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، فى اتصال هاتفى من غزة، التطرق إلى أسباب التأجيل، وقال: «سيتم الحديث عن الأمر عقب انتهاء اجتماع الحكومة الذى عقد لهذا الغرض»، مؤكدا أنه فى الوقت نفسه تجرى اتصالات مع حركة «فتح» لتحديد الموعد الجديد، بالتنسيق مع الجانب المصرى، الذى يرعى المباحثات.
فى سياق آخر، نسبت صحيفة «هاآرتس» العبرية لمسؤولين مصريين ضالعين فى محادثات حول تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس تحذيرهم من أن «تعنت» تل أبيب سيؤدى إلى اختفاء الجندى الأسير فى قطاع غزة جلعاد شاليط، وذلك فى ذكرى مرور خمس سنوات على أسره.
وقال مسؤولون ـ لم تسمهم الصحيفة ـ إنه خلال محادثة جرت الأسبوع الماضى فى القاهرة بين المبعوث الخاص الإسرائيلى الجديد لمحادثات تبادل الأسرى «دافيد ميدان» وممثلين عن المخابرات المصرية، أعلن المبعوث الإسرائيلى أنه «إذا لم توافق حماس على الاقتراح الأخير الذى طرحته حكومة إسرائيل فلن يتم التوصل إلى صفقة تبادل أسرى».
وأكد المسؤولون المصريون أن «رد فعل ممثلى حماس فى المفاوضات كان تهديدا واضحا بأنه بذلك ستنتهى المحادثات وستتم إزالة القضية عن جدول الأعمال».
من جهة أخرى غادر القاهرة، أمس، عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، متوجها إلى أمستردام فى طريقه إلى لوكسمبورج، للمشاركة فى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى.


المصرى اليوم


خلافات وانقسامات داخل التيارات الإسلامية حول تأييد «أبوالفتوح والعوا وأبوإسماعيل» فى معركة الرئاسة

خلافات وانقسامات داخل التيارات الإسلامية حول تأييد «أبوالفتوح والعوا وأبوإسماعيل» فى معركة الرئاسة

٢٠/ ٦/ ٢٠١١


تصوير- محمد هشام
العوا أثناء اللقاء الأسبوعى لجمعية مصر

فجر إعلان كل من الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، والمفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا، والشيخ حازم أبوإسماعيل، المحسوب على التيار السلفى، الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة ـ انقسامات وخلافات داخل الأحزاب والتيارات الإسلامية من إخوان وجهاد وسلفيين.
فى داخل جماعة الإخوان المسلمين، انتقد عدد كبير من شباب الجماعة قرار مجلس الشورى بفصل عبدالمنعم أبوالفتوح، وحذروا من أنه سيؤدى إلى حالة تذمر كبيرة بينهم، وربما يدفع بعضهم للعزلة عن التنظيم.
وفى «الوسط»، فجر إعلان عصام سلطان، نائب رئيس الحزب، مساندته لـ«العوا» خلافات بين الشباب والقيادات. قال محمد طحاوى، أحد المؤسسين إن إعلان «سلطان» مساندة «العوا» مغلوط، وفيه استعجال لا مبرر له، مؤكداً أنه لا يملك أى خبرة سياسية.
وأعلن التيار السلفى تأييد حازم صلاح أبوإسماعيل. قال الدكتور خالد سعيد، المتحدث الرسمى باسم الجبهة السلفية: «التيار السلفى سيدعمه، لأنه أفضل المرشحين، فهو رجل دين لديه خبرة سياسية»، فيما أرجأت الجماعة الإسلامية إعلان موقفها، وقال الدكتور طارق الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة: إن الرأى النهائى للجماعة سيكون بعد اكتمال المشهد الانتخابى وفتح باب الترشح، واكتمال عدد المرشحين. وقال علاء الدين شتا، أحد قيادات جماعة الجهاد، إن الجماعة تميل إلى اختيار الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، باعتباره وجهاً إسلامياً صاحب خبرة سياسية كبيرة، مقارنة بصلاح أبوإسماعيل الذى يبدو أكثر انضباطاً، لكنه أقل خبرة.
من جانبه، وصف الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، قرار مجلس شورى الإخوان بفصله بأنه نوع من العبث، وقال: «لن أتراجع عن قرار الترشح، وسأستمر فى دعوتى إلى يوم الدين، ولن أشغل نفسى بمثل هذه القرارات، لأن لدى مشروعاً وطنياً، وأثق فى الفوز وسأحصل على أصوات الليبراليين واليساريين، والأقباط، والإخوان، وعلى رأسهم صوت المرشد محمد بديع نفسه».
وفى أول تصريح له بعد إعلان ترشحه للرئاسة، وصف الدكتور محمد سليم العوا دعوة «الدستور أولاً» بالعبث، منتقداً ما جاء على لسان الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، من عدم ممانعته فى وضع الدستور أولاً، «لأنه ليس له رأى شخصى، وإنما هو موظف جاء به الثوار، وإذا خالف إرادتهم فأنا أؤيد عزله». كانت «المصرى اليوم» انفردت بخبر ترشح «العوا» للرئاسة قبل أن يعلن ذلك رسمياً، خلال لقائه الأسبوعى بجمعية مصر للثقافة والحوار، مساء أمس الأول.


الجماعة الإسلامية تدشن حزبا يحرم المرأة والأقباط من الرئاسة

الجماعة الإسلامية تدشن حزبا يحرم المرأة والأقباط من الرئاسة

الاثنين 20 يونيو 2011





محمد شوشة -












دشنت الجماعة الإسلامية رسميا، ظهر اليوم الاثنين، حزبها الجديد (البناء والتنمية)، وقررت تكليف الدكتور طارق الزمر، والدكتور صفوت عبد الغني، وشاذلي الصغير عبيد، وأشرف توفيق، كوكلاء لمؤسسيه، وأعلنت أنها ستخوض من خلاله انتخابات البرلمان القادمة، بالتنسيق مع قوى وأحزاب إسلامية ووطنية مختلفة.

فيما تسربت أنباء مؤكدة تفيد بأن الحزب سيكون دعويا بالأساس، يسعى لنشر الدين، والوصول إلى تشكيل كتلة إسلامية قوية في مصر، وأكد قيادي بالجماعة أنه لا يحق للمراة أوالاقباط تولي السلطة.


وبإعلان البدء في إجراءات تأسيس الحزب رسميا أنهت الجماعة عقودا من مخاصمة السياسة والعمل الحزبي، بدأت منذ ثمانينات القرن الماضي، عندما أصدرت دراسة بعنوان: "الجماعة الإسلامية والعمل الحزبي"، كانت تعد دستورا ملزما لأعضاء الجماعة، حرّمت دخول المجالس البرلمانية، واعتبرته لونا من ألوان الشرك بالله، باعتبار البرلمان جهة تشرع من دون الله، كما اعتبرت العمل الحزبي مضيعة للوقت وغير ذي فائدة، ورغم المراجعات الفكرية التي قامت بها الجماعة، فإنها لم تتطرق لهذه المسألة، وهو ما علق عليه عاصم عبد الماجد، القيادي بمجلس شورى الجماعة، في تصريحات لـ"بوابة الشروق"، بأن تأسيس الحزب نسف هذه الدراسة، خصوصا مع انتهاء الظرف الذي كتبت فيه.


وأكد طارق الزمر، وكيل مؤسسي الحزب، لـ"بوابة الشروق"، أن الحزب منفصل عن الجماعة، لكنه "سيظل مشمولا برعايتها لمدة عامين حتى اكتمال انتخاب جميع قياداته"، وقال إن الحزب سيسير في إطار محاولة التنسيق مع باقي القوى الوطنية في مصر، ومن بينها قوى وتيارات وأحزاب غير إسلامية.


وأضاف الزمر أن الجماعة قد ترشح للرئاسة مرشحا من غير الإسلاميين إذا رأت أنه الأفضل للمرحلة الانتقالية، فيما رفض الرد على سؤال حول رؤية الحزب الجديد للمرأة ونظرتها لتطبيق الحدود الشرعية.


وشدد الحزب على التمسك بخيار إجراء الانتخابات البرلمانية أولا، مؤكدا أنه لن يتخلى عن الخيار الذي وافق عليه الشعب في الاستفتاء، وقال عبد الماجد: "نتمسك بإجراء انتخابات البرلمان الجديد أولا على أن يليها تأسيس الدستور الجديد.




وأعلن طارق الزمر أن الضمانة الأولى لعدم احتكار الإسلاميين للسلطة في مصر هي التجربة، متهما بعض التيارات الأخرى بالوقوف ضد الخيارات الشعبية الشرعية، والتحايل لاستمرار الحكم العسكري، وتحريض المجلس الأعلى على الانقلاب على الخيارات التي أقرها الشعب في الاستفتاء بتشكيل مجلس مدني رئاسي أو تأسيس الدستور قبل الانتخابات، فيما قال محمود طه، القيادي بالجماعة، إن العلمانيين هم من يجب أن يقدم ضمانات للإسلاميين بعدم الإقصاء لأنهم حكموا مصر طوال الفترة الماضية، وتاريخهم مع الإسلاميين يشهد على عقود من الإقصاء والسجون.



وأعلن الدكتور صفوت عبد الغني أن الحزب الوليد يرى أنه ليس من حق المرأة الترشح لرئاسة الجمهورية بوصفها ولاية كبرى، ولها أن تتولى غيرها من المناصب، وأكد أن الشريعة الإسلامية أعطت للمرأة كامل حقوقها وحريتها، بشرط عدم مخالفتها للآداب الشرعية أثناء ممارسة هذه الحرية.


فيما أكد أسامة حافظ، نائب رئيس مجلس شورى الجماعة، أن الحزب لن يقر بحق "النصراني" في الترشح لرئاسة الجمهورية، في دولة غالبية سكانها من المسلمين، وقال: "للمسيحيين كامل حقوقهم، لكن الشرع والقانون والعقل يرفض تولي المسيحي رئاسة الجمهورية في مصر".


إبراهيم عيسي : الأقباط لا يحبون سليم العوا

إبراهيم عيسي : الأقباط لا يحبون سليم العوا


مفارقة غريبة كشف عنها الإعلامي إبراهيم عيسي علي شاشة برنامج الميدان ، وهو بصدد الحديث عن إعلان ترشيح الدكتور سليم العوا لرئاسة الجمهورية ..

قال : المفارقة أن الأقباط لا يحبون كثيرا الدكتور سليم العوا ، رغم إنه من أكثر العلماء المسلمين الذين كتبوا وسجلوا رأيهم بوضوح ، عن حقوق المواطنة للأقباط . فهم مواطنون لا رعايا . وليس أهل ذمة .

إن لهم نفس حقوق المواطنة وعليهم نفس الواجبات . ولا تمييز . ولا حديث عن التمييز ..

وهو من أكثر المفكرين حديثا عن السماحة الدينية ويؤسس لها .

ويعيد الي الأذهان الإحتكاك الفكري الذي حدث بين الأقباط والدكتور العوا السنة الماضية . ويفسره بأنه إستقطاب في لحظة ما . وليس حدثا متصلا أو متواصلا ..

الأصل عند العوا هو حقوق المواطنة . وليس التمييز ..



الإندبندنت: سياسي بريطاني يقود حملة للقبض على يوسف غالي في لندن

الإندبندنت: سياسي بريطاني يقود حملة للقبض على يوسف غالي في لندن




20/6/2011

كتب- محمد العفيفي:
كشفت صحيفة الإندبندنت أون صاندي البريطانيه في تقرير نشرته اليوم عن وجود تمتع وزير الماليه الأسبق بطرس غالي بحرية تامة في العاصمة البريطانية لندن رغم أنه وجوده علي اللائحة الحمراء للإنتربول, قائلة إنه يتجول بحرية في لندن علي الرغم من اتهامه بالتربح والفساد في بلده.
وقالت الصحيفة إن غالي الذي حكم عليه غيابيا بالسجن لمدة ٣٠عاما بتهمة الفساد والتربح وإهدار المال العام كما حكم عليه بغرامة ٦٠مليون جنية مصري(٦ملايين استرليني) شوهد عدة مرات في لندن التي وصلها قادماً من لبنان من دون أن يعترض طريقه أحد.
وأضافت الصحيفة أن وزير العدل في حكومة الظل البريطانية أندي سلوتر وجه سؤالا لوزير الخارجية البريطانيه ويليام هيج عن السبب في السماح لبطرس غالي بالبقاء في بريطانيا علي الرغم من وجود طلب بالقبض عليه صادر من القضاء المصري.
وقالت الصحيفة إن سولتر أشار كذلك إلى إحتمال وجود عشرات المسؤولين المصريين ورجال الأعمال يعيشون في لندن ومطلوبين لدي الحكومة المصرية.
وأوضحت الصحيفة أن سولتر وعددا من أعضاء البرلمان يقودون حملة إلى جانب الحكومة المصرية للمطالبة بالقبض علي بطرس غالي ( ٥٨ عاما).
وأضافت أن سلوتر تلقى اتصالا من بعض المصريين المغتربين القاطنين في دائرته الإنتخابية يخبرونه برؤيتهم بطرس غالي يتجول في لندن معتبرين انه يتمتع بحصانه ما, وأشارت الصحيفة إلى تصريحات رئيس الأنتربول المصري مجدي الشافعي والتي قال فيها إن غالي ملاحق منذ فراره من مصر عقب قيام الثورة وهو موجود في لندن, معتبرا أن بريطانيا تعتبر ملجأ آمنا للآجئين والهاربين في ظل غياب اتفاقيه لتسليم المجرمين بين مصر وبريطانيا.
وعلق سلوتر لصحيفة اندبندنت قائلا إن بريطانيا طالما ظلت وستبقي داعمه للقانون الدولي, ولكنها تركت دورها في مساعدة الشعب المصري وحاجته لمساعدتها في تسليم الطغاه الي العدالة.
وأضاف أن الحكومة البريطانية لا تستطيع أن تدعي أنها في صف المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في الوقت الذي توفر فيه مأى مالي ومادي لأعوان حكومة الرئيس المخلوع حسني مبارك المتهمين بالإتيال والسرقة وإنتهاك حقوق الإنسان.
كانت مذكره الانتربول الدولي الخاصه بالقبض علي الوزير السابق قد صدرت عقب خروجه من مصر ولايمكن للشرطه البريطانيه أن تلقي القبض عليه الا بعد صدور مذكره دوليه بهذا الشأن
وأشارت الصحيفة إلى أن قرار إعتقال يوسف بطرس غالي في يد وزيرة الداخليه البريطانية تريزا ماري في ظل عدم وجود إتفاقية تسليم مطلوبين رسمية بين مصر وبريطانيا, مضيفة أن اعتقال غالي يعد محكا أساسيا للحكم على الحكومه البريطانيه التي تؤكد دائما دعمها للديمقراطية الجديدة في الشرق الأوسط بما فيها تقديم الرئيس المخلوع للمحاكمة.
وأضافت أنه يعد إختبارا لمدى صدق تصريحات مكتب العلاقات الخارجية بأن بريطانيا ملتزمه بالتعاون مع السلطات المصريه في استرداد الأموال المنهوبة والإلتزام بالقرار الأوروبي بتجميد أموال وأصوال بعض الأفراد الذين حدتهم السلطات المصريه بإعتبارهم مسؤولين عن أختلاس أموال الدولة.





البديل

فيديو | شاهد الكاتب وحيد حامد واتهام خطير جدا على الهواء للجماعات الدينيه ويصفها .... وماذا ستفعل بعد ان تتمكن - شاهد التفاصيل

فيديو | شاهد الكاتب وحيد حامد واتهام خطير جدا على الهواء للجماعات الدينيه ويصفها .... وماذا ستفعل بعد ان تتمكن - شاهد التفاصيل





«المصريين الأحرار» يرفض رسمياً التحالف مع «الوفد» وحزب الإخوان فى الانتخابات

«المصريين الأحرار» يرفض رسمياً التحالف مع «الوفد» وحزب الإخوان فى الانتخابات

أعلن حزب «المصريين الأحرار» رفضه الانضمام إلى التحالف الذى دعا إليه حزبا «الوفد» و«الحرية والعدالة»، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مبرراً موقفه بأنه يربأ بنفسه أن يحول أول انتخابات نزيهة إلى انتخاب من الدرجة الثانية، تفرض فيه الوصاية على المواطن. وأصدر «المصريين الأحرار» بياناً،الاثنين ، قال فيه: «تابعنا بمزيج من الدهشة والتساؤل دعوة حزبى (الحرية والعدالة) و(الوفد) للتآلف والتحالف فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، ونحن إذ نتساءل عن استباق حزب الوفد للأحزاب الليبرالية وجلوسه منفرداً مع الإخوان المسلمين، فإننا ننظر إلى هذه الدعوة من خلال مصلحة الوطن التى تدفعنا لأن نعلى حق الناخب المصرى فى الاختيار من متعدد، ويربأ حزب (المصريين الأحرار) بنفسه أن يحول أول انتخابات نزيهة مرتقبة من اختيار حر مباشر إلى انتخاب من الدرجة الثانية، نفرض فيه نحن الأحزاب وصايتنا على الناخب ونختار قائمة موحدة ونقدمها معلبة فى وقت تتوق فيه الجماهير إلى وجبة انتخابية طازجة».

وأضاف البيان أن حزب «المصريين الأحرار» لديه الكثير من التساؤلات حول توجه تيار الإسلام السياسى، ونيته تجاه ثوابت الدولة المصرية التى انطلقت من دستور 1923 وأرست مبدأ مدنية الدولة، وتلتها دساتير مختلفة آخرها دستور 1971، الذى كان آخر تعديلاته فى اتجاه تدعيم المواطنة دستورياً باعتبارها دعماً أصيلاً لمدنية الدولة ويتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان الدولية، ونحن هنا لا نقف ضد التحالف والتآلف، ولكننا نبحث عنه على أرضية مشتركة من الفكر والمبادئ والتوجهات، لذا فإننا نعلن أن هذا التحالف يحتاج إلى الكثير من الترتيبات والمضامين حتى لا يضاف إلى كم التحالفات المحبطة السابقة التى ينظر إليها المواطن المصرى بعين الشك والريبة، ونحن نعلم أننا مع أى تحالف يقوم على مبادئ الدولة المدنية والمواطنة، وينظر للأديان باعتبارها نسيجاً لا يتعارض مع المساواة والحرية».






مظاهرات بفيصل لوقف بناء شبكة محمول

مظاهرات بفيصل لوقف بناء شبكة محمول

الاثنين, 20 يونيو 2011 23:32



كتب: محمد معوض



تجمهر العشرات من سكان منطقة الطوابق بفيصل أمام منازلهم احتجاجا على بناء محطة محمول فوق أحد العقارات بدون ترخيص،
وقام أهالى المنطقة بطرد عمال إحدى شركات الاتصالات من أعلى العمارة رقم 19 الكائنة بشارع عبد العزير عبد البارى، وأجبروهم على ترك المكان خاصة وأن الحى أصدر قرارا بوقف العمل ولكن العمال رفضوا تنفيذ القرار.
وهدد الأهالى بالاعتصام أمام محافظة الجيزة وقطع الطريق إذا تم بناء المحطة، مطالبين بإيقاف تنفيذها خاصة وأنها تقام دون ترخيص وأن الأوراق الخاصة بها مزورة وتحمل رقم عقار آخر.
وأكد الأهالى أن المحطة تهددهم وأبناءهم بالأمراض الخطيرة خاصة وأن المنطقة ذات كثافة سكنية مرتفعة، مهددين بتصعيد احتجاجاتهم إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم .
يذكر أن أهالي قرية بالعياط قد أوقفوا مؤخرا حركة القطارات لنفس السبب مما كبد السكك الحديدية خسائر فادحة.



الوفد