الأربعاء، 11 يناير 2012

أبو إسماعيل: اللى اتلسع من الشوربة ينفخ فى الزبادى.. و25 يناير المقبل خطير جدًا

أبو إسماعيل: اللى اتلسع من الشوربة ينفخ فى الزبادى.. و25 يناير المقبل خطير جدًا




أبو إسماعيل ومحمود سعد
دعا الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى ضرورة انتخاب رئيس جمهورية مدنى، مبررًا ذلك بأن مصر ظلت 60 عامًا تحت حكم العسكر، وقال "اللي يتلسع من الشوربة.. ينفخ في الزبادى، وفى أمريكا، المرشح العسكرى سقط وأوباما هو اللى نجح".

وفى حواره مع الإعلامى محمود سعد خلال برنامج "آخر النهار" على قناة النهار مساء اليوم الأربعاء، حذر أبو إسماعيل من يوم 25 يناير المقبل، وقال "سيكون يوما خطيرا جدًا والمجلس العسكرى قادر على حل الموضوع في 3 أو 4 سطور، ولا نريد منه أى شىء سوى إعلان الإجراءات الدستورية لتسليم السلطة، وعدم الاعتداء على أحد من المواطنين، حتى موعد تسليم السلطة".

وأضاف "المجلس العسكرى جهة خدمة، وليس سلطة، وتاريخ أى بلد فى العالم، به لحظات فارقة تغير من مساره، وإذا لم نستغل اللحظات الفارقة بشكل إيجابى، قد تعود بلدنا إلى أسوأ مما كانت عليه".

وقال أبو إسماعيل إنه لابد من بناء الاقتصاد على أساس قوى، وهو الإنسان المصرى، ولا ينبغى أن نبنى فكرنا على حصانة المحرمات "الخمر".

وأشار إلي أن اليابان بعد ضربها نووياً فى الحرب العالمية الثانية قام اقتصادها على الصناعات الصغيرة.

ورأى أبو إسماعيل أننا حين مررنا بمرحلة الاشتراكية كنا كاذبين، وأن الاقتصاد الإسلامي، هو الاقتصاد الواقعى، مؤكدا أن السلفيين لديهم درجة عالية من التفتح الذهني.

وانتقد أبو إسماعيل عدم نشر اتفاقيات كامب ديفيد حتى هذه اللحظة، وأن أى أحد قد يذهب إلى وزارة الخارجية لطلب نسخة، فلن يمنحوها لأحد.

وحين انتقد محمود سعد، أبو إسماعيل قائلًا له: أنت تكره الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، رد أبو إسماعيل "أعامل عبدالناصر والسادات مثل أبو بكر وعمر، وهؤلاء أسيادنا، لكن "لما يغلطوا" تتم محاسبتهما، وأنا لا ناصرى ولا ساداتى، وكذلك لست بكرى ولا عمرى".

فيديو :: اهداف الاهلي والانتاج الحربي 1-1 -

فيديو :: اهداف الاهلي والانتاج الحربي 1-1 -


تراجع أسهم "موبينيل" في البورصة بعد تحويل ساويرس للمحكمة

تراجع أسهم "موبينيل" في البورصة بعد تحويل ساويرس للمحكمة





أثار اتهام رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس بالإساءة للدين الإسلامي، الكثير من ردود الفعل، وذلك على خلفية نشره رسوماً كاريكاتورية على صفحته على موقع تويتر ينظر إليها على أنها مسيئة للإسلام. وقال محاميه إن الهدف من إقامة الدعوى ضد ساويرس سياسية.

القاهرة

قال المستشار نجيب جبرائيل محامي ساويرس لـ"إيلاف" إن هناك اختلاطا في الأمور بشأن هذه القضية، وأوضح أن المحامي ممدوح اسماعيل قدم بلاغاً للنائب العام ضد ساويرس منذ نحو ثلاثة أشهر، وتحديداً بعد نشر هذا الأخير رسوم ميكي ماوس على صفحته في موقع تويتر، مشيراً إلى أن هذا البلاغ لم يتم التصرف فيه حتى الآن، وأضاف أن هذا الإجراء يعني أن النيابة تنظر إلى البلاغ بقليل من الإهتمام، وتعتبره غير ذي جدوى أو أن الإتهام لا يمثل جريمة، ولذلك لم تستدع ساويرس لسماع أقواله.

وأضاف جبرائيل أن المحامي ممدوح إسماعيل أقام دعوى مباشرة أمام المحكمة أمس الإثنين، وهي دعوى يمكن لأي شخص أن يقيمها ضد آخر وتكلفتها بسيطة لا تتجاوز 75 جنيهاً، ويتم تحديد جلسة فوراً، مؤكداً أن إقامة دعوى الجنحة المباشرة لا تعتبر إدانة للمدعى عليه، وأوضح أن مثل هذه الدعاوى تقام في قضايا القدح والذم، وقال إن تحديد جلسة لنظر الدعوى لا يعني أن ساويرس مدان، بل إن المحكمة هي من تقوم بالتحقيق في الشكوى بنفسها.

حملة سياسية

واعتبر جبرائيل أن الهدف من وراء إقامة المحامي ممدوح إسماعيل الدعوى ضد ساويرس سياسي بحت، ووصفها بـ"محاولة اغتيال سياسي". وأوضح أن إسماعيل مرشح للإنتخابات البرلمانية في دائرة الساحل في شبرا، ويتنافس معه هناك أعضاء من حزب المصريين الأحرار الذي أسسه ساويرس، وأضاف أن إسماعيل يبغي من وراء إقامة الدعوى، تشويه صورة ساويرس ومرشحي حزبه وإضعاف موقفهم وصرف الناخبين عنهم.

وأشار جبرائيل إلى أن ساويرس يتعرض لحملة تشويه متعمدة من قبل الإسلاميين، بعد أن خاض العمل السياسي بعد الثورة، لافتاً إلى أنه رغم تقديمه إعتذارات متعددة للمسلمين جميعاً عبر وسائل إعلام شتى، إلا أن المحامين الإسلاميين يصرون على استمرار الحملة ضده. وقال جبرائيل إن البراءة مضمونة في الدعوى التي أقامها ممدوح إسماعيل يتهمه فيها بازدراء الدين الإسلامي، لا سيما أن القصد الجنائي منتف منها، موضحاً أن ساويرس قدم اعتذاره عن نشر رسوم ميكي ماوس في صفحته على تويتر، بالتالي فإن القصد الجنائي غير موجود.

غضب قبطي

وقال جبرائيل إن هذه الدعوى أثارت غضب الأقباط في مصر، لا سيما أنها تعتبر الثالثة ضدهم خلال أقل من شهر. فالأولى كانت ضد الشاب أيمن يوسف والثانية ضد الشاب صغير السن مسعود عبد الله في أسيوط، وتمت إحالتهم جميعاً على المحاكمة، بل إن بيت الأخير تعرض للحرق والهدم، وأحرقت إلى جواره أربعة منازل لأقباط، وتابع: وبالمقابل هناك قيادات ورموز إسلامية تسب الدين المسيحي ليلاً نهاراً عبر وسائل الإعلام وفي المؤلفات، ولا أحد يردعهم، وقدمت أنا شخصياً نحو 20 بلاغاً للنائب العام ضد ياسر برهامي، زعيم السلفيين في الإسكندرية، والدكتور محمد عمارة الأستاذ في جامعة الأزهر، والدكتور سليم العوا مرشح رئاسة الجمهورية، ولكن لم يتم التحقيق فيها أو إحالة هؤلاء على المحاكمة، رغم أن التهم ثابتة بحقهم. ما يعني أن القانون في مصر يكيل بمكيالين وهذا يترك غصة في حلق الأقباط.

إغتيال سياسي وشعبي

اتصلت "إيلاف" برجل الأعمال نجيب ساويرس، إلا أن هاتفه مقفل. وقال مصدر قريب منه إنه غاضب جداً من الدعوى، وأضاف المصدر لـ"إيلاف" إنه يشعر أنه مستهدف بسبب لعبه دورا سياسيا واضحا بعد نجاح الثورة في الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، وأن هناك من يسعون إلى اغتياله سياسياً، والتأثير على شعبيته لدى المصريين، لا سيما المسلمين منهم.
وأضاف المصدر أنه علم بالقضية من خلال وسائل الإعلام، وأنه كلف مستشاريه القانونيين بمتابعتها، معلناً استعداده للمثول أمام القضاء لتبرئة ساحته من تلك التهم غير المعقولة.

الدعوى جنائية

وعلى الجانب الآخر، قال المحامي ممدوح اسماعيل الذي أقام الدعوى ضد ساويرس لـ"إيلاف" إنه أقام بالفعل جنحة مباشرة أمام المحكمة، نافياً أن يكون وراء الدعوى أية أهداف سياسية، وأضاف أن الدعوى جنائية، ودعا إلى ضرورة إعمال القانون على الجميع من دون استثناء، مشيراً إلى أن القضاء هو صاحب الكلمة الفصل في القضية، فإذا قال إنه بريء فعلى الرحب السعة، وإذا قال إنه مدان فيجب أن ينال عقابه.

خسائر موبينيل

إلى جانب ذلك، أثرت الدعوى القضائية سلبيا في أسهم شركة موبينيل لخدمات الهاتف النقال في البورصة، وتراجعت تعاملاتها في منتصف يوم أمس بنسبة 1.14% لتصل إلى 76.39 جنيها مقابل 77.27 جنيها بنهاية تداولات الأسبوع السابق، بعد تداول 43.5 ألف سهم بقيمة 3.3 ملايين جنيه من خلال 106 صفقات. وتسببت حملة المقاطعة لشركات ساويرس، لا سيما على موبينيل التي أطلقت منذ عدة أشهر، على خلفية نشر الرسوم الكاريكاتورية بخسائر قدرت بنحو ثلاثة ملايين مشترك، وخسائر مالية وصلت إلى نحو 50 مليون جنيه خلال النصف الثاني من العام 2011.

وقال محمد نائل الخبير المالي بالبورصة إنه من المتوقع أن تزيد التأثيرات السلبية على شركة موبينيل في السوق، وأضاف لـ"إيلاف" أن ارتباط الشركة بإسم ساويرس، رغم أنها تضم شركاء آخرين بأسهم تفوق أسهمه يضر بها، لا سيما أنه يدفع ضريبة سياسية. ودعا نائل إلى ضرورة التفرقة ما بين ساويرس السياسي وساويرس رجل الأعمال، الذي لديه إستثماراته في مصر، مشيراً إلى أن الحملات التي تطلق ضده تضر بالإقتصاد المصري بالأساس لصالح شركات أخرى غير مصرية.



الدستور

عتمان: 25 يناير عيد قومى للبلاد

عتمان: 25 يناير عيد قومى للبلاد



إسماعيل عتمان

القاهرة -أ ش أ:

أكد عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة اللواء إسماعيل عتمان أنه تم تحديد يوم 25 يناير كعيد قومي للبلاد مثل ذكري انتصار اكتوبر وثورة 23 يوليو، فضلا عن انه سيتم منح نوط الواجب العسكري لجميع قيادات القوات المسلحة الذين شهدوا ثورة يناير .
وقال عتمان خلال لقاء مع المحررين العسكريين في مقر إدارة الشئون المعنوية اليوم "الاربعاء" إن القوات المسلحة ستنظم احتفالية كبيرة يوم 25 يناير تتناسب مع حجم الحدث باعتباره أكبر وأعظم حدث نريد إعطاءه حقه.
وكشف عن أن ثلث المجندين بالقوات المسلحة منذ ثورة 25 يناير هم من شباب الثورة وبعضهم شارك في تأمين ماسبيرو وشارع محمد محمود، لافتا إلي أن العالم ينظر إلي مصر بعد الثورة ويترقب حالة الهدوء والاستقرار وبالتالي نريد إعطاء درس للعالم كله بأن الشعب المصري لا ينساق وراء أي أعمال تضر بمصر وأن الثورة لا تزال أعظم ثورة في العالم سلمية في بدايتها وفي أول احتفال بالذكري الأولي لها وأن الأحداث التي وقعت خلال هذا العام لم تؤثر علي سلمية الثورة .
وأضاف اللواء عتمان أن الاستقرار هو الهدف الأول حتي تدور عجلة الاستثمار والسياحة والاقتصاد حتي ندين للثورة بالولاء ولا نقول إنها سبب المشاكل، قائلا إن الجميع يحكم علي مصر من خلال ميدان التحرير والقاهرة رغم استقرار باقي المحافظات خاصة السياحية لأن الانطباع أن ميدان التحرير نموذج لمصر كلها من التوترات والتظاهرات .
وتابع عتمان: "أريد أن أرسخ قواعد سواء للجهات الرسمية أو المدنية أو الشباب أنفسهم في التعامل خلال الاحتفال بالثورة، خاصة أنه يبقي 5 أشهر فقط وتسلم السلطة علي طبق من ذهب لسلطة مدنية منتخبة".






الوفد

اكلات رجيم قليلة السعرات الحرارية

اكلات رجيم قليلة السعرات الحرارية




كثيرة هي نظم الريجيم التي تتبعها النساء إلا أن المشكلة الأساسية التي تواجهها المرأة عدم سلاسة طعم الأكلات قليلة السعرات الحرارية مما يجعلها تعود مرة أخرى لتناول الأطعمة الدسمة وبالتالي عدم نجاح مسعاها في التخفيف من وزنها. إلا أن هناك العديد الوصفات الغذائية قليلة السعرات الحرارية واليك بعضا منها:

مرق الفاصوليا الخضراء
يسلق قطع اللحم ويحتفظ بماء اللحم.
يقلى بصلة صغيرة ومفرومة فرما ناعما في الزيت ثم يضاف اللحم والفاصولياالخضراء ويقلب الخليط لبضع دقائق ثم يضاف وصلصة الطماطم والماء وترك على النار حتى تنضج ويضاف الملح اخ شئ
كوني مسوية رجيم فاني اسلق اللحم واضع البصل المفروم والفاصوليا الخضراء والصلصة مرة واحدة واتركها لى نار عالية تغلي لمدة 3 دقائق ثم اوطي النار و اغطي القدرحتى ينضج . بالنسبة للفاصولياالخضراء انا استخدم المجمدة واذا استخدمت الطازجة فتقومين بغسلها وفطع الاطراف وتقطع على شكل اصابع بطول 2 سم وتسلق نصف سلقة ثم تطبخ كالسابق وتقدم مع صحن الارز والسلطة

مرق الكوسا الحمراء
يسلق قطع اللحم ويحتفظ بماء اللحم
يقلى بصلة صغيرة ومفرومة فرما ناعما في الزيت ثم يضاف اللحم والكوسا المقشرة والمقطعة دوائر والحمص المسلوق نصف سلقةويقلب الخليط لبضع دقائق ثم يضاف صلصة الطماطم والماء وترك على النار حتى تنضج ويضاف الملح اخ شئ وتقدم مع صحن الارز والسلطة وانا اضع شي فوق شئ مرة وحدة وتركه على النار بدون اضافة زيت

مرق الكوسا الصفراء
يسلق قطع اللحم ويحتفظ بماء اللحم
يقلى بصلة صغيرة ومفرومة فرما ناعما في الزيت ثم يضاف اللحم والكوسا المقشرة والمقطعة دوائر والحمص المسلوق نصف سلقةويقلب الخليط لبضع دقائق ثم يضاف ملعقة صغيرة من كل من الملح والكاري وال***م والفلفل الاسود وممكن اضافة مكعب ماجي بس خلي بالك انه الماجي فيه دسم ويقلب الخليط لبضع دقائق ثم يضاف الماء ويترك لينضج وتقدم مع ...
الخليط لبضع دقائق ثم يضاف الماء ويترك لينضج وتقدم مع صحن الارز والسلطة

بيتزا الرجيم الخفيفة
المقادير:
عيش توست بر، حبتين طماطم، فلفل بارد ، بصلة صغيرة ، جبنه قليلة دسم ويفضل ( الشرائح ) كمية قليلة جدا من الزيتون ، ملح بهارات .
الطريقة:
يقطع البصل والطماطم والفلفل الى قطع صغيرة جدا ويوضع على النار لكن بدون زيت حتى تنضج ثم نضعها على التوست ونضع الزيتون والجبنةثم نضعها في الفرن وتقدم ساخنة

سلطه التونه
علبه تونه نخلط معها خيار وجزر وذره وطماطم وفلفل اخضر
مع ملح فلفل اسود وحامض

بطاطس مشويه بالفرن
المقادير:
4 بطاطا
4\1 قالب زبدة
2\1 كوب جبن( يمكن استخدام جبن الشيدر المبشور) او الخلط بين النوعين
ملح ، فلفل ( إذا رغبتي)
8 م م بقدونس مفروم
الطريقه:
- اغسلي البطاطا ونظفي قشرتها بظهر السكين
-اغرزي بالشوكه البطاطا حوالي 5 اماكن مختلفة منها ( لضمان خروج البخار منها دون تمزيقها)
-تلف كل قطعة بورق القصدير ويحكم اغلاقها بهذا الشكل ( مثل الحلوى) لضمان عدم خروج اي هواء
-توضع بالفرن لمدة ساعة او حتى تنضج تماااما ثم تقطع الى نصفين وترش بالملح والفلفل الأسود إذا رغبتي وتوضع قطع صغيرة من الزبدة عليها
- يوضع عليها الجبن المبشور والبقدونس المفروم

ساندويش التركي خفيف للرجيم
المقادير:
توست , شرائح التركي ، نعناع مجفف،قليل من الثوم المهروس، شرائح زيتون اخضر و اسود،جبن موزريلا ، شرائح طماطم رقيقة، ملعقتين زيت زيتون
طريقة التحضير:
1.يسخن الزيت و يضاف له الثوم و النعناع المجفف ويحمر قليلا
2. ندهن التوست بخلطة النعاع بستخدام الفرشاه
3.نضع توست ثم شرائح التركي ثم شرائح الزيتون ثم الجبن ثم الطماطم واخيرا توست وثم تضع السندويش في الشواية حتى ...
حتى يذوب الجبن و يحمر التوست قليلا

كيكة الجبنة بالشوفان
المقادير:
- 50 غراماً من الزبدة غير المملحة.
- 175 غراماً من بسكويت الشوفان المكسر الذي يحتوي على قليل من الدسم.
- 250 غراماً من جبنة الأبقار التي تشبه بنكهتها نكهة الكريما الحامضة، لكنها تحتوي على كمية أقل من الدسم.
- 125 غراماً من السكر بودرة.
- بيضتان.
- برش قشرة برتقالتين وعصيرهما.
-برش قشرة ليمونتين وعصيرهما.
- 75 غراماً من العنب الأخضر الخالي من البذور أو الزبيب.
قشور برتقال وليمون مقطّعة إلى شرائح مستطيلة ورفيعة الشكل للزينة.
طريقة التحضير:
- ادهني بقليل من الزيت صينية إعداد الحلوى بقياس 20 سنتيمتراً وينبغي أن تكون غير لاصقة.
- ذوّبي الزبدة في قدر عميقة وأضيفي البسكويت المكسر، ثم حاولي أن تحشري الخليط في الصينية التي دهنتها بالزيت. اخبزيها في الفرن الذي سبق أن حمّيته على حرارة 150 درجة 10 دقائق.
-أخلطي المكونات المتبقية في وعاء، وضعي الخليط بالملعقة فوق قالب الحلوى وادخليه إلى الفرن 40 دقيقة إلى أن يجهز تماماً. أطفئي النار واتركي قالب حلوى الجبن في الفرن ساعة ليبرد.
- أنقليه إلى البراد واتركيه ساعتين، ثم قدميه وهو مزين برش قشور البرتقال واليمون المستطيلة والرفيعة الشكل.
- أما بالنسبة إلى قالب حلوى الجبن بنكهة اليمون أو التوت، استبدلي اليمون والعنب أو الزبيب بقطرتين أو ثلاث من خلاصة الفانيليا وبرش اليمون وعصيره، ثم اعتمدي طريقة التحضير نفسها. ما إن يبرد قالب الحلوى، زينيه ب125 غراماً من التوت

الحق و الضلال

بالصور ملاهى اليابان

بالصور ملاهى اليابان










ضبط المتهم المحرض على أعمال الشغب وتحطيم مدخل محطة مترو السادات

ضبط المتهم المحرض على أعمال الشغب وتحطيم مدخل محطة مترو السادات



صورة أرشيفية
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم المحرض على أعمال شغب وتحطيم مدخل محطة السادات لمترو الأنفاق.

وكانت الخدمات الأمنية المعينة بمحطة السادات لمترو الأنفاق قد تمكنت أول أمس من ضبط 7 صبية عند قيامهم بإلقاء الحجارة على مدخل المحطة، وبسؤالهم أجمعوا على قيام شخص يدعى هادى بتحريضهم على أعمال إتلاف وتخريب المحطة نظير وعدهم بمنح كل منهم مبلغا ماليا، وبعرضهم على نيابة أحداث القاهرة قررت حجزهم وضبط وإحضار المحرض.

وتنفيذا لقرار النيابة العامة بتحديد شخصية المحرض وضبطه، توصلت التحريات والمعلومات التى أشرف عليها اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إلى تحديد شخصيته وتبين أنه يدعى هادى أ.ع (15 سنة عامل بمحل كشرى)، ومقيم بالشرابية بمحافظة القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبط المتهم فى كمين سرى أعد له حال تردده على محطة السادات لمترو الأنفاق، وبمواجهته اعترف بتردده على المحطة لتحريض الصبية على أعمال تخريبية، كما اعترف باشتراكه مع المتهمين السبعة فى الأعمال التخريبية فى ذات واقعة الضبط.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهم، وأحاله اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى نيابة الأحداث تنفيذا لقرارها، بإيداعه إحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع مع عرضه يوم 15يناير الجارى على محكمة الطفل للنظر فى أمر إيداعه، كما أصدرت النيابة قرارها بضبط وإحضار أحد الأشخاص الآخرين من المرتبطين بالواقعة والذى أرشد عنه المتهمون.

قناة توفيق عكاشة مهددة بوقف البث

قناة توفيق عكاشة مهددة بوقف البث



صرح مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" بأن الشركة بدأت في مراجعة الموقف المالي لكل القنوات الفضائية التي تبث على القمر الصناعي المصري وتخاطب القنوات المتعثرة أسوة بما حدث مع قناة LTV التي تم إيقاف بثها بعد تراكم الديون عليها.
وقد أرسلت الشركة خطابًا إلى قناة الفراعين التي يملكها توفيق عكاشة بعد أن وصلت مديونياتها إلى مائة ألف جنيه وأن هناك قنوات كبرى أخرى تتوقع استلام خطابات مماثلة قريبًا.
وأشار المصدر إلى أن الشركة لن تتردد في قطع البث عن القنوات غير الملتزمة وأن هناك قائمة انتظار طويلة لقنوات جديدة تريد البث عبر النايل سات

yahoo

قاضيا التحقيقات يواجهان "نوارة" و"شاهين" و"الخولى" بأدلة اتهامهم

قاضيا التحقيقات يواجهان "نوارة" و"شاهين" و"الخولى" بأدلة اتهامهم



نوارة نجم
كتب إبراهيم قاسم

شهدت أروقة الطابق الرابع بمكتب النائب العام بالتجمع الخامس، التحقيقات التى أجراها المستشاران وجيه الشاعر ووجدى عبد المنعم قاضيا التحقيقات فى أحداث مجلس الوزراء، مع نوارة نجم الناشطة السياسية ومظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم وطارق الخولى منسق حركة 6 إبريل، وذلك فى الاتهامات المنسوبة إليهم، والتى جاءت فى بلاغ مقدم من مدير عام الشباب والرياضة بطنطا بزعم أنهم محرضون للبلطجية للاعتداء على أفراد القوات المسلحة وحرق المجمع العلمى.

بدأت التحقيقات مع الناشطة السياسية نوارة نجم، والتى حضرت مع والدتها صافيناز كاظم، وتم مواجهتها بأصل البلاغ، وما جاء فيه من اتهامات، إلا أنها أنكرت وأكدت أن هذا البلاغ تلفيق وتشكيك فى الثوار، وأنها لم تحرض على الاعتداء على أفراد القوات المسلحة، ولكنها تظاهرت بشكل سلمى.

فيما تم مواجهة الشيخ مظهر شاهين بالبلاغ وما جاء فيه، إلا أنه نفى ما جاء فى البلاغ جملة وتفصيلا، وقال إن هذا باطل، ولا صحة له من الأساس، وأنه زعمٌ من صاحبه، وهو ما أكده طارق الخولى أن هذا البلاغ مجرد مزاعم من صاحبه.

من ناحية أخرى شهد الطابق الذى تدور فيه التحقيقات حشداً كبيراً من الناشطين السياسيين الذين جاءوا للتضامن مع شاهين ونوارة والخولى، وهو أيضا ما كان أمام مبنى التحقيقات من الخارج، حيث احتشد أكثر من 150 شخصاً يرفعون لافتات عليها صورة نوارة نجم ومظهر شاهين ومكتوب أسفلها "خطيب الثورة"، وأخذوا يرددون هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر"، "لا لتخوين الثوار"، "يا عسكر يا ساحلنا يا معذبنا"، ومن المقرر أن يصدر قرار خلال وقت قصير بشأن التحقيقات التى أجريت معهم.

وحضر رامى لكح رجل الأعمال ومحمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية للتضامن مع النشطاء، وأكدا أن ما يحدث من تشكيك فى الثوار، وتقديم بلاغات ضدهم ارتباك سياسى يحدث فى مصر، ويتمنى أن يزول هذ الارتباك ويعود إلى الاستقرار بعد احتفالية 25 يناير، كما تمنوا أن تنتهى التحقيقات مع النشطاء السياسيين على خير، وألا يصدر أحكام ضدهم.

يحاولون سرقة عقار "أحمد آدم" والشرطة تصل فى 5 دقائق

يحاولون سرقة عقار "أحمد آدم" والشرطة تصل فى 5 دقائق




كتب إبراهيم أحمد
فوجئ الفنان أحمد آدم المقيم بجوار مسرح الزعيم بالهرم، فجر اليوم الأربعاء، بوجود عدد من اللصوص داخل جراج العقار الذى يقيم به محاولين سرقة السيارات، فأسرع بإبلاغ النجدة بالواقعة، وعلى الفور وصلت سيارات الشرطة فى 5 دقائق إلى المكان وأحبطت محاولة المتهمين سرقة سيارات الجراج، وتمكنوا من ضبط أحدهم، وهو ما دفع الفنان لتوجيه شكره لوزارة الداخلية على سرعة استجابتها للبلاغ ووصول الضباط فى وقت قياسى.

البداية كانت بتلقى اللواء مصطفى رشوان مدير إدارة النجدة بالجيزة، بلاغاً فى تمام الساعة 3,20 دقيقة فجر اليوم الأربعاء، من الفنان أحمد آدم والذى أفاد بوجود عدد من اللصوص فى جراج العقار الذى يقيم فيه الكائن بجوار مسرح الزعيم بالهرم، ويحاولون سرقة السيارات المتواجدة بالجراج، وطلب سرعة إرسال سيارات الشرطة لضبطهم قبل سرقتهم السيارات.

وعلى الفور أمر اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة بسرعة انتقال رجال الشرطة إلى محل الواقعة، وبالفعل وصلت سيارات الشرطة إلى العقار فى تمام الساعة 3,25 دقيقة، أى بعد 5 دقائق فقط من البلاغ، وتمكن رجال الشرطة من ضبط أحد المتهمين قبل محاولتهم سرقة السيارات من جراج العقار، وتبين أنه "أحمد.م.ع" 21 سنه، عاطل، ومقيم بصفط اللبن، فيما لاذ المتهمون الثلاثة الآخرون بالهرب فور مشاهدتهم سيارات الشرطة بالمكان.

وبفحص الجراج تم التوصل إلى أن المتهمين قبل هروبهم تعدوا بالضرب على حارس العقار، مستخدمين سلاحاً أبيض مطواة، وأحدثوا إصابته، فأسرع رجال الشرطة بنقله لأقرب مستشفى لإسعافه وتلقى العلاج، وتم اقتياد المتهم لقسم شرطة الطالبية لتحرير المحضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه، ويواصل رجال المباحث جهودهم لملاحقة المتهمين الثلاثة الهاربين.

ومن جانبه وعقب ضبط المتهم، اتصل الفنان أحمد آدم بالنجدة مرة أخرى وقدم شكره لوزارة الداخلية وعلى رأسهم اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واللواء عابدين يوسف مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، وذلك نظراً لسرعة حضور الشرطة إلى مكان الواقعة فى وقت قياسى وتمكنوا من القبض على أحد المتهمين قبل سرقة السيارات المتواجدة بالجراج، وشكره لرجال النجدة بقيادة المقدم خالد عرفة مشرف الغرفة لسرعة استجابتهم للبلاغ.