الأربعاء، 11 يناير 2012

ضبط المتهم المحرض على أعمال الشغب وتحطيم مدخل محطة مترو السادات

ضبط المتهم المحرض على أعمال الشغب وتحطيم مدخل محطة مترو السادات



صورة أرشيفية
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم المحرض على أعمال شغب وتحطيم مدخل محطة السادات لمترو الأنفاق.

وكانت الخدمات الأمنية المعينة بمحطة السادات لمترو الأنفاق قد تمكنت أول أمس من ضبط 7 صبية عند قيامهم بإلقاء الحجارة على مدخل المحطة، وبسؤالهم أجمعوا على قيام شخص يدعى هادى بتحريضهم على أعمال إتلاف وتخريب المحطة نظير وعدهم بمنح كل منهم مبلغا ماليا، وبعرضهم على نيابة أحداث القاهرة قررت حجزهم وضبط وإحضار المحرض.

وتنفيذا لقرار النيابة العامة بتحديد شخصية المحرض وضبطه، توصلت التحريات والمعلومات التى أشرف عليها اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إلى تحديد شخصيته وتبين أنه يدعى هادى أ.ع (15 سنة عامل بمحل كشرى)، ومقيم بالشرابية بمحافظة القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبط المتهم فى كمين سرى أعد له حال تردده على محطة السادات لمترو الأنفاق، وبمواجهته اعترف بتردده على المحطة لتحريض الصبية على أعمال تخريبية، كما اعترف باشتراكه مع المتهمين السبعة فى الأعمال التخريبية فى ذات واقعة الضبط.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهم، وأحاله اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى نيابة الأحداث تنفيذا لقرارها، بإيداعه إحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع مع عرضه يوم 15يناير الجارى على محكمة الطفل للنظر فى أمر إيداعه، كما أصدرت النيابة قرارها بضبط وإحضار أحد الأشخاص الآخرين من المرتبطين بالواقعة والذى أرشد عنه المتهمون.