الأربعاء، 14 مارس 2012

مصدر كنسى يؤكد تحسن صحة البابا


مصدر كنسى يؤكد تحسن صحة البابا

الأربعاء، 14 مارس 2012 - 13:12
البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية
كتب نادر شكرى
أكد مصدر كنسى، أن صحة قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية، تبدو فى تحسن ملحوظ، واستقرار عما ظهر عليه الأسبوع الماضى أثناء عظته، ورغم ذلك أفاد المصدر أن إلقاء عظته اليوم لم يتحدد حتى الآن وهذا يتوقف على رغبة البابا وحالته الصحية إذا ما سمحت بذلك إذا ما رأى الأطباء ذلك.

وأضاف المصدر، أن الآراء حوله تطلب من قداسته أن يعطى لنفسه مزيد من الوقت للراحة نظرا للإجهاد الذى يتعرض له أثناء نزوله لإلقاء العظة ولكن إصراره على لقاء شعبة يعطيه دائما الإصرار على نزول العظة وأن الأمور تسير بشكل طبيعى حتى الآن لتجهيز ترتيبات العظة.





اليوم السابع 

عـــاجل بيان هــام من "ألتراس أهلاوى"


"ألتراس أهلاوى" تعلن نهاية الحداد وبداية التحرك الرسمى لاستعادة حق الشهداء

الأربعاء، 14 مارس 2012 - 12:26

كتب عمر عبدالله

أعلنت رابطة "ألتراس أهلاوى" عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن انتهاء فترة الحداد والصمت، وبداية التحرك لاستعادة حقوق الشهداء، مؤكدين أن "زمن السكوت انتهى".

ونشرت مجموعة الأولترا الأشهر فى مصر بياناً تحت عنوان "إحنا الصوت ساعة ماتحبوا الدنيا سكوت"، أكدت فيه أن وقت السكوت قد ولى، وأنه لا صمت بعد اليوم، وتبدأ بالفعل فى خطوات جادة للقصاص من مرتكبى مذبحة بورسعيد، إلا أنها شددت على سلمية خطواتها فىاإستعادة حق شهدائها.

وفيما يلى نص البيان: 
بسم الله الرحمن الرحيم

لقد فاض بنا الكيل ونفد صبرنا، وانتظرنا أياما وأسابيع، بل زادت الفترة عن 40 يوماً، ولقد جاء الوقت علينا جميعا لبداية التحرك الفعلى، مع احتفاظنا جميعا بسلمية تحركاتنا، وإيماننا بأن القانون سوف ينصفنا.

بفضل الله كان لجروب أولتراس أهلاوى مواقف معروفة قبل الثورة ضد الظلم والفساد، ونظام قمعى، ولدينا أيضاً من المواقف التى يشهد عليها الكثيرون بأننا لن نسعى يوماً لشهرة أو أى وجه من أوجه المصالح والأولتراس هو الفصيل الوحيد بجانب الأحرار، شارك فى الثورة لهدف واحد، وهو حرية بلاده بدون انتظار جنى ثمار ذلك كما فعل الكثيرون.

ويدعو جروب أولتراس أهلاوى أحرار مصر جميعا لأولى تحركاتنا الفعلية بمسيرة ستبدأ بتجمع عند النادى الأهلى يوم الخميس الساعة الـ 9 صباحاً لاسترداد حقوق شهدائكم.
مصـر حرة.. المجد للشهداء.. كن مع الثورة


ألتراس أهلاوى: لقد فاض بنا الكيل


ألتراس أهلاوى: لقد فاض بنا الكيل 






انتقد أولتراس أهلاوي عبر بيان رسمي اليوم الأربعاء موقف اتحاد الكرة بسبب التباطؤ فى معاقبة مرتكبى مجرزة بورسعيد حتى الآن ونشر أولتراس أهلاوى بيانا له عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":
"لقد فاض بنا الكيل ونفد صبرنا وانتظرنا أياما وأسابيع بل زادت الفترة عن 40 يوماً ولقد جاء الوقت علينا جميعا لبداية التحرك الفعلي مع احتفاظنا جميعا بسلمية تحركاتنا وإيماننا بأن القانون سوف ينصفنا.
بفضل الله كان لجروب ألتراس اهلاوى مواقف معروفة قبل الثورة ضد الظلم والفساد ونظام قمعي ولدينا أيضاً من المواقف التي يشهد عليها الكثيرون بأننا لن نسعى يوماً لشهرة أو أي وجه من أوجه المصالح.
والألتراس هو الفصيل الوحيد بجانب الأحرار شارك في الثورة لهدف واحد وهو حرية بلاده بدون انتظار جني ثمار ذلك كما فعل الكثيرون.
ويدعو جروب ألتراس أهلاوي أحرار مصر جميعا لأول تحركاتنا الفعلية بمسيرة ستبدأ بتجمع عند النادى الأهلى يوم الخميس الساعة الـ 9 صباحاً لاسترداد حقوق شهدائكم.
مصـر حرة .. المجد للشهداء .. كن مع الثورة...


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ألتراس أهلاوى: لقد فاض بنا الكيل 

شلل مرورى بصلاح سالم واشتباكات مع المارة شاهد السبب


مظاهرات فئوية تتسبب فى شلل مرورى بصلاح سالم واشتباكات مع المارة

الأربعاء، 14 مارس 2012 - 12:59

اشتباكات وقطع طريق – صورة أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

وقعت اشتباكات بالأيدى بين العمال المعتصمين بمجموعة شركات مكارم بمدينة السادات والمارة فى شارع صلاح سالم، بعد التكدس الكبير والازدحام الذى حدث بالشارع عقب قيام العمال بقطع لطريق.

واتجهت بعض السيارات إلى اختراق الجزيرة المرتفعة بالشارع من أجل تجاوز الأزمة التى خلقها العمال.

ويشهد شارع صلاح سالم الآن حالة من الارتباك الشديد بداية من ميدان العباسية وحتى الجهاز المركزى للمحاسبات، نتيجة لقطع الشارع منذ أكثر من ساعة ونصف، وتحاول قوات الجيش والشرطة العسكرية السيطرة على الأمر، بعد الاشتباكات التى دارت بين المعتصمين والمارة، إلا أن جهودها لم تثمر حتى الآن بفتح الطريق.



مصر وأنانية الاخوان .. بقلم مدحت قلادة


مصر وأنانية الاخوان .. بقلم مدحت قلادة
إنهم يحللون الكذب ...ويعطونه ألوان قوس قزح.... كذبة بيضاء ..وأخرى رمادية ..وأخطرهم السوداء..متحايلين على وصايا الله الذى دون فى الوصايا العشر لاتكذب ..وكما أباحوا لأنفسهم الكذب استباحوا السرقة ..وليس السرقة فقط بل استحلوا القتل بفتاواهم العجيبة! .. وهكذا كذبة فى سرقة تضيع مصر, والكل على طريق واحد من الجماعات الجهادية إلى أمهم جماعة الإخوان .

سرقوا ثورة شعب سرقوا آمال أمة ..اغتالوا حقوق الشباب ...وتصدروا المشهد بعد يوم 28 ! نجحوا فى تسويق أنفسهم للمجلس العسكرى على أنهم القاعدة الشعبية العريضة .. وتم الاتفاق وتطابقت الأجندات ..بين لص مدان سعى للبراءة ..وبين فئة انتهازية تحلم بالحكم ..وهكذا تطابقت المصالح .

تتصدر المشهد الآن مترادفات كثيرة .. مصر تحترق ..تضيع ..تشتعل ..كلها نتائج لانتهازية مفرطة. فتآلف العسكر مع الإخوان تسبب فى تلك المآسى ..أعمال السرقة والقتل والنهب والسلب والخطف سادت أرجاء المحروسة ..وتقاعس الإخوان عنالخروج..وأعطوا ظهورهم لثورة الشباب.. فعيونهم وقلوبهم شاخصة إلى كراسي الحكم ..قلوبهم ليست على مصر... بل على البقاء والاستئثاربمجلس الشعب وتربعهم عليه.. لدرجة أنهم عدوه من ممتلكاتهم الخاصة.. وجندوا شبابهم للحيلولة دون الوصول إلى أبوابه لتقديم اعتراضاتهم ولم يمر وقت إلا وقد استئثروا بمجلس الشورى أيضا ..وهم الآن يعيشون على أمل أن يتعب شباب الثورة ويكل ويسلم السلطة لرئيس مجلس الشعب " الكتاتنى " وجماعته بعد اختيارهم الرئيس التوافقى ... .

السرقة هى الآلية الدائمة لتيارات الإخوان ..وليست السرقة هي مذمتهم الوحيدة..بل السرقة والأنانية..فشباب مصر الذى حمى وضحى بالغالى والنفيس ,وقدم أرواحه وسالت دمائه على أرض مصر ..وفقد أعضائه ..وفقأت عيونه .. كل هذه التضحيات سطت عليها الجماعات الدينية ..واستولوا على مجلس الشعب المصرى يكفى ان تدرك الحقيقة ان نسبة الاخوان بمجلس الشعب 47 بالمائة وانسبتهم فى شغل اللجان 80 بالمائة كل ذها بتمويل خارجى من دول الجوار الساعية لخراب مصر وتحويلها لقندهار ... في الوقت الذي يخّونون فيه الجمعيات الأهلية .. يوتغاضون البصر عن ملايين الدولارات من دول الخليج رغم أغراض هذا التمويل المفضوحة.. واتفقوا مع العسكر على إخلاء برلمان الثورة من قادة الثورة .... كل هذا يتم فى تمثيلية درامية تدمى قلوب عاشقي مصر ..

لو شغل غالبية مجلس الشعب شباب مصر الثائر الذين أزاحوا عن رئة مصرنظام بائد ..ماذا كان سيحدث ؟ هل كانوا سيرضخون ويعقدون الصفقات كما فعل الإخوان؟ إن سرقة حقوق شباب مصر ليست مجرد عملية سطو .. بل هي سطو واغتيال وأنانية.. لأنها حالت بين الحق و صاحبه وحرمته من السبب الحقيقي للقيام بالثورة .. وهو المشاركة فى بناء مصر الجديدة مصر الثورة وليس مصر الإخوانية كما يحدث الآن .

أوليست دماء شباب مصر المهدورة وأرواحهم المغدورة سببها لصوص الثورة وأنانيتهم .

مدحت قلادة


ماذا يأكل المواطن.. "القلاعية" اجتاحت الماشية وأشعلت أسعار الدواجن والأسماك


ماذا يأكل المواطن.. "القلاعية" اجتاحت الماشية وأشعلت أسعار الدواجن والأسماك

‫سماح الجمال‬‫
14-3-2012 | 11:34 58 Tweet

الحمي القلاعية تشعل اسعار الدواجن والاسماك
شهدت الأسواق المصرية ارتفاعًا كبيرًا بأسعار منتجات البروتين بكافة أنواعها بعد انتشار مرض الحمي القلاعية، الذي أثار حالة من الرعب في نفوس المستهلكين وعزوف الكثير منهم عن تناول اللحوم الحمراء، رغم الرسائل التطمينية التي وجهها المسئولون بمدي أمان المنتج علي صحة المستهلك اتجه المستهلكون إلى استبدال اللحوم بمنتجات الأسماك والدواجن التي زادت من حدة الأزمة واشتعال أسعارها في ظل غياب الرقابة علي الأسواق واستغلال التجار للموقف الذي برره البعض بخضوع السلعة للعرض والطلب. 
‬‫يقول محمد ذكي، صاحب محل لبيع دواجن، إن الأسعار تشهد ارتفاعًا ملحوظًا حيث سجلت الأسعار مع بداية هذا الأسبوع 16 جنيهًا للكيلو الواحد من الدواجن مقابل 13 جنيها للكيلو الأسبوع الماضي بزيادة تقدر بنحو 3 جنيهات للكيلو. 
وبالنسبة لباقي أنواع الطيور، يقول ذكي إنها تشهد هدوء مرتقبا نظرا لتكالب المواطنين عليها بعد انتشار مرض الحمي القلاعية في المواشي، واتجاه القوة الشرائية الي شراء الدواجن وأنواعها كبديل أمن في هذه الفترة للحوم. 
‬‫وقال محمد مرتضي، تاجر أسماك بسوق العبور، إن أسعار الأسماك تضاعفت بعد انتشار الحمي القلاعية نتيجة تكالب المستهلكين عليها، حيث وصل سعر كيلو البلطي إلي 20 جنيهًا للحجم الصغير و22 للحجم الكبير، كما وصل سعر كيلو‪‬ البوري من الحجم المتوسط لـ 25 جنيها والصغير لـ 22 والسردين لـ 16 جنيها للحجم ‬‫الصغير‪‬ 
‬‫وأشار تاجر الأسماك، إلى أن التجار لا ذنب لهم، لكن القضية ترجع للعرض, لافتا إلى أن السوق ستشتعل خلال الفترة القادمة بعد انتشار الأمراض الفيروسية في الطيور واللحوم, معا مما سيؤدي لعزوف المستهلكين عن شرائهما. 
وحذر الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية للقاهرة، من حدوث قفزات بأسعار جميع منتجات الطيور تصل إلي أكثر من 50% خلال الفترة القادمة حال استمرار مرض الحمي القلاعية. 
‬‫ 
وكشف د. السيد أنه بالتزامن مع انتشار الحمى القلاعية، تتعرض الدواجن أيضًا إلي الفيروسات تقتل حياة الصغار منها وتصيب الكبار بالتهاب رئوي، فضلا عن حصول المنتج على أوزان متدنية رغم تثمين الدواجن وقت كاف، لكن نتيجة للسقيع لا يستطيع تلك الأنواع من المنتجات أن تعطي أكثر من 150 جرامًا في (الدجاجة الواحدة). 

‬‫وأضاف أن منتج الدواجن "ضعيف جدًا" خلال تلك الفترة، ولن يتعدي 1.2 مليون دجاجة يوميًا ولابد من أن تتعامل الجهات المسئولة خلال 4 شهور ليصل حجم الإنتاج اليومي الي 2 مليون دجاجة. 
‬‫ 
وأضاف د. السيد أن الدواجن تحقق مطالب القاعدة العريضة من المواطنين لأنه البروتين البديل عن اللحوم لمحدودي الدخل وذلك بعد أنتشار المرض بين المواشي بالإضافة إلي اتفاع أسعار اللحوم الذي وصل الكيلو فيها إلي 70 جنيهًا. 

‬‫وطالب بالإسراع في تنفيذ المشروعات المقترحة من قبل الشعبة بنقل المزارع من الأراضي الزراعية وخارج الكتلة السكانية الي الوادي الجديد، مشيرا إلي أن المناخ هناك يتواكب مع تربية الدواجن بما فيه من أراضي صحراوية جافة ودرجات حرارة مرتفعة إلي حد ما عن غيرها، بالإضافة إلي أن هناك آليات عمل مستحدثة بطرق تكنولوجية وبخطوط إنتاج مبتكرة، تحافظ علي المنتج في درجات حرارة مناسبة، بوضعها داخل غرف محكمة، نستطيع من خلالها ضخ كميات كبيرة من الإنتاج، ننافس بها دول الشرق الأوسط بل ستعمل علي الاكتفاء الذاتي وعدم الاستيراد من الخارج‬. 

ولفت إلى أن نسبة الفاقد لدي المزارعين والتجار خلال الفترة الحالية تتعدي الـ 5% من الإنتاج مما يكبد التجار خسائر فادحة الأمر الذي يسبب زيادة الأسعار علي المستهلك .‫ 
و‬‫قال محمد شرف، عضو شعبة اللحوم بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن السوق المحلية تعاني الآن من حالة نقص في المعروضات من اللحوم ومنتجاتها مما يثير أزمة في اشتعال الأسعار في حال عدم سد العجز من اللحوم الحية. 
‬‫ 
وأوضح أن السوق تترقب الكميات الموردة من اللحوم الحية من محافظات الوجة القبلى إلى القاهرة خلال الفترة المقبلة، لسد حاجة الاستهلاك المحلى، لافتا إلى أن انتشار الحمى القلاعية فى الأسواق عرقل الكميات القادمة منها إلى أسواق القاهرة. 
وأضاف أن حجم التوريدات سيظهر فى غضون اليومين القادمين بعد نفاد الكميات المتاحة فى المذابح ولدى التجار، مؤكدًا أن المنتج آمن وصحي علي الإنسان ولا داعي من أي تخوفات من تناول اللحوم بعد أزمة الحمى القلاعية. 
وبيّن أن مرض الحمى مستوطن فى مصر منذ العديد من السنوات صيفا وشتاءً بنسبة تتراوح من 5 إلى 7%، وما حدث هو ظهور كبير له وانتشار بين الماشية بسبب موجة البرد القارصة خلال الفترة الماضية وتقاعس مديريات الطب البيطرى عن الكشف والمراقبة على المجازر ومنح الأمصال اللازمة على مستوى محافظات مصر. 
وأوضح شرف أن الماشية التى تصاب بالمرض تتحول لحومها إلى اللون الأزرق الداكن، وهو ما يحول دون عرضها بالأسواق، إضافة إلى أن مرض الحمى يزول بالغليان مثل أى ميكروب عند الطهى، ونفس الأمر بالنسبة للألبان. 
واستطرد شرف، قائلاً إن أى تاجر يمكنه قطع الجزء الذى ظهر فيه المرض، بعد ذبح الماشية المشتبه فيها سواء فى الرأس أو فى المعدة مباشرة، وفى حالة تداوله فى الأسواق تكون صحية للمستهلك، خاصة أن المرض لا ينتقل بالذبح إلى أى جزء آخر من الجسم.‬‫ ‬‫ ‬‫


تعالوا كلوا الطعمية بطريقة سهلة جدا




المقادير


بصله مقطعه صغير -ملح - فلفل اسود – كزبره ناشفة - كمون - قرفه ناعمه - فلفلة خضراء حامية

الطريقة
شوحى البصله فى شوية زيت صغيرين وضعى عليها كل التوابل واحشى بيها اقراص عجينه الطعمية وتقلى

شاهد ماذا حدث فى مدرسة بالعمرانية


إصابة طالبين بطلق ناري بمدرسة بالعمرانية.. وضبط أسلحة بيضاء مع طلاب الكهربائية


14-3-2012 | 12:42 11

صورة أرشيفة
أصيب طالبان بطلق ناري أثر نشوب مشاجرة بين منجد ونجار، بسبب قيام أحد طلاب مدرسة الثانوية الزارعية بمنطقة العمرانية بمعاكسة ابنة شقيق الأول، كما تمكنت المباحث من ضبط أسلحة بيضاء بحوزة بعض الطلاب داخل المدرسة الكهربائية بالجيزة عقب حدوث مشاجرة بينهم. 

تلقي اللواء أحمد سالم الناغي، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من العميد جمعة توفيق مفتش مباحث غرب الجيزة، بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بشارع السادات أمام المدرسة الثانوية الزراعية، أسفرت عن إصابة الطالب محمد صابر (20 سنة) وعمرو عصام (15 سنة) برش خرطوش، أثناء خروجهما من المدرسة. 

بالانتقال والفحص تبين من تحريات المقدم أحمد خرشد رئيس مباحث قسم العمرانية، بنشوب مشاجرة بين كل من مينا عطا (19 سنة - منجد) وكرولس روشدي (19 سنة - نجار)، بسبب قيام أحد طلاب المدرسة بمعاكسة ابنة شقيق الأول، قام علي إثرها الطرفان بإطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة الطالبين، وتم نقلهما إلي المستشفي. 

كما تمكنت مباحث الجيزة من ضبط أسلحة بيضاء بحوزة عدد من الطلاب داخل المدرسة الكهربائية بالجيزة، وكان قسم شرطة العمرانية قد تلقي بلاغًا من مدير المدرسة بنشوب مشاجرة بين الطلاب، إثر تزاحمهم أثناء الدخول، وبالانتقال والفحص تم ضبط الأسلحة، وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري عرضهم علي النيابة.


نجار يثأر لمقتل ابن عمه أمام محكمة إسكندرية ويقتل "أبكم" أمسك به

نجار يثأر لمقتل ابن عمه أمام محكمة إسكندرية ويقتل "أبكم" أمسك به

الأربعاء، 14 مارس 2012 - 12:36
خالد غرابة مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

تجمهر أعضاء جمعية الصم والبكم مساء أمس أمام قسم شرطة المنشية، احتجاجاً على مقتل عامل جراج بإطلاق الأعيرة النارية عليه، وتمكنت القيادات الأمنية من فض التجمهر بعدما أكدوا لهم ضبط المتهم وسيتم عرضه على النيابة، تم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، بلاغاً من العميد أحمد جلال رئيس مباحث قسم المنشية، بلاغاً يفيد بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بشارع محمد كريم خلف مبنى المحكمة الكلية بين كلاً من طرف أول عيد سعد بلال 30 سنة نجار مقيم مينا البصل، وطرف ثان محمد عبد الفتاح الشعراوى 28 سنة سائق مقيم كرموز مصاب بطلقتين ناريتين أسفل منطقة البطن لسابقة قيام شقيق الثانى بارتكاب حادث مقتل نجل عم الأول المحرر عنه المحضر المحرر بتاريخ 25 فبراير برموز والتى كان محدد نظرها أمس 13 مارس وأثناء سير الثانى بشارع محمد كريم عقب انتهاء الجلسة قام الأول بإطلاق أعيرة نارية تجاهه من سلاح كان بحوزته محدثاً إصابته التى أودت بحياته انتقاماً لمقتل ابن عمه وفر هارباً، فقام الأهالى بملاحقته بالاشتراك مع إفراد الخدمات الأمنية المعينة لتأمين المحكمة، وعند قيام مصطفى احمد مصطفى 52 سنة من ذوى الاحتياجات الخاصة "أبكم" عامل جراح بمحاولة منعه من الضرب أصيب بطلق نارى منه.
 

وتمكن الأهالى من ضبطه، وتم نقل المصابين إلى المستشفى للعلاج إلا أنهم توفيا فور وصولهم المستشفى، وعقب ذلك تجمع أعضاء جميعه الصم والبكم إمام ديوان قسم المنشية احتجاجاً على وفاة زميلهم إلا إن قيادات القسم طلبت منه الذهاب بعد إن أكدوا لهم ضبط المتهم وسيتم عرضه على النيابة، تم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.







اليوم السابع

هام جدا عن رجل الحمبولى الذى كان مخطط تفجير نجع الجسر


"أمن الأقصر" يداهم بيت رجل الحمبولى وينقذ نجع الجسر من مخطط تفجيره

الأربعاء، 14 مارس 2012 - 13:03

رجل الحمبولى
الأقصر - مصطفى جبر
رفضت أجهزة الأمن بمحافظة الأقصر الرضوخ لتهديدات أحمد حمزة الذراع الأيمن لياسر الحمبولى خط الصعيد بنسف وتدمير المنطقة المحيطة بمنزله الواقع وسط زراعات القصب بنجع الجسر بقرية الضبعية غرب الأقصر، وقامت أجهزة الأمنية بمداهمة المنزل، ونجحت فى مطاردته وأعوانه ومصادرة اسطوانات البوتاجاز التى كان يستخدمها فى تهديد الأهالى وأجهزة الأمن دون أى خسائر فى الأرواح.

وكان أحمد حمزة الذراع الأيمن للحمبولى خط الصعيد قد لجأ إلى حيلة جديدة لتأمين نفسه وعصابته من مداهمات أجهزة الأمن، وقام بعمل كردون حول منزله عن طريق تطويق المنطقة المحيطة بمنزله باسطوانات البوتاجاز المعلقة أعلى أعمدة، مهددا بنسف وتدمير المنطقة بالكامل فى حال مداهمة قوات الأمن لمنزله.

وعلى الفور أمر اللواء أحمد ضيف صقر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر بوضع خطة محكمة لمداهمة منزل حمزة وإزالة الخطر الواقع على الأهالى مع مراعاة عدم حدوث أى خسائر مادية أو اشتباكات تؤدى إلى وقوع ضحايا من الأبرياء.

وتضمنت الخطة دراسة المداخل الثلاث للمنطقة المحيطة بمنزل حمزة، وتحديد أماكن أعمدة الإنارة المعلق أعلها اسطوانات البوتاجاز، وأيضا عدد الأشخاص والأفراد المعاونة لحمزة وتحديد مواقعهم.

وبعد الانتهاء من وضع الخطة داهمت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن بقيادة العميد أحمد عبد الغفار مدير المباحث الجنائية بالمديرية، وبالاشتراك مع قطاع الأمن العام والحماية المدنية، منزل حمزة، وذلك عن طريق هجوم ثلاثى على المنزل.

وقال مصدر أمنى أن الحملة تكونت من 20 مجموعة قتالية و3 مدرعات و5 سيارات شرطة، وتم تقسيم الحملة إلى 3 فرق، وتوزيعها على مداخل المنطقة الثلاث لتتم مداهمة المنزل فى نفس التوقيت.

وأشار إلى أن الفرقة الأولى استخدمت طريق الكوبرى الرئيسى لنجع الجسر حتى تتمكن من محاصرة المنزل من الناحية الشمالية، والفرقة الثانية فقد استخدمت طريق كوبرى نجع الحدادين لمحاصرة المنزل من الناحية الجنوبية، أما الفرقة الثالثة فقد استخدمت طريق مزلقان الأقالتة لمحاصرة المنزل من الناحية الغربية.

ووصلت الفرق الثلاث إلى المنطقة المحيطة بالمنزل فى نفس التوقيت ليفاجأ حمزة ومعاونوه بمحاصرة قوات الأمن لهم، فلم يتمكنوا من تنفيذ أى من تهديداتهم بتفجير اسطوانات البوتاجاز المعلقة أعلى أعمدة الإنارة، إلا أنهم تمكنوا من الهرب من الناحية الشرقية، حيث يلاصق المنزل من الناحية الشرقية مساحات شاسعة من زراعات القصب.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ومصادرة اسطوانات البوتاجاز المعلقة أعلى أعمدة الإنارة، والتى كان يستخدمها حمزة لتهديد الأجهزة الأمنية والأهالى بالمنطقة.


اليوم السابع 

أضحك من قلبك مع تعليقات تويتر على حلقه مرتضى وعكاشه هتموت من الضحك


أضحك من قلبك مع تعليقات تويتر على حلقه مرتضى وعكاشه هتموت من الضحك




تسببت حلقة الكلاسيكو الإعلامى بين المستشار مرتضى منصور المرشح لرئاسة الجمهورية وتوفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين فى حالة من "التهريج" و"السخرية" على موقع التواصل الأجتماعى تويتر.
وقام الشباب المصرى بإنشاء "هاشتاج" اثناء الحقلة تحت اسم ‫#عوكشة_وهو_خايف‪‏ ‎‫ للرد على كل كبيرة وصغيرة تحدث اثناء الحلقة للرد على كلام المستشار مرتضى منصور.

وقال الشباب تعليقاً على الحلقة التاريخية " حلقتين كمان زي دول كفيله بتحديد النسل في مصر .... اول قناة كوميدية بيتابعها 60 مليون مواطن ..... فى الفراعين سب وقذف وتحرش جماعى بكل المصريين "

وكان مرتضى منصور قد شن هجوماً على نوارة نجم الناشطة السياسية ونجلة الشاعر احمد فؤاد نجم وقامت بالرد على حسابها الشخصى " ايوه ابويا شتمه كتير.. ماهو ابويا ده اللي جايب لي الكلام".

وعلق النشطاء على سكوت عكاشة وخوفه من مرتضى منصور قائلين " الواد بتاع البوفيه عند عوكشه مبيفهمش شفتوا عوكش قال كام مظبوط والواد منفضله" وقالت نوارة نجم " بطل يقول مظبوط حتى.. خاف لتكون مظبوط تنرفزه، قاعد يقول امم امم امم"

وعن هجوم منصور على كل الإعلاميين والشخصيات العامة اثناء البرنامج قال بعض الشخصيات "مرتضى وصل لرقم كام هيجيب سيرة امى امتى" .... " أنا أسمى أمانى ومجبش اسمى يبقى اكيد واخد بالرقم القومى


فيديو ::: المرشح الحشاش يعلن ترشحه لرئاسة مصر ! وشاهد ماذا يفعل !!!

فيديو ::: المرشح الحشاش يعلن ترشحه لرئاسة مصر ! وشاهد ماذا يفعل !!!




سميرة إبراهيم للجارديان: مستقبل نساء مصر بخطر فى ظل تهديدات الجيش


سميرة إبراهيم للجارديان: مستقبل نساء مصر بخطر فى ظل تهديدات الجيش


الأربعاء، 14 مارس 2012 - 11:04

سميرة إبراهيم
كتبت ريم عبد الحميد

أجرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقابلة مع سميرة إبراهيم بطلة معركة كشوف العذرية، حذرت فيها من أن مستقبل نساء مصر فى خطر، واعتبرت أن الحكم بتبرئة الطبيب المتهم فى تلك القضية يمثل ضربة للنضال النسائى فى البلاد.

وتحدثت سميرة، التى قالت عنها الجارديان إنها ضحت بكل شىء لنظر القضية أمام المحكمة، عن أن حقوق المرأة فى مصر أصبحت مهددة من طرفين، هما "الجيش والإسلاميون".

وتقول الناشطة السياسية إنها تصر على الحصول على حقوقها ولن تتخلى عنها مهما كان الثمن. فمستقبل نساء مصر فى خطر، والسبب فى ذلك وفقا لاعتقادها أنه فى مصر بعد الثورة هناك قوتان تعرقلان التقدم فى حقوق المرأة، فحقوق المرأة الآن يتم انتهاكها من جانبين، أحدهما الجيش والآخر هو الإسلاميون.

وتشير الجارديان إلى أنه لم يكن من المفترض أن يكون الوضع هكذا، فبعد الإطاحة بمبارك فى ثورة العام الماضى كان هناك أمل بأن تتغير الأمور نحو الأفضل لجميع المصريين، وبينهم النساء. لكن الأمور اتخذت منحيا نحو الأسوأ بعد تعرض مسيرة نسائية فى اليوم العالمى للمرأة العام الماضى للهجوم، وتم اعتقال عدد من الناشطات بينهن سميرة إبراهيم وخضعن لما يسمى بكشوف العذرية.

وقد دفعت سميرة إبراهيم ثمنا باهظا لكونها أول من تحدثت علنا وأصبحت ممثلة لضحايا الاعتداء الجنسى. وتقول: لقد ضحيت بوظيفتى والآن بسمعتى وتركتنى وسائل الإعلام المصرية، كان هناك بعض الدعم من قبل لكن الآن اختفى. فلا يوجد أحد يقف معى وهذه كارثة".

وتتابع سميرة قائلة إن هذه الانتهاكات طالما حدثت للنساء المصريات، والكثيرون يشعرون بالإحباط والاكتئاب بسبب حكم يوم الأحد الماضى.

وترى الجارديان أن الغريب فى هذا الحكم هو أن أعضاء المجلس العسكرى قد اعترفوا بالفعل بأن تلك الكشوف قد تمت وبرروا بمبرر غريب برغبتهم فى تجنب مزاعم حدوث اغتصاب ضد جنود الجيش.

وعن الحكم الأخير، قالت سميرة إنه كان من الأفضل للمتهم أن يحصل على حكم مخفف، لكنه لو حصل على ستة أشهر أو عام سيكون كارثة، لذلك أعتقد أن الحكم فى صالحى لأنه من حقى الآن اللجوء إلى القانون الدولى.

وترى سميرة أن ما حدث هو أكبر دليل على فساد القانون المصرى خاصة القوانين العسكرية، لأن القوانين المصرية خذلتنى كل مرة، ولا أتوقع شيئا فى ظل الحكم العسكرى لأن الجيش وتحديدا المجلس العسكرى لن يتهم نفسه أبدا.

وأكدت سميرة أنها قررت رفع دعوى قضائية دولية، وقالت إنه من حقها كمواطنة أن تفعل ذلك مع ضياع حقوقها فى مصر، على الرغم من أن الكثير من قادة الجيش اعترفوا بحدوث كشوف العذرية لكنهم ينكرونها الآن.


روشتة اختيار الزوجة المناسبة

خبيرة علاقات إنسانية تقدم روشتة اختيار الزوجة المناسبة


تشير باحثة العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد إلى أن هناك مجموعة من الصفات لابد وأن يبحث عنها الرجل عند اختيار شريكة حياته، لأن الزوجة الصالحة هى من يحافظ على أعمدة البيت وأساسه:

بداية يجب أن تكون ذات دين وخلق ويستحب أن يجتمع الدين مع المال والنسب وجمال الروح، لأن الزوجة التى تتمتع بالجمال والبشاشة تسر عين زوجها حين ينظر إليها، كما يفضل لو كانت الزوجة مطيعة، ولكن مع ضرورة الحرص على معرفة "أنه لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق".

كما لابد أن يبحث الزوج عن المرأة لطيفة الأسلوب والمرأة عندما تكون لطيفة وهادئة فى طبعها، فإنها بالطبع تكون ودودة وحنونة مع الرجل، وتجعله يحب منزله ويشعر بأنه ملاذه الأول والأخير.

ولكن على الزوج تجنب الآتى: ألا يحاول البحث عن زوجة غنية فحسب، لأن المال يذهب، بل قد تتعالى الزوجة على زوجها فى وقت إن شعرت بأنها أكثر منه مالا، وهذا يشعرها أنها لا تحتاج إليه، وغالبا معظم الزيجات التى قامت على عامل المادة باءت بالفشل والطلاق.

وكذلك مهم ألا يعتمد اختيار الرجل لزوجته على جمالها لأن الجمال قد يذهب إثر حادث أو مرض وعندها سيشعر الرجل برغبته فى التخلى عنها لأنها لم تعد بالصورة التى تزوجها بها.

والحسب شأنه شأن المال فإذا كانت المرأة أعلى حسبا من الرجل دفعها هذا لذله وإشعاره دائما بأنه أقل منها، لذا يحاول الرجل أن يختار من تناسبه مالا وحسبا ونسبا.

خطوات للعناية بالشعر وجعله طويلا وكثيفا وصحيا


خطوات للعناية بالشعر وجعله طويلا وكثيفا وصحيا



تؤكد خبيرة التجميل هند محمد، أن إطالة الشعر وزيادة كثافته أمر يحتاج إلى عناية دائمة ومستمرة. و هناك إرشادات يمكن من خلالها أن نحصل على شعر كثيف.

هذه الإرشادات تأتى بداية بحرص الفتيات على قص أطراف الشعر كل شهر أو كل 6 أسابيع على الأقل وذلك لضمان توزيع التغذية على الشعر السليم حتى يطول الشعر الصحى فقط، والحرص على تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة حتى لا يسبب تقصف الشعر، ثم البدء فى تمشيط الشعر من الأطراف إلى أعلى ناحية فروة الرأس، ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يوميا لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.
وتضيف هند، يجب على الفتيات أن يحرصن على عمل حمامات الزيوت الطبيعية لشعورهن مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع وذلك لتغذية الشعر وإكسابه لمعه صحية ومن أفضل حمامات الزيوت الطبيعية زيت الزيتون للتغذية وعدم التساقط وزيت الخروع الذى يستخدم للشعر الضعيف المتساقط.

وهناك قناع طبيعى يستخدم لإطالة الشعر وذلك باستخدام بياض البيض ووضعه على الشعر مباشرة للتغذية، أما صفار البيض يمكننا خلطة مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم لتنعيم الشعر.

وتشير هند إلى أن هناك تسريحات للشعر تساعد على إظهاره بشكل صحى وكثيف مثل تركه بدون تسريحة محدده أو نقوم بتضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرة ثم نفكه بعد أن يجف من الماء للحصول على شعر مموج، وغيرها من التسريحات التى تعطى راحة لفروة الرأس والشعر، وعلى الفتاة عدم شد الشعر طوال النهار والليل بل تقوم بتغيير تسريحة الشعر كل فترة.

ولابد من توفير التغذية السليمة للجسم وللتطويل الشعر بصفة خاصة على الفتاة أن تحرص على تناول الأغذية التى تعمل على تطويل الشعر وزيادة كثافته مثل الجزر ، الحمضيات، الفلفل الرومى، التوت، الافوكادو والمكسرات.


فنان يستخدم سلك الألومنيوم فى صنع شجرة


فنان يستخدم سلك الألومنيوم فى صنع شجرة



من المذهل أن تستطيع استخدام بعض المواد الصلبة لعمل الأشكال الفنية بشكل منظم ومحترف وهو ما يفعله الفنان كيفن ايرس، حيث قام بابتكار تمثال على هيئة شجرة مصنوعة فقط من سلك الألومنيوم.

ويوضح موقع "اوديتى سنترال" أن أعمال كيفن يتنوع فى الشكل والحجم، ولكن العلامة المميزة والمشتركة فى معظم أعماله هى أنها جمعيا مصنوعة من السلك الملفوف، مما يعنى أنه لا يستخدم الصمغ أو مواد الطلاء أو أى أشياء أخرى، ولكنه ببساطة يستخدم عشرات الأمتار من سلك الألومنيوم ويقوم بثنيه وتحويله إلى أشكال مختلفة.

وذكر كيفن أن التحف التى يقوم بصنعها تستهلك وقتا كبيرا وجهدا شاقا، وقال إن عمل شجرة من سلك الألومنيوم تحتوى فى المتوسط على 26 ورقة فى الفرع، يستغرق صنعها حوالى 450 ساعة، كما يستغرق ثنى السلك ولفه شهورا عديدة.


ضبط 3 بلطجية وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة بالوراق


ضبط 3 بلطجية وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة بالوراق

الأربعاء، 14 مارس 2012 - 11:58

البلطجية
كتب بهجت أبو ضيف

ألقت مباحث الجيزة القبض على 3 عاطلين وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، حيث كانوا يستقلون سيارة أجرة أعلى الطريق الدائرى اعترفوا بحيازتها لمناصرة صديقهم فى مشاجرة ضد آخرين، فتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تفاصيل الواقعة بدأت أثناء متابعة النقيب خالد شبل، ضابط قسم شرطة الوراق، للحالة الأمنية أعلى الطريق الدائرى فاشتبه فى سيارة أجرة يستقلها 3 أشخاص، وبإيقافهم عثر بحوزتهم على فردى خرطوش وسلاح أبيض وتبين أنهم كل من "أحمد.ا.م" (29 سنة) و"أحمد.س.ح" (36 سنة) و"عمرو.ح.ع" (24 سنة) وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للأسلحة لاستخدامها فى أعمال البلطجة، وأنهم كانوا فى طريقهم لمناصرة صديقهم فى مشاجرة مع آخرين بمنطقة البراجيل، فأخطر اللواء أحمد سالم الناغى، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

وزير التعليم في خطاب سرى للغاية يطالب الجنزورى بالتجديد "لابوسريع"


وزير التعليم في خطاب سرى للغاية يطالب الجنزورى بالتجديد "لابوسريع" الأربعاء, 14 مارس 2012 11:44 

مصطفى يسرى 


 






كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم إن جمال العربي وزير التربية والتعليم إرسال خطاب "سرى للغاية"إلى الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء يطالبه بالتجديد للدكتور رضا ابو سريع لمدة عام فى منصبة كمساعد الوزير لتطوير التعليم ،
كما تم ارسال انجازات "ابوسريع "فى مجال تطوير التعليم خلال العام الماضى .

مضيفا المصدر إن أبو سريع كان قد طلب من الوزير عدم التجديد له في المنصب ،إلا إن العربي إصر على التجديد له،متجاهلا المظاهرات التي حدثت طوال الأسبوعين الماضيين للمطالبة برحيل أبو سريع ".

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - وزير التعليم في خطاب سرى للغاية يطالب الجنزورى بالتجديد "لابوسريع" 

فيديو :: ابو اسماعيل ساخرًا: "أعرف كيف أزغط البط"


ساخرًا: "أعرف كيف أزغط البط" 

أبو إسماعيل:نرفض الديكتاتور ولو كان عادلاً 



 المرشح الرئاسي المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل









متابعات - رشا حمدي وجهاد الأنصارى: منذ 23 دقيقة 57 ثانية 
شبه المرشح الرئاسي المحتمل حازم صلاح أبو إسماعيل تجربة ترشحه للرئاسة برؤساء أمريكا أوباما وكارتر وريجان، قائلا: "لم يكن لهم تقلد طبيعى للمناصب السياسية داخل الدولة الامريكية، إنما فازوا فى انتخابات الرئاسة بسبب رؤيتهم التى لاقت قبول الشعب الأمريكى".
وأكد أبو إسماعيل: "إن المنصب يكون بناءً على رؤية وفهم وقدرة على إقناع الناس وليس ترقية من منصب إلى منصب".
ونبه أبو إسماعيل في مناظرة مع خبراء سياسة واقتصاد وثقافة وفن على قناة "سي بي سي" أمس الأربعاء: "إننا ما لم ندرك هذه اللحظة الفارقة برئيس مخلص وطني، رجل مواقف ستضيع ولن ترجع مرة أخري، إما أن ندرك الوطن وإما أن نضيع فاسأل الله أن يدرك هذا الجيل ما يعوض به ما عاشه الآباء والأجداد".
واعترض د.أسامة الغزالى حرب على تصريحات أبو إسماعيل وعلق: "أوباما رجل له خلفية سياسية فهو رجل متعلم فى أرقى جامعات أمريكا وكان رجل سياسى حقيقى وعضو بمجلس الشيوخ وبالتالى فهو خاض العملية السياسية منذ بدايتها وله تاريخه السياسى"، فرد حازم عليه: "هذا شىء لا يحزننى فأنت كنت عضوًا فى لجنة السياسات مع جمال مبارك وهذا قد يكون مؤهلا سياسيا، فالعبرة ليست بالمؤهل لكن بالقدرة على إدارة الدولة".
وقال المرشح الرئاسي ساخرًا: إنه يعلم "كيف يزغيط البط جيدا", في إشارة إلي ما قاله الإعلامي توفيق عكاشة عن ضرورة أن يعرف رئيس مصر القادم كيفية "تزغيط البط".
وأكد أبو إسماعيل أن الدعم هو الذي ضيَّع الفقراء لأن الحاكم يعلم أنه يعطي الدعم "للحرامية" وليس الفقراء, مشيرا إلي أن الاقتصاد يجب أن يسير نحو التحرر أكثر وتطبيق سياسات السوق.
وأشار الي ان بعض أبحاث القمح تثبت أن10% من انتاج القمح المصري تفقد عند جني المحصول و10% أخرى تفقد عند النقل و15% تفقد في التخزين, وبعض الخبز يتم تقديمه للبط أو للمواشي وفي النهاية يصل للمواطن.
وأوضح أنه سيقضي أول 4 أشهر في حكمه إذا فاز بالرئاسة في التدقيق في البيانات والدراسات الرسمية التي تتناول الحقائق والأرقام عن أوضاع مصر.
علي صعيد آخر، شدد أبو إسماعيل على أنه لن يفرض الجزية أو الحجاب علي المسيحيين أبدًا, لأن مؤسسة الأزهر هي المخولة بفرض مثل هذه الأمور والفتاوي الدينية.
وقال: إنه دائما ما يقول لنجله "لو داس أي شخص علي حق مسيحي واحد فدافع عنه حتي لو مت لأنك وقتها ستكون شهيدا في سبيل الحق".
ولفت الي المسلم الحقيقي يرفض الديكتاتور ولو كان عادلا فالديكتاتورية ضد الإسلام لأنه هو الذي يمتلك كل شىء .
وأشار الي أن الممارسة السياسية ليست هي التي يسمح بها الحكم الطاغوتي ولكن الممارسة السياسية هي التي تكون في الشارع وسط الناس، وأنه ووالده كانا محظورين من ممارسة السياسة.
وعن كيفية إدارته لملف علاقات مص بالدول الخارجية, أوضح أن العلاقات الخارجية لمصر يجب أن تقوم علي أساس ميزان المصالح الذي يدار بحكمة بالغة وفهم .
ولفت الي أن الحاكم المحنك الذكي هو الذي يمكن أن يقيم علاقات مع إيران واسرائيل وتركيا دون أن يخسر العرب أو يدير ظهره عنهم.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أبو إسماعيل:نرفض الديكتاتور ولو كان عادلاً 

قرار رائع من وزارة الصحه


قرار رائع من وزارة الصحه 
مستشفي مبره العصافره

أعلن الدكتور هشام شيحة، وكيل وزارة الصحة للطب العلاجى، أنه تم إرسال لجنة من إدارة العلاج الحر بالوزارة إلى مستشفي مبرة العصافرة غرب بمنطقة العامرية بالإسكندرية، وهى مستشفى خاص، وذلك لفحص دفاتر تسجيل المرضى وتسجيل الكاميرات.

قال مدير المستشفى لوزارة الصحة: إن المريضة صباح محمد جاد الرب (42 سنة) التى توفيت أمام باب المستشفى منذ يومين نتيجة عدم استقبال المستشفى لها، كان قد تم السماح لها بدخول المستشفى عندما حضرت الساعة الثانية فجر يوم السبت ١٠ مارس ٢٠١٢، حيث ادعت أنها تناولت سمكا مسمما ودخلت الطوارئ وناظرها إخصائى الباطنة، ولم يطلب منها أى مقابل كشف، لأنها حالة طوارئ.. لكن بالكشف عليها شك الطبيب أن لديها تسمم بمادة كيميائية وطلب نقلها إلى مركز السموم بجامعة الإسكندرية بسيارة إسعاف. 


أضاف رد المستشفى أن المريضة غادرت المستشفى الساعة ٩ صباحا، ثم عادت مرة أخرى الساعة 2.20 بسيارة ميكروباص. وقال المواطنون الذين نقلوها أنها تناولت حقنة من إحدى الصيدليات بالمنطقة، وعندما خرج الطبيب للكشف عليها داخل السيارة، لأنها كانت فاقدة للوعى، وجد أنها متوفية داخل السيارة فقام بابلاغ الشرطة بالحادث. 


أوضح الدكتور هشام شيحة، وكيل وزارة الصحة للطب العلاجى، أنه تم إرسال تعميم من قبل الوزارة لجميع المديريات الصحية ومديرى المستشفيات الخاصة بضرورة تنفيذ القرار الوزارى الذى ينص على استقبال الحالات المرضية الطارئة لمدة ٢٤ ساعة وعدم تحصيل أى مبالغ مالية منها، ثم يتم تخيير المريض باستكمال علاجه فى المستشفى على نفقته الخاصة أو نقله إلى مستشفى حكومى على نفقة الدولة. 


وأوضح أن المادة الخامسة من نفس القرار الوزارى تنص على أنه فى حالة مخالفة تنفيذ القرار تتعرض المستشفى إلى مساءلة قانونية وجنائية، وتتمثل فى سحب رخصة المستشفى والمساءلة الجنائية فى حالة حدوث مضاعفات نتيجة الإهمال. 


الاهرام

بالفيديو ... بنت غريبه جدا مش هتصدق هى بتعمل ايه سبحان الله شاهد واحكم بنفسك


بالفيديو ... بنت غريبه جدا مش هتصدق هى بتعمل ايه سبحان الله شاهد واحكم بنفسك 




عصام شرف أمام البرلمان يقدم مشروع ضخم لتنمية قناة السويس


عصام شرف أمام البرلمان يقدم مشروع ضخم لتنمية قناة السويسالأربعاء, 14 مارس 2012 10:21 



أ ش أ 


 






أكد الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء السابق، على أهمية الاستغلال الأمثل لقناة السويس وضفافها من خلال زيادة القيمة المضافة للسفن العابرة للقناة والتي تحمل نحو خمس تجارة العالم وتقديم خدمات معاونة تمثل تعويضا هائلا للاقتصاد الوطني عن سنوات طويلة من عدم استغلال القناة بالصورة المنشودة.

وأضاف شرف، في عرض قدمه مساء أمس الثلاثاء، أمام نواب لجنة النقل والمواصلات بالمجلس برئاسة المهندس صبري عامر: "أن هناك قيمة مضافة ضخمة يمكن أن تتحقق من خلال تقديم خدمات لوجيستية عبر محور قناة السويس وإقامة تجمعات صناعية على ضفاف القناة وباستغلال ما تتمتع به مصر من مميزات جغرافية وتاريخية لتعويض ما تمكنت موانئ أخرى عربية وأوربية من الاستفادة به في ظل عولمة الصناعة والتجارة".

ولفت إلى: "أن مشروع تنمية محور قناة السويس يرجع إلى الثمانينيات وهو مشروع أضخم من أي فرد أو حزب أو وزارة ويجب أن تتكاتف فيه كل الجهود، غير أن المعلومات المغلوطة والخاطئة أدت إلى توجيه رسائل خاطئة للعالم والمستثمرين بشأن هذا المشروع".

وأوضح: "أن ما تحصل عليه مصر من قيمة مضافة على الحاوية التي تمر بقناة السويس تصل في المتوسط إلى 100 دولار، متمثلة في المرور فقط والشحن والتفريغ، بينما في موانئ أخرى أوربية كميناء روتردام بهولندا تصل هذه القيمة المضافة إلى ما بين 3000 و5000 دولار، والسبب في ذلك هو أننا لم نستجب لمتطلبات الاقتصاد العالمي الجديد ولم نقم مراكز لوجيستية تصنيعية وخدمية، في الوقت الذي تقيم فيه الدول الأخرى مدنا كاملة بها خدمات التعليب والتغليف وغيرها من الخدمات إضافة إلى الخدمات التقليدية من الشحن والتفريغ".

ومن جانبه، قال النائب البدري فرغلي: "إنه سبق له أن تقدم بنفس هذا المشروع لتنمية محور قناة السويس قبل 8 سنوات لكن المشروع تعرض للقمع".

وأعرب فرغلي، نائب بورسعيد: "عن ذهوله من عدم استغلال نحو 400 كيلو متر على ضفاف قناة السويس التي تمر بها 18 ألف سفينة ومع ذلك ليس بها حوض لتصنيع السفن ولا حتى لإصلاح السفن، وكان يمكن أن يمكن بإقامة خدمات هائلة على ضفاف القناة أن تتحقق أحلام كل المصريين، لكن تراجعنا عن هذا الدور أعطى الفرصة لكثير من الموانئ الأخرى".

وقال: "إنه خلال فترة احتلال الانجليز لمصر ومنطقة القناة كانت هناك خدمات اجتماعية واقتصادية على ضفاف القناة وكان هناك تصنيع للسفن"، مشيرا إلى: "أن مصر هي موقع الاستثمار الأفضل للعالم كله وينبغي استغلال هذه الفرصة".

واقترح النائب البورسعيدي: "إنشاء هيئة تختص باستغلال ضفتي قناة السويس اقتصاديا واجتماعيا غير هيئة قناة السويس المعنية بإدارة الممر المائي للقناة"ز

أما الدكتور علي بسيوني، خبير النقل البحري، فقال: "إن إسرائيل سعت على مدار العام الماضي وحتى أوائل هذا العام إلى إعداد خطة لمشروع عملاق لإنشاء قناة عميقة لاستقبال السفن بمحاذاة الحدود الأردنية يركز على ميناء إيلات ليكون هذا الميناء هو عاصمة البحر الأحمر وخليج العقبة"ز

لافتا إلى: "أضراره على مصر قد يكون من الناحية السياحية أكبر منها من ناحية النقل"، مشيرا إلى: "أن هذا التجارة عبر هذا الميناء لا تمثل سوى 6% من تجارة إسرائيل لكنهم يسعون لاستغلاله سياحيا في ظل انشغال مصر بتداعيات الثورة".

ولفت الدكتور علي بسيوني، خبير النقل البحري إلى: "أن المشروع الإسرائيلي لإنشاء خط سكة حديدية بين مينائي أشدود على البحر المتوسط وإيلات على البحر الأحمر، حاول الإعلام الإسرائيلي تضليل المصريين بأن هذا المشروع سينافس قناة السويس لكن الأمر الواقع يؤكد عدم قدرة إسرائيل على ذلك، نظرا لصعوبة الطبيعة الطبوغرافية للمنطقة، وأن الحاويات ستحتاج الكثير من عربات القطارات لنقل ما تحمله سفينة واحدة، ثم ستحتاج قبل القطار وبعده إلى السفن ومن ثم فإن التكلفة ستكون أعلى من قناة السويس".

وأوضح: "إن هذا الخط الحديدي في الواقع ما هو سوى جزء من هذا المخطط الذي يشمل مطارا في إيلات يستغرق إنشاؤه ثلاث سنوات"، ومشيرا إلى: "أن دخل إسرائيل من السياحة خلال فترة انشغال مصر بالثورة فتح شهيتها لتحويل ميناء إيلات لمدينة سياحية وخصصوا 400 مليون شيكل لهذا الغرض".

واقترح بسيوني: "إنشاء هيئة في شرق بورسعيد، وهي فكرة جاهزة للتنفيذ، على أن تكون الهيئة بعيدة عن الدولة وبها مركز فكري لتقييم الدراسات التي تم إعدادها من جهات كثيرة".

وبدوره، اعتبر النائب المهندس عبد الفتاح حرحش: "أن مشروع تنمية محور قناة السويس هو مشروع القرن ولو نفذ سيضاف إلى مشروعات محمد علي في مجال الري والخديوي إسماعيل في بناء المنشآت وعبد الناصر في بناء السد العالي والدكتور فاروق الباز بالنسبة لممر التنمية"، مشيرا إلى: "أن محور قناة السويس سيكون الممر الحقيقي للتنمية في مصر".

وقال: "إذا حوربنا في منابع النيل فلابد أن يكون هناك بديل لتعويضنا، وهذا سيتحقق من خلال هذا المشروع القومي الذي دعا إلى الاكتتاب العام فيه من رأس المال الوطني، وليكن أي طرف خارجي شريكا لنا ولكن لا يكون صانعا على أرضنا"

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عصام شرف أمام البرلمان يقدم مشروع ضخم لتنمية قناة السويس 

تيسير فهمي تترشح للرئاسة


ثالث امراة تعلن ترشحها للرئاسة
تيسير فهمي تترشح للرئاسة

الأربعاء, 14 مارس 2012 11:43 






 






قامت الفنانة تيسير فهمي بالإعلان عن ترشحها لرئاسة مصر؛ لتصبح بذلك ثالث امرأة تعلن ترشحها بعد الإعلامية بثينة كامل والكاتبة د. منى برنس.

وطبقا للمصادر فإن تيسير فهمي قد سحبت أوراق ترشحها للرئاسة بالفعل، مؤكدة أنها ستعتزل الفن وتتفرغ تماما للعمل السياسي في حال فوزها.

وبذلك تعتبر تيسير فهمي ثاني فنانة تعلن ترشّحها لرئاسة مصر بعد المطرب نادر أبو الليف.
 

يُذكر أن تيسير فهمي سبق لها أن ترشّحت لمجلس الشعب عن دائرة قصر النيل لكنها لم تفز في الانتخابات، وكانت من أوائل الفنانين الذين شاركوا في اعتصام ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير ، كما أنها أسست حزبا سياسيا مؤخرا يحمل اسم "المساواة والتنمية

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - تيسير فهمي تترشح للرئاسة 

ننشر قصة زوجة بالمنيا تتخلص من زوجها وتلقى بأشلائه فى الشارع.. "سماح" حصلت على وصفة القتل من الإنترنت.. نامت بين أحضانه ثم طعنته بسكين صغير وقطعت أحشاءه بآخر أكبر وألقته للكلاب ووقفت تتفرج عليه


ننشر قصة زوجة بالمنيا تتخلص من زوجها وتلقى بأشلائه فى الشارع.. "سماح" حصلت على وصفة القتل من الإنترنت.. نامت بين أحضانه ثم طعنته بسكين صغير وقطعت أحشاءه بآخر أكبر وألقته للكلاب ووقفت تتفرج عليه

الأربعاء، 14 مارس 2012 - 11:20
الزوجة القاتلة
المنيا - حسن عبد الغفار
شعرت بتغير معاملته معها وأنه لا يشعرها بآدميتها واستحالت الحياة بينهما بعد أن كانا على خلاف دائما فقررت التخلص منه.

بدأت الواقعة الأسبوع الماضى عندما توجهت "سماح" (41 سنة ـ تعمل مشرفة سياحية سابقا) بصحبة شقيق زوجها إلى قسم بندر المنيا لتحرير محضر بغياب زوجها ويدعى "عادل إبراهيم" (40 سنة ـ مرشد سياحى) عن المنزل والذى أقر شقيقه بأن هناك شبهة جنائية وراء اختفاء شقيقه.

وبمرور الأيام فوجئ الرائد هشام عبد الحكيم يصطحب زوجة أخيه إلى القسم مرة أخرى ويؤكد أنها قامت بقتله وقد اعترفت المتهمة بارتكابها الجريمة، وأقرت فى المحضر الذى تم تحريره أنها كانت على خلاف دائم مع زوجها وكان دائما يضربها، وأضافت أنه أعدم شخصيتها، وقبل الواقعة بـ15 يوما قامت بالدخول على النت على صفحة كيف تقتل شخصا وصفحة كيف تتخلصين من زوجك.

وفى نفس يوم ارتكاب الحادث قامت بممارسة الجنس معه حتى صباح اليوم الثانى حتى نام المجنى عليه نوما عميقا وبعد استغراقه فى النوم قامت بطعنه بسكين صغيرة الحجم إلا أنها لم تفلح الطعنة فقامت بطعنه بسكين كبيرة حتى ظهرت أحشاؤه وسقط صريعا على الأرض وكأنها لم تفعل شيئا نامت بجواره حتى اليوم التالى، وبعدها قامت بتقطيع جثته ابتداء من يده إلى قدميه وبعدها قامت بسلخ جلده عن العظام وقطعته قطعا صغيرة الحجم وجمعتها فى أكياس بلاستك سوداء، ثم ألقتها فى الفناء المجاور للمنزل وأخذت تشاهد الكلاب والقطط تأكل من لحم الجثة وبعدها قامت بتكسير الجمجمة بواسطة أنبوبة بوتاجاز حتى هشمتها تماما وأخذت فى تكسير عظامه ووضعت عليها دهانا أسود كى لا ينكشف سرها.

وبإجراء التحريات التى قام بها المقدم هشام عبد الحكيم، رئيس مباحث البندر، تحت إشراف العميد على سلطان، مدير البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا، تبين وجود علاقة آثمة بين الزوجة وبين شخص آخر والتقت به بعد ارتكابها الجريمة.

كان العقيد أحمد رستم، مأمور قسم شرطة المنيا، قد تلقى بلاغا من "السيد إبراهيم وهبة عبد الله" (43 سنة ـ باحث قانونى بمستشفى مغاغة العام) ويقيم بقرية أبا الوقف بمركز مغاغة يفيد باختفاء شقيقه "عادل" (40 سنة ـ مرشد سياحى) وشكك المبلغ فى وجود شبهه جنائية وراء اختفائه، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 2108 لسنة 2012 إدارى قسم شرطة المنيا، وتم إخطار النيابة العامة التى أمرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات.


اليوم السابع 

الدستور :الأنبا بيشوي والأنبا موسى.. الأقرب لخلافة البابا شنودة.. والنتيجة يحسمها طفل!

الدستور :الأنبا بيشوي والأنبا موسى.. الأقرب لخلافة البابا شنودة.. والنتيجة يحسمها طفل!


الأنبا بيشوي والأنبا موسى.. الأقرب لخلافة البابا شنودة.. والنتيجة يحسمها طفل!صحة البابا" ربما يكون هو الملف الأكثر خطورة الآن وقد يلقي بظلاله على مستقبل اندماج الأقباط في الحياة السياسية في مصر، اتحاد شباب ماسبيرو دعا إلى إقامة صلاة من أجل الدعاء لقداسة الثالث اليوم الأربعاء بساحة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك بعد تواتر أنباء عن تدهور حالته الصحية في الآونة الأخيرة.البابا شنودة عانى من وعكة صحية شديدة منذ 10 أيام، اضطر بسببها إلى إجراء عملية حقن مجهري للفقرات القطنية، الأمر الذي يثير تساؤلا حول الخفية المتوقع للبابا، والذي سيحمل على كاهله مسؤولية إدارة كنيسة الإسكندرية أو الكرازة المرقسية التي يعود عمرها إلى ما يقرب من ألفي عام، في وقت شديد الحساسية يتزامن مع اختيار رئيس جديد لمصر في ظل تصاعد للتيار الإسلامي.ورغم صعوبة تحديد اسم بعينه لخلافة البابا شنودة، نظرا لأن الاختيار يتم عبر طفل لا يزيد عمره على أربع سنوات، فإن هذا لم يمنع من تداول عدة أسماء منها مثلا ثلاثة من الأساقفة، اختارهم البابا شنودة كسكرتارية خاصة له، هم الأنبا بطرس والأنبا يؤانس والأنبا آرميا، الذين صاحبوه خلال هذه الفترة في كل ما يقوم به، سواء من زيارات خارجية أو رحلات علاجية، ويعتمد عليهم البابا في كل لقاءاته ومقابلاته سواء بالمقر البابوي، أو خارج المقر وهم أنفسهم الذين ذهبوا للقاء الفريق سامي عنان، رئيس الأركان بعد مجزرة ماسبيرو.الأنبا يؤانس كان قد ارتبط اسمه بشائعة خلافته البابا شنودة، وطالب البعض داخل الكنيسة بمحاكمته بعد أن اتهموه بالتورط في نشرها، خصوصا أنه مرتبط لدى الأقباط من خلال إقامته صلاة التسبحة بكنيسة العذارء بالزيتون التي تشهد حضورا مكثفا من الكهنة والأقباط يتجاوز الآلاف، ليكون الأسقف الوحيد الذي استطاع جذب الأقباط له بأعداد هائلة بعد البابا شنودة لكن يؤانس نفى الموضوع تماما.ويمتاز الأنبا يؤانس بقربه الشديد من البابا وتوسطه في كثير من القضايا بين نظام مبارك والكنيسة، والتي كان آخرها تكليفه بالسفر إلى أمريكا لاستقبال مبارك في أثناء لقائه الأخير بباراك أوباما، وهي الزيارة التي أثنى خلالها مبارك على وطنية الكنيسة وشكر البابا على حسن اختياره الأنبا يؤانس.الترجيحات أيضا طالت الأنبا أرميا، حيث ترددت شائعة حول إحالته إلى محاكمة كنيسة عاجلة بسبب ما قيل عن تورطه في شائعة وفاة البابا يوم 22 أغسطس الماضي. ويتميز الأنبا أرميا بالغموض ولا يعرف عنه الكثير من المعلومات.وظهرت عدة أسماء خلال الفترة الأخيرة، منها الأنبا رويس مستشار البابا الروحي الذي شارك في بعض اللقاءات التي جمعت البابا بشخصيات عامة، وكذلك لقاءات المجلس العسكري، والأنبا بولا أسقف طنطا الذي اختاره البابا ليكون نائبا عنه في رئاسة المجلس الإكليريكي الذي يختص بنظر قضايا الطلاق والزواج الثاني، والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة رئيسا للجنة الإعلام بالمجمع المقدس، والذي كان المتحدث الرسمي للكنيسة، لكن جرأة تصريحاته جعلت البابا يبعده عن الكاميرات لفترة قبل أن يعود إلى الظهور مجددا.ويبقى الاسمان الأكثر قربا إلى كرسي البابوية هما الأنبا بيشوي والأنبا موسى، الأول هو أسقف دمياط وسكرتير المجمع المقدس وكان له دور كبير في الكنيسة، ولم ينحصر هذا الدور إلا بعد تصريحاته الصحفية أمام المرشح الرئاسي محمد سليم العوا على صفحات الصحف قبل الثورة، والتي تسببت في تقلص دوره كثيرا.والأنبا بيشوي كثير العداوات وله كثير من الخصوم، سواء في الكنائس الأخرى الكاثوليكي والإنجيلية، أو داخل الكنيسة الأرثوذكسية نفسها، ورغم هذا فإنه لا يزال الأقوى والأقرب من البابا شنودة، وربما يعود هذا لتوليه سكرتارية المجمع المقدس حتى إن البعض يطلق عليه لقب حامي الإيمان وصخرة الكنيسة!أما الأنبا موسى الأسقف العام للشباب، فهو دائما ذراع البابا للحوارات الوطنية، والمشاركات التي يطلب من الكنيسة الوجود فيها، ويتميز الأنبا موسى بشعبيته الكبيرة ووداعته وقربه من الشباب، وعلى عكس الأنبا بيشوي فهو يتمتع بالقبول لدى الكنائس الأخرى.ورغم كل هذه الترشيحات فإن اختيار البابا يخضع للائحة 1957، والتي تضع شروطا للبطريرك الجديد وهي أن لا تقل سنه عن أربعين عاما وأن يكون قد مضى في سلك الرهبنة بالأديرة مدة لا تقل عن خمسة عشر عاما، وأن يكون مصريا ولم يسبق له الزواج، سواء أكان أسقفا أو راهبا أو مطرانا.وتتكون لجة للترشيح مكونة من تسعة أشخاص من المجمع المقدس وتسعة أشخاص من هيئة الأوقاف القبطية وتجتمع اللجنة وتفتح باب الترشيح ويتقدم من تتوافر فيه الشروط، وتجرى بينهم الانتخابات ويؤخذ أكبر ثلاثة يحصلون على أعلى الأصوات ثم يتم الاختيار بينهم بـ"العناية الإلهية" عن طريق طفل!

الدستور الاصلى
 

أسعار العملات اليوم 14 مـــارس 2012


أسعار العملات اليوم 14 مـــارس 2012







بالفيديو ...ركبها صح ..... حسني مبارك مضحك جدا


بالفيديو ...ركبها صح ..... حسني مبارك مضحك جدا





مشاجرة بالأسلحة النارية والمولوتوف بسبب معاكسة فتاة بإمبابة

مشاجرة بالأسلحة النارية والمولوتوف بسبب معاكسة فتاة بإمبابة

الأربعاء، 14 مارس 2012 - 11:12
صورة أرشيفية 
كتب بهجت أبو ضيف

تسببت معاكسة عامل لفتاة فى نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف بمنطقة إمبابة، مما أثار الزعر لدى الأهالى، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة وتولت النيابة التحقيق.

وكان اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قدم بلاغا بنشوب مشاجرة بشارع همام عبد العال بإمبابة، فانتقل العميد محمود فاروق مدير المباحث الجنائية وتوصلت التحريات إلى أن عاملا بمصنع ملابس يدعى "محمد.ص" 36 سنة، عاكس فتاة تدعى "شريفة.م" 26 سنة، وفور إخبارها أفراد أسرتها أطلقوا الأعيرة النارية وألقوا زجاجات المولوتوف، وحاولوا كسر باب المصنع للفتك بالعامل، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين والأسلحة النارية وبمواجهة العامل اعترف بارتكاب الواقعة، فتم إخطار النيابة للتحقيق.







اليوم السابع

مدرس اعدادي بدمياط استدرج طالبه واغتصبها فى بيته

مدرس اعدادي بدمياط استدرج طالبه واغتصبها فى بيته





الاربعاء 14 مارس 2012 11:08:35 ص

تجرد مدرس إعدادى من كل مشاعر الإنسانية وأغفل قدسية المهنة التى يعمل بها بعد أن قام باستدراج طالبته إلى منزله بعد إيهامها برغبته فى الزواج منها.

ترجع الواقعة عندما تلقى مركز شرطة فارسكور بلاغا من ولى أمر إحدى الطالبات بالصف الثانى الإعدادى بإحدى قرى مركز فارسكور باختفاء ابنته عن المنزل فى ظروف غامضة

تم عرض الأمر على العميد أحمد حسن، رئيس مباحث دمياط، الذى أمر بتشكيل فريق من البحث الجنائى للبحث والتحرى حول ملابسات الاختفاء، حيث تبين وجود علاقة عاطفية تربط الطالبة وتدعى (ى.م) بالصف الثانى الإعدادى وبين مدرسها ويدعى (و.ع) وهناك تبادل رسائل بينهما ومكالمات امتدت إلى أربعة أشهر حتى أوهمها بالحب.




البشاير
 

الجنزوري يصل مجلس الوزراء مبكرًا لتجنب المظاهرات

الجنزوري يصل مجلس الوزراء مبكرًا لتجنب المظاهرات


14-3-2012 | 10:43
الدكتور كمال الجنزوري

القاهرة - أسماء عبد الله
وصل الدكتور كمال الجنزوري مبكرًا صباح اليوم إلى مقر مجلس الوزراء بشارع قصر العيني، وذلك قبل موعده بساعة كاملة، حتى يتجنب المظاهرات التي تغلق حاليًا شارع الفلكي من جهة وزارة الصحة.
يجتمع الجنزوري اليوم لبحث مشكلة شركة العامرية للإطارات بالإسكندرية والتي تتعلق بأحقية اتحاد العاملين بالشركة بنسبة 40% من أسهم الشركة، وذكرت مصادر سياسية بمجلس الوزراء أن الجنزوري أخذ دفعة قوية من المجلس العسكري بعد الهجوم الذي تعرضت له حكومته على أثر قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني.






سميرة: مستقبل المرأة المصرية فى خطر


عقب براءة طبيب "كشف العذرية".. 

سميرة: مستقبل المرأة المصرية فى خطر 




كتبت-أماني زهران: منذ 25 دقيقة 16 ثانية 
في حوار لها مع صحيفة (جارديان) البريطانية أكدت الناشطة السياسية "سميرة إبراهيم"، صاحبة الدعوى القضائية لكشف العذرية، أن مستقبل المرأة المصرية في خطر.
وتابعت سميرة أن الحكم الذي صدر مؤخرا ببراءة الدكتور المجنَّد "أحمد عادل" المتهم في قضية اختبارات العذرية، يُعد ضربة للنضال النسائي في مصر، ونكسة لها شخصياً وحذرت من أن حقوق المرأة واقعة تحت وطأة وتهديد "العسكري والإسلاميين".
ولفتت الصحيفة إلى أن "سميرة إبراهيم" كانت أول من تحدتث عن تعرضها لانتهاك، جنبا إلى جنب مع 8 نساء أخريات في السجن العسكري، حيث تم احتجازهن بين عشية وضحاها، بعد القبض عليهن أثناء تظاهرهن في ميدان التحرير في مارس الماضي، مؤكدة أنه على الرغم من أنه كان عاما صعبا عليها إلا أنها تصر على عدم التراجع.
وقالت "سميرة" للجارديان: "أنا أصر على الحصول على حقوقي، ولن أتخلى عنها، بغض النظر عن التكلفة التي ستقع على عاتقي سواء كانت مادية أو معنوية، لأن مستقبل المرأة المصرية في خطر ولا يتحمل الخوف والتردد".
واستنكرت الصحيفة ما تواجهه المرأة المصرية الآن، حيث إنه بعد الإطاحة بالرئيس مبارك في فبراير 2011 كانت هناك آمال جادة في أن الأمور تتغير نحو الأفضل لجميع المصريين، بمن فيهم النساء، إلا أن الأمور أخذت منعطفاً للأسوأ عندما تم مهاجمة المسيرة النسائية في التحرير أثناء احتفالهن باليوم العالمي للمرأة العام الماضي.
ورأت الصحيفة أن "سميرة" دفعت ثمناً باهظاً لتحرير المرأة من الخوف لكونها أول من جهر بالاعتداء الجنسي وأصبحت ممثلاً لضحايه، وقالت "سميرة" تجاه هذه النقطة: "لقد ضحيت بوظيفتي والآن بضياع سمعتي في وسائل الإعلام المصرية، وأن الدعم النفسي التي كانت تتلقاه في البداية لم يدم طويلاً، وأصبحت أقف وحيدة وهذه هي الكارثة الكبرى".
ورأت الصحيفة أن الغريب في هذه القضية أن العديد من أعضاء المجلس العسكري الحاكم، سبق أن أقروا أن الاختبارات لم تحدث، وما يبرر ذلك هو أنه أراد أن يتجنب مزاعم الاغتصاب ضد جنود الجيش.
ونقلت الصحيفة الرأي الفلسفي لإبراهيم حول الحكم قائلة: "إنه كان الأفضل أن يحصل الدكتور المتهم على حكم مُخفف لأنه في حال الحكم عليه بستة أشهر أو سنة فإنه سيكون كارثة، لذلك أرى أن الحكم لصالحي لأنه الآن من حقي اللجوء إلى القانون الدولي".
وعلى الرغم من ارتباكها الواضح قالت: "ما حدث هو أكبر دليل على فساد القانون المصري خاصة العسكري وأنا لا أتوقع الحصول على أي حق لي في ظل الحكم العسكري، لأن الجيش - خصوصا المجلس العسكري - لن يتهم نفسه".
وأكدت الصحيفة أن الخطوة القادمة لإبراهيم هي اللجوء للقانون الدولي، مع جماعات حقوق الإنسان المصرية ستقوم بمتابعة القضية على الساحة الدولية، أولا مع اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وهي هيئة شبه قضائية والتي تدرس دعاوى ضد الحكومة المصرية من قبل جماعات حقوق الإنسان المحلية.
وتابعتت: "لقد قررت رفع دعوى قضائية دولية ومن حقي كمواطنة عدم التفريط في حقوقي هنا، خاصة بعد أن اعترف الكثير من القادة العسكريين بالحدث، ونكروا الآن ذلك".


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - سميرة: مستقبل المرأة المصرية فى خطر 

بالصور ...أخطار الاستنساخ أدخل ومش هتبطل ضحك التعليق لكم


مخاطر الاستنساخ