الأربعاء، 14 مارس 2012

أنصار محمد حسان"يسحلون"صحفية".. والشيخ كان بيتفرج


أنصار محمد حسان"يسحلون"صحفية".. والشيخ كان بيتفرج
الاربعاء 14 مارس 2012 1012 ص
المنصورة ـ ســـــــــــــــــارة زينهم

اعتدى عدد كبير من المنتقبات وشباب من التيار السلفي بجامعة المنصورة على الزميلة الصحفية سما الشافعي ، خلال حضورها ندوة للداعية الكبير محمد حسان أقيمت فى جامعة المنصورة

ان ماحدث للزميلة سما مهزله لابد وان يعاقب هؤلاء المعتدون وفق القانون، لاسيما وان الشافعي كانت تؤدى مهنتها الصحفيه وهى تحضر ندوه للشيخ محمد حسان بجامعة المنصوره واثناء حديثه اعترض شاب على كلامه فاقمت سما الشافعى بتصوير ماحدث فمنعها الحرس الخاص للشيخ محمد حسان من التصوير

ولم يكتفوا بما حدث بل اعتدوا عليها بالضرب بالايدى وسحلها ولم يمنع الشيخ محمد حسان هؤلاء من التعدى عليها بل اكمل ندوته وكأن شىء لم يحدث.

هذا يتكرر دوما مع عدد كبير من الصحفيين بشكل مستمر فلابد من اتخاذ وقفه صارمه وقرار حاد بشأن ماحدث للزميله سما الشافعى.‏

من جانبه أدان حزب الكرامة بمحافظة الدقهلية الاعتداء السافر على الزميلة سما الشافعي مراسلة جريدة الكرامة من قبل أنصار الداعية محمد حسان في أثناء تغطيتها لاحتجاجات داخل ندوه له بجامعة المنصورة.

جاء ذلك في بيان للحزب استنكروا فيه تصرف لجنة نظام الندوة وأنصار حسان شباب وفتيات الذين قاموا بالتعدي بالضرب على الصحفية سما الشافعي وسحلها وإخراجها من المدرج مغشي عليها دون أن يحرك حسان ساكنا.

كما أدانوا اتهام شباب نادي الفكر الناصري وتيار التجديد الاشتراكي بالكفر والعمالة لمجرد اعتراضهم على أقوال حسان داخل الندوة، وحمل البيان جامعة المنصورة مسئولية الاعتداءات والحجر على حرية الصحافة والرأي وإتاحة الفرصة لحسان وأنصاره بفعل ما يشاءون داخل الجامعة.

ومن جانبها أكدت الزميلة سما الشافعي أنها تقدمت بمذكرة رسمية إلى رئيس الحرس الجامعي لإثبات الواقعة إلا أنه طالبها بأسماء الطلاب الذين اعتدوا عليها الأمر الذي نفت قدرتها على الحصول عليه وطالبت بإحضار جميع المسئولين من الطلاب عن لجنة النظام ومحاسبة الأسر المنظمة للندوة.

جدير بالذكر أن ندوة حسان التي جرت يوم الإثنين الماضي قد شهدت عدد من المشادات بسبب رفض انصارة توجيه عدد من الطلاب المعارضين انتقادات له وقاموا بإخراجهم وعندما حاولت الشافعي تصوير ما يحدث فوجئت بأعضاء لحنة النظام يقوموا بإخراجها عنوة لتواصل عدد من المنتقبات سحلها وجرها أرضا حتى أخرجوها من مقر الندوة دون أن يعبأ بها حسان أو مرافقوه من الشيوخ.
البشاير