الثلاثاء، 21 فبراير 2012

مناقشات مصرية أمريكية لحل أزمة التمويل الأجنبي


مناقشات مصرية أمريكية لحل أزمة التمويل الأجنبي

صورة أرشيفية
آخر تحديث :الأربعاء 22.02.2012 - 01:25 ص


واشنطن - أ ش أقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن المسئولين الأمريكيين منخرطون في مناقشات مكثفة مع المسئولين المصريين بشأن جميع المسائل المتعلقة بالأمريكيين الممنوعين من السفر فيما يتعلق بقضية التمويل الأجنبي وعمل منظمات العمل المدني في مصر.

وأضافت، خلال الموجز اليومي لخارجية الأمريكية أمس، أنه وفقا لما قالته وزيرةالخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون: "ما نأمل فيه ونتوقعه هو أن نتمكن من حل هذا الموضوع".

وفيما يتعلق باستمرار العملية القانونية في هذا الصدد رغم المناقشات والمشاورات، قالت نولاند: "إننا نواصل العمل مع المصريين على هذه المسألة.. وقد رأينا بعض التقارير الصحفية بشأن الخطوات التالية.. وأنا لن أعلق على تقارير صحفية.. كما أن وزيرة الخارجية رفضت التعليق عليها أيضًا".





حمزاوي وأبو حامد يجمعان توقيعات لتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري

حمزاوي وأبو حامد يجمعان توقيعات لتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري






Tue, 21-02-2012 - 6:26





قام النائبان «عمر حمزاوي» و«محمد أبو حامد» -من التيارات الليبرالية- بقيادة حملة في مجلس الشعب لجمع توقيعات من النواب لتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري الخاصة بعدم جواز الطعن على قرارات لجنة انتخابات الرئاسة.
وجدير بالذكر، أنه قد تسببت المادة 28 من الإعلان الدستوري والتي تعطي اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية صلاحيات مطلقة، بما فيها عدم الطعن على ما تعلنه من نتائج في أزمة داخل اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشعب صباح اليوم.
وقد طالب النائب «أبو العز الحريري» المجلس العسكري بإعلان دستوري جديد يعلن فيه إلغاء دستور 71 وإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري الجاري، وهو ما اعتبره النائب حسين محمد إبراهيم محاولة للانتقاص من صلاحيات البرلمان، وقال: «إحنا لسة هانستنى العسكري يصدر لنا إعلان دستوري وإحنا موجودين هو إحنا هنرجع تاني لورا».




الدستور

الجماعة الإسلامية تستنكر تصريحات وزير الداخلية عن "اللحية"


الجماعة الإسلامية تستنكر تصريحات وزير الداخلية عن "اللحية"

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
آخر تحديث :الأربعاء 22.02.2012 - 01:37 ص


كتب ـ إيهاب عمراستنكرت الجماعة الإسلامية بأسيوط تصريحات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخليةعن اللحية أثناء زيارته للمحافظة.

وجاء في البيان أن كلام وزير الداخلية في محافظة أسيوط عن إطلاق اللحية صادم للكثيرين حيث قال "إنّ اللحية عادة وليست سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم"، وهذا كلام بعيد كل البعد عن الحق، بل ذهب الجمهور من علماء الشريعة إلى أن إعفاء اللحية واجب شرعي، لأن الأمر يقتضي الوجوب ما لم تأت قرينة تصرفه إلى ندب أو استحباب وقد أمر النبي صلي عليه وسلّم في الحديث الصحيح قائلاً: أعفوا اللحية وحفوا الشارب وهذا ما توافق عليه الأئمة الأربعة ومن وافقهم من أهل العلمسلفًا وخلفًا ولم يقل بقول وزير الداخلية أحد نعرفه من أهل العلم المعروفين.

وأكد الشيخ حمادة نصار المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية بأسيوط أن قول وزير الداخلية ليس بحجة في الدين لأنّه ليس أهلاً للفتوى مع احترامنا الشديد لشخصه.

وأشار نصار إلى أن الجماعة الإسلامية أصدرت بيانًا طالبت فيه وزير الداخلية بتنقية أدبيات الداخلية وقراراتها من كل ما يخالف الشريعة وأن يبتعد عن التصريحات المستفزة التي تفتقر إلى الحكمة وعليه أن يسأل أهل العلم عن كل ما لا علم له به، ثم ما المانع من ترك قضية اللحية بالخيار باعتبارها حرية شخصية ما دامت لا تؤثر على الأداء الوظيفي لضابط الشرطة تأسيًا بالحاصل مع رجل الشرطة في كثير من دول العالم.. ثم ما هو العائد من إعادة إنتاج خطاب عفى عليه الزمن وأصبح من مخلفات الأنظمة السالفة؟


فيديو.الدغيدى ترفض حجب المواقع الإباحية

فيديو.الدغيدى ترفض حجب المواقع الإباحية






متابعة- محمد عبدالستار:

اعترضت المخرجة ايناس الدغيدى على طلب الإحاطة المقدم بمجلس الشعب لحجب المواقع الإباحية مؤكدة أن طبيعة البشر تكمن فى البحث عن الأشياء المحجوبة عنه مشيرة إلى أن الشباب يعانى من الحرمان الجنسى لتحكم العادات والتقاليد والدين فى ثقافة المواطنيين منتقدة التيارات الاسلامية عن تشددها فى ذلك الموضع رغم تعدد زواج الكثير من كبار المشايخ قائلة "الله اعطاكم الحرية لكى تتزوجوا وتعيشوا فلماذا تريدون حجب الشباب عن مشاهدة الأفلام الاباحية".
وأوضحت الدغيدى ان الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوح رجل وطنى يتميز بالوسطية فى التدين اضافة الى صرامته فى الحوار المتسم بالثقافة المعرفية واصفة الدكتور ابوالفتوح بأنه يشبه والدها فى تعاملاته، موضحة أن أبوالفتوح هو الأفضل للتعامل مع التيارات الاسلامية حيث أنه كان ينتمى إلى جماعة الاخوان المسلمين لفترة طويلة تمكنه من التعرف على خباياهم مؤكده ان دعمها لأبوالفتوح لا يعد النهائى خاصة أنه من الممكن أن يظهر شخصيات أفضل على الساحة السياسة فى الفترة المقبلة.
واضافت الدغيدى لبرنامج "مصر الجديدة" مساء اليوم الثلاثاء أنها تتمنى أن يتم اتخاذ قرار بسرية جلسات مجلس الشعب قائلة ان مجلس الشعب بدأ يفقد هيبته خاصة ان الكثير من النواب يقوم ليلقى كلمته ويضع معها لمسات العرض الاعلامى الامر الذى اصبح يعطى للشارع انطباع سىء عن برلمان الثورة التى وصفته بأنه يهتم بالقشور ولا يتطرق الى مناقشة قضايا الثورة التى عقد من اجلها فضلا عن كثرة المشاحنات والمشادة بين النواب.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.الدغيدى ترفض حجب المواقع الإباحية

رغم حظر التصوير .. صور جديدة لحفل زواج ابنة غادة عبد الرازق "روتانا"



رغم حظر التصوير .. صور جديدة لحفل زواج ابنة غادة عبد الرازق "روتانا"






بعد قرار الفنانة غادة عبد الرازق بعدم خروج أي صور من حفل زفاف ابنتها "روتانا" للنور، إلا أن هناك صورًا ظهرت للفرح الذي كان يحييه اللبناني فارس كرم، وحضره العديد من الشخصيات المعروفة بمصر وخارجها..

كان الحفل قد أقيم في الجمعة 17 فبراير بفندق "فورسيزن" بجاردن سيتي، بحضور عدد كبير من الفنانين وأظهرت الصور ماجد المصري ومصمم الأزياء العالمي هاني البحيري والراقصة دينا وآخرين.. وكانت قد تسربت من قبل مجموعة من الصور بجودة ضعيفة للاعب كرة القدم عماد متعب وزوجته يارا نعوم من قبل، فضلاً عن وجود خطيب الفنانة غادة عبد الرازق الصحفي محمد فودة.
















رجيم شوربة العدس

رجيم شوربة العدس
أنا هاكتب لكم رجيم نتيجته 100 % بس للى تقدر عليه
وهو إسمه رجيم شوربة العدس
وهو بينزل الوزن بسرعة جدا . حاولوا تجربوه خصوصا إننا فى فصل الشتاء والعدس مستحب جدا فيها للتزود بالطاقة والإحساس بالشبع .





هل تعلمين عزيزتي أن شوربة العدس كنز غذائي ثمين؟ اذ يعتبر رجيم شوربة العدس من الرجيمات المفيدة والسريعة المفعول حيث يساعد العدس على انقاص الوزن في وقت قصير كما انه لا يسبب اي اضرار صحية لأن العدس ملئ بالقيم الغذائية العالية.



فوائد شوربة العدس:

تعتبر شوربة العدس من أشهر الأكلات المصرية، وتحتوي شوربة العدس على قيمة عالية من الألياف الغذائية التي تلعب دوراً هاما في الهضم، وهي كالأتي:



- تنظيم امتصاص الأمعاء للسكريات.


- تقليل امتصاص الأمعاء للكولسترول.


- تسهيل مرور فضلات الطعام من خلال القولون.


- تخفيف أعراض القولون العصبي.


- حماية الجسم من ارتفاع هرمون الأنسولين.



بعد التعرف على فوائد شوربة العدس، إليكِ جدول رجيم "شوربة العدس":



- وجبة الإفطار في جميع الأيام مكونة من:ثمرة جريب فروت أو ½ كوب حليب خالي الدسم.



- جدول وجبات الغذاء:



اليوم الأول: أي كمية من السلطة الخضراء بدون زيت.



اليوم الثاني: طبق سلطة خضراء + طبق شوربة عدس خالي من أي دهون ويمكن إضافة بعض الخضروات لشوربة العدس.



اليوم الثالث: طبق سلطة خضراء + قطعة دجاج أو لحم أو سمك مسلوقة أو مشوية خلية من أي دهون.



اليوم الرابع: طبق سلطة خضراء + طبق شوربة عدس.



اليوم الخامس: طبق سلطة خضراء + قطعة دجاج أو لحم أو سمك.



اليوم السادس: طبق سلطة خضراء +طبق شوربة عدس.



اليوم السابع: طبق سلطة خضراء + قطعة دجاج أو لحم أو سمك.



- وجبة العشاء في جميع الأيام تتكون من:طبق سلطة خضراء كبير + أي كمية من الجبن القريش



- عند الشعور بالجوع بين الوجبات، يمكن تناول: كوب زبادي دايت أو برتقالة أو تفاحة خضراء.



ملاحظة هامة:



الوزن قبل ماتعملى الريحيم



وبعد ماتخلصيه توزنى


وان شاء الله تخسى وتبقى احلى

طالب فرنسى يخترع غسالة ملابس تعمل بواسطة الثلج الجاف

طالب فرنسى يخترع غسالة ملابس تعمل بواسطة الثلج الجاف


الأربعاء، 22 فبراير 2012 - 01:35

صورة أرشيفية
باريس (أ ش أ)

طرح المصمم الفرنسى ايلى اهوفى، وهو طالب فى السنة الخامسة فى المعهد العالى للتصميم بفرنسا بمدينة فالنسيان بشمال البلاد، تصميم غسالة قادرة على تنظيف الملابس فى غضون دقائق بدون استخدام الماء أو الصابون، حيث تعمل بواسطة الثلج الجاف.

ويعتمد الطالب الفرنسى فى تصميمه على أن الثلج الجاف هو عبارة عن ثانى أكسيد الكربون فى حالته الصلبة، يتحول مباشرة من الحالة الصلبة إلى الغازية فى عمليات التخمر الكحولى، ويعبأ على شكل سائل داخل أسطوانات حديدية بواسطة الضغط، ويستخدم فى عدة مجالات صناعية.

وتتكون غسالة الملابس التى أطلق عليها اسم "أوربت" من وعاء اسطوانى الشكل أشبه بالمضخة مصنوع من معدن فائق التوصيل وفائق التبريد يتحرك داخل حلقة تحتوى على بطاريات يمر من خلالها التيار الكهربائى، حيث تنخفض المقاومة الكهربائية إلى صفر، بمجرد بدء دوران المضخة داخل الحلقة.

وعند وضع الملابس داخل الغسالة، يتحول الثلج الجاف الموضوع داخل المضخة من حالته الصلبة إلى حالته الغازية وينطلق مع الضغط العالى أثناء دوران المضخة داخل الحلقة ليتفاعل ثانى أكسيد الكربون مع المواد العضوية الموجودة على الملابس المتسخة والدهون لتكسيرها وتفتيتها عن طريق تفاعل كيميائى سريع وفورى.
وبعد انتهاء دورة الغسيل التى تستغرق قرابة خمس دقائق يتم تصفية الأوساخ عن طريق أنبوب متصل بالمضخة، ثم يتم امتصاص الاحتياطى المتبقى من ثانى أكسيد الكربون ليعاد تجميدها مرة أخرى فى صيغتها الصلبة.

وقال صاحب الاختراع الجديد هذا التصور يحتاج إلى مزيد من الوقت قبل طرحه فى الأسواق نظرا لوجود بعض الصعوبات التى ستواجه تحقيق هذه الفكرة، خاصة أن عملية تحويل غاز ثانى أكسيد الكربون إلى ثلج جاف تتطلب كميات هائلة من الطاقة، إلا أن المصمم الفرنسى يأمل فى تطبيق فكرته بحلول عام 2050.

فؤائد البصل



فؤائد البصل







البصل: مضاد حيوي يحافظ على سلامة القلب
في الاسبوع الماضي تحدثنا عن الثوم وذكرنا فوائده وكيف انه الدواء العشبي الامن الاستخدام حيث يعد مضاداً حيوياً يقي من خطر الاصابة بالعديد من الامراض ولعل ابرز ماذكرنا ماتوصلت اليه العديد من الدراسات العالمية حول فعاليته وفائدته في الوقاية من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وكذلك فعاليته في خفض الضغط والكوليسترول والسكري كما تشير الدراسات الى قدرته كمضاد للسرطان، واشرنا الى العديد من فوائده الطبية والتي منها كذلك انه علاج للعديد من المشاكل الجلدية وكذلك فعاليته القوية في قتل العديد من انواع البكتيريا والجراثيم.
واليوم نتحدث عن "البصل" وهو:
من نفس جنس الثوم (Allium) ولايخلو منزل من وجود البصل فيه ولاتحلو كثير من الاكلات الا بوجود البصل.
لقد عرف الفراعنه البصل في مصر وقدسوه وخلدوا اسمه في كتابات على جدران الاهرامات والمعابد واوراق البردي وكانوا يضعونه في توابيت الموتى مع الجثث المحنطة لاعتقادهم انه يساعد الميت على التنفس عندما تعود اليه الحياة.
وذكر اطباء الفراعنه البصل في قوائم الاغذية المقوية التي كانت توزع على العمال الذين اشتغلوا في بناء الاهرامات، كما وصفوه مغذياً ومشهياً ومدرا للبول.
وقد قدسه ايضاً اليونانيون ووصفه اطباؤهم لعدة امراض ونسجت الاعتقادات القديمة حوله خرافات كثيره منها ان القشور الرفيعة التي تحيط بالبصل تقدم تنبؤات رصدية عن الطقس فاذا كانت عديدة ورقيقة وشفافة كان الشتاء قاسياً. ويروي بعض مؤرخي القارة الامريكية ان الهنود الحمر عرفوا البصل وتداولوا استعماله واطلقوا عليه اسم "شيكاغو" وسميت مدينة "شيكاغو" باسم البصل، ومعنى شيكاغو: القوة والعظمة.
(السموم)
وقد اشاد علماء الطب القديم بفوائد البصل، فقالوا ان اكله نيئاً او مطبوخاً ينفع من ضرر المياه الملوثة ويحمر الوجه ويدفع ضرر السموم ويقوي المعدة ويهيج الباه، ويلطف البلغم، ويفتح السدد ويلين المعدة ويشفي من داء الثعلبة (دلكاً) والمشوي منه صالح للسعال وخشونة الصدر، وينفع وجع ا لظهر والورك، وماؤه اذا اكتحل به مع العسل نفع من ضعف البصر والماء النازل في العين، واذا قطر في الاذن نفع من ثقل السمع والطنين وسيلان القيح.
وذكر عنه داود الانطاكي "انه يفتح السدد ويقوي الشهويه خصوصاً المطبوخ مع اللحم، ويذهب اليرقان، ويدر البول والحيض ويفتت الحصى". وقال الرازي "اذا خلل البصل قلت حرافته وقوى المعدة والبصل المخلل فاتق الشهوة جداً". وقال ابن البيطار "البصل فائق لشهوة ا لطعام ملطف ومعطس، ملين للبطن، اذا طبخ كان اقدر ادراراً للبول، يزيد في الباه ان اكل البصل مسلوقاً بالماء، والجور المشوي والجبن المقلي تقطع رائحة الصل من الفم.
ماهي المحتويات الكيميائية للبصل؟
يحتوي على نفس المادة التي يحتويها الثوم وهي ا للينز وكذلك متعددة السكاكر ومواد سكرية ومن اهمها السكروز وفلافونيدات وستيرودات صابونية ومواد معدنية من اهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت وفيتامين أ،ج ومركب الجلوكوزين التي تحدد نسبة السكر في الدم وهي تعادل الانسولين في مفعوله.
فوائد البصل الطبية:
للبصل فوائد لاتحصى ومن اهمها ما اثبتته التجارب التي اجريت على البصل في كلية فكتوريا وجامعة نيوكاسل في بريطانيا والتي تقول ان اكل البصل طازجاً او مطهواً بالزيت او السمن او مشوياً يقلل من نسبة الاصابة بجلطة الدم فقد اجريت التجارب الاكلنيكية على 22مريضاً تتراوح اعمارهم بين 78.19سنة، وكان يقدم لهم مع طعام الافطار 60جراماً من ا لبصل بصور مختلفة وكانت النتيجة حصولهم على مناعة ضد الاصابة بالجلطات وكانوا يجرون باستمرار تحاليل على عينات من دماء المرضى وقد تبين ان العامل الموجود في تركيب البصل والذي يمنع الجلطة ويقلل من نسبة الاصابة بها لايتأثر بالحرارة ولايذوب في الماء.
(مطهر للفم)
ولقد اثبتت بعض الدراسات انه يمكن استخدامه في تطهير الفم حيث مضغ البصل او ا لثوم لمدة 3دقائق تعد كافية لقتل جميع الجراثيم الموجودة بالفم. وقد ثبت ايضاً ان استنشاق بخار البصل او اكله يؤدي الى نفاذ الزيت الطيار الكبريتي الموجود فيه الى دم الانسان مما يؤدي الى ابادة الجراثيم المسببة للامراض وبذلك يمكن استخدام البصل في علاج امراض الجهاز التنفسي الناتجة من الاصابة بالجراثيم مثل التهاب الانف الحاد وكذلك التهابات الحلق والقصبة الهوائية والشعب الهوائية مثل النزلات الشعبية.
(التجلط)
كما ان الدراسات اثبتت ان البصل يمنع التجلط في شرايين القلب ولذلك فانه يعتبر من الادوية الوقائية الهامة للمحافظة على سلامة القلب ومنع حدوث الازمات والذبحة الصدرية ولعل هذا يكشف لنا سر قلة حدوث اصابة الفلاحين المصريين بالذبحات الصدرية نتيجة تناولهم البصل بكميات كبيرة في طعامهم وبصورة يومية.
(السكر)
وكذلك اثبتت الدراسات العلمية ان ا لبصل يخفف السكر لدى مرضى السكري فقد وجد ان البصل يحتوي على مادة الجلوكوزين وهي مادة شبيهة بهرمون الانسولين، ولها مفعول مماثل او قريب من مفعول الانسولين حيث تساعد على تخفيف نسبة السكر في الدم.
كما اثبتت الدراسات ان البصل يستعمل في علاج نوبات الربو حيث يستعمل عصير البصل بمقدار ملعقة صغيرة ممزوجة مع ملعقة من العسل كل ثلاث ساعات حيث ان للبصل قدرة فائقه على طرد البلغم من الشعب الهوائية والتي تسبب ضيق هذه الشعب مما ينتج عنه الصعوبة في التنفس وحدوث ازمات الربو.
(السرطان)
اما فيما يتعلق بالسرطان فقد حقن الطبيب الفرنسي جورج لاكوفسكي بمصل البصل كثيراً من المرضى لاسيما مرض السرطان فحصل على نتائج طيبة ويمكن عمل حقنه شرجية تعمل من عصير البصل المستخرج بالضغط لتحقيق ذلك.
(الزكام)
واثبتت التجارب ايضاً نجاح البصل في علاج الزكام والانفلونزا وذلك بعمل شراب من البصل حيث تقطع البصلة الى حلقات وتوضع في طبق ثم يضاف اليها السكر وتترك لمدة 24ساعة حتى يتم الترشيح ثم يؤخذ من 2الى 5ملاعق من هذا الرشاحة يومياً.
(نقص الشهية)
لقد وافق دستور الادوية الالماني رسمياً على استخدام البصل لعلاج نقص الشهية وتصلب الشرايين ولعلاج مشاكل سوء الهضم.
ولعلاج الحمى والبرد ولعلاج الحكة والتهاب الشعب الهوائية ولعلاج ضغط الدم المرتفع ولعلاج الالتهابات الجرثومية والتهابات الفم والحنجرة.
(الدمامل)
والبصل والثوم على حد سواء وبالاخص اوراقهما تسرع في نضج الدمامل والداحوس الذي يتكون في اصابع اليد قرب الاظافر وكذلك الجرجد الذي يتكون في مقلة العين وذلك بدق الاوراق الطازجة ووضعها على مكان الاصابة اما الثوم فيمكن مسح مائه الذي يخرج من احد الافصاص على جدجد العين فيشفى بسرعة.
(الحفظ)
ويجب حفظ البصل والثوم في مكان جاف وحسن التهوية ويبعد عن الرطوبة ويستخدم من البصل متوسط الحجم فهو الافضل لايصح الاحتفاظ بالبصلة او الثوم المقشر او ا لمفروم لانها تتأكسد بالهواء وتصبح سامة.
(تقشيره)
وللتخلص من اسالة الدمع عند تقشير البصل فيمكن تقشيرها والماء يصب عليها من الحنفية حيث ان ا لماء يمنع كبريتات الاليل من اثارة الدموع. وللتخلص من رائحة البصل التي تلتصق باليدين تغسل اليد بماء فاتر فيه كمية من الملح او ملعقة من الامونيا. وللتخلص من رائحة الثوم يتناول الشخص حبات غضة من الفول او حبات من البن او الكمون او الينسون او الهيل او عروق البقدونس او تفاحة.
( علاج الربو )
يستعمل البصل لعلاج الربو وذلك بأخذ كمية من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً ثم يوضع في برطمان ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقياً (ثلاثة عروق بصل متوسطة الحجم + 1.4كليو عسل) وتترك المزيج بعد تقليبه جيداً لمدة اربعة وعشرين ساعة ثم بعد ذلك يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة بمعدل اربع مرات في اليوم. او يعصر البصل ويؤخذ منه ملء ملعقة وتخلط جيداً مع ملء ملعقة عسل وتؤخذ بمعدل كل ثلاث ساعات ثم بعد ذلك كل ست ساعات.



اعتصام معتز مطر وفريق المعدين في الاستديو احتجاجا علي قطع الصوت اثناء الحلقة



اعتصام معتز مطر وفريق المعدين في الاستديو احتجاجا علي قطع الصوت اثناء الحلقة



الأربعاء, 22 فبراير 2012 00:19
وائل محمد







»
»
»
»
»







دخل معتز مطر وفريق الاعداد ببرنامج محطة مصر والعاملين بالاستديو في اعتصام مفتوح الان احتجاجا علي قيام ادارة القناة بقطع الصوت عن معتز مطر اثناء الحلقة عندما كان يتحدث عن رحلة برنامج محطة مصر منذ البداية .
واكد المعتصمون انهم قرروا اللجوء لهذا الشكل الاحتجاجي لمعرفة الاسباب التي دفعت ادارة القناة لهذا القرار الغريب وغير المبرر .
كما تم استدعاء الشرطة وتحرر محضر بالواقعة بعد المعاينة علي الطبيعة واثبات الحالة .


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - اعتصام معتز مطر وفريق المعدين في الاستديو احتجاجا علي قطع الصوت اثناء الحلقة

10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في سيارتك



10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في سيارتك




كل مالك سيارة يريد أن يصل باستهلاك البنزين في سيارته الي المعدل المثالي المكتوب في كتيب ارشادات استخدام السيارة (الكتالوج) أو حتي يصل الي معدل استهلاك قريب من هذا المعدل، ولتحقيق ذلك يجب اتباع مجموعة من النصائح المهمة :

• تغيير الزيت في الأوقات المحددة لذلك. فهناك زيوت عمرها في المحرك 3000 كيلو متر وهناك 5000 كيلو متر وهناك 10000 كيلومتر ، وكلما حافظ صاحب السيارة علي تغيير الزيت في الوقت المحدد فانه يحافظ علي عمر محرك سيارته مما يوفر في استهلاك البنزين.
• ضبط ضغط الهواء داخل اطارات السيارة، لأنه اذا قل ضغط الهواء يكون الاطار غير مستدير بالكامل (فردة الكاوتش مهوية) وبالتالي يزيد احتكاك الاطار بالارض مما يزيد من استهلاك البنزين .
• يجب تغيير فلتر الهواء في الوقت المحدد لذلك وتنظيفة من آن لآخر(بنفخة بكمبريسور الهواء) لأنه اذا كان متسخا فسوف تقل كمية الهواء التي تصل من خلاله الي غرفة الاحتراق بالمحرك والتي تختلط بالبنزين لتصلها في نفس الوقت شرارة فيحدث الاحتراق الذي يولد الطاقة التي تتحول الي حركة تسيّر السيارة مما يزيد من استهلاك البنزين.. الفلتر بالنسبة للسيارة مثل الرئة في الانسان .. كلما كان الفلتر نظيفا زادت كمية الهواء التي تدخل الي المحرك وبالتالي تزيد كمية الاكسجين وبالتالي الاحتراق والطاقة الناتجة منه.
• يجب تغيير فلتر البنزين اذا كان متسخا لأن ذلك يزيد من الاستهلاك .
• تغيير شمعات الاحتراق (البوجيهات) في موعدها أمر ضروري جدا لتوفير الشرارة التي تصل الي غرفة الاحتراق بالمحرك بانتظام وبالكمية المطلوبة.
• بالنسبة للسيارات التي تعمل بنظام حقن الوقود (الانجكشن) يجب من آن لآخر تنظيف بوابة الانجكشن باسبراي التنظيف ويراعي ان يكون نوعا جيدا.. أما السيارات التي تعمل بمنظم خلط البنزين بالهواء (الكاربراتير) فانه يجب تنظيفه أيضا باسبراي التنظيف اذا كانت هناك مشكلة كبيرة في استهلاك البنزين ويراعي أن يتم ذلك عند مركز خدمة معتمد أو عند ميكانيكي ذو خبرة كبيرة.
• طريقة القيادة عامل مؤثر جدا في استهلاك البنزين .. هناك القيادة العنيفة التي يقوم فيها السائق بالنقل من غيار الي التالي له مباشرة علي 3500 لفة في الدقيقة (RPM) أو أعلي من ذلك، فمثلا بعض الشباب يقوم بالنقل من الأول الي الثاني أو من الثاني الي الثالث علي 5000 لفة في الدقيقة مما يؤدي الي زيادة استهلاك البنزين بشكل ملحوظ.. أما القيادة الاقتصادية أو الهادئة التي توفر في استهلاك البنزين فهي القيادة التي يقوم السائق فيها بالنقل من 2000 الي 3000 (RPM).
وعلي الطرق السريعة فان أنسب سرعة للقيادة تحقق أقصي معدل توفير للبنزين هي سرعة 90 أو 100 كيلو مترا في الساعة وتكون علي الغيار الخامس (أو الرابع في السيارات التي لايوجد بها غيار خامس)
• تجنب القيادة بتسارع كبير علي أي غيار (أن تصل من الصفر الي أي سرعة في أقصر وقت ممكن وذلك بالظغط علي دواسة البنزين ظغطة كاملة).
• القيادة العنيفة ثم التوقف العنيف يزيد من استهلاك البنزين.
• نوعية البنزين عامل مهم في الاستهلاك .. وفي المرة القادمة سنشرح متي تقوم بملء السيارة بالبنزين بالليل أم بالنهار ومن أي محطة؟

مدحت شلبي يطيح بـ"معتز مطر" من مودرن حرية‏



مدحت شلبي يطيح بـ"معتز مطر" من مودرن حرية‏



الأربعاء, 22 فبراير 2012 00:07
دانيال جورج


















"هتسمع اخبار حلوة خلال ايام" بهذه الكلمات فاجئ مدحت شلبى مقدم البرامج الرياضى جمهوره بمعلومات مؤكدة عن إيقاف برنامج معتز مطر على قنوات مودرن حرية.
لم يكن كلام مدحت شلبى كلاماً عابراً أو مجرد "كلام" بل كانت معلومات مؤكدة عن قيام إدارة مودرن بإيقاف معتز مطر بسبب هجومه على قيادات المجلس العسكرى.
الشخص الطبيعي يعلم بأنها ليست بالصدفة تزامن حديث مدحت شلبى مع قطع الصوت علي معتز مطر اثناء قيامه بسرد تفاصيل حكاية برنامج " محطة مصر " منذ بدايته وحتي الان وانهاء الحلقة بشكل مفاجئ.
وقد يظهر من هذه المعلومات بأن مدحت شلبى يُدير مودرن كـ"عروسة الماريونت" لصالح المجلس العسكرى برئاسة المشير طنطاوى.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - مدحت شلبي يطيح بـ"معتز مطر" من مودرن حرية‏

اغرب 10 تصميمات للمقاعد روعة



اغرب 10 تصميمات للمقاعد روعة










الإنسان قديماً كان يجلس على صخرة، ثم بدأ يصنع المقاعد الخشبية المعشقة أو المربوطة بالحبال وكنوع من الترفيه كان يضع عليها الفراء، والباقي نحن نعرفه ونستخدمه، أما ما لا نعرفه فهو هذه القائمة من المقاعد الغريبة.




1
المقعد غير التقليدي

تم تصميم هذا المقعد بشكل يجعله يبدو مختلفاً وعملياً في نفس الوقت، حيث أنك تستطيع أن تضعه في أي مكان يحلو لك وتستخدمه في كل الأغراض. فعلى سبيل المثال يمكنك ملؤه الكتب إذا كنت تريد وضعه بحجرة المكتبة، ويمكنك وضع زجاجات المياه والمناشف به إذا أردت استخدامه لحجرة الرياضة.



2
مقعد غزاة الفضاء

لمن يهوون لعبة الفيديو "غزاة الفضاء" "Space Invaders"، لقد قام المصمم "إيغور شاك" بتصميم هذا المقعد ليذكرهم بهذه اللعبة.



3
مقعد هارلي دافيدسون

قامت شركة "هارلي دافيدسون" "Harley Davidson" لصناعة الدراجات النارية بتصميم هذا المقعد الذي يبدو كدراجة نارية ومقعد في ذات الوقت. أما عن سعر هذا المقعد فيصل إلى سعر دراجة نارية متواضعة، وهو 1900 دولار .



4
مقعد بوذا

يبدو أن مصمم هذا المقعد الإنكليزي "غيرالد سكارف" متأثر في تصميماته بالثقافة الصينية، فقد قام من قبل بتصميم مقعد أطلق عليه اسم الزعيم الصيني السابق "الزعيم ماو" "Chairman Mao" والآن قام بتصميم هذا المقعد الذي يتخذ شكل جسد الزعيم الروحاني "بوذا".



5
مقعد الفلين

قام بتصميم هذا المقعد الفنان الأميركي "أرون كرامر" ليُعرض بمتحف الفن الشعبي بلوس آنجلوس "KAFAM". والمميز في هذا المقعد هو طريقة تصميمه التي تجعله غاية في الراحة.



6
المقعد السترة

لمن يريد الجلوس الدافئ، إليك هذا المقعد المصنوع من الصوف على شكل سترة مشغولة بطريقة نسج التريكو.



7
الكرسي متعدد الأغراض

قام "مارتن إيميليا" بتصميم هذا المقعد بشكل فني يجعله يبدو أنه ليس مجرد مقعد عادي. وهو مصنوع من البلاستيك الصلب المزود برغوة لينة وناعمة، ويوجد بالجزء الخلفي ـ على يمين المقعد ـ مكان لتوصيل جهاز الآي بود، وثلاث مناطق لوضع مكبرات للصوت في الجزء الذي تستقر فيه الرأس لضمان توزيع الصوت بشكل متوازن، كما يوجد "Ptojector" " (أداة لتسليط الصورة على الشاشة) بالجزء الخارجي للجانب الأيسر من المقعد ليتمكن الجالس من مشاهدة مقاطع من الفيديو المصور. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا المقعد يتميز بتصميم غاية في الراحة، حيث أن أرجله الأربعة مزودة بنظام تعديل لوضع الساقين أثناء الجلوس .



8
المقعد ذو المحرك

إذا كنت كسولاً ولا ترغب في الذهاب بعيداً عن أريكتك لإحضار بعض الأغراض، فلا تقلق، فهذا المقعد سيحقق لك كل ما تريد دون أن تغادره، لكنه في الوقت ذاته ـ واحذر ـ سيزيدك كسلاً .



9
المقعد الخروف

على الرغم مما يتمتع به هذا المقعد من راحة ودفء وشكل جميل حيث رؤوس الأغنام الثلاثة، لكن من المؤكد أن منظمات الرفق بالحيوان ستقاضي من قام بتصميمه .



10
المقعد العش

يعد هذا المقعد واحداً من أغرب المقاعد الموجودة بهذه القائمة، حيث تم تصميمه على شكل عش طيور يحتوي على بيض، المقعد خرج من تحت يد المصمم الأوكراني "دينيس بلينكو" بشكل يدل على الفخامة والشياكة


مودرن حرية تقطع الهواء على معتز مطر



مودرن حرية تقطع الهواء على معتز مطر






كتب- أحمد أبوصالح:

قامت إدارة قناة مودرن حرية مساء الثلاثاء وفى خطوة مفاجئة بقطع البث التليفزيونى المباشر على الإعلامى معتز مطر أثناء تقديمه برنامج "محطة مصر" دون تقديم أى أعذار، قام على أثرها مطر بالتوجه الى قسم أكتوبر لتحرير محضر بالواقعة.
وكان مطر يستعرض فى حلقة اليوم علاقته بالقناة وكيف تم إعادة برنامجه مرة أخرى بعد إيقافه قبل الثورة عقب إذاعته حلقات لخالد سعيد، يأتى ذلك على خلفية التوتر الشديد بين الإدارة ومعتز مطر خلال الأيام الماضية، وهو ما تأكد اليوم بعد قطع الهواء على البرنامج بصورة مفاجئة.
وكشفت مصادر من العاملين بالقناة أن مدير القناة وليد حسنى دخل مباشرة إلى "الكنترول روم" غرفة التحكم وأعطى أوامر مباشرة بقطع البث عن معتز دون الرجوع إليه.
وكان ما زاد التوتر وتصاعد الأمور نتيجة قيام الإعلامى مدحت شلبى باستضافة إحدى الشخصيات التى هاجمت معتز مطر على مودرن سبورت، فرد عليه مدحت شلبى قائلا :" كلها يومين وكل واحد يروح لحاله".
وأضافت المصادر أن مطر قرر فى الحلقة إظهار حقيقة علاقته بالقناة ومقدمات تقديمه للبرنامج، مشيرة إلى أنه بعد قطع الهواء توجه إلى قسم 6 أكتوبر لتحرير محضر بالواقعة ضد إدارة القناة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مودرن حرية تقطع الهواء على معتز مطر

فيديو .. "العوا" بــ"لندن": مازلت مُصرًا على تفتيش الكنائس

فيديو .. "العوا" بــ"لندن": مازلت مُصرًا على تفتيش الكنائس






فيديو القوات الاسرائيلية تقتحم المسجد الاقصي


فيديو القوات الاسرائيلية تقتحم المسجد الاقصي




فيديو || انسحاب نائب الاذان ممدوح اسماعيل من المجلس اليوم بسبب تواطؤ العسكرى مع الاخوان

فيديو || انسحاب نائب الاذان ممدوح اسماعيل من المجلس اليوم بسبب تواطؤ العسكرى مع الاخوان










فيديو // هاام جدا عن الخط التالت للمترو و شاهد اكثر التكنولوجيا و التطور و التقدم الموجود به


فيديو // هاام جدا عن الخط التالت للمترو و شاهد اكثر التكنولوجيا و التطور و التقدم الموجود به



للمشاهده


بالوثائق بوابة الفجر تكذب موقع اخوان اون لاين



بالوثائق بوابة الفجر تكذب موقع اخوان اون لاين



نشرت بوابة الفجر الأحد 19 فبراير خبر يؤكد العفو الشامل عن كل من خيرت الشاطر وحسن مالك عضو الجماعة واسقاط كل العقوبات العسكرية التي صدرت ضدهما في القضية المعروفة اعلاميا بغسيل الأموال التي اتهم فيها قيادات من أعضاء الجماعة في عام 2006 .

سارع موقع اخوان اون لاين لسان حال جماعة الاخوان بنفي الخبر جملة وتفصيلا وفي اليوم التالي نشرت خبر علي لسان محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود أن الجماعة ستبدأ الاجرءات القانونية لاسقاط العقوبات العسكرية في قضية الشاطر والفجر نشرت وثيقة عبارة عن الخطاب الذي ارسلة المكتب الفني للنائب العام إلي عدة جهات اقتصادية بنص القرار تمهيدا لرفع الحظر عن اموال الشاطر ومالك كنتيجة قانونية لإسقاط العقوبات العسكرية عن وهذا هو نص الوثيقة.




بالفيديو.. العليمي للآلاف من أنصاره أمام مجلس الشعب: (مش هخالف ضميري)


بالفيديو.. العليمي للآلاف من أنصاره أمام مجلس الشعب: (مش هخالف ضميري)




تظاهر الآلاف أمام مقر مجلس الشعب، عصر اليوم الثلاثاء، تضامنًا مع النائب زياد العليمي، الذي تم تحويله للتحقيق أمام مكتب المجلس بتهمة سب المشير طنطاوي والداعية الإسلامي محمد حسان.



وانتشرت قوات الأمن بكثافة في محيط مبنى المجلس والشوارع المؤدية له؛ لمنع تقدم المتظاهرين، وأُغلقت مداخل الشوارع بالأسلاك الشائكة، فيما تجمع المتظاهرون في شارع الفلكي، ورفعوا لافتات تضامنية مع العليمي، ومنددة بالحكم العسكري، وتباطؤ مجلس الشعب في اتخاذ القرار، وهتف المتظاهرون: "هو زياد عمل إيه..قال الحق ولا إيه".



وخرج النائبان زياد العليمي وباسم كامل أثناء الجلسة، حيث قدم العليمي الشكر للمتظاهرين المتضامنين معه، مؤكدًا لهم أنه لن يفعل ما يخالف ضميره، وسيستمرون إلى آخر يوم لهم في هذا البرلمان؛ لتحقيق ما مات من أجله الثوار، وعلا هتاف المتظاهرين بعد كلمة العليمي: "كلنا زياد".



كما وصلت مسيرة من الآلاف من جامعة القاهرة و جامعات أخرى، للالتحام مع المسيرات التي استقرت أمام البرلمان، متضامنين معهم.



من جانب آخر تحرك العشرات من الضباط المتقاعدين من أمام دار القضاء العالي، في اتجاه مقر مجلس الشعب، في مسيرات مؤيدة للمجلس العسكري، مؤكدين رفضهم لتصريحات النائب زياد العليمي وسبه للمشير طنطاوي، وطالبوا رئيس مجلس الشعب بسحب الثقة منه وإسقاط عضويته.

فى تهمة التحريض على إغلاق قناة السويس رامى شعث يتراجع ويقر بمعرفة حمزة



فى تهمة التحريض على إغلاق قناة السويس

رامى شعث يتراجع ويقر بمعرفة حمزة







كتب- نجوى عبد العزيز: منذ 1 ساعة 23 دقيقة
أرسلت نيابة أمن الدولة العليا رامي نبيل شعث الناشط السياسي والفلسطيني الجنسية إلى خبير الأصوات الذي قام بأخذ عينه من صوته لمضاهاتها بالصوت الموجود على شريط الفيديو والذي قدمه ناشطون السياسيون، واتهموه فيه بالتحريض على إغلاق قناة السويس والعصيان المدني هو وممدوح حمزة.
اعترف رامي بأنه يعرف ممدوح حمزة من خلال اللقاءات والندوات والمؤتمرات وذلك بعد أن نفى في جلسة سابقة أمام نيابة أمن الدولة صلته ومعرفته بحمزة، كما أنه أنكر أن الصوت الموجود على الشريط صوته.
وقدد جددت النيابة جسلة الأحد المقبل للتحقيق مع ممدوح حمزة بعد عودته من الخارج.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - رامى شعث يتراجع ويقر بمعرفة حمزة

فيديو || عاجل جدا الجريئة بثينة كامل وشاهد كلامها عن صفقة الجيش والسلفين


فيديو || عاجل جدا الجريئة بثينة كامل وشاهد كلامها عن صفقة الجيش والسلفين




فيديو عاجل جداا || كارثه ستحدث فى يوم 31/3/2012 بعمليه تسمى اظلام العالم خطير جدااا

فيديو عاجل جداا || كارثه ستحدث فى يوم 31/3/2012 بعمليه تسمى اظلام العالم خطير جدااا



للمشاهده


فيديو || فضيحة اكتشاف دروس للصف السادس الابتدائى تحكى عن انجازات مبارك بعد عام من الثورة

فيديو || فضيحة اكتشاف دروس للصف السادس الابتدائى تحكى عن انجازات مبارك بعد عام من الثورة










فيديو الان || شوفوا فتاه صغيره السن شوفوا اخترعت ايه مش هتصدقوا بجد !!!! حاجه تفرح

فيديو الان || شوفوا فتاه صغيره السن شوفوا اخترعت ايه مش هتصدقوا بجد !!!! حاجه تفرح




شاهد بالصور المدينة المنحوتة من الجليد (وكأنها تحفة كرستالية روعة ). و لكنها تختفى تماماً بعد إنتهاء فصل الشتاء !!!


مدينة منحوتة من الجليد













قد يكون من المستحيل تصديق أن هناك مدينة منحوتة و مبنية من الجليد، لكن في
الحقيقة هذه
المدينة موجودة فعلاً.



إنها في منتزه ” زهاولن” بمدينة “هاربين ” في مقاطعة
“هيلونجيانغ” والتي تقع شمال شرق الصين والمعروفة بفصل شتاء طويل







تُعرف
هذه المنطقة بأكبر مهرجان للنحت على الجليد في العالم و الذي عرض سنة 1963



ليبدأ سنة 1985، إلا أنه لم يعرف ازدهارا إلا في الآونة الأخيرة. إذ
تستقبل هذه المدينة الجليدية مايعادل 1000000 زائر سنويا منهم %90 من
الزوار الصينيين و% 10 من كندا والولايات المتحدة وروسيا واليابان وغيرها
من البلدان.






تغطي
المدينة الجليدية 603000 متر مكعب أي ما يعادل 55 ملاعبا لكرة القدم، كما
تحتوي على 2000 من المنحوتات والبنايات المتعددة الأشكال.





يبدأ
العمال في شهر نوفمبر بإنشاء المدينة لأكثر من شهر تقريبا، وذلك لكي تفتح
في الخامس من يناير، مع العلم أن درجة الحرارة تكون حينها قد بلغت C° 42
تحت الصفر
مما يساهم في صمود البنايات وتماسكها.





فأعمال
الإنشاء تدار من قبل عمال فنيين يصل عددهم إلى 120 نحات مكلفين بالنحت
والانتباه للتفاصيل الدقيقة، مع استخدام كتل جليدية من نهر “سونغهوا” إذ
يتم نقل 18000 متر مكعب ، وعمال فنيين آخرين مكلفين بالإضاءة والأنظمة
الكهربائية لتركيب 1500 أنبوب ضوء مصمم خصيصا لتكون ضمن المنحوتات المجمدة.





تقف
هذه المدينة شاهدة على عبقرية المبدعين الذين تمكنوا من استثمارالطبيعة
التي حبانا الله بها با ستغلال مزايا العلم والتكنولوجيا’ حيث اطلقو العنان
لمواهبهم ليشيدوا أعمالا من الجليد كأنها تحف كريستالية تجسد لمسة من
الإبداع و العبقرية. انها بنايات ذات أشكال هندسية مختلفة كالقصور وناطحات
السحاب،و يعتبر بناء قلعة ديزني بأكملها هذه السنة تحد جديد. وما يزيد جمال
هذه البنايات تلك الألوان التي تنبثق من اشكالها المختلفة مما يضفي عليها
جمالاً يأسر العقول ويبعث الدفئ في المكان.

يتميز
هذا المهرجان بتنوع أنشطته كالتزلج ومسابقة السباحة في النهر المجمد مع
معرض للفوانيس الجليدية و مسابقات في النحت ورياضات شتوية وغيرها










الطريف
أن هذه المدينة الرائعة الجمال تختفي تماما بعد إنتهاء فصل الشتاء ، ليعود
المبدعون من جديد في السنة المقبلة لإنشاء مدينة أخرى أكثر إبهارا بأفكار
جديدة مبدعة ومبهرة.
ويكفي أن نرى هذة
الصور لتصديق وجود هذا الإبداع بالمدينة الثلجية: