الثلاثاء، 21 فبراير 2012

إيقاف ضابط آخر بمديرية أمن الشرقية عن العمل لقيامه بإطلاق لحيته

إيقاف ضابط آخر بمديرية أمن الشرقية عن العمل لقيامه بإطلاق لحيته

الثلاثاء، 21 فبراير 2012 - 20:26

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
الشرقية ـ فتحية الديب

أصدرت القيادات بمديرية أمن الشرقية اليوم قرارا بإيقاف النقيب محمد جابر، الضابط بقطاع الأمن المركزى ببلبيس عن العمل لمدة شهر، لقيامه بإطلاق لحيته، والتحقيق معه.

أكد النقيب محمد جابر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع " أنه تم استدعاؤه أمس من قبل قيادات المديرية بعد إخطاره بشكل رسمى، وتم التحقيق معه لقيامه بإطلاق لحيته، وتم إعطاء فرصة له للرجوع عما قام به، مع إيقافه عن العمل لمدة شهر.

وأضاف أنه قام اليوم بعد صدور قرار إيقافه عن العمل بتسليم سلاحه الميرى وتنفيذ القرار، مؤكدا تمسكه بحقه الدستورى والشرعى فى إعفاء لحيته، وخاصة أنه لم يخالف التعليمات والقوانين، وأنه لا يوجد بقانون هيئة الشرطة ما يحرم ذلك، وأنه لم يقصر فى عمله.

من جانبه أكد النقيب محمد السيد الضابط بقوات الأمن الذى تم إيقافه عن العمل لمدة شهر أمس، أنه متمسك بإعفاء لحيته وخاصة مع عدم مخالفته للقوانين وأنه ثابت على الحق والدستور.

ولفت إلى أنه لن يقف مكتوفى الأيدى أمام القرار، حيث سيقوم مع ضباط الشرطة الذين قاموا بإعفاء لحيتهم بمقاضاة المسئولين لوقف قرارات الإيقاف التعسفية، وخاصة أنها ليس لها أى سند قانونى، إلى جانب المقاضاة الجنائية، وذلك للتمييز الدينى ضدهم بالمخالفة للقانون، وخاصة أنه تم ترشيحه من قبل قيادات الوزارة لمأمورية النخيلة (عزت حنفى)، وتكريمه أكثر من مرة من قبل الوزارة، وترشيحه عامى 2011 و2012 للعمل بأكاديمية الشرطة لمجهوده وتفانيه فى العمل.