الثلاثاء، 21 فبراير 2012

الجماعة الإسلامية تستنكر تصريحات وزير الداخلية عن "اللحية"


الجماعة الإسلامية تستنكر تصريحات وزير الداخلية عن "اللحية"

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
آخر تحديث :الأربعاء 22.02.2012 - 01:37 ص


كتب ـ إيهاب عمراستنكرت الجماعة الإسلامية بأسيوط تصريحات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخليةعن اللحية أثناء زيارته للمحافظة.

وجاء في البيان أن كلام وزير الداخلية في محافظة أسيوط عن إطلاق اللحية صادم للكثيرين حيث قال "إنّ اللحية عادة وليست سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم"، وهذا كلام بعيد كل البعد عن الحق، بل ذهب الجمهور من علماء الشريعة إلى أن إعفاء اللحية واجب شرعي، لأن الأمر يقتضي الوجوب ما لم تأت قرينة تصرفه إلى ندب أو استحباب وقد أمر النبي صلي عليه وسلّم في الحديث الصحيح قائلاً: أعفوا اللحية وحفوا الشارب وهذا ما توافق عليه الأئمة الأربعة ومن وافقهم من أهل العلمسلفًا وخلفًا ولم يقل بقول وزير الداخلية أحد نعرفه من أهل العلم المعروفين.

وأكد الشيخ حمادة نصار المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية بأسيوط أن قول وزير الداخلية ليس بحجة في الدين لأنّه ليس أهلاً للفتوى مع احترامنا الشديد لشخصه.

وأشار نصار إلى أن الجماعة الإسلامية أصدرت بيانًا طالبت فيه وزير الداخلية بتنقية أدبيات الداخلية وقراراتها من كل ما يخالف الشريعة وأن يبتعد عن التصريحات المستفزة التي تفتقر إلى الحكمة وعليه أن يسأل أهل العلم عن كل ما لا علم له به، ثم ما المانع من ترك قضية اللحية بالخيار باعتبارها حرية شخصية ما دامت لا تؤثر على الأداء الوظيفي لضابط الشرطة تأسيًا بالحاصل مع رجل الشرطة في كثير من دول العالم.. ثم ما هو العائد من إعادة إنتاج خطاب عفى عليه الزمن وأصبح من مخلفات الأنظمة السالفة؟