الجمعة، 17 فبراير 2012

مطعم مش هتصدق بيقدم طعامه مطهياً على اية شوف بنفسك

مطعم ذو طعم خاص يقدم طعامه مطهياً على فوهة بركان نشط


بالطبع لم تتذوق من قبل طعاماً مطهياً على فوهة بركان ثائر وأشك أن معظمنا قد سبق له الاقتراب من البركان
فما بالنا بتناول الطعام هناك . قمنا بدعوتكم للذهاب الى مطعم الشلال و الى مطعم النينجا ومطعم الصقيع والكثير والكثير من
المطاعم العجيبة والان لتقبلوا دعوتنا و تتناولون معنا تلك الوجبة المطهية على فوهة البركان ..




يقع مطعم El Diablo أو مطعم الشيطان على جزيرة Lanzarote الأسبانية ويتم فيه شوى اللحوم والاسماك 
والدجاج مباشرة على الشواية المثبتة فوق فوهة البركان النشط ..








وبالطبح يحرص كل زائر وسائح على زيارة هذا المطعم الفريد من نوعه وتذوق الطعام فهى تجربة غير مسبقة .
وتنظم رحلات الى المطعم كل ثلاثاء من السادسة الى التاسعة مساءاً مقابل 50 يورو وتشمل الجولة جولة فى 
المنطقة ووجبة تحتوى على 3 أصناف بالأضافة الى التوصيل من والى الفندق ..











تم أنشاء المطعم فى عام 1970 حيث تم بناء شواية ضخمة على فوهة البركان وبالطبع الامر لم يكن سهلاً على
الأطلاق فبناء شئ شبيه على فوهة البركان كان ضرباً من ضروب المستحيل لذلك لجأ المصممون الى حيلة ما
فقد بنوا جدار مكون من 9 طبقات من أحجار الباسلت وهو نوع حجارة بركانية سوداء صلبة تستطيع الصمود لسنوات طويلة أمام الحمم البركانية ..

شوف الصور دية واشكر ربنا مليون مرة .. وصور فتاة صينية خلقت بدون الجزء السفلى بالكامل



شوف الصور دية واشكر ربنا مليون مرة 


وصور فتاة صينية خلقت بدون الجزء السفلى بالكامل!!!!

وبالرغم من ذلك فهى تعيش حياتها البسيطة بكل امل واقبال على الحياة.

وهى فرحة بالاقدام الصناعية التى تحصلت عليها.....













فيديو || تقرير رائع جدا من عن يوسف اول ضحايا التراس اهلاوي الذي مات بعد فتح الباب لزملائه ولقاء مع اسرته


فيديو || تقرير رائع جدا من عن يوسف اول ضحايا التراس اهلاوي الذي مات بعد فتح الباب لزملائه ولقاء مع اسرته


بعدما أطلق ضباط لحاهم تحذير القضاة ووكلاء النيابة من إطلاق اللحية



بعدما أطلق ضباط لحاهم 

تحذير القضاة ووكلاء النيابة من إطلاق اللحية 






كتبت ـ دينا الحسيني: منذ 17 دقيقة 6 ثانية 
أصدرت وزارة العدل تحذيرات شديدة اللهجة إلى القضاة ووكلاء النيابة والعاملين بسلك القضاء بعدم إطلاق اللحية.
وشملت التحذيرات ضرورة الاهتمام بالمظهر الشخصي وذلك بعد أزمة ضباط الشرطه الملتحين، والذين تتزايد أعدادهم يوما تلو الآخر وبعد إعلان هؤلاء الضباط بأن إطلاق اللحية حرية شخصية ولم يرد نص في القانون يمنعهم من إطلاقها.
وطالب هؤلاء الضباط زملاءهم بالوزارة وكذا وكلاء النيابة والقضاة بالتضامن معهم ورحبوا بانضمام القضاة ووكلاء النيابة وضباط الجيش الملتحين إلي صفحتهم الرسمية عبر الفيس بوك "أنا ضابط ملتحي".


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تحذير القضاة ووكلاء النيابة من إطلاق اللحية 

بالصور..مسلمو ومسيحيو بنى سويف يعمرون مسجد أطواب



بالصور..مسلمو ومسيحيو بنى سويف يعمرون مسجد أطواب 





كتبت ـ رانيا علي فهمي: 

في إطار تأكيد مبدأ المواطنة قامت جمعية رسالة للأعمال الخيرية بإطلاق قافلة مجمعة إلى قرية أطواب بمحافظة بنى سويف، وذلك من خلال عدد من الأنشطة بها وهي (إعمار المساجد, الإطعام, الحملات البيئية).
صرحت مروة عبد المقصود المتحدث الإعلامي لرسالة أن المتطوعين داخل القافلة بمشاركة أهالى القرية من المسلمين والمسيحيين حتى إن العمال الذين شاركوا شباب رسالة فى وضع اللمسات النهائية تنازلوا عن أجورهم اليومية.
وقاموا باستكمال بناء مسجد مساحته 235 مترا ودهان الحوائط إلى جانب تبليط الأرضيات الخاصة بالمسجد، كما تم توزيع 400 كيلو لحم وعدد من الشنط الغذائية على الأسر الفقيرة بالقرية إلى جانب دهان أسوار لعدد من المدارس هناك بلغت نحو 300 متر وتشجير قرابة 25 شجرة حولها .


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بالصور..مسلمو ومسيحيو بنى سويف يعمرون مسجد أطواب 

ما هى مواصفات الريجيم الناجح؟

ما هى مواصفات الريجيم الناجح؟



يجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد صلاح على، مدرس الأمراض الباطنية والجهاز الهضمى بكلية الطب بجامعة الأزهر، قائلا، هناك العديد من القواعد التى يجب مراعاتها مع أغلب نظم الريجيم لضمان الوصول إلى النتيجة المرجوة، وتتمثل فى: 

- الاستعاضة بزيت الذرة والزيتون فى الأكل 
- الاستعاضة ببدائل السكر الطبية والمحتوية على الأسبرتام فى التحلية
- الإكثار من تناول المواد الغنية بالألياف مثل التفاح، الجزر، الحبوب بقشرها، الخرشوف والسلطة.
- تناول اللحوم الدهنية والأسماك 
- تناول طبق سلطة كبير فى بداية وجبة الغذاء يوميا
- الإقلال من تناول النشويات مثل المكرونة والأرز 
- تناول الفواكه الطازجة بعد الأكل بثلاث ساعات على الأقل 
- تقسيم وجبات اليوم الواحد إلى أربع وجبات وتجنب تناول الطعام بشراهة فى مرة واحدة 
- أكل الخيار والجرجير والطماطم بين الوجبات، مما يساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، وكذلك تناول المياه بكثرة. 

- مراعاة عدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء قيادة السيارة، حيث فى تلك الأوقات يتناول الإنسان كميات كبيرة من الطعام بدون تفكير.

10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في سيارتك



10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في سيارتك








كل مالك سيارة يريد أن يصل باستهلاك البنزين في سيارته الي المعدل المثالي المكتوب في كتيب ارشادات استخدام السيارة (الكتالوج) أو حتي يصل الي معدل استهلاك قريب من هذا المعدل، ولتحقيق ذلك يجب اتباع مجموعة من النصائح المهمة :

• تغيير الزيت في الأوقات المحددة لذلك. فهناك زيوت عمرها في المحرك 3000 كيلو متر وهناك 5000 كيلو متر وهناك 10000 كيلومتر ، وكلما حافظ صاحب السيارة علي تغيير الزيت في الوقت المحدد فانه يحافظ علي عمر محرك سيارته مما يوفر في استهلاك البنزين.
• ضبط ضغط الهواء داخل اطارات السيارة، لأنه اذا قل ضغط الهواء يكون الاطار غير مستدير بالكامل (فردة الكاوتش مهوية) وبالتالي يزيد احتكاك الاطار بالارض مما يزيد من استهلاك البنزين .
• يجب تغيير فلتر الهواء في الوقت المحدد لذلك وتنظيفة من آن لآخر(بنفخة بكمبريسور الهواء) لأنه اذا كان متسخا فسوف تقل كمية الهواء التي تصل من خلاله الي غرفة الاحتراق بالمحرك والتي تختلط بالبنزين لتصلها في نفس الوقت شرارة فيحدث الاحتراق الذي يولد الطاقة التي تتحول الي حركة تسيّر السيارة مما يزيد من استهلاك البنزين.. الفلتر بالنسبة للسيارة مثل الرئة في الانسان .. كلما كان الفلتر نظيفا زادت كمية الهواء التي تدخل الي المحرك وبالتالي تزيد كمية الاكسجين وبالتالي الاحتراق والطاقة الناتجة منه.
• يجب تغيير فلتر البنزين اذا كان متسخا لأن ذلك يزيد من الاستهلاك .
• تغيير شمعات الاحتراق (البوجيهات) في موعدها أمر ضروري جدا لتوفير الشرارة التي تصل الي غرفة الاحتراق بالمحرك بانتظام وبالكمية المطلوبة.
• بالنسبة للسيارات التي تعمل بنظام حقن الوقود (الانجكشن) يجب من آن لآخر تنظيف بوابة الانجكشن باسبراي التنظيف ويراعي ان يكون نوعا جيدا.. أما السيارات التي تعمل بمنظم خلط البنزين بالهواء (الكاربراتير) فانه يجب تنظيفه أيضا باسبراي التنظيف اذا كانت هناك مشكلة كبيرة في استهلاك البنزين ويراعي أن يتم ذلك عند مركز خدمة معتمد أو عند ميكانيكي ذو خبرة كبيرة.
• طريقة القيادة عامل مؤثر جدا في استهلاك البنزين .. هناك القيادة العنيفة التي يقوم فيها السائق بالنقل من غيار الي التالي له مباشرة علي 3500 لفة في الدقيقة (RPM) أو أعلي من ذلك، فمثلا بعض الشباب يقوم بالنقل من الأول الي الثاني أو من الثاني الي الثالث علي 5000 لفة في الدقيقة مما يؤدي الي زيادة استهلاك البنزين بشكل ملحوظ.. أما القيادة الاقتصادية أو الهادئة التي توفر في استهلاك البنزين فهي القيادة التي يقوم السائق فيها بالنقل من 2000 الي 3000 (RPM).
وعلي الطرق السريعة فان أنسب سرعة للقيادة تحقق أقصي معدل توفير للبنزين هي سرعة 90 أو 100 كيلو مترا في الساعة وتكون علي الغيار الخامس (أو الرابع في السيارات التي لايوجد بها غيار خامس)
• تجنب القيادة بتسارع كبير علي أي غيار (أن تصل من الصفر الي أي سرعة في أقصر وقت ممكن وذلك بالظغط علي دواسة البنزين ظغطة كاملة).
• القيادة العنيفة ثم التوقف العنيف يزيد من استهلاك البنزين.
• نوعية البنزين عامل مهم في الاستهلاك .. وفي المرة القادمة سنشرح متي تقوم بملء السيارة بالبنزين بالليل أم بالنهار ومن أي محطة؟



زوج شيرين : محدش يقدر يمنع مراتى من الغناء



زوج شيرين : محدش يقدر يمنع مراتى من الغناء


الجمعة, 17 فبراير 2012 18:13 












اكد الموزع الموسيقى محمد مصطفى زوج الفنانة شيرين عبد الوهاب بان لايحق للفنان ايمان البحر درويش ان يقوم بمنع شيرين من الغناء فى مصر , مؤكداً ان مجال الفن هو مجال ابداع ومجال حر , وقد تسأل مصطفى " كيف تمنع شيرين عن العمل دون وجه حق " . 
وقد اضاف محمد مصطفى من خلال حواره مع " اليوم السابع " انه قد فوجىء بتصريحات نقيب الموسيقيين الفنان ايمان البحر درويش , خاصة ان ايمان البحر درويش قد اجتمع معه للتحدث عن اقامة حفل لصالح صندوق المعاشات , وكان قد طلب درويش ان تقوم شيرين باحيائه فى الولايات المتحدة الامريكية . 


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - زوج شيرين : محدش يقدر يمنع مراتى من الغناء 

ابوتريكة يغادر جلسة جوزيه غاضبا



ابوتريكة يغادر جلسة جوزيه غاضبا 





محمد أبو تريكة 

كتب - رامى جمال منذ 7 ساعة 28 دقيقة 

غادر محمد أبوتريكة نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى جلسة مانويل جوزيه المدير الفنى مع لاعبى الفريق الأحمر غاضبا التى عقدها صباح اليوم الجمعة مع اللاعبين قبل استئناف التدريبات الجماعية .
وظهر الغضب على نجم القلعة الحمراء الذى كان أول من خرج من غرفة خلع الملابس الخاصة باللاعبين.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ابوتريكة يغادر جلسة جوزيه غاضبا 

''تويتر'' ينتقد الشيخ محمد حسان بسبب سيارته الفارهة

''تويتر'' ينتقد الشيخ محمد حسان بسبب سيارته الفارهة






2/17/2012 300 PM



كتب - أحمد الشمسي:


''هل تستطيع تحديد نوع سيارة محمد حسان صاحب حملة تبرع يا أخى المؤمن بدل ما نجيب فلوس مبارك الغلبان؟''.. تلك كانت إحدى التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، انتقدت الصورة التي تداولتها المواقع الاجتماعية والخاصة بالسيارة التي يستقلها الشيخ محمد حسان.
وتعرض الشيخ محمد حسان إلى العديد من الانتقادات بسبب هذه صورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وهو يُلوح بيده أثناء استقلاله لسيارة فارهة.
ويقول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ''أنا بقترح الفلوس اللي هيلمها الشيخ محمد حسان توجه لدعم الجيش السوري الحر أبرك وأفيد وأورع''، ''فى ظل غياب أى جدية لاسترداد الأموال المهربة للخارج يأتي الشيخ محمد حسان بمبادرة للشحاتة على شعب مصر''، ويضيف أخر ''مطلوب جمع تبرعات للشيخ محمد حسان علشان يغير عربيته لانها بيئة و موديل سنتين فاتوا''.
وطرح أحد النشطاء مسابقة شعبية تدور حول سؤال واحد وهو ''ماهى ماركة السيارة الفاخرة التى يستقلها المليونير محمد حسان؟''، الجائزة الأولى : إعفاء الفائز تماماً من التبرع لجمع مبلغ المعونة - الجائزة الثانية : إعفاء الفائز من نصف مبلغ التبرع
الجائزة الثالثة : إعفاء الفائز من ربع مبلغ التبرع''.
بينما قال أخر ''تأتي المعونة الأمريكية من الخارج فتوزعها السلطة على المحاسيب ثم يطالب الشيخ محمد حسان بجمعها من الغلابة الشقيانين''، وقالت ناشطة ''انا عايزة اعرف الناس ايه مصدر هذا الثراء الفاحش الذي يتمتع به هؤلاء الدعاه كل واحد يدخل مجال الدعوة ويكون على الاقل دخله متوسط في خلال سنتين تلاقيه بقى مليونير''، بينما علق آخر ''بمناسبة مهرجان التبرع للجميع اقترح الاتى : تبرع الشيخ محمد حسان قصر واحد من قصوره . - تبرع المجلس العسكرى بقصر واحد فقط لمنع معونة العار''.
وأطلق الداعية الإسلامى، الشيخ محمد حسان، مبادرة حملت اسم ''المعونة المصرية'' للاستغناء تماما عن المعونة الأمريكية، ''عسكريا واقتصاديا''، بحيث يبدأ التنفيذ الحقيقي للمبادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، تمهيدا لإبلاغ الجهات المسئولة فى مصر، وهم (المجلس العسكرى ومجلس الوزراء ومجلس الشعب) بإلغاء المعونة الأمريكية نهائيا.
وتعهد حسان بجمع مبلغ المعونة فى ليلة واحدة، قائلا: ''أقسم بالله وعلى مسئوليتى أمام الله أن الشعب المصري سيجمع مئات الأضعاف مما كانت تقدمه لنا أمريكا من معونات تافهة''.




مصراوى

"الموسيقيين" توقف شيرين عبد الوهاب عن الغناء



"الموسيقيين" توقف شيرين عبد الوهاب عن الغناء





إيمان البحر درويش قرر رفع دعوى قضائية ضدها

كتب - محمد فهمى: منذ 1 ساعة 38 دقيقة
قررت نقابة المهن الموسيقية إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء وتحويلها للتحقيق، وتكليف الشئون القانونية في النقابة باستدعائها وإخطارها بالقرار لما بدر منها من ألفاظ تجاه النقابة ونقيبها إيمان البحر درويش.
كما قرر نقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش رفع دعوي قضائية ضد شيرين عبد الوهاب بمجرد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية بعد مهاجمة شيرين له على صفحات عدد من الجرائد معتبراً ذلك سبا وقذفا في حقه.
يذكر أن شيرين تم إيقافها عن الغناء منذ 4 أعوام بعد تهكمها علي النقابة ونقيبها في ذلك الوقت حسن أبو السعود، وقامت بالتصالح مع النقابة بعد نشر العديد من الاعتذارات في الصحف.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "الموسيقيين" توقف شيرين عبد الوهاب عن الغناء

خسائر فادحة في حريق فندق محمد منير

خسائر فادحة في حريق فندق محمد منير

17/2/2012
صرح مصدر مقرب من الفنان محمد منير لـ"اليوم السابع"، أن حجم الخسائر التى لحقت بالفندق الصحى الذى يمتلكه الفنان محمد منير فاقت كل التوقعات، خاصة أن منير جهز الفندق على أعلى المستويات وأشرف عليه بنفسه.

وفى السياق ذاته، نفى المصدر أن يكون السبب وراء الحريق هو تعديه على مساحة من الأراضى المجاورة للفندق، خاصة أن الفندق يقع وسط مجموعة من الفنادق الكبرى، مؤكداً أن الأمر لن يخرج عن كونه نوعاً من أنواع البلطجة الناتجة عن حالة الانفلات الأمنى التى تعيشها مصر، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية بمحافظة أسوان تتابع تداعيات الحريق لحظة بلحظة وباهتمام شديد فى محاوله منهم للتعرف على من يقف خلف هذا الحادث وتطبيق القانون عليه.

كان حريق شب بالفندق الصحى الذى يمتلكه الفنان محمد منير بأسوان، ويقع بجوار فيلته، وقامت أجهزة المطافئ بالسيطرة على الحريق دون وقوع أى خسائر فى الأرواح.

يذكر أن النجم محمد منير متواجد حالياً فى أسوان، حيث كان يصور برنامجاً مع مجموعة قنوات الـ"إم بى سى" برعاية إحدى شركات المياه الغازية العالمية، ومن المفترض أن يسافر إلى بيروت يوم 23 فبراير لاستكمال تصوير البرنامج مع ريجى ابن بوب مارلى، حيث يشاركه منير الغناء هناك، وذلك بعد أن انتهى ريجى من تصوير الجزء الخاص بنشأته فى جمايكا ليتم ضمه إلى الجزء الذى صوره منير عن نشأته فى أسوان ليكونا فيلماً عن حياتهما ونشأتهما تحت إشراف فريق أجنبى بالكامل.

بالفيديو: رسالة هاني رمزي للرئيس القادم


بالفيديو: رسالة هاني رمزي للرئيس القادم

17/2/2012


صرح النجم هانى رمزى بأنه حاليا يواصل تصوير مسلسله الجديد "ابن النظام" داخل الحى الشعبى بمدينة الإنتاج الإعلامى، وذلك من أجل اللحاق بعرضه خلال شهر رمضان المقبل.
وحكى رمزى لـ"كاميرا اليوم السابع" دوره فى المسلسل ويجسد دور ابن أحد الأشخاص فى النظام السابق، ويكشف من خلال دوره الفساد الذى كان يحدث فى الحزب الوطنى وكواليس وخبايا الصفقات الفاسدة التى كانوا يقيمون بها دون ترك دليل عليهم.
وأشار رمزى بأن مسلسله هو رسالة للنظام المقبل، وألا ينقد النظام السابق على الإطلاق بل أنه يوضح حقيقة ما كان يحدث للنظام الحاكم المقبل.


شاهد ميعاد افتتاح اولي مراحل الخط الثالث للمتـــــرو

الثلاثاء.. افتتاح أولى مراحل الخط الثالث للمترو من العتبة للعباسية


الجمعة، 17 فبراير 2012 - 14:52

وزير النقل المهندس جلال مصطفى سعيد وزير النقل
كتب محمد البديوى

أعلن المهندس جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، عن افتتاح المرحلة الأولى من خط مترو الأنفاق الثالث، الثلاثاء المقبل، والتى تمتد من العتبة حتى العباسية، مع استمرار العمل بباقى مراحل الخط.

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع اللجنة الوزارية للنقل، برئاسة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى بلغت 4.2 مليار جنيه، وتشمل محطات (العتبة ـ الجيش ـ وعبده باشا ـ باب الشعرية ـ العباسية).

طائرة محملة بالمخدرات تعترض طائرة أوباما

طائرة محملة بالمخدرات تعترض طائرة أوباما

2/17/2012 12:02:00 PM
كتب - محرر مصراوي: 
قامت الشرطة الأمريكية باعتقال مهرب مخدرات، بعدما قاده حظه العاثر إلى الدخول بطائرته إلى المجال الجوي للطائرة المروحية للرئيس باراك أوباما.
وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، الامريكية في عددها الصادر الجمعة، أن مدنية صغيرة دخلت المجال الجوي لمروحية أوباما مساء الخميس قرب لوس أنجلوس؛ ما دفع سلاح الجو الأمريكي لإرسال طائرات مقاتلة أرغمتها على الهبوط في مطار "لونج بيتش، ليتضح أنها كانت محملة بمخدر "الماريجوانا".
وأضافت الصحيفة، أن سلاح الجو حاول الاتصال بقائد الطائرة لدفعه إلى الابتعاد عن مروحية أوباما، غير أنه لم يستجب؛ ما دفع القيادة إلى إطلاق مقاتلات من طراز "F16 " لإرغامه على الهبوط، وبعد نزوله على الأرض اكتشفت الشرطة وجود كميات كبيرة من الحشيش كان يحاول تهريبها جواً إلى الولايات المتحدة.
وقال مسؤولون في البيت الابيض إن أوباما غادر من مطار لوس انجليس الدولي حوالي الساعة 2:45 وطار الى سان فرانسيسكو، وامتنعوا عن التعليق على انتهاك المجال الجوي من قبل تلك الطائرة .
وأشارت الصحيفة الأمريكية الى أنه وفقا لسجلات اتحادية فان الطائرة - المحملة بالمخدرات تم تصنيعها في عام 1961وهي من طراز FAA ، وترجع ملكيتها لشخص يدعى "ديفيد ووكر الكبرى (52 عاما) من شاطئ جروفر، وهي بلدة تقع الى الجنوب من شاطئ في مقاطعة سان لويس أوبيسبو.

وفاء عامر ستعتصم بالتحرير إذا لم يُسلم العسكر السلطة!



وفاء عامر ستعتصم بالتحرير إذا لم يُسلم العسكر السلطة!

2/17/2012 6:36:04 AM
أكدت الفنانة وفاء عامر على ضرورة إعطاء المجلس العسكري الفرصة لتسليم السلطة، وأنها ستكون أول المعتصمين في حال عدم حدوث ذلك.

قالت وفاء عامر في تصريحاتها لجريدة 'الشروق' إن الفترة الحالية التي تمر بها البلاد تحتاج إلى حزب قادر على الوصول بالبلاد إلى بر الأمان بغض النظر عن هويته، يلتف حوله الشعب حتى وإن وجدت اختلافات في المنهج.

وأكدت على ضرورة حصول المعتصمين على حقوقهم، وأن إثبات حسن نوايا الحكومة يبدأ بمنح المتظاهرين حقوقهم.

ورأت الفنانة أن هذه الاعتصامات سببها عدم استيعاب مجلس الشعب بنوابه حتى هذه اللحظة أصوات المعتصمين في ميدان التحرير، وأن النواب إذا زاروا بالفعل الميدان، فإنهم سيجدون أن 95 في المائة من مطالب الثوار لم تتحقق، معتبرة أن المخرج الوحيد من الأزمة يتمثل في تعهد البرلمان بتحقيق مطالب الثوار خلال مواعيد محددة.

وترى عامر ضرورة منح المجلس العسكري الفرصة للوفاء بما تعهد به من تسليم السلطة وفق خريطة زمنية محددة، وإذا لم يحدث ذلك فستكون ستكون أول المشاركين فى اعتصام الميدان.

وأضافت أن الإضرابات المتكررة في التوقيت الحالي تضر باقتصاد مصر، وأن المرحلة الحالية تتطلب العودة إلى الإنتاج، وأن مصر تحاك ضدها مؤامرات تحتاج إلى التصدي لها وإجهاضها.

وأشارت إلى أنها لم تصوت لصالح 'الإخوان' خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وأنها كانت مع مرشحي 'الثورة مستمرة' ، الذين وصفتهم بأنهم لم يجدوا صوتا يسمعهم أو يعبر عنهم أحد'.




فى حوار لم ينشر.. حاتم ذو الفقار : السجن قربنى من الله.. وأساتذتى الشرقاوى ومرسى

فى حوار لم ينشر.. حاتم ذو الفقار : السجن قربنى من الله.. وأساتذتى الشرقاوى ومرسى


17-2-2012 | 09:56 1 1124 
حاتم ذو الفقار
قبل رحيلة حاول أن يمسك من جديد بخيوط موهبته التى كانت قد تعثرت بسبب معاناته وتعرضه لأزمات كثيرة اثر السنوات القاسية التى عاشها وراء القضبان. 


جاء صوته مهزوما لكنه حاول أن يؤكد تماسكه، وقدرته على العودة للتمثيل إذ كان قد انتهى من تصوير مسلسل "الرجل والطريق " مع المخرج إبراهيم الشوادى، وكان سعيدا أنه جسد شخصية باشا فى المسلسل الذى عرض على استحياء ولم يأخذ حقه من العرض. 


سألته رحمه الله .. لماذا أنت شغوف بالعودة للتمثيل مرة أخرى ؟ 
قال حاتم ذو الفقار: درست التجارة لأننى فلاح وتلبية لرغبة والدى تخرجت فى كلية التجارة، لكن حبى للتمثل كان أقوى، فالتحفت بمعهد التمثيل وغضب منى والدى ورفض مصافحتى لفترة ،وأول عملى وهو مالا يعرفه كثيرون هو أننى عملت مساعدا للإخراج مع أستاذى جلال الشرقاوى. 
ومن هنا أصبحت لا أستطيع العيش بدون تمثيل، والسبب فى شغفى وحبى للعودة هو أننى قد أكون شبعت فلوسا لكننى لم أشبع ولن أشبع تمثيلا . 
- بدأت المشوار بالمسرح ؟ 
أعود وأقول إن عملى مع جلال الشرقاوى منحنى القدرة على أن أقف على أرض صلبة فقدمت معه مسرحية " شهرزاد و8 ستات "وكانت من بطولة هدى سلطان وزبيدة ثروت ومحمد عوض . ثم قدمت للمسرح "تاجر البندقية "فى شخصية اليهودى البخيل وهو من أجمل أدوارى. 
- وكيف بدأت مشوارك كممثل ؟ 
بعد عملى كمساعد ومشاركتى فى مسرحيات المخرج الكبير جلال الشرقاوى، قال لى "خلاص ممكن تاخذ طريقك إلى التمثيل وأنت مطمئن ". ومن هنا بدأت البحث عن الفرصة إلى أن رشحنى العملاق محمود مرسى الذى كان أستاذى للمشاركة فى مسلسل "قيود من ذهب " مع المخرج احمد توفيق،ومنذ هذه اللحظة لم اتوقف عن التمثيل. 
- بصراحة أريد أن أقتحم معك فترة السجن ....وسؤالى لماذا ؟ 
بدون حرج ..دخلت السجن لأننى عشت مثل كثير من الشباب الوهم الذى يسمى المخدرات .. وهم أصاب فى فترة من الفترات ناسا كتيرة ..والحمد لله عدت وكأننى كنت فى بئر وحاليا أقوم بردمه. 
وبدأت أتعلم كيف أسدى النصيحة وحصلت على جائزة دولية فى مكافحة الإدمان لدورى فى نشر التوعية والنصح ، وقدمت محاضرات للمدمنين وأهاليهم. 
- استفدت من السجن ؟ 
كثيرا .. قربنى من الله فقد عشت سنوات 87 و88 متفائلا ، وقدمت جزيرة الشيطان مع عادل إمام وتحولت حياتى إلى الافضل، لأن هذه الفترة كانت رسالة لكى أفيق. 
- وما يشغلك حاليا ؟ 
عندى مستودع بوتاجاز ، وأرض موالح، وكنت أتمنى أن أجد أعمالا تشغلنى ولكن للأسف الأدوار قليلة جدا . 
- أول قصة حب فى حياتك ؟ 
أنا لا اخجل من قولها ..وأستطيع أن افتخر بأن أول قصة حب فى حياتى كانت للفنانة نورا، وهى من أفضل من عرفت ، بنت بلد جدعة أحببتها وعندما حدث الانفصال حدث فى هدوء، لأننا أولاد بلد ونعرف الأصول ، فقد التقينا أثناء تصوير فيلم "عنتر شايل سيفه " وفى مشهد الاغتصاب ، لم ألمس جسدها أثناء تصوير المشهد برغم أنه المفروض اغتصاب فى التمثيل، فأعجبت بى وبدأت بيننا حالة حب وإعجاب انتهت بالزواج. 
...... 
رحل حاتم ذوالفقار الفلاح الذى تسكنه روح المغامرة .. وبساطة أولاد البلد .. عاشق لفن التمثيل 
تحدى كل شىء ليصبح ممثلا و تتلمذ على أيادي نجمين كبيرين فى عالم الفنون، المخرج الكبير جلال الشرقاوى الذى عمل مساعدا له فى الإخراج المسرحى والعملاق محمود مرسى الذى قدمه فى أول عمل درامى وهو "قيود من ذهب "، ويعترف بفضل فريد شوقى وعادل إمام كونهما ساهما فى مسيرته ووقفا بجانبه 
حاتم ذو الفقار ابن بلد كان يسعده لقب ابن الأرض .. فهو من مواليد المنوفية لكنه ارتبط بحى العباسية الذى عاش فيه والتقى بنجوم الفن والأدب حيث جمعته المنزل رقم 116 بحى العباسية بكبار الشعراء والمفكرين وعلى رأسهم الشاعر الكبير احمد فؤاد نجم. 
كثيرون لا يعرفون أن حاتم ذو الفقار هو أول من ابتكر مسرح "القهوة " عندما غامر وقدم عروضا مسرحية على مقهى أم كلثوم، فقدم مسرحيات عالمية منها "تاجر البندقية " خاض تجارب كثيرة ومغامرات كثيرة فى المدرسة والكلية حتى أنه التحق بالحربية وتركها لإصابته البالغة أثناء تأديته لأحد تمرينات الفنون القتالية .. والتحق بالتجارة لإرضاء الأب الذى كان رافضا لعمله كممثل ..لكنه أنصاع للممثل الساكن فى داخله، فقرر أن يدخل تحديا مع الجميع ليحقق رغبته فى أن يصبح فنانا ، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية 
قدم للفن المصرى 49 فيلما مع عمالقة التمثيل و60 مسلسلا معظمها أنتج خصيصا للدول العربية منها 9 مسلسلات للتليفزيون المصرى وعشرات الأعمال المسرحية منها ما قدمه كمساعد للإخراج وكمخرج وكممثل ... وداعا حاتم ذوالفقار.




بالصور .. الفجر تنفرد بنشر صور حفل حمزاوى وبسمة


بالصور .. الفجر تنفرد بنشر صور حفل حمزاوى وبسمة



الجمعة, 17 فبراير 2012 14:36








عمرو حمزاوى وبسمة عقدوا قرانهم منذ ايام وقد دار الجدل حول الصور التى قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى ولكن الفجر انفردت بصور خاصة لحفل الزفاف
الذى قد حضره عدد كبير من النواب البرلمان المصرى والنشطاء السياسين وكان من الحضور الناشط جورج اسحق والمنتج محمد العدل .


وقد قام حمزاوى بكتابة تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعى تويتر " " بجد كلكو على راسنا من فوق واحنا متشكرين لكل التهاني الجميلة. الرد على عبد الرحمن يوسف لوحده وكتير من اللي بعتولنا رسايل كان بحكم الصداقة " , وفي لفتة لطيفة منها قامت الفنانة المصرية بسمة بكتابة تعليق على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك ” قالت فيها :”بجد متشكرة قوي و عقبالكم كلكم والناس كلها تتجوز واللي متجوز يتجوز تاني



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالصور .. الفجر تنفرد بنشر صور حفل حمزاوى وبسمة