الجمعة، 17 فبراير 2012

طائرة محملة بالمخدرات تعترض طائرة أوباما

طائرة محملة بالمخدرات تعترض طائرة أوباما

2/17/2012 12:02:00 PM
كتب - محرر مصراوي: 
قامت الشرطة الأمريكية باعتقال مهرب مخدرات، بعدما قاده حظه العاثر إلى الدخول بطائرته إلى المجال الجوي للطائرة المروحية للرئيس باراك أوباما.
وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، الامريكية في عددها الصادر الجمعة، أن مدنية صغيرة دخلت المجال الجوي لمروحية أوباما مساء الخميس قرب لوس أنجلوس؛ ما دفع سلاح الجو الأمريكي لإرسال طائرات مقاتلة أرغمتها على الهبوط في مطار "لونج بيتش، ليتضح أنها كانت محملة بمخدر "الماريجوانا".
وأضافت الصحيفة، أن سلاح الجو حاول الاتصال بقائد الطائرة لدفعه إلى الابتعاد عن مروحية أوباما، غير أنه لم يستجب؛ ما دفع القيادة إلى إطلاق مقاتلات من طراز "F16 " لإرغامه على الهبوط، وبعد نزوله على الأرض اكتشفت الشرطة وجود كميات كبيرة من الحشيش كان يحاول تهريبها جواً إلى الولايات المتحدة.
وقال مسؤولون في البيت الابيض إن أوباما غادر من مطار لوس انجليس الدولي حوالي الساعة 2:45 وطار الى سان فرانسيسكو، وامتنعوا عن التعليق على انتهاك المجال الجوي من قبل تلك الطائرة .
وأشارت الصحيفة الأمريكية الى أنه وفقا لسجلات اتحادية فان الطائرة - المحملة بالمخدرات تم تصنيعها في عام 1961وهي من طراز FAA ، وترجع ملكيتها لشخص يدعى "ديفيد ووكر الكبرى (52 عاما) من شاطئ جروفر، وهي بلدة تقع الى الجنوب من شاطئ في مقاطعة سان لويس أوبيسبو.