الاثنين، 26 مارس 2012

الجمعة.. "برلمان شباب الثورة " يناقش "تأسيسية الدستور"

الجمعة.. "برلمان شباب الثورة " يناقش "تأسيسية الدستور"

الإثنين، 26 مارس 2012 - 03:14

مجلس الشعب
(أ.ش.أ)

يناقش "برلمان شباب الثورة" فى اجتماع يعقده يوم الجمعة المقبل قضايا الدستور وتشكيل الجمعية التأسيسية، وكذلك موضوع إنشاء نقابة لضباط الشرطة وموقف وزارة الداخلية منها.

وقال عمرو حامد رئيس لجنة الاقتراحات في "برلمان شباب الثورة" مساء "الأحد" إن الموضوعات تفرض نفسها خصوصا الموقف من تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور.

كما رأى عمرو حامد أن قضية إنشاء نقابة لضباط الشرطة تعد خطوة على طريق التحول الديمقراطي واحدى مراحل إعادة هيكلة وزارة الداخلية وتغيير مفاهيم جهاز الشرطة تجاه التعامل مع الضباط والمواطنين العاديين بما يساهم فى ترسيخ مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان.

ومن المقرر أن ينظم مؤسسو نقابة ضباط الشرطة وقفة احتجاجية بعد ظهر "الأربعاء" القادم أمام مبنى وزارة الداخلية بوسط القاهرة للاحتجاج على موقف الوزارة الرافض لإنشاء النقابة والمطالبة بإلغاء قرار إحالة الضابطين المقدم محمد نبيل عمر من إدارة أمن الموانئ، والرائد أشرف البنا من مديرية أمن القاهرة إلى المحكمة التأديبية وإقرار مبادئ العدالة فى الأجور وتطبيق الحدين الأدنى والأقصى للمرتبات، والالتزام بساعات عمل محددة .


ممدوح حمزة يرحب ببيان العسكري.. ويطالب باحترام أحكام القضاء

ممدوح حمزة يرحب ببيان العسكري.. ويطالب باحترام أحكام القضاء

أميرة وهبة
25-3-2012 | 19:58 10 2395

ممدوح حمزة
أعرب الدكتور ممدوح حمزة، رئيس المجلس الوطني المصري، عن ترحيبه ببيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي أصدره اليوم الأحد.

قال حمزة لـ "بوابة الاهرام" إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وضع الأمور في نصابها الصحيح، وأعطي الحق الكامل للمحكمة الدستورية العليا لكي تقول كلمتها، بشأن الخلاف الدائر حول الدستور، وعلي الجميع قبول حكم المحكمة الدستورية، واحترام القضاء المصري، وتأكيدًا علي الفصل بين كل السلطات .


بالفيديو ...توفيق عكاشة بيدور لخاله على عروسة على الهواء بجد مش هزار شاب امور واحلا من حسين فهمى مسخره اتحداك لو بطلت ضحك


بالفيديو ...توفيق عكاشة بيدور لخاله على عروسة على الهواء بجد مش هزار شاب امور واحلا من حسين فهمى مسخره اتحداك لو بطلت ضحك 


الأنبا أرميا: شيخ الأزهر يلغى اجتماع بيت العائلة حدادا على البابا


الأنبا أرميا: شيخ الأزهر يلغى اجتماع بيت العائلة حدادا على البابا


الإثنين، 26 مارس 2012 - 03:16

الأنبا أرميا
كتب نادر شكرى

صرح الأنبا أرميا الأسقف العام ونائب المركز الثقافى القبطى، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قرر إلغاء اجتماع بيت العائلة المقرر له غدا الثلاثاء حداد ا على رحيل البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية.

وأضاف أثناء اللقاء الذى عقده اليوم، بالمركز الثقاقى القبطى فى ندوة عن البابا شنودة الثالث، أن شيخ الأزهر سوف يقوم بالترتيب مع الأنبا باخوميوس القائم مقام من أجل أن يكون الاجتماع المقبل لبيت العائلة "لقاء تأبين للبابا شنودة الثالث" الذى كان أحد المؤسسين لبيت العائلة مع مشيخة الأزهر.

بالفيديو ... توفيق عكاشة والخطة التى تم تنفيذها لهروب المساجين مسخره لكم التعليق


بالفيديو ... توفيق عكاشة والخطة التى تم تنفيذها لهروب المساجين مسخره لكم التعليق 






الأردن: أحد المصلين يعثر على طفلة داخل كرتونة بالمسجد


الأردن: أحد المصلين يعثر على طفلة داخل كرتونة بالمسجد




غزة - دنيا الوطن
عُثر مساء أمس على طفلة حديثة الولادة داخل مسجد في منطقة المزار الجنوبي بالكرك في الأردن، تبين أنها لقيطة وفق ما ذكر مصدر أمني .


وفي التفاصيل، فإن عدداً من المواطنين دخلوا مسجد بدر القريب من مركز أمن المزار الجنوبي لأداء صلاة العشاء ، وقبل أن يهموا بالصلاة صرخ أحد المصلين بعثوره على طفل داخل كرتونة.


وأسرع الإمام في أداء الصلاة لمعرفة ما يجري حيث شاهدوا الطفلة المولودة حديثاً داخل كرتونة ، وعملوا بلفها بعباءة الامام قبل نقلها الى مركز الأطفال في مستشفى الكرك الحكومي.


وبعد كشف الاطباء على الطفلة تبين أن عمرها يبلغ حوالي 24 - 48 ساعة وقد اظهرت علامات ولادتها أنها كانت عملية بدائية وفي منزل لا في مكان طبي متخصص .


واُبلغت الاجهزة الامنية بالحادثة وتم أخذ عينات من الـ DNA للمولودة لتحديد نسبها كما أن الامن باشر التحقيق والمسح الميداني للمنطقة خاصة في البحث عن المتسولات في اللواء حيث يعتقد الامن أن عملية وضع الطفلة في المسجد حصل قبل وقت الصلاة.

مصطفى الفقى: جنازة البابا شنودة الأعظم بعد سعد زغلول وعبد الناصر


مصطفى الفقى: جنازة البابا شنودة الأعظم بعد سعد زغلول وعبد الناصر

الإثنين، 26 مارس 2012 - 02:48
مصطفى الفقى
كتب نادر شكرى
قال المفكر السياسى الدكتور مصطفى الفقى، إن البابا شنودة انتزع من أحضان الوطن فى وقت نحن فى أشد الاحتياج له فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، بعد ثورة 25 التى شارك فيها الأقباط بحجم غير مسبوق، ولكن لا أحد يقف أمام الموت، مشيرا إلى أن حب العالم كله لبابا العرب ظهر خلال جنازته التى تعتبر ضمن أعظم ثلاث جنازات فى القرن 20 والـ21 بعد جنازات سعد زغلول و جمال عبد الناصر لتفقد مصر شخصا شاعرا ومثقفا وصحفيا وكان يدرس الشريعة ويخرج من آيات القرآن ما لم يستطع أن يفعله من الأئمة .

وفجر الفقى مفاجأة أثناء اللقاء الذى نظم أمس بالمركز الثقافى القبطى رعاية الأنبا باخوميوس القائم مقام وإشراف الأنبا ارميا نائب رئيس المركز، أن الرئيس مبارك عرض على البابا أن يكون عيد القيامة إجازة رسمية بالدولة، فرد عليه البابا، بأنه لا داعى، لأن البابا كان يرى أن المسلمين متفقون على مولد السيد المسيح، ولذا تقرر أن يكون هناك إجازة رسمية، ولكن عيد القيامة عليه اختلافات، لذا فضل البابا المصلحة الوطنية على أمور خاصة بطائفته رغم أنه حق من حقوقهم كمواطنين وجزء من هذا الوطن ولكن هكذا يكون البابا يضحى من أجل حب الآخرين وحب الوطن ويتحمل الآلام والأحزان من أجل سلامة البلاد فكان يستحق أن يكون أبا لكل المصريين.

وعرض الأنبا ارميا الأسقف العام فيلما عن حياة البابا فى هذا اللقاء الذى جاء تحت عنوان "البابا شنودة الثالث الإنسان.. البابا عن قرب" كما قدم نبذة عن تاريخه منذ طفولته حتى نياحته وتاريخه، مشيرا إلى أن البابا كتب 140 كتابا فضلا عن مئات المقالات بالصحف وتوسيعه فى الخدمة والكنائس فى جميع أنحاء العالم وحصوله على عدة جوائز وتكريمات من دول كثيرة وأضاف أن كل أحد سيتم إقامة ندوة لأحد المفكرين للتحدث عن حياة البابا



اليوم السابع 

كيكة البرتقال


كيكة البرتقال 





المقادير 
كوب عصير برتقال + 2 ألا ربع كوب سكر بودرة + فانيليا+ 1ونصف باكو بيكنج بودر+3 كوب دقيق + كوب سمن نباتى+ ربع كوب 
جوز هند+- بشر برتقالة + فانيليا


الطريقة


نخلط السمن مع السكر بالمضرب الكهربائي حتى يتكون لنا خليط كريمي ثم نضيف له الطحين والبكنج باودر وعصير البرتقال والفانيليا ونخلط جيدا ثم نضيف له بشر البرتقال


نحضر صينية وندهنها بالسمنة ثم نرشها بالدقيق 
ثم نضع الخليط كلة فى الصينية
وتدخل الصينية الفرن 
وتوضع فى فرن ساخن ثم نعملة على درجة حرارة متوسطة 
نخرج الكعكه من الفرن ونضع عليها صوص البرتقال


صوص البرتقال
مقادير الصوص:
عصير برتقال يحلى بالسكر حسب الرغبه
قليل من النشا



نضع عصير البرتقال على النار ونضيف له النشا ونخلطه على نار هادئه جدا حتى يثقل الخليط ويتماسك( مع مراعاه سرعه الخلط حتى لا يتكتل الخليط) ونضعه على الكعكه وننتظر لحين تبرد الكعكه ونقطعها ونقدمها..وممكن يرش عليها سكر بودرة بدل الصوص
وتقدم

عمرو موسى يتنبأ بحدوث أزمة بين "العسكرى" والإخوان

عمرو موسى يتنبأ بحدوث أزمة بين "العسكرى" والإخوان

الإثنين، 26 مارس 2012 - 02:20

عمرو موسى
كتب إسلام جمال

توقع عمرو موسى، أول مرشح رسمى لرئاسة الجمهورية، أن تحدث أزمة سياسية بين الإخوان المسلمين والمجلس العسكرى"، مضيفا: يجب أن يحدث توافق حول الدستور الجديد، وإلا سيسقط، مشيرا إلى ضرورة مشاركة كل القوى السياسية فى كتابة الدستور الجديد.

وأضاف موسى، خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم، الذى يقدمه الإعلاميان، شريف عامر، ولبنى عسل، على قناة الحياة، أنه إذا لم يوافق 25% من الشعب على الاستفتاء القادم، الخاص بالدستور الجديد، فهذا يعتبر "فيتو" من الشعب، ويجب ألا يتم التعامل معه مثل الاستفتاء السابق.

وتابع موسى قائلا: أخشى من انعدام الاستقرار السياسى إذا تم حل البرلمان الآن، منتقدا نسبة مشاركة المرأة فى الجمعية التأسيسية للدستور بـ6 مقاعد فقط، على الرغم من أنها تمثل 50% من المجتمع المصرى.

وأوضح موسى، أنه إذا استمرت انسحابات القوى السياسية المختلفة من "تأسيسية الدستور"، فيجب أن يكون هناك وقفة، وكل القوى السياسية يجب أن تشارك فى الجمعية التأسيسية للدستور، لافتا إلى أن جزءا مما يحدث داخل البرلمان هو نقص خبرة، فى الوقت الذى يريد فيه الشعب الخبرة والإنجاز فى حل المشاكل التى يعانى منها.

واعتبر المرشح الرسمى لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن نسبة الـ50% من مجلسى الشعب والشورى فى الجمعية التأسيسية للدستور، أكثر من اللازم، مشيرا إلى أنه لا يعارض أن يكون بها أفراد من مجلسى الشعب والشورى، ولكن كان يكفى فقط أن يكون بنسبة 20%.

وأوضح موسى، أنه يفضل النظام الرئاسى فى الحكم، مشيرا إلى أن هناك فرقا بين النظام الرئاسى والنظام الديكتاتورى، لافتا إلى أن الساحة السياسية الآن لا تسمح بنظام برلمانى، لأنها لم تنضج بعد والممارسة السياسية لا تكون على حساب الدولة.

وأشار موسى إلى أنه يجب على البرلمان أن يشعر الناس، بأنه يقوم بواجباته على الوجه الذى يريده الشعب المصرى بجميع طوائفه، لافتا إلى أنه يخشى من عدم الاستقرار السياسى إذا تم حل البرلمان.

وقال موسى، إنه يجب على البرلمان أن يعمل على أن يصدر الدستور الجديد، بصيغة "لا غالب ولا مغلوب"، حتى يتوافق ذلك مع الارتياح والمزاج العام للشعب.

وأوضح موسى، أنه لا يوجد نظام حكم يفتعل الأزمات لنفسه، لأنها ترتد عليه فى النهاية، مشيرا إلى أن هناك فشلا الآن فى إدارة الدولة.

ولفت موسى إلى أنه يتابع ما يحدث الآن بهدوء، لأنه توقع حدوث توترات مسبقا، مشيرا إلى أنه ستكون هناك مفاجآت تتعلق بالحكومة.


وفى معرض حديثه عن اللواء عمر سليمان، قال موسى إن سليمان هو آخر نائب رئيس جمهورية للنظام الذى سقط بكل خيوطه، مشيرا إلى أنه أعقل من أن يتصور أنه سيكون رئيس جمهورية (العهد الجديد)، لافتا إلى أنه لم يعلن شيئا، بل إن حملته هى التى أعلنت ترشحه، مشددا على أنه مواطن مصرى من حقه أن يترشح، ولكن بحكم معرفتى القوية به هو أذكى من أن يترشح للرئاسة.


وأوضح موسى أنه رحب بترشيح منصور حسن، لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أنه تربطه به علاقة قوية.

واختتم موسى حواره قائلا، إن النظام السابق قد سقط، ويجب أن نعمل جميعا على بناء نظام جديد يقوم على اللامركزية، وأن ننتقل من عهد الثورة إلى عهد بناء الدولة.

 

حوار نارى مع باسم يوسف عن الاخوان اوعى يفوتك

حوار نارى مع باسم يوسف عن الاخوان اوعى يفوتك