الاثنين، 20 يونيو 2011

الفلسفة والمنطق تعيد البسمة لطلاب الثانوية

الفلسفة والمنطق تعيد البسمة لطلاب الثانوية

الاثنين, 20 يونيو 2011 12:56



كتب – زكى السعدنى :



أدى اليوم طلاب المرحلتين الاولى والثانية الامتحانات فى مادة الفلسفة والمنطق ولم تحدث شكاوى من صعوبة الاسئلة او احتوائها على جزيئات معقدة بخلاف ما حدث بالامس فى امتحان اللغة الاجنبية الاولى لطلاب المرحلة الاولى والتى كانت بمثابة صدمة للطلاب وجعلتهم يصرخون من صعوبة الاسئلة.
واعترفت وزارة التربية والتعليم بوجود 4 فقرات صعبة فى الاسئلة وتقرر حذفها وتوزيع درجاتها على باقى الاسئلة.
ووصف الطلاب امتحانات الفلسفة والمنطق بأنها مباشرة ومن محتوى المنهج الدراسى وخالية من الغموض.
واكد الطلاب ان الاسئلة مناسبة للزمن المحدد للإجابة وأعربوا عن سعادتهم بمستوى الاسئلة التى يستطيع الطالب المتميز الاجابة عنها ويستطيع الطالب المتوسط الاجابة عن 90 % من الاسئلة.
واكد تقرير غرفة العمليات المركزية برئاسة جمال العربى رئيس عام الامتحانات عدم تلقى شكاوى من صعوبة الاسئلة وشمولها لجميع اجزاء المنهج الدراسى وتناسبها مع الزمن المحدد للإجابة .
كما اكد التقرير ان الاسئلة تقيس قدرات الطلاب على الفهم والتركيز وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب.



الوفد

فيديو بلاغ للنائب العام ضد اقبال بركه للتطاول على الاسلام والشيخ الحوينى واقبال من المسلمين للانضمام للبلاغ

فيديو بلاغ للنائب العام ضد الرائعه اقبال بركه للتطاول على الاسلام والشيخ الحوينى واقبال من المسلمين للانضمام للبلاغ


عاطل ومنتقبة وراء سرقة سيارات التاكسى فى حلوان

عاطل ومنتقبة وراء سرقة سيارات التاكسى فى حلوان

الإثنين، 20 يونيو 2011 - 07:52



كتب أحمد حربى


استعان عاطل بشقيقة زوجته "المنتقبة"، لمعاونته على سرقة السيارات بالإكراه فى منطقة حلوان، وذلك عندما كانا يقومان باستيقاف سيارات التاكسى، ويطلبان من قائدها توصيلهما إلى منطقة بعيدة، وفور وصولهما يشهر العاطل فى وجه السلاح الأبيض ويستوليان على السيارة ، ثم يلوذان بالفرار.

تلقى اللواء محمد الشاذلى نائب مدير أمن حلوان، إخطارا من النقيب حسام عبد العال ضابط مباحث قسم حلوان، يفيد أنه أثناء مروره بشارع فيضى – دائرة القسم ، شاهد" مؤمن.س" (29 سنة) سائق ومقيم 18 شارع الزهور – عرب الوالدة – حلوان ، وتبين إصابته بجروح مختلفة ومتفرقة، حيث أبلغه عن قيام شخص وأنثى (منتقبة)، باستقلال السيارة رقم م ق ر /467 مصر تاكسى "دايو لانوس" قيادته ، من أمام عرب غنيم، وطلبا توصيلهما إلى منطقة المثلث وأثناء سيرهم بشارع فيضى، قام الأول بإخراج سلاح أبيض (مطواه قرن غزال) وتعدى عليه محدثا إصاباته وقاما بالاستيلاء على السيارة، وهربا.

تم اصطحاب المجنى عليه بحثاً على السيارة وأمكن اللحاق بالسيارة، حيث ضبط كلاً من "وليد.ص" (31 سنة) عاطل ومقيم شارع 11 المساكن الاقتصادية – حلوان والسابق ضبطه واتهامه فى عدد 3 قضايا، و " عايدة.ش" (27 سنة) بدون عمل ومقيمة شارع النصف – عرب غنيم – حلوان ، وهى شقيقة زوجة المتهم.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة ، وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على السلاح المستخدم فى الحادث، وبعرضهما على المجنى عليه تعرف عليهما واتهمهما بسرقة السيارة كرهاً عنه.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 10811 لسنة2011 جنح حلوان، وجارى العرض على النيابة لتولى التحقيق.





قلق فى إسرائيل بعد تصريحات "العرابى" لليوم السابع

قلق فى إسرائيل بعد تصريحات "العرابى" لليوم السابع

الإثنين، 20 يونيو 2011 - 11:06

محمد العرابى وزير الخارجية المصرى


كتب محمود محيى


سادت حالة من القلق الحاد بين الأوساط السياسية الإسرائيلية عقب الإعلان رسميا عن تولى السفير "محمد العرابى" وزارة الخارجية فى مصر خلفا لنظيره الدكتور "نبيل العربى"، وذلك تحسبا من اتباع العرابى سياسة الأخير الخارجية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى تقرير أعده محررها للشئون العربية "روى نحمياس" أن العرابى الذى شغل سفيرا للقاهرة من قبل فى كل من سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والكويت سيخلف سلفه العربى المعروف بانتقاده الحاد لإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن مصادر سياسية إسرائيلية أعربت عن قلقها من أن يذهب العرابى فى طريق العربى المنتقد لإسرائيل على الدوام.

ونقلت يديعوت تصريحات العرابى لـ"اليوم السابع" التى أكد فيها استمرار السياسة الخارجية المصرية عقب ثورة 25 يناير التى تعبر عن آمال وطموحات المصريين، وأنه سيعمل على مواصلة السياسات والجهود التى بدأها الدكتور نبيل العربى الذى سيشغل منصب أمين عام جامعة الدول العربية فى العديد من القضايا والملفات الهامة.

وعقبت الصحيفة الإسرائيلية على تصريحات العربى لصحيفة اليوم السابع أنه بالرغم من كونها تصريحات عامة، إلا أنه على الحكومة الإسرائيلية بالقدس أن تهتم بتلك التصريحات بشدة لأنها تعنى أن العرابى سيسير على نهج العربى المتشدد لإسرائيل الذى عين وزيرا للخارجية بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك، ودعم الفلسطينيين بقوة وفتح صفحة جديدة فى العلاقات بين مصر وإيران.




عروسان يتزوجان بعد 28 عاماً من الخطوبة !!

عروسان يتزوجان بعد 28 عاماً من الخطوبة !!



وأخيراً.. تزوج ايفان براون ويبلغ من العمر 63 عاما من خطيبته باربرا فورلونجر وتبلغ 55 عاما من العمر بعد خطبة استمرت حوالي 28 عاما، حيث استمرا في تأجيل حفل زفافهما لأن العروس كانت مشغولة في عملها،ولا تستطيع تجهيز كل تفاصيل حفل الزفاف المثالي وهي منشغلة في عملها.
لذلك تم عقد الزفاف بعد أن تقاعدت باربرا من عملها كفني أشعة العام الماضي، ومن ثم أمضت عاما كاملا في التخطيط لحفل زفاف مثالي وقد قالت باربرا لصحيفة الدايلي ميرور: "لا أستطيع أن أصدق أن هذا اليوم قد حان أخيرا.
فعندما تقاعدت في العام الماضي طلب ايفان إذا كان ينبغي لي ترتيب الزفاف الآن، فدائما ما أردت أن تنظم الأمور بدقة عسكرية واستمتعت بوجود الوقت لتكريس جميع الترتيبات".


شوبير :ياكدبين ياعبيد جمال مبارك

شوبير :ياكدبين ياعبيد جمال مبارك

الاتنين 20 يونيه 2011 11:00:07 ص








فجر الكابتن احمد شوبير مفاجاة من العيار الثقيل عندما اكد ان جمال مبارك كان السبب فى نقل نهائى بطوله حوض النيل للقاهرة بدلا من الاسماعيلية .

وقال شوبير فى برنامجه "كورة النهارده" " اتحاد الكرة كدب وضحك الناس وقال ان نقل بطوبه حوض من الاسماعيليه للقاهرة بسبب الوفود الافريقية ولكنه لم يقولوا ان السبب الرئيسى عو رغبة جمال مبارك فى حضور اللقاء .




أبوالغيط: كبرياء مبارك منعه من الهرب.. وسلطات جمال كانت مرعبةً

أبوالغيط: كبرياء مبارك منعه من الهرب.. وسلطات جمال كانت مرعبةً



القاهرة - أخبار مصر
قال أحمد أبوالغيط وزيرالخارجية الأسبق إن كبرياء الرئيس السابق حسني مبارك منعه من الهروب إلى خارج البلاد مثلما فعل زين العابدين بن على رئيس تونس الهارب؛ وذلك بالرغم من العروض التى عُرضت عليه للخروج من مصر، مشيرا إلى أن ملف التوريث كان من أهم الأسباب الرئيسية* ‬لسقوط مبارك*.‬
ونقلت صحيفة الأخبار الاثنين عن أبوالغيط قوله في مداخلة لبرنامجالقاهرة اليوم إن سلطات جمال مبارك* ‬في إدارة شئون مصر كانت* "‬مرعبة*".. ‬وكانت له اليد العليا في جميع القرارات المتعلقة بالسياسة الداخلية*، إلا أنه أكد أن جمال لم يكن يجرؤ علي الاقتراب من ملف السياسة الخارجية لمصر؛ لأن هذا الملف كانت تتولاه جهات الأمن القومي وهى وزارات الدفاع والخارجية والمخابرات العامة.
ونفى أحمد أبوالغيط ما نشرته إحدى الصحف من أنه يحمل الجنسية البريطانية ويقيم في لندن حاليا، مؤكدا أنه لا يحمل أية جنسية أخرى غير المصرية التي يشرف بحملها ويفتخر بها، وذكر أنه يقيم في قريته بالقليوبية.
كما نفى الوزيرالأسبق كره مبارك للدكتور محمد البرادعي بشكل شخصي، ولكنه أكد وجود حساسيات بينهما بسبب كبر سن مبارك والأحاديث التي كانت تتردد عن ضرورة وجود خليفة له نظرا لظروفه الصحية وكبر سنه.
وحول الأزمة المتفاقمة حاليا بين القوى السياسية المصرية "الانتخابات أم الدستور أولاً" قال أبوالغيط إن المنطق يدعو الى أن نقوم بعمل دستور أولا وعلى أساسه نبدأ فى عمل انتخابات رئاسية وبرلمانية، لافتا إلى الاستفتاء الذى جرى فى مارس 2011 ووافقت فيه النسبة الأكبر على إجراء الانتخابات أولا، مؤكدا على أنه مؤيد للتعديلات الدستورية لحرصه على استقرار الأوضاع الأمنية، لافتا إلى تأييده إلى إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة على أنه برلمان انتقالى لوضع الدستور، ويجرى على أساسه استفتاء شعبى ثم تجرى انتخابات برلمانية مرة أخرى.**



"لماذا نعم للبرادعى؟".. رسالة من ابنة العوا إلى أبيها تثير جدلا كبيرا

"لماذا نعم للبرادعى؟".. رسالة من ابنة العوا إلى أبيها تثير جدلا كبيرا



انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى تدوينة كتبتها السيدة فاطمة محمد سليم العوا، نجلة الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل للرئاسة، والتدوينة التى جاءت فى شكل رسالة طويلة حملت عنوان "من فاطمة العوا إلى أبيها: لماذا نعم للبرادعى؟ من جيل الوسط إلى جيل الآباء".
وتم نشرالتدوينة على الموقع الرسمى للعوا فى فبراير 2010، وقد أثارت جدلا شديدًا لأنها عبَّرت فيها عن رأيها وإيمانها بأن الدكتور محمد البرادعى، هو الرجل الملائم كمرشح رئاسي توافقى قادر على إحداث التغيير الذى تحتاجه مصر.
وقد بدأت رسالتها الطويلة بالحديث عن الهدف الذى دفعها لكتابتها: "أكتب غيرة على وطني الذي أنتم عليه أحرص وبه أعلم".
ثم ترصد المشهد المصرى على مدى أربعين عاما ماضية وما به من فوضي وفساد وانهيار لجميع المرافق والخدمات العامة وتوقف تتداول السلطة فى مصر منذ اغتيال الرئيس السادات وعدم وجود مشروعات نهضوية، بالإضافة إلى توغل أصحاب الأموال حتى أصبح كل مافى مصر مستباحًا للبيع وكل له ثمنه إلا الإنسان المصرى الذى رخص .
وانتقدت الرسالة التيار الإسلامى الذى كان من المفترض أن يضطلع بمشروع إسلامى نهضوى .
وقالت إن الإخوان، وهم يدفعون أثمانا غالية لما لا يشترون.
واستطردت .. لا فعل.. هذا هو شعار ما اعتقدنا أنه قوة الشارع الضاربة، تلك القوة الضاربة التي لانراها يوما إلا في الجنائز.
وأشارت إلى أن الوسطيين، أو اصحاب المشاريع المستقلة، لا يستطيعون خروجا من عباءة الإخوان ولا يعرفهم رجل الشارع.
وجاء في الرسالة/ التدوينة: المشايخ، هم أفراد وأحيانا فرق عدة "جبهة علماء الأزهر" ولكن انحسر دورهم إما في الفتوى أو في التصدي لفساد المؤسسة الدينية وتدجينها ويالها من مهمة تستغرق بدل العمر الواحد أعمارا، فحفظهم الله لها.
وأخيرا الدعاة الجدد، نوع جديد من المشايخ لا يخوض حروبا حقيقية، قضاياه شكلية تفرغ الطاقات بلا مردود حقيقي على قضية الوطن الكبري."

ورأت فاطمة أن كل تلك العوامل أدت إلى فقدان مصر ريادتها فى كل المجالات وتفريغها من الكوادر حتى أصبح لا يوجد قادة واضحون يمكن أن تكون لهم منابرهم التى يخاطبون الناس منها ويجمعون القوة للتغيير، فضلا عما أحدثه النظام من لبس فى مفهوم الأمن القومى وتعريف من هو العدو وفقدان الأمان بكل جوانبه الاجتماعى والسياسي والقومى، مشيرة إلى ظهور نمط جديد من المقاومة أفرزته التكنولوجيا قادها المدونون والحركات الشبابية كحركة 6 أبريل وغيرها وما صاحب ذلك من إضرابات عمالية واسعة النطاق.

تناولت بعد ذلك حالة الارتباك والحيرة التى يعانيها جيل الوسط الذى بدا أنها تنتمى إليه، مشيرة إليه بأنه الجيل "الذي تربى على موروثات التعذيب في السجون ورأى المعارضين يطاردون وينكل بهم، وشاهد السادات يقتل في منصته ووسط رجاله، وشاهد كذلك الإسلامبولي في القفص يلوح بعلامة النصر، عشنا رعب الدم في الشارع والمواجهات المسلحة على قارعة الطريق، عشنا خوف الأهل علينا ودفعهم بنا إلى التعلم، كنا صغارا نسأل.. نود أن ننضم لتلك الحركة أو هذه فكان الرد إكبر، تعلم، قم بما عليك، ثم افعل ما يحلوا لك، وعندما بلغنا هذا القدر الذي به لذنا... من نتبع... ما المنهج من المحرك الذي يمكن أن تأمن له وتطمئن إلى استقامته، فكان الصمت والغضب يعتمل في الصدور، هذا هو نحن .. هذا هو جيل الوسط" .

وأكدت فاطمة العوا أن الشعب المصرى ليس شعبا دمويا ولن يكرر صورة الثورة الفرنسية، إلا إن كانت ثورة جياع، وهذه حالة فوضى لا تتصور، ولا يريد أحد تغييرا يدفع ثمنه المئات من أرواحهم بلا نتائج مرحب بها، لا تؤكد على التغيير أو على تداول السلطة.
وبعد رصدها للمشهد المصرى وعرض رؤيتها لاحتمالات المستقبل دافعت عن رؤيتها فى تأييد البرادعى ولماذا تراه الرجل الملائم للمرحلة حيث تذكر "اليوم يأت من لا يقدر عليه النظام، من لن تسكته معتقلات، ولن ترهبه التهم، من لا يستطيعون له اغتيالا في جنح الظلام، من نجح بعيدا عنهم ولا يدين لهم بشيء. يأتي بكلام معقول وتوقعات منطقية، هل هي خطة أمريكية؟؟ هل هو عميل؟ هل هو ...هل هو...الرجل يقول كلاما منطقيا، وهو ليس مرشحا بعد، ولم يعقد الأمر على شىء محدد سوى الرغبة في "أن أكون أداة تغيير"

لتعرض بعد ذلك لبعض آرائه فى قضايا ومواقف مختلفة، مشيرة إلى محاولات الالتفاف حوله من أطياف كثيرة على الساحة دون أن تبدى اندهاشا لغياب الإخوان وأى إسلامى مستقل فضلا عن الحركات الإسلامية الشابة لتفند بعد ذلك أسباب الالتفاف حول البرادعى .

وقالت التدوينة "اليوم مصر في حاجة إلى مرشح رئاسي توافقي، قائد يفهم كيف يستمع للرأي الآخر، رجلا يدرك أن التفاهم مع الخصوم لا يعني التخلص منهم ورميهم في غياهم الجب سواء كان الجب جب سمعة تدمر أو رزق يغلق بابه أو أسرة تشرد، مرشحا يثق به الشعب، يثق بأنه لا أطماع شخصية له، مرشحا ليس إسلاميا ولا ناصريا ولا يمينيا ولا ليبراليا، مصر في حاجة إلى مرشحا وطنيا فقط .

وقد تساءل نشطاء مصريون.. هل تغير موقف فاطمة العوا اليوم بعد إعلان والدها الدكتور محمد سليم العوا ترشحه رسميا للرئاسة لكونها فى رسالتها قد انتقدت واقع التيارت الدينية المتواجدة على الساحة وأوضحت رأيها بأن مصر تحتاج مرشحا توافقيا ليس إسلاميا ولا ناصريا ولا يمينيا ولا ليبراليا، فقط مرشحا وطنيا دون خلفية إيديولوجية على عكس والدها ذو الخلفية الإسلامية.




فيديو ... فضيحه موظفو السكة الحديد

فيديو ... فضيــحه موظفو السكة الحديد



فيديو..موظفو السكة الحديد يوقفون العمل عشان ياكلوا



كتب- أحمد عبدالرحمن:



شكا عدد من المواطنين من إهمال موظفي السكة الحديد، حيث تم تصوير العمال وهم يأكلون أثناء تأدية عملهم بالأمس وإهمال المواطنين في شباك حجز التذاكر بمحطة مصر .
حدثت مشادات بين المواطنين والموظفين بينما كان رئيس مباحث المحطة يتناول الطعام ولا يلقي بالاً لما يحدث، وكان ذلك في الساعة السادسة إلا ربع .
ناشد المواطنون وزير النقل للنظر لهذا الإهمال ومعاقبة المتسببين في تعطيل العمل بمحطة سكة حديد مصر .
شاهد الفيديو





الوفد


منع أول مسلمة تتحدى حظر النقاب من حضور محاكمتها بفرنسا

منع أول مسلمة تتحدى حظر النقاب من حضور محاكمتها بفرنسا



رفضت أول مسلمة تتعرض للمحاكمة في فرنسا بسبب ارتدائها البرقع، خلع نقابها للمثول أمام المحكمة بتهمة تغطية وجهها في الأماكن العامة.

وتشاركها في "التهمة" مسلمة أخرى قررت عدم الذهاب إلى المحكمة؛ لأنها علمت مسبقًا أنها لن يُسمح لها بدخول القاعة.

وأنكرت كلتا السيدتين تهمة ارتداء النقاب في أماكن عامة؛ لأنها غير دستورية.

وكان على نجاة وهند اللتين ترفضان نزع نقابهما أو التعرف إليهما بأكثر من الاسم الأول لكل منهما؛ المثول أمام قاض بأحد ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد 19 يونيو/حزيران.

والسيدتان المسلمتان متهمتان بخرق قانون حظر النقاب الفرنسي الذي دخل حيز التنفيذ بداية هذا العام، ويحظر على أي شخص تغطية وجهه في الأماكن العامة.

وعندما حاولت هند (31 عامًا) دخول قاعة المحكمة، الخميس الماضي، منعتها قوة من الشرطة وطلبت منها أن تخلع نقابها.

أما نجاة (34 عامًا) فلم تذهب إلى قاعة المحكمة؛ لأنها كانت تعلم مسبقًا أنها لن تستطيع دخول قاعة المحكمة.

وقال شرطي لهند: "كي تتمكني من الدخول يجب أن تخلعي ما تضعينه على رأسك". لكن هند أجابت: "لن أخلعه، وهو أمر غير قابل للنقاش".

وقالت هند: "القانون يمنعني أن ارتدي كما أريد، والتعبير عن نفسي والدفاع عن قضيتي أيضًا، في حين أن كل ما أريد هو أن أعيش تبعًا لديانتي".

وتبعًا للقانون، فلا يستطيع الشرطي أن ينزع عنها النقاب بنفسه؛ لذا أمرها بالرحيل، ومنعها من الظهور في قاعة المحكمة؛ الأمر الذي يحاول الممثل القانوني في الدفاع عنهما معالجته؛ لتحديهما القانون الجديد. ومن المتوقع الوصول إلى قرار في سبتمبر/أيلول المقبل.

والمتهمتان من أحد ضواحي باريس. وقد ألقي القبض عليهما خلال سفرهما للمشاركة في إحدى الوقفات الاحتجاجية على قانون منع الحجاب في 5 مايو/أيار الماضي.

وتواجه نجاة وهند عقوبة تقضي بغرامة قدرها 140 يورو ووجوب حضورهما دروسًا في المواطنة والقانون سيتعلمان فيها كيفية التعامل مع المجتمع بشكل علماني بعيد عن الدين.

وقد وقفت مجموعة من 80 سيدة إلى جانب نجاة وهند، وأكدن أنهن سيخضن كل السبل لإيصال القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وأشرن إلى "إنه لظلم كبير أن نرى اتهامات لأشخاص لمجرد أنهم اختاروا أن يرتدوا ما يناسبهم".

وقال أبو فرح رشيد عضو المعهد الفرنسي للدراسات الإسلامية، إن كلتا السيدتين من خلفيات متواضعة، وتعيش في مساكن شعبية، وتملك دخلاً ضعيفًا.

وقال: "لا نرى السعوديات الثريات وهن يتجولن للتسوق في شوارع الإليزيه توقفهن الشرطة. فرنسا هي أول دولة أوروبية تنفذ المنع الكامل لتغطية الوجه في الأماكن العامة".

وأضاف: "لقد وُضع هذا القانون للمسلمات؛ حيث قال ساركوزي: لا مكان للحجاب في الجمهورية العلمانية. وشبه إريك يبسون وزير الهجرة النقاب بأنه (كفن متحرك)".

لكن الشرطة أعلنت أن الحظر غير مفعل، وبررت هذا بأن لديها من المهام ما هو أهم من مطاردة المسلمات المحجبات أو المنقبات.


mbc

اغرب حادثة . ربة منزل أطلقت النار بكثافة في موقف ميكروباس

اغرب حادثة . ربة منزل أطلقت النار بكثافة في موقف ميكروباس



19/6/2011

كانت مفاجأة لكل السائقين بالموقف الجديد التابع لقسم شرطة كرموز بالاسكندرية عند رؤيتهم سيدة ترفع يدها في الهواء وتطلق من مسدس طلقات نار بكثافة جعلت السائق التي كانت تتشاجر معه يفر من أمامها وهي تطارده .. وحضرت الشرطة بعد أن تلقت بلاغا يفيد بحدوث المشاجرة بين كل من رامى عيد "25 سنة- سائق"، ورسمية محمود "47 سنة- ربة منزل" وشهرتها أم إسلام سبق اتهامها فى عدد 7 قضايا ومحكوم عليها غيابيا بالسجن 3 سنوات .
تبين أن المشاجرة نشبت بسبب خلاف على أجرة السيارة بين المذكورين، قامت على إثره ربة المنزل بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء ، وتم ضبط طرفى المشاجرة وعثر بحوزة ربة المنزل على عدد 28 طلقة آلية بقصد بيعها، تحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة .

الواقع

خوف من انتحار جماعي يسبق نهاية العالم

خوف من انتحار جماعي يسبق نهاية العالم



19/6/2011

وجه دوائر رسمية فرنسية تحذيرات شديدة إلى الحكومة في باريس من خطر حصول موجة انتحار جماعي في صفوف شرائح واسعة من السكان أصحاب الشخصيات الهشة والحساسة، وذلك مع انتشار الشائعات التي تروج لنهاية العالم عام 2012، سواء عبر الانترنت والطوائف الدينية التي تنتشر في البلاد.
وقال جورج فينيش، رئيس وكالة "ميفيلودز" الرسمية المعنية بمراقبة الطوائف الدينية المختلفة في البلاد، إن الظاهرة بدأت تدخل مرحلة الخطر مع توافد آلاف الأشخاص إلى منطقة نائية يعتقدون أنها ستنجو من الحدث المدمر، مضيفاً أن أخطر رئيس الحكومة بالأمر.
وقال فينيش: "نخشى أن يكون لرسالة الرعب هذه تداعيات خطيرة."
ولفت فينيش إلى أن وكالة "ميفيلودز" لديها معلومات عن توافد آلاف الأشخاص إلى قرية تدعى "بوغاراش" في جنوبي البلاد، بسبب اعتقاد عممته طائفة "مدرسة رامثا للتنوير" الأمريكية، بأنها ستكون الملجأ الآمن شبه الوحيد على كوكب الأرض عند حلول نهاية العالم في 21 ديسمبر/كانون الأول 2012.
وتقول مؤسسة هذه الطائفة، جودي زيبرا نايت، إنها على اتصال مع روح محاربة قديمة كانت تقاتل سكان قارة أطلانتس الأسطورية قبل 35 ألف سنة، غير أن الناطقة باسم الطائفة في فرنسا نفت المسؤولية عن نقل تحذيرات نهاية العالم.
ولكن فينيش قال إن فرنسا شهدت في السابق موجات جماعية من الانتحار، وإن كان ذلك على نطاق ضيق، إذ انتحر عدد من الأشخاص في مدينة نانتز عام 2002، على خلفية انتشار شائعات مماثلة، أما الحدث الأخطر فقد وقع في نهاية العقد التاسع مع القرن الماضي مع انتحار متزامن ل74 شخصاً في فرنسا وسويسرا وكندا من أفراد طائفة "معبد الشمس."
أما سكان قرية "بوغاراش" فقد أعربوا عن قلقهم العميق مما يحصل حولهم، إذ يتدفق الآلاف إلى المنطقة ساعين لشراء عقارات في أحياء معزولة، مع تقارير عن قيامهم ببناء أنفاق وملاجئ تحت الأرض، وتخزين كميات كبيرة من الطعام فيها.
وترتكز فكرة نهاية العالم في 21 ديسمبر/كانون الأول 2012 إلى واقع أن التقويم التاريخي لحضارة المايا ينتهي في هذا التاريخ الذي يتوقع أن تحصل فيه عملية اصطفاف نادرة للكواكب، ولكن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" نفت بشكل قاطع وجود ظاهرة من هذا النوع خلال العقود المقبلة.

المصريون

د. سعاد صالح : الأخوان يضحكون على الناس

د. سعاد صالح : الأخوان يضحكون على الناس !

شهد برنامج " البيت ده مصرى " علي قناة مودرن حرية مشادة عنيفة بين الداعية الاسلامية الدكتورة سعاد صالح ومحسن راضي القيادي بالأخوان ، وذلك في اثناء مناقشة البرنامج لموضوع سينما الاخوان .

كتبت : عزيزة أبو بكر

الدكتورة سعاد قالت إن موقف الاخوان فيه تناقض شديد وضح اثناء رفضهم الشديد من قبل لتجسيد شخصية حسن البنا ..واليوم ينتجون فيلماً خصيصاً له ، ووجهت كلامها إلي محسن راضي منتج الفيلم " انتم تضحكون علي الناس وتحاولون ان تشعروهم بانكم اقرب لهم اجتماعيا وسياسيا وانكم لستم فزاعة كما يقال عنكم " ..فرد محسن راضي عليها وقال " يا دكتورة سعاد الاخوان المسلمون ليسوا فزاعة وهم لايحتاجون لأن يتقربوا للناس لانهم في الاصل موجودون في الشارع والاكثر شعبية بين القوي السياسية الموجودة " واكد أن سينما الاخوان ستقدم اعمالا محترمه ترتقي بالذوق العام ، وانفعلت الدكتوره سعاد صالح اكثر من مرة بعدما هاجمها بعض مشاهدي البرنامج عندما تطرقت للحديث عن السلفيين ، وقالت انه ليس لوجودهم ولا أي ايجابيه ، وأضافت " السلفيون يتهمونني بالكفر لانني أهاجمهم ، ومع ذلك سابقي علي موقفي مهما كان " ! .






فيديو | كلمة الحق التى ابكت محمود سعد وانهى الحلقة بدون تعليق

فيديو | كلمة الحق التى ابكت محمود سعد وانهى الحلقة بدون تعليق





إسرائيليون يلجؤون إلى السحر الأسود لتخليص جاسوسهم بمصر

إسرائيليون يلجؤون إلى السحر الأسود لتخليص جاسوسهم بمصر







تاريخ النشر : 2011-06-19

غزة - دنيا الوطن
كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن لجوء أصدقاء وزملاء لإيلان جرابيل -الجاسوس الذي ألقت السلطات المصرية القبض عليه مؤخرا- لعدد كبير من معابد إسرائيل، وعدد من الجماعات اليهودية اليمينية المعروفة بالشعوذة، والاعتقاد في تناسخ الأرواح والسحر الأسود؛ لإطلاق سراحه.

وتأتي منظمة "حبد" اليمينية اليهودية على رأس هذه الجماعات بهدف تقديم وصناعة وكتابة "صلوات خاصة" يؤدونها لإطلاق سراح جرابيل، دون أن تحدد الصحيفة طبيعة تلك الصلوات أو عددها، حسب ما أوردت صحيفة الدستور القاهرية السبت 18 يونيو/حزيران الجاري.

ومن جهة أخرى، نقل موقع كول حاي الإخباري الإسرائيلي عما أسماه مصدرًا مصريًا قوله: "إن جرابيل سيتم إطلاق سراحه قريبا"، مضيفًا في تصريحاته للموقع "أن التفاصيل التي يتم نشرها حول الجاسوس تحاول إظهار العلاقات بين مصر وإسرائيلي، وكأنها في أزمة، ما لا يمت للواقع بصلة، وفيه نوع من المبالغة".

وأضاف الموقع الإسرائيلي "أن مصدره أحد المطلعين على الأمور بسفارة القاهرة في تل أبيب"، كما ينقل عنه رفضه لتقارير مصرية عن الجاسوس قائلا: "جرابيل لم تطأ قدماه سفارة القاهرة بتل أبيب للحصول على تأشيرة لدخول مصر".




إعدام خادمة اندونيسية بحد السيف بعد إدانتها بقتل امرأة

إعدام خادمة اندونيسية بحد السيف بعد إدانتها بقتل امرأة



19/6/2011

نفذت السلطات السعودية حكم القصاص بحد السيف على اندونيسية أدينت بقتل امرأة سعودية رغم دعوة منظمة العفو الدولية الرياض إلى وقف عمليات الإعدام التي شهدت زيادة كبيرة خلال الأسابيع الستة الماضية ليزيد عددها عن 27 إعداما منذ مطلع العام 2011، وهو ما يساوي عدد من أعدموا في العام 2010 بأكمله.أ ف ب (نص)

اعدمت السلطات السعودية السبت في غرب المملكة بحد السيف امرأة اندونيسية دينت بقتل امرأة سعودية، كما نقلت وكالة الانباء الرسمية عن وزارة الداخلية ، وقالت الوزارة في بيان ان الاندونيسية "روياتي بت سابوتي سارونا اقدمت على قتل خيريه بنت حامد بن أحمد مجلد سعودية الجنسية وذلك بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى وفاتها".

واضافت ان المحكمة العامة اصدرت بحقها "صكا شرعيا يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعا والحكم عليها بالقتل قصاصا" ،وتابعت "نفذ حكم القتل قصاصا بالجانية (...) اليوم السبت بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة".
ولم تحدد الوزارة طبيعة العلاقة بين الجانية والمجني عليها، الا ان الاندونيسيات غالبا ما يعملن في المملكة كخادمات منازل ،وكانت منظمة العفو الدولية دعت السعودية الاسبوع الفائت الى وقف تطبيق عقوبة الاعدام وقالت ان هناك زيادة كبيرة في عدد الاعدامات التي نفذت في السعودية خلال الاسابيع الستة الماضية.
وقالت المنظمة التي مقرها في لندن في بيان ان 27 شخصا على الاقل اعدموا في السعودية حتى هذا التاريخ من العام 2011 "وهو ما يساوي اجمالي عدد من اعدموا في العام 2010 باكمله، فقد اعدم 15 شخصا في شهر ايار/مايو لوحده".
وتظهر ارقام فرانس برس ان عدد من اعدموا في السعودية العام 2010 بلغ 27 مقارنة مع 67 في العام 2009 و102 في العام 2008 ، وتصل عقوبة جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات الى الاعدام في المملكة التي تعتمد تطبيقا صارما للشريعة الاسلامية.




الاقباط دوت كوم

نادية لطفي: لم أتهم صفوت الشريف بقتل سعاد حسني لأني مش قليلة الأدب

نادية لطفي: لم أتهم صفوت الشريف بقتل سعاد حسني لأني مش قليلة الأدب




هبة أيوب :
أبدت الفنانة نادية لطفي استياءها تجاه ما نشر عن امتلاكها لمعلومات سرية حول قضية مقتل الفنانة سعاد حسنى، واتهامها لصفوت الشريف بالتورط في قتلها.
وقالت نادية في حديثها مع جريدة "الشروق" المصرية: "هذا عيب وتلفيق، فهذا الرجل لم أقابله يوما في حياتي ولو حتى من باب الصدفة فكيف أتهمه بهذا الاتهام الكبير؟.. ولو قلت هذا او اتهمته بهذا الاتهام أكون قليلة الأدب".
وتابعت: "لا أعرف أي شيء عن هذا الحديث ولم يطلب منى أي شخص أو جهة أن أمثل أمامها للشهادة، وحتى إذا طلب منى هذا الأمر فأنا اطلب ممن يريد استدعائي أن يقول لى ماذا أقول وعلى ماذا أشهد، فأنا لا أملك أى معلومة حول هذه القضية وأشعر أمامها بالغموض مثلى مثل كل الناس".
وأضافت نادية: "هل يعتقد البعض أنى أعمل فى المخابرات أو اسكوتلانديارد حتى امتلك معلومات عجزت هذه الأجهزة عن التوصل إليها أو كشف غموضها، سعاد صديقتي ومن أقرب المقربين ولكني فعليا لا أملك أى دليل، وآخر اتصالاتي بها تقريبا كان قبل سفرها للعلاج".
وسخرت نادية من امتلاك حسين فهمى لـ سى دى يحتوي على سر مقتل سعاد حسنى، وقالت: "هل هذا حديث معقول؟ وكيف يكون هذا صحيحا؟ إلا إذا تصورنا أن سعاد قبل مقتلها أبلغته بالميعاد وأرسلت له "سى دى" باعتباره النائب العام لمهرجان السينما! وأنا لا أريد الخوض فى مثل هذا النوع من الحديث لأنى أراها متاجرة ليس أكثر".
ونفت نادية كذلك ما تردد حول معرفتها بتجنيد المخابرات لبعض الفنانات للتعاون معهم،وقالت: "عشت 60 عاما فى مصر لم تحتك بى المخابرات أو أي جهاز أمنى ولم يطلب منى من قريب أو بعيد أن أعمل مع أي جهاز.. ممكن لأني مش حلوة ولا حاجة أو معجبتهمش؟، لم أتعرض لأي محاولة من قريب أو من بعيد لذا لن أتحدث في شيء لا أعرفه، ورغم قربى من سعاد حسنى إلا أنى لا أملك أي معلومات حول ما يتردد عن علاقاتها بالأجهزة الأمنية".


سوهاج تحترق و لم يعرف السبب و البعض يقول "الجان" أم لعنة الفراعنة تحرق قرى سوهاج ؟!!

سوهاج تحترق و لم يعرف السبب و البعض يقول "الجان" أم لعنة الفراعنة تحرق قرى سوهاج ؟!!



19/6/2011
في مثل هذه الايام من كل عام تنشب حرائق بمحافظة سوهاج ولم يعرف السبب وأخرها في قرية ونيننا" بمحافظة سوهاج تعرضت القرية للحرائق مزهلة لا يعرف سببها حتى الآن .
فقد فوجىء بعض أهالي القرية أثناء تنقيبهم عن الآثار باحتراق 40 منزلاً ، وقد قال أحد شهود عيان انه راء جسما غريباً فى حجم كرة القدم ينزل من السماء ببطئ لمدة 3 او 4 دقائق حتي استقر علي احد المنازل ثم قام بإشعال النار في المنزل ومن هنا حدثت الفاجعة التى على اثرها أحترق 40 منزل
من الجدير بالذكر ان تقرير المعمل الجنائي أكد ان سبب الحريق يرجع إلى حدوث ماس كهربائى وهذا ما رفضه أهالى القرية واكدوا صدق ما رواه شاهد العيان
فهل هي لعنة الفراعنة أم تدخل الجان فلقد حدثت أكثر من مرة أن شوهدت كرات النار تسقط من السماء لتحرق المنازل في كل عام وبمناطق مختلفة بمحافظة سوهاج ومازلت الحرائق تندلع ولا يعرف السبب


مصر الجديدة

المجلس العسكرى يعلن أسماء المرشحين للرئاسة

المجلس العسكرى يعلن أسماء المرشحين للرئاسة



19/6/2011

اضاف المجلس الاعلي للقوات المسلحة علي صفحته للتواصل الاجتماعي " الفيس بوك " استطلاع راي حول مرشحي رئاسة جمهورية مصر العربية للعام 2011 وهم من الشخصيات العامة التي اعلنت ترشحها او من الشخصيات العامة التي تم ترشيحها من قبل الشعب المصري والاعلام كما اضاف المجلس الاعلي انه سيتم حذف اي شخصية تقرر عدم خوض انتخابات الرئاسة او اضافة شخصية تقرر الترشح للمنصب في اي وقت .
وليهرب المجلس من ان يقال انه متحيز لاحد الافراد اضاف بعض الملاحظات وهي :
تم ترتيب القائمة وفقا للحروف الابجدية
استطلاع الراي الخاص بمرشحي الرئاسة لا علاقة له من قريب او بعيد بانتخابات الرئاسة القادمة حيث ان الاختيار سيكون بواسطة صناديق الانتخاب لمن يريده الشعب .
المدة الزمنية لهذا الاستطلاع من 19\6\2011 الي 19\7\2011 بصفة مبدئية ثم يتم اعادة الاستطلاع مرة اخري ز
واضاف الاسماء المرشحة :
1 - احمد شفيق
2 - ايمن نور
3 - بثينة كامل
4- حمدين صباحي
5 – عبد الله الاشعل
6 – عبدالمنعم ابو الفتوح
7 – عمر سليمان
8 – عمرو موسي
9 – كمال الجنزوري
10 – مجدي احمد حسين
11 – مجدي حتاتة
12 – محمد البرادعي
13 – محمد سليم العوا
14 – مرتضي منصور
15 – هشام البسطويسي

مصر الجديدة

«شق الثعبان» يقطعون طريق الأوتوستراد

«شق الثعبان» يقطعون طريق الأوتوستراد



19/6/2011
تجمع المئات من أصحاب مصانع ومحاجر وعمال منطقة «شق الثعبان» علي طريق الأوتوستراد صباح أمس، وقطعوا الطريق ب«التريلات» وسيارات النصف نقل ما أدي إلي شل حركة المرور تماما وتوقف عجلة الانتاج بالمنطقة الصناعية بشق الثعبان.
التجمع يأتي احتجاجاً علي قرار وزير الصناعة، بزيادة رسوم التصدير علي طن الرخام 150 جنيهاً، وكان أصحاب المصانع يصدرون قبل عام دون أي رسوم، ثم أقر مبلغ 80 جنيهاً منذ 10 أشهر، واعتبر المحتجون القرار مجحفا، ويقلل من الإقبال علي المنتج المصري في الخارج، حيث يرتفع سعره مقارنة بالأجنبي.
وتمكنت الشرطة العسكرية، وقوات الشرطة، من تسيير الحركة المرورية ظهر أمس عقب وعود من مسئولين برفع الأمر لرئاسة مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنه، في حين هدد أصحاب المصانع والمحاجر بقطع الطريق مرة أخري في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بتخفيض الرسوم.


روزاليوسف

نيجيرى يتزوج 90 امرأة وينجب 200 طفل

نيجيرى يتزوج 90 امرأة وينجب 200 طفل

الإثنين، 20 يونيو 2011 - 00:21

النيجيرى مسابا

وكالات


حطم رجل نيجيرى كل الأرقام القياسية فى عدد الزيجات؛ إذ تمكن من الجمع بين تسعين زوجة أنجب منهن 200 ولد، بناءً على "رؤية مباركة"، على حد قوله.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى اليوم الأحد، أن محمد بلّو مسابا الذى تصفه زوجاته بأنه متدين، يعتزم زيادة زيجاته، لا سيما أنه يرى أن ما يفعله لا يخالف قوانين نيجيريا التى لا تحدد سقفًا أعلى لعدد الزوجات.


ويقول مسابا: "أقوم بهذا بفضل الله على. وليس لأحد أن يفعل ما أفعل دون توفيق من الله، بل حتى أن يوفق بين عشر زوجات. لدى 90 زوجة الآن، ولن أتوقف عن الزواج".


ويضيف مسابا أن الرؤيا التى رآها حظرت عليه أيضًا تناول الأدوية العصرية.


وتعيش الزوجات الـ90 وأولاده فى منزل كبير. وتتشابه ملامح كل مولود صغير؛ لأنهم كافة من صلب رجل واحد. ومات 55 من أطفال مسابا فى سن صغيرة.


وأكدت بعض زوجات مسابا أنهن اخترن الزواج به طواعيةً؛ لأنه رجل "متدين وعطوف وكريم"، ويعدل بينهن، نافيات أنهن يشعرن بالغيرة.


ويواجه مسابا انتقادات من علماء الدين فى بلاده، خاصةً أن الإسلام يحدد عدد الزوجات بأربع، إلا أن الدستور النيجيرى نفسه لا يقر بأى سقف عددى.




قيادى سلفى يدعو لتأجيل مليونية "تطبيق الشريعة" بميدان التحرير

قيادى سلفى يدعو لتأجيل مليونية "تطبيق الشريعة" بميدان التحرير

الأحد، 19 يونيو 2011 - 18:29

القيادى فى جماعة الدعوة السلفية بالإسكندرية الشيخ ياسر برهامى

(أ.ش.أ)


طالب قيادى سلفى مصرى اليوم الأحد، بتأجيل المظاهرة المليونية التى تمت الدعوة إليها يوم الجمعة الموافق أول يوليو المقبل، فى ميدان التحرير بوسط القاهرة، تحت شعار:" مليونية تطبيق الشريعة الإسلامية".

وقال القيادى فى جماعة الدعوة السلفية بالإسكندرية الشيخ ياسر برهامى فى بيان مساء اليوم الأحد، إن ترك تطبيق شرع الله مِن علامات النفاق الظاهرة، حسب قوله: "ونحن نرى هذه القضية مِن أعظم قضايا الإيمان والتوحيد، وهى مِن أهم غاياتها وأهدافها، ونرى الأخذ بأسباب إقامتها مِن أعظم الواجبات، وقد دعا البعض إلى "مظاهرة مليونية" فى التحرير بتاريخ: "1/7/2011"؛ للمطالبة بتطبيق الشريعة.

وأضاف برهامى: إننا إذ نُثمِّن ما تضمنته هذه الدعوة مِن غاية شريفة، إلا أننا نتحفظ على وسيلة "المظاهرة المليونية" فى هذا التوقيت، سبيلاً لتحقيق هذه الغاية، ونؤكد أن الدعوة إلى تطبيق الشريعة واجبة فى كل وقت وفى كل مكان، ولكن النظر إلى وسيلة الدعوة وتحقيقها الغرض المقصود، وتحصيلها للمصالح وتجنيبها للمفاسد، واجب شرعى كذلك.

وأوضح أن كثرة ما بات يُعرف: بــ "المظاهرات المليونية" أدى إلى ضيق الكثيرين مِن أبناء الأمة من هذه الوسيلة، ونخشى مِن تطور هذا الأمر إلى فقد الاستقرار فى البلاد، خاصة مع أصوات كثيرة تدعى: "أن الشعب يعبر عن إرادته بهذه الوسيلة"، ويعتبرون الأعداد التى تخرج فى هذه المظاهرات دليل على شرعية وشعبية ما يُطلب فيها".

وقال، الكل يعلم محاولات "العلمانيين"، و"الليبراليين" الالتفاف على إرادة الأمة فى كتابة دستور يعبر عن هويتها الإسلامية مِن خلال تنظيم مثل هذه المظاهرات، التى يطالبون فيها بكتابة دستور جديد قبل الانتخابات، ليتمكنوا مِن اختيار مَن يريدون لكتابته دون انتخابات".

وأشار الشيخ ياسر برهامى القيادى بجمعية الدعوة السلفية بالإسكندرية، إلى أنه يخشى مع عدم المعرفة بالداعين إلى هذه المظاهرة المليونية فى أول يوليو المقبل، وعدم مراجعتهم لأهل العلم والدعاة، وعدم اتفاق الكلمة على اعتماد هذه الوسيلة كطريقة للتعبير عن إرادة الأمة، مع اتفاقنا التام على مشروعية وجدوى مطلب تحكيم الشريعة، نخشى أن يكون المقصود منها إضعاف هذا المطلب.

وأوضح، أن البعض ربما يقولون: "لم يحضر هذه المظاهرة إلا عدد قليل، فهذا حجم المطالبين بهذا الأمر"، وأن تكون محاولة للهجوم على الإسلاميين عمومًا، وتحجيم دعوتهم، ولذا فنحن نناشد الداعين إليها، وجميع طوائف الأمة تأجيل هذه المظاهرة المليونية، تحقيقًا لأكبر قدر مِن المكاسب.

وخلص برهامى للقول: "إذا حصل بالفعل قبول لإقصاء مطلب الأمة فى مرجعية الشريعة، فعندها يبحث أهل العلم والدعاة عن الوسائل المشروعة لمنع هذه المحاولات وإبطالها"، بعد التشاور والتناصح، حسبما أفاد.







«الداخلية» تصرف٧٣مليون جنيه لقيادات الجماعة الإسلامية

«الداخلية» تصرف٧٣مليون جنيه لقيادات الجماعة الإسلامية



19/6/2011
قال إبراهيم على، محامى الجماعات الإسلامية: إن أعضاء وقيادات الجماعة الإسلامية بدأوا فى تسلم ١٤٠٠ شيك بقيمة ٧٣ مليون جنيه كتعويض عن الاعتقال والتعذيب طيلة ٣٠ عاماً قضوها داخل السجون.
وأضاف أن أعضاء الجماعة بدأوا فعلياً فى صرف مستحقاتهم المالية من حسابات «الداخلية» بشيكات على البنك المركزى، مشيراً إلى أن قيمة التعويضات تراوحت بين ١٠ آلاف و٧٠ ألفاً، فى بعض قضايا التعذيب التى تركت آثاراً على أصحابها أو عاهات مستديمة.
وكشف عن حصول «الجماعة» على وعد من اللواء منصور عيسوى، أثناء لقاء الأخير بعبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، مسؤول ملف المعتقلين، بإصدار عفو عام عن كل الذين صدرت فى حقهم أحكام قضائية حتى يتمكن هؤلاء من المشاركة فى العمل السياسى والعمل العام.
ولفت إلى أن الجماعة، لم تحسم قرارها باللجوء للقضاء لرد الاعتبار لأكثر من ٥٠٠ من قياداتها، ممنوعين من ممارسة العمل العام أو انتظار تنفيذ وزير الداخلية وعده بالعفو العام.
فى الوقت نفسه، شكك «على» فى صحة أرقام المعتقلين من أعضاء الجماعة الإسلامية والتى تضخمها بعض القيادات قائلاً: إن أعدادهم لم تزد على ١٥ ألف معتقل وليس ٥٠ ألفاً كما يروج البعض، وأن هذا العدد يشمل الجهاديين وجماعة التكفير والهجرة.
وأكد أن أغلب القيادات التى صدرت فى حقهم أحكام، هم أعضاء مجلس الشورى العام الجديد والقديم وأغلب أعضاء الجمعية العمومية، الذين تواجدوا فى سجن شديد الحراسة، المعروف بالعقرب والذى لم تتعد زنازينه ٣٢٠ زنزانة، أغلبهم كانوا محبوسين فى سجن انفرادى وبعض الزنازين كان بها اثنان من المعتقلين.


المصرى اليوم


مسؤول: المسلمون اكثر اندماجا في المجتمع البريطاني من المسيحيين

مسؤول: المسلمون اكثر اندماجا في المجتمع البريطاني من المسيحيين



19/6/2011
تنشر الصنداي تلغراف عنوانا على صفحتها الاولى يقول "المسلمون اكثر اندماجا في المجتمع من المسيحيين
وفي الداخل مقابلة مطولة مع رئيس لجنة المساواة وحقوق الانسان الحكومية ترفور فيليبس عن تقرير اللجنة الذي يصدر الاثنين حول المساواة والحريات في بريطانيا.
يحذر فيليبس في المقابلة من ان المسيحيين، خاصة الانجيليين، اكثر تشددا من المسلمين في الشكوى من الاضطهاد مشيرا الى ان كثيرا من دعاواهم تستهدف الحصول على نفوذ السياسي.
ويعرب رئيس لجنة المساواة عن قلقه من ان المؤمنين "يتعرضون لحصار" من الملحدين الذين يتهمهم بانهم يحاولون "دفع الدين نحو العمل السري"
واعترف تريفور فيليبس بان لجنته لا ينظر اليها على انها تقف مع من يضطهدون بسبب دينهم، مضيفا ان لجنته ترغب في حماية المسيحيين والمسلمين من التمييز ضدهم
ويرى فيليبس ان الطوائف الدينية يجب ان تظل بعيدة عن التدخل في شؤونها مشيرا الى ان من حق الكنيسة ان ترفض تعيين قساوسة مثليين او نساء
وبرأييه ان الدولة يجب ان تقف قوانينها على باب الكنيسة او المسجد، وان ادارة الشؤون الدينية للمتدينين بأي دين هي شأنهم هم
وتقول الصنداي تلغراف ان تقرير اللجنة سيشير الى ان بعض الجماعات المتدينة كانت ضحية تمييز واضطهاد في العقد الاخير
وارتفع عدد الشكاوى من الاضطهاد بسبب الدين العام الماضي الى 100 شكوى، رغم ان عددا قليلا جدا تلك الشكاوى ثبتت جديته
وفي حواره مع الصحيفة، يشير الى فيليبس الى ان بعض الطوائف المسيحية تغالي في مسألة الاضطهاد لاهداف سياسية، ضاربا مثلا بالتركيز على المثلية الجنسية ليس لاسباب دينية ولكن لاسباب سياسية
في المقابل يرى ان المسلمين اقل شكوى لانهم يحاولون الاندماج في "الليبرالية الديمقراطية" البريطانية على حد قوله
ويقول رئيس لجنة المساواة: "يبذل المسلمون في هذا البلد كل الجهد في محاولة الاندماج ويبذلون قصارى جهدهم لتطوير فكرة تماشي الاسلام مع الحياة في ديمقراطية ليبرالية حديثة"
ويضيف: "الضحية الاكثر احتمالا للتمييز الديني الفعلي في المجتمع البريطاني هو المسلم، اما الاكثر احتمالا ان يشعر بانه يميز ضده بسبب دينه هو المسيحي الانجيلي"
تقول المعارضة ان قوات القذافي امرت بقتل الجرحى
تحظى مسألة محاكم الزعيم الليبي معمر القذافي وكبار قادته امام المحكمة الجنائية الدولية بتغطية موسعة في صحف الاحد البريطانية، وفي بؤرتها جهود مدعي المحكمة لويس مورينو اوكامبو
تنشر الاوبزرفر على صفحتها الاولى عنوانا رئيسيا عن وثائق عثر عليها المتمردون في مدينة مصراتة تضم بشكل مفصل اوامر قادة قوات القذافي لتجويع سكان المدينة وقتلهم بلا رحمة
تقول الاوبزرفر ان قوات المعارضة عثرت على الوثائق وتحتفظ بها في مكان امين حتى يمكن لادعاء المحكمة الدولية العثور عليها
وتشير الوثائق التي تقول الصحيفة انها اطلعت عليها الى اوامر تفصيلية مكتوبة من القادة العسكريين ومن القذافي نفسه تتعلق بالحصار الذي استمر اربعة اشهر
احد الاوامر، كما تقول الصحيفة، من يوسف احمد بشير ابو حجر الذي يقول صراحة: "ممنوع تماما دخول سيارات التموين والوقود وغيرها من الخدمات الى مدينة مصراتة عبر اي بوابة او نقطة تفتيش"
وحسب تلك الوثائق هناك امر اخر بقتل جرحى قوات المعارضة، في انتهاك واضح لاتفاقيات جنيف
وتقول الصحيفة ان تلك الوثائق تعد كافية لاقامة دعوى ارتكاب جرائم حرب ضد القذافي ونجله سيف الاسلام ورئيس المخابرات عبد الله السنوسي
اما في الاندبندنت فيكتب بارتيك كوبرن في صفحة الرأي مقالا مثيرا حول مدى صحة تلك الاتهامات بارتكاب جرائم حرب كما يدعي البعض، مشيرا الى ان الضحية الاولى في اي حرب هي الحقيقة
ويركز الكاتب على اتهام مدعي المحكمة الدولية اوكامبو القذافي بتوزيع كميات هائلة من الفياغرا على قواته ليقوموا بعمليات اغتصاب جماعية، ثم تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية عن قلقها من تلك الممارسات
ويشير كوبرن الى انه رغم حالة ايمان العبيدي الواضحة، الا ان منظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش تقولان انه لا توجد اي ادلة على مثل هذا الامر في ليبيا
ويقول الكاتب ان احدى خبيرات منظمة العفو الدولية، وهي تعمل في ليبيا، ابلغته انه لا يوجد اي دليل على هذه الاتهامات
ويذكر الكاتب بان الكذب والتلفيق في الحروب مسألة عادية ويشير الى ما حدث قبل عشرين عاما في حرب الخليج ويذكر مثالين محددين.
الاول هو تصوير بشاعة نظام صدام حسين بفرية ان قواته نزعوا اطفال حديثي الولادة من الحضانات والقوا بهم على ارضية المستشفى ليموتون
واستمع الكونغرس الامريكي لافادة صبية كويتية عمرها 15 عاما على انها كانت تعمل ممرضة متطوعة وشاهدت ذلك بنفسها
ثم اتضح انها ابنة السفير الكويتي في واشنطن وانها لم تغادر الولايات المتحدة على الاطلاق في فترة الغزو العراقي للكويت
ثم المثال الثاني، بعد تلك الحادثة باشهر، هو قصف الامريكيين لمصنع لالبان الاطفال على مشارف العاصمة العراقية بغداد
واصر البنتاغون على ان المصنع كان ينتج اسلحة بيولوجية، بعد تقرير مراسل سي ان ان وقتها بيتر ارنت من المصنع الذ اظهر بوضوح انه مصنع البان اطفال
ويقول الكاتب انه شاهد ذلك بعينه مع بيتر ارنت وراى ما صوره ارنت من داخل المصنع المدمر، بل ان بعض وثائق المصنع كانت تشير مشاكله المالية
ويخلص باتريك كوبرن الى ان التلفيق والكذب لم يقل على مدى عشرين عاما منذ حرب الخليج الى حرب ليبيا.

مصر الجديدة

فيديو..سيدة تعطل مترو الأنفاق

فيديو..سيدة تعطل مترو الأنفاق

الأحد, 19 يونيو 2011 23:58



كتب –أحمد حمدى :


سادت حالة من الذعر بين ركاب المترو المتجه إلى المنيب وذلك بعد أن قامت سيدة بإصابة شاب ركب بعربة السيدات مع فتاتين من أقاربه من محطة مترو الأوبرا.
حاولت السيدة عرقلة الشاب ومنع إغلاق الباب لمدة عشر دقائق الأمر الذى أثارغضب الركاب من تعنتها فى نزول الشاب، وقامت بإخراج شفرة حلاقة "موس" من فمها، وإصابته بجرح سطحى فى يده اليمنى بعد محاولته الإمساك بيدها لترك الشفرة.
وخرج الركاب مذعورين مابين حالات إغماء وغضب من تصرف السيدة التي وصفوها بـ"البلطجية "تجاة الشاب.
وقام ناظر المحطة من خلال إذاعة المترو باستدعاء الشرطة إلى القطار محل الحدث واصطحبت الشرطة السيدة إلى نقطة المحطة وجارٍ التحقيق معها.

شاهد الفيديو





الوفد

لأول مرة في التاريخ الصوفيين يقرروا تكوين جماعة جهادية و التعامل بالعنف مع السلفيين - فيديو

لأول مرة في التاريخ الصوفيين يقرروا تكوين جماعة جهادية و التعامل بالعنف مع السلفيين - فيديو






فيديو | شاهد العوا ويتراجع وينفي اتهامه للكنائس بتخزين الأسلحة وشاهد ماذا كان يقصد من كلامه الذي قالوا علي قناة الجزيرة -شاهد التفاصيل

فيديو | شاهد العوا ويتراجع وينفي اتهامه للكنائس بتخزين الأسلحة وشاهد ماذا كان يقصد من كلامه الذي قالوا علي قناة الجزيرة -شاهد التفاصيل

 فيديو | شاهد العوا ويتراجع وينفي اتهامه للكنائس بتخزين الأسلحة وشاهد ماذا كان يقصد من كلامه الذي قالوا في قناة الجزيرة -شاهد التفاصيل


محامي أسرة سعاد حسني يطلب شهادة سمير صبري وأحمد فؤاد نجم

محامي أسرة سعاد حسني يطلب شهادة سمير صبري وأحمد فؤاد نجم





ي تطورات لفتح قضية مقتل الفنانة سعاد حسني أكد عاصم قنديل محامي أسرة سعاد حسني انه بصدد ارسال طلبات للنيابة العامة وذلك لسماع أقوال شهود الاثبات في قضية مقتل الفنانة الراحلة سعاد حسني ومن بينهم المحامي طلعت السادات الذي اكد ان صفوت الشريف وراء مقتل السندريلا والشاعر أحمد فؤاد نجم الذي أكد أنه أجري مكالمة هاتفية مع الراحلة سعاد حسني قبل أيام من وفاتها حيث أخبرته خلالها بمعلومات مهمة والثالثة هي السيدة اعتماد خورشيد مؤكدًا أن الأشخاص الثلاثة أقروا في اتهامهم أن صفوت الشريف هو قاتل سعاد حسني "حسب جريدة روزاليوسف" .

واضاف عاصم انه ايضاً سيطلب شهادة بعض ا?سماء التي يري أنهم يملكون معلومات مهمة عن القضية من بينهم المخرج عمر زهران رئيس قناة نايل سينما سابقا وأوضح أن زهران زار موقع الجريمة وقضي هناك وقتا طويلا وتحدث مع جيرانها وأشخاص في المنازل المقابلة للمبني الذي سقطت منه سعاد حسني والثاني هو الفنان سمير صبري الذي قدم برنامجًا عن وفاة الراحلة وقام بتصوير موقع الجريمة وقام بمعاينة المبني والمكان الذي سقطت منه وتحدث مع جيرانها أيضًا

مصراوى

فيديو | هالة سرحان وفاروق جويدة يفتح النار على الشيوخ السلفيين بسبب حملة المليون لحية و نقاب

فيديو | هالة سرحان وفاروق جويدة يفتح النار على الشيوخ السلفيين بسبب حملة المليون لحية و نقاب


فيديو | هالة سرحان وفاروق جويدة يفتح النار على الشيوخ السلفيين بسبب حملة المليون لحية و نقاب


فيديو | تهديد ارهابى بقتل البابا شنودة

فيديو | تهديد ارهابى بقتل البابا شنودة
فيديو | تهديد ارهابى بقتل البابا شنودة



فيديو | شاهد محمود سعد يتراجع ويعتذر للشيخ الحوينى

فيديو | شاهد محمود سعد يتراجع ويعتذر للشيخ الحوينى
فيديو | ياخسارة شاهد محمود سعد يتراجع ويعتذر للشيخ الحوينى



حمزاوي:جماعة الاخوان تتعالى على الشعب.فيديو

حمزاوي:جماعة الاخوان تتعالى على الشعب.فيديو

الاحد 19 يونيه 2011 6:15:08 م








البشاير- محمد يوسف:

اوضح الدكتور عمرو حمزاوي استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والعضو المؤسس بحزب مصر الحرية ان جماعة الاخوان المسلمين تستعلي وتستخف بكل القوي الوطنية الاخري والجماهير مستشهدا علي ما حدث من الجماعة في جمعة الغضب الثانية وتصريحها بان هذه الجمعة هي جمعة الوقيعة.

واضاف حمزاوي في حواره مع برنامج 90 دقيقة علي قناة المحور ان الاخوان المسلمين بكلمة نخشي الوقيعة تعطي لنفسها الحق في تحديد اين الوقيعة، وبالتالي من يقول اين الوقيعة فهو يقول اين المصلحة الوطنية، هذا يجعلة خارج دائرة القوي الوطنية الاخري، وايضا فالاخوان بذلك تلعب نفس دور النظام السابق الذي كان يمارسه معهم تحديدا عندما كان يقول للمواطن ان هناك استقرار والاخوان يحاولون اشاعة الفوضي في مصر، كما ان الاعلام التابع لجماعة الاخوان تعامل باستخفاف مع هذه المظاهرات.

وشدد حمزاوي علي ان جمعة الغضب الثانية لم يحدث فيها أي وقيعة كما قالت الجماعة بين الشعب والجيش، لاننا نحترم المجلس العسكري ونعتبره خط أحمر للجميع، لانه هو الضمانة الوحيدة علي الارض للمحافظة علي مكتسبات الثورة وتسليم الامر الي السلطة المدنية.

ونفي حمزاوي ما يقوله الاخوان من ان القوي السياسية الاخري تتمني خطأ الاخوان، لان هذا غير صحيح علي الاطلاق فجميع القوي السياسية المختلفة تتمني ان يتوافق الجميع ومن ضمنهم الاخوان علي عدد من المبادئ والاسس لادارة التحول الديمقراطي في الفترة المقبلة.

واشار حمزاوي الي ان كل القوي السياسية تهاجم في وسائل الاعلام فالاخوان او المواقف القريبة من الاخوان يهاجمون الليبراليين ليل نهار، لذلك فعلي الجميع ان يعتاد علي هذا الجو وعلينا ان نتعامل معه برشادة وعقلانية عن طريق ضبط الخطاب العلني لكل القوي السياسية.



إحباط محاولة تهريب متفجرات لقطاع غزة

إحباط محاولة تهريب متفجرات لقطاع غزة

الأحد, 19 يونيو 2011 20:29



شمال سيناء - هدى حجاب :


داهمت الأجهزة الأمنية إحدى المناطق الصحراوية بوسط سيناء وضبطت مخزنا سريا للسلاح والمتفجرات بمنطقة صحراوية تابعة لدائرة قسم شرطة الحسنة بوسط سيناء,
جاء ذلك بعد تلقيها معلومات من مصادرها السرية بقيام تجار ومهربى المتفجرات بجمع كمية من المتفجرات من مخلفات الحروب داخل مخزن سرى على بعد 80 كم جنوب مدينة العريش . وبعد مداهمة المنطقة المستهدفة عثرت الاجهزة الامنية على عدة دانات مدفع سليمة وكاملة الأجزاء وعدد 30 مفجرا كاملة كانت معدة للتهريب الى عناصر فلسطينية بقطاع غزة عبر الانفاق مقابل مبالغ مالية كبيرة، وعلى الفور تم نقل المتفجرات الى مكان آمن.
يشار إلى أن عناصر من مهربى المتفجرات تسعى الى جمع مخلفات الحروب لاستخلاص مادة " تى ان تى" من مخلفات الحروب وتهريبها الى خارج البلاد مقابل مبالغ مالية كبيرة .


الوفد

3 مسجلين يقتلون سائقاً أمام زوجته وأطفاله أخذاً بالثأر

3 مسجلين يقتلون سائقاً أمام زوجته وأطفاله أخذاً بالثأر

الأحد، 19 يونيو 2011 - 20:25

صورة أرشيفية


القليوبية _ محمد قاسم


أمر عمرو إدريس وكيل نيابة قسم ثان شبرا الخيمة برئاسة بهاء نور الدين، بحبس مسجل خطر، وضبط وإحضار 2 آخرين لقيامهم باقتحام شقة سائق وأمطاره بوابل من الرصاص أمام زوجته وأطفاله أخذاً بالثأر.

تلقى العقيد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بلاغاً من مستشفي ناصر العام يفيد بوصول المجنى عليه "هانى حنطوشة" سائق توك توك جثة هامدة وبها طلقات نارية فى أنحاء متفرقة من جسده.


أكدت تحريات المقدم عبد المنعم وهدان رئيس المباحث، أن المتهمين "أحمد.م" مسجل خطر وشهرته "بكار" و"عبد العزيز.ع" وشقيقه "محمد.ع" مسجلين خطر اقتحموا شقة المجنى عليه حاملين معهم أسلحة نارية وأطلقوا الرصاص عليه أمام زوجته وأطفاله أخذاً بالثأر بعدما علموا أن شقيق المجنى عليه وشهرته "حماصة" قام بقتل شقيقهم فى مشاجرة حدثت بينهما منذ فترة، فقرروا الانتقام منه وبعد هروبه اقتحموا شقة شقيقه وتخلصوا منه.


تم القبض على المتهم الأول واعترف بارتكابه الجريمة مع باقى المتهمين الهاربين أمام العقيد محمد شرباش رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة.. وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 12279 لسنة 2011 وبعرضه على النيابة العامة، أصدرت قرارها السابق بإشراف المستشار محمد البسطاوى المحامى العام لنيابات جنوب بنها.




إصابة 9 أشخاص بحالة تسمم عقب تناولهم البطيخ بالبحيرة

إصابة 9 أشخاص بحالة تسمم عقب تناولهم البطيخ بالبحيرة



إصابة 9 أشخاص بحالة تسمم عقب تناولهم البطيخ بالبحيرة الأحد 19 يونيو 2011 -- 7:26 م
أصيب 9أشخاص من أسرة واحدة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة بحالة تسمم عقب تناولهم ثمرة بطيخ فاسدة قاموا بشرائها من بائع متجول .
تلقى اللواء أحمد سالم جاد مديرأمن البحيرة بلاغا من مستشفى كفر الدوار العام بوصول كل من سليمان رشاد عبد الفتاح (21 عاما طالب) وأشقائه ايمان (13 عاما) , وفاطمه (15 عاما) , ومصطفى (15 عاما) , ودعاء عبدالمقصود (18 عاما) , وصباح عبد الحميد (22عاما ربه منزل) , ونعمه حسين عبد الهادى (24 عاما - ربة منزل) , ومحمود عبدالفتاح (33 عاما مزارع) , وفردوس محمد (40 عاما ربة منزل) , فى حالة اعياء شديدة , نتيجة إصابتهم بالتسمم , وتم تحويلهم إلى مركز علاج السموم بالإسكندرية .
وأقرالمصابون بأنهم بعد تناولهم ثمرة بطيخ قاموا بشرائها من احد المارة بقريتهم بكوم اشو التابعه لمركز كفر الدوار , شعروا بآلام شديدة فى البطن مصحوبة بقئ وإسهال .
تم تحرير محضر بالواقعة , واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق وأمرت بسرعة ضبط البائع والتحفظ على ثمار البطيخ التى يقوم ببيعها .


تحرير اون لاين