الأحد، 29 يناير 2012

فيديو : عاجل وحقيقة ما حدث اليوم امام ماسبيرو


فيديو : عاجل وحقيقة ما حدث اليوم امام ماسبيرو




عاجل : خطيبة "دومة" تؤكد عدم وجوده بـ"طره" وتطالب بالكشف عن مكانه


عاجل : خطيبة "دومة" تؤكد عدم وجوده بـ"طره" وتطالب بالكشف عن مكانه




الناشط أحمد دومة
كتبت - رحاب عبداللاه

قالت نورهان حفظى خطيبة الناشط السياسى أحمد دومة فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن دومة غير متواجد فى أى من سجون طره أو طنطا، مشيرة إلى أنها وأسرته لم يزره منذ بدء التحقيق معه يوم 12 يناير وحتى الآن.

وأكدت حفظى أن عائلة دومة ذهبت إلى سجن طنطا لزيارته والذى تم ترحيله إليه من سجن طره إلى طنطا لأداء امتحانات الجامعة، إلا أن إدارة سجن طنطا أكدت لنا أنه غير موجود بالسجن، وأنه تم ترحيله إلى سجن طره، إلا أننا فوجئنا عند ذهابنا لإدارة سجن طره، وبعد أن حصلنا على التصريح بالزيارة وتم تفتيش متعلقاتنا وانتظزنا من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء، أن إدارة السجن تقول لنا: إن أحمد دومة غير موجود فى سجن طره ولا تعرف مكان تواجده.

وطالبت حفظى السلطات المختصة بالكشف عن مكان تواجد أحمد دومة والسماح لعائلته بزيارته والاطمئنان عليه والتأكد أنه بصحة جيدة ولم يواجه أى تعذيب .


مسيرات من «محمد محمود »و«التحرير» و«الدقي» للانضمام للمعتصمين أمام ماسبيرو


مسيرات من «محمد محمود »و«التحرير» و«الدقي» للانضمام للمعتصمين أمام ماسبيرو



جانب من وقفة للمعتصمين أمام ماسبيرو
تتوجه عدة مسيرات مساء اليوم إلى مبنى ماسبيرو والانضمام للمعتصمين هناك بعد تعرضهم لهجوم بعض البلطجية والاعتداء عليهم وسقوط عدد من المصابين إثر ذلك.

تتوجه المسيرة الأولى في السادسة مساء من شارع محمد محمود إلى ماسبيرو ، بينما انطلقت مسيرة أخرى بالفعل من ميدان التحرير ويشارك بها الدكتور "عبد المنعم أبو الفتوح" - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية -، أما المسيرة الثالثة فتنطلق من الدقي وترددت أنباء عن مشاركة الدكتور "محمد البرادعي" بها.

من جانب آخر تعرض محرر جريدة «التحرير » للاعتداء عليه وتحطيم الهاتف المحمول الخاص به من قبل أحد البلطجية أثناء تغطيته للأحداث.


فيديو: معلومات خطيرة عن هوية البلطجية الذين هجموا المعتصمين امام ماسبيرو


فيديو: معلومات خطيرة عن هوية البلطجية الذين هجموا المعتصمين امام ماسبيرو



الاشتراكيون الثوريون يدعون لحصار ماسبيرو


الاشتراكيون الثوريون يدعون لحصار ماسبيرو




كتبت - جميلة على: منذ 3 دقيقة 16 ثانية
دعت حركة "الاشتراكيون الثوريون" عبر بيان لها صدر مساء اليوم كافة القوى السياسية والثورية إلى حصار مبنى ماسبيرو.
وشدد البيان على الدعم الكامل من قبل الاشتراكيين الثوريين لثوار ماسبيرو في تحركاتهم المتواصلة من أجل تطهير الإعلام من اتباع النظام السابق، وبالأخص الاعتصام الأخير للعاملين بقناة "النيل للأخبار"، اعتراضا على السياسة التحريرية للقناة، وللمطالبة بسياسة تحريرية مستقلة ومحترمة ومتوازنة في تغطية الأحداث وعدم تدخل السلطات في شئون القناة والتأثير على تغطيته.
وأكد البيان على أحقية المواطن المصرى فى أن يتمتع بإعلام مستقل عن نفوذ السلطة وله مصداقية قادر على تقديم المعلومة دون تزييف لصالح الحاكم العسكرى أو أى حاكم سوف يتولى مقاليد الحكم.
وأشار هشام فؤاد المتحدث الإعلامى باسم حركة الاشتراكيين الثوريين إلى أن أحد أهم أهداف الثورة والمتمثل فى تطهير كافة مؤسسات الدولة المملوكة للشعب، لن يتم إلا بأيدى العاملين في تلك المؤسسات أنفسهم وبتكاتفهم.
مؤكدا على تضامن حركتهم مع العاملين فى قنوات النيل للأخبار ومع كل الشرفاء فى الإعلام الرسمى، والذين انتفضوا احتجاجا على السياسات الإعلامية الفاضحة التى ينتهجها إعلام الدولة، الذى تفرغ لتشويه الثورة والثوار، وإشعال الفتن بين أبناء الشعب، وطمس الحقائق وتزييف الأحداث.






الوفد

هند عاكف تتقدم ببلاغ ضد مرشد الإخوان


هند عاكف تتقدم ببلاغ ضد مرشد الإخوان



الفنانة هند عاكف

تقدمت الفنانة هند عاكف ببلاغ حمل رقم 590 / إداري بمجمع شرطة المقطم ضد الدكتور / محمد بديع ، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، لقيام أعضاء من الجماعة بتمزيق دعايتها الانتخابية .

وقالت فى بلاغها انها اكتشفت أمس ازاله جميع دعايتها الانتخابيه من منطقه المقطم التى كانت قد قامت بتعليقها وفوجئت بعدها بوقت قليل بتمزيقها وهو ما دفعها الى تحرير محضر بمجمع شرطة المقطم واتهمت جماعة الإخوان المسلمين بتمزيق دعايتها.

وكانت الفنانة قد طلبت في محضرها اخذ إقرار عدم تعرض على الدكتور بديع و حملت جماعة الإخوان المسلمون مسئوليه اى مكروه قد يحدث لها , وقالت إن الإخوان المسلمون لم يراعوا ظروف وفاة والدتها منذ أيام قليلة .

جدير بالذكر إن الفنانة هند عاكف تخوض المعركة انتخابات مجلس الشوري على رأس قائمه حزب السلام الديمقراطي فى الدائرة الثانية بالقاهرة.

المحيط

أمن الجيزة : ألتراس الزمالك يأخذ بالثأر من جماهير الأهلي!


أمن الجيزة : ألتراس الزمالك يأخذ بالثأر من جماهير الأهلي!




ذكرت أجهزة الأمن بالجيزة أنها أحبطت محاولات ألتراس الزمالك للاعتداء علي ألتراس الأهلي عقب انتهاء مباراة النادي الأهلي مع نادي المقاولون العرب الليلة الماضية، وذلك بعد قيامهم بنصب عدة أكمنة لهم في عدة مناطق بالجيزة.

كان ضباط مباحث الجيزة باشراف اللواء كمال الدالي، مدير الإدارة العامة للمباحث، قد وردت إليهم معلومات تفيد بقيام ألتراس الزمالك ( وايت نايس ) بإعداد عدة أكمنة لجماهير النادي الأهلي وخاصة شباب الألتراس منهم والمقيمين بالجيزة.

وأشارت المعلومات إلى أن شباب ألتراس الزمالك نصبوا الأكمنة في مناطق المهندسين والمريوطية ونفق الهرم، الأمر الذي دفع رجال الأمن إلي رفع حالة الأستنفار الأمني، وتم الدفع بقوات كبيرة من جنود الأمن المركزي في هذه المناطق، أشرف عليها اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية.
وعندما شاهد شباب ألتراس الزمالك الأعداد الكبيرة لقوات الأمن المركزي، قاموا بترك أماكنهم التي كانوا ينتظرون قدوم جماهير الأهلي إليها، ولم تحدث أي اشتباكات.

محيط 

صاحبة دعوى كشف العذرية ترتدى قناع " فانديتا " فى المحكمة


صاحبة دعوى كشف العذرية ترتدى قناع " فانديتا " فى المحكمة





قال حليم حنيش عضو المكتب السياسى لحركة شباب من أجل العدالة والحرية أن سميرة ابراهيم الشهيرة بقضية كشف العذرية سترتدى قناع " فانديتا " خلال جلسة محاكمتها , وذلك اعتراضاً على حملة التشويه للقناع والذى يعتبر رمزاً للثورة .

وأضاف حنيش بأنهم لم يتأكدوا بعد من إرتدائها للقناع , وفى انتظار انتهاء جلسة المحكمة , وقال بأنها سترد أيضاً على موقف تغير التهم الموجهة للجناة .

محيط

إعدام «النائب العام».. هتاف مئات المتظاهرين أمام دار القضاء العالي


إعدام «النائب العام».. هتاف مئات المتظاهرين أمام دار القضاء العالي




وقفة سابقة أمام دار القضاء العالي
تظاهر المئات من أسر شهداء ومصابي الثورة، أمام دار القضاء العالي، اليوم الأحد، مطالبين بإعدام النائب العام، بعدما تراخى في محاسبة قتلة أبنائهم وسعى لحماية الجناة - حسب قولهم.

المتظاهرون انضم لهم، مسيرة قادمة من ميدان التحرير، وشاركهم بعض المحامين والقضاة الذين تم استبعادهم من وظائفهم بعدما رفضوا المشاركة في تزوير الانتخابات البرلمانية أيام النظام السابق، ورفض النائب العام إرجعاهم إلى وظائفهم بعد الثورة.

المتظاهرون هتفوا ضد المجلس العسكري مطالبين برحيله وتقديم أعضاءه للمحاكمة، بعدما رفضوا إجراء محاكمة حقيقية لقتلة الثوار واكتشفوا ما أسموه بالمحاكمات الهزلية


مسقعة الباذنجان بالصور


مسقعة الباذنجان بالصور


























تجدد الاشتباكات أمام "ماسبيرو".. ومجهولون يطلقون أعيرة نارية


تجدد الاشتباكات أمام "ماسبيرو".. ومجهولون يطلقون أعيرة نارية




المتظاهرين أمام ماسبيرو
كتب محمد أحمد طنطاوى

تجددت الاشتباكات أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، بين المتظاهرين وأهالى بولاق أبو العلا، عصر اليوم، فيما أطلق مجهولون أعيرة نارية فى الهواء.

من جهة أخرى، توافد عشرات المتظاهرين من جهة ميدان التحرير، وعبد المنعم رياض، إلى مبنى ماسبيرو، لمؤازرة المعتصمين. وتزايدت أعداد المصابين بشكل واضح، خاصة بعد انصراف سيارات الإسعاف الموجودة بجوار مبنى التليفزيون.

30 تصرفاً ممنوعاً لعلاقة زوجية سعيدة وهادئة


30 تصرفاً ممنوعاً لعلاقة زوجية سعيدة وهادئة






لزواج ناجح يدوم طويلا.. هناك قائمة من الممنوعات حتى تكون علاقتكما هادئة وسعيدة ومثارا لإعجاب المحيطين بكم.
للتعرف على بنود القائمة. اقرأ النقاط الثلاثين القادمة:
1- لا تكن سلبيا أو كسولا.
2- لا تكن متنازلا أو خانعا، أو تقلل من قيمتك لترضيها أو ترضي الآخرين.
3- لا تكن مماطلا في تنفيذ شئ اتفقتما عليه.
4- لا تسمح بتدخل والدتك في علاقتكما، حتى لا تكون سببا رئيسيا في نزاعاتكما نتيجة انحيازها لك.
5- عندما تتشاجران، لا تسألها على سبيل المزاح: "هل أخذتِ دواءكِ المهدئ اليوم؟".. لأنها ستعتبرها إهانة بالغة، وستستشيط غضبا في وجهك.
6- لا تظن أنه يكفي أن تعرف زوجتك أنك تحبها، عليك أن تلقي هذه الكلمة على مسامعها من وقت لآخر.
7- لا تنشغل بعملك على حساب أسرتك.
8- لا تنشغل عن الحديث مع زوجتك، ومشاركتها هواياتها المفضلة.
9- لا تتجاهل زوجتك عندما تطلب منك إصلاح شئ ما من محتويات المنزل، كالسخان أو حاملة الستائر أو جهاز استقبال القمر الصناعي.
10- لا تقم أبدا بالتشاجر مع زوجتك أمام الناس أو احراجها علنيا أمام أسرتيكما أو أصدقائكما أو حتى الغرباء.

11- عليك مساعدتها من وقت لآخر في تربية أبنائكما، ولا تتعلل أبدا بأنها من وظائف الأم فقط.
12- لا تجعل بيتك بمثابة ركن الاسترخاء الذي تعود إليه من عناء العمل، لتجلس كالسلطان وتطلب من الجميع أن يخدمك، بل بادر بالسؤال على أهل بيتك، واقترح مساعدة كل منهم فيما يقوم به.
13- أثناء تواجدك مع زوجتك، عليك أن تمنحها الأولوية المطلقة، فلا تستقبل مكالمات هاتفية من زملاء العمل أو أصدقائك إلا في حالة الضرورة القصوى.
14- لا تقنع نفسك بأنك أصبحت خبيرا فيما تفكر فيه زوجتك. اسألها دائما عما يشغلها واعرض مساعدتها وأكد لها دائما أنك تساندها، وتقدر ما تقوم هي به.
15- عندما تتشاجران، لا تعايرها بخلافاتكما السابقة. تحدث فقط عن الواقعة موقع الشجار الآن.
16- لا تجعل التليفزيون رفيقك في البيت، فتقضي معه الوقت الذي يفترض أن تقضيه بصحبة زوجتك.
17- لا تخبر زوجتك أبدا أنها أصبحت بدينة.
18- لا تقاطع زوجتك عندما تشكو إليك ما يضايقها.
19- لا تقل لزوجتك أبدا أن تتوقف عن "التذمر والشكوى".
20- لا تعامل زوجتك وكأن رأيها غير ذات قيمة.
21- لا تنس امتداحها من وقت لآخر، سواء على جمالها أو ما ترتديه.. أو حتى حسن تنظيم المنزل وجهودها في تربية الأولاد ومساعدتهم في واجباتهم المدرسية.
22- لا تجعل الوقت الذي تقضيانه في ممارسة العلاقة الحميمية هو الوقت الوحيد الذي تقضيه معها منفردا. اقتطع بعض الوقت للتحدث معها والمزاح معها وحتى مشاهدة مسلسلها المفضل معها.
23- لا تحاول أبدا أن تغير زوجتك وتكيفها وفق رغباتك وأفكارك. لا تقتل حريتها ولا تمنعها من الإتيان ببعض التصرفات الغريبة طالما ليست عيبا أو حراما.
24- لا تنهر زوجتك أو تنعتها بأسماء وصفات جارحة.
25- عندما تغضب، كن رحيما وحنونا وسريع التسامح والعفو، ولا تحيل حياتها لجحيم لمجرد أنها أغضبتك في أمر ما.
26- لا تملي عليها ما ينبغي أن تشعر هي به، كأن تقول لها: "لا ينبغي أن تقلقي من هذا الأمر" أو "يجب أن تسعدي بما حدث"، لأنه اذا كانت تشعر بالعكس، فلابد أن لديها مبررا منطقيا لهذا الشعور.
27- عندما تخطئ في أمر ما، لا تحول اللوم إلى زوجتك، وترفع شعار: "إنه خطأك أنتِ منذ البداية"، تحمل مسئولية فعلك أنت.
28- عندما تكونان معا في خروجة جماعية مع آخرين، لا تتجاهلها طوال الوقت وتتحدث مع الموجودين سواء من الرجال أو النساء، بل اذهب إليها من وقت لآخر وتحدث معها ومازحها بالنكات وعبارات التدليل.
29- عندما تكون زوجتك خارج المنزل سواء للتسوق أو لزيارة والديها أو أصدقائها، فلا تجعلها تعود لتجد المنزل غير نظيف، بل حاول قدر الإمكان أن تجعله منظما ونظيفا كما تركته هي.
30- عندما تشكو إليك زوجتك عن الأشياء السلبية في يومها، فلا تقم أنت باستعراض ما مررت به طوال يومك، وكأنكما في سباق لاختيار من كان يومه أسوأ من الآخر.. فقط استمع إليها.


yahoo 

سيف الإسلام يكشف عن كنوز القذافي في العزيزية مقابل تسليمه للمحكمة الدولية


سيف الإسلام يكشف عن كنوز القذافي في العزيزية مقابل تسليمه للمحكمة الدولية



سيف الإسلام القذافي

كشفت تقارير إخبارية جزائرية اليوم "الأحد" أن سيف الإسلام القذافي نجل العقيد الراحل معمر القذافي كشف للثوار عن كنوز مقر حكم والده في باب العزيزية في إطار صفقة غير معلنة، تضمن تسليمه للمحكمة الجنائية الدولية.

وذكرت صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية أن السلطات الليبية تستعد لتسليم سيف الإسلام للمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي لمثوله أمامها بتهمة المشاركة في جرائم حرب وإبادة ضد المدنيين رفقة والده وقائد المخابرات الليبية وفق المذكرة الصادرة في حقهم.

ووفقا للصحيفة، فقد كانت طرابلس قد طلبت مهلة ثلاثة أسابيع للرد على طلب المدعي العام غير أن المهلة انتهت قبل نحو أسبوع دون رد من الجانب الليبي "بحجة تدهور الوضع الأمني الذي شهدته منطقة بني وليد وتأجيل انعقاد اجتماع المجلس الانتقالي إلى غاية الأحد للفصل في العديد من القضايا".
غير أن مصادر أرجعت التأخر والتماطل في تسليم سيف الاسلام إلى محاولة المجلس الانتقالي ربح الوقت وإنهاء التحقيق في العديد من القضايا أهمها الكشف عن كنوز العقيد معمر القذافي المقدرة بمليارات الدولارات والمخبأة في أماكن سرية.

وكانت مصادر في وزارة الداخلية الليبية قد ذكرت أن سيف الإسلام قد زار خلال الأيام الماضية منطقة باب العزيزية بطرابلس للكشف عن مكان أموال كان يخبئها القذافي في مقره.
ويحظى سيف الإسلام برعاية خاصة من ثوار الزنتان الذين يحتجزونه منذ اعتقاله.

بالفيديو.. إسلاميون يهددون بقتل "يوهان" صاحب أغنية "البسي البرقع" المثيرة للجدل


بالفيديو.. إسلاميون يهددون بقتل "يوهان" صاحب أغنية "البسي البرقع" المثيرة للجدل





لأزمة: وكالات السبت, 28 يناير 2012 12:30قالت مصادر هولندية أن يوهان فليمكس صاحب أغنية "البسي البرقع" المثيرة للجدل تلقى تهديدات بالقتل من إسلاميين متطرفين بسبب الأغنية التي وصفتها أوساط هولندية حقوقية بأنها "عنصرية" وتثير الكراهية ضد المسلمين.

واعتذر المغني ومقدم البرامج التليفزيونية فليمكس عن الأغنية وقال "أدرك أن القضية حساسة" لكنه لم يكن يتوقع أن تصل الأمور لهذا الحد.. قائلاً "في الحقيقة كانت مجرد مزحة. وبسبب النقاش الدائر في هولندا حول حظر النقاب، اعتقدت أنه يمكن تقديم بدائل أخرى مثل "برقع الكرنفال".
وقرر فليمكس وقف عرض الأغنية، وإيقاف بيع القمصان المثيرة للجدل عبر موقعه، لكنه رفض رفع الفيديو من موقع يوتيوب قائلا: "سجلت هذا الكليب لأنني أؤمن بما أفعله ولن أزيله"
وهذه الأغنية تحاكى إلى حد كبير الأغنية الراقصة "ذا هاسل" للفنان الأمريكي فان ماكوي وتظهر في الكليب فتاة تلبس قميصًا يمكن أن يتحول إلى برقع (نقاب) وقد اضطر موقع يوتوب لتعطيل إمكانية التعليق على الكليب بعد أو وصله سيل من ردود الفعل الغاضبة.
وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها فليمكس ضجة إعلامية بأغنية لاحتفال الكرنفال. فقبل أربعة أعوام نشر المغني نفسه أغنية بعنوان "حافلة مليئة بالبولنديين" تتحدث حول حشود العمال البولنديين، الأيدي العاملة الرخيصة التي تغزو هولندا.
يذكر أن الحكومة الهولندية قررت حظر لبس النقاب أو أي ملابس تغطي الوجه فى الأماكن العامة مع توقيع عقوبات مالية على المخالفين لهذا القرار وقالت وزيرة الداخلية ليسبيث سبيس إن منع البرقع أصبح أمرًا ضروريًا في مجتمع مفتوح يتواصل فيه الناس مع بعضهم بوجه مفتوح أيضًا.

اغنية البسي البرقع الهولندية





وأكدت أن الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان أعطت الدول الأعضاء في الاتحاد المساحة لتنظيم مبدأ حرية الأديان داخل إطار النظام العام في البلد المعني وترتب على ذلك منع كل من فرنسا وبلجيكا لكل أنواع اللبس التي تغطي الوجه تمامًا في ألاماكن العامة.







حبيب العادلى يترافع عن نفسه غدًا


حبيب العادلى يترافع عن نفسه غدًا



حبيب العادلي في القفص
كتب - محمد معوض واحمد عامر: منذ 15 دقيقة 21 ثانية
طلب عصام البطاوى محام وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى فى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها هو و6 من مساعديه والرئيس المخلوع حسنى مبارك بجلسة اليوم الأحد من هيئة المحكمة السماح للعادلى بالمرافعة عن نفسه بجلسة الغد.

وكان العادلى قد عكف طوال الجلسات الماضية على تسجيل ملاحظاته عن سير المحاكمة تمهيدًا للدفاع عن نفسه بجلسة الغد.



الوفد

مؤيدو مبارك: الديب فى مهمة ولم يهرب وطالبنا بعدم الحضور


مؤيدو مبارك: الديب فى مهمة ولم يهرب وطالبنا بعدم الحضور




فريد الديب
كتب محمود المملوك ومحمد عبد الرازق

عاد مرة أخرى من جديد عدد من أنصار الرئيس السابق، الذين يطلقون على أنفسهم أبناء مبارك للساحة الأمامية لأكاديمية الشرطة أثناء محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، حيث حضر 4 سيدات فقط من أبناء مبارك رفعوا لافتات تحمل عبارات تأييد لمبارك وصورة له وطالبوا ببراءة مبارك.

وأشارت إحدى أنصار الرئيس السابق بأنها حضرت إلى أكاديمية الشرطة لمتابعة جلسات المحاكمة، وللمطالبة ببراءة "مبارك" وأضافت أن فريد الديب محامى مبارك هو من طلب منهم عدم الحضور باقى جلسات سماع مرافعة دفاع باقى المتهمين فى القضية، بعد انتهاء مرافعته، وتم الاتفاق على ذلك على صفحة أبناء مبارك على الموقع الاجتماعى "الفيس بوك" .

كما أكد أنصار الرئيس السابق أن محامى مبارك سافر للخارج فى مهمة قومية لضبط وإحضار أحد المتهمين الهاربين للخارج، باعتباره المحرض الرئيسى للبلطجة والتظاهر والتعدى على رجال الشرطة والقوات المسلحة والممتلكات العامة من أقسام شرطة وسجون لتهريب المساجين، وأكدوا أن الديب لم يهرب للخارج .

كما حضر عدد محدود من أهالى وأقارب الشهداء والمصابين، وأكدوا أن المجد لأبنائهم الشهداء فقط وليس لرموز النظام الفاسد، وتساءلوا عن كيفية استرداد حقوق الشهداء من المتهمين الذين لم يصدر ضدهم حتى الآن أى أحكام تدينهم، وقام أحد أقارب الشهداء برفع حبل مشنقة وبها دمية حملت صورة "مبارك"، كما أحضر أهالى الشهداء قفصا حديديا يوجد بداخله سرير يحمل دمية ترتدى نظارة سوداء تشبه مبارك أثناء نزوله من طائرة الإسعاف بأكاديمة الشرطة، لحضور جلسة محاكمته.

وأكد أهالى الشهداء والمصابون أنهم لن يتركوا حق أبنائهم وأقاربهم الشهداء، خاصة أن محامى حبيب العادلى عصام البطاوى طعن بالتزوير فى تقارير الطب الشرعى الخاصة بالشهداء، وأن البطاوى دخل بقدمه فى القائمة السوداء لرموز النظام السابق الفاسدين وأتباعهم.






اليوم السابع

فيديو || شاهد ماذا يقول حازم ابو اسماعيل عن الدستور و المجلس العسكري


فيديو || شاهد ماذا يقول حازم ابو اسماعيل عن الدستور و المجلس العسكري





انسحاب محامى الشهداء اعتراضًا على البطاوى


انسحاب محامى الشهداء اعتراضًا على البطاوى




كتب - محمد معوض وأحمد عامر: منذ 2 دقيقة 57 ثانية
انسحب المحامون المدعون بالحق المدني من جلسة محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه اليوم الأحد.
احتج المحامون بالحق المدني على وصف عصام البطاوي محام العادلي تقارير الطب الشرعي بالتزوير والتلاعب مؤكدا أن السيديهات التي عرضتها النيابة وتتضمن أدلة تدين موكليه ضعيفة وملفقة.
وجاء ذلك الانسحاب كخطوة مؤقتة احتجاجا علي مرافعة البطاوي التي اعتبرها المدعون بالحق المدني لا تستند علي أي أساس قانوني، وعندما حاول المدعون التدخل للتعليق عليها منعهم المستشار أحمد رفعت رئيس هيئة المحكمة من التعليق وهو ما دفعهم إلي الانسحاب فورا.

الوفد

أب و أم لاول مرة..اجتنبوا الاخطاء الاتية


أب و أم لاول مرة..اجتنبوا الاخطاء الاتية



يقال ان من أسعد لحظات الوالدين هى اللحظة التى يحتضنان فيها وليدهما لأول مرة .. ربما لا يمكن تصور هذه اللحظة الا بعد معايشتها فى الحقيقة . لكن بعد الفرحة الاولى تأتى مسئولية رعاية الطفل , و التى يجب ان تكون مبنية على اسس تثقيفية سليمة . جميع الاباء و الامهات يخطئون لا سيماً ان كانت المرة الاولى لهم , لكن من المفيد جدا التعرف على اخطاء الغير لأن ذلك يمكننا من تجنبها .
فى هذا المقال سنأخذ جولة سريعة فى اشهر عشر اخطاء يقع فيها الوالدين .
1- لا للقلق المبالغ فيه:



يقول أحد الخبراء النفسيين ان كثير من الاباء يضيعون متعة السنة الاولى من حياة طفلهم فى الفزع المبالغ فيه بشأن كل ما قد يصدر عن طفلهم . "هل يأكل قدر كافى ؟ هل امعاءه تعمل جيدا ؟ لماذا يتقيئ ؟ لماذا يبكى كثيرا ً ؟ لماذا يبكى قليلاً ؟ لماذا يلفظ بعض الطعام ؟ هل يبدو هذا الصوت طبيعياً ؟ " كل هذه من أبرز الاسئلة التى قد يتسبب المبالغة فى تقدير اثارها قلق لا داعى له , و فقدان القدرة على الاستمتاع بالسنة الاولى للطفل و صنع ذكرياتها الجميلة .
لهذا يجب ان يتذكر الاباء ان الاطفال يتمتعوا بقدر من المرونة اكبر مما نتوقعه , فلا داعى للمبالغة فى القلق , و ينبغى ان نتذكر ان المبالغة هنا هى المرفوضة و ليس الملاحظة الهادئة لصحة الطفل .
2- لم تبكى الان :



يعتقد الوالدين ان بكاء الطفل يعنى وجود شئ خاطئ , رغم ان هذا ليس صحيح دائماً , فقد يكون الطفل بخير حال لكنه يبكى . فقط لأن البكاء جزء من كونه طفلاً صغيراً , و من تعبيره عن نفسه .
لهذا فلا داعى للاستماتة على جعل الطفل لا يبكى , او القلق بشأن ذلك . الحذر فقط مطلوب اذا كان البكاء متواصلاً لفترات تتجاوز الساعة و مصحوب بحمى او طفح جلدى او قئ مستمر .
3- لا توقظ الطفل ليرضع:


هناك مفهوم غير صحيح ان الطفل لا يستطيع قضاء فترة الليل دون ان يرضع عدة مرات . لكن الحقيقة انه من المفضل ان ينعم الطفل بفترة نوم غير متقطعة ليلاً , حيث ان ذلك اكثر فائدة للأم و الطفل .
4- قئ أم لا :



من الشائع ان يقوم الاطفال احياناً بترجيع جزء من الطعام بعد الرضاعة , و ينبغى ان نفرق هنا بين هذا و بين القئ . و تعتمد هذه التفرقة على معدل الحدوث بشكل اساسى .
حيث ان القئ يتميز بأنه يحدث كل 30-45 دقيقة , دون ارتباط بوقت الرضاعة , و هنا يمكن ان نشك فى اصابة الطفل بعدوى فيروسية فى المعدة و نفكر فى زيارة طبيب متخصص .
5- الحذر من درجة الحرارة:




فى خلال ال3 شهور الأولى من عمر الطفل , تعتبر حالة طوارئ كل ارتفاع فى درجة الحرارة اكثر من 38 درجة مئوية ( القياس الشرجى ) . الاستثناء الوحيد هو الارتفاع فى درجة الحرارة خلال 24 ساعة من اول تطعيم يحصل عليه الطفل , حيث ان هذه تكون اول جولة للجهاز المناعى للطفل .
و يأتى التصرف الخاطئ فى الحالات المماثلة بقيام الوالدين باعطاء خافضات للحرارة فقط باعتبارها كفيلة بانهاء المشكلة , متناسين ان الجهاز المناعى للطفل لم يتطور بعد بالشكل الكافى لمقاومة سبب الحمى .
6- مقعد الطفل فى السيارة:
يشتكى بعض الاباء من صعوبة تركيب مقعد الطفل فى السيارة , لكن من الاخطاء الفادحة هو تركيب الكرسى بشكل غير صحيح , لأن حياة الطفل احياناً تعتمد على ثبات الكرسى فى موقعه الصحيح .
لذا راعى اختيار المقعد المناسب لسيارتك , و لا تتردد فى طلب مساعدة متخصصة او ذات خبرة من أجل تركيب المقعد بشكل صحيح .




7- العناية بصحة الفم:
يتأخر بعض الاباء فى بدء الاهتمام بصحة الفم و الاسنان فى اطفالهم , و قد يسبب هذا مشاكل للطفل يمكن تجنبها . لذا ينصح اطباء الاسنان بالنصائح التالية :
* بمجرد بدء التسنين , لا تعطى الطفل لبن قبل النوم مباشرة , لأن هذا قد يزيد فرص التسوس .
* استعملى قطنة مبللة للمسح على لثة الطفل , و عوديه على بدء استعمال فرشة الاسنان من عمر عام .
* احرصى على التأكد من امداده بالفلوريد الكافى, و يمكن ان يساعدك طبيب الاسنان فى وصف امدادات الفلورايد .
8- لا تتجاهل شريكك:



من المشاكل التى تواجه العلاقات الزوجية هى القدرة على الحفاظ على الرابطة بين الزوجين بعد مجئ الطفل , حيث يؤدى الانشغال بالطفل الى تكبير نقاط الضعف فى الرابطة .
لذا يجب ان نحذر و نحرص على ألا ندع الانشغال بالطفل يصرفنا عن الحفاظ على قوة الرابطة الزوجية , و يمكن مراقبة ذلك عن طريق ملاحظة مدى تشارك الزوجين فى انشطة فى غياب الطفل .
9- لا خلافات امام الطفل:



حتى طفل عنده 3 شهور يمكن ان يشعر عندما يتشاجر والداه أمامه , لذا لا ينبغى التشاجر أمام الطفل بأى حال من الاحوال .
و رغم ان الشجار هو شئ طبيعى بين اى اثنين يتشاركون فى حياتهم , الا اننا ينبغى ان نراقب دائما عاملان هامان و هما حدة الشجارات و مدى تكرارها , و التقليل من هذا العاملان قدر الامكان يساعد فى جعل الشجار مجرد تعبير صحى عن بعض الانتقادات فى الشريك .
10- النصيحة من أهل الخبرة:




من أهم الاخطاء التى قد يقع فيها الاباء هو الاعتماد فى العناية بالطفل و تربيته على مصادر غير علمية و غير ذات خبرة موثوقة . لذا يجب ان يراعى الاباء قبل الحصول على معلومة من مصدر ما التحقق من هذا المصدر و مدى مصداقيته و أمانته العلمية . ولا بأس بمراجعة المعلومات مع الطبيب فى زيارات المتابعة للتأكد من انها معلومات فى الطريق الصحيح .

اعداد / كريم عادل مكاوى
فريق كل يوم معلومة طبية 

إصابة 3 بالرصاص وإخماد فتنة طائفية بسبب صورة مخلة لفتاة مسلمة بالإسكندرية


إصابة 3 بالرصاص وإخماد فتنة طائفية بسبب صورة مخلة لفتاة مسلمة بالإسكندرية






كتب علي بدر - نسرين عبدالرحيم

العدد 2022 - الاحد الموافق - 29 يناير 2012

أصيب 3 أشخاص بطلقات نارية مساء أمس الأول في أحداث طائفية بقرية «الشربات» بالعامرية غرب الإسكندرية، قبل أن يتدخل عدد من نواب مجلس الشعب لاحتواء الأزمة.

وشهدت القرية أحداث عنف بعد قيام أحد الشباب - قبطي - بنشر صورة مخلة لفتاة مسلمة مما تسبب في إثارة عائلتها وإضرامهم النيران بمحلين تجاريين تابعين لأسرة الشاب، كما شهدت القرية إطلاق أعيرة نارية في الهواء وهو ما أدي لإصابة كل من؛ عمر عبد الحميد عبد الحكيم 25 سنة وسلطان عون 35 سنة ومحمد إسماعيل نور 25 سنة بجروح.

تم نقل المصابين الأول والثاني للمستشفي الجامعي، فيما يتلقي الثالث العلاج بمستشفي العامرية العام، كما صرح الدكتور سلامة عبدالمنعم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية. من جهته قال القس بقطر كاهن كنيسة العذراء بقرية طيبة واحد بالعامرية إن الشاب مراد سامي وهبة جرجس، المتسبب في الأحداث، قام بتسليم نفسه للشرطة صباح أمس.

وكشفت تحقيقات نيابة العامرية برئاسة محمد حلمي شلبي أن شابين هما محمود عبدالسلام طعيمة وصديقه مراد سامي جرجس اعتادا تنزيل أفلام إباحية من شبكة الإنترنت وبيعها، وعندما نشب خلاف بينهما بسبب حصيلة البيع قام الأول بإخبار أهالي المنطقة المسلمين بأن الشاب القبطي يقوم بنشر صور إباحية لمسلمات علي هاتفه المحمول ومنهن فتاة بالقرية، وهنا بدأت أحداث العنف بتحطيم ثلاثة محال موبيليا مملوكة لأقباط، وإصابة 3 مسلمين بأعيرة نارية.



روزاليوسف 

«الديب» متشائم من الوضع القانوني لمبارك


«الديب» متشائم من الوضع القانوني لمبارك







كتب rosadaily
العدد 2022 - الاحد الموافق - 29 يناير 2012


طلبت الأجهزة الأمنية من المحامي فريد الديب ضرورة البعد عن القاهرة بعد أن أبلغها بوجود 15 تهديداً له بالقتل وعليه سافر الديب لإنجاز أعمال قانونية في عدد من العواصم الأوروبية بعد انتهاء زيارته لبيروت.

وفي هذا الإطار حجز الديب أكثر من 10 تذاكر سفر لعدة دول علي الدرجة الأولي دون أن يحدد تاريخاً للعودة، لأنه لن يعود من بيروت إلي القاهرة ولكنه سيسافر منها لدول أوروبية مباشرة.

وأكد مصدر قريب من أسرة سوزان مبارك أن الديب سيتواجد في مصر خلال الجلسات الخاصة بمبارك بعد إنجاز عدد من المهام القانونية الخاصة بأعماله في أوروبا وعدد من الدول العربية. يذكر أن فريد الديب متشائم من الوضع القانوني لمبارك ونجليه ويتوقع فصل قضية علاء وجمال عن قضية مبارك.


روزاليوسف

توقعات بارتفاع أسعار الذهب غداً بعد وصوله إلى 292 جنيهاً للجرام


توقعات بارتفاع أسعار الذهب غداً بعد وصوله إلى 292 جنيهاً للجرام




صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

توقع إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة، بدء أولى جلسات بورصات الذهب العالمية غدا، الاثنين، على ارتفاع فى الأسعار، بعد إغلاقها على مدار يومى الخميس والجمعة الماضيين، على ارتفاعات فى الأسعار، أدت إلى وصول سعر الأوقية إلى 1739 دولارا، ووصول سعر الجرام عيار 21 إلى 292 جنيهاً مع إغلاق الجمعة الماضية.

وأضاف واصف، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أسواق الذهب شهدت رواجا طفيفا أمس، السبت، من قبل المستهلكين، مما يشير لبداية رجوع الأسواق إلى حالتها الطبيعية وانتشار حالة اطمئنان بين المستهلكين على شراء الذهب بعد انتهاء فترة التخوف من أى اضطرابات خلال الاحتفال بثورة 25 يناير.

وأشار إلى ارتفاع سعر الجرام عيار 18 إلى 250 جنيها، إضافة إلى عيار 24 الذى ارتفع إلى 333 جنيهاً للجرام، وارتفاع سعر الجنيه الذهب إلى 2336 جنيهاً، لافتا إلى أن هناك متابعة لبدء أولى جلسات بورصة لندن غدا ومتابعة توجه أسواقها وتأثيره على السوق المحلى.