الأحد، 29 يناير 2012

بالفيديو.. إسلاميون يهددون بقتل "يوهان" صاحب أغنية "البسي البرقع" المثيرة للجدل


بالفيديو.. إسلاميون يهددون بقتل "يوهان" صاحب أغنية "البسي البرقع" المثيرة للجدل





لأزمة: وكالات السبت, 28 يناير 2012 12:30قالت مصادر هولندية أن يوهان فليمكس صاحب أغنية "البسي البرقع" المثيرة للجدل تلقى تهديدات بالقتل من إسلاميين متطرفين بسبب الأغنية التي وصفتها أوساط هولندية حقوقية بأنها "عنصرية" وتثير الكراهية ضد المسلمين.

واعتذر المغني ومقدم البرامج التليفزيونية فليمكس عن الأغنية وقال "أدرك أن القضية حساسة" لكنه لم يكن يتوقع أن تصل الأمور لهذا الحد.. قائلاً "في الحقيقة كانت مجرد مزحة. وبسبب النقاش الدائر في هولندا حول حظر النقاب، اعتقدت أنه يمكن تقديم بدائل أخرى مثل "برقع الكرنفال".
وقرر فليمكس وقف عرض الأغنية، وإيقاف بيع القمصان المثيرة للجدل عبر موقعه، لكنه رفض رفع الفيديو من موقع يوتيوب قائلا: "سجلت هذا الكليب لأنني أؤمن بما أفعله ولن أزيله"
وهذه الأغنية تحاكى إلى حد كبير الأغنية الراقصة "ذا هاسل" للفنان الأمريكي فان ماكوي وتظهر في الكليب فتاة تلبس قميصًا يمكن أن يتحول إلى برقع (نقاب) وقد اضطر موقع يوتوب لتعطيل إمكانية التعليق على الكليب بعد أو وصله سيل من ردود الفعل الغاضبة.
وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها فليمكس ضجة إعلامية بأغنية لاحتفال الكرنفال. فقبل أربعة أعوام نشر المغني نفسه أغنية بعنوان "حافلة مليئة بالبولنديين" تتحدث حول حشود العمال البولنديين، الأيدي العاملة الرخيصة التي تغزو هولندا.
يذكر أن الحكومة الهولندية قررت حظر لبس النقاب أو أي ملابس تغطي الوجه فى الأماكن العامة مع توقيع عقوبات مالية على المخالفين لهذا القرار وقالت وزيرة الداخلية ليسبيث سبيس إن منع البرقع أصبح أمرًا ضروريًا في مجتمع مفتوح يتواصل فيه الناس مع بعضهم بوجه مفتوح أيضًا.

اغنية البسي البرقع الهولندية





وأكدت أن الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان أعطت الدول الأعضاء في الاتحاد المساحة لتنظيم مبدأ حرية الأديان داخل إطار النظام العام في البلد المعني وترتب على ذلك منع كل من فرنسا وبلجيكا لكل أنواع اللبس التي تغطي الوجه تمامًا في ألاماكن العامة.