الخميس، 19 مايو 2011

مليونية جديدة اليوم لإنقاذ الثورة بميدان التحرير

مليونية جديدة اليوم لإنقاذ الثورة بميدان التحرير
تاريخ ووقت النشر الجمعه 20 مايو الساعه 01:44 ص





وتتوالى المليونيات، فبعد مليونية الوحدة الوطنية، وجمعة النفير، إعلن اتحاد شباب الثورة والعديد من القوى السياسية مظاهرة مليونية بميدان التحرير اليوم الجمعة، بعنوان: "جمعة إنقاذ الثورة والمحاكمات الفورية"، والتي جاءت عقب تردد أنباء عن العفو عن الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته، مقابل التنازل عن أموالهما للدولة.
وكان اتحاد شباب الثورة، والجمعية الوطنية للتغيير، وعدد من الحركات الشبابية السياسية، وعدد من القضاة، قد دعوا إلى ضرورة إجراء محاكمات فورية لرموز النظام السابق، بتهم الفساد السياسي، ومنها تزوير الانتخابات، ومحاولة توريث الحكم، وقتل المتظاهرين أثناء الثورة، وغياب معايير الكفاءة في التعيين، وخلط المال بالسياسة.
وقال الدكتور عبدالرازق عيد، عضو اتحاد شباب الثورة، إن المليونية دعت إليها كافة القوى السياسية في مصر، بسبب القرارات التي اعتبرها ضد ارادة الثورة، مضيفًا أن كافة الشعب المصري لن يقبل التفاوض على دماء الشهداء - مهما كان -.
واعتبر عيد أن اتحاد شباب الثورة يجسد نبض الشارع، مشيرا إلى أن المقصود بالمحاكمات فورية، هو الاحتكام إلى القانون والعدالة، مضيفا أن هناك محاكمات دائرة بالفعل لبعض رموز النظام السابق، مؤكدًا أنه لا تعليق على احكام القضاء طالما كنت متفقة مع القانون المصري.


الفجر