السبت، 18 يونيو 2011

فيديو.سيدات السعودية يقودن سياراتهن دون اعتقال

فيديو.سيدات السعودية يقودن سياراتهن دون اعتقال

السبت, 18 يونيو 2011 21:13







كتب-محمد معوض:

كما هو منتظر، وتنفيذا للحملة التي تم اطلاقها منذ فترة، قامت أمس العديد من النساء السعوديات بقيادة السيارات كتعبير عن حقهم الذي طالما حرموا منه، واللافت أن الدعوة لاقت موافقة من الأزواج والعائلات، حيث أكد العديد من الكتاب والمثقفين والصحفيين السعوديين، أنهم كانوا الى جانب زوجاتهم عندما قمن بالقيادة صباح أمس، وعُلم أن مراسلي bbc و صحيفة واشنطن بوست و cnn وعددا من الصحفيين انتشروا في شوارع الرياض و جدة والخبر، لرصد قيادة النساء وكيفية تعامل الأمن معهن.
و ذكر الكاتب توفيق السيف على صفحته في موقع "تويير " لقد عدنا للتو من السوبر ماركت بعد أن قررت زوجتي بدء نهارها بالقيادة الى هناك ذهابا وإيابا"، من جهته، قال محمد القحطاني رئيس الجمعية السعودية للحقوق المدنية والسياسية على صفحته في الموقع ذاته :"لقد عدت برفقة زوجتي مها من جولة استغرقت 45 دقيقة قادت خلالها السيارة في شوارع الرياض".
أما موقع التواصل "فيس بوك" وفي الصفحات المخصصة للحملة، فقد كشفت الكثير من الناشطات عن قيادتهن للسيارة، وأرفقت بعضهن مقاطع من الفيديو للتأكيد على الأمر، وكتبت إحداهن : "لمن يهمه الأمر.. كنا بالحجاب.. غطاء رأس لكن كاشفين وجهنا خرجنا فعلا في الساعة 9 تماما وبهدوء خرجنا الى شارع النزهة.. وكانت الشوارع هادئة نسبيا لكنها لم تكن خالية ورآنا بعض الناس منهم من لوح لنا بالتشجيع".









الوفد