الثلاثاء، 24 مايو 2011

الازمة : كاميليا شحاتة.. لأول مرة تمثل أمام القضاء الادارى بوكيل عنها

الازمة : كاميليا شحاتة.. لأول مرة تمثل أمام القضاء الادارى بوكيل عنها



تستأنف محكمة القضاء الادارى الدائرة الأولى برئاسة المستشار كمال اللمعى
في الدعوى المقامة من بعض المحامين الإسلاميين بطلب استرداد كاميليا شحاتة والتي زعموا فيها أنها أشهرت إسلامها ومحتجزة لدى الكنيسة. ولأول مرة سوف تمثل بوكيل عنها وهو المستشار نجيب جبرائيل محاميها وموكل عنها وسوف يقرر مفاجئات لم تقال بعد حسب زعمه. وقد استعدت مديرية أمن الجيزة وقوات من الجيش لتأمين نظر القضية أمام محكمة القضاء الإداري بالدقي بالجيزة
يذكر ان حوالي 2000 شاب من ائتلاف دعم الاسلاميين الجدد امام مجلس الدوله نظموا وقفات احتجاجيه اثناء نظر ثلاث دعاوي قضائيه تطالب بالافراج عن الاسيرات المسيحيات، اللاتي اعلن اسلامهن خاصه كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين وماري زكي وكريستين مصري قلليني وغيرهن.
يذكر ان عددا من المحامين المسلمين اقاموا دعوي قضائيه امام محكمه القضاء الاداري في وقت سابق من العام الماضي مطالبين بالافراج عن المسيحيات اللاتي اسلمن.. ورفع المتظاهرون لافتات تحمل شعارات "الحريه لكاميليا ولا للسجون في الاديره"، كما رددوا هتافات كاميليا شحاته "لازم ترجع وسط اخواتها تصلي وتركع وبالروح والدم نفديك يا اسلام".

جبرائيل: كاميليا شحاته أكدت على أنها مسيحية



وقال خالد حربي مدير المرصد الاسلامي والمتحدث الاعلامي لائتلاف الاسلاميين الجدد ان الائتلاف عباره عن جمعيه حقوقيه لدعم الاسلاميين الجدد وما دعانا للمظاهرات امام مجلس الدوله هو وجود تحالف بين الدوله والكنيسه وقيام الاولي بتسليم الثانيه اي شخص يدخل الاسلام ورصد اعلاميا قرابه 70 حاله، تم تسليمهن للكنيسه وينقسمن الي قسمين فمنهن مجموعه اشهرن اسلامهن وحصلن علي اوراق من الدوله تثبت "انهن مسلمات وتم اختطافهن مثل آمال اسطفانوس التي تم احتجازها في دير سمعان الجزار في المقطم وكريستين مصري قلليني وهناك اناس طريقهم للاسلام مثل وفاء قسطنطين وماري زكي وكاميليا شحاته".
اضاف حربي قائلا ان الائتلاف قائم علي الكشف عن مصير كل المجهولين المحتجزين داخل الكنائس والاديره سواء كانوا مسلمين او مسيحيين وعدم تعرضهم لاي ضغط ونطالب بمحاسبه ومعاقبه كل الذين تورطوا في احتجاز اي شخص ومنعه من اشهار اسلامه والمركز يوفر الدعم الحقوقي لكل المسلمين الجدد.
التعليق على ظهور كاميليا شحاتة على قناة الحياة 



واوضح حربي ان آلياتنا في تنفيذ مطالبنا تتمثل في المظاهرات السلميه والبلاغات والاجراءات القانونيه والقضائيه وتعريف حقوق المحتجزين بالاديره والكنائس لحقوقهم.